التعليق السياسي على أحداث اليوم:

في هذه الزاوية سنتحدث حسب الحاجة بشكل يومي أو كل أسبوع مرتين أو أكثر أو حسب الحاجة في التعليق على الأخبار …
وسنستبدلها بتغريدات تويتر الذي سيكون منصة رسمية لنشر مقالاتي وأخباري الخاصة والعامة إن شاء الله:
في هذا اليوم الثلاثاء 20 ذو القعدة 1440هـ الموافق 23 يوليو 2019م تفاجئنا أخبار وتطورات جميلة، أولها طرد تيريزا ماي ابنة أدولف هتلر روتشيلد وهتلر الأب هو ابن غير شرعي لروتشيلد، وتيريزا ماي هي ابنة أدولف من حيوانات منوية مجمدة لأدولف هتلر أخذها طبيبه قبل وفاته، لقحت بالأنابيب في امرأة إنجليزية، وهي أخت لميركل المستشارة الألمانية، اليوم طردت من مكتب داوننج ستريت مكتب رئيس الوزراء البريطاني وبالتأكيد إنها بكت كثيرا قبل خروجها من الدار.
انتخب شبيه الرئيس ترامب في رئاسة الوزراء البريطانية، وسينفذ سياسات الرئيس ترامب في كل الملفات، يرى المراقبون انه والرئيس ترامب متشابهان شكلاً وشعراً وكلاهما من مواليد مدينة نيويورك، وسينفذ سياسات ترامب تجاه الخروج من الاتحاد الأوروبي وفي حرب إيران، وفي التضييق على تركيا وأردوغه،
إنها أخبار جميلة على عكس ما يتحدث به المغردين ذوي النفس القطري المتستر رغم زعمهم أنهم يهاجمون قطر، لكن النفس الاخوانجي يفضحهم، يقول أحدهم إن انتخاب بريطانيا لبوريس جونسون يعني أن بريطانيا ستصبح دولة فاشلة، لماذا لأنها ستحارب إيران وستتحد مع الرئيس ترامب على الأرجح، كما أنها ستحارب قطر والإخوان وإن على استحياء، هؤلاء لو بقوا ناقلي أخبار العرافين لكان خيراً لهم من الدخول في مجال التحليل السياسي دون معرفة ولا علم.
بريطانيا السابقة التي يراها اتباع …. أنها ناجحة كانت فاشلة في كل المقاييس، فشلت اقتصاديا، فشلت في علاقاتها مع السعودية، أوقفت بغباء تسليح الجيش السعودي على رداءة السلاح البريطاني، قللت من مبيعات السلاح وإيراداته للخزينة البريطانية ربما لأن روتشيلد وأزلامه غاضبين من تأخير قرار سعودي ما، وطرد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين حفظهما الله لبعض مستشارين بخصوص تلك القضية، فقررت ماي الضغط على السعودية ومعاداتها باليمن وفرض علينا منعا للسلاح الذي استعضنا عنه بخير منه، وقررت ماي في كل محفل مضايقة السعودية في مسألة خاشقجي التي يعرف المتابعون الأعزاء رأيي فيها، ولذا فشلت بريطانيا تيريزا ماي مع السعودية وفشلت مع أمريكا ترامب حين ساهمت في قضية محاولة عزل الرئيس ترامب فكانت النتيجة أن يعزل الرئيس ترامب تيريزا ماي، فشلت بريطانيا ماي مع السعودية وأمريكا فوجب تغيير ماي الفاشلة…
ليأتي صديق للرئيس ترامب في قمة السلطة التنفيذية البريطانية وصديق صديقي صديقي، وعدو إيران سيكون صديقي، ولهذا يرى البعض أن بريطانيا ستفشل حين تكون صديقة للسعودية وصديقة للرئيس ترامب، اقرأ للمغردين وأقول يا ألله أي ابتلاء ابتلينا فيه بهم، هناك من سخر من الفريق ضاحي خلفان وتجرأ أن يقول أن السواق أو الشغالة تغرد نيابة عنه، لأنه يرى أن الحصار الاقتصادي لإيران كاف عن الحرب.
ضاحي خلفان يتابعه الملايين وتتابعة أجهزة دول، ولا ندري إن كان قد غرد بالتشكيك بتأخر الرئيس ترامب عن ضرب إيران من أنها إملاء عليه كسياسة دولة وليست رأي مغرد، فجميل أن تعتقد إيران المجوسية أن السلام قادم وأن ترامب يخاف منها، حتى ساعة ضربتها، لكن من الجميل لمغردينا أن يتحدثوا مع قامة كضاحي خلفان بطريقة أكثر توقيراً واحتراماً.
بريطانيا تتقدم للأمام، وقد نجحت زيارة الرئيس ترامب للملكة اليزابيث ليس فقط في الحصول على الاستقلال التام للولايات المتحدة الأمريكية عن بريطانيا بل في إقالة تيريزا ماي عميلة روتشيلد والدولة العميقة، ومجيء صديق أمريكا سيوحد السياسات الأنجلوسكسونية (الأمريكية الإنجليزية)، وسيخرج بريطانيا من العمالة لروتشيلد والمافيا الخزرية، وسيوجه ويوحد الجهود الغربية لضرب إيران وها هي اليوم فرنسا أعلنت أنها بدأت تنسق للانضمام للجهود الغربية ضد إيران بعد سقوط تيريزا ماي حيث أصبح ماكرون غير قادر على رفض الضغوط الأمريكية فيما يخص إيران.
اليوم مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تعيين مارك إسبر وزيراً جديداً للدفاع، مما يعني توحيد الرأي السياسي والعسكري بين البيت الأبيض والبنتاجون، متجاوزين عميل أوباما رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الذي أبدى معارضة لحرب إيران وإن على استحياء.
ألمانيا وإسبانيا والسويد تنضم وتهتم بأهداف المهمة البحرية، المهمة البحرية هي نواة التحالف الدولي ضد إيران، ومن خلالها يتشكل التحالف الدولي ضد دولة المجوس لإنهاء عصر روتشيلد الإرهابي الدموي. انضمت أيضا هولندا والدانمارك وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وبولندا إلى التحالف السري الذي يتشكل تحت مسمى المهمة البحرية.
إيران تشعر بالخطر فجأة فيصرح نائب الرئيس الإيراني أن التحالف العسكري المزعوم لتأمين الملاحة بالخليج العربي سيجعل المنطقة غير آمنة…. سنرى غداً كيف تكون المنطقة آمنة بعد دفنك تحت ركام مكتبك أو قصر خامنئي!!!!.
نائب الرئيس الإماراتي ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في زيارة للصين أنهاها اليوم، ربما هي استكمالا لجهود السعودية حين زار الصين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رعاهم الله، الضغوط توجه لتحييد الصين عن أي دعم لإيران ولا باي شكل من الأشكال، مما يثبت أن التنسيق السعودي الإماراتي على أعلى المستويات، في وقت نجد أن أمريكا تشحذ سلاحها النووي في رسالة لمن يفهم، فقد صرح ترامب اليوم أو قبل ساعة أن أمريكا تعمل على تحديث ترسانتها النووية وأردف:” وأصلي حتى لا نضطر يوماً لاستخدامها”.
اردوغه قد يكون بين ثلاث حالات… إما أنه اشتاق للأكشن الذي عاش عليه عمره كله، فيريد الناس تعتقد بموته وهو لا يساوي كلب نافق، ثم يظهر فتظهر كلابه ليعيدوا له شعبية بهتت، أو أنه قتل وانتهى وينضم الأتراك وحزبه البغيض مسألة خلافته، أو أنه جرح جروح خطيرة وينتظرون شفاءه ليظهر كبطل. بكل الأحوال الثلاثة بالنسبة لنا كعرب هو ونتن ياهو واحد إلا أن نتن ياهو يهودي يعلن يهوديته وأردوغه يهودي يدعي الإسلام وهو دونمي ماسوني.
موجة الحر تزداد مع اقتراب أغسطس ويبدو ستقترب الحرارة من 60 درجة مئوية بالمنطقة وستزداد عالميا عن معدلاتها الطبيعية، مما يجعل قرار الحرب قدراً إلهياً.
الدكتور صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

12 تعليق على “التعليق السياسي على أحداث اليوم:”

  1. لله درك دكتور صالح رفع الله شانك على هذ التحليلات التي نطمئن القلب اللهم اخرج المجوس من كهوفها وسراديبها الى قبورها وأكفنا شرهم فقد آلمونا وآذونا في ديننا ورسولنا وعقيدتنا اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك وشكرا دكتور أفرحت قلبي فقد دنت ساعه الحق على ايران باْذن الله

  2. حفظك الله دكتور صالح روفع الله شانك على هذ التحليلات التي نطمئن القلب اللهم اخرج المجوس من كهوفها وسراديبها الى قبورها وأكفنا شرهم فقد آلمونا وآذونا في ديننا ورسولنا وعقيدتنا اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك وشكرا دكتور أفرحت قلبي فقد دنت ساعه الحق على ايران باْذن الله

  3. خالد الجهني

    ماشاءالله عليك يا دكتور صالح

    من بعد متابعتك لسنة كاملة أصبحت مطلع وبشكل جيد للأحداث السياسية..

    لدرجة أني حتى القنوات الإخبارية لا أهتم لمواضيعهم ومحلليهم بعد متابعتك

    الله يوفقك

  4. محمد عبدالعزيز كارسي الورسنجلي العقيلي

    جزاك الله خيرا سيدي أبو بكر عشت

  5. د.صالح السعدون

    في هذا اليوم الجمعة 26 يوليو 2019 الموافق 23 ذو القعدة 1440هـ واليومين الفائتين تجمدت الأخبار إلا من أشياء تنظيمية استعداداً للحرب فنجد أن بنما تلغي كافة التراخيص للسفن الإيرانية التي ستتعرض لتدمير شامل بعد أيام قليلة فيما بعد 2 أغسطس 2019م، كما أن أمريكا وفي ظل معاكسة روتشيلدز وابنته ميركل في ألمانيا برفضهما أي تعاون لضرب إيران؛ تتجه أمريكا نحو تأسيس التحالف الدولي ضد إيران كتحالف مبدئي سيتسع قبيل الحرب؛ لكنها مؤقتاً تتجه إلى تأسيس التحالف مع أوروبا.
    الرئيس ماكرون لا يستطيع اتخاد قرار مع أو ضد ترامب رغم الأوامر الروتشيلدية إليه، فلجأ لمحاولة يائسة لتخريب علاقات فرنسا الدولة بأمريكا حين قرر فرض ضريبة رقمية على شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة، مما جعل الرئيس ترامب يغرد قبل ساعتين بأنه سيفرض ضرائب تبادلية “ضد حماقة ماكرون” وسيبدأ بالنبيذ الفرنسي الذي يدر دخولاً اقتصادية عالية للخزينة الفرنسية. ويبقى السؤال هل تنجح خطة ماكرون الحمقاء في الهروب من المشاركة في ضربة إيران نحو اختلاق أزمة مفتعلة؟ أم أن الدولة الفرنسية ستلجم هذا الطفل الروتشيلدي الذي تسنم كرسياً ليس له أن يجلس عليه؟!!!

    ماكرون الأحمق يتهرب من ضرب إيران نحو أزمات جديدة يختلقها مع أمريكا الترامبية للنجاة من سيف روتشيلد المسلط فوق رأسه والذي يزداد حدة كلما اقترب ضرب إيران. واشنطن تتجه بقوة في العمل الهادئ لأن الاستعدادات العسكرية ستنتهي في غضون أيام قليلة، ففي الوقت الذي يزيد بومبيو الضغط على إيران بأنه مستعد للاتجاه نحو طهران إذا وافقت طهران على إجراء مباحثات، تلك المباحثات تعرف إيران أنها فاشلة مسبقاً؛ فضلاً عن أنها لم ولن يسمح لها روتشيلد بإجراء المحادثات أصلاً.
    لقد صرح المسئولين الأمريكيون أنهم يبحثون أسس التحالف الجديد مع الدول الأوروبية، في حين ابنة روتشيلد ميركل تصر أن يكون التحالف بعيداً عن أمريكا؛ وأن يكون أوروبياً مستقلاً، وهو أمر محكوم عليه بالفشل مسبقاً. وفي الوقت الذي يشحذ التحالف الدولي أسلحته تجد إيران بكل غباء لتجارب جديدة للصواريخ متصورة أن صواريخها ستخيف العالم، ولا تدري أنها تعد المسلخ الدولي لنفسها، وتستمر بغبائها بنفس سياسات العراق عام 1991م حين احتجز الرهائن ثم أفرج عن بعضهم؛ فقد أفرجت عن تسع رهائن ولعل الرقم تسعة سيكون رقم الشؤم على إيران ففيه هلاك الأمم، فأمة فرعون هلكت بعد تسع آيات أرسلها الله لفرعون، وأمة صالح هلكت بسبب تسعة رهط مفسدين، وأعتقد أن هلاك إيران قد اقترب في اعتمادها رقم تسعة كسبب من بين أسباب عديدة، وهذا الأمر الإلهي المنوط برقم تسعة لا يفهمه الكثير من الملحدين اللذين يسمون أنفسهم ليبراليون.

    الهدوء الذي نعيشه منذ ثلاثة أيام لعله الهدوء الذي يسبق العاصفة وكنت دوماً أعتمد سيناريو الهدوء كمقدمة للحروب والأزمات وقد وجدت البعض يسرق الفكرة وقد يكررها كإدعاء لنفسه، الأهم أن هذا الهدوء أشبه بالهدوء الذي يسبق العاصفة،
    نحن نقترب أكثر فأكثر نحو الحرب لينشغل العالم بالحر ووفاة شخص في بلجيكا وذوبان الثلوج في جرنلاند وغيرها من الأخبار التي تجعل العمل العسكري يعمل في ظل صمت تام بعيداً عن الجعجعة حتى تؤخذ إيران بغتة. الحر الذي يزداد في الأرض إنما هو قدر إلهي للضغط على عالمنا للتوجه للحرب مرغما في أغسطس شهر الحر والحروب.
    الدكتور صالح السعدون

  6. نحن على وشك دخول شهر الحج والمسلمين قد أنوا من كل فج عميق هل تظن دكتوري القدير الخرب ستكون بعد الحج بشهر وذلك بعد عوده ضيوف الرحمن آمنين الى ديارهم ام ستكون قبل الحج ؟؟؟؟

التعليقات مغلقة