التحالفات بالعالم كيف أصبحت اليوم ؟! صورة بالمجهر

التحالفات بالعالم كيف أصبحت اليوم ؟! صورة بالمجهر
19 فبراير‏، الساعة ‏04:09 ص‏ بالفيسبوك·
التحالفات بالعالم كيف أصبحت اليوم ؟! صورة بالمجهر
كتب د.صالح السعدون
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
ما الذي يجري بسوريا ؟
{أفسحر هذا أم أنتم لا تبصرون}
دعونا نذهب لعناوين الأخبار، مذكراً أحبتي أننا متفقون على أننا لن نأخذ السياسة ابداً من الفضائيات ولا من الصحف وإنما نحاول تحليل ما يقولون لنكتشف سحرهم الأبيض الأسود ونفسر اقوالهم بالسياسة كما يفسر عالم الرؤى تعبير الأحلام، لقد قالوا هذا الأسبوع المليء بالسحر:" أن دخول السعودية بريا في سوريا قرار لا رجعه فيه"، و " تدخل السعودية برا بسوريا مشروط بمشاركة أمريكا وإلا فالخطة "ب"جاهزة مع روسيا وهي الهدف الأهم" ، وقال الرئيس بشار الأسد : "المعركة الاساسية في حلب هدفها "قطع الطريق" مع تركيا ولا استبعد "احتمال" تدخل بري سعودي وتركي في سوريا"، هل الرئيس السوري لا يعرف الخطط؟ أم يساهم في التضليل كونه مجبر على مواصلة الخداع؟! وقالت السعودية " سنقاتل داعش. " وقالت الأخبار بأن سوريا تقول للسعوديين:" سنعيدكم في صناديق!!"، أما إيران الذليلة حتى السحق فتقول للسعوديين:" ستهزمون!!" ممن سيدة إيران ؟من [ داعش+ إيران+ التحالف العراقي +القوات التركية الخاصة] كيف وتركيا حليفة السعودية؟! بينما روسيا حليفة إيران [ وهماً لا حقيقة] تقول" سنقيم حربا عالمية!! فيرد الجبير "ان روسيا سوف تهزم في سوريا" ثم يذهب لموسكو ليشرب الشاي الروسي مع لافروف ويتمشيان في مناطق سياحية متضاحكين.
داعش صامتة لكنها تلبس الإسرائيلي المكنى بأبو بكر البغدادي شماغاً أحمراً ليذكر أن داعش زكاه بعض الدكاترة أقصد الشيوخ المحسوبين على السعودية اسماً لا فكراً وليضعف الخطة السعودية فيصبح المتلقي للأخبار بأوروبا وأمريكا وإيران وتركيا يشك في مصداقية السعودية كيف أن داعش كما يقول جمال خاشقجي تحمل الفكر الوهابي[؟!] دون أن يحاسبه أحد، بينما تعلن الحكومة السعودية محاربتها ويا للسحر الأسود حين يكمل البغدادي تنسيق الأدوار يصادق على خاشقجي ويلبس الشماغ السعودي الأحمر. والصورة بألف كلمة.
ويكتمل السحر الأسود فإيران هي من شكل داعش، والعراق يدعمها بسيارات تايوتا مع تركيا التي تسرق نفط سوريا والعراق بما قيمته ترليون دولار ليسدد أردوغان ديون تركيا من بترول العرب، وأمريكا ترعى داعش بكل شيء ، أما اسرائيل فقدمت قرة عينها يهودي باسم ابو بكر البغدادي. ومع ذلك داعش كما يريد البغيلي أو خاشقجي أو شيوخ يموت الشباب بحبهم من شيوخ الفتنة "الذين يحسبونه عالما واستفادوا منه". فكيف تنجو شعوب العالم من السحر.
روسيا تحارب تركيا في سوريا علناً ومعاركها ضد سرقة البترول وضد مساعدات تركيا للعصابات التكفيرية تسليحا وتمويلا وقصفا لصهاريج سرقة البترول، وتحارب إيران علناً فتوابيت القادة الكبار الإيرانيين التي غصت بها الطائرات الإيرانية جاءت بتنسيق دقيق من الاستخبارات السورية والروسية لتصبح حرب سوريا وروسيا حرباً صامتة حتى أن حماس توسطت لصالح إيران عند بشار الأسد لما فعلته في سوريا. ويكتمل السحر حين تأتي الطائرات الإسرائيلية والأمريكية علناً دون أن تستطيع الطائرات الروسية التصادم معها خوفاً من الولوج للحرب العالمية الثالثة فتقصف أمريكا وإسرائيل الثوار وقادتهم وشعب سوريا عمداً ليأتي من يقول:"ما تفسير قتل روسيا للمدنيين في سوريا بالإضافة الى نجاح المليشيات الشيعية بتضيق الخناق على الثوار في حلب" ومن يقول" والقصف وتقطيع أشلاء المدنيين شو نسميه؟ ؟؟ يمكنك أن تسميه تقطيع أمريكي اسرائيلي تركي للحم السوري. هادي العبدالله قال "الطيران الحربي الروسي يستهدف "بالخطأ" عدة مواقع لجيش الأسد بريف ‫#‏حمص‬ الشمالي وسقوط قتلى وجرحى نتيجة القصف، وطبعاً هادي هذا أحد أدوات المؤامرة والثورة مدفوعا له بالعملة الصعبة، لتأتينا الأخبار قائلة أن "طيران حربي غريب مجهول الهوية يجوب سماء الغوطة الشرقية" هو الطيران الأمريكي الإسرائيلي الذي أجبر الدب الروسي على قبوله كجزء من لعبة دولية.
بهذا صار حزب الله المختبئين كالفئران ناجحين في تضييق الخناق على الثوار في حلب، وننسى ثلاثة حقائق: الأولى: أن الجيش الروسي والسوري في الأرض والجو يفوق نصف مليون سوري وروسي وأن الشباب السوري انضم بعشرات الألاف للجيش العربي السوري أملا في استعادة الأمن والسلام في سوريا، بينما حزب الله ثلاثة الاف وثوار سوريا 150 الف خارجي فكيف والشيعة جبناء كيف يضيقون الخناق على 150 الف ثائر صديق لهم. أما الحقيقة الثانية فهي أن سوريا وروسيا قتلت الآلاف من الإيرانيين وحزب اللاتيين، وجثثهم وأخبارهم لا تحصى لكل متابع صدق أم أنكر، أما الحقيقة الثالثة فهي أن حزب الله شيعة والثوار السوريين إخوان مسلمين خوارج، والإثنين يكرهون سوريا السنية، هما تابعين لإيران وفي حلف واحد ضد أهل السنة، ويتبعون مذهب ابن سبأ، ويجب أن نتذكر أنه ليس من المهم أن تقتنع أو لا تقتنع إنما المهم أن تفهم هذه الحقائق الثلاث، ولذلك كله فروسيا ليست حليفة إيران ، بل روسيا حليفة العرب وسوريا وكل هؤلاء أعداء لإيران، وإيران صديقة وحليفة امريكا والغرب واسرائيل وتركيا والإخوان المسلمين ومنهم داعش التي تتكون من منظومات ثلاث (الإخوان المسلمين الخوارج، الشيعة الإيرانيين والعراقيين، بلاك ووتر الصليبية)، شئنا أم أبينا أو تجاهلنا.تقول الأخبار" للمرة الثالثة على التوالي يؤكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في لقاء تلفزيوني على”سي إن إن” الأمريكية، مساء الجمعة، على اعلان المملكة العربية السعودية، استعدادها لإرسال قوات خاصة"" وأوضح أن المملكة ستقوم بذلك بشرط ان يكون ذلك بمشاركة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بما أن التدخل البري لمُواجهة “داعش” كان الهدف الفعلي لـ”التحالف” منذ بداية تكوينه في سبتمبر من العام 2014.م "وقال الجبير أن الرئيس السوري بشار الأسد ضعيفًا وفي حُكم المنتهي، وليس له أي مستقبل فهو سفاح قتل شعبه من النساء والأطفال وأردف قائلاً “الرجل المسؤول عن تهجير وقتل شعبه، ودمار بلد بأكملها؛ هو رجل بلا مستقبل” لذا فإن “الأسد” سيرحل في جميع الأحوال، سواء بحل سياسي، أو بالقوة، لأن الشعب السوري لن يقبل ببقائه، على حد تعبيره.
نسبة سيطرة الجيش السوري علي الاراضي السوريه ٨٠٪ ، إذن الجبير له رأي، والشعب السوري الـ65% الذين انتخبوه لهم رأي آخر، بينما الثوار يتفقون مع رأي الجبير ذاته والغريب أن الجبير يحلق لحيته وشنبه بالليزر بينما ثوار حلب من ذوو اللحى فكيف يتفقون؟! هذا سحر ابيض؟ أم رمادي؟ لست متخصصاً وأكاد يصيبني عمى ألوان. لا قدر الله.
لكن الجبير يرى أن الرئيس بشار الأسد ضعيف بينما هو يزداد قوة وجيشه يزداد عدده، وروسيا تساعده وتحميه وتقويه، والسعودية حليفة روسيا ويل لكل من يدخل في المتاهات فالمتاهات قاتلة، لأنها تقتل الذي يلج فيها وتسلمه للضياع ، لكن مصادر محايدة تؤكد أن بشار بقوته استعاد 80% من الأراضي السورية وقواته تتجه إلى تدمر وحلب بل والرقة عاصمة الإسرائيلي الداعشي الذي تنتحب أمريكا وإسرائيل خوفاً عليه من التدخل السعودي وترتجف تركيا فكيف تمنع التدخل السعودي وكيف وهي عليها دور بحماية البغدادي؟!
أوباما يشكك في أن بشار الأسد يتحكم بـ75% من الأراضي السورية، ما رأيكم نقول أوباما أكثر دقة من روسيا والمصادر المحايدة، لكن ما بين تدمر ودمشق والرقة ودمشق يساوي 20% من سوريا فإذا استعادهما الجيش السوري فإنه سيسيطر على 90-95% من سوريا، وسيكون قوياً جداً.
لكن هامش الخلاف بين روسيا وأمريكا حيال سيطرة بشار على سوريا بين 70% -80% أي فقط 10% وهذا يعني أن بشار الأسد يستعيد قوته يوماً بيوم. ونقول أن الجبير ربما فقط من شدة الحماس كونه خرج في محطة أمريكية يحبها هي السي ان ان. وإلا فهو لديه دقة حسابات كأمريكا ولا أعتقد أنه يتعمد أن يكذب أوباما أمام شعبه.
سيتحدث السحر الأسود عن التحالف السوري الإيراني الروسي، ويتناسون التحالف الأمريكي الإيراني التركي الإسرائيلي وخاصة وقد ازداد وثوقاً بعد توقيع الاتفاق النووي. بل إن تركيا وإيران وأمريكا كتحالف أكيد لا يتحدثون عنه ويتناسونه عمداً بقصد الكذب، بينما يظهرون تصريحات خداعية باعتبارها حقائق: فالخلاف السوري السعودي لا يحتاج إلى نفي لأنه حقيقة، ولكن على الرئيس السوري دور لخدمة أهداف السعودية طالما أن روسيا تعلم أن سياسة الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي اعلنها في البيت البيضاوي " أننا لا نريد شيئاً سوى استقرار المنطقة" فالرئيس السوري يعلم أن سياسة السعودية تعمل على استقرار سوريا وإن طالبته بالتنحي ، ولكن الإعلام والفضائيات يركز على تصريحات بشار الأسد المخادعة حين يقول:" لوكالة فرانس برس، إن التدخل البري من قبل تركيا والسعودية “احتمال لا يمكن استبعاده”، وإن قواته مستعدة لمواجهته، مضيفا أن التفاوض “لا يعني التوقف عن مكافحة الإرهاب” ثم يتراجع بشار ويقول للأذكياء "من خلال وكالة فرانس برس “المنطق يقول إن التدخل غير ممكن لكن أحيانا الواقع يتناقض مع المنطق، خاصة عندما يكون لديك أشخاص غير عاقلين في قيادة دولة ما.” وهو يقصد أردوغان وأوغلو متابعاً “ فهذا احتمال لا أستطيع استبعاده لسبب بسيط وهو أن (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان شخص متعصب، يميل للإخوان المسلمين ويعيش الحلم العثماني”. وأضاف “نفس الشيء بالنسبة للسعودية إن مثل هذه العملية لن تكون سهلة بالنسبة لهم بكل تأكيد وبكل تأكيد سنواجهها ".
ويستغرب أحباب السياحة في تركيا قائلين:" ولماذا نخلق عداء مع تركيا؟"بينما تركيا ترفض أصلاً الخطة السعودية (أ)، وما صحة فرضية الخطة (أ)؟
أما مصر فتشكك بطريقة غير مباشرة بوجود الخطة ففي سؤال حول اعلان الرياض جاهزيتها لإرسال قوات برية لسوريا، لم يعلق شكري بشكل مباشر حول ذلك ونوه الى أهمية العمل من خلال منظمة الأمم المتحدة ومن خلال مبعوثها الدولي كأفضل حل لمواجهة هذه الأزمة ؟!، كأنه يقول كل ما يعلن للاستهلاك الإعلامي. في وقت ذهب البعض إلى الاعتقاد والترويج لفكرة إمكانية حدوث مواجهة بين السعودية و تركيا من جهة وروسيا وإيران من جهة أخرى؟! بينما الحقيقة أن نيوزويك الأمريكية تقول: إن أمريكا ترى تنفيذ طلب الرياض للتدخل البري بسوريا مستحيل وأهداف الرياض تتعارض معنا." وبهذا فقد سقطت فكرة أن هناك خطة لنقل 150 الف جندي سعودي لتركيا، وتزيد روسيا من السحر الأبيض حين تقول:" إن المقاتلات الروسية ستواجه القوات السعودية لو دخلت لسوريا "!! ، ويخف السحر الإعلامي حين يقول محلل:" أن السعودية أرسلت طائرات لتركيا لالتزامها مع التحالف الدولي ولأسباب دبلوماسية وكي لاتتهم دوليا واعلاميا بالتقصير بدعمها" بل تنكشف الحقيقة أكثر حين يصرح العسيري بنفي تصريحات وزير خارجية تركيا حول التدخل البري بجانب تركيا" وبهذا يصدق محلل آخر حين يقول "السعودية و روسيا على توافق ومتفقان ضد ألاعيب حلف أمريكا والتهديدات الروسية موجهة لأمريكا والناتو فقط" وهنا يسقط امنيات أحد الأحبة وهو يقول:" د. صالح الا ترى ان ارسال طائرات للقاعدة التركية على أهبة الاستعداد للانطلاق يعد تحالفا صريحا مع تركيا على عكس تحليك؟" نقول لا بل يصادق على تحليلي بأن نصف الحرب هيلمة وأن الخداع صفة من صفات الحرب منذ عهود التاريخ القديم، بل بقول أحد المؤيدين للثورات:" ستفسح روسيا المجال الجوي للمقاتلات السعودية وفق تنسيق عسكري تم اتخاذ قراره.." ويعلق:" وقتها سيدرك العالم ان ايران و بشار خارج اللعبة في سوريا". هنا اقرأ ولا تهتم فالتحليل وفق الأهواء فجزء منه صحيح والآخر وافق هوى المحلل. بل تزداد أمنيات البسطاء حين يقول:" خلال ساعات ستمطر السماء سجيلا على ‫#‏داعش‬ و ‫#‏بشار‬ لن يكون هناك طائرات أسدية تلقي البراميل المتفجرة على شعب ‫#‏سوريا‬" تناسى عمداً أن طائرات البراميل إيرانية ربما تنطلق من قاعدة لحزب الله.
ذهب المتابعون كل مذهب وتساءلوا "حول التحالف السعودي التركي المحبب لقلوبهم؟ وبعضهم قال بذكاء إذا كانت السعودية حليفة لروسيا وروسيا عدوة لتركيا فكيف يفسر التلاصق السعودي التركي؟ هنا نتذكر أن كل خطط السعودية مرفوضة تركيا وأمريكيا واسرائيليا وإيرانيا، هنا حقائق ورفض حقيقي لا مجرد إعلام وفضائيات، بينما التهديدات السورية والروسية فقاعات صابون يبهرها لافروف والجبير بحركة تنطلي على البسطاء بينما ضحك السياسيون ملئ أفواههم منها حين قام لافروف بإبعاد العلم الروسي عن العالم السعودي فقام الجبير بوضع العلم السعودي بموازاته، وطرب الناس فالجبير يؤكد لروسيا أن السعودية ند لروسيا، السعودية ليست نداً لروسيا لا من حيث الديموغرافيا ولا الصناعة الحربية ولا أي شيء أخر، فكل شيء عند السعودية هو عند روسيا وكثير من الأشياء عند روسيا ليست لدى السعودية وكنت لمحت لكم مرارا اننا محتاجون للتقنية الروسية وروسيا قلب محب لنا مستعد لذلك وقطار الشرق يعمل عليه المختصون بكل دقيقة. بيد أن تلك الحركة دليل قوي على السحر الإعلامي الأبيض من الخداع المشروع كي يذهب الحالمون أننا أعداء روسيا التي هي صديقة إيران. برافو (الجبير- لافروف) فقد نجحت الخطة كاملة. رغم أن النعيمي يتفق مع نظيره الروسي على تجميد إنتاج النفط عند مستويات يناير.
تركيا تعبر عن حنقها وتنفي أنباءً حول إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع السعودية و تعزو ذلك لكونها عضوا بالناتو، والسي ان ان تؤكد أن"أنقرة تنفي حشد السعودية وحلفاءها 150 ألف عسكري لمحاربة داعش في سوريا عبر تركيا"، هنا تتكشف الحقائق في اللعبة السياسية الدولية بأن أمريكا قلقة مع تركيا لأن روسيا نجحت في قتل -ووفقاً لمسؤول أمريكي لـCNN:- أكثر من 26 ألف "داعشي" في سوريا والعراق نتيجة غارات التحالف العربي-الروسي، طبعا المسئول يكذب ويقول إنه بسبب تحالف أمريكا بينما توقف العرب عن المشاركة بالتحالف الدولي منذ بداية حرب اليمن بسبب أن أمريكا تضرب أهدافاً وهمية من خلال مسرحية سمجة. وهاهو الجيش السوري قد بدأ الهجوم علي داعش في مدينة الرقة ،ونجح الجيش في تحرير قرية زكيه وهي قرية ذات موقع استراتيجي.
هنا بدأت تركيا تحارب الخطة السعودية بطريقة أمريكا في 11 سبتمبر فبشار انتصر والسعودية لا تثق فيها تركيا، فحدث تفجير مفتعل، واتهمت تركيا الأسد بأنه هو المسؤول الأول عن هجوم أنقرة.. ، وتقلد تركيا بخارجيتها التركية الطريقة الهندية فتستدعي سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا لاطلاعهم على تفجير أنقرة المفتعل، سننتظر كيف تخطط تركيا سياسيا من أعمال استخباراتها. لذلك نجد روسيا تتواكب خططها مع الأطماع التركية فالجيش الروسي في القاعدة الروسية في أرمينيا يتقدم نحو الحدود التركية مرفقاً بتحذير موسكو لكل من تسول له نفسه من إقامة منطقة حظر طيران في سوريا بدون موافقة سوريا. وتهاجم تركيا علنا متهمة لها بتهم شتى: فقد قالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن روسيا مستعدة لتقديم الوثائق والمعلومات التي تثبت علاقة تركيا بتنظيم داعش الإرهابي للغرب.وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ادّعى في حوار أدلى به لصحيفة روسية أن أنقرة التقت سرًا مع أعضاء تنظيم داعش من أجل البحث عن سُبل جديدة لعمليات تهريب النفط.وأوضح لافروف أن فرص التهريب تقلصت بدرجة كبيرة بسبب العمليات التي تنفذها روسيا في الأراضي السورية، مضيفا أن “ثمة إشارات على لقاءات سريّة تجري بين زعامة التنظيم والمسؤولين الأتراك، وأنهم يبحثون عن خيارات جديدة بسبب تعرض طرق التهريب لأضرار بالغة”،
وقالت ماريا زاخاروفا بتصريح حول هذا الموضوع قائلة “نحن مستعدون لنقدم للغرب بيانات تثبت علاقات تركيا مع داعش. ويمكننا في الوقت ذاته أن ننسق خطواتنا في طرق تبادل المعلومات وليس تقديم معلومات فقط”. إلا أن زاخاروفا اشتكت من عدم إبداء الغرب اهتمامًا بالموضوع. وذلك لأن الغرب مشارك في تدمير تركيا وداعش للعراق وسوريا. واتهمت زاخاروفا أن تركيا تسعى لاحتلال الأراضي، مضيفة: “ثمة محاولات هنا من أجل الوصول إلى أهداف أخرى. إذ ثمة رغبة في احتلال الأراضي الحدودية مع تركيا بذريعة الفوضى والأهداف المثيرة. غير أن هذه الأراضي تقع داخل حدود دولة ذات سيادة”.
وعليه نستطيع أن نقول:
1- إن التحالف الروسي الصيني العربي لا يزال بخير وأكبر دليل على صحته هو التنسيق السعودي الروسي ضد سياسات أمريكا البترولية.
2- أن الخداع بالتصريحات وصل من الهيلمة للتهديد بين سوريا روسيا من جهة والسعودية من جهة أخرى.
3- إن نزول وليد المعلم والرئيس بشار الأسد لهامش التصريحات يؤكد أن السحر الإعلامي من القوة بمكان أن يراد للخطة أن تنجح.
4- أن حركة الأعلام بين لافروف والجبير تدل على أهمية الخداع الإعلامي للعدو. وتثبت صحة التحالف العربي الروسي.
5- إن سوريا تستعيد الأرض شبرا شبرا وتطوي أعوام 2011-2015 يوما بيوم وقد تمكنت حتى اليوم من استعادة 85% من أراضي البلاد السورية الطاهرة. وأن داعش الآن سيهرب للعراق من عاصمته الرقة. فضلا عن شمال افريقيا .
6- أن تركيا وأمريكا ترفض بعمق كل مخططات السعودية للتحالف معهما أو حرب داعش أو سياسات الملك سلمان في استقرار المنطقة، فهما يريدان تدمير المنطقة على عكس سياسات الملك سلمان حفظه الله.
7- أن القوات السعودية الخاصة بالأردن قد تستهدف القبض على زعامات داعش حية وربما ابو بكر البغدادي وهذا ما يرعب امريكا وتركيا، كما أن القوات السعودية تطوق داعش من القاعدة التركية ومن قاعدة الحسن بن طلال، بينما القوات الخاصة مستعدة للانتقال إلى موقع الحدث فجأة في أي لحظة تصل المعلومات الاستخبارية لحقائق فاصلة.
8- أن السعودية أصبحت من أقدر الدول بالعالم حكمة ونضجاً، فهي تدير أكبر حرب سياسية وحربين عسكريتين، وحرباً اقتصادية، فضلاً عن الحروب الإعلامية التي ابدعت فيها مؤخراً، حيث أقنعت أمريكا وحشرتها في زاوية ضيقة.
9- أن علينا الحذر من تركيا، فمهما مددنا لها يد الصداقة إلا أنها ترفضها وفق نتائج خطة السعودية ضد داعش.
10- أنه قد فضحت خطط إيران وتركيا وأمريكا وإسرائيل وحلفهم السري وحمايتهم لداعش ورعبهم من خطط السعودية والتحالف العربي الروسي.
11- أن بشار الأسد اثبت براءته من أي علاقة مع داعش ومع إيران من خلال قتل كبار القادة الإيرانيين ووساطة حماس بين ايران وبشار ونقلها لأسف ايران عما فعلته في بشار وسوريا. وقتل الدواعش ليل نهار بيد الجيش السوري.
هنا تصبح الصورة واضحة بأنه لم يتغير أي شيء مما قلته لكم قبل عام ونيف فلا تقلقوا وثقوا أن بلادكم أصبحت قوة حقيقية ورقم صعب في خارطة الكرة الأرضية. وعاش الوطن ولو كره الكارهون.
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة