انقلاب الجنرال سليم ادريس ضد السعودية :


انقلاب الجنرال سليم ادريس ضد السعودية :
انقلاب الجنرال سليم ادريس ضد السعودية :د.صالح السعدون
****
https://twitter.com/Gen_Idriss/status/472812738650312704
https://twitter.com/Gen_Idriss
قال

حساب ذكر أنه الحساب الرسمي للواء الدكتور سليم إدريس، رئيس هيئة أركان الجيش السوري الحر في تغريدات له مايلي :” ما يحصل حالياً في مصر مخيف، السيسي نجح بأن يجر البلاد الى الفوضى من خلال المنع لجزء من المواطنين المصريين بالتعبير عن انفسهم.” وقال يؤكد أنه يعادي السيسي المدعوم من السعودية ” أنا لم ادعم الإنقلاب العسكري في مصر ، و لا اقبل بأن يتقلد العسكر موازين الحكم في أي بلد كما سبق و أوضحت.” نسي الرجل أنه عسكري ويطالب السلطة , بيد أن قيادته لمليشيا الإخوان الماسون والقاعدة بسوريا يحتم عليه التضامن مع الإخوان المصريين , وقال في نقد حاد لموقف السعودية التي توقفت عن دعم الثورة السورية فيما يبدو مما جعل سليم ادريس يعبر عن ضيق بلا حدود حين قال ” السعودية مع إصرارها على تطبيق أجندتها بغض النظر عن التكلفة، فهي تدمر سوريا وتستهتر بحياة السوريين. ” .
سليم ادريس يريد السعودية تدعم الثورة الماسونية دون أن تراعي مصالحها بضرب داعش والنصرة والمتشددين من الجيش الحر , بحيث يتمنى بعد أن ينتصر أن تكون له اليد الطولى لابتزاز الخليج .
أحد الإخوانجية قال إن سليم ادريس نفى أن يكون له حساب بتويتر , ونحن نعلم أنه كما يفترض إن ترك القيادة العسكرية بقرب البنات التركيات الجميلات ودخل للجبهة فلن يتمكن من الكتابة بتويتر , لكننا نعتقد أن قيادة اركانه بالأرض التركية لا بالأرض السورية قرب بنات أردوغان الدونمي , مما يعني أن لديه وقت للكتابة بتويتر فضلا عن أنه كرئيس اركان للجيش الحر لديه مكتب اعلامي يمكن له أن يدير حسابه , ولو افترضنا أنه حساب ساخر سنجد أن الحساب الساخر سيمتلك ألاف التغريدات , ولكن كون أن الحساب ليس فيه سوى 19 تغريدة فهذا يرجح كونه له شخصياً ويديره بنفسه.
إذا الجيش الحر رجع لأصله , يحارب السعودية كتنظيم اخواني وقاعدي ويأتمر بتوجهات الإخوان والقاعدة , وهذا يعتبر نصر جديد لكل رؤانا التي حذرنا منها خلال ثلاث سنوات الماضية .
أعتقد أن زيارة احمد الجربا لواشنطن وسحب الملف السوري من دول الخليج فضلا عن التوجهات الجديدة للازمة السورية كلها تثبت أن سليم ادريس قد قلب ثوبه , كما تثبت هذه الأحداث أن السعودية أوقفت الدعم للثورة السورية والله أعلم.
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة