موقف سلطنة عمان لن يحول دون قيام اتحاد الخليج الحتمي


موقف سلطنة عمان لن يحول دون قيام اتحاد الخليج الحتمي
تعلن دول الاتحاد أن اسم الاتحاد هو"اتحاد الخليج العربي" بحيث تنسف آمال إيران المريضة في أن يصبح الخليج فارسياً في يوم من الأيامتركي الفيصل : موقف سلطنة عُمان لن يحول دون قيام الاتحاد الخليجي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
رائعة كلمات الأمير تركي الفيصل ..
رائعة وهو يضع النقاط على الحروف ..
رد دبلوماسي : لاتستحقه عُمان ..!
ماعذرها : قالت بأوقح فم في عالمنا المعاصر : إن اتفاقيات مجلس التعاون الخليجي لم تفعل حتى الآن فكيف ننتقل للاتحاد واتفاقيات مجلس التعاون لم تفعل ؟! .
كلمة حق أريد بها باطل كما قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه الذي يكرهه السلطان قابوس ككراهيتنا لعبدالرحمن بن ملجم عليه اللعنة .
رد يقول انتظروا ثلاثين سنة أخرى , وسأرفض كل اتفاقياتكم وسأرفض تفعيل كل قراراتكم , وسأنفذ إرادة (سيده) الإيراني خامنئي , وسأفشل كل جهودكم للاتحاد .
***
لذا قال الأمير تركي الفيصل :
“لعُمان كل الحق في التعبير عن رأيها، ولا أعتقد أن ذلك سيحول دون حدوث الاتحاد الخليجي”، مضيفا أن “دول مجلس التعاون وشعوبها ترى ضرورة حدوث الاتحاد، فالوحدة أمر حتمي، ..”
الوحدة أمر حتمي شاءت عمان وإيران أم أبت .
الوحدة أمر حتمي , شاء كابوس بن تيمور / (لنك)أم لم يشأ .
الوحدة أمر حتمي شاء خامنئي أية يهود أصفهان الذي يحكم إيران أم لم يشأ .
كلمات للأمير تركي تكتب بماء الذهب ..
ونستعجل قادتنا أن يقرون القرار , وأن يتجهوا اتجاهاً يجبر قطر على إظهار وجهها الحقيقي القبيح كقبح السياسة العمانية . ممايجعلها تخرج نهائيا خارج العمل الخليجي المشترك .
الخليج..!؟؟؟
هل تعرفون معنى هذه الكلمة ؟!
الخليج العربي جغرافياً شيء , وخليج عُمان شيء آخر .
في المستقبل يجب أن يحاسب الشعب العماني كابوس وسلالته التيمورية ..قبل أن يدخلوا الاتحاد الخليجي من جديد . وإن دخلت عُمان يجب أن يلغى مسمى الاتحاد الخليجي ليشمل اليمن بحيث يصبح اتحاد جزيرة العرب.أو الاتحاد العربي .
أما مسمى الاتحاد الجديد فنحن نتحدث عن الخليج العربي وليس عن : الخليج العربي + خليج عُمان بحيث أنه جغرافيا سيكون لدينا خليجين لاخليج واحد .
الجسم كي يظل سليما يجب أن يضم أعضاء سليمة صالحة , لا أعضاء فاسدة , فالعضو الفاسد يستحق البتر وهو مايجري مع عُمان , ونتمنى أن تحشر قطر التي تريد المضي قدماً خلف عُمان بيد أنها محتارة في تلمس الآليات والمبرات والأسباب التي تمنحها ذلك التخلي .
ولعل طرد قطر من الاتحاد الخليجي الآن خير من أن تبقى كجاسوس إيراني -اسرائيلي -أمريكي , أو أن تطرد غداً .
***
ولعل من المهم أن تعلن دول الاتحاد أن اسم الاتحاد هو”اتحاد الخليج العربي” بحيث تنسف آمال إيران المريضة في أن يصبح الخليج فارسياً في يوم من الأيام إلى يوم القيامة.
فلو أطلقنا مسمى اتحاد دول الخليج العربية , فهذا مسمى ناقص , لأنه يعود بمسمى العروبة على الدول ولا يؤصل مسمى الخليج العربي , بأصله العربي كبحيرة عربية تحيط به الشعوب العربية حتى بالأرض الفارسية حيث عربستان. فلذا يجب أن ننعت الاتحاد بأن يعود أصل العروبة على الخليج لا على الاتحاد أو دول الاتحاد فحسب .
آن الأوان للعرب أن يكونوا قوة حقيقية على خريطة العالم.
ولعل الخجل والاستحياء والخوف لاسبيل له الآن بعدما كشر العالم ضدنا عن أنيابه .
فالقضية هو أن نكون أو لانكون .
وتقول الحكمة العربية :
من يهُن يسهل الهوان عليه *** مالجرح بميت إيلام.
لننتظر ميلاد منظمة”اتحاد الخليج العربي”

ونحن بين الأمل والرجاء أن تحقق طموحاتنا .
د.صالح السعدون.

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة