التحولات الجيوسياسية الكبرى تقودها دول الخليج


التحولات الجيوسياسية الكبرى تقودها دول الخليج
هي ثلاثة :
1-بوادر التطور في الموضوع النووي.
2-الازمة السورية .
3-الاجماع على الاهداف التنموية الالفية.
التحولات الجيوسياسية الكبرى تقودها دول الخليج :

كتب د.صالح السعدون
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
إيران ستموت كمدا وقهراً من كراهيتها للعرب ..فلطالما كتبت وقالت أن العرب متخلفين , وأنها أمدتهم بالحضارة , وتناست إيران أن العرب كانوا متحضرين قبلها بآلاف السنوات , حين كان الإيرانيون ينسابون مثل اللصوص من جبال إيران الغربية نحو وسط العراق ليسرقوا منه رشفات الحضارة .
فالخليج العربي أصبح الخليج الفارسي , رغم أن المحيط الإجتماعي بالخليج كلهم عرب بمافيها عربستان الولاية الإيرانية شرق شمال الخليج العربي .
***
استخدام وزير الخارجية الإيراني لمسمى الخليج الفارسي في هذه المرة كان له نبرة المنتصر الكاذب , فلدى هذا الفارسي القذر كلمة من بان كي مون (قط الأمم المتحدة) تنبئ عن اتفاق سري قد تم , فكلمة أن للقط الكوري الجنوبي كي مون سبع سنوات في الأمم المتحدة لكنه لم يجد الأجواء إيجابية بين ايران والغرب إلا هذا العام , يؤكد أن الاتفاق قد تم بعمق وبتفصيلات مملة بين الغرب وإسرائيل من جهة وبين إيران من جهة أخرى .
وحين يؤكد كي مون على أن اسباب النجاح هي ثلاثة :
1-بوادر التطور في الموضوع النووي.
2-الازمة السورية .
3-الاجماع على الاهداف التنموية الالفية.
أما لعبة الموضوع النووي الإيراني فهي لعبة سمجة فمنذ عشرة أعوام ونحن نسمع جعجعة غربية إسرائيلية ولا نرى طحنا , فقد مل المستمع البسيط فضلا عن السياسي المخضرم هذا الحديث المتسم بالكذب فكل مايجري هو عكس مايقال.
أما الأزمة السورية ففي فهم بدوي بسيط فإن العالم يفهم أن إيران كانت تؤيد سوريا وتحارب من أجلها , وحين تحل المشكلة بين الغرب وإيران بهذه السهولة , وتصبح الأجواء بينهما رائعة لاتشبهها أي روعة منذ سبع سنوات البان كيمونية الأممية المتحدة , فهذا يعني أن إيران قدمت تنازلات جديدة وغيرت تماما بوصلتها من الأزمة السورية بما يتفق مع رغبات الغرب ولذا رضي الغرب عنها كما رضي بان كي مون .
أما الثالثة : وهي الإجماع على الأهداف التنموية الألفية , فهي عبارة جديدة وغامضة تعيدنا إلى أهداف الغرب في هارماجدون والحرب العالمية الثالثة وخروج الدجال أو مايسمونه هم تزويرا نزول المسيح الدجال لتبدأ الألف عام الثالثة التي يرون أنها ستخلو من العرب والمسلمين وسيعم السلام على بيزنطة وكسروية فارس مع اليهود لألف عام قادم .
***
نحن أمام تغيير راديكالي ايها الأخوة:
1-جاء مسؤول غربي الأحرى أنه فرنسي واجتمع بغرفة عمليات الإستخبارات الخليجية الدائمة وابلغهم أن إيران وأمريكا -اسرائيل قد باعوهم وأنهم قرروا تقسيم اليمن والسعودية واحتلال سوريا خلال 24 ساعة واحتلال الأردن خلال 48 ساعة ثم بدء معركة الكويت والسعودية والبحرين والإمارات.
2-اشترطت إيران أنها لكي توافق على حضور اجتماعات 5+1مع إيران يجب التنازل مبدئيا وفوريا عن البحرين.فوافقت أمريكا والغرب على ذلك.ونحن الآن بوضع مزر للغاية فأمريكا العدو تتنازل عن البحرين لإيران العدو وكأنها ولاية أمريكية.
3-اجتمعت غرفة الاستخبارات المشتركة ورفعت توصياتها للقادة الخليجيون وفيها:أ)تغيير بوصلة العلاقات نحو الشرق (روسيا والصين) بدلا من الغرب (أمريكا). معتمدين على نجاح السلاح الروسي بالأزمة السورية ونجاعة مواقف روسيا ضد التغيير بالفوضى الخلاقة الذي ترعاه أمريكا واسرائيل .ب)اجراء اتصالات سريعة وعاجلة مع مصر والأردن والمغرب وحتى العراق , مع أن العراق مستعمرة إيرانية إلا أنه قد يكون التواصل مع المعارضة لإشعال العراق سياسيا وربما عسكريا ضد عملاء إيران وإيران ذاتها لفتح جبهة تشغل إيران عن الخليج.
***
وبهذا وقبيل موسم الحج فسيجد الخليج نفسه أمام تعديل مساره
بحيث يصادق من يجب أن يصادقه , ويعادي من يجب أن يعلن عداءه له.
وفي الوقت ذاته سيكون تطور الأحداث وفق هذه السيناريوهات كما يلي :
1-قبيل الحج وفي يوم 9و10ذي الحجة سيقوم إخوانجية السعودية بالاستعدادات لخيانة الدولة في أحلك الأوقات وهو موسم الحج متخذين من لاشرعية مرسي قميص عثمان للإحتجاجات بعرفات والمسجد الحرام. رافعين لصورة رابعة الصفراء الماسونية بعين حورس .
2-ستقوم حجاج ايران وقطر وبعض الإخوانجية العرب والعراقيين وسوريين تابعين للمعارضة بالمشاركة بتلك الأعمال العدائية للشعب والحكومة السعودية منتظرين أوامر الشغب التي سيبدؤها ثلاثة مهديين (ايراني ويمني وقد يكون سعودي كما يشاع بتويتر ) .
3-في يوم 8أو 9 من ذي الحجة ستقوم قوات ضفادع تركية وإسرائيلية وغربية وأمريكية مع قوات المعارضة السورية بهجوم مباغت على دمشق ومدن سوريا الكبرى ومحاولة اغتيال الرئيس السوري فيمايشبه هجوم – زلزال دمشق – قبل عام ونيف , مع انشقاقات بالجيش بحيث ستسقط سوريا وفق الخطة المرسومة من قبل الغرب ( أمريكا وإسرائيل) خلال 24 ساعة .
4-ستتجه قوات المعارضة السورية مع بلاك ووتر الصليبية والقاعدة ومليشيات الإخوان الماسون وهم بين 100ألف و150ألف مجرم قاتل , من سوريا نحو الأردن حيث مقرر أن تسقط الأردن خلال 48ساعة .
5-ستتوجه تلك القوات بطريقها نحو السعودية والكويت خلال أقل من اسبوع لتكون في حدود 20ذي الحجة بالقريات وعرعر , وقد قام أحد الإخوانجية بزيارة القريات , والاجتماع بأقطاب الإخوان الماسون وأعتقد جازما أن خطة غزو جبهة النصرة ومليشيات القتل قد رتبت في تلك الزيارة , حيث ربما ستبدأ جبهة النصرة بالهجوم على سجون القريات وعرعر لإخراج المساجين وضمهم للمليشيات القاتلة وفق مخطط سجون مصر وليبيا والعراق .
6-تأتي بعدها استعدادات الإخوان من خلال ماذكرته بعض المعرفات المجهولة والتابعة للإخوانجية والتي ذكرت خطط الإخوانج وكأنها تحذر منهم بينما هي تمنحهم شيفرات الخطة , وأهمها أ)تمرد بعض خلايا العسكر بالجيش أو الأمن . ب) تمرد بعض المذيعين أو المذيعات واصدار بيانات تمرد ضد الدولة لتزيد من حالة الارتباك لاقدر الله.
7-تأتي استعدادات الحكومة السعودية المهولة بقدرة الله والتي وضعت لكل سيناريو محتمل العديد من الحلول بحيث بإذن الله سيفاجأ العدو الداخلي والخارجي بمستوى الاستعداد المذهل الذي سيحول أحلام الإخوان الماسون وإيران وأمريكا وإسرائيل إلى رماد تذروه رياح الوحدة بين الشعب وحكومته من آل سعود لترميها شرقا جثثا هامدة في صحراء فارس القاحلة.
ولتثبت أن شعبا سعوديا عربيا مسلما على درجة من القوة والوحدة مايذهل الأعداء بحيث سيبدأ قطاف رؤوس اينعت وصبرت عليها الدولة بحيث يكون لامجال للرحمة ولا للوساطات ولا للضغوط.
فكل من أجرم وشارك بالفتنة يجب أن تقطع رأسه شرعاً. بحيث تعود جزيرة العرب مهدا للسلام والأمن بإذن الله.
أيها الشعب السعودي الكريم
أيها الشعوب العربية في الخليج وسوريا والأردن ..
إيران-أمريكا -اسرائيل مع الإخوان الماسون قادمون ليسحقوكم
ووحدتكم مع حكوماتكم هي السبيل الوحيد للنجاة ..
وأنتم تعلمون أن العرافين الشيعة يتمنون الأماني حيث قالت عرافة شيعية مصرية بأن إيران ستجتاح الخليج , وأن الشعب السعودي سيأتي لمصر حفاة معدمين من هول مايفعل بهم الإيرانيين .
أيها السعوديون :
البحر من ورائكم
والعدو أمامكم ويمينكم وشمالكم
فماذا أنتم صانعون ؟
أتستسلمون كالخراف للذبح ؟
أم أنكم مستعدون لنحر أعدائكم ؟
وحدتكم مع حكومتكم هي السبيل الوحيد لحماية دينكم ونسائكم وأطفالكم وأعراضكم .
فاختاروا ..
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

8 تعليق على “التحولات الجيوسياسية الكبرى تقودها دول الخليج”

  1. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    تتحدث التسريبات من سياسيين كبار وعارفين ببواطن الأمور ؛ أن العالم يجري نحو تغييرات كبرى مذهلة , أهمها بالشأن السوري , حيث فرضت روسيا رؤيتها على الأمريكيين أخيرا .
    طبيعة الاتفاق لم تحدد معالمه, لكن مضمونه , أن سوريا قد انتصرت وتجاوزت مرحلة الخطر وأن الأزمة تحتاج إلى حل سلمي مثل ماكياج يجمل الأزمة العجوز. لكن الأخطر على الإطلاق أن روسيا اقنعت أمريكا بأن الكتائب الإرهابية تشكل خطرا على الحضارة الإنسانية , ووجوب القضاء عليها بالأرض السورية. بيد أن هذه الأخبار ستكون مقلقة لأهالي الأطفال والشباب الذين غرر بهم مشايخ الصخوة كالعودة والعريفي وأخيرا المحيسني لزج الطفولة والشباب في حرب مهلكة للحرث والنسل. وكمدير تعليم سابق واستاذ جامعي , ورجل مسئول عن النصيحة لله ولرسوله وللمؤمنين خاصتهم وعامتهم , أعلن جرس إنذاروصرخة مدوية لكل صاحب قلب : امنعوا ابناءكم من الموت بسوريا.
    فقد تم استدراج ابناؤكم للولوج بسوريا ليكونوا حطبا لحرب مستعرة , وكانت الدول العربية بقيادة قطر وغيرها تؤجج الأزمة.
    وبالأمس صرح وزير خارجية العراق قائلا:" إن الحرب في سوريا خرجت من يد أهل المنطقة " لم يعد العراق الذي أخرج سجون أبي غريب لينضموا لقاعدة العراق والشام ولا لقطر ولا لتركيا أي قدرة على تأجيج الصراع بعد الاتفاق الدولي الأمريكي الروسي , وسيبدأ حصد أرواح الإرهابيين بما فيهم شباب تم خداعهم حيث أرسلهم محمد العريفي ولكنه لم يرسل معهم ابنه عبدالرحمن ؛ بل منحه الجنسية الأسترالية , وأرسلهم العودة البُصراوي ولم يرسل معهم ابنه معاذ ؛ لأنه منحه الجنسية الكندية , من له ابن سوريا فليبذل جهده كي يعود عن طريق لبنان أو تركيا , ومن لديه ابن يحرضه ماسونيو القاعدة فليبلغه أنه سيذهب للقتل والمحرقة , امنعوا صبيانكم , كفواا صبيانكم من الموت هدرا , وقد أمر ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله عمره وأمده بالحكمة , بمنع السفر لسوريا بزعم الجهاد وطالب رجال الفتوى بتشديد العقوبة لمن يغرر بالأطفال , وأكدت وزارة الداخلية على توجيهات خادم الحرمين الشريفين ,كما أكده المفتي والشيخ الفوزان فاسمعوا وأطيعوا رعاكم الله وأيدكم .
    تذكروا قصيدة غازي القصيبي بمحمد الدرة التي قتلته يد الغدر الصهيونية:
    "هدراً مت يا صغيري محمد هدراً عمرك الصبي تبدد
    يافدى ناظريك..كل زعيم حظه في الوغى(أدان)وندد
    يافدى ناظريك كل جبان راح من ألف فرسخ يتوعد
    يافدى ناظريك كل بيان بمعاني هواننا يتوقد
    يافدى ناظريك كل يراعٍ صحفي , صحفي على الجرائد عربد
    قد فهمناتهود البعض منا أولم يبق معشر مــا تهود؟
    ولعلي أضيف :
    يافدى ناظريك كل دعيٍٍ بتويتر أذاع بيانا وغرًد .

    احفظوا ابناءكم كي لايكونوا طعماً لتجريب اسلحة روسية أمريكية ألمانية.
    لقد تغير العالم من حولنا , وقيل لي أنه قد صدرت توجيهات للتغيير في البحرين , كما صدرت أوامر تغييرات في قطر , بينما في خليجنا المحبوب يسرب أن القمة القادمة للتعاون الخليجي تحمل بشائر أن يُعلن الخليج اتجاهه ليصبح كيانا واحداً , بدى من أربع .
    وقد أكد لي من أثق به أن قطرائيل قبل التغيير القادم وعُمان سيتم طردهما إلى خارج السرب .
    ولعمري إن هذا القرار إن تم بمجمله فسيكون طريقا جديدا قد يوصلنا إلى بر الأمان .
    د.صالح السعدون[/color]

  2. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    هل نستطيع أن نودع البحرين بدمعة ؟!
    أم أنه يحق لنا أن نودع البحرين بصرخة مدوية تهز ضمير العالم الميت ؟!
    التغيير قادم للبحرين شئنا أم أبينا ..
    قدمت إيران الرشوة الأخيرة بتنازلها عن سوريا منذ سنتين , وقاتلت سوريا ..
    سوريا تتجه إلى شاطئ الأمان رغم المخاوف من لحظة أخيرة أو محاولة الساعة الأخيرة ..
    إلا أننا ذكرنا أن ابن لزعيم خليجي يعمل نائب وزير قد التقى بشار الأسد بدمشق إبان معركة القصير وهنأه بأنه سيتم إعادة انتخابه بعد 2014 م .
    هناك الكثير من المخاوف وكثير من المبشرات بشأن سوريا ..
    أما البحرين …!؟ فلها الله ..
    فقدنا الأندلس .. وبعدها سبتة ومليلة , وبعدها فلسطين فالعراق , وجنوب السودان , فهل سنبكي على البحرين لاقدر الله ..!
    الغرب المجرم مقابل رشوة حقيرة من ايران حيث اشترطت أنها لن تحضر مؤتمر 5+1مع ايران إلا بتنازل الغرب عن البحرين كمستعمرة ايرانية .
    المعول عليه هو قرار جماعي خليجي باتحاد عاجل وإلا سنودع البحرين وربما بعدها سنودع الكويت بقليل رشاوى إيرانية لأسود البيت الأبيض .
    نحن في خطر فهل يتخذ الخليجيون قرارا باتحادهم في كيان واحد كما راجت الأنباء بذلك فيضعون النظام الدولي الجديد أمام معادلة جديدة ؟!
    إنها الفرصة الأخيرة ..!
    وقد اضعنا كثير من الفرص ..
    التغيير قادم ومؤلم على البحرين ..
    وهو قادم ومفرح على قطر ..ومفرح جدا ..
    العرب في عين العاصفة فأكثروا الدعاء .
    د.صالح السعدون[/color]

  3. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    حين تنجح التظاهرات في بلد عربي فاعلم أن وراءه ما يلي :
    1-رؤساء الغرب وخاصة أمريكا ووزير الخارجية الأمريكي .
    2-الاستخبارات الأمريكية والغربية ودعمها للمتظاهرين بالمال والسلاح .
    3-الماسونية العالمية والإخوان الماسون واحدة من أهم فروع الماسونية التي تحشد قواها المالية والعسكرية (مليشيات الإخوان السرية) , والإعلامية للإطاحة جبنا إلى جنب مع الغرب الصليبي بالأنظمة العربية.
    4-مليشيات العهر والقتل مثل بلاك ووتر والباسيج الإيراني وحزب الله اللبناني والقاعدة ودولة العراق والشام وجبهة النصرة ومنظمة حماس الموسادية.
    وبغير هذه المساعدات فلن تنجح أي ثورة عربية .
    في مصر حدثت الثورة رغم كل تلك القوى بقدرة الله وحوله وقوته ثم قوة الجيش المصري .
    في السودان تنعكس الأمور , فكل تلك القوى مع الأمن والجيش ضد الشعب الأعزل , ولذا يقول البشير العميل الماسوني " الحسوا كوعكم قبل أن تنجح الثورة " وهي حالة تشبه من حالة تركيا.
    ومع ذلك تحاول القوى السياسية السودانية أن تلعب دور الثورة على أمل …ومن يدري ؟!
    د.صالح السعدون[/color]

  4. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    سنتحدث اليوم عن الأخطار المحدقة بالخليج العربي وبالسعودية وبسوريا مع موسم الحج.
    الأمة في خطر ..
    بالأمس أعلنت خريطة تقسيم جديدة للسعودية وخمس دول عربية فسرها الكاتب بتويتر ماستر 33 بما يلي :

    Master 33 ‏@Master13473343 4 س خريطة التقسيم المنشورة حديثاً في صحيفة أمريكية هي إشارة للماسونيين حول العالم ببدأ التحرك فورا في الخطة المعدة حديثاً للمنطقة.ولا يشترط أن تطبق الخريطة ١٠٠٪ فهناك خريطة مغيبة عن الإعلام ومتداولة بين رجالات الماسونية فقط من سياسيين ورجال أعمال ورؤوساء شركات عالمية.

    وقبل شهر يهدد حزب الله العراقي بغزو السعودية .
    بينما نجد أن الإخوانجية السعوديين يشحذون سلاحهم جهارا نهارا , ويضع العريفي خريطة لتقسيم المملكة ولا يبالي , بينما تتصل دولة كبرى لتضغط على السعودية لإخراجه من السجن بمجرد استدعائه من قبل إمارة الرياض.
    ايها الأخوة وبدون شك المملكة في خطر جسيم لاتدركون مداه ولا خطورته .
    إلا حين ترون أن محمد العريفي وسلمان العودة يقودون الثورة علنا دون أن يعاقبهم احد , وهم يشعرون ان قوى الماسونية من ورائهم.
    وقد أعلنت بعض الجهات الأمنية الخليجية أن الإخوان الماسون سيقومون بمظاهرات بعرفات يوم 9ذي القعدة , ويوم العيد في الحرم رافعين شعار الماسونية في رابعة العدوية الأصفر .
    ووفق ماذكره مرعب الإخوانجية فإن الجيش الذي سيحتل الإذاعة والتلفزيون ليس بالضرورة أن يكون
    من ضمن قوات مليشيا الإخوانجية بل إن الخطورة من بعض موظفي الإعلام بالتلفزيونات السعودية والاذااعة بحيث أنهم ينتمون لتنظيم الإخوانجية . فهل تدركون مدى خطورة الموقف ؟
    ولعل الأمور ستتلخبط خارجيا وداخليا بقوة من أمريكا واسرائيل وإيران , بحيث كما افاد حساب هنري كيسنجر في تويتر حيث قال مايلي :
    .

    هـنري كيـسنـجر ‏@HenryKesnger 30 سبتمبر
    3⃣ وإليكم الخريطة التي سوف أعلق عليها.. ⬇️ سوريا سوف تنقسم إلى 3 دول والعراق دولتان وليبيا 3 دول والسعودية 5دول!! واليمن دولتان إذن 5دول سوف تصبح 14 دولة. كتب كاتب كويتي غير مشهور يدعى/عادل الطخيم هذه المقالة فأرجو الإنتباه لما كتب… وفي التفصيل ان غرفة العمليات المشتركة لاجهزة استخبارات دول مجلس التعاون قد احاطت القيادات العليا بتقرير نقله اليها مسؤول امني رفيع لاحدى الدول الغربية زار المنطقة سرا يحذر فيه من مخطط اميركائيلي للاطاحة بأنظمة الحكم في المنطقة وان ما تظهره اميركا وبعض حلفائها من دول الناتو من ود ونوايا حسنة ليس الاتمويها والهاء عما تضمره حقيقة الى ان تحين ساعة تنفيذه والذي سيبدأ مع اول صاروخ على سوريا من خلال اندفاع عسكري كبير ارضا وجوا وبحرا للسيطرة على سوريا من خلال اكثر من 100 الف مقاتل وارهابي تدفقوا الى داخلها خلال الفترة الماضية نصفهم من سرحاء السجون
    من عدة دول عربية علاوة على الجيش التركي من غير العلويين مهمتهم السيطرة على سوريا بالكامل خلال 24 ساعة الاولى على ان تتوسع دائرة العمل .. تتوسع دائرة العمل العسكري لتشمل النظام الاردني خلال48 ساعة التالية فينفرط بذلك عقد مسبحة بقية انظمة المنطقة وبناء على هذا التحذير الخطر انخرط قادة مجلس التعاون في اتصالات عاجلة وكثيفة مع كل من مصر والمغرب والاردن والعراق لمواجهة هذا المخطط الشيطاني، الذي يستهدف وجودهم واتخاذ كل التدابير لمواجهته. ويتوقع ان تشهد الايام وربما الساعات القادمة انفتاحا عربيا واسعا على كل من روسيا والصين والدخول معها في اتفاقات امنية واقتصادية فورية لخلق حزام امني رادع في ظل التفوق الروسي الملموس في القدرات العسكرية والتكنولوجية والذي خلق توازنا وتحجيما فعليا لاميركا وحلفائها خلال الازمة السورية الاخيرة. طبعاً الكاتب يقول هذا الكلام كان حلماً بالنسبة له ولكنه قريب جداً للواقع!!! اذا يقصد الوزير بهذا الكلام عندما نربطه بالمقالة ⬇️ وزير خارجية البحرين: دول الخليج العربي تسعى لإرساء مفهوم جديد للأمن الإقليمي!!

    ايها الأحبة
    هذا ما اقوله لكم منذ سنتين ونصف,بمجرد سقوط سوريا ستبدأ هجوم الأعداء علينا , أتذكرون ؟ الآن حصحص الحق, فلنحافظ على سوريا بكل وسيلة فهي السور الأخير بيننا وبين الطوفان , وكلما كانت سوريا بخير كلما كنا نحن بخير وهذا تعليق السياسي هنري ونصه" من ود ..ليس الاتمويها..الى ان تحين ساعة تنفيذه والذي سيبدأ مع اول صاروخ على سوريامن خلال اندفاع عسكري كبير " هذا أنا بكل تواضع أحذر البلاد والعباد , حكومة وشعبا , تناسوا عداءكم للنظام السوري من أجل نسائكم وأعراضكم ومكتسباتكم ودينكم . هذا النص بينته لكم كمؤرخ قبل أن يتوصل قادة العمل الأمني والاستخباري الخليجي إليه بسنتين ونصف,فاسمعوا صيحة مؤرخ وطني مخلص للوطن .
    أيها الأحبة :
    وثقتم بتحليلاتي وقلت أني ما قلت شيئا بتوفيق الله إلا ثبت بفضل من الله بعد فترة قصيرة , هذه تحليلاتي بالحرف قلت إن الأردن لن يصمد أسبوع واحد إذا سقطت سوريا ومن ثم ستنطلق 150ألف إرهابي نحو السعودية والكويت من الأردن وسوريا والعراق هذا ما كنت أجاهد في سبيل الله من أجله كي أوضح لكم الحقيقة , حاربني أتباع المرشد والماسون وتحملت الكثير , الآن حصحص الحق .

    تذكروا ايها الأخوة
    لقد دعوت كأول مؤرخ وسياسي خليجي منذ عام 2011 أن يقام حلف بين دول الخليج وروسيا والصين وباكستان وسوريا ومصر .الأحداث تثبت صحة وجهات نظري يوما بيوم , فماذا أنتم قائلون؟, شكرا للسياسي المخضرم هنري كيسنجر أن اثبت كل ما أنادي به منذ 3سنوات
    فهل تدركون خطورة الوضع الحالي ايها الأحبة ؟ !!!.
    اللهم أدم علينا الأمن والأمان والصحة والعافية , اللهم أدم على خادم الحرمين الشريفين الصحة و العافية وأمده بالحكمة يارب العالمين.
    د.صالح السعدون[/color]

  5. د.صالح السعدون

    [color=000000]أكد الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربى للتنمية “اجفند” أن أقوال الجنرال المتقاعد هيو شيلتون رئيس هيئة الأركان الأمريكية الأسبق الأخيرة التى قال فيها “إن إدارة أوباما تعمل على زعزعة استقرار الأنظمة فى دول عربية من بينها مصر والبحرين، إنما تؤكد تآمر أمريكا على مصر والبحرين”.
    حيث حدد الأمير طلال 3 معان لما تناقلته وسائل الإعلام من أقوال منسوبة للجنرال المتقاعد فى هذا الخصوص.
    وأشار فى تعليق له عبر حسابه على موقعى التواصل الاجتماعى فيسبوك وتويتر والذى بثته اليوم جريدة إضاءة الإلكترونية إلى أن “المعنى الأول هو ببساطة ثبات حقيقة نظرية المؤامرة التى تتناقلها الأجيال واقعيا رغم محاولة البعض إنكارها، لافتا إلى أن المعنى الثانى يؤكد أن هناك من يتربص بالدول العربية دون إستثناء وأن المعنى الثالث يتجه إلى أن ضعف وتفتيت الإرادة العربية يعطى الآخرين أسبابا للتآمر ومبررات الأطماع”
    وأضاف الأمير طلال “وطالما ظللنا على حالنا دون تغيير وتجاهلنا استحقاقات ضرورية حان وقتها، فلن يفيدنا كشف المؤامرة تلو الأخرى، حيث إنه، كلما زاد وهن الفريسة، كلما زادت شراسة المفترس”.
    واختتم الأمير طلال , تعليقه عبر فيسبوك وتويتر, قائلا ” إن مصطلح الفوضى الخلاقة الذى اخترعته وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس ليس إلا جزءا يسيرا من مؤامرة متعددة الوجوه”.
    الاهرام[/color]

  6. د.صالح السعدون

    الأمير طلال : أقوال رئيس هيئة الأركان الأمريكية الأسبق تؤكد تآمر أمريكا على مصر والبحرين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    نعم ياصاحب السمو : طالما أننا بطيئين بالإصلاح , نقدم رجلا ونؤخر أخرى سيطمع من في قلوبهم حقد ومرض .
    أمريكا باعتنا لإيران , والبحرين ماهي إلا أول الكوارث .
    ذكرت صحيفة بحيرينية أن الضغوط الأمريكية لإقالة رئيس الوزراء , إنما هي مؤامرة أمريكية .
    لقد وصل الأمر بالنظام الدولي الجديد أن يضغط على الخليج العربي لسحب قوة درع الجزيرة من البحرين , كي تخلو البحرين لإيران واتباع الإستراتيجية الإيرانية .
    متى احتلت ايران البحرين بتأييد ومؤامرة أمريكية ووفق خطة دنيس روس الذي استلم ملف الخليج منذ عام 2009 وتكتك عملية نصر ايران وتحالفها مع أمريكا في الربيع العربي , فقل على بقية دول الخليج السلام , هناك كثير من الطلبات التي فرضتها جهات خفية على البحرين .
    فهل سيكون لنا رد وموقف ؟ أم أننا سنكون بين فعل وردة فعل حتى يقضم الغرب وايران اراضي العرب بين هلالين هلال إخواني تركي وهلال شيعي ايراني ؟
    اللهم سلم .
    د.صالح السعدون[/color]

  7. د.صالح السعدون

    "دبكا" : الادارة الاميركية رفع العقوبات عن ايران والكعكة الاميركية الايرانية هي في الفرن وهي نصف مخبوزة!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    هكذا تصاغ الأخبار , إنه يمكن التشكيك بانتصار أو الامتياز الذي أعطي لإسرائيل مالم تكن هناك ضمانات أمريكية لإسرائيل .
    بمثل هذه الصياغة تم تدمير ماوراء الأخبار , وجعلوا الأهم هو امتياز اسرائيل هو حقيقي أم أنه يمكن التشكيك فيه كون أمريكا أبلغت اسرائيل ولم تبلغ اوروبا والخليج.
    ***
    يسخرون من العقول ويوجهونها كيفما شاؤوا .. ونحن" ندرعم " خلف الخبر ولا نستقرئ ما يجري حولنا .
    أعزائي الكرام :
    ايران تجري محادثات مع خمس دول أعضاء بمجلس الأمن +ألمانيا.
    لو حللنا هذا الخبر لفجعنا , اربعة دول غربية هي أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا +الصين +روسيا كلها تتحادث مع ايران , امام الصين وروسيا يقومون بمحادثات مخادعة وكأن الموضوع الشائك هو المفاعلات النووية وهل هي سلمية أم عسكرية ونوعية أجهزة الطرد وكم عددها , وأخيرا كم سيسمح لإيران من نسبة بتنضيب اليورانيوم هل هي 20% أم أقل أم أكثر , وهل يتم التنضيب بروسيا وتعاد لإيران أم يتم التنضيب داخل إيران.
    هذه المحادثات الملهاة لغش روسيا والصين ومنحهما طُعما أن مايجري جديا وأن الخلافات كلها تجري حول هذه الأمور الفنية .
    ***
    في بغداد وبرعاية السفارة الأمريكية يتحادث سابقا دينيس روس اليهودي الأمريكي مع نظرائه الفرس الإيرانيين, حول سايكس بيكو2 وكم حصة ايران مقابل مساهمات حزب الله والحرس الثوري بالربيع العبري لتغيير الأنظمة العربية القديمة وتسليم الهلال الإخواني لتركيا مقابل الهلال الشيعي لإيران وكم من دولة تدخل بالهلال الشيعي وكم من دولة تدخل بالهلال الإخواني ؟ وهلم جرا حيث وصلنا إلى آخر اتفاق بين الطرفين حين طالبت ايران بحقوقها بسوريا وزيادة المفاعلات النووية ومن ثم احتلال الكويت , بينما فرض الغرب مبدأ "خطوة مقابل خطوة" في مؤتمر بغداد 24مايو 2012 , وهكذا بدأ حزب الله وايران شن هجوم رهيب لإسقاط الحكومة السورية بالتحالف مع الجيش الحر والقاعدة قبل أن يغير احمدي نجاد سياساته قبيل اشهر قليلة من تسليمه السلطة لخلفه , ويزور العراق ويخرج سجون ابو غريب وغيرها ليلتحقوا بالقاعدة ودويلة العراق والشام, و جبهة النصرة ومن ثم تقاطع المصالح الإيرانية التركية داخل سوريا.
    اعتبر الغرب توجهات أحمدي نجاد معادية , واختار المرشد الإيراني عبر انتخابات مزورة الرئيس الجديد حسن روحاني , بحيث لطف الجو مع الغرب فبدأ الغزل الإيراني الأمريكي , وبدأت أمريكا ترحب باستكمال المحادثات السرية لسايكس بيكو 2 من جهة بغداد , ومحادثات مجلس الأمن الخمس +ألمانيا مع ايران العلنية من جهة أخرى .
    فوافقت امريكا على طلب غريب لإيران أنه يجب مكافأتها كعربون على التنازل عن البحرين مقابل فقط حضورها للمؤتمر , يعني مطالبها بنصف سوريا والكويت والسعودية ستوضع فيما بعد على المحادثات السرية والعلنية ربما , أما البحرين فهي عربون ورشوة فقط لكي توافق ايران على حضور جلسات المؤتمر 5+1مع ايران ولو فقط لكي يعطس الوفد الفارسي بزكامه على معشر الصليبيين.
    اسرائيل عادت من أمريكا وهي بيدها شيء فازت به , فمثلا مقابل التنازل عن البحرين , قد تفعل الأزمة السورية من جديد ويتم ضرب سوريا وهاهو لافروف الليلة يحذر من أن الغرب مصر على استخدام الكيمياوي مع المعارضة السورية وأفاد لافروف أن تقارير استخبارية أكدت أن هناك من تم تدريبه بأفغانستان على استخدام الكيمياوي ليتهم به النظام السوري وبطريقة مخادعة قد تجعل من الضربة السورية في نوفمبر شبه محتمه مما يقربنا من جديد من شبح الحرب العالمية الثالثة التي ابتعد شبحها قبل أكثر من شهر .
    وحين تضرب سوريا قد يجرب الهجوم على مصر وقد لا , لكن ايران ستفوز بالبحرين والكويت لامحالة , مالم يعلن الاتحاد الخليجي ليكون درعا ضد ايران ومخططاتها .
    التحالف السعودي المصري يزداد قوة ومتانة في ظل هذه الظروف .
    مما يجعل قوة العرب قادرة على مواجهة شغب ايران وأتباعها الشيعة بالبحرين إن وجدت البحرين دعما اماراتيا سعوديا مصريا لها في وجهة مغولية الفرس .
    ندعو زعماء الخليج بالإسراع فورا لإعلان الاتحاد الخليجي فالأخطار تدلهم علينا من كل جانب وإن لم نكن بقوة التحدي فلا خير فينا أبدا.
    د.صالح السعدون[/color]

  8. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    الربيع العبري له أطراف ثلاثة كل له شوكته السامة القاتلة للشعب المصري .
    1-ايران وقناة العالم ومعها حزب الله وقناته المنار.
    2-الغرب وأدواته من الاستخبارات إلى القروض والمساعدات إلى أجهزة الإعلام غير الحرة تلفزة وصحافة.
    3-الإخوان الماسون القطبيون في مصر والسعودية وخاصة بوقهم الماسوني التابع لسلمان العودة البصراوي المسمى مفكرة الإسلام (الماسون) أو الجزيرة القطرية أو سواها .
    هذه الحيات السامة تحاول تصوير مصر جحيم لايطاق وأنها من سيء إلى أسوأ كما قالت صحيفة
    "الغارديان" التي قالت تحت عنوان "مصر: من سيء إلى أسوأ". أن "خبر تعليق واشنطن لجزء من مساعداتها لمصر والتي أضحت في قبضة ديكتاتورية وحشية، يعتبر قراراً مرحباً به وقد طال انتظاره". وأضافت الصحيفة أنه"قتل نحو 2000 شخص منذ الإطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي في يوليو/تموز، وما زال عدد القتلى بازدياد اسبوعياً، فقد قتل الاحد الماضي 57 شخصا"، مشيرة إلى أن "العنف ليس في اتجاه واحد". وأردفت الصحيفة أنه تم إحراق العديد الكنائس والمساجد ،إضافة إلى إطلاق نار من سيارات على الجنود المصريين".
    بينما تحدثت قناة العالم ذات الطابع المجوسي عن "مستقبل مصر المظلم"
    وتشارك إسرائيل الغرب وايران كحلفاء نظرتهم السوداوية تجاه مصر .
    أما إحدى أوكار الماسونية التي يقودها البُصراوي فرغم كل الأخبار التي تؤكد أن امريكا في ورطة بميزانيتها حيث لاتستطيع دفع مرتبات موظفيها , فضلا عن الأزمة حول الميزانية بين أوباما وأعضاء الكونجرس الجمهوريين , فإن صحيفة سلمان البصراوي لازالت تؤكد أن المعونة الأمريكية لمصر لازالت موجودة وفق أخبار ارجافية حول عودة فلول مبارك , ووضع الهجوم على مفتي مصر كعنوان رئيسي.
    ***
    كل هذا الكلام الإعلامي يشي بشيء واحد وهو أن أطراف الربيع العبري يعلمون أن هناك مخططاً جاهزاً تجاه مصر بمجرد الانتهاء من الأزمة السورية لاقدر الله , ويحاولون صياغته في حرب إعلامية قذرة تحاول أن تضع توقعاتها لمستقبل سيء وشيك لمصر وهو لايعدو حربا إعلامية.
    ***
    الجانب الآخر وهم العرافين ..
    هؤلاء يتكسبون ويترزقون , ويتنبأون بأحلام واسعة وفق مخططات قد اطلعوا عليها من قبل استخبارات اجنبية ووضع شياطينهم على تلك المخططات عدة خزعبلات , بحيث جعلوا من مصر بين عشية وضحاها دولة كبرى.
    ***
    التحليل السياسي العقلاني والمنطقي لمستقبل مصر :
    مصر واعدة بالتطور الاقتصادي والاستقرار السياسي , فتجربة الفوضى الخلاقة , قد كسر حاجزها الجيش المصري واصبحت من مخلفات التاريخ وفي كتب التاريخ , مهما تباكى الغرب وإيران وإسرائيل والإخوان الماسون القتلة على الدماء التي يريقونها من الشعب المصري ليل نهار وفق المقولة" يقتل القتيل ويمشي بجنازته" .
    والجيش المصي كما يبدو سيكون وصياً في المستقبل القريب على الأقل على العملية السياسية بحيث لاتفلت من بين يديه وتعرض الأمن المصري للخطر , فقد أثبت الربيع العبري أن التدخل الأجنبي اسرائيلي وأمريكي وايراني قد جعل على هرم السلطة مجرد جاسوس أمريكي يتخابر مع اسرائيل وأمريكا وتركيا وحماس .ويبيع ثلث الأراضي المصرية على العدو معرضا الأمن المصري للخطر .
    لهذا لن تسمح المؤسسة العسكرية التي أثبتت منذ عهد أحمد عرابي بأنها الوصية والأمينة والحريصة على مستقبل مصر بخوض تجربة أخرى كعامي 2011-2013م .
    ***
    الجانب الاقتصادي :
    اثبتت الثورة المصرية في 30يونيو أنها وضعت في سدة الحكم مصريون أمناء على الشأن المصري , خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد , ففي وقت كان النقد الأجنبي يقل أكثر بالبنك المصري كلما زادت القروض والهبات لحكومة مرسي بسبب حالة "الشفط" التي يمارسانها محمد بديع وخيرت الشاطر من ميزانية الشعب المصري لصالح بنوك الأوليغارية من الماسونية العالمية من جهة والقوى التركية والعربية والفارسية المتحكمة بتنظيم الإخوان الماسون من جهة أخرى .
    منذ الأيام الأولى للثورة الأخيرة المجيدة تمكنت الحكومة الجديدة من رفع احتياطي النقد الأجنبي والمحافظة عليه , كما أنها تبذل جهوداً حميمة للمحافظة على نمو بطئ جدا للاقتصاد المصري منذ الإطاحة بحكومة الماسونية العالمية بقيادة مرسي العياط.
    ***
    الفترة الانتقالية توشك الآن بالانتهاء , وسنقبل على عصر جديد .
    هل سيكون أحمد شفيق هو الرئيس القادم لمصر ؟
    أم سيكون السيسي ؟
    الأقرب أن المؤسسة العسكرية ستعود بوجه من الوجوه كعبدالناصر والسادات وحسني مبارك لقيادة مصر في المرحلة القادمة.وحين تأتي المؤسسة العسكرية , فهذا يعني ثبات الاستقرار ومن ثم ثبات النو والتقدم.
    الأهم أن يكون الشخصية القادمة لرئاسة مصر جازعا عازما على أن يكون نظيفا وبحكومة نظيفة عاملة لرقي مصر وتطور الشعب المصري ورفاهيته وهي قادرة إذا ماقررت ذلك من خلال رفع أجور قناة السويس بدرجة لاتجعل المستخدمين لها يهربون للرجاء الصالح وبنفس الوقت يرفع من دخل مصر القومي ويساهم في البناء والتقدم.
    أعتقد أننا أمام مؤامرة قادمة بدون شك بمجرد هدوء الجبهة السورية , ولكن مصر أقوى بكثير مما يظنون وعليه فستفشل المؤامرة بإذن الله وستبدأ مصر بعدها لتلحق بطريقة تركيا بالتقدم بحيث تصبح قوة إقليمية وصناعية تنافس تركيا أردوغان.
    والله أعلم .
    د.صالح السعدون [/color]

التعليقات مغلقة