العالم العربي (سوريا ومصر )محط تنافس العالم


العالم العربي (سوريا ومصر )محط تنافس العالم
رجل مصر الكبير السلفي عبدالفتاح السيسي يدير دفة السياسة باقتدار عظيم .
مدير المخابرات الأمريكية يريد أن يقول نحن نتعامل مع الرجل الفاعل والرئيس المستتر السيسي وزير الدفاع .العالم العربي (سوريا ومصر )محط تنافس العالم

كتب د.صالح السعدون
السيسي يرفض مقابلة مدير المخابرات الأمريكية قائلاً: “هناك رئيس لجمهورية مصر ” وامريكا تحاول الافراح عن مرسي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
المؤشرات خطيرة جداً
الملك عبدالله الثاني ملك الأردن يحذر من أن منطقة الشرق الأوسط تواجه تحديات كبيرة تهدد مساعي تحقيق السلام والأمن والاستقرار فيها ما يتطلب جهدًا دوليًا مكثفًا يحول دون انزلاق المنطقة نحو مزيد من العنف والاضطراب ويتيح الفرص لشعوبها لتحقيق تطلعاتها بمستقبل أفضل” نعم إن المنطقة يتهددها الرجل الأبيض الصهيوني ذو التوجهات الماسونية .
رجل مصر الكبير السلفي عبدالفتاح السيسي يدير دفة السياسة باقتدار عظيم .
مدير المخابرات الأمريكية يريد أن يقول نحن نتعامل مع الرجل الفاعل والرئيس المستتر السيسي وزير الدفاع .
لكن السيسي فطن للقذارة الأمريكية ورد الأمريكيين لرشدهم فهناك رئيس لمصر تناقشوا معه , واتركوا هذا التدخل السافر بالشئون المصرية وكأنها جزء من ولايات أمريكا .
أكد أنه لن يقصي الإخوان الماسون الصهاينة , لكنه لن يسمح لأمريكا لمنحهم حصانة يدمرون من خلال الحصانة الأمريكية مصر والمصريين وكأنهم فوق القانون .
طبيب الحيوانات الذي أمضى عمره وهو يرعى روث الحيوانات الراعي محمد بديع يسمونه المرشد , والذي ليس له اي معرفة بالدين أو السياسة إلا كما يعلمها أي فلاح أمي بالصعيد , أعلن تشكيل الجيش الحر المصري , هو جيش جاهز وليس هناك ما يمنعه من حمل السلاح إلا الحصانة الأمريكية , الجيش المصري الحر هم تنظيم العشرات , وهم مليشيا الإخوان التي أعلنوا عن وجودها بعد انتخاب مرسي , وقالوا إنهم بضع مئات من الآلاف من الجنود المدربين.
***
في الوقت الذي أعلنت روسيا والصين دعمهما للجيش المصري وأنهما على استعداد لتعويض مصر عن أي مساعدات أمريكية تقطعها واشنطن للعودة بمصر للوراء , وأعلن أن روسيا قدمت قطعا حربية من اسطولها قرب السواحل الليبية ردا على قطعتين حربيتين أمريكيتين اقتربتا من السواحل المصرية , وأعلنت الإمارات والسعودية والكويت عن مساعدات فاقت 12 مليار دولار حزمة واحدة لمساعدة رجل مصر الكبير عبدالفتاح السيسي , كما أعلنت الإمارات أنها ستعوض مصر في حالة قطع المساعدات الأمريكية بمساعدات تساوي ثلاثة اضعاف المساعدة الأمريكية على شكل صفقات روسية ربما أي بستة مليارات دولار .
***
هنا نجد الرجل الأبيض الأمريكي بقيادة الرجل الأسود الكيني قد حشر في زاوية
فروسيا والصين ومصر وسوريا والسعودية والإمارات والكويت تبدو كما لو تتوج حلفا سياسيا عسكريا جديدا في وجه الغرب وصهيون والماسون .
***
الوضع خطير وعلينا الدعاء
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

7 تعليق على “العالم العربي (سوريا ومصر )محط تنافس العالم”

  1. د.صالح السعدون

    [color=000000]السيسي يرفض مقابلة مدير المخابرات الأمريكية قائلاً: "هناك رئيس لجمهورية مصر " وامريكا تحاول الافراح عن مرسي

    وجّه الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، صفعة جديدة لأمريكا، برفضه مقابلة رئيس الاستخبارات الأمريكية أمس.

    وكشفت مصادر مسئولة رفيعة لـ«الوطن» عن أن مدير الاستخبارات الأمريكية جون برينان طلب مقابلة «السيسى» عبر مكالمة هاتفية خلال الساعات الماضية لمناقشة تطورات الأحداث الحالية فى مصر، لكن «السيسى» رفض، وعبّر له عن غضبه تجاه محاولات الإدارة الأمريكية وأجهزتها المستميتة التدخل فى الشئون المصرية، مؤكداً: «السيادة المصرية خط أحمر».

    وأوضحت المصادر أن «السيسى» قال لـ«برينان»: إن مصر لن تقبل أى إملاءات، وإن عقيدة المؤسسة العسكرية بعيدة عن الانقلاب، ولسنا بصدد عقد صفقات مع أحد؛ فالشعب هو سيد قراره، ثم قال بنبرة حادة: «هناك رئيس يحكم وليس المؤسسة العسكرية».

    ومضى «السيسى» قائلا -وفقا للمصادر-: إن المؤسسة العسكرية لن تقبل تدخل أحد فى شئون مصر، ولا تتصدى لمناقشة أى تطورات فى وجود مؤسسة الرئاسة التى تدير البلاد، وأضاف: المؤسسة العسكرية وزارة تحمى مصر، وليست لها علاقة بالسياسة. وأكد وزير الدفاع غضبه الشديد من استمرار الاتصالات بالمسئولين السابقين وقيادات الإخوان، وطالب الولايات المتحدة بوقف دعمها للإخوان، معلقاً: «الجيش لا يقوم بملاحقات لأحد، وهناك قضاء يحكم والجيش ملك لكل المصريين». وعقب قائلاً: أمر المعونة أصبح لا يشغلنا، وملف العلاقات المصرية – الأمريكية والاتفاقيات المبرمة بين البلدين وجميع أوجه التعاون من اختصاص مؤسسة الرئاسة؛ فهناك رئيس تم تعيينه بإجماع شعبى يتولى هذه الملفات.

    وأكد «السيسى» لمدير المخابرات الأمريكية أن الجميع شركاء فى هذا الوطن وأنه ليس هناك إقصاء لأحد، لكن ليس هناك ضمانات لأحد أيضاً، وقال: ليس فى يد المؤسسة العسكرية الخروج الآمن لأى من مسئولى الرئاسة السابقين.

    وقالت المصادر: إن الولايات المتحدة لا تزال تحاول، عن طريق بعض الدول، الضغط على المؤسسة العسكرية والرئاسة للإفراج الفورى عن الرئيس المعزول ومعاونيه، لكن محاولاتها تلقى رفضاً قاطعاً.

    وأوضحت أن سرعة إرسال صفقة طائرات «إف 16» الأمريكية إلى مصر إنما تعكس تخوف واشنطن من زيادة العلاقات العسكرية بين مصر والصين، وإرضاء لقيادة القوات المسلحة المصرية [/color]

  2. د.صالح السعدون

    مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن إسرائيل قصفت ميناء اللاذقية في سوريا

    كشف مسؤولون أمريكيون أن التفجيرات التي وقعت في ميناء اللاذقية السوري يوم 5 يوليو/تموز جاءت نتيجة لغارة جوية إسرائيلية على الأرجح.وقال ثلاثة مسؤولين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لشبكة cnn الإخبارية الأمريكية إن الغارة الإسرائيلية استهدفت صواريخ "ياخونت" الروسية المضادة للسفن.إلا أن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون قال في وقت سابق إن بلاده ليست مسؤولة عن العملية، مضيفا أن إسرائيل لم تتدخل في النزاع الدموي في سورية منذ فترة طويلة، ولكن عندما تقع تفجيرات في الشرق الأوسط، فإن البعض يسارع إلى اتهامها.
    وذكر مراسل "روسيا اليوم" في دمشق أنه لا توجد حتى الآن أية ردود من جانب الخارجية السورية أو مصادر عسكرية.وقالت مصادر إن روسيا على علم بهذه الغارة.هذا ويبلغ مدى صواريخ "ياخونت" نحو 300 كيلومتر، وهي قادرة على نقل رؤوس حربية يصل وزنها إلى 250 كيلوغراما. وقامت روسيا بتوريدها إلى سورية في عام 2011.
    وكانت المعارضة السورية قد ألمحت إلى أن إسرائيل شنت غارات على ثكنات للبحرية قرب مدينة اللاذقية ودمرت صواريخ "ياخونت".ونقلت وكالة "رويترز" عن المعارضة السورية أن قوات أجنبية قد تكون إسرائيلية، دمرت صواريخ روسية متقدمة مضادة للسفن في منطقة السفيرة بالقرب من ميناء اللاذقية قبل فجر الجمعة 5 يوليو/تموز.وأشارت مصادر المعارضة إلى أن الهجوم قد يكون جويا أو بصواريخ بعيدة المدى أُطلقت من سفن في البحر الأبيض المتوسط.[/color]

  3. د.صالح السعدون

    مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن إسرائيل قصفت ميناء اللاذقية في سوريا

    مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن إسرائيل قصفت ميناء اللاذقية السوري

    نقلت وكالة "رويترز" عن المعارضة السورية أن قوات أجنبية قد تكون إسرائيلية، دمرت صواريخ روسية متقدمة مضادة للسفن في منطقة السفيرة بالقرب من ميناء اللاذقية قبل فجر الجمعة 5 يوليو/تموز. وأشارت مصادر المعارضة إلى أن الهجوم قد يكون جويا أو بصواريخ بعيدة المدى أُطلقت من سفن في البحر الأبيض المتوسط.
    خبير استراتيجي: الأنباء حول قصف صواريخ "ياخونت" هو عمل استعلامي استبعد الخبير الاستراتيجي العميد المتقاعد أمين حطيط في حديث لقناة "روسيا اليوم"، صحة الأنباء بشأن القصف الإسرائيلي على ميناء اللاذقية السوري. وأشار إلى أن ذلك هو عمل استعلامي الهدف منه استفزاز سورية واستدراجها لتأكيد أو نفي وقوع الغارة ولتأكيد سورية أو نفيها لامتلاك صواريخ "ياخونت" المتطورة.
    خبير استراتيجي: الأنباء عن قصف ميناء اللاذقية هي حرب نفسية
    قال رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية العميد هشام جابر في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن الأنباء عن قصف إسرائيل لميناء اللاذقية واستهداف صواريخ "ياخونت" الروسية المضادة للسفن تثير عدة عامات استفهام، متسائلا لماذا وقع تسريب الخبر بعد اسبوع من وقوعه؟. ورجح جابر أن يكون هذا الخبر في إطار الحرب النفسية[/color].

    ******
    مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن إسرائيل قصفت ميناء اللاذقية في سوريا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    مهما حاول العالم تجنب الحرب العالمية الثالثة إلا أن إسرائيل خاصة واليهود عامة يعملون ليل نهار على إشعال نارها متحدين الله سبحانه في علاه .
    ولن يستطيعوا لأن الله مالم يكن قدر سبحانه غشعال الحرب فقد وعد أمة محمد صلى الله عليه وسلم أنهم مهما حاولوا إشعال الحرب فإن الله لهم بالمرصاد " كلما أوقدوا ناراً للحرب أطفأها الله " .
    من هنا أعتقد أن هناك غارة , والغارة وهمية بالدرجة الأولى , وأنها استهدفت مناطق خالية , ولأنها في مكان خال فإن سوريا لم تعلن عنها ولم تعبأ بها والله أعلم , في حين أن بعض هؤلاء المحللين على صلة بوزارة الإعلام السورية وأن هناك نفي حقيقي للغارة وأنهم أدركوا من خلال أنها وهمية , أن وراءها أهداف استخبارية ومعلوماتية .
    يريدون تحليل تصريح الناطق السوري ليتوصلون من خلاله عن مدى وصول تلك الصواريخ للقيادة السورية أم لا ؟
    علينا الانتظار لأن في الصبر مزيد من المعلومات الراشحة التي قد تظهر لنا المزيد من الحقائق لأن الأمر لايزال غامضاً .
    د.صالح السعدون[/color]

  4. د.صالح السعدون

    [color=F2B7F0]انطلاق تدريبات عسكرية هي الأكبر للجيش الروسي

    تنطلق في "المنطقة العسكرية الشرقية، في روسيا، السبت، مناورات عسكرية واسعة النطاق، تعد الأكبر منذ انهيار الاتحاد السوفياتي، بهدف تعزيز الجاهزية القتالية للجيش الروسي.
    ونقلت وكالة ريا نوفوسي" الرسمية أن 80 ألف جندي يشاركون في التدريبات وحوالى ألف مركبة مدرعة، و130 طائرة عسكرية بجانب 70 سفينة حربية من أسطول المحيط الهادئ.
    وقالت وزارة الدفاع الروسية، وبحسب المصدر، إن المناورات، التي تستمر حتى 20 يوليو/تموز الجاري، الهدف منها: "هو التأكد من جهوزية الوحدات للقيام بمهامها، وتقييم مستوى تدريبها واستعداداتها التقنية."
    وتعتبر هذه المناورات ثالث أكبر تدريبات عسكرية مفاجئة لتقييم القدرات القتالية للجيش الروسي منذ بداية العام، جاءت بأوامر من الرئيس، فلاديمير بوتين. [/color]

  5. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    حين تسمع أن هناك دولة بالعالم وحيدة ترى الأخطار حولها من كل جانب .
    وتصمت صمت اصحاب الكهف لاحراك لها لاداخليا ولا خارجيا
    ولا استعدادات تعطي رسائل للعدو
    فاعلم أن تلك الدولة هي المملكة العربية السعودية
    التي لولا حماية الله لها لمزقها أعداءها مستغلين صمتها المدوي .
    ***
    وحين تسمع أن هناك دولة وحيدة بالعالم تتمنى الموت والدمار والقتل والحروب
    في كل بقعة في العالم , ولاتنام الليل من شدة رسمهم للمؤامرات التي تقتل البشرية ..
    فاعلم أنك أمام دولة إسرائيل الصهيونية .
    ***
    وحين تسمع أن هناك دولا كذابة في التاريخ تقول شيئا وهي تعني شيئا آخر تستعد وتستعدي العالم أجمع , فاعلم أنك أمام دول لارابع لها (أمريكا الصهيونية +بريطانيا الصهيونية الماسونية +فرنسا الماسونية).
    ***
    وحين تسمع أنك أمام دولة تستعد للحرب وللاسوأ الذي تعرف أنه قادم ولا تنام الليل من شدة أستعدادها ورغبتها بالتأكد من جهوزيتها للمعركة وللحرب وللنصر فاعلم أنك ليس أمام الدب الروسي بل أمام بوتين ودولته الروسية .
    ***
    وحين تسمع أنك أمام دولة ثرثارة حقيرة صعلوكة لاتملك من القوة شيئا وتتمدد من أرتريا إلى السودان واليمن وسيناء والعراق تريد أن تصنع من نفسها قوة وهي قوة من قش وحقد ليس أكثر فاعلم أنك أمام أحقر شعب بالعالم وأمام أتعس دولة وهي ايران وشعبها الفارسي .
    ***

    الاستعدادات الروسية مخيفة
    وتذكرنا دوما أن الحرب العالمية الثالثة لم تنتهي صلاحيتها بعد ولن تنتهي ربما إلا بعد نهاية عام 2013 وقد تطول لما بعده .
    دوماً أتفاءل بأن وقت الحرب العالمية الثالثة قد آذنت بالأفول ..
    وحين أرى إصرار بوتين على التدريب أعلم أني على خطأ وأن أوانها لم يفت بعد.
    ربنا يستر
    د.صالح السعدون[/color]

  6. د.صالح السعدون

    [color=F2B7F0]طائرات حربية مصرية دخلت اجواء غزة لمراقبة كتيبتين لحماس

    أكد مصدر عسكري مصري كبير بان ضباط الاستخبارات والاستطلاع المصريين برفح، تراقب تحركات افراد الامن التابعين لكتيبتي اليرموك وعكة التابعتين لحركة حماس المنتشرة علي الحدود الفلسطينية مع مصر .
    واضاف المصدر لوكالة (معا) الإخبارية:"ان افراد الكتيبتين يراقبون تحركات الامن المصري بشكل مثير ومستفز ويعكس وجود نوايا غير سليمة من تصرفات حماس اتجاه الجيش المصري- على حد وصفه، كما ترصد اجهزة الاستخبارات المصرية مكالمات افراد من حماس باجهزة اللاسلكي ومناداة افراد حماس لبعضهم والتبليغ لحظة بلحظة عن تحركات الجيش المصري وطائرات الاباتشي المصرية وكتيبة ساحل 10 البحرية المصرية برفح، ورصد حماس لتحركات جنود حرس الحدود اضافة الي رصد مكالمات بين قوات حماس وبعض المصريين برفح والذين يتعاونون مع عناصر الحركة " كما وصف.

    وقال :"ان اجهزة الاستخبارات المصرية ترصد تحركات حماس ومراقبتها للامن المصري وهو مادعا الجيش المصري لاختراق المجال الجوي لقطاع غزة بطائرة استطلاع لتصوير تحركات افراد الحركة العسكريين داخل قطاع غزة خاصة بمناطق رفح وخان يونس وساحل البحر لرصد اية تحركات معادية ضمن خطة الدفاع العسكرية المعدة من قبل قيادة الجيش الثاني الميداني وتجهيز طائرات اف 16 بمطارات قرب قناة السويس للتدخل الفوري حال وقوع اي هجوم من قطاع غزة من اي جهة فلسطينية".

    واكد على ان الجيش المصري لن يتهاون اذا ما حدث اي اختراق من قطاع غزة اتجاه مصر لدعم الاخوان المسلمين .

    وكشف المصدر العسكري بان الجيش المصري حصل على خريطة تفصيلية ودقيقة لجميع الانفاق المحفورة بين مصر وقطاع غزة من خلال تصوير دقيق بالاقمار الصناعية مما سهل مهمة قوات الجيش في اغلاق الانفاق، حتى الانفاق التي لم يصل اليها الجيش المصري فرض حولها اكثر من طوق امني وانه جاري تنفيذ خطة عسكرية مكبرة بشمال سيناء لمحاربة البؤر الارهابية من خلال ضربات جوية بطائرات الاباتشي والـ اف 16 .

    كما كشف المصدر الامني بان اغلاق معبر رفح البري واعادة فتحه جاء كخطوة احترازية من مصر لكي تسمع وعودا من حركة حماس بعدم المساس بامن مصر القومي بدعوى مساعدة الاخوان المسلمين، وان تكون حماس محايدة من اجل خلق اجواء مستقبلية مع مصر وتكون العلاقات ناجحة بشكل فعال يخدم القضية الفلسطينية.

    وتابع المصدر "بان مصر حال انتهاء ازماتها الداخلية وتحقيق مصالحة داخلية سوف تقدم مصر لحركة حماس والقضية الفلسطينية الكثير بشكل افضل ما كان يقدمه الاخوان المسلمين للحركة". [/color]

  7. د.صالح السعدون

    طائرات حربية مصرية دخلت اجواء غزة لمراقبة كتيبتين لحماس

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    خذوا هذه المعادلة
    إسرائيل الصهيونية +حماس الماسونية =محلول كيميائي فيه عز الصهيونية وتدمير فلسطين والأمة العربية .
    وبما أن حماس حامية إسرائيل
    إذاً :
    فاحتكاك مصر بحماس بغزة = ويعني اول احتكاك مصري إسرائيلي منذ حرب رمضان 1393هـ.
    دزصالح السعدون[/color]

التعليقات مغلقة