الأزمة السورية تتفاعل نحو التدخل الدولي الوشيك


الأزمة السورية تتفاعل نحو التدخل الدولي الوشيك
اسرائيل أخذت موافقة الأردن لمرور طائراتها لقصف سوريا وتتحادث مع أردوغان لنفس الطلب.[size=6″>]الأزمة السورية تتفاعل نحو التدخل الدولي الوشيك

كتب د.صالح السعدون
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
الآن حصحص الحق ..وتبين الخافي ..
فتصريحات الرئيس بشار الأسد للتلفزة السورية كانت واضحة أنها مؤشر خطير للتحول الكبير باتجاهات الأزمة السورية .
وفي الوقت الذي ذهبت اسرائيل بوفد إلى تركيا الأردوغانية الخائنة , كي تمنحها كما تدعي حق تواجد طائرات استراتيجية اسرائيلية في القواعد التركية وكما زعموا أنها لضرب ايران وقد كذبوا فإيران وإسرائيل وتركيا وأمريكا حلف واحد ضد سوريا , ومعروف أن تركيا هي المصدر الوحيد للذهب الأصفر لإيران.
تأتي موافقة الأردن أمس على السماح للطائرات الإسرائيلية بالمرور مع أجوائه لضرب سوريا , في هذه المرة كان تعبير الأردن صريحا ووكالات الأنباء أن الموافقة تعني السماح للطائرات الإسرائيلية بضرب سوريا دون المرور بالجولان أو جنوب لبنان حيث تتركز المضادات والدفاعات الجوية السورية.
***
بعد هذين الخبرين أصبحنا الآن جاهزين كي نرى أن الحرب الإقليمية ومعركة سوريا الأخيرة على الأبواب .وقاب قوسين أو أدنى والقضية لا تعدو مسألة وقت .
الآن بيننا وبين معركة سوريا الأخيرة مرحلة قصيرة جدا لا يمكن التكهن بمدتها , وعلى سوريا وروسيا والصين أن يستعدون للحرب الإقليمية ثم للحرب العالمية الثالثة.
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

7 تعليق على “الأزمة السورية تتفاعل نحو التدخل الدولي الوشيك”

  1. د.صالح السعدون

    [color=000000]الأردن: الحديث عن السماح بمرور طائرات إسرائيلية كاذب ولا أساس له من الصحة
    أكدت مصادر حكومية أردنية أن ما أوردته صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية أمس عن سماح المملكة بمرور الطائرات الإسرائيلية لمراقبة الوضع في سورية بأنه "كاذب جملة وتفصيلاً ولا أساس له من الصحة، وبعيد كل البعد عن الواقع والحقيقة".
    ونقلت صحيفة الدستور الأردنية في عددها الصادر اليوم عن المصادر، التي لم تسمها، أن ما نقلته الصحيفة الفرنسية "أخبار ملفقة تماما ولا أساس لها ومليئة بالافتراء البعيد عن الواقع، وهي أولا وأخيرا من نسج خيال كاتبها وليس أكثر". [/color]

  2. د.صالح السعدون

    مهما انكر الأردن فسنقول له أنت غير صادق ..
    فقد ترددت السياسة الأردنية في الآونة الأخيرة وتأرجحت بين سوريا وقطر
    وبين روسيا وأمريكا ..
    ويبدو أن زيارة أوباما للأرد وزيارة الملك عبدالله الثاني لواشنطن قد حسمت مطالب الأردن
    ووعدته واشنطن وعودا مخادعة بحيث ستغدر به بعد القضاء على سوريا لاقدر الله .
    الآن الأردن سيفتح الأجواء الأردنية للطائرات الإسرائيلية كي تضرب سوريا ..
    وغدا ستتوجه الجيوش من الأردن لضرب سوريا , وما إن تسقط سوريا لاقدر الله بيد الإستعمار ..
    حتى تبدأ جحافل بلاك ووتر وحزب الله والقاعدة ومليشيا الإخوان الماسون بالتدفق على الأردن , سيسرقون كحل العيون من الأردنيات الشريفات , وسيتيمون أطفالهم , وسيعيثون الفساد والتدمير بها البلد الطيب الجميل.
    لن ينفع أن نهيب بالقيادة الأردنية ألا تفعل , لأنها قد حسمت أمرها واتجهت نحو الطريق المظلم واختارت الخيار الخاطئ, ولكننا نسأل الله ألا ينصر إسرائيل وأمريكا والإخوان الماسون .
    د.صالح السعدون[/color]

  3. د.صالح السعدون

    الأردن: الحديث عن السماح بمرور طائرات إسرائيلية كاذب ولا أساس له من الصحة
    الخبر المؤكد هو:
    الخطة الأردنية للأسد : ارحل سلماً أو حرباً
    الخميس , 25 نيسان 2013 –
    ناهض حتر
    عمان | حفل يوم أمس، الأربعاء، بثلاثة إعلانات سياسية، سوف تشكّل المشهد الأردني في المرحلة المقبلة. الأول، جاء على شكل مقال في يومية «الغد»، كشف فيه الصحافي المقرّب من دوائر الديوان الملكي، فهد الخيطان، المرافق للملك عبدالله الثاني في زيارته للولايات المتحدة الأميركية، عن تفاصيل الخطة التي يحملها الملك الأردني إلى الرئيس الأميركي بشأن الأزمة السورية. وهي تتكون من مرحلتين: تكوين إجماع دولي لإقناع الرئيس بشار الأسد بالتفاوض مع المعارضة من أجل الانتقال السلمي للسلطة، في مهلة حتى نهاية العام الحالي، فإذا لم يستجب، يتم العمل، في المرحلة التالية، على تدريب المعارضة السورية وتسليحها لحسم الأزمة عسكرياً، ولكن من دون دخول قوات أجنبية أو أردنية إلى سوريا. ويمكن النظر إلى هذه الخطة بوصفها انقلاباً سياسياً على الموقف الأردني التقليدي الداعي إلى حل سلمي بمشاركة جميع الأطراف؛ فالمطلوب الآن من الأسد تسليم السلطة، سلماً أو حرباً.

    في الإعلان الثاني، حسم الإخوان المسلمون الأردنيون، الحمساويّو الولاء، بعد أسبوع من التردد، توجههم بالانضمام، علناً، إلى الحملة ضد سوريا؛ ففي بيان لافت صدر الأربعاء عن حزبهم، حزب جبهة العمل الإسلامي، استنكروا «التهديدات التي عبّر عنها رأس النظام السوري للأردن، وأكدوا أن الأردن بجيشه وشعبه قادر على أن يدافع عن الأردن من كيد الكائدين وعدوان المعتدين، وطالبوا النظام السوري الذي يريد أن يصدّر أزمته الناشئة عن عدم احترام إرادة شعبه، وأسرف في القتل والتدمير، أن يتوقف عن جرائمه، وينزل على إرادة شعبه، وألا يحاول إلقاء المسؤولية على دول الجوار، فالشعب السوري بكل مكوناته ومحافظاته لم يثر إلا عندما يئس من استجابة النظام للحد الأدنى من مطالبه».

    وفي إشارة إلى حزب الله، أعلن الإخوان رفضهم «للتدخل العسكري الذي تمارسه بعض القوى اللبنانية (في سوريا)، وطالبوا الحكومة اللبنانية بالاضطلاع بمسؤولياتها لوقف هذا التدخل، وأن تنسجم في مواقفها مع قرارات القمة العربية والجامعة العربية، وأن تتعظ من تجربة الحرب الأهلية التي دفع اللبنانيون فيها الثمن غاليا»ً. ولم يوفّر البيان الإخواني «الجيش العراقي المنطلق من منطلقات طائفية»، وطالبوا «بوضع حدّ لطغيان النظام الحاكم في العراق».

    ويشير الإعلان الإخواني، ضمناً، إلى نيتهم خوض الصراع اللاحق من منظور التحشيد المذهبي ضد الشيعة والعلويين. وهي الورقة الوحيدة التي يمكنهم اللعب بها في ظل الاتساع غير المسبوق في التيار الشعبي المساند لسوريا.

    في الإعلان الثالث، أشهرت قوى وطنية وقومية ويسارية وشعبية في عمان، أمس، «اللقاء الوطني لحماية الأردن ومساندة سوريا» الذي سيعقد مؤتمره التأسيسي الجماهيري في النصف الثاني من الشهر المقبل. وتحت عنوان «لن يكون الأردن معبراً للاعتداء على سوريا، وتنفيذ مؤامرة الوطن البديل والكونفدرالية»، تلا رئيس اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين، العميد المتقاعد علي الحباشنة، في مؤتمر صحافي في عمان، بيان اللقاء الذي قدم تحليلاً موسعاً للوضع الداخلي وعلى الجبهتين السورية والفلسطينية، ولاحظ أن «محاولات توريط الأردن في العدوان على سوريا إنما تأتي في سياق تفكيك الدولة الأردنية، وبصورة أساسية من خلال تدمير قدرات الجيش العربي الأردني بوضعه في مواجهة الجيش العربي السوري، تمهيداً لإعادة تركيب الدولة الأردنية على مقاس مؤامرة الكونفدرالية والوطن البديل، وخدمة للأهداف الاستعمارية في المنطقة والهيمنة على الوطن العربي». واختتم بدعوة الشعب والجيش الأردنيين إلى «التصدي لمؤامرة توريط الأردن في العدوان على سوريا، ولمخططات الكونفدرالية التآمرية، وإلى كنس القوات الأجنبية المعتدية من بلادنا».

    أخذت أطراف المعادلة الداخلية، إذاً، مواقعها؛ النظام ينسق مواقفه السورية على الإيقاع الأميركي، والإخوان المسلمون ـ وحلفاؤهم الليبراليون ودعاة التوطين والكونفدرالية، الذين وقّعوا رسالة شكر وتضامن مع الدوحة ـ يغازلون النظام ويندفعون نحو تصعيد مواقفه ضد سوريا الأسد، وفي الجانب الآخر، جبهة واسعة تشمل البيروقراطية المدنية والعسكرية، والقوى الوطنية، والعشائرية، والقومية واليسارية، تستعد لخوض الصراع من موقع صريح في مساندة الدولة السورية ضد المؤامرة والتدخل الأجنبي.

    ميزان القوى الداخلي، الغائب حتى الآن عن وعي مطبخ القرار، سوف يصدم قريباً، عندما يتضح حجم وقوة وفعالية التحالف بين الدولة الأردنية العميقة والحراك الشعبي والتيارات التقدمية، في مقابل تحالف النظام مع قوى متصارعة في ما بينها، من الإسلاميين والليبراليين.

    الخطة الأردنية للأسد : ارحل سلماً أو حرباً[/color]

  4. د.صالح السعدون

    الأردن: الحديث عن السماح بمرور طائرات إسرائيلية كاذب ولا أساس له من الصحة

    الاردن الشقيق مع احترمنا للاشقاء الاردنيين الشرفاء فحكومتهم وملكهم خونه ومجرد اذناب لامريكا
    ولكن مهما علا صراخهم فلا فائده منه لاسباب كثيره جدآ ..
    بعد اعلان التسليح العلني للارهابيين والتدريب ونقل كميات كبيره وارهابيين الى الداخل السوري من حدود الاردن
    فالعدد المذكور بدخول 1500 ارهابي مدرب في المعسكرات الاردنبيه مع اسلحتهم ووصولهم الى درعا اتضح ان الجيش السوري بدأ
    خطة الحسم وفرض سيطرته على حمص وعلى درعا وبقي بؤر صغيره سيتم خلال ايام القضاء عليها
    وهذا دليل على ان هذه الترهات والبعبعات الاعلاميه الامريكيه والاردنيه لا وزن لها عسكريآ مهما فعلوا وانما هي للحرب النفسيه على الجيش السوري
    والشعب السوري .. فما لم يكن ممكنآ قبل سنتين فلن يكون ممكنأ الان ابدآ .. لان المراكز الصهيونيه والامريكيه تدرس عن كثب وتعرف عن تحركات الجيش السوري
    وقدرته واخرها تحذير مدير الامن العسكري الاسرائيلي من خطورة التهور والاشتباك مع الجيش العربي السوري …
    الامر الاخر هو القدره العسكريه للادرن مقابل القدره العسكريه للجيش السوري فهو فرق شاسع عتادآ وعديدآ واسلحة وصواريخ ولنا في ايام الازمه بين الرئيس حافظ الاسد رحمه الله وبين الملك الاردني السابق
    وكيف تدخل العاهل السعودي في حينها الملك فهد رحمه الله ليوقف تحركات الاسد ..
    والامر الثالث هو موقف غالبية مشايخ العشائر الوطنيه الاردنيه الشريفه وهو امر لا يستطيع الملك الاردني البريطاني تجاهله ولو ان مخابراته
    تعمل بالخفاء والعلن ..

    هناك معلومات سريه ليست مؤكده تقول ان الملك الاردني قام بزيارة سريه الى دمشق والتقى فيها الرئيس بشار الاسد [/color]

  5. د.صالح السعدون

    [color=AC5668]فتح الأجواء الأردنية أمام الطيران "الإسرائيلي" لمراقبة الأوضاع في سوريا
    كشفت صحيفة لوفيجارو الفرنسية اليوم الاثنين أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قرر فتح الأجواء الأردنية أمام الطيران "الإسرائيلي" لمراقبة الأوضاع في سوريا.
    وذكرت الصحيفة أنها علمت من مصادر غربية في الشرق الأوسط أن ملك الأردن قرر فتح المجال الجوي لسلاح الجو "الإسرائيلي" بصورة استثنائية، مشيرة إلى أن القرار الذي يعرفه عدد قليل من أجهزة الاستخبارات العربية، تم اتخاذه أثناء زيارة أوباما للأردن الشهر الماضي.
    وأضافت الصحيفة الفرنسية أنه تم فتح ممرين جويين للطائرات "الإسرائيلية"؛ أحدهما من جنوب الأردن من صحراء النقب، والآخر شمال عمان، ما يتيح للطائرات التي تنطلق من قاعدة قرب تل أبيب وصولاً سريعًا إلى سوريا.
    وأشارت لوفيجارو إلى أن قرار فتح المجال الجوي الأردني للطائرات "الإسرائيلية" ينطوي على مخاطرة من قبل العاهل الأردني.[/color]

  6. د.صالح السعدون

    [color=000000]سوريا : اختيار جورج صبرا رئيسا مؤقتا للائتلاف الوطني السوري بعد استقالة الخطيب

    اختار الائتلاف الوطني السوري المعارض جورج صبرا رئيساً مؤقتاً له، وذلك بعد استقالة أحمد معاذ الخطيب.
    وكان الخطيب قدم استقالته أمس الأحد، بعدما كان انتُخب رئيسا للائتلاف بعد تشكيله في قطر، وقدم استقالته أول مرة في 24 آذار.يُذكر ان صبرا سيبقى رئيسا للائتلاف حتى انتخاب رئيس جديد.[/color]

  7. د.صالح السعدون

    اختيار جورج صبرا رئيسا مؤقتا للائتلاف الوطني السوري بعد استقالة الخطيب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    لو كان لدينا أرشفة مميزة في الموقع لاستخرجت واحدا من مقالاتي العديدة عن أن الغرب
    قد قرر أن يعطي سوريا لرئيس مسيحي وما برهان دخان غليون ولا المرض الإيدز عبالباسط سيدا ولا الماسوني معاذ الخطيب إلا مقدمات وتغييرات سريعة من العملاء لإيصال المسيحي جورج صبرا المسيحي الجنسية والدين والهوى وعميل الاستعمار كابرا عن كابر , ومعه السيدة اليهودية من اصل سوري صاحبة الفضائح السيدة قضماني لتكون القيادة السورية التي يريدها الإخوان الماسون مع فرنسا وتركيا المستعمرة بين يهودية ومسيحي .
    ***
    الثورة الاستعمارية بسوريا هي ثورة مفتعلة تمثل إسرائيل ومصالحها وتنفيذها يقع على العبد الماسوني التركي قردوغان , والعبد الفرنسي هولاند الحاميان لمصالح الصهيونية العالمية بالمنطقة.
    تباشر طفل يمني متحديا لمقال كتبته في حينه أن الإئتلاف السوري الذي ولد في مخاض بالدوحة قبل أشهر إنما هو مسلم سماه بأنه سني [ الإخوان الماسون ليسوا من أهل السنة والجماعة] .
    فقلت له لقد وضعوا جورج صبرا في قائمة الانتظار ..
    وعينوه رئيسا للمجلس الوطني وأدخلوا المجلس المسيحي الماسوني اليهودي ضمن الإئتلاف السوري مؤقتا , وأزعجنا الماسوني معاذ الخطيب كل يوم وهو يتدلل مهددا بالاستقالة ..
    وأنا أجزم أن قلبه يموت فرقا كلما ذكر لسانه الاستقالة ..
    ولكنه دور لابد أن يقوم به في مسرحية الاستعمار للبلد العظيم سوريا .
    قبلت استقالته الثانية بسرعة , وعين المسيحي الماسوني جورج صبرا في رئاسة الإئتلاف ورئاسة المجلس الوطني واصبح الديكتاتور الأعظم , ليكون غورو سوريا وبريمر العراق , وسيضع صبرا رجله النجسة على قبر صلاح الدين ويقول كسليل للصليبيين " هاقد عدنا ياصلاح الدين" .
    هنيئا لمن وضعوا علم الاستعمار السوري صورة لمعرفاتهم .
    هنيئا لهم نبي المسيحية ورسول الاستعمار جورج صبرا .
    نقول لكم اخسئوا فلن تعدو قدركم يا أذناب الصليبية والماسون .
    اذهبوا لمبايعة خليفتكم المنتظر خليفة ماسوني بامتياز .
    شكرا للغرب وقطرائيل أن فضحوا الثورة السورية قبل فوات الأوان.
    سيجتمع الماسون بدوار الأمويين وهم يغنون فرحا بالخليفة المسيحي جورج صبرا ويقولون بقصيدة ابو العتاهية وهو يقول :

    ألا ما لسيدتي ما لها أدلاً فأحمل إدلالاها
    أتته الخلافة منقادة إليه تجرر أذيالها
    فلم تك تصلح إلا له ولم يك يصلح إلا لها
    ولو رامها أحد غيره لزلزلت الأرض زلزالها
    ولو لم تطعه بنات القلوب لما قبل الله أعمالها
    هؤلاء هم الماسون وأتباعهم

    د.صالح السعدون
    [/color]

التعليقات مغلقة