هل سيغير الأردن معادلات السياسة العربية والعالمية؟!


هل سيغير الأردن معادلات السياسة العربية والعالمية؟!

موسكو تقيم مصانع أسلحة متقدمة بالأردن
الخبر رائع جدا ..
فبالنسبة للأردن لن تحارب اي دولة , وليست لها حاجة أبدا في زيادة ترسانتها العسكريةهل سيغير الأردن معادلات السياسة العربية والعالمية؟!

كتب د.صالح السعدون
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
موسكو تقيم مصانع أسلحة متقدمة بالأردن
الخبر رائع جدا ..
فبالنسبة للأردن لن تحارب اي دولة , وليست لها حاجة أبدا في زيادة ترسانتها العسكرية , كما انها الاعتقاد أن الجيش الأردني سيتوجه لتحرير القدس ستبدو ليست فكرة ساذجة فحسب وإنما فكرة غبية .
إذا لماذا صناعة الأسلحة الروسية المتقدمة في الأردن؟!
بالنسبة للأردن هو يريد أمرين :
1-عربون صداقة حقيقي من روسيا كمنحة من قبل الروس للأردن مقابل زيارة ملكية أردنية تتقبل فيها المشروع السياسي الروسي بالتخلي عن اي دور بإسقاط سوريا .
2-فتح عشرات الألاف من الوظائف للشباب الأردني وإفراغ صيحات الثورة الإخوان الماسونيين بالأردن من محتواها بحيث يضعف وهجهم ويقل خطرهم ويتحولون إلى دمى تافهة وعملاء حقراء لإسرائيل بعد أن أدموا اسماعنا بتحرير القدس , تلك الحثالة.
أما بالنسبة لروسيا فتريد أن تبين أنها جادة في دعم الأردن اقتصاديا بما يعود بالفائدة ايضا على روسيا .
كما تريد أن تكرم الملك الأردني الملك عبدالله الثاني وتبين أنها تثمن موقفه جيدا بالإنحياز نحو روسيا ضد مشروع إسرائيل وقطرائيل .
لقد انتصر لافروف على حمد بن جاموس عفوا هو اسم أطلقه صديق في الفيس بوك على حمد بن جاسم .
إذا لقد نجحت الزيارة الملكية الأردنية لروسيا فيما يُعد إخفاقا حقيقيا للسياسات الغربية الأمريكية .
شكرا روسيا , ومزيدا من النجاح في سياساتك العالمية في مواجهة التنين الصليبي.
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

12 تعليق على “هل سيغير الأردن معادلات السياسة العربية والعالمية؟!”

  1. د.صالح السعدون

    الكاتب :عزة الاسلام
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لا اعلم ماذا اقول فأنا محرج منك
    ولاكن الحمد لله الذي جعلكم سبب في إنارة بصيرتي
    والحمد لله الذي سخركم لفضح هذه المؤامره
    التي حوَّلوها (( الاخوان )) بخبثهم ومكرهم الى فتنه فوقع بها ممن كنا نحسبهم من الصالحين ولا نزكي على اللّه
    فتسارعة الحداث وتداخلت وصعب على البسطاء فهم ما يدور بالخفاء والسراديب المضلمه
    واقول في الختام وفقك الله واطال بعمرك
    ويا ليتني كنت عندك لاقبل رأسك …

    أخي الكريم وفقك الله , لاتحرج حماك الله فيكفي أن الله أرشدك للحق , يكفي أنك كنت تهاجم سابقا بسبب حرصك على الإسلام والمسلمين
    ولهذا فقد وفقك الله لمعرفة الحق والحقيقة .
    نسأل الله أن يجعلني وإياك هداة مهتدين , لا ضالين ولا مضلين , وأن ينطق لسان كل منا بالحكمة والكلمة الحسنة والدفاع عن دين الله وأمة محمد صلى الله عليه وسلم , لنتعاون أنا وأنت والأخوة القراء على قول الحق والجهاد بالكلمة كي نجعل كلمة الله هي العليا وكلمة الكفر والمنافقين هي السفلى وما النصر إلا من عند الله .
    سعيد بك وبعودتك وبحضورك وفقك الله , ولنمض حبا في الله ودينه وكتابه ورسوله وأمة الإسلام, مدافعين حتى ينصرنا الله .
    شكرا لك
    د.صالح السعدون[/color]

  2. د.صالح السعدون

    يسرني أن أدعو الأخوة القراء إلى التفاعل الحضاري والمثقف باسلوب راق وإن اختلفنا , فحياكم الله [/color]

  3. د.صالح السعدون

    [color=000000]مصانع روسيه عملاقة للتصنيع العسكري في الاردن

    رجحت مصادر سياسية وعسكرية أردنية مطلعة أن تبادر الحكومة الروسية بالتعاون مع القطاع الخاص الروسي بالتوجه للإستثمار العميق في الصناعات العسكرية في الأردن، من خلال إقامة مصانع عملاقة للتصنيع العسكري في مناطق صحراية جنوب الأردن، بإتجاه مدينة العقبة لتسهيل عمليات التصدير لاحقا عبر ميناء العقبة البحري، إذ ترجح المصادر أيضا أن توفر هذه المشاريع العملاقة في مجال التصنيع العسكري عشرات الآلاف من فرص العمل في مستويات عدة، إذ من المنتظر أن تعلن روسيا عن هذا التوجه في أواخر شهر أبريل المقبل، في حين أن الدراسات والتقديرات والإنشاءات على صعيد البنى التحتية هو أمر قد يحتاج الى أكثر من عامين حتى لحظة مباشرة التصنيع العسكري لأسلحة عسكرية متطورة ودقيقة. [/color]

  4. د.صالح السعدون

    [color=000000]رؤساء أجهزة مخابرات قدموا لمعرفة تفاصيل لقاء عاهل الأردن – بوتين

    ذكر موقع "أخبار بلدنا" من مصادر مطلعة أن ثلاثة رؤساء أجهزة إستخبارات عربية سوف يصلون تباعا خلال الساعات و الأيام القليلة المقبلة الى العاصمة الأردنية عمّان، للقاء كبار المسؤولين الأردنيين، ومحاولة الحصول على معلومات محددة في شأن مباحثات دقيقة وسرية جمعت العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقر الكرملين يوم الثلاثاء الماضي، وسط إنطباعات في عواصم إقليمية أن موسكو قد أطلعت عمّان على خططها وقراراتها بشأن الأزمة السياسية والأمنية في سوريا، والمستمرة بلا توقف منذ 23 شهرا، مصادر موقع اخبار بلدنا ذكرت ان اول الواصلين الى عمّان في زيارة سرية كان مدير إستخبارات في عاصمة خليجية مؤثرة جدا على صعيد الإقليم الاسبوع الماضي ، وسط معلومات أخرى أن دول مجلس التعاون الخليجي هي الأكثر حرصا على معرفة خفايا لقاء عبدالله الثاني بوتين. [/color]

  5. د.صالح السعدون

    رؤساء أجهزة مخابرات قدموا لمعرفة تفاصيل لقاء عاهل الأردن – بوتين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    بدون شك أن زيارة الملك عبدالله الثاني لبوتين هي زيارة واعدة في تغيير مجرى الأحداث.
    ولعل الإشارة الذكية في بناء مصانع روسية متقدمة بالأردن تديرها يد عاملة أردنية ليست إلا اشارة ذكية لمزيد من الأحداث القادمة والأسرار التي تم الاتفاق عليها.
    همس لي أحد الأحبة وهو مالم أتأكد منه تلميحا إلى أن المصانع الروسية بالأردن إنما هي برأس مال سعودي وهي سعودية .. من الصعب أن أجزم لأنه تحليل سابق لأوانه في غياب المعلومات, ولا يوجد اي مؤشرات موضوعية تدل على مثل هذا التحول الخطير والرائع نحو إنشاء محور روسيا -الصين-السعودية -باكستان-سوريا-الأردن والخليج.
    أعتقد أن الزيارة الملكية الأردنية أفرزت توجهات عالمية جديدة ستؤثر حتما على الأزمة السورية حتى لو اتجهت تلك الأزمة نحوالتصعيد الإقليمي أو الدولي .
    مالم أستطع استيعابه أو فهمه هو أن الأردن تحديدا يمكن أن يملك خيارات واعدة كتبديل تحالفاته البريطانية -الإسرائيلية -الأمريكية نحو الخليج وروسيا وسوريا , هذا أمر يفوق كل التصورات والسيناريوهات في عالم سايكس بيكو 1و2.
    صحيح أن اسرائيل حسمت خياراتها ضد الملكية الأردنية نحو ربما جمهورية إخوانية- اردنية مع جزء من فلسطين أو بدونها .
    وقال أحد اعضاء الكنيست قبل اشهر , إن الرهان على حصان خاسر [يعني الملك عبدالله الثاني ] ضرب من الجنون.مما يعني أن اسرائيل ستقيم الثورة بالأردن , مما جعل الأردن مضطر للتوجه لموسكو وبشكل قسري لحماية ملكه ودولته.
    من هنا من حق المخابرات المحلية بمنطقة الخليج أن تهرع إلى العاصمة الأردنية كي تقرأ مايجري من أحداث إقليمية وعالمية قادمة.
    فالزيارة الملكية الأردنية تحمل في ثناياها مبشرات ومنذرات , مبشرات للنظام العربي القديم بأن روسيا اصبحت القطب رقم 2 في العالم وأن أمريكا لم تعد القطب الأوحد الي يسير السياسة العالمية , وأن على أوباما حين يريد أن يتخذ قرارا ما أن يستشير مستشاريه هل سيوافق بوتين عليه قبل أن يتخذه.وتحمل منذرات أن الإخوان ربما سيذهب عصرهم قبل أن يبدأ لسوء نياتهم والله أعلم.
    أكاد أجزم أني استقرئ عبقرية الأمير بندر بن سلطان كسياسي مخضرم في قلب الطاولة بوجه الأمريكيين , أم أنني أتمنى أن يكون ذلك صحيحا ؟!.
    أعتقد أن ما يجري بالعراق , وبباكستان , وبالأردن , وبسوريا أجد فيها لمسات الأمير بندر بن سلطان بعد تغيير توجهاته السياسية كما أعتقد في الفترة الأخيرة .
    لقد افتقدناه في اجتماع صقور القيادة السعودية الشباب مع ولي عهد قطر تميم وزمرته بزيارته للسعودية الخميس الماضي ؟ فهل كان الأمير بندر منهمكا بمزيد من الأعمال والتخطيط والتنفيذ ؟
    أعتقد أن القيادة السعودية قد حسمت مواقفها , وبدأت الآن في تدشين سياسات جديدة ستتضح مع الأيام والأسابيع القادمة ..! أم أنه أمل ملازم لنا وحديث للعقل الباطن.
    كلا .. ما يجري بين عمان وموسكو بالتأكيد لن يبتعد عما يخطط له أساطين السياسة ودهاتها بالرياض.
    د.صالح السعدون[/color]

  6. د.صالح السعدون

    [color=000000]أخوان الأردن تلقوا ضوء اخضر من الارشاد العالمي للجلوس على طاولة التفاوض مع الدولة

    ذكر موقع "أخبار بلدنا" من مصادر أردنية خاصة أن جماعة الأخوان المسلمون- الأردن، وفي إطار مصاعبها السياسية التي تعانيها داخليا قد تلقت ضوء أخضرا من مكتب الإرشاد العالمي بالجلوس على طاولة التفاوض مع الدولة الأردنية بشكل علني، لتحقيق مكاسب سياسية مرحلية، وللتركيز على الأزمة السياسية الداخلية داخل الجماعة، لكن الضوء الأخضر الذي تلقته قيادات في الجماعة الأردنية في عاصمة أوروبية مؤخرا اشتمل على تذكير بضرورة إنتهاز الجماعة أي توتر أو أزمة أردنية لإستغلاله لمصلحة فكرة الحصول على مكاسب سياسية أكبر في المرحلة المقبلة. [/color]

  7. د.صالح السعدون

    أخوان الأردن تلقوا ضوء اخضر من الارشاد العالمي للجلوس على طاولة التفاوض مع الدولة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    هذا التطور المثير يدل على أن التطورات الجارية في الساحة الأردنية مثيرة للغاية ..
    فمن ناحية رأى مكتب الإرشاد الماسوني للإخوان المفسدين أن القافلة بالأردن ستتجاوزهم تاركتهم بالصحراء بينما يحصد الأردنيين ربيعا جديدا غير ربيع الإخوان الماسون الدموي .
    فالربيع الأردني تحول إلى ورود ملونة ومعطرة بلقاء الملك عبدالله مع الرئيس بوتين .
    بحيث أن الملك الأردني لم يعد بحاجة للتفاهم مع الماسون أبدا , ومن جانب آخر رأوا أن حيرة أمريكا وترددها إنما يتمثل بسياسات أوباما الناعمة التي يريد تحقيق أهدافه دون حروب صغرى فكيف بالحروب الكبرى , وبينما وصول الإخوان الماسون بالأردن للسلطة مرتبطا ارتباطا وثيقا بالأزمة السورية وسقوط الحكومة السورية لاقدر الله ؛ فإن هذا الأمل بدأ يتبخر رغم آمال الحالمين أن جيش الغدر والخيانة للعصابات الملونة من كل لون وجنس وطائفة ودين قد وصلوا إلى دمشق , إلا ان هذه مجرد صورة وردية مغلفة بالضباب , أما الخلفية الحقيقية للصورة فتعطي تمكنا قويا للجيش العربي السوري في الجبهات رغم صعوبة المعارك .
    ولأن أوباما قد وعد الشعب الأمريكي بأنه سيركز على الاقتصاد ويبتعد عن الحروب , إلا أن يتم الضغط عليه من قبل النظام الدولي الجديد , فإن أمريكا ستحتاج لوقت كي تقرر النزول بثقلها في سوريا , ولهذا الغموض والضباب بالجبهة السورية , فقد وصلت اشارات لمكتب الإرشاد الماسوني للإخوان أن عليهم تعديل التعنت بتسليم الجمل بما حمل لهم بحيث لايكون للملك إلا قصره , وأمام عناد ملك نال حظا من ممارسة السياسة الحسينية (والده) ومن أخواله الإنجليز , فقد تمكن من قلب الطاولة في وجه الإخوان المفسدين , فرضوا الآن بما لم يكونوا مستعدين للقبول به سابقا تحت ضغوط ما قلناه ونلخصه بما يلي :
    1-انعدام الرؤية الواضحة بانتهاء الأزمة السورية في القريب العاجل وارتباط وصول الأزمة للأردن بسقوط سوريا لاقدر الله.
    2-موقف روسيا القوي مع سوريا والملك الأردني ضد الإخوان الماسون والربيع الصهيوإخوانجي.
    3-تراخي قبضة أمريكا ودعمها للربيع الصهيوني تحت ضغط الأزمة الاقتصادية بأمريكا , ورغبة أوباما بحلول ناعمة بعيدا عن حروب قد تطور من حروب إقليمية إلى دولية في وقت انتهى عصر القطبية الواحدة.
    4-فوز السياسة الملكية الأردنية في سحب ثقة الشعب من الإخوان وفضحهم وفضح تعنتهم وتحديهم السافر برغبتهم بتفصيل قانون انتخابي يوصلهم للسلطة بدون أن يكونوا مستحقين لها .
    كل ذلك أدى إلى تغييرات استراتيجية في الأردن الملكية , والإخوان الماسون بالأردن والمنطقة , وعلى مستوى المنطقة والعالم.
    د.صالح السعدون[/color]

  8. د.صالح السعدون

    الكاتب :عزة الاسلام
    السعوديه والخليج في خطر

    http://m.youtube.com/watch?v=-jokVehS03s

    الحمد لله الذي هداني بكم الى الطريق الصحيح

    الف مرحبا بك أخي العزيز عزة الإسلام
    أفدني جزيت خيرا : هل أنت صديقي القديم الذي كان يكتب معنا بنفس الأسم قبل عام وفقك الله ؟
    يسعدني رايك وفقك الله
    د.صالح السعدون[/color]

  9. عزة الاسلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لا اعلم ماذا اقول فأنا محرج منك
    ولاكن الحمد لله الذي جعلكم سبب في إنارة بصيرتي
    والحمد لله الذي سخركم لفضح هذه المؤامره
    التي حوَّلوها (( الاخوان )) بخبثهم ومكرهم الى فتنه فوقع بها ممن كنا نحسبهم من الصالحين ولا نزكي على اللّه
    فتسارعة الحداث وتداخلت وصعب على البسطاء فهم ما يدور بالخفاء والسراديب المضلمه
    واقول في الختام وفقك الله واطال بعمرك
    ويا ليتني كنت عندك لاقبل رأسك …

  10. د.صالح السعدون

    [color=000000]"اخبار بلدنا" : الأردن يقود بنجاح تسوية عالمية للأزمة السورية

    أبلغ مسؤول دولي موقع "أخبار بلدنا" أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني نفذ خلال الأيام ال15 الأخيرة سلسلة لقاءات وإتصالات سياسية على مستوى عال ومؤثر جدا للإتفاق على تسوية دولية عميقة للأزمة السورية المستمرة منذ عامين، وأن الأردن بات مصمما على إنهاء الأزمة السورية، وسط مخاوف عميقة لدى حلقات صناعة القرار الأردني الأعلى من أن تشكل العصابات المسلحة في سوريا تغذية راجعة على الأراضي الأردنية، إذ يكشف المسؤول الدولي أيضا أن الأردن يركز في إتصالاته السياسية على العناصر الإقليمية في الأزمة السورية، وأنه يحرز تقدما كبيرا لكن مكتوما حتى الآن، وسط تفويض دولي للأردن في هذا الإطار، إذ يشرح المسؤول الدولي قائلا: "أن دول في الإقليم عرفت متأخرة سر التمسك الأردني بعلاقات دبلوماسية كاملة مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد رغم الضغوطات الدولية والداخلية في هذا الإطار، إذ من المحتمل أن يكون الأردن قد خطط مبكرا لتصنيع مبادرة سياسية بشأن الأزمة السورية عند إصطدام قوى إقليمية بنقطة اللاعودة في الملف السوري". [/color]

  11. د.صالح السعدون

    اخبار بلدنا" : الأردن يقود بنجاح تسوية عالمية للأزمة السورية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    إن صدق هذا الخبر , فهذا يعني أن العالم يتجه نحو الهدوء والتهدئة
    وهذا يعني أن النظام الدولي الجديد قد وافق على خطة أوباما بأنه يريد السلام فقد ملت بلاده الحروب الكبيرة التي أورثتها أزمة اقتصادية عاتية.
    بالنسبة لي سأظل متشككا بصحة الخبر حتى يثبت ..
    ولكن في الوقت نفسه فهذا بشار الأسد يعلن انتصاره بالمعركة
    وهذه تركيا تستدعي الملك الأردني للاطلاع على ما جرى معه في محادثات موسكو
    كما أن لدى الجميع اعتقاد كبير أنه من الصعب أن يتحرك الأردن بعيدا عن دائرة ثلاث دول وهي بريطانيا وأمريكا وإسرائيل.
    فهل ياترى تحرك الأردن نحو موسكو إنما أملته عليه مخاوفه الحقيقية من انتشار الثورة والربيع العربي نحو أراضيه بعد نجاحها في سوريا ؟!
    وهل تحرك لكي تضمن له موسكو مصالحه الجيوسياسية في أي تسوية للأزمة بعد فشل الثورة السورية ؟!
    أم أننا أمام خطة غربية بالأساس لأنهم اصدموا بقوة بشار الأسد فلم يعد بقدرتهم أن يسقطوا حكومته ولا أن يستعمروا سوريا فولت فرنسا الدولة التي كان يفترض أنها ستستعمر سوريا نحو مالي لأنها فقدت الأمل باستعمار سوريا؟ كلها أسئلة تصعب الإجابة عليها بدقة مع زخم المعلومات .
    فهذه وثيقة مسربة عن عمد من المخابرات الأردنية فمثل هذه الأمور لامجال للصدفة البحتة فيها .
    حيث تزعم الوثيقة أن أمريكا تتفق مع الأردن والإمارات كي يمارسون ضغوطا ضد الإئتلاف السوري ليقبل التفاوض مع الحكومة السورية

    غير أن مثل هذه الأخبار المسربة بمثل هذه الوثيقة لايمكن تصديقها ..
    كما لايمكن أخذ الخبر أعلاه وكأنه الحقيقة المجردة , بقدر ما هي محاولة للحكم الأردني لتصوير الموضوع وكأنه مختلف عما يتم تداوله بين المراقبين , وتضخيم دور الأردن , رغم أن مايقوم به الأردن في الحقيقة هو دور ضخم بكل المقاييس غير أن الحكم الأرني لايريد أن يقول كل شيء ويريد التضليل بمثل هذا الخبر .
    ***
    كيري يعلن من الدوحة أن اتفق مع قطرائيل على نوعية الأسلحة التي ستنقل إلى سوريا ومن هي الجهات التي يجب أن تستلمها , وبما أن جبهة النصرة قد تم إنشاؤها مع ظهور الإئتلاف السوري المعارض وبدأت أمريكا تحاول تحجيم الجيش الحر على حساب الجبهة , التي هي بالأساس إخوانية مدعومة من قطرائيل ومن معاذ الخطيب , فمعنى ذلك أن الدعم سيمنح لجبهة النصرة بغض النظر عن المواقف الأمريكية المعلنة التي تدعي أنها تحظر التعامل مع الجبهة , يبدو أن الهجوم الأمريكي مجرد خطة لكي يتجه الجهاديون نحو جبهة النصرة الأمريكية القطرية الإخوانية.
    ***
    هذا الخبر لم يأت إلينا بجديد سوى محاولة يائسة لخلط الأوراق السياسية ومحاولة تضليلنا لنتوه في عالم التآمر .
    الأهم أن المعطيات تنبئ بانتصار سوريا حتى الآن بغض النظر عما يحمله الغيب من أمور لايعلمها إلا الله .
    د.صالح السعدون[/color]

التعليقات مغلقة