اكتمال الاستعدادات الدولية للتدخل في سوريا


اكتمال الاستعدادات الدولية للتدخل في سوريا
بدون شك أن الحرب ستكون ضد سوريا من أربع جبهات , وعلى الجيش العربي السوري أن يستعد للمعركة كمعركة حياة أو موت للشعب السورياكتمال الاستعدادات الدولية للتدخل في سوريا

كتب د.صالح السعدون
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نوهنا مراراً من أنه بين شهري فبراير ومارس سيكون التدخل الدولي جاهزاً ضد سوريا.
وأن على الحكومة والجيش العربي السوري الشرعيين أن يكونا مستعدين لحرب ضروس تعتبر هي معركة سوريا الأخيرة .
وقلنا بأن على الجيش العربي السوري أن يستعد لجبهتين تقليديتين هما الجبهة التركية في الشمال والجبهة الأردنية في الجنوب.
كما أن عليه أن يستعد لجبهتين غير تقليديتين وهما الجبهة الشرقية حيث يتواجد الجيوش الإيرانية والعراقية والأمريكية والتي تبدو بالخداع السمعي -البصري أنها جبهة موالية للسوريين , غير أن الحقيقة أنها جبهة معادية لهم والجيوش العراقية والإيرانية والأمريكية تستعد للتدخل ضد دمشق من الشرق , أما الجبهة الرابعة وهي غير تقليدية فعلى الجيش السوري أن يكون مستعدا لإسرائيل من جهة وهي جبهة الجولان التي سيكون مدخلا للقوات الجوية الإسرائيلية -المصرية المتحالفة ضد دمشق حيث تدربت القوات المصرية الجوية بطائرات إف16 مع الطائرات الإسرائيلية في معركة وهمية مع طائرات تشبه طائرات ميج 29 السورية .
إضافة إلى جبهة لبنان حيث سيجد الجيش السوري مليشيا حزب الله بكامل طاقتها تعمل مع التحالف ضد دمشق .
***
الاستعدادات أصبحت جاهزة وما هي إلا أن يحسم أوباما خياراته .
ويتجه للحرب .

اللهم سلم .
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

13 تعليق على “اكتمال الاستعدادات الدولية للتدخل في سوريا”

  1. د.صالح السعدون

    [color=000000]رئيس أركان الجيش الأميركي:خطط التدخل في سوريا جاهزه ونحن على استعداد

    صرح رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال ريموند اوديرنو أن خطط التدخل في سوريا جاهزة، إلا أن الرئيس باراك أوباما يريد حلا ديبلوماسيا للأزمة السورية.

    وقال في ندوة في معهد بروكلين للأبحاث في واشنطن: "الرئيس أوباما يعتقد أنه يمكن التعامل مع الأزمة في سوريا ديبلوماسيا بالعمل مع شركائنا لذلك قررنا أن نكون على استعداد إذا دعت الحاجة".

    وحذر من أن التدخل في سوريا يجب أن يأخذ في الاعتبار الأوضاع السياسية الداخلية هناك، مشيرا إلى أن أسلحة الدمار الشامل في سوريا باتت في مأمن [/color]

  2. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    ما بين تصريحات أوباما أو من أمس وتهديده الصريح لسوريا وبشار الأسد وقوله بأن الحكومة السورية ستسقط عاجلا أم آجلا ..وحتى وصول هذه المدمرة تكون أمريكا قد وصلت استعداداتها للحرب ومعركة سوريا الأخيرة بما يمكن تصوره أنه يقارب من 60% من الاستعدادات العسكرية.
    سيكون أمامنا بعد أن تفرغ أوباما من تشكيل حكومته الجديدة , ودراسة خياراته تجاه الأزمة السورية عدة أسابيع كي يبدأ مؤتمرات سياسية وعقد لمجلس الأمن ومحاولة انزال سوريا تحت البند السابع لميثاق هيئة الأمم الصهيونية.
    ***
    وحتى ذاك يجب أن نتوقع تبدلا بمواقف حزب الله وايران , ومن ضمن هذه التبدلات نجد قطرائيل الصهيونية الجاسمية قد سلمت سفارة سوريا للمعارضة الماسونية عبيد الصهيونية استعدادا لما يعتقدون أنه سيناريو سهلا قادم .
    كما سنتوقع حدوث مذابح إجرامية للشعب السوري , يقوم بها مجرمون قاعديون وإخوان ماسون وبلاك ووتر صليبيون وحزب الله إضافة إلى الكتائب الإيرانية التي اتفقت أمريكا مع ايران على تشكيلها داخل الأراضي السورية , مع احتمالات كبيرة لقيام عناصر مرتزقة أوكرانية لاستخدام عبوات وقنابل كيميائية روسية تم نقلها من ليبيا إلى حمص والحدود السورية التركية لتفجيرها في الوقت المناسب ليتهم بها الجيش العربي السوري ومن ثم ستبدأ الحرب , ستبدأ ملحمة معركة سوريا الأخيرة قاسيون القرن الحادي والعشرون .
    بكيت على أمة في التراب تدوس على خدها العاهرة
    تهاب الجميع وليست تهاب وتبكي على حظها عاثرة .
    د.صالح السعدون[/color]

  3. د.صالح السعدون

    "الجيش الحر" يحذر "حزب الله" ويمهله 48 ساعة لإيقاف عملياته في سورية
    18.02.201301:39
    اشتباك بين مقاتلين من "الجيش الحر" و"حزب الله" بسورية
    أمهلت قيادة "الجيش الحر" السوري "حزب الله" 48 ساعة لوقف عملياته في سورية، مهددة بالرد عليه إن لم يتوقف.
    جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة "الجيش الحر"، أعلنت فيه أنها ستتولى الرد على مصادر نيران "حزب الله" في الأراضي اللبنانية لإسكاتها، في حال لم تتوقف عن قصف الأراضي السورية والقرى والمدنيين خلال 28 ساعة.
    ودعا البيان اللبنانيين للعمل على لجم "حزب الله"، وطلب من أهالي الهرمل الابتعاد عن أي منصة أو راجمة صواريخ تابعة لـ"حزب الله" وعن مراكزه العسكرية. وجاء أيضا: "إننا نعلن ونحذر إن لم يتوقف حزب الله عن قصف الأراضي السورية والقرى والمدنيين العزل من داخل الأراضي اللبنانية خلال 48 ساعة من صدور هذا البيان، فإننا سنتولى بسواعدنا الرد على مصادر نيرانه وإخمادها داخل الأراضي اللبنانية".
    ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن المسؤول في القيادة المشتركة "للجيش الحر" فهد المصري نفيه اي علاقة للقيادة المشتركة بالتهديد الذي نسب "للجيش الحر" " حول الرد داخل لبنان على "إعتداءات حزب الله".
    محلل عربي: الحرب في سورية بدأت تتحول إلى نزاع ذي أبعاد طائفية

    وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أكد أدموند غريب أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة الأمريكية أن الحرب في سورية بدأت تتحول إلى نزاع ذي أبعاد طائفية، مشيرا إلى أن النظام حتى الآن استطاع الحفاظ على كتل سنية مهمة جدا. [/color]

  4. د.صالح السعدون

    د: "الجيش الحر" يحذر "حزب الله" ويمهله 48 ساعة لإيقاف عملياته في سورية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    بالنسبة لي حين اقرأ هذه الأخبار لا أحملها على علاتها أبداً
    ولا أصدق كل ما يقوله الخبر , وإنما أبحث عن السائل القريبة المدى والبعيدة التي يرغب صاحب الخبر في إيصاله للمستمع .
    الخبر من الجيش الحروموجه لحزب الله .
    وحسب يقيني أن حزب الله وإيران والقاعدة والجيش الحر وبلاك ووتر منظومة واحدة تعمل تحت قيادة غرفة عمليات بتل أبيب وأخرى تنسيقية قرب الناقورة .
    والهدف حماية مصالح كل من أمريكا واسرائيل وايران , حيث تلتقي مصالح الغرب واسرائيل وايران ضد سوريا وتسعى كل تلك الأطراف لإسقاطها وإلحاقها بالربيع العربي , وقد تأكد مشاركة حزب الله في إسقاط الحكومات السابقة بتونس وليبيا ومصر وبالنسبة لي وسوريا أيضا ليست بدعا من القول ولا استثناء.
    ***
    نأتي بعد هذا إلى التحليل السياسي ..
    ونقول :
    بما أن الحملة الدولية يتم ترتيبها ضد سوريا ..
    وأن الجيش الأمريكي قد أتم استعداداته كاملة للتدخل وأن القضية تنتظر قرارا من الرئيس الأمريكي أوباما .
    وبما أن روسيا عززت قواتها البحرية في البحر المتوسط بشكل نهائي بحيث قررت منع أي طرف ثالث غير الجيش السوري والجيش الحر من التدخل بسوريا .
    فتحذير جيش الغدر والخيانة أو ما يسمى بالجيش الحر لحزب الله , ليس إلا إيجاد أو البحث عن مخرج سياسي آمن لحزب الله ليقلب الموقف السري المعارض للحكومة الشرعية السورية إلى موقف علني قبيل التدخل الدولي ليشارك بالحملة الدولية ضد سوريا أسوة بتدخله بمصر وتونس وليبيا .
    إنهم يمكرون مكرا سياسيا , ليس إلا , وإلا فحزب الله يقتل بالسوريين نكاية بالأسد إلى جانب الجيش الحر منذ بداية الأزمة السورية من سنتين.
    د.صالح السعدون[/color]

  5. د.صالح السعدون

    خبير عسكري: السفن الحربية الروسية في البحر المتوسط ستضطلع بمهمة عدم السماح لطرف ثالث بالتدخل في شؤون سورية
    19.02.201312:15
    وزارة الدفاع الروسية تقرر بقاء السفن الحربية في البحر الابيض المتوسط الى اشعار آخر
    رجح فلاديـسـلاف شوريغين الخبير في الشؤون العسكرية في حديث لقناة "روسيا اليوم" احتمال أن تضطلع السفن الحربية الروسية في البحر الأبيض المتوسط بمهمة عدم السماح لطرف ثالث بالتدخل في الشؤون الداخلية لسورية، مشيرا إلى أن موسكو تعمل على تأمين الشروط اللازمة لبدء الحوار بين السوريين. [/color]

  6. د.صالح السعدون

    [color=000000]اعتقد ان روسيا لا ترغب بالهزيمة السياسية ولا العسكرية في سوريا وتخشى تكرار تساقط قطعها العسكرية في سوريا كما تساقطت في العراق امام امريكا ومن جانب اخر تريد ان تحافظ على التحالف مع سوريا ان سلمنا بهذا الامر[/color]

  7. د.صالح السعدون

    [color=000000]روسيا سترسل أربع سفن حربية إضافية الى المتوسط

    اعلنت وزارة الدفاع الروسية ان "روسيا سترسل أربع سفن حربية اضافية الى المتوسط" في ظل تفاقم الازمة في سوريا، كما انها "ستتخذ إجراءات من اجل إجلاء محتمل لرعاياها" من البلاد.
    وتنضم سفن النقل كالينينغراد وشابالين وسراتوف وازوف الى سفينة الدورية سميتليفيي وسفن تموين اخرى موجودة في البحر المتوسط، على ما نقلت الوكالات الروسية عن الوزارة.
    ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن مصدر رسمي: "ان المهمة الرئيسية لهذه السفن الإضافية تكمن في الإجلاء المحتمل لرعايا روس من سوريا". [/color]

  8. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    في هذا الخبر القصير قضيتين هامتين كليهما يصبان في مغزى واحد :
    1-فإرسال هذه السفن الإضافية الأربعة بسبب تفاقم الأزمة السورية .
    2-ولأن الأزمة السورية تتفاقم , فإن هناك احتمال كبير أن يتم ترحيل الرعايا الروس .
    والنتيجة , هو أن الحرب والتدخل الدولي بسوريا أصبح قاب قوسين أو أدنى.
    ومن جهة أخرى يجب علينا أن نفهم أن حكاية الترحيل إنما هي خدعة , فالترحيل يتم بالطيران أكثر أمنا للرعايا الروس وأسرع وصولا للعاصمة الروسية , ولكن مثل هذا الخبر يوضع السبب الأول والرئيس والحقيقي وهو أن تفاقم الأزمة السورية يستدعي القيام بزيادة عدد الأسطول البحري الحربي الروسي في المياه الإقليمية لسوريا , بينما ذر الرماد في عيون العدو , يقول الروس إن السفن لنقل الرعايا الروس , فالخبر الأول صحيح , والثاني لذر الرماد بالعيون.
    الأهم أننا ماضون قدما وإلى مالا معه أي تراجع .
    د.صالح السعدون[/color]

  9. د.صالح السعدون

    هيئة أركان الجيش الحر: قصف موقعين لـ "حزب الله" في سورية ولبنان
    "الجيش الحر" يحذر "حزب الله" ويمهله 48 ساعة لإيقاف عملياته في سورية
    "الجيش الحر" يهدد بقصف مواقع لحزب الله
    أعلنت هيئة أركان "الجيش السوري الحر" عن قصف موقعين لـ "حزب الله" في سورية ولبنان، بحسب ما نقلته قناة "العربية". ويشار إلى أن الموقع الذي تعرض للقصف في لبنان هو موقع مدفعية حزب الله في الهرمل.

    وقال "الجيش السوري الحر" على موقعه على صفحة "فيس بوك" في 21 فبراير/شباط، إن عناصر من الجيش استهدفوا سيارتين دفع رباعي محملة بعناصر من حزب الله على الحدود السورية اللبنانية. وذكرت الصفحة أن "كتائب الفاروق" قصفت موقعا لحزب الله في منطقة حوش السيد علي في الهرمل داخل الاراضي اللبنانية.
    ووعد الجيش الحر بالرد على كل مصادر نيران حزب الله.
    من جهة أخرى أشار موقع "ملحق" الإخباري اللبناني إلى أن مسلحي "الجيش السوري الحر" استهدفوا جامعا ومنزلا في منطقة القصر في الهرمل، في حين تحدثت تقارير عن مقتل شابين لبنانيين، أحدهما من عائلة النمر.
    ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن سليم إدريس رئيس هيئة أركان "الجيش السوري الحر" يوم الأربعاء 20 فبراير/ شباط، توعده بقصف مواقع لحزب الله داخل لبنان، مشيرا إلى أنه توجه إلى الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي من أجل التدخل لوقف هذا العمل، من دون تلقي أي رد رسمي.[/color]

  10. د.صالح السعدون

    الجيش الحر" يحذر "حزب الله" ويمهله 48 ساعة لإيقاف عملياته في سورية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    حين تتجاوز الأخبار بصياغتها وفضاعتها حد المعقول والمقبول , يجد الإنسان نفسه غير قادر على تحمل العفن الصليبي -الصهيوني في صياغة الأخبار .
    فأولا : نسأل الجيش العار إن كنت إلى هذا الحد قوة ضاربة في سوريا وتركيا ولبنان تصول وتجول لا يحدك حد ولا يردك رد , فلماذا تصمت عن الجولان المحتل , ولماذا تصمت عن القدس ؟
    وأين العقول العفنة التي يفترض أن تضع تلك الأسئلة لترى صدقية جيش الغدر والخيانة في حبه لتحرير فلسطين والأقصى كما يزعمون هم , أما جيش العار فلم يزعم ذلك أبداً.
    ثانيا: حين يقول إنه قصف هدفا لحزب الله في داخل الأراضي اللبنانية ..؟ فأي سماجة تلك , ونحن نعلم أن الجيش السوري قد فرض سياجا من الجنود على طول الحدود اللبنانية , فكيف دخلوا أبطال الجيش العار إلى لبنان ليتسقوا مع حزب الله هم يقولون ضربوا هدفا ناقلة جنود وحزب الله يقول إنهم ضربوا جامع ..!!؟؟؟ .ولوقبلنا هذا الأمر على مضض وقلنا قد يحدث , فيأتينا من صاغ الخبر ليقول إن جيش الغدر والخيانة ضرب قاعدة لحزب الله في الأراضي السورية ..!! سبحان الله , أيريدون أن يقنعونا أن حزب الله قوة ضاربة تفرض نفسها على الحكومة السورية وتضع قاعدة لها لتدافع عن جيش سوري قوامه مليون جندي ستمائة ألف جندي على الزناد , وهل هؤلاء الستمائة ألف جندي سيكونون محتاجين لحماية 20 ألف جندي لحزب الله .
    شيئا من المنطق , فقد تجاوزت صياغة الأخبار كل الحدود المعقولة للضحك على العقل العربي المهجن.
    د.صالح السعدون[/color]

  11. د.صالح السعدون

    اسرائيل تسمح باستئناف التنقيب عن النفط في الجولان المحتلة

    قررت وزارة الطاقة الإسرائيلية منح شركة "جيني إنرجي" الإسرائيلية – الأمريكية رخصة للتنقيب عن النفط في هضبة الجولان السورية المحتلة بعد أن كانت حكومة إسحاق رابين قد أوقفت أعمال تنقيب مشابهة قبل 20 عاما بسبب إجراء مفاوضات السلام مع دول عربية.
    وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الخميس 21 فبراير/شباط، أن وزير الطاقة الإسرائيلي عوزي لانداو من حزب "إسرائيل بيتنا" وافق على طلب رئيس شركة "جيني إنرجي"، الوزير السابق إيفي إيتام، وهو يميني ومستوطن، بأن تنقب الشركة عن النفط في هضبة الجولان.
    وأضافت الصحيفة أن لانداو، وبتشجيع من إيتام، سعى إلى إقناع الخبراء في وزارة الطاقة باستئناف التنقيب لتتقرر مؤخرا الموافقة على طلب الشركة الإسرائيلية – الأمريكية.
    وأشارت الصحيفة إلى أنه قبل 20 عاما قررت حكومة إسحاق رابين وقف أعمال التنقيب عن النفط في هضبة الجولان على أثر بدء مفاوضات بين إسرائيل ودول عربية، وتحسب إسرائيل آنذاك من أن استمرار أعمال التنقيب سيلحق ضررا باتفاقيات مستقبلية بين إسرائيل ودول عربية. [/color]

  12. د.صالح السعدون

    إسرائيل تنقب عن النفط في الجولان المحتلة بعد توقف 20 عاما

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    حين كان حافظ الأسد حياً , وقرر بوش الأب أن تبدأ محادثات السلام بين العرب وإسرائيل في مدريد
    أجبرت سوريا أمريكا وإسرائيل أن توقف التنقيب عن النفط بالجولان لصالح اسرائيل .
    كان ذلك قبل عشرون عاماً
    اليوم منذر ماخوس العلوي المعارض والمتخصص باستخراج الغاز سفير الإئتلاف السوري المعارض بقيادة المأفون معاذ الخطيب المتخصص باستخراج النفط , اتفقوا اتفاقاتهم السرية مع اسرائيل من بين تلك الاتفاقيات أنه إذا وصلوا لعرش قاسيون فسيقوم هذا المأفون بتسريح الجيش السوري الذي يبلغ تعداده 600ألف مقاتل ليقلص بما لايتجاوز 50 ألف مقاتل.
    ولعل من الاتفاقيات السرية التي وقعها خبيري الغاز والبترول المذكورين أعلاه معاذ الخطيب ومنذر ماخوس , أنهما اتفقا مع اسرائيل بالتنازل عن الجولان إن ساعدتهما اسرائيل في الوصول إلى سدة الحكم على سوريا , بما في ذلك التنازل عن البترول السوري بالجولان , ولهذا فقد بدأت اسرائيل بالتنقيب عن البترول من جديد بعد أن زالت قوة القيادة السورية الوطنية وانشغلت بالأحداث الداخلية.
    لن يصدق العقل العربي المأجور حتى وإن رأى سيحيلنا إلى أن المتسبب فلان , متناسيا رموز الخيانة والتآمر.
    د.صالح السعدون[/color]

التعليقات مغلقة