الأسد: اذا تم اغتيالي احرقوا اسرائيل بالصواريخ


الأسد: اذا تم اغتيالي احرقوا اسرائيل بالصواريخ
وبحسب المعلومات فإن الأسد قد أبلغ قادته العسكريين أنه في حال نجاح عملية من هذا النوع، وأدت الى إغتياله، فإنه يمنح تفويضا ميداينا لكبار القادة في الجيش والإستخبارات بشن غارات صاروخية مستمرة تجاه أهداف داخل إسرائيلالأسد / اذا تم اغتيالي احرقوا اسرائيل بالصواريخ

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
حين أكمل الرئيس بشار الأسد خطابه الأخير وسط قاعة بها من الحضور آلاف من السوريين, كانت رسالة واضحة للعالم أن الرجل لا يخشى على نفسه من شعبه وهو في عاصمته وقد تعمد على القل بالمنطقة المحيطة بالقاعة أن يأتي بسيارته وحده دون حراسة .
كل هذا مع ما حصل من اكتضاض الناس حوله لمصافحته وخروجه من القاعة ليس معه إلا حارسين تقريبا .
***
ما إن انتهى الخطاب حتى جاءت موجة عارمة من الانفعال والتشنج الغربي فرنسي أمريكي بريطاني , وحتى الإنجليز المعروفين بالبرود أصيبوا بنوبة هستيرية من التشنج حسب تصريحات وزير الخارجية هيج , ولا ننسى الأتراك والأزرق أصفر إبراهيمي وسواهم من سياسيوا العالم .
غير أن أهم تعقيب على الخطاب كان من صحيفة اسرائيلية اظنها ايديعوت أحرنوت حيث قالت باقتضاب “إن مصير الأسد سيكون نفس مصير صدام والقذافي “.
هنا التقطت الأجهزة الأمنية تلك الإشارات الواردة بالموضوع أعلاه , وهو أن مسألة قتل الأسد لن تكون من خلال تدخل عسكري , بقدر ما سيكون من خلال عملية نوعية تشبه من عملية خلية الأزمة بمجلس الأمن القومي ومن خلال صواريخ بسيطة إطلاقها بسيط وغير مركب ولكنها دقيقة الإصابة عميقة التخريب والتفجير , وأنهم سيركزون على أي موقع قيادي يحتمل أن يكون فيه الرئيس بشار الأسد.
***
لقد أبلغ الرئيس الأسد جهات متعددة من العالم أن أي غزو أجنبي لسووريا سيمطر اسرائيل وتركيا وقطر وأماكن أخرى بصواريخه السورية الروسية الصنع.
وقد تعثر مشروع التدخل غير مرة رغم تحرق ابن جاسم حيث كأن العملية ثار شخصي بينه وبين الرئيس بشار.
وهاهي تركيا رفضت السماح بالتدخل من أراضيها إلا بعد اكتمال نشر بطاريات الباتريوت , وقد أثارت الأخت الفاضلة الجوهرة ممن نتحاور معهم بتويتر , موضوعا هاما للغاية وهو أن البطاريات الباتريوت الموجودة بزاوية تركيا الشرقية مع ايران قد وضعت من أكثر البطاريات تطورا حيث ترتبط بالأقمار الصناعية , وحسب تحليلها فإن المتوقع أن تكون بسبب مخاوف أمريكا وتركيا أنه إذا وقع التدخل فسيكون هناك تدخل روسي بطريقة أو بأخرى , وحتى ربما خشية اي حركة طيران بين سوريا وروسيا في حالة الحرب.
***
وفي الوقت الذي يتراس العجوز الوقح الأزرق البني الإبراهيمي اجتماعا دوليا بين الروس والأمريكان وهو شرف لن يعط إلا لليهود , بخصوص الفرصة الأخيرة أو ما قبل الأخيرة لحل الأزمة السورية في وقت صعد الإبراهيمي عدائته تجاه الرئيس السوري بأنه يجب ألا يكون في الحكومة الانتقالية , هذا وهو محايد كما يفترض. مما يوحي بأن الاجتماع سيفضي للفشل بشكل حتمي مالم تحدث معجزة سياسية.
في هذه الظروف المشحونة بالتشنج السياسي الدولي ..
يعيش بلداء وجهلة العرب في حالة نشوة انتصار , فهاهو العريفي مرسول الحب لسلمان العودة يقابل جموع الإخوانجية المصريين , ويقابل رئيس الوزراء المصري وهو ليس بشخص رسمي من قبل الدولة السعودية بحيث نتساءل , ماالذي يجري بالرياض ؟!
ولماذا يصبرون على هذه الفوضى الإخوانية ..؟.
***
هنا لا يشعر بالخطر مثل السوريين , ولهذا فعلى قدر الخطر نجد القرارات التشنجية
بل إنها انتحارية , بمعنى أن الرئيس لن يركب طائرته هاربا مع حقيبته ..
بل سيقاوم ولكنه إن قتل من حيث لم يعد قادرا على إدارة الحرب فيجب على العسكريين قيادتها بشيء من الفوضى بحيث لايتركون موقعا إلا ويمطرونه باسلحتهم الصاروخية.
من اسرائيل إلى تركيا إلى قناة السويس إلى البحر المتوسط وصولا لتهديد الطيران المدني .
لا ندري إلى اين تتجه الأمور ..
ولكني أجزم أن اي اتفاق يمكن التعويل عليه بين أمريكا وروسيا على حساب بشار الأسد قد اصبح ضعيف الحظوظ بالنجاح.
استعدوا للاسوأ والله الحافظ , ولكن لاتفقدوا الأمل فإن الله قد وعد عباده :
“كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله”.
د.صالح السعدون

لا بد لشـعلة الأمـل أن تضيء ظلمـات اليـأس ولا بدلشـجرة الصبر أن تطرح ثمار ال

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

3 تعليق على “الأسد: اذا تم اغتيالي احرقوا اسرائيل بالصواريخ”

  1. د.صالح السعدون

    الاسد : اذا تم اغتيالي احرقوا اسرائيل بالصواريخ

    قالت مصادر سياسية سورية رفيعة المستوى لموقع "أخبار بلدنا" إن القيادة السياسية والعسكرية السورية قد عقدت سلسلة إجتماعات أمنية خاصة برئاسة الرئيس السوري بشار الأسد، في الساعات الثماني والأربعين التي أعقبت خطابه السياسي يوم السبت الماضي، إذ لوحظ خلال الإجتماعات أن كبار القادة الأمنيين والعسكريين قد أبلغوا الرئيس الأسد أن القوى الدولية يستحيل أن تشن عملية عسكرية كبرى ضد سوريا، لكن من المحتمل أن توضع خطة عسكرية دولية تنفذها أجهزة إستخبارات دولية وإقليمية، وترتكز الخطة على تهريب نوع غامض من الصواريخ الأميركية السرية الى الأراضي السورية، إذ تنطلق هذه الصواريخ بتقنيات بسيطة لكن بقدرات عالية ودقيقة لإستهداف مقرات يحتمل أن يتواجد فيها الأسد.

    وبحسب المعلومات فإن الأسد قد أبلغ قادته العسكريين أنه في حال نجاح عملية من هذا النوع، وأدت الى إغتياله، فإنه يمنح تفويضا ميداينا لكبار القادة في الجيش والإستخبارات بشن غارات صاروخية مستمرة تجاه أهداف داخل إسرائيل، وكذلك إطلاق صواريخ ضد قطع عسكرية أميركية وإسرائيلية في البحر الأحمر، والبحر الأبيض المتوسط، وتعطيل حركة الملاحة الجوية فوق البحر الأبيض المتوسط، عبر إستهداف طائرات مدنية أوروبية، إلا أن المصادر السورية أشارت الى أن أوامر الرئيس السورية الشفوية الى كبار قادته العسكريين في حال إغتياله لم تتضمن أي إشارة الى مخزون نظامه من الأسلحة الكيميائية. [/color]

  2. د.صالح السعدون

    [color=6D5423]الأسد: سوريا انتصرت في هذه المعركة واسقطت مشروع التآمر

    اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن سوريا “انتصرت في هذه المعركة وأسقطت مشروع التآمر ضدها” وان المعارضة المسلحة تعيش ما يشبه “لعبة بقائها” بحسب تصريحات نقلها عنه وفد زاره ونشرتها صحيفة الاخبار اللبنانية.
    وافادت صحيفة الاخبار أن الأسد قال لوفد حزبي قومي عربي زاره الأسبوع الماضي، انه “بات متأكدا من ان المؤامرة في سوريا قاربت على نهايتها”.
    واضافت الصحيفة ان الاسد استند في ذلك الى تطورات عديدة مهمة ابرزها الوقائع الميدانية التي لفت الى انه “مرتاح جدا اليها حيث هناك انجازات ميدانية يدرك أهميتها الاستراتيجية تماما المخططون الاقليميون والدوليون العاملون للعبث بأمن سوريا”.
    وتابعت صحيفة الاخبار انه من المؤشرات الأخرى التي عرض لها الأسد “التخبط في مواقف معارضة الخارج المتناقضة والمتضاربة، ما يؤكد فشل مشروعهم”.
    ويخلص الاسد الى القول “لقد انتصرت سوريا في هذه المعركة، وأسقطت مشروع التآمر ضدها” بحسب الصحيفة. [/color]

  3. د.صالح السعدون

    الأسد: سوريا انتصرت في هذه المعركة واسقطت مشروع التآمر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    بدون شك نحن نشاهد ومنذ عامين انتصتارات سورية , فهنيئا لنا بالسعودية انتصار الحكومة السورية على الفوضى الخلاقة وأدواتها ومسمياتها من الانتفاضىة إلى الثورة إلى الجيش الحر وجبهة النصرة , وصولا للدول الصديقة للثورة السورية وكل تلك المسميات .كالربيع العربي أو الصهيو إخوانجي .
    نهنئ أنفسنا لأن هناك ارتباط بين نجاح الثورة السورية وانتشار الفوضى الخلاقة في الأردن والخليج .
    لقد حاورني أحدهم قبل صلاصة شهور وعاد ليحاورني قبل شهر وهو يهنئ نفسه أن جبهة النصرة قد وصلت إلى قصر تشرين , وهاهي تهرب من دمشق إلى الرقة على الحدود العراقية .
    نحن نشهد انتصار الحكومة السورية على المؤامرة العالمية على العرب من خلال الفوضى الخلاقة.
    ولكن مع مجيء كيري لوزارة الخارجية الأمريكية يجب أن نكون حذرين.
    مع أن أوباما لكي يوقف اندفاع جون كيري فقد وضع بوزارة الدفاع رجل محب للعرب حتى قبيل استلامه للوزارة , ولا نعلم إن كان سيغير من أفكاره بعد أن أصبح وزيرا للدفاع. مما يعني أن وزارة الدفاع الأمريكية في هذه الفترة الرئاسية الحالية أشد حذرا من العقود الماضية .
    د.صالح السعدون[/color]

التعليقات مغلقة