الربيع الأردني .. خريف صهيوني إخواني بامتياز


الربيع الأردني .. خريف صهيوني إخواني بامتياز
ومن المؤكد أن من يظن أن السعودية والخليج تبخل على الأردن في هذه الظروف مخطئ جداً , أو أن السعودية والخليج تمت مبادلتهم بصفقة سياسية بين ترك الأردن يغرقالربيع الأردني .. خريف صهيوني إخواني بامتياز

كتب د.صالح السعدون
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
تحاورت مع اصدقاء أردنيين حول الإجراءات التي قام بها رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور , وبينت في حوارنا أن أصحاب القرار الدولي لابد أن يكونوا قد ضغطوا على الملك عبدالله الثاني أن يعين النسور رئيسا للوزراء وأعطوه القرارات الكارثية رغم ما يقال عن عدم ولاء تاريخي للنسور للملكية الأردنية ,وأن النسور قد نفذ تعليمات النظام الدولي الجديد , وأنه ممنوع على الملك أن يعزله حتى لو يرى دمار دولته أمام عينه.إن الأنظمة بالعالم الثالث لا تستطيع أن تتخذ قرارا خارج إطار التعليمات في مثل هذه الظروف , فقد قال نتن ياهو -كما أورد أحد الزملاء بتويتر تصريحه- "ماترونه في سوريا أمرا بسيطا عما سترونه بالأردن " , لذا فإن الخطة مؤامرة
دولية لتدمير واقول تدمير الأردن بيوتا وقرى ومدن .
ويحنا على الأردن الحبيب يجب أن ننعيه من الآن إلا أن يشاء الله
***
لو كنت مسئولا لفتحت ميزانيات الخليج للأردن وأهلنا الأحبة فيها , لكن يجب أن نقول للنسور أسئلة حيوية : هل هذا وقت زيادة الأسعار في البلاد , أم أنه لن يتخذ مثل هذه القرارات و لايفعلها إلا متآمر على وطنه .
ولكأني بالنسور قد تلقى تعليماته بالفاكس من أجل أن يؤزم الموقف ويكون سببا لبداية الثورة وهو ليس غبياً فقد التقيته منذ سنوات وعرفته متقد الفكر , لكنها استجابة لمخطط أزمة الأردن لا تزيد عن 500مليون$ , أليس بقدرة البنوك المحلية أوالصينية أو الروسية أن تمنح الأردن قرضا عاجلاً دون اللجوء لزيادة الأسعار ؟! , أما فيما يتعلق بتصريح النسور أن على دول الخليج أن تعرف أنها إذا لم تنقذ الأردن فستدفع نصف ثرواتها بسبب حدوث أزمات فيها ", فأقول للنسور كلامه مردود عليه , فالخليج مقدر إن سلم الأردن أو لم يسلم سيدفع ثروته كلها وربما استقلاله من جراء سايكس بيكو2 بين ايران والغرب واسرائيل, أنتم في الأردن ونحن في الخليج كما في مصر وسوريا وليبيا كلنا مجرد طعام لغربان الآفاق المارة في سماء أمتنا؛ لو كنت لائماً لن ألوم الخليج وأنا من وضعت السم لبلدي الأردن بيدي ,إن توقيع قرار رفع الأسعار بهذه الظروف أكبر جريمة بتاريخ الأردن وانظر المظاهرات تنفجر بمنهج مبرمج بمنتصف الليل وهو يصرح ويرد على التظاهرات ليزيدها اشتعالاً "بأن القرار نهائي ولا رجعة فيه " إنه يصب الزيت على النار , والله لو كان الملك الحسين حيا ما بقي النسور لثلاثة ايام أخرى إلا وقد ضحى به , لأنه أي عبدالله النسور سيكون المسئول الأول عن تدمير بلد متحضر آمن مستقر وشعب مثقف يستحق الأمن والحياة .
ومن المؤكد أن من يظن أن السعودية والخليج تبخل على الأردن في هذه الظروف مخطئ جداً , أو أن السعودية والخليج تمت مبادلتهم بصفقة سياسية بين ترك الأردن يغرق ليعيشوا هم آمنين , مخطئ في تصوراته الأحادية ؛ القيادة السعودية التقت إشارة مخابراتية أن أوباما أصدر تعليماته ليصل الربيع العربي للصحراء العربية والخليج , فلا تتحدثون بطريقة الصحفيين العملاء عن كبش فداء كل عربي ليس بإخواني ماسوني هو كبش فداء إلا عُمان والمغرب نجتا من المؤامرة و, ستمر سايكس بيكو2 على جميع الدول العربية واشدها مرارة هي ليبيا وسوريا والأردن والجزائر والسعودية إلا أن يرحمنا الله هذه هي الحقيقة ؛ وإلا في زمن الفتن العاصفة بكل مكان حوله يتخذ النسور قرارا كهذا , ويتحدى بالشعب بأن القرار لن يتراجع عنه كي تبدأ الثورة بعنف.
نشيد بشجاعة الشعب الأردني وبإدارته للمعركة شابات ظهرن بفرانس 24 قمن بحملة الخبز مجانا لمن لايستطيع شراؤه في وادي السير بعمان , وهن بعمر الزهور افخروا بشعبكم الأردني , وأنا ألوم السعودية بلدي ودول الخليج الأردن منا ونحن منهم يجب أن نقوم بدعمهم . لكني أعتقد أن النسور لم يفعل كما ينبغي أو أنه صرح للإعلام التصريح الذي ذكرته دون أن يتقدم بطلبات جدية من خلال زيارة رسمية يبين فيها حاجته وإنما اتخذ القرار وكأنه سيجبر الخليج على الخضوع له ولقراراته , قراراته كلها مستفزة للشعب الأردني ولدول الخليج , كيف نريد الناس أن يساعدوا متآمر على وطنه
***
ثم أليست هناك حلول أوبامية كأن نرفع الضرائب على الشركات الكبرى ونخفف على القطاع المحدود, نضع على رواتب الموظفين ضريبة رمزية , ونقوم بتعديل أنظمة الشركات وخاصة التأمين هل نعلم أن شركات التأمين تسرق من حدود الأردن مليارات الدولارات , لماذا لايوقف النسور هذا النظام ويجير مداخيل التأمين لصالح الدولة ويرفع قيمة دخول السيارات الأجنبية شرط ألا تورد لشركات التأمين ولا ديناراً واحداً, كلها يجب أن تدخل لميزانية الدولة فتحل المشكلة , الأردن قادر على إيجاد البدائل دون اللجوء إلى الضغط على الفقراء لإحداث الثورة , كان يفترض أن يؤخذ القرار منذ ثلاث سنوات برفع الأسعار, أما الآن فلا وألف لا .
ايران تعرض دعم الميزانية الأردنية ومراقب الإخوان الماسون يدعي أن لايوافق على الدعم الإيراني ..! ومن سأل المراقب العام ؟ هل هو رئيس الوزراء كي يرفض أو يوافق ؟ أم أن ضمن الخطة التآمرية أن يدعي أنه يرفض الدعم الإيراني وكأنه ليس جزء من المؤامرة الصفوية .؟.
المراقب الإخواني يكذب وسيوافق بعد هنيهه لأنه متشيع من الداخل أي إخواني هو شيعي بالفطرة القضية إدراة معركة لكي يبدو بعد شهر من الآن وكأنه مضطرا أمام موجة الصقيع القادمة في الشتاء القارس .
ويبدو لي أن دول الخليج ممنوعة من قبل أمريكا لأن أمريكا تريد ايران تدخل الأردن بمجال نفوذها الاقتصادي وإن كان الأردن مستكملا للهلال الإخواني أي لا نفوذ إيراني سياسي إلا من خلال نشر التشيع فقط لاغير ومن هنا تأتي الأموال الإيرانية .
***

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
قال صديق لي اسمه أبو أميرة بتويتر :
1-حدث ان الحكومة رفعت الدعم مما تسبب في زيادة الأسعار وكانت مجبرة على ذلك ، فانقطاع الغاز المصري وتوقف النفط العراقي ٢- تسبب برفع عجز الموازنة وهو الاكبر بتاريخ الاردن بالاضافة الى توقف المعونات الخارجية ، لو استمرت الدولة بالدعم ٣- ستكون كارثة وتعلن إفلاسها ، والآن هناك مبادرة خليجية بقيادة الامارات لحل الأزمة الاردنية .

و أقول هذا صحيحا ولكن دعونا نناقش خطوات وطريقة معالجة الأزمة لدى رئيس الوزراء الأردني .
كما وردت بنقاشي مع مهدس أردني :
دعني أنا أوأنت رجل الدولة بالأردن مكان عبدالله النسور,وأريد أن أتخذ قرارا بسد عجز الميزانية, سأقوم بدراسة البدائل أمامي وهي 1- مساعدة خليجية.
2-قرض دولي.
3-بدائل محلية(أ-قرض بنكي محلي بضمانات ب-ضرائب على الفقراء ج-ضرائب على موظفي الدولة د-ضرائب على الشركات الكبرى والمتوسطة) .

لن أناقش الآن إلا موضوع المساعدة الخليجية
, وقد شكلت الوزارة الجديدة وهنا بدأت أخطط ما الذي يجب علي فعله تجاه طلب المساعدة الخليجية : سيكون لدي أيضا بدائل للقرار المتخذ ومنها:
1-التخطيط لزيارة ملكية (الملك عبدالله الثاني ) لدول السعودية والإمارات والكويت والبحرين, أ)وعلي أن أضع ملفات كاملة أمام الملك عبدالله الثاني وأسباب طلب الدعم والضغط الذي تواجهه الميزانية ومدى تأثير الربيع العربي على دخل الأردن,
ب)كما أن علي أن أبين الفوائد العائدة على الخليجيين جراء حل الأزمة الأردنية والمساعدة في حلها ,
ج)وعلي أن أقدم خيارات أخرى للخليجيين إذا قدموا المساعدة بأن الأردن مستعد وقادر على تقديم العون للخليجيين في الأمور التي يملك الأردن قدرة على تقديمها لدول الخليج ,
2-الأمر الثاني أن أقوم كرئيس وزراء للاردن بزيارة تلك الدولة زيارة رجل دولة بحيث
أ)أضع القادة الخليجيون بالمصاعب التي تواجه بلادي الأردن وخطورتها على المنطقة والبدائل المتاحة لدي من قبول الدعم العراقي أو الإيراني مما سيثير مخاوف القادة فيلبون النداء .
ب)وتبيان أن الدعم الخليجي يصب في مصلحة الجميع .
3-وإذا وجدتني والملك عبدالله الثاني مشغولون بالأهم سأكلف وزيري المالية والخارجية بالموضوع .
4-الأمر الرابع سأستدعي سفراء الأردن بالعواصم الخليجية لإبلاغ نفس المضامين للقادة فيها .

هنا كل هذه البدائل لم يقم بها النسور. فلماذا ؟ إن كان جاهلاً عليه أن يتعلم ..! فهو ثاني رجل بالأردن.
فيما يتعلق بالقضية الأولى المساعدة الخليجية
فضلا عن القرض الدولي
-القرض المحلي –
ضرائب على الشركات الكبرى
-ضرائب على الموظفين
, بل قفز مباشرة لضرب الفقراء بنزع الدعم لتفجير الموقف .
من هنا نلمس أن النسور مستعجلا لتفجير الأزمة وليس لطلب الحلول للأزمة .
وأذكركم أيها الأخوة أنا أكره مرسي الرئيس المصري كإخواني ولكنه حين استلم الحكم جاء إلى جدة لطلب 4 مليارات دولار .
ويبدو أنه تعمد أن يجعل من مصر محايدة بين الخليج وايران تجاه الأزمة القادمة ليفشل طلبه .
لذا فشل عن عمد بالعرض .
فاعتذرت الرياض عن طلبه لأن من يريد منحة أو قرضا بـ15مليار ريال سعودي عليه أن يقدم البديل من الدعم السياسي والعسكري بما يتساوى مع قيمة الدعم , أما أن أقدم لك 15مليار ريال سعودي وتقول أنك محايد بيني وبين إيران فسأعتذر عن تلبية طلبك , فاتجه مرسي إلى قطر فزودته بملياري دولار , فاتجه للبنك الدولي لطلب قريبا من 5 مليارات دولار .
من هنا رئيس الوزراء الأردني لم يقم بأي عمل كما يفرضه منصبه .
وإنما اتجه لأسلوب المكائد وكأنه يقول لوزرائه انتظروا كيف أجعل الخليج يستجديني كي يمنحني القرض الذي أريد , سنفجر الأزمة ونشعللها ثم سيكون الخليجيون هم من يركض إلينا, نقول للنسور ما هكذا تورد الإبل يانسور ؟ وما هكذا يصطاد النسر في مثل هذه الظروف ؟
وحين لم يركض إليه أحد أحس بالغرق .
فقام بالتصريح والتهديد أن دول الخليج إن لم يدفعوا فإنهم سيدفعون نصف ثرواتهم ولكن عليهم أن يدفعوا وبسرعة , عليهم أن يدفعوا وهم مرغمين هكذا كان منطق رئيس وزراء فاشل ,
كن أيها القارئ الكريم زعيما لأي دولة خليجية , وانظر كيف ستكون ردة فعلك على هذا النزق النسور واسأل أهو رجل شارع أم رجل دولة ؟
أهو صحفي بجريدة الدستور ويريد الإثارة ؟ أم رئيس وزراء يريد تجنيب بلاده المآزق وحل مشكلات الأردن ؟!.
ثم انظر إلى كل البدائل الأخرى أهو قام بما يجب عليه أن يقوم به, حينها سنعلم أن للجيران الأغنياء بالخليج زعماء دول وليسوا رؤساء شركات , وكان يجب أن يتعامل معهم رئيس الوزراء الأردني كزعماء دول لتجنيب الأردن المأزقأو أن يكل المهمة للملك الأردني إن كان فاشلاً في عمله.
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

10 تعليق على “الربيع الأردني .. خريف صهيوني إخواني بامتياز”

  1. د.صالح السعدون

    [color=000000]الموساد أحداث الأردن: النظام ينهار تدريجيا والسقوط خلال 48 ساعة

    ذكر موقع "أخباربلدنا" عن مصادر دولية خاصة أن تقريرا سريا، ومفاجئا أعده مكتب محطةالمخابرات الإسرائيلية (الموساد) في العاصمة اللبنانية بيروت حال بدء موجةإحتجاجات عمت مدن أردنية عدة قبل نحو أسبوعين بالتزامن مع قرار للحكومة الأردنيةبرفع الدعم عن المحروقات النفطية، قد أفضى الى الطلب من كبار المسؤولين السياسيينوالأمنيين في ساعات مساء يوم الثلاثاء الثالث عشر من الشهر الحالي الى عقد إجتماعطارئ للحكومة الأمنية المصغرة برئاسة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحتلافتة مناقشة تقرير الموساد عن الأوضاع في الأردن، وإحتمالات سقوط النظام، إذ تضمنالتقرير السري تقديرات بأن الأمور إشتعلت في عمّان، ومدن أخرى، وأنه لا مجاللإعادة عقارب الساعة الى الورءا في الأردن، إذ تحدث التقدير الإستخباري عن سقوطمحتمل للنظام الأردني في غضون 48 ساعة، وأن الإنهيار يحصل تدريجيا.
    وقال الموقع هذا أمر ثبتزيفه، إذ أن التقديرات الآتية من محطة الموساد في بيروت بحسب تقرير آخر لرئاسةالإستخبارات الإسرائيلية جاءت مضخمة، ومبالغا بها، وأن مناقشتها على مستوى عال، ماكان ينبغي أن يتم، بإنتظار جلاء الموقف في الأردن.[/[/color]face]

  2. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    لعل الأعجب بهذا التقرير هو عدم دقة تقرير الموساد حيث فشل في قراءة الواقع الأردني بشكل كبير , فكون أنه يتنبأ بسقوط النظام الملكي الأردني خلال 48 ساعة أي في 15 من هذا الشهر الحالي , بينما نحن اليوم في 29 منه ولم يسقط النظام , فهذ ملاحظة جديرة بالتوقف عندها لأن التقارير التي تعدها الأجهزة الاستخبارية يفترض أن تتسم بالدقة المتناهية بحيث أن نسبة الخطأ فيها تتضاءل إلى حد كبير.
    ***
    من جانب آخر هذا التعجل البالغ للموساد لسقوط الملكية الأردنية واستلام الإخوان الماسون للحكم في الأردن الشقيق ينبئ عن فرحة عارمة واستعداد لقطف ثمار المخطط لصالح دولة إسرائيل .
    ***
    الأهم في هذا التقرير هو أنه إن فشل المخطط في إسقاط النظام الأردني خلال 48 ساعة .
    ترى فهل يستطيع النظام الأردني أن يصمد لـ 48 يوماً منذ كتابة التقرير .
    نسأل الله ذلك وأن يحفظ الأردن الحبيب لأهله الأحبة ولنا فكم احتوانا بكرمه .
    د.صالح السعدون[/color]

  3. د.صالح السعدون

    الخليج منحوا الأردن 5مليارات دولار وحكومة الأردن تريدها نقداً

    أكدت مصادر مطلعة أن الدعم الذي تعهدت به دول مجلس التعاون الخليجي للأردن بقيمة خمسة مليارات دولار توزع على خمس سنوات بواقع مليار دولار سنويا.
    ومن بين دول الخليج الأربعة التي من المقرر أن ترسل مساعداتها للأردن وهي الكويت والسعودية وقطر والامارات، التزمت دولة الكويت فقط لغاية الآن في تعهداتها المالية وهي 250 مليون دولار، أرسلتها مؤخرا.
    وأشارت المصادر إلى ان دول الخليج المذكورة مستاءة من الردح الحكومي الذي رافق الاحتجاجات التي أعقبت قرار رفع أسعار المحروقات، وبينت أن منحة مجلس التعاون الخليجي كانت مقررة لتمويل مشاريع استراتيجية مدرجة في الموازنة العامة، ولمشاريع تنموية في المحافظات، ولم يتم الاتفاق على ارسالها نقدا إلى الموازنة العامة للدولة لتقليص العجز.
    وأضافت المصادر أن دول الخليج لم تتنصل من اتفاق الدعم المقرر للأردن، الذي من المفترض أن يذهب على شكل مشاريع تنموية وليست منح نقدية.
    وقالت إن منحة مجلس التعاون ليست مرتبطة برفع الدعم عن المحروقات، من عدمه.
    وكان رئيس الوزراء عبد الله النسور سجل عتبه على دول مجلس التعاون الخليجي لعدم إرسالها المساعدات المقررة إلى الأردن، وأخذ عليها تأخرها في أرسالها للأردن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المملكة.

    وتعمل الحكومة حاليا على تسويق سندات يوروبوند لاقتراض ما بين 750- 1500 مليون دولار من المؤسسات العالمية، حيث اشترط صندوق النقد والبنك الدوليين على إزالة التشوهات في الاقتصاد الوطني للاستمرار في إقراض الأردن، ومن بين تلك التشوهات إزالة الدعم عن السلع والمواد الاساسية.
    وسيساعد قرار رفع أسعار المحروقات الحكومة على بيع تلك السندات في الأسواق العالمية وسيسهل مهمتها في الحصول على قروض إضافية من البنك الدولي وصندوق النقد والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار وباقي المؤسسات والدول المانحة.
    هذا وأدى تزايد الاعتماد على الاقتراض الخارجي إلى رفع المديوينة العامة للدولة ووصولها إلى مستويات قياسية تجاوزت 16 مليار دينار، وستصل إلى 20 مليار دينار مع نهاية العام الجاري.

    حيث بلغ الدين الخارجي على المملكة مع نهاية شهر أيلول من العام الجاري حوالي 4.767 مليار دينار، بينما بلغ الدين الداخلي لنفس الفترة 11.273 مليار دينار.

    وتضاعفت خدمة الدين العام مسجلة حوالي نصف مليار دينار سنويا، الأمر الذي يضغط على الموازنة للدولة ويحملها نفقات إضافية وعجزا متزايدا.[/color]

  4. http://forum.onothty.net/f13.html فساتين سهره
    http://forum.onothty.net/f14.html فساتين للعروس
    http://forum.onothty.net/f15.html فساتين للحوامل
    http://forum.onothty.net/f16.html ازياء اطفال
    http://forum.onothty.net/f17.html عبايات
    http://forum.onothty.net/f17.html جلابيات
    http://forum.onothty.net/f18.html اكسسوارات
    http://forum.onothty.net/f19.html العطورات
    http://forum.onothty.net/f20.html مكياج
    http://forum.onothty.net/f20.html الحناء
    http://forum.onothty.net/f21.html تسريحات
    http://forum.onothty.net/f21.html العناية بالشعر
    http://forum.onothty.net/f22.html العنايه بالبشره
    http://forum.onothty.net/f22.html العناية بالجسم
    http://forum.onothty.net/f23.html رجيم
    http://forum.onothty.net/f23.html دايت
    http://forum.onothty.net/f25.html زفات
    http://forum.onothty.net/f26.html قاعات افراح
    http://forum.onothty.net/f27.html بوفية الاعراس
    http://forum.onothty.net/f28.html توزيعات وهدايا الاعراس
    http://forum.onothty.net/f29.html السوق النسائي
    http://forum.onothty.net/f31.html ديكورات المنزل
    http://forum.onothty.net/f32.html ديكورات المطبخ
    http://forum.onothty.net/f33.html الاشغال اليدوية
    http://forum.onothty.net/f35.html الاكلات الشعبيه
    http://forum.onothty.net/f36.html السلطات
    http://forum.onothty.net/f37.html المعجنات
    http://forum.onothty.net/f38.html الحلى
    http://forum.onothty.net/f41.html بلاك بيري
    http://forum.onothty.net/f41.html برودكاست
    http://forum.onothty.net/f42.html ايفون
    http://forum.onothty.net/f42.html ايباد
    http://forum.onothty.net/f43.html جالكسي
    http://forum.onothty.net/f44.html مسجات
    http://forum.onothty.net/f44.html وسائط
    http://forum.onothty.net/f60.html صور مسن
    http://forum.onothty.net/f59.html وظائف نسائية
    http://forum.onothty.net/f46.html التعليم
    http://forum.onothty.net/f47.html المرحله الابتدائيه
    http://forum.onothty.net/f48.html المرحله المتوسطه
    http://forum.onothty.net/f49.html المرحله الثانويه
    http://forum.onothty.net/f50.html معاهد
    http://forum.onothty.net/f51.html عروض بوربوينت
    http://forum.onothty.net/f10.html الانثى
    http://forum.onothty.net/f9.html حياتي الزوجية
    http://www.onothty.net/ انوثتي
    http://forum.onothty.net/ منتدى انوثتي
    http://forum.onothty.net/t669.html تسريحات للجامعه
    http://forum.onothty.net/t670.html تسريحات ناعمة
    http://forum.onothty.net/t534.html قصات شعر قصير
    http://forum.onothty.net/t418.html تسريحات للشعر الطويل
    http://forum.onothty.net/t696.html مكياج سهرات
    http://forum.onothty.net/t647.html مكياج فخم
    http://forum.onothty.net/t502.html مكياج 2013
    http://forum.onothty.net/t544.html فساتين ترتر
    http://forum.onothty.net/t531.html فساتين ناعمه
    http://forum.onothty.net/t530.html فساتين سهرة طويلة
    http://forum.onothty.net/t526.html فساتين سهره قصيره
    http://forum.onothty.net/t485.html ازياء كورية
    http://forum.onothty.net/t494.html فساتين 2013
    http://forum.onothty.net/t495.html فساتين سهره 2013

    [url]http://forum.onothty.net/f13.html[ll]فساتين سهره[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f14.html[ll]فساتين للعروس[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f15.html[ll]فساتين للحوامل[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f21.html[ll]تسريحات[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f20.html[ll]مكياج[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f23.html[ll]رجيم[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f17.html[ll]عبايات[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f16.html[ll]ازياء اطفال[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f22.html[ll]العنايه بالبشره[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f41.html[ll]بلاك بيري[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f41.html[ll]برودكاست[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f60.html[ll]صور مسن[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f31.html[ll]ديكورات المنزل[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f32.html[ll]ديكورات المطبخ[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/[ll]منتدى انوثتي[/url]
    [url]http://www.onothty.net/[ll]انوثتي[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f42.html[ll]ايفون[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f43.html[ll]جالكسي[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f25.html[ll]زفات[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f33.html[ll]الاشغال اليدوية[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f36.html[ll]سلطات[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f37.html[ll]حلى[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f38.html[ll]معجنات[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f26.html[ll]قاعات[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f27.html[ll]بوفية[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f25.html[ll]توزيعات[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f19.html[ll]عطورات[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f18.html[ll]اكسسوارات[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f11.html[ll]عيادة[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f9.html[ll]حياتي الزوجية[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f35.html[ll]الاكلات الشعبيه[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f59.html[ll]وظائف نسائية[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f47.html[ll]المرحله المتوسطه[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f48.html[ll]المرحله الابتدائيه[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f49.html[ll]المرحله الثانويه[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f51.html[ll]عروض بوربوينت[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f8.html[ll]اسرتي[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f10.html[ll]الانثى[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f40.html[ll]الرياضة النسائية[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t670.html[ll]تسريحات ناعمة[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t669.html[ll]تسريحات للجامعه[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t534.html[ll]قصات شعر قصير[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t696.html[ll]مكياج سهرات [/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t502.html[ll]مكياج 2013[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t647.html[ll]مكياج فخم [/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t544.html[ll]فساتين ترتر[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t531.html[ll]فساتين ناعمه[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t530.html[ll]فساتين سهرة طويلة[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t526.html[ll]فساتين سهره قصيره[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t494.html[ll]فساتين 2013[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t495.html[ll]فساتين سهره 2013[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t485.html[ll]ازياء كورية [/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t643.html[ll]فساتين حوامل قصيره [/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t535.html[ll]ازياء حوامل 2013[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t639.html[ll]ملابس حوامل [/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t420.html[ll]فساتين زفاف [/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t484.html[ll]ديكورات فخمة [/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t512.html[ll]ديكورات منازل 2013[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t695.html[ll]ديكورات ايكيا [/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t441.html[ll]برودكاست ايفون [/url]
    [url]http://forum.onothty.net/t628.html[ll]توبيكات واتس اب[/url]

  5. د.صالح السعدون

    [color=000000]الجزيرة تتعاون مع (الأخوان) لإفساد إنتخابات الأردن

    قالت مصادر إعلامية رفيعة داخل حلقات صناعة القرار في محطة الجزيرة القطرية التي تبث من العاصمة القطرية الدوحة لموقع اخبار بلدنا، أنه بعد ساعات قليلة أعقبت إعلان الحكومة الأردنية إقفال باب الترشح للإنتخابات البرلمانية المقبلة، والمقررة في الثالث والعشرين من الشهر المقبل، وفي ظل عدد مترشحين لا سابق له في الإنتخابات البرلمانية الأردنية، فقد عقد مسؤولي الفضائية القطرية إجتماعا مطولا للبحث في كيفية التأثير سلبيا على ملف الإنتخابات البرلمانية الأردنية، ودفع الرأي العام الأردني الى النفور من يوم الإقتراع المقبل بعد أقل من شهر، إذ أتفق على فتح المجال واسعا أمام قيادات وأقطاب في جماعة الأخوان المسلمون- الأردن للتشهير سلبيا بالإنتخابات المقبلة، وتضخيم أي سلبيات أو تجاوزات محتملة. [/color]

  6. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    حين يتهاوى الصرح مثل هرم من قش ..
    حين أرى امبراطورية الجزيرة الإعلامية التي أصبحت بحجم جمهورية من جمهوريات الموز أعلم جيدا أن حبل الكذب قصير ..
    وأعلم أن مابني على باطل فإنما هو سيظل في إطار الباطل ..
    وأتذكر أن مثل هذا الإعلام الكاذب المنافق لم يكن قد آمن بالحقيقة أبداً وإنما أسس لخدمة أجندات أجنبية مشبوهة .. فأصاب بالغثاء ..
    أصاب بالغثاء حين أتذكر رسالة نفاق عارية للدكتور محسن العواجي ذلك الرجل الذي كان قامة حين كان رئيس موقع الوسطية (الكاذب) فلم يكن وسطية , ثم سقط سقوطا مريعا
    حين أنزل مستواه لمستوى " ناشط " , ومن اغلمعروف لدى المثقفين أن الناشط هي كلمة مبهرجة لكلمة خائن وحقير ومنحط , وعميل لقوى أجنبية , ومراسل لقنوات فضائية
    فحين ينزل الإنسان نفسه من قائد إلأى مستوى عميل وخائن وحقير مهما بهرجت الجزيرة وزورت هذه الأسماء تحت مسمى ناشط , أتذكر تلك الرسالة التي اصابتني بالغثاء حين تملق أمير قطر ورئيس وزرائه تملقا لايليق بدكتور ولا بعالم , ثم اثنى على قطر التي وصفها بـ " تبارك الله أحسن الخالقين"
    ثم جاء التزلف للجزيرة حيث قال يكفيها شرفا أن جعلها الناس في بيوتهم رقم واحد بين القنوات ..
    وبعد أن أصاب بالغثاء برهة .. استعيد توازني وأنا أرى أن الله قد جعل الخبث والخبائث محتقرة لا تنظر إليها العين الكريمة
    فلم أجد وصفا يليق بالجزيرة إلا أنها قد سحقت من علم في رأسه نار إبان حرب العراق 2003 م , إلى مستوى الخبث والخبائث مع الثورات الصهيونية .
    طبيعي أن تبهرج الجزيرة وتلمع الإخوان لاتفاقهم مع اسرائيل ..
    وطبيعي أن تضع أيديها بأيدي الإخوان الماسون وهي الماسونية الصهيونية الكبرى ..
    حينها أجزم أن لاغرابة من قصة الجزيرة التي ظلت تنتفخ سنوات طويلة كالبالون ثم انفجرت بشكل مخز أصاب أهلها بالعار .
    د.صالح السعدون[/color]

  7. د.صالح السعدون

    لافروف لحمد :الأردن يثق بنا ولن يُغيّر موقفه من الأزمة السورية وروسيا لن تنساه

    كشف مسؤول سياسي قطريرفيع المستوى لـموقع "أخبار بلدنا" أنه حتى الخامس من شهر نوفمبرالماضي، فإن رئيس الوزراء القطري- وزير الخارجية حمد بن جاسم آل ثاني كانيراهن في مجالسه السياسية، وأمام أوساطه الخاصة داخل وخارج قطر على أن الأردن سوفيكون خاتما في أصبع قطر، وأنه سيوافق في نهاية المطاف على تنفيذ عملية عسكريةمدفوعة الأجر عبر الحدود مع سوريا لإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، إذ أصررئيس الوزراء القطري في أحد اللقاءات التي لم يكشف عنها النقاب إعلاميا مع وزيرالخارجية الروسي سيرغي لافروف في أحد العواصم الأوروبية، على تكرار الكلام ذاته،ما دفع المسؤول الروسي الى توجيه سؤال لبن جاسم مفاده: كيف ستسقطون نظام بشار،فقال له رئيس وزراء قطر: الأردن في جيبنا وإقتصاده منهك، ويمكن أن نضغط من هذهالزاوية.في غضون ذلك كان وزيرالخارجية الروسي يستعد للقيام بجولة له في منطقة الشرق الأوسط تشمل الأردن، لكنهقبل ذلك أبلغ المسؤول القطري أن بلاده تنظر الى السياسات الأردنية التي تنتهجها القيادةالأردنية بأنها متوازنة، وعاقلة، وأن موسكو لن تقبل من الأردن أي سياسات متهورة،لكن المسؤول القطري كرر تحديه من أن الأردن في الجيب القطري، قبل أن يسافر لافروفالى العاصمة الأردنية عمّان، وفيها أبلغ المسؤولين الأردنيين أن موسكو لن تسمحبإسقاط النظام السوري، ولن تقبل من عمّان موقف سلبي من الأزمة السورية، وأنه منمصلحة الأردن الوقوف الى جانب موسكو التي لن تنسى الأردن في أي ترتيبات إقليميةمقبلة بعد تسوية الملف السوري. [/color]

  8. د.صالح السعدون

    لافروف لحمد :الأردن يثق بنا ولن يُغيّر موقفه من الأزمة السورية وروسيا لن تنساه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    وأخيراً اثبت أو سيثبت الملك عبدالله الثاني أنه أخذ الدهاء السياسي من والده الملك حسين كما أخذه من أخواله السكسون الإنجليز ..
    لقد كان جون ماكين المرشح للرئاسة الأمريكية مقابل أوباما في الفترة الأولى قد صرح قبل أربعة اشهر أنه سيكون الأردن صالحا لحملة التدخل الدولي ضد سوريا لولا أن الأردن ذاته سيسقط بعد اسابيع قليلة من سقوط سوريا .
    فهم الملك عبدالله الثاني الدرس جيداً ..
    وقد زار نتن ياهو عمان بزيارة سرية محاولا أن يجبر الأردن على قبول استخدام اراضيه كمنطلق لغزو بري لسوريا وكنا نظن أن نتن ياهو لن يغامر في زيارة غير مضمونة النتائج .
    وفي الوقت الذي واصل حمد بن جاسم الذي يتهمه يحي أبو زكريا الكاتب الجزائري أنهم من أسرة والدتهم يهودية بولونية كما أثبتتها وثيقة تاريخية عثمانية , يراهن على التآمر على الأردن من خلال استغلال الأزمة الاقتصادية حيث تآمر مع مرسي لأقفال خط الغاز لفترة معينة لتركيع الأردن لقبول خطة حمد بن جاسم .
    فقد جاءت المملكة العربية السعودية التي لا تسعى إلا للخير وتأبى أن تساوم في تبرعاتها للاشقاء على المبادئ والأخلاقيات بالسياسة.فقد تبرعت بمبلغ يزيد عن 770مليون دولار للأردن للانفاق على مشاريع تنموية أردنية , لتفشل الخطة القطرية من جانبها الإقتصادي .
    كما جاءت زيارة لافروف للأردن ووعوده للملك عبدالله الثاني بوقوفه مع الأردن بحيث لا يسمح للمشاريع ما بعد الحرب العالمية الثالثة السياسية الإسرائيلية أن تكون على حساب الأردن كوطن بديل مما جعل الأردن يقف وفق مصالح شعبه رافضا التدخل بسوريا -هذا حتى الآن-وبهذا فقد أجهز لافروف على طويل اللسان المهذار حمد بن جاسم الذي لا يتورع أن يتحدث عن اسرار سياساته معرضا لها للخطر.من هنا كانت رسالة روسيا للاردن مزدوجة فقد قال للقيادة الأردنية" أبلغ المسؤولين الأردنيين أن موسكو لن تسمح بإسقاط النظام السوري، ولن تقبل من عمّان موقف سلبي من الأزمة السورية، وأنه من مصلحة الأردن الوقوف الى جانب موسكو التي لن تنسى الأردن في أي ترتيبات إقليمية مقبلة بعد تسوية الملف السوري. " كانت الرسالة تهديد مبطن وواضح من جهة بما يشبه التهديد والوعيد والترهيب, ومن جانب آخر هناك وعود وترغيب للأردن بأنه بعد تثبيت الوضع السوري وفق المصالح الروسية سيتم دعم الأردن من قبل روسيا .
    ***
    أهيب بالقيادة السعودية أن تضع جزء من بيضها بالسلة الروسية
    فلنسحب ترليون دولار من رصيدنا بأمريكا ونضعه بروسيا والصين .
    فلنطلب السلاح الروسي
    فلنعمل على إقامة محور سياسي (روسي صيني سعودي باكستاني سوري).
    ولنطور الموقف الجديد تجاه الأزمة السورية الذي دشنه الأمير سعود الفيصل قبل يومين.
    إن روسيا الجديدة كما أثبتت الأزمة الروسية بلد عظيم لاينسى اصدقاءه في الشدة.
    فعلى القيادة السعودية أن تكون وتغلب المصلحية السياسية على الأخلاقية , كما يفعل الغعرب بنا فقد باعنا الغرب لإيران والإخوان وعلينا تعديلات جذرية في سياساتنا الخارجية بما يضمن بقاء عرش آل سعود لمائة عام رابعة أخرى جديدة.
    د.صالح السعدون[/color]

التعليقات مغلقة