تطورات الأزمة السورية باتجاه التدخل الدولي


تطورات الأزمة السورية باتجاه التدخل الدولي
واعترفت الجامعة العربية بالإئتلاف , ولكن الجزائر والعراق وقفتا ضد أن يكون الممثل الوحيد , وعلى الفور طالب نوري السعيد القطري في عصرنا الحديث أنه والجامعة العربية يطالبون أن يفرض وقف اطلاق النار بناء على البند السابعتطورات الأزمة السورية باتجاه التدخل الدولي

كتب د.صالح السعدون
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
العالم يتشنج من حولنا
1-روسيا تهدد أمريكا بأنها ستقصف اي سفن أمريكية تقترب من شواطئها.
2-المناورات الإسرائيلية الأمريكية تستعد بالباتريوت صد الصواريخ السورية التي ستوجه للمدن والقواعد والمطارات العسكرية الإسرائيلية .
3-الحلف الأطلسي يضفي حماية مصطنعة لتركيا من الصواريخ السورية .
وتكتمل هذه المؤشرات :
أ)انتخاب مسيحي سوري صليبي هو امتداد لغورو الفرنسي مندوب فرنسا المستعمر لسوريا .ليكون رئيساً للدولة كالمنصف المرزوقي بهبله .
ب)كما انتخب الإئتلاف الوطني السوري بقيادة الإخوان الماسون ليكون تماماً بنفس وضعية النهضة التونسية التي تعني التخلف والتأخر والرجعية الاستعمارية.
ج) اعترفت جامعة الدول العربية فوراً بالمجلس والإئتلاف بأوامر غربية صليبية.
د)اعترف مجلس التعاون الخليجي قبل اعتراف جامعة الدول العربية بالمجلسين الاستعماريين .
وقد نسي الخليجيون أن هذا السيناريو سيستخدم ضدهم عما قريب , يبدو أن الضغوط أكبر من قدرتهم على الرفض .
هـ)قام ابن جاسم وزير خارجية قطر يطالب مثل نوري السعيد بالعراق أيام عبدالناصر , يطالب بضرورة اجتماع مجلس الأمن والتدخل العسكري بسوريا تحت البند السابع .
إن الجرأة والفرحة التي يتحرك بها ابن جاسم تدل أن زوجته الإسرائيلية قد أعطته مناما ساخناً لدعم دولة إسرائيل , وربما حللت له كأس خمر من يدها حسب الديانة اليهودية باسلوب رئيسة الوزراء الإسرائيلية تسيفني التي حللت لنفسها الزنا مئات المرات من أجل مصلحة إسرائيل .
الفرحة المجنونة لابن جاسم تدل على أن الإدارة الأمريكية قد حسمت أمرها .وأن التدخل العربي أو الدولي قد دنا مهما كانت النتائج , سواء كانت حرباً إقليمية أو حربا عالمية.
الأمر الذي ننتظره هو صواريخ سوريا هل ستحرق اسرائيل وتركيا والمنطقة الخضراء ببغداد أم أن لدى أمريكا علاجا لها.
ثم الموقف الروسي هل سيبقى قويا مع الصين ضد التدجخل الدولي ليكتفي العالم بتدخل عربي؟
الأمر يتسم بالخطورة والجدية , اللهم احفظ الشام وأهلها .
***
وبعد أن تسارعت أحداث الثوار السوريون بسرعة فاقت الصوت هدأت الأمور فجاة حتى حين.
لقد أعلنت هيلاري كلينتون جرس الإنذار قبل الانتخابات الأمريكية
حين أعلنت أن على المجلس الوطني الانتقالي أن يعيد برمجة نفسه فاختلطت الأوراق
واتجهت إلى السيناريو الليبي والتونسي
حيث أن المنصف المرزوقي ومحمود جبريل ليسوا إلا عملاء للغرب كجزء من متاع الليبرالية .
بينما مصطفى عبدالجليل وراشد الغنوشي هم من الإخوان الماسون .
ونحن الآن بالسيناريو السوري فإن جورج صبرا المسيحي إنما هو جزء منظومة عملاء الاستعمار والليبرالية الغربية , في حين السيد معاذ إنما هو جزء من منظومة الإخوان الماسون الذين سيطروا على الثورة السورية ,حيث اعتبرت رئاسة الوزراء القطرية أن هذا نصر شخصي لسياساتهم العميلة للصهيونية من أجل تدمير ما بقي من سوريا استكمالا لتدمير الأمة العربية /الجزائر /الأردن / دول الخليج.
ورغمالزخم الذي اشتغلت عليه قطر بتعليمات أمريكية عليا على وجه التأكيد , حيث اجتمع مجلس التعاون الخليجي واعترف بالإئتلاف السوري الجديد كممثل شرعي وحيد , وعلى الفور اجتمعت المنظمة التي اسستها بريطانيا لتكون حارساً على المشاريع الاستعمارية بالمنطقة العربية أعني بها جامعة الدول العربية التي يرأسها محمد العربي الحارس الجديد للمشاريع الاستعمارية بالوطن العربي .
واعترفت الجامعة العربية بالإئتلاف , ولكن الجزائر والعراق وقفتا ضد أن يكون الممثل الوحيد , وعلى الفور طالب نوري السعيد القطري في عصرنا الحديث أنه والجامعة العربية يطالبون أن يفرض وقف اطلاق النار بناء على البند السابع وفق ميثاق هيئة الأمم المتحدة.
وفي الوقت الذي طالب السيد معاذ الإخوانجي رئيس الوزراء السوري القادم وفق ما حصل بالدوحة فيما لاقدر الله انتصرت فرنسا وتركيا .تحت رئاسة جورج صبرا .في الوقت الذي طالب الغرب أن يعترف بإئتلافه فإن بريطانيا وفرنسا ردتا فورياً بقولهما إهدأ فأمامك طريق طويل على هذا , فالآن يجب توحيد القاعدة السورية تحت لواء الإئتلاف أي أن على الجيش الحر الذي يبلغ عدده بين 1500و2500رجل مع بقية الثوار .
ومن ثم ستبدأ المفاوضات بين الغرب الصليبي الاستعماري وبين اشباه الرجال الذين اجتمعوا بالدوحة . وسيتم فرض أجندة الاستعمارين التركي والفرنسي على سوريا , وستبدأ قافلة التنازلات من قبل الثوار حتى تصبح سوريا دولة مستعمرة تماما كوضع ليبيا حيث اصبحت ميناء بنغازي ميناء اسرائيليا مستأجراً لمدة 30 سنة , كما تم رهن البترول الليبي 30% لفرنسا و15% لبريطانيا و15% لإيطاليا .
الآن بدا العد التنازلي للتدخل الأجنبي أو العربي بسوريا ولن يفصلنا عنه إلا مدى سرعة موافقة السيد معاذ الخطيب وجورج صبرا كحكومة مؤقتة على التوقيع على اأجندة الاستعمار التركي والفرنسي لسوريا بعد أن تدمر تماماً وتعود للعصور الحجرية.
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

23 تعليق على “تطورات الأزمة السورية باتجاه التدخل الدولي”

  1. د.صالح السعدون

    [color=000000] المدفعيه الصهيونيه باتجاه سوريا لأول مرة منذ 1973

    أطلق الجيش الإسرائيلي الأحد طلقات تحذيرية باتجاه الأراضي السورية وذلك إثر سقوط قذيفة هاون مصدرها سوريا على شمال إسرائيل، بحسب ما أفاد بيان للجيش الإسرائيلي.

    وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن الجنود أطلقوا النار باتجاه منطقة قريبة من موقع للجيش السوري، في أول حادث من نوعه منذ نهاية حرب أكتوبر 1973. [/color]

  2. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    ليس عندي شك في أن ما يجري في تركيا وإسرائيل هو جزء من خطة بينهما وبين الجيش الحر الذي هو القاعدة السورية , بحيث أن القاعدة السورية تطلق مدفعيتها على تركيا وإسرائيل لتشكل ذريعة ومبرر للدولتين العدوتين للتدخل , وكما قال أحد الزملاء القدامى في هذا المنتدى وفق مبدأ "إرفع لي وأكبس لك" فالجيش الحر ترفع وإسرائيل وتركيا تكبسان كما يحدث بلعبة الطائرة .
    ***
    القضية كلها تعتبر ضمن سياق خطة التدخل الإقليمي أو الدولي .
    وكلمة التدخل الإقليمي يجب شرحها :
    فلو قلنا التدخل العربي فإن هذا يعني أن لبنان والأردن ومصر وقطر والعراق هي الدول المخولة بالتدخل والحرب بسوريا , ولكن حين نقول التدخل الإقليمي فيعني أن هناك دولاً غقليمية كإسرائيل وتركيا وايران كلها معنية بالتدخل الأجنبي الإقليمي بسوريا , فضلاً عن أن القوات الخاصة الأمريكية والفرنسية والبريطانية ستكون جاهزة للتدخل في العمليات الخاصة ضمن التدخل الإقليمي وإن بشكل سري غير معلن, وبهذا سنكون أمام تدخل من كل الأنواع , فهو تدخل قوات عربية وإقليمية ودولية.
    ***
    تدريبات إسرائيل وتركيا واستفزازاتهما مفهومة ولا تصعب ابداً على اي متابع للسياسة ولو كان مبتدئاً , ولكن الأصعب هو فهم المواقف الإيرانية والعراقية وحزب الله مغلفاً بالموقف الحكومي اللبناني .
    فهؤلاء لايزالون يذرون رماداً بعيون مرتادي السياسة الجدد , بحيث أنه حتى البارحة تصر العراق على اتخاذ مواقف يبدو انها منحازة لصالح الحكومة السورية , ولو دققنا بالأمر لراينا أن في هذا خدعة كبرى , فالعراق وافق على أن يكون الإئتلاف السوري الذي يرأسه معاذ الخطيب الممثل الشرعي ولكن العراق رفض حكاية الوحيد , كما أن العراق وافق على دعوة رئيس وزراء قطر ابن جاسم أن يفرض وقف اطلاق النار بالقوة من قبل هيئة الأمم المتحدة وفق البند السابق مما يعني أن العراق وافق على التدخل الأجنبي بسوريا.
    من هنا فالمتتبع للسياسة غير المتمرس سينخدع بالموقف العراقي حيث سينتبه للقشور ويتناسى الجوهر وهو الموافقة على الاعتراف بالمجلس الجديد والموافقة على التدخل الأممي الدولي وفق البند السابع .
    من هنا يجب أن نعلم أن سوريا الآن بين محيط من الأعداء وليس للسوريين إلا صواريخهم .
    د.صالح السعدون[/color]

  3. [url]http://forum.onothty.net/f13.html[ll]فساتين سهره[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f14.html[ll]فساتين للعروس[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f15.html[ll]فساتين للحوامل[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f21.html[ll]تسريحات[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f20.html[ll]مكياج[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f23.html[ll]رجيم[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f17.html[ll]عبايات[/url]
    [url]http://forum.onothty.net/f16.html[ll]ازياء اطفال[/url]

  4. د.صالح السعدون

    [color=6D5423]"الغارديان" : جهاد مقدسي يتعاون مع الاستخبارات الأمريكية

    ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن جهاد مقدسي المتحدث باسم الخارجية السورية موجود في الولايات المتحدة، حيث يتعاون مع المسؤولين الاستخباراتيين الأمريكيين الذي ساعدوه في الهروب من سورية الى واشنطن منذ نحو شهر.
    وأثارت الأنباء عن انشقاق مقدسي في نهاية نوفمبر/تشرين الأول الماضي ضجة في وسائل الإعلام العربية والغربية، الا ان الخارجية السورية نفت هذه الأنباء، مؤكدة أن مقدسي لم ينشق بل سافر الى الخارج لقضاء إجازة رسمية مدتها 3 أشهر. وكانت "الغارديان" قد ذكرت آنذاك أن مقدسي فر الى الولايات المتحدة عبر بريطانيا مقابل منحه حق اللجوء. وأفادت الصحيفة يوم الاثنين 24 ديسمبر/كانون الأول أنها تأكدت الآن من صحة هذه الأنباء.
    وتابعت "الغارديان" ان هذا التطور يأتي بعد شهر من لقاءات عقدها المسؤولون الاستخباراتيون مع مقدسي، مضيفة أن المعلومات التي قدمها الأخير ساعدت الاستخبارات الأمريكية في فهم منظومة اتخاذ القرارات في سورية بشكل أفضل.
    واشارت "الغارديان" الى أن تفاصيل سفر مقدسي الى الولايات المتحدة مازالت مجهولة. ومن المعروف انه عبر الحدود مع لبنان ووصل الى بيروت. وسبق للسلطات اللبنانية أن نفت أن يكون الدبلوماسي السوري قد هرب من أراضيها الى بريطانيا. ورجح مسؤولون لبنانيون أن يكون مقدسي يسكن مع أسرته في منطقة مسيحية قرب بيروت، كما انهم أشاروا الى احتمال اختطافه واقتياده الى سورية. [/color]

  5. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    أعان الله سبحانه قادة العرب على بعض رجالهم..يلمعون بسبب ولائهم للأنظمة
    وإذا لمعوا واشتهروا .. باعوا أنفسهم للشيطان ..
    وأصبحوا البيدق الذي يعتمد عليه العدو .. وبريق الذهب والدولار يسيل لعابهم ..
    فيبدأ بتنفيذ الخيانة , ويهرب ليجد جوازالسفر والإقامة والدولار ومن ثم يملأ بطنه الذي أصلا لم يكن جائعاً بيد أنه تأفف من أكل لحم الخراف , وأراد أن يأكل لحم الخنزير ..
    هم العدو فاحذرهم ..
    حين يهرب رئيس وزراء كحجاب من سوريا للغرب ما الذي ينقصه ..
    يريد الحرية ؟! وهل أعطى المالكي الحرية للعراق .؟.
    لله أمرنا وهو يتولانا .
    د.صالح السعدون[/color]

  6. د.صالح السعدون

    لجبهة الشعبية: الجيش السوري الحر يرفض الانسحاب من مخيم اليرموك

    اكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن "الاتفاق الذي جرى في السفارة الفلسطينية في دمشق فيما يخص مخيم اليرموك لم يتم احترامه من جانب المجموعات المسلحة التي سيطرت على المخيم وبالأخص جبهة النصرة التابعة للجيش الحر ومأساة النازحين ماتزال قائمة".
    وحذرت الجبهة في بيان "من مغبة استمرار تعنت جبهة النصرة والجيش الحر ورفضهم الانسحاب من المخيم بموجب الاتفاق ما سيفاقم معاناة أهلنا النازحين من مخيم اليرموك والذي تجاوز عددهم مئات الآلاف لحد الآن"، مشددا على ان "المعلومات حول عودة الهدوء إلى مخيم اليرموك وعودة النازحين إليه هي معلومات غير صحيحة وان النازحين مايزالون يفترشون الأرض في الحدائق والأماكن العامة ويرفضون العودة قبل مغادرة المجموعات المسلحة المخيم بشكل كامل".
    وطالبت "فصائل منظمة "التحرير" التي تدير المخيم الآن بموجب الاتفاق بان تعلن الحقيقة للناس وان تعمل علي إخراج المسلحين من المخيم بأسرع وقت ممكن"، موضحة انه "لم يعد لنا أي مسلح في مخيم اليرموك بعد قرارها بالانسحاب من المخيم حقنا للدماء وذلك خلافا لما تروجه بعض الأوساط السياسية والإعلامية للتغطية على رفض الجيش الحر الانسحاب منه".[/color]

  7. د.صالح السعدون

    "انترفاكس" :سفن حربية روسية تحمل قوات خاصة تتوجه نحو السواحل السورية

    اعلن مصدر في هيئة الاركان العامة للقوات الروسية في تصريحات ادلى بها الى وكالة "انترفاكس" للانباء، ان "سفنا حربية روسية تحمل قوات خاصة ومعدات عسكرية توجهت الى السواحل السورية".
    اضاف المصدر ان "سفن الانزال الكبيرة "آزوف" و"نيكولاي فيلتشينكوف" ابحرت من نوفوروسيسك وتوجهت نحو ميناء طرطوس السوري وعلى متنها وحدات من القوات الخاصة التابعة لمشاة البحرية الروسية، اضافة الى عدد من المعدات العسكرية". وبحسب قوله ان "المهمة الملقاة على عاتق القوات الخاصة هي توفير الحماية للسفن عند عبورها المضائق وخلال توقفها في الموانئ. حيث ستعبر السفن مضيق البسفور ومضيق الدردنيل يومي 26 و27 كانون الاول، لكي تنضم الى مجموعة سفن اسطول البحر الاسود التي تضم الطراد الصاروخي "موسكفا" وسفينة الحراسة "سميتليفي"".
    واوضح المصدر انه "سترافق هذه السفن "آزوف ونيكولاي فيلتشينكوف" في اثناء ابحارها الى ميناء طرطوس السوري، حيث نقطة تزود سفن الاسطول البحري الروسي بالمؤن والمياه. وفي حالة تأزم الاوضاع في سورية ستقوم هذه السفن باجلاء رعايا روسيا من هذا البلد". وحسب قوله، "غادر الطراد "موسكفا" وسفينة الحراسة طسميتليفي" هذا اليوم ميناء بيري اليوناني، حيث تزودت بالمواد الغذائية والماء، لتستمر في تنفيذ المهام المناطة بها في شمال شرق البحر الابيض المتوسط".[/color]

  8. د.صالح السعدون

    [color=AC5668]"ديبكا" : سوريا نشرت شبكة صواريخ " أسكندر الروسية" قرب حدوها

    كشف موقع "ديبكا" الاستخباراتي الإسرائيلي أن الرئيس السوري بشار الأسد حصل على صواريخ "إسكندر" من روسيا تم نشرها على طول الحدود السورية مع تركيا وإسرائيل والأردن.
    وأشار الموقع إلى أن الصواريخ الروسية جاءت ردا على وصول صواريخ "باتريوت" الاميركية والهولندية والألمانية إلى تركيا لنشرها على طول الحدود مع سوريا.
    وأوضح الموقع إن 3 سفن قتالية روسية دخلت إلى ميناء طرطوس وفوق كل سفينة منهم تحمل 300 مقاتل من قوات المارينز البحرية.
    وأشار الى أن هذه المرة تحمل السفن شحنة غيرت كل الموازيين الاستراتيجية بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا ليس فقط الحرب في سوريا لكنها غيرت استراتيجيتها أيضًا بين إسرائيل وسوريا وكل خططها الهجومية ضد النووى الإيراني.
    وقال خبير عسكري سوري لـ"سيريا بوليتيك" إنه "لا يستبعد وجود صواريخ اسكندر الروسية لدى سوريا منذ سنوات"، مشيرا إلى أن المفاوضات السورية-الروسية للحصول عليها قديمة وتعود للعام 2004.
    وكشف الخبير السوري أن العماد علي حبيب محمود هو من أثار فكرة الحصول على صواريخ اسكندر الروسية، وذلك في العام 2004، وقال الخبير "رئيس الأركان العماد علي حبيب محمود سافر إلى موسكو والتقى رئيس الأركان الروسي يوري بوليوفسكيفي في سبتمبر 2004 من أجل ذلك، وما أعرفه أن موسكو وافقت على تزويد سوريا بصواريخ اسكندر، ولكن لاحقا حصلت ضغوط غربية كبيرة على الإدارة الروسية لسحب اتفاقها مع السوريين، ولاحقا أكد الغرب أن الروس وعدوا بوقف الاتفاقية ولكنهم أخلوا بوعدهم وزودوا السوريين بنحو 26 وحدة من صواريخ اسكندر".
    وأشار الخبير إلى موسكو نفت تزويدها سوريا بهذه الصواريخ في العام 2005، رغم التقارير الصحفية المسربة من روسيا آنذاك التي كانت تؤكد حصول الصفقة العسكرية ومن ضمنها صواريخ اسكندر، الذي يطلق عليها الناتو اسم اس اس 26.
    ويبدو أن الجانب السوري، وعبر العماد علي حبيب محمود، طلب أن يحصل التسليم في الربع الأول من العام 2006. يقول الخبير العسكري لـ"سيريا بوليتيك":"ولكن لا أعرف فيما إذا كان قد تم تسليم الصواريخ في ذلك الوقت، أم بعد زيارة الأسد إلى موسكو في أغسطس/آب الماضي 2008 والتي لم يتسرب عنها الكثير ولكن وسائل الاعلام الغربية نقلت قلق مسؤولين عسكريين منها".[/color]

  9. د.صالح السعدون

    إدارة الرئيس باراك أوباما أصدرت أوامر بتسريع عملية تسليم مقاتلات "F-16s" لمصر

    أكدت مصادر بالكونغرس الأمريكي اليوم الخميس أن إدارة الرئيس باراك أوباما أصدرت أوامر لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" بتسريع عملية تسليم مقاتلات "F-16s" المتطورة لمصر، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتسلم القاهرة أول دفعة بحلول فبراير 2013.

    وذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن "البنتاغون" منح شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية للأسلحة (563) مليون دولار لتسليم مصر 20 مقاتلة من طراز "إف-16-إس" متعددة المهام خلال العامين المقبلين.

    ونقلت الصحيفة عن مصادر أمريكية مطلعة على الصفقة قولها إن كبار أعضاء مجلسي النواب والشيوخ أعربوا عن قلقهم للبيت الأبيض بشأن توريد تلك المقاتلات المتقدمة إلى مصر في أعقاب تولي الرئيس محمد مرسي.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن تنتهي وزارة الدفاع الأمريكية من إرسال جميع المقاتلات إلى مصر بحلول 30 سبتمبر/أيلول من عام 2014. [/color]

  10. د.صالح السعدون

    [color=000000]لافروف: اجهزة الاستخبارات الغربية لا تتوقع ان تنتهي الحرب في سورية بسقوط بشار الأسد

    اعلن سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي انه بحسب توقعات الاستخبارات الغربية فان العمليات العسكرية في سورية لن تتوقف برحيل بشار الأسد.واضاف لافروف امام الصحفيين يوم 22 ديسمبر/كانون الأول على متن الطائرة خلال عودته الى موسكو من بروكسيل ان هناك توقعات مؤكدة لدى الاستخبارات الغربية بان سقوط النظام السوري لن يؤدي الى وقف هذه المأساة، وانما سينشب قتال بقوة جديدة".واعاد لافروف الى الاذهان انه عند الرد على دعوات روسيا لوقف الاقتتال والجلوس الى طاولة المباحثات بدون شروط مسبقة نسمع المطلب نفسه "ليرحل"، مضيفا "بالنسبة لمن يقول هكذا فان رأس الرئيس السوري اهم من انقاذ حياة المدنيين".واوضح لافروف "سورية هي بلد عاشت بها مختلف الاديان والاثنيات وتحطيم هذا لأجل اسقاط شخص واحد.. هذا الامر مر علينا.. لقد اغاروا على يوغسلافيا عندما كان يجب الاطاحة بميلوشيفتش، والقوا القنابل على العراق، على العلم بعدم وجود اسلحة نووية هناك، كما انهم دمروا ليبيا لأن المطلوب رأس القذافي".واكد لافروف "اليوم هناك عوز في التحليل السياسي الجدي وهذا ما قلناه للشركاء الاوروبيين خلال قمة "روسيا ـ الاتحاد الاوروبي".[/color]

  11. د.صالح السعدون

    لافروف: اجهزة الاستخبارات الغربية لا تتوقع ان تنتهي الحرب في سورية بسقوط بشار الأسد

    التدخل العسكري في سوريا هدف لن يتخلى عنه الغرب بسهولة وهذه التسريبات ماهي إلا لتحييد الدورالروسي وحتى لو تم تنحية الأسد فسيجدون مبررا للتدخل ولعل وضع "جبهة النصرة" على قائمة الجماعات الإرهابية تهيئة لتدخل عسكري في المستقبل إذا ماتم تنحية الأسد بالاتفاق مع روسيا ..[/[/color]align]

  12. د.صالح السعدون

    «كريستيان ساينس مونيتور» :مرحلة مابعد الرئيس الأسد أكثر عنفا وأطول معاناة وصداما

    حذرت صحيفة «كريستيان ساينس مونيتور»، نقلاً عن مسؤولين اميركيين، من أن الأوضاع قد تصبح أكثر سوءاً مع سقوط نظام بشار الأسد، وما يزيد من خطورة المرحلة المقبلة هو إمكان الصراع المرشح للاحتدام بين «رفاق السلاح»، الذين قادوا جميعاً الحرب ضدّ النظام الحالي.

    يبدو المسؤولون الاميركيون على ثقة بأن غياب العدو المشترك للمقاتلين سيشعل حرباً دامية بينهم، نتيجة الصراع على السلطة والنفوذ في سوريا ما بعد الأسد، في وقت يعلّق البعض بأن إسقاط النظام (كل هذا الوقت والـ44 ألف قتيل) سيكون أسهل من توحيد فصائل المعارضة أو الحدّ من عنفها.
    وتشير الصحيفة إلى أنه في شهر تشرين الثاني الماضي، بدا أن وحدة الصف العسكري تصبح قريبة، مع تشكيل «الائتلاف» المعارض الجديد في قطر، لكن لحظة التفاؤل به ماتت قبل أن تلد، فسرعان ما خرج العديد من المقاتلين ليرفضوا الاعتراف بالوليد الجديد، ويلوحوا بإقامة دولتهم الإسلامية المستقلة. وعليه تؤكد الصحيفة أن كتائب اليوم ستكون من دون شك ميليشيات الغد.
    وفي السياق ذاته، خرج الكاتب في صحيفة «لوفيغارو» جورج مالبرونو ليؤكد، نقلاً عن مصادره، أن الجماعات المتطرفة وأبرزها «جبهة النصرة» توسع نفوذها على الساحة السورية وفي الجوار، ويزداد التهديد بشأن نجاحها في فرض أجندتها في حال سقوط النظام.
    ويشير مالبرونو إلى أن هذه الجماعات تسهم في توسيع الشرخ في صفوف المعارضين السوريين، مع العلم بأن «جبهة النصرة»، على الرغم من إدراج أميركا لها على لائحة المنظمات الإرهابية، تستمر في تكبيد النظام الخسائر الأكبر. كما تظهر قدرة عالية على التنظيم وكسب ثقة بعض السوريين بسبب انضباط عناصرها، وذلك على الرغم من كونها متحدرة بشكل مباشر من تنظيم «القاعدة» في العراق.
    ورداً على وعد رياض سيف بأن «هذه المنظمات ستترك سوريا بعد سقوط النظام»، يؤكد مسؤول في جهاز الاستخبارات الفرنسية لمالبرونو أن مغادرتها «محض أوهام».
    وفي الصحيفة ذاتها، تشير الكاتبة إديت بوفييه، التي سبق ان أُصيبت في سوريا، إلى أن السلفيين المنخرطين والمتعاطفين مع «الثورة» السورية في الأردن، يبلغ عددهم خمسة آلاف، في وقت يتخوف النظام الأردني من أن ينقلبوا عليه يوماً ما[/color]

  13. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    في هذا الخبر يمكن أن نسلط الضوء على زوايا متعددة ولنأخذ منها نصين على الأقل :
    الأول وهو قول الصحيفة على السنة المتآمرين الأمريكيين المطلعين على خفايا المؤامرة والملقنين لأهل اللحى ولا أعني بهم اللحى المؤمنة المطمئنة
    وإنما لحى أتباع حسن البنا وسيد قطب حيث قالوا:
    حذرت صحيفة «كريستيان ساينس مونيتور»، نقلاً عن مسؤولين اميركيين، من أن الأوضاع قد تصبح أكثر سوءاً مع سقوط نظام بشار الأسد، وما يزيد من خطورة المرحلة المقبلة هو إمكان الصراع المرشح للاحتدام بين «رفاق السلاح»، الذين قادوا جميعاً الحرب ضدّ النظام الحالي.
    وهذه الخطة ليست خطة وليدة مبتكرة
    بل إنها الخطة ذاتها التي استخدمت مع مليشيات القتل والدم بليبيا , كما أنها نفس الخطة التي استخدمت مع حكمتيار ورباني ومسعود شاه بأفغانستان , ومن يتمنى سوريا بعد الأسد فعليه أن يلبس ثوب الحداد لأنه لن تكون سوريا , فجبهة النصرة تتضرس على الجيش الحر , والجيش الحر عميل القاعدة يتمنى متى تخلوا له الساحة ليواصل امتصاص دماء السوريين كمنهج من مناهجه الدينية التي تربى عليه وفق تعليمات الماسوني سيد قطب .
    أما النص الثاني فهو لايقل عن ذلك أهمية حيث يقول :
    بدا أن وحدة الصف العسكري تصبح قريبة، مع تشكيل «الائتلاف» المعارض الجديد في قطر، لكن لحظة التفاؤل به ماتت قبل أن تلد، فسرعان ما خرج العديد من المقاتلين ليرفضوا الاعتراف بالوليد الجديد، ويلوحوا بإقامة دولتهم الإسلامية المستقلة. وعليه تؤكد الصحيفة أن كتائب اليوم ستكون من دون شك ميليشيات الغد.
    وهذا يعني أن الجو تمت تهيئته فعلاً للبدء بالصراع منذ الآن , وفور سقوط النظام الحالي لاقدر الله , حيث كما أثبت لنا الرئيس بوتين هذا الرئيس العظيم أن العالم العربي سيعاني من التقسيم وفق مشروع الثورات التي يدعمها الغرب , وكما أعلنت ليبيا (دويلة بنغازي ) التي أجرت الجبل الأخضر كقاعدة عسكرية لإسرائيل , كما أجرت ميناء بنيغازي ميناء إسرائيليا لمدة 30 سنة , وأعلن حدود دويلة بنغازي المزعومة التي سيعلن عما قريب انشقاقها عن ليبيا الأم , فهاهي مجموعة من الفصائل العسكرية السورية قد أعلنوا إمارتهم الإسلامية المستقلة , فهنيئا لكم شباب الصهيونية العربية والماسونية العالمية أعني بهم من رضعوا من ثدي حسن البنا ومن ثدي سيد قطب في محاضن الإخوان ومعسكراتهم الكشفية في مدارس التعليم العام , ستقولون وتدعون أنكم تريدون إعلان الخلافة ؟! وستقولون أنكم تريدون وحدة إسلامية ؟! كنا 22 دويلة عربية وسنصبح 60 دويلة عربية بحيث ستجدون الأغلبية المريحة لمشاريعكم في الجامعة العبرية الجديدة التي يقودها محمد العبر…
    أما النص الثالث : فيقول :
    تشير الكاتبة إديت بوفييه، التي سبق ان أُصيبت في سوريا، إلى أن السلفيين المنخرطين والمتعاطفين مع «الثورة» السورية في الأردن، يبلغ عددهم خمسة آلاف، في وقت يتخوف النظام الأردني من أن ينقلبوا عليه يوماً ما
    وهذا يثبت أن ألاف الأجانب وخاصة الأردنيين يشكلون مليشيات خاصة يعملون لمساندة القاعدة ولا أستبعد أن أمريكا ضغطت على الأردن لإخراجهم من سجونها مقابل التوجه لسوريا للقتال لإسقاط بشار الأسد , حيث أفرغت السجون الأردنية من خمسة ألاف مجرم قاتل قاعدي ليقتلوا بالشعب السوري , حيث سيكون لهم دور جديد في الأردن ذاته بعد سقوط الأسد وهو ما نحذر منه , حيث سيرحل هؤلاء القتلة إلى الأردن لقتل أهلهم وجيرانهم .
    لن يصدقنا اليوم أحد لأن الشيطان بال بآذان وعيون مرتادي ومؤيدي الربيع الصهيو إخوانجي , وسيندمون حين لاينفع الندم .
    د.صالح السعدون[/color]

  14. د.صالح السعدون

    الرفاعي : مسلحو المعارضة دخلوا مخيم اليرموك وهجروا سكانه

    قال ممثل "حركة فتح" في سوريا سمير الرفاعي ان "مسلحو المعارضة دخلوا مخيمنا وهجّروا سكانه بعدما أبلغوهم صباح الاثنين أنّ عليهم المغادرة ما بين الساعة السادسة والثامنة الى أبعد تقدير"، لافتاً إلى أن "جزءاً قليلاً جداً من سكان المخيم لا يزالون يتواجدون فيه، فيما القسم الأكبر من المتواجدين فيه حالياً هم من مسلحي المعارضة"، مقدراً عددهم بالآلاف.
    ويشير الرفاعي إلى أن "المخيم محاصر تماماً من قبل الجيش وقوات الأمن السورية وهو وفي حال لم يخرج منه المسلحون سيتحول قريباً إلى ساحة معركة وهو ما نتفاداه". ويضيف: "نبذل جهوداً حثيثة ونقوم باتصالات مكثفة لاخراج المسلحين وبالتالي تجنيب المخيم معركة حتمية، فنحن بمنأى عن الصراع الدائر هناك ولم نكن يوماً طرفاً سياسياً في سوريا ولن نكون".
    وعن الموقف السياسي للفصائل الفلسطينية من الثورة السورية، يقول الرفاعي: "في بادىء الأمر كان هناك خلاف بين الفصائل على قضية حمل السلاح، ولكن حالياً الوضع اختلف تماماً ويمكن القول أن موقف الفصائل كافة موحّد بوجوب خروج المسلحين".
    ويوضح الرفاعي أن "معظم الفلسطينيين الذين تركوا اليرموك غادروا للمخيمات المجاورة أي إلى خان شيخون ومنطقة المزة والجديدة، كما إلى مدارس الأونروا وأحياء دمشق، فيما اتجه قسم إلى مخيمات اللاجئين في حمص وحماة كما اتجه البعض إلى لبنان".
    ما ينقله الرفاعي من سوريا يتوافق تماما مع رواية مسؤول "الجبهة الشعبية-القيادة العامة" في لبنان أبو عماد رامز مصطفى للأحداث الدائرة هناك، ففيما ينفي نفياً قاطعاً ما يُحكى عن حصول انشقاقات في صفوف الجبهة، يتحدث عن أعداد كبيرة من المسلحين اقتحمت المخيم ما دفع عدداً من الفلسطينيين للتصدي لهم، جازماً بأن من دافعوا عن مخيمهم من كل الفصائل وليسوا فقط من "الجبهة الشعبية القيادة العامة". ويقول "نحن مع النظام السوري بالمعنى السياسي ولكننا نجزم ألا علاقة لنا بما يحصل في سوريا وبالتالي لو صح ما يحاول البعض اشاعته عن أن النظام الذي صمد أكثر من 20 شهرا بحاجة للجبهة للقتال عنه لكان من الأفضل له تسليم السلطة للمعارضة دون أي تفكير".
    ويكشف أبو عماد أن "النظام السوري لم يكن راضياً بالأصل عن تشكيل لجان شعبية داخل المخيمات بعكس ما كان يُشاع"، ويضيف: "نحن لا يعنينا أصلا النظام السوري، وما يعنينا سوريا بشعبها وبالتالي نحن لن نفكر يوماً بالاساءة له".
    وبالعودة الى مجريات الأحداث في اليرموك، يؤكد أبو عماد أن "المخيم اعتُدي عليه من قبل المسلحين" مستبعدا أن يكون هناك "قرار لدى أي من الفصائل الفلسطينية بايواء هؤلاء المسلحين".
    وينفي أبو عماد أن يكون "الأمين العام المساعد لـ"الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة" طلال ناجي قد وصل إلى لبنان وعقد اجتماعا لمسؤولي القيادة العامة في لبنان في مخيم برج البراجنة في بيروت، ووضعهم في أجواء التطورات الجارية في سوريا"، نافياً أيضاً أن يكون الأمين العام للجبهة أحمد جبريل قد انتقل إلى مدينة طرطوس بعيداً عن أحداث مخيم اليرموك، مشدداً على أنّ "جبريل في مقر عمله يزاول مهامه كالمعتاد ولا صحة لما يُحكى عن انتقاله إلى طرطوس".[/color]

  15. د.صالح السعدون

    الرفاعي : مسلحو المعارضة دخلوا مخيم اليرموك وهجروا سكانه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    حين يحتل الأجانب من بلاك ووتر وحزب الله اللبناني وفيلق بدر العراقي ومليشيا القاعدة الليبي مخيم اليرموك ويهجروا سكانه السوريين من أصل فلسطيني , وهم في بلد يعاملهم كمعاملة السوري تماما , فلا يمكن لعاقل أن يقول كما قالت منظمة التحرير أو السلطة الفلسطينية أو منظمة هنية الإرهابية حماس " أن على النظام السوري الظالم أن ينزع يده عن المخيمات الفلسطينية " , لأن المخيمات هجر أهلها بالقوة وتم تهجير سكانها وأصبح حي اليرموك بؤرة للإرهاب وخطرا على المجتمع السوري , ولهذا فمن المؤكد شرعيا ومنطقيا أن تقوم الحكومة السورية بهدم المخيم على رؤوس المجرمين من عصابات القتل , كي لاينتقلوا منه نحو أحياء دمشقية أخرى .
    ما أقف عنده هو أن الإحتلال لم يأت من خلال موجات جيش متحرك نحو المخيم وتم احتلاله فجأة , وإنما تم احتلاله من خلال موجات صغيرة وخلايا نائمة تجمعت بالمخيم خلال أسابيع تحت نظر سكان المخيم وبصرهم وسمعهم , فلماذا لم يبلغوا السلطات السورية عن مثل هذه التحركات المريبة ؟ إن صمت سكان المخيم لمعيب وهم يرون تحرك الأغراب والمجرمين بين حيهم , بحيث كانت النتيجة ترحيل السكان واعتبار الحي منطقة عسكرية سيتم هدمه على رؤوس المجرمين.
    ثم يأتينا عباس أو فرناس ليقول لنا أن على النظام السوري ألا يقترب من المخيم ..!
    ومتى كان مخيم اليرموك أرضا فتحاوية أو حمساوية أو حتى فلسطينية , إنها أرض سورية يتم تطبيق القانون السوري فيه , اللهم ارحم سكان المخيم من الفلسطينيين الأشراف وأمنهم , ودمر عصابات القتل والإجرام.
    د.صالح السعدون[/color]

  16. د.صالح السعدون

    اسرائيل: الربيع العربي حقق أهدافاً عجزنا عنها لعقود..أهمها تدمير سورية
    ‏الخميس‏، 27‏ كانون الأول‏، 2012
    قال موشيه العاد، المحاضر الإسرائيلي الشهير في الكلية الأكاديمية للجليل الغربي، إن ما أسماه بـ"فاتورة" الربيع العربي حققت إنجازات استراتيجية لإسرائيل عجزت عن تحقيقها على مدار عقود.

    وقال العاد إن هذه الانجازات تمثلت في تحقيق أهم هدف سعت إليه إسرائيل وهو تدمير سورية التي تعد القوة العربية الأولى المعادية لها.

    وقال العاد نصا: "سورية التي كانت دومًا عدو شرس لنا منذ عقود تنزف وتتفكك وتفقد قوتها العسكرية، وكل ذلك دون أن تضطر إسرائيل إلى إطلاق رصاصة واحدة عليها".

    وأضاف: "صحيح أننا لا نعلم ما هو النظام الذي سيحل محل نظام بشار الأسد الذي فقد شرعيته، لكن حتى لو كان النظام الجديد معاديًا لنا، فإن التهديد الاستراتيجي السوري المباشر ضدنا سيزول ولفترة طويلة، خصوصًا أن أي نظام سوري جديد يواجهة تحديات داخلية صعبة تمنعه من التفرغ لمعاداة إسرائيل".

    وانتقل العاد للحديث عن الوضع في مصر قائلا: نظام الرئيس محمد مرسي هو الأنسب من بين الأنظمة العربية حتى الآن بالنسبة إلى إسرائيل، حيث أنه يحترم اتفاقية السلام مع إسرائيل، إضافة إلى أنه يضغط على حماس ويتصدى لعمليات تهريبها للسلاح، وهو أمر يصب في الصالح الاستراتيجي الإسرائيلي تمامًا، خصوصًا أن إسرائيل طالما عانت من عمليات تهريب السلاح إلى حماس وبقية المنظمات الفلسطينية بقطاع غزة[/color].

  17. د.صالح السعدون

    الاسد : عندما اقرر دخول حرب حقيقية قد ننهي الامر خلال اسبوع واحد في سوريا

    نشرت صحيفة الديار اللبنانية التقرير التالي: "سافر الاخضر الابراهيمي بعد زيارته دمشق واجتماعه بالرئيس بشار الاسد الى موسكو وكانت محادثاته معه الرئيس الاسد جيدة وهو اعلنها بوضوح شخصيا ان المفاوضات ايجابية، والايجابي فيها ان الرئيس الاسد وافق على التفاوض مع المعارضة وكل عناصر المعارضة بما فيهم الاخوان المسلمين. لكن الشرط كان ان التفاوض يجري دون شروط مسبقة، ذلك ان الرئيس الاسد شرح للابراهيمي ان المعارضة في السابق وضعت شروط لحصول التفاوض، اهمها حل حزب البعث، والغاء حالة الطوارىء في سوريا وشروط اخرى، وقام الرئيس الاسد بتنفيذ هذه المطالب رغبة منه بالاصلاح وبعدم الدخول في مشكلة كبرى.
    وشرح الاسد للاخضر الابراهيمي ان الاجهزة الامنية كانت تحذر من حوادث قد تحصل وانه كان حذر جدا ازاء التقارير التي تصله، لكن مع ذلك، قرر على عكس رغبة 500 الف بعثي في سوريا هم اعضاء لحزب البعث الغاء بند ان حزب البعث هو الحزب الحاكم، كذلك الغى بند ان يكون المرشح لرئاسة الدولة من حزب البعث، كذلك وضع نصاً في الدستور ان دين رئيس الدولة هو الاسلام، مع العلم ان سوريا بلد تعددي علماني، ولا يحق من الناحية الانسانية حرمان اي مواطن سوري من ان يترشح لرئاسة الجمهورية. وأعطاه مثلاً قال ان الولايات المتحدة اعظم دولة في العالم، يحق لأي كان الترشح لرئاسة الجمهورية، انما هنالك شرط وحيد، هو ان يكون قد وُلد في الولايات المتحدة.

    اما بالنسبة للوزراء وكل الشخصيات، يحق لهم استلام اي منصب دون ان يكونوا قد ولدوا في اميركا، وقال انا سعيت وتنازلت وقدمت اكثر من 4 شروط رئيسية:
    1 – الغاء حالة الطوارىء في سوريا.
    2- الغاء بند ان حزب البعث هو الحزب الحاكم، وهذا كان الاساس الدستوري لدستور سوريا التاريخي الذي تم وضعه بعد وصول البعثيين الى السلطة.
    3- تم الاتفاق على ان يكون المرشحون لمجلس الشعب وللوزارات ولرئاسة الجمهورية وغيرها من غير حزب البعث، وليس للبعثيين اولوية.
    4- طرحنا موضوع الانتخابات وطرحنا ان يأتي الرئيس كارتر وجاء وزار سوريا، لكن المعارضة قررت المقاطعة.

    هذا كلام الرئيس بشار الاسد للاخضر الابراهيمي، حمله ويضم اكثر من ذلك، ان سوريا مستعدة للجلوس على طاولة الحوار مع كل ممثلي الاحزاب بما فيهم الاخوان المسلمين. واذا كان الاخوان المسلمون يشكون من ان لديهم قتلى سقطوا بنيران الجيش السوري، فان الجيش السوري خسر الآلاف نتيجة القتال مع الاخوان المسلمين واغتيالهم لقادة الجيش السوري تباعاً. ومع ذلك، ولان المطلوب الحل في سوريا، فهو سيصدر مرسوماً استثنائياً يلغي فيه ان من اطلق النار على الجيش السوري وقتل منه، سيكون مُعفى ويتم الافراج عنه.
    حمل هذه الافكار الاخضر الابراهيمي وفرح بها، ووصل الى موسكو، وكان الرئيس بشار الاسد ارسل رسالة مع مساعد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الى موسكو، يبلغهم فيه كل ما دار من حوار مع الاخضر الابراهيمي، من منطلقين:

    1- ان روسيا وسوريا هم جبهة واحدة وروسيا داعمة لسوريا وبالتالي فان سوريا تطلع روسيا تفصيليا على الخطوات التي اتخذتها.
    2- ان الرئيس بشار الاسد المستعد للحوار يملك معلومات عن تحركات عسكرية للمسلحين المعارضين للاطاحة بالحكم، وحمّلها لفيصل المقداد كي يسلمها للرئيس الروسي او لمساعديه لافروف او غيرهم، كي تكون روسيا على اضطلاع على الامور.

    محادثات الابراهيمي والمقداد في موسكو
    في موسكو فتح الحديث مساعد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مع المسؤولين في روسيا الاتحادية، وابلغهم ما جرى بين الرئيس بشار الاسد والاخضر الابراهيمي، ثم اطلعه على التقارير عن تهريب السلاح الى سوريا، من قبل المسلحين المعارضين.
    وقال لهم هل يعقل ان هذه الجماعة تسعى الى اتفاق مع النظام وهي تقوم باستيراد السلاح؟
    بعد اجتماع فيصل المقداد كانت محادثات للاخضر الابراهيمي مع لافروف وزير خارجية روسيا، فأكد مجدداً وزير خارجية روسيا على الاتفاق الذي تم في جنيف، معتبراً ان كل القرارات التي تظهر هنا وهناك لا قيمة لها، بل القيمة الاولى هي لمؤتمر جنيف الذي حضرته الدول الخمس الاعضاء في مجلس الامن وقررت السير بالحل السياسي. وان مؤتمر جنيف هو الاساس لمؤتمر الاخضر الابراهيمي وعليه ان ينطلق من الاتفاق التي توافق عليه الجميع في مؤتمر جنيف.
    واكد لافروف للاخضر الابراهيمي انه سيتشاور مع وزير خارجية فرنسا وبريطانيا واميركا من اجل السعي بالدفع باتجاه الاسراع بعقد مؤتمر والمفاوضات بحل سياسي بشأن سوريا بأقصى سرعة، كما انه تلقى تقريراً عن عمليات تسليح للثوار في سوريا، وان جهاز المخابرات الروسي يتابع الامر وانه كوزير للخارجية لا يتدخل بالتفاصيل، ولكن معلومات الاجهزة يتم استخلاصها ورفعها الى القيادة الروسية وعلى هذا الاساس تبني مواقفها.
    المعلومات في موسكو تقول ان الصراع بات واضحا بين روسيا الاتحادية والصين وايران وسوريا وحكومة نوري المالكي من جهة وبين حلف الناتو الذي يضم اميركا واوروبا الشرقية واوروبا ودول الخليج يهدفون الى اطالة أمد الازمة حتى انهيار الوضع السوري اقتصادياً وشعبياً. وتكون العقوبات الاقتصادية قد فعلت فعلها في سوريا.

    الخلاصة ان الاخضر الابراهيمي اتفق مع وزير خارجية روسيا اولا على حدود روسيا المؤتمر الدولي، ثانيا على الالتزام بالحل السياسي، ثالثاً على استبعاد اي تحرك عسكري من اية دولة، حتى ان الرئيس بوتين ابلغ الرئيس اردوغان ان امداد المسلحين في سوريا بالاسلحة عبر تركيا هو عمل عدائي تعتبره روسيا مثل اشهار حرب من دولة على دولة وان تركيا تشنّ حرب على سوريا، عبر المسلحين اللاجئين اليها وتزويدهم بالاسلحة من دول الخليج.
    فيما من المفروض ان تستقبل تركيا اللاجئين لحين انتهاء الصراع الداخلي، بدل اذكاء او تقوية نار الفتنة داخل سوريا.
    وجهة نظر الاخضر الابراهيمي، قد تكون اوروبا باريس وبريطانيا ثم نيويورك، وعلى اثر التفاوض مع الدول الخمس الدائمة العضوية، سيتقرر مكان وآلية الاجتماعات اذا وافقت عليها كل الاطراف. وفي الوقت الذي وافقت فيه سوريا على التفاوض، رفض الائتلاف السوري المعارض برئاسة معاز الخطيب، التفاوض مع النظام السوري، مصرّاً على سقوط الرئيس بشار الاسد قبل أي حوار.
    وقد استاء الاخضر الابراهيمي من تصريح رئيس الائتلاف السوري المعارض، واعتبره انه ضربة لجهوده الديبلوماسية التي يقوم بها الاخضر الابراهيمي، لان الابراهيمي بات مقتنع بأن المعارضة السورية لا تريد المشاركة في الحكم في سوريا مع الرئيس بشار الاسد، بل تريد ان تستفرد بالحكم في سوريا، وتريد الغاء نهائي لقيادة الرئيس بشار الاسد، والغاء نهائي لوجود البعث، والغاء نهائي لقادة حزب البعث في سوريا.
    وقدمت سوريا مع فيصل المقداد تقريراً الذي سبق فيه اجتماع لافروف والاخضر الابراهيمي حيث جاء في الملف ان المعارضة تطلب المطالب، وعندما تحصل عليها تطلب اكثر، ولا سقف موضوع لمطالبهم الا الغاء النظام كله. فهل الدول تريد الغاء النظام السوري كما هو حالياً بشكل نهائي، ام تريد حلاً دولياً، واذا كانت تريد حلاً شاملاً فكيف يمكن تفسير ان الائتلاف المعارض الذي يتلقى الاموال من السعودية وقطر وهو تحت اشراف اميركا وحلف الناتو يرفض التفاوض فيما هذه الدول وافقت في مؤتمر جنيف على مبدأ التفاوض. وان مطالب المعارضة السورية هي "خذ وطالب" الى الانتهاء نهائياً من الوضع.

    على كل حال مهمة الاخضر الابراهيمي انتهت بعد اجتماعه مع وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا واميركا وما هو موقفهم من معارضة الائتلاف السوري المعارض. وبات لدى القيادة السورية الامنية والسياسية معلومات وتحليلات ان الاخوان المسلمين يديرون كل ما اسمه مجلس وطني وائتلاف معارض، لكنهم يضعون في الواجهة شخصيات لا ترتكز الى القاعدة، وانهم لا يريدون الحل الا بالغاء النظام البعثي كلياً، وتطبيق مبدأ اجتزاز البعث كما حصل في العراق بعد اسقاط صدام حسين.
    هذا وعلمت "الديار" ان عناصر حزب البعث باتوا في وضع متوتر ويشعرون ان انجازات تاريخية في سوريا يأتي من يحاسبهم عليها، فيما حزب البعث والرئيس الراحل حافظ الاسد والرئيس بشار الاسد وضعوا سوريا في اعلى المراتب، وان الشخصيات المعارضة التي تطالب بتغيير النظام كله لم تناضل في اي مكان من العالم. كذلك طالبت وحدات بعثية حزبية اجتماعاً طارئاً مع الرئيس بشار الاسد، واجتمع مع قادتهم، وابلغوه المرارة التي يعيشونها في اجواء سوريا التي اعطوها دمهم وحياتهم، وتصوير الامور بأن البعثيين وحزب البعث هم المشكلة، فيما قالوا نحن من ضحّى وقدم لسوريا كل الجهود كي تكون قوية في الحرب مع اسرائيل وفي دعم المقاومة وفي ترسيخ الخط القومي العربي. وطالبوا الرئيس بشار الاسد بتسليح 575 بعثي منتشرون في سوريا، ذلك ان الاخوان المسلمين يقومون باغتيال عناصر من البعث في القرى والمناطق بينما البعثيون ليس معهم اسلحة وغير مسلحين ويتعرضون للاغتيال وللقتل. ولذلك فهم يطالبون بتسليح البعثيين في سوريا، وعندها لا تكون الحرب بين الجيش السوري والاخوان المسلمين، بل تكون الحرب بين البعثيين والاخوان المسلمين، ونحن قادرون، كما قالوا، يا سيادة الرئيس بشار الاسد، سلمنا اسلحة فردية مع وحدات نيران، ونحن قادرون على منع السيارات الملغومة وعلى احباط كل حركة الاخوان المسلمين واننا نعرفهم في كل قرية ونعرفهم في كل المناطق وسنشنّ حربا لا هوادة فيها ضدهم، لاننا نحن نعتبرهم اعداء الوطن، وهم من ساروا في ركاب كامب دايفيد وتآمروا على البلد مع صدام حسين ومع ياسر عرفات ومع الملك حسين ومع بريطانيا واميركا ضدنا، ولذلك فان الجو الذي نعيشه حالياً هو اتهامنا كأننا نحن البعثيين من قام بتخريب البلاد بدل بنائه، وان الذي يبني هم الاخوان المسلمون، وطلبنا الوحيد طالما ان الاخوان المسلمين والمعارضين هم مسلحون بكل انواع الاسلحة، عن طريق تركيا وغير دول ان يتم تسليح البعثيين ونحن كفيلين بتجميد الاخوان المسلمين تجميداً نهائياً. وسيرون كيف يقاتل البعثي وكيف ينزل الى الشارع، وكيف يذهب الى كل مناطق الريف في محافظات سوريا، وطالبوا بالبداية من دمشق بتسليم فرع البعث لمدينة دمشق مسؤولية الامن، وهم مستعدون لحفظ الامن في دمشق 100%.
    فردّ عليهم الرئيس بشار الاسد ان هذا الموضوع ليس قانوني، ولا يدخل في اطار الدولة تسليح حزب ليقاتل حزب آخر، بل هو واجب الدولة، وأنا افهم شعوركم ومرارتكم، لكني لا استطيع تسليحهم، لان المسؤول عن حماية الامن هو الجيش العربي السوري والشرطة السورية.

    أين نحن الان، نحن نسير باتفاق حل سياسي على اساس مؤتمر جنيف، وعندما ينهي الاخضر الابراهيمي اجتماعه في باريس ولندن وواشنطن، سيجتمع مجلس الامن ويقرر الحل السياسي، وعندها يظهر من يرفض ومن يوافق. فاذا كانت لعبة حلف الناتو اسقاط نظام سوريا وربح الوقت، وتضييع جهود حتى اضعاف سوريا اكثر وأكثر لانهاكها كدولة، فان سوريا والرئيس بشار الاسد لن ينتظروا كثيرا ليبدأوا بحسم الوضع عسكريا بصورة جدية اقوى.
    على صعيد الوضع السياسي والميداني، تبدو القيادة السورية مرتاحة الى الوضع نسبياً، مع ان الحوادث كثيرة في سوريا. لكن كما ذكرنا بالامس، فان حرب الجبهات انتهت، وبدأت الان حرب الحوادث. والرئيس الدكتور بشار الاسد اوصل رسائل الى اميركا وفرنسا وبريطانيا مع الاخضر الابراهيمي واضحة بأنه التزم اتفاق جنيف، كما اقرته فرنسا وبريطانيا واميركا، وابلغ الاخضر الابراهيمي الموافقة على الحضور والموافقة على عدم استبعاد اي طرف، في حين كان هنالك فيتو سوري على الاخوان المسلمين، لكن الان تبلغ الاخضر الابراهيمي التفاوض مع كل الاطراف.
    مقابل ذلك، قام معاز الخطيب رئيس الائتلاف السوري المعارض برفض التفاوض حسب اتفاقية جنيف او غيرها وان التفاوض لن يحصل قبل اسقاط الرئيس بشار الاسد.

    لذلك، فانه بعد فترة الاعياد ستتوضح الصورة اكثر واكثر بالنسبة لموقف الدول لان سوريا اعتبرت نفسها ربحت ديبلوماسيا، وان الائتلاف المعارض السوري هو في مأزق.
    وعلمت "الديار" على الصعيد الميداني، خاصة بعد انتهاء حرب الجبهات وبدء حرب الحوادث، ان الجيش السوري النظامي سيبدأ باقامة حواجز على الطرقات كثيرة في سوريا، والتفتيش عن المسلحين وتوجيه ضربات قاسية لهم، اينما وجدوا. وستبدأ مرحلة عسكرية حاسمة على صعيد اقتلاع جذور الارهاب.
    وتعتبر القيادة السورية انها استوعبت مرحلة التظاهر السلمي في البداية الذي كاد يتحول الى حرب سيطرة على المدن وشلّ حركة البلاد تحت عنوان التظاهر، فاستوعبت هذا الامر. ثم انها اىستوعبت في المرحلة الثانية قيام جبهات كبرى ومحاولة المسلحين المعارضين اقامة مناطق آمنة وعازلة لهم، تجعلهم ينطلقون من ارض امنة للهجوم على القوات النظامية واستوعبت القيادة السورية هذا الامر بأن منعت المعارضة من السيطرة على اي منطقة حتى اخر شبر من الحدود مع تركيا. اما الان فستكون مهمة الامن هي الدور الاساسي في سوريا حيث الجيش سيكون في وضع المساند والداعم ولكن المخابرات بكل انواعها ستعمل على ملاحقة لوائح الذين قاموا باعمال في سوريا مخلّة للامن وقتلوا جنود سوريين وينتسبون الى احزاب متطرفة. وقد اجرت القيادة السورية مكننة او تحويل كل المعلومات الى جهاز الكتروني يوزع المعلومات على اجهزة كمبيوتر تابعة لحواجز الجيش السوري في كل سوريا، بشكل ان اي اسم على الحواجز لا يتم السؤال الى اين انت ذاهب، بل يتم اخذ الاسماء وعرضها على الكمبيوتر ومنها يظهر ما اذا كان عليه شيء او ليس مرتكب ولاشيء. وبالتالي، فان مكافحة الارهاب ستكون مدعومة بتقنية تتعلق بتاريخ الشخص واقربائه ومحيطه وكل حركته. وهذه المرحلة الثالثة ستكون شديدة القساوة وستكون شاملة مدينة وراء مدينة بعدما تم ضرب المسلحين بقوة الغت الجبهات معهم، لكن الان بدأ دور الامن.

    مع العلم ان الجيش السوري والامن لن يتوقفوا عن ممارسة اعمالهم اثناء المفاوضات طالما ان هنالك مسلح واحد في سوريا يقف ضد النظام.
    وفق مصدر مطلع في دمشق فانه قال لـ"الديار" ان سوريا جادة في التفاوض لكن الامر تضييع للوقت، وخطة حلف الناتو لاسقاط النظام السوري فشلت. وانهم خططوا منذ سنة 2003 ضد سوريا والان ينفذون الجزء التابع لسوريا، بعدما نفذوا خططهم في الدول العربية كلها. ولذلك فان سوريا وقرارات الرئيس الاسد الشجاعة، هي ضمانة لكسر شوكة المؤامرة ضد سوريا.
    وقال المسؤول أمام مندوب "الديار" ان الرئيس بشار الاسد صلب جدا وشجاع الى اقصى الحدود، وعندما تم ابلاغه عن زيارة كولين باول لدمشق قابل كولين باول فاروق الشرع ونقل الانذار الذي وجّهته اميركا لسوريا، فقرأ الورقة الرئيس بشار الاسد وردّ الورقة لنائب الرئيس فاروق الشرع.
    كذلك فان قادة الفرق السورية عندما رأوا كثافة الطيران من الجيش الاميركي في العراق، والاخبار الآتية من العراق اصابهم رعب معين، فيما بقي الرئيس بشار الاسد على صداقته وشريعته.

    واليوم، يتصرف الرئيس بشار الاسد بقوة اكثر من السابق، ويقول قد استوعبنا المؤامرة علينا، وكان لدينا ثغرات مسؤول عنها اشخاص محددين سيتم محاسبتهم على اهمالهم، وستتم تشكيلات في الجيش السوري عامة بشكل يأخذ صاحب الكفاءة والمبادرة دوراً. وان الترهّل الذي حصل في الجيش السوري بعد 2005 قد تم اقتلاعه من جذوره والجيش السوري مستعد وفق الرئيس الاسد لخوض معركة مع اي دولة تريد الهجوم على سوريا.
    وصحيح ان سوريا لم تستعمل صواريخ سكود الا انها مستعدة لاستعمال هذه الاسلحة بأوامر من الرئيس بشار الاسد ضد اي بلد، ولكن ليس ضد الداخل كما يصرحون، بل ضد اي بلد يعتدي على سوريا، وان اسرائيل اذا اعتدت على سوريا، ستجد الاف الصواريخ تهطل على مدى فلسطين المحتلة.
    واضاف المسؤول ان الدول الكبرى تعرف عقلية الرئيس بشار الاسد وكيف يأخذ القرارات بصلابة قوية ولا يردّ على أحد، لذلك توقفت دول حلف الناتو عن تسليح المعارضة في سوريا لان الامر كان سيؤدّي الى حرب اقليمية في المنطقة.
    ويسخر الرئيس بشار الاسد من الحديث عن سفره الى الخارج، ويقول لا يعرفون اني مقاتل من الطراز الاول، واني ساقاتل في سوريا ولكن الامر لا يحتاج الى قتال لان قدرتنا العسكرية هي اكبر بكثير من قدرة كل المؤامرة المحاكة على سوريا، ولم تمضِ اشهر الا ونكون انهينا الامور سواء عبر مؤتمر جنيف او من دون مؤتمر جنيف، فالامر في سوريا سينتهي خلال 6 اشهر ويكون الجيش السوري والامن السوري مسيطرا على الاوضاع، مع اصلاحات نعلنها نحن ولا يفرضها احد علينا.
    وعلمت "الديار" ان الرئيس الجزائري اتصل بالرئيس الاسد، كذلك جرى اتصال بين الرئيس المصري والرئيس الاسد، كذلك جرى اتصال بين الرئيس السوداني عمر البشير والرئيس الاسد، اضافة الى ان الوضع السوري الداخلي متين، لكن الرئيس الاسد يقول انها حرب اعلامية وسطحية وعندما اقرر دخول حرب حقيقية قد ننهي الامر خلال اسبوع واحد في سوريا، لكن انا حريص على شعبي، وحريص على انقاذه من المؤامرة الذي قادوه اليها دون ان يدري". [/color]

  18. د.صالح السعدون

    الاسد : عندما اقرر دخول حرب حقيقية قد ننهي الامر خلال اسبوع واحد في سوريا

    ويسخر الرئيس بشار الاسد من الحديث عن سفره الى الخارج، ويقول لا يعرفون اني مقاتل من الطراز الاول، واني ساقاتل في سوريا ولكن الامر لا يحتاج الى قتال لان قدرتنا العسكرية هي اكبر بكثير من قدرة كل المؤامرة المحاكة على سوريا، ولم تمضِ اشهر الا ونكون انهينا الامور سواء عبر مؤتمر جنيف او من دون مؤتمر جنيف، فالامر في سوريا سينتهي خلال 6 اشهر ويكون الجيش السوري والامن السوري مسيطرا على الاوضاع، مع اصلاحات نعلنها نحن ولا يفرضها احد علينا.
    والرئيس الاسد، اضافة الى ان الوضع السوري الداخلي متين، لكن الرئيس الاسد يقول انها حرب اعلامية وسطحية وعندما اقرر دخول حرب حقيقية قد ننهي الامر خلال اسبوع واحد في سوريا، لكن انا حريص على شعبي، وحريص على انقاذه من المؤامرة الذي قادوه اليها دون ان يدري".
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    تقرير في غاية الأهمية مع مايشوبه من شوائب
    فحين يقول التقرير أن الصين وروسيا وسوريا والعراق وايران معا وأن أمريكا وتركيا ودول الخليج معا فهذا جهل متعمد ليستهدف إلا الحرب الإعلامية ..
    وأنا هنا لا أرد على أنصار الرئيس السوري من العلويين أو البسطاء , بل أرد على الإخوانجية السعوديين والخليجيين في آن واحد.
    فالعراق أعلن المالكي عداؤه لبشار الأسد منذ عام 2009 وهو يتهم الرئيس بشار شخصياً بالتفجيرات بالوزارات العراقية.كما وأعلن قبل شهر وهو في موسكو وبعد عودته من صفقة الأسلحة المشوبة بالفساد أن موقف حكومة العراق من الحكومة السورية واضح وأنه لا يؤيدها.
    أما ايران : فأقف موضوعيا وعلميا متحديا من يأتيني بدليل واحد أن ايران قدمت مليار دولار منذ عام 2001 حتى الآن وخصوصا 2011-2012 . أو أنها قدمت أسلحة بخبر من جريدة محايدة فلم تكتب اي صحيفة روسية أو أوروبية أمريكية أن ايران قدمت صاروخا واحدا لسوريا بل إن صواريخ سوريا كلها روسية , وزادنا نصر الله أن سوريا تصنع الصواريخ وأن كل الصواريخ التي ضربت اسرائيل إنما هي صناعة سورية لا إيرانية , إذا ماذا بقي ؟
    بقي أن لاريجاني تقدم بطلب رسمي للرئيس بشار الأسد بأن يتنحى عن السلطة لأن في ذلك مصلحة لإيران , المصلحة تقول أن الغرب وافق إن اقنعت ايران الرئيس بشار بالتنحي عن السلطة أن يسمح لها ببرنامجها النووي , فأجابه بشار الأسد إن على ايران أن تلغي برنامجها النووي طالما أن له ارتباط بتنحيه . هذا موقف معاد جدا من ايران , فضلا عن تصريح لاريجاني الشهير حين قال : إن سقطت سوريا اليوم ستسقط الكويت غدا مما يعني مصلحة ايرانية من سقوط سوريا.
    أما الحديث الفج لكل السوريين وحقيقة فيه غباء وقصر نظر عن أن السعودية تسلح المعارضة والإخوان الماسون فنقول لهم على رسلكم أجمعين فردا فردا , أثبتوا بالصورة ولو دليلا واحدا أن السعودية تسلح المعارضة السورية , هذا كذب بواح تتعمدون الحديث فيه , قالوا إن البي بي سي ومراسلها صور صندوقين لاحظوا صندوقين مرسلين من أوكرانيا مكتوب عليهما السعودية , وقد تدخلت مذيعة البي بي سي أن هذا مجرد خبر لايمكن أن يثبت أن السعودية تسلح المعارضة , لأن الصندوقين قد يكونا مرسلين من قطر وكتبت عليه السعودية بالعربي .
    ثم أن السعودية نفسها ماعدا تصريحات الأمير سعود الفيصل التي ثبت أنها للاستهلاك الإعلامي والدولي لم تعلن أنها سلمت المعارضة السورية اية أموال أو أسلحة , وقد اعترف غليون وسيدا وصبرا ان السعودية لم تسلمهم اي دولار ولا رصاصة .
    فمثل هذا التقرير يخلط فيه الغث بالثمين أو السمين.
    ***
    ولكن التقرير بأفضل ما كتب هو حول المفاوضات من جهة وحول الموقف السوري من جهة أخرى ولعل التصريحات المنسوبة للرئيس السوري هي أفضل ما ذكره التقرير أحيلكم إلى مانقلته أعلاه.
    خاصة عن تهديد صريح من قبل الرئيس السوري لإسرائيل وغيرها.
    شكرا لكم
    د.صالح السعدون[/color]

  19. د.صالح السعدون

    [color=000000]
    62 ألف جندي روسي إلى سوريا على متن 71 سفينة وروسيا تريد ان تكون مستعده لاي سيناريو

    نشرت صحيفة الصنداي تايمز البريطانية مقالا حول التطورات باتجاه شرق المتوسط مع وصول السفن الحربية الروسية.
    و نقلت الصحيفة عن مسئول إسرائيلي إشارته إلى أنه من المحتمل أن تتدخل القوات الروسية البرية لحماية الممر العلوي الممتد من الحدود اللبنانية في الجنوب إلى شمال تركيا.

    ووفقًا للصحيفة ، فقد أرسلت إلى الساحل السوري سفن حربية روسية ، تحمل بضع مئات من الجنود.
    وكتبت الصنداي تايمز أن 300 من مشاة البحرية ، من المقرر أن يصلوا إلى طرطوس من أجل أن تبرهن روسيا على جهودها لمنع أي محاولة لتدخل القوات العسكرية الأجنبية في سوريا.
    ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي روسي: “روسيا يجب أن تكون مستعدة لأي سيناريو . التوهج في سوريا يمكن أن يصل إلى الذروة قبل عيد الفصح”.
    وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن الهدف من الحملة هو “تحسين الإدارة و العمل و التواصل بين الأساطيل”.
    أما صحيفة الديار اللبنانية المؤيدة للنظام السوري فنشرت أنه تم إرسال أسطول من 71 سفينة روسية عسكرية تحمل على متنها 62 ألف جندي.

    ويعتقد المراقبون الغربيون أن السفن العسكرية الروسية تم إرسالها لسوريا وسط تكهنات متصاعدة في الصحافة حول إمكانية عمل مشترك من الناتو أو تحالف الدول الغربية للاستيلاء على الترسانة الكيميائية السورية.
    وأخبر مصدر عسكري جريدة التايمز أن كل القدرات العسكرية للولايات المتحدة هي بالفعل في المنطقة و يمكن الشروع في اتخاذ خطوات في غضون أيام.

    بدوره كشف الصحفي جيفري جولدبيرغ أن تل أبيب طلبت الإذن مرتين من الأردن لقصف سوريا . لكن الطلب الإسرائيلي تم رفضه و تم إخبارهم أن الوقت المناسب لم يحن بعد. [/color]

  20. د.صالح السعدون

    رد: 62 ألف جندي روسي إلى سوريا على متن 71 سفينة وروسيا تريد ان تكون مستعده لاي سيناريو

    يضحكنا هؤلاء الغربيون واتباعهم في تقاريرهم وتحليلاتهم
    فمازالت الحرب النفسيه تعمل وكأنهم لم ييأسوا منها فما لم يخيف القياده والجيش والشعب
    منذ سنتين وفي اوج الحراك الشعبي هل سيخفينا الان بعد ما اتضح لمن يتابع السياسه
    بان نجم الحروب الامريكيه انتهت الى غير رجعه فعلى من هؤلاء يضحكون
    وفي كل تقرير يقدمونه يزجون بكلمات من هنا ومن هناك كقولهم صحيفة الديار المؤيده للنظام السوري
    باعترافهم بانهم مؤيدين لامريكا والناتو ضد سوريا …

    نقول لهم كما قال تعالى ( يكيدون كيدآ واكيد كيدآ فمهل الكافرين امهلهم رويدآ ) صدق الله العظيم [/color]

  21. د.صالح السعدون

    : 62 ألف جندي روسي إلى سوريا على متن 71 سفينة وروسيا تريد ان تكون مستعده لاي سيناريو

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    نحن على موعد إذا مع بدء الحرب الإقليمية المؤدية للحرب العالمية الثالثة قريبا إذا
    وقد كنت توقعت في حديث سابق بناء على معلومات وصلتني أنه إذا انتهى شهر فبراير أي 2/2013 فإن سوريا تكون قد تجاوزت الأزمة .
    الغرب يعمل الآن في شهر مارس لأن تكون ذروة التدخل بالوطن السوري
    إنهم يعملون حتى آخر لحظة
    وهؤلاء الروس يرون أن الذروة ذروة الخطر في الحرب بسوريا أو بتعيراتهم " التوهج في سوريا يمكن أن يصل إلى الذروة قبل عيد الفصح”. "وعيد الفصح في هذا العام سيكون في 31/3/2013م
    مما يعني أنه بيننا وبين الحرب العالمية الثالثة ما يقارب من12-13 أسبوعا تقريبا.
    روسيا حشدت قواتها 62000جندي بواحد وسبعون سفينة حربية بالبحر المتوسط وعدة أساطيل والآن هم يريدون تحسين الآداء المشترك بين تلك الأساطيل في أكبر معركة بحرية سيشهدها البحر المتوسط في التاريخ بالقرب من السواحل السورية التركية .
    العالم يستعد , وعلينا أن نرى كيف ينهمك الجنرالات الكبار في داخل غرف العمليات والتخطيط للتخطيط للمعركة , علينا أن نتصور ماهية ونوعية الأسلحة المستخدمة من تقليدية إلى كيميائية إلى نووية في نهاية المطاف , العالم يغلي على مرجل , ترى فماذا نحن فاعلون ؟!
    وهل قيادات الجيش السعودي بمستوى الحدث؟ هذا ما نأمله بالطبع .
    البسطاء والجهلة يحسبون أن ما يجري بسوريا مجرد لعبة أطفال بالبلاي ستيشن أو سواها .
    نحن أمام هلاك أمم بأكملها إلا أن يشاء الله.
    علينا أن نستقرئ المتغيرات الدولية القادمة في هذه التحليلات التي أقدمها لكم الليلة تباعاً.
    د.صالح السعدون[/color]

  22. د.صالح السعدون

    [color=6D5423]"صنداي تايمز" : سفن روسيه لردع اي تدخل غربي في سوريا

    أشارت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية إلى أن "5 سفن روسية على متنها نحو ثلاثمائة جندي وصلت الى شرق البحر المتوسط على منافذ مرفأ طرطوس السوري"، لافتة إلى أن "وصول السفن الروسية ياتي كما يبدو ردا على نشر بطاريات صواريخ الباتريوت في تركيا على الحدود مع سوريا".
    ونقلت الصحيفة عن مسؤول روسي قوله "ان الهدف من نشر هذه القوة البحرية الروسية، الاضخم من نوعها منذ 40 عاما، هو ردع اي تدخل غربي في سوريا". [/color]

  23. د.صالح السعدون

    [align=center]"صنداي تايمز" : سفن روسيه لردع اي تدخل غربي في سوريا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    إنها طبيعة هجومية للدب الروسي..
    يبدو أنه شعر بالخطر الحقيقي ليس على سوريا فحسب وإنما على روسيا والصين
    لقد علم بوتين كضابط مخابرات سابق أن الغرب يسعى من خلال نظرية هنتنجتون وفوكوياما إلى ضرب الحضارات الثلاث الإسلامية (السورية والسعودية وما بينهما أي بلاد الشام والعراق وجزيرة العرب) والأرثوذكسية الروسية ووالصينية الكونفوشية.
    واتجه بوتين عام 2011 إلى الصين وابلغها بضرورة التحالف معا ومع سوريا لمواجهة التنين الغربي الغادر , واتفقا على ذلك .
    الدب الروسي يعلم أن التنين الأوروبي متجه لضرب سوريا ثم الخليج والسعودية ثم ضرب روسيا وأخيرا يتعشى بالصين.
    من هنا اتجه الدب الروسي بثقله وقوته إلى البحر الأسود والمتوسط
    ووضع بوتين قواته بما يشبه حالة تأهب من خلال التدريبات التي لم يقم بمثلها منذ قرن .
    ونشر الدب الروسي بحريته التي لم ينشر مثلها منذ 40 سنة.
    وهاهو يدرس استدعاء النساء للخدمة العسكرية .
    إن الدب الروسي عرف الغدر الصليبي , ولقد قالها بوتين وهو رئيس وزراء قبل رئاسته الحالية بالفم المليان
    إن ما يجري في ليبيا من غزو أطلسي يذكره بالحروب الصليبية بالعصور الوسطى.
    شكرا روسيا لعل بقوتك التي يسخرها الله لنا ما يوقف التنين الصليبي من تدميره للبشرية.
    د.صالح السعدون[/color]

التعليقات مغلقة