السعودية ترفض قتال سوريا / تفاصيل المؤامرة الدولية على سوريا العظيمة


السعودية ترفض قتال سوريا / تفاصيل المؤامرة الدولية على سوريا العظيمة
-المحور العراقي الإيراني وهو المحور الذي يعول عليه أن يخلق المفاجأة العسكرية لاحتلال دمشق , ففي الوقت الذي تكون القوات السورية العظيمة والشجاعة تقاتل باشذاذ الآفاق في تركيا وفي الأردنالسعودية ترفض قتال سوريا / تفاصيل المؤامرة الدولية على سوريا العظيمة

كتب د.صالح السعدون
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
أيها الأخوة الكرام
أمريكا بالأمس دعت البحرين لوقف استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين.
فهل بدأت المؤامرة تستحث الخطى ؟! لقد قتل عبيد الإستراتيجية الإيرانية من شيعة البحرين وجرحوا 700 شرطي بحريني حسب وزيرة الإعلام البحرينية السيدة سميرة رجب ؛ فلم تطرف لأمريكا جفن وكأنها تقول اقتلوا المزيد , وفي مقابل السيدة رجب تأتينا‎‏ حمالة الحطب هيلاري كلينتون تدعي أن القوة المفرطة إنما هي من قبل الشرطة , هكذاتزور امريكا الحقائق من أجل خدمة اتفاقية سايكس بيكو2 ‫بين الغرب وايران .اتفق الغرب وايران بمؤتمر بغداد في 24 أيار 2012 على سياسة”خطوةمقابل خطوة” , وكما يبدو أنه قد حان الخطوة التالية نحو الانتهاء من قضية الثورات العربية ليبدأ العصر اليهودي الإسرائيلي بعد أن يهشم الإخوان الماسون والشيعة هامة أمة محمد ويركعونها للشيطان والدجال لاقدر الله . ومن وراء الدجال ايران‫التي ستكافئُ مقابل خدماتها للغرب بسوريا. ومن هنا نحذر الحكومة والشعب السوري الشقيق والحبيب من أن زيارات صالحي وتصريحات رئيس الحرس الثوري لها علاقة بهجمة عسكرية وشيكة ومرتقبة وجديدة وشرسة ستكون
في الداخل السوري وسيكون لإيران المبادرة الكبرى فيهذه الغزوة لمحاولة اسقاط الحكومة السورية لأن الوقت ينفذ أمام قوى المؤامرة الدولية مؤامرة سايكس بيكو2 وأن ايران وهي تعلن أن لها قوات بسوريا إنما هي قوات ايرانية دخلت مع الحدود العراقية ضمن قوات عصابات القتلة كالقاعدة وبلاك ووتر وحزب الله , وعلى الجيش السوري أن يستعد لجولة دمويةهذه المرة ستقود هذه الهجمة ايران للاجهاز على القوة السورية العربية الوحيدة التي بقيت تقاوم الاستعمارالجديد بقيادة الإخوان الماسون .
ولعل قوة الجيش السوري العربي العظيم ستوقف مشروع سايكس بيكو2إن هي انتصرت حتى يوم 30/2/ 2012 م من هنا تأتي تحركات ايران المريبة وتثبيت أن هناك تزامنا كبيرا سيكون بين محاولة اسقاط دمشق بيد الإخوان والغرب؛ وبين الضغط لإسقاط البحرين والكويت بيد ايران والشيعة , فعلى سوريا الحذر على سوريا الحبيبة الحذر.إن التزامن ذاته بين زيارات صالحي لدمشق لجس نبض القوة السورية وزيارة الصهيوني الأخضر اليعقوبي الإسحاقي الإبراهيمي -لعلي أخطأت بكتابة نسبه-وزيارة الإبراهيمي لاساطين المؤامرة بمجلس الأمن فإيران تعمل بدمشق والغرب يعمل مع عميلهم الماسوني,والنتيجة أن سورياهي أرض المعركة والمؤامرة هذا الهدوء الحذر الذي يظلل سماء الشرق الأوسط يقلقني جدا إنه الهدوء الذي يسبق العاصفة,فلتحذر سوريا الحبيبة فالإخوان الماسون يشحذون أسلحتهم.
لقد برز في الأيام الفائتة عامل مهم جداً
فقد زادت الضغوط السياسية على السعودية للقيام بدور مالي وعسكري ضد دمشق عن طريق الأردن وكان الملك عبدالله حفظه الله وأطال بعمره يرفض طوال الفترة السابقة أن يمد الثورة السورية ولو بدولار واحد ولا برصاصة , ومن هنا خاب أمل مرسي وأمريكا والثورة السورية وتركيا , وبعد أن أصبح الجميع يائسين من أي دور يلعبه خادم الحرمين الشريفين ضد بشار الأسد , بدأ اللعب على محور جديد وهو محور مصر وتركيا , حيث سيزور مرسي اردوغان وسيبدأ تنسيق بين القوات التركية وما يزيد عن مائة ألف جندي مصري من خلال الأردن لغزو مشترك ضد سوريا , ويساندهم قوات ايرانية عراقية , أسأل الله العظيم ألا يتم الغدر بالقيادة السورية من خلال ثقتهم بإيران أو بقوات ايرانية عراقية , كما يجب على القيادة السورية العسكرية أن تتوقع حرباً من أربعة محاور :
1-المحور المصري – الأردني قوات مشتركة بقيادة مصرية وقوات مصرية رئيسية كانت تلك الفكرة هي التي أطاحت بالمشير طنطاوي .
2-المحور التركي قيادة أطلسية تركية وقوات فرنسية بريطانية وربما قطرية وهي قوات خاصة إلى جانب قوات برية .
3-المحور العراقي الإيراني وهو المحور الذي يعول عليه أن يخلق المفاجأة العسكرية لاحتلال دمشق , ففي الوقت الذي تكون القوات السورية العظيمة والشجاعة تقاتل باشذاذ الآفاق في تركيا وفي الأردن وقد توقفهم عند نقطة معينة فإن الاختراق سيكون من جانبين الأول قوات من الباسيج والحرس الثوري وفيلق بدر من الشرق بحيث سيتم شل قدرات الجيش السوري إن لم يحسب حساباً للجبهة الشرقية في ظل تركيزه على الجيهة الغربية .
4-المحور الإسرائيلي / أو الغربي سواء من قبل الجولان أو سهل البقاع والحدود اللبنانية حيث قوات حزب الله , وهذه الجبهة ستكون أشرس المحاور حيث أن كلا من حزب الله والجيش الإسرائيلي قد خاضا حربا شرسة في عام 2006م , ولا نجاة لسوريا ما لم تستعمل حرق إسرائيل وايران والمنطقة الخضراء ببغداد وقطر بالصواريخ المكثفة لفرض شروطها في إيقاف الحرب المجرمة.
أيها الأخوة :
ها ما يفسر الخبر الذي أوردناه البارحة عن أن روسيا أرسلت 16 طائرة ميغ 31 العملاقة لسوريا للدفاع عنها ضد التحالف الجديد الغادر.
أيها الأخوة :
الآن يئس الغرب والإخوانجية من أي دور للسعودية ولخادم الحرمين الشريفين حفظه الله مالي أو عسكري ضد الشعب السوري حكومة وشعباً .كما يئس الكفار من أصحاب القبور , وقد بدأ العد التنازلي ضد المعركة الأخيرة ضد النظام العربي القديم .
يراهنون على الأمير بندر بن سلطان باعتباره ذو توجهات أمريكية ..
ولقد تبين أن الأمير بندر كأي فرد من أمراء آل سعود قد عرف أن عدو أسرته هو أمريكا وأن سوريا وبقاء سوريا أمر مهم للغاية , ولا فالأمير بندر إلى جانب وزير الداخلية وولي العهد وخادم الحرمين حفظهم الله لم يمسوا سوريا بسوء أبداً .
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

10 تعليق على “السعودية ترفض قتال سوريا / تفاصيل المؤامرة الدولية على سوريا العظيمة”

  1. د.صالح السعدون

    "الإخوان": إيران عرضت التخلي عن الأسد مقابل تفاهمات معنا
    أضيف في :25 – 9 – 2012
    كشفت جماعة "الاخوان المسلمين" في سورية أن إيران عرضت عليها, في ختام ستة اجتماعات عقدت بين الجانبين, التخلي عن دعمها نظام الرئيس بشار الأسد في مقابل التفاهم على المرحلة المقبلة.
    وأكد بلال طيفور, نجل نائب المراقب العام للجماعة فاروق طيفور, عقد ستة اجتماعات بين قيادات "إخوانية" ومسؤولين إيرانيين عبر وسيط تركي, إلا أنه نفى إعلان رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أن هذه اللقاءات عقدت في إيران.
    وقال بلال طيفور في تصريح إلى وكالة أنباء الأناضول التركية, أمس, ان "إيران هي التي بادرت بالدعوة عبر الوسيط التركي للاجتماعات الستة وليس الإخوان", من دون أن يفصح عن مكان عقد هذه الاجتماعات الذي يرجح أنها جرت في تركيا.
    وكشف أن "إيران أبلغت الجماعةَ خلال اللقاء الأخير استعدادها للتنازل عن مطلبها في استمرار الأسد مقابل التفاهم على المرحلة المقبلة".
    وأضاف بلال "اتفقنا معهم في اللقاء السادس الذي تم قبل شهر على أنه لا حوار إلا بعد رحيل بشار عن الحكم, وطالبناهم بضرورة التوقف عن دعم النظام السوري".
    وعن إقرار القائد الأعلى لـ"الحرس الثوري" الإيراني اللواء محمد علي جعفري بوجود أفراد من "فيلق القدس" التابع للحرس في سورية ولبنان, قال بلال: ان "موقفنا واضح, وهو أن إيران شريكة في الجرائم التي يرتكبها نظام الأسد بحق السوريين, وما اللقاءات التي تمت معهم إلا محاولة لإثنائهم عن هذا الدور".
    ونفى وجود تعارض بين هذا الموقف وبين مواقف الرئيس المصري محمد مرسي الأخيرة بشأن ضرورة وجود إيران في اللجنة الرباعية لحل الأزمة السورية, قائلاً "كلانا (اخوان سورية واخوان مصر) نسير في خطين متوازيين يتقابلان في النهاية على هدف واحد, وهو إثناء إيران عن دعم نظام الأسد".
    من جهة أخرى, دعا ممثلون عن نحو عشرين حزباً وهيئة سورية من معارضة الداخل, في ختام مؤتمر عقد في دمشق حضره خصوصاً سفراء روسيا وايران والصين, إلى "وقف العنف فوراً" من قبل طرفي النزاع, وذلك "تحت رقابة عربية ودولية مناسبة".
    وطالب "المؤتمر الوطني لانقاذ سورية" الذي شارك فيه 20 حزبا وهيئة معارضة, في البيان الختامي للمؤتمر الذي عقد أول من أمس, بـ"وقف العنف فوراً من قبل قوى النظام والتزام المعارضة المسلحة ذلك فوراً, تحت رقابة عربية ودولية مناسبة", من دون تحديد طبيعة هذه المراقبة.
    وأضاف البيان, الذي نشر أمس, ان "ستراتيجية الحل الأمني العسكري التي انتهجها النظام للرد على ثورة الشعب المطالب بالحرية والكرامة والديمقراطية تسببت في تعميم العنف وخلقت بيئة ملائمة للعديد من الأجندات الخاصة".
    وطالب المؤتمر المبعوث الدولي الخاص إلى سورية الأخضر الابراهيمي بـ"الدعوة الى عقد مؤتمر دولي بشأن سورية تشارك فيه جميع الأطراف المعنية تكون مهمته البحث في أفضل السبل السياسية للبدء بمرحلة انتقالية تضمن الانتقال الى نظام ديمقراطي تعددي".
    ودعا "جميع أطياف المعارضة السورية في الداخل والخارج" المؤمنة بـ"وحدة سورية وسلامة أرضها وشعبها للعمل المشترك في سبيل ذلك, إذ ان التغيير المنشود لا يمكن أن يتم إلا بإرادة السوريين أنفسهم وبأيديهم".
    وطالب المؤتمر, الذي نظمته معارضة الداخل وأبرز فصائلها "هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي", نظام الأسد "بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السوريين ومن بينهم الدكتور عبد العزيز الخير والأستاذ إياس عياش والأستاذ ماهر الطحان أعضاء المؤتمر" الذين اختطفوا قبل أيام في دمشق في طريق عودتهم من زيارة بكين.
    وكانت هذه الأحزاب والتيارات المنضوية تحت لواء معارضة الداخل عقدت مؤتمرا في 1 سبتمبر 2011 قرب دمشق, قبل أن تشارك مع باقي أحزاب وتيارات المعارضة في الداخل والخارج في مؤتمر عقد في القاهرة مطلع يوليو 2012.
    وجاءت مواقف معارضة الداخل التي لم تطالب الأسد بالتنحي كما تصر معارضة الخارج والمجتمع الدولي وغالبية الدول العربية, خلال مؤتمرها الذي عقد بمباركة ضمنية من النظام, قبل ساعات من عرض الإبراهيمي, ليل أمس, نتائج جهوده أمام مجلس الأمن الدولي.[/color]

  2. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    الآن حصحص الحق
    قل ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً
    لمن كان ينكر أن ايران تدافع عن الأسد
    لقد قلنا مرارا وتكرارا أن ايران تساوم على الأسد بمصالحها , ومتى حققت مصالحها ستحول قواتها السرية بسوريا
    إلى جنود قتلة لإسقاط بشار الأسد / فاعتبروا ياأولي الألباب
    ولكني سأقول مالم يقله ابن نائب المراقب الإخوانجي / أن إيران وحمد مرسي وإخوانجية مصر الماسون وإخوانجية سوريا الماسون هم ذوو خط واحد متلاصق متحد الأهداف تحت ستراتيجية اسرائيل وايران .
    أحد الدكاترة :
    سخر وقال إنه يشكك بتحليلاتي الآن دعه يشكك كما يشاء
    د.صالح السعدون [/color]

  3. د.صالح السعدون

    [color=000000]حييت دكتور صالح ..ترى ماذا سيقول المشككون بما قدمت في زاوية "أزمة الانتفاضات العربية" بعد هذا الخبر ؟!هل سيقولون إن د.صالح نجح في استشراف المستقبل وفي تحليل الأحداث أم سيكابرون كالعادة ؟
    اجزم بعد هذا الخبر أن من يشكك فيما يطرح هنا في الريف "اخواني" يمارس ما تعلمه في محاضن الاخوان من التضليل المتعمد ولي عنق الحقائق بما يناسب مشروع الاخوان الذي اتضح مؤخرا انه مشروع غربي كتبته الصهيونية وأخرجته الإدارة الأمريكية ..[/color]

  4. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    شكرا اخي من الجوف
    يبدو أن جبهة الخيانة قد انهارت , كما يبدو أن القيادة السورية الآن قد اكتشفت حقيقة الفارسي القذر
    هذا مقال بعث به صديق سوري قديم بالمنتدى رحل بسبب مضايقة الإخوانجية في ذلك الوقت
    ويبدو أنه متابع لنا وأرسل لي هذا المقال وكأنه يقول لقد صدقت تحليلاتك د.صالح وخاب أملنا
    ولولا أنه لم يصرح لي بذكر اسمه لذكرته ..
    اقرأوا هذا المقال :[/color]
    السوري الكنعاني

    محمود سابورجيان يتآخى مع صهاينة سوريا

    عنونت واشنطن بوست بالأمس القريب مقال تحليل سياسي عسكري "القيادة من الخلف: هل يدرك الأسد وخامنئي القوات الأميركية المتزايدة التي يواجهانها؟" هذا المقال عن الصراع بين الفريق الايراني السوري ضد الفريق الامريكي الاسرائيلي في الشرق الاوسط وفي العنوان كانت رسالة مخفية الى الجناح الامريكي في النظام الايراني والرسالة تقول: يجب فك العلاقة الوطيدة بين القائدين علي خامنئي وبشار الأسد.

    مع بداية العدوان الثلاثي على سوريا اشعلت الجبهة الداخلية في ايران والصراع بين مرشد الثورة ورئيس مجلس تشخيص النظام، وقد بدأ يتجلى الآن في تصريحات نجاد وفي سجن ابنة هاشمي رفسنجاني 6 أشهر أثر حكم مبرم قديم بتهمة الترويج لدعاية ضد الدولة اي تم سجن بنت رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام بعد ان تم سجن شقيقيه سابقاً وهو الجناح الامريكي في ايران.

    من سخرية القدر………….، ان يكون حليفنا بالسياسة أحمدي نجاد، فمنذ بداية الأزمة وانا انتظر الكف السوري علي وجه الغبي نجاد، فما ان بدأت الحرب على سوريا ويستشرق المراقب دور سياسي مشبوه يلعبه الفارسي ويضبطه الخامنئي، ان صراع القوميات في ايران خرج الى العلن بحرب العراق وتجلى بوضوح في الحرب على سوريا، واآن هناك دور ما يلعبه محمود احمدي نجاد بين الاثنين، فالخامنيئي ذو اصول عربية ورفسنجاني ذو أصول فارسية ونجاد ذو اصول يهودية بابلية وقد قرأت في صحيفة الدايلي تلغراف تقرير صحفياً أعده الصحافيان دميان ماكلروي واحمد أفدت عن ان "محمود أحمدي نجاد وٌلد يهودياً من عائلة تسمى سابورجيان" سابورجيان: وهو إسم يهودي معناه حائك القماش. وتم اعتناق الاسلام وتغير اسم العائلة عندما كان محمود في سن الرابعة.

    منذ بداية الحرب كان الحرس الثوري الايراني ومؤسساته قلباً وقالباً مع سوريا، وكانت تصريحات ضباطه وقائده وواليه كلها تصرخ بموقف واضح وصريح وعلني بالذهاب مع الأسد حتى الى الحرب لو اضطر الأمر، هذا الموقف المعلن هو شقيق وتوأم حقيقي لسياسة الأسد، وكلنا نعرف ان رئيس ايران ليس الآمر الناهي في النظام الايراني ولا يستطيع نجاد تجاوز مرشد الثورة او قائد النظام الايراني الحقيقي خامنئي، ولكنه يصطاد في الماء العكر بين طرفي النزاع على التوجه السياسي للأمة الايرانية.

    سيفشل نجاد في دوره المشبوه والذي كان واضحاً باستضافة مرسي واعطائه منبر في طهران ليطلق صواريخ صهيونية من عاصمة الثورة الاسلامية في ايران.

    السوري الكنعاني[/color]

    ترى أيها الأحبة ماذا سيقولون هؤلاء ؟
    وأولئك الذين كانوا يسخرون ليل نهار من تحليلاتنا السياسية
    بأن إيران عدوة لبشار الأسد
    الآن موقع للسلفية يدعم الثورة السورية
    والإخوان الماسون السوريين
    والمسيحية السورية
    كلهم تبعوا تحليلات صاحبكم د.صالح السعدون
    فهل كنا على خطأ حين اكتشفنا هذه الحقيقة قبل خمسة عشر شهراً
    تحملنا سخرية الجهلة
    ولذعات البسطاء والأدعياء
    وحقد الإخوان الماسون
    الآن أجزم أن المخابرات السورية كالمخابرات السعودية تبحث عن كيفية إعلان الحقائق .
    فالحمدلله أحبتي لن يصدموا لأنهم تابعوا الحقيقة قبل عدة شهور.
    د.صالح السعدون[/color]

  5. د.صالح السعدون

    [color=000000]بارك الله فيك يادكتور صالح حذرت وصدقت
    فهل يتعظ المغرر بهم ؟ [/color]

  6. د.صالح السعدون

    [color=000000]قطر وفرنسا تشرفان على إرسال السلاح الى سوريا

    نقلت صحيفة "الديار" عن معلومات أمنية وردت الى جهات مسؤولة ان "تدفّق السلاح الى لبنان بات مرتفعاً جداً واصبح يوجد في لبنان تقريباً نصف السلاح الذي كان موجوداً بين عامي 75 و76 يوم بدأت الحرب اللبنانية".

    وأشارت الى أنّ "بيع السلاح أصبح رائجا في كل المناطق، ويمر عبر مرفأ بيروت ومرافئ اخرى، ولكن بشكل خاص عبر مرفأ بيروت بعد تزوير مضمون الحاويات على الاوراق التابعة لها ودخول الاسلحة على اساس انها ثياب واغراض، لكن الحاويات تكون مليئة بالسلاح"، لافتة الى أنّه "يمكن تقدير ارتفاع عدد البنادق التي دخلت الى لبنان بـ350 الف بندقية ومئات ملايين طلقات الذخيرة، اضافة الى آلاف قاذفات الـ آر بي جي المضادة للمدرعات، بشكل اصبح يتواجد في لبنان مليون قطعة سلاح تقريبا، وهو اعلى رقم يصل إليه لبنان منذ سنة 1976 في عز الحرب اللبنانية، وتدور تجارة السلاح على بيع الاحزاب اللبنانية للاسلحة والذخائر، وهكذا تشتري اطرافاً لبنانية اسلحة بمئات ملايين الدولارات لتتزوّد بها، معتبرة ان الحرب في لبنان قد تقع مجددا".

    وأضافت: "اما الخط الثاني والقوي لتجارة السلاح، فهو الى سوريا، وقطر هي المصدر الاول للتسليح ولديها شبكات امنية في 14 آذار والتي تدخل السلاح المرسل من قطر من خلال تزوير وثائق الحاويات والكتابة عليها انها مواد اخرى يستوردها لبنان".وقد علم انه يوجد ضباط قطريون ومخابرات فرنسية وبريطانية يشرفون على وصول السلاح بطريقة غير مباشرة وتوزعها كي يتم ارسالها الى سوريا لكي تزيد الحرب شراسة".[/color]

  7. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    قطرائيل وفرنسا تشرفان على ارسال الأسلحة لسوريا ..

    إذاً ليست السعودية العزيزة بقوة الله..
    السعودية ليست معهم إذا ..؟!
    السعودية لم ترسل لثورة الإخوانجية ولا برصاصة ولا بدولار ..!
    كنتم تقول قطر والسعودية ..!
    أصبحت السعودية بريئة من دم كل سوري كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب ..
    إذا السعودية لا تنسق مع قطر ..
    لقد خدع سعود الفيصل حمد بن جاسم بغلة قطرائيل ..
    كما لعبت السعودية وسوريا لعبة إعلامية عظيمة هي الأعلى خلال القرن الجديد ..
    شكرا للرياض ..
    فقد أبدعت القيادة السعودية ..
    وقد انفضح دور ايران ..للشعب السوري كما للقيادة السورية ..
    إذا دعونا نحتفل وكل على طريقته الخاصة .
    د.صالح السعدون[/color]

  8. د.صالح السعدون

    [color=000000]مصر مستعدة للمشاركة في تدخل عسكري عربي في سوريا

    في أول موقف سياسي جديد يصدر عن الرئاسة المصرية، كشف سيف عبد الفتاح مستشار الرئيس المصري محمد مرسي، أمس السبت، أن مصر مستعدة للمشاركة في تدخل عسكري عربي في سوريا لإنهاء أزمتها، مجددة موقفها الرافض للتدخل الأجنبي في سوريا.

    وقال عبد الفتاح في تصريحات لوكالة أنباء "الأناضول" التركية إن "مصر تدرس المقترح القطري بشأن التدخل العسكري العربي في سوريا، وستجري اتصالات مع الدوحة وأنقرة قريبا حول هذا المقترح".

    وأشار مستشار مرسي إلى أن "القاهرة قد تدفع تركيا لتنشيط المقترح القطري ودعم التدخل العربي في سوريا"، مضيفا أن "هذا الأمر سيتطرق إليه لقاء الرئيس مرسي مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خلال لقائهما المنتظر".

    وأضاف عبد الفتاح "نحن مستعدون من حيث المبدأ للمشاركة في التدخل العربي في سوريا، ولكن بعد التعرف على حدود وأهداف وملامح هذا التدخل"، مشددا على "تمسك مصر برفض التدخل الأجنبي في سوريا".[/color]

  9. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذا الخبر يؤكد مقالنا المهم الأساسي أعلاه أذكركم به أيها الأحبة
    مما يؤكد صحة تحليلاتنا [/color]

  10. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    كنت في الأيام السابقة قد تحدثت مع من اثق به ..
    وقد حدثني عن مسألة تزايد الحديث عنها في الآونة الأخيرة وهي أن إيران قد اقترب توافق دول عربية ودولية عن تقسيم لإيران
    ويبدو أن دول الخليج قد تمكنت من شراء قرار غربي بلك فإن صدق من حدثني فإن سايكس بيكو2 لن تعمر طويلا ..
    ***
    ولكني لي راي مختلف عن ذلك حيث أعتقد أن الأمير بندر بن سلطان بما لديه من علاقات قوية بأصحاب القرار العالمي قد تمكن من أن يلعب على لأأوتار حساسة لديهم حتى أخذ ضوءً أخضراً في تفكيك إيران إلى مجموعة من الدول المتناحرة , مستخدما نفوذه وعبقريته الفذة في هذا المجال ورساميل مالية من خلالها سيتمكن من تفكيك ايران إلى دويلات إثنية بحيث لا يمكن لها أن تبلغ أحلامها الإمبراطورية .
    إن هذا الهدف يجب أن يكون الهدف الأول لدول الخليج العربية بحيث ستتمكن من حماية نفسها بإذن الله وحماية شعوبها ومكتسباتها .
    د.صالح السعدون[/color]

التعليقات مغلقة