بين آل الأسد واسامه بن لادن كيف تتعرف على التفكير الإخواني


بين آل الأسد واسامه بن لادن كيف تتعرف على التفكير الإخواني :
فلماذا إسلام أسامه بن لادن صحيح وإسلام حافظ وبشارخاطئ ؟.فوالدته السورية عالية الغانم من إحدى قرى اللاذقية علوية سورية أنجبت اسامه وحين أصبحعمره تسع سنواتبين آل الأسد واسامه بن لادن كيف تتعرف على التفكير الإخواني :

كتب د.صالح السعدون
في عام 1983-1985 / كنت معلماً بالمرحلةالمتوسطة بمدينة سكاكا , وكان معنا زملاء فلسطينيون ومصريون وسوريون وأردنيون ,وكنا في وقت الفراغ نتناقش بشئون السياسة العامة للدول العربية مشكلة لبنانالمستحيلة الحل , الغزو الإسرائيلي , واللغز الفلسطيني بلبنان والغزو الإسرائيلي المتكرر للجنوب ولبيروت العاصمة, وللحروب الفلسطينية السورية , والفلسطينيةالشيعية , والفلسطينية المسيحية من أتباع آل الجميل عملاء بني صهيون بقايا الحروب الصليبية.كانت ميولي إسلامية بحتة , وكنت أعتقد خطأً أن الإخوان المسلمون هم جماعة من السلف الصالح ومن أهل السنة والجماعة , وكنت أجد نفسي مغتبطاً وأنا أقرأ صحيفة الشرق الأوسط خضراء الدمن حين أجد الإخوان المسلمون قد فازوا بأي انتخابات بالأردن , أو بمصر أو بالجزائر فيما بعد, كنت أتألم لألم الماسونية دون أن أدري سامحني الله , وكنت معجبا براشد الغنوشي عليه من الله مايستحق من عذاب المنافقين الذين إذا حدثوا كذبوا وإذا أؤتمنوا خانوا , وإذا وعدواأخلفوا , وكنت لا أطيق زين العابدين من أجل هذه الماسوني الكبير الذي كنت أظنه -مخطئاً -أنه مسلم سني.نقاشنا مع زملاءنا كان مثقفا , وكنا بين ثلاثةزملاء سوريين حموي صامت هادئ لا يعارض الدولة ولا يمدح الإخوان المسلمون عازفا عن السياسة مدرس تربية إسلامية بيد أنه متعقل لدرجة كبيرة , مدرس تربية إسلاميةمتحمس ولكنه متهم أنه ضمن جهاز المخابرات السوري لأنه يدخل دمشق علناً بلحية كبيرة, دون أن يؤذى لذلك كانوا يخافون الحديث أمامه , حلبي حليق متدين يميل للإخوان المسلمين بشكل واضح وخاصة في حديثنا الهامس .جزم المعلمون الثلاثة وشهدوا مع اختلاف رؤاهم أنهم سمعوا بأنفسهم خطاب الرئيس حافظ الأسد وهو يقول قبيل مذبحة حماة “ياجماعة أنا مسلم سني منذ 35 عاما شهدت ألا إله إلا الله عند قاضي الشرع أو قالوا عند المفتي” اختلفوا من قال إنه صادق ومن قال إنه من أجل الدستور الذي يؤكدألا يكون الرئيس السوري إلا من المسلمين السنة.ولقد قام حافظ الأسد بضربة مدينة حماة التي سيطرعليها الإخوان الذين أسماهم بالإخوان ” المجرمون” المسلمون , ولقد كنا غاضبين كشباب وقعنا تحت هيمنة الخطاب الإسلامي الإخواني باعتبارهم امتداداً لمحمد صلى الله عليه وسلم لا امتداد لحسن أحمد عبدالرحمن الساعاتي الذي اضاف اسم البنا ليس لأنه من أجداده فأجداده لايمتون بصلة لهذا الاسم وإنما كان الهدف أن يقطع نسبه اليهودي المغربي ويؤكد صلته بالماسونية الذين هم البنائيين الأحرار .كنت أجري تدريبا في مدرسة العليا المتوسطة بالرياض قبل تخرجي , وكنت في عام 1402هـ /1980م متألماً جداً لما قيل حينها أن حافظ الأسد إنما قتل عشرة ألاف مسلم في حماة مع الثلاثين سنة كذب الإخوان وجعلوا العدد أربعين ألف كل عشرة أعوام يزيدون العدد بعشرة ألاف تبعا لأسلوب اليهود بالمحرقة .- ربماقتل الكثير من الجنود المتهورين ولكن المؤكد أن الأمر بالقتل صدر فقط للإخوان الماسون.الذين قاموا بعمليات قتل جماعية للموظفين الحكوميين وللعلويين في وقت واحد- سألني معلم سوري لم يخف شعوره بالإعجاب لرئيسه حافظ الأسد : هل زرت سوريا ياأستاذ صالح ؟ قلت لا , لقد آليت على نفسي ألا أزور سوريا ولا العراق مادام البعث يحكم البلدين .. ضحك ثم وضع رأسه على مقود سيارته , وتمتم : إذا ستحرم نفسك من زيارةالشام طوال عمرك. كنت أظنه يمزح , أما العراق فلم أزره حتى الآن مع أمنيتي أن أزور بلاد العباسيين وكنت أتوق توقا لاحدود له لروية دجلة والفرات. أما سوريا فحين طال بي الأمد زرتها عام 1995م /1416هـ وأنا خائفاً أترقب هل ترك بعض السوريين الموالين اسمي في القائمة السوداء فكانت سلامات .لقد صدق الرئيس حافظ الأسد مع نفسه ومع السوريين فقد زوج ابنه بفتاة سنية وزوج ابنته برجل سني , فلماذا نصر على علويته ؟ لطالما سمعنا حافظ الأسد يترحم على الصحابة رضوان الله عنهم , لطالما قال ينادي أبناءالأمة ” يا أبناء أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضوان الله عليهم يا أحفاد خالدوابي عبيدة وعمرو وسعد وصلاح الدين …http://www.youtube.com/watch?v=0R5AeY61xvI “.قال أخ كريم اسمه حجازي عن الصلاة التي زُعم أن بشار قد صلاها وهي لا تشبه صلاة أهل السنة وهي صلاة العيد تم تحريفها واللعب بها :” بل صلاته للعيد والجمعه واعتمر وصام رمضان وقال عنه الدكتور محمود عكام مفتي حلب ان الدكتور بشار صلى في مسجدي وقال لي اني مسلم بحسب ما جاء في القرآن الكريم والسنةالنبويه الصحيحه.” .ترى هذا هو بشار الأسد ووالده أعلنا أنهما سنيان وهناك من الإخوانيون الحاقدون المجرمون ممن حرمهم الله الوصول إلى الحكم على يد حافظ الأسد يريدون سلبهما حتى الإسلام الذي أعلناه علناً , أما سرهما فالله أعلم به. بينما آخرون هما من نفس الطائفة ولكنهما تربيا تربية إخوانجية ولذا فهما ليسوا علويين وهم بمنزلة الصحابة , فهذا أسامه بن لادن أمه علوية يقدسها كل التقديس , وزوجته أم أولاده علوية هي بنت خاله . فلماذا إسلام أسامه بن لادن صحيح وإسلام حافظ وبشار خاطئ ؟.فوالدتهالسورية عالية الغانم من إحدى قرى اللاذقية علوية سورية أنجبت اسامه وحين أصبح عمره تسع سنوات توفي والده وكان قد طلق أم أسامه , وهي الزوجة الرابعة لوالده محمدبن لادن، وكان جميع الأقرباء والمعارف ينادونها ب “الجارية”، فيما كانت الزوجات الأخريات من عائلات مرموقة على حد تعبير ستيف كول صاحب كتاب: ابن لادن:أسرة عربية في العصر الأمريكي. وحين بلغ أسامة الرابعة، طلق والده أم أسامة ليعود ويزوجها لمحمد العطاس، أحد المديرين في شركة المقاولات التي يملكها.تزوج أسامة باكراً حين كان في السابعة عشرة من عمره. وزواجه الأول كان من قريبته السورية نجوى غانم – أم عبد الله – ابنة خاله الغانم من قرى اللاذقية بسوريا , في عام 1974 بعيد خوض حافظ الأسد حرب رمضان المجيدة بأشهر, وهي في سن الرابعة عشرة من عمرها وأنجب منها معظم أولاده بينهم عمر في أوائل ثمانينيات القرن الماضي. وقد انجب منها على الاقل عشرة اولاد منهم ابنه سعد الذي ولد عام 1979 .وقد تزوج بن لادن خمس زيجات-وفق ويكيبيديا- و لم يكتف بزيجاته الخمس بل اراد ان يتزوج المغنية الأميركية “وتني هيوستن” لأنه كان مهووسا بها على حد الكتب التي صدرت بأمريكا وتتبعت مقابلاته الصحفية قبيل التحاقه بالجهاد الأفغاني وإبان وجوده بالسودان ، وقد تمنى الزواج منها ليس لأنها خريجة “فاتهاقطار الزواج” , كزوجاته السعوديات الأكاديميات وهو المبدأ الذي اتخده مع زيجاته الاخريات، على ما تقول شاعرة و روائية سودانية هي “خولةبوف”.وأضافت الروائية: “أخبرني ان وتني هيوستن هي اجمل امرأة على الارض”، ولكنه لم يكن يحترم زوجها بوبي براون و”أراد ان يراه مقتولا”، حسب وصفها.وأضافت في “يوميات فتاة ضائعة”، “قال بن لادن انه يشتهي وتني هيوستن رغم ان الموسيقى هي من الشيطان. وروى ايضا انه صرف اموال طائلة من اجل الذهاب الى اميركا وتدبير لقاء معها وأراد ان يعطيها قصره في الخرطوم،-هذا بعد مرحلة الجهاد الأفغاني ضد السوفييت- وهو مستعد من اجلها لتطليق كل زوجاته وابقائها الوحيدة على ذمته “.وتابعت الروائية ان بن لادن كان دائم التحدث عن جمال هيوستن ودفء ابتسامتها، قائلاً إنها تمثل الاسلام الحقيقي الذي شوهته الثقافة الاميركية”. وكان ينتقد تصرفات زوجها بوبي بروان قائلاً انه يسعى إلى قتله ” كما لوكان من الطبيعي قتل زوج امرأة للحصول عليها”.واكدت خولةبوف انها غالبا ما وجدت صور وتني هيوستن في حقيبة “ثقافية” كان يسميهاالى جانب مجلات “البلاي بوي”.
السؤال إذا كان حافظ الأسد وبشار نصيريا كافرا فماذا يقولون باسامه بن لادن الذي هو من أم نصيرية فهل هو كافر وهل أمه كافرة ؟ وإذا كان غير مسئول عن أمه فلماذا تزوج ابنة خاله العلوية الكافرة حسب قول الإخوان الماسون ؟ فإذاً هو إذا متزوج من كافرة وأبناؤه من أم كافرة ؟!!
حافظ الأسد من أب نصيري وأم سورية سنية , زوجها والدها عن جهل أو حين لم يكن القرويين يفرقون بين السني والنصيري , وحين مات زوجها وانجبت ابناءها حافظ ورفعت , اكتشفت أن زواجها وفق مذهب أهل السنة غير صحيح , وهنا باتت تصر على ابنيها حافظ ورفعت أن يسلموا وفق مذهب أخوالهم السنة , وتحت اصرارها اتجه الشابين واسلموا على مذهب أهل السنة والجماعة عام 1955م , وحين ماتت والدة حافظ أصرت بوصيتها ألا يصلي عليها امام مسجد القرداحة العلوي , وحين تقدم الإمام ليصلي في الجموع وكان حافظ الأسد بالمقدمة سحب حافظ الإمام للوراء وقد الشيخ البوطي ليصلي بالناس صلاة الجنازة بوالدته , وفعل حافظ ذلك حين توفي وأوصى ابنه بشار ألا يصلي عليه امام نصيري , ولذا سحب بشار أمام مسجد القرداحة للخلف وقدم حسونة ليصلي صلاة الجنازة على والده حافظ الأسد .
وقد ذكر لي صديق أن لديه مجلة يعترف فيها رفعت الأسد أن أخيه الرئيس حافظ الأسد كان يرسل طائرة خاصة إلى الرياض ليأتيه بشيخ سعودي في كل صيف , يقيم معه في دمشق ويعلمه دقائق المذهب السني وفق المذهب الحنبلي .
ولذا يسميه العلويين هو وأخيه رفعت بالخائن كونه ترك المذهب العلوي .
المفارقة أن حافظ ورفعت من أب نصيري وأم سنية فانحازوا نحو أخوالهم أهل السنة وتسننوا , بينما أسامة بن لادن من أب سني على الأرجح حيث نسبه غير واضح إلى من يعود باليمن , أما أم أسامة وزوجته فهما نصيريتان , بينما حافظ وبشار ورفعت يجهرون أنهم على مذهب أهل السنة والجماعة , بينما يجهر اسامه أنه على مذهب الخوارج سيد قطب .
عاد بن لادن في عام 1974 بعدما اكمل دراسته الاعدادية الى اوروبا ، وتنقل يسلم بين جامعات السويد وكاليفورنيا وعاد اسامة ليلتحق بجامعةالملك عبد العزيز بؤرة العفن الإخواني بالحجاز , بينما عاد اخوه سالم لادارة شركات ابيه في مجال البناء وكان يأمل من اخيه اسامة ان يتحمل جزءا من العبء ليواصل هو دراسته في الجامعة في الهندسة المدنية ، وهو تخصص تلك الشركات، ونجح بن لادن في الجمع بين العمل والدراسة في تلك الحقبة.وفي الجامعة كما تقول بعض المصادر التقى الاردني الإخوانجي عبد حسن البنا (من اصل فلسطيني) عبد الله عزام حيث قضى سنين من عمره بأمريكا قبل عودته ، وكانت جدة تمثل في ذلك الوقت مركز التقاء العديد من المسلمين من كل العالم في مدارسها الاسلامية والتي كانت بيئة خصبة لعبد الله عزام ليستعد للمرحلة الآتيةمن حياته.يتذكر عبد العزيز بن لادن تلك الفترة قائلا: ” بدأ ابن لادن يقرأ الكتب الدينية بانتظام ويدخل في الانشطة الدينية المقامة في جامعته ويغوص فيها اكثر فاكثر، ثم دخل في مناقشات فقهية في الدراسات الاسلامية وبدأ يكونله شبكة علاقات منها مع الأمير تركي الفيصل الذي اصبح فيما بعد رئيسا لاجهزة المخابرات السعودية”.كان ترتيب أسامه بين إخوته وأخواته الثالث والأربعين وترتيبه بين الذكور الحادي والعشرين مما سيعني انه حين قسمت الثروة لم يحصل على حقإلا بحدود 300مليون دولار , هذه الثروة الضخمة إنما هي رساميل مالية هائلة , ولكنهابالتأكيد لا تكون أمام أعين الأسر الثرية إلا فكة بسيطة لا قيمة لها سرعان ما ستتبخر إن لم يتم تنميتها , وكان اسامه قد وجد نفسه مقاتلا بالفطرة وليس مقاولاً , ولأن أسرة ابن لادن كانت شريكة لأسرة الفيصل بن عبدالعزيز وتركي الفيصل هو القائم مكان والده بإدارة الثروة فقد اصبح هناك تقاربا مصلحيا بين تركي الفيصل وبين اسامه بن لادن. ومن هناك ومع الأمير تركي بدأت بلورة فكرة أن يكون اسامه شيئا ما تابعاً لأجهزة مخابرات يخدمها بتطهير بعض البلدان العربية من الجهاديين , وهنا أصبح اسامه بن لادن كارلوس فنزويلي جديد يخدم دولا بعينها من أجل خدمة أجندات سياسية.حين نعود لـ “ويكيبيديا ” نجد علاقة تصل حد الهوس بين أسامه وأمه العلوية التي يحب الإخوانجية أن يسمونهم النصيريين , حسناً لقد اصبح اسامه بن لادن نصيريا بحبه لأمه لذا لم يتزوج سعودية وإنما ليرضيها تزوج ابنة خاله العلوية أو بالمسمى الإخوانجي نصيرية وكانت أحب زوجات اسامه إليه فقد طلق جميع السعوديات على ما قرأت ما عداها. تقول ويكيبيديا “لم يتعرف [أسامه] إلى والده جيداً لأنه مات وهو لم يبلغ الحادية عشرة. هذه التطورات أثرت في أسامة تأثيراً سلبياً. فعشق أمه إلى حد جعله يدنو من قدميها ويقبلهما، كما قال أحدالمقربين منه لستيف كول. لم يتطرق الكثيرون إلى علاقته بأمه التي مثلت نقطةالضعف الأبرز له، وكان دائم التواصل معها هاتفياً، حتى ما بعد أحداث الحادي عشر من أيلول، إلى أن أدرك أن خطها الهاتفي كان مراقباً. وطوال هذه الفترة ظلت الأم صامتة، إلى أن قررت الكلام في أعقاب الحادي عشر من سبتمبر، حين حاورها رئيس تحريرصحيفة المدينة السعودية، خالد باطرفي لمصلحة صحيفة: ميل أون صاندي البريطانية. وهي تحدثت عن همومها ومخاوفها من المستقبل الذي ينتظر ابنها أسامة. ورغم معارضة الأم لآراء ابنها، إلاّ أنها أكدت وقوفها معه وأنها لن تتخلى عنه”, علاقته بوالدته وزوجته العلويتان كان لهماتأثيرا كبيرا على سياساته كزعيم للقاعدة فهو يشعر بالولاء لإيران دون غيرها , كما أنه وبعد أن طعن الملا عمر بالظهر واسقط دولته لم يسكن كهوف أفغانستان , بل اتجه ليسكن في ايران منذ عام 2001 حتى 2009م , هو وزوجته العلوية وابنائه منها. وحتى استقالته من القاعدة واتجاهه لأمريكا فلربما وجدت له المخابرات الأمريكية وجه أمريكي يشبه تماماً من جمال وتني هيوستن ودفء ابتسامتها , ليتقاعد هناك ويستمتع ببقية عمره بما كان يحلم به طيلة شبابه .بينما يتجرع الأغبياء من الشعوب العربية حكاية سمجة عن أن قبر ابن لادن يرقد في البحر العربي تحت أكثر من 3000م بحيث لا يمكن الوصول إليه حتى من قبل الغواصات.ليس هنا مجال الحديث كيف خان أسامه بن لادن رفيق دربه الذي دربه وعلمه ووضعه على طريق كارلوس الفنزويلي, ليكون مقاول حروب ربما كان الجهاز الذي دربه يعطيه القليل لم يغدق عليه بما يكفي لذا تلقفته أمريكا باستخباراتها المركزية وعلمته كيف يكون مقاول حروب دولي يخدم الاستراتيجيةالأمريكية بحروب طابعها عز الإسلام , فلا أمريكا فقدت حريتها ولا أمنها , ولا رأى الفلسطينيين حتى لو أقسم ابن لادن بالذي رفع السماء بلاعمد أي أمن بسبب مقاولات الحروب اللادنية, ولم يطلق اسامه أو القاعدة أي صاروخ ضد إسرائيل أو ايران بل إن إيران هي من اسبغ عليه الأمن لتسع سنوات لعينة. حتى فضح سر المقاول حين تحرك حس ابنته السعودية وهربت من بيت الإقامة الجبرية في طهران ولجأت للسفارة السعودية وسويت المسألة بسرية تامة.كيلا ينفضح المستور.نعود للقضية الأصلية: حافظ الأسد نصيري أو علوي اسلم هو وابنه بشار وابنته الفاضلة وتزوجا الأخيرين بأمر والدهما سنيين , فلماذا ننكر ونقتل أنفسنا عبثاً لنثبت أنهما علويين أنتأله على الله؟ أليس لنا الظاهر والله أعلم بما تخفي الصدور ؟!.وهذا اسامه بن لادن أمه علوية وزوجته المحببة علوية –وليس لنا أي اعتراض عليهما- فأمرهما إلى الله , ولكن الرجل في أفعاله تدل على أنه شيعيا وإن كان إخوانياً لا صلة له بالسلفية مطلقاً مهما زور الكتاب المجرمون , وعاش أهم سنوات عمره بحماية ايران , ولم يصدر أي تصريح ولم يقم باي تهديد للمصالح الإيرانية ولم ينصر مسلمي إيران من أهل السنة , ومع ذلك يجاهد الأغبياء بأقلامهم على سنية اسامه بن لادن وصدق منهجه .فمالكم كيف تحكمون؟!
د.صالح السعدون
اسامه بن لادن لم يمت ولم يقتل تعال اكتشف الزيف والغباء

http://www.youtube.com/watch?v=B2E2OCj02g4

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

8 تعليق على “بين آل الأسد واسامه بن لادن كيف تتعرف على التفكير الإخواني”

  1. د.صالح السعدون

    [color=000000]لافروف: الربيع العربي قد يتحوّل إلى شتاء نووي

    إزاء القلق الذي تثيره التهديدات التي تصدر كل يوم من جانب إسرائيل وإيران والتي تنذر باندلاع حرب نووية، لدى دول الجوار وبخاصة المنطقة العربية، حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من مغبة تحويل الربيع العربي إلى شتاء نووي. وأعرب لافروف في حديث بُث على موقع وزارة الخارجية الروسية أمس، عن قلقه «لاحتمال تحويل الربيع العربي الذي أصبح خريفاً عربياً إلى شتاء نووي».
    وأضاف أن الكثير من الدول يفكر جدياً في الحصول على ضمانات أمنية من خلال الحصول على سلاح نووي، مشيراً إلى أن سياسة العزل والتهديدات تغذي هذه الميول. وتابع قائلاً: «نحن قلقون لاحتمال وجود بعد حربي في البرنامج النووي الإيراني»، عازياً هذا القلق إلى «عدم رد إيران على مجموعة من التساؤلات التي طرحتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية». وشدد على عدم وجود أي أدلة حالياً بأن طهران اتخذت قراراً سياسياً بالحصول على السلاح النووي مقراً في الوقت نفسه بعدم وجود قدرة كاملة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية لضمان عدم وجود جوانب خفية في البرنامج النووي.
    في غضون ذلك، صرح نائب وزير الخارجية الإسرائيلي دان أيالون أمس، بأن إيران مازالت تواصل برنامجها النووي على الرغم من أنها «على وشك الإفلاس» بسبب عقوبات المجتمع الدولي. وقال أيالون للإذاعة العامة الإسرائيلية: «إيران على وشك الإفلاس الاقتصادي بسبب العقوبات، وهناك احتجاجات متزايدة ضد نظام الملالي، ولكن هذه العقوبات لم تثن النظام الحاكم في طهران عن مواصلة طموحاته النووية». وأضاف: «موقفنا وموقف الولايات المتحدة متقارب» حول البرنامج النووي الإيراني في إشارةٍ منه إلى اتصالات سرية بين الجانبين.
    في المقابل، قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إنه يحتفظ بذكريات طيبة من زياراته السنوية لنيويورك، بينما أنهى آخر زيارة له لهذه المدينة بصفته زعيماً لبلده. والأسف الوحيد الذي أعرب عنه نجاد هو أنه لم تتسن له فرصة للاختلاط بأهالي نيويورك العاديين، بحسب ما قال للصحافيين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة[/color]

  2. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    1-بدون شك إن إيران لا تلعب , وإنها جادة في صنع القنبلة النووية ,ولا أعتقد بنفس الوقت أن هناك أي مخاوف بين إسرائيل وإيران مطلقا وإنما نحن أمام مسرحية كبرى قوامها 32 سنة ونحن في هذه المهزلة .
    2-الأمر المهم في حديث وزير الخارجية الروسي الرائع والخبير والمطلع لافروف هو تسميته للربيع العربي بالخريف , فهو وصف لا ينكره إلا صاحب هوى فهو فعلا تحول إلى ما هو اشد من الخريف إنه شتاء مكله أعاصير وزوابع وتدمير وغرق وقتل وموات والعياذ بالله.
    3-النقطة الأكثر خطورة وهو المطلع على بواطن المور هو ما صرح به من مخاوفه الحقيقية من أن هذا الهريف العربي لن يبقى مجرد خريف ؛بل ربما تحول إلى شتاء نووي قاتل , ولو حدث أيها الإخوة فإن إسرائيل وإيران ستستخدم تلك الترسانة التي أعلن الملك فهدد لأمير قطر السابق من أن لديها ما يقارب من 200 رأس نووي , مما يعني أن الأمة سيتم تدميرها أو كما قال كيسنجر اليهودي الصهيوني غير الأمريكي ؛ من أن إسرائيل يجب أن تقتل أكبر عدد من العرب .
    4-أعتقد أن السعودية عليها أن تحصل على قنابل نووية جاهزة من روسيا من جهة ومن جهة أخرى من الباكستان بحيث يمكن استخدام المال كرشوة للزعماء الباكستانيين الفاسدين بحيث يمكننا أن نحصل على حقوقنا من البرنامج الإسلامي النووي الباكستاني الذي للسعودية حق فيه .
    د.صالح السعدون[/color]

  3. د.صالح السعدون

    المفاجأة الكبرى:المخابرات الالمانية 5% من "الجيش الحر" سورييون والباقون مجموعات اصولية[/color][color=000000]
    ذكرت صحيفة دي فيلت الألمانية اليومية نقلا عن خبراء أمنيين أن المخابرات الألمانية لديها تقرير رسمي حول جنسيات المقاتلين في الجيش السوري الحر من الاعداد الدقيقة وحول تمركزهم في انحاء سوريا، وقال عضو في المخابرات الألمانية للصحيفة ان نسبة المقاتلين السورين في الجيش الحر لا تتعدا الـ5% ممن يحملون الجنسية السورية، فيما العدد الاكبر يعود الى جماعات اصولية تأتي من ليبيا ودول افريقيا للجهاد في سوريا بدعم رسمي من دول عربية خليجية فهي تتحمل كافة اعباء الدعم اللوجستي.
    و قال موقع الخبر برس في نقل عن الصحيفة ,أنه في رد على سؤال حول هذه المجموعات إذا كانت تتبع تنظيم القاعدة قال “بعض المجموعات التى تأتي الى سوريا هي في تنسيق كامل مع تنظيم القاعدة الا ان الجماعات الاصولية هي اشد خطورة من تنظيم القاعدة، فهي تعمل على عقيدة ابادة للأطفال واستخدامهم كدروع بشرية لتحقيق اكبر عدد ممكن في الخسائر البشرية”.
    وحول عدد المقاتلين المتواجدين في سوريا التابعين للجماعات الاصولية قال “لدينا احصائيات شبه رسمية تشير الى ان العدد في الاونة الاخيرة اصبح بازدياد حيث بلغ في نهاية العام 2011 ما يقارب 4800 عنصر، اما في منتصف العام الحالي اصبح العدد 14800 عنصر بينهم خبراء في مجالات عديدة ومنها تحضير العبوات الناسفة، وسبق لهم ان شاركوا في هجمات عدة في العراق وافغانستان الا ان الخطر الاكبر هو مساعدة الدول عربية على اخراج موقوفين اسلاميين وارسالهم الى سوريا بهدف الجهاد ضد نظام الاسد ( يستطيع المدقق والمحايد ان يرى من هي هذه الدول ) وهذا ما يختلف مع معاير اتفاقيات الدول التي تحارب الارهاب”.[/color]

  4. د.صالح السعدون

    [color=000000]اكثر من تقرير سابق يدل على ان غالبية من يقاتل في سوريا من خارج سوريا
    وظهور القيادات الاخوانيه على مسرح الاحداث في الايام الاخيره امر يدل على اعدادهم
    الكبيره وانهم المسيطرون على المقاتلين بعد وصول اعداد كبيره من مصر والدول الاخرى
    والنتيجة اننا اصبحنا لعبة بيد دول الغرب توجهنا الى حيث تشاء بدلا من جنودها !!![/color]

  5. د.صالح السعدون

    [color=000000]لمفاجأة الكبرى:المخابرات الالمانية 5% من العصابات الارهابيه سورييون والباقون مجموعات اصولية

    من حق الشعب السوري أن يتباهى بنفسه ومن حقه أن يتفاخر فقد تكسرت على صموده واداركه مخططات الغرب وفتن الشرق فليس سليم البصر من يعتقد أن الغرب يعادي لمصلحة الشعوب ويتباكى على مصيرها..[/color]

  6. د.صالح السعدون

    مصيرها..
    حييت عزيزي
    كنا ومازلنا وسنبقى نفتخر بأننا من الشام المباركه ولكن مازادنا في هذه المؤامره فخرآ
    هو وقوف الشرفاء امثالكم وكثير من الاخوه العرب وشرفاء العالم معنا
    فهذا يعطينا الفخر لما صنعناه سابقآ عبر التاريخ وما سوف نصنعه ان شاء الله
    في الايام القادمه [/color]
    ونقولها للزمن والتاريخ بأن اهل السنه والجماعه في الشام هم من حقنوا دماء اهل السنه في انحاء العالم
    بتصديهم لهذه المؤامره القذره على الاسلام وبلاد المسلمين وانهم لم ينجروا خلف اهل الفتن من علماء السوء والضلال [/color]

  7. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    في العلم للإنسان أن يفخر حين يكتشف شيئا قبل الناس بعام ونصف
    لقد بينا أن القاعدة الليبية قد هاجرت عليهم اللعنات مع عبدالحكيم بلحاج من ليبيا بسفن وطائرات الأطلسي إلى تركيا بمجرد استشهاد القذافي ..
    وكانوا حوالي 600 عنصر , بينما لحق بهم 200 عنصر من مليشيا الإخوان الماسون الليبيون .
    وفي الحقيقة أن هناك مجموعات إثنية أو قبلية ليبية كانوا ولازالوا مجرد خدم للنظام الدولي الجديد منذ معركة وادي بسل في عام 1230هـ مع القوات السعودية , وهنا نحن لا نشمل الشعب الليبي من ابناء عمر المختار والقذافي.
    ***
    ثم بينا أن منظمة بلاك ووتر قد اشتركوا في الحرب وأن هناك عناصر تقدر بين 2000و6000عنصر من الصليبية المتشددة تعمل في قتل الصبية السوريين .
    كما ذكرنا حزب الله والباسيج أو الحرس الثوري الإيراني وفيلق بدر وسواهما كلهم يعملون وبأعداد تزيد عن 2000 عنصر وهم يقتلون السوريين مما يلفت الانتباه أن ذوي القتلى يصيحون أن من قتل إخوتهم هم الشيعة وقد صدقوا ولمنهم شيعة يقاتلون ببشار وأهل السنة وليس عملهم تحالفا مع بشار
    ولننظر المسرحية التي يلعبها الغرب وإيران على سوريا ..
    فيعلن مسخ العراق وزير خارجيته زبراري أو شهباري أو أنه اسم مسخ غير مفهوم سوى أنه عبد لإيران والأكراد والغرب الصليبي هذا المسخ الذي لا يمكن أن يمنع ذبابة أن تنزل على أنفه العفن , يعلن منع الطائرات الإيرانية من التوجه لسوريا وهي خطة أمريكية عراقية إيرانية لكي يقول أحمدي نجاد أنه محاصر بين العراق وتركيا ولذا سيوقف شحن السلاح لسوريا .. إنها لعبة سمجة ولكنها مكشوفة لكل ذي لب .
    من هنا ومنذ سنة ونصف ونحن نتحدث عن هذه الحقائق حتى قبل أن تعلنها المخابرات الألمانية التي تعتبر محايدة قياسا بالمخابرات الأخرى.
    شكرا لك أخي المغترب.
    د.صالح السعدون[/color]

  8. د.صالح السعدون

    العلاقات بين الجماعة فى مصر والسعودية

    Albedaiah at: Friday, October 5, 2012 – 00:11

    كتب : شيماء حسين
    نشرت مجلة فورين بوليسى تقريرا بعنوان " اسامة بن لادن وجماعة الاخوان المسلمين السعودية " تؤكد فيه أن أسامة بن لادن كان عضوا بالتنظيم السعودى لجماعة الاخوان المسلمين , كما ترصد المجلة شكل علاقات جماعة الاخوان المسلمين فى مصر بالفرع السعودى لها , وهو التنظيم الموجود بالفعل .
    وتشير المجلة فى تقريرها الى شريط الفيديو الذى صدر مؤخرا تحت عنوان " أيام مع الإمام " الذي يروى فيه زعيم القاعدة أيمن الظواهرى قصصا ومعلومات عن سلفه مؤسس التنظيم أسامة بن لادن ، حيث يعلن الظواهري أن مؤسس تنظيم القاعدة كان " عضوا في جماعة الإخوان المسلمين في المملكة العربية السعودية " قبل أن يتم طرده منها في الثمانينات . وأوضح الظواهرى فى الفيديو أن بن لادن تم طرده منها بسبب إصراره على القتال جنبا إلى جنب مع المجاهدين في أفغانستان في حين أن جماعة الإخوان السعودية سمحت له فقط بإيصال المساعدات إلى بيشاور ولم تكن تريد منه أن يذهب إلى أبعد من ذلك .
    وتقول المجلة أن اداعاءات الظواهري يبدو أنها سببت بعض الإحراج لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر ، وذلك يتضح من مدى سرعة نفى تلك المزاعم من قبل المتحدث باسم جماعة الاخوان محمود غزلان .
    وتضيف أن أحد أسباب الحرج ربما يكون انه مع انتخاب مؤخرا احد قادة جماعة الإخوان المسلمين كرئيسا لمصر ، فان المنظمة حريصة على طمأنة الغرب بشأن توجهها الإسلامي المعتدل ، وبالتالي هم يخافون من أي شيء يربطهم بتنظيم القاعدة أو التوجه الجهادي .
    وفى هذا الصدد ترى المجلة الامريكية أن هذا هو أحد أسباب الشعور بالحرج ولكنه ليس السبب الرئيسي , حيث أن تصريحات الظواهري حتى الان لا ينبغى النظر إليها باعتبارها إشكالية كبيرة لجماعة الاخوان المصرية ، لأن الجماعة قامت بتصوير نفسها كمنظمة غير راغبة في السماح لأعضائها بالمشاركة في الجهاد .
    لكن السبب الذى على الارجح تسبب بشكل رئيسى فى ازعاج الإخوان فى مصر هو أن الظواهري كشف ما هو غير معروفا خارج دوائر المطلعين الاسلاميين فى السعودية وهو : أن هناك فرع سعودي لجماعة الإخوان المسلمين.
    وتسلط المجلة الضوء على شكل العلاقة بين جماعة الاخوان المصرية وجماعة الاخوان السعودية , قائلة أنه منذ أيام حسن البنا ، فان نظام الحكم الملكى في السعودية أوضح أنه لن يسمح للإخوان بإنشاء فرع في المملكة . ومن أواخر الستينات فصاعدا ، بدأت مجموعات مختلفة من السعوديين المتأثرين بالإخوان المصريين والسوريين المنفيين بانشاء منظمات محلية شبه سرية تدعي الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين المصرية .

    وفيما يتضح انه كان نتيجة لديناميكية انشاء من القاعدة الى القمة ( من أسفل الى أعلى ) ، وليس انشاء من القمة الى القاعدة ( أعلى الى أسفل ) ، أربع منظمات مختلفة من هذا القبيل رأت النور في نفس الوقت تقريبا : واحدة منهم في المنطقة الغربية تدعى "إخوان الحجاز" ، وثلاثة في المنطقة المركزية – اثنان تم تسميتهما باسماء مؤسسيهما المزعومين ، ( إخوان السليافة ) و ( إخوان الفنيسان ) ، والثالة أسمها ( إخوان الزبير) لأن مؤسسها كان من بين الذين عاشوا في منطقة الزبير في جنوب العراق . وعلى الرغم من أن الجماعات الأربعة حاولوا الاتحاد وتنسيق أنشطتهم — حيث انهم يرون أنفسهم كجزءا من كيان أكبر — الا انهم لم يتمكنوا من ذلك رسميا .
    وتؤكد فورين بوليسى أن جماعات إخوان السعودية حافظت على روابط مع جماعة الاخوان المسلمين في مصر وفى دول أخرى ، ولكن نظرا لحساسية الموضوع ، ظلت تلك الروابط فضفاضة غير معلنة ولم يتم ابدا إضفاء الطابع الرسمى عليها . على سبيل المثال ، كان بعض أعضاء تنظيم الاخوان السعودي يحضرون في بعض الأحيان — بصفتهم الشخصية وليس كممثلين عن منظماتهم — اجتماعات للتنظيم العالمى للإخوان المسلمين في فترة الثمانينات .
    وتلفت المجلة الى أنه مع هذه الروابط , فأن إخوان السعودية من حيث الايدلوجية كانوا مختلفين تماما عن نظرائهم في الدول الاخرى . فعلى الرغم من أنهم قرأوا لحسن البنا ، وسعيد حوا ، وسيد قطب ، الا انهم كانوا ايضا متأثرين بشدة بمؤلفات الكتاب السلفيين الذين نقلوا عنهم قضايا تتعلق بالعقيدة والفقه .
    وتشير المجلة الى انه فى المملكة العربية السعودية , كان الإخوان المسلمين جزءا من حركة اجتماعية أوسع تسمى "الصحوة الإسلامية" ، التى أيديولوجيتها تمزج الرؤية السياسية لجماعة الإخوان المسلمين مع الافكار الدينية السلفية . ونشأت جماعات اخرى ضمن حركة الصحوة تشمل ما يسمى "بالسرورويين" ، نسبة الى محمد سرور زين العابدين , وهو أحد عرّابها الفكريين القيادى الاخوانى السابق بجماعة اخوان سوريا.
    وفي فترة السبعينيات ، نما نفوذ الصحوة على نطاق واسع وخاصة في المدارس والجامعات ، الى حد أنه بحلول نهاية العقد الحالي ، أصبح عشرات الآلاف من الشباب السعودي تابعين لحركة الصحوة , ومن بينهم كان الشاب أسامة بن لادن الذى — مثل الكثيرون من أبناء جيله — أنضم فى ذلك الوقت الى أحد فصائل الحركة , وهو فصيل جماعة الاخوان المسلمين السعودي ، لأنه كان الفصيل الأكثر نشاطا في منطقته التى نشأ فيها ، منطقة الحجاز .
    وتذكر المجلة أنه داخل حركة الصحوة الأوسع ، كان الإخوان المسلمون السعوديون لديهم فارق واحد رئيسى عن الجماعات السلفية الاكثر انتشارا ، بما في ذلك السرورويين : ففي حين أن السلفيين كانوا بشكل عام منعزليين وفى حالة انطواء تماما بسبب إصرارهم على ضرورة الحفاظ على نقاء العقيدة السلفية من فساد الجماعات الأسلامية "المنحرفة" ، كان الإخوان السعوديون أكثر أنفتاحا وميلا الى أفكار ومشاعر عموم الإسلاميين , حيث كان لديهم حديث مستمر عن أهمية "التضامن الإسلامي" والحاجة لدعم المسلمين في كل مكان ، بغض النظر عن مدى شكل عقيدتهم .
    وهذا يفسر لماذا عندما غزا الروس أفغانستان وعندما بدأ عبد الله عزام , أحد اعلام الاخوان المسلمين والاب الروحى للجهاد فى افغانستان , يدعو المسلمين " للانضمام إلى قافلة " المجاهدين ، كان الاخوان السعوديون هم الاكثر أستجابة لنداء الجهاد الذى جاء من خلفيةخلفية جماعة الاخوان المسلمين . وكان من بين هؤلاء أسامة بن لادن ، وكذلك سمير السويلم ، الذى لقب فيما بعد باسم خطاب ، وهو كان أمير المجاهدين في الشيشان .
    ومع ذلك , هم فعلوا ذلك ضد إرادة قادتهم ، كما يذكر الظواهري في شريط الفيديو . فقد كانت أنشطة جماعة الإخوان الرسمية في أفغانستان مقتصرة على المعونة الإنسانية ، وكانت المنظمة مترددة فى السماح لأعضائها بالقتال ، ويرجع ذلك جزئيا الى انها كانت تخشى أنهم يمكن أن يقعوا تحت تأثير جماعات متنافسة . وهكذا ، تماما مثل تعليق عضوية عبد الله عزام في جماعة الإخوان المسلمين الأردنية ، تم طرد بن لادن وخطاب من جماعة الإخوان المسلمين السعودية .
    وتشير المجلة الى أنه بعد انتهاء علاقة بن لادن مع جماعة الإخوان المسلمين السعودية رسميا ، أخذ كل منهما مسارا مختلفا جذريا. فى حين أن بن لادن كان ينمو معاديا بشكل متزايد تجاه النظام السعودي ، أصرت جماعة الإخوان السعودية على الاستمرار فى التوارى عن الانظار وتجنب – باستثناء فترة قصيرة خلال انتفاضة الصحوة في التسعينيات في وقت مبكر – أي أنتقاد صريح للعائلة المالكة .
    وفي أعقاب الربيع العربي ، حاول عدد قليل من شخصيات الإخوان السعوديين ، التى تبلورت من قبل الأحداث الثورية في المنطقة ، أن تدفع الجماعة السعودية الى مزيد من التحدى الصريح للعائلة المالكة من خلال المطالبة بإصلاحات سياسية – ولكن مرة أخرى دون جدوى .
    لذلك فان هذه الاستراتيجية الحذرة تفسر السبب في أن الإخوان المسلمين فى السعودية قد تمكنوا من البقاء عنصرا أساسيا من النسيج السياسي السعودي حتى يومنا هذا ، قادرين على التملص وتجنب كل من غضب النظام ولفت انتباه الغرباء .[/color]

التعليقات مغلقة