ليلة سقوط دمشق أو زلزال دمشق فشل فشلا ذريعاً فما الخطة البديلة

ليلة سقوط دمشق أو زلزال دمشق فشل فشلا ذريعاً فما الخطة البديلة
وعلى الفور حدثت الانفجارات الأكثر عنفا كسيارات مفخخة في أماكن حساسة بدمشق
حيث بدأت ما سمي بثورة دمشق أو زلزال دمشق متصورين أنه في نفس اليوم سيتم احتلال الإذاعة والتلفزيون ونقاط حساسة بالعاصمة ومن ثم البدء بملاحقة فلول النظام.
ليلة سقوط دمشق أو زلزال دمشق فشل فشلا ذريعاً فما الخطة البديلة:كتب د.صالح السعدون


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
في 9/6/2012 أعلنت جماعة الإخوان بطريقة ما شديدة الحذر من خلال اجتماع أحد قيادييها بلندن مع أحد النواب البريطانيين خطة احتلال دمشق بما يمكن أن يسمى ليلة سقوط دمشق اسوة بليلة سقوط طرابلس.
ومضى الخبر دون أن يقرأه كثير من “المزعقين ” و”الملولشين..!!” للثورة السورية شديدي الذكاء عبر الأمة العربية وعلى وجه الخصوص بالسعودية والكويت اللتين يكثر بهما “نهيق” الإخوانجية .
هذه الخطة حين أشرف كبار ضباط الموساد وكبار ضباط الاستخبارات الأجنبية الغربية عليها وعلى اكتمال حلقاتها شعروا بأنها خطة ستزلزل سوريا , وليست مجرد إسقاط دمشق بل إنها زلزال سوريا .
لنقرأ الخطة أيها الأحبة محاولين الاختصار بمقدار 20% ومن أراد أن يقرأها كاملة فعليه أن يذهب إلى هذا الرابط :
http://aljoufreev.com/vb/showthread.php?t=7651&page=121

خطة “الإخوان المسلمين” للسيطرة على دمشق

ذكر موقع “الحقيقة” السوري نقلاً عن نائب في مجلس العموم البريطاني تفاصيل الخطة “الانقلاب” التي أعدتها جماعة “الإخوان المسلمين” للسيطرة على دمشق. وقال الموقع أن مراسله أطلع على الخطة شخصيا ، وشرحها له قيادي كبير في “الجماعة” ، وهي تبدأ بتفجير عشرات السيارات دفعة واحدة في الأماكن الحيوية العسكرية والأمنية والإدارية من العاصمة السورية. وأكد أحد أعضاء “مجلس العموم” البريطاني أنه استمع قبل بضعة أيام من أحد قادة جماعة “الأخوان المسلمين” السورية لتفاصيل “مخطط عسكري” للاستيلاء على دمشق يتضمن ، كمرحلة أولى، تفجير ما بين خمسين إلى مئة سيارة مفخخة دفعة واحدة بهدف إثارة فوضى عارمة ورعب غير مسبوق، يعقبها مباشرة خروج آلاف المسلحين الإسلاميين من مخابئهم ، فضلا عن مئات المسلحين من وحداتهم العسكرية ( باعتبارهم “منشقين كامنين”) للاستيلاء على الأماكن الحيوية والاستراتيجية في العاصمة ، بما في ذلك الأماكن العسكرية والأمنية والإدارية والإعلامية وعقد التحكم والسيطرة السلكية واللاسلكية. وشبه النائب البريطاني ، الذي تحدث لـ”الحقيقة” مساء أمس الثلاثاء، هذا المخطط بأنه أشبه بـ”انقلاب عسكري، ولكنه من نوع خاص جدا”، وهو ” لا يخلو من الإبداع”.
النائب البريطاني ، الذي أكد أن جهات معنية في السلطة التنفيذية البريطانية مطلعة منذ أسابيع على هذا المخطط، كشف أنه التقى القيادي “الأخواني” قبل أيام في لندن خلال وجوده في زيارة عمل طارئة .
وبحسب النائب الذي يعمل في “لجنة الدفاع” في البرلمان، فإن الخطة تقوم على مرحلتين شبه متزامنتين، تبدأ الأولى بتفجير عشرات السيارات في “الأماكن الأمنية والعسكرية الأساسية، مثل قيادة الجيش في قلب دمشق (الأركان)، ومراكز أجهزة المخابرات الأربعة، فضلا عن بعض المراكز الإدارية الحساسة التي من شأن تفجيرها شل الخلية العصبية المركزية لإدارة الدولة ، مثل مبنيي رئاسة الوزراء و وزارتي الخارجية والداخلية وقيادة شرطة العاصمة ، وبعض الوزارات الاستراتيجية كوزارة الكهرباء والاتصالات “.
أما المرحلة الثانية فتشمل خروج آلاف المسلحين الكامنين في العاصمة، والذين جرى تسريبهم خلال الأسابيع الأخيرة إلى دمشق وضواحيها، فضلا عن مئات المسلحين “المنشقين” عن الجيش دون أن يعلنوا ذلك حتى الآن، من مخابئهم والاستيلاء على مباني المؤسسات والوزرات المشار إليها ، مستغلين الفوضى العارمة التي ستتسبب بها التفجيرات المتزامنة. وسيقوم جزء من هؤلاء المسلحين بالاستيلاء على الإذاعة والتلفزيون والمنشآت التقنية الملحقة بهما، من أجل إذاعة “بيان سقوط النظام وهرب المسؤولين” ، و مراكز الاتصالات في العاصمة ( مقسم شارع النصر ومقسم شارع بغداد و مقسم المزة)! كما وستقوم مجموعات أخرى من مئات المسلحين بسد المحاور الثلاثة التي تؤدي إلى العاصمة من الخارج وتلغيمها، من أجل منع قوات النظام من إحضار تعزيزات عسكرية إليها.
وقال النائب ” إن النظام السوري تلقى معطيات بشأن الخطة من الاستخبارات الروسية ، ولذا فإنه عمد اليوم(أمس الثلاثاء) إلى طرد السفراء والهيئات الديبلوماسية استباقيا للحيلولة دون أن تساهم الطواقم الديبلوماسية الأجنبية في تنفيذ المخطط”. وأكد النائب أن القيادي”الأخواني” شرح له على الورق بينما كانا في أحد المطاعم اللندنية خطة جماعته ، مستخدما خارطة تقريبية لدمشق،”إلى حد أنه نسي بعض الأوراق على الطاولة وبقيت معي رغم أنها مكتوبة بخط يده”. وقد اطلعت “الحقيقة” على قصاصات ورقية من النائب البريطاني يتضمن بعضها رسما تقريبيا لخارطة دمشق والأماكن المذكورة. وبدت القصاصات مليئة بأسهم وإشارات وكتابات بالأنكليزية بخط ركيك . وقد سألنا النائب عن مدى دقة المعلومات الواردة على القصاصات وتطابقها مع واقع توزع الأماكن المشار إليها. وكانت بالفعل تحاكي الواقع إلى حد كبير!

النائب البريطاني نقل عن القيادي “الأخواني” قوله إن الخطة كان مقررا لها أن تنفذ منذ شهر نيسان /أبريل الماضي، إلا أن القائمين عليها اصطدموا بصعوبات لوجستية بالغة، من قبيل العدد الكبير من المسلحين اللازمين للإستيلاء على المراكز الحيوية (حوالي خمسة آلاف) ، و صعوبة تأمين عدد كبير من السيارات التي سيجري تفخيخها وتفجيرها ، والكميات الكبيرة من مادة ” سي 4″ المتفجرة الواجب تأمينها وتخزينها بسرية مطلقة ( حوالي 5 إلى 7 أطنان) من أجل تفخيخ السيارات ، وأجهزة الاتصالات الموحدة التي سيجري استخدامها بعد تشفيرها بـ”كود موحد” لتشكل ما يشبه “غرفة عمليات مركزية” لقيادة وتوجيه العملية في مراحلها المختلفة …إلخ. وهو ما دعاهم إلى تأجيل تنفيذ الخطة واستغلال الوقت من أجل تحضير مستلزماتها من العناصر البشرية والتقنية، مشيرا إلى أن قرار جماعة”الأخوان المسلمين” قبل أسبوعين بإدخال العشرات من قياداتهم إلى سوريا سرا( وهو ما كشفت عنه”الشرق الأوسط” مؤخرا)، يجب وضعه في هذا السياق . وأكد النائب ، استنادا إلى معلوماته الخاصة، أن تنظيم”جبهة النصرة” سيلعب دورا مركزيا في ذلك، كاشفا أن المعطيات المتوفرة تفيد بأن “معظم القيادات الأولى والوسطى في التنظيم المذكور تنتمي للقومية التركمانية في سوريا ، التي تحظى المخابرات التركية بنفوذ كبير في أوساطها”، وأن “جبهة النصرة”، وبخلاف الاعتقاد السائد، ليست بعيدة “تنظيميا” ، أو تنسيقيا على الأقل ، عن جماعة “الأخوان المسلمين” السورية، رغم أنها تنتمي في فكرها إلى “السلفية الوهابية” وتشكل واجهة “القاعدة” في سوريا. ودلل على ذلك بالقول” إن المعلومات الأمنية البريطانية تفيد بأن العديد من قادة التنظيم إما قادة ميدانيون ونشطاء سابقون في تنظيم الطليعة الإسلامية المقاتلة ، الذراع المسلح للجماعة خلال الثمانينيات، أو من أبنائهم”.
يشار إلى أن هذه المعلومات تتقاطع إلى حد كبير مع محتوى نقاشات تمكنت “الحقيقة” من الاستماع إليها في إحدى “غرف الدردشة” على شبكة ” بالتوك” قبل أكثر من شهر. وهي الغرفة نفسها التي علمت “الحقيقة” من خلالها بأمر التفجير الذي استهدف مقر إدارة المخابرات الجوية في القصاع و مقر إدارة الأمن الجنائي في البرامكة بتاريخ 17 آذار / مارس الماضي، وكشفت عنه في حينه، أي قبل وقوع التفجيرين بـيومين تقريبا.

بعد أن أوردنا الخطة /خطة زلزال دمشق تعالوا نقرأ التحليل بعد أن تقرأوا تغريداتنا البارحة بتويتر
حيث زلزلت عقول كثيرين الذين خدعوا بتغريدات العريفي الذي بشر وهلل بسقوط من أسماه “بشار النعجة” ولكن تحليلاته كلها ذهبت أدراج الرياح .
هذه هي تغريداتنا البارحة :
1-وفشلت ثورة دمشق , وأثبت الجيش السوري تماسكه في وجه المؤامرة الصليبية الصهيوإخوانجية , وتم قتل جميع فلول الليبيين بأحياء دمشق بعد أن قتلوا
2-مئات من الشعب السوري الأعزل , واضطرت هيلاري كلينتون بعد أن قالت لقد نفذ الوقت أمام الأسد أن تقول اليوم أنه لا يزال
3-هناك متسعا من الوقت أمام الأسد للتنازل عن السلطة ولم يفت الوقت بعد , بينما مرض الإيدز الكردي عبدالباسط سيدا بعد أن كان يقول إنه لا نقاش إلا بعد=
4-اسقاط نظام الأسد,اليوم يقول بعد هزيمة دمشق إنه يمكن لشخصيات حيادية أن تقود المرحلة الانتقالية,قالها مرض السيدا ووجهه يحكي مرارة الهزيمة
5-أردوغان وتحت وطأة المفاجأة حيث أن ليلة سقوط طرابلس التي أرادوها بدمشق قبل ايام قد فشلت فقال معزيا إن المعارضة السورية اقرب ماتكون للنصر بينما=
6-وجه عبدالباسط سيدا الكردي يقول إنه قد مات اي أمل للوصول لكرسي الرئاسة في قاسيون دمشق بعد أن نفق كل أعضاء القاعدة الليبية في حواري(حارات) دمشق
7-ولا عزاء للعريفي وهو يبشر نفسه ويمنيها بثورات تبدأ بنهاية ثورة سوريا , قائلا أن سقوط بشار مسألة ساعات أو كما قال عظمته , لقد فشلت تنبؤاته.
طلب مني الأخ عبدالله أن أتوسع في هذه التحليلات في المنتدى ليكون هناك قدرة لمن لم يطلعوا على التفاصيل أن يستوعبوا ما جرى.
في الفقرة التالية التحليل انتظروني :
**********************

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
منذ يوم إعلان الخطة المشئوم في 9-6-2012 ونحن ننتظر الكارثة
الموقع قدم للأخوة القراء أكبر وثيقة يمكنهم قراءة المستقبل من خلاله , ولكن لا حياة لمن تنادي حين يرى البعض أن الخبر طويل بما يكفي ينصرف عن قراءته .
***
أعلن أن الثوار من [جماعة الإخوان والثوار من القاعدة الليبية والإخوان الليبيين وبلاك ووتر ] أن الثوار بصدد شن الهجوم النهائي لإسقاط الحكومة السورية التابعة للنظام العربي القديم الذي انبثق عن معاهدة سايكس بيكو الأولى لصالح نظام عربي عالمي جديد ينبثق من معاهدة سايكس بيكو الثانية بين إيران والغرب .
وأن على الجميع أن يتوقعوا نهاية سريعة للأسد وحكومته .
***
فوجئ الثوار أن زرع 50-100سيارة مفخخة بدمشق في نظام يعتبر في قمة الذكاء ليس لأن السوريين كلهم أذكياء .. فهم بشر يكثر فيهم الأذكياء ويكثر فيهم ماهو دون ذلك , ولكن لأن النظام السوري دأب على أن يعين بالمناصب أذكى الموالين له , وخاصة نائب الرئيس ووزير الخارجية ووزير الدفاع حيث يتغير كل الوزراء وهؤلاء ثابتون , ولكنه كان مطمئناً إلى أنه قد اختار أفضل عناصر المجتمع السوري كل في اختصاصه.
الأمر الثاني الذي جعل النظام السوري وهو يتعامل بذكاء مع الحرب العالمية ضد بلاده ويصمد هذا الصمود العجيب , إنما هو بسبب اتباعه الطرق الأحدث عالميا بما فيه الاستفادة من خبرة الروس وتلقي ربما توصياتهم وأهم ذلك ما سمي بـ” خلية الأزمة ” والتي تعنى بكل شيء من تأمين الغذاء والكساء وصولا للبنزين والمازوت والغاز وحتى الماء إضافة إلى إدارة المعركتين الأمنية والعسكرية.
***
بينما تفرغ الرئيس للأمور الكبرى والاتصالات الدولية مع سهر نائبة الذي لا أراه إلا ارطبون العرب في عصره . على تفاصيل أخرى كثيرة. غير أن هناك أمراً ثالثا يجب أن يشار إليه وهو إلى جانب أخذ الخبرة من الدولتين الحليفتين روسيا والصين إلا أنه لم يأل جهداً في استقطاب العقول المساندة له بالمواقف كعمر سليمان رئيس المخابرات المصري السابق ورئيس المخابرات التركي الأسبق وأمثالهم, كل هذا جعل لديه رصيد كبير من الخبرة والقدرة على التعامل مع الأزمة الكبرى التي هي في حقيقة الأمر تزيد عن قدراته الذاتية.
***
رأى المجرمون والقتلة والإرهابيون المدعومون من قبل النظام الدولي الجديد ووزيرة خارجيته الأولى هيلاري كلينتون , أنهم غير قادرين على عمل كل ما يلزم خلال اسابيع في شهر يونيو , ولذا فقد مددت الاجتماعات والتهديدات بينما المال الغربي والقطري يعمل فعله في داخل دمشق .
وفي منتصف يوليو تبين للمشرفين على الخطة أن كل شيء جاهز سواء من :
1-تجهيز السيارات والأجهزة المفخخة في الأماكن القريبة من الأهداف .
2-تهريب أفراد القاعدة وبلاك ووتر وحزب الله وسواهم من الثوار إلى داخل دمشق باساليب متعددة وطرق ملتوية وإيوائهم داخل بيوت متعاونة مع الثورة.كخلايا نائمة
3-تجهيز الأعداد الكافيه من أفراد العسكرية السورية الراغبين بالانشقاق لساعة الصفر بقرب الخلايا النائمة للثوار انتظارا لساعة الصفر .
ومن ثم بدأ التسخين السياسي لتحطيم معنويات رجال النظام , بتصريحات فرقعت الآذان بأن دمشق ساقطة لا محالة وأن نظام الحكومة السورية قد انتهت صلاحيته والمسألة إنما هي ساعات .
وبدأ الضغط بأن لا مجال لقبول لجوء بشار الأسد في اي دولة , وأنه يجب محاكمته على الجرائم التي ارتكبها / في الحقيقة لقد ارتكب جريمة كبرى واحدة / وهو أنه حين أمرته فرنسا وتركيا بضورة الاستقاله واللجوء لموسكو وترك سوريا كبلد محتل لتركيا وفرنسا فقد رفض تنفيذ الأوامر لذا تعتبر هذه الجريمة في نظر النظام الدولي الجديد جريمة لا تغتفر.
***
وقتت ساعة الصفر بانفجار مجلس الأمن القومي وخلية الأزمة مع رؤساء مخابرات متقاعدين (تركي ومصري ) وسواهم مما ستكشف الأيام حقيقة ما وقع.كان الانفجار الصغير الذي ركب بشرائح تفجر باللاسلكي أو ربما عبر الأقمار الصناعية كأجهزة الهاتف المحمول صغيرةومثبتة بطاولة الاجتماعات ولذا فإن من هم جيران للمبنى لم يسمعوا باي دوي لذلك الانفجار الذي كان دوي تبعاته أعظم بكثير مما توقعه البعض.
سقط أعمدة مهمة من أعمدة النظام وأهمهم وزيري الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات السورية .
***
وعلى الفور حدثت الانفجارات الأكثر عنفا كسيارات مفخخة في أماكن حساسة بدمشق ؛ حيث بدأت ما سمي بثورة دمشق أو زلزال دمشق متصورين أنه في نفس اليوم سيتم احتلال الإذاعة والتلفزيون ونقاط حساسة بالعاصمة ومن ثم البدء بملاحقة فلول النظام.
***
كان الأشد وطأة ما فعله الثوار المجرمون حين احتلوا جبل قاسيون وبدأوا من خلاله بقصف البيوت الآمنة وهدمها على ساكنيها.. ثورة تحلل الدم الحرام وتتخذ من الناس دروعا بشرية ثم تلصق الجرائم بالنظام والله إنها ثورة مجرمة.
حذرت الحكومة السورية بالتلفزيون شعبها بدمشق بأن الثوار يلبسون لباس الحرس الجمهوري ويطرقون الأبواب ويحتلون البيوت ويطلقون الرصاص على السكان فليحذر المواطنين من فتح الأبواب .
وفي الوقت الذي اعتبر الثوار والخلايا النائمة والمنشقين تلك الانفجارات هي ساعة الصفر لزلزال دمشق , فقد بدأوا ما يظنونه معركة التحرير [ هي في الواقع معركة الاستعمار لسوريا لصالح تركيا وفرنسا] , غير أنه الجيش السوري نزل للأرض وبدأ القتال باعلى كفاءة له.
الجزء الثاني يتبع
د.صالح السعدون

*******
الجزء الثاني
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
تساءل بعض المراقبين لماذا كان على الجيش السوري أن ينتظر حتى يبدأ زلزال دمشق ؟
أليس من الأفضل أن يطهر دمشق قبل بداية معركة دمشق ؟
أجاب آخرين / إن الخلايا النائمة لا يمكن أن يتم اكتشافهم إلا بعد خروجهم نحو الشارع
باسلحتهم بحيث يتم تطهيرهم .
وقد بدأ الجيش السوري يطهر بدمشق شارعا شارعا وحيا بعد حي ..حتى أن بعض القوات الليبية من الإخوانجية والقاعدة حاولوا أن يفرضوا شروطا للانسحاب بأمان وكان الحي كله مطوقا , فرفض الجيش السوري إلا أن يستسلموا بسلاحهم وسيؤمن لهم محاكمات عادلة , أما غير ذلك فيعني القتال حتى الموت , وقد تم القضاء على كثير من فلول القوات الليبية من الإخوانجية والقاعدة.ولا تزال بعض الأحياء القاصية بدمشق تشهد تطهير بقايا فلولهم .
***
هزمت الثورة / وفشل زلزال دمشقهذه اهم النتائج أما بقية النتائج فكثيرة منها :
1-أصبح اسم الزلزال الحقيقي زلزال الثورة والمعارضة .
2-وفشلت ثورة دمشق , 3-وأثبت الجيش السوري تماسكه في وجه المؤامرة الصليبية الصهيوإخوانجية , 4-وتم قتل جميع فلول الليبيين بأحياء دمشق بعد أن قتلوا مئات من الشعب السوري الأعزل وهم آمنون في بيوتهم. 5وصمدت الحكومة الشرعية وفشل الغرب وأدواته في سوريا .6-أصبحت سوريا العقبة الكأداء أمام الربيع العبري واسرائيل والغرب .
ويحق لنا أن نطرح سؤالاً وهو أنه حين تكون آمنا في حارتك ومسكنك , ويأتيك قوات أجنبية في بلدك من أوروبيين مسيحيين ولبنانيين شيعة تابعون لحزب الله أو عراقيون تابعون لمقتدى الصدر , وقاعدة ليبيون دفع لهم مئات الألاف من الدولارات وجاؤوك مرتزقة يهدفون لخدمة أجندة من دفع لهم , ثم أجبروا الشباب والرجال على الخروج من بيوتهم للقتال معهم , فجاء الجيش الوطني لتحرير السكان وفك اسرهم من الأجانب , ودار قتال وحرر الشعب وهرب من هرب من المجرمين وقتل من قتل من الإرهابيين , هل يمكن أن نقول للجيش الوطني هو القاتل ؟؟؟؟؟!!!!
أم أن المقاتلين الأجانب هم القتلة والمجرمون ؟؟!!
كانت الهزيمة عظيمة إلى الدرجة أن راجعت الدول الكبرى خططها من جديد , واضطرت هيلاري كلينتون بعد أن قالت لقد نفذ الوقت أمام الأسد وأن عليه الرحيل أو أنه سيتم محاكمته , اضطرت أن تقول اليوم أنه لم يفت الوقت بعد أمام الأسد للتنازل عن السلطة , بينما السيدا الكردي (عبدالباسط سيدا) بعد أن كان يقول إنه لا نقاش ولا مفاوضات إلا بعد اسقاط نظام الأسد,اليوم يقول بعد هزيمة دمشق الكبرى إنه يمكن لشخصيات حيادية أن تقود المرحلة الانتقالية,قالها مرض السيدا ووجهه يحكي مرارة الهزيمة وبعد أن كان يتجمل بالماكياج فقد جاء ويبدو من مظهره وكأنه لم يتذوق طعم النوم منذ ليال عديدة.
أما أردوغان وتحت وطأة المفاجأة حيث أن ليلة سقوط طرابلس التي أرادوها بدمشق قبل ايام قد فشلت فقال معزيا إن المعارضة السورية اقرب ما تكون للنصر بينما وجه عبدالباسط سيدا الكردي يقول إنه قد مات اي أمل للوصول لكرسي الرئاسة في قاسيون دمشق بعد أن نفق كل أعضاء القاعدة الليبية في حواري(حارات) دمشق
نقول في نهاية الأمر أنه لا عزاء للعريفي وسلمان العودة وكل الإخوانجية ونخص العريفي لأنه يبشر نفسه ويمنيها بثورات تبدأ بنهاية ثورة سوريا , قائلا أن سقوط بشار مسألة ساعات أو كما قال عظمته , لقد فشلت كل تنبؤاته , فلا عزاء للسيدات.
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

6 تعليق على “ليلة سقوط دمشق أو زلزال دمشق فشل فشلا ذريعاً فما الخطة البديلة”

  1. د.صالح السعدون

    [color=000000]دول غربية وتركيا والأردن تخطط لتدخل عسكري بسوريا

    قال تقرير المعهد الملكي للدراسات الأمنية والدفاعية: إن هذا التحرك "تم بدافع المخاوف من احتمال وقوع الأسلحة الكيماوية السورية في الأيدي الخطأ، ومنع الحرب الأهلية المتفاقمة في سوريا من الانتقال إلى دول الجوار". واستبعد التقرير احتمال القيام بغزو على نطاق كامل، مرجحًا أن يكون العمل العسكري محدودًا لحماية المدنيين أو تأمين وتدمير ترسانة الأسلحة الكيماوية، كما يمكن أن يشمل تسليح جماعات المعارضة السورية أو تجميع تحالف دولي من أجل العمل العسكري، مشيرًا إلى وجود قلق دبلوماسي من الآثار الأوسع نطاقًا المترتبة على العنف داخل سوريا أكثر من البؤس البشري داخل البلاد، وهو ما جعل الغرب يعيد النظر في استراتيجيته الراهنة بعدم التدخل.وأوضح أن هناك رغبة في احتواء الأزمة ومنعها من توسيع دائرة العنف وتفتيت الدول المجاورة وآثاره عبر الحدود، وهي أكثر إلحاحًا من حل الأزمة نفسها، بعد أن صارت مهيئة لتنافس بالوكالة، مشيرًا إلى احتمال أن تكون إيران وروسيا على استعداد لتحرك داخلي محكم لاستبدال بشار الأسد بشخصية سنية مفضلة. وقال البروفسور مايكل كلارك مدير المعهد: "إن مواجهة بالوكالة بين إيران والسعودية من المرجح أن تقع عقب سقوط النخبة العلوية في سوريا وبشكل من شأنه أن يضع شروطًا جديدة للشرق الأوسط على مدى جيل كامل"، وأضاف: "نحن لا نتحرك باتجاه التدخل لكنه يتحرك باتجاهنا، بعد أن كوَّنت أحداث الأيام الأخيرة خطوة لتغيير الوضع من شأنها أن تصعِّب وعلى نحو متزايد الحفاظ على نهج عدم التدخل". [/color]

  2. د.صالح السعدون

    مدمرتان صينيتان الى سوريا

    قالت مصادر بهيئة قناة السويس، إن 3 قطع حربية صينية عبرت قناة السويس اليوم الأحد، ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر فى طريقها للبحر المتوسط، ومنه للسواحل السورية، واستغرقت الرحلة 14 ساعة.

    وأشار المصدر إلى أن المدمرتين quing b وnoauio بحمولة قدرها 8 آلاف طن والفرقاطة waishanhu بحمولة قدرها 11 ألف طن، بمرافقة أسطول هيئة قناة السويس، لتأمين عبورهما المجرى الملاحى، مع تشديد الإجراءات الأمنية، ووقف عمل المعديات التى تقل المواطنين والسيارات من الضفتين الشرقية والغربية للقناة وكوبرى السلام من الجانبين. [/color]

  3. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    ولا تزال دراما الحرب تجري أمام عيوننا ونحن ببلاهة لا نكاد نفطن لما يجري
    أنحن أمام مسرحية ؟!!
    الروس يبعثون أساطيلهم ويرفضون رفضا قطعيا أن يكون للغرب الصليبي حق تفتيش قطع اسطولها المتوجهه لسوريا ..
    وهاهي الصين تأتي مستدركة الأمر على عجل وترسل أساطيلها بسرعة وخلال رحلة 14 ساعة كما يقول التقرير على الأقل بين باب المندب إلى سوريا وهي رحلة عاجلة بكل المقاييس ..
    ما الذي يخيف دولتين كبريين كروسيا والصين ؟وممن يخافون ؟ وكيف يمكن تصور أن يدافعا عن سوريا حتى الحرب النووية ؟
    ما الذي يجعلهما ولأول مرة في التاريخ يدافعان عن بلد أجنبي كان خلال تلك الفترة الأخيرة أقلها عشرون سنة لم يكونا بمستوى التحالف , بل إن روسيا منذ عهد جورباتشوف اليهودي ويلتسين السكير لم يزودا دمشق حتى بدعم سياسي فضلا عن الأسلحة ..؟ والآن يعطون السلاح لسوريا مجاناً ؟
    هذا التحول الدراماتيكي ما هي أسبابه ياترى ؟
    أعيدكم أيها الأحبة إلى التقرير لمصدر فرنسي الذي جاءنا به الصديق سوريا بخير ..
    قبل 4 ليال ,حيث أن العالم يحتشد لأن هناك شيئا ما سيحدث بين عشية وضحاها سيتخذ منه الغرب ذريعة للحرب العالمية الثالثة ,,
    أكثروا الدعاء فكل يوم نرى مشهدا مسرحيا مثيرا ومدهشا .. بينما دولنا البسيطة لا تزال
    تغني بأغنية الأمير سعود الفيصل حيث نجري للأمم المتحدة لتقديم مشروعات لا تثير إلا الغثاء ولا تعجب إلا الإخوان الماسون وأمريكا ..فحسبنا الله ونعم الوكيل .
    د.صالح السعدون[/color]

  4. د.صالح السعدون

    [color=000000]معاريف : واشنطن أعطت إسرائيل الضوء الأخضر للهجوم على سوريا

    نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن مسئولين أمريكيين كبار قولهم لنظرائهم الإسرائيليين، إن الإدارة الأمريكية منحت الحكومة الإسرائيلية الضوء الأخضر لشن هجوم عسكرى داخل الأراضى السورية لإحباط نقل السلاح الكيماوى السورى إلى جهات معادية لتل أبيب كحزب الله اللبنانى، موضحة أنها لن تمنع إسرائيل من مهاجمة قوافل لحزب الله تحمل تلك الأسلحة الكيماوية.

    وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه يوجد مؤخرا تنسيق وثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن طريقة العمل التى يجب اتباعها من أجل إحباط إمكانية نقل أسلحة كيماوية إلى لبنان من قبل حزب الله، مشيرة الى أن مسئولين عسكريين كبار من الجانبين يلتقون ويناقشون ذلك.

    وأضافت معاريف أنه بسبب الخشية من أن قصف قافلة شاحنات تحمل أسلحة كيماوية فى طريقها إلى لبنان، أو فى سوريا إذا اقتضت الضرورة، قد يؤدى إلى اندلاع حرب، فإن الطرفين يتباحثان بشأن طريقة إحباط عملية النقل بطريقة ذكية وهادئة، بما فى ذلك استخدام وحدات كوماندوز خاصة.

    وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن السيناريو الأول لاستخدام الأسلحة الكيماوية هو أن يقوم الرئيس السورى بشار الأسد باستخدامه على نطاق واسع وبكميات كبيرة للقضاء على الانتفاضة بضربة قاصمة، الأمر الذى تنفيه وزارة الخارجية السورية.

    أما السيناريو الثانى والذى وصف بأنه ليس بالضرورة على حساب الأول، فهو أن يحاول حزب الله أو تنظيم القاعدة وضع اليد على مخازن السلاح، الأمر الذى تعتبره إسرائيل تهديدا مباشرا.

    وقالت معاريف إنه بحسب تقديرات مسئولين فى الإدارة الأمريكية فإن هناك إمكانية معقولة أن يحصل سيناريو واحد أو الاثنين معا فى المدى القريب جداً، فى الأسابيع القريبة، وذلك بسبب التدهور السريع للنظام السورى، وهو السبب الذى أدى إلى تعزيز التنسيق فى هذه المسألة بين إسرائيل والولايات المتحدة.

    وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن ذلك هو السبب أيضا فى العدد الكبير من التصريحات التاريخية بدءاً من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، مروراً بوزير الحرب إيهود باراك، وانتهاءً بوزير الخارجية أفيجادور ليبرمان، والتى تهدد بالهجوم العسكرى، وبحسب ليبرمان فإن ذلك سببا للحرب. [/color]

  5. د.صالح السعدون

    [color=F2B7F0]بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    اقدر تقديرا عاليا رأيكم أخي سوريا بخير واسأل الله أن يجعلها دوما بألف خير
    لاشك بشجاعة الجندي السوري , وكفاءة الجيش السوري الذي اذهل العالم بسرعة قضائه على زلزال دمشق بحيث أنه خلال 72 ساعة جعل الثوار ما بين قتيل واسير.
    ***
    غير أننا ونحن نقرأ هذا التقرير الجيد
    فمن المؤكد أن التحليل الموضوعي يجعلنا نثني على دور قيادي لروسيا التي غيرت من
    لعبتها السياسية وسياساتها الاستراتيجية
    وقد ذكر بعض الكتاب على ما أعتقد أنه الأخ قسورة وربما أنا فقد نسيت من أتى بالخبر قبل اشهر من الآن أن روسيا أرسلت فرقاطة وغواصات لطرطوس كان مهمة تلك الفرقاطة اعتراض الاتصالات الواردة من خارج سوريا غلى الداخل ..
    ومن هنا كان للخبراء الروس والتقنية الروسية خير معين ومساعد للوطن السوري العربي أن يصمد أمام الهجمة الإخوانجي صهيونية .
    وإذا نحن نشيد بالموقف الروسي فلأنه قد ادمى أنوف الإخوانجية السوريين الخونة , فتراهم بالفضائيات يذرفون دما لا دمعا وهم يتحدثون بحقد على روسيا لأنها هي التي أفشلت خطط وصولهم لعرش قاسيون بسبب وقفتها الشجاعة مع سوريا , إن موقف روسيا لم يكن مقدرا أن يصمد أكثر من شهر أو شهرين بعد بداية الأزمة وهاهي روسيا تثبت بقوة أنها الصديق الي يمكن أن يعتمد عليه .
    ***
    ومن هنا أهيب بخادم الحرمين الشريفين ابقاه الله ذخرا للوطن وأمد بعمره
    وأهيب بولي عهد الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز وهو أمير التاريخ حيث لا اقل ما يمكن أن يقال بأنه درس تاريخ المؤسس حق دراسته أكثر من غيره وهو الأجدر أن يتخذ من سيرة الملك عبدالعزيز أخو نوره رحمه الله نبراسا للوطن .
    كما نهيب برئيس الأمن الوطني الأمير بندر أن يدرسوا اقتراحي الأهم وهو:
    العمل على اقامة محور سياسي وحلف استراتيجي
    من روسيا والصين والسعودية وسوريا وباكستان
    بحيث يتخذ طابعا سياسيا استراتيجيا واقتصاديا بين الدول الخمس .
    ***
    فإن نفذ الغرب مخططهم القذر بالأولمبياد
    لم يكون الغرب صديقا لنا
    وإنما سيفرض مطالب جديدة تعيدنا لعهود الاستعمار التي أعقبت الحرب العالمية الأولى
    وإن رفضنا فستعلن الحرب من قبل ايران وأمريكا معا كل بطريقته .
    ***
    من هنا فإن دراسة التحالف بين الدول الخمس
    أو ايجاد المحور السياسي الجديد على صعيد العالم
    سيجعل وطننا بخير وسوريا بخير
    لأن روسيا والصين اثبتتا أنهما معنا حتى الحرب النووية .
    مع ضرورة استعجال تغييرات سريعة في باكستان تؤسس لمثل هذا التلاقي .
    والله من وراء القصد
    د.صالح السعدون[/color]

  6. د.صالح السعدون

    [color=AC5668]بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    لم أعجب بقوة الجيش السوري وجرأته وخبرته القتالية وروحه المعنوية العالية
    فقد عرفتها حقيقة حين رأيت كيف فرض الأمن بأحياء دمشق بسرعة أذهلت أمريكا واسرائيل وتركيا.
    ***
    لكن عجبي سيظل مركزا على جانبين
    الأول/ هو أن العالم العربي يتعاطفون مع بلاك ووتر وحزب الله والقاعدة ومليشيا الإخوان الماسون
    ويعتبرون وجودهم بالمدن السورية دمشق وحلب أمرا طبيعيا وقتالهم شرعياً , فمن سوغ لهم مثل هذا التشريع ؟ ومن أعطى الجيش الحر أن يرفع لواء الفتنة والقتل والتدمير ؟ وكيف أن الذي يدمر بسوريا هم الإرهابيون والشبيحة معهم ولا أعني بها شبيحة الأسد -كما يزور اسمهم الجزيرة والعبرية- إنما شبيحة المهربين الناقمين على الأسد والذين يقال زوراً بتبعيتهم للحكومة السورية بينما هم قتلة مجرمون يقاتلون مع العدو ضد الشعب السوري والحكومة السورية .ثم يدعي هؤلاء الشعوب البسيطة وبما فيهم مثقفون وأكاديميون أن من يدمر ويقتل هو الجيش السوري وكل شيء واضح أمامهم بما فيه الخبر المحايد .
    الثاني / هو كيف عَنَ لكل هؤلاء المسوغون لأعمال فرنسا وتركيا واسرائيل وأمريكا وقطر بتدمير سوريا واعادتها للعصور الحجرية ..! كيف سوغوا لأنفسهم شرعية تدمير كل هذه القوى لسوريا وبيوت الشعب السوري المضياف البسيطة بينما العدو الإسرائيلي أمامهم :
    1-أليس العدو الإسرائيلي يهوديا عنصرياً إن كان بشار علويا رغم أنه أسلم ووالده وتزوج من سنية ويصلي بمساجد السنة بدمشق .وحكومته سنية بنسبة 90% , أليس من الحق أن نقاتل اليهود قبل مقاتلتنا للعلويين , خاصة أن العلويين اثبتوا تاريخيا أنهم ضد الصليبيين وضد اسرائيل وليسوا مثل شيعة العراق والبحرين الخونة.
    2-أليس العدو الصهيوني هو من يهدم المساجد ويحرق كتب الله بداخلها ويدمر مقابر المسلمين ويسرق أراضيهم ويخطط لهدم المسجد الأقصى , فأي الأولى بالقتال سوريا أم اسرائيل ؟؟!!
    3-أليس -لو افترضنا أن بشار علويا وحكومته علوية 100%- أليس معاهداً لنا وبينه وبين مليكنا زيارات رسمية وودية ؟ أليس بيننا تعاون استخباراتي بما فيها معلومات لحفظ أمن بلادنا في عدة مناسبات ؟ أليس اسرائيل متآمرة علينا وعلى العروبة والإسلام ؟ فلماذا نؤيد ونشرع قتال هذه المجموعات الإرهابية من اتباع الصليب والمجوس لسوريا ونتوقف عن أمرهم بقتال اسرائيل ؟وأي الأولى هو أن نساعدهم على قتال سوريا أم قتال اسرائيل ؟!
    4-سيقول الناس أنها ثورة سورية داخلية وكل هؤلاء يعلمون علم اليقين أنهم كاذبون وأن من يقاتل هم 6000صليبي من منظمة بلاك ووتر الماسونية / و2000من تنظيم الإخوان الماسون الليبون: و600فرد من القاعدة الليبية / و600-1000 من القاعدة باليمن والعراق وباكستان / وحوالي 10,000إخواني ماسوني سوري فضلا عن قوة منتخبة من 300 جندي من حزب الله للعمليات النوعية و600 عنصر من فيلق بدر العراقي لمقتدى الصدر وسواهم / فطالما أنهم قادرون على التسلل لداخل الحدود السورية مع قوة سوريا فلماذا عجزوا عن غزو اسرائيل ؟؟!
    وأيهما أولى تحرير دمشق من حكومة سورية عربية علمانية مختلطة ؟ أم تحرير القدس والمسجد الأقصى من براثن الصهيونية العالمية ؟!
    سبحان الله , يبدو أننا نعيش في عالم مختلف بالتفكير والمنطق ..
    وكأننا نشاز في هذا العالم بحيث أن الأكثرية هم الأصح ونحن الأقلية على خطأ بنفس القدر والنسبة التي يكون اربعة أخماس سكان الأرض من الكفار وخمسهم من المسلمين ..!!وكأن المسلمين كأقلية على خطأ .
    أين عقول العالم ؟؟!! وكيف يمكن لتشافيز أن يفهم اللعبة أكثر من العرب والمسلمين.!!
    بقي أن ننبه :
    احذروا أن تخدعوا :
    فلا حزب الله ولافيلق بدر ولا ايران ولا العراق لهم أي علاقة بدعم سوريا
    إن الجيش السوري يقاتل وحده العالم بأسره سوى دعم سياسي وعسكري روسي وصيني .
    ومن يريد الدليل خذوا ما قاله المصدر الفرنسي الذي اتى به أخينا الكاتب الرائع سوريا بخير :
    لماذا لم تتجرأ الجيوش الغربيه والعربيه الدخول الى سوريا

    ويقول المصدر: لا حاجة للبحث سوى في أرشيف الأخبار للتأكد من أن حشوداً عسكرية أعادت انتشارها على كل الحدود السورية قبل كلام هيلاري كلينتون عن الهجوم الكبير، بدءاً من لبنان الذي قام بنشر الجيش ورفض مساعدة اللاجئين، والعراق الذي نشر فوجين على الحدود وأعلن رفضه استقبال لاجئين سوريين، والتعزيزات العسكرية التركية مع التصعيد السياسي ونشر صور القوات التركية تتحرك إلى الحدود السورية، وتحريك القوات الأردنية والحديث عن الخيارات المفتوحة ضد سورية، والحشود الصهيونية على هضبة الجولان المحتلة وزيارة وزير الحرب الصهيوني للهضبة، والحشود الأمريكية على السواحل التركية، والحشود البحرية الغربية في المتوسط.
    من هنا يا أيها العقل العربي :
    ألا يمكنك أن تعيد قراءة الأحداث بموضوعية أكثر ؟
    لأم أن العقل العربي لايزال طفلا رضيعا لابد أن تجهز أمه ووصيفتها الجزيرة والعبرية الحليب وتخلطه بالماء الآسن فتقدم له الأخبار بالمقاييس التي تعجبهما وعلى الرضيع أن يشرب الحليب وفق مقاييس أمه وإن كان يهودية بلبن يهودي.
    د.صالح السعدون[/color]

التعليقات مغلقة