المقاتلون بسوريا مرتزقة لصالح جهات مجهولة


المقاتلون بسوريا مرتزقة لصالح جهات مجهولة

1-بلاك ووتر وقد تحدثنا عنها كأول مؤرخ عربي يتحدث عن أن بلاك ووتر شوهدت في ثورة تونس وليبيا ومصر بميدان التحرير وكذلك الآن في سوريا حيث أعلن الكاتب العربي المصري الشهير محمد حسنين هيكل
التايمز: المقاتلون بسوريا مرتزقة لصالح أشخاص لا يعرفوهم

كشف تقرير نشرته صحيفة “التايمز” أن “الثوار في سوريا ليسوا أكثر من مرتزقة يتلقون التمويل من جهات مجهولة، ويحاربون باعترافهم لصالح أشخاص لا يعرفونهم”، اضاف التقرير إن “شخصا يقوم من بعيد بتمويل المسلحين بالسلاح والذخيرة وإعطائهم الأموال والتي يقوم بنقلها إليهم مراسل يأتي من تركيا عبر ممرات خفية، ومع هذا التمويل يستطيع هؤلاء القيام بالغارات والكمائن على الطرق”.
واكد التقرير بأنه “لولا هذا التمويل لما كانت مجموعة “ثوار التحرير” وهي واحدة من عشرات المجموعات المسلحة في المنطقة سوى مجموعة من المتمردين اليائسين التي تكافح من أجل البقاء”، مشيرا إلى أن “هناك مشكلة واحدة في هذه العلاقة وهي أن المسلحين لا يعرفون من هو ممولهم وهو ما يعترف به قائد المجموعة أحمد الذي قال “نحن نعرف من نقاتل ضده ولكننا لا نعرف بالضبط من الذي نقاتل لأجله”، لافتا إلى أن “تدفق المال والسلاح على الجيش الحر قد صعد من سخونة القتال
*******
هذا هو الخبر أعلاه وتعليق د.صالح السعدون أدناه .

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
هذه هي الحقيقة المرة..
وشهد شاهد من أهلها ..
قالت التايمز إن المقاتلين في سوريا مرتزقة يعملون ويضحون بدمائهم وأجسادهم من أجل المال والمرتبات المجزية , وأنهم يعلمون أنهم يقاتلون سوريا ولكن لا يعلمون ماهي الأهداف ولا من هم الممولين ..
ايها الأخوة أما الممولون فهم معروفين قطر وإسرائيل وغيرها ممن تجبرهم سياسات الدول الكبرى على تقديم الدعم لأهداف مجهولة.
أما المقاتلون فمن يريد أن يعرف فليعرف , ومن أراد الاستغباء فلن يحجر أحد على عقله ليصحو من غفلته , إنما هم الآتية أسماء جهاتهم:
1-بلاك ووتر وقد تحدثنا عنها كأول مؤرخ عربي يتحدث عن أن بلاك ووتر شوهدت في ثورة تونس وليبيا ومصر بميدان التحرير وكذلك الآن في سوريا حيث أعلن الكاتب العربي المصري الشهير محمد حسنين هيكل أن هناك في سوريا 6000عنصر من بلاك ووتر يقاتلون في سوريا . وللمزيد ارجعوا لهذا الرابط بالصور ببشرتهم الأوروبية واسلحتهم المتقدمة (مداخلة رقم 864-865) على ها الرابط :http://aljoufreev.com/vb/showthread.php?t=7651&page=87
2-القاعدة وقد أرسل بسفن أوروبية أمريكية 600عنصر من القاعدة من ليبيا بعد مقتل القذافي بقيادة مجرم الحرب الأول عبدالحكيم بلحاج نحو تركيا ومثلهم نحو لبنان ثم تكاثروا عبر العراق من خلال دير الزور .
3-مليشيات الإخوان الماسون من السوريين والليبيين والذين استجابوا لنداءات العواجي والعريفي وسلمان العودة بأن على مليشيات الإخوانجية أن يهبوا لنصر الثورة الإخوانجية السورية ربما بهدف تدريبهم حين تحين الفرصة لهم في أماكن أخرى.وهم يزيدون عن عشرة ألاف .
4-مليشيات الشيعة وأولهم حزب الله وللذين لم يريدون التصديق عليهم أن يقرأوا هذا الحديث لأحمد منصور مذيع الجزيرة حيث قال :
((ولقد ورد على لسان أحمد منصور في مقال الأسبوع الماضي الخبر الآتي : ( نجح اليستر كروك في عقد لقاء غير مسبوق في بيروت يومى 21 22 مارس الماضي [2011] بين شخصيات أمريكية مقربة من دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة، وقادة أو ممثلين لبعض الحركات الإسلامية في المنطقة، وكان من أبرز الشخصيات من الجانب الأمريكي مليك بيرن مدير عمليات وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية السابق في أفغانستان، وجراهام فولر هو مسئول سابق عن مركز دراسات الشرق الأوسط في ال ( سى أي أيه)
والفريد وهوف مساعد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق ومدير هيئة ميتشل التي قادت المفاوضات في أيرلندا، وجورج كرايل المنتج التنفيذي لبرنامج”ستون دقيقة” أشهر برنامج للتحقيق الوثائقي التليفزيوني في الولايات المتحدة، وبوبى مولر رئيس جمعية المحاربين القدامى في فيتنام وأحد الشخصيات البارزة في الحزب الديمقراطي الأمريكي وهو صديق مقرب من مرشح الرياسة السابق جون كيرى والسيدة هيلاري كلينتون، أما عن الجانب البريطاني بخلاف كروك فقد حضر سفير بريطانيا السابق عن سوريا والدكتورة بيفرلى مليتون إدوارز المحاضرة بجامعة كوينز في بيلفاست بأيرلندا، وحضر مندوبون من محطتى الجزيرة الفضائية والبى بي سى , وممثلة الحركات الإسلامية، فقد حضر ممثلون لأربعة تنظيمات إسلامية هي حزب الله اللبنانني ومثله نواف الموسوى المسئول السياسي في الحزب، [ ليش حضروه من شان يدافع عن سوريا والا يغزو إيران ؟؟ يا بشر اصحوا أنا قلت لكم ستأتي الأدلة تترى ] ومن الجماعات الإسلامية في لبنان ومثلها إبراهيم المصري وأحمد هرموش،[هؤلاء عن جند الشام وفتح الإسلام والا مين يكونوا ؟؟؟؟] وحركة المقاومة الإسلامية “حما س” ومثلها موسى أبو حمدان[ الله أكبر أكيد أنهم سينسقون لتحرير القدس أليست حمسونة لماذا تحضر أجتماع أمريكاني ..] وترددت حركة الإخوان في مصر عن الحضور ولكن حضر مندوب الجماعة الإسلامية في لبنان الذى يعتبر امتداداً طبيعياً للإخوان، وقبلها عبدالغفار عزيز ومحمد إبراهيم خالد وعاطف لقمان قاضي.))على هذا الرابط :
http://aljoufreev.com/vb/showthread.php?t=7651&page=75
حيث يقام قرب الناقورة شمال فلسطين مركز ارتباط وتنسيق بين بلاك ووتر وحزب الشيطان اللبناني .http://aljoufreev.com/vb/showthread.php?t=7651&page=18
وحيث قمت بتحليل حول الموضوع أعلاه أرجو الاطلاع عليه أولا حسب الرابط أعلاه في مداخلة رقم174
هنا تعالوا إقرأوا تحليلي أدناه سأنقله هنا لمن لايريد الرجوع هناك:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سنحاول التركيز على أهم نقاط التحليل الذي نقلناه أعلاه

لأنه صيد ثمين كيف لا وهو من حزب الله الشريك بالمؤامرة لبلاك ووتر في الثورات العربية

ففي التحليل تحاول قناة المنار أن تلقي الضوء على قدرات منظمة بلاك ووتر حين كانت إيران وعملاؤها يحاولون إقناع الغرب أنه إن لم يتفقوا مع إيران بتقسيم العالم العربي فإنهم سيستطيعون إزعاج المشاريع الإسرائيلية والغربية بالمنطقة .. ولذا فقد استمر الصراع بين ممثلي إيران سواء كان حزب الله أو الإخوان المسلمين ممثلاً بحماس من شن أو التسبب بحروب مع إسرائيل في عام 2006م بلبنان و2009م في غزة , حيث اقتنعت الدول الغربية أو المجتمع الدولي أو النظام الدولي الجديد بضرورة التوصل إلى اتفاق مرضي مع إيران وبالفعل ومن خلال ما زعم أنه فشلت المحادثات التي أقيمت بين الطرفين بجنيف حيال المفاعلات النووية الإيرانية .. كانوا قد توصلوا إلى تفاهمات حيال سايكس بيكو الجديدة لتقسيم العالم العربي .

لذا فالتحليل الذي قدمته قناة المنار كان واقعاً قبيل التوصل إلى اتفاقية التقسيم حيث كانت منظمة بلاك ووتر على الجانب الخاص بالنظام الدولي الجديد هي الذراع الضاربة كمنظمة عسكرية مدربة على حروب العصابات ..تقابل منظمة حزب الله كخادم للإستراتيجية الإيرانية بالمنطقة وعبر العالم كذراع عسكرية مدربة أيضاً على حروب العصابات .

وكانتا المنظمتين آنذاك متعاديتين إلى حد كبير ..بحيث يمكن إن لم يتم الاتفاق أن تستخدم منظمة بلاك ووتر في خطف شخصيات من حزب الله يدعى أنها وراء اغتيال رفيق الحريري .. ولكن بعد الاتفاق فقد أصبح للمنظمتين المتعاديتين مشروع واحد على حساب الأمة العربية ولصالح كل من إيران والنظام الدولي الجديد .

أما حزب الله فقد عرف العالم العربي قوة هذه المنظمة التي زعمت لسنين طويلة أنها تحارب من أجل حرية لبنان واستقلاله .. ولكن تبين مدى الخداع الذي تمت ممارسته على العرب إذ أنه اتضح أنها تدافع عن مصالح الإستراتيجية الإيرانية فحسب ؛ وأن إيران حين سلمت حزب الله 350مليون دولار بعد حرب 2006م بحيث استفاد منها حزب الله لإعادة بناء الخراب كانت تقبض ثمن الدفاع عن تلك الإستراتيجية .

بينما كانت منظمة بلاك ووتر غامضة بالنسبة للكثيرين . ولكن هذا التقرير يبين بوضوح أن المنظمة تقوم بالجانب الغربي وإسرائيل تماماً بنفس الدور الذي يقوم به حزب الله بالنسبة لإيران . وقبل التحالف بين حزب الله ومنظمة بلاك ووتر من جهة وإيران والغرب من جهة أخرى ..فقد قالت قناة المنار أن هناك (( محاولة لتلميع صورة بلاك ووتر من خلال تغيير اسمها ليصبح “خدمات زي” شركة ذات مسؤولية محدودة (و “زي” هو اختصار لاسم زينا، إلهة الحرب في الأساطير)، تستمر الشركة… بعملها الذي تتشعب اتجاهاته الشريرة…وتستمر بلاك ووتر في دفع رسوم العقود الممولة في الوقت الذي تحاول فيه تضييق الخناق على المنطقة والبحث الحثيث عن مموِّلين أقل نهما كي تستطيع تلبية النفقات المترتبة عليها، إذ تدفع يوميا 500$ لكل ناشط فيها. وكان (برنس) قد قال أمام الكونغرس الأميركي العام الماضي إن منظمته هي “منظمة مهنية تقدم حلولاً للدولة الأميركية. ونحن نعمل في مجالات الدفاع والتدريب والتجهيزات والاستخبارات، ونفخر بأننا نؤدي عملنا بشكل صحيح.”

من هنا يتضح لنا أن المنظمة عبارة عن رجال مرتزقة يدفعهم حب المال من جهة والهوس المسيحي الصهيوني بكل ما يخدم المصالح الإسرائيلية والغربية .. ولكن لكي يصبح الأمر مجدياً كان لابد من اقتطاع مبالغ مالية كبيرة من ميزانية وزارة الخارجية الأمريكية أو الدفاع لصالح بلاك ووتر تماماً كما تفعل إيران مع حزب الله .. وبما يصل أن يمنح كل إرهابي من جنود بلاك ووتر مبلغ 500دولار لليوم الواحد .. بمعنى أنه يقبض راتباً شهرياً قدره 15.000دولار وهو ما يعني أن راتب الجندي يقارب من خمسين ألف ريال وهو أكبر من راتب رؤساء الأركان بالدول العربية .ويمضي تقرير حزب الله قبل أن يصبح حليفاً لبلاك ووتر في الثورات العربية يقول : ((واستنادا إلى رسالة الكترونية … المرسلة من أجهزة الاستخبارات،فإن شركة بلاك ووتر تبدي ارتياحها لاحتمال أن تنشئ إسرائيل مركزا تدريبيا لشركةبلاك ووتر شمال منطقة الكابري في فلسطين المحتلة والتي تبعد حوالي 20 ميلا شمال مركز قيادة قوة الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان (اليونيفيل) في الناقورة،والذي يقع على “الخط الأزرق” اللبناني – الفلسطيني.)) ولعل هذا في عام 2010م أوائل عام 2011م بما يعني أنه يؤكد المعلومة التي ذكرها علي عبدالله صالح من أن الثورات العربية تدار من غرفة عمليات في تل أبيب ولعل الأصح وحسب تقرير قناة المنار أن تلك الغرفة تدار من إسرائيل ولكنها من منطقة الكابري في فلسطين قرب الناقورة لتكون تلك الغرفة قريبة من حزب الله للتنسيق بين الطرفين بلاك ووتر وحزب الله لخدمة الإستراتيجيتين الغربية – الإسرائيلية من جهة والإيرانية من جهة أخرى , ومن هنا توقفت محكمة الحريري وسقط سعد الحريري وانتصر عون وحزب الله بتكليف رئيس للوزراء وأوقف تنفيذ الحكومة الجديدة وعلقت الأمور بلبنان حتى يتم اختبار الخطط الجديدة على أن يسير سعد الحريري الحكومة كتصريف أعمال .وابتعد شبح الحرب بين إسرائيل وحزب الله .وانتهى تهديد الغرب بضرب المفاعلات النووية الإيرانية . ولذا فقد كانت المحادثات قبيل توصل إيران والغرب لاتفاقية تقسيم العالم العربي وكما أوردته قناة المنار تقول : ((وبحسب المصدر نفسه، فإن باراك سيلتقي برئيس الأمن الوطني (طوم دونيليون) و(دنيس روس) السبت في السادس والعشرين منشباط/فبراير لمناقشة قضايا تتعلق بإيران وحزب الله والمحكمة الخاصة بلبنان ،بالإضافة إلى مناقشة تأثير الأحداث الإقليمية الأخيرة على استراتيجيةالتوازن الإسرائيلي – الإيراني في المنطقة)) وقد توصل الطرفان سواء باراك وزير دفاع إسرائيل مع بلاك ووتر أو إيران والغرب بجنيف إلى اتفاق بعد مناقشات مستفيضة لتأثير الأحداث الإقليمية على إستراتيجية التوازن الإيراني الإسرائيلي , بحيث لا يسمح لإيران أن تتقدم في أي جهة أكثر مما سمح به الاتفاق . وبنفس الوقت يطمئن باراك مسئولي بلاك ووتر بالمستقبل ويقول : ((وقد أورد باراك رسالة ضمنية خلال لقائه مع مندوبي شركة بلاك ووتر العالمية إذقال:”هيا، لا تقلقوا. سنتحمل مسؤوليتكم”.

ومن هنا وبعد فشل الجيش الإسرائيلي أمام قوات حزب الله في 2006م رأت أمريكا أن تستخدم قوات مرتزقة لحماية إسرائيل من ناحية تمويهية في حين واقع الحال أن مركز الكابري – الناقورة قد جمع ربما قوات من حزب الله وبلاك ووتر للتدريب حيال إحداث الثورات العربية الأخيرة وكما يقول تقرير حزب الله (قناة المنار ) (( وفي هذا الخصوص يزداد اهتمام إسرائيل بالخضوع للقيادة الأميركية واستئجار المرتزقة لمواجهة أعدائها.قد يكون لدى باراك عمل لبلاك ووتر ))؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!. ورغم أن تقرير قناة المنار تعني أن اتفاق القبض على المعنيين بمحكمة الحريري قد دخل حيز التنفيذ إلا أن ذلك كما يبدو ذر رماد بالعيون فالذي دخل حيز التنفيذ هو العمل بين بلاك ووتر وحزب الله في إحداث الثورات العربية ((كما يظهر أن ذلك قد دخل حيّز التنفيذ بالفعل , فقد ضجّ مقر قيادة بلاك ووتر الواقع في مويوك، شمال كاليفورنيا،بأخبار حول “فرص عمل” )) هذا الضجيج الذي فرح به أعضاء وجنود منظمة بلاك ووتر حيال الأخبار بفرص عمل .. يجب علينا أن نتأكد كعرب أنها ليست فرص عمل حين تكون المسألة بجلب ستة أشخاص فقط من أعضاء حزب الله المفترض أنهم ساهموا بقتل الحريري . وإنما الحقيقة التي يجب أن نتوصل إليها أن الفرحة العارمة التي أسعدت جيش بلاك ووتر أن تلك الفرص إنما هي بحجم فرقة من جيش ولعدة أسابيع .. وبحروب متعددة تكون بحجم قوة منظمة كمنظمة بلاك ووتر مما يعني أن تلك الفرص إنما تمثل الثورة التونسية فالمصرية والليبية فالسورية فالجزائرية فالبحرينية فاليمنية وهكذا حيث مضى على الثورات العربية من الحروب التي قام بها حزب الله وبلاك ووتر ما يزيد عن أربعة أشهر حتى الآن وستستمر .

وفي تصريح لمراسلة صحيفة “دايلي سذرنر” اليومية الواقعة بجوار توربورو في كاروليناالشمالية والتي ادّعت بأنها كانت تواعد “شباب القوات الخاصة في بلاك ووتر”،تقول: “من يجب أن تتم ملاحقتهم بمذكرات اعتقال صادرة عن تلك المحكمة هم الحلفاءالمحليون لصائدي الجوائز المحترفين وليس الإرهابيون.”

في هذه الفقرة الغامضة يجب ألا نستهين بتحليلها فهي على ما أعتقد أنها من الصعب أن نجزم بأي تحليل فحزب الله إرهابي عند الغرب وإسرائيل .. ولكن رئيس منظمة بلاك ووتر يقول إن من ستتم ملاحقتهم ليس الإرهابيون بل الحلفاء المحليون .. هل معنى ذلك أن المقصود الحكومات العربية المحلية من حلفاء الغرب ؟؟؟؟!!

في صباح 20 كانون الثاني/يناير2011 وفي اليوم الذي تلاه، حاول مندوبو بلاك ووتر الذين وصلوا إلى لاهاي قبل يومين من جلسة المحكمة الخاصة بلبنان عبر رحلة جوية انطلقت من إسرائيل،حاولوا إقناع مكتب أمناء السجلات في المحكمة الخاصة بلبنان وإقناع كل من كان يستمع للحديث في مقهى اللؤلؤة الكبير في فندق هيلتون،بأنهم يستطيعون إتمام المهمة بدلا من الإنتربول وبشكل أفضل. وجل ما كان يهمهم هو ضمان المبلغ المقترح بالدولار مقابل كل رأس، على أن يتكفلوا هم بإنجاز المهمة.

في هذه الفقرة غموض آخر ولكننا سنهتم بقضية اهتمام أعضاء بلاك ووتر بالمال وأنها منظمة مرتزقة تهتم بالحرب من أجل المال فقط وإن كانت الأهداف الصهيو-مسيحية موجودة فإنها ستأتي في المؤخرة .وقد يكون النقاش الغامض هو أن بلاك ووتر يريدون أن يتكفلوا بعملية الثورات العربية وحدهم دون مشاركة من حزب الله ولكن قد يكون من ضمن شروط إيران بالاتفاقية أن يكون هناك دور للمرتزقة الشيعة من حزب الله أيضاً .

لعلنا هنا قد حصلنا على دليل جديد يؤكد على الأقل ماهية بلاك ووتر ودورها في الأحداث وأهدافها .. ومركزها الجديد في شمال فلسطين المحتلة قرب الناقورة الحدودية بلبنان مما يعني صحة ما قاله علي عبدالله صالح .. ومما يعني أنهم أيضاً منخرطون في الأحداث الفاعلة بسوريا حالياً من قبل الطرفين .
د.صالح السعدون
انتهى المقال القديم السابق

5-قوات بدر الشيعية العراقية التي دخلت من خلال دير الزور لتقتل بالسنة وتلقي بتهمة القتل على الحكومة السورية وقد أعلن الأعمش مقتدى الصدر أنه لا يعلم إن كان بعض قواته تقاتل دون أمره في سوريا وهو يقصد أنها تقاتل مع الحكومة السورية ضد الشعب السوري ليثير أهل السنة أما الواقع فهو أرسل فرقا من جيشه يقاتلون مع الثورة ضد الحكومة السورية وضد أهل السنة من الشعب السوري.
والله من وراء القصد.
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

6 تعليق على “المقاتلون بسوريا مرتزقة لصالح جهات مجهولة”

  1. د.صالح السعدون

    باراك: إسرائيل تستعد لتدخل عسكري محتمل في سوريا

    قال وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك، يوم الجمعة، إن إسرائيل تستعد لتدخل عسكري محتمل في سوريا إذا سلمت الحكومة السورية صواريخ او اسلحة كيماوية لحزب الله اللبناني.

    وقال باراك في مقابلة مع القناة العاشرة بالتلفزيون الاسرائيلي نقلتها وكالة رويترز "أمرت الجيش بزيادة استعدادات المخابرات وإعداد ما هو ضروري حتى نكون (إذا دعت الضرورة) قادرين على دراسة تنفيذ عملية."

    واضاف "نتابع … احتمال نقل أنظمة ذخيرة متطورة لاسيما الصواريخ المضادة للطائرات أو الصواريخ أرض-أرض الكبيرة لكن من المحتمل أيضا أن يجري نقل (أسلحة) كيماوية من سوريا إلى لبنان."

    وقال باراك "في اللحظة التي يبدأ فيها (الرئيس السوري بشار الأسد) في السقوط سنجري مراقبة مخابراتية وسنتواصل مع الوكالات الأخرى."[/color]

  2. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    أول البارحة جاءنا نصر الشيطان ريئس حزب الله أو كما يسميه البعض بحزب الشيطان أو حزب اللاة
    جاءنا بمسرحية من مسرحيات الشيخ الثرثار وهو يثرثر بخبث يهود ليكيد لسوريا في سبيل مصالح إيران العليا , فقد اتفقت إيران مع الغرب في مؤتمر بغداد على سياسة خطوة بعد خطوة
    اي تقدم ايران الخطوة الأولى بمساعدة الغرب بسقوط سوريا وحكومة الأسد مقابل أن يقوم الغرب بمساعدة ايران على سقوط البحرين وتحقيق شيئا من اتفاقية سايكس بيكو 2 التي وقعها الغرب مع إيران قبيل الثورات العربية.
    هذا الشيخ الثرثار بعد أن استيقن من قرب سقوط الحكومة السورية ..
    أعلن بالتلفاز ومن مخبئه وهو يتصنع تأييده للحكومة السورية ويمتدح سوريا ويتباكى على سوريا الداعمة للمقاومة , ويقول إن صواريخ حرب تموز 2006 المسرحية بين حزب اللاة وإسرائيل والتي لم يضرب أي هدف حقيقي بإسرائيل , قال إن تلك الصواريخ التي ضربت إسرائيل كلها من الصناعة السورية.
    لقد بدا لأول وهلة أن الرجل يبكي على مقتل رجال مهمين بالحكومة السورية , ولكنها- تلك التصريحات – في الحقيقة كانت رصاصة الرحمة يطلقها هذا الرجل المجرم على سوريا التي نصرته وساعدته وأيدته ومولته بالسلاح , و يتصنع حبها وهو ينحرها من الوريد للوريد , يدعي الحزن وهو يقتلهابدم بارد في وقت الشدة لمجرد أن جاءته التعليمات من إيران أنها قد اتفقت مع الغرب على اسقاط الحكومة السورية .
    تعالوا معنا نعمل جرد حساب :
    1-إن تزويد سوريا لحزب الله بالسلاح يعتبر لدى الغرب وإسرائيل جريمة لا تغتفر ليس لأن حزب الله عدوا لإسرائيل ولكن لأن العمل ذاته يعتبر ويفسر بأنه عدائيا من قبل بشار لإسرائيل .
    2-إن التصريحات في هذا الوقت الذي تتداعى قدرات الحكومة السورية بحيث يستعمل النظام الدولي السحر بكل ألوانه وأشكاله لشل قدرات الجيش السوري في مواجهة عصابات الإجرام بسوريا يعتبر بدون شك تحريضاً من قبل حزب الله ونصر الله للغرب وإسرائيل ضد سوريا .
    3-إن حسن نصر اللاة ليس رجلا مغمورا أو جديدا بالسياسة بحيث لا يعلم أن عواقب تصريحاته تلك تعتبر أمرا مساعدا ومساهما في قتل الحكومة السورية التي كثرت السكاكين بأيدي قاتليها من الأصدقاء والأعداء .
    4-التصريح في هذا الوقت يعتبر نوع من التآمر الإسرائيلي -الإيراني مع حزب الله لإيجاد المبررات للقضاء السريع على سوريا .ولذا:
    فإن إيهود باراك في هذا اليوم يعلن إيهود أن إسرائيل ربما تشن حرباً على سوريا إن هي شعرت أن مخزونها الكيميائي يمكن أن يتسرب لحزب الشيطان , وهو ما يعني أن حسن نصر اللاة وكأنه بخطأ غير مقصود أعطى إسرائيل إشارة التحرك ضد الحكومة السورية , وهو يعلم علم اليقين -أن حزب نصرالشيطان ينسق مع بلاك ووتر لنحرسوريا.
    لقد اختار رئيس حزب الشيطان توقيتاً هو الأسوأ لإعلان هذا الخبر بالنسبة لسوريا وقد صاغه الشيطان وكأنه أكبرحليف ومناصر لسوريا اي شيطان يسكن في داخل هذا الرجل.
    ***
    أيها الأخوة من بقي حتى الآن من يعتقد أن حزب الله يقاتل مع بشار ألا فاعلموا أن حزب الشيطان هو من يقتل مع القاعدة وبلاك ووتر بالشعب السوري سنة وعلويين في سبيل الإساءة لبشار والحكومة السورية , كجزء أساسي من المعارضة المرتزقة .
    د.صالح السعدون[/color]

التعليقات مغلقة