محمد مرسي رئيس الإخوان المصريون وسياسته تجاه صيف المنقة الملتهب


محمد مرسي رئيس الإخوان المصريون وسياسته تجاه صيف المنقة الملتهب

..
1-كيف سيفعل مرسي بنصوص معاهدة كامب ديفيد : ليس مهما كثير من نصوصها ولكن أهم تلك النصوص القاضية بعزل مصر عن محيطها العربي / وقضية البترول والغاز المصريمحمد مرسي رئيس الإخوان المصريون وسياسته تجاه صيف المنقة الملتهب

كتب د.صالح السعدون
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
في مصر الأزمة مستمرة ولي اليد مستمر
وما يحكيه مرسي من حكايات شعبية لا قيمة لها
سنرى ماذا يفعل مرسي تجاه القضايا التالية وسنحاسبه يوما بيوم ليس لأننا مصريون
بل لأننا عرب تؤثر فينا مصر شئنا أم ابينا ..
1-كيف سيفعل مرسي بنصوص معاهدة كامب ديفيد : ليس مهما كثير من نصوصها ولكن أهم تلك النصوص القاضية بعزل مصر عن محيطها العربي / وقضية البترول والغاز المصري / وتنسيق السياسات المصرية حسب مصلحة إسرائيل العليا / .
2-سنرى ما سيفعل بغزة , هل سيقوم بجهد دبلوماسي خارق يمكنه من خلاله الحفاظ على السلام والبعد عن الحرب لعدم تكافؤ القوة والميزان العسكري بين إسرائيل ومصر ولا بنسبة 10% مقابل 90% . وكيف سيتمكن من خرق الحصار على غزة , وهل سيتعاون مع جورج جلوي والناشطين العالميين أم سيشبعنا جعجعة مثل أردوغان.
3-كيف سيتجه بعلاقاته العربية مع السعودية والخليج أهي مصالح متبادلة وتأييد دبوماسي وسياسي وعلاقات اقتصادية متينة .أم سيتجه إلى علاقات أخوية مذهبية مع إيران بحيث أن الإخواني هو توأم الإيراني , مما سيشعل المنطقة بحروب ضروس .
4-كيف سيتجه بالجامعة العربية أيجعل محمد العربي يلعب بها ميداناً أممياً ليجعل من كوفي عنان مبعوثاً عربيا ؟! أم سيعيد الجامعة إلى بيت عربي بعد أن أصبح بيت خدم استعماري.
القضايا كثيرة لا يمكن أن تختزل بإطعام الجياع بغزة , بل بانفتاحها على العالم من جديد
سيكون موضوع غزة هو الفخ الذي قد يفجر المنطقة لذا فنحن بحاجة إلى سياسة قادة عرب محترفين وليس هواة مغامرين .
5-نريد أن نرى كيف سيتعامل بسياساته العربية والدولية مع مخطط إسرائيل فيما تبقى من عام 2012 لهدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل الثالث وإعلان الحرب العالمية الثالثة .
6-نريد أن نستقرئ علاقات مصر العسكرية والدفاعية , هل سيقيم علاقات ود مع موسكو وشراء أسلحة حديثة تقوي الجيش المصري بحيث يدافع عن مصر أم أنه سيظل يطرق باب واشنطن وباريس ولندن , ومن المؤكد أن عواصم الغرب لن تزود الجيش المصر بطلقة واجدة ضد مخططات الغرب وإسرائيل , إلا إن كان المستهدف هو المملكة العربية السعودية لاسمح الله وليس إسرائيل .
الأجندة طويلة ياسيادة الرئيس سي مرسي .. سنرى حرارة صيف الشرق الأوسط اللاهبة القادمة وما ستُعد لها , فغزة ليست بأحوج للوجبات الساخنة منها إلى الحرية والانعتاق من عبودية إسرائيل , وأبواب رفح مفاتيحها بيدكم .
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

5 تعليق على “محمد مرسي رئيس الإخوان المصريون وسياسته تجاه صيف المنقة الملتهب”

  1. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    يجب علينا ألا نأخذ الأمر من قبيل التسريبات الإعلامية , فإيران كما قال الخبير الكويتي الإخوانجي لسان حال المرشد الإخواني بالقاهرة وأعني به د.عبدالله النفيسي :
    تطوق المملكة العربية السعودية وتستأجر من اليمن جزر بالبحر الأحمر لتقترب من الحوثيين وإثارة المشاكل لجنوب البلاد.
    وإيران في العراق وتهدد وترعد بالبحرين من خلال طابورها الخامس .
    وهي تعمل بالقاهرة والقضية قضية وقت ..
    ولأن الأردن ذو مصلحة خاصة مع الخليج سياسية وعسكرية واجتماعية ومذهبية دينية
    فإيران جعلت الأردن بميزان السعودية والبحرين وبالتأكيد الإمارات .
    ومن هنا وجب العمل على أمور متعددة في وقت واحد :
    1-إثارة المشكلات الكبيرة في وجه إيران بالعراق معتمدين على المقاومة العربية الحرة دون القاعدة أو الإخوان الماسون لأن العراق تعتبر ماسة التاج الإيراني الإمبراطوري .وإثارتنا للمشكلات هناك يشغلها بالأهم عن المهم.
    2-دعم انضمام الأردن لمنظومة الخليج بوتيرة متسارعة ولو على حساب انفصال قطرائل اليهودية الإسرائيلية الصهيونية وحتى لو على حساب عُمان فهؤلاء بانفصالهم عنا ليسوا إلا مسألة وقت , أو تكوين منظومة عربية جديدة تضم الملكيات الثلاث +الإمارات العربية المتحدة في اتحاد سياسي (جديد)- اقتصادي -عسكري .
    3-العمل على صرف مبالغ مالية كبرى على الحكومة الملكية الأردنية من أجل إصلاح حقيقي تحت عين وأيد سعودية الهدف منه جر الشعب الأردني نحو عداء مطبق مع الإخوان الماسون الأردنيين .
    4-العمل على صرف مبالغ مالية كبرى كعشرة ملياراات دولار لتفكيك إيران خير من صرفها أضعافها على اسلحة في حربنا مع ايران .
    الوضع خطير ويجب علينا أن نفيق.

    د.صالح السعدون[/color]

  2. د.صالح السعدون

    حاخام إسرائيلى :المصريون سيأكلون بعضهم البعض مثل السوريين

    تطرق الحاخام "نير بن أرتسى " خلال كلمته التى يلقيها بشكل دائم كل أسبوع وينشرها موقع "ميدان السبت" الدينى إلى الاوضاع فى العالم وفى مصر بعد الثورة وبعد إنتخاب الرئيس الجديد .

    وقال بن أرتسى أن الله قد أخرج الطهارة من قلب الفساد والنجس حيث قام بتجميع اليهود فى أرض إسرائيل النقية من قلب العالم النجس المليىء بالأكاذيب مضيفا أن مايحدث الأن من كوارث طبيعية داخل الولايات المتحدة من فيضانات وحرائق وعواصف له معنى إلهى ويحمل رسالة لليهود هناك بمغادرتها والإستقرار فى أرض الميعاد إسرائيل وحتى ينشغل الغرباء عن إسرائيل ولا يلحقوا الضرر بالأرض المقدسة .

    وتنبأ الحاخام الإسرائيلى بمستقبل الاوضاع فى مصر قائلا" تمر مصر الان بمرحلة من الهدوء قبل إندلاع الإضطرابات ,ويتحدث رئيسها الجديد بمعسول الكلام حتى يساعده العالم لكى ينجح فى إدارة البلاد ولكن لن يساعده أحداً حيث سيأكل المصريون بعضهم البعض مثل السوريين وستندلع داخلها الحرب أهلية التى لن تتوقف إلى الأبد "

    وتوقع الحاخام الإسرائيلى أن تدخل الدول العربية فى نزاعات حتى ينشغلوا بأنفسهم فقط ويتركوا الشعب اليهودى يعيش فى سلام داخل إسرائيل .

    كما تنبأ بن أرتسى بزيادة عدد الكوارث الطبيعية من زلازل وبراكين وفيضانات وإنهيارات جبلية فى جميع أنحاء العالم ,عدا أرض إسرائيل . [/color]

  3. د.صالح السعدون

    [color=000000]صباحي : أخاف من " أخونة " مصر

    قال المرشح السابق لرئاسة الجمهورية ، حمدين صباحي ، إن النظام الجديد يخاف منى ، بل أنه يدير الحملة ضدى ، مشيرا الي أن تشابك المصالح هو من يدير الدولة المصرية الأن .

    وأكد صباحي خلال حواره مع الإعلامي محمود سعد في برنامج أخر النهار علي فضائية النهار ، مساء اليوم الخميس أنه مصدر خطر كبير علي من يحكمون مصر الان خاصة جماعة الإخوان المسلمين ، قائلا " يبدو أن ذلك تمهيدا للإنتخابات القادمة التي ربما أترشح لها .

    وأشار صباحي أن مصدر الإشاعات الدائرة ضدى الأن ، مصدره جماعة الإخوان المسلمين ، الي جانب بعض المرشحين السابقين ، مضيفا الي أن لقاءه بالمهندس نجيب ساويرس ، جاء مع مجموعة من الأحزاب والتيارات السياسية ، كان من ضمنهم " حزب المصريين الأحرار " الذى أسسه ساويرس بعد الثورة .

    وحول المرحلة القادمة ، قال حمدين صباحي " ان مصر الأن في معركتين ، وهي الدستور والإنتخابات القادمة مثل إنتخابات مجلس الشعب ، وإنتخابات الرئاسة التي من الممكن أن تجرى بعد سنة من الأن إذا نص الدستور القادم علي إجراء إنتخابات مبكرة بعد تشكيل الدستور الجديد .

    وشن صباحي هجوما عنيفا علي جماعة الإخوان المسلمين حيث أكد أنها قد تهيمن علي الدولة المصرية قائلا " أخاف من " اخونة الدولة المصرية ، لأنني من التجربة السياسية تبين لي ، ان جماعة الإخوان ستسيطر علي كل شىء إذا تمكنت "

    وتابع صباحي هجومه ، وأتهم الإخوان المسلمين أنه يسعي الي السيطرة علي كل أجهزة الدولة مثلما فعل الحزب الوطني المنحل وذلك عن طريق السيطرة السياسية ، والنظام الأقتصادى الذى يقوده كبار رجال الأعمال داخل الجماعة . [/color]

  4. د.صالح السعدون

    [color=000000]يادي إخواني : قرار مرسي تم بضغوط امريكية

    اتهم ثروت الخرباوي، القيادي السابق في جماعة الإخوان المُسلمين، المُشير حسين طنطاوي، وقيادات المجلس العسكري، بارتكاب جريمة الخيانة العُظمى في حق مصر، وذلك بعد الموافقة الضمنية، على قرار الرئيس محمد مُرسي، بعودة مجلس الشعب المُنحل.

    وأضاف " الخرباوي " في تصريحات خاصة لـ "بوابة الفجر "، أن رئيس المجلس العسكري، قد خلع ملابسه الميري وسلمها لمحمد مُرسي – على حد تعبيره – وأصبح الرئيس الجديد عسكرياً يقود البلاد بالزي الرسمي.

    وأضاف " الخرباوي " في تصريحات خاصة لـ "بوابة الفجر "، أن رئيس المجلس العسكري، قد خلع ملابسه الميري وسلمها لمحمد مُرسي – على حد تعبيره – وأصبح الرئيس الجديد عسكرياً يقود البلاد بالزي الرسمي.

    وتابع " الخرباوي " قائلاً : " المجلس العسكري شارك في إسقاط هيبة الدولة، ووافق على إسقاط مؤسساتها، تحت ضغوط أمريكية لا يقبل بها أحد، خاصةً وأن قرار عودة مجلس الشعب، قد صدر بعد لقاء الرئيس محمد مُرسي، ومساعد وزيرة الخارجية الأمريكية، بما يعني أن الرئيس قرر الإستقواء بالولايات المُتحدة الأمريكية في مواجهة جنرالات المجلس العسكري، وهو ما قبل بها الأخير ".

    وشدد القيادي السابق في جماعة الإخوان المُسلمين، على أن ظهور المشير طنطاوي والفريق سامي عنان مع الرئيس اليوم، في حفل تخرج طلاب الفنية العسكرية يؤكد قبول المجلس العسكري للأمر الواقع، وتنازله عن كافة صلاحياته واختصاصاته.[/color]

  5. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    منذ أن نزل البرادعي بمطار مصر صرح تصريحا خطيرا وهو أنه جاء ليعطي الأقليات حقوقها المغتصبة .. وقال إن الأقلية المسيحية والنوبية والسيناوية لها حقوق مهضومة ويجب منحها تلك الحقوق.
    ومن المعروف أن مخطط برنارد لويس وبرنارد ليفي المشرف على تفجير الثورة المصرية إنما تحدثا عن تقسيم مصر إلى أربعة دويلات 1-دولة شبه جزيرة سيناء لتكون صديقة لإسرائيل كدولة سعد حداد بجنوب لبنان. 2-دولة النوبة رغم أنهم اقلية لا وجود لها. 3-دولة الإسكندرية المسيحية التي ستستعيد مجد المقوقس اليوناني . 4- دولة القاهرة للإخوان الماسون .
    ***
    ما يجري اليوم بين الإخوان والعسكر إنما هو يشبه ماجرى في الجزائر إلى حد بعيد سيرفض ربما العسكر تسليم السلطة لمرسي وربما استعادوها فخرجت مليشيات القاعدة وبلاك ووتر ومليشيا الإخوان الماسون من جحورها ليعيثوا فسادا في الأرض المصرية الطاهرة .
    ***
    أما حكاية أن الموضوع قد تم بضغوط أمريكية
    فيجب علينا أن نفيق من غفوتنا ..
    فالثورة المصرية لم تقم إلا بتأييد أمريكي
    والرئيس حسني لم يتنح إلا وكل يوم مع قهوة الصباح يتبادل الأدوار كل من أوباما وهيلاري كلينتون أن على مبارك أن يتنحى / وأننا حين نقول أن يتنحى الآن فإننا نعني الآن .
    وتزوير الانتخابات وفوز المهزوم سي مرسي لم يتم إلا بضغوط أمريكية .
    وتسليم السلطة لمرسي كذلك , ولم يتم إعادة البرلمان المنحل بحكم قضائي إلا بضغوط أمريكية وهاهو البيت الأبيض اليوم يعلن أن على الجميع (يعني العسكري ) أن يحترم الديموقراطية.
    لقد قالها نزار قباني منذ 30 سنة في قصيدة بلقيس :
    سأقول في التحقيق :
    كيف غزالتي ماتت بسيف أبي لهب
    كل اللصوص من الخليج إلى المحيط ..
    يدمرون .. ويحرقون ..
    وينهبون .. ويرتشون ..
    ويعتدون على النساء ..
    كما يريد أبو لهب ..
    كل الكلاب موظفون ..
    ويأكلون ..
    ويسكرون ..
    على حساب أبي لهب ..
    لا قمحةٌ في الأرض ..
    تنبت دون رأي أبي لهب
    لا طفل يولد عندنا
    إلا وزارت أمه يوماً ..
    فراش أبي لهب !!…
    لا سجن يفتح ..
    دون رأي أبي لهب ..
    لا رأس يقطع
    دون أمر أبي لهب ..
    السيناريو موجود ولكن المفاجئات ستكون بالتطبيق والتنفيذ .
    اللهم احفظ مصر المحروسة بعينك التي لا تنام.
    د.صالح السعدون[/color]

التعليقات مغلقة