أزمة الانتفاضات العربية .. تتخذ منحى جديداً


أزمة الانتفاضات العربية .. تتخذ منحى جديداً
لا توجد في مصر فتزودت بكافة الأسلحة الموجودة مع الجيش المصري وكانت على أهبة الاستعداد لتدمير القاهرة إن لم تسلم الرئاسة لراعي البقر سي مرسي .
أزمة الانتفاضات العربية .. تتخذ منحى جديداً

كتب /د.صالح السعدون
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
عادت أزمة الانتفاضات العربية إلى زخم قوي غير عادي .. فما الذي يجري ؟!
نحن أمام سحر دولي جديد , فالنظام الدولي الجديد أعلن التحدي للعالم العربي والشعوب العربية البسيطة الساذجة شئنا أم أبينا , وأعلن التحدي لروسيا والصين يتبعهم اللاهث التركي .
اللاهثين الأتراك انتقلوا من يهود الدونمة , إلى عسكر اليهود والصهيونية , حتى وجدوا ضالتهم بالماسون الإخوان الأتراك بقيادة طيب رجب أردوغان الذي تأتيه أوامر النظام الدولي بالفاكس بحيث ينفذ وهو صاغر ذليل كأي عميل من العملاء كل الأوامر الواردة إليه , فبعد أن كان مصدوماً أمام جرأة السوريين إسقاط طائرته القديمة إف4 التي يدل اختيار صنفها إنها ليست بالون اختبار للقدرات السورية بقدر ما هي مؤامرة لتدخل أزمة الانتفاضات العربية بسوريا في اتجاه جديد نحو تطورات إقليمية ودولية , حيث قال أردوغان في اليوم الأول بأنه ليس لديه معلومات عن إسقاط الطائرة ولا كيف أسقطت , وأنه لا يدري إن كانت سوريا قد اعتذرت مما يجعلنا أمام زعيم ابله من نوع جديد.
اليوم بدأ الأتراك بالكذب حيث أعلنوا أن الطائرة التركية لم تدخل المجال الجوي السوري وأنهم يرفضون التفسير السوري لشرح الموقف , فمن ليس لديه معلومات كيف يمكن أن يصدقه الناس , وفي الوقت الي أدلى قادة الجيش التركي من الانكشارية الأغبياء بتصريحات عجيبة وهي أن على سوريا ألا تتحدى الجيش التركي , وكأننا أمام مصارعة ثيران , فمن الطبيعي أن لا يقبل أي نظام أو جيش آخر أن يتحداه الجيش التركي الغبي ويدخل طائراته في مجال دولته ثم يقول لا تتحداني .إننا أمام منطق الذل العربي في خريف العرب الذليل الي لا يصفق له إلا الأغبياء .
****
في مصر رسمت المؤامرة على اساس أنه إذا تحدى الجيش المصري التعليمات الأمريكية فإن مليشيا الإخوان وبلاك ووتر وحزب الله لن تحتاج إلى استخدام اسلحة حديثة لا توجد في مصر فتزودت بكافة الأسلحة الموجودة مع الجيش المصري وكانت على أهبة الاستعداد لتدمير القاهرة إن لم تسلم الرئاسة لراعي البقر سي مرسي .
وأمام عجز الجيش المصري عن إفشال المخطط ولإيغال بعضهم بالخطة فإن الأمر انتهى كما تريد أمريكا ولقد سخر العارفين ببواطن الأمور من رئيس لجنة الانتخابات وهو يطيل بالحديث كمن يقول أنا أعلم أنكم لا تعبئون بي في غير هذا الموقف فتحملوني قرأ أكثر من 35 صفحة , وأعلن هزيمة شفيق بما يعني فوز مرسي مما حرم السيد سلطان من متعة أن يستمع له الناس وهو يتحدث عن الفائز راعي البقر .
إذا الخريف العربي مستمر رغم أنف الصين وروسيا والحرب الباردة تكاد أن تصبح بصورة من الصور حربا ساخنة , وروسيا على استحياء تنقل طائرة هليوكبتر بسفينتين ..
ففي سوريا نار وحرب داخلية بين مجرمي النظام الدولي الجديد مدعومين من إسرائيل وغيرها , وبين الجيش النظامي الحكومي , وفي مصر أكملت حلقة الهلال الإسلامي الإخواني حول البحر المتوسط , بحيث اكتمل الهلال من طنجة فتونس وليبيا ومصر وتركيا وبقيت ثلاث حلقات حلقة سوريا والأردن والجزائر , أما الأردن فهو ربما لا يحتاج لوقت طويل ليسقط بيد الإخوان طالما أنه سمح لبرنارد ليفي الصهيوني أن يجتمع بسياسيين وإعلاميين ويوزع أموال على أردنيين وسوريين استعدادا لإنهاء الخريف السوري والبدء بالخريف الأردني لتبقى الجزائر .
هنا فالبحرين ليست بعيدة عن التطوير لتأجيج الشغب الشيعي
ومن ثم لا قدر الله …
يجب أن نعلن اللون البرتقالي للخطر .
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

13 تعليق على “أزمة الانتفاضات العربية .. تتخذ منحى جديداً”

  1. د.صالح السعدون

    الموقف السياسي
    شــــــــــــماتة نظيــف[/color]
    بقلم* :‬ الســــــــــــــيد* ‬النجـــــــــــــــــار
    تنبيه مهم.. المخابرات والحكومة الأمريكية تمارسان ضغوطاً علي مصر لإعلان نتيجة الانتخابات لصالح مرسي.. أيا كانت النتيجة الحقيقية.. مع قيام الحكومة الأمريكية بالتهديد بالتدخل عسكريا لإنجاح المخطط الأمريكي الإخواني في المنطقة.

    تحذير مهم.. عقب إعلان النتيجة لصالح شفيق سوف تتم التعبئة من قبل الإخوان بدعوة الشعب للنزول إلي الشوارع والميادين والاحتكاك بالجيش والشرطة وسط هذه الأحداث. وسوف ينتحل البعض من ميليشيات الاخوان صفة جنود وضباط الجيش والشرطة بارتدائهم الملابس العسكرية ويقومون بقتل المواطنين المدنيين وقتل الجنود الحقيقيين لإحداث فتنة.. ثم ينتهي بنا ذلك بالتدخل الأجنبي عسكريا لحماية المواطنين. كما ستقوم ميليشيات الاخوان المنتحلة لصفة الجيش بإحداث فتنة، بأنه قد حدث انشقاق داخل الجيش لإضعافه وفقد التأييد والمساندة والثقة الشعبية.

    معلومة مهمة.. مقاتلو القاعدة وحماس وجيش الإسلام والجماعات الإسلامية الليبية المقاتلة وتنظيم الجهاد والجماعة الإسلامية المصرية وميليشيات الاخوان ينتشرون بأسلحتهم في جميع أنحاء مصر.

    برجاء النشر بأقصي سرعة

    اللهم احفظ مصر أرضا وشعبا.. اللهم آمين.

    ملحوظة مهمة.. الميليشيات القادمون لمصر سوف يستخدمون الأسلحة التي سرقت من مصر.. حتي لا يقعوا في الخطأ السابق عندما قتلوا المصريين بطلقات لا تستخدم في مصر.

    ما قرأته – سابقاً – ليس بجديد عليك.. لابد أنه قد جاء إليك في رسالة علي تليفونك المحمول.. أو تليفون أحد أفراد العائلة.. أو أحد الأصدقاء أو الزملاء.. ولن تكون مثل هذه الرسائل الأخيرة من نوعها.. وليست بغريبة علي أفراد الشعب المصري طوال الأيام الماضية.. جاءت لك رسائل تقول: احذروا مغادرة البيوت يومي السبت والأحد.. اشتروا احتياجات المنزل التي تكفي لفترة طويلة، سيتم إعلان حظر التجول وربما تطول فترته.. هذا عدا الرسائل الإخبارية.. حملات علي الشقق المفروشة لضبط متسللين أجانب.. أنصار أبواسماعيل يعتصمون بالتحرير ويؤكدون.. ما لم يرحل العسكر.. سنستعد للشهادة.. مصادر أمنية توكد.. حالة الاستنفار الأمني لم تبدأ بعد.. قوات الجيش تنتشر بالشوارع ومداخل ومخارج القاهرة وتؤمن المباني الحكومية والمقار المهمة.

    للأسف هذا هو المناخ الذي نعيشه الملئ بالشائعات والشكوك وسط حالة هلع وترقب و»عك« سياسي وتجاذب بين أنصار مرشح وآخر.. وتلاسن بين التيارات والأحزاب والسلطة.. لغة تهديد ووعيد واستعراض قوة وتحقيق أكبر مكاسب، حتي لو كان ذلك علي حساب اخر نفس في جسد مصر.. يريدون الصعود إلي مقاعد السلطة علي جسد الدولة المنهك.. ويدعون انهم ينقذون البلد للانطلاق به إلي الأمان والاستقرار والديمقراطية.. المناخ الذي نعيشه بما يرد من رسائل وما نقرأه من تهديدات ونسمعه ونشاهده لقادة السياسة والرأي في البلد وخاصة من جماعة الاخوان المسلمين.. ليس أمناً ولا ديمقراطية ولكنه الطريق إلي الهلاك والانحدار بمصر إلي الهاوية والحرب الأهلية.

    ربنا لا تسلط علينا أنفسنا..

    يصعب علي اللسان ترديدها.. وعلي القلم أن يخطها.. نحن نتحرك بخطوات ثابتة ونندفع بقوة نحو الانهيار.. الانفجار.. الحرب الأهلية.. هل هذا ما نريده لبلدنا.. يا سادة.. كلكم وطنيون.. لا يطعن أحد في وطنية الآخر أو يخونه ولا يتهمه بالعمل علي تحقيق مكاسب ضيقة علي حساب الطرف الآخر أو البلد.. ولكن هل هذا هو الواقع.. أبدا.. الحوار.. السلوك.. المطالب.. لا تنم علي أي بوادر لتوافق وطني أو احترام لإرادة الشعب أو سيادة القانون.

    تعالوا جميعا إلي كلمة سواء.. تأمل المشهد في هذه الأيام الحاسمة في مصير البلد لا ينم علي تغليب مصلحة الوطن.. ولكن الأولوية في أي مطالب أو تحرك علي أرض الواقع يهدف أولا لمصالح ضيقة واستخدام لأوراق قوة ليست في محلها أو اللعب بالبلد في نطاق غالب أو مغلوب.. كفوا عن مهاترات السياسة وآلاعيبها.. ولسنا في مبارزة الخاسر الأكبر فيها هو الشعب والوطن

    إحذروا حينذاك من انقلاب الشعب علي الجميع وقت لا ينفع الندم.. وقت ان تدفع مصر الثمن. جفت الأقلام وطويت الصحف وبحت أصوات العقلاء.. لحظة صدق مع النفس تخرجنا من المأزق.. لحظة ولاء لتراب مصر.. أغلي من مكاسب سلطة في رئاسة أو برلمان.. أو فرض دستور.. كلكم إلي زوال.. جميعكم سواء من في السلطة اليوم أو غدا.. ومصر هي الباقية، فلا تتركوا التاريخ ينقلب عليكم.. ويوزع عليكم اتهامات الجهل.. أو الخيانة.. ولا تتركوا الأجيال تلعن من قادوا البلاد إلي خراب وانحرفوا بأطهر ثورة إلي فوضي ودمار. فماذا تفعلون ببلادكم يا أهل النخبة وإن كنتم لا تعلمون.. فإن الحروب بين الدول لا تحل مشكلة وأنه لا سبيل في النهاية إلا الحوار علي مائدة المفاوضات.. فهل ضاقت بنا السبل للتفاهم.. هل صممنا آذاننا عن سماع النصيحة وأغلقنا عقولنا عن التفكير وغلظت القلوب عن التسامح وحب البلد وشعبه الطيب الذي ضاق ذرعا بكم.. العناد أصبح سمة السلوك.. والأهواء والمصالح أصبحت شعارنا.. وانعدام الثقة والتشكيك دستورنا.. لا أحد يحتكر الوطنية لنفسه.. لا أحد يمتلك الحقيقة كاملة.. لا أحد يدعي المعرفة والطريق الصحيح دون الآخرين.

    لنتأمل قضايا الخلاف.. دون ادعاء بأدلة وبراهين من الصح ومن الخطأ.. وليكن منطق مصلحة البلاد هو الفيصل.. وإن كنت أري أن تصعيد الخلاف أو اشتعال المواقف لا تحركه إلا الأهواء وقدرة البعض علي التفسير لأي حكم أو إجراء أو قرار حسبما يخدم مصالحه أو يقوي موقفه في الحصول علي أكبر مكسب من جميع القضايا المطروحة.. وليس بالضرورة في القضية الخلافية التي اشتد الخلاف بسببها أو خرجت التظاهرات في الميادين من أجلها.. وحتي يكون الأمر أكثر وضوحا.. الإخوان علي استعداد لقبول أي شيء يتظاهرون من أجله اليوم.. إذا فاز الدكتور محمد مرسي رئيسا.. ولديهم الاستعداد لرفض أي شيء إذا خسر مرسي مقعد الرئاسة..!

    ماذا يقول المشهد..؟

    < معركة الرئاسة.. الفيصل فيها قرار اللجنة العليا للانتخابات.. وإرادة الشعب التي جسدها في صندوق الاقتراع.. ومن يدعي النزاهة والأمانة.. ويؤكد انه معجون وطنية وعشق لمصر.. أو يقول إنه محترف سياسة وإيمان بالديمقراطية منذ نعومة أظفاره، لابد أن يحترم إرادة الناخبين ويلتزم بالنتيجة أيا كان الفائز الدكتور مرسي أو الفريق شفيق.. ولا يتعامل كل طرف مع الموقف حسب أمنياته ورغباته.. إذا نجح.. فالانتخابات كانت نزيهة ولجنة الانتخابات محايدة ومحترمة.. والشعب المصري عظيم ومنحه ثقته.. وإذا فشل اعتبر الأمر غير ذلك.. ودفعوا البلد إلي حالة من القلق والرعب والتهديد بالوعيد والهول الكبير من مليونيات وعنف مثلما قرأنا في تصريحات خيرت الشاطر خلال الأيام الماضية.. وكان الأحري به أن يبادر فور نشرها بالصحف الأجنبية إلي تكذيبها أو أنه تم تحريفها.. ولا ينتظر حتي يستاء من ردود الفعل السيئة لها مع كل المصريين.

    < الإعلان الدستوري المكمل.. تأمل قراءته بعيدا عن منطق المؤامرة أو استغلال أي نقص فيه لتسخيره لتسخين الأحداث.. لا يتضمن كارثة.. وهو تشريع مؤقت مهما كان الانتقاد له لشهور محددة لحين وضع الدستور الدائم.. ولا يستحق الخلاف فيه التصعيد وجر البلاد إلي هذا المأزق، لأنه حتي الدستور الدائم عندما يتم وضعه ليس قرآنا لا يقبل التغيير أو التعديل، وحتما سوف يحدث هذا خلال السنوات القليلة القادمة في ظل التطور السياسي المتلاحق خلال السنوات القادمة. وعندما تصل مصر إلي مرحلة الهدوء والثبات الواضح والإصلاح الفكري حسب طبيعة المجتمع.. حتما ستتم تعديلات في الدستور. والخلاف بيننا في قضية الإعلان الدستوري المكمل لا يستحق المغالاة إلي حد تهديد أمريكا بأنه انقضاض علي السلطة أو تراجع عن الديمقراطية وعدم وفاء بتسليم البلاد إلي إدارة مدنية ورئيس منتخب.. يا سادة مصر انتفضت وخرجت من قمقم التبعية الأمريكية.. وهي ليست وصية علي المصريين ولا يصح لأي طرف الاستشهاد بها للتدليل علي صحة رأيه وموقفه..!

    التصريحات المتطاولة للوزيرة الأمريكية هيلاري كلينتون.. بدت وكأنها استجابة لنصيحة أحمد نظيف عندما زار واشنطن وطالبوه بحق الشعب المصري في الديمقراطية.. فكان رده ببساطة واستهانة »لسه بدري علي الشعب المصري لممارسة الديمقراطية«.. إصرار الأمريكان علي الوصاية علي مصر ودس أنفها في أمورنا الداخلية.. يؤكد أنهم لم يستوعبوا بعد درس ثورة &#1637;&#1634; يناير.. وأنهم مازالوا بقلوبهم وعقولهم أسري نظام مضي وأيام ولت، وأن فجر الديمقراطية الحقيقية قد بزغ، مهما كانت شوائب التجربة الوليدة.. ولكننا نحتاج إلي وقفة جادة مع النفس لنؤكد جدارتنا بذلك.. ولانريد صدق نصيحة نظيف لأصدقائه الأمريكان منذ ثلاث سنوات. ولا نريد أن نري اليوم »شماتة« نظيف بين جدران سجن طرة.

    < حل مجلس الشعب.. والاعتراض علي حكم المحكمة الدستورية العليا يجسد الوجع الحقيقي لكل آلام مصر.. انتهاك القانون وتسييسه حسب المصلحة.. هل هانت عليكم مصر إلي هذا الحد..؟ أغلبية الأخوة أعضاء البرلمان.. عبروا عن قبولهم لقرار المحكمة الدستورية، والبعض أشار إلي ملاحظات وخصومة مع المحكمة.. لا خلاف.. وعندما اشتد الجدل والصراع علي نتائج انتخابات الرئاسة.. تحول حل البرلمان إلي ورقة لإشعال الموقف.. والمؤسف ان يقود ذلك فقهاء قانونيون يعلمون وبعضهم قال سابقا إن قانون الانتخابات مطعون عليه بعدم الدستورية ومثله قانون العزل.. وخاض محمد العمدة مناقشات حادة داخل جلسات المجلس لرفضه قانون العزل المطعون في دستوريته.. وإذ به بعد ذلك يقود مع المستشار الخضيري سلوكا في الاعتراض علي أحكام الدستورية ننأي بهما عنه مع حقهما الكامل في اللجوء للقضاء كيفما يريان ذلك..!

    إذا لم نحكم جميعا الضمير ونستمع إلي صوت العقل.. ونستحضر أرواح شهداء الثورة.. وننتبه إلي المنزلق الذي يسير إليه البلد وإذا لم نتشبث بالحوار والتفاهم.. ونعلي من مصلحة البلد.. وتتراجع المصالح الضيقة لحزب أو تيار أو أشخاص.. ماذا سيحدث..؟ لنتأمل مقدمات النتائج:

    < حالة تناحر بين الأطراف واحتقان سياسي بين التيارات خاصة بين الإخوان والمجلس العسكري.. وغليان ورعب بين أفراد الشعب.. يكفي فقط قتيل في خناقة عادية بين بائع متجول وبلطجي في ميدان التحرير وسط آلاف الثوار والمتظاهرين، لتكون شرارة تقودنا حقيقة إلي حالة عنف وخراب وقتلي. وقد تؤدي إلي مواجهات مسلحة لا يعرف إلا الله ماذا ستؤدي بنا.. حينذاك لن تكون ثورة ولن يكون رئيس أو مؤسسات تشريعية ودستورية، ولكن ستكون حربا أهلية أو انقلابا عسكريا.. فهل هذا هو المأمول من حالة الصمم والتردي التي نعيشها.. المقدمات لا تؤدي إلا لذلك.. صراع سياسي علي السلطة.. وأسلحة تتدفق تهريبا علي البلد.. من يأتي بها.. ولماذا؟! إذا كانت للاستخدام داخل مصر.. فهذا لا يعني إلا استعدادا لحرب أهلية ومواجهات مع الجيش.. وإذا كانت في طريقها للتهريب إلي سيناء، فما ذلك إلا ما تردده المزاعم الاسرائيلية بأن مصر بلا أمن والإرهابيون يستوطنون سيناء لضربها من الحدود المصرية.. وهي الذريعة التي يستغلونها لتنفيذ مخططات الحرب علي مصر وإعادة احتلال سيناء.

    < أما مقدمات النتائج علي المواطن المصري.. فماذا سيجني من هذا التناحر غير تفاقم أزماته اليومية، عندما لا يجد رغيف العيش.. أو وسيلة مواصلات إلي عمله.. إذا وجد عملا أو وظيفة.. لن تسعده الديمقراطية.. ولن يفرح بأغلبية البرلمان من أي حزب أو تيار.. ولن يرضي مَن سيكون رئيسا.. سوف يتحرك بغريزة جوعه وفطرة كرامته.. ويسحق الجميع أمامه.. فهل هذا ما تريده النخبة من أهل الساسة.. وهل يرضي الثوار أن يصل ببلدهم الحال إلي انتظار من يمن عليه بالإعانات ليكفي قوت يومه.. هل ضحي شهداء الثورة بحياتهم من أجل صراع النخبة علي تقاسم السلطة.. والغنائم..؟!

    أفيقوا.. عودوا إلي رشدكم.. لا صوت اليوم.. إلا مصلحة الوطن..[/color]

  2. د.صالح السعدون

    [color=000000]منصة الجندى المجهول بمدينة نصر توافد الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للمجلس العسكري بمدينة نصر، تلبية لدعوة بعض الإعلاميين منهم مصطفى بكرى وتوفيق عكاشة ومصطفى يونس للنزول في مظاهرات مؤيدة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

    وأفادت مصادر صحفيه أن الحشود المجتمعة حرصت على ترديد العديد من الهتافات المختلفة ابرزها " الجزيرة فين الشعب المصرى اهو " وعبدالناصر قالها زمان الإخوان ملهمشى أمان " " يسقط يسقط حكم المرشد " " الجيش والشعب إيد واحدة " كذلك انضمت للجموع مسيرة كبيرة للمؤيدين للفريق أحمد شفيق تحمل صورا له ، ولافتات مكتوب عليها ‘ الجيش والشعب إيد واحدة’.[/color]

  3. د.صالح السعدون

    [color=000000]احتشد عشرات الآلاف من المصريين في مليونية "من اجل مصر" بميدان المنصة في مدينة نصر تأييدا للمجلس العسكري والجيش المصري.

    وقدرت مصادر اعلامية مصرية اعداد المتظاهرين بمليوني ونصف المليون.

    وتأتي هذه "المليونية" قبل ساعات من اعلان اللجنة العليا للإنتخابات الرئيس القادم لمصر بعد جدل استمر خلال الايام الماضية بعد اعلان الاخوان المسلمين فوز مرشحهم محمد مرسي وتأكييد حملة احمد شفيق فوزه بأول إنتخابات رئاسية بعد ثورة 25 ينانير.[/color]

  4. د.صالح السعدون

    مصادر دولية تروي : الطائرة التركية حاولت جس الجاهزية العسكرية السورية[/color]
    [color=000000]
    "دول في إقليم الشرق الأوسط حشرت تركيا في أزمة سياسية وعسكرية مع سوريا"، هذا ما أكدته مصادر سياسية ودبلوماسية دولية لموقع "أخبار بلدنا" في روايتها لحادث إسقاط طائرة حربية تركية قبالة الشواطئ السورية بنيران عسكرية سورية لم تتردد لحظة في إصابة الهدف المعادي فور دخوله المياه الإقليمية لسوريا، إذ تؤكد المصادر أن دول إقلمية شرعت بإتصالات خاصة مع تركيا لدفعها الى أرسال بعض مقاتلاتها الى داخل المياه الإقليمية لسوريا من جهة مدنها الشمالية، لجس نبض الجاهزية العسكرية للقوات المسلحة السورية بعد أقل من 24 ساعة على فرار طيار سوري بمقاتلته الى الأردن، تمهيدا لعمل عسكري مباغت لاحقا، إذ ساد الإعتقاد أن الدفاعات الجوية السورية ربما تمردت أو في وارد الإنشقاق عن النظام، إلا أن تلك الدفاعات السورية قد ردت بإصابة مباشرة للطائرة التركية بعد 3 ثوان من دخولها المياه الإقليمية لسوريا، وأصابت طائرة ثانية إصابة غير مباشرة، ما أعادها الى القاعدة العسكرية التركية.
    الموقف الآن – تقول المصادر – أن تركيا أصبحت في قلب أزمة سياسية وعسكرية، ظهر جليا في التصريحات الصادرة عن الحكومة التركية، التي تأخرت في الإعلان الرسمي عن سقوط الطائرة الحربية، قبل أن تشير الى إعتذار سوري ثبت زيفه رسميا في ساعات المساء، قبل أن يعود رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ليؤكد أنه لا يملك معلومات دقيقة، وأن السلطات تحقق، مهددا بإجراءات حازمة، لم يقل ضد من ستتخذ، وهو أمر عاجلته سوريا بتأكيدات ليلية مفاجئة عن إسقاطها للطائرة التركية، مستهدفة إحراج المؤسستين السياسية والعسكرية التركية، وفاضحة تخبطها. [/color]

  5. د.صالح السعدون

    [color=6D5423]قنبلة عمر عفيفى : الاخوان اتفقوا مع الموساد على منح سيناء للفلسطينيين مقابل .."الكرسى لمرسى"
    22 يونيو 2012 م 15:44[/color]

    قال العقيد عمر عفيفى الهارب لامريكا ان هناك اجتماعات سرية بين الاخوان و اعضاء للموساد الاسرائيلى حيث قال على صفحته على الفيس بوك :
    لنكشف تواطؤ الاخوان مع الموساد والكنيست الاسرائيلي وها هو وفد الاخوان المسلمين برياسة عباس مخيمر الاخواني رئيس لجنة الدفاع والامن القومي الذي التفي بوفد من الموساد والكنيست الاسرائيلي بفندق الفور سيزون بواشنطن اكثر من مره والوفد الاخواني مشكل من كلا من :
    &#1633;- اللواء عباس مخيمر رئيسا
    &#1634;- محسن راضي عاد علي الفور للقاهرة بعد كشفه ورفض الظهور للمصريين بعدما انهي مهمته السرية
    ويتم الاجتماع الجاري حاليا تحت رعاية الملحق العسكري محمد الكشكي واعضاء من السفارة المصرية بواشنطن علي راسهم القائم بالاعمال الذي يتوسط مخيمر والسادات
    كما يشارك في هذه الخيانه العظمي كلا من
    محمد انور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية ومعه فادية سالم من بدو سيناء
    وهاني نور الدين من حزب البناء والتنمية
    وحنا جرجس من الحزب الديمقراطي الاجتماعي
    انها الخيانه العظمي والتامر علي الوطن وتقديم كل الضمانات لاسرائيل مقابل الرضا عن محمد مرسي الخائن هو وفده
    افيقوا يا شعب مصر فالاخوان يتواطئون علي الوطن وسيبيعون سيناء لحماس مقابل الوصول للسلطه برضا اسرائيل وامريكا
    وكما كنا بالمرصاد لمبارك فسنكون بالمرصاد لكل خائن وهاهي خيانة الاخوان للوطن صارت واضحه وضوح الشمس
    وهل يستطيع مرسي تفسير سبب وجود الوفد وفي هذا الوقت بالذات في واشنطن او يفسر ما هي مهمته المكلف بها

    والاجتماع بين وفد الاخوان ووفد الموساد الاسرائيلي مستمرا حتي الان وتسرب لنا انه تم الاتفاق علي السماح لقطاع غزة بالامتداد في سيناء من رفح حتي العريش مقابل التغاضي عن وصول مرسي للحكم بشرط احترام كامب ديفيد والحفاظ علي كل المعاهدات بين اسرائيل ومصر
    ولايزال حتي اللحظة الاجتماع مستمر بين اللواء عباس مخيمر ومحسن راضي اعضاء لجنة الدفاع والامن القومي والتابعان لحزب الحرية والعدالة وبين وفد الموساد برعاية الملحق العسكري محمد الكشكي وبوساطة محمد انور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية

    العقيد عمر عفيفي[/color]

  6. د.صالح السعدون

    بكري : هناك ضغوط أجنبية تُمارس لإنجاح محمد مرسي

    أكد النائب السابق مصطفى بكري، أن هناك ضغوطاً أمريكية و أوروبية شديدة، تمارس على المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإنجاح المرشح الرئاسي محمد مرسى .

    وأضاف بكري في مكالمة هاتفية لبرنامج بمنتهى الأدب على قناة التحرير، أن هناك اتصالات جرت، و بيانات متعددة صدرت لا تمثل تدخلاً سافراً في شئون البلد, ولكنها تمثل وقاحة و اعتداء على سيادة بلد حر ومستقل.

    وعلق بكري: لا أعرف حقا لماذا يصر الأمريكان و الغرب على التدخل لصالح مرشح معين [/color]

  7. د.صالح السعدون

    [color=000000]كشف الدكتور ضياء رشوان، مدير مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، عدم استناد 3 ملايين و100 ألف صوت الى وثائق رسمية فى كتيب الحرية والعدالة والذي أعلن على أساسه فوز مرشحه الدكتور محمد مرسى برئاسة مصر.

    موضحا أنه قام بفحص كتيب حزب الحرية والعدالة الخاص بنتائج جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، ووجد أن هناك 37 محضرًا من محاضر اللجان العامة لا يمكن الاعتداد بها لأنها مخالفة لنص القانون من حيث عدم وجود خاتم اللجنة أو توقيع القاضي المشرف عليها.

    أشار رشوان فى برنامج "القاهرة اليوم" على فضائية "اوربت" مساء أمس الاربعاء، ان مجموع الأصوات الواردة فى المحاضر الخاصة باللجان العامة التى لم يتم ختمها او لم يوقع عليها القاضي المشرف تصل الى 2 مليون و 800 الف صوت، بالإضافة الى300 الف صوت أخر لا يستندوا الى اى وثائق رسمية، وانه بجمع تلك الأصوات نصل الى وصول عدد الأصوات المشكوك فى صحتها الى 3 ملايين و 100 الف صوت تقريباً.[/color]

  8. د.صالح السعدون

    أمريكا تواصل هجومها على "العسكرى" لتسليم السلطة لمرسي[/color][color=000000]

    صعّدت الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبى، حدة هجومها وضغوطها على المجلس العسكرى، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية وتسليم السلطة للرئيس المنتخب، وهو ما اعتبره محللون جزءًا من رؤية واشنطن للخريطة السياسية الجديدة للشرق الأوسط تحت الحكم الإسلامى.

    ودعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، المجلس العسكرى لتسليم السلطة للفائز فى الانتخابات الرئاسية، وقالت «يجب أن يفى الجيش بالوعد الذى قطعه للشعب المصرى بتسليم السلطة»، معتبرة أن الإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره «العسكرى» مزعج، وطالبت الجيش بعدم التدخل أو محاولة إفساد السلطة الدستورية. وذكرت أن «العسكريين الذين يحكمون مصر لم يكفوا عن قول شىء فى العلن ثم يتراجعون عنه فى الخفاء بطريقة ما».

    وواصل الاتحاد الأوروبى، من جانبه، الضغط على المجلس العسكرى لتسليم السلطة «كاملة» لرئيس مدنى منتخب، وأكد مسئول أوروبى التزام الاتحاد بدعم مصر مالياً شريطة تسليم السلطة، وأبدت كاثرين أشتون، الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد، قلقها بشأن الإعلان الدستورى المكمِّل، الذى يعتبره سياسيون تقليصاً لصلاحيات الرئيس.

    كما انتقدت منظمة «هيومان رايتس ووتش»، الإعلان الدستورى المكمل والضبطية القضائية للعسكريين، معتبرة أنها تؤثر على تسليم السلطة، وتهيئ الأجواء لوقوع انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وقال جو ستورك، نائب مدير المنظمة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن القرارات الأخيرة مؤشر على أن السلطة لن تسلم فى 30 يونيو.

    على الجانب الآخر، انتقد مصدر عسكرى مسئول، تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، معتبراً أنها تدخل سافر فى شئون مصر، موضحاً أن «العسكرى» كلف وزارة الخارجية بالتأكد من صحة التصريحات المنسوبة لكلينتون، وأنه حال التأكد منها، سيستدعى السفيرة الأمريكية بالقاهرة لإبلاغها رفض مصر القاطع لتلك التصريحات. [/color]

  9. د.صالح السعدون

    لافروف: نصف السوريون يربطون مصيرهم بالاسد

    أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان الرئيس السوري بشار الاسد لن يرحل من تلقاء نفسه لان نصف السوريين على الاقل يربطون مستقبلهم وامنهم به.
    وقال لافروف في لقاء ادلى به لاذاعة "صدى موسكو" يوم الخميس 21 يونيو/حزيران: "من الواضح ان الآلية التي تنص، وقبل ان يحدث اي شيء من حيث وقف العنف، على رحيل الرئيس الاسد، منذ البداية غير قابلة للتنفيذ، لانه لن يذهب، اذ كيفما كان الموقف من الانتخابات الماضية، فقد انتخب نصف السوريين على الاقل، الذين لاسباب مختلفة يربطون به(الاسد) مستقبلهم وامنهم، انتخبوا الاسد وشخصه وحزبه وسياسته".
    وشدد لافروف على "انهم (السوريون) يتخوفون من ان نتيجة النهج الممارس من قبل الغرب ستصبح مجيء متطرفين اسلاميين الى السلطة الذين سيطردون او سيشكلون مشاكل لأمن اولئك الذين ليس لهم علاقة بالتيارات الاسلامية المتطرفة، وقبل كل شيء للعلويين والدروز والاكراد والمسيحيين، الذين هم في سورية ليسوا بالقلاقل ومصيرهم بالاخص يقلقنا".
    واشار الوزير الروسي الى ان "الآليات التي تصلح جيدا لمخاطبة الناخبين وللاستهلاك المحلي ، والتي تظهر على شاشات التلفزة بشكل مفهوم وبسيط ، تعتبر جزء من السياسة ، وقبل كل شيء الداخلية . ونحن نتحدث عن ازمة جيوسياسية جدية من الضروري حلها بشكل مرن وليس عبر تقديم الانذارات".
    وشدد لافروف مجددا على ان روسيا لا تتمسك بالاسد وانما تنطلق من ان "مصيره يجب ان يحل من خلال حوار سوري عام".
    لافروف: الشرع لازال مفوضا لاجراء اتصالات مع المعارضة وهي لا تمانع

    واعتبر لافروف ان بشار الاسد لن يجلس بنفسه الى طاولة المفاوضات مع المعارضة قائلا: "لا اعتقد ان الاسد سيجلس بنفسه الى طاولة المفاوضات، اذ انه في فبراير/شباط من هذا العام ، حين زرت مع مدير هيئة الاستخبارات الخارجية ميخائيل فرادكوف دمشق، قال انه فوض نائبه فاروق الشرع باجراء اتصالات من اي نوع مع المعارضة وحول اية مسائل"، مضيفا انه "لم يتم سحب هذا التفويض ، اذ اكد لنا السوريون مجددا هذا منذ فترة قريبة".
    واشار الى "نقطة اضافية هي ان اغلبية المجموعات المعارضة (السورية) الذين نتصل بهم، قالوا لنا ان هذه الشخصية (الشرع) مقبولة لهم ايضا لذا لا ارى هنا اية تعارضات".
    لافروف: الموقف الروسي من سورية غير ساذج

    كما اعلن لافروف انه لا يعتبر الموقف الروسي من الازمة السورية ساذجا، وقال "السذاجة ليست تلك العبارة التي يمكن ان يوصف بها موقفنا.. ان موقفنا عادل وشفاف".
    ونوه بأن "ما نجري الآن حوله نقاش مع شركائنا الغربيين والاقليميين حول كيفية تفعيل العامل الخارجي لانهاء الازمة، فذلك موقف واقعي (قاصدا المؤتمر الدولي حول سورية)، وان كان لا يضمن نجاحا كاملا، الا انه يشكل فرصة واقعية تقدر ان تأتي بنتيجة".
    وشدد الوزير الروسي معلقا على المؤتمر الدولي حول سورية المقرر اجرائه في 30 يونيو/حزيران الجاري على ان جدول الاعمال فيه يجب ان يكون صحيحا، قائلا: "يجب عدم التدخل في الشؤون السورية من الخارج، وعدم استباق الاتفاقيات التي يجب ان يتوصل اليها السوريون بأنفسهم، يجب التفكير حول كيفية اجلاسهم الى طاولة المفاوضات".
    واشار الى ان تأييد الامريكيين لاقتراح كوفي عنان بعقد لقاء بين اللاعبين الخارجيين يوم 30 يونيو/حزيران بجينيف يؤكد بانه حان موعد اللقاء، لكن لائحة المشاركين يجب ان تكون عادلة".
    واعتبر انه يجب ان تشارك في المؤتمر دول عربية محورية مثل السعودية وقطر، وكذلك ايران، مضيفا انه "يجب دعوة الايرانيين الى طاولة المفاوضات وممثلي الامم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الاوروبي ايضا".
    خبيرة في شؤون الشرق الأوسط: روسيا لا تؤيد الرئيس السوري، بل هي ضد اسقاطه بتدخل عسكري
    وبدورها عللت الخبيرة في شؤون الشرق الأوسط بمعهد العلاقات الدولية البروفيسور مارينا سوبرونوفا في حوار مع قناة "روسيا اليوم" التشديد على مطلب رحيل الرئيس السوري بأنه المطلب الوحيد الذي توحدت حوله جميع القوى المعارضة في سورية. وأكدت الخبيرة أن روسيا لا تؤيد الرئيس السوري، بل هي ضد اسقاطه بتدخل عسكري، مضيفة بأن موقف روسيا ثابت لم يتغير، ويتمثل، بإعتقاد روسيا، بأن "تغيير النظام يجب أن يحصل بناء على الدستور وإرادة الشعب السوري، وليس نتيجة لأعمال قوى مسلحة تستلم أسلحتها من الخارج".
    وأعربت الخبيرة عن رأيها بصدد تطوير خطة عنان قائلة أنه بالإضافة إلى حاجة الخطة إلى تعديل، نظراً إلى التطور الدائم للوضع إلى الأسواء، تكمن المشكلة الأساسية في الخطة بعدم التزام القوى المتنازعة بها. [/color]

  10. د.صالح السعدون

    [color=6D5423]أزمة الانتفاضات العربية .. آراء حول التطورات اليومية

    محلل سياسي: هناك تناقضات كبيرة بين الموقفين الروسي والامريكي حيال الازمة السورية

    رأى المحلل السياسي دميتري بابيش ان هناك تناقضات كبيرة بين الموقفين الروسي والامريكي حيال الازمة السورية، وقال في مقابلة مع "روسيا اليوم" انه لا يتوقع ان تقدم الولايات المتحدة الامريكية تنازلات في ازمة الدرع الصاروخية في القريب المنظور.
    وقال ان آراء الطرفين مختلفة فيما يتعلق بالشأن السوري و"لكني اعتقد ان الرئيسين بوتين واوباما حاولا عدم لفت الانتباه للتناقضات بينهما لانه من الواضح ان روسيا تحاول ايجاد حل سلمي عبر التفاوض بين جميع الاطراف في سورية، في حين ان الولايات المتحدة تثق بانتصار المعارضة وبالتالي تنظر الى امكانية التدخل، ما يعني ان هناك تناقضا كبيرا وواضحا بين الرئيسين في هذا المجال. ولكني اعتقد انهما حاولا عدم جذب الانتباه للتناقضات بينهما في الشأن السوري".
    وبالنسبة الى موقف ايران اعتبر بابيتش ان طهران "رأت ما جرى في العراق، وترى ما يجري في سورية، لذلك فمن مصلحتها امتلاك اسلحة نووية، لانه لو كان لدى بشار الاسد اسلحة نووية لما جرى الحديث عن التدخل في هذا البلد، اما بالنسبة لايران فانها تحاول توفير الحماية الذاتية من خلال امتلاك اسلحة نووية، اضافة الى المكاسب الاقتصادية التي قد تنتج عن هذا الملف. ولكني اعتقد انه اذا تغير الموقف الغربي المتشدد حيال الملف النووي الايراني فان طهران لن تكون بصدد السعي لامتلاك اسلحة نووية لانها غير معنية الان ولا في القريب المنظور بالهجوم او الاعتداء على احدى الدول المجاورة أوغير المجاورة".
    واعرب المحلل السياسي، في معرض رده على سؤال، عن اعتقاده بأنه "لن تحصل تنازلات من قبل الولايات المتحدة في ازمة الدرع الصاروخية في القريب المنظور، وهي ايضا تحاول تبرير نشر الدرع الصاروخية تحت غطاء الخطر الايراني المحتمل. ومن وجهة نظر جيوسياسية لا اعتقد ان الادارة الامريكية بصدد ايجاد حل لهذه القضية، ولكن لدى الامريكيين خططا في هذا الشان ومنها التعايش بسلام مع الاخرين، وهذا يعني السماح لايران لان تكون كما هي عليه. ولدى روسيا ايضا ملاحظاتها حول الملف النووي الايراني، ولكن روسيا تدرك انه لا يشكل خطرا لدول الجوار وللبشرية عموما، في حين تحاول الدول الغربية تصوير الملف النووي الايراني على انه يشكل خطرا دوليا". [/color]

  11. د.صالح السعدون

    تحت عنوان "نصيحتي لفخامة الرئيس محمد مرسي"، وجه وجدي غنيم عدة نصائح إلى الرئيس المنتخب بعد أسبوع على توليه أمور البلاد من المجلس العسكري.

    بدأ غنيم كلمته المصورة عبر شبكة الانترنت، بالهجوم على النخبة، واصفًا إياهم بأنهم مثل "الصراصير والفئران"، وأنهم يكرهون الإسلام والدين. وقال:"أقسم بالله إنهم ليسوا لهم قيمة عند الله، ولا عند الناس لأنهم يعيشون في النجاسة".

    وتساءل غنيم، كيف لهؤلاء النخبة، والقادة أن يطالبوا الرئيس الذي جاء من حزب ألا يأتي برجال حزبه معه، مضيفًا إذا كانوا يطالبون بالديمقراطية فلابد أن يأتي الرئيس برجاله كما يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وطالب غنيم، مرسي بألا يستمع إلى هؤلاء؛ لأنهم يهاجمون الرئيس الذي هو رمز الدولة؛ مشيرا إلى أنهم كانوا لا يستطيعون الهجوم على الرئيس السابق مبارك الذي سرق وظلم وأفسد الحياة. وأضاف:"يا فخامة الرئيس دول أقل من جزمتك متهتمش بكلامهم".

    وشدد غنيم على ضرورة أن يشرع الرئيس مرسي في بناء الدولة من خلال مشروع النهضة، دون وجود ضغوط، محذرًا إياه من أن يأتي بنائب قبطي أو امرأة، وقال: سيذكرك التاريخ يا فخامة الرئيس باللعنات إذا حدث ذلك".

    وأضاف:"وجود امرأة أو قبطي في المؤسسة الرئاسية لا يجوز؛ لأنه حرام شرعًا، متسائلا:"كيف يعقل أن يعين نائب من الأقلية المسيحية في بلد أغلبيته مسلمة؛ فيما طالبه بتشكيل لجنة من كبار العلماء الإسلاميين للبحث والمشاورة في الأمور الإسلامية التي تحتاج إلى أحكام شرعية يرجع إليهم الرئيس في قراراته مطالبا بأن يكون رئيس وزراء مسلم، والوزراء مسلمون.

    وأخيرًا، طالب غنيم، مرسي بعدم الاهتمام بقضية رجوع غنيم إلى القاهرة، بل الاهتمام برجوع الشيخ عمر عبد الرحمن المعتقل في السجون الأمريكية، حيث قال:" لن أرجع إلى البلاد، إذا كانت الأولوية لرجوع الشيخ عمر عبد الرحمن[/color].

  12. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    كل يوم جديد نكتشف شخصيات جديدة ممن كنا مخدوعين بهم ونمجدهم بأنهم من الإخوان الماسون
    انظروا لهذا الرجل الذي خدعنا به زمناً طويلاً
    يقول لمرسي الذي جاء بانتخابات نزورة حين هددت هيلاري كلينتون المجلس العسكري بأن عليه أن يعلن فوز مرسي مهما كانت النتائج الحقيقية ..
    يقول إن معارضي سي مرسي :
    واصفًا إياهم بأنهم مثل "الصراصير والفئران"، وأنهم يكرهون الإسلام والدين. وقال:"أقسم بالله إنهم ليسوا لهم قيمة عند الله، ولا عند الناس لأنهم يعيشون في النجاسة".
    وطالب غنيم، مرسي بألا يستمع إلى هؤلاء؛ لأنهم يهاجمون الرئيس الذي هو رمز الدولة؛… وأضاف:"يا فخامة الرئيس دول أقل من جزمتك متهتمش بكلامهم".
    من ذا الذي يتأله على الله ؟ وجدي غنيم ؟! ومن أنت ؟ حين تقسم هذا القسم العظيم أنهم ليسوا لهم قيمة عند الله ؟ أأطلعت على الغيب ؟ أم أنك أخذت عهدا على الله ؟! نعوذ بالله من الزلل والخلل .!!
    ملأوا الدنيا ضجيجاً على القذافي حين قال للثوار بأنهم جرذان .. ورغم أنهم كذلك إلا أن خيول إبليس جعلوا من هذه الكلمة نقيصة .. ترى ماذا يقولون للجرذ الكبير وجدي غنيم وهو يصف معارضيه بالصراصير والفئران والنجاسة
    وهو يجعل من جزمة عميل ماسوني أفضل من رجال النخبة في مصر وهم وطنيون من الدرجة الأولى .
    أيها الأخوة : إسألوا الله ألا يولي عليكم الإخوان الماسون , فإن الله إن ابتلاكم فسيغيرون دينكم , وسيستعبدونكم بدنياكم .
    إن كل مناشدات الإصلاح التي يدعونها إنما هي كذب ودجل حتى يصلوا للسلطة والمال فإذا وصلوا نكصوا على عقبيهم كالشيطان .
    ألم ترون أنهم أجلوا تطبيق الشريعة وأوجدوا بحوثا مزورة , وفتاوى كاذبة من أجل تسويغ ضلالهم .
    اكثروا الدعاء فإننا في زمن الرويبضة , زمن الخوارج والماسون , الذين يحلون البكيني والخمر ويجعلون من رسول الله تاجر خمور ويحلون تمثيل الممثلين لصحابة رسول الله وخاصة المبشرين العشرة بالجنة .. إننا بزمن يقدسون نصر الله والقرضاوي ويحتقرون فيه رموز السنة والجماعة والوطن , نحن في زمن الخوارج فقد نص حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الخوارج يخرجون في آخر الزمان وليس في عهد علي رضي الله عنه.
    هذا هو رمز من رموز الإخوان الماسون كشف أوراقه بعد أن ظن أنهم وصلوا للحكم .
    د.صالح السعدون[/color]

التعليقات مغلقة