ما الذي يجري في مصر والمنطقة العربية ؟!


ما الذي يجري في مصر والمنطقة العربية ؟!
هذا يعني ما يلي :
كان السيناريو السابق كالتالي :
-الانتهاء من الثورة السورية فالثورة البحرينة
– شن حرب إسرائيلية تفني أكبر قدر من العرب.
-شن الحرب العالمية الثالثة بين نهاية عام 2012 و2013 .
-هدم المسجد الأقصى وبناء هيكل سليمان الثالثما الذي يجري في مصر والمنطقة العربية ؟!
كتب د.صالح السعدون

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
إن التحركات التي حدثت في الأيام القليلة الماضية تثير الريبة والقلق بقدر ما تبشر بهدوء حذر لا ندري إن كان الهدوء الذي يسبق العاصفة .!!
عمر سليمان نائب الرئيس المصري ورئيس المخابرات المصرية السابق , بعد أن أعلن انسحابه من سباق الرئاسة عاد بقوة وكأنه سيتم انتخابه الليلة أو غد .
وهذه تنظيم 6 أبريل تهدد بحرب أهليه إن تم انتخابه .
والأعجب أن تنظيم 6أبريل أمريكي يستمد قوته كلها من السفارة الأمريكية بالقاهرة وربما من السفارة الاستخبارات الأمريكية .
وعمر سليمان لا يمكن أن نقول إلا أنه يستمد قوته من حماية المصالح الإسرائيلية بكل معنى الكلمة .. فكيف لهما أن يصدمان إلى حد الحرب الأهلية والصدام المسلح؟.
هذا يعني ما يلي :
كان السيناريو السابق كالتالي :
-الانتهاء من الثورة السورية فالثورة البحرينية فالجزائرية فبقية الدول العربية .
– شن حرب إسرائيلية تفني أكبر قدر من العرب.
-شن الحرب العالمية الثالثة بين نهاية عام 2012 و2013 .
-هدم المسجد الأقصى وبناء هيكل سليمان الثالث.
-إعلان ملك اليهود للعالم.
فكان موقف روسيا والصين الحازم لإيقاف الثورة السورية خصوصا والربيع العربي عموماً , ومحاربة مشروع استلام الإخوان الماسون للحكم في البلدان العربية.
-ففشل استكمال مشروع ثورات الربيع العربية .وتعثرت تلك الثورات قرب حمص .
-وقوف أمريكا موقف المشلول غير القادر على أن إيجاد سيناريوهات جديدة وسريعة لاستكمال الثورة السورية الجزائرية السعودية .
-الحاجة الغربية لأساطين السياسة والاستخبارات الغربية لمزيد من الوقت كي يتم استبدال السيناريوهات القديمة التي أوقفت بقوة التدخل الروسي الصيني , بسيناريوهات جديدة مما يتطلب مزيداً من الوقت , ولذا فلا بد من التعجيل بسيناريوهات بديلة مؤقتة لمصر على الأقل لإشغال الروس ربما والعرب عن الفشل الثوري بسوريا , ومن ضمن تلك التوقعات ربما والله أعلم إحدى سيناريوهين:
1- العمل على إعادة عقارب الزمن للوراء كايام حسني مبارك , فبدلا من مبارك يأتي وجه شبيه له هو عمر سليمان , كي يكمل حماية دولة إسرائيل ويبقى مصر الدولة العربية الكبرى تحت التدجين حتى يتم الانتهاء من رسم خارطة اللعبة السياسية الجديدة للمنطقة مع الرئيس الأمريكي القادم الذي إن أعتمد هذا السيناريو فسيكون جمهورياً وبخطة حرب كحروب بوش الأرعن.
2- العمل على دفع الدولة العربية الكبرى نحو الحرب الأهلية لتقسيمها قبل أن تدخل المخابرات الصينية الروسية اللعبة المصرية بحيث تفسد مخططات الغرب بمصر كما أفسدت بسوريا .
نحن هنا نتحدث عن الإستراتيجيات وليس عن الأمور الصغيرة .
والله أعلم .
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “ما الذي يجري في مصر والمنطقة العربية ؟!”

  1. د.صالح السعدون

    [color=000000] تناولت صحيفة "هآرتس" تصريحات عضو مجلس الشعب المصري من قبل الاخوان المسلمين عبد الموجود الدرديري في مؤخرا في الولايات المتحدة، والتي جاء فيها أنه لن يتم عرض اتفاقية كامب ديفيد أو أي اتفاقية أخرى وقعت عليها مصر للاستفتاء الشعبي.

    وأشارت إلى أن الدرديري وصل إلى الولايات المتحدة على رأس وفد من السياسيين من حزب "الحرية والعدالة"، وذلك بهدف إقناع الإدارة الأمريكية ومجموعة رجال الأعمال وصناع الرأي بأنه لا يوجد للولايات المتحدة أي سبب للتخوف من سلطة الإخوان المسلمين.

    كما أبرزت الصحيفة أن الوفد المصري قد توجه إلى الولايات المتحدة بناء على توصية مرشح الإخوان المسلمين للرئاسة خيرت الشاطر، الذي بدأ بنفسه بإجراء اتصالات مكثفة مع ممثلي الإدارة الأمريكية قبل أكثر من ستة شهور، ويجري مؤخرا اتصالات مع ممثلي البنك الدولي ومؤسسات التمويل الدولية بهدف الحصول على قروض واعتماد لمصر.

    وكتبت "هآرتس" أن تمسك حركة الإخوان المسلمين باتفاقيات كامب ديفيد تحول إلى اختبار لمدى صدقية الحركة بكل ما يتصل بالعلاقات الخارجية ومعيارا تحدد الولايات المتحدة بموجبه نطاق المساعدات التي تقدمها لمصر.
    كما أشارت الصحيفة إلى أن أعضاء الحركة وممثليها في مجلس الشعب قد شددوا على التزامهم باتفاقيات كامب ديفيد، وأنهم الآن يتنصلون من فكرة عرضها لاستفتاء شعبي من أجل الحصول على شرعية شعبية لتغييرها أو إلغائها. [/color]

التعليقات مغلقة