الفضيحة الكبرى لحمد بن جاسم بن جبر


الفضيحة الكبرى لحمد بن جاسم بن جبر
حمد بن جاسم بتسجيل صوتي أصيل..خطته بالتآمر على السعودية ..
قال إن الإنجليز أبلغوه أنهم ملوا من آل سعود ..ولكن البديل الإسلامي يخيفهم .. فخطط لنقل القواعد الأمريكية من السعودية إلى قطر ..الفضيحة الكبرى لحمد بن جاسم بن جبر

كتب د.صالح السعدون
الفضيحة الكبرى
سوريا تفجر فضيحة كبرى لحمد بن جاسم بن قبر
حمد بن جاسم بتسجيل صوتي أصيل..خطته بالتآمر على السعودية ..
قال إن الإنجليز أبلغوه أنهم ملوا من آل سعود ..ولكن البديل الإسلامي يخيفهم .. فخطط لنقل القواعد الأمريكية من السعودية إلى قطر ..
كما خطط لإزالة سوء الفهم بين الإخوان الماسون والإنجليز واليهود والأمريكيين .. بحيث يحقق الأسباب التي يتمناها بعد ملل الإنجليز من آل سعود ..
وإزالة الفزاعة من الإخوان المسلمين ..
فينقض الأمريكان والإنجليز على آل سعود فتخلو الأجواء لحمد بن جاسم .. وفي هذا التسجيل الصوتي الصريح يبين أن خطته قائمة على زرع سوء التفاهم بين آل سعود وعُمان والإمارات والكويت ..وتحجيم دور المملكة العربية السعودية دولياً وإقليمياً وخليجياً .. ليسهل عليه الانقضاض على دولة آل سعود .. إن كان لأسرة آل سعود من صقور سيجعلون من حمد بن جاسم حبارى ..!
إنه ينتقم من موقف آل سعود منه ومن آل موزة ومن تقريبهم لآل خليفة بالبحرين ..

لو كان لي من الأمر شيئاً ..لفعلت الآتي :
1- هناك أكثر من عشرة ألاف عربي من جزيرة العرب سحب حمد بن جاسم جنسيتهم القطرية وأبعدهم للسعودية , وهم جاهزون للأخذ بثأر وطنهم حيث كان حمد بن جاسم لاجئاً بالسعودية مثلهم وانقض على أمير قطر السابق وتمكن من إبعاده .. فالعشرة آلاف سيوجد بينهم ثلاثمائة وثلاثة عشر قادرون ليس على إبعاده من حكم قطر فحسب ؛ بل ما هو أكثر .
2- لو كنت من آل سعود لاعتبرت هذا الرجل الأخطر على آل سعود وعلى المملكة العربية السعودية بل وعلى الأمة العربية قاطبة .. ولسخَّرتُ أموال المملكة للقضاء عليه في أربع وعشرين ساعة , فالحرب هي الحرب ومن يريد قتلي يجب علي أن أدافع عن نفسي ووجودي بقتله .ولنتذكر ما حصل من دول الخليج حين احتل صدام حسين الكويت , أفحمد خير من صدام ؟! وهل من مقارنة بين قوة صدام وقوة حمد ؟! فوالله إن نعل صدام لأكرم من وجه حمد عميل ودمية إسرائيل !!.
3- ثبت أن قطر تتآمر على السعودية وأن سعود الفيصل وهو ينسق سياسات المملكة الخارجية مع قطر في الجامعة العربية , قد فشل في إدارة الشئون الخارجية السعودية – حالياً – رغم تاريخاً طويلاً من النجاح ؛ ربما بسبب مرضه وآن الأوان أن يتقاعد لصالح من هو أكثر كفاءة منه من الأسرة المالكة ؛ ينقض كل سياسات سعود الفيصل ويعود إلى سياسات أبيه الفيصل رحمه الله . نحن بحاجة إلى سياسات خارجية جديدة , تؤسس إلى محور عالمي جديد هو ( روسيا الصين السعودية سوريا وباكستان ) وأن ندير ظهرنا لكل حكومات البلدان العربية المستعمرة بالثورات الجديدة ( تونس وليبيا ومصر واليمن ) وأن نساعد المعارضة للثورات حتى تستعيد البلدان العربية استقلالها من الاستعمار الغربي الجديد.
4- يجب أن نبقي على الحكومة السورية وندعمها بالمال والسلاح ؛ بغض النظر عن الرؤى التي تريد منا مطية لها , فقد ثبت أن عزل سوريا يعني أن حمد بن جاسم سينجح في خطته في عزل السعودية والاستفراد بها فيما بعد وقد أعلن عن خطته مع الغرب وإسرائيل أن كل ما يجري إنما السعودية هي المستهدفة النهائية بتلك الخطة .
أي بلادي أين عقولكم ؟!.. لتبدأ المملكة بالتغيير من تغيير سياسي كبير يطال سياسات سعود الفيصل الخارجية ولا يتجه لسياسات الأميرين بندر بن سلطان وتركي الفيصل الممالئة للغرب .. لكي نحافظ على عرش آل سعود فقد انتهى عصر الحمائم وجاء زمن الصقور .
لقد كان صقور آل سعود حسب تاريخهم هم ( سعود الكبير – فيصل بن سعود الكبير – عبدالله بن ثنيان – عبدالله بن فيصل بن تركي – عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل – فيصل بن عبدالعزيز ) , وقد حان لأسرة آل سعود أن تدفع لنا صقورها فقد انتهى عصر الحمائم ؛ وإلا استفردت ببلادنا كلاب آل ثاني.إنها صيحة معتصمية .. فإلى متى ؟!
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

5 تعليق على “الفضيحة الكبرى لحمد بن جاسم بن جبر”

  1. د.صالح السعدون

    خطة "برنار ليفي – حمد " لتفجير الأوضاع في سورية
    يصف الصهيوني برنارد ليفي في خطته مع وزير خارجية قطر حمد بن جاسم ما سيحدث بسورية أو ما يتمناه أن يحدث بعد دخول المراقبين فيقول: "لن تغرب شمس اليوم الاخير من مهمة المراقبين العرب في سورية الا والنظام يترنح، والجيش منشق، والملايين تملأ الساحات الرئيسية في كل المدن السورية معلنة سقوط النظام السوري".

    الكلام السابق تنسبه مصادر فرنسية (زارت العاصمة السورية مؤخرا) الى هنري برنار ليفي رجل المهمات الخاصة للمؤسسة الصهيونية العالمية. فما الذي يجعل برنارد ليفي واثقا من ان مهمة المراقبين العرب في سورية ستؤدي الى اسقاط الحكم هناك؟!
    في نهاية السبعينيات وصف احد الصحفيين الفرنسيين الكبار هنري ليفي "بالوجه الجميل للشيطان الذي يخفي مساعيه لتنفيذ الجرائم الكبرى".
    نموذج الرجل المؤسسة
    تؤكد معلومات متطابقة حول – ليفي – اوردها كارهوه في فرنسا، وفي المجتمع اليهودي نفسه، ان الرجل هو مؤسسة قائمة بذاتها لها موظفوها، وشركات العلاقات العامة التابعة لها، ولها ايضا عملائها في العالمين العربي والاسلامي الذين يتنوعون ما بين رجال اعمال، وما بين سياسيين، و احزاب، او شخصيات او معارضين او عسكريين .
    في العادة يسخّر اللوبي امكانيات كل المؤسسات الصهيونية لخدمة رجل واحد هو في الاصل منفذ امين ومخلص لما فيه مصلحة اسرائيل وحلفائها ( دانيال بايبس هو زميل اميركي لبرنارد ليفي وهو مثله احد من يسمون ” الافراد – المؤسسة ” الذين يعملون على المسرح الدولي في خدمة اللوبي الصهيوني).
    المعلومات التي يتناقلها المصدر الفرنسي (وهو بالمناسبة من اصدقاء هنري ليفي ) تتحدث عن خطة متكاملة وضعتها الادارة الاميركية وسلمت امر تنفيذها الى هنري ليفي – او غيفارا العرب – وقد اتفق الاخير مع وزير الخارجية القطري على ما يمكن تسميته خطة ليفي- بن جاسم.
    الخطة تتضمن بنودا منها :
    خطة ليفي – حمد بن جاسم

    البند الاول
    استغلالاً لموافقة سورية على المبادرة العربية وتوقيعها بروتوكول التعاون مع المراقبين
    يسخّر ليفي صداقاته في العالم العربي لضمان ضخ ملايين الرسائل الهاتفية وعبر البريد الالكتروني وعبر قنوات اللوبي الصهيوني في العالم العربي تدعو الشعب السوري (وطائفة معينة منه على وجه الخصوص ) لاستغلال الفرصة والنزول الى الشوارع في كل المدن واحتلال الساحات.
    بينما يسخّر حمد بن جاسم في الوقت عينه ثروة قطر، وعلاقاتها المالية مع المعارضة السورية، بفرعيها الداخلي والخارجي، لتفعيل عمل الناشطين المنظمين للتظاهرات، المرتبطين ماليا في معظمهم بالمال القطري مباشرة او عبر وسطاء.
    كما ان شبكات اصدقاء هنري ليفي في اللوبي الصهيوني العالمي، الاعلامية والثقافية والامنية، ستعمم دعاية نفسية تطالب السوريين باستغلال فرصة وجود وسائل الاعلام الخارجية في سورية مع المراقبين، استغلالا يؤدي الى احتلال الساحات العامة في المدن الكبرى، وخاصة في دمشق، وحلب، وفي باقي المدن التي رفض سكانها المشاركة في الاحتجاجات حتى الآن .

    البند الثاني
    يتولى برنار ليفي تنسيق عملية تصعيد الضغوط الاميركية والاوروبية والعربية السياسية والاعلامية والديبلوماسية وصولا الى اقناع الديبلوماسية الروسية بأن على سورية ان تقدم اضحية من مسؤوليها والمقربين من الحكم فيها لأرضاء المعارضة، التي لن تجلس على طاولة الحوار الا بعد تنفيذ عدد من شروطها، وعلى رأسها ، محاكمة بعض الضباط المسؤولين عن قمع المتظاهرين (والمسلحين) اضافة الى الطلب من السلطة السورية تقديم بعض ما يمكن تسميته بممارسات تثبت حسن النوايا ، حيث سيُطلب من الحكومة السورية ان تتخلى، ولو بشكل جزئي، عن شخصيات وضعت على لائحة العقوبات العربية والاميركية والاوروبية بانتظار ظهور نتائج التحقيقات التي سيجريها المراقبون العرب حول المسؤولية الجرمية لمن امروا بالتعرض للمتظاهرين (وضمنا للمسلحين).
    مع تركيز مخطط له مسبقا على تسعير التعرض الاعلامي لكل اقرباء الرئيس السوري، بدءا من الصاق موضوع الاعمال العسكرية بالفرقة الرابعة التي تنسب وسائل الاعلام الغربية مسؤولية قيادتها الى شقيق الرئيس السوري بشار الاسد، وانتهاء بربط ” الشبيحة ” والجرائم التي ارتكبوها باقرباء الرئيس الرئيس وباصدقائه وبقادته الموثوقين.

    البند الثالث
    الضغط والحرص على ان لا تتعرض سورية للمراقبين وان تتم فورا المطالبة بتنفيذ البروتوكول العربي القاضي بسحب الجيش من المدن، وبالتالي تركها (المدن)تحت سيطرة مسلحين سيتمددون في كل احياء حمص، ودرعا ،وادلب، وحتى دمشق، انطلاقا من ريفها والى حلب انطلاقا من ريف ادلب .
    في الوقت عينه تقضي خطة ليفي – بن جاسم ( على ذمة المصدر) بأن يتولى حمد بن جاسم تسعير الضغط السياسي العربي لاحراج روسية لتضغط الاخيرة على سورية للقبول بالامر الواقع، حيث سيتقاسم الشارع تظاهرات مناوئة واخرى موالية للنظام في المرحلة الاولى. بينما يتولى ما ورد في البند الرابع مهمة القضاء على مؤسسات الدولة السورية وعلى قدرة الموالين على التظاهر.

    البند الرابع
    فور انسحاب الجيش من المدن والقرى الملتهبة، ستعمد قوى المسلحين التي تتحرك في العتمة وتختفي في النهار الى الانتشار في مناطق استراتيجية من بينها احياء حلب ودمشق.
    وهؤلاء (المسلحين) سيستعينون بشيوخ وهابيين او طائفيين للسيطرة على تلك الشوارع والزواريب باغراء السكان للأنضمام الى الثورة، وان لم ينجحوا في استمالة الناس طوعا، سيعاد تنفيذ سيناريو قلب المزاج الشعبي بالقوة في درعا في بداية الازمة، وذلك تم من خلال تهديد المسلحين للأهالي الذين لا يشاركون في التظاهرات بالقتل وباحراق منازلهم، وتهديد التجار باحراق مؤسساتهم (كما حصل مع رجال اعمال في حلب وادلب ودرعا والزبداني) ومن خلال التسبب او اغتيال اطفال وشخصيات يثير قتلها حنق الجماهير فتتحول الجنازات في دمشق الى وقود للثورة والعنف والسلاح، كما حصل في حمص بداية الازمة.
    تقدر قوة الاخوان والسلفيين المسلحة المدربة والتي قاتلت في العراق او تدربت في معسكرات الاميركيين وحلفائهم بعشرة الاف مسلح.

    البند الخامس :
    يتولى مسلحو قرى ريف ادلب القريبة من حلب تأمين اعداد كبيرة من المتظاهرين لاحتلال ساحات حلب الرئيسية، بينما يتولى مسلحو ريف دمشق تأمين اعداد كبيرة من المتظاهرين لاحتلال ساحات دمشق انطلاقا من تسيير تظاهرات مشيا او بالباصات والسيارات، من حرستا، ودوما، والزبداني، ومضايا ، وعربين ، وسقبا، وكفرقطنا، والقدم الخ وصولا الى الى ساحتي العباسيين الامويين. [/color]

  2. د.صالح السعدون

    ارجو الاجابة : 1-لماذا ترقص وتغني قناة الجزيرة بعد سقوط اي نظام عربي؟
    2-من هي قطر الصغيرة حتى تظهر وكانها حامية العرين العربي وعنوان الحرية والتغيير والعدالة المطلقة؟
    3-ماذا حدث في جميع الدول العرربية التي اصابها التغيير ولماذا تتركها قطر قناة الجزيرة تغوص في مصائبها وتنتقل الى دولة اخرى لتسقطها؟
    4- هل التيارات الاسلامية فعلا قادرة على احداث تغييرات حقيقية في العالم العربي؟
    5-هل سألتم انفسكم وبين انفسكم ان الذي يحدث مؤامرات مدبرة والعرب هم الضحية من سقوط الخلافة في بلاد الاندلس ؟
    6- انا سأل نفسي ما الذي تخبيه لنا الايام ايها الشباب العربي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ [/color]

  3. د.صالح السعدون

    ما بتنفعك شواطئ تل أبيب ياحمد ابن جاسم انت ومن معك الى مزابل التاريخ

    تذكر انو جايك الدور وحسبي الله ونعم الوكيل [/color]

  4. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    نعم الأخ البغدادي
    أخي قسورة .. الأخت أميمة
    لقد أشارت الأخت أميمة إلى قضية أساسية .. أن حمد بن جاسم قد داب على السياحة والتسكع بين اليهوديات بتل أبيب وحيفا ويافا منذ خمسة عشر عاماً ..بين مومسات بني صهيون
    حتى أن من عاشر قوماً اربعين يوماً صار منهم .
    فصداقاته الواسعة هناك وجلساته المثيرة معهم وجدوا عبداً ابقٍ لأمته لا يمجده إلا الإسلاميون من ذوي التوجهات الإخوانجية والحمساوية من فيهم السعوديين من الإخوان مع الأسف.
    لقد وضعوا حمد بن جاسم في منزلة لا يصلها زعيم عربي كما وصفه الدكتور محسن العواجي مع الأسف .في مقال له منذ أشهر حين وصف قطر بأنها تبارك الله أحسن الخالقين .وكأنها دولة الرسول بالمدينة المنورة .
    أخي البغدادي أثرت في مداخلتك أسئلة في غاية الأهمية ..
    إن الجزيرة كوسيلة إعلامية صهيونية معنية بإيجاد الفوضى الخلاقة في ليبيا في مصر في سوريا
    في اليمن وغيرها لكنها غير معنية مطلقاً فيما يحدث بالبلد بعد إحداث تلك الفوضى .
    بمعنى أنها غير معنية بإعادة الاستقرار إلى اي بلد عربي بعد تخريبه ووصوله إلى الهاوية .
    فضلاً عن أن الخطة الصهيو- إخوانجية هي إشغال العالم العربي عن أي تعاون ثنائي يمكن أن يوقف المؤامرة .لذا فالجزيرة والعبرية في عجلة من أمرهما .. يريدون خلق الفوضى الخلاقة في أسرع وقت ممكن في كل البلدان العربية , وليس لديهما وقت لبرنامج آخر .
    أما التيارات الإسلامية فهي ابعد ما تكون الآن عن القدرة لقيادة الأمة .
    فتلك التيارات لم تمارس الحكم من قبل كي تستطيع أن تواجه استحقاقات المرحلة القادمة
    ثم إن الفوضى الخلاقة وبرنارد ليفي لو لم يكن متأكدين أن التيارات الإسلامية ستدخل الأمة العربية في فوضى جديدة لما سلموها السلطة لأن الهدف هو إغراق الأمة وليس انتشالها .
    فلو كانت الحرية هي المطلوبة فكما أنهم كانوا قادرين على قتل السادات على يد إسلامي فإنهم قادرين على قتل حسني وأن يضعوا بدلاً منه في عملية بسيطة شخص كسوار الذهب يمكن أن يعطي الديموقراطية والحرية بطريقة سلسلة .
    إنهم كما تمكنوا من تدجين الإخوان الماسون وتدجين القاعدة التي كلفت أمريكا النظام العربي القديم لعشر سنوات أن يحاربوها ثم استقطبتهم ليحاربوا النظام العربي القديم مع أمريكا .. فإنهم كانوا قادرين على استقطاب النظام العربي القديم نحو الحرية والديموقراطية ..
    باختصار إنها الفوضى الخلاقة .
    د.صالح السعدون[/color]

  5. د.صالح السعدون

    [color=000000]أكدت مصادر موريتانية مطلعة بأن زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني انتهت بطرده من البلاد، فيما أكدت صحيفة موريتانية الاثنين على ان الزيارة اختتمت دون توديع رسمي من قبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز الذي كان استقبله بحفاوة عند وصوله للبلاد الخميس الماضي.

    واشارت المصادر ان سبب هذه المشادات ان الأمير القطري نصح ولد عبد العزيز خلال حديث دار بينهما بضرورة إحداث إصلاحات ديمقراطية في البلاد، من خلال بسط الحريات وانتهاج سياسة اقتصادية ناجعة، وتقريب التيار الإصلاحي الإسلامي، والتشاور معه".

    غير أن هذه النصيحة أثارت حفيظة ولد عبد العزيز، الذي انتقد السياسة القطرية فيما اسماه "تصدير الثورة" وتوجيه قناة الجزيرة للتأليب والتحريض ضد الأنظمة العربية، معتبرا أن ?نصيحة الأمير القطري له تدخل في الشؤون الداخلية.

    وقالت صحيفة السراج الموريتانية إن اللقاء مع أمير قطر "عكر مزاج" الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز وذلك بسبب تقديم أمير قطر لنصائح للرئيس الموريتاني بالإصلاح وخاصة مع الشيخ محمد ولد الددو كما طلب منه المساعدة في الضغط على الرئيس بشار الأسد.

    وقالت الصحيفة إن الرئيس الموريتاني رد بانفعال على أمير قطر بالهجوم على قطر والتعبير عن التضامن مع بشار الأسد قائلا إن الشعوب لا تعرف ما تريد، وإن ما يسمى ثورات هي مجرد مؤامرات.

    وأضافت أن الوفد القطري لم يسمح لمصوري التلفزيون الموريتاني بتصويرهم لحظة مغادرة نواكشوط وذلك بعد تفاجئهم بأن وزير الخارجية هو من كان في توديعهم بدلا من الرئيس ورئيس الوزراء.

    وقالت إن نصائح تلقاها الرئيس الموريتاني من جهات أمنية في دولة عربية تربطها علاقات أمنية وثيقة بالأمن الموريتاني هي التي هيأت الأرضية لعدم تقبل الرئيس الموريتاني نصائح الأمير القطري المتعلقة بالانفتاح الديمقراطي على القوى السياسية الموريتانية بما فيها التيار الإسلامي.

    وقالت المصادر إن جهات أمنية عربية أوصلت نصائح لموريتانيا مفادها أن عليها الحذر من دور قطري محتمل في الدفع باتجاه التغيير قائلة إن حقيقة ذلك الدور أنه ليس أكثر من تحضير لجر موريتانيا إلى مربع الثورات التي يرعاها القطريون في المنطقة العربية وفق تعبير "الجهة الأمنية العربية".

    ووقع البلدان خلال الزيارة اتفاقات وبروتوكولات اتفاق في المجالات القانونية والقضائية واستخدام اليد العاملة الموريتانية في قطر والتنمية المستدامة.

    ووقعا ايضا بروتوكولات اتفاق حول التعاون السياحي والصناعة والزراعة والاعلام والمال بالاضافة الى اتفاقات اخرى في المجالات الثقافية والاسلامية.

    وغادر امير قطر نواكشوط بعد ظهر الخميس.[/color]

التعليقات مغلقة