النظام الدولي الجديد يضع اللمسات الأخيرة حيال سيناريو نهاية الأزمة السورية


النظام الدولي الجديد يضع اللمسات الأخيرة حيال سيناريو نهاية الأزمة السورية
النظام الدولي الجديد زعيمه خفي لا يرى يوجد في هرك زجاجي يطلق عليه العرش العظيم صورته على عملة الدولار فئة دولار واحد , ويتكون من اثني عشرة ملياردير يهودي , يمثل الغرب ثمانية منهم واحد أو اثنين لألمانيا والنسا وسويسرا , بينما ستة يمثلون أمريكا وبريطانيا وفرنسا , وثلاثة يمثلون روسيا والاتحاد الجمركي بينها وبين بيلا روسيا وأوكرانياالنظام الدولي الجديد يضع اللمسات الأخيرة حيال سيناريو نهاية الأزمة السورية :
كتب د.صالح السعدون

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
قرأت في مقال لأستاذ سعودي هو د.محمد ناهض القويز وصف المواقف الروسية بأنها مثل مواقف الشيطان حيث قال (( حتى عندما يحاول مجلس الأمن اتخاذ خطوات أكثر جدية لحماية المدنيين السوريين يأتي الفيتو الروسي ضد مصالح الشعب السوري. روسيا لم ولن تنفع حلفاءها أبدا. مصر عبد الناصر وعدن والعراق وليبيا دول كانت تعتمد على روسيا وتعول عليها كثيرا في حروبها وبقائها، ولكنها كلها انتهت ولم يُجدها التأييد الروسي شيئا، بل إن روسيا تخلت عن تلك الدول في أحلك الظروف.كما أن روسيا لم ولن تنفع سوريا. هذا عن روسيا التي تذكرني دائما بالشيطان: قال تعالى: «وإذ زين لهم الشيطان أعمالهم وقال لا غالب لكم اليوم من الناس وإني جار لكم فلما تراءت الفئتان نكص على عقبيه وقال إني بريء منكم إني أرى ما لا ترون», ومع اختلاف موقفي عن موقف د. القويز بخصوص سوريا إلا أنه فيما يخص روسيا ؛ فبالفعل من راهن في موقفه على روسيا فهو خاسر لا محالة فقد خذلت مصر في زمن عبدالناصر , كما خذلت العراق زمن صدام حسين , وخذلت كوبا في الستينيات , كما خذلت القذافي في أسوأ الظروف , وأخيراً جاء دور آخر حليف لروسيا وهي سوريا , فقد بشر مسئولي الخارجية الروسية أنهم قد أبلغوا دمشق ((أبلغنا أصدقاءنا في دمشق أن المطلوب هو الصمود، ربما مع بعض “التضحيات”، لكننا سندافع عنهم. كل روسيا مجنّدة لذلك)) , وكنت قد أبديت مخاوفي من قمة المحيط الهادي الأخيرة التي حضرتها روسيا والصين ولكن في الوقت الذي أعطوا روسيا الجزرة من خلال قبولها في منظمة التجارة العالمية القات بينما رفضوا انضمامها والصين للمنظمة التجارية الجديدة التي سترحل الرساميل اليهودية نحو شاطئيه الأمريكيين والآسيوي مهاجرة عن أوروبا , كنت أبديت مخاوفي حينها من أن الصين وروسيا سيوافقان على ضرب سوريا واستصدار قرار من مجلس الأمن .
الكثيرون راهنوا على الموقف الروسي , ولكني أبديت تحفظات واسعة وقلت حينها ما معناه ” أعيد وأركز رغم سجل موسكو الطويل في عدم وجود ثبات في سياسة واضحة ثابتة )) ((إن صدقت روسيا هذه المرة فقد توقفت الثورات الصهيو – إخوانجية)), ((لن أفرح كثيرا حتى أرى إن كانت روسيا ستصدق هذه المرة .)) . صاح جورج غالوي البريطاني صديق العرب قائلاً للعرب الذين أحبهم ((لا تعتقدوا أن الغرب سيساعدكم إنه يأتي إلى بلادكم للاستيلاءعلى مواردكم وثرواتكم )) .
عذراً أستاذ جالوي .. العرب الين تعنيهم غير موجودين .. العرب بعض من يستمعون إليك مجرد شعر لحية – ولا نشمل أهل اللحى فإن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحبه الكرام ومن تبعهم إلى يوم الدين هم أكرم العالمين جميعاً ؛ أهل السلف الصالح ؛ وهم أهل اللحى الحقيقية – ولكني أعني أهل اللحى المزورة والمخادعة الذين ضل سعيهم وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً .. إنهم بلا عقول .. ألهبت قلوبهم ونفوسهم بريق كراسي الحكم عن حقوق الأمة ومصالحها وأعمت لحاهم وعيونهم بريق الذهب , فلم يعودوا يسمعون ولا يفقهون بل هم كالأنعام أو أضل سبيلاً .
ومضى أسبوعين أو ثلاثة على لقاء منظمة المحيط الهادي , ويبدو أن الغرب والنظام الدولي الجديد قد أعطى الجزرة للصين وروسيا , غير أنهما رفضتا تلك الجزرة وأصرتا على موقفهما , بل إن الصين زعمت أنها من أجل سوريا والصين قد تدخل حرباً عالمية ثالثة , كان الغرب قد أرجأ الربيع الروسي والصيني حتى ما بعد انتهاء الربيع العربي .. ولكن حين وقفت الصين وروسيا حائلاً بين الغرب وبين استكمال الربيع العربي كشر النظام الدولي اليهودي الجديد عن أنيابه وأعطى الدرس الأول لروسيا , كانت روسيا تهم بإجراء انتخابات , وقد فاز حزب بوتين , بنسبة ضئيلة , بالكاد وصلت 50% فخرج كلبين من كلاب اليهود الأولى هيلاري كلينتون , والثاني : العميل الكبير جورباتشيف , وقلبا الطاولة في وجه بوتين وحزبه , تصريحين من جملتين أو ثلاثة فتهاوى الدب الروسي مثل هرم من قش , لقد خدع الكثير من الناس بالقوة الوهمية لها الدب الهمجي , الذي برهن على أن من يعتمد عليه فلا يعتمد على ركن شديد .
فكيف حدث التغيير وكيف تمت المؤامرة , [ لن يصدقني كثير من الناس ولكن انتظروا وسترون الحقائق كما رأيتموها مراراً وتكراراً ] , بدأت المؤامرة من إيران والعراق حيث طبخت المؤامرة على إسقاط سوريا في طهران , فكلف نوري المالكي عميل إيران بحمل الملف إلى أوباما , وأعطيت مجموعة من المقترحات لأوباما , وبدأ الضغط على روسيا , ووضعت بدلاً من الجزرة ؛ وضعت العصا على طاولة المفاوضات , إيران بدأت تتنصل من كل علاقاتها مع سوريا وتتصل بالمعارضة , وحزب الله الذي خرج أمينه العام لأول مرة في عاشوراء علناً دون أن تقتله المقاتلات الإسرائيلية خفف من لهجته ضد المعارضة السورية , والعراق بدأ يعلن تغييراً بموقف ولو أنه غير مرئي إلا أنه بات مستعداً أن يحمل وزير خارجيته رسائل الجامعة العربية والتهديدات الدولية للحكومة السورية , الجامعة العربية بدأت من شعار المعارضة السورية في هذا اليوم الجمعة ( الجامعة العربية تقتلنا ) هذا الشعار الذي يحمل مبررات ومسوغات الخيانة لحمد بن جاسم ومحمد العبري أمين الجامعة العربية كي يحيلوا الملف السوري لمجلس الأمن , ومع أن الخطة كانت تسير ببطء شديد نحو تسليم مجلس الحرب الدولي ملف سوريا إلا أن الانهيار الروسي – خشية نقل الربيع العربي إلى موسكو فجأة من قبل النظام الدولي الجديد الذي استخدم مائة مليار دولار بما فيها أموال ليبيا المجمدة لدى البنوك الغربية – قلب المعادلة ولم تعد الجامعة العربية إلا خطوة قادمة ليس الآن ربما , فالأعجل هو قرار روسي لمجلس الأمن .
لقد صحت فرنسا غير مصدقة .. حتى أن المسئول الفرنسي وهو يرحب بالقرار الروسي يكاد يضحك بهستيريا الفرح وكأن هناك من يدغدغ به , غير مصدق لما سمع به للتو , وفي الوقت الذي رحب الغرب بنية موسكو التقدم بقرار لمجلس الأمن يدين فيه استخدام القوة من قبل الطرفين الحكومة السورية والمعارضة إلا أن الغرب بدأ يطرح ضغوطه مستغلاً انهيار وركوع روسيا , بحيث يكون القرار مشتملاً على إدانة القوة المفرطة من قبل الحكومة السورية , لا تزال المفاوضات جارية , وحاولت الحكومة السورية إيفاد نائب الرئيس فاروق الشرع , للقاء بوتين , بيد أن روسيا اعتذرت ونفت قبول الزيارة , مما يعني أن روسيا الدب الكرتوني الذي لا يعرف كيف يستخدم عضلاته قد هوى إن لم يكن لديه خطة للرجعة , وهو ما لا يبدو جلياً واضحاً في الأفق .
في الحقيقة وفيما يبدو أن النجاح الذي حققه الغرب لم يأت من الغرب هذه المرة وإنما جاء من إيران والعراق , حيث تتوقع الحكومة السورية أنهما حليفتان مخلصتان لها . ولقد حذرنا مراراً وتكراراً من الدور الإيراني في سايكس بيكو ولم ينتبه الكثيرون مع الأسف . فكيف يمكن لمثل هذا التغيير أن يحدث فجأة بشكل أذهل المراقبين ودون مقدمات ؟.
النظام الدولي الجديد زعيمه خفي لا يرى يوجد في هرك زجاجي يطلق عليه العرش العظيم صورته على عملة الدولار فئة دولار واحد , ويتكون من اثني عشرة ملياردير يهودي , يمثل الغرب ثمانية منهم واحد أو اثنين لألمانيا والنسا وسويسرا , بينما ستة يمثلون أمريكا وبريطانيا وفرنسا , وثلاثة يمثلون روسيا والاتحاد الجمركي بينها وبين بيلا روسيا وأوكرانيا بحيث يمتلكون كل الشركات الكبرى بالدول الثلاث , وهكذا يكون بقية أعضاء حكومة النظام الدولي الجديد .اي خلاف يحصل بين ثلاث القوى القوة الشرقية ( روسيا وبيلا روسيا وأوكرانيا ) والقوة الوسط ( ألمانيا والنمسا وسويسرا ) والقوى الغربية ( أمريكا وبريطانيا وفرنسا ) يكون بسبب الخلاف بين الوزراء الإثني عشر من وزراء حكومة العالم الخفية ( النظام الدولي الجديد , ولكن حين تصدر الأوامر من رئيس النظام للوزراء فإن جميع الوزراء يتحدون مرغمين بدون نقاش , فيكون قد انهارت قوى الحكومات التابعة وسكرتاريتهم في مجلس رئيس الدولة أو رئيس والوزراء في كل الدول التسعة ومن يتبعها .
من هنا فحين جاءت الأوامر من الوزراء الثلاث لبوتين ومجموعته دون سابق إنذار هرول بوتين ينفذ الأوامر متناسيا كل وعوده لسوريا , فقد قال المسئول الروسي عن التصريحات الداعمة لدمشق : ((ومعروف عنّا في روسيا أننا نلتزم بمبادئنا ولا نحيد عنها )) فكل مبادئ روسيا انهارت بسبب أوامر بالفاكس . هكذا يدار العالم , وهكذا حدث التغيير , ركزوا معي إن الذي أدار المعركة هم إيران والعراق وحزب الله , وكان المالكي هو رأس الحربة , إن كانت سوريا تريد طريق السلامة فيجب عليها أن تحذر حزب الله وإيران والعراق أكثر مما تحذر عدوتها المعلنة نفسها تركيا , كما أن عليها أن تلتحم مع إسرائيل بمعركة البقاء , معركة تعد لها سوريا كل عدتها فإسرائيل يجب أن تكون رهينتها الحقيقية .. وقبل ضرب دمشق يجب أن تزول مدناً إسرائيلية من الخارطة , بحيث أن الخطر على إسرائيل هو السبيل الوحيد لبقاء سوريا سلمها الله .
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

3 تعليق على “النظام الدولي الجديد يضع اللمسات الأخيرة حيال سيناريو نهاية الأزمة السورية”

  1. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم أخوتي الأعضاء والقراء الكرام ..
    في حالة الركود التي يعيشها الشرق الأوسط بانتظار انتهاء المشاورات بين روسيا وبين الغرب
    باعتبار أن سوريا هي الأرض المستهدفة أو كبش الفداء التالي لليبيا فهم لا ينتظرون منها رأي حيال مصيرها ..وباعتبار أن قطر والجامعة العربية وبقية الدول العربية مجرد دمى وعبيد للنظام الدولي عليهم أن يقدموا الأموال ويوقعوا القرارات عن يد وهم صاغرون ..
    فالشرق الأوسط كله ينتظر انتهاء لعبة فتل الأيدي وصراع القوة وعض الأصابع بين روسيا والغرب فمن يصمد سيتم إجبار الطرف المهزوم على تنفيذ أجندة الآخر ..
    هم لا يلعبون .. إنها بالنسبة لكليهما حرب وهزيمة وانتصار بين الحضارة الغربية من جهة وبين الحضارتين الإسلامية العربية والأرثوذكسية من جهة أخرى .
    من هنا سننتظر وفي الوقت الذي نستقرئ المواقف فإنها نوع من المقامرة ليس إلا ..
    فحمد بن جاسم بن ثاني ( الذي هو دمية إسرائيل والغرب والإخوان المسلمين) متفائل
    لذا حدد الأربعاء بعد غد لتحويل ملف سوريا إلى مجلس الأمن
    ولكن لأن أسياده في تل أبيب وواشنطن وأنقرة وباريس غير متأكدين من الموقف الروسي
    أهو لمجرد كسب الوقت .. أم أن مزيداً من الضغوط ستؤتي ثمارها قبل الأربعاء .
    روسيا رعبت فقد وردها معلومات عن تحويل مائة مليار دولار من الأموال الليبية نحو مؤسسات في دول مجاورة لروسيا مما يعني أنها ستستخدم رشوة للبدء في ربيع موسكو وإغراق الروس بالدولارات مقابل المشاركة بالمظاهرات لإسقاط النظام الروسي , وهذا كلب الروم ( جون ماكين ) المرشح الجمهوري السابق أمام أوباماً ؛ بأسنانه المريضة التي ترتعش رعشة الحقد على كل ما هو مسلم وعربي ؛ يهدد موسكو بالبدء بالربيع الروسي .
    بينما سوريا تظل في موقف المترقب فقد جاء وزير خارجية العراق يحمل رسائل عربية وإيرانية وعراقية .. أكاد أجزم من ناحيتي أنها مخادعة لسوريا بنفس درجة الخداع الذي مثله الراحل ياسر عرفات حين حرس صدام حسين حتى لحظة الضربة الجوية لكي لا ينسحب من الكويت عام 1991م ولا يعلن عن انسحابه حين قال ياسر لصدام : يا سيادة الرئيس القوات الأمريكية لا تخيفك ..أستطيع مواجهتها بكتيبتين فكيف بالجيش العراقي , مثل هؤلاء العملاء مهمتهم تحقيق شروط الضربة الغربية للدول العربية , فمهمة وزير الخارجية العراقيمع بشار الأسد نفس مهمة ياسر والملك حسين مع صدام ؛ وهي إعطاء بشار الأسد رسائل متضاربة توهن الموقف السوري بحيث يرى بشار أنه قوي ويرفض المبادرة العربية لحل الأزمة السورية .
    ولكن المطمئن أن بشار لديه من الإرث السياسي الجيد كي يعرف مدى مكر الصديق والعدو ولذا فهو يتجه كما يقول وزير خارجية عُمان ودول خليجية إلى تفويت الفرصة على المؤامرة والتوقيع على المبادرة العبرية الصادرة من محمد العبري أمين جامعة الدول العربية ودمية إسرائيل بقطر حمد بن جاسم خلال أربع وعشرين ساعة ؛ وقد صممت تلك المبادرة بمزيد من الألغام فمهما عملت سوريا لن يكون أحد ليقتنع أنها طبقت المبادرة حتى تُجلس حمد بن جاسم مجلس الآمر الناهي على سوريا لتفعل كذا ولا تفعل كذا .ولأن هذا لن يقبل به السوريون فمن المستحيل أن يتحكم بقلب العروبة دمية لإسرائيل ؛ فعليه فالحرب قادمة لا محالة .
    وفي الوقت الي تتوالى عملية نقل الأسطول السادس الأمريكي لفلول القاعدة المتحالفة مع الصليبيين في حرب سقوط طرابلس بحيث يتم نقلهم إلى الحدود السورية اللبنانية ,والحدود السورية التركية بينما ينتظر زعيمهم عبدالحكيم بلحاج في جواز مزور في أحد فنادق استانبول الخمس نجوم استعداداً لبدء الضربة لسوريا , نجد أن الشباب السوري يستعد للمواجهة مع العدو الخارجي والداخلي ويعلمون أن الحرب قادمة , ولكنهم يرون الموقف الروسي بأنه منسق تماماً مع الموقف السوري .. أي أن روسيا تؤيد سوريا بالسر وتتصنع الخلاف معها بالعلن كي يمر الوقت حتى تتمكن المخابرات الروسية من القبض على أدوات الربيع الروسي القادم ..من الصعب إنكار مثل هذا التحليل ولكني عن نفسي لا أثق بروسيا .وسنرى في الأيام القادمة كيف تتطور الأمور التي أتوجس من تطورها شراً لا قدر الله .
    الإخوان المسلمون :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( يخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول الناس يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ..)) لقد فسرها الكثيرون بأنهم الخوارج في حين كان وصف رسول الله عليه الصلاة والسلام دقيقاً حين قال " يخرج في آخر الزمان " والخوارج خرجوا في عام 38هـ أو نحوها .. يعني في أول الزمان وقبل ألف وأربعمائة عام تقريباً ..بينما نحن في آخر الزمان ولا أظن أنهم إلا أتباع حسن البنا فإنهم يمرقون من الدين مرق السهم من الرمية والله أعلم وأعوذ بالله من أن أضل أو أُضل أو أزل أو أُزل أو أظلم أو أُظلم أو أجهل أو يجهل علي .. فالصفة ؛ صفة خروجهم في آخر الزمان تعني أن الأمة قد استعجلت في وصف الخوارج بأنهم هم المقصودون في الحديث بينما قد يكونون غيرهم سواء كانوا الإخوان أو قوم آخرون يأتون بعدهم والله أعلم , فصفة خروجهم بآخر الزمان وكيدهم للمسلمين واعتبارهم جماعة دون المسلمين تجعل الشك حيالهم كبيراً والله أعلم بهم وبنا وبكل خلقه .. نعوذ بالله من الزلل والخلل .. أو أن نقول مالا يرضي الله سبحانه وإنما نقول ما نقول باحثين عن الحق ورضى المولى سبحانه وتعالى .
    من هنا دعونا نعرج في حديثنا اليوم على المسرحية الإيرانية الأمريكية ..
    إيران تمكنت بفضل قدرات خلاقة من شبابها وعلمائها من إنزال أو إسقاط طائرة بدون طيار أمريكية (؟؟؟!!!).. فأمريكا حسب زعم حليفتها الكبرى إيران , تتجسس على حليفتها .. تلك الحليفة التي صرح كل من شامخاني ورافسنجاني وخامنئي وغيرهم بأنه لولا المساعدات الإيرانية لأمريكا في حربيها ضد أفغانستان 2001و ضد العراق 2003م وضد طرابلس الغرب في 2011م ومن ثم استعمرا العراق معاً ؛ بل وخرجت أمريكا من العراق وتركت العراق مستعمرة إيرانية تصول فيها كلاب المجوس وتجول .. وتريد تقنعنا إيران أنها أسقطت طائرة تجسس أمريكية أعتقد أن الطائرة قد فرغت من الأجهزة الحساسة وسلمت لإيران لا ستعراض المسرحية مستهدفة أمرين :
    الأول : سوريا بحيث تتأكد سوريا أن إيران عدوة لأمريكا إذاً هي صديقتها حتى تؤخذ على حين غرة وتساهم إيران في التجسس على سوريا وتقول إيران إنها ساهمت بسقوط سوريا كما ساهمت بسقوط ليبيا والعراق وأفغانستان .
    الثاني : الدولة المستهدفة هي السعودية والخليج يريدون أن يعطوهم إيحاءات بأن إيران تتعامل مع الدول الكبرى أما أنتم فدول صغرى فلا ترفعوا العين على الحاجب .. ومن هنا فكل ما يقال عن أن أمريكا أرسلت رسالة من قبل سفارة دولة أخرى أن على إيران تسليم الطائرة , وإيران تتحدى وتقول إن الطائرة أصبحت ملك إيران .. كل هذه مسرحية سمجة لها أهدافها المؤقتة .
    أرجو أن تكونوا بألف خير ولكم مني الدعاء بالسلام والأمن والأمان .
    د.صالح السعدون[/color]

  2. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    تتفق التحليلات على أن سوريا قد خطط الشيطان خطته الشريرة للقضاء عليها
    ليس لأن سوريا على هدي محمد ..
    ولا لأنها على طريق مستقيم
    فسوريا دولة علمانية تفخر بنهجها العلماني ..
    ولكن الشيطان الأكبر ببرمودا والنظام الدولي الجديد أو الشيطان اليهودي برنارد ليفي
    أو الشيطان العربي حمد بن جاسم والجزيرة والعبرية
    كلهم يعلمون أن التدمير الممنهج لسوريا على طريقة ليبيا سيجعل هناك مليون بين قتيل وجريح ..
    ومائتي ألف ممن يظنون أنهم مجاهدون يكونون قد وقعوا بالمحضور فدم المسلم حرام وعرضه وماله , وأعضاء القاعدة المجاهههههددددوووون قد وردوا لحدود سوريا من لبنان وتركيا ليس إلا بزعمهم للجهاد .. ثم أنهم سيستحلون الدماء والأعراض والأموال كما فعلوا بليبيا ثم سينقلون بسفن الأطلسي لمحاربة دولة أخرى .
    ***
    كل التحليلات والمعلومات تؤكد أن الأيام القادمة ستشهد تصعيداً خطيراً على دمشق .
    بالتأكيد سوريا لديها خطتها ولكن المؤامرة تزحف باتجاه سوريا قاطعة المراحل في وتيرة واحدة .
    فهم يغدقون مليارات الدولارات كي يشترون الذمم .. ويساهمون في زيادة المتظاهرين.
    والتجار يرفعون الأسعار على الشعب السوري بحيث إن ضربتهم الحكومة السورية انضموا لدعم الثوار .. وإن تركتهم ساهموا في تكريه الشعب السوري بحكومته .. وسرعوا بسقوطها .
    والخطة الإسرائيلية الفرنسية التركية وإن تصنعوا الخلاف حيال محرقة الأرمن تركز على العديد من الأمور فتدمير البنية الإستخبارية التي أتعبت الفرنسيين والإسرائيليين وتدمير القوات الجووية بشكل ممنهج .. ودخول الجزيرة والعبرية تعني أن إسرائيل بنفسها قد دخلت قيادة المعركة من داخل دمشق .وستنفذ خطة برنارد ليفي .. وإن فشلت فمعنى ذلك انسحاب المفتشين ونقل الملف إلى مجلس الأمن ومن ثم تطبيق ما حدث في ليبيا في سوريا لاقدر الله كرمال عيون برنارد ليفي .
    حسبنا الله ونعم الوكيل .
    د.صالح السعدون[/color]

  3. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    في تويتر أتى أحد الأخوة الإماراتيين بقول للشيخ ابن باز قال ما نصه :
    سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن باز – رحمه الله تعالى -:
    أحسن الله إليك، حديث النبي في افتراق الأمم: قوله: (( ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة إلا واحدة )).
    فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع.
    وجماعة الأخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق العصا على ولاة الأمور وعدم السمع والطاعة.
    هل هاتين الفرقتين تدخل…؟
    فأجاب – غفر الله تعالى له وتغمده بواسع رحمته -:
    تدخل في الثنتـين والسبعين، من خالف عقيدة أهل السنة دخل في الثنتين والسبعين، المراد بقوله ( أمتي ) أي: أمة الإجابة، أي: استجابوا له وأظهروا اتباعهم له، ثلاث وسبعين فرقة: الناجية السليمة التي اتبعته واستقامة على دينه، واثنتان وسبعون فرقة فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام.
    فقال السائل: يعني: هاتين الفرقتين من ضمن الثنتين والسبعين؟
    فأجاب:
    نعم، من ضمن الثنتين والسبعين والمرجئة وغيرهم، المرجئة والخوارج بعض أهل العلم يرى الخوارج من الكفار خارجين، لكن داخلين في عموم الثنتين والسبعين.
    بالأمس :
    تم تفجير مقرين من مقرات الأمن السوري والمخابرات..
    أليسوا هؤلاء الذين قتلوا من يقولون لا إله إلا الله محمداً رسول الله ؟
    اي بشاعة قام بها هؤلاء ..
    ادعوا أن النظام السوري قد فبرك هاتين العمليتين ..
    قلنا دعونا نناقش الأمر من زوايا عقلانية ..
    أي ضابط مخابرات أو أمن يعمل لصالح الدولة فقتله خسارة للنظام ؟
    فإذا كان النظام سيفعل التفجير لماذا لم يضعه في سوق أو حديقة أو حي من الأحياء ؟
    قضية تفجير مركز مخابرات لا يمكن أن يقنع عاقلاً أن النظام يدمر نفسه كخطة يستعطف بها العالم .
    لقد كانت خطة إخوانية ولكنها فشلت .. وبعد أن تم التفجير تم اتهام النظام
    فقال الغرب للإخوان الأمر سخيف لن يصدق أحد أن النظام ينتحر بمثل هذه الطريقة
    فأعلنت جماعة الإخوان المسلمين مسئوليتها عن الحادث .
    فقال الغرب لهم تصرفكم أرعن لقد أحرجتمونا ..
    فنفوا مسئوليتهم عن البيان وادعوا أنه من تدبير النظام
    أما روسيا فقد اتهمت المعارضة .. بينما حتى بان كي مون لم يصدق الإخوان الماسون
    وانتقد التفجيرين بطريقة لا يريد أن تجعل من الحكومة السورية هي الكاسبة .
    إذاً هذه هي الحرية التي يريدونها وهذه هي الديمقراطية وتلك في الحقيقة هي الفوضى الخلاقة .
    ***
    في روسيا هناك مزاد علني ..
    مائة ألف متظاهر لالا مائة وعشرون ألف ؛ بل وصل إلى مائة وخمسون ألف متظاهر وكل
    فضائية من الفضائيات تزايد على الأخرى ويدعي مراسل فرانسا 24 أن المتظاهرين قد يتجهوا إلى قصر الكريملين. بأموال الشعب الليبي مائة مليار سرقها الغرب علناً ليحدثوا ثورة ربيع روسي وصيني .. بأموال العرب .
    جورباتشوف اليهودي الأصل الرئيس الذي دمر بلاده يقول اليوم " على بوتين الرحيل الآن " إنها بصمة اليهود , خرج من قبر فرضه عليه الشعب , فحين تقدم للرئاسة حصل على 2% هي جزء من أصوات اليهود الروس , وأثناء حملته الانتخابية قصفه الشعب الروسي بالطماطم .
    يأتينا اليوم كعبد من عبيد النظام الدولي الجديد ليطالب بوتين الذي بنى روسيا وجعل منها نداً لأمريكا ليقول له إرحل الآن , ليت بوتين يقول له : من أنت ؟!
    كل هذا يعطينا بصمة النظام الدولي الجديد واليهود في الثورات الصهيوإخوانجية .
    قفوا معنا لنتأمل :
    هل القاعدة مجرد فرقة أجنبية في الجيش الأمريكي تحقق مصالح أمريكا ؟! لا تغضبوا فقط فكروا وأجيبوا أنتم .. ولا تنزعجوا؟!
    د.صالح السعدون[/color]

التعليقات مغلقة