تغييرات مفاجئة على بورصة الثورات العربية


تغييرات مفاجئة على بورصة الثورات العربية
2-إن الغرب وإسرائيل والإخوان المسلمين قد طووا صفحة الثورة اليمنية , ويريدون استعجال البدء في المرحلة النهائية للأزمة السورية .حتى أن التخمة الإيرانية بسبب أسعار البترول كان يجب أن تقف مع سوريا في مواجهة المقاطعة العربية العبرية , ولكن للأسف فإن إيران تفرض حصاراً آخر على سوريا ففي هذه الظروف كان يفترض من الحليف الإيراني …
الصورة للرئيس بشار الأسد مع قيادة الأركان السوريةتغييرات مفاجئة على بورصة الثورات العربية

كتب د.صالح السعدون

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ..
في الوقت الذي تسير مصر نحو المجهول ما لم يثبت المشير طنطاوي أنه تابع لمصر والمصريين وليس مندوب إسرائيل والنظام الدولي الجديد لحماية مصالحهم في مصر .

مصر اليوم في خطر ..فالإخوان المسلمون تذكروا فجأة ودون سابق إنذار وفي الوقت الذي احتدم الصراع السياسي في القاهرة .. تذكروا القدس فهنيئاً للقدس أن تذكرها الإخوان ,, وبشروا فلسطين بأن المرشد العام سيحررها من إسرائيل .. وفي الوقت الذي خرج الإخوان المصريين من مصر هروباً نحو القدس بعد نسيانها لمدة ثمانين عاماً .. نجد أن الليبراليين ممثلين بحزب الغد و6أبريل وغيرهم قد افترقوا عن الإخوان و انضموا لأطياف الشعب المصري من قوميين وناصريين وسلفيين مطالبين بانتهاء حكم المشير طنطاوي , في ذات الوقت الذي يخرج في ميدان العباسية من يؤيد المشير والمجلس العسكري الذي لا يدرى ما يؤيدون فيه ؟ ولا الأهداف التي يريدون تحقيقها ؟!! .. أعجبني إحدى الماجدات المصريات حين صاحت بقولها ” يانهار إسود .. هو ما فيش في مصر إلا كهنة المعبد من طنطاوي للجنزوري .. ما فيش شباب ؟؟!!” كهنة المعبد ؟؟!! تعبير رائع غير ما تعودنا عليه من كلمة ديناصورات .. أليس في مصر من يستطيع أن يمرر مصر إلى بر الأمان .. لقد مل الشعب المصري هذه الوجوه من كهنة المعبد من طنطاوي ومجموعته والجنزوري ومجموعته .. والأحزاب التي لم تحكم مصر إلا بالفساد أو التبعية .. أليس هناك عبدالناصر جديد ..! يمكنه أن يكون عبدالناصر عصري مختلف يقود مصر في أخطر مراحل تاريخها ..؟!

وعلى أي حال الغرب لم يعد يهتم بمصر ولا بمصالح مصر ولم يعد يخاف على مصالحه بمصر فالبيت الأسود الأمريكي يقول على العسكر أن يسلموا السلطة في أسرع وقت .. بينما الاتحاد الأوروبي يحث العسكر على حث الخطى لتسليم السلطة .

أين تلك الأيام حين يقول أوباما على حسني مبارك أن يسلم السلطة الآن .. وأنا حين أقول الآن يعني الآن .. أين أصحاب نظرية أن الغرب يخافون على مصالحهم ويستجيبون مرغمين لثورات الشباب الخارجة من رحم الأمة ؟ كل ذلك تبخر .. وأصبح من تعبيرات عصر غير عصرنا .

***
اليوم الجزيرة الحقيرة والعبرية تسير وفق أجندة التصعيد ..
فسوريا فيهما يجب أن تكون بأيدي مجلس الحرب اليهودي الدولي فهو الوحيد في نظر القناتين ومعهما فرانس 24 وبي بي سي المخول للتعامل مع سوريا ..

لك الله يا سوريا .. اليوم تجتمع الأمم على قصعتك يقود الهجمة رجل مقاد عميل هو نوري سعيد قطر الجديد حمد بن جاسم بن قبر .. يقود الأعداء إلى قلب الأمة كرأس حربة .. وينتقل بهم من بلد إلى بلد من ليبيا إلى سوريا ومن سوريا إلى البحرين وبقية دول الخليج فالجزائر كي يقبض الثمن وحده على حساب أمة بأكملها .. لقد أعادنا إلى عصر استعمار جديد .. بينما الزعماء الصوريون في البلدان العربية مجرد دمى يحركهم أوراق الفاكس مع الأسف .

اليوم تنتقل – إن لم تحدث معجزة – أوراق الأزمة السورية من مجلس الجامعة العربية التي مزقت معاهداتها لتستبدلها بمؤامرات العار , نحو الأمم المتحدة ومجلس الحرب الدولي .وهاهو بان كي مون لابارك الله فيه .. يناشد المزبلة ( الجامعة ) العربية أنه مستعد لمساعدتها في حل الأزمة السورية .
الغرب لا يزال يناقش السيناريوهات الجديدة .. فقد بشر برنارد ليفي الصهيوني في مقاله الأخير الإخوان المسلمين أن السيناريو الليبي سيطبق على الحالة السورية .
بينما أعلنت اليوم تركيا وبشكل مفضوح وغبي :
أنها تعارض وبشدة أي تدخل عسكري في سوريا .. وتحديداً إلا التدخل التركي مما يعني أنها كانت تمني نفسها باستعادة الدولة العثمانية على حساب الأمة العربية ..

حسناً سيقول الإخوانيون الأغبياء .. ولِم لا فليكن إن كانت ستعود الدولة العثمانية ..!! نقول لهم جميل ولكن استعيدوا أولاً اليونان ورومانيا ويوغوسلافيا من البوسنة إلى كرواتيا ثم تعالوا لنرحب بكم .. أما أن الأمة العربية هي الحائط القصير الذي كل يرتقيه فهذا مرفوض في كل معنى .

أردوغان يرفض التدخل العسكري إلا إذا كان الجيش التركي يحتل الأرض بينما الحلف الأطلسي وإسرائيل تدمر كل شيء بطيرانها وتركيا اليوم رحبت بطائرات الأطلسي أن تقبع استعداداً للمعركة في القواعد التركية .
بينما فرنسا تقول إن على تركيا أن تفهم ألا يمكن لها أن تتدخل عسكرياً من طرف واحد لأن الاستعمار العائد لسوريا – لا قدر الله – يجب أن يكون ثنائياً .
اتجه العرب إلى عقويات اقتصادية ..تفرض على سوريا ..
العجيب أن العرب يشترون من بضائع الصين وكوريا أكثر مما يشترون من البضائع السورية ..
صحيح أن العقوبات ستؤثر على المدى البعيد .. ولكن على المدى القصير فلا قيمة لها إطلاقاً

أما المدى البعيد فهو لن يكون ..لأن السيناريو مستعجل كي يحسم الأزمة السورية قبل نهاية العام إن تمكنوا من ذلك .
الآن سوريا تستعد لكل الإحتمالات بما فيها الحرب الشاملة
فإن كانت فليت القيادة السورية تفكر في أن أول رصاصة توجه لخارج سوريا يجب أن توجه إلى قطر لأنها قادت حروب تدمير الأمة ويجب أن تتذوق كأس الموت كما أذاقته لشعوب الأمة العربية وأول قطري يجب أن يحاسب هو حمد بن جاسم بن قبر .

اليوم الموقف مرهون بالموقف الروسي ..
ورغم أن السوريين يثقون بالروس .. غير أني عرفت تاريخهم .. أن من يركن على دعمهم فهو خاسر بلا شك .. وأرجو أن يخيب الله ظني هذه المرة .
***
ملاحظة هامة ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حال .
كنا بالأمس ننتظر تأخر قاطرة الثورات العربية ..

كانت المشكلة بين إيران والغرب .. يجب أن تقدم تنازلات بعينها اتضح أن الكويت إحداها ..
فأخذ الغرب من المفاعلات الإيرانية كقميص عثمان ..
صرح مستشار خامنئي أن القضية لن تصل إلى ضرب المفاعلات القضية تكمن في ضغوط حول تقديم تنازلات إيرانية , ويبدو أنه أمس قدمت إيران تنازلاتها .. فبدأت عجلة الثورات تأخذ زخماً جديداً

***
ما حصل في السعودية ..
ينبئ عن أشياء كثيرة :
1- أن النظام الدولي الجديد يجري مسرعاً نحو طي صفحة العرب نهائياً من التاريخ حسب ما يتمنونه في عامي 2011و2012م .

2-إن الغرب وإسرائيل والإخوان المسلمين قد طووا صفحة الثورة اليمنية , ويريدون استعجال البدء في المرحلة النهائية للأزمة السورية .حتى أن التخمة الإيرانية بسبب أسعار البترول كان يجب أن تقف مع سوريا في مواجهة المقاطعة العربية العبرية , ولكن للأسف فإن إيران تفرض حصاراً آخر على سوريا ففي هذه الظروف كان يفترض من الحليف الإيراني أن يقدم مليارات الدولارات لسوريا لمواجهة الأزمة , مما يفضح الدور الإيراني .

3- أن إيران قد طوت صفحة علاقاتها مع سوريا وباعتها للغرب وتركيا والإخوان المسلمين , وأن سكوت إسرائيل وأمريكا عن أزمة المفاعلات النووية فجأة يعني أنهم توصلوا إلى التعديلات التي كانوا يريدونها على اتفاقية سايكس بيكو الثانية . وأنهم في الوقت الذي تنازلت إيران عن سوريا تقدمت الجامعة العربية حثيثاً نحو تقديم ملف الأزمة السورية لمجلس الأمن , بينما سمح لإيران أن تبدأ بالتصعيد من جديد في اليمن والبحرين والقطيف ( السعودية ).

4-أن الأزمة في الخليج ستبدأ متزامنة مع تصعيد الأزمة السورية وفي عنف شديد فقد قدمت إيران الثمن الذي كان مطلوباً منها .
5-أن حزب الله اللبناني سيبدأ الآن العمل في سوريا والبحرين والسعودية .. لذا علينا التنبه واليقظة .

6- أن نهاية هذا العام ستكون مخاضاً أليماً للأمة , لأن بورصة الأزمة قد عادت بقوة ضد العرب ولصالح الثورات بداية من السكوت عن المفاعلات النووية الإيرانية , إلى جانب قيام الجامعة العربية بالدور المنوط بها لضرب الأمة في قلبها ( سوريا والسعودية ).
7-كنا طالبنا بألم ضرورة أن تتحد سوريا والسعودية لحماية الأمة وقد مدت سوريا يدها بينما كففناها نحن مع الأسف .. غدا ستضيع سوريا وستشتد الأزمة علينا ونكون لعبة في يد عميل صغير لإسرائيل اسمه حمد بن جاسم .. بينما لن نستطيع أن نطلق عليه طلقة رصاص واحدة .
من الضرورة بمكان أن نمد سوريا بالسر على شكل دعم من رجال أعمال وهميين أو حقيقيين بمليارات الدولارات كي تصمد لأن صمودها يعني سلامة بلادنا وسلامة سوريا معاً وهما قلب الأمة العربية النابض .

فهل من يستمع لصرخة معتصمية ؟؟؟؟!!!

د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

21 تعليق على “تغييرات مفاجئة على بورصة الثورات العربية”

  1. اسامه الحربي (زائر)

    دكتور ان قرأت كلامك اخذت نفسي الامر على محمل الجد وكتبت وصيتي وبدأت اعد نفسي للحرب مع العدو وما ان اخذ بضع دقائق الا وجدت نفسي تقول يغير الله ان شاء الله المقصود اذا لا سمح الله كان المخطط قادم ماللذي يجب على كل سعودي وعربي ؟؟؟؟؟
    وشكراً

  2. نور الشريف يكشف دعمه لبشار الأسد في وجه السوريين

    23/11/2011 09:18
    انضم الممثل المصري نور الشريف لقائمة الفنانين الداعمين للرئيس السوري بشار الأسد في مواجهته مع المتظاهرين المطالبين باسقاط النظام السوري و استبداله بنظام ديمقراطي تعددي.

    وسيكون نور الشريف اسمه الأكثر بروزاً بين بقية الأسماء، وسيفرح به النظام السوري أكثر من فرحته بغيره من الممثلين والمطربين المؤيدين له بسبب حجم الشهرة التي يحظى بها نور الشريف على المستوى العربي، والتي تفوق أقرانه من الممثلين السوريين وكون نور الشريف ليس سورياً، وبالتالي لا يصح القول إنه أدلى بتصريحه خوفاً من بطش النظام.
    كما ذكر نور الشريف بأن الإصلاح بالنسبة لكل الدول الاستعمارية هو أن تقدم لهم كل ما يريدون وأن تتنازل لهم عن كل الحقوق وهذا شيء لن يحلموا به مع سورية وقائدها بشار الأسد، كما جاء بموقع هيئة الإذاعة والتلفزيون السوري.
    وأكد نور الشريف أنه يقف الى جانب بشار الأسد لأنه يذكره بحبيب الأمة العربية الزعيم المصري الخالد جمال عبد الناصر وعندما أشاهد مواقفه أتذكر الزعيم جمال عبد الناصر وأضاف أنه يقف مع الرئيس السوري في وجه ما أسماها مؤامرة دولية كبرى عليه و على بلده سوريا فتحية لسورية قلب العروبة عاصمة الصمود والفن والثقافة.
    كما أعلن نور الشريف أنه سيكون بين الجماهير السورية في يوم الثلاثاء 22 نوفمبر , و أنه سيحمل علمي سوريا و مصر و صورتي بشار الأسد و جمال عبد الناصر و ذلك للتعبير عن دعمه للرئيس السوري في وجه التظاهرات التي انطلقت منتصف مارس آذار الماضي .
    ويشار الي أن الفنان المصري نور الشريف و بموقفه هذا ينضم لقائمة من سلسلة طويلة من نجوم الدراما السورية و العربية الذين أعلنوا وقوفهم إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد و نظامه , و أكدوا أن ما يحصل في سوريا ليست ثورة و لكنها مؤامرة دولية كبرى ضد سوريا بتغطية من بعض الأطراف العربية , و هي نفس الرواية التي يتبناها النظام السوري ويروج لها عبر وسائل اعلامه , هذا في الوقت الذي وضع فيه الناشطون السوريين نور الشريف مع هؤلاء الفنانين في لائحة سوداء تسمى لائحة العار و تضم الفنانين الداعمين للنظام السوري .
    والجدير بالذكر أن فنانون عرب وسوريون ينظمون اعتصاماً مفتوحاً مدته أربعة أيام أمام مقر الجامعة العربية في القاهرة ويشارك في الاعتصام كل من نور الشريف – أحمد بدير – لبلبة – يسرا – عارف الطويل – تولاي هارون- نسرين الحكيم – محمد رافع – رامي كزعور، ومن الأردن مشاركة خاصة للمخرج سامر خضر تعبيراً عن رفضهم لما صدر من قرارات بحق سورية من الجامعة العربية.

    وكانت قد استنكرت الفنانة المصرية يسرا موقف الجامعة العربية الذي اتخذ بحق سورية وجاء تصريحها تضامناً مع شعبها وقائدها، فقالت أبكي لخيانة العرب لسورية المقاومة بعدما قدموا ليبيا هدية للغرب، وتابعت لصحيفة كويتية موعدنا يوم 22 تشرين الثاني سوف ترونني أحمل علمي مصر وسورية ورافعة صوراً للرئيس السوري بشار الأسد.

  3. عروبي اخواني(زائر)

    تونس بدأت تستقر وحصل توافق شعبي على حكم تعددي يشارك فيه جميع أطيف الشعب التونسي الذي قدم نموذجا راقيا عكس وعيا نوعيا وخيب توقعات كل المتربصين ……
    مصر في مرحلة الحسم وتسير رغم الاحداث في طريق التحول من النظام المركزي التسلطي الى حكم الشعب حكم صناديق الانتخابات والمشاركة الشعبية.
    ليبيا بدأت تتعافى مع سقوط سيف الاسلام بالاسر والباتفاق على حكومة انتقالية تجهز لحكومة تعددية.
    اليمن في طريقها للتوافق على حكومة تمثل الشعب بجميع أطيافه.
    سوريا الاحداث تبشر بانتقال من المعارضة السلمية الى معارضة عسكرية وسوف تنهي النظام الطائفي بإسرع مما يتوقعه المراقبون.
    المغرب فاز الاخوان بالانتخابات وهم في طريقهم لحكم المغرب.
    الاحداث في مجملها تعكس ربيعا عربيا حقيقيا …..
    المطلوب منك يادكتور ان تطرح افكارا تتناغم مع الحاضر وتؤطر لمستقبل واعد مستقبل يحمل البشائر حيث انعتقت من قيود الانظمة الفاسدة.
    …..إن التاريخ لايرحم, والامة تعيش وعيا غير مسبوق فإياك ان تخسر الموقف ولا تتبوأ مكانا يحفظه التاريخ لك.
    انظر في طرحك من الذي يستفيد منه ,لكي تعلم أي مكانا وضعت نفسك.[/color]

  4. د.صالح السعدون

    الكاتب :اسامه الحربي (زائر)
    دكتور ان قرأت كلامك اخذت نفسي الامر على محمل الجد وكتبت وصيتي وبدأت اعد نفسي للحرب مع العدو وما ان اخذ بضع دقائق الا وجدت نفسي تقول يغير الله ان شاء الله المقصود اذا لا سمح الله كان المخطط قادم ماللذي يجب على كل سعودي وعربي ؟؟؟؟؟
    وشكراً

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حياك الله أستاذ أسامة الحربي
    بخصوص جدية ما أكتب .. نعم ما أكتبه عن المخططات ونجاح تلك المخططات وارد وهو لايزال يسجل نجاحات باهرة بسيناريوهات متعددة , من تونس حتى اليمن .. سوريا والسعودية والخليج يمكن أن تنجح مخططات العدو إن استسلمنا لتلك المخططات .. أما إذا استعملنا الخطط التي يجب أن نستخدمها من أجل إيقاف مد تلك الثورات الصهيو- إحوانجية فربما ننجح في تحجيمها وتقليل خطرها . ألا تنظر تشنجهم هنا في ردودهم في هذا الموقع إنهم وصلوا إلى مستوى من الانحطاط كي يوقفوا قوة هذا الموقع على ظهورهم ومخططاتهم .
    بالنسبة لكل مواطن عربي وسعودي يفترض أن نكون يداً واحدة مع حكوماتنا سواء كانت تلك الحكومات العربية فاسدة أو صالحة , وأنت تعلم أن الإخوانجية في بلادنا الآن يكثرون من الثناء على الحكومة السعودية وخادم الحرمين الشريفين في كلمة حق أريد بها باطل .. فكومتنا تستحق الثناء وخادم الحرمين أكثر .. ولكنهم يستخدمون كل ما في وسعهم من أجل أغراضهم الخاصة , يثنون عليهم ليسكتوني عن ذم التحالف الثالوثي الإخواني- الصليبي – الإيراني لصالح إسرائيل , معتقدين أن ذلك يحرجني حسب عقولهم الصغيرة .
    الأمر الثاني يجب أن نضع انفسنا ونوطنها على التدريب العسكري متى طلبت الحكومة ذلك , فالإخوان من المعروف أن لهم مليشيات سرية في كل البلدان العربية , يتدربون في الصحاري على استخدام الأسلحة حتى إذا جاء يومهم الأسود أخرجوا السلاح , من هنا ستجد الحكومات العربية فجأة أنها تغرق بين أعداد هائلة من الأعداء المسلحين وقد تلجأ إلى طلب التدريب لحماية الوطن هنا يجب على كل رجل قادر أن يتجه لخدمة العلم ولخدمة الدولة وحماية الوطن من الأعداء الخارجيين والطابور الخامس من الخونة في الداخل ..
    بالنسبة لقدر الله سبحانه هو خالق هذا الكون وهو قادر على حمايتنا حين يقدر ذلك , ولكن الله يضرب الحق بالباطل فيدمغه إن الباطل كان زهوقاً .. فربما يمحصنا حتى نعوند إليه فإذا عدنا إليه ضربناهم بقوة الله , لذلك الإخوان والليبراليين والشيعة في الوقت الذي هم يضغطون لما يدعونه من الحريات فإنهم يضغطون من أجل التهتك وقيادة السيارة للمرأة وغيرها , من هنا فقد أمرنا الله سبحانه بسنن فإن نحن تخلينا عن هذه السنن فاز علينا عدونا .. ومن تلك السنن أن نعد لعدونا في الخارج والداخل ما استطعنا من قوة ومن رباط الخيل .
    الله سبحانه قادر ولكن نجاحات المخطط من دولة إلى دولة يجعلنا نطالب بالحيطة والحذر . حفظك الله وحفظ الله بلدنا من المتآمرين .
    د.صالح السعدون [/color]

  5. د.صالح السعدون

    الكاتب :عروبي اخواني(زائر)
    تونس بدأت تستقر وحصل توافق شعبي على حكم تعددي يشارك فيه جميع أطيف الشعب التونسي الذي قدم نموذجا راقيا عكس وعيا نوعيا وخيب توقعات كل المتربصين ……
    مصر في مرحلة الحسم وتسير رغم الاحداث في طريق التحول من النظام المركزي التسلطي الى حكم الشعب حكم صناديق الانتخابات والمشاركة الشعبية.
    ليبيا بدأت تتعافى مع سقوط سيف الاسلام بالاسر والباتفاق على حكومة انتقالية تجهز لحكومة تعددية.
    اليمن في طريقها للتوافق على حكومة تمثل الشعب بجميع أطيافه.
    سوريا الاحداث تبشر بانتقال من المعارضة السلمية الى معارضة عسكرية وسوف تنهي النظام الطائفي بإسرع مما يتوقعه المراقبون.
    المغرب فاز الاخوان بالانتخابات وهم في طريقهم لحكم المغرب.
    الاحداث في مجملها تعكس ربيعا عربيا حقيقيا …..
    المطلوب منك يادكتور ان تطرح افكارا تتناغم مع الحاضر وتؤطر لمستقبل واعد مستقبل يحمل البشائر حيث انعتقت من قيود الانظمة الفاسدة.
    …..إن التاريخ لايرحم, والامة تعيش وعيا غير مسبوق فإياك ان تخسر الموقف ولا تتبوأ مكانا يحفظه التاريخ لك.
    انظر في طرحك من الذي يستفيد منه ,لكي تعلم أي مكانا وضعت نفسك.[/color]

    الكاتب الإخواني حييت
    لك رأيك .. شكراً على نصائحك الثمينة ..
    قرأتها ..
    تمعنت بها ..
    وجدت أنها تتعارض مع قال الله وقال رسوله ..
    فقد أمرنا الله سبحانه وتعالى في سورة براءة ألا نوالي الكفار وأنتم واليتوهم قال الله سبحانه ((براءة من الله ورسوله إلى الذين عاهدتم من المشركين ( 1 ) فسيحوا في الأرض أربعة أشهر واعلموا أنكم غير معجزي الله وأن الله مخزي الكافرين )) إلخ الآيات .. وجدت الله حرم علينا أن نوالي الصليبيون واليهود على حساب الله ورسوله وأمة محمد .. أريدك تستعرض ما فعله مجنون ليبيا الجديد عبدالجليل وتنظر وأنت تعلم أن الله مطلع على قلبك .. ليس مهما أن تقتنع بما أقول .. ولكني أشهد الله عليك وملائكته ورسله أني قد دعوتك للحق .. وهو يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور .. أنتم تعاهدتم مع الصليبيون والشيعة الإيرانيون واليهود .. فإن كنت تعلم أن الله يطلب منكم ذلك وأنكم على الحق فامضي في طريقك .. وإن علمت أنكم على الباطل فثب إلى رشدك وعد إلى الله فما متاع الدنيا إلا إلى زوال .
    شكر لنصائحك .
    د.صالح السعدون[/color]

  6. د.صالح السعدون

    الكاتب :(زائر)

    نور الشريف يكشف دعمه لبشار الأسد في وجه السوريين

    23/11/2011 09:18
    انضم الممثل المصري نور الشريف لقائمة الفنانين الداعمين للرئيس السوري بشار الأسد
    كما أعلن نور الشريف أنه سيكون بين الجماهير السورية في يوم الثلاثاء 22 نوفمبر , و أنه سيحمل علمي سوريا و مصر و صورتي بشار الأسد و جمال عبد الناصر و ذلك للتعبير عن دعمه للرئيس السوري في وجه التظاهرات التي انطلقت منتصف مارس آذار الماضي .
    ويشار الي أن الفنان المصري نور الشريف و بموقفه هذا ينضم لقائمة من سلسلة طويلة من نجوم الدراما السورية و العربية الذين أعلنوا وقوفهم إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد و نظامه , و أكدوا أن ما يحصل في سوريا ليست ثورة و لكنها مؤامرة دولية كبرى ضد سوريا بتغطية من بعض الأطراف العربية ,
    والجدير بالذكر أن فنانون عرب وسوريون ينظمون اعتصاماً مفتوحاً مدته أربعة أيام أمام مقر الجامعة العربية في القاهرة ويشارك في الاعتصام كل من نور الشريف – أحمد بدير – لبلبة – يسرا – عارف الطويل – تولاي هارون- نسرين الحكيم – محمد رافع – رامي كزعور، ومن الأردن مشاركة خاصة للمخرج سامر خضر تعبيراً عن رفضهم لما صدر من قرارات بحق سورية من الجامعة العربية.

    وكانت قد استنكرت الفنانة المصرية يسرا موقف الجامعة العربية الذي اتخذ بحق سورية وجاء تصريحها تضامناً مع شعبها وقائدها، فقالت أبكي لخيانة العرب لسورية المقاومة بعدما قدموا ليبيا هدية للغرب، وتابعت لصحيفة كويتية موعدنا يوم 22 تشرين الثاني سوف ترونني أحمل علمي مصر وسورية ورافعة صوراً للرئيس السوري بشار الأسد.

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حييت أخي الزائر
    شرفاء الأمة سيغيضون كل عدو ..
    شرفاء المة في كل زمان ومكان ..
    ستظل الأمة تنجب الشرفاء وسيظلون ينافحون عن أمة محمد .
    حييت ولك الشكر
    د.صالح السعدون[/color]

  7. د.صالح السعدون

    السلام عليكم
    طبعاً أي رأي أو مداخلة تختلف معي في الرأي مرحب بها ولن تحذف فالموقع يتسع للرأي والرأي الآخر .. ولكن أي مداخلة تتضمن نوعا من الإساءة أو محاولة النزول بمستوى الموقع إلى المهاترات فسنحذفها ليس إلا من أجل بقاء الموقع موقعاً أكاديمياً يحمل المداخلات الراقية وأن اختلفت أو تنوعت توجهاتها حتى لو كان المتداخل من عملاء الصهيوينة وإيران الجدد أعني بهم الإخوان المسلمين .. هم مرحب بهم وإن أصبحوا يتعاملون علناً مع إسرائيل في الآونة الأخيرة وهذا مرفوض من قبلنا بتاتاً .
    بالأمس تداخل أحدهم وقال إن الموقع كل يوم برأي أمس يتوقع توقف الثورات و اليوم يتوقع استمرارها ..
    في الحقيقة حين يكون القارئ لا يقرأ فهذه مشكلته , بينما الحقيقة هي كما يلي :
    1- أن هناك أربعة أيام بين المقالين المعنيين فالمقال الأول بعنوان : ((بوادر توقف زخم الثورات الصهيو- إخوانية)) وقد كتبته في يوم 23/11/2011م , بينما المقال الثاني بعنوان ((تغييرات مفاجئة على بورصة الثورات العربية)) في 26/11/2011م وكما يتضح فبينهما أربعة أيام .
    2- إن المقالين ضمن سلسلة أزمة الانتفاضات العربية – تطوراتها اليومية .. مما يعني أننا ندرس ونحلل كل تطور يومي سواء كان تطور أو توقف أو استمرار أو بوادر .. أو ظواهر .. أو تراجع أو تقدم .. مما يعني أنه ليس هناك تناقض بقدر ما هو دراسة يومية لحالة وظاهرة الثورات الصهيو – إخوانجية فإن توقفت حللنا لماذا بوادر ذلك التوقف وإن استمرت حللنا أسباب استمرارها وظروف السيناريوهات الجديدة .
    3- نحن في المقال الأول قلنا(( بوادر توقف زخم ….))ومن يعرف اللغة العربية ويقرأ اللغة العربية .. فالمقال يتحدث عن بوادر أي إمارات أو علامات أو مؤشرات .. أو مقدمات .. ربما كلها كلمات متقاربة من المعنى الذي نريده في المقال , ثم الكلمة الثانية ,, توقف أي علامات توقف .. وكنا نعني بها الأسبوعين التي توقفت بها الثورات العربية والجامعة العربية بحيث كانت تزعم تمديد مهلة بعد مهلة للحكومة السورية ليس لأنها تريد إمهال الحكومة السورية , بل لأن هناك توقف مفاجئ لتدارس السيناريوهات الجديدة وإجراء محادثات غربية إسرائيلية تركية إيرانية إخوانجية , حتى تتم تعديل الاتفاقات وإجبار الإخوان وإيران على تقديم تنازلات جديدة إثر تنازلات إلى ما لانهاية وفق بورصة تستمر فيها أرباح الغرب وإسرائيل .. وخسائر للأمة العربية وإيران والإخوان المسلمين ..فيتم استئناف الثورات ..الأمر الثالث لم نتحدث عن توقف الثورات نفسها .. بل توقف الزخم .. والزخم تعني ربما الفوران .. أو الفيضان .. أو التدافع والاندفاع .. أو شيء من ذلك وأنا هنا لا أعني بها معنى الزخم الحرفي بالقاموس وإنما المعنى المفهوم لدى العامة .. من هنا فنحن قلنا أن اندفاع فوران الثورات الصهيو- إخوانجية قد فتر وبرد وهدأ .. وبعد أربعة أيام .. اندفع من جديد وفق تغييرات مفاجئة تجاه بورصة وقلنا بورصة كدلالة على التغييرات والتقلبات المفاجئة .. والكل يعرف خاصة القراء المثقفين أن البورصة متقلبة فيوم في ارتفاع ويوم في هبوط .. من هنا فيلاحظ المثقف أن اللبس لا يكون إلا عند بعض البسطاء من تربية حزب الإخوان المسلمين الذين أمضوا عمرهم في قراءة كتب البنا وسيد قطب وأهملوا قراءة أبجدية العربية وربما بعض المفردات الإيرانية اللغوية .
    لذا نقول نحن نمتلك الإجابات الدامغة والمقنعة .. ولكننا نهيب بالإخوانجية أن اكتبوا وخالفونا لن نمسح مداخلاتكم ولن نحذفها فقط المطلوب أن تدلوا بحجتكم وفق أدب وأخلاقيات محمد صلى الله عليه وسلم لا أبجديات وفقه سيد قطب الذي أبطل صلاة الجمعة .. لعدم وجود خليفة .
    حياكم الله
    وأشدد خالفونا بأدب .ولكم الشكر .. وأنتم تنظرون أن العشرات يشاركون ويختلفون وتبقى مداخلاتهم ناصعة البياض .
    د.صالح السعدون [/color]

  8. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أحد الإخوان المسلمين تداخل بمداخلة يزايد فيها على وطنيتي
    ويرى أن إزاحة علي عبدالله صالح كان في الرياض والتوقيع كان بحضور خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ..
    إن كنت لا تدري فتلك مصيبة وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم
    حبيب البنا .. أنت
    أما أنا فحبيب عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل
    حبيب فيصل بن عبدالعزيز
    حبيب عبدالله بن عبدالعزيز
    أنا حبي لهم طبيعي .. لا نفاق فيه فأنا لم أستفيد من الحكومة السعودية وها أنا أحبها .. أما أنت فمجبور بحكم التربية على عبودية حسن البنا ..
    حبي لهم ولاء منطلق من إيماني بأن الملك لله وحده هو مالك الملك يؤتي الملك من يشاء ..
    وقد أعطى ملكه لهم لذا أنا أحب الله وعبد لله وحده وأطيعه بما يأمرني به وقد أمرني بطاعتهم .. فأطعتهم ..
    أنا لا أكتب خلف اسم عروبي ولا إخواني ولا مصري ولا سوري
    أنا أكتب باسمي الصريح ولذا فكل يعرف موقفي ..
    لكن حين يكون الإخواني يتزلف بالوطنية الأردنية مثلاً وهو يريد أن يثور على الملكية الأردنيةفهذا مفضوح ومكشوف عند الله ورسوله والمؤمنين ..
    خادم الحرمين الشريفين حين رعى توقيع المبادرة الخليجية لكي تبقى اليمن تحت قبضة الخليج العربي فلا تكون إخوانجية صهيونية ولا تكون توكل كرمانية إيرانية ولا تكون قطرية .. لذا فأهداف خادم الحرمين الشريفين لا يمكن أن تصل إلى فحواها وفهمها .. فقد عالج علي عبدالله صالح في أرقى المستشفيات العالمية وهي مستشفيات وطنية سعودية .. إن كنت لا تعلم ..
    ولم يستقبل الشيخ الزنداني وإخوانجيته المنتنين ..
    وطنيتك التي تزايد فيها أريد أن أسمع منك سباً لحسن البنا وتمجيداً لخادم الحرمين الشريفين إن كنت وطنياً ..وباسمك الصريح .. وسيكون لك مني شكر .
    د.صالح السعدون[/color]

  9. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    قال علي عبدالله صالح ذات يوم حين قيل له إن السعودية تريد أن يجرى استفتاء من قبل الأمم المتحدة أو من قبل اليمن والسعودية في كل المناطق الحدودية بين البلدين المختلف عليها ويُرى هل السكان يردون الانضمام لليمن أو السعودية ؟!, فرفض قائلاً :
    (( لو قام مثل هذا الاستفتاء في العاصمة صنعاء لطلب أهالي صنعاء الانضمام للسعودية )).
    و رأينا في تونس كيف اشترت فرنسا بمليارات الدولارات الليبية المسروقة أصوات التوانسة لصالح حزب النهضة الفرنسي الأصل والمنشأ والتبعية .
    في اليمن نحن أمام متغيرات هادئة .. ولكنها عميقة ..
    حكومة علي عبدالله صالح تذهب إلى حيث لا يدري أحد ..
    اليمن فقير
    واليمنيون فقراء
    وبيع وشراء الأصوات موضة عالمية ..
    والانتخابات على الأبواب ..
    ولئن جاءنا الزنداني بالعملة الإيرانية أو بالدولار المجلوب من السفارة الإيرانية فسيجعل
    الزنداني توكل كرمان وزيرة خارجية إيران لليمن ..ووزيرة خارجية اليمن من أجل إيران .. بحيث كرمان توقع كل معاهدات التبعية اليمنية لإيران.
    وتعود إيران لحكم اليمن كما كانت تحكمها في وقت باذان في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    بينما سنجد الزنداني عاجز ومتكاسل ليس فقط أن يقرأ نصوص المعاهدات التي ربما ستكتب باللغة الإيرانية , وإنما سيعجز أن يصبغ شعر لحيته المتلونة بألوان الأبيض والبرتقالي وهي جزء من الألوان في العلم الإيراني .
    اليمن في خطر .. نحن بحاجة إلى عودة مليارات الدولارات من الخزينة السعودية على شكل هبات من رجال أعمال سعوديين من أصول يمنية لأحزاب يمنية سنية( جنوبية ) ووطنية يمنية ( شمالية ) تمتلك أكبر الأصوات في الانتخابات القادمة , بحيث تبقي اليمن في الحظيرة العربية وفق تنمية شاملة ..بدلاً من الاستعمار الإيراني القادم لليمن .
    اليمن هي الحديقة الخلفية للبيت والوطن السعودي ..
    ويجب أن نحافظ عليه والمال هو أرخص الأشياء .
    وكلنا يعرف كيف تعرض الأمن الوطني السعودي للخطر في عهد الثورة اليمنية على الملكية المتوكلية .فلنجذر ولنعمل إلا أن يكون المسئولين لا يريدون أن يعملون .
    د.صالح السعدون[/color]

  10. د.صالح السعدون

    قسورة (منقول)
    قال الفيلسوف اليهودي وفرنسي الجنسية برنار هونري ليفي، أنه لو لم يكن يهوديا لما تنقّل إلى ليبيا للوقوف على ما كان يجري هناك، خاصة أن الرئيس نيكولا ساركوزي كان من بين الأوائل الذين أبدوا تأييده لما كان يحدث من ثورات ومعارك في ليبيا: ‘لو لم أكن يهوديا ومخلصا لديني لما ذهبت إلى ليبيا ووقفت إلى جانب الثوار هناك… قمت بهذه الأعمال فقط من أجل ديانتي، وأنا فخور جدا بهذا..’.
    وقد شارك بيرنار ليفي في ملتقى بباريس جمع العديد من علماء الاجتماع والفلاسفة والسياسيين.
    وقد وُجهت الدعوة لليفي للحديث على كتابه الأخير الذي نشره وتحدّث فيه عن الأسباب الحقيقية التي جعلته يتوجه إلى ليبيا، وللوقوف إلى جانب من ثاروا على العقيد المغتال معمر القذافي والمحاضرة هناك. »
    في الكثير من المرات أشعر بفخر كبير لكوني فرنسيا لأسباب عدة، أولا لكوني ساعدت بلدي كثيرا في التخلص من واحد من أكبر الأنظمة ظلما في العالم، وما قمت به كذلك إيماني بالقانون العالمي لحقوق الإنسان «، لكنه لم يتكلم أبدا عن الانتهاكات التي تحدث يوميا في الضفة الغربية وغزة فيما يخص حقوق الأطفال في فلسطين. »
    وما أريد التطرق إليه كذلك هو نفس ما سبق لي وتكلمت عليه في زيارتي إلى طرابلس وبنغازي في 13 أفريل المنصرم، أمام جمع غفير من العرب و30000 من الليبيين، عندما قلت إنني أعمل على تشريف اسم عائلتي وانتمائي إلى إسرائيل واليهود. ومثل كل يهود العالم كنت قلقا وخائفا جدا لما كان يحدث في العالم العربي، لكنني في نفس الوقت كنت واثقا من أن ما يحدث في الوطن العربي كان لصالح اليهود، لأن العالم شهد توقيف أكبر الأعداء الذين كانوا يقفون في وجه إسرائيل «. وعن سؤال يتعلق برأيه فيما يخص الثورات العربية التي حدثت في أكثر من بلد منذ بداية السنة، رد الفيلسوف اليهودي ليفي في لقائه بإحدى المحطات التلفزيونية قائلا إن كل الثورات في الوطن العربي هي لصالح الكيان الصهيوني.
    وإن كل ما يقوم به لصالح اليهود’. [/color]

  11. د.صالح السعدون

    رسم خبير عسكري أردني سيناريوهات "الحظر الجوي على سوريا" وما وصفه بـ "تدمير الدولة السورية"، وعلاقة دول الجوار ومن بينها الأردن بهذه السيناريوهات.
    ورجح اللواء الطيار المتقاعد مأمون أبو نوار أن يتم الاعتماد على قبرص كقاعدة لأي ضربات جوية عسكرية ضد سوريا، مستبعدا تدخل تركيا أو الأردن في أي هجمة متوقعة.
    ووسّع أبو نوار من دائرة الضربة الجوية إلى "حرب إقليمية" فيما لو ردت إسرائيل على إي استهداف لها بالصواريخ من قبل حزب الله أو سوريا أو الجهتين معا.
    وتوقع الخبير سقوط صواريخ على مدن أردنية في حال انطلقت من دمشق والمدن السورية صواريخ باتجاه اسرائيل.
    وقارب أبو نوار بين ما حصل للعراق وما رسمه من سيناريوهات للوضع المتوقع في سوريا.
    وفيما يلي نص الدراسة:
    بداية لابد من عرض بعض الإعتبارات السورية الجيوسياسية الهامه لدول الجوار لاستقراء ما هو متوقع لهذه الأزمة المعقدة, فموقع سوريا الجغرافي يمس مصالح هذه الدول من الناحية الأمنية والاقتصادية. إيران مرتبطه مع سوريا في لبنان لدعم حزب الله خط دفاعها الاول في المنطقة كما ان سوريا توفر لايران نافذه على البحر المتوسط, اما لبنان فلها جذور وعلاقات تاريخية عميقة مع سوريا وهنالك إتفاقيات أمنية ودفاعية بين البلدين. علاقة العراق الحالية مع سوريا تصب في صالح التحالف الإيراني السوري, وبغض النظر عن الخلافات التاريخية فالعراق يرفض أى تدخل أجنبي في سوريا ومن المحتمل ان نرى في المستقبل منظومة جديدة في المنطقة تضم هذه الدول الاربعه بعد خروج القوات الامريكيه من العراق, سوريا نقطة ترانزيت مهمة للأردن نحو أوروبا وهنالك مشاريع المياه إضافة إلى العلاقات التجارية الكبيرة مع المناطق الشمالية للأردن.

    تحتاج تركيا لنقل تجارتها إلى الخليج عبر سوريا, ومسافة حدودها الجنوبية مع سوريا حوالي 700 كم, هذه الحدود الواسعة تعطي الفرصة للجانبيين لعمليات تهريب الأسلحة والمرونه والفرصه للرد لكلا الطرفين في اكثر من مكان عند هذه الحدود , منها تستطيع سوريا تحريك الملف الكردي خاصة حزب العمال الكردستاني pkk لإثارة المتاعب داخل تركيا التي لا تشعر أيضا بالراحة للنفوذ الإيراني على حدودها الجنوبية, فهنالك تنافس كردى إيراني في المنطقة, واذا حصل اى تغيير في سوريا مستقبلا هو هزيمة لإيران, لكن وبنفس الوقت تركيا تحتاج إلى مساعدة إيران وسوريا في المستقبل لتصبح مركزا" لعقدة أنابيب الغاز من بحر قزوين والمنطقة لتجميع الغاز وتصديره إلى أوروبا والذى يترتب عليه دخول مئات بلايين الدولارات على تركيا ولا استغرب من حدوث حروب مستقبيليه بين دول المنطقة يكون سببها أنابيب الغاز والطاقه.
    أما بالنسبة إلى روسيا, فهى تعتبر سوريا آخر معقل لها في المنطقة, ولذلك ترغب روسيا من زيادة نفوذها في المنطقة من خلال توسيع قاعدتها البحرية, فهى تشعر بالقلق والاستفزاز وتهديد لها بما يحصل من نشر رادارات الدرع الصاروخي الأطلسي في كل من تركيا وبولندا, ولذلك لا أعتقد أن روسيا سوف تتخلى عن منطقة نفوذها في المنطقة كونه يهدد مصالحها ويعزلها ويؤثر على اقتصادها ومجالها الجيوسياسي. بعض المصادر الإعلامية ذكرت بأن روسيا سوف ترسل جزء من أسطولها البحري إلى الشواطئ السورية كرد فعل إذا ما صدر قرار بفرض الحظر الجوي. وهنا تبرز أهمية دور موقع سوريا الجغرافى وكلاعب كيبر في السياسات الإقليمية والدولية وهى اوراق مهمه وقويه تعتمد عليها سوريا في مساومتها مع الغرب. لكن هل سنشاهد ضغوط دوليه على روسيا وعقد صفقات واغراءات لتغير موقفها .

    جميع هذه الدول تطالب سوريا بضرورة تلبية المطالب الشعبية والبدء بالحوار للوصول الى حلول ترضي الطرفين, ومع ذلك يبدو أن الأزمة مرشحة للتعقيد وليس الانتهاء, فالنظام غير مستعد أن يسقط هكذا مع أنه مدرك أن الحل الأمني لن يحل الأزمة وخاصة مع تصاعد قوى مسلحة من المعارضة مدعومة بالسلاح والمال إقليميا ودوليا.

    لقد نجحت بعض الدول العربية من خلال الجامعة العربية رفع الغطاء العربي عن سوريا, وترغب هذه الدول بخنقها اقتصاديا وخاصة ما يخص التعاملات المصرفية, مع ذلك خرجت عدة دول في منطقتنا سالمة تعرضت لمثل هذا الحصار, وخاصة أن حدود سوريا مفتوحة مع العراق ولبنان وإيران أيضا" مما يخفف من تأثير الحصار عليها من خلال عمليات التهريب. كما أن التوجه الى هيئة الأمم لتدويل الأزمة ولزيادة العقوبات والضغوط الدولية لا يؤدى إلى إسقاط النظام بل سوف نشهد في الأيام القادمة زيادة في وتيرة الاحتجاجات والمقاومة والانشقاقات والاقتتال.

    إن فرض الحظر الجوي على سوريا يتطلب سيادة جوية مطلقة فوق سوريا, ويتطلب أيضا من الدول المشاركة في هذه الحملة الجوية من تدمير مراكز القيادة والسيطرة وجميع الدفاعات الجوية السورية التي تمتلك شبكة دفاع جوي روسية جيدة, من المحتمل أن تصمد أمام طائرات الحظر الجوى لفترة من الزمن, لكن لا تستطيع في النهاية بالوقوف أمام طائرات الناتو فالقدرات الدفاعية السورية متواضعة مقارنه مع الناتو التى سوف تبدأ بعد ذلك بقصف القوات البرية والأهداف العسكرية الأخرى, ومن كشف تحركات القوات السورية أيضا والحد من قدرتها في العمليات. وهذا يتطلب مئات الطلعات الجوية.

    ومع ذلك لا أعتقد أن مثل هذه الحملة قادرة على إنهاء النظام. هذه الحملة سوف تدمر الدولة السورية (كما حصل للعراق), وستخلق حالة من إزداياد الفوضى الموجودة الآن, ومن المحتمل أن نرى بداية حرب أهليه شرسة تتقاتل فيها وحدات الجيش بعضها البعض, كما سوف نشاهد نزاع طائفي وعرقي, ومن المحتمل أن تنتقل من الداخل السوري إلى محيطه الإقليمي وتجر المنطقة إلى حالة من الاضطراب فالجميع بعين الإعصار.

    إذا تم تدويل الأزمة وصدر قرار بفرض الحظر الجوي, فمن المتوقع أن يتم استخدام جزيرة قبرص لإنطلاق هذه الطائرات نحو سوريا, وأستبعد أن تستخدم الأجواء التركية وحدودها الجنوبية كمناطق عزل لضرب سوريا في البداية , بل أن تكون منطقة لجوء للجوانب الإنسانية في الأراضي التركية, وهذا ينطبق على الأردن أيضاً, فلا يوجد لديه أي مصلحة للتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة وخاصة إذا ما قامت سورية وحزب الله بضرب إسرائيل بالصواريخ أرض أرض عند بدء عمليات الحظر الجوي.

    السؤال هنا, هل تقوم إسرائيل بالرد بهجوم بري جوي والذي سوف يشعل المنطقة بحرب إقليميه ؟ أم سوف تتحمل كما حدث في حرب الخليج بعدم الرد وتستخدم فقط الصورايخ المضادة لهذه الصورايخ من المحتمل أن تشاهد سماء الأردن بعض هذه المعارك ومن المحتمل ايضا سقوط بعضها على الاراضى والمدن الاردنيه, المؤكد أن الأردن لديه الخطط والاستعداد لمثل هكذا سيناريو اما السيناريو المرعب اذا ما تم قصف مفاعل ديمونا أو استخدام رؤوس حربيه كيماويه عندها ستكون الحرب شامله في المنطقه ويجب ان نذكر هنا ان اسرائيل لن تستطيع اعتراض جميع هذه الصواريخ اذا اطلقت باعداد كثيره من حزب لله وسوريا ولديهما القدرة على ذلك كونها سوف تشبع منظومه الدفاعات الجويه الاسرائيليه الخاصه للتصدى لهذه الصواريخ.

    الوضع في سوريا وصل الى نقطه حرجه سيكون هنالك عزل دبلوماسي واقتصادى مصحوب بحروب اعلاميه فضائيه لا تفيد في حل الازمه المطلوب من سوريا ان تلبى مطالب شعبها وتقبل بعثة المراقبة لوقف سفك الدماء وتفادى تدويل الازمه وتدمير الدوله السوريه والمطلوب ايضا من العرب عرض خيارات سياسيه بديله وكما حصل في اليمن لحل هذه الازمه واذا استمر الوضع كما هو عليه فمثل هذه الازمه لها تطوراتها الخاصة المفاجئة ومن الصعب التكهن الى اين تسير الامور في المستقبل [/color]

  12. قسوررة(زائر)

    اتخذ الجيش الاسرائيلي وبشكل مستعجل العديد من الخطوات العسكرية ونفذ عددا من العمليات والنشاطات التي لم تذكر المصادر الاسرائيلية تفاصيلها على طول الحدود مع سوريا والبالغ 130 كلم، وذلك في اطار ما اسماه موقع "والله " الناطق بالعبرية الذي اورد النبا اليوم " الاحد " استعدادات عاجلة خشية وقوع اية مفاجآت غير محسوبة في ضوء الاحداث التي تشهدها سوريا .

    واضاف الموقع ان الاجراءات العسكرية امتدت من قرية مجدل شمس شمال الهضبة المحتلة، وصولا الى مثلث الحدود مع الاردن، وشملت اقامة العوائق على طول خط الحدود وكشف الميدان " اقتلاع الاشجار والنباتات وغيرها من العوائق " بهدف تحسين قدرة الجيش على جمع المعلومات ونشر حقول الغام مضادة للافراد .

    ونقل الموقع عن ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي قوله "يجب ان نكون مستعدين لكافة السيناريوهات المفاجئة وليس من الحكمة ان نستعد فقط لما يقولونه لنا لذا علينا ان نستعد لكل شيء قد يندلع دون سابق انذار".

    واضاف الضابط "يوجد في هضبة الجولان ما يكفي من القوات التي تتدرب على اشياء محددة جدا جدا، لمواجهة التحديات المختلفة ومن السهل جدا نقلها من ميادين التدريب الى خط الحدود اذا ما استعدى الامر ذلك ".

    ووفقا لموقع " والله " واضافة الى ما سبق ذكره من الاجراءات المتخذة اقام الجيش الاسرائيلي ما اسماه بالجدران الذكية على طول 9كلم قادرة على تعقب المتسللين في نقاط عدة حددها لواء غولاني المسؤول عن المنطقة .

    وفي ذات السياق قرر الجيش الاسرائيلي استنساخ نمط دورياته اليومية التي يقوم بها على طول الحدود مع لبنان وتنفيذ مثل هذه الدوريات على طول الحدود مع سوريا وذلك استعداد ىمكانية تنفيذ عمليات "ارهابية" انطلاقا من تلك الحدود .

    وقال ضابط كبير بان المقصود بهذا الاجراء هو تعزيز وعي الجنود المتعلق بالحدود الهادئة مع سوريا واعدادهم لمواجهة كل الاحتمالات [/color]

  13. اخواني سعودي عروبي(زائر)

    وتذكر مصادر صحفية أن الاجتماع الذي عقد للجنة الوزارية شهد مداولات عاصفة انتهت بخروج وزير الخارجية الجزائري مما استلزم دخول الأمير سعود الفيصل الذي كان ينتظر مع بقية الوزراء خارج قاعة الاجتماع ، حيث فأجا المجتمعين داخل قاعة الاجتماع بما نصه: لماذا لا نرتقي كعرب ولو مرة واحدة إلى مستوى المسؤولية، باتخاذ قرارات واضحة وحاسمة تقنع شعوبنا، كما تقنع العالم بأننا قادرون على حسم أزماتنا بأنفسنا، نحن لا نريد لسوريا إلا ما فيه خيرها ومصلحتها لا نريد سوى حقن الدماء، ووأد الفتنة في مهدها قبل أن يستفحل خطرها، ويمتد شررها، وليس لدينا أي وقت لنضيعه، بل علينا أن نسرق الوقت، ونسابقه، فأشقاؤنا يستصرخون ويستنجدون بنا، ودماؤهم تنزف كل يوم، وعائلاتهم تتشرد، وهم في ذمتنا جميعا، فأين نحن من المعتصم.

    http://alweeam.com/archives/89378

    يادكتور صالح ,هذا موقف الامير سعود الفيصل وهو الموقف السعودي الرسمي من الاحداث الجارية في سوريا..
    هل وزير الخارجية اخواني؟؟
    هل وزير الخاجية صهيوني؟؟
    إيران وحزب الله والدكتور صالح في فسطاط..
    السعودية والاخوان والامة في فسطاط.
    عليك ان تحدد موقفك بكل وضوح هل تنحاز لموقف وطنك وتكون صادقا في حبك
    أو تعلن انحيازك الكامل لنصيريين والشيعة.
    الايام تمر مسرعة والاحداث متسارعة كذلك الحق نفسك قبل طوفان القذافي ومبارك وحسني وصالح يجرفك فتسقط تحت الاقدام المتزاحمة.

  14. القاهرة-الوئام -متابعات :
    شهد اجتماع وزراء الخارجية العرب يوم الخميس الماضي مداولات ساخنة اثناء عقد اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بسوريا ، وفي حين كان العرب ينتظرون قرارات حاسمة بعد محاولة الحكومة السورية اللعب بعامل الوقت في انتظار خلق أزمات جديدة تصرف الاتجاه عن الأوضاع الدائرة في سوريا ، فوجئ الوزراء بمحاولة بعض الدول العربية الدفاع ببسالة عن النظام السوري ، وبدأ أن هذه الدولة قلقلة من مد الثورات العربية مثل الجزائر الذي يرى الكثير من المراقبين أنها تنتظر دورها في الربيع العربي والعراق الذي يكافح بدعم إيراني لحكومة المالكي لعدم سقوط الحليف الطائفي ، أما لبنان الذي يديره حزب الله فهو يكافح من أجل بقاء النظام السوري حلقة الوصل مع إيران الداعم الأكبر له .

    http://alweeam.com/archives/89378

    مارأيك يادكتور؟؟؟؟

  15. د.صالح السعدون

    الكاتب :أنا(زائر)
    القاهرة-الوئام -متابعات :
    شهد اجتماع وزراء الخارجية العرب يوم الخميس الماضي مداولات ساخنة اثناء عقد اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بسوريا ، وفي حين كان العرب ينتظرون قرارات حاسمة بعد محاولة الحكومة السورية اللعب بعامل الوقت في انتظار خلق أزمات جديدة تصرف الاتجاه عن الأوضاع الدائرة في سوريا ، فوجئ الوزراء بمحاولة بعض الدول العربية الدفاع ببسالة عن النظام السوري ، وبدأ أن هذه الدولة قلقلة من مد الثورات العربية مثل الجزائر الذي يرى الكثير من المراقبين أنها تنتظر دورها في الربيع العربي والعراق الذي يكافح بدعم إيراني لحكومة المالكي لعدم سقوط الحليف الطائفي ، أما لبنان الذي يديره حزب الله فهو يكافح من أجل بقاء النظام السوري حلقة الوصل مع إيران الداعم الأكبر له .

    http://alweeam.com/archives/89378

    مارأيك يادكتور؟؟؟؟

    الكاتب :اخواني سعودي عروبي(زائر)
    وتذكر مصادر صحفية أن الاجتماع الذي عقد للجنة الوزارية شهد مداولات عاصفة انتهت بخروج وزير الخارجية الجزائري مما استلزم دخول الأمير سعود الفيصل الذي كان ينتظر مع بقية الوزراء خارج قاعة الاجتماع ،
    http://alweeam.com/archives/89378

    يادكتور صالح ,هذا موقف الامير سعود الفيصل وهو الموقف السعودي الرسمي من الاحداث الجارية في سوريا..
    هل وزير الخارجية اخواني؟؟
    هل وزير الخاجية صهيوني؟؟
    إيران وحزب الله والدكتور صالح في فسطاط..
    السعودية والاخوان والامة في فسطاط.
    عليك ان تحدد موقفك بكل وضوح هل تنحاز لموقف وطنك وتكون صادقا في حبك
    أو تعلن انحيازك الكامل لنصيريين والشيعة.
    الايام تمر مسرعة والاحداث متسارعة كذلك الحق نفسك قبل طوفان القذافي ومبارك وحسني وصالح يجرفك فتسقط تحت الاقدام المتزاحمة.

    السلام على من اتبع الهدى ..
    أيها العزيز على روح حسن البنا وجمال الدين القمي الأفغاني
    أرجو من الله أن تحشر معهما لقاء هذا الكفاح من أجل إرثهما ..
    أولاً دعني أشكرك أن استجبت لدعوتي لحوار راقي وهذا يجعلني أتأمل أن يكون فيك حباً لأمة محمد إن صدقت النية مع الله .
    ثانياً أحببت أن أناقشك في اسمك , هل أنت جبان إلى هذا الحد .. ألا تستطيع أن تكون رجلاً بقدر قوة أسلوبك وتضع اسمك الصريح لأنه من العيب أن تناقش بأمور وطنية وأنت تتلفع باسم ثلاثي متناقض , فهل تخشى أن يحاسبك الإخوان المسلمين لأنك تحدثت بلسان الوطنية المحرم عندهم .. أم أنك فقط تخاف أن يعرف الناس أنك إخواني .سنعتبرك من الأحباب للإخوان وهي درجة دونية عندهم بحيث تصل إلى حد الكعب بالنسبة لعنصرياتهم , فافصح عن نفسك وأنت آمن وأنت ترى مدى الحرية التي تتمتع بها في هذا الوطن خاصة وأنت تمتدح الوطن والقيادة السعودية المؤمنة بالله .. فلم تخاف وما تخشى ؟!!.
    ثالثاً أسمك ( إخواني سعودي عروبي )وهو مركب كما لو أني أقول ( كافر بن مسلم بن زنديق ) وهي أشياء غير متجانسة وأنا أعني هنا الاسم الكودي وليس اسمك الحقيقي الذي ترتعد فرائصك من إظهاره حسب طبيعة الإخوان كجبناء عبر تسعون عاماً . فالإخواني لا يمكن أن يكون سعودياً لأن أول شيء يكفرون به الإخوان هو السعودية وأول شيء يحبونه هو إيران .. فكيف تقلب كل الأمور , الثاني أن الإخواني عدو العروبة وصديق الزندقة والزنادقة في الدولة العباسية كلهم من الفرس , ومؤسس طائفة أو فرقة الإخوان الضالة إنما هو جمال الدين القمي الإيراني الذي زور اسمه وقال الأفغاني , ثم كيف يمكن للإخوان أن يكونون عروبيين كعبدالناصر وصدام والقذافي وبشار مثلاً , من هنا تجعل اسماؤك حجر عثرة عن تواصلنا .. وعن قدرتي أن أجيبك على تساؤلاتك .
    رابعاً الأمير سعود الفيصل صحيح أني أختلف مع سياساته في العقدين الأخيرين , ولكن الكل يشهد وأنا اشهد أنه قائد الدبلوماسية العربية خلال أربعين عاماً وقد قال المرحوم صدام حسين المجيد الذي تحبه مثلي , اعطوني وزير خارجية مثل سعود الفيصل وأقود به العالم , أو هكذا قال كشيء من هذا القبيل , طبعاً أنا أعلم أنك تكره سعود الفيصل وإنما تستشهد بأقواله لأنها هذه المرة جاءت تؤيد فكر الإخوان الضال حسب فتوى ابن باز والألباني , فأنا أؤيد سياسات الأمير طوال عشرون عاماً واختلف معه عشرون عاماً أخرى ولكني مع اختلافي معه أحبه , ولأني معجب به وأحبه فأبشرك أن هذه الإجابة الرومانسية التي يدعيها هؤلاء من الصعب تصديقها إلا إذا كان الرجل تغير من الأسلوب البراغماتي الدبلوماسي إلى الأسلوب العبيط الرومانسي غير السياسي فهل يمكن أن نحصل على رابط التسجيل بالصورة والصوت لأصدق .. يمكن أن يكون الأمير سعود قد استخدم هذه العبارات الرومانسية ولكن من الصعب أن نصدق مالم نرى تسجيلاً بالفيديو كالتسجيل الذي أتيتك به لثوار ليبيا وهم يستقبلون برنارد ليفي كالأبطال بالساحة الخضراء وكذبته أنت تحديدا وهو صوت وصورة , أفتريدني أصدق أن أكبر دبلوماسي عربي يقول مثل هذا الهراء دون فيديو .. ذهبت للروابط التي أتيتنا بها ووجدت أنها مصادر صحفية مبنية للمجهول وهي ربما سياسة من سعود الفيصل أي أنه لم يقل مثل هذا الكلام ولكنه أعطى صحفياً عشرين ألف ريال كي يقول عنه مثل هذا الكلام لأن الشايعة بخت .. زي ما يقولون ..فتمشي على أمثالك وتتحمس لشهور عديدة .. فقط أحتاج صورة فيديو واصدق ماراح أكذِّب مثلك . لكن خبرك هذا خبر تافه لأنه عن مصادر صحفية مجهولة .
    أما رأيي في تحليلك الغريب العجيب فتمنيت أن تعيد استقراء ما حولك من جديد , العراق وإيران اللتين تتهمهما أنت بدعم سوريا ويصدق ذلك حتى السوريون .. فقد وافقت العراق بأمر من إيران على تجميد عضوية سوريا بالجامعة العربية كأكبر خنجر غرزته العراق وإيران في ظهر سوريا .., ثم لذر الرماد بالعيون على الموقف الإيراني رفضوا العقوبات الاقتصادية على سوريا .. اي هراء هذا ؟؟؟!!.. أنت تقول إن العراق بعد أن ضرب صدر سوريا بالسكين قدم مناديل ورق لمسح الدم عن الثوب ..!! جميل اقتنع أنت بهذا الهراء ودعني لمعتقداتي .. ثم إن إيران مكتنزة بمليارات من اسعار البترول المرتفعة وتعمل بدلاً من مفاعل نووي واحد عشرون مفاعلاً .. وتمن على سوريا بمائة مليون دولار .. أي هراء تقول ؟ أهذا هو الدعم الإيراني لسوريا ؟ كيف تقرأون ما يجري ؟ أنا أعلم أنكم تعلمون الحقائق من خلال التعليمات الشفوية التي تأتي بها قياداتكم السرية , ووفق اسلوب الخلايا السرية لتنظيمكم , ولكنكم تريدون تضليل الشعب العربي بأكاذيبكم وأنا أعلم أن نكم تمارسون الكذب كتقية حسب أسلوب أصدقائكم الشيعة الإيرانيين .فهل لديك قدرة على استيعاب ما أقول ؟!
    – إذاً هذا ليس موقف سعود الفيصل لأنه لم يثبت بالصوت والصورة أن الأمير قال هذا الكلام المنشور منسوباً لمصادر مجهولة .
    – بالنسبة للموقف السعودي الرسمي صحيح أنا أعرفه , ولكنه لقاء ضغوط دولية عالية نقدرها ونتمنى لو كانت الحكومة السعودية الرشيدة قاومت ورفضت تلك الضغوط , ولكن الحاضر يرى ما لايراه الغائب والحكومة أدرى بما تفعل وما تواجهه أعانها الله .وقد أشاد الرئيس السوري الشاب بشار الأسد بالموقف السعودي علناً على الجالية السورية بالكويت وقال إن السعودية خلال الشهور الثلاثة الماضية منحت سوريا قرضين الأول 300 مليون دولار والثاني 500مليون دولار .. ولأني أعلم أن ها الرجل لا يكذب على شعبه فالسياسة كما أفهمها تختلف عن السياسة التي تفهمها أنت وها هو الموقف العلني الإيراني والمواقف الإيرانية السرية ضد سوريا وامتناعها عن دعمها , وهذا هو الموقف السعودي العلني وهذا هو الموقف السري فافهم ما شئت .
    -أنت من شدة حقدك على آل سعود تضع اسم سعود الفيصل مع كلمة إخواني ومع كلمة صهيوني أما أنا فأرفع أي شخص من الأسرة الحاكمة عن أن ينتمي لأحد الفرقتين الضالتين الصهيونية والإخوانجية ولعلك وضعتهما وأنت تعني أن الثورات إنما هي ثورات صهيو- إخوانجية فأشكرك على هذا التنبيه , ولكني أقطع أن سعود الفيصل عربي مسلم من بني حنيفة سياسي ماكر يعطي كلمات دبلوماسية لا يمكن لكم أن تفهموها ولكنكم تبتلعونها مثل الطعم .وأذكرك أنا اختلف مع سياساته رغم أنه عدو للإخوانجية .
    -عزيزي ارجو أن تصحو من تعميتك وكذبك على نفسك .. أنت توهم نفسك إيران وحزب الله والعراق والإخوانجية وتركيا وإسرائيل والغرب كلهم هجموا على سوريا .. وأكبر دليل على ما أقول ما يحصل اليوم في الكويت لقد تنازلت إيران عن الكويت للإخوانجية فقاموا باحتلال البرلمان وسرقوا المطرقة وهربوا وأسقط الأمير صباح الشيخ ناصر الصباح عميل إيران لأنها عادت للإخوانجية مقابل تخلي إيران عن دعم سوريا نهائياً . سواء صدَّقت أم تساءلت أم كذَّبت فأنا أعرض عليك الحقائق واختر منها ماشئت .
    -السعودية لن تكون مع الإخوان .. لأنكم تدعون عليها بالدمار ليل نهار دمركم الله وقاتلكم الله أنى تؤفكون .. السعودية دولة تدير سياستها وفق مصالح شعبها وليس لها عدو الآن أكبر من الإخوان وقد قال لكم ولي العهد حفظه الله إن الإخوان عضوا اليد التي تفضلت عليهم وآوتهم .فهل تفهمون ..؟ إننا نفهمكم تتمسكنون وتمدحون حتى تتمكنون خذلكم الله أبد الدهر .
    -أنا أحدد موقفي مع وطني .. شكراً لسؤالك فقد كان هدية منك لأوضح موقفي .. أنا مع السعودية وتأييدي لسوريا لأني أعلم أننا نحن وسوريا في سفينة واحدة فإن غرقت سوريا غرقنا وراءها , أما أنت فتقول نريد نأكل الثور الأبيض( سوريا ) فإذا تخلصنا منه عدنا للسعودية (الثور الأسود ) واستفردنا بها أنت عدو الوطن وعدو آل سعود وليس على وجه الأرض من يكره بلادنا مثلك شئت أم أبيت ولو اتخذت من اساليب وأحابيل الشيطان غرضاً للفتنة تمتدح الحكومة وأنت عدوها .. أما أنا فالحكومة والناس يعلمون انني حين أنتقد السياسة الحكومية فلأني اؤمن بأن في بلدي حرية أنت تمقتها , وحكومتي تعلم أن نقدي من شدة حبي , كما يكون من الإبن حين ينظر إلى والديه وقد أحاط بهم الخطر .. أما أنت فتصفق وتنتظر يوما عبوساً قمطريراً جعله الله عليكم أنتم وحلفاؤكم الشيعة الإيرانيون والصليبيون واليهود الصهيونيون .
    -سأعتبر تهديداتك أنت والفئة الضالة المستمرة لي .. وهي المرة الثالثة التي توجه لي تهديداً ..أشم رائحة قلمك.. ولا تظن أني أخافكم .. فقلمي الحر سيبقى قذى في عيونكم إن شاء الله . كلما قرأتم لي مقالاً اصابكم بالعمى بحول الله وقوته .. أما أنا فمؤمن بشكل قطعي أنه لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا .. ولكني سادافع عن بلدي حتى أعجز فيعذرني الله سبحانه .
    د.صالح السعدون [/color]

  16. سعودي اخواني عروبي(زائر)

    ماهذا الذي أصابك ؟ يادكتور مجرد أسئلة بريئة وكلام بسيط استثارك وجعلك تأتي بكلام ثلاث أرباعه لم أفهمه ولم أدر مقصدك منه , لما تتعاطى الكتابة اترك هذه الامور .. اظن ليس هناك مايجبرك ان تسلك هذه الطرق الوعرة ..

  17. د.صالح السعدون

    الكاتب :سعودي اخواني عروبي(زائر)
    ماهذا الذي أصابك ؟ يادكتور مجرد أسئلة بريئة وكلام بسيط استثارك وجعلك تأتي بكلام ثلاث أرباعه لم أفهمه ولم أدر مقصدك منه , لما تتعاطى الكتابة اترك هذه الامور .. اظن ليس هناك مايجبرك ان تسلك هذه الطرق الوعرة ..

    بعض الهرج أخي الإخواني الإيراني لا يستحق الرد وكما يقول الشاعر ( وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل ) .
    تنتظرون مؤامراتكم تنضج ويأتي موعدها فتشمرون مع إيران عن التدمير مثل ما فعل زملائكم بليبيا ..دمروا بنية تحتية عمرها ستون عاماً ..
    وقد اعترفت إيران أنها أرسلت حزب الله والباسيج الإيراني لقتال جيش القذافي .. كما سرقت صواريخ ليبية متوسطة المدى .. الإخوان والإيرانيون قتلوا 100.000مواطن .. و700.000 جريح هل تعلم أن بعض من الإخوان السعوديين تدربوا في الخارج .. طبعاً أنت تعلم ذلك ..
    هل تعلم أين ماركوس الجديد ؟ الليبي الإخوانجي ؟ أعني به عبدالحكيم بلحاج ؟ لقد اصبح خادماً لأغراض إسرائيل وأمريكا ؟ لقد ترك ليبيا يباباً قاعاً صفصفا وخراباً تنعق بها البوم .. هل تدري أين ذهب ..؟ لقد ذهب إلى تركيا .. لسخرية البشر قال يريد الاطمئنان على صحة الجرحى الإخوانجية بمستشفيات تركيا .. كشفت الصحف الغربية الأمر قالت : لقد ذهب عبدالحكيم بلحاج المرتزق قائد المرتزقة الجديد إلى تركيا كي يحارب سوريا ويسقط الحكومة السورية بزعمه كما سقط القذافي .. هو الذكي لا يعلم أن حزب الله وقوات إيرانية وأردنية وفرنسية وبريطانية وقوات جوية أطلسية هي من أسقطت حكم القذافي ولو كان الأمر بيد بلحاج لصاده القذافي مثل العصفور لأنه تربى على الجبن كإخواني …. وتريد أن تستعرض عضلات وطنيتك علينا ..!؟؟؟!!!! إلعب غيرها ..وعلى غيرنا فنحن نعرفكم ..!
    لن تستطيع بفبركة كلامية أن تسجل نجاحات .. والأمة تنظر بعيونها كيف هو إجرامكم وولغكم بالدم إلى حد لم يسبقكم به إلا هولاكو وتيمورلنك .
    الاستعراض بالبطولات الكلامية وراء معرفات وهمية لا قيمة لها .. إن كنت شجاعاً ولست مرعوباً .. أو خائفا تلك المفردات التي ليس أحد أولى بها منكم أنتم الإخوانجية وسريتكم القاتلة المستقتلة حتى على أبويكم كما يحرضكم أساتذتكم على ذلك ..فقط المطلوب أثبت شجاعتك كرجل [U]وأفصح عن اسمك هنا[/U] ..
    في كتاب عن المملكة من الداخل روى المؤلف على لسان إخوانجية سابقين كيف يدرب السوريون الإخوانيون السروريون شباب المملكة على الانضواء لهذه المنظمة القاتلة .. فتحدث الأستاذ السوري عن قصة وهمية لشاب منعه أبوه من الصلاة بالمسجد , وكيف أنه بسرية تدرب على استخدام السلاح , وحين أتقنه صرع والده بطلقة مسدس .. وفي الوقت الذي كان بعض الطلاب يشمئزون من المعلم السروري الإخوانجي وهو يستمتع بتوجيه الأبناء لقتل آبائهم فقد كان كثيرون يستمتعون بحضور محاضرات ذلك المجرم ؟ كان هذا أحد المؤثرين على أسامة بن لادن كما يقول صديق شخصي لأسامة بن لادن نفسه كانا يحضران محاضرات ذلك الأستاذ الإخوانجي التيمورلنكي بجدة وهو صبي , وأبحث عن القصة ستجدها , وأنا هنا لا أقول هذه القصة ذماً أو مدحاً لأسامة أو غيره فقد لقي ربه , ولكني آتي بها كي تقرأ وتتذكر كيف دربوكم في المعسكرات الخلوية السرية أنت وأمثالك من الإخوانجية . لقد حفظ الله والديك منك ومن زملائك حين كانا حيين .. فهل حرضوك على قتل والدك ؟!.
    تتهم الناس بالخوف وأنت ترتعد فرائصك وأنت في غرفة مظلمة تخشى من أن أهلك يعرفون أنك إخواني أو أنك تكتب منافحاً عنهم ..
    لقد تركت عرشك القديم ورحلت احتجاجاً على ردودي الساخنة على ثوراتكم الصهيو- إخوانجية هناك في موقع عالمي تكتب فيه .. والناس تبكي عليك هناك ألا ترحل وأتيت هنا تلاحقني بزعمك ما دام في العمر بقية والظروف عفية على حد تعبيرك هناك ..حبيب البنا .. حشرك الله معه أرح واسترح وابحث عن ثاراتك مع غيري فلحمي من لحمك ودمي من دمك .. وليس بيني وبينك ثارات .. ولا تدعي الوطنية وتحمس ما استطعت للإخوان المسلمين وابذل لهم ما شئت من حماس . أيها الإخواني الحمساوي صدقني لن تثيرني ولن تثير شعره .. يبدو أن مرارة هزيمتك عظيمة أعانك الله على نفسك انتبه علم النفس خطير فقد يودي بالمهلكة لصاحبه .
    وصلنا إلى أسلوبك القديم حين ألجمك ردي , عذراً أنت فارغ الوقت والفكر ليس لديك ما تفعله سأضطر إلى حجب مداخلاتك كونك وصلت إلى مستوى لايمكن التحاور معك .. طلبت منك أن تكون شجاعاً[U] وتفصح عن اسمك بشجاعة الرجال[/U] .. وتهرب من ظل الرجولة وتلجأ إلى عمليات إسقاط نفسية مكشوفة ومفضوحة للقراء .. إن كنت تريد محاورتي فافصح عن اسمك وأرني شجاعتك أيها الشجاع .. وبدونها إخنس كما يخنس الشيطان في صدر بيتك واترك الآخرين يمارسون أعمالهم لحفظ أوطانهم .
    شكراً لك وعذراً إن مسحت كل مداخلاتك .
    د.صالح السعدون[/color]

  18. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إخوتي الأحبة الأعضاء والقراء الكرام

    السلام عليكم
    هاهو ما كنا نقوله .. كنتم تقرأون وأنتم بين المشكك والمصدق ..
    الآن تتبين الحقائق وتتكشف السرار يوماً بعد يوم ..
    يستدعى الغنوشي كما يستدعى الخونة .. لا يستدعى لمقابلة أوباما .. بل إلى الإنحناء والسجود لليهود .. لمنظمة إيباك . اليهودية بأمريكا ..
    قالوا أنت انتقدت إسرائيل ووصفت أمريكا بالشيطان الأكبر وووو
    قال وهو يعتقد بغباء الإخوانجية المعروف لا أتكر .. لا يتذكر الرجل فقد خرف ..

    أصبح مريضاً فاقد الذاكرة ..
    ليس هذه اللعبة الغبية مع اليهود .. هم يعلمون أن أتباع الإخوان الماسون يتناسون ويتغابون
    فكانوا قد حضروا تصريحاته بالصوت والصورة ..

    امتقع وجهه وبدا عليه الخجل .. مسلم وشيبة ويكذب .. تذكر حينئذ .. فأخذوا عليه التعهدات .. وضعوا يده على التوراة – ربما هذه المرة – واليد اليسرى على المسدس وبدلاً من أن يقسم على أن يجعل كلمة الإخوان الماسون والنهضة هي العليا ..
    تخيلوا أنه أقسم في الاجتماع السري بإيباك على أن يجعل كلمة اليهود هي العليا وأن يهدم الأقصى ويقيم مكانه الهيكل الثالث ..

    سيضحك البعض وسيبغضني بعض آخر وسيصدقني كثيرون ..

    ولكني أقول قبل ثمانية شهور كان البعض يقول أنني أغرد وحدي ..

    والآن ارجعوا لحديثي كل ما قلت مجرد حقائق لا تزول عبر الزمن ..

    تعالوا أقرأوا ما يفعل الثوار الإخوان الماسون :[/color]

    راشد الغنوشي يحل ضيفا على "اللوبي الصهيوني" و "معهد سياسات الشرق الأدنى" في واشنطن ، و يقدم تطمينات لإسرائيل ووعدا بدعم "المجلس الوطني السوري"!؟

    المزراب-كشفت مصادر أكاديمية عربية وأميركية في واشنطن أن زعيم تنظيم الأخوان المسلمين ( "حركة النهضة") في تونس ،راشد الغنوشي، يحلّ ضيفا منذ أيام صحبه ابنه و"وليّ عهده" معاذ على "معهد سياسات الشرق الأدنى " في العاصمة الأميركية المعروف بأنه " المعقل الفكري" للمحافظين الأميركيين الجدد وغلاة المتعصّبين لإسرائيل والحركة الصهيونية في الولايات المتحدة. وقالت هذه المصادر إن الغنوشي، الذي كان ممنوعا طوال 20 عاما من دخول الولايات المتحدة على خلفية تصريحاته في العام 1991 دعما لصدام حسين وتهديداته باستهداف الولايات المتحدة، وصل إلى الولايات المتحدة بدعوة من مجموعة "الإيباك" (لجنة الشؤون العامة الأميركية ـ الإسرائيلية) و " معهد سياسات الشرق الأدنى" ومراكز أخرى شبه حكومية بهدف " تقديم منظورات
    سياسية مستقبلية للباحثين وصانعي القرار في العاصمة الأميركية عن دور الأخوان المسلمين في تونس وشمال أفريقيا والعالم العربي، وعلاقتهم بالولايات المتحدة في المستقبل و رؤيتهم للصراع العربي ـ الإسرائيلي". وكشف الباحث في معهد سياسات الشرق الأدنى،مارتن كريمر، لـ"الحقيقة" أن الغنوشي " تنصّل في جلسة خاصة من تصريحاته السابقة الداعمة لحماس وحكومتها في غزة،ومن موقفه الذي دعم فيه حكومة الطالبان الأفغانية في مواجهة الولايات المتحدة،ولكن بعد أن رفض تسجيل حديثه "! وقال كريمر: عندما سألناه عن ذلك، قال "إني لا أذكر تصريحات من هذا النوع"… وعندها عرضنا له تسجيلا مصوّرا ، فأسقط في يده وبدت عليه علامات الخجل والإرتباك

    على الصعيد نفسه كشفت مجلة " ويكي ستاندارد " التابعة للمحافظين الجدد في أمريكا أن الغنوشي، وخلال جلسة مع باحثي المعهد يوم الأربعاء الماضي أكد أن الدستور التونسي "لن يتضمن إشارات معادية لإسرائيل أو الصهيونية"، وأنه " لم يعد يتفق مع مقولة إيران وآية الله الخميني عن أن الولايات المتحدة هي الشيطان الأكبر" . وفي إشارة منه لإمكانية الاستعانة بقوى خارجية لإطاحة الحكومات المحلية، قال الغنوشي "إنه لا يزال يعتقد أن الأنظمة العربية لا يمكن تغييرها من الداخل"! وبحسب مارتن كريمر فإن الغنوشي وحركته أصبحا اليوم وبعد ثلاثة عقود من تبني الإسلام الجهادي المعادي للغرب جزءا لا يتجزّأ ممّا بات يسمى اليوم بـ"الإسلام التركي ـ الأطلسي". وكشف كريمر أن الغنوشي" وعد خلال جلسته الخاصة مع باحثي المعهد أنه وحركته سيسعيان إلى توحيد المعارضة السورية تحت راية المجلس الوطني السوري ، وسيقوم بدعوة رئيسه برهان غليون وأعضائه الإسلاميين لزيارة تونس قريبا من أجل هذا الهدف

    يشار إلى أن "حركة النهضة" حصدت بفضل المساعدات القطرية والأمريكية والإنجليزية السخيّة أكثر من 40 % في الانتخابات الأولى التي جرت بعد إطاحة نظام زين العابدين بن علي من خلال اتفاق سري بين قائد الجيش التونسي رشيد عمار و وكالة المخابرات المركزية الأميركية. وبحسب تقارير نشرت مؤخرا في عدد من الدول الغربية فإن الاتفاق أبرم خلال زيارة خاطفة قام بها عمّار إلى واشنطن قبل أيام من هرب بن علي وتضمنت تهريب هذا الأخير من خلال "عملية أمنية" شاركت فيها واشنطن والسعودية والجيش التونسي بهدف قطع الطريق على الثورة التونسية ومنعها من تحقيق تحوّل ديمقراطي حقيقي معاد للمصالح الغربية. وكان الغنوشي قد اعترف في تسجيل مرئي لم يبث بعد – واطلعت عليه "الحقيقة" في مكاتب قناة "الحوار" الإسلامية في لندن – أنه قابل أمير قطر خلال زيارة سرية إلى الدوحة الصيف الماضي، وأن الأمير القطري منحه خلال الزيارة مئة مليون دولار من أجل إنشاء البنية التحتية لحركة"النهضة" و ضمان اكتساح الانتخابات التونسية. وقد لاحظ التونسيون مؤخرا أن مبنى كبيرا وسط العاصمة التونسية " أصبح فجأة مقرا لقيادة الحركة التي اشترته بملايين الدولارات". وهو ما حصل أيضا في معظم المدن التونسية الأخرى! وكشف الغنوشي في الشريط نفسه أن المراقب العام الأسبق لجماعة الأخوان المسلمين السوريين و "خازن بيت مال" الجماعة،علي صدر الدين البيانوني، التقى أمير قطر للغاية نفسها، لكنه ـ أي الغنوشي ـ لا يعرف ما إذا كان البيانوني حصل على المبلغ نفسه أو أقل منه
    وكانت تقارير غربية كشفت خلال الأشهر الأخيرة عن حصول " صفقة تاريخية كبرى" بين الأخوان المسلمين العرب و واشنطن بوساطة من تركيا وقطر،تهدف إلى تمكينهم من الاستيلاء على السلطة في البلدان العربية. وقد أشارت هذه التقارير إلى أن تركيا رعت لقاءات على أراضيها بين العديد من قادة " الأخوان المسلمين" في مصر والأردن وسوريا من جهة، ومسؤولين في وكالة المخابرات المركزية الأميركية من جهة أخرى.[/color]

التعليقات مغلقة