بوادر توقف زخم الثورات الصهيو- إخوانية


بوادر توقف زخم الثورات الصهيو- إخوانية

ولكن بفضل من الله ثم دعاء الطيبين من الصالحين من علماء الأمة
ونلاحظ علامات وإشارات مباركة لهذه الإرهاصات :
بدأ علماء السنة السلفيين الذين أمطرنا الإخوانيون وذوي التوجهات الإخوانية بسخرية لاذعة فيهم .. بدأوا هجوماً مركزاً على الثورات الإخوانجي- صهيونية ورموز هذه الثورات كالشيخ القرضاوي
الصورة لصواريخ إس 300 الروسية المسلمة للجيش السوريبوادر توقف زخم الثورات الصهيو- إخوانية

كتب د.صالح السعدون

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
اليوم لعلنا نسجل تاريخ بداية العد العكسي لإيقاف زخم الثورات العربية
بالطبع ليس ذلك بفعل عبقرية النظام العربي القديم
لأن هذا النظام أثبت شيخوخته المتأخرة جداً
ولكن بفضل من الله ثم دعاء الطيبين من الصالحين من علماء الأمة
ونلاحظ علامات وإشارات مباركة لهذه الإرهاصات :
بدأ علماء السنة السلفيين الذين أمطرنا الإخوانيون وذوي التوجهات الإخوانية بسخرية لاذعة فيهم .. بدأوا هجوماً مركزاً على الثورات الإخوانجي- صهيونية ورموز هذه الثورات كالشيخ القرضاوي الذي شن عليه علماء السلفية النقية هجوماً لاذعاً ومركزاً الأيام الفائتة :
فهذا الشيخ الشيخ السديس وفقه الله إمام الحرم المكي الشريف يقول حفظه الله :
هاجم فضيلة الشيخ عبد الرحمان السديس إمام و خطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة، و من أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم الشيخ يوسف القرضاوي ..
وأكد السديس أن الإسلام يشجع علي الحوار وعلي الحرية ضد الطغيان و الجبروت و لكن من دون الإستعانة بأعداء الأمة و إستنكر السديس الحائز علي جائزة “الشخصية الإسلامية للسنة” في الدورة التاسعة ل “جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم” سنة ١٩٩٥ الفتاوي
التي يصدرها بعض من يدعون علماء المسلمين خدمة لأعداء الأمة الإسلامية و بالتالي إستباحة دماء المسلمين و ذلك في إشارة للقرضاوي .
و في تحليله للأحداث التي يعيشها العالم الإسلامي قال السديسي أن دماء عشرات الألاف من الشهداء في ليبيا هي دين في رقبة القرضاوي سيحاسب عليه يوم القيامة و طالب السديسي من القرضاوي الإبتعاد عن السياسة و الإكتفاء بالفقه الإسلامي لأن الفتاوي الدينية من أجل توظيفها لأهداف سياسية هي تشويه للإسلام كما طالب المقرئ عبد الرحمن السديس المسلمين بالوحدة و ذلك
لحماية الأمة الإسلامية من الأعداء….
وهذا مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ يقول في خطبته :
أكد سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء أن ما يجري في البلاد الإسلامية من فوضى وسفك للدماء كان نتيجة ضلال وفتن انخدعت بها البعض عبر دعايات ضللت الأمة. وقال سماحته في خطبة الجمعة التي ألقاها أمس في جامع الإمام تركي بن عبدالله وسط العاصمة الرياض إن هذه الفوضى لم تأت لإقامة حق أو تعديل وضع وتحسين حال، إنما جاءت لتقضي على كل رطب ويابس ولتحطيم الأمة وتفريق شملها وإشغالها حتى يتفرغ الأعداء لتنفيذ مخططاتهم على حين غفلة من الأمة. وأضاف “يمر بالأمة عام عاشت فيه في فتن ومصائب، إنها فتن يظن بها من يظن أنها تخلص من أوضاع سيئة وأحداث لأوضاع حسنة لكن للأسف انقلب الأمر وأصبحت الفتن وقوداً للأمة لتدمير كل قيم فيها، اغتر بها من اغتر وضل بها من ضل ومزق شمل الأمة وأصبحت في فوضى فتراجعت سنين عديدة لن تصلح وضعها في سنين قليلة، الفساد عريض والجرم كبير وهذه هي الفتن التي أخبر بها النبي صلى الله عليه وسلم لا تأتي فتنة عظيمة إلا ويعقبها ما هو أشد منها، وكل ذلك بسبب إعراض العباد عن شرع الله وانخداعهم بأعدائهم”.
وزاد «أعداء الله مهما أظهروا من تعاطف ورحمة وإحسان ورفق بالإنسان، لكنها أمور مبطنة فهم يريدون التدخل في شؤون الأمة الإسلامية واتخذوا من أبنائها ذريعة لتنفيذ ما يريدون»، وحض المفتي على الاجتماع والسمع والطاعة والتآلف ووقوف الأمة مع قيادتها لتحقيق الأمن والاستقرار والطمأنينة. وحذر آل الشيخ من الافتتان بالمال والنساء والأولاد ومخالفة المنهج الشرعي تجاه كل ذلك، مضيفاً “إن حب الولد أحياناً يمنع من التربية الصالحة وعدم الأخذ على يده بدعوى المحبة، لافتاً إلى أن الرحمة إذا حملت على تعطيل التربية كانت رحمة سيئة ونقمة في الوقت نفسه”.وأكد المفتي العام أن إنفاق المال من مصادر مشبوهة ومحرمة لا ينفع ولا يجلب الأجر ولا تقبل الصدقة من صاحبها، وقال إن من الفتن فتنة القنوات الفضائية والإنترنت فإن فيها خير لمن أراد الخير لكن للأسف الشديد كثير من الناس استعملوها في غير الخير فأشغلت أوقاتهم وغيرت أخلاقهم وحرفت أفكارهم وقلدوا ما رأوا فيها من غير بصيرة.
وأضاف «لنكن على حذر مما يعرض وينشر وألا يروج الباطل علينا وألا نفتن بالتقليد الأعمى نقبل الحق ونرفض الباطل ونعرض عن المواقع السيئة المشبوهة إلا إذا أردنا أن نرد على الباطل ونوضح الحق»، محذراً من الإعجاب والافتتان بالمنصب واحتقار الآخرين ومن تحتهم.
.. ولعل هذا ينبئ عن توجهات جديدة للحكومة السعودية الرشيدة لاتخاذ موقف طال انتظاره فبعد تلقي الصدمة أيام الثورة التونسية والمصرية .. إلى إتخاذ قرارات سلبية ايام الثورتين الليبية والسورية .. إلى اتخاذ قرارات ومبادرات متقدمة إبان الأزمة البحرينية .
إلا أن بداية الهجوم الديني السلفي على توجهات القرضاوي والثورات الصهيونية تجعل الوطن ينام قرير العين حيث يبدو أن هناك خططاً منهجية تتبع الآن وقد أُعدت على نار هادئة بحيث يمكن أن نحيي الآمال العريضة بأن تلك الخطط ستؤدي إلى صحوة وطنية ودينية تضغط باتجاه انحسار مد الثورات .. بعد اليام الغابرة المليئة بالقتام السام حيث قبض على زمام المبادرة مجموعة من الشيوخ المسيسين كسلمان العودة وعايض القرني ومحمد العريفي ومحسن العواجي حيث ملأوا الفضائيات والصحف مقالات تنتقد النظام العربي القديم – وهو منتقد حقاً – ولكن اللحظة التاريخية لم تكن بحاجة إلى أن يصب هؤلاء الشيوخ الزيت على النار .
اليوم انتهى دورهم وجاء دور السلفيون الحقيقيون بدلاً من المسيسون القريبون من الإخوانجية . وقالوا كلمة الحق في ثورات أعدت بمطابخ الفرب وإسرائيل .
كما أن هناك مؤشرات أن الصين وروسيا بالذات قد حسمتا أمرهما بشكل نهائي بحيث أصبح رفضهم للموقف المتفرج الذي بدا منهما إبان الخورة التونسية والخورة المصرية التي اصبحت اضحوكة للعالم بحيث أن عجائز العسكر يلعبون بمصير أمة مع السف . كما أن الدولتين الكبريين قد رفضتا المشاركة المبدئية بقرارات دولية ضد الحكومة الليبية ..
الأسابيع الثلاثة الماضية أعلنت روسيا مواقف مشرفة موجهة بوصلة سفينة الثورات العربية بين خيارين فإما التوقف حسب المكتسبات التي تحققت للصهيونية والإخوانجية معها , وإما الغرق بمستنقع الشرق الأوسط .. المدركين للأمر ينظرون إلى التشنج والتمعر بوجه الإخوانجي أردوغان بحيث وصل أول البارحة إلى حد الخوف عليه من الإصابة بأزمة قلبية تنهي مستقبله السياسي . حين أثبتت الحكومة السورية قدرتها على تغيير مستقبل الشرق الأوسط .
ولعل ما يزيد من حالة التفاؤل بهه المؤشرات هو هذا الخبر الصاعق :
البوارج الروسية سلمت سورية صواريخ إس 300 …….

ذكرت صحيفة عربية أن مهمة البوارج الحربية الروسية التي توجهت إلى السواحل السورية تجاوزت التزود بالوقود أو الغذاء لتطال مهمات لوجستية واستخباراتية بالاتفاق مع الجانب السوري ونقل صواريخ s300 إلى سوريا.

وبحسب صحيفة “القدس العربي” فإن تسريبات السفارة السورية في موسكو تفيد بأن قيادة الجيش الروسي حسمت أمرها بخصوص الملف السوري وألقت بثقلها على الكرملين بأن دمشق خط أحمر بالنسبة للمصالح والعلاقات مع روسيا من جهة وللتحالف مع النظام السوري القائم بالتحديد من جهة أخرى، وتُضيف المعلومات بهذا الشأن أن نشاطاً تنسيقياً محموماً قد جرى بوتيرة عالية بين الجيش السوري ونظيره الروسي برغبة كبيرة من الأخير.

في السياق العسكري ذاته، ترجح التقديرات في سوريا أن تكون دمشق قد حصلت فعلاً على دفعات من صواريخ إس 300 الروسية المتطورة، وبذلك تكون سورية قد استكملت تماماً منظومة دفاع جوي متطورة وفتاكة، لا بل أن الترجيحات تفيد بأن صواريخ إس 300 الروسية تلك قد أصبحت في الخدمة ومن المحتمل أن يكون خبراء عسكريون روس قد أشرفوا على تشغيلها وتدريب الطرف السوري على إطلاقها وقد انتهوا من مهمتهم الآن، وبالتالي فإن الأهداف العسكرية في تل أبيب وفي قاعدة إنجرليك التركية ستكون في المرمى السهل لنظام الدفاع السوري.

ويعتبر نظام أس – 300 من الأنظمة القديرة في العالم في ميادين الدفاع الجوي فهو فضلا عن قدرته على صد وتدمير الصواريخ البالستية فإنه مجهز برادارات قادرة على تتبع 100 هدف والاشتباك مع 12 هدفا في نفس الوقت والنظام يحتاج 5 دقائق فقط ليكون جاهزا للإطلاق وصواريخه لا تحتاج لأي صيانة على مدى الحياة.
من هنا نقول وبموضوعية :
لقد آن لسفينة الإخوان المسلمين أن تتوقف أو أن تهدد بالغرق .
فقد وضع الله سبحانه الدب الروسي في وجه الإخوان المسلمين
فلنر قدرة الإخوان على الركوع لروسيا كما ركعوا لإسرائيل والغرب .
الآن يمكننا أن نأخذ من هذا الأسبوع تاريخاً مميزاً -إن لم يستجد شيء لم يكن بالحسبان – يمكننا أن نأخذ ها الأسبوع تاريخاً لوقف زخم الخيانة .
***
ولعل المؤشر الآخر هو ما يحدث بمصر ولن نستعجل النتائج وإنما لنصبر ونرى عما يتمخض عنه الصراع بين شعب الكنانة البطل من جهة وبين الثوار وخاصة الإخوان المسلمين الذين يقاطعون المظاهرات في هذه الليلة بحيث أعلنوا انحيازهم للجيش من جهة أخرى .
***
المؤشر الرابع هو ما يحدث بالمغرب فقد صفع الإخوان المسلمون هناك ممثلين بشبيه وسمي حزب أردوغان صفعة قبيل الانتخابات حيث أبلغوا بأن ليس لهم نصيب الأسد في المغرب .. مما يعني أن هناك حذراً كبيراً من قبل الغرب هذه الأيام تجاه الشؤم الذي ارتبط بالإخوان المسلمين في صفوف أمة محمد صلى الله عليه وسلم
لعل هذا تحليل لما جرى في ها الأسبوع ونهاية الأسبوع الماضي ..
والأيام حبلى بالجديد من الأحداث والمتغيرات .

د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

17 تعليق على “بوادر توقف زخم الثورات الصهيو- إخوانية”

  1. اسامه الحربي (زائر)

    انا معك يادكتور في كل مقالاتك واليوم في مقالتك الجديدة تقول ان الثورات العربية ان شاء الله زائله اريد ان اسئلك لماذا لم تعتقد ان ارسال الروس الصواريخ s300 انها ارهاصات لبداية الحرب العالميه 3 بين قوى العالم لاني شاهدة على اليوتيوب امريكان يحذرون من الحرب العالميه الثالثه وتقبل تحياتي

  2. اخواني تونسي(زائر)

    لا تتفاءل كثيرا الروس جاءوا لان المبلغ الذي عرض لهم ليس المطلوب يريدون اكثر والحركة كانت لحث مصانع الالبان ان تزيد في كمية اللبن فالدب الروسي يحب اللبن … وسوف تعود سفنه الحربية محملة باللبن … المدرار ويترك بشار ليواجه شعبه والعالم فيلحق ….. لانه اختار …….
    اما السلفيين في مصر اختاروا طريقا غير طريق… ربما لم تتابع الاحداث جيدا الاخوان اعداءك اختاروا طريق… وخذلوا الثورة ربما تأثروا….

  3. متأمل(زائر)

    قرأت مقالك ثم عدتُ للواقع فوجدت البون الشاسع بين الذي يحصل على الأرض وبين حروفك ..فأرجعت الأمر ــ حسب ظني ــ إنه أمل اعتمر في قلبك فحسبته الواقع..كن معي بدون رمي تهم ,وتواضع أمام فكري لكي تسمو بفكرك .
    الثورة التونسية آتت ثمارها ..حكومة مدنية تآلفية بين مكونات الشعب أطاحت بحكم سلطوي شمولي استخبارتي.
    عرفت ملاحظاتك على مؤشرات الحكم الانتخابي فإليك الرد:
    حكم زين العابدين:
    شمولي مركزي ,عميل للغرب, سمح لبيع الخمر ,سمح بالعري,حرم تعدد الزوجات ,حرم الحجاب…وغير ذلك.

    الحكم مابعد الثورة:
    أترك لك الأمر بوصفه كما يحلو لك..واسمح لي بواحدة:
    ــ حكم انتخابي يسمح بتداول السلطة بين أبناء الشعب التونسي..

    أيهما تعتقد أفضل للشعب التونسي؟؟؟

    عودة للواقع:
    الثورة في مصر مستمرة …
    الثورة في سوريا ازدادت اشتعالا..
    الثورة اليمنية توشك أن تؤتي أكلها..
    الثورة الليبية انهت الفصل الاخير في القبض على سيف الاسلام وهي بصدد ٌإقامة دولة مدنية تعددية..
    الشعب الكويتي منتفض..
    الشعب الجزائري ..ينتظر الحسم في سوريا واليمن ليبدأ…
    إذن الانحسار الذي تزعمه لاوجود له الا في مقالاتك.

    اشوفك على خير.

  4. د.صالح السعدون

    الكاتب :اسامه الحربي (زائر)
    انا معك يادكتور في كل مقالاتك واليوم في مقالتك الجديدة تقول ان الثورات العربية ان شاء الله زائله اريد ان اسئلك لماذا لم تعتقد ان ارسال الروس الصواريخ s300 انها ارهاصات لبداية الحرب العالميه 3 بين قوى العالم لاني شاهدة على اليوتيوب امريكان يحذرون من الحرب العالميه الثالثه وتقبل تحياتي

    حييت أخي الكريم ..
    نحن حين نقول إنحسار لا يعني انتهاء ..
    الغرب بمؤامراتهم هم ومن معهم إيران والإخوان المسلمين مثل المد والجزر في البحر , فهم إن وجدوا دولاً متحدة ضدهم تراجع مدهم ..ولكنهم يظلون يبحثون عن سيناريوهات جديدة .. الفترة التي نحن نعيشها هناك توقف وذهول من قبل قادة النظام الدولي الجديد .. غير أنهم يمتلون المال والذهب كما يمتلكون السلاح والقوة .توقعاتك ربما صحيحة في الحقيقة خاصة إا كانت القيادة السورية تتجه إلى مبدأ علي وعلى أعدائي .. فهي حذرت أن كل القواعد الأمريكية فيالشرق الأوسط في تركيا والعراق وربما في قطر وإسرائيل بأنها ستمطر بالصواريخ إن قام الغرب أو تركيا بإعلان الحرب عليها .. من هنا كل الاحتمالات واردة أستاذ أسامه وأمة محمد لا يحفظها إلا الله , ونحن حين حذرنا ولا زلنا نحذر من خططهم للحرب العالمية الثالثة , فهي لا تزال قائمة وإنما نحن نعيش فترة توقف بقوة الله ثم بزخم من قوة روسيا مع سوريا . أشكر لك مداخلتك وحياك الله .
    د.صالح السعدون [/color]

  5. د.صالح السعدون

    الكاتب :اخواني تونسي(زائر)
    لا تتفاءل كثيرا الروس جاءوا لان المبلغ الذي عرض لهم ليس المطلوب يريدون اكثر والحركة كانت لحث مصانع الالبان ان تزيد في كمية اللبن فالدب الروسي يحب اللبن … وسوف تعود سفنه الحربية محملة باللبن … المدرار ويترك بشار ليواجه شعبه والعالم فيلحق ….. لانه اختار …….
    اما السلفيين في مصر اختاروا طريقا غير طريق… ربما لم تتابع الاحداث جيدا الاخوان اعداءك اختاروا طريق… وخذلوا الثورة ربما تأثروا….

    أهلاً وسهلاً ..بالإخواني التونسي ..الفائز بانتخابات مزورة ..
    صحيح يبدو أن الأبقار لا تعيش إلا بالصحراء كما تحب الماء الخليجي المالح ..
    أمر طيب إذا كان الإخوان سيتأثرون بشيخنا السديس فأنت تبشر لهم بهداية جديدة .. ولكن أخشى أنهم لايؤمنون إلا بفتاوى جمال الدين الإيراني .. وذلك الرجل المنتدب من الماسونية الذي يغطي جسده بعباءة وهو يأخذ منهم القسم ويلمسهم القرآن باليد اليسرى والمسدس باليد اليمنى ..
    إن كنت جاداً أنهم تأثروا بالسديس فأنت مبشر بخير فحييت أخي .
    شكراً لك .
    د.صالح السعدون [/color]

  6. د.صالح السعدون

    الكاتب :متأمل(زائر)
    قرأت مقالك ثم عدتُ للواقع فوجدت البون الشاسع بين الذي يحصل على الأرض وبين حروفك ..فأرجعت الأمر ــ حسب ظني ــ إنه أمل اعتمر في قلبك فحسبته الواقع..كن معي بدون رمي تهم ,وتواضع أمام فكري لكي تسمو بفكرك .

    أخي الكريم : مقالي هو تحت عنوان " أزمة الانتفاضات العربية .. أراء حول التطورات اليومية " في موقع آخر ثم أجري عليه أحياناً تعديلات طفيفة ليتناسب مع مقال باته هنا .. في ذات الوقت ..ونحن متابعون في تلك الزاوية التطورات منذ عشرة شهور ولذا فهي قياس للأسابيع القادمة أي نحن نتحدث عن انحسار ولم نقل انتهاء .. فليتك تُعيد قراءة المقال .. إنه يصف رأي المتفائلين .. بينما نحن نقول في نهاية المقال " " مما يعني أن هناك حذراً كبيراً من قبل الغرب هذه الأيام تجاه الشؤم الذي ارتبط بالإخوان المسلمين في صفوف أمة محمد صلى الله عليه وسلم
    لعل هذا تحليل لما جرى في ها الأسبوع ونهاية الأسبوع الماضي ..
    والأيام حبلى بالجديد من الأحداث والمتغيرات ." الغريب أني أراك متألم وحزين وكأنك تتمنى لأمة محمد الشر في سبيل وصولكم لكرسي الحكم .. ما علينا نحن وضحنا لك عزيزي الرؤيا وصححناها لك الانحسار مؤقت وقد يكون دائم إن تشجعت القوى الإقليمية والدولية على استمرار زخمها .[/color]

    الثورة التونسية آتت ثمارها ..حكومة مدنية تآلفية بين مكونات الشعب أطاحت بحكم سلطوي شمولي استخبارتي.
    عرفت ملاحظاتك على مؤشرات الحكم الانتخابي فإليك الرد:
    حكم زين العابدين:
    شمولي مركزي ,عميل للغرب, سمح لبيع الخمر ,سمح بالعري,حرم تعدد الزوجات ,حرم الحجاب…وغير ذلك.
    الحكم مابعد الثورة:
    أترك لك الأمر بوصفه كما يحلو لك..واسمح لي بواحدة:
    ــ حكم انتخابي يسمح بتداول السلطة بين أبناء الشعب التونسي..
    أيهما تعتقد أفضل للشعب التونسي؟؟؟

    لن يكون بينهما فرق .. فإن كنت تظن أنكم فزتم أو أنهم فاوزا – لكي لا أخلط بينك وبين الإخواني التونسي – إن كنت تظن أنهم فازوا بانتخابات شفافة فراجع حساباتك , النظام الدولي الجديد لا يسمح عبر العالم كله بأي انتخابات مهما كانت الظروف وفق معايير الديموقراطية الحقيقية .. إنهم يتفقون اتفاقات سرية مع زين العابدين أو الغنوشي (حجي راشد ) , أو كيري أو بوش ومن ثم يبدأون يلمعون به فيصرحون أن التوقعات بفوز فلان ومن ثم تبدأ الاستعدادات بوضع لجنة انتخابات تعرف ماذا يريد النظام الدولي الجديد وأخيراً تحصل التزوير من خلال تحكم النظام الدولي الجديد بآليات الحكومات .. ففؤاد المبزع ورئيس الأركان التونسي ولجنة الانتخابات كلها محسوبة على حماية مصالح النظام الدولي الجديد مقابل مكافئات كبيرة .. فبالنسبة لبوش وآل غور وبعده كيري كان الشعب الأمريكي يريد فوز آل غور وجون كيري على بوش وبنسبة تزيد عن 65% ولكن النظام الدولي الجديد كان يريد بوش الغبي فزورت الانتخابات وفي الوقت الذي حسم القضاء الأمريكي الفوز لصالح بوش مع أن آل غور هو المتفوق فقالت إحى القضاة لقد خسرنا القضاء الأمريكي في هذا اليوم , أما كيري فقد كان متفوقاً وكانت ولاية نيوجرسي وولاية فلوريدا كأكبر ولايتين أمريكيتين يحسمان أمر الانتخابات الأمريكية , وخاصة أنهم وضعوا شقيق بوش رئيساً لتلك الولاية مسبقاً ؛ قد وضعت كمبيوترات بنظام يضمن التزوير , فأنت تضغط على زر انتخاب كيري بينما الكمبيوتر يجير صوتك لصالح بوش , ورفض الحزب الديموقراطي الهزيمة وأعد مذكرة الاحتجاج , فإذا بجون كيري وبضغط من النظام الدولي الجديد يخرج ويصرح باعترافه وهو مرغم بهزيمته فأسكت الحزب الديموقراطي .. في تونس كانت هناك بورصة مفاوضات وتنازلات بين المخابرات الفرنسية نيابة عن النظام الدولي الجديد وبين حزب النهضة فكان مقرراً قبيل الثورة أن يفوز النهضة بـ 30% وقبيل الانتخابات صرح مسئولي النهضة أنهم سيفوزون بـ 35% وقبل ليلتين من الانتخابات قالوا سيفوزون بـ 40% ثم ليلة الإنتخابات قالوا أنهم سيفوزون ب 45% ثم بعد أن أجريت الانتخابات قالوا قبل ظهور النتائج أنهم سيفوزون بنسبة 50 % .. كانت خلال الأيام الثلاثة المفاوضات قائمة بين المخابرات الفرنسية وبين النهضة فكلما قدموا تنازلاً كلما زادت نسبة التزوير بالانتخابات وقدم للنهضة ملياري دولار لشراء الأصوات من الفقراء .. ومن ثم ظهرت النتيجة كما ظهرت عليه لأن النهضة قدمت كل ما في جعبتها من التنازلات , فلا منع للخمور ولا منع للزنى ولا منع للمايوه ولا سماح بالزواج الإسلامي ولا تغيير للمعاهدات السرية , ولا تطبيق للشريعة .. فانتقلنا فقط من ديكتاتور وسيم يحكم تونس إلى رجل مخرف اسمه راشد الغنوشي يصفق للغواني .من هنا أخي الكريم نحن نعلم كيف تدار الانتخابات فإذا كانت أمريكا تزور الانتخابات بها وهي أكبر دولة حرة في العالم , فكيف بالعالم الثالث وبالأخص تونس , المستعمرة الفرنسية الدائمة والتي لم تستقل في يوم من أيام تاريخها الحديث عن الاستعمار الفرنسي إلا في عهد رئيس الوزراء السابق محمد مزالي , وأنت تعلم أن بوش فاز مرتين متتاليتين بالتزوير . أفتقنعني أن النهضة فازت بالانتخابات ؟؟ أعتقد أنه يمكنك أن تقتنع بما تراه وأنه بما لديك من عشق للحرية أن تدعني على ما أعتقده حقيقة لا كما يقال بالإعلام الفاجر .[/color]عودة للواقع:
    الثورة في مصر مستمرة …
    أستولى عليها العسكر على مصر وثورتها , ومازالوا يحكمون مصر برجال مبارك والإخوان المسلمين الذين رفضوا مساعدة الثوار ضد العسكر ؛ بينما الثورة مستمرة بحيث لا ندري أحياناً كيف تتألف التحالفات وكيف تنقض , ولنعش ونرى ما سيحدث باليام القادمة إن شاء الله .[/color]

    الثورة في سوريا ازدادت اشتعالا..

    بل انتكست ياعزيزي شاء من شاء وأبى من ابى إلا أن تتدخل قوات خارجية بالطريقة الليبية أو بتدخل ثنائي فرنسي تركي وانظر إلى المحادثات الحثيثة بين فرنسا وتركيا وبريطانيا لا ختراق ما حيال السيناريو الذي يمكن أن يسمح باستعمار مشترك تركي وفرنسي وفق ما سمي من أحلام إعادة أمجاد الدولة العثمانية أي ما اسميه أنا الهلال الإخوانجي من إستانبول وطنجة .[/color]

    الثورة اليمنية توشك أن تؤتي أكلها..

    اليوم وقعت معاهدة تسليم السلطة كحل وسط ورفض أتباع الحوثيين وإيران الانسحاب من الساحات , فالأكل مجاناً والقات مجاناً وسيظلون ثواراً حتى يتحكم المرشد الإيراني بصنعاء كما يتجكم بالعراق , وستبتهج بتسليم اليمن مستعمرة إيرانية جديدة فهنيئاً لك .[/color]

    الثورة الليبية انهت الفصل الاخير في القبض على سيف الاسلام وهي بصدد ٌإقامة دولة مدنية تعددية..
    على جثث مائة الف صبي وامرأة وعجوز وشاب مقاتل مدافع عن بلاده ضد الاستعمار الصليبي الأطلسي
    سرقوا أموال ليبيا وبتروله وتتغنون بثورتكم .. اقنعوا أنفسكم بانتصار ثورة دمرت أحلام العرب وأمجادهم دمرت شرفهم وأخلاقهم عادوا بنا إلى همجية الجاهلية الأولى , دمروا سمعة العرب لدى العالم خرج كل زعماء العالم يعبرون عن امتعاضهم من أخلاقيات الإخوان المسلمين والذين كأنهم يتبعون تعاليم التوراة لا تعاليم القرآن أعني التوراة المزورة والتلمود اليهودي كأنهم أتباع بيغن وشارون لا اتباع محمد .. أعطني دليلاً من القرآن يصرح لهم بما فعلوه بالقذافي .. لن أتحدث عن صيانة حياته ولكن حاكموه وأعدموه بطريقة حضارية , حاكموه على كل جرائمه واشنقوه .. ولكن ليس كما حصل .., صرخ بوتين ورئيس الصين وتشافيز وجنوب أفريقيا صرخوا بألم من همجية الثوار ..أسأل الله أن يحمي البلاد والعباد وأن يُري كل محب للثورات من الإخوان والليبراليين وغيرهم من أتباع أمريكا وتركيا وإيران ماذاقه الشعب الليبي وأن يحمي الله شعوب الأمة العربية والإسلامية من كيد كل عدو من الطابور الخامس أو أعداء الأمة .[/color]

    الشعب الكويتي منتفض..
    الشعب الجزائري ..ينتظر الحسم في سوريا واليمن ليبدأ…

    الشعب الكويتي أخي الكريم تدور مفاوضات بين الغرب ( النظام الدولي ) وبين إيران حيال بلدهم , حسب اتفاقيات سايكس بيكو الثانية فإن الكويت من نصيب إيران .. الآن النظام الدولي يريد تغيير اتفاقيات سايكس بيكو باعتبار تلك الاتفاقيات أعطت إيران كامل بترول الخليج والعراق يعني 60% من بترول العالم , ويريدون تغيير وضع الكويت كحاجز بين أملاك إيران في الخليج وجزيرة العرب مستقبلاً وبين أملاك إيران بالعراق .. من هنا نشهد شد وجذب بين الطرفين , هم لا يسمون الشياء باسمائها , يقولون سندمر المفاعلات النووية , مستشار خامنئي كان أوضح منهم قال ما معناه قبل أسبوع (( لا يوجد اي خطر على إيران من أي ضربة عسكرية من قبل إسرائيل وأمريكا , هناك مفاوضات وهم يضغطون لتحسين شروط المفاوضات )) هناك شد وجذب حول المفاوضات وليس كما تظن .
    بالنسبة للجزائر يكفي أنك سمعت وزير حارجية غطر ماذا قال في اجتماع القاهرة وهو يهدد الجزائر كي تعلم -أخي – أن الثورة ليست من تخطيط الشعب الجزائري أو السوري ؛ وإنما من مؤامرات الغرب واليهود والإخوان المسلمين فقد قال ماذا تريد خلاص انتهينَّا الدور جايكم بالجزائر وراح تحتاجونَّ )) لقد قال السفير السوري في أمريكا ( لا تعطون قطر أكبر من حجمها .. هي ليست أكثر من مطية تنفذ دور لها )) ثم لماذا ينتظر الشعب الجزائري حتى تنتهي الأزمة السورية لماذا لم يعتدي الشعب الجزائري من الثورة التونسية مباشرة أو من الثورة الليبية مباشرة لماا ينتظر فراغ حزب الله وبلاك ووتر من سوريا ليتوجهوا نحو الجزائر .. أخي فكر بعقلك وكن حريصاً على أمة محمد فوالله إن الله مطلع على خائنة الأعين وما تخفي الصدور .. ثق أخي بالله رب العرش العظيم أن الحكومة السعودية تحاربني أكثر مما تحاربك ولكني أقول ما أقول وأنا أرجو ما عند الله وما يرضيه سبحانه لا ما يرضي الحكومة السعودية فضلاً عن حكومات العرب ,[/color]
    إذن الانحسار الذي تزعمه لاوجود له الا في مقالاتك.

    إذن أعد قراءة الأحداث بطريقة تختلف عن المنهج الإخواني الذي تتلمذ عليه أتباعهم بالمدارس فلو كنت لست إخوانياً فلا تطلق ولا تقسم فقط تبين لنا .. يجب ألا تكون متأثراً بجلسائك من أتباع حسن بن ا جمال الدين الإيراني القمي .[/color]
    اشوفك على خير.
    أشوف أمة محمد بخير وإن كنت تتمنى لهه الأمة الخير فأنت بخير إن شاء الله .
    د.صالح السعدون[/color]

  7. خالد الشمراني (عزة الاسلام)(زائر)

    يا استاذ
    انا لدي تعليق بسيط على ردك للاخ متأمل وارجو ان تكون وسيع الصدر
    الا ترى ان في كلامك الكثير من المبالغات
    تزوير بالانتخابات التونسيه وموفاوضات
    تسمح بالخمر تفوز بنسبة 30 ٪ !!!
    تلتزم بالمعاهدات نخليها 40٪ اوتدري عشانكم اخوان نخليها 45٪!!!!!
    اي جاهل يصدق هاذا الكلام
    لماذا لانسمع عن تسريبات تتكلم عن ههاذا الموضوع يعني تونس مافيها ولا تونسي شريف يتكلم
    او كلهم مغفلين ولا يعلمون ؟؟؟؟؟
    ثانيا
    انت تقول انها ثورات اخوانيه غربيه
    هل من المعقول ان هذي الملاين من الحشود في مصر وليبيا كلهم اخوانيون
    اذا كانو كلهم اخوانيون فهم يستحقون الحكم وعن جداره
    وفي الاخير لدي سوال
    ما رأيك بالجماعات والاحزاب السلفيه في مصر مثل حزب النور ؟؟
    ولعلنا بهاذا السوال نتفق على شئ واحد
    وشكرا

  8. الكاتب :خالد الشمراني (عزة الاسلام)(زائر)
    يا استاذ
    انا لدي تعليق بسيط على ردك للاخ متأمل وارجو ان تكون وسيع الصدر
    الا ترى ان في كلامك الكثير من المبالغات
    تزوير بالانتخابات التونسيه وموفاوضات
    تسمح بالخمر تفوز بنسبة 30 ٪ !!!
    تلتزم بالمعاهدات نخليها 40٪ اوتدري عشانكم اخوان نخليها 45٪!!!!!
    [………………………………………]
    لماذا لانسمع عن تسريبات تتكلم عن ههاذا الموضوع يعني تونس مافيها ولا تونسي شريف يتكلم
    او كلهم مغفلين ولا يعلمون ؟؟؟؟؟
    ثانيا
    انت تقول انها ثورات اخوانيه غربيه
    هل من المعقول ان هذي الملاين من الحشود في مصر وليبيا كلهم اخوانيون
    اذا كانو كلهم اخوانيون فهم يستحقون الحكم وعن جداره
    وفي الاخير لدي سوال
    ما رأيك بالجماعات والاحزاب السلفيه في مصر مثل حزب النور ؟؟
    ولعلنا بهاذا السوال نتفق على شئ واحد
    وشكرا

    أخي خالد .. أنت قررت بقولك : أي شخص يقتنع بها الكلام ؟؟؟
    طالما أنك غير قادر على التصديق ولا على الاقتناع ..بحديثي لماذا تشغلني ؟ هل هدفك مجرد الإشغال ؟
    دعني أتفرغ لمن اقتنعوا ولمن لديهم القدرة الخلاقة على الاقتناع ..
    أنت تجادل والمجادلة منهي عنها بقانون الإخوان وقانون حسن البنا وأي إخواني يجادل يقتل من قبل الجيش الخاص بالإخوان وهو من أكبر الجيوش الخاصة إجراماً بالعالم بعد المافيا واشباه المافيا ..هذا إن كان إخوانياً وإن لم يكن إخوانياً فيبعدونه عن مركز الأحباب للإخوان المسلمين .. فلعلك قد قرأت رأيي وأستأذنك من الجدال ..فأذن لي رحمك الله .

    ولكي لا تظن أن اسئلتك صعبة الإجابة لعلي اقول لك : عقب الانتخابات التونسية مباشرة عد إلى الصحف ألم تحرج مظاهرات تتهم الحكومة بتزوير الانتخابات ؟, ثم ابحث ما الذي حدث في قرية بوعزيزي سيدي بوزيد بعد إعلان النتائج ؟ ألم تقم مظاهرات حرق للأملاك وعنف وطالبوا بالتحقيق بالتزوير الذي حصل بالانتخابات ؟ إذا كنت لا تدري فتلك مصيبة و إن كنت تدري فالمصيبة أعظم ..
    أخي دعنا من الجدال وحين يكون نقاشك مبني على الرغبة في المعرفة أو البحث عن الحقيقة فأهلاً وسهلاً بك .. ثم ألا ترى فداحة الأخطاء الإملائية التي تكتبها .. أنا ظننتك متعمداً لتخفي حقيقتك .. لو كان غيري لقال ما قاله ابو حنيفه : آن لأبي حنيفة أن يمد رجله .. دم بخثر وعافية .
    د.صالح السعدون [/color]

  9. يا استاذ
    توقعت ان يكون صدرك اوسع من هاكذا
    وبسعت صدرك تجيبني عن تساؤلات عل الله يهديني من وجهت نظرك
    كما اني ادعوا الله ان يهديك للطريق الصواب
    ها انا اودعك كما ودعوك من هم قبلي ممن يخالفونك الرأى
    وذالك على حسب رغباتك
    وعلى الاخطاء الاملائيه فليس هذا مكان للحديث عنها
    مع العلم ان ليك منها مالله به عليم
    سوف استمر بقرأة مواضيعك بدون الرد لكي لا اشغلك عن تحقييق اهدافك
    وشكرا

  10. د.صالح السعدون

    الكاتب :(زائر)
    يا استاذ
    توقعت ان يكون صدرك اوسع من هاكذا
    وبسعت صدرك تجيبني عن تساؤلات عل الله يهديني من وجهت نظرك
    كما اني ادعوا الله ان يهديك للطريق الصواب
    ها انا اودعك كما ودعوك من هم قبلي ممن يخالفونك الرأى
    وذالك على حسب رغباتك
    وعلى الاخطاء الاملائيه فليس هذا مكان للحديث عنها
    مع العلم ان ليك منها مالله به عليم
    سوف استمر بقرأة مواضيعك بدون الرد لكي لا اشغلك عن تحقييق اهدافك
    وشكرا

    أخي خالد .. من يريد أن يطرح أسئلة ليتفهم وجهة نظر الآخر ..
    عليه أن يعلم أن المسئول له قدرة على تفهم وجهة نظر السائل إذا كان فيه سؤاله حدة .. وقد علمنا الإسلام كيف نطرح أسئلتنا .. وكيف يجيب المسئول عنها .. ولو رجعت إلى اسلوب محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم مع جبريل في القصة المشهورة عن يوم القيامة .. لعرفنا أن أسلوب طرح الأسئلة بعيداً عن التشنج وبعيداً عن الإساءة .. أمر مهم جداً ..
    لقد أمرنا الله سبحانه من خلال نبيه الذي لاينطق عن الهوى أن الرفق ما صاحب شيئاً إلا زانه وأن الشدة ما صاحبت شيء إلا شانته , لقد تعودت في الفترة الأخيرة منكم الشدة في طرحكم لا يمكن لأي قارئ أن يقرأ أسئلتكم إلا ويشعر بأن وراءها من المواقف غير الحيادية ما الله به عليم .. القضية حين نطرح سؤالاً هو ما هو أهداف طرح هذا السؤال ..؟ وكيف الأسلوب الأمثل لطرح اي سؤال ؟
    بالنسبة لي لم يكن القضية الأخطاء الإملائية ؟ فقد سبق أن عدلت أخطاء في مداخلاتك السابقة ولكني أحببت أن أوجه إليك رسالة خفية لعلك تستوعبها ؟ أنت تبحث عن ما تعتقده أنه متناقضات عندي وهي ليست تناقضات .. تبحث عن ما تتوقع أنه أخطاء وهي ليست عندي .. مع أن كلنا خطاؤون ولا أحد معصوم .. غير أنها إن وجدت ليست في المسائل التي تثيرها ضدي !! بينما تتناسى أنه كما تبحث عن الأخطاء في مقالاتي وتثير أسئلة أجيبك عليها فتظل تبحث عن تناقضات أخرى تعتقد أنها كذلك .. ورغم أني أجيبك إلا أن اسئلتك مشحونة بالهجوم .. فأحببت أن أعطيك درساً حياً .. كلنا لدينا أخطاء .. وأنت أخي خالد وكل منا لديه خطأ .. فلماذا هذا الهجوم ؟
    تهاجمون مقالاتي بعنف – لست وحدك – بل كل الذين كتبوا في الفترة الأخيرة من الإخوان أو ممن يحبونهم أو حتى ممن قالوا أن لديهم ملاحظات عليهم , وحين أرد عليكم بنفس النبرة أو أخف بدرجات قليلة تغضبون غضبة مهلهلية ..وتتناسون أنكم فعلتم معي أكثر مما فعلت معكم .. ثم تقولون إنكم ستنسحبون ..
    أخي الكريم هذا الموقع للناس أجمعين يرتاده من في بريطانيا كما يرتاده من بماليزيا .. والمشرق العربي والمغرب .. من أراد أن يفتح ويقرأ فليس لي أن أمنعه .. ومن أراد أن يهجر قراءته فليس لي أن أجبره .. القضية الناس حين يرتادون أي موقع فإنهم يرتادونه إن وجدوا فيه الفائدة .. ويهجرونه إن عدمت .. أنا أواصل تحليلي الذي لايشبهه أحد لا بالصحف ولا بالمحطات الفضائية .. دابت بجد وجهد وكفاح متحملاً كل الآلام والهجمات في سبيل أوضح لقراء الضاد الحقيقة .. كان بعضهم يعايرني أني أغرد وحدي .. والآن وبعد عشرة شهور صدقت تحليلاتي .. وهذا محمد حسنين هيكل وهو الذي صاحب عبدالناصر وتيتو ومعظم زعماء العالم ينضم إلي بعد ثمانية شهور ويقول بتحليله بشكل حرفي أن هناك سايكس بيكو ثانية وأن هناك مشروع غربي وإسرائيلي وإيراني وتركي .. وقال إن الإخوان المسلمين هرولوا خلف الغرب وقدموا تنازلات كبيرة بمجرد أن اعترف بهم الغرب .. وأنهم تناسوا الثمن الباهض الذي قدموه للغرب مقابل هذا الاعتراف .
    من هنا أخي تبعني عشرات المفكرين ومئات الألاف من العرب .. بل ملايين .. وقدنا بفضل الله صحوة الأمة أمام مؤامرة الأعداء .. وصحت الأمة .. ومن هنا توقف السيناريو وهم يبحثون عن سيناريوهات جديدة .
    القضية إن كان قولك بعدم مشاركتك تقليد لهم فالإخوانيون يقومون باستراتيجيات معينة يقومون بطرح أسئلة هي في الحقيقة مشاغبات .. وحين أرد عليهم يفتعلون الغضب وهم غاضبين اصلاً لأني أفشل مشروعهم الخياني , ولكنهم يقومون بمسرحيات كي يقولوا للقراء انظروا د.صالح أغضبنا ؛ فسننسحب لتشويه سمعة الموقع في اعتقادهم ..أنا لا أهاجم أحداً ولكني أطرح بهدوء أو بقوة ردي حسب لهجة السائل , فإن كانت لهجته في سؤاله سهلة وعلمية وهدفها تساؤل للمعرفة أجبته بكل التقدير , وإن كانت لهجته حادة واتهامية ومحاولة الإساءة فردي يكون كما بضاعته ردت إليهم .. فلا تتوقع أن السائل يتهجم والمسئول عليه أن يتذلل .. بقدر ما تعطي تأخذ ..فإن قابلت أخاك بالبشر ابتسم في وجهك .. وإن تجهمت بوجه أخيك قابلك بالتجهم .

    من هنا إن بقيت معي فأهلاً بك .. وإن تركت الكتابة فحياك ربي وبياك وجعل الجنة مثواي ومثواك .. أكرر إن نقدي للأخطاء الإملائية في مداخلاتك أغضبك وثرت علي .. أفلا تتوقع أن أسئلتك التي تطرحها بأسلوب عدائي وارجع إليها ألا يحق لي أن تثيرني ..؟ أم أنني ولدت بالأسكيمو بينما أنتم ولدتم بجزيرة العرب .. إن عدت للتساؤلات فأهلاً بك ولكن اجعل أسئلتك موضوعية وهادئة ودون هجوم أو تشنج .وستجد مني كل الحب .وأذكرك وأذكر من غضب بقصة بسيطة لابن القيم بن الجوزية .. يقال أنه زار العراق واجتمع عليه معجبيه من أهل السنة والشيعة وكرروا السؤال عليه أي الأحق بالخلافة علي بن ابي طالب أم أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب .. فتجاهل السؤال ما كان بوسعه أن يتجاهله لكي لا يزعج محبيه من الطرفين .. وحين أصروا أجاب إجابة ديبلوماسية وقال : " الحق مع مَنْ ابنته معه " , فظن الشيعة أنه يعني أن الحق مع علي لأن ابنة الرسول صلى الله عليه وسلم فاطمة مع علي , ورضي أهل السنة والجماعة لأنهم علموا أن ابن الجوزية يعني أن ابنة أبي بكر الصديق عائشة و ابنة عمر حفصة أمهات المؤمنين مع رسول الله صلى الله عليه وسلم , ثم أنهى محاضرته وخرج من المسجد .. بمقدوري أن أجيب بنفس الطريقة وأرضيكم ولكن الكثيرون من المثقفون لن يرضيهم هذه المداهنة .. بينما آخرون يستغلون الحرية بالموقع لطرح أسئلة ما كان يجب أن تطرح بمثل ذلك الأسلوب , والبعض يشتم العلماء لعدم موافقتهم هواه .. وبعض آخر يسيء للأسر الحاكمة ويعمم بغير وجه حق ..فإن أخطأ شخص أو عشرة عمم ذلك على الجميع .. وبعض ثالث يطرح الأسئلة تصيداً وهو يعرف الحقيقة .. من هنا لابد من أن تكون إجاباتي مزعجة للبعض . والبعض يأخذ من حديثي جملة واحدة ثم يضع عليها هجومه ويترك مقالاً من سبعين جملة .

    أرحب بك وكما كانت أسئلتك تزعجني انظر فقد انزعجت من حديثي عن أخطاؤك الإملائية .. وإلا هي بالنسبة لي سبق أن عدلت أخطاؤك بنفسي ولم أنزعج منها .. ولكن كان درساً حياً لعلك فهمته الآن . بوركت ونفع الله فيك الأمة .
    د.صالح السعدون [/color]

  11. خالد الشمراني(زائر)

    با استاذ
    انا ما اكتب كلمه الا وانا لي مقصد منها فهمه من فهمه وجهله من جهله
    انا ماعمري تعمت الاسائه لشخصك ولا ارضاها لنفسي
    انا مره سبيت بشار ونعته بالبس
    انت زعلت وعدلتها
    مع العلم انك تسب امير قطر وغيره بشتائم لايليق بمثقف قولها لذالك انا سبيت بشار ومعمر
    لتشعر بشعور من يخالفك ويحب من تسب
    مع العلم ان هاذا ليس من طباعي
    وعلى الاخطاء الاملائيه انا اكتب من جهاز ايفون الحروف صغيره ويالله يالله اكتب
    فانا معذور وهاذا الشي عادي
    وبالاخير
    اقول لك. ((انا اسف اذا بدر مني خطاء))
    مع العلم انا من المتابعين لمقالاتك ومن المعجبين بها من قبل الثورات
    فليس من السهل ترك مقالاتك ولو كنت اختلف معك في بعض النقاط
    وانا احترمك واحترم فكرك
    ومن يرى عدد القراء لايستطيع الا ان يحترمك
    ولاكن طالما فهمتني غلط ومع ذالك انا معكم مستمر
    ولو قلت لي لا تدخل موقعي راح اقول انا معكم مستمر
    وبالاخير
    ملاحظه
    ارجو ان لا تخلط بيني وبين غير انا خالد الشمراني او عزة الاسلام
    وغيره هو يمثل رأيه وليس رأيي
    واسف على الاطاله

  12. د.صالح السعدون

    الكاتب :خالد الشمراني(زائر)
    با استاذ
    انا ما اكتب كلمه الا وانا لي مقصد منها فهمه من فهمه وجهله من جهله
    انا ماعمري تعمت الاسائه لشخصك ولا ارضاها لنفسي
    انا مره سبيت بشار ونعته بالبس
    انت زعلت وعدلتها
    مع العلم انك تسب امير قطر وغيره بشتائم لايليق بمثقف قولها لذالك انا سبيت بشار ومعمر
    لتشعر بشعور من يخالفك ويحب من تسب
    مع العلم ان هاذا ليس من طباعي
    وعلى الاخطاء الاملائيه انا اكتب من جهاز ايفون الحروف صغيره ويالله يالله اكتب
    فانا معذور وهاذا الشي عادي
    وبالاخير
    اقول لك. ((انا اسف اذا بدر مني خطاء))
    مع العلم انا من المتابعين لمقالاتك ومن المعجبين بها من قبل الثورات
    فليس من السهل ترك مقالاتك ولو كنت اختلف معك في بعض النقاط
    وانا احترمك واحترم فكرك
    ومن يرى عدد القراء لايستطيع الا ان يحترمك
    ولاكن طالما فهمتني غلط ومع ذالك انا معكم مستمر
    ولو قلت لي لا تدخل موقعي راح اقول انا معكم مستمر
    وبالاخير
    ملاحظه
    ارجو ان لا تخلط بيني وبين غير انا خالد الشمراني او عزة الاسلام
    وغيره هو يمثل رأيه وليس رأيي
    واسف على الاطاله

    حييت أستا خالد أنت مرحب بك وياهلا وألف مسهلا .. أنا لايغضبني سبك للقذافي ولا أي رئيس عربي .. إنما عتبت عليك حين كتبت دون أن تنتبه ربما هذه الجملة (( ٪ اوتدري عشانكم اخوان نخليها 45٪!!!!!
    [U] اي جاهل يصدق هاذا الكلام[/U]
    لماذا لانسمع عن تسريبات تتكلم عن ههاذا الموضوع يعني تونس مافيها ولا تونسي شريف يتكلم ))
    على أية حال ياهلا فيك ولننسى كل شيء كما لو لم يكن شيءء ولنستمر وحياك الله .. أرحب بك وبمداخلاتك .. وفقك الله .
    د.صالح السعدون[/color]

  13. منقول عن سامي (زائر)

    خفايا يكشفها "ليفي" عن تورطه بمؤامرة سرية وأسرار مفاوضاته مع المعارضين السوريين..
    لم يبق سوى المشهد النهائي!!
    في زاويته الأسبوعية بمجلة «لوبوان»، كتب «الفيلسوف» الفرنسي برنار هنري ليفي مقالة بعنوان «نهاية اللعبة في سوريا»، كشف خلالها تفاصيل مثيرة عن لقاءاته ومفاوضاته مع العديد من رموز المعارضة السورية في الخارج، وختمها بما يشبه إعلان حرب رسمي على الرئيس بشار الأسد.

    ليفي، الذي فاخر في كتابه الأخير بقوة تأثيره على الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، واعترف بأن ساركوزي تواطأ معه في مؤامرة سرية لتهميش وزارة الخارجية الفرنسية، حتى لا تعرقل بمساعيها الدبلوماسية حرب حلف الأطلسي في ليبيا. وكشف، في المقالة، جوانب مثيرة من المساعي الخفية التي قام بها، خلال الأشهر الماضية، لاستمالة المعارضين السوريين لتأييد ما يسميه «نظرية القذافي»، معتبراً أن سابقة تدخل الأطلسي لإطاحة الدكتاتور الليبي ستصبح «قاعدة قانونية» في تاريخ القرن الواحد والعشرين، لسن نظرية جديدة للتخلص من الأنظمة الاستبدادية التي تطلق النار على شعوبها.

    ويجزم ليفي حسب موقع التيار الوطني الحر بأن النظام السوري سيُطاح وفق «السيناريو الليبي» ذاته، قائلاً إنه في ما يتعلق بسوريا «لم يبق سوى المشهد النهائي، الذي لم تكتمل كتابته بعد». هكذا، يكشف الفيلسوف الصهيوني صديق نتنياهو أن معركة الكواليس بدأت قبل ستة أشهر، بلقاء أوّلي في لندن جمعه بنائب الرئيس السوري الأسبق رفعت الأسد. ما يفسر الظهور المفاجئ لهذا الأخير في باريس، الأسبوع الماضي، للمطالبة بتنحي «عائلة الأسد» التي يتحدّر منها، وإطلاق نداء إلى الشعب السوري من أجل رفع السلاح ضد النظام.

    ويكشف ليفي أيضاً جوانب مما دار خلال لقاءات أخرى بينه وبين معارضين وضباط منشقين سوريين (دون أن يذكر أيّاً منهم بالاسم)، ممن يقول إنهم يؤيدون «التدخل الدولي». ومن جهة أخرى، يؤكد ليفي أن المبادرات الأخيرة للجامعة العربية بخصوص سوريا تقف وراءها «قوة إقليمية وليدة اسمها قطر»، وأنها تندرج ضمن خطة مستوحاة من «السابقة الليبية»، ما يعني أن مساعي الجامعة العربية بخصوص سوريا لا تهدف سوى لمنح شرعية عربية للتدخل الأجنبي، مثلما حدث في ليبيا. ويضيف: «مثل ليبيا؟ نعم، مثل ليبيا. إنها «السابقة الليبية» تتكرّر. القوة نفسها، بل القوى نفسها، ستفرز المفعول ذاته. كيف لا يدرك ذلك المعنيون بالأمر؟ أي «توحّد» يمنع بشار الأسد من أن يفهم أن التحالف ذاته الذي أطاح القذافي هو الآن بصدد التشكل مجدداً من أجل إطاحته هو».

    أما المعلومة الأكثر إثارة في ما كشفته مقالة ليفي عن خفايا مفاوضاته مع المعارضين السوريين، فتتعلق بتحوّل مواقف غالبيتهم ـ كما يقول ـ نحو تأييد «التدخل الدولي». ويضيف: «لقد كان ذلك «تابو» حتى الآن. «التدخل» كان كلمة لا يمكن التلفظ بها. وكان هناك، حتى في فرنسا، معارضون (سوريون)، ممن التقيتهم أثناء الإعداد لتجمع تضامني مع المدنيين السوريين، قبل الصيف الماضي، قالوا لي آنذاك بأنهم يفضلون الموت على أن ينطقوا بكلمة «تدخل» أو «تدخل دولي». وهذا ما يفسر لماذا لم نقم في سوريا بمثل ما قمنا به في ليبيا. ليس ذلك من قبيل الكيل بمكيالين، بل كانت لهذه الفضيحة الأخلاقية (!!!) أسباب ومبررات عديدة، أولها أن (المعارضين) السوريين، بخلاف الليبيين، لم يكونوا يطالبون بالتدخل، بل كانوا في أحيان كثيرة يرفضون ذلك. وها قد بدأت مواقف هؤلاء تتغير. وهذا هو السبب الأخير الذي يجعل نظام دمشق محكوماً عليه بالانهيار. إن الحرب الآن قد أُعلنت ضد الأسد».

    وتجدر الإشارة إلى أن الجملة المشار إليها، بخصوص تفضيل الموت على النُطق بكلمة «التدخل الأجنبي» كانت قد نُسبت خلال الصيف الماضي إلى الدكتور برهان غليون، وفق ما تم تداوله في أوساط المعارضة السورية في باريس. بالتالي يُفهم من كلام ليفي أن الدكتور غليون أصبح من مؤيدي «التدخل الأجنبي» في سوريا !. [/color]

  14. د.صالح السعدون

    ألف مرحباً بك أستاذ سامي .. هاقد أتيتنا بالجديد كما أنت دائماً مبهر ..نعم كان السوريون يرفضون التدخل الأجنبي حسب طبيعة الشعب السوري المقاوم .. ولكن تربية المخابرات الفرنسية والأمريكية لبعض منهم قد تدربوا من الصيف الماضي على ترديد كلمة التدخل الأجنبي حتى قبلها العقل الباطن لدى كل الخونة .. لقد درب الخوار الليبيون الخونة خونة سوريا على حب التدخل الأجنبي فهو يجلب لهم المال والمناصب القيادية حتى لو على حساب تدمير الأمة العربية والوطن السوري لا قدر الله ..أعتقد أستاذ سامي نحن أمام استقراء جديد للأزمة : 1- اللصان اختلفا وإذا اختلف اللصان ظهرت الحقيقة .. فمن ناحية أردوغان وساركوزي المكلفان باستعمار سوريا من قبل النظام الدولي الجديد , فقد رفضت فرنسا أن يكون لتركيا أي تدخل عسكري أحادي الجانب أي لابد من تدخل عسكري ثنائي أو دولي . 2- تهديدات الرئيس السوري بشار الأسد بأن إسرائيل لن تكون آمنة إذا أطلق صاروخ واحد على سوريا , لقد أخذوه على محمل الجد وهم يتعاملون مع التحذير بمنتهى الجدية ويبحثون عن سيناريوهات بديلة . 3- الموقف الروسي الجديد حيث زود سوريا بدبابات جديدة وصواريخ إس 300 وغس 400 كما زارت قطع وبوارج حربية روسية سوريا ربما للدعم اللوجستي والمخابراتي وتسريع تزويد سوريا بتلك المنظومات العسكرية مما جعل الغرب يدركون أن هناك تغيير – على الأقل مرحلي – في الموقف الروسي في الفترة الحالية . من هنا فلعل ليفي حين فجر هذه الأسرار بمقاله رغم أنها موجودة لديه منذ الصيف الماضي إنما هي لتحفيز المتآمرين على إيجاد صيغة ما للتفاهم بين تركيا وفرنسا وهو ما يقوم به كاميرون منذ أيام . هم يقومون بكل ما بوسعهم لاستعادة زمام المبادرة ..شكراً لهذا الخبر الذي لا يقدر بثمن .[/color]

  15. د.صالح السعدون

    د.عماد نجم
    يا دكتور صالح يا اخوان ياريت حد يقولي ويفهمني البلطجي او الشبيح ده ليه ما يقتل الاخوان
    او اولادهم ؟ ليش اللي بيموتوا من عامة الناس ؟
    انا نفسي افهم اللي عمالين يقولو بلطجيه وشبيحه ما سألوش انفسهم مين هم البلطجيه والشبيحة ؟[/color]

  16. د.صالح السعدون

    [color=000000]بعد اعتراف فرنسا بالمجلس بالمعارضة السوريه السفاره الامريكيه تحذر رعاياها في سوريا
    قالت مصادر مُطلعة بأن السفارة الأمريكية في دمشق أصدرت صباح اليوم الأربعاء الثالث والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني الحالي أنذاراً للمغتربين من رعاياها لمغادرة الأراضي السورية على متن "الرحلات الجوية التجارية الأخيرة المتبقية", بحسب المصادر.

    وأضافت المصادر, بأن السفارة الأمريكية في دمشق أرسلت بياناً الكترونياً الى رعاياها الأمريكيين في سوريا تحثهم للخروج الفوري على متن الرحلات المتوفرة, ومُشيراً البيان بأنه " أخر أنذار لأجل غير مُسمى", بحسب المصادر.

    وياتي هذا الأنذار, في وقت أعلنت فيه الخارجية الأمريكية أمس بأن سفيرها " روبرت فورد" لن يعود لدمشق هذا الأسبوع كما كانَ مقرراً, بحسب المصادر.[/color]

  17. د.صالح السعدون

    الكاتب :د.صالح السعدون
    د.عماد نجم
    يا دكتور صالح يا اخوان ياريت حد يقولي ويفهمني البلطجي او الشبيح ده ليه ما يقتل الاخوان
    او اولادهم ؟ ليش اللي بيموتوا من عامة الناس ؟
    انا نفسي افهم اللي عمالين يقولو بلطجيه وشبيحه ما سألوش انفسهم مين هم البلطجيه والشبيحة ؟[/color]

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    حياك الله د.عماد ..
    من ناحية الإخوان هم متحالفين في تونس مع رئيس البرلمان ( المبزع الذي ذهب يوم أمس ) والذي تسنم رئاسة البلادالفترة الماضية , وقائد الجيش التونسي المتواطئ مع الغرب منذ بدء عمله , حتى سلموا تونس والجمل بما حمل للإخوان من حزب النهضة .
    في مصر الإخوان أصدقاء جون كيري وجون ماكين الذين زارا مصر قبل فترة قصيرة , وأعطيا التعليمات للمجلس العسكري حول الخطة التي كانت تنفذ بأمر من النظام الدولي الجديد .
    السؤال هو : هل هذا الذي يحدث في مصر إنما ؟ هو ثورة مضادة للإخوان وللثورة المصرية ولأمريكا .. هل يمكننا أن نتلمس دور شباب مصري جديد لم يشاركوا بالثورة السابقة ولكنهم تعلموا منها ؟!.. ولا أستبعد أن يكون لسوريا والقوميون الناصريون ومحمد حسنين هيكل دور فيما يحدث في مصر ..الآن خاصة دعوة هيكل الشعب للنزول للتظاهر لحماية سوريا !.
    ولذا فقد قبض على ثلاث طلاب أمريكيين تابعين للاستخبارات الأمريكية قاموا باستخدام غازات قاتلة ضد الثورة الجديدة لأنها مضادة لمصالح أمريكا والله أعلم .. ولعل الثلاثة المقبوض عليهم والذين أفرج عنهم اليوم هم طليعة قوات أمريكية لا تقل عن مائة رجل من منظمة بلاك ووتر مسلحين باسلحة كيمياوية راينا صورهم وهم يضربون بالكيمياوي على أعين الثوار الجدد.. من خلال مسدسات غريبة .. يريدون منع الثورة الجديدة أن تحقق أهدافها ..
    أمريكا لأول مرة تدعو الأطراف إلى ضبط النفس ولكنها لم تطالب المشير طنطاوي ولا المجلس العسكري بالتنحي وهو من بقايا نظام مبارك , ولم تطالب بتطبيق الديموقراطية فوراً وكما يقول أوباما في عهد حسني مبارك [ نحن نقول الآن ونعني به الآن !!!!!!!!!!!!!!] أين بلع لسان أمريكا ؟؟؟ المهم أن الثورة سلفية وقومية ووطنية مصرية يبدو أنها مائة بالمائة , أو شيء قريب من ذلك ..بعيداً عن الإخوان وبقايا النظام القديم .
    هناك مؤشرات تدل والله أعلم أنها ثورة ضد الثورة .
    لقد لجأ النظام العسكري بمصر إلى أسلوب الثورة التونسية وأتى برئيس وزراء قديم ومن العهد القديم .. وعلى علاقة وطيدة بالبنك الدولي .
    صحيح أن الهجمة على سوريا قوية .. و برنارد ليفي يبشر بأن السيناريو الليبي قد اصبح جاهزاً لتطبيقه على سوريا .. وهم الآن يقومون بتصفية الطيارين السوريين الذين فاجئوا العالم بالتحليق قبل شهر على مفاعل ديمونا ..حيث أن حتى قائد الجيش الخائن الأسعد تنكر وأنكر مسئوليته عن قتل سبع طيارين سوريين يوم أمس , مما يوحي بعمليات إسرائيلية إلى جانب الثورة أسوة بما فعله الموساد بعلماء العراق , غير أننا نعني أن المؤامرة تتم مقاومتها .. وإنها الآن في انحسار .. فهل يتم وأدها .. أم أن تشاؤمنا القديم يظل قائماً بحيث يستمر النظام الدولي الجديد كالحرباء يغير جلده ومؤامراته وسيناريوهاته يؤيده خونة العرب والجامعة العربية .
    الأيام حبلى بالمفاجئآت .وسنرى .
    حياك الله د.عماد وحفظك المولى .
    د.صالح السعدون[/color]

التعليقات مغلقة