الجامعة العربية – العبرية والأجندة اليهودية المفتوحة


الجامعة العربية – العبرية والأجندة اليهودية المفتوحة

ايها العبري الهوى ( محمد العربي ) أمين جامعة الدول العربية ؟ تعال نتساءل : أين حنانك على شعب ارتريا العربي , الذي يرزح تحت حكم صديق إسرائيل المسيحي اسياس أفورقي , أليس شعب أريتريا يحتاج إلى عقد قمة في المغرب أو السودان كي يتنحى أفورقي من قيادة شعب مسلم ؟
الصورة لمحمد العربي مع حمد بن جاسمالجامعة العربية – العبرية والأجندة اليهودية المفتوحة
كتب د.صالح السعدون

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
اليوم يجتمع العملاء العرب والأتراك في المغرب ..اليوم أصبحت كل من روسيا والصين عروبية أكثر من العرب .. أما العرب فيقودهم تيس غبي قطري كل همه تنفيذ الأجندة الصهيو-صليبية التي وضعت على طاولته , وفي تصريحات لصحيفة “الرأي” الكويتية، قال يوسف الأحمد، مندوب سورية الدائم لدى الجامعة العربية وسفيرها في القاهرة: “إن ما يحدث تجاه سورية تحركه أطراف خارجية”.واتهم الأحمد الجامعة العربية بـ “العمل لتغطية تدخل خارجي فيها”، مضيفا: “إن سورية تعيش حاليا جوا سياسيا تحريضيا سافرا من خلال حملات إعلامية تشنها دول معينة هدفها الأساس التدخل الأجنبي في بلادنا، إذ يوجد تحريض من بعض جهات المعارضة بالخارج، وكذلك جماعات مسلحة بالداخل، والهدف الأساس لهم هو إفشال المبادرة التي حرصنا على تنفيذها , محمد العربي الذي لا ندري من أي محفل ماسوني بالقاهرة نبت كنبات الغرقد مقرف منتن الرائحة لا يفوح إلا بكل خبيث نتن , قال بلسان عبري لا عربي : “منذ بضعة أيام اتخذ مجلس وزراء الجامعة العربية قرارا هاما لتوفير الحماية للمواطنين السوريين لأنه يجب على الجميع اتخاذ ما يلزم بكل وضوح لوقف نزيف الدم المستمر في سوريا الشقيقة منذ ثمانية اشهر”. كنت ساسأل العبري الجديد لو كان عربياً : أين كنت حين قتل حلف الأطلسي مائة ألف ليبي وثلاثون ألف ليبي مدني آخر بسرت وحدها ؟! , أين أنت من المجازر التي يرتكبها مجرموا الثوار الليبيين حالياً ومنذ ثمانية اشهر ؟ أين أنت من المجازر التي ترتكب في حق العراقيين في ظل الاحتلال الأمريكي والتصفيات الإيرانية والإسرائيلية للعلماء العراقيين ؟ , أين أنت مما يحدث في الصومال منذ ثلاثة عقود ؟ أم أن الصومال لايهمك ؟ أين أنت من تقسيم السودان ؟ أم أن التدخل الأجنبي في البلدان العربية أصبح همك وديدنك أيها العبري القلب والهوى .. عربي الاسم ليس إلا ؟!!!,أتحب الشعوب ايها العبري الهوى ( محمد العربي ) أمين جامعة الدول العربية ؟ تعال نتساءل : أين حنانك على شعب ارتريا العربي , الذي يرزح تحت حكم صديق إسرائيل المسيحي اسياس أفورقي , أليس شعب أريتريا يحتاج إلى عقد قمة في المغرب أو السودان كي يتنحى أفورقي من قيادة شعب مسلم ؟ ألم تكن دموية أسياس أفورقي تحتاج إلى سياسات ثورات وسياسات تنحي ..!! أولستم قادرين على تمرير عصابات القتل من السودان إلى أريتريا كي تجبرون هذا المسيحي الذي يقود شعب مسلم على التنحي ؟؟!! أوليس الدماء العربية بأريتريا تحتاج إلى حنانك أيها الحنون .. وحنان المتباكين من التابعين كالببغاوات لتنظيم الإخوان المسلمين ؟ أم أنه كما قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه لمعاوية رضي الله عنه حين رفع قميص عثمان رضي الله عنه : (( كلمة حق أريد بها باطل )) , والله لقد أخجلتنا غيرتك العبرية ؟ إنك مع وزرائك وتيس قطر على رأسهم أخجلتمونا بغيرتكم على كل ما هو مصالح عبرية ؟ الأمة تسألك عبري العقل : ماالذي أعمى بصيرتك أنت وسلفك عمرو موسى عن معاهدة الدفاع العربي المشترك ؟!! . ام أنك استبدلتها بمعاهدة دفاع صليبي يهودي مشترك على أمتك التي لا تتشرف بامثالك !!!؟.
صديق عزرا ..ومائير المسمى محمد العربي : إن الأمة العربية لها رجاء واحد , لا تظن بصغر عقلك أننا نطالبك بإنقاذ الشعب السوري من رئيسه , كلا فهو أرحم بهم منك ومن قذارة لسانك! وهذه الملايين الهادرة في ساحات المدن الشامية لدليل واضح على كذبك ياكذاب العصر .. إن الشعب السوري وهو شعب مثقف أثبت أن المؤامرة لا تنطلي عليه سواء كانت من أمريكا أو إسرائيل أو الإخوان المسلمين ..أما رجاءؤنا ورجاء الأمة التي ننقله إليك أن تغير اسمك ومسمى عملك واسم جامعتك لتكون كالتالي : إيهود العبري أمين جامعة الدول العبرية , ستكون قد أزلت عنك العتب .
مع الأسف المبلول بمطر من دم لا يهدأ تبتل به الأرض العربية من أجل تنفيذ أجندة سايكس بيكو بين الغرب وإسرائيل وإيران , على حساب الأمة العربية , يقودها سماسرة سياسيون يكافئون بعدة حوافز هي: 1- الشهرة بالإعلام كأبطال من عفن . 2- المال الذي يبحثون عنه وبعملة الدولار ( عملة الشيطان ) . 3- المنصب الذي يستهويهم مقابل عبودية لا نضير لها عبر التاريخ .
أمام مطركم المشئوم على الأمة العربية الإسلامية , خذوا بشارتي لكم وستتحقق ولو بعد حين واعتبروها كعراف سياسي لا علاقة له بالعرافة الشيطانية التي تتبعونها : ابشروا بدماء تتناثر حولكم من أشلائكم وأشلاء أسركم .. فأنت قد جئتم في الوقت الضائع من المباراة , نحن في طور التحول لمسيرة التاريخ من الغرب للشرق ليسير من الشرق إلى الغرب مرة أخرى .فانتظروا فستجدون حسابكم المبيت لدى شباب الأمة !!!!.
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

14 تعليق على “الجامعة العربية – العبرية والأجندة اليهودية المفتوحة”

  1. حسن البنا(زائر)

    صباح الخير دكتور صالح.

    مارأيك بهذا؟؟؟

    حذر الجنرال عاموس جلعاد – رئيس الهيئة الأمنية والسياسية بوزارة الدفاع "الإسرائيلية" – من أن سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد سيترتب عليه حدوث كارثة تقضي على "إسرائيل"، نتيجة لظهور إمبراطورية إسلامية في منطقة الشرق الأوسط بقيادة الإخوان المسلمين في مصر والأردن وسوريا.

    أخي الفاضل من سمى نفسه بحسن البنا
    كنت قد أجبتك قبل أسبوعين عن هذه المداخلة .. ولكن ضرب السيرفر الخاص بالشركة .. مما جعلنا نفقد الكثير من المداخلات ومع الأسف لم أجد نسخة لها في حوزتي وقد رايت أن التكرار بإجابة مختلفة عما كتبت غير مفيدة فأعتذر لهذا الخطأ الفني .
    د.صالح السعدون [/color]

  2. د.صالح السعدون

    الكاتب :السعودية وطني(زائر)

    [color=6D5423]ألحظ هجوما قويا على قطر لموقفها من نظام الرئيس بشار الأسد وفي نفس الوقت تثني على سياسة ولاة الامر ,علما أنهم يقفون نفس الموقف من بشار الاسد ,ولعلك تذكر حينما وصف قادة بلادنا بأنهم أنصاف رجال وتحالفه مع الايرانيين الذين يشكلون خطر على بلادنا لايخفاكم,كذلك تنتقدون الثورات العربية لتعاملها مع الغرب .سؤالي هل كل من يتعامل مع الغرب وله مصالح مشتركة معهم خائن ويجب اعلان الحرب عليه؟ الم يتعاملا الرئيسان حسني وزين العابدين مع الغرب ومع هذا تنظر لهما أنهما أفضل من الحكومات التي تفرزها الثورات العربية؟ هل يجوز للانظمة تتعامل مع الغرب وفي نفس الوقت تظلم شعوبها, ولايجوز للشعوب تتعامل مع الغرب لكي تحصل على حقوقها؟؟أليست بلادنا قد استعانت بالغرب من أجل دفع الضرر المتوقع من صدام حسين؟؟
    استاذي المبجل ,أنا من المتابعين لك ومعجب في كثير من اطروحاتك لكنني احار في تناقضات أجدها في طرحك, هل أزلت عندي هذا اللبس؟؟[/color]

    الأخ الصديق رمز لنفسه السعودية وطني
    لعل اللبس الذي أشكل عليك بسيط أمره .. رغم ما يبدو من عقلية ذكية وراء هذا التبسيط الذي أبديته بمداخلتك [/color].
    ألحظ هجوما قويا على قطر لموقفها من نظام الرئيس بشار الأسد وفي نفس الوقت تثني على سياسة ولاة الامر ,علما أنهم يقفون نفس الموقف من بشار الاسد ,
    تعال معي : قطر لم أهاجمها بسبب الرئيس بشار وحده
    هاجمتها حين عرضت شرف الأمة من خلال عرض امرأة عربية للمهانة والابتزاز .. فاستعراض موزة المسند يجب ألا نأخذه بكل هذه البساطة فهي ليست رئيسة وزراء ولا وزيرة الثقافة والشباب .. فلماذا أجبرت أن تخرج من خدرها وبملابس معينة كي تعرض نفسها أمام العالم وهي تستجدي ؟ أما كان يكفي أن يلقي أمير قطر أو ولي عهده الكلمة التي ألقتها موزة في استجداء كأس العالم أو الأولمبياد لا أهتم بهذه الأمور ..ولماذا لم يلقي الكلمة العميل الأكبر للغرب نوري سعيد قطر حمد بن جاسم بن قبر ..؟ لماذا أخرجوا امرأة عربية من خدرها كانت لا تتجرأ أن تخلع الحجاب في زمن والد زوجها . أنتقد قطر على بيع الغاز لإسرائيل شبه مجانا وأنتقدها لبناء أمير قطر المستوطنات الإسرائيلية على حساب الميزانية القطرية وأنتقدها على حرية الجزيرة كنباح الكلاب على كل عدو لإسرائيل .. وصمتها أمام كل الفساد الذي يجري بقطر .. لو قلت التلفزيون السعودي يصمت أمام الفساد بالسعودية أقول ويصمت أمام الجميع ولكن الجزيرة انتقائية الهوى .
    بالنسبة لسؤالك هو ليس سؤال إنما تعتقد أنه مكيدة تريد أن توقعني بما تظنه محظور .. كلا أيها الكائد أنت تتناقض بتوجهاتك مع عنوانك السعودية وطني أنت لست وطنياً وأجزم أنك من أتباع حسن البنا .. وسأجيبك وأنا كلي ثقة بوطني … وأعطيك مثل بعيد أكرم الله وطني من هذا المثل ولكن لأقرب الصورة إلى العقل الإخوانجي قدر الإمكان اعتقاداً مني أنه لا يعي بسهولة أو أنه يعي ويكيد للآخرين .. أفرأيت لو أن امرأة أغتصبت بمالها أو شرفها .. بينما أخرى تبعثر مالها على البغاء وتشتهي ممارسة الفجور .. هل يستويان .. لو افترضنا أن السعودية والكويت والبحرين وقفت ضد سوريا فنحن نؤمن أن الضغوط الدولية أقوى مما تحتمله تلك الدول الصغيرة .. وقد عارضنا وانتقدنا موقف الكويت والسعودية والبحرين وقلنا أن سوريا وقفت مع الكويت ضد العراق ووقفت مع التدخل السعودي بالبحرين ومع البحرين ضد إيران , وكان الواجب أن تقف بلدان الخليج كرد للجميل مع سوريا وضد الخونة الإخوان المسلمين الذين عقدوا معاهداتهم مع إسرائيل والغرب وتركيا خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين , ولكن قطر تهرول مساعدة لإسرائيل في إسقاط الأنظمة العربية هرولة وهي مثل المومس التي تشتهي البغاء طواعية أي أنها ليست مغصوبة على الخيانة أو العمالة أو الخضوع لقرارات دولية .. وأنت تعلم موقف الملك عبدالله حفظه الله من الثورة الخيانية الليبية رغم أن علاقاتنا مقطوعة مع القذافي .[/color]
    ولعلك تذكر حينما وصف قادة بلادنا بأنهم أنصاف رجال وتحالفه مع الايرانيين الذين يشكلون خطر على بلادنا

    أخي الوطني لا أريد أن أدخل بالنوايا .. ولكم حكاية العزف على هذه المعزوفات البالية أجيبك عليها بهدوء
    ألم تعلم أنه بعد أن قال هذا حيث لا ندري أهو يعني حسني وفلان وفلان دون أن يعني السعودية لأنه لم يسمي لاالملك ولا المملكة , ثم أن الأهم أنه زار السعودية مرتين أو ثلاث وكان الملك يعتبر بشار بمثابة ابنه .. فدعك من أساليب الكيد فلدينا من العلم ما يجعل مكائدكم التي تتوقعون أنها كارثية أسهل من شرب كوب ماء بارد .أما تحالفه مع الإيرانيين فهو لم يمنعه من رفض الثورة البحرينية الشيعية ولم يمنعه من أن يؤيد دخول الجيش السعودي للبحرين .. فاهدأ وهدئ من روعك واقرأ الأحداث بعيون الوطنيين لا بعيون الإخوان المسلمين .[/color]

    لايخفاكم,كذلك تنتقدون الثورات العربية لتعاملها مع الغرب .سؤالي هل كل من يتعامل مع الغرب وله مصالح مشتركة معهم خائن ويجب اعلان الحرب عليه؟ الم يتعاملا الرئيسان حسني وزين العابدين مع الغرب ومع هذا تنظر لهما أنهما أفضل من الحكومات التي تفرزها الثورات العربية؟ هل يجوز للانظمة تتعامل مع الغرب وفي نفس الوقت تظلم شعوبها, ولايجوز للشعوب تتعامل مع الغرب لكي تحصل على حقوقها؟؟

    أرجو ألا تقرأ كلامي بنصف عين وتغمض عين ونصف عن تفاصيله .. أنا أتعامل مع الغرب .. نحن لا نتحدث عن الغرب والتعامل معه .. أريدك تأخذ مسطرة الصفر في منتصفها ..كمقياس أعلها مائة وأسفلها مائة .. فنضع حسني وزين العابدين بوضع خياني أو كعملاء للغرب بنسبة تصل إلى درجة 30 تحت الصفر .. ولكننا نجد ثورات الإخوان المسلمين وليست ثورات الشعوب فهدئ من روعك ولا تتوقع أنك ستجعل أحابيل الإخوان تنطلي علينا .. ولكن الإخوان المسلمين وافقوا على أجندة تزيد عن 90 تحت الصفر .. فنحن هنا نقل اللعنة على نظام القذافي وحسني وزين العابدين .. للأخطاء التي قاموا بها خلال أربعة عقود .. ولكن اللعنة أكبر على من يخدع الأمة ثم يقوم بأكثر مما فعله حسني وزين العابدين .
    من هنا ألم تر أن انتخابات تونس مزورة أكثر من تزوير زين العابدين .؟
    وافقت النهضة الإخوانية على استمرار بيع الخمور بتونس وشاربها لا يخضع لأي محاسبة شرعية .
    وافقت على عدم تطبيق الشريعة الإسلامية
    وافقت على أن تستمر النساء بالبكيني والمايوه لمن لا يعرف البكيني .
    وافقت على استمرار عدم الزواج من أربع
    وافقت على كل معاهدات زين العابدين ..
    قلي أين ثوراتكم كإخوانيين ؟ وماذا قدمتم للأمة ؟
    تريدون إعادة الإستعمار العثماني الذي دمر الدرعية أيها الوطني للدول العربية .؟
    فأين حجتك ؟[/color]أ

    ليست بلادنا قد استعانت بالغرب من أجل دفع الضرر المتوقع من صدام حسين؟؟

    هذا الحديث منك يخرجك من دائرة الوطنية وأنت تعلم ما أعنيه ..
    بدون شك نحن مقصرون في حق أنفسنا ..
    وأنا طالبت مراراً بأن يكون لدينا جيش قوي يدرأ الأخطار
    وصدام أخطأ خطأ العمر خطأ قسم الأمة حين احتل الكويت ..
    ولذلك فتلك الأزمة كانت فتنة مَنْ من العرب لم يخطئ آنذاك ..
    أما عن رأيي الشخصي فأنا أرفض مافعله صدام .. وأرفض الاستعانة بأمريكا لحماية الخليج .. فإن كنت أيها الذكي تريد أن توقعني .. فاطمئن الدولة تعلم وطنيتي ..وكيدك في تباب إن شاء الله[/color]ا

    ستاذي المبجل ,أنا من المتابعين لك ومعجب في كثير من اطروحاتك لكنني احار في تناقضات أجدها في طرحك, هل أزلت عندي هذا اللبس

    أستاذي وبدون تبجيل .. أعتقد أن أطروحاتي تنغص عليكم حياتكم .. أعني الإخوان المسلمين .. ولعلي أعفيك من متابعتي أيها الأستاذ العزيز ..أطروحتك كما رأيت كلها كما تظن في عرف غباء الإخوانجية كلها مكائد حسب ظنك وعقلك الكبيرر .. ولعلك وجدت أن التناقض ليست في أطروحاتي بقدر ما هي عندك فأنت تكيد للدولة وتعادي الدولة وتؤمن بأن نبيك هو حسن البنا .. ومع ذلك تتسمى بالسعودية وطني .. حمى الله السعودية منكم .وفي الأخير أنا متأكد أنه لايوجد عندك أي لبس .. ولكن كيدك في تباب إن شاء الله . أتركك في عافية .. ولا تظنني أعني بالعافية عافية المغرب .
    د.صالح السعدون[/color]

  3. السعودية وطني(زائر)

    [color=6D5423]ألحظ هجوما قويا على قطر لموقفها من نظام الرئيس بشار الأسد وفي نفس الوقت تثني على سياسة ولاة الامر ,علما أنهم يقفون نفس الموقف من بشار الاسد ,ولعلك تذكر حينما وصف قادة بلادنا بأنهم أنصاف رجال وتحالفه مع الايرانيين الذين يشكلون خطر على بلادنا لايخفاكم,كذلك تنتقدون الثورات العربية لتعاملها مع الغرب .سؤالي هل كل من يتعامل مع الغرب وله مصالح مشتركة معهم خائن ويجب اعلان الحرب عليه؟ الم يتعاملا الرئيسان حسني وزين العابدين مع الغرب ومع هذا تنظر لهما أنهما أفضل من الحكومات التي تفرزها الثورات العربية؟ هل يجوز للانظمة تتعامل مع الغرب وفي نفس الوقت تظلم شعوبها, ولايجوز للشعوب تتعامل مع الغرب لكي تحصل على حقوقها؟؟أليست بلادنا قد استعانت بالغرب من أجل دفع الضرر المتوقع من صدام حسين؟؟
    استاذي المبجل ,أنا من المتابعين لك ومعجب في كثير من اطروحاتك لكنني احار في تناقضات أجدها في طرحك, هل أزلت عندي هذا اللبس؟؟[/color]

  4. عزة الاسلام(زائر)

    ايها الاستاذ الفاضل
    ارجو الاتنزعج من كلامي ولاكن هذه الحقيقه
    اذا انت ترى ان قطر خائنه والسعوديه مجبره فأنت الذي يرى بنصف عين
    انت تحدثت عن قناة الجزيره وتناسية قناة العربيه لماذا ؟؟؟؟ لانها سعوديه

    المشكله هي كرهك للاخوان وحبك للقوميين الذين سقطوا ( معمر، بشار) باذن الله
    القوميه العربيه هي التي فرقة المسلمين وارجعتهم الى الجاهليه
    هي التي انشأت حزب العمال الكردستاني كردت فعل للقوميه العربيه لا الاسلاميه
    وبأذن الله الاخوان والاحزاب الاسلاميه في جميع انحاء العالم الاسلامي
    سوف يبنون ماهدمته القوميه من العراق ومصر وسوريا السنيه وتونس وليبيا

    انت تطالب من الاخوان اصلاح ماخربته الانظمه البائده في عقود اصلاحه في ايام
    منع الخمور
    الغاء المعاهدات
    اغلاق السينما
    محاربة امريكا
    تحرير فلسطين
    الاصلاح سوف يحدث تدريجيا الى ان تصبح هذه الدول اسلاميه بمعنى الكلمه
    بعد ان اوتيحت الفرصه للاسلاميين انيحكموا الشعوم الاسلاميه
    وهاذا من خلال انتخابات لا انقلابات
    ولك مني خالص التحيه

  5. وطني غير مزيف(زائر)

    كل من يخالفك اخوان .اقسم بمن رفع السماء بلا عمد اني لست اخوانيا وعندي من الملاحظات عليهم أكثر مما عندك .
    اما وطنيتك فطروحاتك تنسفها نسفا.
    حاورتك بتجرد وليس لي أي غرض سواء انقل لك تصوري وليس تصور الاخوان وحسن البنا ………….
    أعدك أن تكون هذه آخر مداخلة..
    وعلى فكرة تراني ماني "عزة الاسلام" واقسم على ذلك وسبب التطرق لهذا لأني لاحظت عليك انك دائما تتهم خصومك بتهم باطلة اكتشفت ذلك من خلال اتهامك لي بما ذكرت وانا اعرف بنفسي منك ان ماذهبت اليه لايمت للحقيقة بشيء.
    سلام ووداع.

  6. د.صالح السعدون

    الكاتب :وطني غير مزيف(زائر)
    كل من يخالفك اخوان .اقسم بمن رفع السماء بلا عمد اني لست اخوانيا وعندي من الملاحظات عليهم أكثر مما عندك .
    اما وطنيتك فطروحاتك تنسفها نسفا.
    حاورتك بتجرد وليس لي أي غرض سواء انقل لك تصوري وتصور الكثيرين عنك وليس تصور الاخوان وحسن البنا ………….
    أعدك أن تكون هذه آخر مداخلة..وعلى فكرة تراني ماني "عزة الاسلام" واقسم على ذلك وسبب التطرق لهذا لأني لاحظت عليك انك دائما تتهم خصومك بتهم باطلة اكتشفت ذلك من خلال اتهامك لي بما ذكرت وانا اعرف بنفسي منك ان ماذهبت اليه لايمت للحقيقة بشيء.
    ……………………………………..
    سلام ووداع.

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    من حلف لك بالله فصدقه .. وقد صدقتك أنك لست منهم ..
    فلمَ كل هذا الغضب ؟؟؟؟ هل خلق قضية من لا شيء .. هو الأهم ؟ أليس بمقدورك أن تقول أنك لست منهم بهدوء ودون تشنج ؟ لو فرضنا أنك تستعيب أن تكون منهم وقرأت قسمك لا عتذرت منك بهدوء ! فلم كل هذا الغضب ؟
    أفكارك وصلت .. ونقاشك موجود .. وقد ناقشناك ..
    أنت تركت الأهم وذهبت إلى المهم ..
    كل أسئلتك أجبنا عليها بتوسع وموضوعية وأزعجتك بضع كلمات ..
    لو كنت تؤمن بالموضوعية لبينت لي أنك لست من الإخوانجية ثم ناقشتني بإجاباتي عن اسئلتك الأهم مما أغضبك .. على أي حال .. أهلا بك وأنت مغادر .. وأهلا بك إن عدت ..
    وأرجو ألا تكون ممن يريد خلق أجواء تشنج في خطة مقصودة لن تؤثر علينا بشيء … أنت تعلم أني أجبتك رغم أن أسئلتك لم تكن حيادية بنسبة عالية وإنما هي أقرب للاستفزاز منها للموضوعية ..
    من المهم أن نركز على دور قطر والجزيرة والعبرية الذي يخدم إسرائيل .. وأن نتلمس قضية التحالف الإيراني الغربي الإسرائيلي . والشيعي في المشرق العربي والإخوانجي ضد مصالح أمة محمد للسيطرة على الحكم والسلطة , وأي خلافات جزئية هنا أو هناك هي معارك جانبية مختلقة الهدف من ورائها معروف .
    دم بخير ووداعاً أخي الكريم
    د.صالح السعدون [/color]

  7. في الوسط(زائر)

    راق لي هذا الحوار الغير عادي بطرفيه المتوازيين ,الدكتور صالح منجهة وأضداده من جهة أخرى. بلمحة سريعة الدكتور ضد الثورات لأنها بمفهومه وقناعته تدار بأيد صهيونية غربية أضداده ينظرون انها ثورة شعبية ضد الظلم المدعوم من الغرب .
    الدكتور صالح يدين الشعوب لانها استعانت بالغرب ضد الحكام الذين يتلقون الدعم من الغرب, وإدانته مشروعة ومحترمه لكن يعاب عليه انه يزن الامور بمكيالين فالانظمة التي ثارت عليها الشعوب عميلة للغرب فيفترض من الدكتور صالح أن يقف بمساحة متساوية من الانظمة والشعوب الثائرة ولا يسخر قلمه وفكره ضد الثورات وفي نفس الوقت يدافع عن الانظمة المرفوضة من شعوبها. هنا سيكون في موقع قوي ويفرض نفسه كمفكر موضوعي مستقل.
    أما أضداده فهم في مأزق حقيقي حيث يرون التصالح والتعاون بين الشعوب الثائرة والغرب الذي هو أصل المشكلة. فهذا المأزق سوف يلازمهم حتى تتضح الرؤية من خلال آداء الحكومات المنتخبة…
    إما تكون وطنية بحتة وتتعامل مع الغرب الند للند مقدمة مصلحة الاوطان على أي مصلحة . وعلى الدكتور صالح أن يرفع رأية الاستسلام ويعتذر لكل الناس الذي شكك في ثورتهم.
    وإما أن تكون ــ الحكومات المنتخبة ــ لعبة بيد الغرب وتقوم بدور الحكومات السابقة العميلة وزيادة ,حينها على الاضداد ان يعتذروا للدكتور صالح ويسلموا له بصحة ماذهب إليه.
    إذن القضية ستكون معلقة حتى نرى ماتنتج عنه الحكومات المنتخبة.
    وإلى أن يأتي ذلك اليوم ياليتنا نملك القدرة على الطرح المتوازي بعيدا عن الشطط والتشنج الذي يفقدنا مصداقيتنا عن القراء .[/color]

  8. قطري وربي الله(زائر)

    .. لو افترضنا أن السعودية والكويت والبحرين وقفت ضد سوريا فنحن نؤمن أن الضغوط الدولية أقوى مما تحتمله تلك الدول الصغيرة .

    ان متحامل جدا على قطر !ليه ماذا فعلت لك قطر؟

    لماذا تلتمس العذر للسعوديه والكويت والبحرين العذر وتقول ان موقفهم نتيجة لضغوط دولية بينما لا تلتمس نفس العذر لقطر وهي اصغر واضعف من السعودية؟؟؟

  9. د.صالح السعدون

    الكاتب :قطري وربي الله(زائر)
    .. لو افترضنا أن السعودية والكويت والبحرين وقفت ضد سوريا فنحن نؤمن أن الضغوط الدولية أقوى مما تحتمله تلك الدول الصغيرة .

    ان متحامل جدا على قطر !ليه ماذا فعلت لك قطر؟

    لماذا تلتمس العذر للسعوديه والكويت والبحرين العذر وتقول ان موقفهم نتيجة لضغوط دولية بينما لا تلتمس نفس العذر لقطر وهي اصغر واضعف من السعودية؟؟؟

    عزيزي أنت لست قطري أنت واحد ولست ثلاثة .. وتمنيت لو أن قطرياً جاء ليحاورني
    حين تكون من مدينتي وتزعم أنك من قطر .. لعلي لا أدعي شرفاً أن أحاور قطريين فالقطريين أصبحوا قادة الأمة ويحتاجون لرجل مثلك أن يحاورهم
    أخي صدقني لا حسن البنا .. ولا مرشد الإخوان المسلمين على المستوى الإقليمي ( ولا متعب ولا فواز ولا يوسف على المستوى المحلي ) يعلم عن حقدك ولا كفاحك فأرح واسترح .. لقد أجبت على بعض المداخلات الهامة لبعض المثقفين أما مثل هذه المداخلة فلعلك تعذرني وأرجو أن تسمح لي بالتوجه إلى مايفيد القراء فالعبث إلى هذا الحد لا يعنيني .
    أنتم تريدون تشعروني بألمكم فقد انتظرتم السلطة منذ تسعون عاماً وحين أوشكت تصل إلى أيديكم بدأت تتباعد ولذا أنتم تتألمون .. في سوريا انتصر الشعب السوري على الفئويين .. وهي بداية الانتكاسة من رب العالمين لكم فاهدؤوا وأعتقد أنه من الجميل أن تبدأوا لتسعين عاماً جديد كي تصلوا إلى السلطة أو ربما حولوا جنسياتكم الخليجية والسورية إلى الجنسيات التونسية . في هذا المضمار ساشجعكم .
    د.صالح [/color]

  10. د.صالح السعدون

    الكاتب :عزة الاسلام(زائر)
    ايها الاستاذ الفاضل
    ارجو الاتنزعج من كلامي ولاكن هذه الحقيقه
    اذا انت ترى ان قطر خائنه والسعوديه مجبره فأنت الذي يرى بنصف عين
    انت تحدثت عن قناة الجزيره وتناسية قناة العربيه لماذا ؟؟؟؟ لانها سعوديه
    …………………
    المشكله هي كرهك للاخوان وحبك للقوميين الذين سقطوا ( معمر، بشار) باذن الله
    القوميه العربيه هي التي فرقة المسلمين وارجعتهم الى الجاهليه
    هي التي انشأت حزب العمال الكردستاني كردت فعل للقوميه العربيه لا الاسلاميه
    وبأذن الله الاخوان والاحزاب الاسلاميه في جميع انحاء العالم الاسلامي
    سوف يبنون ماهدمته القوميه من العراق ومصر وسوريا السنيه وتونس وليبيا

    انت تطالب من الاخوان اصلاح ماخربته الانظمه البائده في عقود اصلاحه في ايام
    منع الخمور
    الغاء المعاهدات
    اغلاق السينما
    محاربة امريكا
    تحرير فلسطين
    الاصلاح سوف يحدث تدريجيا الى ان تصبح هذه الدول اسلاميه بمعنى الكلمه
    بعد ان اوتيحت الفرصه للاسلاميين انيحكموا الشعوم الاسلاميه
    وهاذا من خلال انتخابات لا انقلابات
    ولك مني خالص التحيه

    الأخ الفاضل ..
    فكرتك وصلت ولا تعليق على أي نقطة أتيت بها .. إلا واحدة سأتحدث عنها في نهاية حديثي إليك .
    وعلى كل كلنا يبتغي عزة الإسلام .. فإن كنت تبتغيها فنحن متفقون على الهدف مختلفون بالوسيلة اختلافاً قطعياً .. وإن كنت تعتقد أن الإخوان المسلمين هم الطريق الأصوب لبلوغ عزة الإسلام وفق شريعة محمد فنحن نرى ونشاهدهم .. يتسنمون السلطات في البلدان العربية وسنرى ..
    هل تعلم النكتة التي قالها منصف المرزوقي الذي لم تجد الثورة التونسية من إفرازات لتفرزها إلا أن تعينه رئيساً لتونس ليكمل الصورة التي كان عليها بورقيبة وزين العابدين .
    لقد قال إن الثورة الفرنسية احتاجت مائة سنة لتحقق جزء من أهدافها .. لذا فأنتم الإخوانيون تتمثون أن تستمروا بالحكم تسعون سنة كما هو بودكم وأمنياتكم وأنتم تتلذذون بالحكم والسلطة كي تحققون أمنياتكم .. أعتقد أن الأمة لن تمنحكم مثل هذه الفرصة فحقبتكم ستكون ربما أقصر الحقب والله أعلم .
    من ناحية حماستك أخي عزة الإسلام للجزيرة نحن نسمي الجزيرة القطرية بالحقيرة .. ولكننا نسمي العبرية لعبدالرحمن الراشد والوليد الإبراهيم بالعبرية .. لقد أصبحت تقرأ مقالاتي وأنت مجهد وبدون تركيز .. أخي الكريم .. عد إلى الحق فلعل الله سبحانه مطلع على ما في قلوب الناس ويعلم من منهم يريد عزة الإسلام .. دم بألف خير على صعيد صحتك وأمور دينك ولكن فيما يتعلق بأمنيات الحزب أعتقد أن الله قد قدر الأقدار ونحن غير مطلعون على القدر فسنرى فاصبر .
    ربما لن تقرأ ولو بنصف عين أنني أذم العبرية غير السعودية أكثر من الجزيرة رغم أنها هي والجزيرة تحققان مصالح إسرائيل على حساب عزة الإسلام ..
    د.صالح السعدون ..[/color]

  11. د.صالح السعدون

    الكاتب :في الوسط(زائر)
    راق لي هذا الحوار الغير عادي بطرفيه المتوازيين ,الدكتور صالح منجهة وأضداده من جهة أخرى. بلمحة سريعة الدكتور ضد الثورات لأنها بمفهومه وقناعته تدار بأيد صهيونية غربية أضداده ينظرون انها ثورة شعبية ضد الظلم المدعوم من الغرب .
    الدكتور صالح يدين الشعوب لانها استعانت بالغرب ضد الحكام الذين يتلقون الدعم من الغرب, وإدانته مشروعة ومحترمه لكن يعاب على رايه انه يزن الامور بمكيالين فالانظمة التي ثارت عليها الشعوب عميلة للغرب فيفترض من الدكتور صالح أن يقف بمساحة متساوية من الانظمة والشعوب الثائرة ولا يسخر قلمه وفكره ضد الثورات وفي نفس الوقت يدافع عن الانظمة المرفوضة من شعوبها. هنا سيكون في موقع قوي ويفرض نفسه كمفكر موضوعي مستقل.
    أخي الوسطي الفكر والراي حياك الله ..
    بالطبع أريد أن أوضح رأيي بشكل أوضح وهو واضح لكل من يقرأ بهدوء .. أخي الكريم أنا أناقش مجهولين باسم معلوم فقد يكون الثلاثة هم واحد .. فليت من يناقشني يستطيع أن يسجل اسمه الصريح بحيث يكون رأيه ذا مصداقية وكتابة الاسم صحيح أنه حرية شخصية ولكن الرأي بالاسم المستعار يبقى غير ذا مصداقية ولعلك توافقني بالراي .
    بالنسبة لقولك أخي الفاضل أني أكيل بمكيالين أعتقد أنك عاهدت القراء أنك بالوسط .. وأراك هنا تريد تقرير حقيقة هي في فهم البعض وليس في قولي , فأنا أولاً لا أخطئ الشعوب لأن الثوار المصريين ثلاثة ملايين بينما الشعب المصري ثمانين مليون , وهنا أنا أخطئ الثوار وليس الشعوب الصامتة , هذا من جهة , من جهة أخرى . ثانياً بالنسبة للأنظمة فقط عد إلى مقالاتي من البداية تجد نقداً للأنظمة بلا حدود , ولكن رأيي الذي لابد أن تقف عنده أنت ومعشر القراء هو أنني لا أؤيدها ومازلت أنتقد كل مواقفها من الحريات والفساد المالي والإداري والبطالة وخلق الوظائف وإمكانيات الإصلاح للأمة , ولكني أرى بدقة أرجو أن تقف هنا : أرى أن الأنظمة العربية القديمة فاسدة بنسبة 30 تحت الصفر ( ليت شعري هل أمدحها هنا ) غير أن أنظمة الإخوان المسلمين فاسدة ولا أقول ستكون .. بل أصبحت فاسدة بنسبة 70% من هنا أعتقد أنك يجب أن تكون حيادياً ولا تغضب من حديثي ويجب ألا تكيل بمكيالين وأن تكون وسطاً حقيقيا , وأكبر دليل على صدق رأيي انظر كيف كان زين العابدين وما حصل من حزب النهضة الإخواني .. انظر كيف يغضب الإخوانجية وكيف يتهجمون على كل من يعترض عليهم .. هل هذه هي الحرية التي قام الثوار من أجلها بالثورة .. لماذا لايقبلون بالرأي الآخر ؟ لماذا لا يناقشونه بتحضر ؟ إنهم همجيون .. يصلون إلى أقذر الصفات والنعوت .. فما الفرق بينهم وبين زين العابدين أو مبارك [/color]
    أما أضداده فهم في مأزق حقيقي حيث يرون التصالح والتعاون بين الشعوب الثائرة والغرب الذي هو أصل المشكلة. فهذا المأزق سوف يلازمهم حتى تتضح الرؤية من خلال آداء الحكومات المنتخبة…

    هنا أراك تعطي تحيزاً عن الوسطية .. تريد أن تقول أن رأيي خطأ وعلينا ننتظر .. كان هذا صحيحاً قبل أيام أما بعد أن قالت النهضة أنها لن تلغي أي افاقيات وقعها بن علي مع إسرائيل والغرب الاتفاقيات السرية , ولن تؤيد الزواج الإسلامي الذي شرعه الله . ولن تمنع الخمور والمايوه , ولن .. ولن .. أعتقد أن الصورة اتضحت وعلينا ألا نكون سج لنبقى تسعون عاماً كما يطالبنا المنصف المرزوقي كي تتبين فوائد ثورته وثورة الإخوان معه .[/color]
    إما تكون وطنية بحتة وتتعامل مع الغرب الند للند مقدمة مصلحة الاوطان على أي مصلحة . وعلى الدكتور صالح أن يرفع رأية الاستسلام ويعتذر لكل الناس الذي شكك في ثورتهم.
    وإما أن تكون ــ الحكومات المنتخبة ــ لعبة بيد الغرب وتقوم بدور الحكومات السابقة العميلة وزيادة ,حينها على الاضداد ان يعتذروا للدكتور صالح ويسلموا له بصحة ماذهب إليه.

    لو كنا منصفين يقال أستاذي الفاضل الكتاب يقرئ من عنوانه , وحزب النهضة استسلم ورفع علم الإستسلام في سبيل كراسي الحكم وكما قال الشاعر الفلسطيني في حقبة مضت : يامن رفعت الإصبعين نسيت أن تطلي الأظافر , لعل هذا يقال للغنوشي وحزبه قبيل أيام من فوزه بالإنتخابات , أعتقد أن ما تقوله قد انطبق على الإخوان منذ الآن وعلى الطرف الآخر أن يعتذروا للأمة , أما أنا فيما لو صدقوا مع الله ورسوله .. فساصفق لهم وإن كنت لن أكون جزء من منظومتهم .[/color]إذن القضية ستكون معلقة حتى نرى ماتنتج عنه الحكومات المنتخبة.
    لماذا معلقة .. هل تنتظر منهم أن يخونوا الغرب بعد ما اتفقوا معهم .. الإسلام لا يؤيد الخيانة فقد كانت اتفاقية صلح الحديبية مجحفة في نظر بعض المسلمين في حق المسلمين ومع ذلك لم يخن رسول الله صلى الله عليه وسلم قريش .. بل ظل على عهده حتى نقضت قريش الاتفاقية , من هنا الإخوان سيفون بعهودهم لإيران وللغرب وإسرائيل .. بينما سنرى إن كانوا سيفون لعهودهم للشعوب العربية أم لا .. وإن غدا لناظره قريب .[/color]
    وإلى أن يأتي ذلك اليوم ياليتنا نملك القدرة على الطرح المتوازي بعيدا عن الشطط والتشنج الذي يفقدنا مصداقيتنا عن القراء .[/color]
    حييت أخي الكريم ونسأل الله أن يلهمنا الصواب .
    د.صالح السعدون [/color]

  12. د.صالح السعدون

    البوارج الروسية سلمت سورية صواريخ إس 300 …….[/color]

    ذكرت صحيفة عربية أن مهمة البو…ارج الحربية الروسية التي توجهت إلى السواحل السورية تجاوزت التزود بالوقود أو الغذاء لتطال مهمات لوجستية واستخباراتية بالاتفاق مع الجانب السوري ونقل صواريخ S300 إلى سوريا.

    وبحسب صحيفة "القدس العربي" فإن تسريبات السفارة السورية في موسكو تفيد بأن قيادة الجيش الروسي حسمت أمرها بخصوص الملف السوري وألقت بثقلها على الكرملين بأن دمشق خط أحمر بالنسبة للمصالح والعلاقات مع روسيا من جهة وللتحالف مع النظام السوري القائم بالتحديد من جهة أخرى، وتُضيف المعلومات بهذا الشأن أن نشاطاً تنسيقياً محموماً قد جرى بوتيرة عالية بين الجيش السوري ونظيره الروسي برغبة كبيرة من الأخير.

    في السياق العسكري ذاته، ترجح التقديرات في سوريا أن تكون دمشق قد حصلت فعلاً على دفعات من صواريخ إس 300 الروسية المتطورة، وبذلك تكون سورية قد استكملت تماماً منظومة دفاع جوي متطورة وفتاكة، لا بل أن الترجيحات تفيد بأن صواريخ إس 300 الروسية تلك قد أصبحت في الخدمة ومن المحتمل أن يكون خبراء عسكريون روس قد أشرفوا على تشغيلها وتدريب الطرف السوري على إطلاقها وقد انتهوا من مهمتهم الآن، وبالتالي فإن الأهداف العسكرية في تل أبيب وفي قاعدة إنجرليك التركية ستكون في المرمى السهل لنظام الدفاع السوري.

    ويعتبر نظام أس – 300 من الأنظمة القديرة في العالم في ميادين الدفاع الجوي فهو فضلا عن قدرته على صد وتدمير الصواريخ البالستية فإنه مجهز برادارات قادرة على تتبع 100 هدف والاشتباك مع 12 هدفا في نفس الوقت والنظام يحتاج 5 دقائق فقط ليكون جاهزا للإطلاق وصواريخه لا تحتاج لأي صيانة على مدى الحياة.[/color]

التعليقات مغلقة