الأزمة السورية 4


الأزمة السورية 4
لمى الأتاسي ….قالت في راديو فرانس 24 اليوم إن الجامعة العربية لم تفعل شيئاً فهي لم تطالب الأسد بالتنحي , ولم تحيل الملف السوري لمجلس الأمن , لذا فهي تطالب بتطبيق السيناريو الليبي على سوريا .. وصل بالعهر السياسي للمعارضة وخاصة النساء إلى أن يتحدثن علناً ما احتجنا إبان الأزمة الليبية إلى فهمه لثلاثة أشهر وأعني به غزو وتدمير سوريا من أجل أن يعطيهن الاستعمار دور سياسي قادم .
الأزمة السورية (4)
كتب د.صالح السعدون

الصورة قلعة صلاح الدين بسوريا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم :
تعالوا معنا بعيداً عن الشرق الأوسط ( خضراء الدمن ) ورئيس تحريرها طارق الحميد ؛ تلك الجريدة جميلة اللون مميزة الإخراج مزورة الأخبار والتحليلات , معادية للأمة مبادئ وتوجهات , وخادمة لإسرائيل والغرب , لنترك الجزيرة وتصريحات الإمبراطور القادم بالخليج – حمد بن جاسم بن قبر .. هو إن صدقت وعود إسرائيل إليه فلن يكون أكثر من أمير صوري لدولة خليجية لبضع سنوات قبل أن تنقض عليه الأمة لتطهر الأرض العربية من رجسه , لن يكون إلا أمير ومعه رئيس وزراء شيعي خاضعين للإستراتيجية الإيرانية .فإيران الآن لا تتحالف مع سوريا رغم الخداع الغربي الذي يوشك أن يقنعنا أن إسرائيل ستهاجم مفاعلاته غداً أو قبل غد بساعة ؛ أصبحت الآن حليفة لإيران من الدرجة الأولى . وإني لكأني بهم يرسمون الأدوار التي له والتي لإيران وما بينهما من بعض شيعة المنطقة , إنهم يتقاسمون الكعكة للفترة القادمة .. أما شيوخ الخليج فهم نائمون ينتظرون قدر أمريكا ولم يحسبوا حساباً لقدر الله .. فليغطوا في نومهم وسنقول لبعضهم إن لم يرحمهم الله , ابك مثل النساء على ملك لم تحافظ عليه مثل الرجال . ولنترك قناة العبرية ورئيس تحريرها عبدالرحمن الراشد , فلن تأتينا إلا بكل كآبة رغم تفوقها من حيث الألوان والإخراج على الجزيرة الكئيبة .على أن طعم أخبارهن كله مغموس بالسموم القاتلة لأحلام الأمة ..
تعالوا هنا لنستقرئ ما يحدث .

1- اجتماعات الهادئ وانضمام روسيا وعلاقتها بالأزمة السورية : اليوم وقد خرجت الجامعة العربية الوفية لأصلها البريطاني وقررت تعليق عضوية سوريا بهذه المزبلة البريطانية التي أسستها بريطانيا لجمع النفايات العربية بها في عام 1945م , نعم هذه هي الجامعة العربية , لقد أصبحت نفاياتها ذات رائحة منتنة بمجرد أن استلم حمد بم جاسم بن قبر رئاستها , بدون وجه حق .. فرئيس الدورة الحالية كان يجب أن يكون وزير خارجية سوريا أو وزير خارجية العراق القمة السابقة أو اللاحقة في عام 2011م , فلماذا يأتي هذا الصعلوك ليقف مقام الملوك , قلنا أنه بعد أن فعلت الجامعة العربية ما فعلت من تنفيذ أوامر النظام الدولي الجديد , فقد أصبح تحويل ملف القضية السورية إلى مجلس الحرب العالمي اليهودي ( مجلس الأمن ) مسألة وقت , ولذا فقد راينا مثل هذا الخبر اليوم :

وصل الرئيس الأميركي باراك اوباما مساء أول من أمس إلى هونولولو، حيث كان مقرّراً أن يترأس أمس واليوم القمةالسنوية للدول الأعضاء الـ21 في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا المحيط الهادي (ابيك). وفي حين ستتمحور أعمال القمة حول النمو، كان متوقعاً أن يستأثر بالاهتمام أمس مشروع إنشاء منطقة للتبادل الحر تضم الولايات المتحدة واليابان، من دون الصين. وستعلن عشر دول تُطل على المحيط الهادي، وهي استراليا وبروناي وتشيلي والولايات المتحدة واليابان وماليزيا ونيوزيلاندا والبيرو وسنغافورة وفيتنام، الخطوط العريضة لمشروع «الشراكة بين دول المحيط الهادي».

وترى الولايات المتحدة في هذا المشروع «ميثاقاً للقرن الحادي والعشرين»، يقضي بفرض معايير اجتماعية وبيئية على المشاركين في مقابل التبادل الحر،…. ويأتي انضمام اليابان في اللحظة الأخيرة إلى المشروع ليزيد من عزلة الصين، ثاني قوة اقتصادية، بسبب تشكيك رعاة المشروع بنواياها[ من هم رعاة المشروع ؟؟؟؟!!!!]، وخصوصاً الولايات المتحدة. كما يُعقّد انضمام اليابان جدول المفاوضات غير المعلن بعد نظر..».

ويستبعد المشروع، الذي عُرض على هامش قمة «منتدى التعاون الاقتصادي آسيا – المحيط الهادي»، 11 بلداً من «أبيك»، إضافة إلى كندا وكوريا الجنوبية وروسيا والصين. وعبّرت الصين في مقال نشرته أمس صحيفة «غلوبال تايمز» الصينية، عن أسفها للصلة التي أقامتها الولايات المتحدة بين التبادل الحر وحقوق الإنسان، وقلّلت من أهمية الشراكة بين دول المحيط الهادي. وكان المسؤول الكبير في وزارة التجارة الصينية هو يو جيانهوا أشار إلى أن بلاده لم تتلق دعوة للانضمام إلى الشراكة، مؤكدة دراسة الدعوة بدقة في حال أرسلت. وانتقدت الحكومة الصينية مشروعاً أميركياً آخر لخفض الرسوم الجمركية لدول «ابيك» على المنتجات الخضراء، أي التي تتيح توفير الطاقة.

وكان مقرّراً أن تبدأ قمة «ابيك» مساء أمس بعشاء يشارك فيه 21 رئيس دولة وحكومة تلقوا دعوات من اوباما. وقرر الزعماء أيضاً عقد اجتماعات ثنائية، من بينها اجتماع يضم اوباما ونظيريه الصيني هو جينتاو والروسي ديمتري مدفيديف ورئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا،.

وقالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بعد محادثات أولى مع مسؤولين في «ابيك»: «نعتبر أن منطقة آسيا والمحيط الهادي ستكون مركز الثقل الاستراتيجي والاقتصادي للعالم في القرن الحادي والعشرين». وبرزت المنافسة الصينية الأميركية من جديد قبل القمة، إذ انتقدت كلينتون قبل أيام القمع السياسي في الصين، معربة عن قلقها إزاء إقدام رهبان من التيبت على حرق أنفسهم، في حين ردت الصين برفض التدخل في شؤونها الداخلية.

في هذه القمة سيبدأ التحول الأمريكي بأمر من النظام الدولي الجديد من أوراسيا التي تهيش منطقته الأوروبية أزمة اقتصادية مفتعلة ومتعمدة من النظام الدولي الجديد لتحويل الاقتصاد نحو وجهة يخدم توجهات هذا النظام في القرن الجديد .. هذا يثبت أن أوروبا مقدمة لتكون مركز العالم الإسلامي عما قريب ولذا فهي تفرغ من مخزوناتها المالية نحو مراكز عالمية مالية جديدة .. إنهم يرحلون نحو آفاق جديدة لأن مشروع تهجير المسيحيين العرب والأقباط فشل أو سيفشل لأن قادة المسيحية الشرقية رفضوا المشروع جملة وتفصيلاً .. وهذا يعني أن أوروبا ستكون إسلامية في عام 2025م حسب رئيس الدوما الروسي أو 2027 حسب دراسة أمريكية أنتجت على شكل فيلم وثائقي . فكما يقول أحد الأساقفة الإيطاليين: “إن الإسلام سينتصر على أوروبا إذا لم تغدُ أوروبا مسيحية مجددًا”.

من هنا فأعتقد أن أوروبا ستتجه نحو الإفقار .. ربما أن الهدف لكي تظل أوروبا مسيحية ولكن قد يساعد الضغط الاقتصادي على أوروبا إلى بحث متعمق من قبل الأوروبيون للإسلام والنظريات الإسلامية للاقتصاد فيؤدي إلى تسارع إسلام أوروبا فتكون الضارة النافعة .

على أن انضمام روسيا لمنظمة التجارة العالمية في هذا الوقت بالذات له علاقة بالقضية السورية , لا أرى أنها سوى رشوة من قبل النظام الدولي الجديد لروسيا من أجل الموافقة على ضرب الحلف الأطلسي لسوريا بعد أسابيع إن لم تفاجئنا القيادة السورية التي ورثت خبرة غير عادية في إدارة الأزمات بالمزيد من المفاجئات لتربك حفيد سجاح التميمية في خارجية غطر و التي كان لمسيلمة الكذاب وبكل بساطة قدرة عجيبة أن يخرجها من نبوتها مقابل أن يتزوجها , كما أن عدم ضمهما للمنظمة الجديدة التي أنشئت اليوم إنما هي معاقبة لهما – الصين روسيا – على استخدام الفيتو السابق لصالح سوريا , وأن لك يشبه العصا والجزرة من قبل النظام الدولي الجديد لكلتا الدولتين .

كما أنه يثبت أن هناك إمكانية كبرى للسياسة السعودية أن تلعب أوراقها بقوة لإنشاء محور سياسي عالمي جديد إلى جانب سوريا والباكستان وروسيا والصين كما ذكرنا في تحليلات سابقة .

(( وقال لامي في مؤتمر صحفي بمناسبة انتهاء محادثات انضمام روسيا “تعد علامة الجودة لمنظمة التجارة العالمية مهمة للغاية للمستثمرين الدوليين وتستحق روسيا الآن تلك العلامة.”

ووصف المفاوض الامريكي كريستوفر ويلسون هذا الحدث بأنه “لحظة تدعو الى الاحتفال.”
وقال ويلسون في اجتماع المنظمة الذي وافق على شروط انضمام روسيا “بالنسبة للولايات المتحدة يمثل اليوم تطورا مهما في علاقتنا مع الاتحاد الروسي ويعبر عن تصميم الرئيس أوباما على توسيع الابعاد الاقتصادية لعلاقات ثنائية تهيمن عليها تقليديا الشؤون السياسية والامنية.”

ويشكل دخول روسيا الى المنظمة أكبر تقدم في تحرير التجارة بعد انضمام الصين منذ عشر سنوات.وكان اقتصاد الصين حينئذ سادس أكبر اقتصاد في العالم وأصبح الان الثاني على مستوى العالم.

وقال المفاوض الروسي ماكسيم ميدفيدكوف “دعم انضمام الصين حقا التجارة والاستثمار وكان أحد العوامل التي أخذناها في الاعتبار في صنع قرارنا حينما قررنا الانضمام واستكمال هذه المفاوضات))

من هنا فلتحذر سوريا المؤامرة العالمية تطبق الخناق عليها ومن كل جانب , وعليها أن تستعد للمعركة لأن النظام الدولي الجديد قد قرر تصفية القضية العربية والقضاء على الأمة العربية وتسليم الأمة رهينة بيد أغبياء الأمة الإخوان المسلمين كي يحسنوا مساعدة العدو على تصفية الأمة ودينها قبل كل شيء .

أعتقد أن السبيل والوحيد هو أن تقرر سوريا أن تدمر 55% من إسرائيل قبل أن يتم تدمير سوريا بالكامل من أجل بنات الأتاسي ومن أمامهن وخلفهن .

2- عقوبات زعماء العالم العربي الثالث , تمتد حتى إلى اليونان وإيطاليا بحكم علاقاتهم الوطيدة مع العرب وقضاياهم وزعمائهم .

في اليونان وفي إيطاليا .. مثال على عقوبات النظام الدولي الجديد لأصدقاء العرب , فاليونان خلال مراحل ما قبل حرب الكويت كانت صديقة العرب قبل أن تتغير مع تغير تركيا التي كانت صديقة إسرائيل الدائمة ثم انقلبت اليونان نحو إسرائيل كما انقلبت تركيا لقيادة الإخوان العرب , على أن إيطاليا كان فيها برلسكوني , فعشيقاته عربيات وصديقه القذافي , ومع تصفية القذافي كانت اليونان تركع في الأرض .. بينما أجبر فجأة برلسكوني ربما كحل وسط ؛ في أن يعاقب هو لا أن تعاقب إيطاليا , فقدم استقالته قبل أن تبدأ الأزمة الاقتصادية المفتعلة . إنها عقوبات النظام الدولي الجديد . التي تلاحق زين العابدين وحسني .. التي قتلت القذافي وتريد رؤوس الزعماء العرب في النظام العربي القديم الذين خدموا ذلك النظام أكثر من أي مكان في العالم .. من أراد أن يفهم حل اللغز فعليه أن يعيد قراءة البروتوكول الثالث والعشرين من حكماء صهيون مرتين أو ثلاث .

3- قطر تستمر تكتسح العالم العربي وتهين زعمائه . وتقضي على الدول العربية باسم إسرائيل وبقوة الغرب . تنفيذا لأجندة النظام الدولي الجديد , قطر باعت دين الله للشيطان ولمثلث برمودا كما باعت جدتهم دين الله وادعت النبوة في عهد سجاح التيميمية , قطر يخطط إمبراطورها حمد بن جاسم [ ودعونا نتجاهل زوج موزة وأبناءها لأن وجودهم مؤقت في الساحة السياسية في قطر ] ومن أراد أن يمجد قطر فليمجد إمبراطورها الجديد حمد بن جاسم , إن النظام العربي القديم نظام جبان أن يجعل هذا الرعديد يصول ويجول وهم يتفرجون على بطولاته المزعومة لمجرد أن إسرائيل وضعت حوله دائرة حمراء من الحماية , أعتقد أن سوريا مدعوة إلى تطهير قطر من إمبراطورها الجديد وكذلك أنصار القذافي .. ليس قصدي قتله فالرصاصة التي قد تقتله أكثر شرفاً وأغلى قيمة منه , ولكن جميل أن يصاب بمرض يقعده ويمنعه من ممارسة السياسة بشكل أبدي ينهي دوره في الحياة ويوصله إلى حافة الموت , ندعو لهم بالنصر عليه إن شاء الله .

4- الجامعة العربية قامت بأجندة بريطانية وتنتهي بأجندة إسرائيلية . أقامتها الدول العربية الكبرى العريقة وتدمرها دويلة كان يفترض ألا ترى الوجود .
أعني بها قطر تلك الدويلة الصغيرة التي كان يفترض أن الملك عبدالعزيز قد ضمها كجزء من المملكة العربية السعودية , في عصر كانت بريطانيا تحارب الملك عبدالعزيز الذي لايملك مثل طائراتها , ولقد كانت سوريا دولة ذات سيادة مؤسسة للجامعة العربية , بينما كانت قطر دويلة صغيرة مثل الذبابة التي تتلصص على المائدة , بينما كان الأكلة ينهشونها لأنها لا تساوي حي من أحياء دمشق , عقدة النقص لدى قطر هي قلة السكان , وكما أن عقدة حمد بن جاسم هي الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية , ولذا فقد اتجهت قطر كي تزيد عدد سكانها لتطبيق سياسة الشاه في غزو الجزء الغربي من الساحل الخليج العربي وتطبيق سياسة الخميني في شق الصف الخليجي وتصدير الثورة الفارسية والشعب الفارسي نحو الخليج .. رفضت قطر الجنسيات العربية مغاربة وسوريين ولبنانيين وفلسطينيين ومصريين وحتى عراقيين كي ترحب بالفرس وتمنحهم الجنسية القطرية , إن قطر تبتاعها إيران بثمن بخس بينما أمير قطر لا يدري بما يجري حوله . قطر تلك الذباب الحائم حول طبق الكيك العربي تستطيع أن تجمد وتعلق عضوية بلدان عربية مؤسسة للجامعة وتعتبر شقيقة كبرى لقطر .فبعد التسكع .. أصبحت قطر متجبرة .. لكن على شعب قطر أن يعتبر هذه السنوات سنوات ذهبية ولكنها لعينة ستجلب له لعنات وحقد العرب وسيدفع الشعب القطري ثمن حقد حمد بن جاسم دماً ينزف من أبنائه , إنهم لايدركون أي فعل يعفلون بالأمة , وهذا ديدن الصعاليك حين يتولون مكان الملوك , هذه السنوات ستكن لعنة على قطر لأنها ستكون سبباً لحقد الأمة العربية عليها حيث أن الحجاج العرب كانوا يلعنون قطر وحمد بن جاسم بن قبر في عرفات ومنى في موسم الحج قبل أيام .

5- أظنها لمى الأتاسي وجه آخر غير بنت عمها سهير أو فرح الأتاسي , سهير أو فرح الأتاسي في أمريكا وعميلتان للمخابرات الأمريكية .. جميلتان من جميلات سورية كل ما تفهمه كل منهما بالسياسة أن لها وجه جميل , أما بنت عمهما الفرنسية المسكن فهي لا تمتلك شيئاً , ولكنها لكي تتفوق على بنات عمها لوراثة مجد الرئيس السوري الأسبق من أسرتهن نور الدين الأتاسي .. كان يجب أن تقدم أكثر .. فقالت في راديو فرانس 24 اليوم إن الجامعة العربية لم تفعل شيئاً فهي لم تطالب الأسد بالتنحي , ولم تحيل الملف السوري لمجلس الأمن , لذا فهي تطالب بتطبيق السيناريو الليبي على سوريا .. وصل بالعهر السياسي للمعارضة وخاصة النساء إلى أن يتحدثن علناً ما احتجنا إبان الأزمة الليبية إلى فهمه لثلاثة أشهر وأعني به غزو وتدمير سوريا من أجل أن يعطيهن الاستعمار دور سياسي قادم .

6- في ليبيا مؤتمر عالمي يبحث دور المرأة في المجتمع الليبي .تقوده كاثرين آشتون مفوضة الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي ,وترى بعض نساء في ليبيا أنهن قدمن الكثير ضد نظام القافي وآن أوان قبض الثمن عهراً وسفوراً وكفراً بمبادئ محمد .

كونوا بألف خير .
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

2 تعليق على “الأزمة السورية 4”

  1. د.صالح السعدون

    الأزمة السورية
    رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون يؤكد أن الأسد لا يزال يتجاهل نداءات الأسرة الدولية.
    أردوغان يريد التدخل بناء على طلب المراقب العام للإخوان المسلمين في سوريا عسكريا ولو كانت تركيا وحدها .
    بوتين يناشد بضبط النفس الحذر فيما يتعلق بالأزمة السورية وروسيا تحذر من حرب أهلية .
    الأزمة باختصار اتفق النظام الدولي الجديد على تغييرات جذرية بالنسبة للدول العربية بناء على توجهات نظرية صراع الحضارات , فالإخوان المسلمون كائن هلامي يمكن أن يتسمى باسم إسلامي ويتخلق بأخلاق حضارة غربية ويتدين وفق مبادئ التوراة .. ولذا فهو يتوافق مع نظرية صراع الحضارات ويمكن أن يعين الحضارة الغربية ي طمس معالم الحضارة العربية الإسلامية .
    لذا قرر الغرب أن يبلغ الرؤساء العرب بالتنحي وكأنهم موظفون لدى البيت الأبيض أو الأليزيه , وحين رفض الزعماء العرب اعتبر الغرب بأن فلان يتجاهل نداءات الأسرة الدولية .. وفلان يرفض أوامر المجتمع الدولي .. هنا نكتشف أن الحضارة والمبادئ الغربية كلها حبر على ورق ففي سوريا قام الشعب السوري بنسبة تزيد عن 85% يقولون للنظام الدولي الجديد( المجتمع الدولي ) كلا .. سوريا حرة ولها خياراتها , فأرسلوا مليشيات من كل صنف أوروبية وعربية إسلامية هلامية سنية وشيعية ومسيحية كي يجبروا الجيش السوري على الدفاع عن شعيه ثم يقولون للرئيس يجب عليه التنحي !!!
    القضية تكمن في إعادة استعمار سوريا من جديد تحت النفوذ الفرنسي ..وجه المراقب للإخوان المسلمين السوريين نداء لدولة أجنبية بالتدخل العسكري ضد بلده , في العرف العالمي قبل الثورات العربة , تعتبر تلك الجريمة جريمة تسمى الخيانة العظمى وعقوبتها الموت , الآن وفي ظل المخلوق الهلامي ومبادئه الإخوانجية أصبحنا أخواناً للأتراك ساعة وإخواناً للفرنسيين ساعة أخرى .. وغدا سنصبح إخواناً للإسرائيليين .وسيرفع العلم الصهيوني بدمشق لا قدر الله إن نجحوا في خيانتهم العظمى .
    اختلف اللصان ..
    تركيا وفرنسا اتفق النظام الدولي الجديد مع الدول الكبرى في ظله أن يكون الاستعمار لسوريا فرنسي سياسي – ومعه تركي اقتصادي ..وعسكري .. لكن روسيا والصين وقفتا ضد التدخل وضد أي قرار من مجلس الأمن , فبدأت تلميح قيادة المخلوقات الهلامية الإخوانجية التي تتشكل مع العاصفة , أنها تؤيد تدخلاً عسكرياً تركياً ولو كان لوحدها .. مما يشي بنوعية الخلافات بين الحلفاء عبيد النظام الدولي الجديد , اقرأوا معي وخاصة من يرى أن تدخل الغرب إنسانياً أو ممن يرى أن الثورات العربية ثورات شعبية عفوية :
    رفضت فرنسا قطعياً أي تدخل تركي من جانب واحد ..
    إذاً لابد أن يطأ الجنرال غورو الفرنسي الجديد على قبر صلاح الدين بدمشق بقدمه النجسة ويقول هاقد عدنا يا صلاح الدين .
    هنا يتبين أن القضية ليس كما يظنها الأغبياء والعملاء ..
    فالأغبياء متحمسين بصدق إلى أن القضية ثورة شعبية .. إذا بهذا المعنى ففرنسا تريد قتل أبناءها من أجل المسلمين وعزة العرب .. ومثل من يحمل هذا المنطق لا تلقي السلام عليه لأنه كالأنعام أو أضل سبيلا ..
    أما العملاء فهم يعرفون الحقيقة ولكنهم يصكون آذانهم ويعمون عيونهم .
    سوريا تستعد لكل الاحتمالات .. ولعلنا نرى أياماً سواداء لجيش يهود الدونمة من جهة ونرى نصراً عزيزاً للدولة الحمدانية وابناء خالد بن الوليد وصلاح الدين ويوسف العظمة .. فقوات نخبة سورية اتجهت للتمركز على حدود تركيا تحسباً لكل طارئ .
    روسيا من جانبها حذرت الإخوان الهلاميين من أنهم يتجهون نحو حرب أهلية .. كما وجهت الى الشواطئ السورية حاملة الطائرات الروسية
    "كوزنيتسوف" و السفينة "الاميرال تشابانينكو" مضادة الغواصات
    و يرافقهما غواصتين من آخر جيل من الغواصات الروسية ,
    صحيح أن المصادر أكدت أن المهمة ليست معلومة بالنسبة لهذه القطع الروسية , وإنما المعروف أن الحرب الربيعية العربية بدأت بتونس وستنتهي في موسكو وبكين ..وهي مصممة ضد الحضارات الثلاث الإسلامية والأرثوذكسية والكونفوشية .. ولذا فروسيا جاءت لتقاتل ولتدافع عن نفسها ..
    ليس بالضرورة أن تقاتل جنبا إلى جنب مع الجنود السوريين ؛ إنما جاءت للدعم سواء كان دعماً لوجستيا أو إستخبارتياً معلوماتياً أو سواه .
    العالم يتمايز ..
    من هو عدو لأمة محمد .. ومن هو مع التوراة .
    لو كنت مكان القيادة المعنوية السورية للجيش .. لطلبت منها أن تهئ أفراد الجيش للنصر والشهادة وأن يكونوا جند الله .. ألا ن جند الله هم الغالبون .
    فلننظر عما تلد لنا الأيام من مفاجآت.
    د.صالح السعدون [/color]

  2. د.صالح السعدون

    البوارج الروسية سلمت سورية صواريخ إس 300 …….

    ذكرت صحيفة عربية أن مهمة البو…ارج الحربية الروسية التي توجهت إلى السواحل السورية تجاوزت التزود بالوقود أو الغذاء لتطال مهمات لوجستية واستخباراتية بالاتفاق مع الجانب السوري ونقل صواريخ S300 إلى سوريا.

    وبحسب صحيفة "القدس العربي" فإن تسريبات السفارة السورية في موسكو تفيد بأن قيادة الجيش الروسي حسمت أمرها بخصوص الملف السوري وألقت بثقلها على الكرملين بأن دمشق خط أحمر بالنسبة للمصالح والعلاقات مع روسيا من جهة وللتحالف مع النظام السوري القائم بالتحديد من جهة أخرى، وتُضيف المعلومات بهذا الشأن أن نشاطاً تنسيقياً محموماً قد جرى بوتيرة عالية بين الجيش السوري ونظيره الروسي برغبة كبيرة من الأخير.

    في السياق العسكري ذاته، ترجح التقديرات في سوريا أن تكون دمشق قد حصلت فعلاً على دفعات من صواريخ إس 300 الروسية المتطورة، وبذلك تكون سورية قد استكملت تماماً منظومة دفاع جوي متطورة وفتاكة، لا بل أن الترجيحات تفيد بأن صواريخ إس 300 الروسية تلك قد أصبحت في الخدمة ومن المحتمل أن يكون خبراء عسكريون روس قد أشرفوا على تشغيلها وتدريب الطرف السوري على إطلاقها وقد انتهوا من مهمتهم الآن، وبالتالي فإن الأهداف العسكرية في تل أبيب وفي قاعدة إنجرليك التركية ستكون في المرمى السهل لنظام الدفاع السوري.

    ويعتبر نظام أس – 300 من الأنظمة القديرة في العالم في ميادين الدفاع الجوي فهو فضلا عن قدرته على صد وتدمير الصواريخ البالستية فإنه مجهز برادارات قادرة على تتبع 100 هدف والاشتباك مع 12 هدفا في نفس الوقت والنظام يحتاج 5 دقائق فقط ليكون جاهزا للإطلاق وصواريخه لا تحتاج لأي صيانة على مدى الحياة.[/color]

التعليقات مغلقة