معركة حمص في ثاني عيد الأضحى .. دلالات سياسية عميقة


معركة حمص في ثاني عيد الأضحى .. دلالات سياسية عميقة
الصورة : مسجد خالد بن الوليد بحمص

الأيام الفائتة كانت سفن مشبوهة – كما ذكر بعض المراقبين – تمخر عباب البحر المتوسط بين بنغازي ومصراته نحو لبنان لتنقل آلاف المسلحين الليبيين والإيرانيين وحزب الله وبلاك ووتر والقاعدة ؛ متجهين نحو محافظة حمص عبر طرق وعرة من لبنان

معركة حمص في ثاني عيد الأضحى .. دلالات سياسية عميقة

كتب د.صالح السعدون
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
قبل أسبوع أقرت الجامعة العربية مجموعة من الشروط المهينة على سوريا , وبالتأكيد إن قبول سوريا لتلك الشروط كان صفعة ليس لسوريا بل لمحمد العربي الأمين الجديد الذي جاء للجامعة العربية مزوداً بأجندة جديدة يخدم فيها الصليب على حساب أمتنا العربية اعتقاداً منه بزعمه أن الأمة لا تعي الدور الخياني الذي يقوم به هو وحمد بن جاسم كما كان عمرو موسى في أواخر أيامه , وما من شك أن حمد بن جاسم بن جبر الذي خرج من دمشق قبل أسبوعين وهو يرتجف رعباً , ويستخدم أفضل الألفاظ مراعاة لمشاعر السوريين وخوفاً وفرقاً مما أحس به ربما دون أن يسمعه , ولكنه بعد أن خرجت طائرته من الأجواء السورية تنفس الصعداء وغير تصريحاته مما يدل على مدى جبنه وخوفه حين تدلهم سماء السياسة بالسحب السوداء , قلنا ما من شك أن حمد بن جاسم صفع هو الآخر بموافقة سوريا , وخاصة حين وافقت سوريا على الجلوس للحوار مع الخونة من المعارضة السورية المحسوبة على الاستخبارات الفرنسية , والتي بدورها فوجئت ورفضت أي حوار , وقالت إن مبادرة الجامعة العربية ولدت ميتة رغم أنها جاءت وفق شروط العربي وبن جاسم التعجيزية .
قبلت دمشق وقالت قبل أن أسحب الجيش السوري من المدن حيث يحمي المواطنين يجب على المسلحين تسليم أنفسهم وأسلحتهم ونتعهد بالإفراج عنهم فورياً , إنما كما على الجيش السوري إيقاف عمليات الدفاع فيجب على المسلحين إيقاف الهجوم والقتل , فخرجت وزارة الخارجية الأمريكية لتقول للمسلحين من رجال العصابات أنها تنصحهم بعدم تسليم أنفسهم ولا سلاحهم .مما يعني اعترافاً صريحاً بوجود العصابات وبتوجيههم من قبل أمريكا بحيث لا يستطيع بعد الآن أن ينكر هذا أحد إلا من قبيل عنز وإن طارت .. لم يفاجأ العالم لأن الجميع كان يدرك أن أمريكا هي التي تقود الحرب ضد الحكومة السورية .
فاعتبرت الجامعة العربية تلك التصريحات الأمريكية ضوءاً أخضر لها كي تعلن أن سوريا لم تطبق بنود المبادرة العربية التي رعتها دون أي حق نظامي ودون أن تتوافق هذه المبادرة مع ميثاق جامعة الدول العربية , سوى النظام الذي أقره عمرو موسى وفق حساباته الشخصية كي يتسلق نحو كرسي الرئاسة في مصر العروبة , حيث سيكون من العار على مصر التي أنجبت عبدالناصر أن تضع على هذا الكرسي الشريف عجوزاً خان الأمة مثل هذا الرجل .
وفي الوقت الذي قدم وليد المعلم وزير الخارجية السوري شكوى للعديد من القوى الدولية حيال التصريحات الأمريكية باعتبارها تدخلاً سافراً بالشئون السورية الداخلية , فقد كانت المزبلة ( الجامعة ) العربية تدعو باسم غطر الدول العربية للاجتماع بالقاهرة يوم السبت القادم للدعوة لتحويل القضية السورية إلى مجلس الأمن .
وفي الوقت الذي نتمنى أن يكون هناك موقفاً سعودياً جديداً يضع النقاط على الحروف , فمتى كان دور الجامعة أو أهدافها تحقيق مطالب الجماعات المسلحة على حساب الدول والشعوب ؟ ومتى كانت الجامعة العربية التي أقامت معاهدة الدفاع العربي المشترك تقوم بدور معاكس لأهدافها التي أقيمت من أجلها وتدعو الحلف الأطلسي لغزو الدول العربية دولة بعد أخرى تحت مسوغات غير منطقية ؟ لمجرد تحقيق أهداف خيانية لحمد بن جاسم الذي استخدم صهوة إعلام صهيوني أجر له استديوهاته في قطر وأعني بها قناة الجزيرة الصهيونية , نقول نرجو أن تضع السعودية كدولة كبرى أسئلة أمام مجلس الجامعة العربية في اجتماع السبت , عما إذا كان قد تم تعديل ميثاق جامعة الدول العربية وفق ما يريده ويسعى إليه تيس قطر .. قبل أن تتم الموافقة على تحويل الملف السوري إلى مجلس الأمن ؟!!! , وعما إذا كان مجلس وزراء الخارجية العرب مخولاً أو مؤهلاً لتعديل ميثاق الجامعة العربية ؟! وعما إذا كانت الظروف مواتية لإنعقاد مؤتمر قمة عربية وفي بغداد المحتلة من قبل إيران وفي مثل هذه الظروف العصيبة ؟ وعما إذا كانت تلك الخطوة المزمع القيام بها تمثل وتتطابق مع ميثاق الجامعة حالياً ؟؟! مما يعني أن كل الإجراءات التي تقوم بها الجامعة هي إجراءات غير نظامية ويمكن لمحامين عرب أن يقيموا دعوى على تيس قطر لمطالبته بتعويضات لليبيا وكل دولة يمكن أن يغزوها الحلف الأطلسي !!! فإذا كان ذلك غير كذلك .. فيفترض من الدولة الكبرى السعودية لجم قطر ومن يدور في فلكها .. فالعربي قبل أن يكون أمين جامعة الدول العربية فقد كان وزيراً لخارجية أكبر دولة عربية من حيث السكان ؛ ومن العيب عليه وعلى مصر أن ينصاع صاغراً لوزير خارجية عميل لدولة صغيرة حقيرة كل سكانها لا يعادلون سكان فندقين في القاهرة – حسب تعبير الشيخ زايد بن نهيان رحمه الله في التسعينيات – حين قارن بين مصر وغطر .
سوريا استشعرت منذ بداية الحملة الأطلسية على ليبيا أن الدور قادم عليها , لذا فقد ذاعت أخبار أن سوريا قد تزودت بصورايخ أرض أرض بطول 700كم وتقول الأخبار أن الكوريين الشماليين قد زودوا سوريا بخبراء لتدريب الجيش السوري استعداداً لمبدأ علي وعلى أعدائي وإحراق الشرق الأوسط إن أرادوا كيداً بسوريا وخاصة تركيا وإسرائيل وغطر إلى جانب أهداف أخرى , الذي قد ينتج عنه تدمير دولة إسرائيل إن عزم الغرب تدمير دولة سوريا لا قدر الله .
البارحة ليلة الإثنين وبالتنسيق مع تصريحات أمريكية حضت فيها العصابات المسلحة بعدم تسليم أسلحتهم أو أنفسهم اعتبرت العصابات المسلحة أن تلك التصريحات المعادية لأمريكا ؛ إنما هي إعلان حرب , وشيفرة عسكرية لبدء العملية العسكرية , فكان الهجوم العنيف بدءاً من حي باب عمر في حمص ليشمل كثير من أحياء المدينة ثم تم إطلاق مدينة الثورة السورية على حمص كي يشجعوا الرافضين للثورة إلى الانضمام للعصابات القاتلة .
صلى الرئيس بشار الأسد عيد الفطر مع المسلمين بالرقة , ثم خرجت الحشود بشكل عفوي وبالكاد وصل موكبه لمبتغاه , كانت زيارة الرقة بمثابة صفعة أخرى يوجهها الشعب السوري لحلف الأطلسي , ولذا فقد وجد العدو أن الشعب السوري كلما تأخر الغزو ؛ كلما وعى الشعب السوري حجم وأبعاد المؤامرة على بلاده , فقد صاحت المعارضة الداخلية بالإجماع أنهم يرفضون بشكل قطعي تدمير مكتسبات سوريا على غرار تدمير ليبيا خاصة وان سوريا إذا ما دمرت فليس لديها بترول يمكنها من خلال عائداته إعادة البناء , وإنما سيترك الغرب سوريا للضياع والدمار والحرب الأهلية , وينسحبون كعادتهم عليهم اللعنات , ومن هنا أصبح لدى معارضي الداخل إجماع برفض التدخل الدولي بقدر هرولة المعارضة الخارجية المرتبطة بأجهزة المخابرات وتنظيمات ليبرالية وإخوانية وفق خطة وضعها أحد الخبراء العرب القريبين من الأمريكان باستغلال الإسلام السياسي .
الأيام الفائتة كانت سفن مشبوهة – كما ذكر بعض المراقبين – تمخر عباب البحر المتوسط بين بنغازي ومصراته نحو لبنان لتنقل آلاف المسلحين الليبيين والإيرانيين وحزب الله وبلاك ووتر والقاعدة ؛ متجهين نحو محافظة حمص عبر طرق وعرة من لبنان , وقد حل ألف وخمسمائة من الغزاة من العصابات المهووسة بتطبيق بنود سايكس بيكو الثانية في باب عمر من حمص حيث يقول شهود عيان أنهم وجدوا أنفاقاً كبيرة في داخلها غرف متكاملة للإيواء وبها أسلحة ثقيلة وصورايخ من نوع كوبرا وآربي جي حيث بدأوا مجزرتهم ؛ في وقت كان الجيش السوري مستعداً لمواجهتهم بمعارك حقيقية , ويزعم شهود عيان أن الجيش السوري استخدم أسلحة مبيدة وأسلحة متقدمة للقضاء على العصابات ليلة البارحة حيث تم سحب أربعمائة جثة من تلك الأنفاق والغرف بينما هرب أو انسحب الجرحى إلى أنفاق أخرى لم يتم اكتشافها بعد , مما يعني أن العملية كان قد أعد لها منذ شهور كي تبدأ الثورة من تلك المحافظة .
في هذه اللحظات تبشر بعض المواقع في حمص عن نجاح عملية التطهير , وسيتم الدعوة لأهالي حمص إلى مسيرة مليونية مؤيدة للجيش وللنظام السوري ضد التدخل الأجنبي , بحيث يبقى الصراع دولياً بعد أن حسم على الأرض , لقد أرادت أمريكا وإسرائيل احتلال بقعة سورية تكون موطئ قدم نجس لبداية تدخل أجنبي فتم حرمان الغرب من هذه الخطة , وعليه ,من هنا فلعلنا نمني أنفسنا ونحن نرى النجاح على الأرض بنجاح ديبلوماسي آخر في مجلس الأمن كي تتمتع عيون الأمة ليس بإذلال رايس المندوبة اليهودية الأمريكية في مجلس الأمن ( الحرب الدولي ) ؛ بل بإذلال غطر وتيس غطر ومحمد غير العربي أمين المزبلة العربية ( الجامعة العربية ) .
ولا زالت سوريا عصية بحمى الرحمن .
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

23 تعليق على “معركة حمص في ثاني عيد الأضحى .. دلالات سياسية عميقة”

  1. أنا لا أفهم ماذا(زائر)

    من وضع القذافي ؟
    من وضع حسني مبارك ؟
    من وضع بشار ؟
    من وضع صالح اليمن ؟

    هل هي لعبة كان لهم الدور في تنصيب لقادة ومن ثم يرون ان ليس لدية أي شرعية ؟
    ماهي مصلحتهم من عمل ذال ؟

  2. د.صالح السعدون

    الكاتب :أنا لا أفهم ماذا(زائر)
    من وضع القذافي ؟
    من وضع حسني مبارك ؟
    من وضع بشار ؟
    من وضع صالح اليمن ؟

    هل هي لعبة كان لهم الدور في تنصيب لقادة ومن ثم يرون ان ليس لدية أي شرعية ؟
    ماهي مصلحتهم من عمل ذالك ؟

    أخي الفاضل
    هناك كتاب اسمه لعبة الأمم لمايلز كوبلاند قال فيه ربما 15% من الحقيقة ..
    النظام الدولي الجديد هو من أتى للقذافي وحسني وفلان وفلان .. وفاوضهم واشترط عليهم ثم وقع معهم اتفاقيات اللعبة أو المسرحية , الفارق هو أنهم يقومون بدور البطولة على مسرح سياسي حقيقي .. ثم إذا استنفدهم وأراد تغيير قواعد اللعبة بوجوه جديدة ومسرحيات جديدة وتذاكر جديدة للجمهور ومسرح جديد يشكلونه وفق أهوائهم .. غيروا اللاعبين فمنهم من يهرب بجلده كزين العابدين ومنهم من يعتزل كحسني مبارك ومنهم من يأبى ويقول لست لعبة لكم فيقاتل حتى يقتل كالقذافي .. النظام الدولي الجديد هو من يملك أصول اللعبة العالمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية والإعلامية وحتى الرياضية فضلاً عن الشركات والصناعة والتجارة ..بل حتى شركات الدواء ومراكز البحث العلمي والجامعات ..
    أما الشرعية فهم الذين وضعوا شروط اللعبة ومدتها وصلاحيتها وحين تنتهي اللعبة على خشبة المسرح السياسي يفترض باللاعبين والممثلين إغلاق الستارة والخروج من أجل بداية مسرحية جديدة أو إغلاق الملاعب لصالح لاعبين جدد وحين يرفض القذافي أو نورييغا أو صدام حسين أو غيرهم ترك الملعب الليبي لصالح اللاعبين الجدد الذين وقع عليهم اختيار النظام الدولي الجديد يصبح فاقداً للشرعية لأن الشرعية بالأصل استمدها ذاك الزعيم الممثل من خلال مساعدتهم له بالوصول قبل أربعين عاماً أو نحوها للسلطة ولولا أنهم ساعدوه حينئذ بوسائلهم الكبيرة لما وصل آنذاك من بين الملايين فرجل كالقذافي شاب عمره 26 سنة ملازم أول ينجح بينما مئات من كبار الرتب غير قادرين آنذاك .
    باختصار إننا نعيش مسرحية كبرى ولسنا أكثر من متفرجين ومصفقين لمن يجيد أدوار البطولة الشعبية .
    ومن يشرع اللعبة ويعطيها المصداقية هو المذيع والمذيعة بالتلفاز .. إنهم الخونة الحقيقيون ..إنهم عبيد النظام الدولي الجديد وأعداء الشعوب بدون منازع لأنهم يشرعون لمجهولين وقادة سريين كل ما يريدونه بمجرد أن يغدق عليهم مئات الآلاف من الدولارات فتجد المذيع متحمس يعطي الشرعية لفلان وينزعها من فلان بحماس نكاد نصدق أنه بطل في حين هو مجرد ممثل يقوم بدور مذيع لصالح النظام الدولي الجديد .

    وحين يتمسك البعض بالقديم فليس حباً بالقديم لأن جميع الممثلين مأجورين .. إنما لأنهم يعلمون أن اللاعبين الجدد هم مجرد هواة مغمورين مجهولين قدموا تنازلات أكثر مما يقبل بها القديم وأكثر مما تقبل بها الشعوب ..لذا فيكونون هؤلاء اللاعبين الجدد مجرد طيور شؤم على الشعوب .
    عيونهم على الكرسي ويقدمون لأجله كل شيء ..كن بألف خير
    د.صالح السعدون [/color]

  3. د.صالح السعدون

    الكاتب :موقف غريب (زائر)

    سوريا ليست ليبا و ليست مصر و لا تونس
    لا أدري لقد قيل هذا الكلام وثبت أن الغرب وإسرائيل وإيران وتركيا ( الإخوانجية ) يرسمون لكل دولة سيناريو خاص بها ولذا فكل الدول نفذ فيها مخطط المؤامرة ,.. أما سوريا واليمن فنسأل الله أن يحميهما .[/color]

    أشغرب موقفك من الثورة السورية . هل تسميها ثورة ؟
    أنا الذي أستغرب رأيك أخي الكريم فكلامك يوحي بغير ما تريد أن تقول .. فإن كنت تسمي الثورة السورية خيانة ومؤامرة فأنا معك فلماذا تفهم العكس , وإن كنت تعني أن الثورة السورية ثورة فانا عكس ما تقول هي مؤامرة لإسقاط نظام ممانع لصالح نظام إخوانجي عميل لاستعمارين مشتركين فرنسا من جهة وتركيا من جهة أخرى على غرار ما يحدث بالعراق من استعمار أمريكي وإيراني في وقت واحد فهل واضح رأيي لك هدانا الله أنا وانت للحق .[/color]

    أنت أعلم بعلاقة ايران بسوريا نشر الفكر و قتل للعروبة التي تددعيها سوريااا

    من صالح الصهاينة ان تبقى سوريا ( الجولان ) هادئ
    اطمئن لقد وقع الإخوان المسلمين السوريين على فتح سفارة إسرائيلية بدمشق لو نجحت ثورتهم التآمرية . فلتهناً إسرائيل ليس بالجولان وإنما بدمشق أيضاً .[/color]
    أو ما اذا ارد الشعب الحياة يتغير القدر

    لبد من ان شقاقات من الجيش أي الجماعات المسلحة ( الجيش السوري الحر )

    ماذا تسمية يادكتور ؟ ( الجيش السوري الحر )

    هل من الانصاف ان اسمية جمعات مسلحة ؟

    الجيش السوري الحر هو مثل الجيش العراقي الذي ترك القتال أيام صدا وحل نفسه , وهربت قياداته إلى أمريكا مقابل خمس وعشرون مليون دولار حيث استعمرت أمريكا العراق .. الجيش السوري الحر هو مثل ثوار ليبيا سيخرجون الجثث من المقابر لحرقها ويقبضون على مخالفيهم ويحرقوهم بالمستودعات وهم أحياء كما فعلوا بالأفارقة , ويتاجرون بالوطن , سترى بعينك لا قدر الله مالا تتخيله بعقلك إن نجح الصليبيون بدعم ثورتكم .[/color]

    فمتى كان دور الجامعة أو أهدافها تحقيق مطالب( الجماعات المسلحة) على حساب الدول والشعوب ؟

    الدولة سوريا
    الدور حماية الشعب من النظام الاسدي
    ل صالح الشعب السوري
    نعم ومن ثم ياتي الصليبيون يدكون دمشق يدمرون كل مبانيها وشوارعها مثل طرابلس بليبيا .. ويدنسون بأرجلهم النجسة – جنود ساركوزي – قبر صلاح الدين قائلين .. ها قد عدنا يا صلاح الدين بقوة أحفادك الأغبياء الذين يظنون أننا سنحررهم .. سنستعبدهم يا صلاح الدين , عندما يحدث هذا ..حينها أخي اتصل بي فساهنئك بانتصار الصليب .. لعل البعض من نوع البشر الذين يؤمنون بمبدأ أنا وبعدي الطوفان أو علي وعلى أعدائي .
    كن بخير يا صديقي وثق أن هدي محمد هو الطريق السليم ..واستقرئ ما يحدث حولك وأنت تقول اللهم أرني الحق حقاً وارزقني اتباعه وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه
    د.صالح [/color]

  4. د.صالح السعدون

    السلام عليكم
    أخي من نعت نفسه أنه المجنون ..
    طلابي ولله الحمد يقدروني أعظم تقدير سواء الدفعات التي تخرجت منذ عشر سنوات أو الذين هم معي حالياً .. بل إني أتلقى منهم اتصالات من كلية المعلمين بالرياض وبيني وبينهم عهد طويل ..
    أخي الفاضل قلمك يفضحك .. كنت أتلمس حقدك بمداخلات سابقة هنا وهناك .. وباسماء متعددة يبدو أنك فعلاً وصلت للجنون ..
    تعال معي إلى الحلول التالية :
    1- إن كنت تريد اعتذاراً أنا على استعداد لأن أزورك في بيتك أو تزورني إن شئت في بيتي .. وسأعتذر منك عن اي إساءة أنت تعتبرها إساءة بينما هي في عرف الناس خلاف في الآراء .
    2- بالإمكان أن أصف لك عناوين معالجين بالرقية الشرعية إن كنت ممسوساً إلى هذا الحد , فلعل الله يبرئك من كل سوء أو داء أو أمراض نفسية كالحقد الدفين أو سواه .
    3- إذا كنت تأمل بالثورة في بلادنا .. وتتمناها وتعتبر أن مقالاتي وفكري كما تسميه يقف عثرة حقيقية أمام ثورتكم التي تعملون لها ليل نهار .. فخذ مني نصيحة .. ستراني بإذن الله أقف في وجهكم لآخر لحظة حتى أفسد إن شاء الله خططكم وأوعي الشعوب العربية بمفاسد مقاصدكم .. وتبعيتكم للغرب وإن كانت لحاكم تصل إلى أرجلكم فما هي إلا لحى نفاق .. ولو كانت راغبة في الله سبحانه لوجدتم من أسباب الخوف منه ما يحول بينكم وبين العبث في مستقبل الأمة لمجرد أن تكونوا خمينيين جدد أو خامنئيين أو مرشدين للثورات التآمرية .
    لن يسمح لك الموقع بالتداخل أخي فلو شئت أن تمارس بعض طرائقك فيمكنك أن تفعل في موقع آخر ولكن ليس هنا …فسواء تعمدت الأخطاء الإملائية أو المطبعية أعرف قلمك بحيث لا يمكنني أن أخطئك .. فهنا ردود المثقفين والعقلاء وأسئلة الباحثين عن الحقيقة ..الذين حين يجدون المنطق والحق تجد الصمت زينتهم .. وإن اختلفوا معنا في آرائنا .
    نصيحة لك :
    قال عبدالله بن مسعود : والله لو سخرت من كلب لخشيت أن يمسخني الله كلباً .. وأنت تسخر من نفسك بالجنون فارحم نفسك من ابتلاء الله لك .. وتتوقع أنك كمجهول أن الله لا يعرفك .. فخذ مني هذه الدعوة : اللهم يا مجيب دعوة سعد .. اللهم إن كان هذا الرجل ظالماً ومتجنياً ويدعي صفة الجنون على غير الحقيقة .. اللهم كما أجبت دعوة سعد فأجب دعوتي وأنا أدعوك في هذا الثلث الأخير من الليل .. اللهم أصبه بجنون لايبرأ منه إلا في قبره .. اللهم اجعله سخرية لعبادك ولأطفالهم يلعبون به صباح ومساء .. اللهم أكفنيه بما شئت .. إنك على كل شيء قدير . اللهم إنك تعلم بسابق علمك أنني ما كتبت ما كتبته وأكتبه إلا حرصاً على أمة نبيك , وأنت سبحانك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور .. اللهم إن كان يحاربني بغير وجه حق فأرنا فيه عجائب قدرتك واجعله عبرة للعالمين .
    المشرف [/color]

  5. د.صالح السعدون

    هل أدلكم عن خطة الشرق الأوسط الجديد التى تلعبها أمريكا وتسير عليها منذ سنوات بهدف إضعاف قوتنا وسلب خيراتنا .. بدأت الحدوتة منذ عدة سنوات بإعلان أمريكا عن شرق أوسط جديد وهو تفتيت شمال افريقيا والشام حتى يكون العالم العربى دويلات صغيرة مفتته متناحرة ويتم نهب ثرواتها دون جهد او احتلال عسكرى او خسائر فى جيوشها وتم التخطيط لهذا المشروع الذى بدأ أولا بالعراق عن طريق الإيحاء للرئيس الراحل صدام حسين بإحتلال الكويت ليقع فى المحظور !! واكل صدام الطعم ودخل بالفعل الكويت بجيشه ، لتتزعم أمريكا تحالف دولى ضده وتنفذ مخططها بتدمير البنية الاساسية اولا فى العراق وتأليب الشعب عن طريق المعارضة فى الخارج وهذا أمر سهل ، حيث نعلم أن العراق عدة طوائف من سنة وشيعة وأكراد.. وتدخل أمريكا العراق ليتبخر الجيش والشرطة ويستقبل العراقيون الامريكان على انهم انبياء جاؤا لنصرة الشعب ضد قائده وتبدأ بعدها سلسلة من الحرب الاهلية بين العراقيين ( وهذا ما سعت اليه القوة الغربية ) بنشر الفتنة بين العراقيين حتى يعيش العراق فى حالة حرب اهلية ولا ينتبه لسرقة ثرواته ، أو انه هو الذى سوف يدفع ثمن الحرب ضد صدام ، وثمن تواجد الأمريكان وجيشهم فى العراق بحجة حفظ الامن ونشر الديمقراطية وأعمار العراق وهذا لم يحدث منه شى !! حيث يعيش العراق ظروف اقتصاديه صعبة ولم يتم أعمارها ، ولا بناء بنية تحتية بعد أن دكتها طائرات الغرب نتيجة التفجيرات اليومية والقتل الجماعى وعدم وجود امن رغم ان الشركات الغربية تحصل على مستحقاتها المادية دون عمل .. وأصبح العراق الآن بدون جيش ولا شرطة واستنزفت ثرواته وأصبح على وشك تقسيمه الا ثلاث دويلات تتناحر فيما بينهم !
    وتخلصت أمريكا من أول قوة عربية وتأكدت من ذلك بعد القبض على صدام واعدامه دون محاكمه عادله يوم احتفال العالم الاسلامى بعيد الاضحى حتى تتخلص من الصندوق الاسود الذى بداخله !!
    والآن العراق يترحم الجميع على صدام وأيامه وفى نفس الوقت تستخدم امريكا القاعدة وبن لادن " قبل إعلان مقتله " فى التدخل فى شئون العرب و تحميلهم ذنب العمليات الارهابية على ان ورائها الاسلاميون وبعد لن شعرت امريكا انها انتهت من العراق وان تحميل الاسلاميين اى عملية إرهابية لم يعد يكفى بدأت فى استكمال مخططها فوجدنها عملت على زرع حرب اهلية بين الشمال والجنوب فى السودان لينتهى الامر بانفصال الشمال عن الجنوب لدولة مساحتها كبيرة وارض خصبة وثروة بشرية وبعد أن تردد عن وجود بترول فى الجنوب وانتهى الامر واصبح الجنوب تابع للغرب الان ويقبع فى تخلف وجهل واقتصاد منهار ليبدا التنفيذ فى الدول الكبرى صاحبة السيادة اقتصاديا وعسكريا والتى لا يمكن إجبارها على شئ ضد رغبة شعوبها فبدأت الخطة بتونس ولكن تونس دولة صغيرة ليست قابلة للانقسام ولكن هى المدخل للدول الكبرى لنجد الهدف الاساسى هو مصر!! حيث المخطط هو تقسيمها الى اربع دويلات دولة سيناوية واخرى نوبية واخرى اسلامية واخرى مسيحية وبالتالى لابد أن تكون هناك فتنة وتأليب للشعب على بعضه ثم تأليبه على الجيش !! وهذا الأمر بدأ بتدريب بعض الحركات فى صربيا على نشر الديمقراطية التى كانت الحجة لدخول العراق ومعونات لمنظمات المجتمع المدنى والحقوقى التى تتبنى الديمقراطية وسواء كانت هذه المعونات من الحكومة الامريكية او منظمات حقوقية وكان الهدف ان يقوم الجيش بالوقوف ضد الثورة وتصبح حربا بين الجيش والشعب وينتهى الأمر بتدخل عسكرى لحلف الناتو كما حدث بليبيا ، ولكن مصر التى يحميها الله تعالى لم يحدث لها هذا حيث تنحى الرئيس السابق ووضع السلطة فى ايدى الجيش الذى حمى الثورة وتبناها فلجأت هذه الجهات للوقيعة بين المسلمين والمسيحيين وأخيرا بين الشعب والجيش حيث هو المؤسسة الوحيدة المتبقية فى مصر بعد انهيار كل المؤسسات بأيدى الشعب ليس احد آخر!
    والسؤال الآن ، الم نتعظ كمصريين مما حدث فى العراق ؟ وان المخطط الذى أعلن عنه سابقا نغفله ولا نفكر فيه ، ولا نشعر أننا الذى ننساق وراء تنفيذه ؟ أليس الذى حدث بليبيا هو تكرار لسيناريو العراق من تدخل لحلف الناتو الذى كان يضرب الاهداف الحيوية وليس قوات القذافى وهدم البنية التحتية لليبيا التى سوف تدفع ما يقارب التريليون دولار للغرب ثمن ضرباته لاهدافه الحيوية ، وقتله للمدنيين ؟ أليست الشركات الأوربية فعلت مثلما فعلت امريكا فى العراق بالتعاقد مع المجلس الوطنى على إعادة أعمار ليبيا من النقد الاجنبى لها فى بنوك الخارج ؟ ولكن هل فعلا سينعم الشعب الليبى بالديمقراطية التى وعده بها الغرب وهو قبائل عديدة وبه مجموعات للقاعدة ونحن نعلم ما معنى التعصب القبلى حيث ليبيا الان بها ميلشيات عديدة تحمل اسلحة متقدمة وجيش للمجلس الانتقالى ؟! وهل تتنازل هذه الميليشات عن سلاحها وترجع لقبائلها من غير ان تاخذ المقابل .. وهل ترضى أى قبيلة اشتركت فى الثورة ان تتنازل هى الاخرى عن حقها فى الحكم لقبيلة اخرى ، أم سوف تقسم ليبيا لدويلات صغيرة كل دولة تحكمها قبيلة؟؟
    إذن المخطط الصهيونى الاصل ، الغربى التنفيذ بدأ يحدث على ارض الواقع باقى فى شمال افريقيا الجزائر حيث هى التى عليها الدور.. أما سوريا فمصيرها مثل غيرها اما قتل بشار او اعتقاله ونفس السيناريو سوف يتكرر حيث سوريا التى بها سنة وشيعة ، أما دول الخليج فان امريكا تقوم بالمحافظة على إيران لجعلها فزاعة ، لهم حيث تبقى جيوشها وقواعدها فى الخليج ، وتقوم دول الخليج بدفع فاتورة هذه القواعد غير اتاوة حمايتها من ايران .
    وماذا بعد أيها المصريين .. أمازلتم بعد ما حدث فى العراق وما سوف يحدث فى ليبيا مصممين على تنفيذ ماتريده امريكا والصهيونية العالميه ام ترجعون لصوابكم وتقفوا بجانب القوات المسلحة لحماية مصر من الغرب والشرق والجنوب .
    فكروا جيدا فى عبارة رددها المشير فى خطبه الثلاث التى ألقاها منذ قيام الثورة بأننا سوف نحمى شعب مصر ، ونحمى وحدته .. أليست هذه الكلمة لها مغذى فى القول اللهم احمى مصر من ابنائها قبل اعدائها اللهم ما آمين
    د.عمادنجم [/color]

  6. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    لي عودة ولكني أردت في ظل انشغالي أن ألقي تحية ترحيب بالدكتور عماد نجم
    نعم نشاركك المخاوف وندعو لمصر هي بلدنا مثلكم ونحبها فهي وسوريا والعراق وليبيا وكل من بلاد العرب قلب نابض
    حفظ الله مصر .. أشاركك في كل ما كتبت ..
    ولعل المشير حين كرر تلك الجملة فلديه من الأجندة التي يخشاها ولديه أسرار المؤامرة
    لعلي لا أثق بالقيادات الحالية فسواء المرشحين منهم للرئاسة القادمة أو الذين يتسنمون القيادة حالياً كلهم منغمسون
    أسأل الله أن يقيض الله ثورة بعد الحج حقيقية تغير الخريطة السياسية في مصر وتظهر قوى مصر الحقيقية السلفية والناصرية بحيث هم الأمل بعد الله
    حفظ الله مصر
    د.صالح السعدون[/color]

  7. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم .. أمس القريب احتفل عملاء الغرب وشربوا نخب الانتصار عرقاً ..
    مع الإحترام والتقدير لكل من يؤمن بشريعة الله وبالكد والتعب والجهد العرق ..
    أنا لا أعني هذا الأخير .. فالمزبلة العربية وأعضاءها المستشرسين من عملاء الغرب ليس لديهم لا الكد ولا يعرقون .. لأن كل قراراتهم تأتيهم بالفاكس وعليهم تطبيقها دون نقاش ولا يحزنون..
    لذا فقد فهمني القارئ بما أعنيه تحديداً
    وبالتأكيد حين عادوا إلى أوكارهم في فنادق الخمس نجوم رقصوا على أشلاء الأمة فرحاً .. وكما قال نزار قباني الشاعر العربي السوري وهو يرثي زوجته وحبيبته أم عمر وأم زينب ذات الاسم اليمني .. والجنسية العراقية الشماء :
    شكراً لكم
    شكراً لكم
    فحبيبتي قتلت وصار بوسعكم
    أن تشربوا كأساً على قبر الشهيدة
    وقصيدتي اغتيلت…
    وهل من أمة في الأرض
    إلا نحن – تغتال القصيدة ؟
    بلقيس
    كانت أجمل الملكات في تاريخ بابل
    بلقيس
    كانت أطول النخلات في أرض العراق
    ومن المصادفة أن بلقيس وسلمى من الأسماء التي تكني بها أمتنا العربية على شاكلة قصديدة ( المساء ) لإيلياء أبي ماضي ..ولذا فقد تكون هذه القصيدة تجسد قتل أمين الجامعة العربية وحمد بن جاسم بن جبر قتل الأمة العربية من خلال الكؤوس التي يترعونها والرقصات التي يرقصونها على جثمان الأمة .
    أمس احتفل الأوغاد .. فرحين .. حتى أن حمد بن جاسم لم يترك لشغفه بالعار أن يترك لأمين المزبلة العربية لإلقاء البيان بل أصر أن يلقيه بنفسه .. نكاية بدمشق العروبة .. لا أدري كم في هذا الرجل من العار الذي تربى عليه والحقد على كل بلقيس عربية , حين يدمر الأمة العربية مع العملاء بلداً بعد آخر .
    في مقال لناصر قنديل ذلك الكاتب العربي المميز قال :
    حمص تنزف ودماء أبنائها تفيض مرارة والتمويل عربي
    … والتسليح عربي والتحريض عربي، واسـتغاثات أهلها
    للجيش كي ينهي ظاهرة الشـــذوذ المســلح طالت
    عنان السماء، ……
    الحل العربي يخيف أهالي حمص من انسحاب الجيش وتركهم وقوداً ولقمة سائغة لعبث الشذوذ المسلح.
    سورية قبلت الحل العربي بعد استبدال سحب الجيش بنص إنهاء المظاهر المسلحة، وعبارة وقف القمع بوقف كل أشكال العنف من كل الأطراف.
    هذا يعني:
    أن سورية ستعطي الحل العربي فرصة لوقف النزف وسحب المسلحين، تمهيداً لحل شامل وإذا فشل المسعى فلن يترك أهل حمص للنزيف.
    أن الإعلام العربي وفي المقدمة الجزيرة والعربية سيدخلون حمص ومعهم وفود عربية ليروا وينقلوا بالعين المباشرة مشاهد السلاح والمسلحين والقتل والضحايا.
    أن أهالي حمص وكل سورية سيكونون على موعد مع العرب ليخرجوا إلى الساحات بجراحهم النازفة من التورط العربي في مؤامرة إسقاط سورية.

    سورية انتصرت سياسياً في حلها العربي، لكن الانتصار يحققه الناس في الساحات يوم تُسمع العرب ماذا يريد الشعب

    .

    دمشق

    ***
    من هنا فالحل العربي من المحال أن يكتب له النجاح .. تعالوا معنا لنرى ..
    الغرب ومن معهم بما في ذلك إيران وإسرائيل يريدون أن يكملوا الهلال الإخوانجي , من استانبول وحتى طنجة , لذا فلا بد كي تكتمل الحلقة من سقوط سورية من نظام معاند للغرب وإسرائيل إلى نظام عميل يشرب العمالة حتى الثمالة ..لذا فهي نوع من الرهان بين الجانب السوري الوطني المقاوم وبين الغرب والأخوانجية وإسرائيل والمخطط ومن يدور في فلكه .
    فالغرب رأى أن العقبة التي تحول بين طرح التدخل الأجنبي العسكري على غرار ليبيا في سوريا إنما هو الموقفين الروسي والصيني , ولكي يقنعوا روسيا والصين وضعوا مخطط المزبلة العربية بقيادة أمين العربي وحمد بن جاسم .. وهم ينظرون إلى الوقت والساعة فكل دقيقة تمر تؤخر المخطط , لذا فهم يعولون على سيناريوهات المال من جهة كي يملئوا ساحات سوريا بالمتظاهرين ويقولون أترون بمجرد أن أبعدنا الجيش السوري بدأ الشعب السوري يعبر عن رأيه بحرية .. وهم يعلمون أن المتظاهرين ربما قد خرجوا مقابل الدولار .. كما في جانب المفاوضات سيأتون بعملاء يستفزون النظام السوري بما لايحتمل فيدعون أن المفاوضات فشلت , ومن هنا سيكونون مستعجلين كي يعودوا لأوكار الذئاب أو الكلاب كي يستمروا بمخططهم .. ويرفعوا تقريرهم للجامعه ومن ثم لمجلس الأمن مطالبين بالتدخل ..
    أصبحت لدينا معادة جديدة ..
    في زمن عبدالناصر كان لدينا العراق + نوري السعيد
    وفي زمن القذافي وبشار أصبح لدينا غطر + حمد بن جاسم
    بينما في الجانب السوري يرون ما يلي :
    أنتم تقولون أننا لا نريد الحوار قلنا بلى مستعدون له بجدية ..
    قلتم لنا الحوار يجب أن يشمل الخونة عملاء المخابرات الأجنبية قلنا نرحب بهم بدمشق .
    قلتم كلا يجب أن تأتوا أنتم الحكومة السورية إلى القاهرة قلنا حاضرين .. قلتم اسحبوا جيشكم قلنا نعم .. قلتم ستدخل العبرية والجزيرة لتفبرك مع مليارات الدولارات المظاهرات الحاشدة .. قلنا نعم موافقون .فماذا تريدون أكثر من ذلك ..!؟
    كل هذا من قبل دمشق كان لسببين الأول كي تؤجل ما استطاعت قتل الحلف الأطلسي لشعبها وتدمير البنية التحتية وبداية الاستعمار الفرنسي الجديد . أما الثاني فلكي تقول لروسيا والصين ها أنا قد كافأتكم وتحملت أكثر مما يحتمل وأكبر مما يطاق .. وأنتم تعلمون دقائق المخطط فدوركم في مجلس الأمن .
    من هنا نحن أمام لعبة كما وصفها أحد الأصدقاء لعبة عض الأصابع ..
    من يتحمل أكثر يجب عليه أن يتوقع الانتصار ..
    من يبدع أكثر فسيستحق الانتصار ..
    صحيح أن الغرب واليهود وغطر والجزيرة والعبرية تمتلك التقنية والمال ..
    بينما سوريا وحدها وينقصها المال .. كما ينقصها التقنية ..
    بيد أن بلاد الشام تمتلك أمرين : الأول الحق .. حق الإنسان والمجتمع أن يعيش حياته وفق خياراته ووفق الكرامة التي ينشدها ..
    أما الثاني فهم يمتلكون الإبداع قيادة وشعباً .. فأهل الشام صمدوا أكثر من الليبيين وأكثر من التونسيين وأكثر من نظام حسني مبارك المتهالك .
    لقد عادت لنا كلمات عمر بن الخطاب حين قابل عمرو بن العاص أرطبون الروم .. فقال : (( لقد رمينا أرطبون الروم بأرطبون العرب .. فانظروا عما تنفرج )) فلنتفاءل .. فأرطبون الروم هزم أمام عمرو بن العاص أرطبون العرب , وهو ما نرجوه من فأل الخير أن ترتد مؤامرة الروم إلى نحورهم , وأن ينتصر أحفاد خالد بن الوليد وعمرو بن العاص من ابناء الشام في هذه الجولة من الصراع بين أمة العرب والروم في القرن الخامس عشر الهجري الواحد والعشرين الميلادي .
    ***
    الليبيون المتوحشون هجموا على قبر والدة القذافي وأحرقوا عظامها .. لنستمر نراقب هذا الشعب المتوحش .. اللهم لا تسلطه على البسطاء من الليبيين الشرفاء ..اللهم اجعلهم عبرة للعالمين .
    ***
    ملاحظة هناك من الشخصيات التي كانت تطبل للجزيرة كلها ضربت الجزيرة في قفاها ..فالصحفي الفلسطيني عبدالباري عطوان .. والناشط الحقوقي السوري هيثم مناع كلهم قاطعوا الجزيرة والعبرية وقاطعتهم القناتين العميلتين .
    د.صالح السعدون[/color]

  8. قسورة..(زائر)

    [color=000000]يبدو أن زمن فتوات نجيب محفوظ الذي كان سائدا فى الثلاثينات والاربعينات من القرن الماضى، والذى جسّده الأديب العالمى فى رواياته الشهيرة مثل " فتوات الحسينية " و" الشيطان يعظ " و" الحرافيش "، قد عاد مجددا فى مصر 2011 بسبب الانفلات الامنى وهروب المساجين وانتشار وسرقة السلاح من اقسام الشرطة ، عقب اندلاع ثورة يناير ، مع فارق بسيط وهو اختفاء الجدعنة والنبوت من فتوات زمان، الى ظهورنوع جديد من البلطجية يستخدم السنجة والالى والمسدس لارتكاب جرائم السرقة والخطف وقطع الطريق .

    وتتفاوت اعداد البلطجية فى مصر من 450 الف بلطجى حسب تقديرات رسمية ، الى 30 الفا كما يعتقد بعض الخبراء ، الى 11 الف بلطجى فقط سقط منهم 200 كما اعلن اللواء منصور عيسوى وزير الداخلية مؤخرا .
    وطالب خبراء وكتاب بضرورة تحديث مؤسسة الامن فى مصر بشكل شامل، بالتعاون مع الاتحاد الاوروبى حتى تواكب المستجدات وحتى يعود الاستقرار الى مصر الذى يجذب الاستثمار والسياحة ، ومن ثم تتحقق التنمية والعدالة الاجتماعية كما دعت ثورة يناير ، كما طالب اخرون بضرورة اقالة الحكومة الحالية الضعيفة وتعيين حكومة جديدة عسكرية لضبط الانتخابات المقبلة ومواجهة البلطجية بشكل رادع .
    خنوفة والحمبولى
    دفتر احوال البلطجة فى مصر الان يمتلئ بالعديد من الاسماء الشهيرة والتى تختلف عن بلطجية زمان ، مثل "خط الصعيد" – محمد منصور الذى قتل 15 شخصا وسقط عام 1947 – او فتوات نجيب محفوظ مثل "عاشور الناجى"، لتظهراسماء جديدة مثل "خنوفة " الذى انتحر مؤخرا بعد قيامه بمهاجمة قسم شرطة مصر القديمة بالأسلحة الآلية والخرطوش ،لاحتجاز رجال القسم زوجته للضغط عليه من أجل تسليم نفسه ، وفى طنطا استخدم بلطجى يتاجر فى المخدرات اسدا لمهاجمة رجال الشرطة الذين اطلقوا عليه 200 طلقة لقتله. وبعد قتل الأسد وفرار المتهم ، فوجئت القوة أيضا بصقر جارح يحاول مهاجمتهم، ومن الاسماء اللامعة فى عالم البلطجة ايضا "الحمبولى" الملقب بخط الصعيد ، وقد اكتسب شهرته بعد قيامه باختطاف سيارتين سياحيتين تحت تهديد الاسلحة الألية فى البر الغربى بالأقصر.
    فتوات وبلطجية
    الاديب جمال الغيطانى اكد فى تصريح خاص لـ " بوابة الوفد " ان: القاسم المشترك بين فتوات نجيب محفوظ والبلطجية حاليا هو ضعف الدولة وغياب الشرطة بالشكل الذى يردع هذه النوعية من المجرمين ، وقال : بخلاف ذلك هناك تفاوت كبير بين شخصية الفتوة فى زمن نجيب محفوظ وشخصية البلطجى فى مصر 2011 .. الفتوة فى الماضى كان يعيش هو وصبيانه على الاتاوة او الضريبة التى كان يفرضها على سكان الحارة او الحى ، وعندما كان يريد امراة متزوجة لنفسه كان يطلب من زوجها ان يطلقها وان يرحل من الحارة حتى لايعايره اهلها ، وكان سلاح الفتوة : العصا والنبوت والقوة الجسدية الهائلة ، ولكنه لا يسرق او يخطف ابدا ، اما البلطجية حاليا فهم خليط من المسجلين خطر والهاربين من السجون ومن مافيا نظام الرئيس السابق حسنى مبارك اضافه الى ممثلين لقوى وهيئات دولية يعبثون فى مصر ، والقاسم المشترك بينهم انهم يقتلون ضحاياهم باستخدام السنجة والمسدس والسلاح الالى ويرتكبون مختلف الجرائم وخصوصا الخطف ووقطع الطريق وتصفية الحسابات مع خصومهم .
    ولمواجهة ظاهرة البلطجة يقترح الغيطانى ضرورة عودة الشرطة بالشكل الشامل فى كافة المواقع كما كانت قبل الثورة ، كذلك لابد من تشكيل جهاز جديد للحرس الوطنى مسلح باحدث الاسلحة لكى يتولى عودة الانضباط الى الشارع ، وقبل هذا وذاك لابد من اقالة الحكومة الحالية الضعيفة وتشكيل حكومة جديدة قوية .
    تفاوت الأرقام
    اللواء منصور العيسوى – وزير الداخلية – اكد فى تصريحات : أن عدد البلطجية في مصر أقل من الأرقام المنشورة في وسائل الإعلام وأن عددهم لا يتجاوز 11 ألفا فقط ، وقد قامت قوات الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة بالقبض على 200 بلطجى في الشهور الماضية في إطار جهودها لتأمين الانتخابات البرلمانية وسيتم تكثيف الجهود والقبض على المزيد من البلطجية في الفترة القادمة.

    الاديب علاء الأسوانى ذكر فى برنامج على مسئوليتى على قناة الجزيرة مباشر مصر أن وزير العدل عبدالعزيز الجندى اكد له ان هناك 450 الف بلطجى تستخدمهم اجهزة الامن المصرية ؛ وهم جزء من الثورة المضادة التى تهدف لإبطاء التغيير تماما.

    شبكة رصد الاخبارية قدرت اعداد البلطجية بـ 150 ألف شخص ازدادوا إلي نحو 200 ألف بعد أن أعد الحزب الوطني المنحل خطة توريث لجمال مبارك فأضاف 45 ألف بلطجي في قائمته بترتيبات مع الأمن وتولي بعض القيادات ورجال الأعمال الكبار رعايتهم مادياً ومعنوياً وكانوا يتدخلون في مناطق معينة "اجتماعية واقتصادية وسياسية" كثيرة مثل تزوير الانتخابات وغيرها دون أن يراهم أو يحاسبهم أحد ومن أجل ذلك تم تعطيل قانون البلطجة رقم ( 6 ) لسنة 1998 فصدر حكم بعدم دستوريته، ثم بعد ثورة 25 يناير قام الحاكم العسكري بإعادته برقم ( 10 ) لسنة 2011.

    اسباب اقتصادية
    ماهى الظروف الاقتصادية والاجتماعية التى دفعت الى انتشار البلطجة بمعناها الواسع حاليا ؟.. الدكتور حمدى عبد العظيم استاذ الاقتصاد باكاديمية السادات يجيب على سؤال " بوابة الوفد " قائلا:
    – بخلاف الاوضاع الامنية التى تعانى تدهورا كبيرا بسبب انهيار الشرطة وهروب المساجين والهجوم على الاقسام وسرقة اسلحتها ، هناك اسباب اقتصادية واجتماعية متدهورة للغاية ، ويكفى ان نذكر ان نسبة الشركات التى افلست العام الحالى زادت على 350 % مقارنة بالعام الماضى ، اما البطالة فقد زادت على نسبة 20% وارتفع الغلاء بنسبة 12% ، وبالتالى تحولت اعداد كبيرة من العاطلين الى مجرمين يرتكبون مختلف الجرائم وعلى راسها البلطجة لتدبير نفقات معيشتهم ، هذا بخلاف المسجلين خطر الذين يعيشون على الجريمة ويقتاتون منها ، وقد ادى توافر السلاح فى ايديهم وضعف الشرطة الى تماديهم فى ارتكاب البلطجة بالمعنى الواسع لها .
    – وحول اعداد البلطجية حاليا وسبل مواجهتهم .. يذكر الدكتور عبد العظيم ان : هناك 10 الاف سيارة مسروقة ، واذا سلمنا جدلا ان كل سيارة مسروقة سرقها ثلاثة اشخاص فقط ، اذا اصبح لدينا 30 الف بلطجى على الاقل ، هذا بخلاف المسجلين خطر والمساجين الهاربين ، وبالتالى الرقم يزيد عن ذلك كثيرا ، ومواجهة هؤلاء تتطلب حلولا حاسمة وقوية مثل تشكيل حكومة عسكرية او ان يتولى وزارة الداخلية لواء جيش ، كذلك لابد من التعاون بين الشرطة والجيش لمواجهة البلطجية .

    – الخبرة الاوروبية
    – " لابد من الغاء الامن المركزى والاستعانة بالخبرة الاوروبية لتحديث المؤسسة الامنية فى مصر بالكامل لمواجهة البلطجة وكافة التحديات الامنية الاخرى " .. هكذا لخص الكاتب على سالم رايه لـ " بوابة الوفد " حول قضية البلطجة .. يقول موضحا :
    – اذا احترقت لديك لمبة الاضاءة فى الغرفة لابد من تحديث نظام الاضاءة فى الشقة بالكامل ، حتى لايتكرر ماحدث مرة اخرى ، وكذا الامر مع المؤسسة الامنية فى مصر الان التى اصابها العطب بعد ثورة يناير ، فتدهور اداؤها كثيرا مع اقتحام السجون وهروب المساجين والاستيلاء على اسلحة اقسام الشرطة ،واولى خطوت تحديث المؤسسة الامنية ..الغاء الامن المركزى لاننا لسنا بحاجة اليه بعد الثورة ، فالتظاهر والاعتصام اصبحا مكفولين بحكم القانون ، كما ان انتشار البلطجة يتطلب منا اعادة صياغة المؤسسة الامنية المصرية بالكامل وباحدث النظم العالمية .
    – وحول تحديث مؤسسة الامن لمواجهة البلطجة والجرائم الحديثة يذكر : لانود الاستعانة بالخبرة الامريكية لحساسية الشعب المصرى والمثقفين المصريين تجاه كل ماهو امريكى ، وبالتالى يصبح البديل الوحيد امامنا هو الاستعانة بالخبرة الاوروبية خصوصا انه يجمعنا جوار جغرافى مع اوروبا هو البحر المتوسط ، هذا ناهيك عن المصالح المشتركة ، كيف نواجه البلطجية الذين يهربون الى الجبال والصحراء بالاسلحة التقليدية ؟ لابد من الاستعانة بطائرات الهليوكبتر كما هو موجود فى كل الدول المتقدمة فى العالم ، كذلك لابد من تحديث اسلحة وانظمة اتصال جهاز الامن المصرى وتطوير بيانات الداخلية بالكمبيوتر فى كل الاقسام على مستوى الجمهورية ، ايضا لابد من تحديث زى جنود وضباط الشرطة الذين يهاجمون مواقع البلطجية والارهاب بواسطة القمصان المضادة للرصاص ، و لدينا اكثر من دولة اوروبية حققت طفرات هائلة على المستوى الامنى مثل المانيا وبلجيكا .. ويتساءل : لماذا لانستعين بخبرات احداهما ؟ ولماذا لايكون لدينا مستشارون امنيون اوروبيون تستعين بهم بوزارة الداخلية ؟ اننا نستعين بالحكام الاجانب لتحكيم المباريات الحساسة فلماذا لايتم ذلك على المستوى الامنى ؟ وهل ماتش كرة اهم لدينا من ارواح المواطنين المصريين ؟ ويختتم : الاستثمار فى الامن افضل وانجع استثمار لانه يؤدى الى الاستقرار وتدفق الاستثمار وانتعاش السياحة وزيادة الانتاج وهى مقومات النهوض الاقتصادى
    قسورة[/color]

  9. قسورة.(زائر)

    [color=AC5668]يروي الكاتب برنار هنري ليفي في كتاب ان فرنسا قدمت بشكل مباشر او غير مباشر كميات كبيرة من الاسلحة الى المتمردين الليبيين الذين كانوا يقاتلون للاطاحة بمعمر القذافي، تقرر حجمها في اجتماعات كان بعضها سريا.

    ويروي هنري ليفي في كتابه "الحرب بدون ان نحبها" الذي يصدر الاربعاء، بالتفصيل كيف اقنع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بالمشاركة دبلوماسيا ثم عسكريا في النزاع الليبي.
    وبعد ساعات من تشكل المجلس الوطني الانتقالي التقى في الخامس من آذار/مارس في بنغازي (شرق ليبيا) مصطفى عبد الجليل الذي تولى رئاسة المجلس.

    واعترف هنري ليفي بانه "شخصية مجهولة" لكنه اقترح عليه مع ذلك نقل رسائل الى نيكولا ساركوزي وقيادة وفد من المتمردين الى باريس.
    وبعد دقائق اتصل هاتفيا بالرئيس الفرنسي وقال له "فكرتي هي جلب وفد من الوفد الذي تشكل الى باريس. هل توافق على استقبال هذا الوفد شخصيا؟". واجاب نيكولا ساركوزي "بالتأكيد".
    وبعد هذا الرد الايجابي على معارضة ليبية لم يكن احد يعرفها حينذاك، يكتب هنري ليفي "ما كنت اؤمن بالمعجزات وما يحدث هنا هو معجزة".
    واستقبل الوفد في العاشر من آذار/مارس في الاليزيه. وكانت فرنسا اول دولة اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي.

    وبعد ذلك جرت المشاورات في مجلس الامن الدولي وبدأت في 19 آذار/مارس العملية العسكرية الجوية التي كانت فرنسية بريطانية اميركية قبل ان يتولى حلف شمال الاطلسي قيادتها.

    وفي كتابه ايضا، اكد هنري ليفي ان فرنسا قدمت مساعدة عسكرية كبيرة على الارض لقوات المجلس الوطني الانتقالي.

    ويقول انه نقل منذ التاسع والعشرين من آذار/مارس الى ساركوزي حوارا اجراه مع رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي محمود جبريل، مؤكدا ان "الاسلحة الفرنسية تصل وكذلك المدربين. لدينا انطباع بان الامور تحقق تقدما".
    ويرد الرئيس "هذا صحيح (…) لم نكن متأكدين من انهم يملكون وسائل لثروتهم واضطررنا لوقفهم. لا اسلحة كافية ولا تأهيلا كذلك".
    واتخذت المساعدة الفرنسية منحى جديدا بالزيارة التي قام بها الى باريس في 13 نيسان/ابريل عبد الفتاح يونس القائد العسكري للمتمردين ووزير الداخلية في عهد معمر القذافي. وقد تم اغتياله في 28 تموز/يوليو في بنغازي في ظروف لم تتضح.
    ومنتصف ليل الثالث عشر من نيسان/ابريل رافق برنار هنري ليفي سرا عبد الفتاح يونس وقادة عسكريين ليبيين آخرين التقاهم في ليبيا خلال زيارة، للقاء ساركوزي في قصر الاليزيه.
    ويذكر الرئيس الفرنسي بان المساعدة الفرنسية تم تسليمها من قبل قطر او عبر قطر وبان المدربين الفرنسيين اصبحوا على الارض.ثم سأل "الى ماذا تحتاجون بالتحديد؟".
    وقدم له احد المشاركين لائحة تتضمن من بين ما تتضمنه "مئة آلية رباعية الدفع واجهزة للبث ومئتي جهاز لاسللكي ومئة سيارة بيك آب على الاقل وبين 700 و800 قذيفة +آر بي جي7+ والف رشاش واربعة واذا امكن خمسة قاذفات صواريخ ميلان…".

    من جهته، اصر يونس على ضرورة تجهيز متمردي جبل نفوسة جنوب غرب طرابلس. وفي اليوم التالي استقبل في فندق في باريس مسؤول الشركة الفرنسية بانار المتخصصة بالمصفحات وهو يحمل قائمة الشركة وطلبية.
    وكتب هنري ليفي ان "المواد اصبحت في المنطقة. انها بضاعة رائعة. وبما ان الشاري لم يدفع ثمنها يمكننا تسليمها بسرعة كبيرة جدا".
    واضاف نقلا عن ساركوزي ان مقاتلي جبل نفوسة تسلموا اربعين طنا من المعدات عن طريق الدول العربية الصديقة.
    وبعد اسابيع اقتاد الكاتب القادة العسكريين لمصراتة الى الاليزيه حيث قدموا الطلبات نفسها والوعود نفسها.
    قسورة [/color]

  10. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم

    في الأيام الماضية بدأ شد الأعصاب وعض الأصابع بين سوريا من جهة , وبين الغرب الصليبي وإسرائيل وأذنابهم من العرب وخاصة أمين الجامعة العربية محمد العربي ووزير خارجية قطر حمد بن جاسم وبعض الأبواق الإعلامية كالعبرية والجزيرة .وتتسرب معلومات سيتبين مدى دقتها في اليومين القادمين إن شاء الله , فقد نسب لرئيس شعبة الاستخبارات الخارجية الروسية في منطقة شمال أفريقيا :

    أنه قد أكد …إن الرئيس السوري بشار الأسد قد أرسل تهديدا للإدارة الأمريكية عبر وسيط أوربي ….. مفاد التهديد :

    سنقوم بتدمير المفاعلات النووية الإسرائيلية مباشرة قبل سقوط أي صاروخ على دمشق . وسنجعل المنطقة تعود لعصور ما قبل التاريخ خلال ساعة من بدء الحرب .

    وستقوم " قوات سورية متمركزة في الخليج" بضرب كل آبار النفط مباشرة.

    ولن يبقى جندي أمريكي في الشرق على قيد الحياة …. أما بالغرب ستعرفون ما سيحصل في وقته .

    ثم قامت مقاتلات سورية من نوع ميغ 29 بالتحليق فوق مفاعل ديمونا الاسرائيلي …
    وذلك يوم الاثنين 11/12/1432هـ في الساعة 4.27 فجرا . وعادت بعدها إلى أرض الوطن (سوريا ) .

    وعلى الأثر حصل إستنفار بالقطاع الجنوبي والشمالي من فلسطين المحتلة وقامت مقاتلات أف 22 الإسرائيلية بالتحليق فوق لبنان حتى منطقة راشيا .

    وحصلت اتصالات مكثفة بين القيادة الإسرائيلية والقيادة الروسية لتهدئة الوضع .

    وعلمت صحيفة تسايتونغ الألمانية أن الجيش الإسرائيلي أطلق صواريخ باتريوت وصواريخ السهم آرو الاعتراضية لكي يسقط المقاتلات السورية ….لكن لم ينجح بإسقاطها …[ أو ربما أنها من قبيل الحرب النفسية ] ولإثارة روح الاطمئنان لدي الشعب الصهيوني .

    وأكدت الصحيفة أن القيادة العسكرية السورية أبلغت نظيرتها الروسية بأن هذا الاختراق هو أمر طبيعي وروتيني .

    صرح بهذا من مصدر عسكري خاص رفيع المستوى

    لعلني أقول باني أصدق كل ما أوردته تلك المصادر والصحف
    من باب أن سوريا الآن تريد أن توجه رسائل قوية لأعدائها لأن تلك الرسائل تشبه من رسائل إسرائيلية سبق أن وجهتها إسرائيل لدمشق ..
    على أن إسرائيل الآن وسوريا في موقفين مختلفين عما سبق
    فإسرائيل تقود ثورة سورية داخلية وهي في حالة إسترخاء كامل باعتبار أن سوريا مشغولة بالمخطط الصهيوني , بينما سوريا تريد أن تقول رسالتها الأخيرة قبل أن تتحول المناورات والتهديدات إلى حرب طاحنة ينتصر فيها من يعطيه الله النصر وما النصر إلا بالله .

    ***

    الموقف نستقرؤه هذه الأيام من المواقف الرسمية والشعبية

    ففي الوقت الذي يتخبط أمين جامعة الدول العربية بين صلاحياته وتجاوز تلك الصلاحيات

    وبين الضغوط القطرية الإسرائيلية الأمريكية وبين الضغوط الشعبية للشعب المصري الحي الذي برز في ثورة مضادة اليوم حيث منع اليوم الخونة السوريين من الدخول إلى جامعة الدول العربية وهاجمهم بعنف .. إن هذا الشعب يستحق وقفة احترام وتقدير له .. فقد وعى الدرس الذي مر عليه على حين غفلة .. وأبى أن يسمح لمحمد العربي أن يمرر خيانات عمرو موسى وقصته مع الأرض الليبية في أرضنا العربي في الشام .. وقال كلمته بان سوريا ليست للبيع في سوق النخاسة ليست فقط عند الشعب السوري وإنما لدى الشعب المصري والشعوب العربية الأخرى عدا المنتمين لتنظيم الإخوان المسلمين.

    من هنا السبت القادم سيتبين مستقبل المنطقة ولو بقليل من النور أو العتمة .. فإن رفع الخونة الملف السوري لمجلس الحرب العالمي على عكس ما ينص به ميثاق جامعة الدول العربية .. فسيكون الدور الباقي للصين وروسيا اللتين من شبه المؤكد أو على الأقل من المرجح انهما سيستخدمان حق النقض ألفيتو ضد اي قرار لتدمير سوريا لا قدر الله .

    وإن اتجهت الأمور نحو الحرب فالمعتقد أن سوريا قد حسمت أمرها وهي الدفاع حتى النصر ولا نقول حتى الموت .

    بالطبع تجاربنا العربية مريرة بدءاً من العراق ومروراً بلبنان ووصولاً إلى ليبيا .. ولكن على أية حال فقد أتحفنا أعضاء الإخوان الذين لا يكتبون إلا متسترين منذ سنين وهم يعايرون سوريا بالهدوء الذي كان على الجولان .. ترى فيما لو لا قدر الله حدثت الحرب وقاتلت سوريا فماذا سيقولون ..؟

    هل سينضم الإخوان المسلمين بمليشياتهم للجيش السوري في مواجهة العدو الصليبي واليهودي الصهيوني ؟ أم أنهم سيقولون إن إسرائيل والغرب جاؤوا مع أردوغان ليمنعوا الجيش السوري من قتل الشعب السوري وإنقاذه ولذا فسيعتبرون ذلك مبرراً كي يدمروا سوريا مع العدو ؟! لقد اعتادوا على أن يوهموا أنفسهم .. ولذا فالأمة كلها تعيش الوهم الذي خطط له الإخوان منذ تسعون عاماً .

    د.صالح السعدون
    [/color]

  11. د.صالح السعدون

    الكاتب :عزة الاسلام(زائر)
    [color=78AB3C]بسم الله الرحمن الرحيم
    يادكتور وياناس القاده القدامى خونه وشياطين
    ولو اتى فرعون من قبره ليحكمنا سيكون افضل منهم واعدل
    الاترون حالنا نحن العرب اصبحنا اذل امه على وجه الارض هاهم القاده القوميين بشار …. والقذافي ابن …. ماذا فعلو لرفع رؤسنا حاربو الاسلاميين الى ان وصل بهم الحال الى محاربة الاسلام لهذا جعل الله نهاياتهم شنيعه……
    لماذا لا نجرب الاسلاميون الذين حوربوا من قبل القاده القدامى وامريكا

    هذي ثورات سيشهد لها التاريخ باذن الله
    من الممكن ان النظام الدولي الجديد يحاول القيام بالركوب فوق رغبات الشعوب
    ولكن انا اقول لاتخافوا
    وسوف يرد الله كيدهم بنحورهم
    انظرو الى مصر صارت اسرائيل تضرب الف حساب لها
    اللهم حكم علينا من يخافك ويخشاك[/color]
    أأخي عزة الإسلام
    السلام عليكم
    اسمح لي أن تدخلت فاستبدلت ها ها ها بالبسملة
    وحذفت ما يتناقض مع توجهك كإسلامي فأنت تدعو للإسلاميين وتتسمى بعزة الإسلام ثم تعلق تعليقات تتنافى مع مبادئك التي تؤمن بها
    ثم أني صححت بعض الأخطاء التي توقعت أنها ربما من العجلة ..
    شكرا لك .
    د.صالح السعدون [/color]

  12. عزة الاسلام(زائر)

    [color=78AB3C]بسم الله الرحمن الرحيم
    يادكتور وياناس القاده القدامى خونه وشياطين
    ولو اتى فرعون من قبره ليحكمنا سيكون افضل منهم واعدل
    الاترون حالنا نحن العرب اصبحنا اذل امه على وجه الارض هاهم القاده القوميين بشار …. والقذافي ابن …. ماذا فعلو لرفع رؤسنا حاربو الاسلاميين الى ان وصل بهم الحال الى محاربة الاسلام لهذا جعل الله نهاياتهم شنيعه……
    لماذا لا نجرب الاسلاميون الذين حوربوا من قبل القاده القدامى وامريكا

    هذي ثورات سيشهد لها التاريخ باذن الله
    من الممكن ان النظام الدولي الجديد يحاول القيام بالركوب فوق رغبات الشعوب
    ولكن انا اقول لاتخافوا
    وسوف يرد الله كيدهم بنحورهم
    انظرو الى مصر صارت اسرائيل تضرب الف حساب لها
    اللهم حكم علينا من يخافك ويخشاك[/color]

التعليقات مغلقة