قطر .. الدويلة العظمى.. يجب إعادتها إلى حجمها فوراً


قطر .. الدويلة العظمى.. يجب إعادتها إلى حجمها فوراً
كتب د.صالح السعدون

1- قطرمشيخة وراثية .. لا انتخاب فيها .
2- قطر تحكمها عائلة تماماً مثل بعض الدول التي يؤيد سلمان ومحسن والأحمري الثورات ضدها ولكن قطر تبارك اللهقطر .. الدويلة العظمى.. يجب إعادتها إلى حجمها فوراً

كتب د.صالح السعدون

قطر تقود ثورات الإصلاح العربي .. وتؤيد الثورات الصهيونية كي ترضى إسرائيل عن حمد بن جاسم بن جبر .. والله قال سبحانه : ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم .. ولكن الناس لم يروا – وخاصة الإسلامويين كد.محسن العواجي ود.سلمان العودة ومحمد الأحمري .. فقطر نموذجاً للإصلاح في نظرهم وكما قال أحدهم فتبارك الله أحسن الخالقين .. تعالوا نرى كيف خلق حمد بن خليفة وحمد بن جاسم قطر لا كما يريدها الله أحسن الخالقين ولكن كما يريدانها هما حيث يبدو أن العواجي ينظر إلى الحمدين باعتبارهما يحسنان الخلق لقطر :
1- قطرمشيخة وراثية .. لا انتخاب فيها .
2- قطر تحكمها عائلة تماماً مثل بعض الدول التي يؤيد سلمان ومحسن والأحمري الثورات ضدها ولكن قطر تبارك الله أحسن الخالقين أفضل من شقيقاتها الخليجيات التي لم يحسن الله خلقها حسب وجهة نظره .
3- قطر أكثر بلاد العالم حباً للرشوة والفساد والمحسوبية , فرئيس وزرائها الذي عده العواجي ذراع الدبلوماسية القطرية قد نهب خمسمائة مليون دولار في صفقة الطائرات القطرية وهي صفقة واحدة فانظر كم رشوة أخذ وعلناً وبلا حياء ويتفاخر أنه يعمل كل شيء علناً وهي نفس الأشياء التي يقوم بها غيره سراً ونسي أن الله أمرنا بالستر حين نأتي الفواحش والمنكرات , ومع ذلك يقول رجال الدين الوسطيين تبارك الله أحسن الخالقين , وحين سأل الصحفيين ابن جاسم بن جبر قال أنا أبلغت الأمير وعنده علم بأني أخذت رشوة بصفقة الطائرات , ولم يقل أنا أبلغت الشعب القطري وعنده علم وأذن لي بذلك ولم يقل عندي برلمان منتخب حر وأذن لي بذلك .. بينما يعطي نصائحه الرائعة للحكومات السورية والليبية بان تسمع لشعبها .. ويقول الوسطيون تبارك الله أحسن الخالقين .
4- قطر أكثر بلاد العالم رشوة ومعروفة قصة ترشيح مرشحها لرئاسة الاتحاد الدولي وقصة الرشوة التي قدمها وابتسامته الصفراء النتنة القذرو والمصورين يحاصرونه كمرتشي والمصورون يتحلقون حوله في عرف قطر الرشوة حلال ويستغرب كيف يتحلق المصورين حوله لأنه راشي !!!!!, ومع ذلك يعاير ليبيا وسوريا بعدم الشفافية والفساد , وحمد بن جاسم أكثر سياسي في العالم فاسد مفسد ومرتشٍ راشي وسارق لأموال الشعب .
5- قطر ليس قيها أحزاب وليس فيها انتخابات حرة وليس فيها حرية ومعروفة قصة حقد حمد بن جاسم على القطريين من اصل سعودي وسحبه لجنسياتهم وطردهم من قطر بلا شفافية وبلا حقوق إنسانية . ومع ذلك ينتقد الدول العربية من خلال الجزيرة بكل المثالب التي تعاني منها قطر أكثر من غيرها لأنه لا يوجد أي قناة تركز على قطر ومثالبها كما هي تركز على البلدان العربية الأخرى .. والوسطيون يتناسون كل ذلك وعلى قلوبهم برداً وسلاماً فتبارك الله أحسن الخالقين الجزيرة تسمح لهم بالشهرة ولذا فكل ذنوب قطر مغفورة .
6- قطر أميرها ووزير خارجيتها ورئيس وزرائها كلهم من أسرة واحدة مثلهم مثل القذافي وابناءه ومثل بشار وأخيه , وليس في قطر رئيس وزراء من الشعب بل إن ابن جاسم بن جبر يشغل منصبين وكأن قطر ليس فيها رجال فهو وزير خارجية ورئيس وزراء , ومع ذلك يقول العواجي تبارك الله أحسن الخالقين , تساءلت هل يقصد أن الله مؤيداً لقطر ؟! هل تبارك الله أحسن الخالقين أن خلق قطر ورعاها بعينه التي لا تنام تسير وفق منهج محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟؟!!.. إن كان هذا رأيه فقد نافق وكذب والكذب من آيات المنافق , أما إن كان يعني تبارك حمد بن جاسم هو الذي خلق قطر وفق ما يراه مرضياً لإسرائيل فأبرا إلى الله مما يعنيه ويقول .
7- لكن الحقيقة تعالوا لنرى منجزات قطر الحقيقية : أ) أنشأت الجزيرة لخدمة أهدافها المندمجة مع إسرائيل ووضحت عميل إسرائيل د.عزمي بشارة المعروفة صلاته بمكتب رئيس وزراء إسرائيل . بينما ليبيا وسوريا لم تفعلا كذلك ولم تخدما أهداف إسرائيل . ب) فازت قطر بالأولمبياد لعام 2020 ولذا فستسخر مائة مليار دولار لبناء منشآت تستخدم لعشرين يوماً فقط بعثرة لأموال قطر وشعب قطر بدون طائل إلا كي يقال أن لقطر دوراً عالمياً فتبارك الله أحسن الخالقين على رأي د.العواجي الأعوج وأنا أعني بالأعوج راجعاً على الرأي وليس الشخص . ج) ستسمح دويلة قطر العظمى بالخمر والميسر وكل محرم كالدعارة في قطر من أجل الفوز بهذه الصفقة الرياضية بما فيها استعراض العالم لموزة كي تهتك سترها وتتحدث نيابة عن الرجال في مؤتمر عالمي فتبارك الله أحسن الخالقين . د) خدمت قطر مصالح إسرائيل في كل مناسبة .. واستقبلت شيمون بيريز مرتين وتسيفي ليفني ومجموعات من زعماء إسرائيل بالدوحة كما افتتحت سفارة إسرائيلية بقطر . هـ ولم تستشر قيادة قطر الشعب القطري في أي قرار ولم تقم باستفتائه بأي استفتاء حيال أي قرار فرأي حمد بن جاسم لأميره حمد وشعبه لا أريكم إلا ما أرى ولا أهديكم إلا سبيل الرشاد .. أمير قطر فقد وزنه ربما بسبب أنه ليس بيده حتى الأمر على زوجته موزة وخاصة بعد محاولة قتله لأنه ربما رأى أن رئيس وزرائه مستعجل على موته .. فكل شيء بيد رئيس وزرائه وربما هو من يغير ولاة العهد بقطر واحداً بعد آخر فتبارك الله أحسن الخالقين على رأي العواجي .
من هنا لم يسأل العرب أنفسهم سؤالاً هذه الدويلة العميلة لإسرائيل التي قادت الثورات العربية لماذا لا تطبق في قطر ما تريد من زعماء العرب أن يطبقوه … نقول ما يلي :
أولاً : لقد تجاوزت قطر دورها كدويلة صغيرة الحجم واستثارت بعمالتها لإسرائيل واستعدت العالم على من يسميها ابن جاسم بن جبر الشقيقة الكبرى التي يرى أنها عقدة لدى الشقيقة الكبرى , بينما هي عقدة نفسية لدى ابن جاسم منذ أن رمت الشقيقة الكبرى بابيه وأسرته في الحوطة السعودية ولم تتآمر معه للإطاحة بوالد أمير قطر الحالي .أقول على السعودية أن تحجم هذا المخلوق المعقد الملئ بالأمراض النفسية وأن توقفه عند حده بحياة أو موت بخضوع ذليل ودون قيد أو شرط , فبالنسبة لنا إنه يأكل الزعامات العربية واحدة بعد أخرى وهو أفسد المفسدين .
ثانياً : يجب أن تستعيد المملكة العربية السعودية دورها في فلسطين وفي دارفور وفي لبنان وفي سوريا .
ثالثاً لابد أن تقف حكومة المملكة العربية السعودية مع الحكومة السورية وتدعمها سراً وجهراً لأن نجتح الثورة السورية يعني انتقال النظام الدولي الجديد وإيران والإخوانجية والغرب إلى إثارة الفتنة في بلادنا بينما نجد أن نصرة الحكومة السورية ونجاحها يعني اتحادنا معاً في وجه الطغيان الاستعماري الجديد وفي وجه تقسيم الدول العربية وفق سايكس بيكو الجديدة .
رابعاً: لابد من ترتيب البيت اليمني بحيث تمنع توكل كرمان من الوصول إلى منصب وزيرة بعد تنازل علي عبداهلس صالح , بل العمل على أن تذهب إلى الحصول على الجنسية القطرية حيث أولادها وزجها هناك يقتاتون على مائدة موزة المسند زوجة قطر وحرمانها من الجنسية اليمنية أو التخلص منها لأنها ستذهب باليمن نحو الاستعمار الإيراني .
أراكم بألف خير
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

10 تعليق على “قطر .. الدويلة العظمى.. يجب إعادتها إلى حجمها فوراً”

  1. د.صالح االسعدون/ (زائر)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ..

    العرب مخلوقات عجيبة .. كل منهم بطل وكل منهم زعيم .. وكل منهم هو الأذكى ..

    فهم تلك الميزة عمر بن الخطاب رضي الله عنه .

    " إن أمة العرب مثل الجمل الآنف الذي يرى قائده إلى أين يريد أن يسير فيسير أمامه ..))

    يبدو أن العرب فعلاً مثل طباع الجمل أو أن الجمل تطبع بطبع العربي ..

    ***

    كان علي عبدالله صالح الرئيس اليمني العنيد يقاوم الثورة الإيرانية الغربية الجاسمية ( القطرية ) التي تقودها الجزيرة ..

    ومنذ سبعة أو ثمانية اشهر أنف الرجل أن تنتصر عليه امرأة إيرانية قامت أجهزته في غفلة منه بمنحها الجنسية اليمنية لتشكل بؤرة مؤامرة إيرانية على بلاده .

    وحين اشتدت الثورة طالب الرئيس اليمني أن يكمل ولايته حتى أول يوم من عام 2013م على الأقل .. فهاجمته الجزيرة كما لم تهاجم أحداً مثله فتوكل كرمان الإيرانية قد يتم قتلها قبل ذلك التاريخ والجزيرة مسعورة بحملة أشبه بنباح الكلاب فلابد من ان يتنازل في الحال ويتنحى فليس الأمر بمزاج الرئيس اليمني كي يبقى حتى عام 2013 م . وكل العقول العربية تصفق لقطر وللجزيرة رغم كل الموبقات ..

    ***

    البارحة أعلن أمير قطر أن دويلة قطر العظمى ستكون بنسبة 70% ديموقراطية

    ولكن لن يكون بسرعة هروب زين العابدين .. ولا بسرعة تنازل حسني مبارك ..

    ولا ببطء مقتل الرئيس الليبي الشهيد القذافي ..نحسبه حسبما جاء في وصيته ولا نزكيه على الله .

    ولا بسرعة الإصلاحات السورية .. كلا القطريون دويلة عظمى أهم ممتلكاتها هي الجزيرة .. تجعلها تنبح على كل الكلاب إلا كلاب قطر .. فكلاب قطر وحظيرتها أرقى من أن تتجرأ الجزيرة على أن تمس طرف ذيلها ..لذا فمن حق قطر أن توعد أن إصلاحاتها وانتخاباتها ستكون في النصف – انتبهوا هنا رجاء – في النصف الثالث أقصد الثاني قبيل نهاية العام من عام 2012 لالالالا من عام 2013م فهم أزكى عرقاً وأكثر نقاوة من الرئيس اليمني والرئيس السوري هم بهم عرق إيراني ضخام الأجسام كالمغول ولا يشبهون العرب لذا فعلى العالم أن يتعامل مع الأسرة الحاكمة القطرية بنفس الرهبة التي يتعاملون بها حين يذكر هولاكو وجنكيز خان وتيمور لنك لا لأنهم يمتلكون السيف أو التايفون وإنما لأنهم يمتلكون الجزيرة ونباحها .

    لننظر إلى تصريحات الأمير الهمام قائد دويلة قطر العظمى :

    أعلن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، اليوم الثلاثاء 1-11-2011م، إجراء أول انتخابات لمجلس الشورى في تاريخ بلاده في النصف الثاني من 2013. ( ولكن سوريا متأخرة كثيراً بإصلاحاتها فعلى بشار الإصلاح أو التنحي )

    وقال الأمير في افتتاح دور الانعقاد الجديد لمجلس الشورى المعين: "أعلن من على منصة هذا المجلس، أننا قررنا أن تجري انتخابات مجلس الشورى في النصف الثاني من العام 2013م".(فقطر لاتخاف من اللف والدوران أما سوريا كما يقول حمد بن جاسم وزير خارجية قطر فيجب عليها أن تترك اللف والدوران وإلا عليها أن تتوقع عاصفة كبيرة .. عليك من الله ما تستحق : أسد علي وفي الحروب نعامة خرقاء تهرب من صفير الصافر ,,,,, أعلى سوريا يجب أن تفعل فوراً وأنت وشيخك تؤجلون الديموقراطية وتديمون عهد الفساد حتى النصف الثاني من عام 2013م وكما يقول شوقي أحرام على بلابله الدوح حلال إلى الطير من كل جنس , أحرام على علي عبدالله صالح أن يبقى حتى عام 2012م وسوريا لستة شهور قادمة وحلال على قطر حتى نهاية عام 2013م .. )

    وأضاف الشيخ حمد، وفقا لوكالة الأنباء القطرية، أن غالبية الأهداف التي حددها الدستور القطري قد طبقت، (من قال .. أنت لانصدقك فقد تعودنا من قطر وزعماؤها أنهم أكذب الزعماء بالتاريخ يحللون لأنفسهم ما يحرمونه على الغير .. فهل أتيتنا بشهادة محايد ؟!! وكيف تحققت تلك الأهداف ؟ ثم من قال أن دستور قطر ديموغراطي وأضع حرف الغين متعمداً .. من قال أن دستور غطر ديموغراطي أيها الحصيف ؟؟؟ وقال: "أجرينا انتخابات بلدية وأقمنا المحكمة الدستورية"( طيب المحكمة الدستورية هل يستطيع السعوديون الذين سحب وزير خارجيتك منهم الجنسية وأنت ترى لا تستطيع أن تمنعه .. هل يستطيعون أن يتقدموا إلأى محكمتك الدستورية ويطالبوا بتعويضات مقابل الأضرار التي عصفت بهم بسبب الديكتاتورية الغطرية ؟؟؟؟؟!!!! أم أنها حبر على ورق .. ووعودك تعد ولا تفي بوعودك .. وهي نفس التهمة التي تتهم بها جزيرتك الغطرية سوريا وبشار واليمن وصالح ؟!!!) ، إلا أنه أوضح أن "بعض البنود تأجل تطبيقه لأسباب متعلقة بتحديات التنمية في البلد والأوضاع العاصفة في المنطقة( ما يحدث بالمنطقة يوجب على دويلة غطر أن توقف التنمية وتحدياتها وتأتي بالديموغراطية , ثم لماا لم تضع غوانين تمكن الشعب الغطري من ممارسة حقه بالإنتخاب ؟؟!! اسئلة يبدو أن إجاباتها ليست عندك .. ولكن هل تنقذ الجزيرة الشعب الغطري الذي يعاني من السلطوية الحكومية لآل ثاني ألم تقل أنت بأن الشعوب لا تسكت على الضيم للأبد ؟؟؟!! ألم تقل وأنت غير الصادق.. لقد كنا وما زلنا نفضل أن تقوم الأنظمة بالإصلاح، وأن تقود هي عملية التحول، بدلًا من أن تنتفض الشعوب.؟؟؟!! لماذا لم تقم أنت ونظامك الديكتاتوري بالإصلاح لكي لا ينتفض عليك شعب غطر ؟ ولماذا لم تقود عملية التحول كما تقود موزة عملية تحول غطر عن الشريعة الإسلامية؟؟! ، لا سيما وأن بعض البنود يحتاج إلى قوانين لكي ينفذ"، في إشارة إلى انتخابات مجلس الشورى

    أسئلة بالتأكيد لن نجد إجاباتها لا عند شيخ غطر ولا وزير خارجية غطر ولا عند الجزيرة الحبيسة ومذيعيها الجبناء حتى النخاع والذين أذلهم الريال الغطري بحيث أفقدهم كل مصداقية .. فهم يقولون كل ما يملى عليهم وهم أيديهم على أرقام حساباتهم كيف تزيد على حساب مصائب الأمة

    ***

    المهم هل العقل العربي قادر على قراءة هذا التناقض ؟ أم أن عقولنا ستمكون بمستوى قائد الوسطية د.محسن العواجي حين يغمض عيونه عن كل عيوب غطر وشيوخ غطر وشيخة غطر ولا يعرف إلا تمجيد الجزيرة والذراع الدبلوماسية لغطر .

    ***

    إننا في عصر ملؤه التناقض فالفاسد أصبح عند العقول الجاهلة مصلح .. والمصلح فاسد والصادق كذاب والكاذب صادق .. دعونا نقارن بموضوعية بين الإصلاح الذي يجري بسوريا على قدم وساق وبين وعود الوهم التي أطلقت في قطر حتى يأتي عام 2013م .

    د.صالح السعدون [/color]

  2. إمام المسجد الاقصى يصف "الربيع العربي" بـ "ربيع الدجال" ويتهم "القرضاوي" بالفسق والضلال[/color]"[color=000000]خبر الجوف"
    تناقلت عدة مواقع الكترونية فيديو مسجل لحديث إمام المسجد الاقصى الشيخ "صلاح الدين ابو عرفة" ووصفه لـ"الربيع العربي" بأنه "ربيع الدجال" الذي جعل المسلمين يقتلون بعضهم بعضا، ويستعينون بالنصارى لسفك دماء اخوتهم.

    وحسب الفيديو و المواقع الاجتماعية والمنتديات الالكترونية، اتهم "أبو عرفة " الشيخ "يوسف القرضاوي" بالفسق والضلال وبأنه نقض عهد الله ورسوله واستباح دماء المسلمين بما اسماه "الثورات" ضاربا بكتاب الله وسنة نبيه عرض الحائط بحسب وصفه.
    http://www.youtube.com/watch?%5B/color%5Dv=b5F4AiUoFgs&feature=player_embedded

  3. ماجد العنزي(زائر)

    السلام عليكم
    اختلف معك اوما لكل مجتهد نصيب
    هي دولة تعمل و من حقها ان تظهر
    في مجال السياسة الرياضة و العلم تكون الرئدة فيها
    هي تستقطب العلماء ( المشاهير )
    دولة تنموية

  4. ماجد العنزي(زائر)

    لاحظت يادكتور كيف تنميق المشائخ لبعض ( +++++ )
    سيسو الدين , تجدهم محلل سياسي اقصادي و مرشد ديني حتى بطبخ
    ( مثل سلمان زار لبيا قبل سنة او اكثر ويمدحها وبارك الله فيها
    وبقائدها
    عائض الحكمة يمنية ويمدح صالح والحين موقفة من صالح
    العريفي أكبر مطبل, بالخطبة حوارة الديني صار تف على وجهك والله عجيب )
    للاسف انهم على الموجة والمصداقية بدت مضروبة

  5. الكاتب :ماجد العنزي(زائر)
    السلام عليكم
    اختلف معك اوما لكل مجتهد نصيب
    هي دولة تعمل و من حقها ان تظهر
    في مجال السياسة الرياضة و العلم تكون الرئدة فيها
    هي تستقطب العلماء ( المشاهير )
    دولة تنموية

    أخي الفاضل ماجد العنزي
    السلام عليكم ..
    ما رأيك في دولة الإمارات العربية المتحدة إنها تعمل منذ خمسون عاما ولم يعترض على عملها أحد , إنها لديها تنمية مميزة فهي تعطي ولا تدمر .. ولا تتدخل في شئون أحد وإن أعطت فلا تعطي إلا الخير ما عدا موقفها من ليبيا أعتقد أنها مجبرة لا بطلة مع أنها تشبه بموقفها موقف قطر .. غير أن قطر تختلف .. لقد دمرت الأمة من أجل طموح وزير خارجيتها .. ومن أجل علاقاته المميزة مع إسرائيل ..لقد تدخلت في شئون الدول العربية مستغلة قناة الجزيرة .. أيدت الثورات .. ودمرت الشعوب والدول من أجل ما تزعم أنه الديموقراطية .. بينما هي في حصانة .. خرج علينا صاحب التنمية في مجال الرياضة والخكور والدعارة الشيخ حمد أمير غطر (قطر ) ليقول إن التنمية السياسية موقفة حتى النصف الثناي من 2013م لماذا لايحق لليمن أن ينتظر حتى تنتهي ورية صالح الرسمية حتى عام 2013 طبعاً أنا يهمني أن يستقيل علي عبدالله صالح اليوم بعد أن يضع حكومة يمنية مميزة .. ولكن لماذا غطر يحق لها أن توقف عجلة التنمية السياسية ولا يحق لعلي عبدالله صالح .. لماذا يحق لأمير غطر أن يضع ابن عمه حمد بن جاسم بن جبر رئيسا للوزراء ووزيراً للخارجية ولا يحق لعلي عبدالله صالح أن يضع ابنه على الجيش الجمهوري الخاص , طبعاً أنا رأيي أرفض هذا وذاك .. ولكن أريد من سيادة الدويلة العظمى غطر أن تكون موضوعية ومثل ما تتعامل مع سوريا وليبيا واليمن تتعامل مع غطر نفسها والشعب القطري الحبيب .
    انظر الآن الفارق بين الإمارات وغطر ..الإمارات حاربت ليبيا القذافي وانسحبت لأنها كانت تحارب مجبرة .
    لكن غطر تريد احتلال ليبيا وأن تأخذ حصة من بترول ليبيا وأن تعمل منظمة إخوانجية مسلحة كحزب الله في لبيبا تخدم مصالح غطر .. يعني تريد أن تبدأ حروب أهلية بليبيا ..؟
    هل يحق لغطر أن تفعل هذا ؟
    هل قرأت تصريحات شلقم الأخيرة ؟
    أرجو أن تقرأها وتنظر كيف يرى الليبيون الثوار الدور الغطري ( القطري ) .
    ألف مرحبا بك يا عزيزي .
    د.صالح السعدون [/color]

  6. د.صالح السعدون

    الكاتب :ماجد العنزي(زائر)
    لاحظت يادكتور كيف تنميق المشائخ لبعض ( +++++ )
    سيسو الدين , تجدهم محلل سياسي اقصادي و مرشد ديني حتى بطبخ
    ( مثل سلمان زار لبيا قبل سنة او اكثر ويمدحها وبارك الله فيها
    وبقائدها
    عائض الحكمة يمنية ويمدح صالح والحين موقفة من صالح
    العريفي أكبر مطبل, بالخطبة حوارة الديني صار تف على وجهك والله عجيب )
    للاسف انهم على الموجة والمصداقية بدت مضروبة

    السلام عليكم أخي ماجد ..
    فعلاً هذا حقيقة ..
    هم أصلاً ذهبوا للدين من أجل السياسة ..
    ولذا أضحكوا العالم عليهم مع بداية الثورة الليبية ..
    فخرج علينا كبيرهم الذي علمهم السياسة د.سلمان العودة وقال إن مذيع أو ابن القذافي اتصل به يطلب منه تأييد موقف الحكومة الليبية وأنه رفض وبدا يجس نبض الحكومة السعودية إن كانت ستسمح له بالمزيد ..
    كان هدف سلمان العودة أن يسخن جبهات أخرى ويبين للشعب السعودي أنه مهم عند الحكومة الليبية .. ولكن المشكلة أن الغيرة قد أصابت المشايخ الآخرين فخرج د.عايض القرني بالعربية ليبين أن الليبيين قناة أو أفرادا حكوميين اتصلوا عليه أيضاً وأنهم طلبوا منه كما طلبوا من السيد سلمان العودة وأنه رفض كما رفض العودة .. ثم فتحت سوق النخاسة والحراج فأتانا الأخ الدكتور العريفي بحكاية تف تفوه ..
    ومن ثم كان محسن العواجي أفضل منهم من جهة لأنه لم يذهب إلى هذه القصة السمجة وإنما ذهب يتملق أمير قطر ووزير خارجية قطر والجزيرة وتناسى أن أمير قطر يبني المستوطنات الإسرائيلية بأموال قطر .. وأنه يستقبل المسئولين الإسرائيليين أكثر من السادات .. وأن وزير خارجية قطر لا يقضي إجاراته مع عائلته إلا بتل أبيب وعكا ..
    وقد قبلوا في 2020 كأس العالم يكون بقطر مقابل السماح بالخمور والدعارة بقطر .. ومع ذلك قطر تحارب الله ورسوله ومبادئ الأمة وتناسى هؤلاء المشايخ كل المصائب من أجل سحر الجزيرة إنهم يتملقون من أجل سحر الظهور والانتشار .. تناسوا أن واجبهم تجاه ربهم ورسولهم ودينهم وعروبتهم أن يهجروا متاع الدنيا الزائف هذا ..
    نحن لسنا أمام رجال دين ولا مشايخ نحن أمام رجال يتحفزون لأدوار سياسية حرموا منها وهم لها متعطشين .
    كفانا الله شرهم .
    د.صالح السعدون [/color]

  7. د.صالح السعدون

    نسخة إلى مشايخ قناة الجزيرة الصهيونية والمطبلين لها!!
    كتاب "قطر (حامية الثورات العربية) وإسرائيل .. ملف العلاقات السرية"
    !!!!؟؟؟؟
    كشف دبلوماسي إسرائيلي عن قصة تنامي العلاقات الإسرائيلية مع قطر، والمساعي الإسرائيلية المستمرة لاختراق دول الخليج العربي، في كتاب صدرت ترجمته العربية عن دار نشر «جزيرة الورد» بالقاهرة، منذ أيام.

    يقول محمد البحيري، مترجم الكتاب من اللغة العبرية، في مقدمته، إن أهمية الكتاب تنبع من أن مؤلفه «سامي ريفيل» يعد واحداً ممن كان لهم باع طويل في دفع التطبيع بين إسرائيل والعديد من الدول العربية، وكان أول دبلوماسي إسرائيلي يعمل فى قطر، وكان رئيس أول مكتب لتمثيل المصالح الإسرائيلية في الدوحة خلال الفترة من عام 1996 إلى عام 1999، وعمل في مكتب مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، ضمن فريق كانت مهمته دفع علاقات التطبيع الرسمية الأولى بين إسرائيل ودول الخليج العربي، وتنمية التعاون الاقتصادي بين إسرائيل والعالم العربي بأسره. وفي السنوات الأخيرة ترأس سامي ريفيل قسم العلاقات الإسرائيلية مع الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو بوزارة الخارجية الإسرائيلية، ويعمل اليوم وزيراً مفوضاً بسفارة إسرائيل في العاصمة الفرنسية باريس.

    ويربط الدبلوماسي الإسرائيلي بين صعود الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير قطر، إلى سدة الحكم بعد انقلابه على والده وبين تسريع نمو العلاقات بين قطر وإسرائيل، فيقول إن الأمير سارع إلى توطيد علاقات بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية عبر توقيع اتفاقية دفاع مشترك معها، والسماح لها بإقامة قواعد عسكرية أمريكية في قطر، الأمر الذى وفر حماية أمريكية للإمارة في مواجهة أي ضغوط قد تتعرض لها من جانب الكبار المحيطين بها، لا سيما إيران والسعودية.

    وأشار إلى تصريح أدلى به الأمير القطري الجديد لقناة «ام بي سي»، بعد 3 شهور فقط من توليه الحكم، قال فيه: «هناك خطة لمشروع غاز بين قطر وإسرائيل والأردن ويجري تنفيذها»، وطالب الأمير بإلغاء الحصار الاقتصادي المفروض من جانب العرب على إسرائيل.

    ويقول سامي ريفيل إن إقبال قطر على التطبيع مع إسرائيل، وتصدير الغاز إليها تحديداً، كانا يستهدفان الترويج عالمياً للحقل الشمالي الموجود في قطر، الذي يوصف بأنه أكبر حقل للغاز الطبيعي في العالم، ويقدر حجم الغاز الموجود فيه بما يزيد على 25 تريليون متر مكعب.

    ويؤكد «ريفيل» صعوبة نسج العلاقات القطرية – الإسرائيلية التي شارك فيها هو بنفسه، لولا المساعدة التي حظي بها من مسؤولين كبار في قصر الأمير ووزارة الخارجية القطرية وشركات قطرية كبرى. ويقول: عملت خزائن قطر الممتلئة وعزيمة قادتها على تحويلها إلى لاعب مهم في منطقة الشرق الأوسط، بما يتعدى أبعادها الجغرافية وحجم سكانها.

    ويدّعي «ريفيل» أن التوترات التي شهدتها العلاقات المصرية – القطرية ترجع إلى الضغوط التي مارستها مصر على قطر لكبح جماح علاقاتها المتسارعة باتجاه إسرائيل، بسبب قلق القاهرة على مكانتها الإقليمية من الناحية السياسية، وخوفاً من أن تفوز الدوحة بصفقة توريد الغاز لإسرائيل بدلاً من مصر، وهي الصفقة التي كانت وما زالت تثير الكثير من الجدل فى الأوساط السياسية والاقتصادية والشعبية أيضاً. ويشيد الدبلوماسي الإسرائيلي بالشيخة موزة، قرينة أمير قطر، واصفاً إياها بأنها باتت السيدة الأكثر تأثيراً في العالم العربي، متفوقة بذلك على كل زوجات الرؤساء والملوك العرب.

    يؤرخ «ريفيل» لبداية العلاقات الإسرائيلية مع دول الخليج العربي باتفاقات أوسلو التي تم التوقيع عليها في 1993، وبالإضافة إلى المحادثات الثنائية مع الفلسطينيين والتوصل إلى اتفاق السلام مع الأردن، كان هناك الحصاد المتجدد للمحادثات متعددة الأطراف لعملية السلام التي دشنت في مؤتمر مدريد (أكتوبر 1991)، الذي جلست فيه إسرائيل حول مائدة واحدة مع دول عربية لم تقم معها علاقات دبلوماسية، لبحث التعاون في قضايا المياه والاقتصاد ومراقبة التسلح والأمن الإقليمي، مشيراً إلى تحقق تقدم فى اتجاه إقامة مؤسسات إقليمية مشتركة في الشرق الأوسط، مثل إقامة بنك إقليمي للتنمية.

    وأوضح «ريفيل» أن الاتصالات تركزت بشكل أساسي على إقامة علاقات سياسية بين إسرائيل وتلك الدول العربية التي لا حدود مباشرة لها مع إسرائيل، وعلى رأسها دول المغرب العربي: الجزائر وتونس والمغرب، ودول مجلس التعاون الخليجي الست السعودية، قطر، الكويت، البحرين، الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان.

    وكان لجهود إسرائيل في هذا الاتجاه نتائج فعلية، بحسب «ريفيل»، ففي شهر سبتمبر 1994 أعلن مجلس دول التعاون الخليجي عن وقف المقاطعة الاقتصادية غير المباشرة المفروضة على الشركات العاملة فى إسرائيل أو معها، ما أزال واحدة من أبرز العراقيل التي كانت تعيق عمل الشركات الأمريكية العاملة فى إسرائيل ودول النفط الخليجية، وتلا ذلك إقامة علاقات بين إسرائيل وهيئات ومؤسسات وشركات طيران عربية، مثل الخطوط الجوية الأردنية «رويال جوردونيان»، و«جالف إير» التي يقع مقرها فى البحرين، والخطوط الجوية القطرية «قطر إير»، وغيرها من الشركات التي خففت من القيود المفروضة على المسافرين والبضائع القادمة من إسرائيل إلى الدول العربية.

    ويقول الدبلوماسي الإسرائيلي إن رجال الأعمال الخليجيين اهتموا كثيراً بما شاهدوه من تقدم تكنولوجي إسرائيلي، وبصورة مبدئية كانت تقديرات معهد التصدير الإسرائيلي تشير إلى أن إسرائيل تصدر منتجات تقدر بمئات الملايين من الدولارات سنوياً إلى دول الخليج العربي، في مجالات متنوعة مثل وسائل الاتصالات، وأجهزة التبريد والتكييف، والتجهيزات الطبية، والبتروكيماويات، ومواد البناء والأغذية والمنتجات الزراعية.

    ويشير «ريفيل» إلى اتفاق قطري – إسرائيلي لإقامة مزرعة حديثة تضم مصنعاً لإنتاج الألبان والأجبان اعتماداً على أبحاث علمية تم تطويرها في مزارع إسرائيلية بوادي عربة، من أجل منافسة منتجات السعودية والإمارات.[/color]

  8. د.صالح السعدون

    حياك الله أستاذ سامي دائما جديدك ثمين .. لفت انتباهي عدة أمور :1- أن أمير قطر الذي هو وحمد بن جاسم يتنافسون على دور نوري السعيد العراقي زمن عبدالناصر .. لم يكتفوا ببناء المستوطنات الإسرائيلية بأموال الشعب القطري ؛ بل مدوا أنابيب الغاز إلى إسرائيل , في غفلة من الشعوب العربية , ويا للأسف بنوع من التعمية التي قامت بها قناة الجزيرة . 2- أن تأجير قاعدة العديد القطرية على أمريكا لم يكن بضغوط أمريكية فغلبت قطر كونها دويلة صغيرة ؛ بل كان بهرولة وانبطاح قطري لليهود والبروتستانت من أجل الاستئساد على الأمة العربية وبالذات مصر وسوريا والسعودية , لقد كانت المقولة الشهيرة أنه لا سلام بدون سوريا ولا حرب بدون مصر .. مثيرة قاتلة لحمد بن جاسم وأراد أن يخطط مع إسرائيل كيف يوجد السلام بدون سوريا / فأرادت هذه الدويلة الفأره كما يقول المثل السوري ( هو قد الفارة وصوتوا يملا الحارة ) أرادت زعامة قطر التافهة أن تقود الأمة إلى الهاوية من خلال تحالفها مع أمريكا وإسرائيل , لقد كانت مصر قد أحست بمنافسة قطر لها في التودد لإسرائيل وتنازعت فعلاً معها ؛ أما السعودية فمن غرائب الزمن أن تنسحب بدون ضجيج لصالح هؤلاء التافهين ودولتهم الأكثر تفاهة منهم وستظل مثار بحوث للعقلاء كيف هذه الدولة الكبيرة قد استسلمت لقطير دون حساب ..3- إن الإسرائيليون درسوا نفسية الزعامة القطرية حمد بن خليفة الأمير وحمد بن جاسم بن قبر وموزة المسند ووجدوا أنهم يعانون من عقد نقص الظهور , فخططوا لهم تحقيق أحلامهم مقابل تنازلات تمس شرف قطر وشرف الأمة حتى أنهم جرجروا موزة المسند كي تشحذ وتستجدي كامرأة عربية لم يشاهد مثلها امرأة عربية كبت ماء وجهها أمام العالم مثلها من أجل إقامة كأس العالم في قطر عام 2020 م ومن هنا بدأوا يطبلون لها أنها ذات تأثير أكثر من زوجات الملوك والرؤساء .. قال أحمد شوقي " والغواني يغرهن الثناء ".. لذا فستزداد موزة غرقاً في المستنقع الإسرائيلي , والذي يخطط لهذا الغرق شريكها في المنفى السعودي حين كانا صبيين حمد بن جاسم .4- مما يضحك أن عقدة النقص القطرية من السعودية والإمارات ومصر جعلتهم يذهبون إلى إسرائيل كي تبني لهم مزرعة أبقار وألبان تنافس منتجات السعودية والإمارات ربما لأنها بعقول يهودية وحمد بن جاسم متأثر بكل ما هو يهودي . 5- ليت د.محسن العواجي يقرأ مقالي ويفتينا وهو رجل الدين السياسي عن من يقيم علاقات مع إسرائيل بمثل هذا المستوى أيجوز أن نمتدح خيانته .. وأن نقول عنه " فتبارك الله أحسن الخالقين " وأنه " ذراع قطر الدبلوماسية " ؟ كما أننا نريد أن نعرف لماذا سبوا السادات لسنوات طويلة وهو قد سار بطريق قطر وإن كانت خيانة قطر أكبر . شكرا لك على ما تتحف به قراء العربية أخي سامي….
    د.صالح السعدون[/color]

التعليقات مغلقة