مقتل القذافي .. توقع مقتله في قمة دمشق 2010م


مقتل القذافي .. توقع مقتله في قمة دمشق 2010م

زارت أول أمس هيلاري كلينتون بنغازي زيارة مفاجئة
لقد كان القذافي قد قبض عليه قبلها بقليل ..
فإما أنهم قتلوه بناء على أوامرها .. وإما أنهم خافوا فقتلوه قبل أن تحط طائرتها ثم أعلنوا المسرحية اليوم .
مقتل القذافي .. توقع مقتله في قمة دمشق 2010م

كتب د.صالح السعدون
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
اليوم وقف التاريخ ..
ليقول للعالم أن الكرة الأرضية بيد اليهود والصهيونية والغرب الصليبي والنظام الدولي الجديد ..
اليوم وقف التاريخ ليقول : إن زعيماً ديكتاتوراً لم يوفر دم شعبه ولا شعوب جيرانه قتل بنفس الطريقة ..
اليوم وقف التاريخ .. ليقول إن العرب أمة مفعول بها .. أمة حقيرة .. جنودها خدم .. وسياسيوها عبيد لليهود ولكل عدو لها ..
اليوم وقف التاريخ ليصرخ بالعرب .. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ..
القذافي عربي في نهاية الأمر .. وكل ما يعيبه كزعيم عربي يعيب الأمة طفلها ورجالها ونساؤها ..
الغرب يقول الحقيقة في بعض الأحيان ولكن أبناء مسيلمة الكذاب وأحفاده دائماً يكذبون …
القذافي قاتل كرجل مهيب عظيم لم يهزم ويهرب كزين العابدين .. أو الحجاج بن يوسف الثقفي أمام غزالة الخارجية ..
ولم يستسلم مثل حسني مبارك .. لكنه لبس لامة الحرب وجاهد جهاد الأبطال حتى تمكنت طيران الأطلسي الفرنسي من قصف قافلته وهو ينتقل من موقع إلى موقع ..لقد صدق الله وعده .. وقاتل حتى الموت .
فقبض عليه جريحاً من قبل مصاصي الدماء الليبيين .. أشكالهم رثة .. تتقذر من رثاة لحاهم وهم يرفعون شارات النصر على دمار بلادهم ,
اقتادوا معمر القذافي وهو جريح كما اقتاد الصليبيون الإيطاليون عمر المختار .. وفي المستشفى أطلقوا عليه النار بكل خسة ودناءة الجبناء
ثم ادعوا أنهم أخرجوه من حفرة كما تقول الجزيرة الحقيرة .. الغرب صادقون أما المجاهدون المزعومون فقد أثبتوا أنهم أتباع مسيلمة الكذاب وأتباع سجاح التميمية جدة حمد بن جاسم بن جبر
كذبوا على الرجل .. حاولوا أن ينتزعوا منه ملابس الحرب بعد قتله ..تشفياً منه ولكي يقولوا عليه مالا يقال
ولكن الصور فضحتهم وهم ينتزعون عنه لباس الحرب ومن عادة المسلمين أن يدفن المقاتل سواء كان في نظرنا شهيداً أو غير ذلك في ملابسه التي قتل بها ..
يقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم -والحديث في صحيح مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه-: (إن الرجل ليعمل الزمان الطويل بعمل أهل النار، ثم يختم الله جل وعلا له عمله، فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخل الجنة؛ وإن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة الزمان الطويل، ثم يختم الله جل وعلا له عمله، فيعمل بعمل أهل النار فيدخل النار)، وفي رواية أخرى: (فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة، فيدخل الجنة؛ ويسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار، فيدخل النار)، وروى الإمام البخاري عليه رحمة الله هذا الحديث وزاد في آخره: (إنما الأعمال بالخواتيم).
ونحن لن نزكي القذافي أبداً .. فأمره متروك إلى الله ولكننا نعرض وجهة نظر تجاه ما يجري وفق منهج الشرع ..كما أن الناس شهود الله في أرضه .. الرجل مات وهو يلبس لامة الحرب ولباس القتال لباس الجنود والميدان .. قبض عليه أسيراً وجرحاً .. واغتيل من قبل الجبناء .. وبطريقة الجبناء ..
لقد انتصر انتصاراً رائعاً وطارد الجبناء من قرية إلى قرية حتى حشرهم في بنيغازي حتى استنصروا بالصليبيين فتغير مجرى الحرب وانتصروا بالصليب ويخادعونا بلسان المنافقين قائلين الله أكبر …
عرضت القنوات الفضائية صور القذافي وهو في سرير مصراتة المجرمة .. وحوله مجموعات متوحشة من مصاصي الدماء ..يرفعون أصابعهم
كنت أتساءل لماذا أتوا بهؤلاء المتوحشين .. أشكالهم رثة .. لحاهم مرعبة .. هيئاتهم قذرة .. فلم أجد إلا سبباً واحداً إنهم يريدون أن يصبغوا موقف القتل بنوع جديد من الإجرام سينسبوه للعرب .وسيستغلوه ضد الأمة بالأيام القادمة ويشوهوا سمعة العرب بصورهم .
ماذا لو قبضوا عليه كصدام .. و حاكموه كصدام .. ثم أعدموه ولو بتمثيلية محاكمة سيزعمون أنها عادلة ..
الليلة يبحثون عن مبررات لقتله فإن قالوا إنه أصيب بالقتال ومات قبل قليل من وصوله للمستشفى فسنصدق أبناء مسيلمة الكذاب ..ونقول إذن لماذا تقولون إنه متخفي وهارب ومختبئ ..
وإن قالوا إنه قتل من بعض المهووسين سنقول وأين الإسلام الذين تتشدقون فيه وقد حرم الله قتل من ينطق بالشهادتين وإن كان قاتل إلا بعد أن ينطق القاضي بقتله ..
***
أي مجرمين هؤلاء الإسلاميين ..
إنهم مجموعات من المجرمين يدعون الإسلام ربوا لحاهم كذباً وزوراً واتبعوا نهج التوراة ونسوا منهج القرآن ..
نسأل الله ألا يولي علينا إسلامياً أبداً وأن يحرم كراسي الحكم في بلادنا على المتأسلمين المسيسين سواء كانوا من أتباع هذا المجرم المسمى عبدالحكيم بلحاج أو أتباع الإخوانجية الليبيين ومن سار على نهجهم .
***
زارت أول أمس هيلاري كلينتون بنغازي زيارة مفاجئة
لقد كان القذافي قد قبض عليه قبلها بقليل ..
فإما أنهم قتلوه بناء على أوامرها .. وإما أنهم خافوا فقتلوه قبل أن تحط طائرتها ثم أعلنوا المسرحية اليوم .
***
ما يحدث بليبيا .. إنها رسالة لسوريا وللزعماء العرب ..
فلنبحث عن بلاد بعيدة عن بلادنا لأن قادة البلاد العربية يسلمون شعوبها للجزارين من الإخوانجية وأتباع القاعدة .
إنهم يصادقون إسرائيل علناً ويمجدون أصدقاء إسرائيل علناً كما فعل د.محسن العواجي مع أمير قطر ووزير خارجيته والجزيرة بلا حياء .. في سبيل أن يصلوا من خلال إسرائيل إلى السلطة والحكم .
إنها رسالة للعرب أنهم ساقطون بيد الاستعمار بأيديهم لا بأيدي الغرب الصليبي ولا جنود بني صهيون .
إنها رسالة للجميع ألاَ بلداً فوق قانون الاستعمار الجديد .. فالجلادون كثر:
1- النظام الدولي الجديد ومؤسساته ( الأمم المتحدة ).
2- الغرب الصليبي وإسرائيل .
3- إيران والشيعة .
4- القاعدة والإخوان المسلمون .
5- المستشارون وبعض الوزراء المحيطون بالزعماء العرب .
6- الشعب العربي الجاهل من المحيط إلى الخليج .
لقد حذر علماء السلف الصالح من الفتنة , ولقد ثبت أن ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الذي لا ينطق عن الهوى
حين أمر أن إذا قامت الفتنة أن تبتعد عنها ولا تشارك بها ولو تعض على غصن شجرة .
فلنستعد لبقية المؤامرة .
أسأل الله أن يوفق الله ولي أمرنا إلى دعم سوريا وألا تتلطخ أيدينا أبداً في المؤامرة التي ستقضي على سوريا لكي لا يبصيبنا وزرها إن شاء الله .
من ليبيا وحتى صنعاء يرقص الخونة على أشلاء الأمة وسمعتها .. ويصدقون بغباء أنهم يقودون ثورات.. بينما هم يدخلون أوطانهم في خدمة استعمار لايرحم .
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون
اللهم احفظ بلادنا وما بقي من بلاد المسلمين اللهم حرر ليبيا من الاستعمار الفرنسي الجديد .
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

36 تعليق على “مقتل القذافي .. توقع مقتله في قمة دمشق 2010م”

  1. مقال لتحسين التل (زائر)

    [color=AC5668]الثورة فقدت بريقها بعد تصرفات همجية مع القذافي: ممارسات لا أخلاقية تعرض لها الزعيم المخلوع‏ – تحسين التل (الاردن)

    الاثنين, 24 تشرين الأول 2011

    كلنا شاهدنا كيف تم التعامل مع العقيد معمر القذافي بعد إلقاء القبض عليه مختفياً في حفرة، وبثت وكالات الأنباء ومحطات التلفزة عملية إهانة العقيد بصفعه من قبل أحد أولاد الثورة، وضربه بكعب المسدس حتى نزف من رأسه، وتشليحه ملابسه وتوجيه الإهانات له؛ مع أنه كان حتى وقت قريب جداً: رئيساً لدولة نفطية تتعامل معها كل دول العالم بشيء من الإحترام، والمهابة، والنفاق، وكان العقيد الذي طاردته قوات الناتو أو ما يسمى بقوات الثورة: زعيما ً عربياً تستقبله الدول العربية وتفرد له السجاد الأحمر، ويصطف الجنود على الجانبين لتحيته، ويمشي خلفه الجنود بكامل هيبتهم، وقيافتهم العسكرية… ألله أكبر ما أحقر الدنيا؟!

    شاهدنا جميعاً كيف تم أسر القذافي، وكيف راح أولاد الثورة! يكيلون له الشتائم، ويقذفونه بأرخص الكلام، وأقذره على السمع، حتى عندما اتصلت ابنته عائشة للإطمئنان عليه؛ ردوا عليها بالإستهزاء، والتشفي، والشتيمة، والقهقهة، مع أن الثورة انتصرت وكان يجب ضبط الأمور لتكون مخرجات الثورة صحيحة ولا تشوبها الشوائب، ولا يسجل على الشعب الليبي أنه شعب دموي، أو همجي، أو متخلف، وهو الذي ناضل من أجل التخلص من إرث القذافي خلال الأربعين سنة الماضية، وما انتهجه من سوء سلوك مع شعبه، وكيف حكم ليبيا حكماً لم يرضاه من لا زال في بطن أمه.

    ما الفرق بين الثوار الليبيين ومن جاء مع الأمريكان وتصاغروا أمام الشهيد صدام حسين، وراحوا يقذفونه، ويصورونه بكاميراتهم، ويتشمتون به، حتى أنهم حاولوا إلهاءه عن ذكر الله والنطق بالشهادتين، ما الفرق بين الضحية والجلاد سوى أن الضحية لم يرحمهم في حياته وهو على رأس السلطة، فلم يرحموه عندما ظفروا به، وأين ذهبت تعاليم الدين الإسلامي الحنيف بالتعامل مع أسرى الحرب، وكيف عاملهم النبي الأمي عليه الصلاة والسلام، ألم يعفو عنهم، وهنا؛ لا نطلب العفو عن الأسير معمر القذافي، ولا نطلب له إلا أن يحاكم فيحكم بالإعدام، أو أن يبقى في سجنه مدى الحياة جزاءً على ما ارتكب من جرائم بحق الشعب الليبي.

    كانت لي مداخلة في محاضرة عن الثورة الليبية، ومن جملة ما قلت: إن الثورة الليبية ليست ثورة بالمفهوم التونسي، أو المصري، أو اليمني؛ هي فوضى خلاقة اعتمدت على قوات الناتو خلال تحركها في المدن، إذ كان الثوار يعتمدون على الطلعات الجوية للحلف، وبعد أن يتم تدمير القطع العسكرية التابعة للنظام؛ كان الثوار يتحركون ويسيطرون على المناطق المدمرة والمحروقة، ولولا مساعدة قوات الناتو لاستمرت المعركة لغاية الآن والى ما شاء الله.

    لقد بثت وكالات الأنباء مشهداً على اليوتيوب يصور أحد الثوار وهو يتحرش بالعقيد معمر القذافي، ويضع العصا في دبر الرئيس وهذا والله من أسوأ ما شاهدت في حياتي، ومن أحقر ما توصلت إليه الرذيلة، ومن أقذر ما اجتمع عليه أولاد الشوارع… وكان الرئيس المخلوع يقول للثائر الليبي (وهنا؛ يجب أن نضع تحت الكلمة ألف خط أحمر) حرام عليك يا ولدي، أنتم لا تعرفون الحرام، أنا مثل أبوك..؟!

    كيف يفسر هذا اللؤم يا فخامة الرئيس المؤقت مصطفى عبد الجليل، كيف تقرأ هذا الخبر، وكيف تفسر هذا المشهد، وكيف تتعامل مع أوباش خلعوا ثوب الرحمة وارتدوا ثوب الرذيلة، وتعاملوا مع أسير أعزل، منهك القوى، مكسور الجناح، خسر سلطته وأولاده وعائلته، وكل ما يملك في الدنيا، وقبل أن يكون أسيراً لينفذ فيه الحكم العادل في محكمة شعبية، وليس في مستنقع قذر.

    هل وصلكم اعتداء الشباب الليبيين على الزعيم المخلوع، إنظروا الى الفيديو، وشاهدوا كيف يضع الجندي الليبي العصا في دبر الرئيس المقتول…

    أين وصلت الإنسانية عندكم يا شعب ليبيا …؟

    أين أنتم من أخلاق مجاهدكم وشيخكم وشهيدكم عمر المختار…!

    لو لم تقتلوه بهذه الطريقة البشعة، لو لم تهينوه بهذه الطريقة القذرة، لو لم ترتكبوا وصمة العار تلك لكانت نهاية الثورة أو الفوضى الخلاقة من أبدع ما رسم الثوار على جدار التاريخ، وكانت سجلت بأحرف من نور، لكنها ثورة عرجاء وستبقى هكذا إلى أن يرث الله الأرض وما عليها.

    مبارك على الشعب الليبي ثورته، ونتمنى على المجلس الجديد أن يغير وجه ليبيا القبيح بفضل تصرفات العقيد، وبفضل تصرفات بعض الأولاد، ورحم الله جميع الشهداء من الشعب الليبي الشقيق.

    تحسين التل [/color]

  2. د.صالح السعدون

    سلمت يمينك يآ دكتور , عدّاك العيب وـآلله ,,

    أنآ أشهــــد انك ما قلت الا الصحيح , بس وـين اللي يفهم !!!
    احمد الضويحي [/color]

  3. د.صالح السعدون

    الكاتب :د.صالح السعدون
    سلمت يمينك يآ دكتور , عدّاك العيب وـآلله ,,

    أنآ أشهــــد انك ما قلت الا الصحيح , بس وـين اللي يفهم !!!
    احمد الضويحي [/color]

    وسلم فكرك أخي الأستاذ أحمد .. نسأل الله أن يحمي مجتمعاتنا في بقية الدول العربية مما حصل في ليبيا .. فالذي حصل أمر لا يصدق .. لقد أعاد الليبيون العرب إلى عصور الهمجية الإنسانية البدائية .. أخشى أن يلطخ الليبيون شرف العرب أبد الدهر .. بما يفعلونه ببلادهم وأهليهم .. إن المجتمعات المتقدمة تطالب الآن بإلغاء القتل كعقوبة .. بينما الليبيون اعتمدوا عقوبة الإبادة دون محاكمة لكل من يخالفهم .. قتلوا الأفارقة بالجملة من يقاتل مع القذافي ومن جاء للعمل .. قتلوا عشرات الآلاف من الليبيين دون محاكمة .. صرت أتساءل إذا كانوا هم هكذا .. فلعل الله عاقبهم بالقذافي .. يعني القذافي جاء لحكمهم عقوبة من الله لأفعالهم .. فقد قال الحديث ( كما تكونون يولى عليكم ) .. فلا يعتبون على إجرام القذافي وإنما يعاتبون إجرامهم بحق أنفسهم .. لقد قالوا للملك السنوسي .. يحكمنا بليس ولا يحكمنا إدريس .. فأرسل الله عليهم حكماً كما تمنوا .. وشكراً لمرورك .
    د.صالح السعدون[/color]

  4. د.صالح السعدون

    في صفحتي بالفيس بوك
    أبدى كل من :
    Khaled Farag‏ و Adel Elmenawi‏ و سامي السياط والوافي الوافي إعجابهم بالمقال .[/color]

  5. د.صالح السعدون

    الكاتب :د.صالح السعدون
    في صفحتي بالفيس بوك
    أبدى كل من :
    Khaled Farag‏ و Adel Elmenawi‏ و سامي السياط والوافي الوافي إعجابهم بالمقال .[/color]

    شكراً لكل من أبدى دعمه وإعجابه .. أشكرك أستاذ سامي السياط كما أشكر الأستاذ خالد فرج والأستاذ عادل المنياوي .. وأشيد بكم كما أشيد بالشعب المصري العظيم الذي يمثل فخرنا بالأمة العربية .. لقد أثبت الشعب المصري كما نرى أن الشعب السوري يتأسى بكم حيث أثبت الشعب السوري وعياً كبيراً وعظيماً في الأسابيع الماضية ..وهو ما نراه إن شاء الله بالشعب السعودي .. لقد رأينا كم أن رحمة ورأفة شعب الكنانة بأكمله بديكتاتور لم يرحمه أكثر من ثلث قرن ومع ذلك بدا الشعب المصري العظيم حكمة ورحمة وعفا بما يمكن أن يكون سابقة كسابقة عبدالناصر مع الملك فاروق ..ولكن الشعب الليبي بقدر ما كان القذافي رائعاً مع الملك إدريس وسيئاً مع الشعب الليبي إلا أن الشعب الليبي لم يستطع أن يكون متحضراً كالشعب المصري فقد انساق وراء انتقام بغيض .. ورأينا من الحركات الصبيانية والإجرامية ما ينفر شعوب العالم من كل ما هو ليبي .. لقد بدأت الأصوات الليبية تقلد الصليبيون .. فرفضوا دفنه في ليبيا وقالوا إنهم دغنوه في مكان مجهول تماماً كما فعل الإيطاليون الصليبيون المستعمرون بجثمان عمر المختار فحسبنا الله ونعم الوكيل ..لقد انساقوا وراء الشيطان .. هم يعتقدون أن تحريض قناة الجزيرة هي آخر المطاف في هذا الكون ونسوا وتناسوا أن الشعوب العربية وشعوب العالم والله قبل كل شيء يرى ويسمع ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ) .. لقد فشلت المظاهرات الأخيرة بميدان التحرير بالقاهرة لما وجده الشعب المصري العظيم من تساؤلات لا إجابات لها حيال الثورات العربية .. فشكراً لكم فأنتم بعد الله أمل الأمة .د.صالح السعدون[/color]

  6. أ يحسب أن لن يقدر عليه أحد؟

    الرسالة حينما دعا ابراهيم عليه السلام قومه عبدة الأصنام والكواكب لم يبقَ له خيار الا تحطيم الأصنام فحطمها جميعاً الا كبيراً لهم تركه ليكون درساً لأولئك المغفلين والحمقى الذين يؤمنون بجدوى الركون الى الأصنام فلما رأوا أصنامهم تذكروا ابراهيم فجاؤا به وسألوه فقال لهم ( اسألوهم إن كانوا ينطقون ) فرجعوا الى أنفسهم … وقالوا انت تعلم أنهم لا يتكلمون..فكانت الحجة عليهم أن هذه الأصنام لا تنفع ولا تدفع عن نفسها فكيف بغيرها؟
    لا أدري وأنا أحتفي بسقوط طاغية ليبيا تذكرت هذه القصة الرائعة وأنا أشاهد طغاة العرب يتساقطون كأحجارالشطرنج منهم من قضى نحبه على يد شعبه ومنهم من ينتظر…. والعجب من بقية باقية لا زالت تحكم شعوبها دون العدل والحرية والكرامة إنه ثالوث الثورات الذي لا يتخلّف ونهايته محسومة ..كنا نقرأ ونحن صغار عن أمجاد العرب وما رأيناها في بلاد العرب بل قرأناها واليوم نرى شعوب تنعم بالحرية والعدالة والكرامة لم يعد رجل الأمن يمثّل بعبعاً يخيف الجميع ولم تعد المظالم كما كانت فالاعلام له دوره والشعوب خرجت من القمقم الذي حشرت فيه لعشرات السنين واليوم ترفع رأسها أشدّ ما تكون وبدأ الحراك الاجتماعي والثقافي رغم أن المتسلقون والمفسدون لا زالوا يمارسون دورهم في بعض البلدان العربية لكنهم زائلون باذن الله وسوف تلاحقهم الشعوب زنقة زنقة دار دار أعان الله اخواننا في سوريا واليمن ونصر الله المظلومين والمقهورين على رؤس الشياطين …

    اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح ولاة أمورنا واجعلنا هداة مهتدين ..

    خالد السويلم

    خاص صحيفة جوف

  7. د.صالح االسعدون(زائر)

    لقد بدأت الأصوات الليبية تقلد الصليبيون .. فرفضوا دفنه في ليبيا وقالوا إنهم دغنوه في مكان مجهول تماماً كما فعل الإيطاليون الصليبيون المستعمرون بجثمان عمر المختار فحسبنا الله ونعم الوكيل ..لقد انساقوا وراء الشيطان . مدسنة سرت مدمرة بالكامل لقد استخدموا الأرض المحروقة بطيران الأطلسي الجثث كما تقول قناة الجزيرة الصهيونية في كل شبر في مدينة سرت .. قتلوا المقاومة الوطنية بعنف لا مثيل له .. ويل للعرب من شر قد اقترب .. إن لم يرحمهم الله سبحانه . دفن جثمان القذافي في مكان مجهول لن يطمس حقيقة أن نصف الشعب الليبي كان يقاتل خلفه .
    د.صالح السعدون[/color]

  8. المشررف(زائر)

    حياك الله أختي الفاضلة رولا .. وألف شكر لتواجدك معنا دوماً .
    د.صالح السعدون[/color]

  9. خليف غالب الشمري (زائر)

    أستاذي النبيل : أهلاً بك .. لقد عودتني أن أقول رأيي بكل صراحة .. وعودتني أيضاً أن تقبل اختلافي معك .. أيها الكريم : هل تناسيت مافعله معمر من الاغتيالات ( ليس آخرها محاولة اغتيال حبيبنا الملك عبدالله ) هل تناسيت مافعله من تحريف وهرطقة وسفسطة في آيات القرآن ؟؟!!هل تناسيت أن معمر هو صنيعة الغرب لما ثار على الملك الصالح السنوسي ؟؟ثم قل لي -سلمك الله- وأنت تدافع عن بشار وحزبه وهو حامي حمى اسرائيل !! وهو الذي خدم الغرب والفرس في التمدد الصفوي البغيض !! ألا ترى معي أن المسألة لا تحتاج لفكرة المؤامرة الغربية ولكنها ركوب من الغرب هذه الموجة .. واستباق منهم للأحداث العربية بعد أن علموا يقيناً أن هذه الطواغيت زائلة لا محالة ؟؟ أيها العزيز : عهدتك متفائلاً بالمستقبل القريب والبعيد فمالذي أحال نظرتك إلى التشاؤم ؟؟ حتى سيطرت عليك فكرة المؤامرة ؟؟؟ ليس كل مايكون هو بالضرورة مؤامرة …… في النهاية اقبل تعليقي أيها الكريم واقبل معه كل امتناني وشكري … وأتمنى من جميع الأصدقاء المشاركة وإبداء الرأي …[/color]

  10. د.صالح(زائر)

    الكاتب :خليف غالب الشمري (زائر)
    أستاذي النبيل : أهلاً بك .. لقد عودتني أن أقول رأيي بكل صراحة .. وعودتني أيضاً أن تقبل اختلافي معك .. أيها الكريم : هل تناسيت مافعله معمر من الاغتيالات ( ليس آخرها محاولة اغتيال حبيبنا الملك عبدالله ) هل تناسيت مافعله من تحريف وهرطقة وسفسطة في آيات القرآن ؟؟!!هل تناسيت أن معمر هو صنيعة الغرب لما ثار على الملك الصالح السنوسي ؟؟ثم قل لي -سلمك الله- وأنت تدافع عن بشار وحزبه وهو حامي حمى اسرائيل !! وهو الذي خدم الغرب والفرس في التمدد الصفوي البغيض !! ألا ترى معي أن المسألة لا تحتاج لفكرة المؤامرة الغربية ولكنها ركوب من الغرب هذه الموجة .. واستباق منهم للأحداث العربية بعد أن علموا يقيناً أن هذه الطواغيت زائلة لا محالة ؟؟ أيها العزيز : عهدتك متفائلاً بالمستقبل القريب والبعيد فمالذي أحال نظرتك إلى التشاؤم ؟؟ حتى سيطرت عليك فكرة المؤامرة ؟؟؟ ليس كل مايكون هو بالضرورة مؤامرة …… في النهاية اقبل تعليقي أيها الكريم واقبل معه كل امتناني وشكري … وأتمنى من جميع الأصدقاء المشاركة وإبداء الرأي …[/color]

    بسم الله الرحمن الرحيم.. يا هلا بأخي الحبيب .. اولاً كيف أنت وما هي أحوالك .. لعل إجابتك تصلني بالإيميل متى فرغت وعلى مهل .. ثانياً .. استاذ خليف .. انت تعرفني جيداً القضية ليست إيغالاً بفكرة المؤامرة التي عملت الجزيرة جاهدة لسنوات من أجل قتل فكرة المؤامرة وتسخيف من يؤمن بها .. ولا هي اتباعاً للدكتور محمد الأحمري الذي يجهد نفسه لفلسفة هدفها رفعة الإخوان المسلمين وإيران على حساب أهل السنة .. أخي الكريم دعنا نرحل معاً في رحلة صغيرة ..هل القذافي وصل به الإجرام ما وصل به الحجاج بن يوسف الثقفي , لقد قتل الحجاج ستمائة ألف رجل في الأرقام المغالى فيها ولو أننا أخذنا الأرقام المتواضعة لقلنا مائة ألف رجل , وحين استشير الحسن البصري على ما أظن أو واصل بن عطاء أو سواهما عن الثورة عليه قال ويلكم لا تواجهوا عقوبة الله لكم بالسيف .. المعنى أن القاعدة كما تكونون يولى عليكم .. فقد واجه الشعب الليبي العنيف بطبعه في غالبيته ولا نعم لأن فيهم الصالحين – مع رجائي ألا نخلط بين الصالحين والثورا لما قاموا به من مخالفات رهيبة للإسلام .. واجه الشعب الليبي الملك الصالح إدريس بمظاهرات شعارها يحكمنا إبليس ولا يحكمنا إدريس فاستقال مع الثورة وأتى الله لهم بما طلبوا .. فكان حكم القافي عقوبة لهم من الله كما تقول القاعدة الفقهية .. كما تكونون يولى عليكم فهم عنيفون فولى الله عليهم من يستحقونه…هذا من جهة .. من جهة ثالثة القذافي كم قتل .. هل قتل كما قتلت الثورة العباسية من البشر فقد أفنت الثورة العباسية بقيادة الفرس .. أفنت العرب ..وقامت بقتل كل ماهو أموي إلا من هرب للأندلس , ومع ذلك لم يطلب عبدالرحمن الداخل الثأر بل هرب إلى الأندلس وسكنها واستقدم الأمويون وما اندثرت الدولة الأموية بالأندلس إلا وأعداد الأسرة الأموية بعشرات الألاف ..هنا نقول الأعمال بالخواتيم الرجل كما أن له سيئات بعدد شعر رأسه فله ايضاً حسنات وانظر في هذه الأعداد المهولة من الثوار الذين يسمون مجاهدين أليسوا بعدد مئات الألاف الذين فتح لهم حلقات تحفيظ القرآن .. أليس سلمان العودة من مجد زين العابدين وحكمه قبل شهور من سقوطه ؟ أليس د.عايض القرني من مجد القافي قبيل شهور من سقوطه ؟ إذا فالله سبحانه قسم البشر ثلاث فئات منهم من هو كافر ومنهم من هو مسلم ومنهم من خلط عمل صالح وآخر سيء فأمرهم متروك لله ..
    د.صالح السعدون[/color]

  11. د.صالح السسعدون(زائر)

    بالنسبة لمحاولته قتل الملك عبدالله نضيفها للأعمال السيئة الذكر في سيرة الرجل .. ولا اختلاف على ذلك ولكن ألا ترى أن الملك عبدالله حفظه الله رغم أنه غاضب على القذافي إلا أنه رفض أن يعترف بنظام عبدالجليل وعملاء فرنسا حتى أن عبدالجليل سمى السعودية بالإسم وقال نحن نستغرب أن علاقات المملكة سيئة بالقذافي وترفض السعودية الإعتراف بنا ..بالنسبة لسفسطته وتغييره للقرآن في بعض السور لا ندري أهو قالها جاد أم أنه تراجع عنها وقد ثبت أنه يدرب أحفاده على الصلوات وكانت صلاته صحيحة ..والله أعلم به ونحن بينا أستاذ خليف أننا نكرهه زمناً طويلا ولكننا دافعنا عنه أمام حرب صليبية وقف في وجهها كرجل وكبطل والإسلام يجب ما قبله فحين كان الرجل عميلاً للغرب حاربناه وأنت تعلم هذا وحين حاربه الغرب وحارب الغرب بقوته أيدناه .. فمن هنا الرجل استاذ خليف استشهد على يد عصابات إجرامية لم يطبقوا فيه حق الإسلام للاسير حيث يجب حمايته ومحاكمته ومن ثم إعدامه إن كان يستحق أما ما حصل فاربأ بك وبالأمة أن تؤيد إجراماً لا يمكن لبشر أو زنديق أن يستسيغه .. هل تعلم الشرطة في أي مكان متحضر يقبضون على القاتل متلبس سقبضون عليه ثم يحاكموه ثم يعدموه أما ما حصل فيعيب الأمة ويعيب الإنسانية ..
    أستاذ خليف .. بالنسبة لبشار الأسد مذهبه غير مذهبي بل إن العلويين بتركيا يقولون نحن ديانة مختلفة عن افسلام .. ليس هذا ما أتحدث عنه أنا قرأت تاريخ العرب .. العلويين رفضوا أن يسلخوا اللاذقية من سوريا كما انسلخ المسيحيون بلبنان ..الآن نحن لسنا في طور الحديث عن الحرب مع إسرائيل ولا حمايتها .. الآن إسرائيل أصبحت تهاجمنا في بيوتنا وأوطاننا ونحن في خطر وتلتهمنا واحد بعد آخر وحنا نتفرج .. اي المهم أننا نبكي على الأطلال والا نمنع العدو من دخول البيت وقتل الأهل ؟ صديقي الوقت متأخر سأجيب عليك في وقت ما غداً حيال المؤامرة .. عهدتك تثق باستاذك .. سابين لك بالتفصيل فكن معي غداً إن شاء الله .. ساصلي وأنام .. فلا تنساني من دعائك . محبك ابو بكر[/color]

  12. د.صالح(زائر)

    استاذ خليف لم اشأ أن أعلق على موضوع بشار الأسد لأني اشبعته بالحديث الموضوعي المتزن وأنا هنا لا أريد أن أكون مكررا فيملني الناس لو ذهبت إلى المشاركات الأقدم لي مع الأستاذ تركي الربعي لوجدت إجابات مفصلة تفيدك عن كل نقدة .. وأنا أثق أنك قارئ مميز فقط يبدو أنك لم تتابعني الفترة الماضية .. بسبب انشغالك بالدراسات العليا .. سأكتب اليوم عن نظرتي للمؤامرة .. وكأخ أصغر لي أنتبه أخي استاذ خليف أن تتبنى بعض أفكار البسطاء من الإخوانجية كأفكار الدكتور محمد الأحمري ÷و يحمل فكر الإخوان المسلمين ويستخدم قناعة الشباب لتسويق هذا الفكر الضال .. إلى الحد الذي تجده يتحاشى القول أن الإخوان المسلمون تآمروا مع الغرب ضد أمتهم .. ويلمع بالمواقف الإيرانية أسوة بكل الإخوانجية .. من هنا وحتى أكتب إضافة هنا أدعو الجميع إلى قراءة ما قاله الأستاذ محمد حسنين هيكل وهو القومي العربي الكبير والكاتب والصحفي والمؤلف وصديق السياسيين المقرب من عبدالناصر .. لقد قلت ما يقوله اليوم قبل أكثر من ثمانية شهور وهو يصادق على كلامي بشكل شبه حرفي .اتبع هذا الرابط واقرأ تحديداً مقال هيكل بالأهرام المصرية ..http://aljoufreev.com/vb/s​howthread.php?p=51239#post​51239

    #687 اليوم, 01:51 PM…
    http://www.aljoufreev.com
    أزمة الانتفاضات العربية .. آراء حول التطورات اليومية مقهى الريف
    هل تناسيت أن معمر هو صنيعة الغرب لما ثار على الملك الصالح السنوسي ؟؟
    استاذ خليف ايها الصديق : لم أنس أن القذافي صنيعة الغرب , ولكن هل نسيت أنت ايضاً أن عبدالجليل صنيعة إسرائيل والغرب .. هل رأيت صوره في بداية الثورة مع برنارد ليفي المفكر الصهيوني الفرنسي مؤجج وصانع الثورات العربية ؟ أم أنك لم تطلع على الصور وأفلام الفيديو ؟ هل علمت ولقد علم معظم القراء أن برنارد ليفي صور مع عبدالفتاح يونس قائد جيش الثوار في غرفة العمليات ؟ هل تعلم أنهم استقبلوه في الساحة الخضراء في طرابلس استقبال الأبطال وأطلقوا الرصاص ابتهاجاً بنزوله بطرابلس بعد انسحاب القذافي منها ؟ أخي خليف أريد إجابات منك فأنت تهمني .. هل علمت أن إسرائيل استأجرت ميناء بنيغازي لمدة ثلاثين سنة للبحرية الإسرائيلية ؟ هل علمت أن فرنسا وحدها أخذت مقابل دعم الثوار 35% من قيمة البترول الليبي ويضيف حسنين هيكل أن بريطانيا حصلت على عشرين % وأن إيطاليا لها نصيب ؟ هل تعلم أن القذافي عميل يدفع استثمارات وله مطلق الحرية بثروة بلده يصرف بعضها على جنونه وبعض على شعبه ولكن ماذا بقي للثوار ليصرفوه على ليبيا ؟ .. من هنا أخي نعم أعلم أنه عميل وإلا لما سيطر على ليبيا وهو ملازم أول بيد أن الثوار الذين يدعون الإسلام عملاء حتى الثمالة لذا حين نقارن بين العميلين فالقذافي أكثر شرفاً منهم .
    د.صالح السعدون[/color]

  13. د.صالح االسعدون(زائر)

    ثم قل لي -سلمك الله- وأنت تدافع عن بشار وحزبه وهو حامي حمى اسرائيل !! وهو الذي خدم الغرب والفرس في التمدد الصفوي البغيض !!
    نعم أعلم أن بشار حليف لإيران ولكن وفق مصالحه فهو ما يزال يدعم القاعدة بالعراق رغم أنه شيعي وضد احتلال إيران للعراق وتلقى تهديدات أمريكية صريحة بأن سيحتل باول دمشق إن لم توقف سوريا دعم القاعدة ولم تمنعه تحالفه مع إيران من دعم عروبة العراق .. أليس هذا جيداً ؟ أن يتحالف ويختلف مع حلفاؤه بناء على مصالح الأمة وأن لم تمنعه كونه شيعياً علوياً أن يدعم السنة ضد حلفاؤه الإيرانيين .. أعلم أنها مفارقات مزعجة ومربكة ولكن لنا أن نختار أفضل الحلول .. الإخوان المسلمون القادمون باعوا دين اهغي وباعوا أمة محمد لقاء نصيبهم من الدنيا تحالفوا مع إسرائيل وفرنسا وأبدوا استعدادهم أن يرتبطوا باستعمارين في وقت واحد الاستعمار الأول هو استعمار غربي فرنسي والثاني هو استعمار تركي ولو قلت لي كيف أقول لك إنهم يريدون استعماراً يشبه استعمار إيران وأمريكا وبريطانيا للعراق أليست العراق ترزح تحت الاحتلال الأمريكي البريطاني الفارسي , الآن سوريا سترزح تحت استعمار تركي فرنسي , فأي المصيبتين أفضل حكم سوري تحت علوي هو في نهاية الأمر سوري له قراره المستقل أم عميل إخوانجي يأخذ قراره بعد التشاور مع أنقرة وباريس . ثم إن الإخوانجية أصبحوا وقد انكشفوا صنيعة جمال الدين الأفغاني الذي ظللنا نعتقد أنه سني ماسوني ولكنه تبين أنه متخرج من الحوزة الإيرانية بقم وهو إيراني وليس أفغاني , وهو ماسوني وهو الأب الروحي للإخوان المسلمين ولذا تجد د.سلمان العودة مرتبط بالصفار ومرتبط بتوكل كرمان الماسونية الإيرانية الأصل يمنية الجنسية وترى الأحمري يلمع بإيران , نحن أمام أخطبوط ثلاثي إيراني شيعي – غربي صليبي إسرائيلي – وتركي إخوانجي وكلهم لهم صلاتهم السرية في بعضهم البعض وباختلاط الخطوط مع بعضها البعض أصبح القذافي وبشار هم أقرب الناس علينا ….
    ألا ترى معي أن المسألة لا تحتاج لفكرة المؤامرة الغربية ولكنها ركوب من الغرب هذه الموجة .. واستباق منهم للأحداث العربية بعد أن علموا يقيناً أن هذه الطواغيت زائلة لا محالة ؟؟
    هذا فكر الأحمري الإخواني المضلل للأمة انتظاراً للسلطة والمال ..احذر أخي الحبيب أن تقع في براثن فكره الضال فقد أكد الألباني رحمه اهعه وابن باز وابن عثيمين رحمهما اهشك على أن فكر الإخوان فكر ضال وهم من الفرق الضالة , فلا تقع في براثن أفكارهم رعاك اهاب , وقد روج الأحمري باستماتة أن الثورات نقية وأن فكر المؤامرة مرفوض وأن الثورات يمكن أن تسرق ولكنها ليست تابعة للغرب أو مصممة من الغرب هذه هي المؤامرة أن نركن لفكرة كاذبة حتى تتحقق ثوراتهم فلن نرى الحرية ابداً إلا أن يشاء اهلت .. انظر رعاك اها إلى حماس بغزة .. لقد دمرت مسجد ابن تيمية على رؤوس السلفيين لمجرد أن اختلفوا معهم ورفضوا تطبيق شرع الله بحجج واهية وسيطروا على غزة وحكموها بالحديد والنار .. وبدأوا بتشييع المجتمع الغزاوي بناء على طلب إيران .. فانتبه الإخوان المسلمون قد يطيحون ببشار ولكنهم سيكونون حلفاء لإيران أكثر من بشار . أما الغرب استاذ خليف لا يركب موجة أحد .. الغرب فاعل وليس مفعول به معه عشر سنوات إلى 2022م سيقاوم وسيفعل ثم ينهار هو في فرصته الأخيرة , الغرب اتفق بعد محادثات مع إيران طوال ثلاث سنوات , حول سايكس بيكو جديدة اقتسم الإيرانيون مع الغرب العالم العربي وقسموا السعودية بينهم الشرقية والعراق والخليج واليمن لإيران .. وبقية العالم العربي للغرب .. وإيران الآن تتمنى سقوط بشار الأسد عاجلاً لأنها لم تسلم اليمن قبل أن تستلم فرنسا سوريا .. فأي ثورات نتحدث عنها نحن مقبلون على عصر استعماري رهيب وسيدخل غورو الفرنسي دمشق عما قريب وستتذكر وسيرفع رجله النجسة على قبر صلاح الدين وسيقول هاقد عدنا ياصلاح الدين ( للمرة الثالثة ) وسيكون الإخوان المسلمون السوريون معه سيطئون على قبر صلاح الدين قبل أن يتوجهوا إلى بلادنا .. بينما نحن نطبل وراء حمد بن جاسم حفيد سجاح التميمية بثوراته المزعومة
    أيها العزيز : عهدتك متفائلاً بالمستقبل القريب والبعيد فمالذي أحال نظرتك إلى التشاؤم ؟؟ حتى سيطرت عليك فكرة المؤامرة ؟؟؟ ليس كل مايكون هو بالضرورة مؤامرة …… في النهاية اقبل تعليقي أيها الكريم واقبل معه كل امتناني وشكري … وأتمنى من جميع الأصدقاء المشاركة وإبداء الرأي …
    هنا مشكلة كبيرة استاذ خليف نحن في قلب المؤامرة والناس يصدقون أنهم يقودون ثوراتهم المزعومة بل أني اقول الثورات المرسومة , أنا متفائلاً اخي العزيز على مدى عشر سنوات وما بعد .. أما تذكر حين قلت لكم أنت وزملاؤك في محاضراتي أننا مقدمون على سنوات دامية قبيل وبعيد 2012 م هل تذكر ؟ لقد جاءني زملاؤك من مختلف الدفعات دفعات 1425- 1431هـ يناقشوني عن كل ما كانوا يحفظونه ويرون أن ما كنت أقوله لهم بدا وكأنه خارطة طريق .. العام القادم استاذ خليف إن لم يطفئ الله حربهم يريدونها حرباً عالمية ثالثة يدمرون بها الأمة العربية كي يتسنى لهم إعلان ملك اليهود العالمي , أنا متفائل بعد هذه السنوات الدامية ولكن ليس الآن الآن وقت الملحمة وقت سيخدعوننا الإخوان المسلمون المتحالفون مع الشيعة والغرب .. ثم يحدث حدث كحدث البرجين 11 سبتمبر ثم تتهم أنظمة الإخوان المسلمون وخاصة عبدالحكيم بلحاج بليبيا أنهم وراء الحدث ثم يجهزون حرباً عالمية ثالثة بالصواريخ النووية لإقامة ملك اليهود العالمي عام 2013م . سيصرخ الإخوان أنهم ليسوا لهم علاقة .. وسيستنصرون بإيران .. هنا يتبين كل شيء فتقوم إيران بضرب العرب والإخوانجية مع الغرب , فتصحو الأمة من بعد ذلك على الأرجح فيطيحون بأنظمة الإخوان بثورات حقيقية ويحاربون إيران ثم يبدأ عصر العرب من جديد نحو أوروبا هذه الأحداث الدامية ستكون بين عامي 2012 و2022م , أنت عزيز علي أخي خليف واقبل رأيك ولكني أتحمس أن تعرف الحقيقة ولا تشغلك الدراسات العليا عن أحداث الملحمة فنحن في عصر التغييرات الكبرى حيث ستسيل الدماء أنهاراً كما تراها في ليبيا وسوريا ولكن في كل مكان .. لقد اتفق الغرب وإيران على سايكس بيكو جديدة أعادوا فيها التاريخ إلى عصر كسرى وقيصر قبيل عهد الرسول صلى اهفع عليه وسلم وقد حاول أردوغان أن يبين أن الأحساء والشرقية والبحرين كانت عثمانية قبيل الحرب العالمية الأولى وأنه يريد إعادة عقارب التاريخ إلى عام 1900م فرفض الغرب ورفضت إيران لذا أعطيت تركيا الفتات أعطيت سوريا وربما الأردن وتقاتل من أجل الاستحواذ على مصر .. بينما أعطيت العراق والخليج بما فيها الأحساء واليمن لإيران .. فاصحوا أرجوكم بلادنا وبلاد الأمة العربية في خطر ونحن نصدق الأحمري عاقبه اهلي بما يستحق على خداعه للأمة من أجل الوصول لكرسي السلطة والمال .
    د.صالح السعدون[/color]

  14. من سكاكا(زائر)

    دعونا نتعامل مع الواقع كما هو ثم نطلق الاحكام:
    القذافي حرف بالقرآن , أنكر السنة, قلل من مكانة الرسول صلى الله عليه وسلم, سب الصحابة, حكم ليبيا حكما فرديا, بدد الثروات, قتل الاحرار من شعبه, على علاقات متينة ومتميزة مع الكثير من الدول الصليبية, حاول قتل الملك عبدالله, كفره هيئة العلماء بالسعودية.
    الشعب الليبي بدأ بثورة سلمية واجهه القذافي بعنف غير مسبوق.
    استنجد الشعب الليبي بالحكام والشعوب العربية بعد ان واجهوا معاملة شرسة . ولم يستجب لهم أحد ولم ينجدهم أحد!
    اتجهوا للغرب ..لبى الغرب نداء الشعب الليبي ليس حبا ولا شفقة بل من أجل مصالحه.
    أظن هذه أمور متفق عليها ولا ينكرها الا ظالم لنفسه
    وبعد ذلك لما التشنيع على الشعب الليبي ولومهم انهم تخلصوا من السفاح؟؟
    هل المطلوب منهم أن يصبروا حتى يرث سيف الاسلام الحكم ويحكمهم 42سنة أخرى لكي يكمل عبث والده وتفريطه بليبيا الانسان والثروة.?

  15. د.صالح السعدون

    المصدر : شبكة المنصور ..
    كتبت : عشتار العراقية نقلاً عن سامي فيس بوك

    سوف أحاول أن أثبت لكم هنا نظريتي في أن العقيد معمر القذافي اعتقل او قتل قبل يومين من اعلان ذلك وما أعقبه من نشر الصور والأفلام. ربما اعتقل من قبل القوات الخاصة الأمريكية او غيرها ، ثم سلم الى الغوغاء لقتله باعتبار انه مات على أيدي شعبه ، مما يرفع الحرج عن الناتو. ومن هنا التخبط في الروايات. إليكم القرائن :

    لنذهب الى العراق أولا. في يوم 5 كانون أول/ديسمبر 2003. قام دونالد رامسفيلد وزير الدفاع آنذاك بزيارة معلنة الى جورجيا :"وصل الى تبليسي دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الاميركي في اطار جولته في المنطقة التي شملت اذربيجان وافغانستان. وهذه هي الزيارة الاولى التي يقوم بها مسؤول اميركي رفيع المستوى الى جورجيا منذ تولي السلطات الجديدة الحكم."- المصدر هنا، الخبر لا يذكر ان الزيارة تشمل العراق أيضا، ولكن رامسفيلد بعد هذه الزيارة ركب الطيارة التي غيرت اتجاهها سرا الى العراق في زيارة خاطفة غير معلنة ، وحطت الطائرة في فجر يوم 6 كانون أول في القاعدة الأمريكية في كركوك وتناول الإفطار مع القوات هناك والتقى بأوديرنو وكان في حينها قائد الفرقة الرابعة مشاة. (هي الفرقة التي اسرت الرئيس صدام حسين). ثم طار الى بغداد لعدة سويعات وعاد بعدها الى بلاده. المصدر هنا.

    بعد أربعة أيام، في 10 كانون الأول ، شكل مجلس الحكم المحكمة الجنائية المختصة ( بموجب القانون رقم 1 من قبل مجلس الحكم في العراق الذي كان تحت سلطة الائتلاف المؤقتة وبموجب الأمر (48) الصادر من المدير الإداري لسلطة الائتلاف المؤقتة بول بريمر) .

    بعدها بيومين : تم الإعلان عن أسر صدام حسين بالسيناريو الذي أرادوه: الخروج من الحفرة الخ الخ. وقد اتضح فيما بعد أن الحقيقة شيء آخر تماما.
    نستنتج من هذا كله أن الرئيس صدام حسين يرحمه الله كان في أيدي العدو منذ يوم 6 كانون الاول ، وأن رامسفيلد كان على علم بذلك وجعل من زيارة جورجيا تغطية وتمويها، او انه أعلم بذلك وهو في جورجيا فتوجه الى كركوك (وليس الى مكان آخر) لأن اوديرنو والفرقة التي أسرت الرئيس كانوا هناك. ويالها من مصادفة أن يعلن عن تشكيل المحكمة التي ستحاكمه قبل يومين من إعلان أسره !! كان مكشوف عنهم الحجاب؟

    وللعلم . لايمكن أبدا بالنسبة للعقلية الأمريكية او أية عقلية عسكرية أو استخباراتية اخرى أن تعلن عن حدث كبير في ساعة حدوثه، لابد اولا من التأكد والتيقن ومن التفكير في كيفية الاعلان وتبعاته والاهداف المرجوة منه ، والدعاية المطلوبة الخ .

    نأتي الى ليبيا :
    في يوم الثلاثاء 18 تشرين اول زارت هيلاري كلنتون ليبيا لعدة ساعات زيارة مفاجئة وغير معلنة ."وصلت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إلى ليبيا اليوم الثلاثاء في زيارة لم يعلن عنها من قبل وتهدف إلى ترسيخ شراكة قوية بين الولايات المتحدة وليبيا في عهد ما بعد الزعيم المخلوع معمر القذافي. ووصلت كلينتون إلى طرابلس على متن طائرة عسكرية أميركية في مستهل زيارة ليوم واحد"

    بعدها بيومين ، يوم الخميس 20 تشرين أول ، تم إعلان مقتل العقيد القذافي، وأوحوا الينا انه قتل في نفس اليوم ، وبدأت الصور والأفلام تترى. وتضاربت الأقوال في اعتقاله ولكن مجلس العملاء الليبيين أصر على انه وجد في ماسورة مياه مجاري، وهو تأليف وإخراج لتكريس الإنتقام من وصفه للعملاء بالجرذان. والغريب أن هناك كتابات وشخابيط على الماسورة في داخلها وخارجها، على انها المكان الذي اختبأ فيه القذافي ولا ادري متى وكيف في هذه الظروف العصيبة وبين طلقات الرصاص والقتل والصراخ ، كان لديهم الوقت لاحضار بوية والشخبطة على الجدران. لابد أن ثوارهم يتنقلون مع علب البوية!!

    هذا هو السيناريو الذي سوف يظل يكتب ويكرر حتى بعد أن تظهر الحقيقة.

    الحقيقة كما أراها وكما اعرف من العقلية الامريكية غير المبدعة والتي تكرر اي سيناريو ينجح لديها ، هي كالتالي:
    تم اعتقال العقيد القذافي يوم 18 من قبل القوات الخاصة الأمريكية أو البريطانية أو الفرنسية الموجودة على الأرض. تأتي هيلاري كلنتون للتباحث في كيفية الاعلان عن اعتقاله وماذا يفعلون به؟ يتم الاتفاق مع مجلس العملاء على قتله بالسيناريو الذي رأيناه الذي يخدم ثلاثة أغراض:

    1- تبرئة الناتو من قتله، والأفضل أن يكون على أيدي شعبه
    2- قلب الصفحة سريعا بدون محاكمة وبدون وجع دماغ،.
    3- قتله بوحشية والتنكيل به ليكون عبرة لحاكم سوريا وحاكم اليمن.

    هنا نفهم ضحكة هيلاري على شاشة التلفزيون ونفهم بالضبط قولها "ذهبنا ، رأينا ، مات" ذهبت ورأته ومات. هل قلت لكم في الموضوع هنا ان القول مستوحى من يوليوس قيصر؟ ربما كلنتون لا تعرف قيصر، ولكنها بالتأكيد تعرف (كلية القناصين الأمريكان) التابعة للجيش الأمريكي لأن شعارها هو نفسه (ذهبت ورأيت وقهرت) Vini, Vidi, Vici هل تقصد أن قناصة أمريكان ساهموا في العملية؟

    هكذا قتلوا القذافي : ماسورة المجاري – 2

    أشكر القاريء mo الذي لفت نظري الى الكتابات المتفاوتة على فوهة ماسورة المجاري التي قيل أن القذافي كان مختبئا بها (في اعادة خائبة لقصة أسر الرئيس صدام حسين) . جعلني هذا أبحث عن الصور المتوفرة عن الماسورة. وهذا ما وجدته :

    من اليمين في الصف الأعلى : اول صورة والكتابة باللون الازرق الفاتح، جملة واحدة وتحتها (الله اكبر) وفي الصورة الثانية اضيفت كلمتان بالخط الأسود ، في الصورة الثالثة اضيفت
    كلمات اخرى الى الجانب الايسر من فتحة الماسورة . في الصورة الرابعة (اسفل اليمين) مازال داخل المواسير خال من الكتابة. الصورة الخامسة والسادسة، انتشرت الكتابة في الخارج والداخل بألوان متعددة. ويظهر في الصورة احد الثوار العملاء وبيده انبوبة البوية (اجابة لتساؤلي في الموضوع السابق هنا، عما اذا كان العملاء يتنقلون بالاصباغ والبوية) يبدو ان هذا جاء بكل الالوان (الاحمر والازرق والاسود) للكتابة دعائيا على هذا المكان حتى يخدع الأغرار الذين يصدقون أية دعاية .

    الآن لاحظوا مايلي : طوال مدة الكتابة على مراحل، وطوال التقاط الصور من زوايا مختلفة وعلى مراحل ، هناك جثة موضوعة امام احدى الفتحات وكأنها شيء عادي جدا. لم يفكر أحد ان ينقلها او يدفنها او يفعل بها اي شيء، ويبدو انها موضوعة لزوم التصوير. لأن وجودها يعني ان القضية مازالت طازة وساخنة، فهل لدى الثوار مهمة تأمين المكان أم كتابة شعارات عليه؟ المكان يهيأ من اجل ان يأتي المصورون لالتقاط الصور. كيف يكون لديك جثة لبني آدم وحتى لو كانت لدابة من دواب الأرض، وانت تكتب وتخط وربما تخطو فوقها من اجل تحسين كتابتك. هذا شيء لا يقبله اي عقل أو ضمير، الا في حالة تهيئة المكان لتصوير فيلم. ربما الجثة غير حقيقية. أو الوضع كله غير حقيقي.

    شاهدت الآن فيلما أكثر وضوحا لمقتل القذافي. وفيها يقاد (كما قيل من الماسورة) وليس هناك صورة له وهو خارج منها أبدا، ولا صورة لأي ماسورة. بداية الفيلم هي هذه الصورة وهو يقاد على ارض جرداء :

    والصورة التالية

    والفيلم هنا لمن يريد أن يشاهده وأكرر ليس فيه اي لقطة لماسورة. والفيلم ينفي الكذبة الأخيرة التي اعلنت من أن القذافي قتل برصاصة طائشة من أنصاره حيث حدث تبادل اطلاق نار. شوفوا التأليف الركيك. الفيلم يبين تكالب الضواري على الفريسة بشكل لا يمكن ان تخترق تلاحمهم اي رصاصة والا لقتل واحد او اثنان منهم.

    أما كذبة الناتو من أنه قصف موكب القذافي وبعدها جاءت الضواري لقتله ، فهي مردود عليها من صورة قصف الموكب التي وزعت :

    فهذا القصف لا يخرج منه احد وهو حي.كما يؤكد الفيلم السيناريو الذي اقوله لكم، لأنه لو افترضنا أنه كان هناك قصف والمعركة حامية وجاء الرعاع ووجدوا القذافي، ألا يمكن ان يفكروا ان يكون معه آخرون مختبئون هنا او هناك، وهكذا يكون اول شيء يفعلونه هو تأمين القذافي كأن يسلمونه لحراس ويتفرغ الباقون الى البحث عن انصاره حتى يتم التأكد انه وحده، ليتفرغوا بعد ذلك لقتله؟ ثم هل تذكرون الفيلم الأول الذي راج على الفضائيات وفيه القذافي وهو ينزلق من سطح سيارة بيك آب؟ ثم ينهالون عليه ؟ أين السيارة البيك آب في هذا الفيلم؟ الفيلمان يؤكدان ان القذافي نقل من مكان الى آخر، وهو يؤكد نظريتي. واؤكد ماقلته في الحلقة السابقة من الموضوع : اعتقل القذافي قبل يومين ثم تم تهيئة المسرح ( الماسورة ) ثم سلم لضواري الناتو للإجهاز عليه. لاتفسير سوى هذا . تصوروا لو ان هؤلاء الغوغاء وجدوه فعلا بالصدفة، هل تعتقدون انهم كانوا سيقتلونه؟ انهم يرتدون ملابس عسكرية مما يبين انهم يأتمرون بأوامر قيادة ما، وكان لابد ان يبلغوا عن اعتقاله. لا تنسوا انهم ينسقون مع الضربات الجوية، ولا يتحركون الا بأوامر الناتو، ولديهم مستشارون من القوات الخاصة الأجنبية على الأرض. وكلهم يحملون هواتف نقالة للاتصال. هل كانوا سيقتلونه بدون أوامر؟ هل ابن القذافي المعتصم اهم من أبيه؟ لقد رأيناه أسيرا يدخن سيجارة ثم رأيناه قتيلا. لم نر مثل هذا التكالب عليه. لقد اعتقل القذافي ثم سلم الى الرعاع لتنفيذ هذا السيناريو.[/color]

  16. د.صالح السعدون

    الكاتب :ffb(زائر)
    أ يحسب أن لن يقدر عليه أحد؟

    الرسالة حينما دعا ابراهيم عليه السلام قومه عبدة الأصنام والكواكب لم يبقَ له خيار الا تحطيم الأصنام فحطمها جميعاً الا كبيراً لهم تركه ليكون درساً لأولئك المغفلين والحمقى الذين يؤمنون بجدوى الركون الى الأصنام فلما رأوا أصنامهم تذكروا ابراهيم فجاؤا به وسألوه فقال لهم ( اسألوهم إن كانوا ينطقون ) فرجعوا الى أنفسهم … وقالوا انت تعلم أنهم لا يتكلمون..فكانت الحجة عليهم أن هذه الأصنام لا تنفع ولا تدفع عن نفسها فكيف بغيرها؟
    لا أدري وأنا أحتفي بسقوط طاغية ليبيا تذكرت هذه القصة الرائعة وأنا أشاهد طغاة العرب يتساقطون كأحجارالشطرنج منهم من قضى نحبه على يد شعبه ومنهم من ينتظر…. والعجب من بقية باقية لا زالت تحكم شعوبها دون العدل والحرية والكرامة إنه ثالوث الثورات الذي لا يتخلّف ونهايته محسومة ..كنا نقرأ ونحن صغار عن أمجاد العرب وما رأيناها في بلاد العرب بل قرأناها واليوم نرى شعوب تنعم بالحرية والعدالة والكرامة لم يعد رجل الأمن يمثّل بعبعاً يخيف الجميع ولم تعد المظالم كما كانت فالاعلام له دوره والشعوب خرجت من القمقم الذي حشرت فيه لعشرات السنين واليوم ترفع رأسها أشدّ ما تكون وبدأ الحراك الاجتماعي والثقافي رغم أن المتسلقون والمفسدون لا زالوا يمارسون دورهم في بعض البلدان العربية لكنهم زائلون باذن الله وسوف تلاحقهم الشعوب زنقة زنقة دار دار أعان الله اخواننا في سوريا واليمن ونصر الله المظلومين والمقهورين على رؤس الشياطين …

    اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح ولاة أمورنا واجعلنا هداة مهتدين ..

    خالد السويلم

    خاص صحيفة جوف
    حياك الله أخي الأستاذ خالد السويلم
    لا أدري أهي مداخلة لك أم أن واحداً من الغاضبين على منهجي ومقالي أراد ذكر اسمك وكأنه أنت .. أرحب بك وبه فأنت عزيز لدي حتى لو اختلفنا في الرأي
    .. صديقي وأخي : قد نكون من الغاضبين على الأصنام وأعلن أني اشاركك الغضب إذ أن ليس لهم الحق في كبت مشاعرنا وحرياتنا خلال التسعون سنة الماضية ما بين سايكس بيكو الأولى 1916م وسايكس بيكو الثانية 2011م , من هنا حديثنا مختلف عما تطرحونه أنتم جيل الشباب الفائر ففورتكم تنم عن غضب شديد يريد أن ينفجر في أي اتجاه .. أخي العزيز أرجو ألا نكون وألا يحركنا الطغاة الجدد كد.عايض القرني ود.سلمان العودة ود.محمد العريفي .. هؤلاء يزعمون أنهم يحبون نظام المملكة العربية السعودية ويفرحون بتساقط الطغاة وثوراتهم وإني لأزعم أن كل من فرح بالثورة اليمنية والسورية والليبية إنما هو يتمنى ليل نهار وجود الثورة في السعودية ولو عرضت عليه الفتنة لأتاها من أوسع ابوابها , ولو حدث لدينا اي خلل لرأيت هؤلاء أو بعضهم يؤججون الثورة بتصريحاتهم .. من هنا فهم يستخدمون في مسألة القذافي أنه حاول أن يتآمر لاغتيال الملك الحبيب رعاه الله الملك عبدالله .. بينما أزعم أن الكثيرين يتمنون زعزعة بلدنا وهم يتصايحون في مثل هذه الأسباب .. أنا موقفي واضح فحبي لبلدي ولمليكي لا حدود له .. ولكني في موضوع القذافي القاصي والداني منذ كنت بالجامعة يعلمون مدى سخريتي من اسلوب حكمه وجنون عظمته واتجاهاته وكل ما يمكن أن يصدر عنه .. ولكن بعد الثورة تغير كثير من الأشياء مثلاً : 1- الملك عبدالله بن عبدالعزيز وهو المستهدف بالمؤامرة رفض أن يدعم أعداء القذافي من الثوار ورفض الاعتراف بهم ورفض التواصل معهم لكونهم عملاء لإسرائيل والغرب .وقد صاح عبدالجليل مرات عدة بشكوى مريرة من تجاهل السعودية له وعدم اعترفها به وبأزلامه .
    2- القذافي أظهر رجولة وشرفاً عظيمين وبطولة حقة تستحق منا كأعداء له أن نحترمه بشرف وشهامة , وهي صفة العقلاء والمنصفين , وأنا كملكي التوجه لن أتفق معه مطلقاً فهو ليس جمهوري بل جماهيري فوضوي , و لكنه استشهد وعليه لامة الحرب وأنا لست حسوداً بحيث أحسده الجنة إن كتبها الله له لحقدي عليه , و من المؤكد أن الله هو من يقبل توبة العبد ونحن شهود الله في أرضه , وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما معنى الحديث أن الرجل يعمل العمر الطويل بعمل أهل النار حتى إذا كان بينه وبين القبر مقدار شبر عمل عمل أهل الجنة فدخل الجنة .. والأعمال بخواتيمها .. فما يدرينا إن كان الله قد قبله شهيداً وهو يقاتل بالغرب الصليبي دفاعاً عن بلاده ..؟! ألم يكن قادراً على تحويل ثلاثين مليار دولار من بين 130 مليار دولار يزعمون أنها أرصدته ويهرب بها إلى النيجر أو بوركينا فاسو أو نيكاراجوا ويعيش حياته بأمان ..؟!! لقد شردت عائلتة وقتل أحفاده وأولاده واستشهد ببطولة رغم أفلام العار التي يخرجها أعداؤه ولا تقنع إلا الأطفال .فمثل هذا الرجل رغم أنه كان عدونا إلا أننا يجب أن نحترمه ..ولن نتأله على الله فالله وحده قادر على معاقبته وقادر على الغفران له فمن يستطيع أن يقول لرجل مات شهيداً على أيدي الصليبيين وأتباعهم وعليه لباس الحرب أنه غير شهيد أو أنه للنار بالنسبة لي أترك أمره إلى الله ولكن العلامات التي بدت لنا تؤشر على حسن الخاتمة وأمره إلى الله .
    3- نحن لانتحدث عن أنه معه حق بما فعل خلال أربعين سنة .. ولا أننا لا نريد الحرية للشعب الليبي .. ولا أن معه حق أن يبقى رئيساً حتى الموت كل هذا لا يعنينا نحن ننطلق من أن فرنسا تتعرض لأزمة اقتصادية خانقة .. والغرب من ورائهم وقرروا خوض حروب استعمارية لينقذوا الحضارة الغربية من الإفلاس والسقوط فوجدوا شعوباً ثكلى جاهلة غبية تقاسمونا كغنيمة بين إيران والغرب وإسرائيل ومن ثم أجهزوا علينا بايدينا وهم يضعون أمام أعينهم أننا موتورون من زعمائنا فأججونا وأوقعونا بالزلل ثم تدخلوا كمنقذين ولكن أهدافهم مكشوفة واستعمارهم واضح إلا من ليس له عقل يفكر ولا عين ترى فهو أعمى البصر والبصيرة وإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدرو .
    من هنا أخي العزيز لا أظن أنك تعني ما يمكن للقارئ أن يفهمه من قصة الأصنام .. فهل أفهم من القصة أنك وضعت فرنسا والغرب مكان الله سبحانه بحيث قامت فرنسا بضرب الأصنام الصغيرة بن علي والقذافي وصالح اليمن وحسني وبشار بحيث يرون أن الصنم الكبير هو السعودية فيؤدبون السعودية .. طبعاً لا أظن أنك تعني ذلك ولكن لاحظ أن القصة خطيرة جداً لو طبقناها على أرض الواقع الذي نعيشه ..
    وأخيراً أقول إن الآمال العريضة ستؤدي باصحابها إلى الصدمة .. نحن لن ننال الحرية من الغرب نحن في طور تقسيم الأوطان وتفتيتها .. نحن في طور أنظمة طاغية قادمة هي أنظمة الإخوان المسلمون الذين لن ينعم حتى أعضاء الإخوانجية أنفسهم بالحرية أبداً فكيف بشعوبهم .. نحن في طور تدشين استعمار جديد وكبت حريات جديدة لن نرى فيها إلا البؤس العظيم والتنكيل .. ولنعتبر مما يفعله خالد مشعل وطغاة حماس في غزة ولا نكابر يجب علينا أن نعترف بالحقائق المرة .
    د.صالح السعدون [/color]

  17. د.صالح السعدون

    الكاتب :من سكاكا(زائر)
    دعونا نتعامل مع الواقع كما هو ثم نطلق الاحكام:
    القذافي حرف بالقرآن , أنكر السنة, قلل من مكانة الرسول صلى الله عليه وسلم, سب الصحابة, حكم ليبيا حكما فرديا, بدد الثروات, قتل الاحرار من شعبه, على علاقات متينة ومتميزة مع الكثير من الدول الصليبية,

    أخي السكاكي العزيز هل تخبرنا بارك الله فيك وتجزم أنه مات على تحريف القرآن أم أنك تبرأ إلى الله وترى أنه يمكن أن يكون قد تاب إلى الله قبل موته من كل مخالفاته الكارثية على دينه .؟ ألا ترى أن معظم أبنائه ملتحين وصالحين فالمعتصم والساعدي ومحمد كلهم متدينون وقد انتشر فيلم وهو يدرب أحفاده الصغار الشهداء على الصلاة ومن شاهد صلاته لم يرى فيها أي خطأ أو تحريف .. وكما أنه كما يقال كان على علاقات متميزة مع الصليبيين فقد هاجموه بعقر داره بالطائرات وفرضوا عليه حصار لسنوات ثم قاتلوه حتى الموت فكيف يستقيم قولك مع كل تلك الحقائق .[/color]

    حاول قتل الملك عبدالله,
    أكثر من يقولون أن القذافي حاول الملك عبدالله أعتقد أنهم لو سئلوا الفتنة لأتوا إليها من أوسع ابوابها ولو لاسمح الله نجحت ثورة حنين السابقة لكانوا أول من انزلق بتأييدها وإنما كلمة حق أريد بها باطل فلنترك هذه الفزاعة لأنه قد انتهى مفعولها من جهة كما أن الملك نفسه حفظه الله ورعاه لم يعترف ولم يؤيد أعداء القذافي فلا نتشدق بهذه المقوله وكأن من يقولها إنما هو وطني يحب السعودية .. أنا أزعم بقوة أن كل من يؤيد الثورة الليبية يؤيد تدمير السعودية وتقسيمها فاتقوا الله ولا تستخدموا لغة مفضوحة .[/color]

    الشعب الليبي بدأ بثورة سلمية واجهه القذافي بعنف غير مسبوق.
    استنجد الشعب الليبي بالحكام والشعوب العربية بعد ان واجهوا معاملة شرسة . ولم يستجب لهم أحد ولم ينجدهم أحد!

    يا أخي لا تغضب إن قلت لك أهو خطأ مطبعي أم قلة فهم أم تكذب على نفسك لاسمح الله .. ماذا قلت ولم يستجب لهم أحد من العرب .. واين دور الجزيرة والعبرية ؟ واين دور جيش وقوات قطر والإمارات والأردن الخاصة من الصاعقة التي تقاتل بإمرة الصليب ؟ واين طائرات إف 15 و 16 الإماراتية والقطرية بالأزمة ؟ كل هذا تمسحها بجرة قلم ؟ وأين دور الخائن الخيانة العظمى عمرو موسى حيث وعدوه الغرب بكرسي الرئاسة بمصر مقابل دوره فأعلنت الجامعة العربية تجميد عضوية ليبيا بها والطلب من مجلس الأمن التدخل حيث استنجدوا بالصليبيين ؟ كل هذا نسيته أم تزور الحقائق ..! ثم لو قتل القذافي ثلاثة ألاف من بنيغازي بعد ثورتهم الخيانية أليس أفضل من قتل مائة وخمسون ألف قتيل ليبي من الأطفال والشيوخ والنساء والرجال على أيدي صورايخ وطائرات الناتو ؟ كيف ؟ مالكم كيف تحكمون ؟[/color]!

    اتجهوا للغرب ..لبى الغرب نداء الشعب الليبي ليس حبا ولا شفقة بل من أجل مصالحه.
    أظن هذه أمور متفق عليها ولا ينكرها الا ظالم لنفسه

    كلا كلا هون من ثقتك بنفسك .. متفق عليها .. لقد جاء الغرب لمصالحه .. تريد الحرية من القذافي للشعب الليبي وتضع ليبيا من أجل مصالح الغرب تحت الاستعمار الغربي .. 60% من قيمة البترول الليبي لفرنسا وبريطانيا وإيطاليا ومتفق عليه وتوافق أنت عليه .. من أجل ماذا ؟ أرجو أن تعيد قراءة القرآن والسنة وتعرض رايك هذا عليه ..! لا أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل .. لبى الغرب النداء .. وقتل مائة وخمسون ألف ليبي بالطائرات والصواريخ من أجل مصالحه .. ومتفق عليه من قبل البخاري ومسلم .[/color]

    وبعد ذلك لما التشنيع على الشعب الليبي ولومهم انهم تخلصوا من السفاح؟؟
    هل المطلوب منهم أن يصبروا حتى يرث سيف الاسلام الحكم ويحكمهم 42سنة أخرى لكي يكمل عبث والده وتفريطه بليبيا الانسان والثروة.?
    كلا المطلوب أن يستبدلوا السفاح الصغير بسفاحين صليبيين وباستعمار جديد لثلاثين سنة وأن يستقبلوا برنارد ليفي بالساحة الخضراء بطرابلس .. وأن يبعثروا مائة وستون مليار على إعادة الإعمار الذي دمرها الغرب من قبل الشركات الفرنسية وأن يؤجروا البترول الليبي لأوروبا لثلاثين سنة وأن يؤجروا ميناء بنيغازي على إسرائيل لثلاثين سنة .. وأن يعيدوا بناء المعابد اليهودية بليبيا التي أغلقها القذافي من أربعين سنة ..
    أعتقد أن الإخوان المسلمون يريدون أن يسوغوا خياناتهم بألف وسيلة ولكنهم لن يستطيعوا بإذن الله .
    د.صالح السعدون[/color]

  18. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    يقول نزار قباني :
    فكأنما تاريخنا أكذوبة كبرى فلا عمر ولا خطاب
    لا تتحدثون عن تاريخ عمر المختار .. بعد اليوم .. فأخشى إن نبشنا تاريخه سنجده تاريخاً قذراً كتاريخ هذا الشعب الهمجي الليبيي المتوحش المنحط القذر ..الذي اسمه الشعب الليبي لاوفقه الله ..
    أذله الله أبد الدهر كما أذل الأمة العربية بهمجيته وتوحشه .
    شعب حقير نزل إلى مستوى البهائم ..
    ويرفع جوقة القذر عقيرته بالعار ويقول :
    ارفع راسك أنت ليبي حر .. عليك اللعنة ما حييت أنت وعبيد الغرب والصليب
    والله لقد لطخنا هذا الشعب القذر كأمة بالعار الذي لا يمحى .. أبداً
    حسبنا الله وكفى ..
    إن كان الشعب الليبي حر يريد احترام امة العربية والعالم ..
    يجب أن تعلق جثث الثوار المنتنة على أعواد المشانق وأن تحرق على طريقة الهندوس وألا يقبروا بمقابر المسلمين وأولهم الحقير مصطفى عبدالجليل .فالإسلام ليس من يتشدق بكلمة الله أكبر فحسب .
    لقد قال أحد الكتاب السعوديين :
    وقد ساءنى اليوم أيضا أن شاهدت صورة بالفوتو شوب على الإنترنت لحسنى مبارك وهو غارق فى دمائه مثل القذافى ومكتوب فوق الصورة : "قريبا بإذن الله (مقتل مبارك على يد الثوار)" كل جرائمكم ترتكب بأسم الله!! وماذا تركتم للشيطان!!

    لقد تعهد سيف الإسلام بن القذافي في الثأر لمقتل والده ..وسيكون موقفه كما قال الشاعر :
    وقد ينبت المرعى على دمن الثرى وتبقى حزازات النفوس كما هيا ..
    أقول لأسرة معمر القذافي : لقد صلب الحجاج بن يوسف الثقفي جثمان عبدالله بن الزبير على صليب , وكان قد تخوف قبل مقتله فقالت له أمه أسماء بنت أبي بكر : " وما يضر الشاة سلخها بعد ذبحها "
    والله لكأني أرى أن الله قد جلب للقذافي محبة شعوب العالم بما فعله هؤلاء الثوار الخونة لله ولرسوله وللإسلام.. وأعد الله المذبحة القادمة للثوار ..
    لقد أورث هذا الشعب المنحط كراهيته ليس لدى جزء منه يحب القذافي .. بل أورث الحقد عليه من قبل الأمة العربية كلها .. لقد أصدرت قبيلة القذاذفة أن مسئولية قتل القذافي تقع على شيخ السوء الإخوانجي يوسف القرضاوي .. مما يعني أن قتل القذافي سيكون له امتدادات غير عادية أبداً ..
    أعتقد أنني حين أرى ليبياً بعد اليوم لن أتذكر إلا الإنسان الهمجي الأول من آكلي لحوم البشر وسيكون الإشمئزاز منه هو الشعور الذي سيسيطر علي وأنا أرى همجيته .
    حسبنا الله وكفى .
    اللهم مكن سيف الإسلام من انتقام لا يبقي ولا يذر من كل ثائر ليبي .. الله اجعل له سلطانا مبينا ..
    قال الله سبحانه وتعالى :
    (( ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا ))
    إنها بشرى بانتكاس الثورة .. وانتصار سيف الإسلام تماماً بوعد من الله بنصره كولي قيم على دم والده كما نصر الله معاوية على علي لمجرد أن كان ولياً وقيماً على قتل الخليفة الشهيد المظلوم عثمان بن عفان .فوعد الله لسيف الإسلام الآن فعل ماضي " إنه كان منصوراً " .. وكان وعد الله وأمر الله مفعولاً ..
    صدق الله العظيم .. شكراً لك أخي الذعذاع فقد أتيتنا بما يعزينا عن أن نكون أمة متخلفة متوحشة فليكن التوحش نصيب هذا الجزء من الثوار لهذا الشعب الذي إن لم يغسل العار فسيوصف بالقذر .
    د.صالح السعدون[/color]

  19. قسورة(زائر)

    أين هي أسباب الثورة الليبية؟

    رساله من قارىء ليبي

    بعض الحقائق التي يجهلها البعض عن ليبيا القذافي

    استهلاك الكهرباء في البيوت مجاني

    استهلاك المياه في البيوت مجاني

    سعر لتر من البنزين لا يتجاوز 0.08 اورو

    البنوك الليبية لا تعمل بالربى

    المواطن لا يدفع أي ضريبة . والرسم على القيمة المضافة غير موجود تماماً

    ليبيا تحتل المراتب الأخيرة من بين الدول التي تمتلك ديون

    سعر شراء السيارات في ليبيا هو نفس سعر الشراء من المصانع

    كل طالب يريد إكمال دراسته في الخارج تدفع له الحكومة 1627 اورو شهرياً

    كل طالب يحصل على شهادة جامعية يحصل على راتب حتى دون عمل !!

    عندما يتزوج الليبي يحصل على قطعة أرض مجانية تصل إلى 150 متر مربع أو مسكن

    كل عائلة ليبية مسجلة تحصل على 300 اورو شهرياً !!

    أسئلة نطرحها الآن ..
    أين هو الظلم في ليبيا ؟
    أين هي أسباب الثورة الليبية؟؟! [/color]

  20. الممشرف (زائر)

    أعجبني قول أحد القراء حيال موقف عبدالجليل وثولره حين قال :[/color]

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ::
    سيأتي على الناس سنوات خداعات ،
    يصدق فيها الكاذب ، و يكذب فيها الصادق ،
    ويؤتمن فيها الخائن ، و يخون الأمين ،
    و ينطق فيها الرويبضة .
    قيل : و ما الرويبضة ؟
    قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العام[/color]

  21. ألوان(زائر)

    قُتل القائد الزعيم الملهم المبجّل المخلص للعالم ذو الرؤى الفذّة , قُتل ملك ملوك أفريقيا وعميد الحكام العرب
    قُتل ولم يكن أحد يتوقع له هذه النهاية . قتل بعد 42 عاما من الحكم توافقت مع تاريخ مولده في 1942م !! قُتل من تولى الحكم عام 1969م , وقُتل وله من العمر 69 سنة !! وأزيل حكمه على أيدي الثوار كما ابتدأ حكمه بثورة , قتل ولكم تمنيت أن يؤسر ويحاكم ، فهو لم يكن ثروة قومية كوميدية فحسب ؛ بل كان ثروة تاريخية قد تفضح في محاكمتها ؛ العابثين في هذا العالم ( اللاعبون والملعوب عليهم ) .

    لكن الليبيون ربما أرادوا قتله ليرتاحوا من هم محاكمته وللتعجيل في بناء الدولة وبالقدر الذي قتلوه انتقاما ، لأن القذافي لم يكن كـ (نيرون) حارق روما وقاتل أمه ؛ بل جاوز نيرون في جنونه ؛ فأحرق بلاده وقتل أمته! وأتى بما لم تأته الأوائل ؛ بأن أحضر عصابات المرتزقة من الخارج لتقتل شعبه وهو ما كان غصّة في قلوب الليبيين , وعلامتي "تعجب" و "استفهام" فوق رؤوس المتعاطفين معه.

    لم أستغرب كثيرا عندما لم يُـبدِ الليبيون أي تعاطف عند استسلامه. صدقا ؛ لقد تجرد الليبيون "حينها" من كل رحمة فضربوا زعيمهم الملهم وهو أسير حتى أدمتهُ أعقاب البنادق , أدموه وهم من قبل كانوا يشربوا قدسيّته , فاقتادوه حيا عاري الصدر (من كل رصاصة) وفي سيارة الإسعاف ظهرت رصاصة في أعلى بطنه (أجزم أنه كان ميتا حينها) ثم زادوه بست رصاصات أظهرتها آخر الصور , فساءني كل هذا التمثيل بجثته . ستنبئنا الأيام بمزيد من صور الإهانة والتمثيل ، فهو لم يدفن حتى اللحظة. الغريب أن أغلب الروايات التي ظهرت في الإعلام متناقضة ولكنها تتفق في أنه خرج عليهم مستسلما سليما لاشية فيه.

    سقط الصنم والبعض يتحدث عن تشابه مقتل صدام و القذافي وهذا بزعمي غير دقيق ؛ فالأول عندما اختيرت نهايته ؛ اختار لنفسه نهاية ملحمية ؛ فكشف رأسه وخطا بوثوق باسما ، أما الآخر فقد أُسر راجيا ؛ يعلو مُحياه الصغار ، وكان بإمكانه الانتحار بمسدّسه المذّهب (الذي قُتل فيه) أو على أقل تقدير إفراغ محتواه في خصومه وليكن بعدها ما يكون . صدام كان يأبه للتاريخ كثيرا كما يقول في مذكراته ؛ أما القذافي فكان ببهلواناته السياسية يريد فقط دخول التاريخ ولو من أوسـ (خ) أبوابه .
    كنت أتوقع طوال الثماني الأشهر الماضية أن يختار القذافي لنفسه نهاية استثنائية ؛ مع يقيني أنه كان أجبن من أن ينتحر.

    سقط الصنم وآن لليبيين أن يلقوا أسلحتهم وأحقادهم جانبا وأن يتوجهوا إلى صناديق الاقتراع ؛ فقد انتهت مرحلة هدم نظام "اللانظام" وابتدأت مرحلة بناء دولة المؤسسات. وليحيوا بعدما سقط الصنم , بعد 42 عاما قضاها في تقزيمهم وتقزيم ليبيا , حتى ظن و"تيقّن" أنهم الأصفار وهو واحدهم ، وحينما ثاروا عليه سلميا أراد النزول معهم !! بالمناسبة ؛ ( القذافي لم يكن غبيا بل كان يعتقد أن العالم كذلك) وعندما تيقن من جدية الثورة ؛ أسقط في يده وكعادته لم يظهر لهم أي احترام ، بل أطلق على شعبه أبشع الأسلحة وأبشع الصفات (وهو الثائر من قبل) ومافتئ يترفع عنهم كما كان دائما ، وحين قبض عليه حاورهم أخيرا بقوله : حرام عليكم ماذا تريدون؟!

    كتبه : عبدالسلام الربعي

  22. كاتب ليبي : اليوم أهلك الله فرعون العصر!!
    الأحد 23, أكتوبر 2011

    فوزي منصورالشاوش
    الحمد لله مذل الجبابرة، ومحطم الأكاسرة، وقاهر الفراعنة، الجبار القوي المتعال القائل في محكم التنزيل:( فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ فَتِلْكَ بُيُوتُهُمْ خَاوِيَةً بِمَا ظَلَمُوا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ )، والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد ابن عبد الله وعلى آله وصحبه الكرام الطيبين والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين..أما بعد

    لقد كان يوم الخميس 22 ذو القعدة 1432هـ الموافق 20 أكتوبر 2011م يومًا مشهودًا في تاريخ الليبين خصوصًا، وسائر المسلمين عمومًا حيث شاهد الملايين على شاشات التلفاز مصرع فرعون ليبيا على أيدي أبطال ليبيا الأشاوش الذين أخرجوه من جحره مرعوبًا قد أخذ الخوف منه كل مأخذ، يتلمس العفو، ويرجو الصفح، ولكن ( آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ ).

    ولا غرو أن يستحق هذا الطاغية عن جدارة لقب "فرعون العصر"؛ لحربه لدين الله جهارًا نهارًا، وإنكاره لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وقتله للعلماء والموحدين والمخلصين، ولتكبره وطغيانه وتجبره، وإفساده في الأرض بشكل لم يسبق إليه، وهذا كله قبل أن تبدأ ثورة الشعب الليبي ضده في السابع عشر من فبراير 2011م، أما ما فعله بعد هذا التاريخ من جرائم وموبقات، فتلك أمور يشيب لروايتها الولدان، وتتفطر القلوب لعظمها كمدًا وحزناً وهماً، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

    والحق أني لستُ في هذا المقالة في مقام أن أسرد على القارئ الكريم ما الذي فعله هذا الطاغية في حق شعبه لأكثر من أربعة عقود، فقد تكفلت ثورة الشعب الليبي المسلم بإظهار الكثير والكثير مما اقترفته يداه المجرمتان من فظائع ومجازر، ولست كذلك في باب إيراد الأدلة على كفره وخروجه من الملة، فذاك أمر غدا أوضح من الشمس في رابعة النهار، وكالبدر في ليلة التمام، ومن لم ير زندقة القذافي وردته عن دين الله فهو: إما رجل لم يطلع على أحوال القذافي، ولم يخبر أمره، أو أنه مصاب بجرثومة الإرجاء، وكلا الرجلين لا يجوز لهما الإنكار قبل أن يتعلما ما يزال به جهل أولهما، وشبهة ثانيهما.

    ولكني كتبت هذه الكلمات من باب قوله تعالى( ويَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ المُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ الله )، فقد عجزتُ أن أجد العبارات المناسبة، والكلمات المعبرة عن مقدار فرحنا وغبطتنا، وعظيم سرورنا واستبشارنا بزوال حكم هذا المجرم الأفاك الذي أهلك الحرث والنسل، وعاث في الأرض الفساد، والله لا يحب المفسدين. ومن الطبيعي أن لا يشعر بالفرح كاملًا إلا من اكتوى بنار هذا الطاغية، وأصابه شره، ولحقه أذاه، وأما من يترحم عليه، أو يذرف عليه الدموع، أو يتعالم منتقذًا طريقة أشاوس ليبيا وأسودها في القبض عليه، فهذا وأمثاله لا يلتفت لهم، ولا يرد عليهم، لأن النائحة الثكلى ليست كالمستاجرة، وأكاد أجزم أن هولاء: أما مستفيد من الطاغية بأي شكل كان، أو أنه لا يعرف عن ليبيا ومعاناة شعبها شيئًا، ولم تطرق أذنيه صرخات المعذبين، وآهات المجروحين، وزفرات المعتقلين.

    نعم..اليوم تفرح الأمهات الثكالي، وأرامل الشهداء، ويتامى الأبطال، وأسر المفقودين والمختطفين، والجرحى والمكلومين، بل ولعل الشهداء يسرون في قبورهم.

    اليوم تعود البسمة إلى الشفاه الحزينة، والقلوب المكلومة، والأفئدة الممزقة.

    اليوم تشرق شمس الحرية، ويتنفس الناس الصعداء، وتتكسر القيود، وتتهاوى دولة الظلم، وتتساقط دعائم الباطل.

    اليوم يقام ميزان العدل لينال الظلمة وأعوانهم جزاءهم العادل، ويقتص منهم، ولترد الحقوق إلى أصحابها.

    اليوم تحققت عدالة السماء، ونال الطاغية جزاءه في الدنيا، وما ينتظره من عذاب الله أشد وأبقى، وشاء الواحد الأحد أن يكون نهاية الطاغية على أيدي أبطال مصراتة..تلك المدينة الصامدة التي أصبحت تعرف بـ( ذات الرجال ) بدلًا عن إسمها القديم ( ذات الرمال ) بعد أن لقنت الطاغية وجنده دورس العزة والكرامة والبطولة رغم عظم الجراح والآلام التي تعرض لها أهلها جراء عدوانه الهمجي والوحشي.

    اليوم رأى الناس بأم أعينهم مثالا حيًا لمصارع الظلمة، وسوء منقلبهم، وعاقبة ظلمهم، وسمعوا آيات الله وكأنها تتنزل لأول مرة( وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ ).

    ( قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ).

    اليوم نرى مكر الله يحيق بهذا الفرعون الذي وصفَ أسود ليبيا بالجرذان، فكان الجزاء من جنس العمل، فأخرجوه من انبوب تصريف المياه كالجرذ ذليلًا حقيرًا..وعندها تذكرت ما قاله حيي بن أخطب أحد زعماء بين قريظة عندما حكم فيه معاذ بن جبل رضي الله عنه بقتل مقاتلتهم: "ولكن من يُغالب الله ُيغلب".

    اليوم نتتذكر أولئك الأبطال الشهداء الذين وضعوا أرواحهم على أكفهم، وهم يتصدون للباطل بصدورهم العارية، وصيحات الله أكبر، وعزيمتهم التي لا تقهر، ونحتسبهم عند الله من الشهداء، ونرجو لهم القبول والغفران.

    وختاما..أمل من كل المنتقذين والمنظرين الجالسين على أريكاتهم أن يتركوا الليبين يفرحون ويحتفلون بهلاك الطاغية، فما حل بهم طيلة الأربعين سنة ماضية من هم وكرب وظلم لو صب على الجبال لأذابها..دعوهم يخرجون إلى الطرقات والأزقات، والمدن والأرياف، فهذه أول مرة منذ أربعة عقود يجد الفرح طريقًا إلى قلوبهم المنكسرة، وعيونهم الحزينة الباكية..رجاء لا تفسدوا فرحتهم.

    فوزي منصور الشاوش
    كاتب ليبي

  23. د.صالح السعدون

    الكاتب :ألوان(زائر)

    سقط الصنم وآن لليبيين أن يلقوا أسلحتهم وأحقادهم جانبا وأن يتوجهوا إلى صناديق الاقتراع ؛ فقد انتهت مرحلة هدم نظام "اللانظام" وابتدأت مرحلة بناء دولة المؤسسات. وليحيوا بعدما سقط الصنم , بعد 42 عاما قضاها في تقزيمهم وتقزيم ليبيا , حتى ظن و"تيقّن" أنهم الأصفار وهو واحدهم ، وحينما ثاروا عليه سلميا أراد النزول معهم !! بالمناسبة ؛ ( القذافي لم يكن غبيا بل كان يعتقد أن العالم كذلك) وعندما تيقن من جدية الثورة ؛ أسقط في يده وكعادته لم يظهر لهم أي احترام ، بل أطلق على شعبه أبشع الأسلحة وأبشع الصفات (وهو الثائر من قبل) ومافتئ يترفع عنهم كما كان دائما ، وحين قبض عليه حاورهم أخيرا بقوله : حرام عليكم ماذا تريدون؟!

    كتبه : عبدالسلام الربعي


    أخي عبدالسلام الربعي .. ناقشت أخيك تركي مراراً وأعرف توجهاته مما باح به ومما كتبه بين السطور وأعتقد أني أزعم أني أعرفه .. أما أنت فهذه هي المداخلة الأولى لك .. وسأرحب بك مهما اختلفنا في الرأي .. رأيك هذا سأشك أني كتبت مثله في الرجل قبل ثمانية أشهر .. أما الآن وبعد أن خاض القذافي جهاده ضد الصليبيين وإسرائيل .. أما الآن وقد اتضح أن الكثيرين يغمضون أعينهم عمداً عن علاقات الثوار – الذين يدعون أنهم مسلمون ويطبقون شريعة الله – مع إسرائيل نفسها .. وديفيد برنارد ليفي الصهيوني المتعصب وقيادته للثورة مع عبدالجليل وعبدالفتاح يونس وبعد أن رأيتم فيلما لتواجده أي ليفي في غرفة العمليات للثوار وفلماً عن استقبال الثوار له في الساحة الخضراء بطرابلس .. بعد أن رأيتم كيف تقاسمت فرنسا والغرب كعكة النفط الليبية .. بعد أن رأيتم أن الغرب سرقوا كل الودائع الليبية ببنوك الغرب 160مليار دولار بعد أن رأيتم بأم عيونكم الإسرائيليين وهم يبنون المعابد اليهودية التي أغلقها القذافي منذ أربعين سنة .. أعتقد أن شهادتكم بالثوار مجروحة وذمكم بالقذافي في غير محله .. وأنكم أصحاب هوى ومبدؤكم " عنز وإن طارت " أخشى أن يقول المحايدون أنه يحرككم من جهة الآمال بحكم الإخوان المسلمين الذين تعرفون جيداً أنهم حكموا ليبيا الآن من دون انتخاباتبل وبالثورة الدموية الوحشية , على عكس ثورة القذافي التي كانت شبه سلمية فلم يقتل بها أحد وأخرج إدريس السنوسي بأمان .. وها قد ترون أن تونس سقطت بيد الإخوانجية والغرب وإسرائيل .. ترون بأم عيونكم إسرائيل تحتل مع الإخوانجية الأمة العربية شبراً شبراً .., وبلداً بلداً هاهي تونس تقع فريسة لحزب النهضة الذي أعلن أنه لن يعترف بالشريعة الإسلامية كمصدر وحيد ولن يمنع المايوه من السواحل التونسية وسيستمر بكل المعاهدات التي وقعها بن علي حتى المعاهدات السرية مع إسرائيل .. ها أنتم خرجتم تعادون النظام العربي القديم كونه خانع للغرب وإسرائيل بنسبة 50% وقبلتم من الإخوان المسلمين بدون قيد أو شرط الخضوع لإسرائيل والغرب بنسبة 100 % أما من جهة أخرى فيحرككم الحقد الذي رضعتموه مع اللبن على النظام العربي القديم بفعل تحريض وحقد خريجي السجون من أعضاء الإخوانجية والقاعدة ومن ثم قبلتم من النظام العربي الجديد ما لم تقبلوه من النظام العربي القديم .. فكيف يستقيم طرحكم مع الحق ؟! ..
    من هنا أحببت أن أترك مداخلتك بمنتهى الحرية – حسب سياسة الموقع – ليقرأها قراء موقعي حيث أخذت على نفسي وعداً أنه ما لم يكن هناك إساءة شخصية لأحد سيجد القارئ الحرية مهما كان معارضاً لطرحي .. فأهلاً بك وأرجو أن يكون منطلقاتنا هو قول الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .. لقد رفض رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ينظر إلى وجه وحشي الذي قتل ومثل بحمزة بن عبدالمطلب .. كما رفض أن يعطي اهتماماً لهند بنت عتبه التي مثلت بحمزة حتى بعد إسلامهم فالتمثيل بجثة من ينطق بالشهادتين أمر عظيم لا يقبله الله لا من الملتحين ولا من الثوار .. ولا من الزنادقة , انظر تبعية الثوار للغرب فلو دخلوا جحر ضب لدخلوه وراءهم .. حتى أسلوب الصليبيين الطليان بعمر المختار طبقوه على القذافي .. فدفنوا عمر المختار في مكان مجهول ودفنت أمريكا أسامة بن لادن في البحر ودفن الثوار القذافي في الصحراء بمكان مجهول .. لو كان لنا بصيرة لصحونا ولكنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل .
    إن كان القذافي قد تاب و مات على الإسلام فوالله لن تضروه شيئاً .. فسيدخل الجنة شاء من شاء وأبى من أبى إلا أن يشاء الله , وإن كان مات على ماكان عليه مما يقال من تحريف للقرآن وتغيير للسنة ..وما قام به من مخالفات ورب العباد لم يغفر له فويل له مما قد أعد إليه .. أمره متروك إلى الله ولكن الناس شهود الله في أرضه .. الرجل جاهد .. ولم يستنطق إن كان قد تاب أم لا .. ولم نعلم إن كان مات على الإسلام .. ولكننا نعلم أنه كان يتفاخر في أواخر خطاباته بأنه ساهم في تعليم مليون شاب ليبي لحفظ القرآن ,, ونعلم أنه قد درب أحفاده وهم أطفال على الصلاة الصحيحة قبيل استشهادهم على يد الصليبيين .. ونعلم أنه مات مجاهداً وعليه لامة الحرب , فإن كان قد مات من أجل أن يقال القذافي فعل فأمره إلى الله ولهع أعلم به وليس لنا إلا الظاهر … وإن كان مات وهو صادق مع الله فلن تضروه شيئاً إلا كما فعل الحجاج بن يوسف الثقفي بعبدالله بن الزبير رضي الله عنه . حفظك الله ولعل اختلافنا بالرأي لا يفسد للود قضية .
    حقيقة أقدر عالياً أسلوب طرحك الراقي حتى لو اختلفنا .. فأسلوبك مثقف وقلمك رائع .. وحافظت على الحدود الطبيعية للطرح فشكراً لك
    د.صالح السعدون [/color]

  24. د.صالح السعدون

    الكاتب :ليبي(زائر)
    كاتب ليبي : اليوم أهلك الله فرعون العصر!!
    الأحد 23, أكتوبر 2011

    فوزي منصورالشاوش
    الحمد لله مذل الجبابرة، ومحطم الأكاسرة، وقاهر الفراعنة، الجبار القوي المتعال القائل في محكم التنزيل:( فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ فَتِلْكَ بُيُوتُهُمْ خَاوِيَةً بِمَا ظَلَمُوا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ )، والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد ابن عبد الله وعلى آله وصحبه الكرام الطيبين والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين..أما بعد

    اليوم نتتذكر أولئك الأبطال الشهداء الذين وضعوا أرواحهم على أكفهم، وهم يتصدون للباطل بصدورهم العارية، وصيحات الله أكبر، وعزيمتهم التي لا تقهر، ونحتسبهم عند الله من الشهداء، ونرجو لهم القبول والغفران.

    وختاما..أمل من كل المنتقذين والمنظرين الجالسين على أريكاتهم أن يتركوا الليبين يفرحون ويحتفلون بهلاك الطاغية، فما حل بهم طيلة الأربعين سنة ماضية من هم وكرب وظلم لو صب على الجبال لأذابها..دعوهم يخرجون إلى الطرقات والأزقات، والمدن والأرياف، فهذه أول مرة منذ أربعة عقود يجد الفرح طريقًا إلى قلوبهم المنكسرة، وعيونهم الحزينة الباكية..رجاء لا تفسدوا فرحتهم.

    فوزي منصور الشاوش
    كاتب ليبي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأستاذ فوزي منصور الشاويش
    السلام عليكم
    طرح مثقف .. فيه كثير من الحقائق .. عن كل حكم القذافي في الواحد والأربعين سنة نتفق معك حياله ..ولا خلاف عليه
    الاختلاف خول ما يحصل اليوم فحتى الثأر لايحل لكم أن تتجاوزا مبادئ الأمة وتطئوها بأرجلكم .. أنكم تتعاملون ببغض للرجل وكنا نبغضه مثلكم .. ولكن الهداية من الله فقد استبدل القذافي عمالته للغرب في السنة الأخيرة إلى عداء وحرب حقيقية .. حاربوه وقسوا عليه ضيعوا ملكه .. و قتلوا أولاده وأحفاده .. وشتتوا أسرته .. وفقد كل شيء ومات وعليه لباس ولامة الحرب ..
    قاتل قتال الأبطال ولم يهرب كغيره ولم يستسلم أما ما يقال عن اختبائه فأرجو أن تكبر عقلك فهذه منتجات ومخرجات أفلام هوليود أما القذافي فنعلم أنه لن يختبئ ولن يستسلم إلا ورأسه مرفوع وقد قال الثوار إنه خرج عليهم كما يخرج وقت إلقائه لخطاباته وقال خيركم ..!! .. لم يقاتل بالنسبة لنا شعبه قاتل خونة ثاروا مع إسرائيل والغرب ولعل التاريخ سيفضح مصراته وعلاقاتها بإسرائيل وفرنسا بالشكل الذي ستجدون أن مع القذافي ألف حق بما فعل بها كمدينة خائنة .. فإن كنتم تعلمون بعلاقات الثوار التي خانت الله ورسوله والأمة .. فتلك مصيبة وإن كنتم لا تعلمون فالمصيبة أعظم .. أعتقد أنكم ستحتاجون إلى ثورة مريرة ودموية لتقتلعوا أذناب اليهود الجدد .. وستحتاجون إلى سنوات طويلة كي تحررون أرض ليبيا الطاهرة من رجسهم ونجاستهم ..وسيتبين لكم الحق بعد هنيهه فاصبروا وارقبوا وسترون .. مالم تكونوا به تعلمون ..
    نحن هنا نتحدث عن شيء آلم الأمة العربية .. فما فعله الثوار يندى له الجبين ويعيب الأمة ويجعل شعوب العالم أجمع لا تحتقر الثوار فحسب , بل ستحتقر اسم ليبيا وكل طفل مولود في ليبيا إن لم تغسلوا العار الذي لحق بكم وألحقتموه بنا أبد الدهر على أيدي أولاد الشوارع الثوار … فحين يأتي ولد الشوارع الذي يدعي أنه ثائر وحسب الشريعة الإسلامية ويضع عصاه في دبر الرئيس الليبي القذافي وهو أسير لا حول له ولا قوة ..والأسير يقول " با ابني حرام عليك انتم لا تعرفون الحرام أنا زي أبوك " لم تقدروا سناً ولم ترحموا شيبه .. فثق أن الشعوب العربية والإسلامية وحتى المسيحية ستبصق على كل ما هو ليبي .. لقد تمنى البعض أن تخسف الأرض بكم كما خسفت بأصحاب لوط .. فأي جريمة تريدون أن تدافعوا عنها ..وأي مداد يمكنه أن يقنع العالم بأن ما رأوه يمكن للبشرية أن تقبل به .. المصيبة أنكم لم تعوا جريمة ما فعلتموه ولو قلتم إن القذافي فعل أكبر من ذلك لقلنا لكم أمرين : الأول أنه فعل جريمته بستر لم يشهر بأحد ..والثوار يتفاخرون علناً بما فعلوه اتباعاً لنهج التوراة وليفي اليهودي لا اتباعاً لشرع الله . والثاني أن جرائمه قد يكون مبعثها انتم .. لأن القاعدة الفقهية تقول " كما تكونون يولى عليكم " .. فقد يكون الشعب الليبي قبل خمسين عاماً من السوء مع الله أن قدر الله أن يأتيهم حاكم فاجر يقتص من ذنوبهم ويعاقبهم على معاصيهم .. فقد كانت المظاهرات على الملك الصالح إدريس تملأ شوارع طرابلس و تقول يحكمنا إبليس ولا يحكمنا إدريس فدعا عليكم واستبدلكم الله بالقذافي الذي كنتم ترون أنه إبليس .. فجاءكم إبليس بدلاً من إدريس فلا نلوم القذافي وإنما قد يكون الله قد ابتلاكم بذنوبكم به كما ابتلى الله أهل العراق بالحجاج بن يوسف الثقفي قبل ألف وثلاثمائة عام .
    أتقبل حوارك وحقيقة بلا مجاملة أشكر أسلوب قلمك الرائع .
    د.صالح السعدون [/color]

  25. [color=B7D8FB]هذا الجزء الأخير من مقال طويل ,وضعته لعل الأستاذ صالح يعيد النظر في مايكتب عن رئيس الجماهيرية السابق:

    القذافي قتل في مواجهة مع شعب منهك نفسيا وجسديا بعد أن ذاق ويلات القتل والاغتصاب والتدمير، ولم يقتل بأيدي فرقة أمريكية من القوات الخاصة المدربة على ضبط النفس والأعصاب، [U]أحد الثوار الذين شاركوا في قتل القذافي تم اغتصاب أخته أمام أبيه المكبّل، [/U]بعدها تم إعدام عائلته بدم بارد، فعن أي عقل تتحدثون؟ اشربوا الشاي رجاءً قبل أن يبرد..

    وقبل أن أغرب عن وجوهكم، ثمة كلمة أخيرة أوجهها لمن (تبقى) من القادة العرب، الربيع العربي قد أوضح بشكل لايقبل اللغط أنكم قد درستم في ذات المدرسة، فاتبعتم جميعا نفس الأسلوب، مع اختلافات طفيفة، ربما مردّها إلى اختلاف مقاعدكم الدراسية، فلاشك أن (بن علي) و (مبارك) كانا من طلبة المقعد الأمامي، أما (القذافي) و (بشار) فكانا من بلطجية المقاعد الخلفية، و اللزج (صالح) في منتصف الصف..
    لا داعي لأن تبرهنوا من أي مقعد أتيتم، فقط انظروا جيدا ومليّا في جثة (عميدكم) ملك الملوك وصقر أفريقيا الذي كان يسلي عنكم في (قممكم) العربية، بادروا إلى (فهم) الدرس اليسير ودعوا عنكم العناد وما تعلمتموه في مدرستكم تلك، قبل أن (يفوتكم القطار)، وتفاجأون بأنفسكم تحت قبضة شعوبكم صارخين في استجداء..

    رفعت الأقلام وجفّت الصّحف

    د .حكيم المصراتي[/color]

  26. د.صالح السعدون

    الكاتب :gam(زائر)
    [color=B7D8FB]هذا الجزء الأخير من مقال طويل ,وضعته لعل الأستاذ صالح يعيد النظر في مايكتب عن رئيس الجماهيرية السابق:

    القذافي قتل في مواجهة مع شعب منهك نفسيا وجسديا بعد أن ذاق ويلات القتل والاغتصاب والتدمير، ولم يقتل بأيدي فرقة أمريكية من القوات الخاصة المدربة على ضبط النفس والأعصاب، [U]أحد الثوار الذين شاركوا في قتل القذافي تم اغتصاب أخته أمام أبيه المكبّل، [/U]بعدها تم إعدام عائلته بدم بارد، فعن أي عقل تتحدثون؟ اشربوا الشاي رجاءً قبل أن يبرد..

    وقبل أن أغرب عن وجوهكم، ثمة كلمة أخيرة أوجهها لمن (تبقى) من القادة العرب، الربيع العربي قد أوضح بشكل لايقبل اللغط أنكم قد درستم في ذات المدرسة، فاتبعتم جميعا نفس الأسلوب، مع اختلافات طفيفة، ربما مردّها إلى اختلاف مقاعدكم الدراسية، فلاشك أن (بن علي) و (مبارك) كانا من طلبة المقعد الأمامي، أما (القذافي) و (بشار) فكانا من بلطجية المقاعد الخلفية، و اللزج (صالح) في منتصف الصف..
    لا داعي لأن تبرهنوا من أي مقعد أتيتم، فقط انظروا جيدا ومليّا في جثة (عميدكم) ملك الملوك وصقر أفريقيا الذي كان يسلي عنكم في (قممكم) العربية، بادروا إلى (فهم) الدرس اليسير ودعوا عنكم العناد وما تعلمتموه في مدرستكم تلك، قبل أن (يفوتكم القطار)، وتفاجأون بأنفسكم تحت قبضة شعوبكم صارخين في استجداء..

    رفعت الأقلام وجفّت الصّحف

    د .حكيم المصراتي[/color]

    أيها القارئ الكريم تمنيت أن تكتب أسمك لأناديك به احتراماً وتقديراً حتى لو كان اسماً رمزياً ..وأرحب بك .. وأقول ما يلي وبالله التوفيق :
    1- كاتب المقال له وعليه .. فله قلم رائع وقادر على إقناع البسطاء .. لكنه عليه أنه من مصراته .. ووالله إن كنتم ترون أن مصراته عزاً لكم وفخراً فإنها أهون على الأمة العربية هي وبنغازي مما تعتقدون .. إنهما أثبتتا أنهما بؤرة المؤامرة . فليته كتب اسم جده ولم ينتسب لهذه المدينة لأنه سقطت كل حروفه بمجرد أن قرأت أنه درس بمدارسها الخائبة .وأعتقد أن الصفوف التي درس بها زعماء النظام العربي القديم على ما في تلك المدرسة من خيبة .. إلا أنها أكثر شرفاً بالتأكيد من أي مدرسة بمصراته لأنها – أي مدارس مصراته – لم تعلم أبناء ليبيا المصراتيين ولو ذرة من الوطنية أو مبادئ الإسلام الحقيقية وعادات العرب فلنبحث عن أصولهم إن كانوا أتراكاً عثمانيين أو إيطاليين , بل سمحت لهم أن يدمروا بلادهم جنباً إلى جنب مع المستعمرين الجدد .. ودعنا ننتظر البطولات التي سجلتها المدينة المذكورة على القذافي دعنا نرى مجهودها الحربي لتحرير ليبيا من الاستعمار الإسرائيلي والصليبي والأطلسي الجديد .
    ثانياً بالنسبة لرئيس ليبيا السابق أنت تعلم أني كررت وأرجو ألا تكون من مصراته لأني علمت الآن أن من درس بمدارس مصراته تلاميذ غير نجباء بل كلهم يجلسون في أخر الفصل متراكمين .. وأتصورهم وهم يتسابقون على المقاعد الخلفية كلهم أجمعين والمعارك التي بينهم بمن يكسب المقعد الأقصى عند الزاوية , لقد بينت مراراً لمن يريد الحقيقة أنني لا أحب القذافي ولم أحبه .. ومنذ أربعين سنة من عمري ومنذ أن رايت صورته وقرأت سيرته لأول مرة .. ولكن الثمانية شهور الأخيرة تختلف .. فلقد قاتل الكفار مسلمين بل قادة مسلمين وهما خالد بن الوليد وأسامة بن زيد رضوان الله عنهم .. وطاردا كافرين وأثناء المعركة التي قتلوا فيها مسلمين نطقا بالشهادتين ولكن خالد وأسامة أجهزا عليهما بعد نطقهما للشهادة .. فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم على أسامة وغضب أبا بكر وعمر على خالد بن الوليد وهو خالد لأنه قتل مالك بن نويرة المرتد حين نطق بالشهادة .. بل إن عمر استأذن أبو بكر بقتل خالد بسيفه بسبب ذلك .. من هنا فالقذافي على كل كراهيتنا له تاب في آخر عمره كما رأينا من أعماله وأمره متروك إلى الله فقد جاهد وقاتل ومات وعليه لامة الحرب ولم يكن كزين العابدين ولا كحسني مبارك .. قاتل الصليبيين والخونة والمنافقين من الإخوان المسلمين الذين استحلوا دماء المسلمين من أجل السلطة .. من هنا فالقذافي ليس محبوباً عندي أربعين سنة وقد دافعنا عنه حين رأينا أنه تاب و سلك – فيما نظن – سلوك عمر المختار . والله أعلم .
    ثالثاً : يجب أن يعلم د.حكيم المصراتي أنه ليس سليمان الحكيم .. وأن الأمة العربية حين قامت بنبذ تصرفات أولاد الشوارع في مصراته حين فعلوا ما لم يرضِ حتى أعداء القذافي أن د. حكيم وهو دكتور لا يفرق كثيراً عن أبناء الشوارع لأنه بمقاله يدافع عن تصرفات هوجاء حتى قائد الحملة الصليبية أوباما انتقد تصرفات الرعاع .. وفعل ذلك ارئيس الروسي ميدفيديف وبوتين والعالم أجمع .
    فإن كنتم تريدوننا نتراجع عن انتقاد أخطائكم فأنتم واهمون ووالله إنكم لا تختلفون عن القذافي في فترة الأربعين سنة إلأا أنه أفضل منكم بالشهور الثمانية الأخيرة من حياته .. وعلى العموم عندنا بجزيرة العرب مثل شعبي يقول هذا العود من تلك الشجرة .. فالقذافي الذي تنتقذونه منكم وأنتم منه فإن اغتصب فقد اغتصب الرعاع وإن قتل في أربعين سنة فقد قتلوا في ثمانية أشهر أكثر مما قتل في أربعين عاماً ولا حول ولا قوة إلا بالله .
    أما حكاية جفت الأقلام وطويت الصحف .. فهذه أحلام العجزة والأغبياء .. نحن نستعد للقتال والموت في عز على أن تقسم بلادنا كعكة بين إيران وأمريكا وفرنسا , سنبذل جهودنا أن نموت شرفاء ونترك تبعية الماسونية وإيران وإسرائيل والصليبيين لليبيين فقد أثبتوا أنهم أسعد شعوب العالم باستعباد الصليبيين لبلادهم .
    شكراً لجضورك وأنت مرحب بك وإن ظللنا على اختلافنا لعدم قدرة المقال على الاقناع .
    د.صالح السعدون [/color]

  27. د.صالح السعدون

    نقل موقع "ارغومينتي.رو" (Argumenti.ru) الاعلامي الروسي عن مصادر دبلوماسية روسية لم يذكر اسمها قولها بأن السلطات المؤقتة في ليبيا طلبت من الحلف الأطلسي إنشاء قاعدة عسكرية كبرى له في ليبيا.

    وقالت هذه المصادر، حسب الموقع، إن مسؤولين أمريكيين أعربوا عن موافقتهم على هذا المشروع واستعدادهم لأن يكون أغلب جنود القاعدة من الأمريكيين، بما يمكن أن يصل إلى 12 ألف عسكري أمريكي من مجموع ما يقارب 20 ألفا من عسكريي دول الناتو.

    وبحسب نفس المصادر فإن القادة الليبيين طلبوا إنشاء هذه القاعدة لمساعدتهم على مواجهة الخطر الذي يشكله من أسموهم ببقايا أنصار القذافي[/color]

  28. ثوري (زائر)

    [color=000000]وصية القذافي: لا أغسّل.. وأدفن في سرت وفق تعاليم الإسلام.. وفي ثيابي التي مت فيها

    في وصية منسوبة للزعيم الليبي السابق، "أوصى" معمّر القذافي بـ "دفن جثته في مقبرة سرت إلى جانب أهله، كما حث على حسن معاملة أسرته وخاصة النساء، بالإضافة إلى استمرار المقاومة ضد حلف شمال الأطلسي والثوار المناوئين له".

    وقالت وكالة "سيفين دايز" الموالية للقذافي في صفحتها على فيسبوك، إن وصية القذافي التي كتبها في 17 من الشهر الحالي في سرت قبل مقتله بأيام معدودة فقط، قد وصلتها عن طريق واحد من ثلاثة سلمهم القذافي نص الوصية احتياطاً لمقلته، مشيرة إلى أن أحد هؤلاء توفي ووقع الثاني في الأسر، بينما نجا الثالث.

    ووفقاً للوكالة استهل القذافي وصيته بآية قرآنية قبل أن يقول: "هذه وصيتي أنا معمر بن محمد بن عبدالسلام بن حُميد بن أبومنيار بن حُميد بن نايل القُحصي القذافي، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله عليه الصلاة والسلام وأموت على عقيدة أهل السنة والجماعة".

    وأوصى القذافي بألا يغسّل، وأن يدفن وفق تعاليم الشريعة الإسلامية وفي ثيابه التي مات فيها، كما أوصى بدفنه في مقبرة سرت إلى جوار قومه وأهله. وأضاف في وصيته: "أن تُعامل عائلتي وخاصة نساءها وأطفالها معاملة حسنة، وأن يحافظ الشعب الليبي على هويته وعلى منجزاته وتاريخه وصورة أجداده وأبطاله المشرفة، وألا يسلّم في تضحيات أحراره وأخياره".

    وحث القذافي وفقاً للوصية المنشورة على استمرار المقاومة من بعده، وقال: "أوصي أن تستمر مقاومة أي عدوان أجنبي تتعرض له الجماهيرية الآن أو غداً وعلى الدوام".

    وتابع: "أن يثق الأحرار في الجماهيرية والعالم أننا كنا نستطيع المتاجرة بقضيتنا والحصول على حياة شخصية آمنة ومستقرة، وجاءتنا عروش كثيرة، ولكننا اخترنا أن نكون في المواجهة واجباً وشرفاً، وحتى إذا لم ننتصر عاجلاً فإننا سنعطي درساً تنتصر به الأجيال التي ستأتي، لأن اختيار الوطن هو البطولة وبيع الوطن هو الخيانة التي لن يستطيع التاريخ أن يكتب غيرها مهما حاولوا تزويره".

    واختتم القذافي وصيته بطلب إبلاغ سلامه إلى عائلته فرداً فرداً وإلى أوفياء الجماهيرية "ليبيا"، وإلى كل أوفياء العالم الذين ساندوه ولو بقلوبهم.

    إلى ذلك، سجي جثمان القذافي في وحدة تبريد بسوق مصراتة للحوم، وتم عرضه على الملأ، يوم السبت بينما تصطف طوابير الليبيين لمشاهدة الجثة، التي ظهر فيها ثقب رصاصة في الجانب الأيسر من رأسه.[/color]

  29. محتار(زائر)

    صباح الخير دكتور صالح

    اريد رأيك بهذا المقال لو تكرمت

    معمر القذافي..يهودية الأصل والفعل

    إبراهيم بن محمد الحقيل
    وقع في يدي قبل عشر سنوات كتاب (الماسونية: عقدة المولد.. وعار النهاية) لمحمود ثابت الشاذلي، فقرأته آنذاك، ومع أحداث المحرقة الليبية التي أقامها القذافي لشعبه والتي تشبه محرقة اليهود لأهل غزة قبل سنتين تذكرت أن الكتاب آنف الذكر كان يتضمن نصاً عن يهودية القذافي، فنفضت غبار السنوات عنه فوجدت فيه ص464: وفي طرابلس جيء بمعمر أبي منيار الملقب خطأ معمر القذافي…ونقل المؤلف فيه عن عمر المحيشي أن معمر من يهود مصراته.اهـ
    وعمر المحيشي هو رفيق القذافي في صباه، حين رعت أسرة المحيشي القذافي وهو صغير، وكان من ضمن تنظيم (الضباط الوحدويون الأحرار) الذين انقلبوا على النظام الملكي السنوسي في ليبيا، ثم أعدمه القذافي بعد أن غدر به ملك المغرب الحسن الثاني في قصة مليئة بالأحداث ليس هذا مقام عرضها.
    وعالج الطيار الأمريكي جاك تايلور الجذور اليهودية للقذافي، وصناعة الموساد له منذ أن كان طالباً في مقاعد الدراسة، في كتابه (أوراق الموساد المفقودة: ص31-38). وجاء في أوراق الموساد: كانت مساعدتنا للقذافي بمثابة مغامرة كبرى .. ولكنها كانت ذات فوائد عظيمة لنا .. لقد كان من بين أهم ما جنيناه من وراء وقفتنا خلفه هذه الصراعات والنزاعات التي نجح القذافي في خلقها والعداوات التي أشعلها بين الدول العربية المختلفة .
    وفي العام الماضي أجرت القناة الإسرائيلية الثانية مقابلة مع خالة معمر القذافي اليهودية (راشيل سعادة) وابنتها (جويتا برون) ذكرتا فيها علاقة أسرتهما الوثيقة بأسرة القذافي، وأن والدي معمر اليهوديين اختلفا فهربت أمه بمعمر، وتزوجت رجلاً ليبياً مسلماً هو محمد بو منيار القذافي الذي تبنى الطفل اليهودي معمراً، وهذه المقابلة موجودة في اليوتيوب.
    وفي عام 1972م أرسل كاردينال مدينة ميلانو الإيطالية رسالة للقذافي باللغة الايطالية وترجمها للعربية السفير خليفة عبد المجيد المنتصر وفيها يذكره الكاردينال بالدماء اليهودية والمسيحية التي تجري في عروقه ويناشده بموجب ذلك أن يلعب دوراً في التقريب بين أبناء الديانات الثلاث.
    وتم صنع القذافي ومن معه من الضباط على أعين الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية؛ لينقلبوا على الملك إدريس السنوسي، وكان هؤلاء الضباط صغاراً برتبة ملازمين فلماذا تم اختيارهم وهم صغار في السن وفي الرتبة؟ وكيف نجحوا واجتازوا الرتب الكبيرة؟
    كل ذلك تعلمه الاستخبارات التي صنعتهم، وليس هو موضوع هذه المقالة، وأنصح من يريد معرفة خلفيات ذلك بقراءة الدراسة الرصينة:
    (خفايا وأسرار حركة الضباط الوحدويين الأحرار في سبتمبر 1969م.. المؤامرة والخديعة) وهي منشورة على شبكة الإنترنت.
    وسيف الإسلام هو أشهر أولاد القذافي الثمانية، وتم إبرازه إعلامياً بشكل كبير ففسر ذلك على أنه المرشح لوراثة والده على عرش ليبيا، وأظهر ميولاً إسلامية خدع بها بعض الدعاة، بينما حقيقته أنه موغل في علاقته باليهود، ففي 15/1/2006م نشرت صحيفة (معاريف) الإسرائيليه عن احتمالية زواج سيف الإسلام القذافي من الممثلة الإسرائيلية (أورلي فاينرمان) التي يلتقي بها باستمرار وسرية في إيطاليا، واستبشرت الصحيفة اليهودية قائلة «قناة جديدة للسلام مع الليبيين كانت قد فتحت بهذه العلاقه».
    ونشرت الصحف أيام حادثة طائرة لوكربي أن سيف الإسلام القذافي كان يقترب من إسرائيل وواشنطن بشكل كبير جداً، وأنه أرسل رسالة إلى واشنطن أكد فيها استعداد بلاده إدراج ‏تفاصيل (الكارثة الإنسانية) التي ارتكبتها هتلر النازي ضد اليهود في كتب التعليم الدراسي في ليبيا. وكان يؤكد: أنه يجب أن لا نزعم بأن إسرائيل تتصرف بالقسوة والإهانة ضد الفلسطينيين. ‏
    إن الداعي لذكر هذه الخلفية اليهودية عن القذافي وابنه سيف الإسلام الذي ألقى خطاباً في خضم هذه التظاهرات السلمية في ليبيا أن ردة الفعل من القيادة الليبية على المتظاهرين هي عين ما فعله ويفعله اليهود بالفلسطينيين؛ إذ لم يكتف القذافي وعصابته برش المتظاهرين بالذخيرة الحية، وتوظيف المرتزقة لإرهابهم، بل قصفوهم بالمدفعية الثقيلة، وبالطائرات الحربية حتى تركوا شوارع طرابلس وبنغازي وما حولهما مليئة بالقتلى والجرحى، وقد كان أحد الصحفيين يصرخ البارحة في قناة الجزيرة مقسماً أن الطائرات التي تقصف المتظاهرين هي (إف16) ولا تمتلكها ليبيا، وأنها طائرات إسرائيلية، وأن من يمعنون في قتل الناس هم من يهود الفلاشا ومن عصابات المافيا المستأجرين، وإذن أصبحت ليبيا المسلمة محتلة من عائلة القذافي اليهودية وأعوانها المرتزقة في داخل ليبيا وخارجها.
    وخطاب سيف الإسلام القذافي الذي أذاعه يدل على أنه لا خيار للشعب إلا بين أمرين: أن تبقى عائلة القذافي اليهودية تسوم المسلمين سوء العذاب، أو تُباد ليبيا بأهلها أجمع، وتحرق آبار النفط، وهو ما يتوقع أن يفعله النظام الليبي إذا أيقن بسقوطه –عجل الله تعالى ذلك بمنه وكرمه وقدرته- متجاوزاً في جرائمه النظامين الساقطين التونسي والمصري..
    إن ما يفعله النظام الليبي اليهودي بالشعب الليبي المسلم هو عين ما فعله صهاينة إسرائيل بغزة قبل سنتين، بل أسوأ؛ لأن صهاينة إسرائيل أظهروا العداء لأهل غزة، وأما القذافي وأسرته وعصابته فأخفوا يهوديتهم وأظهروا أنهم مع الشعب الليبي المسلم وإن استبدوا بالأمر من دونه، فلما جدّ الجد كان القذافي ومن معه مستعدين لاستخدام كل الوسائل لذبح المسلمين وإبادتهم وتجويعهم..
    وإذا كان موقف الغرب وعلى رأسه أمريكا من ربيبهم القذافي اليهودي مفهوماً، حتى لم يقولوا فيه ما قالوا في عميلهم حسني مبارك إبان سقوطه مع أن جرائمه أعظم من جرائم فرعون مصر؛ فإن من المخجل جداً موقف الجامعة العربية، والحكومات العربية والإسلامية كافة، التي تصلها أنباء المذابح، وترى مشاهدها في الشاشات، وتسمع استغاثات الموتورين، وتشاهد ما يفعل المجرم اليهودي بالشعب الليبي الأعزل، ومع ذلك لم تتخذ أي موقف إيجابي ولو بالاستنكار!!
    ربما لأنها تخاف أن تكون مؤيدة لثورة قد تصل إليها غداً وتزلزل عروشها، ولكن والله لا يسكت على هذه الجريمة البشعة، ولا يرضاها إلا مجرم مخذول مهما كانت المسوغات، ولن يسلموا من عقوبة الجبار جل وعلا التي نسأل الله تعالى أن تخصهم ولا تعم جميع المسلمين..ولن يغني عنهم حذرهم من قدر الله تعالى شيئاً، ومن لم يصلح ما بينه وبين الله تعالى ساءت نهايته، ومن لم يوثق صلته برعيته انقطعت الحبال الممتدة إليه من الخارج، ولن ينجيه من غضبة شعبه وثورته أحد..
    أسأل الله تعالى أن يفرج عن المسلمين في ليبيا بمنه وكرمه، وأن يكتب قتلاهم في الشهداء، وأن يربط على قلوب آبائهم وأمهاتهم وأزواجهم وأولادهم، وأن يشفى الجرحى، وأن يسقط القذافي وأسرته وعصابته تحت أقدامهم، إنه سميع مجيب..

    الثلاثاء 19/3/1432

  30. د.صالح السعدون

    الكاتب :محتار(زائر)

    صباح الخير دكتور صالح

    اريد رأيك بهذا المقال لو تكرمت

    معمر القذافي..يهودية الأصل والفعل

    إبراهيم بن محمد الحقيل
    الثلاثاء 19/3/1432

    أخي المحتار
    السلام عليكم ..
    أخي الفاضل من حقك علينا أن ننشر مقالك حتى وإن احتوى على نسبة 30% حقائق و70% تحليلات خاطئة ولا نريد أن نتهم الحقيل أو الكتاب الذي قرأه بالكذب والتضليل ..
    اعتقد يا عزيزي أن القذافي من أم يهودية هو أمر شبه ثابت , وتذكر الروايات أن أمه كما أشار هو في مؤتمر بغداد 1990م أن والدته هاجرت من الكاظمية ببغداد , إبان الحرب العالمية الأولى ساحت في فلسطين فمصر فليبيا فالمغرب وحين وصلت أغادير لم تعجبها من البلدان العربية إلا خليج سرت بلبيا , حيث أعادت لتقيم في خيمة عند قبيلة القذاذفة حيث أعجبها ربما شخصا ما تزوجته قرب كنيس يهودي بسرت , أنجبت ابنها وتخلى عنه والده واضطرت إلى أن تلجأ إلى مساعدة الحاخام , فتربى القذافي في كنه الحاخام , اعتبروا أن اللبن اليهودي كافياً كي يصبح الشاب يهودياً , أفهم أن هناك ابنة خالة حية في إسرائيل كيهودية عراقية مهاجرة أما أمها فأعتقد أن في هذا مبالغة لأن أم القذافي وأختها يفترض أن أعمارهما تزيد عن مائة سنة وهذا أمر فيه نظر , أما والده فهو عربي من القذاذفة ودعونا نكون موضوعيين فشكل أنف القذافي أنف عربي من المحال أن يكون أنفاً يهودياً مما يثبت أصل والده الليبي ومعروف أن الأنف اليهودي معقوف .
    هذا من جهة , تربي القذافي من جهة أخرى وحاول الحاخام تعليمه ليس اليهودية بل حتى السحر , وهذا واضح من سيرته ومن تكهناته في قمة دمشق بأن زعماء تلك القمة سيجرون واحداً بعد الآخر مثل صدام حسين . وهذا مفهوم . إلا أن القذافي رفض قطعياً أن يعتنق الديانة اليهودية واعتنق ديانة الإسلام على مذهب والده أبو منيار , وشب بين قبيلة القذاذفة وهو فعلاً منهم , وليس بمقدوره أن يختار لنفسه أمه , ونحن نعلم كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم أن من حق الإبن على أبوه أن يختار له أمه وأن يختار له اسمه وأن يحفظه القرآن , أما أمه فمن من البشر يستطيع اختيار أمه , ولذا فلن يعير بها الرجل لأنها قدر الله له , والإسلام أحل لوالده الزواج من أهل الكتاب , هذا من ناحية مبدئية , ولكن هذه الأم تركت لولدها حرية اختيار دين أعمامه , وهذا واضح من سيرته , نعم ساعدت السفارة الأمريكية والقاعدة الأمريكية القذافي بانقلابه , ومنعت القاعدة البريطانية من التدخل لإفشال الانقلاب , هذا حقيقي , لكن علينا أن نكون موضوعيين ولا نقرأ وننقل فقط كما فعل الحقيل .ولكن القذافي ليس عميلاً بالمطلق لإسرائيل بل كان حاقداً على اليهود حقداً أعمى ذلك لأنهم شكلوا عقدة حياته , وهي تماماً كما فعل الابن الأكبر لعبدالملك بن مروان , مسلمة بن عبدالملك فأمه رومية , وبسبب والدته حرم من الخلافة حيث كان يفترض أن يكون خليفة بدلاً وقبل الوليد بن عبدالملك ولأن الأمويين لا يولون إلا من أمه عربية , فاشتدت نقمته على أخواله فحارب الروم أكثر من أي قائد آخر , لذا فقد كان نقمة القذافي وهو يوازن بين أعمامه وأخواله وقد شكلت يهودية أمه عقدة نقص لديه لذا صب جام غضبه على اليهود الليبيين ومعابدهم , وأراد من ابتعاده عنهم أن تموت صلته بهم من خلال أمه .. وأعتقد أن ابنة خالته حين أعلنت قرابته منه إنما هي تنتقم منه لأنه قطع كل صلة له بها , وحين يوازن وهو شاب بين أخواله اليهود وأعمامه العرب ..وقد كشف حقد الحاخام على أعمامه فقطع علاقاته بأخواله .. وزاد بأن قام بإغلاق جميع المعابد اليهودية خلال 42 سنة .ولعل الموضوعية توجب علينا الصدق فلو كان به ميول يهودية لسمى أبناءه كعب , وأخطب وبعض السماء اليهودية العربية , ولكن لشدة حقده على اليهود نجد تسمية أبنائه من أعظم الأدلة التي تثبت انتمائه إلا لمن هو أعمى فسيف الإسلام , وسيف العرب , والمعتصم , وعائشة , والساعدي , وهانيبعل كاسم ليبي قديم , وعائشة أم المؤمنين بل إن الإبن الأكبر له اسمه محمد وليس موسى . زوجته مسلمة كرواتية , أثرت عليه تأثيراُ إيجابياً , وأعلن بوصيته التي أتى بها أحد القراء وقد سررت أن اقرأ بوصيته أنه مات بعد أن نطق الشهادتين وأنه مات على مذهب السنة والجماعة , وحتى لو كان يهودياً وأسلم فقد بلغ الحجة .قضية انتمائه للماسونية لن أنكره ولن أؤيده إلا أنه بعد فترة من اكتشاف وثبوت أن عبدالسلام جلود ينتمي للمحفل الماسوني الإيطالي بي تو (B2 )قام القذافي بعزله فهل عزله لأنه فضح مع عدنان خاشقجي ورفعت الأسد أم لأنه تأكد أنه ماسوني نحتاج إلى وثائق وحقائق لنكتب تاريخ هذه الفقرة .
    من هنا فسيف الإسلام والده نصف عربي ونصف يهودي , ووالدته كرواتية من أم كرواتية مسلمة وأب كرواتي مسلم , وأبناء القذافي كلهم مسلمون , وانظر باليوتيوب فنجده أي القذافي يعلم أحفاده الصغار الصلاة على مذهب السنة والجماعة , فكيف بالله نصدق كل ما يقال , إن بعض الكتاب أهل هوى كالشياطين يأخذ نصف الحقيقة أو ربع الحقيقة ويزور كتاباً من الأكاذيب على تلك الحقائق . المهم أخي المحتار .. كن مسلماً صادقاً مع اهغن الرجل كتب بوصيته أنه مات على مذهب السنة والجماعة وأمره متروك إلى اهبي .
    إن كان لديك فقرة لم أجب عليها فنبهني لأن مقال الحقيل طويل وهو مجرد ناقل ومتأثر بالجزيرة أما أنا فمؤرخ موضوعي أقول لقرائي الحقيقة دون تبهير أو تضليل . دمت ناشداً للحق .
    د.صالح السعدون [/color]

  31. مراد..(زائر)

    [color=6D5423]
    تنظيم القاعدة : حصلنا على أسلحة ليبية خطيرة ونحن أكبر المستفيدين من سقوط القذافي

    الدار البيضاء-الوئام:
    نقلت صحف جزائرية صادرة أمس عن الأمير السابق لإمارة الصحراء في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي مختار بلمختار الملقب بـ «خالد أبو العباس» قوله بأن تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» حصل على أسلحة ليبية «خطيرة» جراء فوضى السلاح التي شهدتها وتشهدها ليبيا عقب انهيار نظام العقيد معمر القذافي.

    وفي تصريحات سابقة عن بلمختار أدلى بها لمصدر إعلامي موريتاني أعلن حصول التنظيم على أسلحة ليبية خطيرة بعد انهيار نظام العقيد معمر القذافي، وحذر بلعور الليبيين من «الانسياق وراء دعاوى ومشاريع نزع السلاح».

    وقال «نعم لقد كان المجاهدون في تنظيم القاعدة عموما من أكبر المستفيدين من ثورات العالم العربي»، مشيرا الى أن «الثورة الليبية لم تصل إلى المرجو منها وهو إقامة المنهج الإسلامي الراشد الشامل لكل نواحي الحياة».

    وأضاف ان «الأهم هو تمكن شباب الحركة الإسلامية خصوصا من هذا السلاح الذي كان اليد الضاربة لهذه الأنظمة على شعوبها»، معتبرا أن استفادة التنظيم من السلاح الليبي «أمر طبيعي في مثل هذه الظروف».
    [/color]

  32. د.صالح السعدون

    ليبيا الى ثلاث اقسام

    قالت مصادر ليبية ان قبائل الشرق الليبي لتستعد لإعلان برقة إقليماً فيدرالياً، وحددت يوم الثلاثاء المقبل الموافق للسادس من اذار (مارس) الجاري، موعداً لذلك، فيما هددت قيادات في التكتل الفيدرالي الى اللجوء الى السلاح او الامم المتحدة لتدويل القضية.
    وسيجتمع نحو ثلاثة آلاف سياسي وزعيم قبيلة ليبية الثلاثاء المقبل بمدينة بنغازي لإعلان إقليم برقة الممتد من حدود مصر في الشرق إلى سرت غربا فدرالية اتحادية تستمد شرعيتها من الدستور الذي أقر إبان عهد الملك الراحل إدريس السنوسي عام 1951.

    ومن المتوقع الإعلان عن مجلس انتقالي وبرلمان خاص بالفدرالية للإقليم الجديد يتمتع بسلطات إدارية ومالية واسعة، بالإضافة إلى ترشيح عدة شخصيات لتولي حقائب النفط والمالية والتعليم العالي والدفاع.
    وأشار الناشط فيصل العبيدي إلى أن الإعلان المرتقب "رجوع إلى الشرعية الدستورية لليبيا " مؤكدا أن المركزية "المقيتة"هي السبب الرئيسي في دمار أي دولة.

    كما وصف مسؤول مؤسسات المجتمع المدني في برقة كريم البرعصي يوم الإعلان بــ "التاريخي" مضيفا أن فشل الدولة المركزية الذريع وراء الإعلان.

    وقال إن سياسات الانتقالي "الاستبدادية" وإعادة الدولة المركزية في العاصمة طرابلس دعت السكان المحليين إلى التفكير جديا في هذه الخطوة، رافضا بشدة السماح من جديد بتهميش ما أسماه الكيان الشرعي في شرق ليبيا.

    وكان ادريس الراحل أحد قادة التكتل الفيدرالي في برقة قد شبه قضية تهميش برقة بمعاناة شعب دولة جنوب السودان (حسب وصفه)، نافياً وصف إنفصال دولة الجنوب السوداني بـ"المؤامرة الأمريكية الصهيونية"، وإنما كان الإنفصال سببه التهميش الذي عاناه الجنوبيين حسب رأيه، وهو السيناريو الذي سيتكرر فيما يتعلق بمعاناة برقة، إذا تم رفض تقسيم ليبيا إلى ولايات.

    من جانبه قال مصطفى بن حليم، رئيس الوزراء السابق للملكة الليبية، بأنه يرفض النظام الفيدرالي باعتبار أنه يعمل على تقسيم و تجزئة ليبيا، و قيام جزء على حساب جزء أخر من الوطن.

    وأضاف بأن الشعب الليبي قد قاتل نظام القذافي لأجل الوحدة و اللحمة الوطنية و تابع قائلاً بأن الثورة قد خيطت بالدم الذي من خلاله تماسك الليبيون و لن يتفرقوا.

    وأشارت تقارير إعلامية إلى وجود خطة ‘قديمة’ تهدف إلى تقسيم البلاد إلى خمسة أقاليم إدارية، هي برقة وطرابلس ومصراتة وجبل نفوسة وفزان، إذ سيضم إقليم برقة المنطقة الشرقية وجميع الحقول النفطية، في حين يغطي إقليم مصراتة محافظات سرت وبني وليد وترهونة وزليتن والجفرة.

    وكان رئيس المجلس الانتقالي مصطفى عبد الجليل حذرمن تقسيم البلاد على خلفية انحياز الثوار لمنطق القبيلة على حساب منطق الدولة وكان مئات من المؤيدين للتكتل الاتحادي الفدرالي الليبي تظاهروا في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي مدينة بنغازي رافضين "تهميش" إقليم برقة بعد إسقاط نظام العقيد الراحل معمر القذافي، وقالوا إن خروجهم يُعتبر بداية لحراك سياسي من أجل الفدرالية الشرعية، حسب قولهم.

    ورفع المتظاهرون شعارات الإقليم الذي يشغل الجزء الشرقي من ليبيا، وأعلام الأقليات الأمازيغية والتبو، إلى جانب علم إقليم برقة الذي يعود إلى خمسينيات القرن الماضي. وهتفوا بشعارات ضد مركزية العاصمة طرابلس، وقالوا إن مطالبهم تجيء في إطار ممارسة حق التعبير بعد 42 عاما من تهميش المركز لهم[/color]

  33. د.صالح السعدون

    جون ماكين يلتقي انصار القذافي وكتائبه العسكرية بطرابلس وينقل رسالة اعتذار من اوباما ويعدهم بدولة مستقلة في الجنوب

    تناقلت مواقع الانترنت خبر زيارة السيناتور جون ماكين برفقة سفير اميركا في ليبيا ووفد من الكونجرس الأمريكى مخيمات النازحين من انصار القذافي وكتائبه العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس وخاصة سكان تاورغاء وحسب مواقع اعلامية للثوار فان الجانب المعلن للزيارة هو تقديم المساعدة ولكن حسب مصادر الوسط الليبي ومصادر مطلعة سرية تقول ان السيناتور جون ماكين نقل رسالة اعتذار باسم الرئيس الاميركي باراك أوباما لانصار القذافي وكتائبه العسكرية وقد وعد بتقديم كل الدعم المادى والمعنوى والحماية لهم وقدم لهم دعوة لزيارة اميركا .
    كما ذكرت هذه المواقع انه سوف يقوم بزيارة سرية الي مدينة الكفرة للقاء انصار القذافي وكتائبه العسكرية والقوات التشادية وحركة العدل والمساواة التي تخوض حربأ منذ ايام للسيطرة علي باقي مدن الجنوب الليبي بعد سقوط مدينة الكفرة.
    و يقول محللون مطلعون وبارزون في الشان الليبي ان هناك مخطط لتقسيم ليبيا واقامة دولة مستقلة في الجنوب الليبي باسم دولة جنوب ليبيا الديموقراطية تظم كل القبائل الليبية من اصول افريقية والنازحين الليبيين من انصار القذافي وتكون العاصمة مدينة سبها .[/color]

  34. د.صالح السعدون

    عبد الجليل يحذر الثوار من تقسيم ليبيا

    حذر رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفي عبد الجليل الثوار الليبيين من تقسيم البلاد إلى ما أسماها فيدرالية الجهوية والقبلية.
    وفي خطاب له بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأولى لـثورة 17 فبراير بمدينة مصراتة، قال عبد الجليل إن المخاوف سابقا كانت من تقسيم ليبيا إلى ثلاث كونفدراليات، واليوم أضحت البلاد مهددة بالتقسيم إلى مدن وقرى وقبائل وجهات، حاثا الثوار على الانصياع لمطالب الثورة والانضمام إلى وزارتى الداخلية والدفاع درءا لتلك المخاطر.

    ومن جهة ثانية، طالب رئيس المجلس الوطني الانتقالي الجماعات الإسلامية الموجودة في ليبيا بالكف عن هدم القبور داخل المساجد ونبشها، مؤكدا أن الحكومة ستلاحق كلّ من يقف وراء هذه الأعمال.[/color]

التعليقات مغلقة