الأزمة السورية 3 :


الأزمة السورية 3 :
كان الأمر يمثل كارثة إذ أنه بمثابة إعلان حرب , وسمح للمندوب السوري الرائع الذي أثبت أنه اشرف مليون مرة من الخائن شلقم أو علقم ونائبه الدباشي الليبيين اللذين خانا بلديهما خيانة عظمى , فقد تحدث الجعفري وهو يتحدث بغيظ مكتوم على وضع الغرب الحاقد بكلام مثل الذهب أثبت أن الأمة العربية تمتلك رجالا.الأزمة السورية 3 :

كتب د.صالح السعدون

في سوريا بشر بشار الأسد للرئيس عمر كرامي رئيس الوزراء اللبناني (( إن القصة انتهت وأننا مرتاحون لطي صفحة هذه الأحداث , وهي تحت السيطرة , وأن بالنا ليس مشغولاً )).. وغضب عميل الغرب رئيس تحرير الشرق الأوسط طارق الحميد غير محمود الشكل وغير محمود السيرة وقال بأنه يشك في صدقية هذا الكلام قائلاً (( أشك , ..)) , ولكنك حين تقرأ مقال رئيس التحرير الموقر تجده باختصار فارغاً كفراغ عقله الصغير الذي يؤمن بأن الله هو أمريكا وأن قوة الله هي بيد إسرائيل من خلال كل جملة يكتبها .
ليس مهما ما يقوله الحميد ولا عبدالرحمن الراشد رأس الحربة الصليبية من الطابور الخامس في بلاد العرب والمسلمين , فقد عرفنا أنهم أشبه من يوقعون بتوقيعاتهم على مقالات تكتب في تل أبيب وواشنطن .
المهم أن الأفق يبدو وكأن الأمر قد بدت عليه علامات سحب ممطرة في ربيع العرب لعل زهور تلك الربيع وثمارها تعود للشعب العربي المغلوب على أمره ..فقد اجتمع مجلس أمن إسرائيل أو ما يسميه العرب ” مجلس الحرب ” لأنه يمكن أن يعقد أي جلسة تتحول من الأمن إلى الحرب إلا فيما يتعلق بمصالح إسرائيل فإنه يتحول إلى مجلس أمن كبير .صاحت أمريكا وبريطانيا وفرنسا مهددة متوعدة ووضعت الخطوة الثانية من مسيرة احتلال الحلف الأطلسي لليبيا على المحك البارحة الثلاثاء ليلة الأربعاء 7/8 ذي القعدة 4 أكتوبر 2011م وقرر البيان أو القرار الذي كان من المفترض صدوره البارحة أن يفرض على سوريا عقوبات إضافية تكون بعد شهر من تاريخه مبرراً لقرار يبرر العدوان الأطلسي على بلد صلاح الدين الأيوبي , دمشق الأمويين .المفاجأة أن روسيا والصين انتقمتا من الغرب شر انتقام فقد خدع الغرب الدولتان في موضوع ليبيا ولذا قررتا الدولتان ألا تخدعان في سوريا فاستخدمتا حق النقض ألفيتو .
كان الأمر يمثل كارثة إذ أنه بمثابة إعلان حرب , وسمح للمندوب السوري الرائع الذي أثبت أنه اشرف مليون مرة من الخائن شلقم أو علقم ونائبه الدباشي الليبيين اللذين خانا بلديهما خيانة عظمى , فقد تحدث الجعفري وهو يتحدث بغيظ مكتوم على وضع الغرب الحاقد بكلام مثل الذهب أثبت أن الأمة العربية تمتلك رجالاً يغيضون العملاء أمثال مذيعي ومراسلي الجزيرة والعبرية والراشد والحميد , لقد علقت مراسلة الجزيرة قائلة (( وأسهب الجعفري في حديث لا يكاد ينتهي )) بينما حين علقت على موقف الصين وروسيا وضعت المايكروفون على أصوات الرصاص وهي تقول وكأن مندوبي الدولتين لم تسمعا ها الرصاص , لقد كانت الجزيرة البارحة هي والعبرية ثكلى فقد فقدتا مولودي سفاح البارحة كان يجب أن يولد في مجلس الحرب .
استخدمتا الدولتان روسيا والصين وبعنفوان مثير بينما خانت لبنان الأمة العربية خيانة سيحاسبها التاريخ عليه حين لجأت هذه الحكومة العميلة إلى الامتناع عن التصويت , لقد جلب لنا لبنان كما جلبت لنا قطر العار في مجلس الحرب والشنار , تحدث الدكتور الجعفري بما يرقع رأس الأمة العربية فقد كان مندوبي أمريكا وبريطانيا وفرنسا يقولون بأن من رفض القرار عليه أن يتحمل ما يحصل للشعب السوري على يد النظام الطاغية , فمن ناحية رد المندوب الروسي بقوة حين قال انكم تتناسون الجماعات الإرهابية التي تقتل المواطنين السوريين , أما من جانب الجعفري الرائع الذي أشك أن يكون لدينا بدول الخليج رجل بقوته وجبروته ولغته الدبلوماسية , (( إن دولة بعينها قد استخدمت ألفيتو خمسين مرة ضد الفلسطينيين لصالح أمن إسرائيل )) ولم تطرف لها عين , حينها شعرت أمريكا بأنه لا أحد وجه إليها لطمة مثل الجعفري فهمست الفتاة خلف الحاقدة رايس مندوبة اليهود الأمريكية بمجلس الأمن وأبلغتها أن الأوامر وصلت بالانسحاب , فتركت جهاز الترجمة وقامت منسحبة مع وفدها أما المندوب البريطاني التابع لأمريكا فقد انسحب تاركاً وفده بدلاً منه .
لم يكن انتصاراً سورياً فحسب ؛ لقد كان انتصاراً عربياً بامتياز , هو انتصار لبشار الأسد وانتصار لفاروق الشرع وانتصار لوليد المعلم وانتصار للجعفري , كما هو انتصار لسوريا وللأمة العربية وفي الوقت ذاته هو هزيمة لذنب اليهود الأول بالأمة العربية حمد بن جاسم وزير خارجية دويلة قطر العظمى كما هو هزيمة لكل قوى الشر بفضل من الله والمنة لإاي فرح وعيد كان لأمة العرب يوم أمس وهذا اليوم المبارك .
لقد كانت سوريا قد اتجهت إلى الحرب فقد قال لي أحد الأصدقاء السوريين : (( إن سوريا قد اتجهت نحو ما يلي : بأنه بعد أول غارة أو إطلاق أول طلقة ضد سوريا ستسقط مئة ألف صاروخ على الأراضي الفلسطينية المحتلة ومائة ألف صاروخ على القواعد الأمريكية , وستغلق مضائق مهمة في بعض البحار , هذا في الساعات الأولى فقط من الحرب , و أن الرئيس بشار الأسد قد صرح بذلك بلقائه مع الجالية السورية في المغترب ” بأننا كسوريين كسرنا حاجز الخوف وانتقلنا من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم” هذا ما قاله التلفزيون السوري على لسان الرئيس )) .
بالنسبة لي لن أكون متفائلاً إلى هذا الحد , ولكن حرب لبنان 2006 كانت سيناريو يعني مباراة ودية بين سوريا وإيران آنذاك وإسرائيل والغرب , تلك المباراة الودية قد تتحول إلى مباراة على الكأس الأولمبياد السياسي بالشرق الأوسط . كما أنه من الطبيعي حين تريد أن تقتلني فإني سأستخدم كل قوتي للدفاع عن نفسي وبقائي في الوجود , غير أن ما يخيفني هو أن القذافي لم يفعل .
تركيا خاب أملها ففي الليلة التي كان سيُصوت مجلس الأمن أعلنت هذه الدولة الخائنة لأمتها والباحثة عن مصالح الطورانية الجديدة لقردوغان , أن اليوم الأربعاء سيبدأ الجيش التركي مناورات على الحدود السورية يتدرب فيها على الغزو بعد شهر من اليوم , وقد فؤجي قردوغان بالموقف الروسي وغضب وزمجر وأعلن أنه لن يصمت وسيقوم بكل جهد من أجل فرض عقوبات على سوريا من جانب واحد من قبل تركيا . لقد ضرب المشروع الطوراني الإخوانجي العلماني التركي الجديد .
اليوم تبين أن زينب الحصني حية وأنها لم تقتل على رجال الأمن السوري وأنها كانت تريد أن تتزوج رجلاً بعينه فرفض أخوتها فعذبوها فهربت , واستغل البعض مسألة اختفائها ليعلنوا أنها قطعت , ولعل قتل عميد كلية الطب بحمص سبباً وراء الجثة التي سرقت من التشريح فأعلن عن قتلها وتقطيعها فذهبت زينب وسلمت نفسها للشرطة وقابلها التلفزيون السوري .. ما أجمل الانتصار لأي دولة في الأمة فقد أبكتنا الهزائم .. لقد قتلتنا مخازي الذل التي بدأها حمد بن جاسم آل ثاني وأكملها عملاء الشيطان كوائل غنيم ومتوكل كرمان ومن معهما من الشباب الذين سيعطيهم اليهود جائزة نوبل , ومن وراءهم شلقم والدباشي كحيوانات ناطقة أدموا قلوب الأمة وأنكأوا جراحها .. ورقصوا على أشلائها ومن ورائهم مذيعي الجزيرة والعبرية , ما أجمل أن تنتصر السعودية وأن تنتصر سوريا , ما أجمل أن نكون يداً واحدة ضد الصهيونية والغرب بدلاً من أن يصطادونا ثوراً بعد آخر . شكراً للقيادة السورية أن صنعت من الأمة العربية كياناً قادراً على المناورة , وقادراً على تسجيل نصر ولو كان مؤقت , فبالنسبة لي لا زلت قلقاً بأن الثورات الصهيو- إخوانجية جاءت بزخم أكبر من قدرة أمة مهلهلة على أن تدفع التسونامي الخياني إلا على المدى التكتيكي القصير .
فلنحتفل لأننا بحاجة إلى الاحتفال , فقد سجل العقل العربي نصراً حقيقياً البارحة وعلينا أن نشكر من حققوه , وبالأخص الدكتور الجعفري لقد كان صقراً البارحة يقود معركة الدبلوماسية العربية ضد الصليب والنجمة السداسية والإخوانجية وإيران رغم أنه لا يعي مدى عداوة الأخيرة لبلاده في السر , لقد ذكرنا قبل أيام أن روسيا والصين ودول أمريكا اللاتينية قررت دعم سوريا في حين العرب ولبنان على راسهم يجب أن يسجل التاريخ أنهم مثل النعام , بل إن بعضهم كدويلة قطر العظمى تشرب نخب الهزيمة فوق أشلاء وجراح الأمة .
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

21 تعليق على “الأزمة السورية 3 :”

  1. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم

    ثلاثة أخبار الليلة حول سوريا ..

    الخبر الأول أن روسيا ستستدعي المعارضة السورية إلى موسكو .. وأنها تدعو دمشق إلى وقف العنف وبدء الإصلاحات ..

    الثاني أن قردوغان مصر وهو عابس على أن يستكمل المناورات التركية على الحدود السورية وأنه سيفرض عقوبات من طرف واحد على سوريا .

    الخبر الثالث : هو أن الأردن قد اقام بالمفرق مخيم لاستقبال اللاجئين السوريين من ثلاثمائة خيمة وأن كل خيمة ستكفي أسرة واحد من شخصين إلى ستة أشخاص .

    ***

    موسكو إذاً كعادتها ربما ستصل إلى تفاهم مع الغرب ومن ثم تزعم أن النظام السوري لم يوقف العنف ولم يبدأ الإصلاحات ولذا ستوافق على قرار لمجلس الأمن خلال شهر من الآن .

    الأردن لا يلعب إنما هو ملعب لإسرائيل وأمريكا وبريطانيا وإقامة المخيم تعني أن الغزو الخارجي قادم لا محالة .

    القرد التركي الإخوانجي قردوغان بإصراره على المناورات هو يعلم إن آجلاً أم عاجلاً سيوافق مجلس الأمن على القرار وأن التأخير لن يكون كثيراً ولذا هو يستعد للقيام بدور الزعامة المعروف حسب مبدأ الحجاج :

    أسد علي وفي الحروب نعامة خرقاء تهرب من صفير الصافر

    هلا برزت إلى غزالة في الوغى أم قلبك في جناحي طائر

    حين يتعلق الأمر بقبرص أو اليونان لا نرى جباناً مثل التركي الحديث ..تركي الجمهورية

    ولكن حين يتعلق الأمر بالعرب والأكراد فسرعان ما يصبح التركي متوحشاً متسرعاً لأدوار البطولة .

    هيثم المالح يسوق له الإخوانجي تركي الدخيل في برنامج إضاءات ويرى أن الإطاحة بالحكومة السورية مسألة اسابيع ..

    ***

    من هذا كله نفهم أن المؤامرة ماضية ..

    ولكن هل يفعلها الأسد ويجعل إسرائيل رهينة لديه فمتى ضربت أي طلقة على الحدود السورية أمطر إسرائيل بالصواريخ .

    أما لو حدث هذا لتغير مجرى التاريخ ..

    ***

    ما يحدث بالمنطقة الشرقية أمر يؤكد أن الشرارة يحاولون أن يسعروا منها ناراً

    الإجراءات الحكومية مطمئنة وتدل على أن بلدنا إن شاء الله من القوة بمكان أن تكون عصية بإن الله على المؤامرة والمتآمرين .

    حفظ الله الوطن .

    د.صالح السعدون [/color]

  2. عزه الاسلام(زائر)

    يااستاذ
    كلامك مخيف اكثر من انه يكون مفرح
    لاكن لو قدر الله واطلقت الرصاصه الاولى على سوريا لن يقوم بشار بضرب اسرائيل كما تقول
    بل سيضرب دول الخليج وعلى راسها السعوديه وسيكون معذور في ذالك اذا استخدمت القواعد الامريكيه في الخليج
    ثاني شي
    مارأيك بما حصل في القطيف من اطلاق النار علما ان هذهي الحادثه وقعت بعد مقابله بشار التي قال فيها انه مستعد لحرق دول الخليج في ست ساعات
    وشكرا

  3. د.صالح السعدون

    الكاتب :عزه الاسلام(زائر)

    كنت أتمنى من الأخ السائل أن يبدي لطفاً في حواره .. إلا أن رائحة العداء تفوح بقوة من كل كلمة تتفوه بها .. أعلم أن قلمي قاس على الإخوانجية ولذا فسيكون صدري رحباً لك يا أستاذ ..كنت أناديك بألقاب إسلامية .. ولكن أرجو ألا يكون عداؤك مريراً ومتجذراً في النفس.. ستجد مني إجابة موضوعية هادئة وأسأل الله أن يعز الإسلام بمن هو حريص على الأمة ممن يكتبون وعينهم تنظر بخوف عميق إلى الله سبحانه .[/color]

    يااستاذ
    كلامك مخيف اكثر من انه يكون مفرح…………………………………..

    استاذ عزه …. لم أكن أكتب في هذه الظروف كلاماً مفرحاً .. بل إني أكتب عن المستقبل الأسود القريب القاتم للعرب والمسلمين إلا الإخوانجية كفرقة ضالة عن الإسلام حسب فتوى الألباني .. فإن فرحها قريب وسترقص فوق أشلاء الأمة أقرب مما تتصور .. فقد كنت أصف فرح ليلة بين ثلاثة أعوام قاتمة السواد .. أما أن كلامي مخيف فيجب أن نخاف إن كنا نحب العروبة والإسلام .[/color]

    لاكن لو قدر الله واطلقت الرصاصه الاولى على سوريا لن يقوم بشار بضرب اسرائيل كما تقول
    بل سيضرب دول الخليج وعلى راسها السعوديه وسيكون معذور في ذالك اذا استخدمت القواعد الامريكيه في الخليج

    الأستاذ سعودياً بشكل مؤكد ولكنني أرجو ألا يكون غضبك الذي تفضحه كلماتك بسبب انتماؤك الإخوانجي .. أقول أرجو ذلك ولا أتهمك .. فمن ناحية لايوجد أي قواعد أمريكية بالسعودية منذ عام 2002م قد تمت تصفيتها واكتفت أمريكا بقاعدة العديد القطرية وقاعدتها للاسطول البحري بالبحرين .. وبعض قواعد في الكويت ..فإن ضربت سوريا هذه القواعد لا نقول إلا البادي أظلم فطالما أن أمريكا قامت بضرب سوريا فيجب على سوريا أن تدافع عن شعبها ووطنها وهو حق مشروع كفله الشرع ..من جانب موقف حكومتنا السعودية نحن كشعب عربي مسلم لسنا ملزمين بتأييده إن أصرت حكومتنا على المشاركة في قتال ضد شعب عربي لمجرد أن يتم وضع الإخوانجية أعداء الله ورسوله وأعداء الوطن على رأس حكومة بدمشق فليس لنا مصلحة في ذلك ولا يلزمني أحد أن أؤيد عدواناً من بلادي على أي بلد لم يحاربني .فهل يكفيك هذا .. أتمنى أن يقف الجندي السعودي مع الجندي السوري في مواجهة العدو أما أن نكون مثل حكومة قطر وشعبها فهذا نبرأ إلى الله أن نفعل مثلهم .[/color]

    ثاني شي
    مارأيك بما حصل في القطيف من اطلاق النار علما ان هذهي الحادثه وقعت بعد مقابله بشار التي قال فيها انه مستعد لحرق دول الخليج في ست ساعات
    وشكرا

    ما هذا التحليل السياسي العميق ..؟! يا أستاذ
    لعلمك يا أستاذ – طبعاً كنت أقول لكل ضيوفي الأخ الفاضل لكن مخاطبتك العدائية جعلتني أجيبك بمثل أسلوبك – لعلمك يا أستاذ شيعة الشرقية وشيعة إيران والعراق وحزب الله قد طلقوا سوريا بالثلاث وستأتيك الأيام بما كنت تجهل .. إيران تبادلت مع الغرب وإسرائيل سوريا لفرنسا وإسرائيل مقابل أن تكون الخليج بما فيها المنطقة الشرقية واليمن لإيران .. فشيعة العوامية الذين هم من الموالي الفرس الموجودين بالشرقية منذ أيام القرامطة ينسقون حركتهم ليس مع بشار الأسد وسوريا ؛ وإنما مع إيران , فإيران وضعت توكل كرمان الإيرانية الأصل يمنية الجنسية كوزيرة لخارجية اليمن في الحكومة القادمة من بعد علي عبدالله صالح كي تجعل اليمن مستعمرة إيرانية وفق اتفاقيات الغرب وإيران وتوكل هذه هي التي ترسل ملايين الدولارات الإيرانية للثوار في سوريا وقد أبلغ علي عبدالله صالح حكومة سوريا بالأمر , ومن هنا أي قاعدة أمريكية في أي مكان نسأل الله لها الدمار اليوم قبل غد ولن ندعو لها بالرحمة , أما تصريح بشار فربما يعني حرق قاعدة العديد ورئاسة الحكومة القطرية لحمد بن جاسم وقناته الجزيرة وهو معه حق .. أفتحاربني وتريد حرقي وأتمنى لك الحياة ؟؟! بالنسبة لقنوات السعودية لم تلفق الأخبار كالعبرية الأمريكية والجزيرة ..!!.. من ناحية التشكيك في قدرة سوريا على فعل هذا الأمر هي بالنسبة لها حياة أو موت ولكن أعتقد أنك حين تحشر إنسان بين أن تقتله أو يقتلك فربما قتل عدوه قبل أن يقتله وإن مات في الوقت نفسه .. أما أنا فأحتفظ بتشاؤمي حتى يثبت العكس …[/color]

  4. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    اليوم أعلن أن توكل كرمان قد فازت بجائزة نوبل للسلام
    قلت لابد أن أمها أو جدتها يهودية .. فكيف تفوز عربية بجائزة يهودية ..
    أو ربما أنها عابدة للشيطان أو أنها كفرت بالخالق كرواية محفوظ حين أطلق في روايته السيد الرحيمي على شخصية الإله والعياذ بالله .. وإلا كيف تفوز ؟ .
    ذهبت للشيخ جوجل فوجدت أنها إيرانية شيعية يعني مش شيعية .. يعني مجوسية تريد أن تعيد اليمن إلى حظيرة النفوذ الكسروي الفارسي .
    تتبعت تاريخها ووجدت أن المجلس الانتقالي الذي شكلوه الشباب الثوري قبل أشهر ووضعوها وزيرة فيه وهي صبية صغيرة مالها وللوزارة .
    ***
    هنا أصبح لدينا دليل كبير على نظريتنا
    إن توكل كرمان صاحبة الأسماء الغريبة .. عن المجتمع اليمني تريد أن تكون باذان اليمن الجديد ..
    لقد نفخت الجزيرة والعبرية فيها اليوم فجعلوها رقم 13 حسب التايمز الأمريكية في شخصيات المؤثرة في العالم .. وجعلوها أعظم شخصيات العصر .. كما جعلوها أهم من الملكة بلقيس والملكة أروى أليست باذان الفارسية لكنها امرأة ..
    هنا أيها الأحبة استعدوا لانتهاء عرش اليمن العربي ..
    استعدوا لتسليم اليمن لإيران من خلال رئيسة الوزراء الإيرانية الأصل المجوسية الديانة الغارقة حتى أخمص قدميها نحو تأسيس إمبراطورية فارس في اليمن ..
    بمجرد أن تكون رئيسة للوزراء أو وزيرة للخارجية ستقطع علاقاتها مع السعودية وتستدعي الباسيج الإيراني ..
    استعدوا لتوديع المذهب الزيدي باليمن وإقامة المذهب الإثني عشري بالطريقة الخمينية .
    استعدوا لزوال الطابع العربي لليمن نحو اللغة الفارسية والطابع الفارسي
    ساقول وداعاً أيها اليمن الشقي ..
    وداعاً حتى نمتلك زمام المبادرة فسيكون لنا صولة لاستعادتك من جديد وجهاً عربياً مشرقاً كما طردنا النفوذ الفارسي في عهد محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وأبي بكر الصديق رضي الله عنه.
    الآن حصحص الحق رفضوا حتى عابد الشيطان وائل غنيم في الفوز في جائزة نوبل في سبيل أن تنجح توكل الإيرانية في ثورتها وتشكيل الهلال الشيعي الذي رأسه في طهران وذيله في اليمن .
    أيها الأحبة أعلنوا حالة الطوارئ بالدعاء فإيران قادمة والإخوانجية قادمون .
    والغرب والصليب واليهود من ورائهم .
    بكيت على أمة في التراب تدوس على خدها العاهرة
    تهاب الجميع وليست تهاب وتبكي على حظها عاثرة
    ***
    د.صالح السعدون [/color]

  5. عزة الاسلام(زائر)

    يا استاااااذي الفاضل
    من الممكن ان ماتحمله بقلبك علي الاخوان قد اعمى بصيرتك وجعلك تعتبر كل من يخالفك الرأي اخواني خائن
    انا لست اخواني او اشتراكي او ديمقراطي انا مسلم عربي سعودي وحال العرب وامتنا يهمني
    لاكن كرهك للاخوان (المسلمين)
    جعلك تدافع عن خونة الاسلام والعرب وهم الحكام الذين قامت بدولهم ثورات بأستثناء البحرين واليمن
    اما القذافي وبشار وحسني وبن علي يستحقون ما حصل بهم
    ……….
    في اكثر من رد اراك تستشهد بصور اليهودي برناردو
    فاقول كيف تأكدت انها صحيحه وليست تركيب ؟؟؟
    وانت الذي كذبت فديوهات الجنود السوريون

    فلا تكيل بمكيالين
    الهم اكتب مافيه خير للاسلام والمسلمين 

  6. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    في الأزمة الليبية ما زالت تتفاعل قصة اليهودي الليبي الذي يبني الكنيس اليهودي رغم أنف الليبيين المتظاهرين وهو يشير لهم بأصابع النصر والتحدي .
    الثوار أعلنوا منذ سقوط طرابلس أن سرت مسالة وقت وكل يوم يقولون غداً سيدخلون المدينة ولقد مضى عدة اسابيع وهم يبكون قتلاهم وينوحون على جرحاهم وأهل سرت والجيش الوطني الليبي لا يزال صامداً .
    ***
    في الأزمة السورية ليس هناك الكثير ..
    كنت افترض أن يحدث الآتي : قتل شخصية مهمة – ثم تقوم هيلاري بصب الزيت على النار – ثم تصرح روسيا أنه قد فاض بها الكيل وأن على القيادة السورية الإصلاح أو التنحي لأني أعرف روسيا نفسها قصير ويخدع من يعتمد عليها .
    ولكن الذي حصل استعجل الصبي ميدفيديف وصرح بالتصريح أعلاه قبل أن يحدث أي شيء .
    فصرحت هيلاري كلينتون أن النظام السوري يصعد الأزمة قبل مقتل الشخصية المهمة ..
    ثم قتل شخصية مهمة كان يفترض أن تقتله شبيحة المعارضة أو بلاك ووتر أو مليشيا الإخوانجية قبل تصريح كلينتون .
    ما حدث اليوم يدل على أن القرار يتجه نحو غزو سوريا .. وأن روسيا ستخون سوريا ..
    ويدل أيضاً على أن الدول الكبرى مرتبكة وستقوم بتنظيم نفسها وفق إطار النظام الدولي الجديد .
    ولكن من المهم أن يستعد السوريون للحرب .
    د.صالح السعدون [/color]

  7. د.صالح السعدون

    المقاومة الشرسة ونيران القناصة توقف زحف المتمردين على سرت

    أعاقت نيران القناصة الكثيفة التي تطلقها القوات الموالية لحكومة العقيد معمر القذافي يوم الخميس تقدم المتمردين التي تحاول السيطرة على سرت مسقط رأس الزعيم الليبي الذي حذر زعماء الدول النامية التي اعترفت بالحكومة الانتقالية في ليبيا من أنهم سيلاقون نفس مصيره.

    وأعاق مقاتلون من الجيش الموالي لحكومة القذافي يختبئون في مسجد وبناية كانت المقر المفضل له لإقامة اجتماعات القمة تقدم القوات الحكومية مما جعل توقعات الحسم السريع لهذه المعركة يبدو متفائلا أكثر مما يجب.

    وحوصر آلاف المدنيين في مدينة سرت بسبب القتال. وقال عمال الإغاثة التابعون للصليب الأحمر الذين تمكنوا من الوصول إلى المستشفى الرئيسي في سرت ان المرضى يختبئون من إطلاق النار في ممرات المستشفى في ظل نقص المعالجين والأطباء.

    والسيطرة على سرت لها أهمية رمزية كبيرة للحكام الجدد في ليبيا لان ذلك سيعني السيطرة على أكبر جيب مقاومة موال للقذافي وسيسمح للحكومة المؤقتة بإجراء عملية انتخابات ديمقراطية.

    وحول القذافي بلدته الأصلية التي كانت هادئة تعيش على صيد الأسماك إلى عاصمة ثانية لليبيا.

    وكانت جلسات البرلمان ومؤتمرات القمة الدولية تعقد في قاعة المؤتمرات الفاخرة التي أقامتها الدولة الليبية في جنوب المدينة التي تطل على ساحل البحر المتوسط ويتخذها مقاتلون موالون له قاعدة للهجوم على قوات المتمردين يوم الخميس.

    وقال قادة متمردون هذا الأسبوع إنهم يعتقدون أنهم سيسيطرون تماما على المدينة التي يسكنها 75 ألف شخص قبل نهاية الأسبوع.

    وتعهدوا بأن القوات المحيطة بسرت من أطرافها ستدخل المدينة يوم الجمعة في هجوم منظم.

    وقال القذافي في تسجيل صوتي أدلى به اليوم الخميس عبر قناة الرأي التلفزيونية فيما بدت إشارة إلى دعم حلف شمال الأطلسي لقوات المتمردين "إذا كانت قوة البوارج تفرض الشرعية.. استعدوا لإقامة مجالس تفرض بقوة البوارج وتحتل مكانكم."

    ويبدي الموالون للقذافي الذين انسحب أكثرهم إلى سرت عندما فقدوا السيطرة على المدن الأخرى مقاومة شديدة. وليس لهذه القوات مكان آخر تذهب إليه إذا خسرت سرت.

    وقال ماثيو فان دايك الأمريكي الذي يقاتل مع القوات المناوئة للقذافي "معظمهم مقاتلون متمرسون وهم المتشددون المتعصبون. وهناك مرتزقة أيضا وأشخاص موالون للقذافي بشراسة."

    وأضاف فان دايك الذي يقول انه جاء إلى ليبيا قبل سبعة اشهر لزيارة أصدقاء وألقت قوات حكومة القذافي القبض عليه وانضم إلى القتال بعد الإفراج عنه "إنهم لن يستسلموا… الأمر سيستغرق وقتا وسنخسر بسبب القناصة الكثير من الخسائر البشرية."

    وتقدمت قوات المتمردين مسافة تقل عن الكيلومتر يوم الخميس إلى داخل سرت من ناحية الفندق الفاخر على ساحل البحر المتوسط الذي كان علامة على خط المواجهة.

    وتمركزت القوات في منطقة فيلات وعمارات سكنية من خمسة طوابق حيث استخدموا البنادق الآلية والقنابل الصاروخية في محاولة إسكات مواقع القناصة الموالين لحكومة القذافي.

    واعدت قوات المتمردين مواقع لإطلاق النار وحصنتها بأكياس الرمال إلى جانب نوافذ الشقق في البنايات. لكن النيران الكثيفة كانت تستهدفهم حيث كانت آثار الطلقات ظاهرة على المباني وتهدمت أجزاء من الشرفات بفعل الطلقات الثقيلة.

    وشاهد مراسلون قنبلة صاروخية تدخل إحدى البنايات السكنية وبداخلها عدد من مقاتلي المتمردين. لكنها سببت أضرارا بسيطة حيث مرت بالمصادفة من خلال ثقب سببته قذيفة سابقة.

    وتستخدم قوات المجلس الوطني الانتقالي المناظير للبحث عن الومضات التي تشير إلى أماكن انطلاق رصاصات القناصة الموالين للقذافي وقالوا إن قناصة من الموالين يتموقعون في مئذنة مسجد قريب من قاعة واغادوغو للمؤتمرات.

    ونقلت قناة الجزيرة التلفزيونية عن متحدث عسكري باسم المجلس الوطني الانتقالي أن المعتصم نجل القذافي غادر سرت وفر ناحية الجنوب. ورجح مسؤول بالمجلس الانتقالي أن يكون القذافي نفسه موجودا في الصحراء في جنوب ليبيا.

    ويجري القتال من شارع إلى شارع في الجانب الجنوبي الشرقي لسرت بينما اوقف زحف قوات المجلس الوطني التي تحاول التقدم من ناحية الغرب.

    ويحشد قادة المتمردين الدبابات استعدادا لما قالوا انه سيكون هجوما منظما على الجبهتين.

    وقال عبد الله إسماعيل قائد كتيبة زاوية المحجوب لرويترز إن معنويات جنوده مرتفعة وان يوم الخميس لن يشهد أي هجمات برية وإنما الغد.

    ومع تركيز المجلس الوطني الانتقالي على سرت ما زالت ليبيا في ازمة سياسية فهي لا تملك غير حكومة مؤقتة فيما تتسابق الميلشيات المسلحة المتنافسة على السلطة في طرابلس.

    وقال متحدث باسم سلطة المتممردين إن مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس سيصل إلى طرابلس يوم السبت لتولي "الموقف الحساس" في العاصمة.

    وجاءت المعركة وبالا على المدنيين الذين حوصروا بسبب القتال في ظل نقص حاد في إمدادات الطعام والمياه وغياب الخدمة الطبية الملائمة اللازمة لعلاج المصابين.

    وكثير من سكان سرت ينتمون لقبيلة القذافي وما زالوا يؤيدونه في اختبار لمدى قدرة سلطة المتمردين في ليبيا على المصالحة مع كل قطاعات المجتمع الليبي بمن في ذلك أنصار القذافي.

    وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن فريقها أجلى ثلاثة مصابين من مستشفى ابن سينا في سرت من بينهم طفلة في التاسعة مصابة إصابة خطيرة.

    وقالت كوردولا فولفسبرج الطبيبة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي زارت المستشفى في بيان "اليوم لم يتبق بالمستشفى سوى عدد قليل من الأطباء لعلاج المصابين في مستشفى سرت.

    "المستشفى ملئ بالمدنيين من الأحياء المحيطة من بينهم كثير من النساء والأطفال."

    وكان الحاج عبد الله الذي يقارب الستين من العمر يقف عند نقطة للصليب الأحمر على حافة سرت حيث يوزع الطعام. وقال انه فر من المدينة لتوه.

    وقال "قتل ولدي وعمره 11 عاما بصواريخ حلف شمال الأطلسي… دفنته حيث مات لأنه كان من الخطير الذهاب إلى المقابر… هناك غارات عشوائية على المدينة والناس يموتون في بيوتهم."

    وقال إن العديد من المدنيين لا يستطيعون المغادرة "اذا كان هناك من لا يجد الوقود ولديه اطفال صغار فماذا يفعل….. الذين بقوا هناك هم الفقراء والمساكين."
    الفيصل [/color]

  8. د.صالح السعدون

    وقال ماثيو فان دايك الأمريكي الذي يقاتل مع القوات المناوئة للقذافي "معظمهم مقاتلون متمرسون وهم المتشددون المتعصبون. وهناك مرتزقة أيضا وأشخاص موالون للقذافي بشراسة."

    وأضاف فان دايك الذي يقول انه جاء إلى ليبيا قبل سبعة اشهر لزيارة أصدقاء وألقت قوات حكومة القذافي القبض عليه وانضم إلى القتال بعد الإفراج عنه "إنهم لن يستسلموا… الأمر سيستغرق وقتا وسنخسر بسبب القناصة الكثير من الخسائر البشرية."[/color]
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    رائع أخي الفيصل .. الأخوة القراء
    دعونا نتفحص هذه العبارة أمريكي جاء إلى ليبيا وسجن سبعة أشهر عند القذافي ..
    أولاً لماذا سجن ؟ هل لأنه من منظمي المظاهرات ؟
    أو لأنه من موزعي الدولارات ؟
    أم لأنه من رجال بلاك ووتر وقبض عليه وسجن وحين احتلت طرابلس اطلق سراحه من قبل القوات الخاصة البريطانية والفرنسية ولأن مهنته عسكري محترف مرتزق وجد عمل بوظيفة مقاتل لدى الانتقالي ..!!!؟؟ .
    هل نصدق أن أمريكي عادي جاء لزيارة سياحية لليبيا أو اقتصادية كرجل يهتم بشئون البترول ويسجن سبعة أشهر ثم يطلق سراحه .. هل من المعقول يجلس يقاتل مع الثوار تاركاً حريته وحياته من أجل الانتقام من القذافي ..!!
    شيء من العقل ..
    ربما لو قلت لا تعليق لكانت كافية ..ولكن هذه بصمات بلاك ووتر ..

    ويحشد قادة المتمردين الدبابات استعدادا لما قالوا انه سيكون هجوما منظما على الجبهتين.

    لما حشد القذافي قواته استدعى الخونة حلف الأطلسي ليحمي المدنيين
    الآن هم يحشدون لضرب المدنيين بالدبابات في هجوم شامل فلماذا لا يجتمع مجلس الأمن ليحمي المدنيين
    لماذا لايطلب أمين جامعة الدول العربية تدخل الحلف الأطلسي ضد الثوار ؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل من يميز بين الغث والسمين الآن اتضحت الصورة ..
    د.صالح السعدون[/color]

  9. د.صالح السعدون

    تركيا واسرائيل وامريكا يستعدون للحرب والبوارج الحربية الامريكية في البحر المتوسط في حالة طوارىء[/color]

    [color=000000]ذكر موقع "دبكا" أن "التوتر بلغ ذرونه على حدود سوريا مع اسرائيل وتركيا والاردن، وقد بدأت اسرائيل وتركيا عمليات التعبئة واجرت مناورات واسعة النطاق بالقرب من الحدود السورية. اما القوات المسلحة الاردنية فزعم الموقع انه يستعد لاتباعهم".

    وأفادت مصادر موقع "دبكا" العسكرية والاستخباراتية ان الولايات المتحدة الاميركية وتركيا حثت الملك عبدالله الثاني على القيام بمناورات مماثلة وتعزيز وحداته العسكرية على الحدود السورية.

    اما اسرائيل فقد انهت يوم الخميس مناوراتها التي استغرقت يومين ونشر خلالها الجيش الاسرائيلي وحداته العسكرية على مقربة من جنوب غرب سوريا والاردن.

    ونسقت اسرائيل وتركيا تحركاتهما مع قيادة حلف شمال الاطلسي في اوروبا ولهذا الغرض زار الجنرال ستافيريس تل ابيب وانقره في الاسبوع الاخير من شهر ايلول.

    وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا اعطى موافقته على هذه التدريبات خلال زيارته لاسرائيل يوم الاثنين 3 تشرين الاول.

    وفي اليوم التالي وصلت الجيوش الى الميدان . واعلمت الولايات المتحدة الحكومتين الاسرائيلية والتركية بأن بوارجها الحربية متواجدة في شرق البحر المتوسط تحسباً لاي طارىء.

    ولا تزال العلاقات العسكرية التركية – الاسرائيلية مجمدة والعلاقات الدبلوماسية متأزمة، لكن للمرة الاولى منذ اكثر من عام، لم ترفض انقره الوساطة الاميركية لتنسيق المناورات العسكرية.

    لم تعلن اسرائيل عن مناوراتها التي دامت يومين. تم استدعاء كتائب الاحتياط في القطاع الشمالي والقطاع الاوسط دون اشعار مسبق. تم حشد القوات كما لو ان الهجوم الصاروخي على اسرائيل واقع بالفعل.

    وصرح رئيس أركان الجيش الاسرائيلي الجنرال بيني غانتس امام جنوده : "اننا نعيش واقعا غير مستقر ما يلزمنا بالبقاء على مستوى عال من الجهوزية قدر الامكان". [/color]

  10. د.صالح السعدون

    ضابط روسي : الدور بعد ليبيا سيطال الجميع وديكورات الساحة الخضراء مقامه في صحراء قطر[/color][color=000000]

    تعرف كاتب المقالة على الرائد ايليا كورينيف في معسكر خان قلعة للقوات الروسية الفيدرالية. ومن ثم التقيا مرات اخرى في موسكو وفي القوقاز. لقد قضى كورينيف 6 اشهر عمليا بصحبة العقيد القذافي. ويتعالج الان في امريكا اللاتينية لاصابته بجروح ورضوض في الصحراء الليبية على مقربة من الحدود مع الجزائر. ولقد طرح الكاتب بعض الاسئلة على كورينيف تتعلق بالاوضاع الليبية، اجاب عنها بالتفصيل.

    مأمورية من خلال "قافلة"

    س – كيف وصلت الى ليبيا، علما بان روسيا لا تدعم القذافي رسميا؟

    اعدت الممثلية التجارية الروسية في الجزائر وثيقة مأمورية ربيع هذه السنة الى البلد المذكور. ولكن المهمة الاساسية كانت التوجه الى طرابلس بالذات. ووصلت مع "قافلة" بموجب اتفاق تم عبر السفارة، الى مقر القيادة، الى معمر القذافي. وبدأت فورا العمل على تدريب افراد اللواء المعزز 32، الذي كان ولا يزال بقيادة خميس القذافي. واعطيت التعليمات الخاصة بحرب الشوارع واشرفت على التدريب بنفسي. وبعد ان اتضح تعذر الصمود في طرابلس في يونيو/حزيران ـ بوليو/تموز تقريبا. قررنا المباشرة بتدريب افراد اللواء على الاشتباك في صدامات مسلحة بمجموعات مستقلة صغيرة سواء في ظروف المدن او خارج حدود المراكز السكانية. وكان الاهتمام يركز بصورة اساسية على التدريب على اعمال التخريب.

    وان جنود وضباط اللواء 32 على درجة عالية من التأهيل. وقد اجتاز بعض منهم دورات تدريب في قوات الانزال الجوي الخاصة البريطانية (sas)، وفي فرنسا.

    ولقد اعتمد تكتيك الاشتباك في معارك بمجموعات صغيرة على تجربة حرب الانصار في الحرب الوطنية العظمى وفي جمهورية الشيشان. وتقوم مجموعات صغيرة ( 20 – 30 ) فردا بمهاجمة القوافل العسكرية، وتزرع الالغام، وبعد انجاز مهامها، تنسحب الى اماكن آمنة.

    س – هل كنت وحيدا في ليبيا؟

    لم أكن وحيدا. هناك اخرون من اقراننا لدى القذافي. سواء من روسيا، من الضباط المتقاعدين بصورة اساسية، الذين شملهم التقليص في الجيش الروسي، او من الجمهوريات الشقيقة سابقا.

    س – لماذا ارسلت الى طرابلس، في الوقت الذي تعلن السلطات الروسية رسميا عن ضرورة تنحي القذافي؟

    لا احد يستطيع منع موظف رفيع من ارسال مرؤوسه في مأمورية الى الجزائر؟ وعلى سبيل المثال على خط التعاون العسكري التقني؟ والتعليمات الاخرى سرية تماما. وان العمل يقيم بنتائجه، وليس حسب التقارير الزمنية المنتظمة. وان الخبراء المؤهلين يفهمون ان الاعتداء على ليبيا ما هو الا جزء من اجراءات مبرمجة. وتلي ليبيا سورية والجزائر واليمن والعربية السعودية وايران واسيا الوسطى وروسيا. والتتابع ليس مهما. ولكن روسيا ستكون اغلب الظن، الاخيرة. وتجري حاليا احاطتها بانظمة عميلة معادية، ورادارات وقواعد عسكرية، والتشجيع بكافة الوسائل على الفساد وتنامي المشاعر الاحتجاجية داخل البلد.

    س – وهل ستبقى بعد هذه المأمورية في الخدمة؟

    لقد قدمت طلب التسريح الى الجهات المسؤولة، واعلم انه جرى طلب اضبارتي الشخصية، ليس للمكافأة بكل جلاء، ومع ذلك لدي قدم في الخدمة وشقة. ولكني اعزب. ولا أعتزم حاليا العودة الى روسيا، فقد تغير الكثير خلال هذه السنة، واتخذت قرارات معينة. فانا عسكري بالفطرة.

    طرابلس "كقلعة بريست"

    س – تعذر صمود طرابلس.. هل كان الخطأ في الدفاع؟

    الخطأ ليس في الدفاع، انما في تقييم النزاع. فقد كان القذافي يعيش في عالمين متوازيين. ولم يتمسك بسياسة معينة كما على سبيل المثال، الرئيس الكوري الشمالي. فالاخير لا يتذبذب، ويتمسك بسياسته. اما القذافي لم يصدق بالاعتداء على بلده حتى اللحظة الاخيرة. وحتى في اواسط اغسطس/آب، عندما وجهت ضربات بالقنابل والصواريخ الى طرابلس والى مدن آخرى، كان يتحدث الى برلسكوني وساركوزي. وكانا يؤكدان له عدم تعرض طرابلس الى عملية برية. وكان قد عرض على القذافي قبل بضع سنوات انشاء منظومة دفاع جوي قوية متكاملة. وكان من الممكن تحقيق هذا من خلال حمهوريات سوفيتية سابقة. ولكنه وجد ان هذا قد يثير غضب الولايات المتحدة واوروبا. واكرر ان ايطاليا وفرنسا وحتى بريطانيا، كانت تؤكد له ان ليبيا لن تتعرض الى عمليات حربية برية.

    كما أن الخطأ كان في مراقبة الضباط الليبيين الخونة لفترة طويلة. لقد كان من الضروري اعتقالهم فورا، وعدم ترك "هذا المرض" ينتشر دون عقاب. ولكن القذافي كان يود الكشف عن اكبر عدد من الخونة. وان تلكوء القذافي انطلاقا من تصوراته الشخصية حول سير النزاع، كان بالمناسبة، العامل، الذي اقنع عددا من الضباط الكبار بالارتشاء بمليوني دولار والانتقال الى صف المتمردين. فتصور ان مطرا ينهال في كل مكان، بينما على راسك يتساقط حجر، وتقول كل شيء سيمر بسلام، وسنتجنب ذلك. فهل سيقتنع كثيرون في موءازرتك؟ وخاصة من سيكون الهدف الهام والاول للخصم. والعامل البشري يحتفظ بخواصه حتى في افريقيا.

    س – وكيف تسنى لك الخروج من طرابلس بسلام؟

    لقد حذرتنا قناة "الجزيرة" والـ "سي ان ان". فقد شاهدنا مشاهد عن "انتصار" المتمردين التقطت في قطر. وكانت ديكورات الساحة الخضراء في طرابلس مقامة في صحراء قرب الدوحة. وكنا نعرف اسباب ذلك. فهذه المشاهد كانت بمثابة اشارة لهجوم المتمردين والمخربين. واثر هذه المشاهد بدأت "خلايا المتمردين النائمة" باقامة الحواجز في كافة انحاء المدينة، واقتحام مراكز القيادة وشقق الضباط، الذين لم يخونوا القذافي. وبدأت عمليات انزال وحدات اجنبية في الميناء. وانقطع الاتصال باحد الاجنحة. وسلم احد الضباط الكبار موقعه دون معركة. وأمر القذافي بالانسحاب و"عدم اخماد النار بالنار". وعدم تحويل طرابلس الى محرقة تحرق وحدات الجيش والسكان المسالمين على حد سواء. ورفض المئات من الفدائيين تنفيذ هذا الامر، وبقوا يدافعون عن المدنية، في محاولة لارهاق الخصم باقصى درجة، وصرفه عن مطاردة الزعيم والقيادة العسكرية. ولا يزالون يواصلون المقاومة. وتوجد في طرابلس منذ اكثر من شهر مناطق، لا يجرأ حتى السلفيين على دخولها. وهذا خيارهم وهذه مدينتهم و هذا مفهوم.

    وبدأ الهجوم. وغادر الجميع القصر بجوار قاعدة باب العزيزية الى دار صغيرة في جنوب العاصمة. وبعد بضع ساعات غادرنا المدينة بواسطة عدة سيارات باتجاه منطقة آمنة. وتبين ان هذا تم في الوقت المناسب، اذ سقطت على الدار 3 قنابل ثقيلة خارقة للملاجئ على التوالي. وكانت السيارات من نوع جيب عادية، وليس سيارات "مرسيدس" مصفحة خاصة. وما الحاجة الى جذب الانتباه؟ علما بانه لا يوجد ادنى شك في ان الامريكيين كانوا يعرفون مكان وجود القذافي في معظم الحالات. ولكن الصواريخ والقنابل سقطت هناك بعد الخروج بـ 5 دقائق. وكانوا بهذا كما لو انهم يحذرونه من انه بوسعهم تصفيته في اي لحظة، ولكن لا يوجد بعد، كما يبدو، الامر بذلك. وتحظى الهجمات النفسية والاعلامية باهتمام كبير في النزاع الليبي.

    س – وماذا عن افراد عائلة القذافي الذين بقوا في ليبيا؟

    لقد تفرقوا فورا، قال كورينيف انهم تفرقوا فورا. وهذا قرار فعال جدا. ويقول الليبيون البسطاء انه اذا لم يعد القذافي نفسه، فسيعود احد ابنائه. لقد توجه بعضهم الى تونس ومنهم الى الجزائر والنيجر. فالحدود مفتوحة. وبقي خميس في ضواحي طرابلس للاشراف على المقاومة. وسيف في بني وليد. ولا يمكث لا العقيد نفسه ولا الابناء عمليا في مكان واحد، ويتنقلون بصورة مستمرة. واصعب مشكلة هي الاتصال. اذ تسيطر على الاثير القوات الامريكية ووسائل الاسطول السادس الامريكي التقنية والاستخبارات العسكرية ووكالة الامن القومي الامريكية. ولذلك لم اتجرأ على ارسال صور واشرطة فيديو. وهذا يستغرق وقتا اكثر من ارسال مجموعة معلومات مكتوبة. ولكن نادرا ما يتوفر منفذ الى الانترنت، لان الناتو يعرف اماكن وجودنا تقريبا، ويغلق كافة خطوط الاتصال.

    س – كيف تمت عملية أسر الجنود البريطانيون، وكيف حدث ذلك، وكيف تسنى لكم معرفة ان هؤلاء من افراد قوات "sas"، وهم لا يحملون وثائق شخصية ابان العمليات الحربية؟

    ان الصور سترسل. والادلة تتمثل في الاسرى انفسهم، وواقعة اذلال جيش الخصم جماهيريا. فالحرب حرب، وطاولة المفاوضات متوفرة على الدوام. وكلما كثرت الادلة والحجج (الاوراق الرابحة) يسهل الحوار. وكان هؤلاء عبارة عن مجموعة تخريب، تتكون من 30 فردا. ومعظمهم من جيش قطر، و13 فردا انجليزيا وفرنسيا. وكانوا يقومون باخر عمليات الاستطلاع في بني وليد. وعلى ما يبدو لم تتوفر لديهم معلومات جيدة عن ضواحي المدينة. ولقد ابلغ السكان المحليون ان هناك مجموعة تتسكع حول المدينة. وتم شن عملية ضدهم واسرهم. لقد اعدم الليبيون القطريين فورا، لانهم يكرهونهم جدا. ويقولون كيف يدخل مسلم بيت مسلم آخر ويقتل عائلته؟ ولذا يجب اعدامهم وانتهى. وجرى فصل الانكليز والفرنسيين، واستجوابهم ونقلوا الى ملجأ. وفي الحقيقة لم تكن لديهم اي دوافع لاخفاء شيء ما. فكتبوا الاسماء والارقام الخاصة واسم الوحدة والتقطت لهم صور، وارسل كل هذا عبر البريد الالكتروني الى وزارتي الخارجية البريطانية والفرنسية. وعرض عليهما استلام الجنود دون اي شروط، وعلى سبيل المثال، في اي مكان في ليبيا . وبالمناسبة ان السيارة، التي جرى منها الاتصال، دمرت بصاروخ بعد بضع ساعات، عند عودتها الى المدينة. وبعبارة اخرى كانت السيطرة على الاثير مكثفة جدا.

    وعندما تخلت بريطانيا عن جنودها، طرحت فكرة نقلهم الى الجزائر، وعقد مؤتمر صحفي هناك لعرضهم امام كل العالم. وكنت ضمن قافلة واحدة مع حماية موسى ابراهيم، الذي توجه الى الجزائر للاتفاق على المؤتمر الصحفي. وان التعقيدات الدبلوماسية العديدة، حالت دون عقده في العاصمة، ودار الحديث حول مركز سكاني حدودي. وفي الطريق تعرضت القافلة الى قصف من مروحية. وان انفجارا قذف بي من بدن الجيب المفتوح. والتقطني فيما بعد مسلحون من الطوارق، وساعدوني في عبور الحدود، ومن هناك وصلت الى امريكا اللاتينية حيث اتعالج.

    س – وهل يوجد خطر على روسيا من جانب الناتو والولايات المتحدة؟

    لن تحدث بالطبع، مواجهة سافرة في المرحلة الاولى. لان المهمة الاولى تتمثل في تفجير القوقاز من جديد، بمساعدة الاصوليين، واغراق جنوب روسيا في حرب وان كانت محلية، ولكنها واسعة الابعاد. ومن المتوقع ان يستلم السلفيون السلطة في المغرب وكذلك مقاتلو "القاعدة" وغيرها من التنظيمات المتطرفة. والمسافة بين روسيا ومنطقة البحر الابيض المتوسط اقل بكثير مما الى افغانستان، والجبال اقل وأوطأ. وهذا من مصلحة الولايات المتحدة وليس من مصلحة اوروبا وروسيا. هذا ويطمح عبد الحكيم بلحاج، الحاكم العسكري لمدينة طرابلس بمنصب قيادي في الحكومة الليبية الجديدة. وهو الشخص الاول في الجماعة الاسلامية الليبية المقاتلة، التي اعتبرتها وزاة الخارجية الامريكية منظمة ارهابية.

    س – هل هناك طامحون غيره؟

    طبعا يوجد، ومنهم العقيد المنشق خليفة هفتار، الذي كان يقيم في الولايات المتحدة على مدى 20 سنة. ومحمد بشير الخضار، القاضي العسكري في نظام القذافي. وباختصار ان بلحاج صنيعة قطر. والخضاريمثل طغمة مصراته، التي تحضى بدعم فرنسا. وهفتار من انصار طغمة بنغازي، التي تدعمها الولايات المتحدة.

    واذا شارك بلحاج في الحكومة، وسيشارك، وسوف تستقبله العواصم العالمية. ومن الجميل ان هذا المسلح الذي يرتبط بالنشاط السري في قوقازنا، سيحضر الى الكرملين وسيشد على يد الرئيس الروسي.

    كما تجري في ليبيا اضافة الى الاصولية، سرقة السلاح من مستودعات الجيش الليبي. وان قسما كبيرا من هذا السلاح يرسل الى القوقاز في عنابر سفن الشحن. وان الرحلة من موانئ شمال افريقيا الى ساحل القوقاز تستغرق يومين. ومن المؤسف جدا، ان المسؤولين عن امن مواطنينا، عاجزون حتى عن قراءة تقارير محللي الناتو الذين يشيرون بصراحة الى ان التصدير اللاقانوني للسلاح الليبي المسروق يشكل احد مشاكل الامن العالمي الرئيسية.

    س – ماهي فرادة الحرب الليبية؟ وبماذا تتميز عن النزاعات المسلحة التي شاركت فيها؟

    ان كل حرب فريدة. وفي ليبيا مصطفاة. ففيها الدعاية المكثفة كما في الحرب العالمية الثانية، وتكتيك الارض المحروقة كما في فيتنام، وشراء الذمم والفرار من الجيش كما في العراق. ويوجد هناك من يشبه "الانصار البيلاروس". وكما في كافة الحروب تهلك اعداد كبيرة من السكان المدنيين. ومع ذلك ان هذا النزاع في الحقيقة فريد. فمن جانب هناك الطوارق، مقاتلو الصحراء ببنادقهم طراز عام 1908، والامازيغيون ببلطاتهم. ومن الجانب الاخر، قذائف وقنابل طائرات توجه بالليزر، وطائرات استطلاع بدون طيار. وهذا اشتباك بين الحضارة والازلية.

    وان المساحة التي يدور عليها النزاع، لربما هي اكبر المساحات بعد الحرب العالمية الثانية، بينما عدد المصالح التي اختلطت في هذه الحرب، ان لم تفوق مؤشرات الحرب العالمية الثانية، فانها مكافئة لها تماما.

    وهناك الجوانب النفسية والاعلامية الخطرة جدا ـ . فتحلق في سماء ليبيا بصورة دائمة طائرات امريكية خاصة بالدعاية، تلقي مناشير. وتقدم قنوات "الجزيرة" والـ "بي بي سي" و" سي ان ان" ووكالة "رويترز" وغيرها ريبورتاجات استفزازية بعد تنسيقها مع المركز الاعلامي للناتو. والاحتمالات البديلة للاحداث وعملية الدعاية الخاصة تتمثل في "الهلع والغموض"، الشعار الدقيق جدا لعملية "الحامي الموحد".

    س – ماهي المهام الاساسية لمناصري القذافي في الوقت الحاضر؟

    اقول ان هذه مسألة رياضية بسيطة. فبين سكان أي دولة هناك 5 – 10 % معارضة و 5 – 10 % موالين للنظام. ومهما كانت تصرفات القائد وافعاله يوجد هناك من ينتقده دائما، اما البقية فتؤيده. وفي الحقيقة ليس بامكان المعارضة اوالمؤيدين حل الامور. الحل يبقى بيد الـ 80 – 90 % من السكان الذين يمكن ان يساندوا هذا الطرف او ذاك. فبواسطة شراء الذمم والاستفزازات والدعاية من خلال وسائل الاعلام الغربية يتم الاخلال بالتوازن. ان اعداء القذافي هزوا هذا البندول بقوة، وعليه ان ينتقل بقوة الى الجانب الاخر. ولكن ليس من الضروري ان يظهر هذا في المجال العسكري او السياسي. ويمكنني القول ان الامر لا يتحدد بحدود ليبيا. لذا فان المهمة الاساسية لانصار الجماهيرية هي تقديم البراهين والحجج كما يحصل في قاعة المحكمة. الشعب هنا له خصوصية وهو يشعر جيدا ويحدد من هو الصديق ومن هو العدو، ويفرق بين الجيد والسيء. المهمة ليست عسكرية عمليا.

    س – عموما من يدعم الليبيون القذافي ام السلطة الجديدة؟

    " السلطة الجديدة" انا لا استعجل بتسميتها سلطة. طبعا البسطاء من الناس يساندون الجهة التي توفر لهم العمل الغذاء والامن. نعم كان في ليبيا اناس ينتقدون القذافي وهذا امر واقع، ولكن هذه كانت معارضة عقلانية، ولم تفكر في رفع السلاح لانها كانت اقلية. اما ما يسمى بالسلطة الجديدة وخاصة المتطرفون فلا يمكنها توفير الاستقرار في ليبيا، لا في الوقت الحاضر ولا في المستقبل المنظور، وذلك لان الاكثرية ان لم تكن مع القذافي فهي مع " زمن القذافي".

    و في الشرق كما هو معروف تقليديا المال والقوة يحلان المشاكل. فاذا حقق الموالون نجاحات ما فان الشعب سوف يساندهم. الآن مازالت هناك مدن تقاوم وبين فترة واخرى تهاجم المجموعات الموالية للقذافي هنا وهناك. الشعب في انتظار محير، وممن " حروروه" ولماذا. فهو يستمر في المقارنة بين ما كان وما هو بعد والجميع غير راض عن نتائجها. واذا ما تم تسليم سرت وبني وليد وغيرها من مراكز المقاومة، فان الرأي العام سيكون الى جانب السلطة الجديدة بسبب الخوف. لانه لن يبقى خيار آخر. ان تطور الاحداث في المنطقة سيكون سريعا خلال الفترة القريبة القادمة، وستظهر في الاشهر القادمة اتجاهات الاحداث اللاحقة، ففي حالة وجود تغطية اعلامية غير منحازة لاسباب الحرب ونجاحات الموالين، فان النصر سيكون لصالح القذافي ولانصار الجماهيرية.

    س – ما هو شعور الليبيين البسطاء حاليا (لا اقصد جنود القذافي ولا الموالين للمجلس الوطني الانتقالي)؟

    ان اقرب تحديد لهم، هو انهم مخدوعون ومضطهدون ولا يشعرون بالحرية. تصوروا لو ان الناتو بدأ في عام 1991 بقصف الاتحاد السوفيتي بحجة المساعدات الانسانية. وقبل انتهاء عمليات القصف يدخل الرأسماليون الى البلاد ويبدأون بتقاسم حقول النفط والمصانع والمتطرفون يقتحمون الدور.. لقال أولئك وهؤلاء سنريكم كيف يجب العيش، والذي لا يتفق معنا يرمى بالرصاص. ان الناس من اجل البقاء والعيش ستكون مستعدة لتوقيع أي وثيقة ورفع العلم الجديد، وذلك لكي يبقوا على قيد الحياة ولكي يستلموا المواد الغذائية ولكي لاتقطع عنهم امدادات الكهرباء والماء. ومن المحتمل ان ينتظر الناس عودة الجيش الذي اختفى في الغابات وربما كانوا سينتظرون عودة الزمن الماضي. تقريبا هكذا يفكرون في ليبيا الآن. ولكن لن يعود كل شيء الى سابق عهده بسبب الدم المهدور.

    س – هل تتكلم العربية؟

    "من عاش مع قوم اربعين يوما صار واحدا منهم" لو لم اكن اتكلم العربية لما ذهبت الى هناك. ان الحكم والامثال العربية مثيرة للاهتمام. لقد اضفت هنا مثالا جديدا الى مجموعتي. فعندما اقتحم 100 مسلح من المتمردين قصر الضيافة المخصص للوفود الاجنبية وهو ملغم بالقرب من سرت، فان آخر ما شاهدوه في حياتهم كان مثلا يستخدمه الضباط في الجيش العراقي….

    س – متى تنوي العودة الى ليبيا؟

    بعد عدة ايام سأكون في بلد مجاور، وان 90% من الحدود ليست تحت سيطرة المتمردين. لدي اتصالات مع خميس ومع جماعتي وهم بانتظار عودتي.

    خميس القذافي في اتصال هاتفي مع زميل له من روسيا في اكاديمية فرونزة للعلوم العسكرية

    وكان خميس القذافي قد ابلغ في اتصال هاتفي احد الضباط الروس الذين درسوا معه في اكاديمية فرونزة للعلوم العسكرية: نحن سننتصر او نموت، وليس بيننا من ينوي الاستسلام او الهرب. وطلب خميس من هذا الضابط ابلاغ شكره لكافة مواطني روسيا الذين يساندون نضال الشعب الليبي ضد الغزاة.

    وقال "شكرا لجميع زملائي في الدراسة ولأساتذتي الذين اعطوني قليلا من روح شعبكم المنتصر وعلموني كيفية تقييم الوضع وكذلك علموني من خبرتهم الحربية القيمة. انني فخور لان لدي مثل هؤلاء الاساتذة. فهل استحق ان اكون تلميذهم – هذا ما سيكشفه المستقبل.

    شكرا لكل من يقدم لنا الدعم والمساعدة. لقد كنت في روسيا واوكرانيا وغيرها من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق. اخص بالشكر أولئك الشجعان من شعبكم الذين يقفون معنا جنبا الى جنب يدافعون عن بلادي. فاما ان ننتصر او نموت، ليس هناك من ينوي الاستسلام او الهرب. ان الموت في المعركة الى جانب مقاتلين من امثال هؤلاء هو شرف عظيم لكل مدافع عن وطنه. وعموما انه لشرف كبير لكل ليبي له صديق روسي، وهذا مكتوب على صفحات تاريخ ليبيا. والله يشهد على ما اقول.وكما جاء في الاغنية الروسية " هذه الارض ستكون لنا اذا لم نقتل في المعركة" ان ليبيا ستبقى لنا حتى اذا قتلنا في المعركة.

    لقد تغير الكثير في هذا العالم. من كان يفكر بان كل شيء سيتغير. ولكنك تتذكر اننا درسنا وتهيئنا لمثل هذا اليوم. اننا سنجتاز الاختبار ببطولة. ومهما كتبت الصحافة البريطانية والفرنسية والامريكية والقنوات التلفزيونية فان اغلبية السكان تدعمنا. ونحن لن نتركهم ولن نسمح بالسرقات. من المحتمل اننا اخطأنا لاننا كنا نعتقد ان النزاع هو نزاع ليبي داخلي، وهو كذلك، ولكن الاعداء والخونة نقلوه الى خارج الحدود، حيث باعو انفسهم للرأسماليين – المستعمرين. لقد اصدرت اوامري بايصال معلومات عن جرائم الناتو واذنابه المتمردين الى وسائل الاعلام والى الرأي العام العالمي عن كل غارة جوية على المواقع المدنية والمناطق السكنية وبعد كل معركة وقتل المدنين الليبيين والاجانب المسالمين. اريد ان اكون واثقا من أن الدم الليبي الذي يزهق لن يذهب سدى، وان العالم سوف يدرك ماهية هيئة الامم المتحدة ومايسمى بالغرب الحضاري.

    اقسم بالله وشرف ضابط الجيش الليبي إن دمنا ليس رخيصا. ولن ينام الخونة واللامبالون نوما هادئا حتى اخر يوم من حياتهم.. حافظوا على أنفسكم وعلى اسركم وعلى بلادكم. مرة اخرى اقول ان صداقتك شرف لي[/color]

  11. د.صالح السعدون

    توكل كرمان" النسخة اليمنية لأسماء محفوظ و وائل غنيم و باقي جيوش فريدوم هاوس بالوطن العربي!![/color]

    تقول عنها هيام أمان:
    من غير كل البشر الماسونية العميلة توكل كرمان إحدى أذناب أمريكا باليمن تفوز بجائزة نوبل للخيانة والعمالة .. وتهدى هذه الجائزة لعملاء ليبيا وسوريا وعملاء العرب المنطويين تحت لواء ما يسمي بالربيع العربي…
    من هي توكل كرمان التي فازت بجائزة نوبل للسلام..؟؟
    توكل كرمان من اصول غير يمنية وهي من جماعة الإخوان المسلمين في اليمن وأيضاً عضوة في مجلس شورى حزب الإخوان المسمى بـ"حزب الإصلاح" وهو كله خراااب.. تسببت في قتل العديد من شباب الثورة في الساحات وذلك بإخراجهم كل جمعة للزحف على وزارة الدفاع والداخلية والمنشآت الحكومية… في الوقت الذي كانت تُكلّف فيه قناصة الإخوان بقنصهم من الخلف أثناء الزحف..
    وأعتقد أنكم كلكم رأيتم شحنة آلاف المسدسات الكاتمة للصوت التي ضبطتها شرطة دبي وهي في طريقها لليمن وهذه الأسلحة أُثبت فيما بعد أنها لقيادي كبير داخل حزب الإخوان اسمه "الشيخ حميد الأحمر" وهو الداعم الأول للأزمة و لتوكل وأيضاً هو عشيقها.. يعني توكل كرمان مثل أسماء محفوظ المصرية بس اضربوها في مئة..! وقد قامت توكل كرمان بتحويل الملايين من الدولارت إلى الجماعات المسلحة في سوريا لكن الحكومة اليمنية كشفتها وبلّغت الحكومة السورية بذلك و تم مصادرة تلك الملايين..
    كما أن توكل كرمان صديقة موزة قطر زوجة العجل حمد .. والكل في اليمن يعرف بأنها هي من رشحتها لتلك الجائزة.. هل تعلم بأن توكل مع بداية إعلانهم للثورة في اليمن قامت بترحيل أطفالها وأمها وأبيها وإخوتها إلى قطر ..وهم الآن يعيشون عيشة الملوك..!؟ وقد قامت بزيارتهم خلال شهر رمضان وقضته معهم ثم بعدها عادت إلى اليمن و بشحن جديد وحقد دفين متجهة إلى اليمن الجنوبي وبدأت تحرّض الجنوبيين على المطالبة بالانفصال … والله العظيم هذه هي الحقيقة .. وأنا من جنوب اليمن..وحضرت إحدى لقاءاتها تلك!![/color]
    __________________

    في زمن الرجال والرجولة كانت الثورات تقوم ضد الاستعمار .. وفي زمن الخيانة والخونة والعملاء أصبحت الثورات تقوم من أجل جلب الاستعمار!

  12. د.صالح السعدون

    [color=AC5668]بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    هذه المقابلة رائعة لأن فيها كل كلمة قلناها .. لو كان البعض معنا ممن يحبون الثورات الصهيو-إخوانجية , لقالوا إن العقيد الروسي الذي يقاتل يعرف اللغة العربية وغش كلامه من تحليلاتنا في هذا المنتدى ولذا فكلامه غير مقبول إقرأوا معي :

    وان الخبراء المؤهلين يفهمون ان الاعتداء على ليبيا ما هو الا جزء من اجراءات مبرمجة. وتلي ليبيا سورية والجزائر واليمن والعربية السعودية وايران واسيا الوسطى وروسيا. والتتابع ليس مهما. ولكن روسيا ستكون اغلب الظن، الاخيرة. وتجري حاليا احاطتها بانظمة عميلة معادية،

    إذن هي مؤامرات مبرمجة ..كل أحبة الإخوانجية صاروا يرددون كلمات فيصل القاسم واليهود في السخرية بالعرب لأنهم يؤمنون بالمؤامرة أما الإخوانجية الذين يتآمرون منذ ما يقرب من تسعين عاماً فهم لايؤمنون بالمؤامرة … الأمور مبرمجة تلي ليبيا سوريا واليمن ثم الجزائر ثم السعودية والبحرين . هذه هي الحقائق عند العقلاء أما البسطاء والجهلة فسيظلون يحلمون بثورات تنجبها أمة العرب من رحمها الذي يوشك أن يكون عقيماً إلا أن يرحمها الله .. لاحظوا أن الخطة التي استخدمت ضد روسيا تستخدم بحذافيرها ضد السعودية حيث يتم تطويقها من الغرب مصر والسودان بانظمة إخوانجية ثورية ومن الشمال سوريا إذا نجحت لا قدر الله الثورة الإخوانجية الخائنة .. ومن الشمال الشرقي والشرق العراق الشيعي وإيران الشيعية والبحرين المتزعزعة ومن الجنوب اليمن .
    لقد حذرتنا قناة "الجزيرة" والـ "سي ان ان". فقد شاهدنا مشاهد عن "انتصار" المتمردين التقطت في قطر. وكانت ديكورات الساحة الخضراء في طرابلس مقامة في صحراء قرب الدوحة. وكنا نعرف اسباب ذلك. فهذه المشاهد كانت بمثابة اشارة لهجوم المتمردين والمخربين.
    واثر هذه المشاهد بدأت "خلايا المتمردين النائمة" باقامة الحواجز في كافة انحاء المدينة، واقتحام مراكز القيادة وشقق الضباط، الذين لم يخونوا القذافي. وبدأت عمليات انزال وحدات اجنبية في الميناء. وانقطع الاتصال باحد الاجنحة. وسلم احد الضباط الكبار موقعه دون معركة. وأمر القذافي بالانسحاب و"عدم اخماد النار بالنار". وعدم تحويل طرابلس الى محرقة تحرق وحدات الجيش والسكان المسالمين على حد سواء. ورفض المئات من الفدائيين تنفيذ هذا الامر، وبقوا يدافعون عن المدنية، في محاولة لارهاق الخصم باقصى درجة، وصرفه عن مطاردة الزعيم والقيادة العسكرية. ولا يزالون يواصلون المقاومة. وتوجد في طرابلس منذ اكثر من شهر مناطق، لا يجرأ حتى السلفيين على دخولها.

    سأختصر هنا :
    1- انظروا مشروع الجزيرة تصل إلى مستوى التمثيل والدوبلاج وإقامة المسارح المتخصصة ..
    2- عملت الجزيرة على نقل شيفرات العمليات الحربية فبمجرد أن عرضت الفيلم المزيف اعتبرت كلمة السر للهجوم الخارجي والثورة الداخلية , فقام الثوار المندسون بالهجوم على العاصمة طبعاً مع القوات الأجنبية وأقامت الحواجز وهاجمت حتى بيوت الضباط الوطنيون .حيث مهدوا للنزول للقوات الأجنبية في الميناء .
    3-لوحظ ما يكذب كل ما عرفناه عن القذافي من أنه مجرم حرب فهو يرفض قرار العسكريين بتحويل طرابلس إلى محرقة ويرحم شعبة ويرفض أن يقابل النار بالنار ويأمر جيشه بالإنسحاب .
    4- أن مئات الفدائيين رفضوا قرار القذافي وواصلوا التصدي للخونة العملاء من عملاء الصليب واليهود سواء كانوا سلفيين أم إخوانجية أم غيرهم فيما سيسمى بالتاريخ معركة ليلة سقوط طرابلس .
    5- إن هناك أحياء حتى الآن لم تستسلم ولا يستطيع الخوار أن يقتربوا منها كجبناء لا يقاتلون إلا وربهم الناتو يقاتل معهم .
    وكان هؤلاء عبارة عن مجموعة تخريب، تتكون من 30 فردا. ومعظمهم من جيش قطر، و13 فردا انجليزيا وفرنسيا. وكانوا يقومون باخر عمليات الاستطلاع في بني وليد. وعلى ما يبدو لم تتوفر لديهم معلومات جيدة عن ضواحي المدينة. ولقد ابلغ السكان المحليون ان هناك مجموعة تتسكع حول المدينة. وتم شن عملية ضدهم واسرهم. لقد اعدم الليبيون القطريين فورا، لانهم يكرهونهم جدا. ويقولون كيف يدخل مسلم بيت مسلم آخر ويقتل عائلته؟ ولذا يجب اعدامهم وانتهى.

    1-إن القطريون أصبحوا عبيداً لليهود يقاتلون من أجل نجمة صهيون السداسية .. وأنهم أصبحوا مكروهين على نطاق العالم العربي فحين ترى سيارة تحمل لوحة قطر لا يكاد العربي إلا يتمنى أن يحرق السيارة باهلها قبل أن يحرقوا بلادنا .. إنهم في الوقت الذي يعمل القطريون على تحقيق مؤامرات إسرائيل فإنهم يعملون لتكون راية حمد بن جاسم هي العليا ولا يدري أمير قطر أنه يعد مؤامرة عزله وأن الكثير من الدوائر تهمس أن حمد بن جاسم ينوي أن يتخلص من أمير قطر وولي عهده عن قريب .
    2- حين أعدم الليبيون القطريون هو أمر طبيعي لأنهم دخلوا ليبيا مع العدو الصلبيبي وحكم الإسلام فيهم واضحاً بالنسبة لليبيين وسيكون مصير القطريون هكذا في كل بلدان الأمة لقد أصبحوا مع الأسف خونة الأمة الذين يستحقون أن تدافع الشعوب عن سلامة بلدانها من إجرام القطريين الذي يحتاج إلى علماء نفس لتحليل تحول هذا الشعب من الشعب المسالم الكبير إلى شعب مجرم حقير.
    3- يجب أن نعلم أن القطريون أصبحوا خطراً على بلادنا مثل الإيرانيون والصليبيون واليهود , ولذا وجب على الجهات الأمنية أن تمنع قدومهم للمملكة إلا بأعداد يمكن مراقبتهم لأن القطري الذي كان أقرب أشقائنا الخليجيين أيام أمير قطر خليفة آل ثاني .. قد أصبحوا هم أصدقاء إيران وإسرائيل في عهد حمد بن جاسم .
    4- من المفترض في الأيام القادمة أن ننادي بحمد جاسم رغم أنه عدو لنا بزعيم قطر أما الشيخ حمد فعلينا أن نعد أيامه فهو إما سيقتله حمد بن جاسم كما قتل ياسر عرفات وإما سيتم عزله كما عزل هو أبوه .
    تقرير في غاية الروعة نبهنا إلى كثير من الزوايا المغفلة والمنسية .
    أخي الفيصل التقرير الذي كتبه اليمني الجنوبي
    يثبت أن توكل كرمان الإيرانية الأصل التي تجنست منذ عشر سنوات أو أكثر إنما هي مندوبة قطر وإيران وإسرائيل .. هدفها الآن إسقاط الحكومة السورية وسوريا – لاقدر الله – تحت النفوذ والإستعمار الفرنسي كي تسقط اليمن تحت النفوذ الفارسي الإيراني .. معلومات قيمة وعلينا أن نعلم أن الملايين التي قدمتها توكل الإيرانية للثوار السوريين إنما هي ملايين إيرانية لابد أن تصل لسوريا من طريق ملتوٍ متعرج كي لا تكتشف الحكومة السورية الأسرار أما هي فهي كانت مجرد صحفية راتبها لايكاد يكفيها .
    د.صالح السعدون [/color]

  13. د.صالح السعدون

    في سوريا والأزمة السورية
    هل تعرفون المثل العربي :
    " يقتل القتيل ويمشي في جنازته "
    هذا هو المجلس الانتقالي وقوات بلاك ووتر ومليشيا الإخوانجية
    أغروا الرجل والأكراد بسطاء التفكير لايدركون ابعاد ما يجري حولهم
    أقنعوه ليتصل بالمجلس الانتقالي .. أثناء تشكيله في تركيا
    كانوا يعلمون أن هناك من يترصده
    كنت قلت لكم بعد يومين من تصويت روسيا بألفيتو
    أنني كنت انتظر قتل شخصية ما مهمة ..
    ثم تصريح هيلاري كلينتون لتصب الزيت على النار
    ثم غضب روسيا ومطالبتها روسيا بالإصلاح أو التنحي
    ولكن تأخرت مؤامرة القتل ..فبدلاً من حدوثها في الصباح تأخرت إلى قبيل الليل فجاءت النتيجة مقلوبة صرحت روسيا بأن على الأسد الإصلاح أو النتحي .. فتحدثت هيلاري كلينتون متهمة الحكومة السورية بتصعيد الأزمة ثم قتل الكردي فقامت الدنيا ولم تقعد
    خرج الأكراد بثورة مدفوعة القيمة قوية الأسباب
    خرج أوباما يطالب بشار بالتنحي فوراً
    بدأت إسرائيل وتركيا مناوراتهما استعداداً للغزو
    ذهب مجلس الانتقالي المسئول عن قتل الكردي إلى القاهرة ليطالب الجامعة العربية ربما باستدعاء مجلس الأمن وهجوم حلف الأطلسي على سوريا .
    المهم أن تفي القيادة السورية بوعدها يجب أن تكون إسرائيل رهينة بيد دمشق فكل صاروخ تضرب به حجر سوري يجب أن تصب بدلاً منه عشرة صواريخ على مدن وقواعد أمريكا وإسرائيل وبالأخص في قطر ..
    يجب أن تكون الحكومة السورية قد أعدت عدتها بطريقة أو بأخرى بألا تهاجم دمشق دون أن تدمر الدوحة على رؤوس أمير قطر وحمد بن جاسم وقناة الجزيرة قبل كل شيء .
    د.صالح السعدون [/color]

  14. د.صالح السعدون

    ماذا وراء الربيع العربي..؟؟[/color]

    عبد الرحمن البسام – لجينيات – السبت 08, أكتوبر 2011

    ماذا وراء الربيع العربي ؟؟ سؤال يحضر بقوة ونحن نشهد تفكك المجتمعات العربية وفرزها إلى طوائف واثنيات وقبائل وعشائر وقوميات..
    ويحق لنا التساؤل كيف غاب مفهوم القومية العربية وحلم الوحدة العربية وروجت منابر إعلامية تدس السمّ في الدسم لتزرع في عقول أجيالنا الإحباط وتسخيف فكرة الوحدة العربية ..
    وبعدما كان العربي يحلم بأن يلغي الحدود بين الأقطار العربية.. بتنا نخاف من أن تزداد الحدود وأيضاً تزداد عدد الأقطار وخطر التقسيم قائم..
    فهل تصح نظرية الشرق الأوسط الجديد..وهل عندما تحدثت كونداليزا رايس ذات مرة عن الفوضى المنظمة التي بشرتنا بها ومفادها أن تشعل الصراعات والتناحرات بين الطوائف والاثنيات حتى تبدد طاقاتها بهذا الصراع والتناحر وحينها يأتي الغرب وبمقدمتهم أمريكا بتشكيلنا من جديد بشكل يناسب الدولة اليهودية الكيان الصهيوني الذي زرع في جسد الأمة العربية كسرطان خبيث يتفاقم خطره كل يوم.
    هل نحن أمام مخطط تقسيم الشرق الأوسط الجديد.. وبدأت ملامحه منذ غزو العراق. وتجسدت في النزعة الانفصالية للأكراد وكسبهم إقليم كردستان..؟ وهل تقسيم السودان خطوة بهذا الشرق الرهيب.؟
    أليس من حقنا التساؤل عن أدوات هذا الشرق.. وهل درس الغرب معطيات مجتمعاتنا وثغراته فبدأ بإشعال الفتيل بحجة ثورات غايتها تحقيق العدالة ومحاكمة حكامهم؟
    وإذا كنا ننفي وجود هذا المخطط رغم تصريح رايز به منذ 2006 ..ورغم تصريحات ليفي المتكررة وشرح التقسيم ورغم نشر الخارطة الجديدة للشرق الأوسط وللأمة العربية كما يحلم بها الأمريكان والصهاينة.. فليس من المصادفات أن نجد ما كتب على الورق في أقبية البيت الأبيض وبأيدي صهيونية بات واقعاً جديداً.
    فالعراق بعد أن حاز الأكراد به على إقليم يعتبر من أغنى المناطق في العراق..وتصاعدت وتيرة الطائفية ونزعات الانفصال والانعزال بعدما كانت هويتها عربية فقط..
    وبعدما انقسم السودان.. وبعد الفوضى التي عمت مصر وعلا بها صوت الإخوان المسلمين الذين نشهد بصماتهم بكل منطقة حلت بها الثورات..وبعدما دخل اليمن مرحلة التناحرات والصراعات بكل طيف.. وبعدما تشهد ليبيا حرباً بين الأخوة والقاعدة تمد يدها في كل مكان.. فكيف سنقتنع أن كل ما يحدث مصادفات في بنود الشرق الأوسط الذي إن تحقق فلن يوفر بلداً عربياً من النار ومن بعده انقسام لا محالة..
    فالعراق تقسم إلى دولة شيعية ودولة سنية ودولة كردية ومصر تقسم إلى دولة قبطية ودولة إسلامية ودولة نوبية.. وسوريا تقسم إلى دويلات علوية وسنية ودرزية وكردية يأتي الدور على الأردن والسعودية.. لتقسم السعودية إلى دويلات سنية وشيعية ويقتطع منها لتضاف إلى الأردن كي تحتوي اللاجئين الفلسطيين وينقطع حلم العودة إلى فلسطين إلى الأبد وتصبح الأمة العربية دويلات هزيلة متصارعة وتسود الدولة اليهودية التي لن تكون حينها نشازا في قلب امة عربية جمعها القران واللغة والمصير والتاريخ والنسب..
    وبينما أوربا تنسى حروبها العالمية وتتصالح مع مستقبلها وتتوحد رغم كل خلافاتها واختلاف أعراقها وتؤسس الاتحاد الأوربي وتوحد العملة.
    يسارع العرب إلى دعم انقسامات أقطار عربية شقيقة بقصد أو بجهل وبالحالتين الأمر كارثي..لأن الشرق الأوسط حين يمر سيمحو الخارطة القديمة للوطن العربي ويرسم من جديد خارطة تناسب كل العالم إلا العرب..
    فهل نصحو قبل فوات الأوان ونكبر فوق خلافاتنا البسيطة ونقتنع بأننا جسد واحد ومصيرنا مشترك..؟
    هل تعي بعض الدول أنها لن تنجو من نار الشرق الأوسط الجديد وبأنه لكل بلد ثغرات يمر منها الشرق الجديد وله أدواته التي أثبت التاريخ الجديد بأنها برمجت عقولها على ثقافة أمريكية وغربية بحيث بتنا نفهم السبب في حضور منابر إعلامية أنشئت خصيصاً لتمرير وترويج الشرق الجديد بأسلوب يجعلنا نتقبل الفكرة شيئاً فشيئاً حتى يصبح واقعاً..؟
    هل سننعي العروبة ذات يوم ونبدأ بإعلان هوياتنا الطائفية والمذهبية والقومية..؟ أم سيبقى الجنس العربي صامداً في وجه التحديات مهما كبرت..؟ سؤال في رسم القادم..[/color]
    __________________

    في زمن الرجال والرجولة كانت الثورات تقوم ضد الاستعمار .. وفي زمن الخيانة والخونة والعملاء أصبحت الثورات تقوم من أجل جلب الاستعمار!

  15. د.صالح السعدون

    واشنطن تحذر رعاياها في سوريا وتدعوهم لمغادرتها فورا قبل وقوف الرحلات الجوية[/color]

    [color=000000]جددت الخارجية الأميركية تحذيراتها للمواطنين الأميركيين في سوريا بأن يغادروا سوريا «في الحال». وقالت: إن المستقبل ربما سيشهد وقوف الرحلات الجوية المنتظمة، هذا بالإضافة إلى زيادة العنف والتوتر في سوريا، وأن تصريحات نظام الرئيس بشار الأسد بأن هناك قوى أجنبية وراء المظاهرات، وتركيزه على الولايات المتحدة، صارت تشكل خطرا على المواطنين الأميركيين في سوريا. كانت الخارجية قد أصدرت بيانا عن هذا الموضوع قبل أيام، غير أنها جددت التحذير.

    وقال البيان: «نحث المواطنين الأميركيين في سوريا أن يغادروا فورا، بينما يتوافر النقل التجاري. وننصح المواطنين الأميركيين الذين يجب أن يظلوا في سوريا بالحد من السفر غير الضروري داخل سوريا». وأشارت الخارجية إلى أنه على الرغم من أن السفارة الأميركية لدى سوريا تواصل توفير خدمات جوازات السفر، وغيرها من الخدمات الطارئة للمواطنين الأميركيين، صارت إمكانات وأعداد الموظفين في السفارة محدودة في حالات الطوارئ. وأنه إذا زاد توتر وعنف الوضع ستزيد المعوقات أمام تقديم الخدمات اللازمة.

    وذكَّر البيان المواطنين الأميركيين بأنه حتى المظاهرات التي تبدو سلمية يمكن أن تتحول إلى مواجهة وزيادة في أعمال عنف، وحثهم على تجنب مناطق المظاهرات، وعلى توخي الحذر إذا كانوا في مناطق مجاورة لمنطقة مظاهرات.
    وقال البيان: إن الكثير من المدن السورية، بما في ذلك دمشق، وضعت تحت إجراءات أمنية مشددة. ويواجه المسافرون على الطرق السورية زيادة في عدد نقاط التفتيش، وفي الحواجز التي تعوق السفر، وتمنع الدخول أو الخروج من مدن التوتر.

    هذا بالإضافة إلى أن الحكومة السورية رفضت «مرارا وتكرارا» منح الإذن للدبلوماسيين الأميركيين من السفر داخل سوريا، وأن هذا حدَّ من قدرة موظفي القنصلية على تقديم المساعدات المطلوبة إلى المواطنين الأميركيين خارج مدينة دمشق.

    وأشار البيان إلى أن قرارات فرض مقاطعات تجارية واقتصادية على سوريا تؤثر على رغبات مواطنين أميركيين يريدون إجراء معاملات اقتصادية وتجارية ومالية في سوريا، وأن هذه العقوبات تمنع مواطني الولايات المتحدة من تقديم أي دعم مادي إلى الحكومة السورية، وأيضا تقديم «خدمات» داخل سوريا، أو دفع رسوم تجارية أو مالية، مثل ضرائب تجارية، ورسوم ترخيص، ورسوم منافع عامة.

    وأيضا تحظر المقاطعة تقديم المصارف الأميركية وشركات بطاقات الائتمان أي نوع من أنواع الخدمات في سوريا، وأن هذا لا بد أن يحد من قدرة المواطنين الأميركيين على سحب مبالغ نقدية أو إجراء معاملات تجارية.

    لكن يستثني قانون المقاطعة دفع نفقات المعيشة الشخصية في سوريا وإجراء معاملات أخرى شخصية، مثل الضرائب الشخصية والرسوم المدرسية، ورسوم المرافق العامة.[/color]

  16. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لم يصب السفير السعودي بواشنطن المدعو عادل الجبير بأي أذى .. لكن العالم بأسره ضج على حياة الضحية .. تلك الضحية التي لا تدري ما الذي يجري حولها أو لعلها تدري ومرعوبة مما هو جار أو سيجري بعد أشهر ..!! بل إنه حتى الإيرانييْن اللذين خططا مع جهاز أمني –عسكري لقتله قبض عليهما قبل أن يقوما بأي محاولة للقتل .
    عادل الجبير حين تراه تعتقد أنه شاب حليق يلبس لبساً أنيقاً وببساطه تعلم أنه للتو لا يمكنه أن يستعد لشيء أكثر من الذهاب مع راقصة أمريكية لحفلة رقص .. [ حين تراه لأول وهلة تكاد تظن ذلك أكثر مما تظن أنه سفير مخضرم لدولة تمتلك ربع احتياطيات النفط بالعالم ] دوماً تراه ساهماً واجماً وكأنه في عالم آخر .. تكاد تجيب نفسك ..وأنت تتساءل : أهو يفقه أي شيء إلا ما يعجب الأمريكيين والحياة الأمريكية ؟؟ ثم تقول هل الرجل يمت للسعودية بأية صلة مهما كانت بعيدة كبعد الحياة الأمريكية عن الحياة السعودية حيث يقفا على طرفي نقيض رغم الصداقة الظاهرة فهؤلاء يقدسون الشيطان في برمودا كعبة النظام الدولي الجديد ..وأولئك لا يعبدون إلا الله من خلال الحرمين الشريفين .؟! .فكيف يمكن لرجل مثل هذا يمثل السعوديين في بلاد العم سام ( السامري ) ؟!.
    عادل الجبير انهالت عليه الصحافيات الأمريكيات ممثلات للقنوات الفضائية مع قليل من الصحفيين وهو ساهم واجم حسب الصور التي نقلها التلفزيون السعودي شارد الفكر وكأنه قد وضع في دائرة الخطر .. خطر آخر غير الخطر المزعوم من وراء المؤامرة الإيرانية المعطرة بعصابات المخدرات المكسيكية والباسيج الإيراني , حتى ولكأنه لا يحير جواباً .. ولا يرى إلا سراباً ..
    الرجل قيل أنه كاد أن يتعرض لمؤامرة قتل , وأن المكان كان كما هو مفترض أن سيكون في يوم ما من المستقبل الافتراضي بمطعم أو أحد المطاعم الشهيرة التي يرتادها الرجل الشهير في العادة , هو سيفكر بحزن شديد الآن بأن المطاعم الأمريكية ستعتبره شخص غير مرغوب فيه .. مما يعني خروج الزبائن بمجرد وصوله إلى أي مطعم مما سيجعله في سجن كبير داخل أقبية السفارة السعودية في ديترويت , وهو ما سيجعل الحياة الأمريكية ناراً وحريقاً لا يطاق لرجل شرب الحياة الأمريكية باليمين والشمال والأماموالخلف حتى حلاقة الشنب بالليزر وحتى الثمالة .. فكيف ستصبح أمريكا الفردوس الأعلى من الجنة بالنسبة له ولكل الليبراليين السعوديين بعد هذه المؤامرة .
    قيل أن الفكرة كانت قد أخذت من قصة فيلم من أفلام هوليود , تماماً كما حدث وعرضت في عهد ريغان فيلماً حيال أن عشيقة شاب تجاهلته فأراد أن يلفت انتباهها فقام بقتل رئيس الولايات المتحدة , وفي الصباح التقط أحد الشباب المرضى النفسيين الفكرة وقام في المساء بمحاولة قتل الرئيس ريغان جدياً بحيث نقل الرئيس الأمريكي إلى المستشفى ؛ بحيث لم تبتعد الرصاصة عن قلبه إلا بمقدار 3سم ؛ وعلى أية حال فقد سلم رونالد ريغان وغادر المشفى بعد أيام , كما سلم الجبير الذي سمع بالأخبار وأظنه أرسل استقالته بالفاكس لكنها رفضت , وبهذا فقد كانت المؤامرة معدة إذاً من قبل الاستخبارات الأمريكية مع عملاء إيرانيين من داخل النظام الإيراني .
    كيف هذا !؟ ..سيكون سؤال البعض ؟ .
    كل نظام في العالم إلا وفيه عملاء للسي إي إيه المخابرات المركزية الأمريكية , فنحن أمام واحد من سيناريوهين , إما أن الباسيج أو الحرس الثوري الإيراني فيه عملاء إيرانيين عملوا بعيداً عن الحكومة الإيرانية أو أن لديهم صلاحيات قديمة تمكنوا من استغلالها لأنه لا يوجد لديهم تعليمات جديدة تنسخها , فقاموا بالتعامل مع الرجلين اللذين هما يطبخان الموضوع مع المخابرات الأمريكية وبرعايتها ؛ بينما المخابرات تسجل وتوثق المحادثات والمراسلات والأدلة لأن كل شيء تحت عينها وعين عملاءها, بحيث يتم إدانة إيران بطريقة تختلف عن ما فعلته أمريكا في موضوع علاقة صدام بالقاعدة أو علاقة صدام بالأسلحة الكيميائية .فتكون الأدلة دامغة كما وصفها الخبير بشئون المخابرات الأمير تركي الفيصل اليوم , ولعل ما يبرر هذا الاعتقاد أن إيران دولة غنية وديكتاتورية فلديها رساميل مالية هائلة تحت تصرف الحكومة الإيرانية تمنحها وتبعزقها كيفما تشاء فتعطي حماس وحزب الله والسودان ومنظمات نشر المذهب الإثني عشري عبر العالم بمليارات الدولارات , فهي ليست بحاجة إلى تمويل عملية اغتيال عادل الجبير من خلال عمليات تزويد عصابات المخدرات المكسيكية بالمخدرات مقابل تمويل عملية الاغتيال , إنها طريقة تفكير أمريكية تذكرنا بعمليات قديمة أيام ريغان وإيران كونترا وغيرها , فطبيعة التفكير الأمريكية جعلهم يذهبون إلى تعقيد الأمور بشكل لايمكن للعقل الإيراني الغبي أن يتجه إليها , لأن المرشد خامنئي في موقع لا ينزله لارسول مرسل ولا ملك منزل , فلا يحتاج إلا توقيع بقلم الرصاص كي يصرف مليار دولار لأي غرض يريده ولعل اليوم جاءنا دليل من شاهد أمريكي بالطائرة التي ركبها نيجيري يريد تفجير الطائرة الأمريكية في عيد الميلاد حين قال إن عميل للمخابرات الأمريكية أعطى النيجيري خلف حواجز التفتيش قنبلة وهمية وضعها تحت ثيابه كي تستخدم القصة ضد الإسلام , يعني هم من أوجدوا النيجيري ومن غسلوا له مخه ومن قالوا له أنهم سيؤمنون القنبلة ثم أعطوه قنبلة وهمية وحين ركب الطائرة قبضوا عليه متلبس . هذا هو التفكير الأمريكي المخابراتي , وهو ما يجري الآن المهم أن نستقرئ الأهداف القادمة من القصة التافهة الجديدة .
    أما السيناريو الثاني فقد يكون الأمر مطبوخاً من قبل الحكومة الأمريكية مع أحمدي نجاد وحكومته للتعمية عن موضوعات كبيرة جداً ولإقناع العالم وخاصة سوريا أن الموقف الأمريكي إنما هو محاسبة ومعاقبة لإيران على وقوفها مع سوريا , يأتي ذلك بعد المعلومات التي قدمها علي عبدالله صالح للحكومة السورية حول ملايين الدولارات التي حولتها توكل كرمان الإيرانية – اليمنية إلى الثوار السوريين .
    ****
    كل هذا جيد ..!! فطالما أن عادل الجبير كما يقال سمع بالموضوع كله من القنوات الفضائية , وهو حي يرزق لم يمت ولم يكسر له عظم ليتغير اسمه من عادل الجبير إلى مظلوم الكسير .. فما الأمر المقلق في هذه القصة ..!
    يتجه السؤال إلى أن الضجة العالمية التي قادها أوباما شخصياً حول القصة المفبركة [ لاحظوا كل ماحدث صحيح ليس كذباً , ولكن السيناريو برمته مفبرك من بدايته كما تنسج امرأة ما خيوط قبعة لطفلتها المدللة ] نقول إن الضجة العالمية التي قادها أوباما ربما للتغطية على موضوعات ذات أهمية في المستقبل القريب ..! هذا من جهة .
    الأمر الأهم هو ما أعلنه البنتاجون اليوم وهو يهدئ من روع العالم الذي ركب السماء في تحليلات غير منطقية حيث قال : بأن ما حدث من قبل إيران لن يحتاج إلى رد عسكري أمريكي , وإنما إلى رد ديبلوماسي .. هذا التصريح يعني كما قال الشاعر:
    زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً فابشر بطول سلامة يا مربع
    فقد كانت أمريكا ومنذ ثلاثون عاماً وهي تحاصر إيران اقتصادياً ودبلوماسياً بالعلن , وتتحادث وتتحالف عسكرياً معها بالسر , ومعروف قصة التحالف معاً ضد أفغانستان والعراق واحتلالهما للعراق معاً ؛ بل وتسليم العراق لإيران والخروج منها لصالح الاستعمار الإيراني .
    تعالوا معنا لندقق في الأمر : القضية لا تتعلق بقصة قتل حقيقية , وإنما يراد منها أمرين في قمة الخطورة :
    أما الأمر الأول : فهو أن عادل الجبير – أو الكسير كما يسميه الشعب السعودي احتقاراً لشأنه ودوره وحجمه الذي أعطي إياه بينما هو لا يستحق أمام ثقاة من الأساتذة الفطاحلة والقادرين على القيام بدور السفير السعودي بواشنطن بشكل أفضل منه – يفترض ألا يكون حادث قتله حتى لو كان صحيحاً ودقيقاً وليس مفبركاً , يفترض ألا يكون أكثر خطورة مما فعلته إيران بالتدخل في شئون السعودية الداخلية وما قامت به من دور تجاه الاضطرابات التي قام بها أهالي العوامية , هذا فضلاً أن الاستخبارات الأمريكية قد قبضت على الجناة وهم في طور التخطيط وقبل أن يبدأ دور التنفيذ , فإذن لماذا كل هذه الضجة الكبرى ؟!.
    ببساطة إنهم خططوا وفشلوا وانتهت القضية .. بمعنى أن القضية يفترض أن تكون أمريكية – إيرانية وعلى الحكومة الإيرانية أن تتحمل الإجراءات التي تنوي أمريكا ؛ إن كانت أمريكا صادقة – اتخاذها من جانب واحد . أما نحن فلم يدور من قبل العالم أي حديث عن الأمن للمملكة العربية السعودية ولا عن خطورة إيران على هذا الأمن .. بل إن القضية أخذت جانب عادل الجبير الساهم الواجم الخائف مما يطبخ حوله .
    هل وصل القارئ الكريم إلى ما أرمي إليه ؟؟!! .كلا أعلم أن الفكرة لم تصل بعد .
    هل تذكرون دور شلقم بليبيا ؟ إن شلقم هو ذلك الشخص الذي لم يطقه أحد حتى القذافي الذي صنعه من فنان تشكيلي لا يعلم به أحد فنفاه إلى أمريكا كمندوب لليبيا بمجلس الأمن .. فقام بأعظم دور ضد الحكومة الليبية حين حان الوقت ..! .
    سؤالي هنا هو : هل في قضية قتل إيران لعادل الجبير إنما يصنع الغرب الصنم الجديد ؟ هل يصنعون شلقم سعودي ؟! ربما في هذا الظن مبالغة ..؟ ولكن يجب أن نحرص .. فقد يكون الرجل الآن لايدري ما يراد له ولكن الأضواء حين تكون أكثر من حجم الشخص فإن نفسه قد تحدثه بالكثير .. إن الظهور الكبير والمفاجيء عالمياً لهذا الشاب اللاهي على مستوى الأحداث العالمية يعني الكثير ..!!.
    لو كنت صاحب قرار وأنا أخاف على بلدي لفعلت شيء واحد : تغيير فجائي لرجل موثوق به يكون سفيراً للسعودية بواشنطن ؛ بينما أرقي الشاب المدلل إلى رتبة وكيل وزارة أو مترجم في الديوان الملكي وأضعه تحت المراقبة لثمان وعشرين ساعة في كل أربع وعشرين ساعة !! هل تعرفون كيف يصبح اليوم ثمان وعشرون ساعة ..!! . ذلك فقط يكون حين نصدق أن هناك مؤامرة جدية لقتل عادل الكسير ..الذي كل ما يهمه الآن هو أنه لن يستطيع ارتياد المطاعم الأمريكية !!!.
    الأمر الثاني أرجو من المفكرين إجهاد عقولهم إلى أنه إلى جانب أن القضية تعني سوريا بالدرجة الأولى لإبعاد اتهام إيران بأنها تعمل إلى جانب الغرب لإسقاط النظام السوري وأن الهجمة التمثيلية تستهدف إيران بسبب موقفها الداعم للحكومة السورية , إلى جانب التعمية على دور إيران فلابد أن هذا السيناريو يصطاد عدة عصافير بحجر , وهي كما يلي :
    1- صنع صنم بطل من شخص عادل الجبير المهزوز ليقوم بدور كارثي في الأزمة القادمة لا قدر الله والتي بدأت معالمها تتضح في العوامية, وحفظ الله بلادنا وأعتقد أنه لن يختلف كثيراً عن دور شلقم الليبي .
    2- التعمية على وجود أي ظن لتحالف ما بين أمريكا وإيران في الأحداث القادمة يعني استخدام عبثية عادل الجبير لذر الرماد بالعيون.
    3- التعمية على دور إيران ضد سوريا بحيث تظل سوريا تعتقد أن الهجمة الجديدة على إيران إنما هي حقيقية ويستهدف دور إيران بسبب موقفها الداعم لسوريا .
    4- خداع الحكومة السعودية لتعميق فكرة أن الغرب حتى الآن يدعمها ضد إيران حتى تحين اللحظة القاتلة فيتبين أن إيران وأمريكا وبعض الأصنام هم يد واحدة ضد بلادنا .
    5- اترك الخامسة لتحليلات قد يأتي بها بعض الأذكياء كمنقولات أو تحليلات والله يحفظ بلادنا .
    حفظ الله بلادنا من كل كيد وحفظ الله خادم الحرمين الشريفين وأعاده إلى عرشه وشعبه سالماً معافى .
    د.صالح السعدون[/color]__________________

    لا بد لشـعلة الأمـل أن تضيء ظلمـات اليـأس ولا بدلشـجرة الصبر أن تطرح ثمار الأمل …و من يعيـش على الأمـل لا يعرف المسـتحيل …

  17. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    في سوريا اليوم ..
    أثبت السوريون كيف تكون المظاهرات ..
    فبدلاً من المظاهرات الطيارة الملثمة قام الشعب السوري بمظاهرات تزيد عن مليوني سوري في الساحة الكبرى بدمشق حتى أن الشوارع المحيطة بالساحات ملئت بشكل غير مسبوق ..
    لقد أثبت الشعب السوري خياره الحقيقي بين حكومة ممانعة وطنية حقيقية حتى وإن كانت كثيرة العيوب بطيئة الإصلاحات .. إلا أنها بالتأكيد أفضل ألف مرة من مجموعة من الخونة عملاء الاستخبارات الفرنسية .. البارحة كان لقاء أحد هؤلاء الخونة من أزلام الاستعمار وحين بدأ برنامج الاتجاه المعاكس قام بنفاق مكشوف واقفاً لا أدري إن كان متجهاً إلى قبلته في باريس أو واشنطن يقرأ الفاتحة على ما يسميهم أرواح الشهداء بالثورة السورية .
    كان يتحدث بثقافة عنصرية .ز إن الثورة السورية ستجب تاريخ العالم كله أصبحت الشعوب العربية تتفاخر بالغباء فحين جاءت الثورة التونسية كان هم الشعب المصري أن يقوم بثورة تطمس معالم الثورة التونسية .. فأهلكوا مصر وباعوها بثمن بخس .
    وحين جاءت الثورة اليمنية دعمها العالم إلى الدرجة أن أصبحت إيرانية الأصل متجنسة بالجنسية اليمنية هي من تفوز بجائزة نوبل ومن ثم فقد يرى الثوار اليمنيين أن ثورتهم ستتجاوز الثورة المصرية , وجاءت الثورة الليبية لتجعل الأغبياء بالمجلس الانتقالي الليبي يرى أنه التاريخ بدأ من بداية الرصاصة الأولى وما إن انتهت الثورة الليبية حتى اكتشف الليبيون أنهم قد عادوا إلى العصر الحجري .
    جاءنا هذا الرجل النكرة في برنامج الاتجاه المعاكس ليقول :
    كما أن هناك ما قبل المسيح وما بعد المسيح سيكون ما قبل الثورة السورية وما بعد الثورة السورية .. ثم أعطانا بعض رموز الثورة السورية بحيث دأب على غطرسة إخوانجية مقيتة وديكتاتورية غير مسبوقة وفوضوية في النقاش ليعطينا أن الحكمة كانت قبل الثورة السورية وأن الفوضى العارمة ستأتي بعد الخورة السورية .
    ***
    في ليبيا منذ شهر ونصف والخوار الليبيون يقاتلون في سرت
    ففي الوقت الذي أعلنوا أنهم خلال يومين سيقضون على بقايا نظام القذافي
    وجدوا أن دون ذلك قرط القتاد ..فقالوا إنهم سيستعملون سياسة الأرض المحروقة وقصف المدينة بالدبابات والصواريخ .. ثم ردوا على الاتهامات التي قالت باي حق وأنتم طلبتم تدخل العالم من أجل حماية المدنيين فزعموا أن المدنيين خرجوا من المدينة وأن ليس بها إلا المقاتلين ..
    ستمضي الأسابيع وهم يلعقون الجراح والموت من أجل مشروع صليبي يهودي يعد المحرقة للأمة .. تعب الأطلسي .. وربما يريد المزيد من الاستنزاف للشعب الليبي وموارده فأعلن الأطلسي أن القافي ليس هدفاً وأن الحرب التي تجعل من ضرورة وجود الأطلسي قد انتهت بما يعني أن ليبيا ستستعد لتتقسم إلى دويلات تضطر إلى أن تتحارب في حروب أهلية لسنوات طويلة قادمة .
    ***
    أمير قطر الذي يبدو وكأنه شبحاً يتهدده الموت من أطرافه
    صرح الأمس يرحب بالمجلس الانتقالي السوري ..
    يلمح باعترافه بالمجلس وكأنه يخشى من تهديد سوريا له ..
    سنرى الأيام القادمة ما سيكون في هذا الشأن
    دمتم بألف خير
    د.صالح السعدون [/color]__________________

    لا بد لشـعلة الأمـل أن تضيء ظلمـات اليـأس ولا بدلشـجرة الصبر أن تطرح ثمار الأمل …و من يعيـش على الأمـل لا يعرف المسـتحيل …

  18. د.صالح السعدون

    الكاتب :عزة الاسلام(زائر)
    يا استاااااذي الفاضل
    من الممكن ان ماتحمله بقلبك علي الاخوان قد اعمى بصيرتك وجعلك تعتبر كل من يخالفك الرأي اخواني خائن
    انا لست اخواني او اشتراكي او ديمقراطي انا مسلم عربي سعودي وحال العرب وامتنا يهمني
    لاكن كرهك للاخوان (المسلمين)
    جعلك تدافع عن خونة الاسلام والعرب وهم الحكام الذين قامت بدولهم ثورات بأستثناء البحرين واليمن
    اما القذافي وبشار وحسني وبن علي يستحقون ما حصل بهم
    ……….
    في اكثر من رد اراك تستشهد بصور اليهودي برناردو
    فاقول كيف تأكدت انها صحيحه وليست تركيب ؟؟؟
    وانت الذي كذبت فديوهات الجنود السوريون

    فلا تكيل بمكيالين
    الهم اكتب مافيه خير للاسلام والمسلمين 

    أخي الكريم أشم رائحة لهجتك وإن تعمدت وجود أخطاء إملائية
    أريدك تثق سواء كتبت معي بالفيس بوك أو بالريف أو هنا فحريتك مكفولة ولكن هي نفس لهجتك :(( ماتحمله بقلبك علي الاخوان قد اعمى بصيرتك وجعلك تعتبر كل من يخالفك الرأي اخواني خائن )) أخي اكتب باسمك الصحيح أو باسم رمزي وخذ راحتك فلدي سعة صدر للحوار ..وقد تعودت منك على مثل هذه اللهجة وكذلك من غيرك
    الآن خذ مني :
    1- بالنسبة للحقد أنا لا أحقد أنا أكره كل عدو لله ولرسوله ولأمة محمد ولو رجعت والأخوة القراء إلى كلامي أنا أفضح لا أكره أفضح دور الإخوان والشيعة وإيران والغرب وإسرائيل والنظام الدولي ستة أعداء ولكن سياط كلماتي أتعبتك في موضوع الإخوان بالذات وحصرت خلافك معي فيهم في حين أنا أفضح تآمر الإخوان مع أعداء الأمة من الشيعة التابعين لاستراتيجية إيران وليس كل الشيعة وإسرائيل والغرب عموماً وبهذا سيرى القارئ هل أنت إخواني أم لا فإن كنت غير إخواني فلماذا لاتنتقد فضحي لدور إيران والغرب والشيعة ؟!
    من ناحية دور برنارد ليفي لقد شككت من قبل بهذه الصور وقلت إنها مدبلجة .. طيب أخي هل يمكن أن يدبلجوا الأفلام الوثائقية ؟ هل يمكن دبلجة أفلام فيديو عن شخصية معروفة بعينها ؟!
    ربما تريد تسأل وتقول فلماذا أقول إن الأفلام السورية مدبلجة ؟
    لأن الأفلام السورية لا تأتيني بصورة بشار الأسد مع نتن ياهو وإنما تأتينا بصورة طفل مقتول فتقولون إن من قتلة النظام السوري في حين أن القتلة مجهولون لا ندري أصور الفيلم من قبل أتراك أم سوريين أم لبنانيين وتأتونا بصورة جثة مقطعة وتقولون هذه زينب الحصني وتقولون فيها قصائد عصماء ثم تظهر زينب بالتلفزيون حية .. فالفارق كما ترى كبير أخي الفاضل .
    وأدعوك أن تكتب باسمك المباشر إن شئت فحقك مكفول إلا في كلمات ربما لا تكون في مستوى الموقع والاختلاف في الراي لا يفسد لودنا قضية .
    د.صالح السعدون [/color]

  19. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    البارحة تسربت أخبار عن أن أمير قطر قد وسط إيران كي يقبل الرئيس السوري بشار الأسد
    مكالمة هاتفية من قبل حمد بن خليفة آل ثاني
    وقد قبل بشار المكالمة .. فسأل أمير قطر الرئيس السوري عن الأولاد ..
    ثم انتقل إلى السؤال عن أخبار سوريا ؟
    فأجابه بشار الأسد لاذعاً : تستطيع أن تعرف أخبار سوريا من خلال أخبار قناة الجزيرة .
    ***
    مالذي دفع القطري أن يتحدث مع بشار ..؟
    أهو تهديد سوريا لقطر ؟
    ألهذا الاتصال علاقة بنتائج التحقيقات التي أجريت حيال محاولة اغتيال أمير قطر قبل أشهر ؟
    هل رئيس وزراء قطر كان وراء محاولة الاغتيال ؟ ومن هنا أراد أمير قطر أن يصلح ما أفسده تيس قطر حمد بن جاسم وزير الخارجية ..؟ هل حين فشلت الخطة تمكن تيس قطر أن يلقي بالتهمة على جهاز مخابرات سوريا فرعب الشيخ أمير قطر ..؟.. تظل أسئلة بلا إجابة ..!!
    ***
    اليوم شكرت الله أن علي عبدالله صالح لم يتنازل عن الحكم حتى الليلة وحتى بعد أسبوعين قادمين ..
    فقد تنادت الدول العربية الأصيلة ورفضت تجميد عضوية سوريا في جامعة أو مزبلة الدول العربية .
    وكانت الجزائر وعمان واليمن والسودان وبعض دول أخرى رفضت القرار ..
    ما يؤسى له أن تيس قطر ووزير خارجيتها هو من يرأس اجتماع مزبلة الدول العربية ..!
    أراد أن يمنع مندوب سوريا من إلقاء كلمته على الهواء مباشرة فأحرجه المندوب السوري ورضخ تيس قطر مرغماً..
    جاءت كلمة مندوب سوريا قوية كالعادة بالأرقام والحقائق الدامغة متهماً المعارضة أنها تمتلك أسلحة إسرائيلية .. اتهم قناة الجزيرة بالتلميح وساسة قطر بالإيحاء بأنهم مطية للصهيونية والصليب وإسرائيل ..اضطر تيس قطر حمد بن جاسم أن يدافع عن نفسه بكل وقاحة بانه ليس مطية لأحد .
    لم تستطع مزبلة الدول العربية أن تجمد عضوية سوريا ..
    سنهنئ سوريا أن قامت هذه المزبلة المسماة بجامعة الدول العربية بتمديد عضويتها لأسبوعين ..
    هذا يعني أن على الحكومة السورية أن تنتبه للمؤامرة التي ستبدأ في الأسبوعين القادمين لكي يرأس تيس قطر الجلسة التي تجمد عضوية سوريا في حظيرة البقر , تحت رئاسة قطر .
    ***
    على سوريا أن تستعد فالأمة العربية حانقة يجب إيقاف هذا التيس عند حده ليكون عبرة لكل من يعتبر .
    أعتقد أنهم سيحاولون الضغط على علي عبدالله صالح للتنحي كي لا يأتي بعد أسبوعين إلا وأصوات حظيرة البقر قد أصبحت ضد سوريا بالإجماع .في ليبيا ..

    بزورة الخوار .. من عبيد اليهود والصليب ..

    اصطلوا بنار القوات الوطنية الليبية .. الأسبوع الماضي

    اعترف عبدالجليل أن رجاله مجرد بزورة قليلي الخبرة فقد فاجأتهم قوات القذافي بصمت
    ثم بقذيفة قاموا فزعين
    استخدموا أسلحتهم وضربوا بعضهم بعضاً فأثخنت بهم القوات الوطنية فانسحبوا لايلوون على شيء ..

    ميزة حروب الخوار الشهر الماضي بسرت أن تراهم صرعى بالمستشفيات يرفعون أصابعهم بالنصر ..

    اي نصر يامن دمرتم بلدكم بايديكم ..! حسبنا الله ونعم الوكيل .

    د.صالح السعدون [/color]

  20. د.صالح(زائر)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم .. أمس القريب احتفل عملاء الغرب وشربوا نخب الانتصار عرقاً ..
    مع الإحترام والتقدير لكل من يؤمن بشريعة الله وبالكد والتعب والجهد العرق ..
    أنا لا أعني هذا الأخير .. فالمزبلة العربية وأعضاءها المستشرسين من عملاء الغرب ليس لديهم لا الكد ولا يعرقون .. لأن كل قراراتهم تأتيهم بالفاكس وعليهم تطبيقها دون نقاش ..
    لذا فقد فهمني القارئ بما أعنيه تحديداً
    وبالتأكيد حين عادوا إلى أوكارهم في فنادق الخمس نجوم رقصوا على أشلاء الأمة فرحاً .. وكما قال نزار قباني الشاعر العربي السوري وهو يرثي زوجته وحبيبته أم عمر وأم زينب ذات الاسم اليمني .. والجنسية العراقية الشماء :
    شكراً لكم
    شكراً لكم
    فحبيبتي قتلت وصار بوسعكم
    أن تشربوا كأساً على قبر الشهيدة
    وقصيدتي اغتيلت…
    وهل من أمة في الأرض
    إلا نحن – تغتال القصيدة ؟
    بلقيس
    كانت أجمل الملكات في تاريخ بابل
    بلقيس
    كانت أطول النخلات في أرض العراق
    ومن المصادفة أن بلقيس وسلمى من الأسماء التي تكني بها أمتنا العربية على شاكلة قصديدة ( المساء ) لإيلياء أبي ماضي ..ولذا فقد تكون هذه القصيدة تجسد قتل أمين الجامعة العربية وحمد بن جاسم بن جبر قتل الأمة العربية من خلال الكؤوس التي يترعونها والرقصات التي يرقصونها على جثمان الأمة .
    أمس احتفل الأوغاد .. فرحين .. حتى أن حمد بن جاسم لم يترك لشغفه بالعار أن يترك لأمين المزبلة العربية لإلقاء البيان بل أصر أن يلقيه بنفسه .. نكاية بدمشق العروبة .. لا أدري كم في هذا الرجل من العار الذي تربى عليه والحقد على كل بلقيس عربية , حين يدمر الأمة العربية مع العملاء بلداً بعد آخر .
    في مقال لناصر قنديل ذلك الكاتب العربي المميز قال :
    حمص تنزف ودماء أبنائها تفيض مرارة والتمويل عربي
    … والتسليح عربي والتحريض عربي، واسـتغاثات أهلها
    للجيش كي ينهي ظاهرة الشـــذوذ المســلح طالت
    عنان السماء، ……
    الحل العربي يخيف أهالي حمص من انسحاب الجيش وتركهم وقوداً ولقمة سائغة لعبث الشذوذ المسلح.
    سورية قبلت الحل العربي بعد استبدال سحب الجيش بنص إنهاء المظاهر المسلحة، وعبارة وقف القمع بوقف كل أشكال العنف من كل الأطراف.
    هذا يعني:
    أن سورية ستعطي الحل العربي فرصة لوقف النزف وسحب المسلحين، تمهيداً لحل شامل وإذا فشل المسعى فلن يترك أهل حمص للنزيف.
    أن الإعلام العربي وفي المقدمة الجزيرة والعربية سيدخلون حمص ومعهم وفود عربية ليروا وينقلوا بالعين المباشرة مشاهد السلاح والمسلحين والقتل والضحايا.
    أن أهالي حمص وكل سورية سيكونون على موعد مع العرب ليخرجوا إلى الساحات بجراحهم النازفة من التورط العربي في مؤامرة إسقاط سورية.

    سورية انتصرت سياسياً في حلها العربي، لكن الانتصار يحققه الناس في الساحات يوم تُسمع العرب ماذا يريد الشعب

    .

    دمشق
    ***
    من هنا فالحل العربي من المحال أن يكتب له النجاح .. تعالوا معنا لنرى ..
    الغرب ومن معهم بما في ذلك إيران وإسرائيل يريدون أن يكملوا الهلال الإخوانجي , من استانبول وحتى طنجة , لذا فلا بد كي تكتمل الحلقة من سقوط سورية من نظام معاند للغرب وإسرائيل إلى نظام عميل يشرب العمالة حتى الثمالة ..لذا فهي نوع من الرهان بين الجانب السوري الوطني المقاوم وبين الغرب والأخوانجية وإسرائيل والمخطط ومن يدور في فلكه .
    فالغرب رأى أن العقبة التي تحول بين طرح التدخل الأجنبي العسكري على غرار ليبيا في سوريا إنما هو الموقفين الروسي والصيني , ولكي يقنعوا روسيا والصين وضعوا مخطط المزبلة العربية بقيادة أمين العربي وحمد بن جاسم .. وهم ينظرون إلى الوقت والساعة فكل دقيقة تمر تؤخر المخطط , لذا فهم يعولون على سيناريوهات المال من جهة كي يملئوا ساحات سوريا بالمتظاهرين ويقولون أترون بمجرد أن أبعدنا الجيش السوري بدأ الجيش السوري يعبر عن رأيه بحرية .. وهم يعلمون أن المتظاهرين ربما قد خرجوا مقابل الدولار .. كما جانب المفاوضات سيأتون بعملاء يستفزون النظام السوري بما لايحتمل فيدعون أن المفاوضات فشلت , ومن هنا سيكونون مستعجلين كي يهودوا لأوكار الذئاب أو الكلاب كي يستمروا بمخططهم .. ويرفعوا تقريرهم للجامعه ومن ثم لمجلس الأمن مطالبين بالتدخل ..
    أصبحت لدينا معادة جديدة ..
    في زمن عبدالناصر كان لدينا العراق + نوري السعيد
    وفي زمن القذافي وبشار أصبح لدينا غطر + حمد بن جاسم
    بينما في الجانب السوري يرون ما يلي :
    أنتم تقولون أننا لا نريد الحوار قلنا بلى مستعدون له بجدية ..
    قلتم لنا الحوار يجب أن يشمل الخونة عملاء المخابرات الأجنبية قلنا نرحب بهم بدمشق .
    قلتم كلا يجب أن تأتوا أنتم الحكومة السورية إلى القاهرة قلنا حاضرين .. قلتم اسحبوا جيشكم قلنا نعم .. قلتم ستدخل العبرية والجزيرة لتفبرك مع مليارات الدولارات المظاهرات الحاشدة .. قلنا نعم موافقون .فماذا تريدون أكثر من ذلك ..!؟
    كل هذا من قبل دمشق كان لسببين الأول كي تؤجل ما استطاعت قتل الحلف الأطلسي لشعبها وتدمير البنية التحتية وبداية الاستعمار الفرنسي الجديد . أما الثاني فلكي تقول لروسيا والصين ها أنا قد كافأتكم وتحملت أكثر مما يحتمل وأكبر مما يطاق .. وأنتم تعلمون دقائق المخطط فدوركم في مجلس الأمن .
    من هنا نحن أمام لعبة كما وصفها أحد الأصدقاء لعبة عض الأصابع ..
    من يتحمل أكثر يجب عليه أن يتوقع الانتصار ..
    من يبدع أكثر فسيستحق الانتصار ..
    صحيح أن الغرب واليهود وغطر والجزيرة والعبرية تمتلك التقنية والمال ..
    بينما سوريا وحدها وينقصها المال .. كما ينقصها التقنية ..
    بيد أن بلاد الشام تمتلك أمرين : الأول الحق .. حق الإنسان والمجتمع أن يعيش حياته وفق خياراته ووفق الكرامة التي ينشدها ..
    أما الثاني فهم يمتلكون الإبداع قيادة وشعباً .. فأهل الشام صمدوا أكثر من الليبيين وأكثر من التونسيين وأكثر من نظام حسني مبارك المتهالك .
    لقد عادت لنا كلمات عمر بن الخطاب حين قابل عمرو بن العاص أرطبون الروم .. فقال : (( لقد رمينا أرطبون الروم بأرطبون الروم .. فانظروا عما تنفرج )) فلنتفاءل .. فأرطبون الروم هزم أمام عمرو بن العاص أرطبون العرب , وهو ما نرجوه من فأل الخير أن ترتد مؤامرة الروم إلى نحورهم , وأن ينتصر أبناء خالد بن الوليد وعمرو بن العاص في هذه الجولة من الصراع بين أمة العرب والروم في القرن الخامس عشر الهجري الواحد والعشرين الميلادي .
    ***
    الليبيون المتوحشون هجموا على قبر والدة القذافي وأحرقوا عظامها .. لنستمر نراقب هذا الشعب المتوحش .. اللهم لا تسلطه على البسطاء من الليبيين الشرفاء ..اللهم اجعلهم عبرة للعالمين .
    ***
    ملاحظة هناك من الشخصيات التي كانت تطبل للجزيرة كلها ضربت الجزيرة في قفاها ..فالصحفي الفلسطيني عبدالباري عطوان .. والناشط الحقوقي السوري هيثم مناع كلهم قاطعوا الجزيرة والعبرية وقاطعتهم القناتين العميلتين .
    د.صالح السعدون[/color]__________________

التعليقات مغلقة