سقوط العاصمة العربية الثالثة -طرابلس الغرب – بيد الاستعمار الغربي


سقوط العاصمة العربية الثالثة -طرابلس الغرب – بيد الاستعمار الغربي
حين سقطت طروادة .. ربما قام أهلها بإحراقها كي لا تقع بيد عدوهم , وحين أراد هتلر احتلال ستالينغراد قام الجنود الروس بإحراق المدينة عن بكرة أبيها كي لا يجد الجنود الألمان ملاذا لهم من الشتاء .. فأدى ذلك إلى موت الجيش الألماني بأكمله وفشلت الحملة الألمانية .. ولكن حين قام الغرب بغزو طرابلس منذ ثمانية أشهر .. فقد ذهب الإخوان المسلمون الليبيون إلى درجة قتال بلدهم ودموا عاصمتهم ثم سيطروا على مصافي النفط …

سقوط العاصمة العربية الثالثة -طرابلس الغرب – بيد الاستعمار الغربي

كتب :د.صالح السعدون

سقوط العاصمة العربية الثالثة :

وسقطت العاصمة العربية الثالثة في العصر الحديث بيد العدو وعملاؤه , فقد كانت بيروت هي أول عاصمة عربية ترزح تحت الاحتلال الأجنبي للعدو الصهيوني في عام 1982م , ولم تتوقف الدبابات الإسرائيلية إلا على بعد أمتار من قصر الرئيس اللبناني , ثم جاء عام 2003م لتسقط عاصمة أبو جعفر المنصور عاصمة الرشيد , العاصمة العراقية في يد القوات الأجنبية الأمريكية والبريطانية وبعض قوات إسرائيلية تابعة للمخابرات الموساد وجحافل التتر العراقيين من الشيعة التابعين للإستراتيجية الإيرانية يساعدهم بعض قوات إيرانية .
وأخيراً سلمت جماعات الإخوان المسلمين الليبيين بقيادة مصطفى عبدالجليل ليبيا للغرب ( فرنسا وإيطاليا وبريطانيا وأمريكا وحلف الأطلسي ) , دكت الصواريخ الصليبية طرابلس لمدة ثمانية أشهر . والقصف متواصل بالصواريخ التقليدية وربما غير التقليدية , وبالطائرات ومعها قوات جوية عربية قطرية وإماراتية رمزية, لقد سُلمت ميناء بنيغازي لإسرائيل كميناء مستأجر لمدة ثلاثون عاماً .. وبالأمس ثار اللغط على نطاق واسع … ففي يوم الإثنين 22من رمضان 1432هـ /22/8/ 2011م أعلن سقوط العاصمة العربية الثالثة طرابلس الغرب , فوجئت كتائب القذافي بالهجوم من البحر .. أعلنت الحكومة الليبية أن هناك قوات أطلسية نقلت بحراً لاحتلال الأحياء المجاورة للميناء بطرابلس متزامناً مع هجوم بري شنه الثوار من جهات أخرى , وإذا كان الثوار غير مدربين إلا على القتال العشوائي ” اضرب واهرب ” و ” كر وفر” .. و “اترك سيارتك واستخدم أرجلك حين تكون أرجلك أسرع من السيارة المعطوبة ” .. لقد كان الثوار الليبيين مسخرة للعالم طوال الأشهر الماضية فقط كانوا رائعين حين قبضوا على قائدهم ليس فقط لقتله إنما لإحراق جثته .. مما أثبت للعالم كم نحن أمام بشر غير أسوياء أشبه ما يكونون بمصاصي دماء أو أكلة لحوم البشر .. فلو افترضنا أنه خائن وعميل للقذافي ما المانع أن يواجه بالتهم ويحاكم وحتى يعدم بأسلوب حضاري ..
وفي كل مرة توجه لهم القوات الحكومية ضربات قاصمة يتصايحون أين طائرات الحلف الأطلسي كما لو يستنجدون بإله حتى أنهم أربكوا الحلف الأطلسي حين يهربون إلى مواقع القوات الحكومية فيتعرضون لضربات مدمرة من طائرات الأطلسي .
وقد ساهمت خطة الأطلسي بالإنزال البحري في مساعدة الثوار وإرباك القوات الحكومية ولعلنا سنتبين بعد فترة إن كانت قد استخدمت ضد القوات الحكومية الليبية قنابل كالقنابل النيوترونية التي تقتل المقاتل وتحمي مركبته وسلاحه سليمة .. ومما يزيد الشكوك أن القوات الثورية ظلت ثمانية أشهر غير قادرة على تحرير البريقة أو مصراته , فكيف يكون احتلال العاصمة طرابلس بمثل هذه السهولة ؟! .
ارتبك العالم .. ليلة سقوط طرابلس العاصمة العربية الثالثة تحت استعمار حلف الأطلسي وأتباعه من جنود الإخوان المسلمين ومن التحق بهم من أفغانستان , أعلن البهلول الليبي مصطفى عبدالجليل أن سيف الإسلام والساعدي ومحمد أبناء القذافي قد قبض عليهم وأن سيف الإسلام سيسلم للغرب الصليبي .. مما يثبت تبعية هذا العميل للغرب .. حيث يمكن للمراقب أن يطرح التساؤلات..!؟ فطالما أن القذافي نفسه سيخضع لمحاكمة في ليبيا .. فلماذا يسلم ابنه سيف الإسلام للمجكم الصهيو-صليبية خاصة وجرائم القذافي وبشكل مؤكد أكثر بعشرة أضعاف من جرائم ابنه ؟! . هل هي ضريبة مشاركة الأطلسي وحصته في تاديب العرب ..!؟.
وفي الوقت الذي استبشرت قنوات فرنسا 24 والبي بي سي وأتباعهم كالجزيرة والعربية , وأعلنت الخبر بمزيج من الفرحة , فقد نكد عليهم طالعهم في صباح يوم الثلثاء حين فر محمد من الأسر وثبت كذب عبدالجليل وقلة درايته بما يحدث حين قال وأعلن بنفسه أن سيف الإسلام تم القبض عليه وهو في يد الثوار ويستعجل بنقله نحو المحكمة الدولية , وخرج سيف الإسلام وهو يتحدى بالجميع , حتى أن الجزيرة انتظرت لليوم الثاني لتذيع الخبر تحت وثع الصدمة .. ورغم كذب سيف الإسلام من أن طرابلس لم تسقط , إلا أن يوم الأربعاء حمل أخباراً تعيسة للتاريخ , ومفرحة للشعوب الجاهلة والتي تحتاج إلى من يحجر على عقولها بسجون لايسمعون معها أخباراً تغسل أدمغتهم فتريهم الباطل حقاً والهزيمة نصراً كما تفعل قناة الجزيرة والعبرية . إذ أن استعمار بلد عربي من الغرب الصليبي وأتباعه لا يمكن أن يكون حدثاً مبهجاً يستحق أن يحتفل به , ولا أن يقال أمام الكاميرات كلمات المسلمين الخالدة ” الله أكبر .. الله أكبر ” لأن مثل هذه الكلمة الخالدة كان يجب أن تقال في وجه المعتدي وهم قوات الحلف الأطلسي , لله درك يا معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه , فحين قرر التوجه لمعركة صفين .. عزم قيصر بيزنطة أن يغزو ثغور الشام وأن يفرض على معاوية هدنة مخزية بأن يدفع الجزية , فأرسل يقول لقيصر : إن أنت قدمت لغزو الشام فوالله سأبايع علي بن ابي طالب وأجمع جيشي وجيشه لمواجهتك وسأهزمك , فقرر رجال قيصر إيقاف خطة الغزو لأن الحرب الأهلية ستشغل وتضعف المسلمين بدلاً من توحيدهم بسبب الغزو الخارجي , أما مصطفى عبدالجليل فمعاوية ليس مثلاً أعلى له لأنه وجماعات الإخوان المسلمين مثلهم الأعلى هم الخميني وخامنئي وجمال الدين الأفغاني وحسن البنا .. فهيهات هيهات ..!!.
القذافي ظهر الليلة ليلة الأربعاء عبر الصوت ليعلن أن باب العزيزية قد تم مسحه بالأرض بعد 64 ضربة جوية بالصواريخ والطائرات مما جعل كتائب الحكومة الليبية تنسحب من الموقع كانسحاب تكتيكي , ووعد بأنه سيقاتل حتى النصر أو الشهادة , بينما أعلن موسى إبراهيم الناطق باسم الحكومة الليبية أن القوات الليبية ستحول أرض ليبيا إلى نار يحرق المستعمر , وأنه لم يعد ذا نفع أو فائدة عسكرية وأن الخطط قد أعدت للقتال لأشهر ولسنوات , الغرب صعق من أن كل جهوده قد ضاعت تحت أمرين : الأمر الأول الصدمة والرعب الذي أتقنه سيف الإسلام حين حول الفرحة الصليبية والإخوانية إلى صدمة مرعبة , ففي حين كانوا ينتظرون نزوله في بروكسل مقيد اليدين , فإذا به يخرج متحدياً في طرابلس ويقول للمحكمة ” طز ” , إضافة إلى أن معلوماتهم عن موقع القذافي كانت ليست شحيحة كما وصفها عبدالجليل ذنب الغرب , بل كانت معدومة فهم لا يعرفون عن أي أرض تقله أو تحت أي سماء تظله مما جعل الأمر مادة دسمه للعبرية والجزيرة كي تجد مادة مثيرة لمتابعيها من البسطاء , الأمر الثاني هو أن القوات الليبية لا تزال تقاتل وتقاوم رغم أن الغرب قد استنفد كل ما لديه من خطط لتدمير هذا الشيطان الذي رغم كل عمالته للغرب أربعين سنة إلا أن الغرب لم يذق من بقية العملاء مثل ما ذاق من القذافي .
المعارك لا تزال مستعرة في كل أنحاء طرابلس العاصمة الليبية , هي سقطت والظن أنها ستظل في يد قوات الأطلسي , إلا أن يشاء الله .. في حالة أن القذافي قد أعد بعض المفاجآت وهو احتمال ضعيف .. وحيث تتوجه الكاميرات لتصور الشبان الإخوانيين وهم يحملون الكلاشنكوف ويركبون السيارات ليمخروا الشوارع بإشارات النصر وكأنهم هؤلاء ” البزورة ” هم من حرروا –لاحظوا كلمة – حرروا وليس أسقطوا العاصمة العربية الثالثة , بينما قوات الأطلسي وقوات بلاك ووتر وحزب الله تخوض الآن معركتها بعيداً عن الأضواء والكاميرات مع القوات الحكومية الليبية , لقد قال برنارد ليفي مفجر الثورات العربية الإسرائيلي : إن نجاح الثورة الليبية يعني نجاح الثورة السورية , وإن سقوط القذافي تعني رسالة لبشار الأسد بأن عليه أن يتنحى , كي تستعمر إسرائيل ليبيا وسوريا .
حين تفرح الجزيرة ومذيعيها الخونة والعبرية فهذا دورهم فهم يقبضون مرتبات لم تحلم بها أمهاتهم منذ سبعين عاماً .. ولكن حين تفرح الشعوب العربية فعلينا أن نبحث عن هويتنا : هل نحن مسلمين ؟! هل نحن عرب ؟! هل نحن نعرف كيف يكون الإنسان إنسان يفخر بعقله ؟!!!! هل نحن مواطنين صالحين مثقفين نفرق بين الغث والسمين وبين الصديق والعدو وصديق العدو ؟! أم أننا سنكون أتباع الإخوان المسلمين وحسب وليفعلوا بنا ما يشاؤون بما في لك تأجير موانئنا على إسرائيل ؟! .
رجل منالمجلس الثوري الليبي الذي أزعم أنهم من العملاء وابناء الاستخبارات الغربية والطابور الخامس واسمه جبريل ارتجل كلمة تشدق فيها عن النصر وكأنه منظر الثورة .. فعبدالجليل على الأقل بهلول أهبل لايجيد الحديث رغم فص الثوم الذي يضعه على جبهته ليتبين أنه ممن سيماهم على وجوههم , بينما ظهر في الجزيرة حمد بن جاسم بالتأكيد بعد عشاء دسم ليهني الشعب الليبي بنجاح الثورة , وكأن نجاح الثورة لم يكن يتسنى لولا الدور المخزي الذي قامت به دويلة قطر وقناة الجزيرة , لقد وضع نفسه هذا الجاهل مكان المنظرين وهو يوجه الثوار الليبيين بأن الحرب قد انتهت وجاء دور البناء .. وأن عليهم التسامح . لله زمن أصبح حمد بن جاسم منظراً وموجهاً للشعوب الجاهلة ..!!!.
أحبتي قراء صفحتي سيقولون أني أتباكى على نظام القذافي .. وسيقولون أني من أشايع الإستخبارات العربية .. ولعلي أسخر منهم ومن الاستخبارات العربية .. وهل بقي لها أي دور لتقوم فيه اصلاً فقد أصبحت موانئنا مستأجرة لإسرائيل بأمر الأنظمة العربية الجديدة ؟! لقد انتهى العدو ؟! رسمياً على الأقل ؟! دعوهم يقولون فكلماتي تقتل عملاء الصليب الجدد .. والواهمين معهم وراء السراب الذي يحسبه الظمآن ماءاً .. دعوهم يتهموا ويقولوا ما يريدون .. فكلماتي قاتلة لهم ولمشروعهم الغبي المدمر لأمتنا .. واسمعوا مني الفقرة التالية :
لعلي أعلن للشعوب العربية خبراً مغايراً عما تنشره الجزيرة والعبرية : ” أيها الشعب العربي .. عزائي لكم أكتبه بلون الدم .. فقد سقطت العاصمة العربية الثالثة .. وعليكم أن تستعدوا ليس لتحريرها فنحن والفرحون أعجز من نحرر بغداد وطرابلس الغرب.. ولكن .. استعدوا للحرب العالمية الثالثة .!!!!.فهي إن لم يحمينا الله بهه الآية : ( كلما أوقدوا ناراً للحرب أطفاها الله ) فقد أصبحت على الأبواب ..ولا عزاء للسيدات العربيات .. فقد مات الرجال ..!!. ” .
حين سقطت طروادة .. ربما قام أهلها بإحراقها كي لا تقع بيد عدوهم , وحين أراد هتلر احتلال ستالينغراد قام الجنود الروس بإحراق المدينة عن بكرة أبيها كي لا يجد الجنود الألمان ملاذا لهم من الشتاء .. فأدى ذلك إلى موت الجيش الألماني بأكمله وفشلت الحملة الألمانية .. ولكن حين قام الغرب بغزو طرابلس منذ ثمانية أشهر .. فقد ذهب الإخوان المسلمون الليبيون إلى درجة قتال بلدهم ودمروا عاصمتهم ثم سيطروا على مصافي النفط .. ورفعوا شارات النصر .. كل ذلك كان جهاداً في سبيل الله ولم يكن من أجل السلطة والمال .. كما لم يكن من أجل الغرب وإسرائيل ..فإلى أي شعوب الأرض نحن ننتمي ؟!. قد يجرد البعض أقلامهم للدفاع عن الخونة .. لكن ذلك لن يغسل العار من كتب التاريخ ..!!

د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

79 تعليق على “سقوط العاصمة العربية الثالثة -طرابلس الغرب – بيد الاستعمار الغربي”

  1. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    محمود جبريل أُلزم كعميل لدولة إستعمارية أن يسافر إلى فرنسا اليوم أسوة برئيسه مصطفى عبدالجليل فقد كان عبدالجليل قد وقع العقود الأولية كتأجير ميناء بنيغازي على إسرائيل والخطوط العامة الكبرى .. محمود جبريل عليه أن يضع التفاصيل للاعلاقة ليبيا بالدولة المستعمرة الجديدة
    كنا نظن أن إيطاليا ستكون لها الأولوية في استعمار ليبيا من العجيب أن فرنسا قد اضطلعت بدور أساسي في ليبيا وسوريا ..
    أعلن الرئيس اليهودي الفرنسي ساركوزي اسم وظيفة محمود جبريل بانه رئيس الوزراء الليبي الجديد .. ولعل إعلان هذا المسمى في قصر الأليزيه في حين كان اسمه حتى إعلان ساركوزي لهذا المسمى أنه القيادي البارز بالمجلس الانتقالي .. فهنيئاً للأمة العربية بالعملاء الجدد ورئيس الوزراء الليبي الجديد .
    شكر ساركوزي ليس ليبيا وإنما بنغازي والتي ساهمت بشكل أساسي بالثورة وزعماء بنغازي كما سيسجل التاريخ يبدو أنهم سيتحملون وزر دخول ليبيا تحت الاستعمار الفرنسي رغم أن العبارة بالشكر لبنغازي خصوصاً ومعها مصراته إنما يصب في تقسيم ليبيا وصب الزيت على النار .
    ساركوزي قال إنه يجب أن يبدأ العام الدراسي في سبتمبر في موعده ..شيء عجيب ..
    الدراسة .. شيء داخلي يفترض أن يتحدث عنه عبدالجليل .. مما يوحي أن فرنسا تتعامل مع ليبيا كوضع داخلي أي كولاية فرنسية .. وجد نفسه بغباء أنه أقحم نفسه في تدمير المدارس التي ستحتاج إلى إعادة بناء ..مما يعني ان كثير من الأموال الليبية المجمدة يجب أن تحول للشركات الفرنسية .. فكما قال نحن في عصر جديد .. كما سيقوم بعلاج الرجال البنغازيين المقطعة أطرافهم بالحرب . وستبني الشركات الفرنسية المستشفيات ..
    شكر محمود جبريل فرنسا أن اهتمت بالعام الدراسي وبالمستشفيات ..
    نفى ساركوزي الأسلحة الملحة من قبل الصحفيين عن وجود أي قوات خاصة فرنسية في ليبيا تساعد الثوار وقال إن مثل هذا الأمر يخالف قرار الأمم المتحدة .. وقد أسهب وأطنب كما يقال يكاد المجرم أن يقول زفوني ..كرر أن الغزو أو حماية المدنيين الليبيين لم يكن من فرنسا ثم قال إن قطر والإمارات وأمريكا وبريطانيا وكل دول العالم مع فرنسا في الغزو ..
    قال وكرر ما قاله برنارد ليفي مفجر الثورات العربية من أن مصير القذافي إنما هو رسالة للأسد وكل الديكتاتوريين .. متناسياً أن الأسد الآن ينفذ برامج الغرب للإصلاح ..
    لقد وجه رسالة إلى كل الأنظمة العربية بأن ما جرى على ليبيا من استعمار سيجري على الدول الباقية .. وعليه فعلى الإسلاميون المتحالفون مع الإخوان المسلمين أن يعلنوا حربهم على الله ورسوله والمؤمنين إلى جانب الشيطان وإسرائيل والغرب الصليبي . ولا حول ولاقوة إلا بالله .
    د.صالح السعدون[/color]

  2. من الجووف(زائر)

    [color=000000]حييت د.صالح ..
    حين يطيل الجهل غفوته ..تسقط بغداد أخرى !!
    سقطت طرابلس وسقط معها الزيف اليوم كاميرون غاضب من ساركوزي لأنه استأثر بنصر طرابلس رغم أن القوات الخاصة البريطانية شاركت جنبا إلى جنب مع القوات الخاصة الفرنسية في تحرير طرابلس !!
    كما أن احد أعضاء المجلس صرح للعربية انه على الجماعات المؤدلجة من الثوار إلقاء أسلحتها وإلا فالتدخل البري قادم لا محالة !!
    وفي صورة أخرى لا تقل مأساوية عن صور الثورة المشبوهة يتفاخر الثوار بمقطع على اليوتيوب نشر على موقع العربية باعتقال المذيعة هاله المصراطي !!
    أي ثورة هذه وأي نصر هذا الذي يتفاخر أبطاله باعتقال امرأة!!
    العواصم العربية اليوم في قبضة المحتل ولا تختلف إلا الطريقة والأسلوب .. نحتلها بأيدينا ونقدمها لعدونا ..
    ترى كم بلغ عدد القتلى والمعاقين في ليبيا قبل أن يعلن هذا النصر المزيف وهل هذا الثمن كاف أم لا زال على الليبيين دفع ما هو أغلى واكبر !![/color]

  3. عزة الاسلام(زائر)

    يادكتور كلامك صحيح مئه بالمئه
    وفي نفس الوقت كلامك موخيف
    لاكن الايوجد هناك بشائر خير اونصر من جراء سقوط طواغيت مثل حصني مبارك وزين العابدين فهم كانو اكبر عملاء للغرب الصهيو صليبي كما قلت ؟؟؟
    ام اننا سنبقى في ذلنا وخنوعنا ؟؟؟ واذا سنبقى فإلى متى؟؟؟
    فوالذي لا الله الى هو ملت الروح وتعبت

  4. ابو رحمه(زائر)

    السلا عليكم 
    سبحان الله 43 سنة من الحكم قضاها هذا المسمى بمعمر وهو مخرب
    وفعل مافعل من قتل وتكتيم وتنكيل وتعذيب
    وتجد من يدافع عنه

    الا يكفيك يادكتور مجزرة بو سليم
    والله انها لوحدها تكفي لإسكات ولجم كل من يدافع عنه
    ولا احب ان اتكلم عنها ويكفيك هذا الرابط من موقع ويكيبديا 
    http://ar.m.wikipedia.org/wiki/مجزرة_سجن_أبو_سليم

    ثم تقول عفا الله عنك0000
    أعلن البهلول الليبي مصطفى عبدالجليل)
    الله واكبر الم تعلم انه كان قاضيا وعالما 
    لااحب ان اكثر
    اليك بعض من سيرته
    http://ar.m.wikipedia.org/wiki/مصطفى_عبد_الجليل

    واسالك بالله يادكتووور ان تسمع هذه المداخلة قبل ان تقراء بقية الرد
    http://www.google.com/m/url?client=safari&ei=uuFaTqjgIdPU8QORw-8Y&hl=ar&oe=UTF-8&q=http://www.youtube.com/watch?v%3DStb4EhNlqc4&safe=active&ved=0CAYQFjAA&usg=AFQjCNHBUkJnNafXx5KtJ2be-DEO96dpXg

    ثم تقول
    (العاصمة الليبية , هي سقطت والظن أنها ستظل في يد قوات الأطلسي)

    كلااااام يحتاج لدليل او تريد فقط لكلام لوزير الاعلام الليبي 

    ثم تقول 
    لقد قال برنارد ليفي مفجر الثورات العربية الإسرائيلي 

    والله اضحكتني 
    اخشى ان تقول انهم هم (اليهود)خلف سقوط حسني مبارك 
    همسة…… اذا هم خلف الكواليس فبمن سيعوضون شخص يحرس لهم الجولان 40 سنة كاالحيوان الاسد ويحاصر غزة كاللامبارك ومن اين لهم بمن يقتل شعبه باسم الارهاب كالعقيد ومن اين لهم بمن يحارب الدعاة كمزيون العابدين

     اعتقد انك فهمت مااريد من الهمسة

    ثم تقول
     الجزيرة ومذيعيها الخونة
    انا اعترف معك برواتبهم العالية ومالغيظ في ذلك بل تصل الى مائة الف شهريا 
    ويكفي كلام الدكتور محسن العواجي فيها
    وهذا جزء منه
    (((((شئنا أم أبينا تبقى قناة الجزيرة حدثا كونيا مدويا يصعب استنساخه فضلا عن تكراره فعجلة الزمان لا تدور للوراء، وقد حققت الجزيرة سبقا إعلاميا منقطع النظير يكفي أنها أزاحت الستار عن المسرح الحقيقي للأمة ورأى الجمهور المغلوب على أمره من خلالها جميع أعضاء فرق التمثيل العربي والدولي والكمبارس والمطربين والعازفين وجعلت خصومها قبل مريديها ينقبون عن تردداتها يتابعونها خوفا وطمعا، وكانت مكاشفاتها ومقابلاتها أغلى ما تهديه للشارع العربي بغض النظر عما شابها في بعض الأحيان من خروج غير مبرر عن بعض نصوص رسالتها الخالدة، لربما لأسباب موسمية طارئة لايؤيدها فيه الحكماء ولا يعقلها إلا العالمون من الفريقين. ))))

    ثم تقول
     أم أننا سنكون أتباع الإخوان))

    والله اضحكتني هذه الكلمة جدا
      وش دخل الاخون يادكتووور ام اصبحت من حلف البرادعي 000

     (((ثم تقول
     فعبدالجليل على الأقل بهلول أهبل لايجيد الحديث رغم فص الثوم الذي يضعه على جبهته ليتبين أنه ممن سيماهم على وجوههم))

    لاحول ولا قوة الا بالله التعصب للرأي جعلك تقع في المحظور في هذه الليالي المباركة

    والسلام عليكم
    عذرا كتبت الرد على عجالة وعن طريق جوالي عذرا ان كان فيه اخطاء او التنسيق

    لاحظ اني لم اتطرق للدخول الصليبي ولكن اسمع المقطع جيدا تجد الجواب

    ثم اقول انا بنيت ردي على الاعلام الذي حولي
    فان كان صواب فالحمدلله وان كان خطأ فأستغفر الله واتوب اليه   

  5. د.صالح السعدون

    الكاتب :عزة الاسلام(زائر)
    يادكتور كلامك صحيح مئه بالمئه
    وفي نفس الوقت كلامك موخيف
    لاكن الايوجد هناك بشائر خير اونصر من جراء سقوط طواغيت مثل حصني مبارك وزين العابدين فهم كانو اكبر عملاء للغرب الصهيو صليبي كما قلت ؟؟؟
    ام اننا سنبقى في ذلنا وخنوعنا ؟؟؟ واذا سنبقى فإلى متى؟؟؟
    فوالذي لا الله الى هو ملت الروح وتعبت

    أخي عزة الإسلام ..
    لا تيأس أخي من رحمة الله .. الطغاة حكمونا بالحديد والنار لخمسن بل لسبعين عاماً .. ونحن نرسف في أغلال السلطات الأمنية فلا نستطيع أن نقول لهم عليهم لعنة الله حيث سيقتادوك إلأى مخافر الأمن والمباحث .. هم ذهبوا فما بكت عليهم السموات والأرض .. وهنا نقول نحن لا نبكي على مافات .. ولكننا نحذر مما هو آآآت ..
    سقوطهم يثلج صدورنا .. ولكن انظر مع سقوط القذافي دمر الغرب كل مكتسبات ليبيا خلال تسعون عاماً .. مع الأسف .. سيحتاج تعمير ليبيا إلأى مئات المليارات ونصبح نحن كشعوب عربية كلما وصلنا إلأى درجة ما من التحضر .. أعدونا مجرمي صليب ويهود إلى نقطة الصفر .. يأتوننا بألف ثوب وثوب .. متنكرين بحيث لا ندري على أغلب شعوبنا أهم أصدقاء جاؤوا لإنقاذنا أم أعداء جاؤوا لمص دماؤنا .. لقد تعجبت أن علماء دين .. نحسبهم واعين .. قد سقطوا في براثن المؤامرة .. وأيدوا ما يحدث بغباء منقطع النظير ..
    ما يحدث يا عزيزي .. هو أن أمامنا عشر سنوات على حسابات تاريخية بحتة كي نرى سقوط الحضارة الغربية وأمريكا وإسرائيل في موعد قد لا يتجاوز عام 2022م وقد تصبح أوروبا دولة واحدة إسلامية في حدود عام 2027م .. لذا هم مهووسين السنوات الأربع أو الخمس القادمة على تدمير الأمة العربية والإسلامية لعل وعسى في أمنياتهم أن يوقفوا عجلة التاريخ بالإستدارة نحوهم بعد أن كانت معهم .
    من هنا فنحن نحذر من جبروتهم في هذه السنوات القليلة القادمة أما على المدى المتوسط فاطمئن الغلبة للمتقين وعصر السيادة الثالثة للأمة العربية والإسلامية قادم لا محالة .. بوركت وحفظك المولى .
    د.صالح السعدون [/color][/face

  6. د.صالح السعدون

    سبحان الله 43 سنة من الحكم قضاها هذا المسمى بمعمر وهو مخرب
    وفعل مافعل من قتل وتكتيم وتنكيل وتعذيب
    وتجد من يدافع عنه

    الا يكفيك يادكتور مجزرة بو سليم
    والله انها لوحدها تكفي لإسكات ولجم كل من يدافع عنه
    ولا احب ان اتكلم عنها ويكفيك هذا الرابط من موقع ويكيبديا
    http://ar.m.wikipedia.org/wiki/مجزرة_سجن_أبو_سليم
    *************
    أخي أبو رحمة حياك الله يبدو أنك من الغضب والعجلة قد اختلطت عليك الأوراق , من قال أني أدافع عن القذافي .. أنا لو رجعت لمقالاتي قلت أنه ابن ليهودية هاجرت من الكاظمية بالعراق إلى أغادير ثم عادت إلى جزيرة سرت , وسكنت بقرب حاخام يهودي .وقد اعترف القذافي بمؤتمر بغداد عام 1990 أن والدته من الكاظمية بالعراق . ووضعت ابنها معمر الذي لم يعرف له اسم أب فالكل يدعوه بمعمر القذافي لكن لايعرف أحد اسم ابيه وتعلم عند الحاخام .. فعلمه السحر وهو في خدمته .. أيقول في هذا الرجل مثل هذا الكلام من يدافع عنه .هل من المعقول أن تصدق أنني أدافع عنه وأنا أقول به مثل هذا الكلام . كل كلامك لايوازي ربع هذا الكلام الكبير إن صدقت الروايات التاريخية .. وأنا منها برئ ولكني كناقل لسيرة لاتزال خفيه . ولكن الله سبحانه قال لايجرمنكم شنئآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى .. فالله أمرنا أن نضع الميزان وأن نقول الحقيقة ولا نكذب على شعوبنا العربية .للحديث بقية ..
    د.صالح السعدون [/color]

  7. د.صالح السعدون

    ثم تقول عفا الله عنك0000
    أعلن البهلول الليبي مصطفى عبدالجليل)
    الله واكبر الم تعلم انه كان قاضيا وعالما
    لااحب ان اكثر
    اليك بعض من سيرته
    http://ar.m.wikipedia.org/wiki/مصطفى_عبد_الجليل
    *****
    أخي في الإسلام أبو رحمة :
    قال رسول اهما صلى اهة عليه وسلم قاض في الجنة وقاضيان في النار .. فلا نزكيه ولا نتأله على اهذب فيه .. ولكننا نحكم على أعماله ..هل رأيت هذا التقرير على هذا الرابط : http://aljoufreev.com/vb/showthread.php?t=7651&page=28
    اقرأه وأنت جاد ثم اضحك إذا شئت فالصورة ناطقة لا تكذب .. أما إذا شئت أن تكذب كل شيء في سبيل الهوى فالكافر ينكر وجود اهعت فصاحب الهوى لا يقنعه شيء
    أما سيرته فاعذرني لايهمني ماذا كان ولكن يهمني أنه اتفق مع الغرب على تدمير ليبيا من أجل الوصول إلى كرسي الحكم .. يهمني أنه لم يقضي في محكمة على القذافي .. بل خصص جائزة من مليوني دينار أو دولار لمن يقبض عليه حياً أو ميتاً فبأي شرع وبأي قانون يتصرف بالمال العام كطاغية ؟ هل في نظرك أن مثل هذا القرار قرار شرعي ؟ مهما كان مجرماً وقاتلاً هو الآن يمتلك القوات العربية والأجنبية والليبية مليشيات الإخوان المسلمين وقوات القاعدة .. كلها تحت يده فليبحثوا عنه ثم يحاكمه .. أما أن ينفذ مخطط الغرب كلما فعل الغرب بصدام يجب فعله بالجميع سنكون إذا لا ننفذ إرادتنا وإنما إرادة الغرب .د.صالح السعدون[/color]

  8. د.صالح السعدون

    واسالك بالله يادكتووور ان تسمع هذه المداخلة قبل ان تقراء بقية الرد

    *****
    أعذرني أخي أبو رحمه سمعت ربعها ثم أوقفت المداخلة .. إنه د.عايض القرني .. أعرفه أكثر منك .. إنه الذي عاير الأعراب بأنهم يقولون إن الغرب يغار منهم .. وسخر من العرب ومن المسلمين مادحاً الغرب لمجرد أنه انبهر بحضارة المعمار بباريس .. لم ينظر إلى ظلم الغرب كما نظر إلى ظلم الزعماء العرب .. لا تفهمني خطأ نعم طل زعماء العرب ظلمة إلا سوار الذهب وعمر البشير وخادم الحرمين الشريفين الملك عبداه ش رأيي بلا نفاق ولا تزلف .. ولكن كيف أعطلا براءته للغرب لمجرد انبهاره بحضارة الغرب وارجع إلى مقاله ..المشهور .. أخي أعرف عايض القرني .. لقد زار القذافي وبلاده .. وامتدح بنفسه ليبيا القذافي .. وامتدح بلاد المليون حافظ للقرآن .. وصمت طوال ما القذافي رئيساً لليبيا .. وحين سقط القذافي وهاجمته الطائرات الأطلسية لم ينبري أحد بلسان حاد على القذافي مثل عايض القرني .. لا أدافع عنه هنا .. ولكنه هل كان كما يجب أن يكون هل قال كامة حق في وجه سلطان جائر جبن الرجل وصمت ومدح ثم حين طاح الجمل كان أول من جرد سكاكينه ..بمجرد أن سمع د.سلمان العودة يقول إن مذيع القناة الليبية اتصل عليه ادعى نفس الإدعاء ثم لحق بهما د. العريفي .. نحن نريد علماء يقولون كلمة الحق في وقتها وليس حين يسقط الطاغوت .
    د.صالح السعدون [/color]

  9. د.صالح السعدون

    ثم تقول
    (العاصمة الليبية , هي سقطت والظن أنها ستظل في يد قوات الأطلسي)
    كلااااام يحتاج لدليل او تريد فقط لكلام لوزير الاعلام الليبي
    ********
    أنا لا أهتم بوزير الإعلام الليبي فليس لي موقع صحفي ينالني من عطاياهم .. وحرب المافيا السعودية لي تكفيني جففت كل منابعي المالية ..موقعي مجرد موقع أكاديمي بحت انشر العلم بالمجان لطلابي .. مقابل ما تمنحنيه الجامعة من مرتب أستاذ .. فاطمئن فلست من المطبلين ..
    أما الدليل فاقرأ في كل المنتديات .. قوات الخاصة الفرنسية والبريطانية هي التي أسقطت طرابلس بعد 64 غارة دمرت بها دفاعات الجيش الليبي ولا أقول كتائب القذافي ..ثم جاءت الأخبار من الجزيرة الكاذبة أن القوات القطرية الخاصة هي أول قوات تدخل مطار طرابلس .. وقد شاركت القوات الخاصة الأردنية والإماراتية في القتال , اقرأ الآن على راديو فرنسا 24 : أعلنت الحكومة الإيرانية أنها ساعدت الثورة الليبية قبل سقوط طرابلس , فالأدلة ساخنة تقال على كل محطات التلفزة والصحف العادية والإلكترونية إن كنت تبحث عن الحقيقة . ولكن العرب شعب لا يقرأون كما قال موشي ديان
    ورئيس الوزراء الليبي الجديد كان اسمه العضو البارز بالقيادة المجلس الانتقالي وحين وصل إلى باريس قبل أيام أطلق عليه ساركوزي لقب رئيس الوزراء الليبي محمود جبريل .. بحيث أصبح للاستعمار الفرنسي بمثابة بريمر بالعراق . انظر كيف يستجدي عبدالجليل الأموال الليبية .. التي من بها أبو قذفة على ساركوزي حين زار باريس قبل عام حيث كان الرئيس الفرنسي ينتظر توقيع اتفاقيات بعشرة مليارات يورو ولكن القذافي لم يوقع إلا على مليارين ونصف وحين سئل أين الباقي قال ساخراً نسيت دفتر شيكلتي في ليبيا .. لذلك كان حقد ساركوزي ابن اليهودية الآخر شديداً على القذافي . انظر عبدالجليل وهو عاجز بينما العالم يقتسمون الكعكة الليبية .. سيقول قائل فعلها القذافي نقول لن نمدحه ولكن أرونا ماذا سيفعل البهلول .
    د.صالح السعدون[/color]

  10. د.صالح السعدون

    ثم تقول
    لقد قال برنارد ليفي مفجر الثورات العربية الإسرائيلي

    والله اضحكتني
    اخشى ان تقول انهم هم (اليهود)خلف سقوط حسني مبارك
    همسة…… اذا هم خلف الكواليس فبمن سيعوضون شخص يحرس لهم الجولان 40 سنة كاالحيوان الاسد ويحاصر غزة كاللامبارك ومن اين لهم بمن يقتل شعبه باسم الارهاب كالعقيد ومن اين لهم بمن يحارب الدعاة كمزيون العابدين
    اعتقد انك فهمت مااريد من الهمسة..
    ****
    أولاً الحمدله أن أضحكتك بدلاً من أن أغضبك فواهني إن لم تكن إخوانياً فما أسعدني بضحكتك ..
    ثانياً لا واه ب ما فهمت قصدك من همستك .. ولا أدري كل كلامك قلته بالمايكروفون فلم لجأت إلى الهمس هنا ؟!
    ثالثاً أعطيتك الرابط أعلاه أرجوك الصور واضحة وصريحة ولا تكونون كبني إسرائيل الذين قالوا بقرة ما هي ؟ مالونها ؟ ما نوعها ؟ إن البقر تشابه علينا .. التقرير واضح والصور غنية ونحن بعد عشرون عاما مع الأسف نفهم الحقائق أما في وقتها فتقضي وقتنا بالصراخ وبالتكذيب . أما حسني مبارك وبشار الأسد والقذافي وزين العابدين فكلهم خدم الغرب .. يقول الغرب لهم أنتم عبيد خدمتم إسرائيل والغرب مرغمين لا كرامة لكم وأنت الآن مجرد خدم محاكماتكم تحقق لنا أغراض أخرى .. فاضحك حتى يأتيك اليقين إن شئت وستفهم بعد حين ما أضحكك اليوم أخي أبو رحمه .. وإليك هذا الرابط : http://www.dr-alsaadoon.com/news_view_356.html
    وهذا الرابط أيضاً :
    http://www.dr-alsaadoon.com/news_view_371.html
    د.صالح السعدون [/color]

  11. د.صالح السعدون

    ثم تقول
    الجزيرة ومذيعيها الخونة
    انا اعترف معك برواتبهم العالية ومالغيظ في ذلك بل تصل الى مائة الف شهريا
    ويكفي كلام الدكتور محسن العواجي فيها
    وهذا جزء منه
    (((((شئنا أم أبينا تبقى قناة الجزيرة حدثا كونيا مدويا يصعب استنساخه فضلا عن تكراره فعجلة الزمان لا تدور للوراء، وقد حققت الجزيرة سبقا إعلاميا منقطع النظير يكفي أنها أزاحت الستار عن المسرح الحقيقي للأمة ورأى الجمهور المغلوب على أمره من خلالها جميع أعضاء فرق التمثيل العربي والدولي والكمبارس والمطربين والعازفين وجعلت خصومها قبل مريديها ينقبون عن تردداتها يتابعونها خوفا وطمعا، وكانت مكاشفاتها ومقابلاتها أغلى ما تهديه للشارع العربي بغض النظر عما شابها في بعض الأحيان من خروج غير مبرر عن بعض نصوص رسالتها الخالدة، لربما لأسباب موسمية طارئة لايؤيدها فيه الحكماء ولا يعقلها إلا العالمون من الفريقين. )))),
    **************

    الدكتور محسن العواجي نحبه في الله ولو أني لم أقابله إلا مرة واحدة ولكن كلامه مردود عليه إذا كان قال هذا الكلام بعد الثورة التونسية .. أما إذا كان قال هذا الرأي الآن فكلامه ليس منزل من السماء ولا هو قول صاحب القبر بطيبه صلى الله عليه وسلم فكلام محسن مردود عليه .. وأرجو ألا يكون سبب مدحه إياها بسبب حاجته للظهور على شاشتها بين الفينة والفينة .. أما الحقائق فانظر أين مذيعيها الشرفاء كلهم تركوها : خمسة مذيعات أعلن عن استقالاتهن بينهن لونا الشبل ولينا زهر الدين وجمانا نمور وزميلاتهن الخمسة ومع أنهن استقلن منذ أن بدأت الجزيرة تحضر مذيعيها للمؤامرة إلا أن الجزيرة أعلنت أنهن استقلن بسبب الملابس وقصة الشعر , ثم استقال فيصل القاسم وغسان بن جدو ومن هنا ومن هناك استقال من الشرفاء أكثر من خمسة عشر مذيعاً ومراسلا رغم أن راتب الواحد مائة ألف وقالت لونا الشبل أنها استقالت حين رأت الغرف المظلمة التي تدمج افلام المؤامرات والتي لا توجد في أي مكان إلا في الجزيرة والعربية .اما الغيظ فليس حسداً للرواتب المجزية المخزية .. فوالله الذي بعث محمداً بالحق مالهذا قيمة .. وإنما حين تكون الرواتب العالية لبيع كرامة المذيع .. وبيعه لمصالح الأمة فهذا هو ما يغيض . أما ما قاله د.العواجي حول الحدث الكوني المدوي الذي يصعب استنساخه فأقول له ولك كلا إن ما نطلق عليها العبرية أو العربية قد بزت الجزيرة بالإخراج وسرعة الأخبار بألوانها وبريقها وحتى في مهنيتها رغم أني لا أكره شيئاً مثل العبرية هذه أو مديرها عبدالرحمن الراشد وهي نسخة منها في الكذب والتضليل وحربهما للأمة .. وأعطيك هذا الرابط لعلك تتذكر أو تخشى
    http://www.youtube.com/watch?v=ZDMQg2bdDq0&feature=player_embedded
    لقد أبلغنا الشيخ عمران حسين أن الجزيرة لديها مخطط ودور منذ عام 2003م وأنها ستساهم في الثورات العربية القادمة ولكننا شعب لا تقرأون .
    من هنا بلغ صديقي الدكتور العواجي ألف تحية وأعتقد أن هذا رأيه قديم أما إن كان حديثاً فقد جانب الصواب
    د.صالح السعدون [/color]

  12. د.صالح السعدون

    ثم تقول
    أم أننا سنكون أتباع الإخوان))
    والله اضحكتني هذه الكلمة جدا
    وش دخل الاخون يادكتووور ام اصبحت من حلف البرادعي 000
    ******
    جميل هناك أضحكتك وهنا أضحكتك جداً .. كسبت فيك أجراً إن شاء الله .. أما البرادعي فأنت المتعجل لأنك لو قرأت مقالاتي لوجدتني أحذر منه أشد التحذير كعميل جديد لغرب أسوة بعمرو موسى أما هنا فليتك ما نطقت .. لأنك ذكرتني بقول أبو حنيفة آن لأبو حنيفة أن يمد رجله .. ومع ذلك لن أتخلى عن جديتي في الرد احتراماً لك وتقديراً ولكني سأختصر لك الأمر بفقرة قصيرة فإن كنت تبحث عن الحقيقة سيهديك الله إليها وإن كنت جدلياً من غير علم فلن أضيع وقتي : ما يحدث من ثورات عربية هي تقسيم للوطن العربي وفق اتفاقيات سايكس بيكو جديدة بين الغرب وإيران بحيث تأخذ إيران هلالاً شيعياً يبدأ من طهران وينتهي في صنعاء مروراً بالعراق والخليج وعُمان وصولاً إلى الحوثيين باليمن بدلاً من الهلال الشيعي القديم الذي يمر بالعراق نحو سوريا ولبنان , ويكون شيعة العرب خدماً للإستراتيجية الإيرانية , بينما يكون القسم الثاني هلالاً للإخوان المسلمين يبدأ من استانبول وصولاً إلى طنجة مروراً بالجزائر وليبيا ومصر والسودان والأردن وسوريا إلى تركيا .. ويكونون خدماً للاستعمار الغربي ..
    لن أطيل فإن كانت تريد الحقائق فسيهديك الله ويشرح صدرك للمصيبة التي نصرخ منها .. وأما إن كنت تلهو بالجوال فلعلك تدير التلفزيون إلى قناة إم بي سي 2 وتشاهد بعض الأفلام الأجنبية وترتاح مما لا تقتنع فيه .
    د.صالح السعدون [/color]

  13. د.صالح السعدون

    (((ثم تقول
    فعبدالجليل على الأقل بهلول أهبل لايجيد الحديث رغم فص الثوم الذي يضعه على جبهته ليتبين أنه ممن سيماهم على وجوههم))
    لاحول ولا قوة الا بالله التعصب للرأي جعلك تقع في المحظور في هذه الليالي المباركة
    عذرا كتبت الرد على عجالة وعن طريق جوالي عذرا ان كان فيه اخطاء او التنسيق
    لاحظ اني لم اتطرق للدخول الصليبي ولكن اسمع المقطع جيدا تجد الجواب
    ثم اقول انا بنيت ردي على الاعلام الذي حولي
    فان كان صواب فالحمدلله وان كان خطأ فأستغفر الله واتوب اليه
    ****
    [color=AC5668]حين تتناقض هيئة الرجل مع أقواله وأفعاله يمكن ويجوز للإنسان أن يقول مايشاء .. هل تعلم أنه وقع بشهادة مؤرخة فرنسية ووثائق بثت على القناة الليبية ربما سربها رجل القذافي في المجلس الانتقالي قبل أن يقتلوه ويحرقوا جثته وهو ابو بكر يونس أن عبدالجليل قد أجر قاعدة بنغازي البحرية على إسرائيل لمدة ثلاثين سنة قادمة مقابل دعم الحلف الأطلسي للثورة الليبية .. حين تعرف هذه الحقائق أسأل الله أن يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه .. ولكنك ناقضت كل حماسك حين قلت بهدوء بارد انك بنيت ردك على الإعلام والإعلام كله بما فيه الجزيرة والعبرية بيد اليهود .. فاستغفر الله وتب إليه وعد إلى الصواب هداني وهداك الله إلى الحق .فإن كنت إخوانياً وتغافل فقد أعطيناك الحقيقة .. وإن كنت تجهل بالإخوان فعلى الأقل نورناك فيهم .
    د.صالح السعدون[/color]

  14. ابو رحمه(زائر)

    أخي أبو رحمة حياك الله يبدو أنك من الغضب والعجلة قد اختلطت عليك الأوراق , من قال أني أدافع عن القذافي .. أنا لو رجعت لمقالاتي قلت أنه ابن ليهودية هاجرت من الكاظمية بالعراق إلى أغادير ثم عادت إلى جزيرة سرت , وسكنت بقرب حاخام يهودي .وقد اعترف القذافي بمؤتمر بغداد عام 1990 أن والدته من الكاظمية بالعراق . ووضعت ابنها معمر الذي لم يعرف له اسم أب فالكل يدعوه بمعمر القذافي لكن لايعرف أحد اسم ابيه وتعلم عند الحاخام .. فعلمه السحر وهو في خدمته .. أيقول في هذا الرجل مثل هذا الكلام من يدافع عنه .هل من المعقول أن تصدق أنني أدافع عنه وأنا أقول به مثل هذا الكلام . كل كلامك لايوازي ربع هذا الكلام الكبير إن صدقت الروايات التاريخية .. وأنا منها برئ ولكني كناقل لسيرة لاتزال خفيه . ولكن الله سبحانه  قال لايجرمنكم شنئآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى .. فالله أمرنا أن نضع الميزان وأن نقول الحقيقة ولا نكذب على شعوبنا العربية .للحديث بقية ..

    تقول القذافي لم يوقع مشاريع لساركوزي
    ثم تقول ابنه خرج وقال طز
    ولاحظت انك لم تذكر اي سلبية له 
    فانا عندما اقرأ مقالك ارد على نفس المقال 
    كيف تريد مني ان اعلم انك كتب عنه او انتقدته 
    هذه فايدة
    الرد يكون على نفس المقال فقط …..

     

  15. ابو رحمه(زائر)

    تقول

    أخي في الإسلام أبو رحمة :
    قال رسول اهما صلى اهة  عليه وسلم قاض في الجنة وقاضيان في النار .. فلا نزكيه ولا نتأله على اهذب فيه .. ولكننا نحكم على أعماله ..هل رأيت هذا التقرير  على هذا الرابط : http://aljoufreev.com/vb/showthread.php?t=7651&page=28
    اقرأه وأنت جاد ثم اضحك إذا شئت فالصورة ناطقة لا تكذب .. أما إذا شئت أن تكذب كل شيء في سبيل الهوى فالكافر ينكر وجود اهعت فصاحب الهوى لا يقنعه شيء 
    أما سيرته فاعذرني لايهمني ماذا كان ولكن يهمني أنه اتفق مع الغرب على تدمير ليبيا من أجل الوصول إلى كرسي الحكم .. يهمني أنه لم يقضي في محكمة على القذافي .. بل خصص جائزة من مليوني دينار أو دولار لمن يقبض عليه حياً أو ميتاً فبأي شرع وبأي قانون يتصرف بالمال العام كطاغية ؟ هل في نظرك أن مثل هذا القرار قرار شرعي ؟ مهما كان مجرماً وقاتلاً هو الآن يمتلك القوات العربية والأجنبية والليبية مليشيات الإخوان المسلمين وقوات القاعدة .. كلها تحت يده فليبحثوا عنه ثم يحاكمه .. أما أن ينفذ مخطط الغرب كلما فعل الغرب بصدام يجب فعله بالجميع سنكون إذا لا ننفذ إرادتنا وإنما إرادة الغرب .د.صالح السعدون

    هدرك الله انا لم ازكيه 
    ولكن الصفة التي اطلقتها عليه انه بهلووول 
    توحي للقارئ انه مايفهم
    وحبيت اوضح انه قاضي فقط
    ثم سبحان الله حينما تصف جبهته بفص الثوم حلااااال
    وحينما اقول قاضي فقط تقول لاتزكيه
    تناااقض

    عموما
    اما الرابط اللذي ارسلته
    بالنسبة للصور مع اليهودي انا لا ابررها وفيها شبه لكن قد يكون دخل كصحفي او غيرها من الامور 
    حتى يشوه  الثورات

    واما مسالة اهدا  دم القذافي 
    والله سمعته بأذني يقول سوف يحاكم بليبيا 
    وقال ايضا 
    انا ( مصطفى عبد الجليل)
    اول من يحااااكم لاني خدمت في هذا النظام 4 سنوات فليت شعري اقولك ام قوله صحيح

  16. تقووول
    أنا لا أهتم بوزير الإعلام الليبي فليس لي موقع صحفي ينالني من عطاياهم .. وحرب المافيا السعودية لي تكفيني جففت كل منابعي المالية ..موقعي مجرد الخ….
    واقول
    الله المستعان مابث يادكتور
    انا قلت تردد كلام وزير الاعلام
    فمالذي ادخل المال وشكوى الحال

    اما الرد على باقي الكلام الايام هي وحدها من سيثبت صحة كلامك 
    فإن بقت القوات الاجنبية فكلامك صحيح وان لم تبقى فكلامك يحتاج اثبات

    اما سخرية القذافي فمن الذي سلم منه
    قبله الشيخ حمد وحسني مبارك ولعيبة المنتخب السعودي

  17. د.صالح السعدون

    الكاتب :ابو رحمه(زائر)
    تقول

    أخي في الإسلام أبو رحمة :
    قال رسول اهما صلى اهة  عليه وسلم قاض في الجنة وقاضيان في النار .. فلا نزكيه ولا نتأله على اهذب فيه .. ولكننا نحكم على أعماله ..هل رأيت هذا التقرير  على هذا الرابط : http://aljoufreev.com/vb/showthread.php?t=7651&page=28
    هدرك الله انا لم ازكيه 
    ولكن الصفة التي اطلقتها عليه انه بهلووول 
    توحي للقارئ انه مايفهم
    وحبيت اوضح انه قاضي فقط
    ثم سبحان الله حينما تصف جبهته بفص الثوم حلااااال
    وحينما اقول قاضي فقط تقول لاتزكيه
    تناااقض

    عموما
    اما الرابط اللذي ارسلته
    بالنسبة للصور مع اليهودي انا لا ابررها وفيها شبه لكن قد يكون دخل كصحفي او غيرها من الامور 
    حتى يشوه  الثورات

    واما مسالة اهدا  دم القذافي 
    والله سمعته بأذني يقول سوف يحاكم بليبيا 
    وقال ايضا 
    انا ( مصطفى عبد الجليل)
    اول من يحااااكم لاني خدمت في هذا النظام 4 سنوات فليت شعري اقولك ام قوله صحيح

    أخي أبو رحمة
    بالنسبة لإعادة أفكاري في كل مقال جديد ..! أريدك وقد عرفت اتجاهي تتخيل أنني كتبت مقالاً أركز فيه على نفس النقاط هل ستقرأه أم تطوي صفحته .. أنا لي قراء متابعين ولي طلابي يعرفون أفكاري وإذا أعدت الفكرة ذاتها ملوا وقالوا لم يأت بجديد , ولذلك القراء الجدد يمكنهم الرجوع فعلاً إلى المقالات السابقة ففيها كل هذا التوصيف بارك الله فيك .
    القذافي قلت وقع مشاريع بمليارين ونصف بينما كان ساركوزي يطمع منه بعشرة مليارات دولار .. وأرادوا إحراج القذافي فسألوه لماذا لم يوقع على كل المشاريع المعروضة عليه , فقال ساخراً نسيت دفتر شيكاتي بليبيا , المعنى أنه مهما كان عميلاً فقد كان له رأي ويتخذ قرار .. أما هؤلاء فقد ربطوهم بقرار أممي لا يفرجون عن مليار إلا بعد أن يوقع عبدالجليل على اتفاقية مع شركة فرنسية فقد أصبح عبداً ذليلاً لاخيار له ولا ثورة ولا يحزنون , أما سلبيات القذافي فيكفي مني أن أذكر صلاته باليهود وأعني بهم يهود ليبيا وليس إسرائيل , وأنهم أوصلوه إلى الحكم وأنه حرف القرآن الكريم وأبطل السنة النبوية , ولكنه بنفس الوقت ساهم في تحفيظ القرآن لمليون ليبي , يكفي ما فعله من تدمير للاقتصاد الليبي , وتضييق على الشعب .. نحن هنا في هذا المقال ليس لهدف شتم القذافي الذي لا يعنينا ولا نهدف أن نقلل من حسناته أو نكثر من سيئاته نريد أن نقول كل المعلومات التي نعرفها عنه فلسنا معه ولسنا ضده في هذه اللحظات التاريخية التي لفظه التاريخ , .. نحن هنا وهو المهم نريد أن نقول لا يغرنكم سحر الجزيرة والعبرية وما يروجونه من أكاذيب إنهم يخونون الله ورسوله ,, إن الثورة كاذبه .. والثوار كاذبون .. إن لهم أجندة خفية وأنهم أجروا ميناء بنيغازي على إسرائيل لثلاثين سنة قادمة .. وأن تدمير ليبيا ومن ثم تعميرها وسلب أموال ليبيا هي الهدف من الثورة .. وقد أعادوها إلى نقطة الصفر .
    أما عبدالجليل فقد جعلتني آثماً لأني قلت حكاية فص الثوم .. ووصفته بالبهلول .. أنا فعلت كما فعل الصحابة رضوان الله عنهم والرسول صلى الله عليه وسلم واقف معهم فحين مرت جنازة ذموه .. فمرت جنازة أخرى فمدحوه .. فقال ما معناه .. الناس شهود الله في أرضه , والتناقض بين أفعاله وشكله وسيرته توقع العقل الفطن بالحيرة .. فإما هو مغلوب على أمره فليتنحى ويبقى على مصداقيته أو أن شكله مخادع وهو يفعل مالا يقول , فالرجل معه أبو بكر يونس يقاتل ويقود جيش الثوار .. جاءت معلومات من الاستخبارات الفرنسية أنه تابع للقذافي وأنه يضلل جيش الثوار فاستدعوه وبدلا من التحقيق معه ومواجهته ومحاكمته وإعدامه شرعاً إن ثبت لديهم أوتطبيق الحكم إن كان مذنباً , أرسل إليه عبدالجليل من قبض عليه وقتلوه بالطريق ثم حرقوا جثته ويرفض حتى الآن محاكمة القتلة . فكيف نمتدح قيادياً إمعة مثله .؟؟!!. وهو فعلاً لا يفهم رجل يدار بسهولة من قبل المحيطين فيه وإلا لماذا اختاروه الغرب في هذه المرحلة قبل أن يزيحوه عما قريب ..! حكاية فص الثوم لأن السيماء على جبهته تتناقض مع أفعاله ويصعب على العاقل أن يجد رابطاً بين مصداقية السيماء وبين الأفعال المشينة التي يقوم بها . فالتناقض بالشخصية هو ما يؤدي إلى التساؤلات لذا يأتي دور التأويل والله أعلم وأحكم .
    د.صالح السعدون[/color]

  18. د.صالح السعدون

    الكاتب :(زائر)
    تقووول
    أنا لا أهتم بوزير الإعلام الليبي فليس لي موقع صحفي ينالني من عطاياهم .. وحرب المافيا السعودية لي تكفيني جففت كل منابعي المالية ..موقعي مجرد الخ….
    واقول
    الله المستعان مابث يادكتور
    انا قلت تردد كلام وزير الاعلام
    فمالذي ادخل المال وشكوى الحال

    اما الرد على باقي الكلام الايام هي وحدها من سيثبت صحة كلامك 
    فإن بقت القوات الاجنبية فكلامك صحيح وان لم تبقى فكلامك يحتاج اثبات

    اما سخرية القذافي فمن الذي سلم منه
    قبله الشيخ حمد وحسني مبارك ولعيبة المنتخب السعودي

    أخي الفاضل أبو رحمة
    اليهودي برنارد ليفي معروف عالمياً ومنذ ثلاثة عقود .. معروف منذ أيام الجهاد الأفغاني وثورة الجنوب المسيحية السودانية , معروف في الأوساط السياسية العالمية بأنه أحد أهم المفكرين اليهود برنارد ليفي , وهو مطروح اسمه باعتبار أنه سيكون الرئيس الإسرائيلي العاشر بعد شيمون بيريز , لذلك لا مناص من الاعتراف بحقيقته شئنا أم أبينا والإنكار ما هو إلا شبيه بوضع النعامة لرأسها بالرمال ظناً منها أنها تختفي عن عدوها في حين أن نفترض أن المعلومة صحيحة ونحذر .. نحن نكذب ونمضي في غينا .. ثم يقال عنا يا أمة ضحكت من جهلها الأمم , الفضائية السورية أتت بلقاء كان حياً على الهواء بالتلفزيون الإسرائيلي , كانت رئيسة الوزراء الوحيدة الجميلة بين اليهود تسيفي ليفني تقوم بدور المذيعه وهو يعطي التوجيهات والشروحات للشعب الإسرائيلي بالتلفزيون الإسرائيلي كيف أقام الثورات ولماذا بدأ بتونس ثم بمصر ثم بليبيا ولماذا سوريا التالية بعد ليبيا , فلا مناص للهروب من الحقيقة وأذكرك أخي الفاضل لقد أذيعت خطة حرب 1967م من قبل وزير الدفاع الإسرائيلي في عام 1962م .. وحين احتج صحفي إسرائيلي وقال لموشيه دايان أنت مجنون .. أتعلن خطة في مؤتمر صحفي قبل خمس سنوات من تنفيذها ضحك دايان وقال اطمئن فالعرب شعب لا يقرأون , ثم أضاف عليها بعض العرب .. وقال : وإذا قرأوا لا يفهمون .. وقامت إسرائيل بالعدوان في موعده بالساعة ولم ينتبه من العرب إلا محمود شيت خطاب أحد أبرز العسكريين العراقيين ولم يصدقه أحد , ولعلي أضيف على كلمة موشيه دايان : وإذا أتيتهم بالحقائق يشككون ..! لقد كان هذا ديدن العقل العربي .. منذ معركة بدر الكبرى : فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي بينما كان علي بن أبي طالب وسعد بن أبي وقاص رضي الله عنهما قد قبضا على ساقيين من سقاة قريش , فسألوهما : لمن يستقون الماء ؟ قالا سقاة قريش فضربوهما وقالا بل أنتما سقاة أبو سفيان , فقال العبدين نعم نحن سقاة أبي سفيان , ففرحا بالمعلومة التي يريدانها ويتمنيانها , فقضى رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاته وابتسم وقال : إن صدقاكما ضربتماهما , وإن كذباكما تركتماهما , بل والله إنهما سقاة قريش , لقد كان العقل العربي في علي وسعد يبحث عن الرغبات والأمنيات وليس عن الحقيقة , فسقاة ابي سفيان أمنية أن تسقط قافلة قريش بسهولة بيد المسلمين لذا فالغنائم قادمة والمال سيكون وفيراً هي أماني , أما سقاة قريش تعني الحرب والموت .. لذا لجأ العقل العربي في هذين الصحابيين الجليلين إلى الإنكار وتصديق الكذب مع الأسف , فيا أخي برنارد ليفي هو مفجر الثورات شئنا أم أبينا وأنت تراه مع عبدالسلام يونس قائد جش الثوار الذي أحرقت جثته وهو يرسم خطط الحرب في غرفة العمليات , فلو كان صحفياً كيف يمكن أن يدخل إلى غرفة القيادة .. ؟؟!! .
    بخصوص إهدار دم القذافي وقوله الذي سمعته بأذنك .. ألا يصدق عليه قول المثل المصري : أسمع كلامك يعجبني أشوف أفعالك أستعجب .. نعم هو يريد أن يطبق القانون في حق نفسه , ولم يهدر دم القذافي !! إذن لماذا أهدر دم عبدالسلام يونس لمجرد تقرير من الاستخبارات الفرنسية ؟ ولماذا لم يحاكم قتلته ؟ مع أن قبيلة القتيل قالت ستنتقم بنفسها من القتلة إن لم يحيلهم للمحاكمة والشرع ؟ ولماذا لم يشجب حرق جثته ؟!! أسئلة تحتاج إلى تفكير أخي أبو رحمة .
    أما قولك عن وزير الإعلام .. فأنا لست وزير الإعلام .. كما أني لست من يقول أو يردد أقواله ووزير إعلامنا خوجه هو أكره شخصية رأيتها بين وزراء الإعلام , رغم أني نقلت في موقعي هذا واحدة من أشعاره كشاعر , ولكني أتيت بالمال لأنني ظننتك تلمح إلى قضية مشهورة فوزير إعلامنا يضيع مليارات ربما على الكتاب والفنانين المأجورين الذين يجب أن يتبنوا وجهة نظر الحكومة السعودية أو العراقية أيام الشهيد صدام حسين أو حتى القذافي هؤلاء يصرفون على كتاب مشهورين مليارات الدولارات , فإجابتي أريد أن أرد على أية تهمة مبطنة منك إن كنت تريد أن تشبه موقفي كهؤلاء المأجورين أو تابع لرؤيا وزراء الإعلام لأقول لك بصراحة ووضوح خطأ التهمة إن كنت تلمح أو تصرح بذلك فهل أجبتك على تساؤلاتك ؟! أرجو ذلك .
    د.صالح السعدون[/color]

  19. ليبية حرة(زائر)

    ها الحمد لله وجدنا أخ قد استفاق اخييييرا واصبح يعلم ان في ليبيا ثورة ولكن فاق على الزيف وليس على الحقيقة
    اين كنت عندما كان شباب و شيوخ و اطفال ليبيا يقتلون بالمئات يوميا قبل صدور القرار الدولي بمذكرة لبنانية و موافقة عربية
    أجبني …اين كنت و ما كان دورك ؟؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل أنا متفاجأة بأشخاص لازالو يشككون في ثورة التكبير نعم التكبير
    هكذا سميت من قبل علماء الإسلام حفظهم الله(ينقصك فقط التشكيك في علماء الدين)ي
    لن تحدي نفعا محاولاتك البائسة لتشويه الثورة ولن تلقى اهتمام الا عند ضعاف النفوس
    ولتعلم ان كنت تجهل ان سيف القذافي كان يزور اسرائيل بإستمرار طالبا الدعم وفعلا لم تبخل اسرائيل على ولدها وقامت بتجنيد المرتزقة لمقاتلة اخوانك العرب المسلمين
    كما وعد زيف القذافي بتسليمهم الجندي الاسرائيلي شاليط شرط التوسط لإيقاف ضربات الحلف
    ناهيك عن اموال الشعب الليبي الطائلة التي تكرم بها على اهله في اسرائيل
    اما امريكا التي كانت تحيك خطة تقسيم ليبيا بترك الغرب يغرق في الدماء ولكن الله كبير و نصر ثورة التكبير
    وخليك يا أخ مرتع خصب للذين يحاولون تشويه الثورة المجيدة التي دفعنا ثمنها غالي …الدم …
    وانت يا غافل ليك ربي
    أقول استفهم جيدا قبل الحديث على احفاد المختار وكفانا يا عرب تفرقة حافظو على ثوراتكم ففلسطين تنتظر

  20. د.صالح السعدون

    الكاتب :ليبية حرة(زائر)
    ها الحمد لله وجدنا أخ قد استفاق اخييييرا واصبح يعلم ان في ليبيا ثورة ولكن فاق على الزيف وليس على الحقيقة
    اين كنت عندما كان شباب و شيوخ و اطفال ليبيا يقتلون بالمئات يوميا قبل صدور القرار الدولي بمذكرة لبنانية و موافقة عربية
    أجبني …اين كنت و ما كان دورك ؟؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل أنا متفاجأة بأشخاص لازالو يشككون في ثورة التكبير نعم التكبير
    هكذا سميت من قبل علماء الإسلام حفظهم الله(ينقصك فقط التشكيك في علماء الدين)ي
    لن تحدي نفعا محاولاتك البائسة لتشويه الثورة ولن تلقى اهتمام الا عند ضعاف النفوس
    ولتعلم ان كنت تجهل ان سيف القذافي كان يزور اسرائيل بإستمرار طالبا الدعم وفعلا لم تبخل اسرائيل على ولدها وقامت بتجنيد المرتزقة لمقاتلة اخوانك العرب المسلمين
    كما وعد زيف القذافي بتسليمهم الجندي الاسرائيلي شاليط شرط التوسط لإيقاف ضربات الحلف
    ناهيك عن اموال الشعب الليبي الطائلة التي تكرم بها على اهله في اسرائيل
    اما امريكا التي كانت تحيك خطة تقسيم ليبيا بترك الغرب يغرق في الدماء ولكن الله كبير و نصر ثورة التكبير
    وخليك يا أخ مرتع خصب للذين يحاولون تشويه الثورة المجيدة التي دفعنا ثمنها غالي …الدم …
    وانت يا غافل ليك ربي
    أقول استفهم جيدا قبل الحديث على احفاد المختار وكفانا يا عرب تفرقة حافظو على ثوراتكم ففلسطين تنتظر

    ***********
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ..
    حياك الله أيتها الأخت الليبية الحرة ..
    لا أدري هل الحرية التي تعنينها هي التحرر من قيود الإسلام ومن سنة محمد .. أم أنك تعنين أنه حرة من الاستعمار الفرنسي الآن .. أم أن كل ما يهمك هو التحرر من حكم القذافي لا رده الله ..
    فإن كنت أختي الفاضلة تعنين التحرر من القذافي فقد كنت شاباً يافعاً حين ولدت على كراهية نزق القذافي .. ولكني الآن وقفت معه لأن المثل يقول أنا وأخي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب .. فكان لابد أن أكون مع ليبيا ضد الحلف الصليبي ..
    أما إذا كنت تعنين بالليبية الحرة أن هذا التحرر هو من ربق الاستعمار فياللأسف .. انتم وربما نحن من ورائكم لاسمح الله أصبحتم عبيداً للاستعمار الصليبي .. هذا ليس رأيي وحدي بل رئيس وزراء روسيا قالها مجلجلة إن فرنسا تقود حملة صليبية على ليبيا ستغمضين عينك عن الحقيقة ..؟ افعلي كالنعامة بينما الأسد يفترس في لحمك ويشرب من دماء ابناؤك مع الأسف .. هل رايت أختي الفاضلة استقبال بنات ليبيا وشباب ليبيا الحرة للصهيوني برنارد ليفي الرئيس القادم لإسرائيل ومفجر ومخطط الثورات العربية في الساحة الخضراء في طرابلس .. سأعطيك هذا الرابط وانظري وهم يستقبلون رئيس إسرائيل القادم استقبال الفاتحين الأبطال .. فهنيئاً لك العبودية أيتها الأمة التي فاض صبرها ببني جلدها وأبت إلا أن ترحب بحرية فرنسا واستعمارها واستعبادها
    هل تعلمين اختي الفاضلة ماذا فعل الثوار .. سلموا 30% من النفط الليبي لفرنسا من أجل نصرتهم ..سنقول للثوار ليس بالضرورة أن تثوروا إن لم يكن لديكم القدرة على أن تفعلوها وحدكم .. أما إذا كان التخلص من القذافي لابد أن تتنازلون عن النفط لفرنسا فأوقفوا ثورتكم المشئومة .. نقول ليس بالضرورة أن تؤجروا ميناء بني غازي على إسرائيل لثلاثين سنة.. ولا أن تتحالفوا مع ثلاثين دولة .. من أجل تدمير ليبيا .. ليتك أختي تبحثين بالتوراة والإنجيل عن سر الرقم ثلاثين ثلاثين بالمئة ثلاثين سنة وثلاثين دولة .. ابحثي عن طقوس الثوار أهم يعتمدون على القرآن أم يعتمدون على التوراة ..؟! اعلم أن لاعقول لكم يؤججكم الحقد وتدفعكم الضغينة ولا تسترشدون بآية ولا بحديث قدسي ولا بحديث نبوي وتدعون انكم مجاهدون والجهاد منكم براء .
    أما أين كنت أنا فقد كنت أجاهد هنا ابين للشعوب الإسلامية والعربية أن ماحدث في تونس ومصر زيف لاحقيقة .. مؤامرة لاثورة .. إلا في العقول الفارغة التي جعلها الله كالحمار يحمل أسفاراً .. و كنت أقول للأمة أن ما سيحدث في ليبيا سيكون خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين . حين قتل المئات في بنغازي علمت أنه سيقتل عشرات الآلاف بل مئات الآلاف في طرابلس وبقية المدن الليبية الحبيبة . لم أكن قذافياً في يوم من أيام حياتي ولكني كرهت في بنغازي العنصرية فبالنسبة لي بنغازي مثل طرابلس لا استهين بدم مسلم واحد هنا أو هناك .. ولكن البادي أظلم . أما بنيغازي فقد رأت الأمة كم أنتم تكرهون عاصمتكم وأهل عاصمتكم . فاتقوا الله .
    اما المذكرة اللبنانية فنحن نعلم من هي لبنان وكأنك قلت لي دولة الخلفاء الراشدين ..!!!! عجبي ..!!!! أما الموافقة العربية , فامضي في غيك أختي وفي سبيل الشيطان .. مبروك لك طريق وخطوات الشيطان .. هداك الله للحق أو أخذكم بما قلتم على الحق بغياً وزوراً .. موافقة عربية ؟؟!!! أي موافقة تعنين وتزورين ؟؟؟!!!! عمرو موسى خان العرب خيانة عظمى من أجل كرسي الرئاسة بمصر الذي أعمى بصيرته .. فبدلاً من أن يطبق معاهدة الدفاع العربي المشترك لتجتمع الجيوش العربية في الساحل الليبي المبارك في جهاد الصليبيين والنجمة السداسية .. اجتمعت قوى الشر مع الصليب بخيانة عربية لإعادة ليبيا للاستعمار .والله أني لآسف أن أكتب لك هذا لأني أعلم أن من يضله الله فلا هادي له .. ومن يهد فلا مضل له .. ولكن كما قال عباد بني إسرائيل فلعلهم يهتدون ..
    أما ثورة التكبير فاسألي المكبرون كيف يكبرون وهم يستقبلون صهيوني حاقد في طرابلس الغرب كمستعمر جديد وهو يدخل دخول الفاتحين , هذا هو الرابط واستغفري لذنبك إن كنت جاهلة أما إن كنت تعلمين وتجحدين فما أنا على أولياء الشيطان بوكيل ..
    http://www.youtube.com/watch?v=6aarPlTJN-Q&feature=player_embedded
    أما علماء الإسلام الذين تذكرينهم .. فنعم أشكك فيهم .. إنهم فتحوا بطونهم لأكل المال الحرام .. وفتحوا مقاعدهم الثقيلة للسلطة وكراسي الحكم .. إنهم تآمروا مع الغرب ووقعوا كإخوان مسلمين وإخوانيات مسلمات – إسلام باللسان دون الجنان إلا من رحم الله – وقعوا على أجندة الغرب في سبيل الوصول للسلطة فما أراهم إلا كملالي إيران باعوا الله ورسوله والمسلمين في سبيل أهدافهم النجسة ,ووالله لو أن عمر المختار حياً لتبرأ منكم وعدكم حلفاء الصليبيين على دينه ووطنه وتراثه .. فمثلكم يجب أن يعرف موقعه فما أنتم إلا عملاء ..[/color]

  21. ليبية حرة(زائر)

    نعم انا ليبية عربية مسلمة حرة مع ثورتي المجيدة التي رعاها الله فالله يمهل ولا يهمل ….طيلة عقود كان الصهيوني القذافي يفتك بأخوانك المسلمين في ليبيا و باعراضهم ليبيا ستسمى أرض المقابر الجماعية بسبب ما خلفه وراءه ذلك الصهيوني من قتلى أبرياء وصلت به الدرجة الى اعتقال من يذهب لأداء صلاة الفجر لا وبل اعتقال من يسعى الى اقتناء كتب دينية فقط لطمسنا
    ومن المؤكد يا اخ يا عربي يا مسلم أنك تعلم انه يتهجم على سيد الخلق الرسول محمد و يعبث بالقرأن ويحرفه واصبح واضحا للعالم اجمع أصوله اليهودية وولائه لأسرائيل التي جندت له المرتزقة في حربه على شعبه أخوانك العرب يا عربي …(للسبب هذا فقط كان علينا ان نقوم بمائة ثورة بدل الواحدة )
    وما هذا الأسلوب الهابط الذي تتعامل به مع زوارك وخصوصا انني فتاة
    ليس هنالك داعي يا محترم الى سرد تلك الاتهامات و الالقاب التهكمية ….ترقى بأسلوبك على الأقل

    وبالنسة الى نكرة الثورات برنار أنصح بقراءة هذا المقال
    http://tahrirnews.com/مقالات/«ليفي»-محتال-فرنسي-يحاول-تشويه-الثورا/

    لم يكن هناك دور لكم يا كتاب العرب سوى تصيد أخطاء الثورات المجيدة و لا أعلم لصالح من ….
    أسألك ….ما هو المقال الذي قدمته قبل تدخل الحلف بمذكرة لبنانية و موافقة عربية ماذا قدمت عندما كان الشرق سيفنى برجاله و نسائه واطفاله
    لا شي سوى الصمت المخزي
    ومع ذلك نحن من طالبنا بتدخل جيش عربي و خاصة مصر لحمايتنا من نار الطائرات ولكن كالعادة خذلونا

    ويكفيك تشويه وسرد للأكاذيب …انا ساكون اول الحاملين للسلاح في وجه من يحاول لستعمار او استغلال ليبيا ….وكفى مزايدة على بطولة و دماء شهدائنا

  22. ازاي تسمح لنفسك يا فاضي بتشويه الثورة المصرية والثورات العربية
    وازاي تتجرا على علمائنا وشيوخنا يا [ كلمة شتم تدل على أخلاقيات شيوخه ] …لو بتشكك في شيوخنا الأفاضل يعني انت معندكش مرجعية اسلامية يا [ كلمات وشتائم تدل على أصالة رياض ]
    يعني الشعوب و الشيوخ كلها خطأ وواحد زيك يا [ لم يترك في قاموس الشتائم كلمة إلا واستخدمها ] صح؟
    أخس عليك و على الزمن الي فيه ناس [ كلمات تافهة تدل على تربيته ] زيك

  23. د.صالح السعدون

    الكاتب :ليبية حرة(زائر)
    نعم انا ليبية عربية مسلمة حرة مع ثورتي المجيدة التي رعاها الله فالله يمهل ولا يهمل ….طيلة عقود كان الصهيوني القذافي يفتك بأخوانك المسلمين في ليبيا و باعراضهم ليبيا ستسمى أرض المقابر الجماعية بسبب ما خلفه وراءه ذلك الصهيوني من قتلى أبرياء وصلت به الدرجة الى اعتقال من يذهب لأداء صلاة الفجر لا وبل اعتقال من يسعى الى اقتناء كتب دينية فقط لطمسنا
    ومن المؤكد يا اخ يا عربي يا مسلم أنك تعلم انه يتهجم على سيد الخلق الرسول محمد و يعبث بالقرأن ويحرفه واصبح واضحا للعالم اجمع أصوله اليهودية وولائه لأسرائيل التي جندت له المرتزقة في حربه على شعبه أخوانك العرب يا عربي …(للسبب هذا فقط كان علينا ان نقوم بمائة ثورة بدل الواحدة )
    وما هذا الأسلوب الهابط الذي تتعامل به مع زوارك وخصوصا انني فتاة
    ليس هنالك داعي يا محترم الى سرد تلك الاتهامات و الالقاب التهكمية ….ترقى بأسلوبك على الأقل

    وبالنسة الى نكرة الثورات برنار أنصح بقراءة هذا المقال
    http://tahrirnews.com/مقالات/«ليفي»-محتال-فرنسي-يحاول-تشويه-الثورا/

    لم يكن هناك دور لكم يا كتاب العرب سوى تصيد أخطاء الثورات المجيدة و لا أعلم لصالح من ….
    أسألك ….ما هو المقال الذي قدمته قبل تدخل الحلف بمذكرة لبنانية و موافقة عربية ماذا قدمت عندما كان الشرق سيفنى برجاله و نسائه واطفاله
    لا شي سوى الصمت المخزي
    ومع ذلك نحن من طالبنا بتدخل جيش عربي و خاصة مصر لحمايتنا من نار الطائرات ولكن كالعادة خذلونا

    ويكفيك تشويه وسرد للأكاذيب …انا ساكون اول الحاملين للسلاح في وجه من يحاول لستعمار او استغلال ليبيا ….وكفى مزايدة على بطولة و دماء شهدائنا

    أختي الفاضلة الليبية الحرة ..
    كل كلامك عن القذافي أنا أعرفه أكثر منك وأكرهه أكثر منك وليس له سوق عندي لتتهميني بتمجيده فلو كنت قارئة جيدة لعرفت أنني لم أعبأ به ولكني لا أرى في ما تسمينهم الثوار إلا أنهم يسيرون على طريقته بالعمالة للغرب وستثبت لك الأيام صحة رايي .
    أما أنكم قمتم بالثورة عليه للأسباب التي ذكرتيها من سبه لرسول الله فداه نفسي وأبي وأمي صلى الله عليه وسلم , فهذا غير صحيح لأنكم تعرفون أنه ابن يهودية وتعلمون أنه حرف القرآن الكريم وتعلمون أنه مجرم من أربعين سنة وتعلمون أنه يمارس السحر ,.. ومع ذلك لم تقوموا عليه بالثورة إلا خين قرر الغرب القيام بتغيير الأنظمة العربية فاستعنتم بالغرب ولم تستعينوا بالله ويكفي أن الذين قاموا عليه كقيادة للثوار هم قد عملوا وزراء عنده ومعه عبدالجليل وزير العدل .. وعبدالفتاح يونس وزير الداخلية .
    أما اسلوبي فهو من أسلوبك .. فقد بدأت بالتهكم والسخرية من بداية حديثك .. – والقراء يحكمون – وأنا لا أعلم من يكتب أهي فتاة أم امرأة أم شاب أم رجل أنا أتعامل مع ما تكتبه يديك .. فرغم أسلوبك المتهكم .. ناديتك بأختي الفاضلة مكررة وبكل الإحترام .. أما كلمة أمة فقد استخدمتها وهي كلمة يستخدمها الصحابة للصحابيات غير المعروفات بكنيتهن فيقال يا أمة الله … أم أنك تتكبرين على هذا اللقب إذاً فلتعلمي أني أنا عبد الله أرغم أنفي وأنا سعيد بعبادته .. أما غير هذا فهو إجابة على أسلوبك أنت فبقدر ما أسلوبك حاداً تعكسين ذلك على أسلوبي .ومع ذلك فأنا آسف إن كانت هناك أختي الفاضلة أي كلمة نابية في حقك .
    أما موضوع المقال لهذا الكاتب فهل أصدق أحد من يريدون تلميع أنفسهم بأنه لم يتعامل معه كعميل وإنما يتعامل معه كصحفي ؟ هذا دفاع عن النفس , ولا يستقيم عند القضاء .. ولكن أجيبيني بموضوعية وحيادية : إذا كان صحفيا فلماذا يستقبله عبدالفتاح يونس بغرفة العمليات العسكرية وهو يرسم خطة المعركة ؟ هل تريديني أقتنع أنه ليكتب مقالاً صحفياً عن خطة الثوار بالمعركة ؟ ثم لماذا يستقبلونه الثوار باطلاق الرشاشات بالهواء ؟ هل هكذا استقبال الصحفيين ؟ أم أنه استقبال الفاتحين ؟ أختي الفاضلة كوني موضوعية , فالمؤمنة حين تجد شيئاً يحارب الله ورسوله فلنتبرأ منه .
    بالنسبة لي قدمت مقالات ابين أن الخطة في الثورات العربية إنما هي خطة للغرب لإعادة استعمار الأمة العربية , كونك تختلفين مع طرحي , هذا شأنك .. ولكن كان يجب أن تبيني رايك دون تهكم أو سخرية ونظل مختلفين فلن تبكي على اختلافنا السماء والأرض .. أما المذكرة اللبنانية والموافقة العربية فهي قانونيا وشرعياً تعتبر من نوع الخيانة العظمى وأسألي أهل الذكر من غير المشايخ المسيسين أو رجال الدنيا من جماعة الإخوان المسلمين فهؤلاء وصفهم القرآن بأنهم ( …. أو أضل سبيلاً )
    أختي الفاضلة تتهمين وتتهكمين وتطيلن لسانك على الآخرين وحين يردون عليك .. تتهمينهم بقلة الذوق أترك الحكم للقراء .. بالنسبة لي لم أكذب كما زعمت ..!! ولكني أبين ما أؤمن به فإن أخطأت أو أصبت فأنا مجتهد هدفي عزة الإسلام . شكراً لكل هذا الهجوم من الجانبين الجانب الأول تهكمك وسخريتك واتهاماتك للآخرين والثانية شكواك من ردهم عليك .
    أعتذر منك وأملي أن يريني ويريك الله أن نرى الحق حقا ويرزقنا اتباعه …
    شكراً لك وحياك الله .
    د.صالح السعدون [/color]

  24. د.صالح السعدون

    الكاتب :رياض(زائر)
    ازاي تسمح لنفسك يا فاضي بتشويه الثورة المصرية والثورات العربية
    وازاي تتجرا على علمائنا وشيوخنا يا [ كلمة شتم تدل على أخلاقيات شيوخه ] …لو بتشكك في شيوخنا الأفاضل يعني انت معندكش مرجعية اسلامية يا [ كلمات وشتائم تدل على أصالة رياض ]
    يعني الشعوب و الشيوخ كلها خطأ وواحد زيك يا [ لم يترك في قاموس الشتائم كلمة إلا واستخدمها ] صح؟
    أخس عليك و على الزمن الي فيه ناس [ كلمات تافهة تدل على تربيته ] زيك

    السلام عليكم استاذ رياض
    حياك الله .. إن كنت إخوانياً فلست بمن يقاتلكم في أخلاقياتكم فالإخوان المسلمون أقدموا على هلاك الأمة في سبيل الوصول للسلطة والمال .. وإن كنت بسيط التفكير أخذتك العزة بالإثم .. فلن أقول لك إلا سلاماً … استجابة لأمر الله سبحانه فقد أمرنا أن إذا شتمنا الجاهلون أن نقول سلاما .. وإن كنت ممن يبحث عن العلم وفوجئ بالصدمة مما أقول .. فلعلك تعيد القراءة من جديد ومن ثم لعلك تفهم ما يجري ..أحييك أيها العظيم ,ارحب بك ايها النجيب .. وأشد يدك على أن تتجه للحق وتبحث عنه ولا تأخذك في الله لومة لائم .
    وبالمصري .. سيبك من الفهلوة .. وخلينا إخوان ..
    د.صالح السعدون [/color]

  25. عربي غيور(زائر)

    السلام عليكم
    اذا كان يهمك الشان العربي فعلا لنزلت الى الشارع العربي وكتبت مقالاتك من هناك وتكون مبنية على نبض الصور وليس تلفيقات و اكاذيب

    اقرا وتمعن و افتح مخك
    [url]http://lib2012.maktoobblog.com/فضائح-القدافي-في-حربه-ضد-شعبه/[ll]http://lib2012.maktoobblog.com/فضائح-القدافي-في-حربه-ضد-شعبه/[/url]

  26. د.صالح السعدون

    الكاتب :عربي غيور(زائر)
    السلام عليكم
    اذا كان يهمك الشان العربي فعلا لنزلت الى الشارع العربي وكتبت مقالاتك من هناك وتكون مبنية على نبض الصور وليس تلفيقات و اكاذيب

    اقرا وتمعن و افتح مخك
    [url]http://lib2012.maktoobblog.com/فضائح-القدافي-في-حربه-ضد-شعبه/[ll]http://lib2012.maktoobblog.com/فضائح-القدافي-في-حربه-ضد-شعبه/[/url]


    أيها العربي الغيور .. حياك الله
    لعلك تناقشني في ظل قناعات أكيدة لديك بحيث يصعب عليك تغيير موقفك حيال ما أنت مؤمن به .. المفاجأة ستكون صاعقة عليك .. حسرتي عليك وعلى ليبيا .. أحب تسميتها بطرابلس الغرب تيمناً بتلك الولاية العثمانية الزاهرة .. ولا أحب اسم ليبيا .. حسرتي على طرابلس الغرب .. وأهلها ..أما أن الشأن العربي يهمني فنعم يهمني كما تهمني كشمير والفلبين وكل صقع إسلامي .. أما الشارع العربي فآآآه من هذا الشارع ؟ هل رأيت كيف يلاحق مراسلي الجزيرة ذلك الشاب الثائر الذي يحمل الكلاشنكوف باليسار والغيتار باليمين .. هل رأيت كيف يختارون مراسلي الجزيرة أشخاص بعينهم فمرة يأتوننا بشماغ خليجي وأخرى ببدله عسكرية وأخرى وأخرى .. هل الثوار حكراً على عشرة أشخاص فالشارع العربي مع الإعلام كله مضلل فلا مصداقية له ..
    حين قرأت الخبر الذي أحلتني إليه يا عزيزي .. تذكرت قناة الجزيرة الصهيونية .. حين كان عبدالفتاح يونس قد استقبل برنارد ليفي ومعه شحنات إسرائيلية من الأسلحة الصهيونية الصنع ثم وزعوها على الثوار المغفلين وقالوا لهم إنهم غنموها من القذافي .. وتكاد تنفجر من قوة السحر كيف أن أولئك الشبان يعتقدون جازمين أمام كاميرات مراسلي الجزيرة بأن تلك الأسلحة قد غنموها من صفقة كانت متوجهة إلى كتائب القذافي .. بينما لا يدرون أن قيادتهم قد أجرت ميناء بني غازي على إسرائيل لثلاثين سنة وأعطوا مدخرات البترول السابقة والقادمة لساركوزي ..
    نحن بسطاء .. سواء قرأنا جيداً أو لم نقرأ سنظل شعوباً أمية تجمعنا الطبول والقنوات الفضائية وتفرقنا العصا وتهديدات الناتو .. أشكر لك حضورك .. وبالوقت الذي أعدك أن أقرأ جيداً أرجو منك أن تفعل كذلك .
    شكرا لحضورك المتحمس
    د.صالح السعدون[/color]

  27. د.صالح السعدون

    صديقي العربي الغيور أختي الفاضلة الليبية الحرة
    هذا مصطفى عبدالجليل يجالس الصهيوني الحاقد مفجر الثورات العربية برنارد ليفي . فهل نقرأ جيداً[/color]

  28. د.صالح السعدون

    صديقي العربي الغيور أختي الفاضلة الليبية الحرة .. هذا برنارد ليفي في غرفة عمليات الثوار مع عبدالفتاح يونس ..فهل نرى جيداً ..
    هل علمنا عن أسرار العلاقات بين الثوار وبين غسرائيل ؟؟؟
    د.صالح السعدون[/color]

  29. عربي غيور(زائر)

    أخي الدكتور الفاضل لماذا لا أراك حياديا
    والان أشاهدك تتهرب من المقال الدسم الذي يكشف حقيقة تواطؤ اسرائيل مع نظام القذافي

    أخي أستمع اليا جيدا:
    أنا مغربي و لدى أقارب يقطنون في مصراتة طيلة فترة جهاد المدينة
    أود ان أقول لولا الله و شجاعة و شهامة الثوار لماتو اقاربي جوعا والما وتحت هيمنة الكتائب الظالمة المتوحشة ,تصور انهم ضحو بأنفسهم (مع تواجد مكثف لقناصة الكتائب حول منزل اقاربي ) و أنقذوهم من شر الكتائب

    أسأل هل مثل هؤلاء يرضون بأستعمار بلادهم الذي ارتويت بدمائهم؟؟؟؟
    وهل من العقل ان نقول انهم سفكو دمائهم في سبيسل جلب الأستعمار؟؟؟؟
    من اجل ذلك قلت لك عليك التواجد هناك والتعرف الى شعب ليبيا الشقيق العظيم

  30. د.صالح السعدون

    الكاتب :عربي غيور(زائر)
    أخي الدكتور الفاضل لماذا لا أراك حياديا
    والان أشاهدك تتهرب من المقال الدسم الذي يكشف حقيقة تواطؤ اسرائيل مع نظام القذافي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    صديقي وشقيقي المغربي وأخي في الإسلام ..
    أولاً أنا أحبكم بالمغرب بهدوئكم ورقيكم الحضاري .. ونظامكم الملكي خاصة بعد أن أصبح دستورياً بما أعلنه الملك محمد السادس في إصلاحاته الأخيرة نسأل الله أن يقود بلادكم إلى كل رشد ..
    أخي الكريم هل ترى أنني أنا الذي أتهرب ؟! من جانب مبدئي أنا لم أمتدح القذافي بحياتي ولو ترى في ثنايا مقالاتي فيه أنتقده شخصياً وبشدة وأنتقد سياساته تجاه الليبيين وتجاه الدين رغم أنه ثبت أنه مسلم رغم أمه اليهودية .. وهناك أشرطة تسربت الآن وهو يعلم أولاده منذ أن كانوا أطفالاً كيفية الصلاة .. مما يجبرنا على أن نقول الحق حتى وإن كنا كتابعين بعقولنا لأنظمة ملكية نكره سياساته ونظامه وتصرفاته . فنحن هنا حياديين إلى أقصى درجة فرغم أننا قلنا فيه مالم يقله كاتب آخر إلا أنه يجب علينا أن نقول الحق في رجل لانحبه وقد أمرنا الله سبحانه أن نكون حياديين فقد قال سبحانه (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ )) .
    أخي الكريم أنا أعدل مع الرجل فرغم أنه غير مقبول لدي نهائياً لاشكلاً ولا مضموناً إلأ أن حربه ضد الثوار هي في حقيقة الأمر حرباً ضد الصليب وضد الحلف الأطلسي ولذا يجب علينا أن نؤيده هنا رغم اختلافنا معه , من هنا أعتقد أنني محايد ولو قست الرأي العام للقراء في هذا الموقع لوجدت أنهم يؤيدون أنني محايد فأنا امتدحه في موضع المدح وانتقده في موضع النقد وأنا كرجل يؤمن بالنظام الملكي بالتأكيد تعلم أنني أبغض ما أبغضه هو النظام الجمهوري ثم يأتي ما هو أشد منه هو النظام الفوضوي الجماهيري ..
    من هنا أخي العربي الغيور .. أنا محايد ..حقيقة .. ولا أتهرب أبداً لأن المقال الذي أتيت به ليس فيه حقائق بقدر ما هو كلام إنشائي .. الأمر الثاني لو افترضنا جدلاً أن القذافي على علاقة بإسرائيل .. مالي أراك تتهرب عن علاقات الثوار بإسرائيل وبالصور التي أتيت لك بها أعلاه .. افحرام من وجهة نظرك أن يكون القذافي على علاقة بإسرائيل وحلال على الثوار ؟ أنا بالنسبة لي أعتقد أن كل النظام العربي القديم مجرم ولا أدافع عنه أبداً .. اليس في هذا ما يرضيك ؟ !
    وأؤكد على أنه لوثبت أن القذافي على علاقة بإسرائيل سيكون مجرماً في حق الأمة العربية والشعب الليبي مثل إجرام الثوار ومصطفى عبدالجليل خاصة كونه وزيراً للعدل وفي جبهته سيماء المؤمنين بينما أعماله لاتشابههم .
    للإجابة بقية .
    د.صالح السعدون [/color]

  31. د.صالح السعدون

    الكاتب :عربي غيور(زائر)
    أخي الدكتور الفاضل لماذا لا أراك حياديا

    أخي أستمع اليا جيدا:
    أنا مغربي و لدى أقارب يقطنون في مصراتة طيلة فترة جهاد المدينة
    أود ان أقول لولا الله و شجاعة و شهامة الثوار لماتو اقاربي جوعا والما وتحت هيمنة الكتائب الظالمة المتوحشة ,تصور انهم ضحو بأنفسهم (مع تواجد مكثف لقناصة الكتائب حول منزل اقاربي ) و أنقذوهم من شر الكتائب

    أسأل هل مثل هؤلاء يرضون بأستعمار بلادهم الذي ارتويت بدمائهم؟؟؟؟
    وهل من العقل ان نقول انهم سفكو دمائهم في سبيسل جلب الأستعمار؟؟؟؟
    من اجل ذلك قلت لك عليك التواجد هناك والتعرف الى شعب ليبيا الشقيق العظيم

    عزيزي المغربي العربي الغيور حفظك الله ..
    أولاً أهنئك على سلامة أقاربك في تلك الحرب الطاحنة .. فاحمد الله واشكره حق الشكر بما هو أهله أن سلمهم الله وأعادهم إلى أهلهم سالمين ..ثانياً الحرب والفتنة الأهلية ظلومة غشومة لا عقل لها فمبدأ كل طرف من ليس معي فهو ضدي على مبدأ بوش عليه اللعنة ..
    فأنا لن أزكي كتائب القذافي ولكني قد ألتمس العذر لهم لأنهم في حرب غير متكافئة مع الحلف الأطلسي أما الثوار فهم مساكين كانوا كالأيتام على مائدة اللئام .. الحرب قادتها القوات الخاصة البريطانية والفرنسية والأردنية والإماراتية والقطرية ومعها حزب الله وبلاك ووتر والباسيج الإيراني .. مقابل الجيش الوطني الليبي المسمى بكتائب القذافي .. والأخطاء واردة ولذا فالمبدأ الإلهي ( من يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره ) إنما نحن على الموقف العام نؤيد موقف الشعب الليبي الرافض للعملاء الثوار الذين وقعوا اتفاقيات سرية مع إسرائيل وفرنسا وبريطانيا قبل الثورة والصور شاهدة على خياناتهم بغض النظر عن موقفنا من القذافي .. يجب أن نعلم أن النظام الجديد من الثوار سيكون أسوأ من نظام القذافي بكل شيء .. أعان الله الشعب الليبي على مقاومة الاستعمار الجديد وعملائهم الجدد .
    عزيزي وأخي الكريم :
    الثوار البسطاء الذين يحملون الكلاشنكوف لا نعنيهم .. هؤلاء كل له أهدافه منهم من يريد عزة الإسلام ولكنه أضاع الطريق وركب الموجة الخاسرة .. ومنهم من يحقد على النظام الفاسد البائد وكأن موقفه على وعلى أعدائي .. ومن هم من يعلم ولكنه أغري بالمال والدولار .. ولذا فحديثنا أخي الكريم على الثوار .. القيادات عبدالجليل وهذا الصنم الجديد المسمى محمود جبريل والمتحذلق والذي سيترحم الليبيون على دموية القذافي عند إجرام هذا العميل الجديد وسترون ماذا سيفعل بليبيا .. بالنسبة للثوار القيادات هم جزء من منظومة الإخوان المسلمين .. ومنظومتهم قد اتفقت مع الغرب والصليب وإسرائيل على أن يسلمهم الغرب الحكم على أن ينفذوا الأجندة التي اتفقوا عليها .. لذا إن كنت تعني بالثوار قيادات الإخوان المسلمين .. فأقول لك نعم لقد باعوا دين الله ورسوله وباعوا الأوطان والشعوب في سبيل الكرسي والسلطة والمال وستثبت لك الأيام ما كنت تجهل .. فتحمل رأيي حتى تتكشف لك الحقائق ..
    بالنسبة لي كدارس وباحث في التاريخ أعتقد أني عاصرت عهد الفراعنة والفرس المجوس والروم الصليبيين والمغول والشيوعيين والاستعمار الغربي تحت قيادة النظام الدولي الجديد .. فحين اطلع على المعلومات والحقائق تكفيني من أجل أن أبدأ بالتحليل قياساً على التاريخ والوثائق والحقائق على أن أخدع بما تشاهده العين المجردة .
    حييت وبارك الله فيك
    د.صالح السعدون[/color]

  32. د.صالح السعدون

    [color=6D5423]العميل الجديد محمود جبريل .. قذافي ليبيا الجديد .. من الغرابة أنه في استقبل سيدي ليبيا المستعمرين الجدد ساركوزي وكاميرون أصر الاستعمار أن يكون هناك أربعة مقاعد الأول للسيد الأول ساركوزي الثاني لكاميرون .. الثالث للبهلول الليبي عبدالجليل الررابع للعميل الكبير محمود جبريل .. فهل سأل أحد ما نفسه سؤالاً بأي حق يكون رئيس الوزراء الليبي بجانب رئيس المجلس الانتقالي وبين سيدي الاستعمار .. إنه بريمر ليبيا .فهنيئاً للثوار عميلهم الجديد .[/color]

  33. د.صالح السعدون

    [color=B09664]بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياك الله أستاذ محمد ويا ألف مرحباً بك هنا في هذا الريف الذي سيسعده وجود قلم مثقف مثل قلمك
    الحقيقة قرأت وأنا مستمتع بما تكتبه حفظك المولى ..كتابة موضوعية .. وطرح متزن .. وقراءة عميقة للأحداث
    أعجبني وصفك لثورة اليمن بكل تفاصيلها ..
    دقيقة قراءتك لثورتي تونس ومصر ..
    أما الثورة الليبية ثورة الإخوانجية +القاعدة .. فقد قرأتها وأنا مبتسم لأني أقرأ تفكير هؤلاء الثوار البسطاء أو البلداء وهم يدمرون بلدهم بأيدي عدوهم ويصفقون .. افترض أن القذافي قد سقط .. أو كاد أو اختفى تحت الأرض والمقاومة عادت تحت الأرض .. فحين يصرح هذا البهلول ( عبدالجليل مثل هذا التصريح ) كأنه يقول قتلنا خمسون ألف ونحتاج إلى قتل خمسون ألفاً آخرين .. لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل صارت الأمة لا تعرف من هو المجاهد ومن هو العميل المجرم .
    قراءتك للثورة السورية [ مع إني والله أجد استخدام كلمة ثورة هنا في البلدان العربية جريمة لاتغتفر لأنها ليست ثورات بقدر ما هي مؤامرات وإعادة استعمار للبلدان العربية ] قراءتك لها رائعة ودقيقة , غير أني أختلف جزئيا بالنهايات , لو دققت معي أخي محمد جميع الثورات قالت نفس العبارة حين تمت انتفاضة تونس قالت مصر مصر ليست تونس , وحين سقطت مصر قالت ليبيا أنها ليست مصر , كما قالت اليمن أنها ليست تونس ..فأخشى أننا نكرر الخطأ بتقليل قدرات عدونا , طبعاً أنا أدعو الله لسوريا واليمن بالحرية التي ينشدها وتنشدها الشعوب العربية ولكن في ظل انتقال طبيعي سلس وهادئ ضمن أروقة الحكم نفسه على أن تكون تلك الأنظمة صادقة مع شعوبها .. إلا أن ما يحدث من تخريب وإحراق وقتل وغزو .. يجعلنا نقول أن تلك الثورات المدمرة لها أهداف قرأتها في ثنايا حديثك .. إعادة استعمار .. الاستيلاء على مقدرات البلاد من النفط والغاز وغيرها .. وضع عملاء جدد على البلدان العربية مثل فريد الغادري أو هكذا اسمه حين قال إنه سيقوم برفع العلم الإسرائيلي في دمشق ..
    النقطة التي لا أريد أن أتجاوزها .. وهي أن لا نقلل من خطورة قدرات العدو .. ففرنسا أعطيت دور أمريكا وأصبح عليها عبء استعمار ليبيا وسوريا وإعادة ترتيب السلطة في البلدين .. ولذا رغم أني لا أشكك في قوة سوريا الوطن والشعب والحكومة والجيش إلا أن هؤلاء يقودهم الشيطان .. ويأتينا من حيث لا ندري .ألف شكر لك على تواجدك معنا ولعلنا نرى تحليلاتك المستمرة معنا مهما كانت اختلافاتنا جزئية أو كلية .. بارك الله فيك وبقلمك .
    د.صالح السعدون [/color]

  34. د.صالح السعدون

    أخي عاشق غزة
    أعاد الله عليك كل الخير والبركات وعلى أمتنا جمعاء
    بالنسبة لوصفي لعدو الثورات فصدقني كنت من أكبر المتحمسين وأشد المصفقين لهذ الثورات وخصوصا ثورة ليبيا ولكن كل هذا تغير ومع أول قذيفة للناتو لأتساءل هل كل ما سمعناه عن مذابح وقصف بالطائرات للمتظاهرين هو حقيقي أم توطئة لتدخل الناتوولو كان كل ما ذكر عن مذابح وقصف بالطائرات للمتظاهرين حقيقة تداعى العرب تحت مظلة جامعتهم للاجتماع فتفتق اجتماعهم عن دعوة الناتو مموها بالأمم المتحدة لضرب واحتلال بلد عضو فيها ولو كانوا صادقين (الدول العربية) في حماية الشعب الليبي لأرسلوا طائراتهم وجنودهم لحمايته.
    أخي الكريم موقفي من تدخل الناتو هو ذات موقفي وهو ذات موقفك بالضبط من احتلال العراق وأفغانستان من قبل
    وماضي الأنظمة الأسود لا يحجب واقعا أكثر سواداً حتى الآن مع الأماني بانفراج إلى خير الأمة
    وبانتظار أخي الكريم لحديثك عن ثمرات الثورات وأتمنى أن تكون هذه الثمرات حقيقية لنتنعم بها
    تحياتي لك
    محمد خالد[/color]

  35. د.صالح السعدون

    أخي الدكتور صالح أشكر لك تحيتك وترحيبك وان شاء الله أن نكون عند حسن ظنك وعلى قدر مستوى منتدى رفيع كريف الجوف وللمناسبة هي المنطقة الوحيد في المملكة التي أم أزرها بعد وأرجو أن يرزقنا الله قريبا بعمل فيها لنتعرف عليك وعلى أهلها الطيبين.
    أخي الكريم بالنسبة لثورة تونس والله أني لأكاد جازاً بأن لا أحد انتبه أنها ثورة أو اسماها حتى سمعنا برحيل ابن علي.
    أما بالنسبة لمصر واليمن والله لم أحضر من عندي شيئاً وكل ما نقلته هو من زملائي وأصدقائي المصريين واليمانيين هنا في الممكلة وهم كثيرون والحمد لله.
    أما بالنسبة لسوريا فما كتيته عن توقعي عن مستقبل ما يسمى بالثورة في سوريا بأنها فشلت في هز النظام ولا أمل لثورتها إلا بتدخل الناتو وهو الآن ما ينادي به الثورجية من لندن وباريس ليل نهار على قنوات الفتنة، فهو ما أراه على أرض الواقع وأعتقد أنه لك أصدقاء سوريين كثيرين وقد يكون منهم من في سوريا أو عاد من فترة قريبة من سوريا وسيخبروك بالفرق ما بين الواقع وما بين ما نراه على الفضائيات.
    نعم مصر ليست كتونس وليبيا ليست كمصر وبالتأكيد سوريا ليست كليبيا أو اليمن ليس من باب أن ما حدث في بلد لن ينتقل للبلد الآخر ولكن من حيث طريقة حدوث هذه البلدان فكل بلد فعلا له خصوصيته ودوره في النظام العالمي الجديد وبعضه قد يكون المطلوب ألا يكون له أي دورولكل بلد عرابه في إدارة أزمته.
    ولكني سأتفق معك على أننا لانعلم ماذا يخبئ الغد وخصوصا مع دولارات وإغراءات النظام العالمي الجديد فربما يتمكن من شراء بعد القيادات العسكرية والسياسية كما فعل مع العراق من قبل وكما شاهدنا في ليبيا.
    كل ما اتمناه أن تكسر هذه السلسلة قبل امتدادها وأرجو أن تكسر في سوريا ومن خلال ما أفضلت به (في ظل انتقال طبيعي سلس وهادئ ضمن أروقة الحكم نفسه) ولكن ما أراه وبكل أسف هو تهديد عسكري يلوح في الأفق وربما تنجح قوة عظمى كروسيا من لجمه ولكن أعتقد أن الثمن الذي سيدفعه النظام لقاء هكذا حماية أيضا سيكون باهظاً ولكنه سيكون الخيار بين السيء والأسوأ.
    وحتى من لا يريد أن يرى المؤامرة فهو مخطئ كل الخطأ في عدم إدراك أهمية العامل الخارجي فيما حدث وسيحدث.
    http://www.elnashra.com/news/show/38…9-%D8%B9%D9%84
    حمى الله أمتنا العربية والإسلامية من كل سوء [/color]

  36. د.صالح السعدون

    الحمد لله والشكر له….
    أهلا وسهلا… محمد…
    أولا: لابد أن نتفق أن هذه الثورات قام بها الملايين وقدموا الارواح والمهج والدماء والسجون والتنكيل ثمن لها.
    ثانيا: أنها قامت على حكم استبدادي فاقد الاهلية والشرعية والامانة والعفة .. مارس القمع والنهب واهدار كرامة الانسان.
    إذا وافقتني على أولا وثانيا سوف أواصل معك الحوار وإذا خالفتني لافائدة من الحوار ولعلنا نوفر حروفنا الى شيء آخر..
    تحياتي لك. [/color]

  37. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    نشر أحد الأصدقاء الأعزاء على صفحتي بالفيس بوك وهو الأستاذ خالد فرج هذه الدراسة
    أحببت أن أنقلها للقراء الكرام .. هكذا بالأسماء والأرقام والتواريخ
    سترون أن البنتاجون وأظنه رئيس الأركان الأمريكي الأعرج أو خلفه هو من يقود التغيير .. الأموال اليهودية والأمريكية هي التي تصرف على الثورات العربية ثورات الخريف العربي ..
    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم : إليكم الدراسة :
    إلى كل من لايصدق أن هناك مؤامرة لتفتيت مصر — إقرأ هذا المقال بعناية

    من Hesham Mahmoud‏ في 27 يوليو، 2011‏، الساعة 02:29 مساءً‏‏

    إقرأ هذا الدراسة
    http://www.globalresearch.ca/PrintArticle.php?articleId=23131
    وحكَّم ضميرك

    هذه دراسة للمعهد الدولى لبحوث العولمة وهو أكبر المعاهد الدولية المتخصصة فى بحوث الصهيونية العالمية والهيمنة الأمريكية والعولمة
    (واللى عمل الدراسة مش من أنصار حسنى مبارك والمصحف)

    قبل أن تقرأ الترجمة الحرفية للدراسة
    هذا هو ملخص ما فيها

    1- أن المخابرات الأمريكية ووزارة الدفاع الأمريكية تقوم بعمليات سرية منذ الخمسينيات لقلب أنظمة الحكم فى بعض الدول من خلال التخطيط لإضطرابات شعبية داخل هذه الدول، وكان من أمثلة هذه المخططات ما حدث فى فرنسا عام 1968.

    2- أن ما كانت تقوم به المخابرات الأمريكية ووزارة الدفاع الأمريكية سرا أصبحت تقوم بها علنا منذ إنهيار الإتحاد السوفييتى السابق من خلال بعض المنظمات ومراكز الأبحاث وعلى رأسها مؤسسة "راند" RAND (((الممول من البنتاجون وتحديدا من القوات الجوية))) والمؤسسة الوطنى للديموقراطية NED (((الممول من الكونجرس والمليادير الصهيونى جورج سورس- يترأسه وزير الدفاع السابق ونائب مدير الإستخبارات المركزية "فرانك كارلوس" والجنرال المتقاعد "ويسلى كلارك" من حلف الناتو، والسيد "زلماى خليل زادة" مهندس الحرب على العراق وأفغانستان))).

    3- أن المخابرات الأمريكية والبنتاجون ومعهد "راند" قام بإعداد مخططات لتغيير الأنظمة الحاكمة بطرق غير تقليدية تحت إسم "الحشد" أو "الإزدحام" SWARMING، وهى عبارة عن وقوع إضطرابات غوغائية شاملة من قبل مجموعات شبابية مرتبطة بوسائل إلكترونية بإستخدام أساليب الكر والفر (إضرب وإجرى HIT AND RUN ) والتحرك مثل أسراب النحل، وذلك بهدف خلق أنظمة حكم جديدة فى المستقبل تكون موالية للولايات المتحدة.

    4- أن هذه المخططات تم تنفيذها بالفعل فى الثورات الملونة فى عام 2003 – 2004 فى جورجيا وأوكرانيا والثورة الخضراء الفاشلة ضد الرئيس الإيرانى "أحمدى نجاد" فى عام 2009.

    5- أن البنتاجون ووزارة الخارجية الأمريكية هى التى دربت ومولت حركة كفاية ، وحركة 6 أبريل، وحملة الأخ البرادعى، ومنظمات شبابية أخرى فى مصر، ولدرجة أن تسمية حركة "كفاية" تعود إلى البنتاجون والمخابرات الأمريكية، وأنها نفس تسمية حركة "كمارا" التى قادت الإحتجاجات فى جورجيا عام 2004، وتعنى باللغة الجورجية "كفاية" وباللغة الإنجليزية "ENOUGH".

    6- أن ما يحدث فى مصر هو الخطوة الرئيسية فى تنفيذ باقى المخطط فى (اليمن – ليبيا – البحرين – السعودية – الجزائر – المغرب)، وأن الهدف النهائى نجاح مشروع "الشرق الأوسط الكبير" الذى يتبناه المحافظون الجدد والصهونية العالمية للهيمنة على العالم الإسلامى وتفتيت الدول العربية إلى دويلات تضمن أن تكون إسرائيل هى السيد المطاع فى الشرق الأوسط،والسيطرة على القدس وإقامة هيكل سليمان على أنقاض المسجد الأقصى..

    ولمن لا يعرف فإن مخططات مشروع الشرق الأوسط الكبير هدفها بالنسبة لمصر هو الأتى:
    · دمج قطاع غزة مع سيناء ووضعهما تحت السيطرة الإسرائيلية.
    · إقامة دولة قبطية للمسيحيين فى مصر.
    · إقامة دولة نوبية عاصمتها أسوان ويضاف إليها منطقة النوبة فى شمال السودان.

    وقبل أن تقرأ الترجمة الحرفية للدراسة ولمن لا يصدق أن هناك مؤامرة لتفتيت مصر
    (معلشى إستحملنى وإقرأ دى كمان عشان خاطر مصر)

    · هل تعلم أن أهم مبادرة أمريكية لدعم وتمويل نشطاء الإنترنت فى العالم العربى تسمى "المنشقون الإلكترونيون" cyberdissidents يديرها كل من الإسرائيلى "ديفيد كيس" المساعد السابق للسفير الإسرائيلى بالأمم المتحدة، والإسرائيلى/ الصهيونى "ناتان شارانسكى" وهو واحد من أخطر الصهاينة فى عصرنا الحالى وأحد أصحاب مخططات تقسيم المنطقة العربية، ومعهم بالطبع العميل د"سعد الدين إبراهيم" رئيس مركز بن خلدون، وأن كل مصادر تمويل هذه المبادرة من منظمات يهودية أمريكية وإسرائيلية.
    http://www.cyberdissidents.org/

    http://www.cyberdissidents.org/ourexperts.html

    · هل تعلم أن أعضاء مبادرة "المنشقون الإلكترونيون" cyberdissidents فى مصر هم القيادات الشابة التى قادت وتتكلم بإسم الثورة الآن وعلى رأسهم الأخت "إسراء عبد الفتاح" من حركة 6 أبريل، ووائل عباس، وعلاء عبد الفتاح…إلخ.

    http://www.cyberdissidents.org/bin/dissidents.cgi?c=EG

    · هل تعلم ايضاً أن المبادرة الأمريكية الثانية الأهم لدعم نشطاء الإنترنت تسمى "اصوات عالمية" globalvoices وهى ممولة من معهد راند RAND(الذى يمول من القوات الجوية الأمريكية)، والميليادير الصهيونى "جورج سورس" صاحب مؤسسة معهد التعليم المفتوحOPEN SOCIETY INSTITUTE)، وبعض المنظمات اليهودية الأخرى (إفتح الرابط وأنظر الممولين)، وأن هذه المبادرة قد نظمت ندوة يوم 8 يناير 2009 ترأسها قائد المنطقة العسكرية الأمريكية الجنرال ديفيد باتريوس وكبار معاونيه مع بعض مسئولى المخابرات الأمريكية لبحث كيفية قيام نشطاء الإنترنت بتحقيق أهداف الولايات المتحدة بإستخدام حلول "غير عسكرية"، وأن الندوة أوصت بضرورة تقديم مزيد من الدعم المدونين ونشطاء الإنترنت العرب والإيرانيين، وأصدر بعدها الكونجرس قانون "ضحايا الرقابة الإيرانية" الذى خصص 20 مليون دولار لمساعدة النشطاء الإيرانيين والعرب.
    http://ar.globalvoicesonline.org

    http://www.soros.org/
    http://landdestroyer.blogspot.com/2011/02/george-soros-egypts-funding-father.html

    · وهل تعلم أن كافة مؤسسى جروب "كلنا خالد سعيد" على الفيس بوك هم أعضاء فى مبادرة "اصوات عالمية" globalvoices، ومنهم الإخوانى "عبد الرحمن منصور"الأدمن رقم واحد فى الجروب، والذى إقترح موعد 25 يناير 2011 ليكون نقطة إنطلاق "الثورة"، وهو يقضى حاليا فترة تجنيده العسكرية منذ 17 يناير 2011، وإشتغل مترجم لمبادرة "أصوات عالمية لمدة سنوات.

    http://ikhwanwayonline.wordpress.com/2011/02/27
    http://ar.globalvoicesonline.org/author/amansour/
    http://www.cyberdissidents.org/bin/dissidents.cgi?c=EG

    قبل ما أسيبكم تقرأوا الدراسة عاوز أسأل كام سؤال لحسن دماغى حاتطير
    هو اللى يتلقى تمويل من وزارة الدفاع الأمريكية ومنظمات يهودية وصهيونية عشان يعمل ثورة وإضطراب فى بلده حتى لو كانت مطالبه مشروعه يبقى إسمه إيه؟؟؟؟

    هو اللى يقعد 5 سنوات يبعت وينشر فى كل ما هو سئ فى مصر لمنظمات يهودية وصهيونية (أفلام – صور – ملفات فساد….) مقابل أجر ثابت أو غير ثابت يبقى حكمه إيه ؟؟؟؟؟؟؟

    هيا الناس دى ممكن تكون أمينة على مصر؟؟؟
    وخلى بالكم
    الخطوات القادمة من المخطط حاتكون كا لآتى:
    ===============================
    حايقولوا: عاوزين نظام برلمانى
    (عشان تتحقق الفوضى وينتهى أى مركز حكم فى مصر تمهيدا للفيدرالية اللى موجودة فى العراق)
    حايقولوا: مش عاوزين أى رقابة من الدولة على تأسيس المنظمات والجمعيات

    (عشان التمويل الأجنبى يبقى على عينك يا تاجر ومحدش يحسد التانى على الدولارات اللى بتجيله من برة)

    حايقولوا: عاوزين لامركزية فى الحكم

    (عشان نبدأ فى تنفيذ مشروع الفيدرالية وكل واحد يشوف حاله فى سيناء والنوبة والصحراء الغربية)
    حايقولوا: أم الداخلية على أم أمن الدولة على أم الجيش

    (عشان نفضل فى الفوضى الأمنية الحالية والبلد تبقى بدون أمن داخلى ويبقى اللى معاه سلاح أو ميليشيات هو صاحب الكلمة العليا، وبالمرة اللى معاه فلوس يبدأ يعمل شركات أمنية خاصة ويشوف حاله والأمريكان جاهزين والحمد لله)

    حايقولوا : عاوزين "نجتث" كوادر الحزب الوطنى من كل مؤسسات الدولة

    (عشان يبقى الإنتماء السابق للحزب سيف مسلط على اى معارض لمشروع التقسيم — وعشان ينتهى اى وجود للتيار الوطنى فى مصر وتصبح المعادلة "إخوانى/ علمانى" — مسلم/ مسيحى" — سيناوى/ صعيدى" —– "عربى/ بدوى" —– "عربى/ نوبى"—- وتختفى المصلحة الوطنية —- وكل واحد يحارب على مصلحته مش مصلحة مصر ).
    وحايقولوا : عاوزين المحافظين بالإنتخابات وحتى بياعين البطاطا بالإنتخاب ولازم المحافظين يبقوا من نفس المحافظة مش من حتة تانية.

    (عشان كل محافظة تدافع عن مصالحها وعن أبنائها وعن مواردها مش مصالح وابناء وموارد مصر)
    ودلوقتى أسيبكم مع الترجمة الحرفية للدراسة وخليك معاها للآخر

    اللهم قد بلغت اللهم فإشهد

    "ثورة مصر – الفوضى الخلاقة للشرق الأوسط الكبير"

    خريطة مجموعة الثمانى للشرق الأوسط الكبير لواشنطن تمتد
    مباشرة على حدود الصين وروسيا وغرباً إلى المغرب
    (المركز الدولى لبحوث العولمة – 7/2/2011)

    الدراسة للكاتب "وليام إنجدهل" وهو أحد كبار كتاب مراكز الفكر التى تدعو إلى نشر الديموقراطية فى العالم الجديد، وأصدر كتاب "السيطرة الكاملة: الديموقراطية الشمولية فى النظام العالمى الجديد"، وكتاب "قرن من الحرب: السياسات النفطية لأنجلو/ أمريكية والنظام العالمى الجديد".

    * فى أعقاب تغيير النظام مباشرة فى تونس جاءت حركة إجتماع ذات قاعدة شعبية أطلقت فى 25 يناير ضد النظام المتخندق للرئيس "حسنى مبارك" فى مصر, وعلى عكس الإنطباع السائد بأن إدارة "اوباما" تحاول الإبقاء على النظام الحالى للرئيس "حسنى مبارك" قامت واشنطن فى واقع الأمر بالتخطيط المنسق لإحداث لتغيير النظام المصرى وأنظمة أخرى فى المنطقة من سوريا إلى اليمن إلى الأردن وما وراءها، فى عملية يشير إليها البعض على أنها "فوضى خلاقة".

    * والنموذج لمثل هذا التغيير السرى تم تطويره بواسطة البنتاجون وأجهزة الإستخبارات الأمريكية ومراكز بحثية عديدة مثل مؤسسة "راند" على مدى عقود إبتداء من زعزعة إستقرار رئاسة "ديجول" فى فرنسا فى مايو عام 1968, وهذه هى المرة الأولى منذ تغييرات نظم الحكم بمساندة أمريكا فى أوروبا الشرقية قبل حوالى عقدين التى تقوم فيها واشنطن بالشروع فى عمليات متزامنة فى الكثير من الدول فى منطقة ما, وهى إستراتيجية تولدت من يأس معين وإستراتيجية – ليست معدومة المخاطر – بالنسبة للبنتاجون وبالنسبة لأجندة "وول ستريت" طويلة الأجل, وليس من الواضح بعد ماذا ستكون النتيجة بالنسبة لشعوب المنطقة وبالنسبة للعالم ومع ذلك ففى حين أن النتيجة النهائية لإحتجاجات الشوارع المتحدية القاهرة وفى أنحاء مصر والعالم الإسلامى تبقى غير واضحة فان الأطر العريضة لإستراتيجية واشنطن السرية واضحة تماما.

    * ولا يستطيع أحد التشكيك فى المظالم الحقيقية التى تحرك الملايين للنزول إلى الشوارع مخاطرين بأرواحهم, ولا يستطيع أحد الدفاع عن فظائع النظام "مبارك" وتعذيبه وقمعه للمعارضين, ولا يستطيع أحد التشكيك فى الإرتفاع الجنونى لأسعار الغذاء حيث أن المضاربين على السلع فى شيكاغو و"وول ستريت" وتمويل المزارع الأمريكية إلى الزراعة المجنونة للجنوب الغذائية من أجل وقود الإيثانول أدى إلى إرتفاع جنونى فى أسعار الحبوب, ومصر هى أكبر مستورد للقمح فى العالم وأغلبه من الولايات المتحدة, وقد أرتفعت أسعار قمح شيكاغو بمعدل مذهل يصل إلى 74% فى الفترة بين يونيو ونوفمبر عام 2010 مما أدى إلى تضخم سعر الغذاء المصرى بمعدل حوالى 30% رغم الدعم الحكومى.

    * وما يجرى تجاهله على نطاق واسع فى تغطيه "س إن إن", و"بى. بى. سى" ووسائل أعلام غربية أخرى للأحداث فى مصر هو حقيقة أنه مهما كانت تجاوزاته فى الداخل فإن "مبارك" مصر كان يمثل عقبة كبرى داخل المنطقة أمام الأجندة الأمريكية الأشمل والأوسع ولن يكون من المبالغة القول بأن العلاقات بين "أوباما" و"مبارك" كانت فاترة منذ البداية, فلقد كان "مبارك" معارضاً بشدة لسياسات "أوباما" بشأن إيران وكيفية التعامل مع برنامجها النووى وبشأن سياسات "أوباما" تجاه دول الخليج الفارسى وتجاه سوريا ولبنان كذا تجاه القضية الفلسطينية, وكانت شوكة قوية فى أجندة واشنطن الأشمل بالنسبة للمنطقة بأكملها ومشروع واشنطن للشرق الأوسط الكبير والذى أعيد تسميته مؤخراً بإسم "الشرق الأوسط الجديد" والذى لا يمكن تجاهله هو أن واشنطن تقرر الوقت وتحاول تشكيل النتيجة النهائية لزعزعة إستقرار ناجم عن تغيير شامل فى أنحاء العالم الإسلامى، وفى اليوم الذى وقعت فيه المظاهرات الشعبية جيدة التنسيق بشكل لافت للنظر التى تطالب بتنحى الرئيس مبارك كان أعضاء كبار بالقيادة العسكرية المصرية من بينهم رئيس الأركان الفريق/ سامى عنان موجودين بأكملهم فى واشنطن كضيوف فى البنتاجون، وحال ذلك دون تدخل القوة الحاسمة للجيش لوقف الاحتجاجات المناوئة لمبارك فى الأيام المبكرة الحرجة، ولقد كانت الاستراتيجية موحدة فى ملفات عديدة لوزارة الخارجية والبنتاجون منذ عقد أو أكثر على الأقل، وبعد أن أعلن "جورج بوش" حرباً على الإرهاب فى عام 2001 سميت الإستراتجية مشروع "الشرق الأوسط الكبير"، واليوم معروفة بالاسم الذى يبدو أقل تهديدا "مشروع الشرق الأوسط الجديد"، وهى إستراتيجية لإحداث انفتاح فى دول المنطقة من المغرب إلى أفغانستان وهى المنطقة التى حددها "صمويل هتنجتون" فى مقالة الشهير عن صدام الحضارات فى مجلة "فورين أفيرز".

    الثورات "الناعمة" لواشنطن:

    =================
    * الإحتجاجات التى أدت إلى الإقالة المفاجئة للحكومة المصرية بأكملها بواسطة الرئيس "مبارك" فى أعقاب الهروب المذعور للرئيس التونسى "زين العابدين" إلى منفى سعودى ليست "عفوية" أو "تلقائية" على الإطلاق كما صورها البيت الأبيض للرئيس أوباما أو وزارة خارجيته "كلينتون" أو وسائل الإعلام الكبرى فى الغرب، أن هذه الإحتجاجات يجرى تنظيمها بأسلوب إلكترونى عالى التكنولوجيا على نمط "أوكرانى" مع شبكات واسعة متصلة بشبكة الإنترنت لشباب مرتبطين بـ"محمد البرادعى" وجماعة "الإخوان المسلمين" السرية – والذين توجد تقارير واسعة حول صلاتهم بالاستخبارات البريطانية والأمريكية والماسونية – وعند هذه النقطة فإن الحركة المناوئة للرئيس "مبارك" قد تعتبر تهديداً للنفوذ الأمريكى فى المنطقة، لكنها على العكس تماماً، فهى تحمل جميع بصمات تغيير نظام أخر بمساندة أمريكا على غرار الثورات الملونة فى عام 2003 – 2004 فى جورجيا وأوكرانيا والثورة الخضراء الفاشلة ضد الرئيس الإيرانى "أحمدى نجاد" فى عام 2009.

    * ومن هنا، فإن الدعوة إلى إضراب عام فى مصر ويوم غضب فى 25 يناير 2011 التى أشعلت احتجاجات شعبية تطالب بإستقالة مبارك أصدرتها منظمة على موقع فيس بوك تسمى نفسها "حركة 6 إبريل"، وكانت الإحتجاجات كبيرة وجيدة التنظيم إلى حد أنها أجبرت "مبارك" على مطالبة حكومته بالإستقالة وتعيين نائب رئيس جديد هو اللواء "عمر سليمان" الرئيس السابق لجهاز المخابرات و"حركة 6 إبريل" يرأسها " أحمد ماهر إبراهيم" (مهندس مدنى عمره 29 عاماً – أسس موقع الفيس بوك لدعم ومساندة دعوة العمال إلى أضراب فى 6 إبريل عام 2008).
    * وحسب تقرير صحيفة نيويورك تايمز من عام 2009، فإن حوالى (800) ألف مصرى – أغلبهم من الشباب – كانوا بالفعل فى ذلك الوقت أعضاء فى "فيس بوك" أو "تويتر", وفى مقابلة مع مؤسسة "كارنيجى" ومقرها فى واشنطن قال "أحمد ماهر" رئيس حركة 6 إبريل "بإعتبارنا أول حركة شبابية فى مصر تستخدم أساليب الإتصال عبر شبكة الإنترنت مثل فيس بوك وتوتر تهدف إلى الترويج للديموقراطية بواسطة تشجيع المشاركة الشعبية فى العملية السياسية، كما أعلن "ماهر" أن حركته 6 أبريل تساند الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة "محمد البرادعى" كمرشح للرئيس فى إطار الجمعية الوطنية للتغيير, وتضم الجمعية الوطنية للتغيير ضمن آخرين "جورج إسحاق" القيادى فى حركة كفاية و"محمد سعد الكتاتنى" رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين المثيرة للجدل والخلاف.
    * اليوم تقف حركة كفاية فى قلب الأحداث الجارية فى مصر, وليس بعيداً عنها بكثير الإخوان المسلمين الأكثر تشدداً، وفى هذا التوقيت يجرى إبراز "محمد البرادعى" كشخصية محورية فى تغيير ديموقراطى برلمانى مستقبلى فى مصر, ومع أنه لم يكن يعيش فى مصر على مدى الثلاثيين عاماً الماضية الإ أنه فاز بمساندة كل جزء يمكن تصوره فى كافة الأطياف السياسية المصرية من الشيوعيين إلى الإخوان المسلمين إلى حركة كفاية و 6 إبريل، ويقدم "البرادعى" نفسه هذه الأيام لمحاورين فى "سى إن إن" على نحو يومى بأنه يتمتع بمساندة جنرالات مصريين بارزين معارضين لحكم "مبارك" لأسباب متنوعة وكذلك بعض الشخصيات ذات النفوذ فى واشنطن.

    الجزء الثاني يتبع [/color]

  38. د.صالح السعدون

    الجزء الثاني : من الدراسة

    حرب كفاية/ البنتاجون "غير العنيفة":
    ========================
    * حركة كفاية فى قلب تعبئة المظاهرات الإحتجاحية التى تساند ترشيح "البرادعى" والغريب أن المخططين فى "المعهد الوطنى للديموقراطية" فى واشنطن ومنظمات غير حكومية للثورات الملونة ذات صلة كانوا مفتقرين لى أسماء جذابة جديدة لخلافة ثورتهم الملونة المصرية، وفى ثورة الورود فى جورجيا فى نوفمبر عام 2003 إختارت المنظمات غير الحكومية الممولة بواسطة الكلمة الجذابة "كمارا" kamara، وكلمة "كمارا" تعنى أيضاً "كفاية" باللغة الجورجية ومثل كفاية جرى بناء كمارا فى جورحيا أيضاً بواسطة مدربين ممولين بواسطة واشنطن من "المعهد الوطنى من أجل الديموقراطية" وجماعات أخرى مثل مؤسسة "ألبرت أينشتاين" بزعامة "جين شارب" والتى تستخدم ما وصفه "شارب" ذات يوم بـ "عدم العنف كوسيلة للحرب".

    * وجرى تدريب شبكات الشباب العديدة فى جورجيا – كما هو الحال مع كفاية – بعناية كاملة كشبكة خلايا فضفاضة غير مركزية مع تعمد تجنب تنظيم مركزى يمكن تقويضه ويمكن وقف الحركة، وجرى تدريب نشطاء على تقنيات ووسائل المقاومة غير العنيفة فى منشآت رياضية مما جعل الأمر يبدو حميداً وغير ضار، كما تلقى النشطاء تدريباً أيضاً فى التسويق السياسى والعلاقات الإعلامية ومهارات التعبئة والتجنيد والإسم الرسمى لكفاية هو "الحركة المصرية من أجل التغيير"، وقد تأسست فى عام 2004 على يد مثقفين مصريين مختارين فى منزل "أبو العلا ماضى" زعيم حزب الوسط وهو حزب أنشأه "الإخوان المسلمين" حسب بعض التقارير، وأنشأت حركة كفاية كحركة ائتلافية توحدها فقط الدعوة إلى إنهاء حكم "مبارك"، وقد إستفادت كفاية كجزء من حركة 6 أبريل بشكل مبكر من وسائل الإعلام الإجتماعى الجديدة والتكنولوجيا الرقمية كوسيلة رئيسية لها للتعبئة، وبوجه خاص تم إستخدام التدوين السياسى ووضع مواد غير خاضعة للرقابة على يوتيوب وصور بمهارة ومهنية عالية، وفى تجمع حاشد فى ديسمبر علم 2009 كانت كفاية قد أعلنت مساندتها الترشيح "محمد البردعى" للإنتخابات الرئاسية المصرية لعام 2011.

    مؤسسة راند وكفاية:
    =============
    * أجرت مؤسسة "راند" دراسة مفصلة عن حركة كفاية، وكانت الدراسة الخاصة بحركة كفاية كما تشير مؤسسة راند ذاتها تحت رعاية مكتب وزير الدفاع الأمريكى والأركان العامة والقيادات القتالية الموحدة ووزارة البحرية ومشاة البحرية الأمريكية "المارينز" ووكالات الدفاع ومجتمع الإستخبارات الدفاعية وفى تقريرهم إلى البنتاجون فى عام 2008 أشار الباحثون فى مؤسسة "راند" إلى ما يلى فيما يتصل بحركة كفاية المصرية:

    (لقد أعلنت الولايات المتحدة إهتمامها بمزيد من التحول الديموقراطى فى العالم العربى وخاصة منذ هجمات سبتمبر عام 2001 بواسطة إرهابيين من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر ولبنان، وكان هذا الإهتمام جزءاً من جهود ومحاولات للحد من العنف السياسى والإرهاب المزعزع للإستقرار، وكما أشار الرئيس "جورج دبليو بوش" فى عام 2003 فإنه "طالما بقى الشرق الأوسط مكاناً لا تزدهر فيه الحرية سوف يبقى مكان ركود و سخط وعنف جاهز للتصدير" "البيت الأبيض 2003"، وقد إستخدمت الولايات المتحدة وسائل متفاوتة سعياً إلى تحول ديموقراطى بما فى ذلك تدخل عسكرى والذى – رغم شنه لأسباب أخرى – يستهدف تنصيب حكومة ديموقراطية كأحد أهدافه النهائية، ومع ذلك فإن حركات الإصلاح المحلية فى أفضل وضع يمكنها من تعزيز التحول الديموقراطى فى بلدها الأم).

    * لقد أمضى الباحثين الفنيين فى معهد "راند" العديد من السنوات لبحث تغيير الأنظمة الحاكمة بطرق غير التقليدية تحت إسم "الحشد" أو "الإزدحام" swarming وهى الوسيلة التى يتم فيها نشر الغوغاء بطريقة شاملة من قبل مجموعات شبابية مرتبطة بوسائل إلكترونية بإستخدام أساليب الكر والفر (إضرب وإجرى hit and run ) والتحرك مثل أسراب النحل.

    * وقد تزايدت خطوات مراكز الأبحاث الأمريكية ومراكز حقوق الأنسان والديموقراطية والمنظمات الغير الحكومية العاملة على المستوى الدولى خلال العقد الماضى فى مجال دعم وتأييد عدد من المنظمات العاملة فى مجال حقوق الإنسان لخلق أنظمة حكم جديدة فى المستقبل تكون موالية للولايات المتحدة من خلال تطبيق الأجندة الخاصة بالبنتاجون للسيطرة الكونية وقد أشار تقرير لمؤسسة راند حول حركة كفاية:-

    "حيث أن الولايات المتحدة تدعم الإصلاح الديمقراطى من خلال منظمات مثل وكالة التنمية الأمريكية وبرامج الأمم المتحدة يجب على الولايات المتحدة الإهتمام بدعم مثل هذه الحركات كوسيلة لإزالة صورة الولايات المتحدة السلبية فى المنطقة من خلال التعاون مع المنظمات غير الحكومية والمنظمات غير الربحية".

    * كانت الدراسة التى أعدتها الولايات المتحدة من خلال مركز "راند" عام 2008 تركز بصورة كبيرة على مستقبل الدعم والتأييد من جانب الحكومة الأمريكية للمصريين وحركات الإصلاح الأخرى، حيث ذكرت الدراسة ما نصه:
    "يجب على الإدارة أن تشجع عمل المنظمات غير الحكومية من خلال عرض التدريب على الناشطين الإصلاحيين من خلال إرشادهم لأفضل أساليب نشر الديموقراطية والإصلاحات، وعن طريق وجودهم فى المعاهد الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية المرتبطة الأحزاب السياسية فى الولايات المتحدة مثل "المعهد الجمهورى الدولى"، و"المعهد الديموقراطى الوطنى للشئون الخارجية"، بحيث يتم إجراء التدريب فى هذه المعاهد، وعلى أن يتم منح قادة هذه التوجهات الإصلاحية القدرة والمهارة على تنفيذ الإصلاحات بصورة سلمية".

    "رابعاً، يجب على الولايات المتحدة أن تساعد العاملين فى مجال الإصلاح على الحصول على تكنولوجيا المعلومات وإستخدامها بصورة تساعد على إستثمار الولايات المتحدة فى مجال الإتصالات والبنية التحتية للمعلومات وتكنولوجيا المعلومات، يمكن أن تساعد شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية فى الإستثمار فى هذه المجالات بقوة، ويمكن تزويدهم بأنظمة حماية من إحتمالية أن تقوم عدد من المنظمات أو الأجهزة الحكومية بالسيطرة على مكتسباتهم وما حققوه فى مجال تكنولوجيا المعلومات والمواقع الإلكترونية من خلال إغلاقها أو السيطرة عليها".

    * وقد بدأت حركات المطالبة بالإصلاحات والإستقرار الديموقراطى مثل حركة "كفاية" فى إستخدام تكنولوجيا المعلومات فى عملهم فى إطار المطالبة بالإصلاحات السياسية وقد بدأت فى اللجوء لوسائل الإعلام البحثية المنتشرة حول العالم للتخلص من التعصب وسط الشباب، وعدم المساس بالجمهور وعدم التورط فى أى من أنواع العنف الطائفى.

    * فى مايو 2009 – قبل رحلة الرئيس الأمريكى "أوباما" للقاهرة – إستضافت وزيرة الخارجية الأمريكية "هيلارى كلينتون" عدداً من الشباب المصريين الناشطين فى مجال نشر الديموقراطية وحقوق الإنسان فى المنظمات غير الحكومية التى ترعاها الولايات المتحدة وعملت من خلالها على تغيير أنظمة للحكم فى ثورات نظيفة فى دول مثل (أوكرانيا، وجورجيا) كما التقى مساعد وزيرة الخارجية لشئون الشرق الأدنى "هيفرى فيلتمان" بنحو "16" ناشط بعد تلقيهم دورة فى برنامج الديموقراطية.

    * إن "فريدم هاوس" والمنظمات الغير الحكومية التى تقوم واشنطن بدعمها للمساعدة فى تغيير أنظمة الحكم غير الشرعية والتى تمارس القمع وترفض نشر الديموقراطية ومنها "المؤسسة الوطنية للديموقراطية" فى واشنطن هى أحد أسباب الإنتفاضات التى تجتاح العالم الإسلامى حالياً، وهم يعملون وفقاً للسياق والإطار الذى أعلنه "جورج بوش" منذ عام 2001 لنشر الديموقراطية فى "الشرق الأوسط الكبير" وتحرير الأسواق الإقتصادية فى دول العالم الإسلامى من أفغانستان إلى المغرب، وعندما تتحدث واشنطن عن الحرية الإقتصادية والإصلاح الليبرالى لأسواق دول الشرق الأوسط يجب أن تراقب هذه الدول الأحوال جيداً لأن هذا الأمر ليس مجرد إرتباط هذه الأسواق بالدولار الأمريكى ولكنه سيكون نظام سوق إقتصادى يتم تطبيقه بالكامل.

    أجندة المؤسسة الوطنية الديموقراطية فى واشنطن:

    * لو قمنا بعمل إحصاء للدول التى إندلعت فيها إحتجاجات وتظاهرات منذ إندلاع الثورة فى مصر وتونس وقمنا بعمل خريطة توضيحية لهذه الدول، فسوف نجد تشابه كبير بين هذه الدول على الخريطة الحالية والدول التى كانت مدرجة على خريطة الشرق الأوسط الكبير الذى كانت تتبناه الولايات المتحدة، والتى تم وضعها والكشف عنها عام 2001 بعد هجمات الحادى عشر من سبتمبر فترة حكم الرئيس السابق جورج بوش الأبن.

    * كانت أجندة المؤسسة الوطنية للديموقراطية فى واشنطن تعمل على الإستعداد لمواجهة عدم الإستقرار التى ستجتاح منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ عام 2001 – 2003 منذ الإجتياح الأمريكى للعراق وأفغانستان، وبالفعل كانت القائمة التى تمت بصدد الحديث عنها هى نفسها الأماكن التى تنشط فيها أجندة المؤسسة وقد كانت على قائمة المؤسسة كل من (تونس – مصر – الأردن – الكويت – ليبيا – سوريا – اليمن – السودان) ومن المثير للإهتمام أنها تشكل إسرائيل أيضاً، ووهى الدول التى تصادف أن التى نشبت فيها الإضطرابات حالياً تقريباً، حيث أن معظم هذه الدول شهدت إنتفاضات للمطالبة بتغيير أنظمة الحكم غير الشعبية .
    * إن "المعهد الجمهورى الدولى" و"المعهد الديموقراطى الوطنى للشئون الدولية" من خلال وثيقة أعدها معهد "راند" حول حركة "كفاية" والمنظمات التابعة لها مدعومة من الولايات المتحدة وتحصل على تمويل من المؤسسة الوطنية للديموقراطية فى واشنطن التى تحصل على تمويلها من الكونجرس.

    * إن المؤسسة الوطنية للديموقراطية فى واشنطن هى الوكالة الأمريكية التى تقوم بالتنسيق ومتابعة أى حالة من الإضطرابات وعدم الإستقرار فى المناطق إلى تقع تحت إطار إهتمام الولايات المتحدة، حيث نشطت فى منطقة التبت فى أوكرانيا، ومن فنزويلا إلى تونس، ومن الكويت إلى المغرب فى حالة من المتابعة لإعادة تشكيل العالم بعد إنهيار الإتحاد السوفيتى خلال فترة حكم بوش الأب عام 1991، وفى خطابه أمام الكونجرس بهذه المناسبة قال "بوش" أن هذه الفترة هى الفجر الجديد للعالم الجديد بعد إنتهاء خطر الإتحاد السوفيتى.

    * من جانبه قال السيد "آلان وينستون" مؤسس وأول مدير للمؤسسة الوطنية للديموقراطية فى واشنطن بهذه المناسبة فى واشنطن عام 1991، أن معظم ما نفعله حالياً أمام الجميع كنا نقوم به "بصورة سرية" خلال الـ25 عاماً الماضية من خلال وكالة الإستخبارات المركزية.

    * يتضمن مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للديموقراطية أو كان يتضمن وزير الدفاع السابق ونائب مدير الإستخبارات المركزية "فرانك كارلوس" والجنرال المتقاعد "ويسلى كلارك" من حلف الناتو، والسيد "زلماى خليل زادة" وهو مهندس إجتياح أفغانستان خلال فترة بوش الإبن عام 2001 والسفير الأمريكى هناك بعد الحرب ثم إلى العراق بعد ذلك.

    * بالإضافة إلى "فين ويير" وهو مدير البرنامج الأمريكى المستقل لمتابعة الإصلاحات فى العالم العربى فى عهد وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة "مادلين أولبرايت" وكان أحد مؤسسى مشروع "غلاة الصقور" الخاص بنائب الرئيس السابق "ديك تشينى" ووزير الدفاع "دونالد رامسفيلد" الذى طالب بتغيير النظام العراقى منذ عام 1998.

    * إن المؤسسة الوطنية للديموقراطية هى مؤسسة خاصة وغير حكومية ولا تهدف للربح، ولكنها تتلقى مخصصات حالية سنوية للعمل الخارجى من خلال الكونجرس الأمريكى وبذلك فالمؤسسة تعتمد على أموال الضرائب الأمريكية فى الحصول على التمويل ولكنها لأنها ليست مؤسسة حكومية، فهى ليست خاضعة للرقابة من جانب الكونجرس.

    * يتم توزيع المخصصات التى تحصل عليها المؤسسة الوطنية للديموقراطية فى واشنطن على أربعة قنوات رئيسية على النحو التالى (المعهد الديموقراطى الوطنى للشئون الدولية /التابع للحزب الوطنى الديموقراطى/ المعهد الجمهورى الدولى التابع للحزب الجمهورى/ المركز الأمريكى للتضامن الدولى المرتبط مع مكتب العمل الفيدرالى الأمريكى ووزارة الخارجية/ مركز المؤسسات الخاصة الدولية المرتبط بغرفة الأسواق الحرة الأمريكية بوزارة التجارة).

    * وقد علق السياسى السابق المحلل "بريرا كونرى" التالى:
    "إن المؤسسة الوطنية للديموقراطية هى مؤسسة خاصة قادرة على تغيير والتأثير فى نتائج الإنتخابات فى الدول الأجنبية، وخاصة أنها ليست تابعة لوكالة التنمية الأمريكية والحكومة الأمريكية، وقد تكون مجرد غطاء لعمليات وكالة الإستخبارات الأمريكية المركزية ومثل هذه الأنشطة التى تقوم بها قد تكون غير قانونية بالنسبة لبعض الجماعات الأجنبية العاملة فى الولايات المتحدة" .

    * تعمل المؤسسة الوطنية للديموقراطية فى عدة مشروعات حالياً فى العالم الإسلامى فى دول تتضمن (مصر/ تونس/ اليمن/ الأردن/ الجزائر/ المغرب/ الكويت/ لبنان/ سوريا/ إيران/ أفغانستان)، بالإضافة إلى دول أخرى، وبإختصار فى كل الدول التى قد تتعرض لأحداث مثل التى نراها اليوم فى معظم الدول العربية التى تشهد إضطرابات ومظاهرات للمطالبة بالإصلاحات الديموقراطية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولذلك فهى هدف ومكان خصب لأنشطة المؤسسة الوطنية للديموقراطية التى تتواجد فى واشنطن بالولايات المتحدة.

    * فى عام 2005، ألقى الرئيس الأمريكى السابق "جورج بوش" خطاباً فى المؤسسة الوطنية للديموقراطية فى واشنطن وفى هذه الخطاب أكد "بوش" أن الأعداء الجدد بالنسبة للولايات المتحدة هم "الإسلام المتشدد" و"الشياطين الشيوعيين" وإستخدام مصطلح الشرق الأوسط الكبير" الذى يضم معظم دول العالم الإسلامى فى هذا الوقت، وأضاف فى نص الكلمة قائلاً "إن العنصر الخامس فى الإستراتيجية الخاصة بنا فى الحرب على الإرهاب هو منع أى تجنيد مستقبلى فى صفوف الميليشيات من خلال نشر الديموقراطية فى الدول التى تعانى من أزمة فى هذه الحياة والتى أتمنى أن تعم منطقة الشرق الأوسط الكبير، هذا مشروع صعب وطويل المدى، ولكن ليس أمامنا خيارات أخرى، حيث أن مستقبلنا ومستقبل المنطقة حيث أننا لو تركنا الشرق الأوسط الكبير بهذه الأزمات الديموقراطية سوف نعانى من مأساة كبرى، حيث أن التعصب والتشدد يجتذب الملايين، وسوف تكون هذه المنطقة مصدر لعنف غير منتهى، ومصدر خطر كبير بالنسبة لجيلنا الحالى والجيل القادم، ولو تمكن الناس فى هذه المنطقة من إختيار قدرهم، وتمكنوا من توزيع ثرواتهم بصورة عاملة ومشاركة النساء النشاط مع الرجال فى الحياة السياسية بحرية تامة سوف يتم تهميش التعصب والعنف، وسوف يقل إنتشار تيار العنف فى وسط العالم، وسوف تكون نهاية للتشدد، … نحن نعمل على تشجيع إخواننا فى الشرق الأوسط الكبير بما يشمل مصر والسعودية على المضى قدماً فى طريق الإصلاحات الديموقراطية لكى يقوموا بتقوية مجتمعاتهم فى مواجهة العنف والتطرف، وإحترام الحقوق والمطالب المشروعة من شعوبهم، نجن سنقف بجوار المبعدين والمهمشين فى أى أنظمة حكم قمعية، لأننا نعرف أن المقهورين حالياً سيكونوا هم القادة الديموقراطيين فى المستقبل القريب".

    المشروع الأمريكى للشرق الأوسط الكبير:
    ===========================
    * كان هذا المشروع يهدف لإحداث إصلاحات ديموقراطية فى منطقة الشرق الأوسط الكبير من تونس إلى السودان ومن اليمن إلى مصر إلى سوريا، وذلك من خلال خطط محكمة طويلة المدى أعدتها وزارتى الدفاع والخارجية الأمريكيتين للعالم الإسلامى بالكامل بدءاً من العاصمة الأفغانية كابول إلى العاصمة المغربية الرباط.

    * إن الملخص لإستراتيجية واشنطن يعتمد على مدى نجاح الأنظمة للحاكمة فى عمل تعديلات وإصلاحات ديموقراطية فى المنطقة مثلما حدث فى أوروبا بعد إتفاقية وارسوا السابقة والأحزاب والجبهات الشيوعية، وقد كان هذا المشروع معتمدا على إستشارة من جانب المحافظين الجدد ومسئولى إدارة الرئيس "بوش" وعلى رأسهم (ريتشارد بيرل/ دوجلاس فيث) فى ورقة عمل أطلق عليها الورقة البيضاء، وقالوا فى هذا الوقت أن حزب الليكود الذى يتولى رئاسته "بنيامين نتنياهو" هو الذى سيتولى السلطة فى إسرائيل، وكانت هذه الفكرة تحت البحث للتنفيذ منذ عام 1996.

    * وكانت الخطة تحت عنوان "بداية جديدة/ إستراتيجية جديدة للأمن المستقبلى"، وكان أول مركز فكرى أمريكى يطالب بتغيير نظام الحكم فى العراق وإزاحة "صدام حسين" من الصورة وطالب بتدخل عسكرى ضد سوريا بسبب تدخلها فى لبنان ومعادتها لإسرائيل والولايات المتحدة، وفى هذا الوقت قالت حكومة نتنياهو" التى كانت فى السلطة عام 1996 أن هذه الخطة شديدة الخطورة وقامت بتجاهلها.

    * وبمرور الوقت، وقعت أحداث الحادى عشر من سبتمبر عام 2001 وجاء دور المحافظين الجدد فى واشنطن وعادوا بقوة تحت إدارة الرئيس "جورج بوش" الإبن وكان فى هذا الوقت الهدف الرئيسى هو تنفيذ مخططات إستعادة الديموقراطية فى الشرق الأوسط الكبير وفقاً للمصطلح الأمريكى وتم تولى "فيث" منصب مساعد وزير الدفاع الأمريكى من جانب الرئيس "بوش".

    * ومن هذا المنطلق سارعت دول المنطقة للإعلان عن إعتزامها تنفيذ إصلاحات ديموقراطية فى المنطقة بالكامل، وكان الشرق الأوسط الكبير واقع تقريباً بالكامل تحت تهديد الآلة العسكرية الأمريكية، وبدأت التحولات والإصلاحات الإقتصادية فى الظهور من المغرب وحتى حدود الصين وروسيا.

    * فى مايو 2009، قبل أن يتضح الموقف الأمريكى من الإنسحاب من بغداد، لم يكن الرئيس السابق "جورج بوش" قد تمكن من نشر الديموقراطية والإصلاحات التى كان يحلم بها أو يعتزم تنفيذها فى المنطقة بالشكل الذى يريده على مدى نحو عقد من الزمان.
    * قبل إجتماع مجموعة الدول الصناعية الثمانى الكبرى فى يونيو عام 2004 فى سى أيلند بجورجيا، أصدرت واشنطن ورقة عمل تحت عنوان "شراكة مجموعة الدول الثمانية الكبرى مع الشرق الأوسط الكبير" ومن خلال هذه الدعوة تعمل واشنطن على توفير فرص التحول والإستثمارات الإقتصادية من جانب الدول الصناعية الكبرى فى دول منطقة الشرق الأوسط النامية والتى تعانى من التأخر الإقتصادى بصورة مماثلة للإستثمارات التى تتم فى دول وسط وشرق أوروبا والدول الشيوعية السابقة.

    * وقالت الولايات المتحدة فى ورقة العمل أن هذه الطريقة سوف تقوى وتزيد من تأثير القطاع الخاص وقدرته على التأثير على التحول نحو الرخاء والديموقراطية فى البلاد وإدعى أنها ستكون معجزة حيث سيتم وقف للخطة ضخ (100) مليون دولار كإستثمارات سنوية على مدار خمسة أعوام بصورة ترفع مستوى معيشة (1.2) مليون فرد فى هذه الدول منهم (750) ألف سيدة فوق خط الفقر، من خلال منحهم قروض بحد أدنى (400) دولار لكل منهم لتنفيذ مشروعات تنموية، وكان من المخطط أن يتم التعاون بين المجموعة الصناعية الكبرى والمؤسسات المالية والإستثمارية فى هذه الدول ومؤسسات إقتصادية جديدة تتضمن منظمة التجارة العالمية، وكان الهدف بعيد المدى للولايات المتحدة أن يتم الإستثمار فى مشروعات تتعلق بالنفط لكى يتم السيطرة الكاملة على تدفق النفط من المنطقة من المغرب وحتى حدود الصين وكل ما بينهما، وكان هذا المشروع جرئ لدرجة أنه كان من المستحيل تنفيذه.

    * عندما تم البدء فى إستخدام مصطلح الشرق الأوسط الكبير أعربت الصحف الكبرى ومنها صحيفة الحياة الواسعة الإنتشار عن المعارضة الشديدة له، وكما علقت عليه أيضا مقالة فى صحيفة الدبلوماسية الدولية الفرنسية أن هذه المنطقة متعددة الطوائف لدرجة كبيرة حيث يوجد فيها عداءات كبيرة لا يمكن توصيفها تحت مصطلح عمل واحد حيث توجد الدول العربية، وأفغانستان، وإيران، وتركيا، وإسرائيل، وهذه المنطقة مليئة بالعداء تجاه الولايات المتحدة، والعالم الإسلامى بطبعه معادى للغرب، ولا يقبل مثل هذه الخطط والجدير بالذكر فى هذه النقطة أن المؤسسة الوطنية للديموقراطية تنشط داخل إسرائيل أيضاً من خلال عدة برامج.
    * الجدير بالذكر، أنه فى عام 2004 كانت هناك معارضة ومعاداة قوية وواضحة للغاية من جانب الرئيس المصرى "حسنى مبارك" والعاهل السعودى الملك "عبد الله بن عبد العزيز" لتوجهات إدارة الرئيس الأمريكى "بوش" فى المنطقة، ولمشروع الشرق الأوسط الكبير الذى أسسته وتبنته الإدارة الأمريكية فى هذا الوقت.

    هل سيجدى الأمر نفعا؟:
    * فى هذه المقالة كان من الواضح بصورة كبيرة أن ما حدث كان للولايات المتحدة دخل كبير فيه، حيث كانت تعمل على نشر الديموقراطية والإصلاحات منذ وقت بعيد، ولكن من غير الواضح ما ستؤول إليه الأمور من عدم الإستقرار الحالى فى العالم الإسلامى وهل ستتمكن الولايات المتحدة من الإستمرار فى قيادة العالم الجديد، وكانت الأجندة تستهدف تكوين الشرق الأوسط الكبير الذى تسيطر عليه الولايات المتحدة وعلى الإقتصاد ورؤوس الأموال فيها، وتدفق الطاقة بصورة تفوق تأثير الصين وروسيا والإتحاد الأوروبى، ولكن الأمر قد يخرج عن سيطرة الولايات المتحدة فى الفترة القادمة.

    * إن الأمر يحمل فى طياته العديد من حالات عدم الإستقرار والترقب بالنسبة لإسرائيل أيضاً، وكما علق أحد المحللين الأمريكيين أيضاً قائلاً "أن الحسابات الإسرائيلية تقول إذا رحل مبارك عن الحكم فى مصر، وكذلك فى تونس، والمغرب والجزائر، وقد ذهبت بالفعل تركيا من قبل ذلك (ولاتلوم إسرائيل فى ذلك إلا نفسها)، ومن قبلها سوريا (وذلك بسبب تمسك تل أبيب بالهيمنة على مياة بحيرة طبرية)، ووقوع قطاع غزة فى يد حماس، وذهاب السلطة الفلسطينية المحتمل قريبا إلى حماس أيضاً، كل هذا سيترك إسرائيل فريسة لأنقاض سياسة الهيمنة العسكرية فى المنطقة.

    * إن إستراتيجية "الفوضى الخلاقة" الأمريكية فى المنطقة لا تتسبب فقط فى إيجاد ليالى طويلة من الأرق داخل العالم الإسلامى، وإنما أيضا فى كل من تل أبيب، وصولا إلى بكين وموسكو عبر دول وسط آسيا

    إنتهت الدراسة —- اللهم فإشهد[/color]

  39. د.صالح السعدون

    الحمد لله والشكرله..

    الغريب في الامر مع ان الغرائب والعجائب أصبحت عنوانا لحواراتنا حول ثورة الشعوب المباركة .. ثورة المستضعفين.. ثورة الموت ولا المذلة .. ثورة الكرامة والانعتاق من الحكومات الدكتاتورية المستبدة..
    فالغريب في الامر أن نلغي الواقع ونصدق دراسات ..لم تكن بين دفة قرآننا الكريم .. ولا في صحيحي البخاري ومسلم!!!!
    إن هذه الدراسات ستبقى لاشيء أمام الواقع الذي نراه ونسمعه…
    لن أقرأ هذه الدراسات ..
    ولو قرأتها لن تزيدني الا إصرارا على موقفي من ثورات العز والكرامة..
    ثورة الشهداء ..
    ثورة الاحرار..
    كون يغير مسارها .. كون الغر ب جاملها أو ساعدها..
    ولن يستطيع الغرب بفعله تشويهها أو سرقتها ..
    لأنها ببساطة ثورة ملايين..
    ثورة أحرار ملوا الظلم والقهر والاستبداد..
    دكتور صالح …. كيف لنا أن نصدق دراسة أو تقرير أو بحث أو كتاب…
    ونحن نرى ملايين الاحرار بصدور عارية يستقبلون رصاص صنائع الغرب؟؟؟
    كيف لنا أن نقتنع أو نشكك بثورات مدادها الد الاحمر ؟؟؟
    إن الثورات المباركة مع أول عملية انتخاب.. سوف ترى ثمارها اليانعة عندما يصبح الرئيس رئيس الشعب …
    جاء به الشعب ويغيره الشعب ويحاسبه الشعب.[/color]

  40. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    1- هذه الزاوية ليست زاوية للأحاديث النبوية أو الآيات القرآنية أو النصوص الكهنوتية , إنها زاوية نكتب فيها رؤى بشرية وتحليلات سياسية عقلانية تخطئ وتصيب !.. لا تعنى بشخص واحد أو مجموعة وإنما تعنى بألاف البشر التي يرتادونها فيتشبثون بها أو ويتابعونها .
    2- هذه الزاوية متابعة من قبل الآلاف حتى الأجهزة الإعلامية ورؤساء تحرير صحف سرقوا من مدلولاتها ..وأجهزة القمع الحكومية في بعض بلدان الإخوانجية يتابعون ما يطرح فيها , أبلغني صديق عزيز أنه كان قد دخل من خلال بروكسي للأنترنت في تركيا .. وأراد وقد نسي أنه لايزال هناك أن يفتح ريف الجوف فوجد أن ريف الجوف محجوب وممنوع تصفحه في تركيا , وأعتقد أنه محذور في العديد من الدول الثورية .. وخاصة دولة بهلول ليبيا ..وأنت ترى ما من شهر أو خلافه إلا ويهاجم موقعنا من قبل مجموعات لاتريد نشر الحقيقة ..
    3-إذا لم تصدق الدراسات والبحوث فماذا تصدق .. هل تتصور أننا نصدق الجزيرة وشهود العيان الذين تدفع لهم رواتب على أكاذيبهم , أم تريدنا نصدق الصور المدبلجة في الأنترنت ..! أمرك عجيب يا صديقي !!!!
    4- القرآن جاء بمعجزات أكبر من سخافات ثورات الخريف العربي ولو جاء القرآن بآية تجبرنا أن نصدق بالثورات التي خرجت من رحم الأمة لصدقنا .. ولكن القرآن خلا من أي ذكر لعبودية العرب للغرب والإخوانجية .أنت تنكر الدراسات والبحوث وتعيد ذلك إلى أنها لم تنزل بالقرآن ..!! عجبي !! وهل نزل بالقرآن أن الثورات ستولد من رحم الأمة والشعوب المضطهدة والمقهورة .؟؟؟؟.ثم إن النظريات العلمية والرياضية لم يحتويها صحيحي البخاري ومسلم أفنصدق أم نكذب إذاً تلك النظريات والصناعات .. ؟؟ ما لكم كيف تحكمون ؟!.
    5- هل أزعجتك الأرقام والحقائق إلى الدرجة أن خشيت من سقوط نظرية رحم الأمة .. هل أدركت أن الثورات ممولة بمليارات من أموال اليهود ؟ هل أزعجك صديقي وجود أسماء الخونة الذين قادوا الثورة المصرية بالإسم والتاريخ والأموال التي انتفع بها لتدمير الأمة ؟! لقد كنت تأتينا بنفسك ببعض الدراسات التي تؤيد وجهة نظرك ..! فلماذا غضبت هنا ؟.
    على أية حال أرجوك أن تعمل وأنت تعلم أنك لست مستهدفاً بمسألة إقناعنا لك .. نحن نستهدف ملايين العرب والمسلمين .وهاأنت تعمل على إقناعهم بوجهة نظر معاكسة وهو حق لك وحق لنا .. لقد حملنا الله الأمانة التي عرضها على السموات والأرض فأبين أن يحملنها .. أفتريدنا نخون أمانة جبار السموات والأرض ؟؟!
    كلا صديقي اكتب وفند وحلل ..ونحن كذلك .. واترك الشعب العربي يقتنع بحجة للدراسات والبحوث أو يقتنع بحجة ترددها دون أي أرقام أو حقائق تسوقها لهم ..
    لن أقرأ هذه الدراسات ..
    ولو قرأتها لن تزيدني الا إصرارا على موقفي من ثورات العز والكرامة..

    هذا هو مبدأ من ليس معي فهو ضدي ..
    صديقي اعط الناس حريتهم في قراءة ما يشاؤون وأن يقتنعوا بما يشاؤون لا ما تشاء أنت ..!
    هل تذكر حين قلت لك أنك تؤمن بمبدأ " عنز وإن طارت ".. هذين السطرين يؤكدان رأيي في موقفك أنت تصر على رأيك وتتحيز له دون التبصر بالمبدأ القائل رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب .
    ونحن نرى ملايين الاحرار بصدور عارية يستقبلون رصاص صنائع الغرب؟؟؟
    كيف لنا أن نقتنع أو نشكك بثورات مدادها الدم الاحمر ؟؟؟

    اعلنت الإمارات العربية المتحدة وهي تعلن رغبتها بالانضمام للتحالف الدولي ضد القذافي -آنذاك – أنها قبضت على شحنة من حبوب الهلوسة المشحونة إلى ليبيا أكثر من مليوني حبة كل متظاهر له عشر حبات هلوسة أو عشرين ..واعترف بعض إرهابيي سوريا أول أمس أنهم وزعوا على المتظاهرين السوريين ساندوتشات محشوة ببعض المخدارت .. لكي يواجهوا الرصاص بصدور عارية ..
    أما ربنا الله والقرآن كلام الله ورسول الله صلى الله عليه وسلم فقد علمونا وأمرونا ألا نلقي بأنفسنا للتهلكة .
    فهل فهمت ما أعنيه يا صديقي ..!!
    أخيراً لقد قلت لنا يا صديقي في مداخلة لك مؤخراً أنك لا تكتب وأنت منفعل ..! أرجو أن يكون وعدك حياً لم يتغير ..!
    جئتك بدراسة فما أغضبك منها ؟
    شكراً لك أخي عاشق غزة .. طريقنا طويل في الاختلاف وقد أثبتنا – أنت وأنا – أننا فوق عواصف الاختلاف ..
    د.صالح السعدون [/color]

  41. د.صالح السعدون

    أخي الكريم عاشق غزة تحية وبعد:
    والله صدقني لو أني كنت أوفر حظاً ودخلت منتداكم الكريم وخصوصا صفحتكم هذه ولنقل منذ 5 أشهر ربما لخالفت آراء بعض الأعضاء ممن أتفق معهم الآن فيما ذهبوا إليه والعكس أيضا يصح.
    يشرفني حوارك وحوار كل غيور على أمته، كما لا أمانع الحوار مع غير ملل وغير أمم لأفهم خفاياهم ودوافعهم ولأثري فهمي للناس والحياة وتذكر أن كثير من الآيات ذات الإعجاز لم نفهمها حتى أتى غير مسلمين ووضعوا نظريات تشرح بعض أوجه الكون مما خلق الله لنعود ونراها في قرآننا الكريم.
    لقد قرأت شروط المنتدى للأشتراك ورغم تشابهها مع معطم المنتديات ولكن أيضا من أفضل ما قرأت.
    قد لا أملك موهبة التحليل والأستقراء لذلك سوف ترى أن معظم أرائي هي وصف لما أراه ورأيت وحتى هذه الآراء قد تتغير بتغير فهمي لما سبق ورأيته.
    أعذرني من الموافقة أو عدم الموافقة على أولا وثانيا لأن ما طرحته حتى وإن اتفقت معك فهو أيضا يخضع للنسبية فكل بلد كان له نصيبه مما ذكرت وويخضع أيضا حتى للنسبية في فهمنا فيما أوجزت حضرتك.
    نعم فمن السهل على سبيل المثال أن نخرج ونصرخ حرية حرية، ولكن حريتنا كما نراها نحن فإن غيرنا يراها تزمتاً وانغلاقاً، كما قد نرى نحن حرية غيرنا إباحة وانحلالاً أخلاقياً.
    لذلك أرائي سأسردها ببساطة موافقاً البعض ومعترضأً على أراء البعض طالما تسمح لي سياسة المنتدى بذلك وكل من يرد على رأي لي أو لغيري فهو يثريني كما يثري غيري ولا أبغى إلا كمثلك وهو الخير لأمتي.
    وعندما أضع رداً كرأي فإني أرد على رأي آخر أو فكرة ولا أتقصد إطلاقا الرد على صاحبها والذي لا أعرفه إلا كرأي على هذه الصفحة.
    وأرجو سعة الصدر
    أخوكم [/color]

  42. د.صالح السعدون

    3-إذا لم تصدق الدراسات والبحوث فماذا تصدق .. هل تتصور أننا نصدق الجزيرة وشهود العيان الذين تدفع لهم رواتب على أكاذيبهم , أم تريدنا نصدق الصور المدبلجة في الأنترنت ..! أمرك عجيب يا صديقي !!!!

    بل أصدق الامواج البشرية الهادرة…
    والدماء النازفة…
    والرؤساء الذين وضعوا في الاقفاص..
    والمسؤولين الذي وضعوا تحت الحساب…
    والحريات التي نالها الثوار..
    ودين الله تعالى المسجون في تونس وقد أفرج عنه ..
    وآلاف السجناء الذين شموا رائحة الحرية بفضل ثم الثورات المباركة..
    وانحناء الغرب للثوار والتزلف لهم…
    أصدق الشهداء الذين علت الابتسامة وجوههم وهم يرتقون..
    أصدق الزحف الجماهيري الذي يعانق الموت بصدور عارية..

    4- القرآن جاء بمعجزات أكبر من سخافات ثورات الخريف العربي ولو جاء القرآن بآية تجبرنا أن نصدق بالثورات التي خرجت من رحم الأمة لصدقنا .. ولكن القرآن خلا من أي ذكر لعبودية العرب للغرب والإخوانجية .أنت تنكر الدراسات والبحوث وتعيد ذلك إلى أنها لم تنزل بالقرآن ..!! عجبي !! وهل نزل بالقرآن أن الثورات ستولد من رحم الأمة والشعوب المضطهدة والمقهورة .؟؟؟؟.ثم إن النظريات العلمية والرياضية لم يحتويها صحيحي البخاري ومسلم أفنصدق أم نكذب إذاً تلك النظريات والصناعات .. ؟؟ ما لكم كيف تحكمون ؟!.

    إن العبودية هي التي أتعبت ركابك من أجلها!! مدافعا منافحا ومشككا باعدائها…
    إن العبودية التي تدافع عنها .. هي عبودية مبارك ليهود عندما ضرب الحاجز الولاذي على غزة..
    إن العبودية التي دافع عنها .. هي عبودية زين العادبدين للشيطان عندما منع الحجاب والصلاة واشاع العهر والزنا في حاضنة القيروان..
    إن العبودية التي دافع عنها… هي عبودية معمر الذي حرف القرآن وانكر السنة وسب اصحاب محمد صلى اله عليه وسلم ..
    ومع كل ماذكرت هم عبيد الغرب الذي تلوم الشعوب الثائرة أن قبلوا مساعدتهم في التخلص من عبيدهم…

    5- هل أزعجتك الأرقام والحقائق إلى الدرجة أن خشيت من سقوط نظرية رحم الأمة .. هل أدركت أن الثورات ممولة بمليارات من أموال اليهود ؟ هل أزعجك صديقي وجود أسماء الخونة الذين قادوا الثورة المصرية بالإسم والتاريخ والأموال التي انتفع بها لتدمير الأمة ؟! لقد كنت تأتينا بنفسك ببعض الدراسات التي تؤيد وجهة نظرك ..! فلماذا غضبت هنا ؟.
    على أية حال أرجوك أن تعمل وأنت تعلم أنك لست مستهدفاً بمسألة إقناعنا لك .. نحن نستهدف ملايين العرب والمسلمين .وهاأنت تعمل على إقناعهم بوجهة نظر معاكسة وهو حق لك وحق لنا .. لقد حملنا الله الأمانة التي عرضها على السموات والأرض فأبين أن يحملنها .. أفتريدنا نخون أمانة جبار السموات والأرض ؟؟!
    كلا صديقي اكتب وفند وحلل ..ونحن كذلك .. واترك الشعب العربي يقتنع بحجة للدراسات والبحوث أو يقتنع بحجة ترددها دون أي أرقام أو حقائق تسوقها لهم ..

    لا أبد لم تزعجني ولن تزعجني لأنها سوف تسقط أمام الواقع وتسقطها ثورات الملايين ..إن الشعوب التي أسقطت الفراعنة ستسقط كل الزوارق الورقية ….وأبشرك إن الملايين الغاضبة التي ملت الظلم والتهميش وإهدار كرمتها .. ليست معنية بهذه الارقام والدراسات …..

    لن أقرأ هذه الدراسات ..
    ولو قرأتها لن تزيدني الا إصرارا على موقفي من ثورات العز والكرامة..

    هذا هو مبدأ من ليس معي فهو ضدي ..
    صديقي اعط الناس حريتهم في قراءة ما يشاؤون وأن يقتنعوا بما يشاؤون لا ما تشاء أنت ..!
    هل تذكر حين قلت لك أنك تؤمن بمبدأ " عنز وإن طارت ".. هذين السطرين يؤكدان رأيي في موقفك أنت تصر على رأيك وتتحيز له دون التبصر بالمبدأ القائل رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب .

    أظننا شركاء في هذا الامر …إذا نسيت أنا لم أنس بعد… أردوغان.. عندما كان يدعم معمر كان حبيبك وعندما دعم الثوار أصبح بغيضك ..وهذا مثال بسيط ..لاحظت أنك تشاركني في ذلك العيب!!!!
    أما الناس ليس لي عليهم سلطان لكي تطلب أن أعطيهم حرياتهم .. فأنا لست حاكم عربيا لكي تطلب مني هذا الطلب .. الناس الذين تتبكى على حرياتهم هم الذين أنت تريد مصارتها بل وصل بك الامر لتخوين ثوراتهم المباركة ,,
    أما إذا تقصد أني أوافقك على الدفاع عن الطغاة وتخوين ثورات الملايين .. يؤسفني جدا أني لا استطيع تلبية رغبتك.

    ونحن نرى ملايين الاحرار بصدور عارية يستقبلون رصاص صنائع الغرب؟؟؟
    كيف لنا أن نقتنع أو نشكك بثورات مدادها الدم الاحمر ؟؟؟

    اعلنت الإمارات العربية المتحدة وهي تعلن رغبتها بالانضمام للتحالف الدولي ضد القذافي -آنذاك – أنها قبضت على شحنة من حبوب الهلوسة المشحونة إلى ليبيا أكثر من مليوني حبة كل متظاهر له عشر حبات هلوسة أو عشرين ..واعترف بعض إرهابيي سوريا أول أمس أنهم وزعوا على المتظاهرين السوريين ساندوتشات محشوة ببعض المخدارت .. لكي يواجهوا الرصاص بصدور عارية ..
    وأنا أقرأ هذه الفقرات " المضحكة" تخيلتك أحد مذيعي القناة السورية الحكومية… حماة وحدها خرج فيها 500000 ألف متظاهر هل هم الارهابيين المعنيين بقولك؟؟؟!!!!
    هل تريد ان ملايين المصريين والسوريين والليبيين واليمنيين والتونسيين .. كانت شجاعتهم مصدرها حبوب الهلوسة؟؟؟؟!!!

    اطمئن يادكتور… حتى لو انفعلت ــ وأظن الانسان إذا لم ينفعل لن ينتج ــ لن أشطح ولن أخرج عن حدود اللياقة..
    وإذا أردت بقولك هذا .. الايحاء للقراء أني أكتب تحت وطأة إنفعال ..أظنك أخطأت ولم تصب الهدف ..
    القراء يقرأون وفي نفس الوقت يتابعون مايحصل على الارض..عندما يقرأون وصفك لاحرار سوريا بانهم إرهابيين على وجه المذمة سوف يتبادر لذهنهم جرائم النصيرية في سوريا وأولها استهداف المآذن بمرور بعمليات الاغتصاب وانتهاء بالقبور الجماعية…
    دمت بصحة وعافية ورشد…[/color]

  43. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    بكل الهدوء والمحبة .. شطحت إلى درجة قد تقلل من المعجبين فيك ..
    وهو ليس هدف من أهدافي .. أنني أحب أن يبقى أبا حماس مناراً للعلم ومصدراً للحق ..بدلاً من أن يهوي بنفسه إلى مكان سحيق بسبب الغضب , فرفقاً أبا حماس بأبي حماس ولن أشاركك في انهيار مكانتك عند الناس .
    لعلني أكتفي بالمناقشات التي دارت وسأعود إلى التحليل ولعلك أيضاً تتحفنا بكل جديد لديك بأسلوبك الذي عهدناه قبل هذا التغير .. لقد وعدت أن تأتي بعد رمضان وقد رأى الجميع كيف كانت عودتك .
    ما كنت أعلم ولا أتوقع أن الدراسة التي نقلتها ستصيبك بمقتل إلى هذا الحد, بسبب قتلها لمخططات الإخوان المسلمين السعوديين الذين يتضرسون منتظرين ثورتهم . ثم جاءت الفيديوهات التي أتي بها الزميل محمد خالد لتصب ماء الحقيقة على رؤوس من ينشدونها ..
    أخي العاشق : بالدراسة التي رفضت أن تقرأها .. وبالفيديوهات التي أتى بها زميل عزيز بالمنتدى
    أعتقد أننا جعلنا من هذه الزاوية أفضل ما يمكن أن نقدمه للقراء العرب من حقائق دامغة حيال ما يجري من استعبادجديد للأمة العربية .. نحن نريد لأمتنا الحرية أكثر منك وأفضل حسب رأينا الذي تراه على خطأ فلندع الحكم للقراء ..
    بالنسبة لي أنا لا أنتظر من الإخوان أي مكافئة أو جوائز كما أظن أنك تنتظرها منهم .. سأظل أُنوِر الناس عن أخطارهم القادمة على الأمة ..
    فما الذي يغضبك .. ؟
    لعلني حين أقول بعض الحقائق بدلاً من الشتائم التي تكيلها لي ليل نهار لعلك تبين لنا تحليلاً يساهم في تنوير الناس في أهمية ثورات الإخوان المسلمين والآمال المعقودة عليهم
    فلنكتف في مسألة تبادل الإتهامات ..ففي مداخلاتنا الأخيرة علم القراء الكرام كم هي ردودي موضوعية وكم هي ردودك متشنجة وغير عقلانية . ولن أشاركك في ذلك .
    ولكي أبين للقراء ما أقصد على سبيل المثال وضحت للعاشق رأيي بالتغيير الذي يراه هو في موقفي تجاه اردوغان وأنه تغيير طبيعي لأنه مبني على مواقف مبدئية وليست خلافات شخصية .. ورغم ذلك يعيده ويزيده وكأننا بلهاء أو أغبياء .. وهو كما كان العاشق يحب ويعشق سلمان العودة وحين غير بعض مواقفه قبل سنوات غير العاشق موقفه منه وسمعنا وكأن العودة في الدرك الأسفل .. أنا لايهمني العودة لكي لايظن أني اتحدث عنه ولكنني اتحدث عن التغيير في الموقف حين يبنى التغيير على المبادئ فهو طبيعي ؟ إذن لماذا نكرر الموضوع ببلادة مرتين وثلاث . ! من هنا أعلن انسحابي من هكذا مناقشات هدفها الدفاع عن ثورة الإخوان المسلمين القادمة وسأركز على التحليل السياسي للثورات العربية .
    سأرد على تحليلاتك بعد الآن أما هذا المداخلة الأخيرة فلن أسقط إلى مستواها ..فالقراء الكرام وأنت تعلم كم تردد كلاماً أعطيتك عليه الرد عشرون مرة .. فإن كنت تفهمه فلا بد أنه وصل إليك وإن كنت تسخر فلن أشاركك السخرية احتراماً لعقول القراء .. ولهذا المنتدى المحترم .
    ****
    أخي محمد خالد .. أتيت لنا بفيديوهات قيمة ورائعة فلك الشكر تلو الشكر مما قدمته لقراء العربية في كل الأقطار.
    وقد فهمت منك أنك كنت أحد الذين تفاءلوا بالثورات العربية وفرحوا بها ..
    كنت شغوفاً إلى أن أعرف وصفاً حقيقياً لمراحل التحول التي عايشتها من التأييد إلى الحذر ومعرفة الحقيقة ..خلال الأشهر الثمانية الماضية فأنت كمثقف عربي باحث عن الحقيقة سنستفيد أيما استفادة من مراحل التغيرات التي طرأت على رحلتك القيمة .
    شكراً للجميع وحفظكم المولى .
    د.صالح السعدون[/color]

  44. د.صالح السعدون

    أخي الدكتور صالح:
    لك الشكر كامل الشكر والتحية أما بعد:
    بالنسبة لوصفي لمراحل التحول فاعذرني في هذه المداخلة حيث أني كنت قد حضرت شيئأً آخراً للمشاركة ولكن أعدك بمداخلة خاصة بهذا الموضوع قريبا لأنني أراها تحتاج لسرد كثير من التفاصيل ولا يجوز اختصارها بواحد اثنان ثلاثة وخصوصاً لأن المشاعر كانت متداخلة مع المواقف وكل ثورة أدت بقسط خاص من هذا التحول.
    لقد سبق وأشرت إلى أنني لم فقط طرحت آراء ولم أرد على أحد ولذلك ليسمح لي أخي الدكتور صالح بالرد على بعض ما جاء في تحليلاته وأنا متأكد بأن ردود الأخوة هي مصدر سرور له خصوصاً إذا ما كانت بناءة وأثرت النقاش حول"أزمة الانتفاضات العربية .. آراء حول التطورات اليومية".
    ومداخلتي ستركز على ما أشار له عناية الدكتور بالتحالف الغربي الإيراني والإخواني لاققتسام المنطقة، وبنقطتان:

    أولاً: إن نشوء محورين إخواني سني وإيراني شيعي أعتقد أننا قد بدأنا نراه منذ سنوات عديدة وخصوصاً غداة احتلال العراق من خلال الضخ في الطائفية البغيضة وإيقاظ ما كان نائماً من قبل. وفجأة ومن حيث لا ندري أسمعنا الأميركان باسم أبو مصعب الزرقاوي من خلال القبض على رسوله إلى ابن لادن برسالة تعلن أنه سوف يملأ العراق مجازراً الشيعة (علماً بأني لم أسمع أو أقرأ أي تصريح للشيخ أسامة تناول فيها القضية المذهبية او الشيعة كما لم أسمع أي عملية للقاعدة أو طالبان ضد الشيعة في أفغانستان رغم انهم يشكلون 25-30% حسبما قرأت) أي أن الأميركان أيضاً لم يسمعوا به قبل ذلك وأصبح سوبرمانا رغم أنه أتى بلا تاريخ بل والكثير قالوا أنه وخلال قدومه من أفغانستان إلى العراق قد توقف في إيران.
    ولتظهر أيضاً فرق الموت الشيعية والتي أعملت قتلاً وذبحاً وتهجيراً وكما بدأت بلا مقدمات توقف عملها فجأة وبضغطة زر.
    ولكن هذا وذاك يجب ألا يعمينا أو ينسينا عميلا الاستخبارات الإنكليزية اللذان قبض عليهما متنكران بثياب عربية وهما يزرعان العبوات في أحد شوارع البصرة (ربما لاتهام القاعدة بقتل الشيعة) وحرروا بالقوة من قبل الجيش البريطاني بعد دك السجن على رؤوس حراسه العراقيون.
    ومن ثم ازداد الشرخ في لبنان ولاحقاً في البحرين واليمن ولكن السؤال ما هو مآل هذان المحوران أو الهلالان:
    من وجهة نظر د. صالح ذلك توطئة لحرب عالمية ثالثة. وكان قد شرحها ووضع تواريخ تقريبية لها.
    ولكن أشاركه نظرته بالنسبة للحرب العالمية بأن هذا قد يصح في حال كانت الأمة محورأ وهلالاً واحداً.
    أما بهلالين فلا أرى إلا حرب أهلية ضروس بين الهلالين بالإضافة إلى حروب أصغر داخل كل هلال ومذابح تستهدف أقليات الهلال الآخر.
    أما الغرب فهو سيقف في صف كل محور حسب مصالحه وبما يضمن استمرار الحرب وتجارة رائجة لسلاحه وشركاته وتدخل مباشر في كلا الهلالين متى شاء بحجة التدخل الإنساني لحماية الأقليات.
    هذا في حال صحت قراءتنا لدعم الغرب لنشوء هذان الهلالان والله أعلم.
    ثانياً: بالنسبة لمخطط اقتسام المنطقة العربية بين إيران والغرب والتي أشار إليها الدكتور بسايكس بيكو الجديدة والتي قالها صراحة وزير الخارجية الأميركية وقبل غزو العراق بقليل عندما أسقطت من يده حجة أسلحة الدمار الشامل بأن هدف الغزو هو تغيير خريطة الشرق الأوسط وهو قصد المعنى الحرفي وليس خريطة التحالفات وما إلى هنالك.
    المخطط يفترض اقتساماً ولكن الاقتسام عادة ما يكون بين ندين وخصوصاً على طبق كبير جداً كالشرق الأوسط، ولكن لا أرى إيران نداً للغرب ولا أعتقد أن الغرب يراها نداً له ولولا المظلة الروسية الصينية لإيران لرأينا مساراً مختلفاً جداً لإيران ولبرنامجها النووي ولكن إن صح هذا المخطط (وهو ما نراه عبر ما يحصل في البحرين وما نراه باليمن وخصوصاً من حياد الحوثي الغريب خلال الثورة) فإن إيران ستكون وكيلاً في هكذا مخطط وليس لاعباً أصيلاَ وهنا أود أن ألفت عناية الدكتور إلى أنه حتى الآن لم يشر إلى دور القوى الناشئة والصاعدة وخصوصاً روسيا والصين وبدرجة أقل الهند إلا من باب ابتزازها للغرب للحصول على الفتات مقابل صمتها عن مخططاته وأعتقد دورها ومخططاتها لا تقل عن عما يراه الغرب لنفسه وهي قادرة بما لها من قوة سياسية واقتصادية وعسكرية من إفشال مخططات الغرب في حال التعارض مع مخططاتها الخاصة.
    بشكل عام أتفق مع الدكتور في التحليل وأوافقه أيضاً على أننا مختلفان جزئياً على النهايات.
    مع تحياتي لجميع الأعضاء الموقرين
    محمد خالد[/color]

  45. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    ليعذرني الجميع فلدينا أخطار حقيقية
    وأهداف وطنية وقومية ودينية يجب أن نوليها كل اهتمامنا غير عابئين بالقضايا الجانبية والصغيرة
    أشكر أصدقائي العرب والسعوديين بالفيس بوك الذين أمطروني بالكثير من الروابط المفيدة والتي تخدم أهدافنا التثقيفية لشعوبنا العربية .. بحيث نعطي الكثير من الوعي بالأخطار المحدقة بالأمة والوطن ..ونفوت الفرصة على أعدائنا من الصهيونية العالمية والنظام الدولي الجديد وإلى جانبهم الطابور الخامس داخل بلادنا وعلى رأسهم القوة الصامتة النائمة التي لن تتحرك إلا بعد أن يتحرك العملاء الآخرين وهم الإخوان المسلمين :
    أعطي الأخوة القراء والأعضاء هذه المعلومات الخطيرة وسأضع الرابط في أسفل المقال البحث المصور :

    المؤامرة على بلاد الحرمين
    07:03 مIslamServant
    لقد بدأت الخطة لتغيير النظام السعودي منذ عام 2008 و لم تكن لتغيير المملكة فقط بل لتغيير الشرق الأوسط بأكمله و ذلك من خلال تأسيس منظمة تسمى AYM : Alliance of Youth Movements و تدعى : اتحاد الحركات الشبابية و لها موقع حركي خاص باسم : Movements.org .. في عام 2008 تم بداية أول اجتماع للمنظمة مع نشطاء شباب من كل أنحاء الوطن العربي يشمل ذلك المملكة السعودية و مصر و تونس و ليبيا و سوريا … الخ

    هذه المنظمة تقوم بتدريب الشباب و وضع أجندة لهم للسعي نحو الديمقراطية في بلادهم كل بطريقة خاصة حسب نظام الدولة و ظروفها و تقاليدها ..
    هذه المنظمة تحت رعاية وزارة الخارجية الأمريكية و ليس هذا فقط بل رئيسها و المشرف الرئيسي فيها هو جاريد كوهين أصغر مستشار أمريكي يهودي في مكتب كونداليزا رايس -صاحبة مشروع نشر الفوضى الخلاقة في الشرق الأوسط- و غير ذلك فإن منظمة موفمنتس هي تفعيل لمشروع جراس روتس أو جذور العشب بالعربية و الذي يرأسه جيمس جلاسمان و هو وكيل وزارة الخارجية للدبلوماسية العامة والشؤون العامة و هو أيضاً منظّر و مؤسس مؤسسة ال Think Tank في زمن جورج دبليو بوش.

    جراس روتس هي السياسة التي تراد من ال Think Tanks و من المنظمة التي تدعمها و هي AYM و الموقع التنفيذي لها هو : موفمنتس.
    بمعنى حركة شعبية (في سياق حركة سياسية) فيها السياسة يقودها المجتمع و ليس العكس أي POWER TO THE PEOPLE

    لمعرفة نبذة عن منظمة موفمنتس شاهد الفيديو :بدأ الترتيب الفعلي لتغيير الأنظمة في الوطن العربي في اجتماع عام 2008 و هو مذكور على الموقع الأرشيفي للحكومة الأمريكية شاهد الرابط
    http://www.america.gov/st/democracy-arabic/2008/November/20081121120225amiwahar5.086917e-02.html

    و شمل التغيير بلاد مثل السودان و إيران و المملكة و مصر – الصورة التالية منقولة من موقع الويكيبيديا عن منظمة موفمنتس – الرابط :
    http://en.wikipedia.org/wiki/Alliance_of_Youth_Movements

    و لكن كيف يتم التغيير في المملكة ؟؟ في اجتماع ديسمبر 2008 تم تحديد الأجندات الخاصة بتغيير الدول المطلوبة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية و بالنسبة للمملكة العربية السعودية تم تحديد التغيير بالمطالبة بحقوق المرأة السعودية و المطالبة بمنح رخص للسيارات في المملكة – ملاحظة الصورة القادمة من موقع المنظمة منذ عام 2008 و هي صورة من الأجندة التي تم تحديدها لتغيير المنطقة – الرابط : http://info.howcast.com/youthmovements/summit/agenda
    مذكور الآن على موقمع منظمة موفمنتس إذا أردت للربيع العربي أن يصل إلى المملكة فعليك بثورة نسائية و هدفهم هو عمل الثورة من خلال النساء أي ثورة نسائية في بلاد الحرمين !!!!!

    و الآن بعد أن عرفنا المنظمة و الأجندة المطلوبة حان وقت معرفة الأعضاء المشاركين في البرنامج و هم مذكورين عن طريق منظمة أخرى تسمى Cyberdissidents.org أو صناعة المعارضة و هذه المنظمة لديها أعضاء في كل منطقة العالم العربي و بالطبع في المملكة !!! لماذا يهتمون فقط بالعالم العربي ؟؟؟ الإجابة بعد الصورة القادمة

    ذلك لأن أحد مستشارين منظمة Cyberdissidents هو برنارد لويس صاحب مخطط تقسيم و تفكيك العالم العربي "برنارد لويس" و هو أعدى أعداء العرب بوجه عام و المسلمين بشكل خاص وفى عهد جيمي كارتر الذى كان رئيسا لأمريكا فى الفترة من 1977- 1981 تم وضع مشروع التفكيك, الذى وضعه هو"برنارد لويس" المستشرق الأمريكي الجنسية, البريطاني الأصل، اليهودي الديانة، الصهيوني الانتماء الذى وصل إلي واشنطن ليكون مستشارًا لوزير الدفاع لشئون الشرق الأوسط. وهناك أسس فكرة تفكيك البلاد العربية والإسلامية, ودفع الأتراك والأكراد والعرب والفلسطينيين والإيرانيين ليقاتل بعضهم بعضًا، وهو الذى ابتدع مبررات غزو العراق وأفغانستان !!

    وجود برنارد لويس كالمستشار الأول لبرنامج Cyberdissidents مذكور على الويكيبيديا في الرابط التالي :
    http://en.wikipedia.org/wiki/CyberDissidents.org

    http://revfacts.blogspot.com/2011/06/blog-post_336.html
    الجزء الثاني يتبع :[/color]

  46. د.صالح السعدون

    الجزء الثاني :و مذكور أيضاً على موقع المنظمة.

    و باقي المشرفين و المنظمين على الرابط التالي و مؤسس المنظمة هو ديفيد كيز الصهيوني و ديفيد يعمل في منظمة أديلسون للدراسات الاستراتيجية و هي منظمة صهيونية في القدس المحتلة كما خدم في قسم الاستراتيجيات بالجيش الإسرائيلي
    أحد عبارات أديلسون : "لا يهمني ما يحدث في إيران ما يهمني هو إسرائيل":
    http://www.cyberdissidents.org/ourexperts.html

    و لمعرفة تفاصيل مخطط برنارد لويس لتفكيك العالم الإسلامي يرجى مشاهدة الرابط :
    http://revfacts.blogspot.com/2011/05/blog-post_3886.html

    أما بالنسبة للأسماء المذكورة فهم 15 اسم تم حذف بعض منهم من على موقع المنظمة بعد كشفنا لأسماؤهم في هذه المدونة و الأسماء التالية هي كل الأسماء التي كانت موجودة قبل الحذف.

    لا نعرف حقيقة عمل هؤلاء الأعضاء مع المنظمة و لكن أسماؤهم موجودة على منظمة تعمل في الظاهر لنشر الديمقراطية و حماية حقوق المدونين في العالم العربي و في الباطن مؤسسها صهيوني خدم في الجيش الاسرائيلي و أحد مشرفيها كان برنارد لويس صاحب مخطط تقسيم الوطن العربي !!
    و سواء أسماءهم مذكورة بعلم منهم أو بجهل فإن هذه المنظمة لم تذكر أسماءهم عبثاً و بالتأكيد المنظمة تعرف أنهم يخدمون أهدافها سواء كان هؤلاء النشطاء يعلمون ذلك أم لا، فهي حتماً ليست منظمة وهمية .

    و هم مذكورين جميعاً على الرابط التالي مع مزيد من المعلومات عنهم :
    http://www.cyberdissidents.org/bin/dissidents.cgi?Rank=1&c=SA
    و أخيراً قام ديفيد كيز الصهيوني مؤسس منظمة Cyberdissidents بنفسه بعمل فيديو يخاطب فيه الملك عبد الله ليسمح بقيادة السيارات !!! و الله عال يا عرب أصبحنا نأخذ الأوامر من الصهاينة عيني عينك !!
    لماذا ديفيد كيز الصهيوني الذي خدم في الجيش الاسرائيلي يهتم بحقوق المرأة لقيادة السيارة في المملكة العربية السعودية ؟؟؟
    لماذا يشارك هؤلاء في مخططات تقسيم الوطن العربي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل بعلم أم بجهل ؟؟؟ منذ متى نعاون اليهود و الصهاينة على خراب بلادنا ؟؟؟ هل يريدون لنا الخير أبداَ ؟؟؟؟ هل وزارة الخارجية الأمريكية تريد الخير لبلاد المسلمين ؟؟ أم يريده لنا برنارد لويس ؟؟؟ أو ربما الصهيوني ديفيد كيز ؟؟

    من مصر إلى بلاد الحرمين : إن الثورة في مصر لم تجلب إلا الخراب و المصير المجهول بين أيدي المتطرفين الإسلاميين تارة و بين أيدي العلمانيين الملحدين تارة أخرى و بين أيدي البهائيين و القرآنيين و المسيحيين تارات أخرى و مصر التي تتمزق و لا ندري إلى أين مصيرنا .. إن بلاد الحرمين هي الشرف الذي وضعه الله في أعناق أهل السعودية و المكانة التي ميزكم بها الله على سائر خلقه إن بلاد الحرمين هي قبلة كل المسلمين في كل بقاع الدنيا و الله هو الحامي لمكة و المدينة و لو كره الكافرون و لكن انقذوا باقي المملكة فهي في أعناقكم أمانة و كرامة و هي مهجة فؤادنا كما هي عشق قلوبكم ..

    يا نساء المملكة إنكن الدرر المكنونة في نساء العالم اليوم يحسدكم على مكانتكم هذه و وقاركم كل أهل العالمين فلا تسمحوا لهم بأن تكونن سافرات عاهرات مائلات مميلات كما يتمنون .. اكتبوا بأرواحكم فشل المخططات الصهيونية على صفحات التاريخ نحن جيل يشهد تغييرات جذرية في عالمنا العربي حتماً ستذكر تغييرات اليوم في كتب الغد كما كتبت الثورة العربية الكبرى من قبل فلا تجعلوا في تاريخنا وصمتين من العار ..

    إن المسلمين اليوم يخربون بلادهم بأيديهم و أيدي الكفار فاللهم عليك بالمفسدين جميعاً ..

    الأخوة الكرام :

    ليس لدينا وقت نضيعه .. يجب أن نوصل للمواقع الشبابية روابط هذه البحوث الخطيرة بحيث يوم يأتي طائر الشؤم ينادي لايجد من شعبنا إلا السخرية .. والعداء .وطننا بلاد الحرمين الشريفين في خطر ..

    وأوطاننا العربية في خطر محدق من كل جانب ..

    برنارد لويس والصهاينة يغزون غزوتهم الأخيرة بأيدي أبناءنا الأغبياء ..الذين يدمرون بلادهم بأيديهم ..

    المرأة السعودية إن شاء الله محصنة ولكن لكل قضية لدى عدونا سيناريو خاص بها ..

    فلنعمل دون تباطؤ .. ودون التفات إلى من يشاغلنا لتنفيذ مخططات صهيونية واضحة المعالم .

    حفظ الله الوطن .. بلاد الحرمين الشريفين

    حفظ الله سوريا .. والأردن والجزائر .. والخليج واليمن .. حفظ الله الأمة
    د.صالح السعدون [/color]

  47. د.صالح السعدون

    أخي الدكتور صالح:
    لك الشكر كامل الشكر والتحية أما بعد:

    لقد سبق وأشرت إلى أنني لم فقططرحت آراء ولم أرد على أحد ولذلك ليسمح لي أخي الدكتور صالح بالرد على بعض ما جاءفي تحليلاته وأنا متأكد بأن ردود الأخوة هي مصدر سرور له خصوصاً إذا ما كانت بناءةوأثرت النقاش حول"أزمة الانتفاضات العربية .. آراء حول التطوراتاليومية".

    حييت أخي أستاذ محمد
    بكل سرور .. وبالفعل حين أجد المداخلات من الأخوة الأعضاء يسرني ذلك ليس مهما أن نختلف جزئياً أو كلياً المهم ألا تخطئ المداخلات الهدف وتنحصر في عملية التحليل السياسي فهذا كله يثري النقاش ويزيد من ثقافة الشعوب وخاصة عنصر الشباب فحياك الله .

    ومداخلتي ستركز على ما أشار له عناية الدكتور بالتحالف الغربيالإيراني والإخواني لاققتسام المنطقة، وبنقطتان:

    لم أجد بيني وبينك خلاف في طرحك هذا وبالأخص في تطور المؤامرة نحو الاقتسام الإخواني الشيعي وأشدد على قولك أن هذا بات واضحاً منذ عام 2003م في احتلال بغداد حيث جاء الحزب الإخواني العراقي ( الحزب الإسلامي ) من طهران على دبابة أمريكية ,

    ومن ثمازداد الشرخ في لبنان ولاحقاً في البحرين واليمن ولكن السؤال ما هو مآل هذانالمحوران أو الهلالان:

    من وجهة نظر د. صالح ذلك توطئة لحرب عالمية ثالثة. وكانقد شرحها ووضع تواريخ تقريبية لها.
    ولكن أشاركه نظرته بالنسبة للحرب العالميةبأن هذا قد يصح في حال كانت الأمة محورأ وهلالاً واحداً.
    أما بهلالين فلا أرىإلا حرب أهلية ضروس بين الهلالين بالإضافة إلى حروب أصغر داخل كل هلال ومذابحتستهدف أقليات الهلال الآخر

    صديقي فيما يتعلق بالهلالين
    لم يتم تشكيلهما إلا ليكونا صديقين متفاهمين .. فهما هلالين كهلال واحد , والإثنين الهلال الإخواني والهلال الشيعي سيكون لهما هدف واحد وهو العمل على مذبحة السلفية السنية سواء كانت المتشددة أو الوسطية أو حتى من يسمون بعلماء السلاطين , فالإخوان سيطهرون مصر والشام وجزيرة العرب من السلفية وكذلك الهلال الشيعي , والغرب مؤيداً لكل ذلك , وفكرة إنشائهما .. جاءت من التاريخ .. فقد أثبت التاريخ أن مصر والشام والعراق هن حصن الأمة , فمتى كانتا تلك البلدان قوية فمعنى ذلك أن الأمة العربية محصنة قوية ..ومتى انهارت تلك الأقاليم الثلاثة فلا أمل للأمة بالنصر على أعدائها .. هنا ذهبوا للتجارب التاريخية , فوجدوا أن العراق دائماً يمنى بالهزيمة إذا تحالفت فارس مع سكان الغرب من العراق في فلسطين أو في تركيا ( الأناضول أو الدردنيل ) أو أوروبا , ومن هنا هزم العراق البابلي على يد قورش الفارسي واليهود , وهزم العراق على يد الصفويين بالتحالف مع البرتغال , وهزم العراق الحديث حين تحالف خاتمي ورافسنجاني مع أمريكا وبريطانيا وإسرائيل , وهكذا يتبعه مصر وبلاد الشام , مع أهمية أن مصر هي السد المنيع للأمة في كل عصورها .. ومن هنا ولدت فكرة هلال شيعي وهلال سني إخواني ولعله من الخطأ أن نتجه إلى أن الإخوان محسوبين على السنة من حيث الفكر والمنهج حيث أنهم محسوبين على جمال الدين الأفغاني الذي هو إيراني تخرج من الحوزة الدينية بقم وادعى أنه أفغاني وأنه سني وعارض عبدالحميد الثاني خاصة بمسألة الديموقراطية واللامركزية , ووالد حسن البنا كان أنجب تلاميذ الأفغاني لذا ولدت منهجية الإخوان شيعية المبدأ من حيث السياسة علمانية المبدأ من حيث الدين , ومن هنا توجد عملية اتحاد كبرى من حيث الأهداف الواسعة بين الإخوان والشيعة على تدمير المنهج السني وإشاعة العلمانية لأنه من خلال نشر مبادئ الشيعة ( هنا نستخدم التشيع خطأ لأن إيران تغطي أهدافها بالتشيع ولكن حقيقة الأمر إنما هي العودة للمجوسية الحقيقية ) ونشر مبادئ الإخوانجية نكون قد قضينا قضاء مبرماً على دين الإسلام . وكان الاتحاد بين الطرفين بالعملية السياسية العراقية بعد سقوط صدام هو مجرد تجربة لمدى نجاح التحالف .

    إذن هنا نؤكد صحة تحليلك فالإخوان والشيعة مصدرهما واحد هو الحوزة الدينية بقم .. وإيران هي الراعية الأم للإثنين , وبهذا تتحقق رؤياك , من حيث أن الهلالين باعتبارهما هلال واحد , هذا من حيث المبدأ ولكن سنجد أن إيران لها نيتان كما يقول المثل الشعبي فالتشيع هو الأمر المعلن ولكن الإمبراطورية الإيرانية أو المجوسية هي الهدف الأشمل ونقل قدسية مكة المكرمة لقم حسب خطة " أم القرى " المشهورة خلال خمسين سنة القادمة , تجعل الحقيقة أننا أمام هلالين في عملية سياسية مخادعة , ليس هدفها الإخوان المسلمين بقدر ما هدفها العروبة وبلاد الشام ومصر والعراق ومن ثم جزيرة العرب أم العرب في عقر دارها .

    أما رأيك أنها ستكون حروبا أهلية بين كل هلال فهذا أخي صحيح أيضاً تماماً فأنت تشاركني التشخيص وبدقة .. إلا أن هدف الحروب الأهلية كما أفترض داخل كل هلال إنما هو إنهاك الأطراف .. فأنت تعرف أن الشيعة فيهم من المخلصين والغيورين كوزير الإعلام العراقي السابق الصحاف وغيره بالملايين .. فنحن هنا لايمكن أن نضع التشيع مقروناً بالخيانة .. نحن نقرن الخيانة بالمخدوعين بخدمة إستراتيجية إيران من خلال التشيع وكأنه واجب مقدس أما الأشراف من الشيعة فلكم دينكم ولي دين لكم مذهبكم ولنا مذهبنا والله هو المحاسب ويعلم الحق سبحانه ويعلم سبحانه من هم المبطلون , من هنا ينطبق الأمر على الإخوان المسلمون من يرى أن رؤية حسن البنا في صداقة إيران واجبة على حساب أوطاننا العربية فهم خونة أما من يختلفون مع هذه الرؤية فيظلون في طريق لابأس بها لأنهم يمكن أن يعودوا إلى الحق .

    بهذا نحن متفقان على أن هناك هلالين شيعي وسني وهناك حروب أهلية تمهيداً لإنهاك الأمة ومن ثم يحدث الإنقلاب في الهلال الشيعي ضد الهلال الإخواني ليس الإخوان هم المستهدفين حينئذ .. لأن إيران ترى أن دعمهم للإخوان خلال مائة وثلاثون سنة من بداية مشروع جمال الدين الأفغاني قد أتى ثماره وأنه قد حان الأوان لتنفيذ المخطط بتدمير أمة العرب , فانقلابهم مع الغرب ضد الهلال الإخواني يكون عبارة عن الفقرة الأخيرة من مخطط الأفغاني الذي استمر مائة وثلاثون عاماً .

    حيث تصبح الأمة بقيادة مجموعات غبية أكلتها الصدمة فيسقط إيمانهم برؤى حسن البنا وبصداقة إيران ومن ورائهم الغرب .. فيساهم عملية " الصدمة والرعب" المخططة لسقوط الأمة وتخبطها وانتصار عدوها .

    أما الغرب فهو سيقف في صف كل محور حسب مصالحه وبمايضمن استمرار الحرب وتجارة رائجة لسلاحه وشركاته وتدخل مباشر في كلا الهلالين متىشاء بحجة التدخل الإنساني لحماية الأقليات.

    هنا الأهداف مختلفة يا صديقي ..
    انتهت في عام 2012 م عملية تجارة السلاح والأهداف الإقتصادية ؛ وجاءت عملية أن يكون الغرب أو لايكون .. الغرب حين اتفق مضطرا مع إيران رغم عدم تكافؤها معه ؛ بل فرض شروطه عليها , إنما هو تحت وطأة الفرصة الأخيرة لمنع أسلمة أوروبا من ناحية , ومنع سقوط الحضارة الغربية من ناحية أخرى , هذين الهدفين هما وراء كل عملية الحرب العالمية الثالثة كمقامرة أخيرة لايمكن أن يكون هناك خيار آخر , لذا فعملية المذابح وحماية الأقليات والتدخل الإنساني ستجير لمصلحة الهدفين دون حياء .. بمعنى كل مذابح أهل السنة سيتم غض النظر عنها أما قتل شيعي واحد في الخليج فستقوم دنيا الغرب من أجله ولا تقعد.

    ثانياً: بالنسبة لمخطط اقتسام المنطقة العربيةبين إيران والغرب والتي أشار إليها الدكتور بسايكس بيكو الجديدة والتي قالها صراحةوزير الخارجية الأميركية وقبل غزو العراق بقليل عندما أسقطت من يده حجة أسلحةالدمار الشامل بأن هدف الغزو هو تغيير خريطة الشرق الأوسط وهو قصد المعنى الحرفيوليس خريطة التحالفات وما إلى هنالك.

    المخطط يفترض اقتساماً ولكن الاقتسام عادةما يكون بين ندين وخصوصاً على طبق كبير جداً كالشرق الأوسط، ولكن لا أرى إيران نداًللغرب ولا أعتقد أن الغرب يراها نداً له ولولا المظلة الروسية الصينية لإيرانلرأينا مساراً مختلفاً جداً لإيران ولبرنامجها النووي

    جميل ومثقف نقاشك يا صديقي ووالله إنه لأكثر من رائع
    القضية هنا ليست أن تكون إيران نداً للغرب أو لا تكون .. القضية هي التجارب التاريخية ..
    حين قام بوش الأب عليه من الله ما يستحق بالهجوم على العراق لم ينتبه الغرب إلى أهمية إيران بالنسبة لمشروعهم .. لذا فلم يتحالف مع إيران فحين أنزل تشوارزكوف فرقة أمريكية كاملة على الحدود العراقية مع إيران داخل العراق 1991م إبان الحرب الأولى (عاصفة الصحراء ) لتقوم بعمل فكي كماشة للحرس الجمهوري العراقي أبيدت الفرقة خلال ساعات ولم يعرف كيف تم للعراق ذلك.. ولكن حين جاء بوش الغبي الابن تحالف مع إيران في أفغانستان فنجحت أمريكا وتحالف مع إيران في حرب العراق الثانية 2003 ونجحت أمريكا بحربها ضد العراق حينها , وعوداً إلى صيغ التحالف الإيراني اليهودي في العصور القديمة والتحالف الصفوي البرتغالي في العصور الوسطى .. أصبحت قضية التحالف الإيراني اليهودي الغربي قضية ذات بركة خاصة على تلك المشاريع الغربية الإيرانية المشتركة بغض النظر عن أن إيران هي ند أو غير ند .. لذلك فإيران تعمل على المفاعل النووي ليل نهار والغرب يهدد كجعجعة دون أن يقوم بضربة أية مفاعلات من جهة , في حين يساعدها من جهة أخرى ..من هنا التحالف موجود رغم أن إيران ليست نداً للغرب إلا أنها نداً للعرب أضف إلى ذلك همجية الفرس ودمويتهم وحاجة الغرب لتلك الهمجية الفارسية في استئصال العرب , وأنت تعرف أن مليوني إيراني من خيرة الشباب الإيراني رماهم الخميني في محرقة الحرب الكيمياوية التي استخدمها الرئيس الشهيد صدام حسين دون أن يكون لدى الخميني أي تردد في حرق المزيد والمزيد .

    ولكن إن صح هذا المخطط (وهوما نراه عبر ما يحصل في البحرين وما نراه باليمن وخصوصاً من حياد الحوثي الغريبخلال الثورة) فإن إيران ستكون وكيلاً في هكذا مخطط وليس لاعباً أصيلاَ

    ومن هنا فنقول أحسنت نعم المخطط موجود وإيران قد تكون لاعباً أصيلاً في نظري ولكنها من الدرجة الثالثة أي أنها لاتستطيع أن تساوم الغرب وتفرض شروطها ؛ بل أن تقبل ما يتفضل عليها الغرب لذلك حين كانت تتوقع أنها لاعباً أصيلاً من الدرجة الأولى قام الغرب بتحريض الإصلاحيين وكادوا يزعزعون نجاد وخامنئي .. فخضع الاثنان (خامنئي ونجاد) ووافقوا على ما يريد الغرب فقام الغرب بضرب فريق الإصلاحيين وتخلى عنهم .

    وهنا أود أنألفت عناية الدكتور إلى أنه حتى الآن لم يشر إلى دور القوى الناشئة والصاعدةوخصوصاً روسيا والصين وبدرجة أقل الهند إلا من باب ابتزازها للغرب للحصول علىالفتات مقابل صمتها عن مخططاته وأعتقد دورها ومخططاتها لا تقل عن عما يراه الغربلنفسه وهي قادرة بما لها من قوة سياسية واقتصادية وعسكرية من إفشال مخططات الغرب فيحال التعارض مع مخططاتها الخاصة.

    وجهة نظري مختلفة سأرويها لك في مداخلتي القادمة إن شاء الله فيما يتعلق في القوى الناشئة تلك .

    بشكل عام أتفق مع الدكتور في التحليل وأوافقهأيضاً على أننا مختلفان جزئياً على النهايات.

    مع تحياتي لجميع الأعضاء الموقرين
    حفظك المولى
    د.صالح السعدون[/color]

  48. د.صالح السعدون

    محمد خالد
    وهنا أود أن ألفت عناية الدكتور إلى أنه حتى الآن لم يشر إلى دور القوى الناشئة والصاعدة وخصوصاً روسيا والصين وبدرجة أقل الهند إلا من باب ابتزازها للغرب للحصول على الفتات مقابل صمتها عن مخططاته وأعتقد دورها ومخططاتها لا تقل عن عما يراه الغرب لنفسه وهي قادرة بما لها من قوة سياسية واقتصادية وعسكرية من إفشال مخططات الغرب فيحال التعارض مع مخططاتها الخاصة.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    أخي محمد .. الأخوة الأعضاء والقراء ..
    ما من شك أنه كما كانت القوتين اليابان وألمانيا هما القوتين العظميين اقتصادياً منذ بداية السبعينيات ..
    إلا أن النظام الدولي الجديد الذي أسس عام 1776م والمتحكم بهيئة الأمم المتحدة ومؤسساتها .. رفض أن يعطي اليابان وألمانيا أي دور .. أولاً كعقوبة لهما على تمردهما عليه بين الحربين العالميتين الأولى والثانية وخصوصاً قيادتهما للحرب العالمية الثانية ضد الدول الدائرة في فلك النظام الدولي الجديد كبريطانيا وفرنسا وأمريكا وروسيا , أما السبب الثاني فهو أنه لم يثق لابقيادة البلدين ولا بالشعبين التائقين للتحول نحو الديانة الإسلامية أكثر من أي أمتين في الأرض , فيرى أنه من المريح أن يستمرا في السيطرة على هرم الصناعة القوية بالنسبة لبلدان العالم وما يجنياه من أرباح مادية بزت كل الدول الباقية مجتمعة ولكن من المحال أن تمتلك أحدهما مقعداً دائماً بمجلس الأمن .
    في فترة التسعينيات من القرن الماضي والعقد الأول من القرن الواحد والعشرون ظهرت القوى الجديدة سواء كانت الصين والهند أو النمور الآسيوية وروسيا .. أما النمور الآسيوية فقد ثبت من خلال أزمات التسعينيات أنها هياكل كرتونية سرعان ما انهارت , أما روسيا فرغم تقدم الصناعة العسكرية , فإن ثراءها الكبير في العقدين الماضيين لم يكن إلا بسبب غلاء أسعار البترول .. مثلها مثل دول الخليج العربي .. أما صناعاتها الأخرى – غير العسكرية – فمازالت تحبو وغير اقتصادية .
    ومن هنا نأتي إلى أن القوى الواعدة هي الصين وروسيا ؛ أما الهند فستظل إلى حين قوة غير قادرة على فرض نفسها وإنما هي ستظل كاليتيم على مائدة اللئام ,( متسولة كأفضل وصف ).
    ***
    رؤياي للنظام الدولي الجديد وهو يمكن فهمه إذا وضعت جملة " أسرار رموز فئة الدولار واحد " بجوجل ثم اقرأ بحوثاً متعدد لكي تصل إلى فهم واضح لكينونته . النظام الدولي الجديد في " قيادته البشرية " تتكون من اثني عشر ترليونيراً يهودياً يسيرون ويمتلكون عشرات من الشركات العابرة للقارات ..ويسيطرون على مقدرات العالم ولو قال أحد ما أنهم يمتلكون 90% من رؤوس الأموال والذهب بالعالم لربما كان قريباً من الصواب , في عام 1773م ولد في فرانكفورت بألمانيا الاتحاد الإقتصادي للسيطرة على العالم أي قبل ثلاث سنوات من قيام النظام الدولي الجديد حيث وقعت اتفاقية برمودا في 1776م , وهو الكتلة الرأسمالية اليهودية وكان مجال عملها العالم الجديد بريطانيا وفرنسا وأمريكا , وفي عام 1848م ولد البيان الشيوعي على يد ماركوس وأنجلز , وبه ولدت الكتلة اليهودية الشيوعية حيث وصلت بالثورة الشيوعية البلشفية إلى سدة الحكم بروسيا وأوروبا الشرقية عام 1917م حيث هناك كان مجال عملها , وفي عام 1898م ولدت كتلة القوميون الصهيونية بمؤتمر بازل بسويسرا وقرروا أن يكون مجال عملهم بفلسطين , الكتل الثلاث توزعت قيادة النظام الدولي الجديد بينهم بحيث يكون من ستة إلى ثمانية مؤيدين للرأسماليين وأربعة إلى ثلاثة للإشتراكية الدولية وإثنين إلى واحد للصهيونية بحيث يكون هناك تموج وتداخل داخل النظام وتحرك الشخص الواحد بين كتلة وأخرى بين عقد وآخر وتغيير توجهاته وعودته من جديد بناء على فكره ومصالحه ومصالح شركاته .. وبناء على قوة أي كتلة ترجح بالتصويت مسألة الحرب والسلم العالمي ويقر توجه الثورات وتعييرات الأنظمة في منطقة ما بالعالم بناء على المصالح اليهودية والشيطانية وحدهما .
    الهند والصين لازالتا لم تسيطر الشركات اليهودية على مفاصل الحياة الاقتصادية والسياسية والعسكرية فيهما فحين تصبح الدولتين كالخاتم بأصبع النظام الدولي الجديد يمكن لهما أن يقوما بدور عالمي نيابة عن أعضاء قيادة النظام الدولي الجديد المسيطرين عليهما .. ويبدو أنه قد أزف سقوط النظام الدولي الجديد نفسه قبل أن يحدث مثل هذا ..
    الآن روسيا تابعة لاثنين أو ثلاثة من الترليونيرات اليهود ولذا حين يصدران أوامرهما أو يصدرون أوامرهم على بوتين وميدفيديف تنهار مقاومة روسيا وتوافق على ما كانت تعارضه سياسياً كموقفها في الأزمة الليبية .. حيث عارضت روسيا الضربة الجوية وعارضت قرار مجلس الأمن ولكن حين اتفقت قيادة النظام الدولي الجديد بالأغلبية على تدمير القذافي وافقت روسيا مرغمة وتبعتها الصين وبهدوء وصمت معيبين لهما كقوى دولية كبرى .
    من هنا أعتقد أن تقسيم سايكس بيكو الجديد ( الثانية )وهذه التسمية مجازية حتى تكشف الوثائق الأصبية ويتبين اسم الاتفاقية الصحيح , بين الغرب وإيران واستبعاد روسيا والصين إنما هو لأن الغرب وإسرائيل ربما امتلكا تسعة شخصيات من قيادة النظام الدولي الجديد مقابل ثلاثة لروسيا فغلبت كفة الغرب , فرأى الغرب أن إيران كالذباب على مائدة الغرب فدعمها وأعطاها إمكانية التصنيع العسكري والصاروخي والنووي والطائرات والسيارات ؛ لكي تلحق بركب الغرب ولو في طرف ذيله كي تتمكن من أن تكون حليفاً ربما أصيلاً ولكن من درجة ثالثة للأسباب التي ذكرتها في مداخلتي الأسبق .. بينما اعطيت الشركات الروسية التابعة للترليونيرات اليهود بالنظام الدولي الجديد مسألة الاستفادة من تصنيع إيران وخاصة في المجال النووي والصاروخي والتخصيب , ومن هنا ترددت روسيا وتذبذبت حسب مسيرة المفاوضات بين إيران والغرب فإن رضي الغرب نفذت روسيا اتفاقاتها كتشغيل مفاعلات نووية جديدة أو الوعد بتخصيب اليورانيوم بروسيا وإن تلكأت إيران بالمفاوضات أوقفت روسيا صفقة صواريخ اس أس .. وغيرها .هكذا يمكن تفسير موقف روسيا المتردد والمتذبذب لأن عدد أعضاء قيادة النظام الدولي الجديد المسيطرين على الحياة الاقتصادية والصناعية الروسية هم ثلاثة يقلون ويزيدون . وأنت تتذكر محاولة التصفيات وملاحقة المليارديرات اليهود التي حاول بوتين أن يقوم بها قبل عقد من الزمن .كي يسيطر على القرار السياسي ببلده حتى فهم ألا طافة له بالمزيد فتوقف .
    لذا أعتقد أن الصين وروسيا بعيداً عن الهند لن يكون لهما دوراً سياسياً في العالم إلا بعد الحرب العالمية الثالثة وانهيار النظام الدولي الجديد أو على الأقل زعزعته بحيث تظهر ألمانيا كدولة إسلامية تقود العالم الإسلامي والصين وروسيا ليعاد صياغة نظام دولي جديد يختلف تماماً عن النظام الدولي الجديد الذي بنيت أسسه في عام 1776م بعد أول هزيمة كبرى تعرضت لها الدولة العثمانية عام 1774م مما آذن -حينها – بانهيار السيادة الثانية للأمة الإسلامية وقيام السيادة الثالثة للمعسكرين حسب نظريتي التاريخية , وسينهار هذا النظام فيما بين 2012 و2022م لتبدأ السيادة الثالثة للأمة الإسلامية إن شاء الله .
    أرجو أن كنت واضحاً ودقيقا في شرحي .وألف شكر لتواصلك
    والله أعلم
    د.صالح السعدون [/color]

  49. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    في مقال للأستاذ محمد معروف الشيباني قال /
    تساءل الكاتب محمد معروف الشيباني هل كان أبناء ليبيا على حق ، عندما ثاروا ضد نظام الملك السنوسي ، حينها رفعوا شعار ” يحكمنا إبليس.. و لا يحكمنا إدريس ” ، ثم هتفوا لنظام القذافي الذي حل بديلاً للسنوسي ، ورفعوا شعار ” الله و ليبيا ومعمر وبس ” .
    وقال الشيباني في مقاله اليومي بجريدة ” البلاد ” أنه لا يعجب كلامي هذا كثيراً من المحرِّضين ، لكنه الحقيقةُ المُرَّةُ الواجبُ شرعاً وذِمّةً إظهارها للناس ” .
    نص المقال :
    من الفساد الأصغر إلى الفساد الأكبر
    يفرح المؤمنون بنصر الله ، و ينتشي الثوار بنجاحهم ، المستقبل يحدد ، فإن آل لخيرٍ كان نصراً ، و إن فتح شروراً فحسرةٌ و ندم.
    أواخر حكم الملك إدريس السنوسي تفجرت مظاهرات الشباب ، ما أشبه الليلة بالبارحة، أصرّوا على إزاحته كُلّيةً.. ضنّوا عليه حتى بملكيةٍ دستورية ، من شعاراتهم: (يحكمنا إبليس.. و لا يحكمنا إدريس) ، نظر الشيخ الصالح إليهم قائلاً: (نعم.. يحكمكم إن شاء الله إبليس) ، و قد كان ، جاء القذافي بإنقلابه ، فرحوا، غنّوا، رقصوا ، ثم جثم على مستقبلهم 42 عاماً من الذلّ وهم يقولون “نعم سيدي”، والنهب وهم يزغردون للقائد الملهَم، والقمع فيرددون “الله و ليبيا ومعمر وبس” – حاشا أن يُساوى الله بمخلوق -.
    أتساءل: أكانوا مُحقّين يومَ أطاحوا بملِكَهم ؟ أم كانوا حكماء يومَ زغردوا للإنقلاب ؟ أم أفلحوا سنواتِ رقصهم على فحيح القذافي ؟ أم هم اليومَ أكثر نضجاً، ذارعين الشوارع جَذْلَى فرحين بثورتهم عليه ؟ .
    تدلُّ الشواهد أن الماضي كان من نكبةٍ إلى أشدّ، وضيقٍ إلى أضيق، وفسادٍ إلى أفسد.
    عامّةُ الناس لا تعي حقيقة مصالحها ، كلُّ ثائرٍ يظنّ الإطاحة بالماضي ستهبُهُ الخير
    والديمقراطية، وأن شخصه سيكون وزيراً أو مديراً، يحلُم أن المليارات المنهوبة ستؤول إلى جيبه بعضُ ملايينِها بدل مَلاليم عاش بها في سترٍ وأمان.
    لا يعجب كلامي هذا كثيراً من المحرِّضين ، لكنه الحقيقةُ المُرَّةُ الواجبُ شرعاً وذِمّةً إظهارها للناس، لأن المسؤولين وذوي الرأي يخجلون أو تنعقد ألسنتُهُم، فلا تنطقُ إلّا بنِفاقٍ يزيد الحاكمَ غِيّاً وسُباتاً.. و يزيد العامةَ نِقمةً وشُواظاً.

    هذا هو بيت القصيد

    أعيدوا قراءته ,, كلمة كلمة وحرفاً حرفاً وطرزوه بماء الذهب

    وكلما جاءكم واحد يصيح بطائر شؤم أو ينعق بتأييد للثوار أعطوه هذه الدرر وقولوا له تعلم من الحكماء فقد قال أحدهم في ذات مساء :

    تدلُّ الشواهد أن الماضي كان من نكبةٍ إلى أشدّ، وضيقٍ إلى أضيق، وفسادٍ إلى أفسد.
    عامّةُ الناس لا تعيحقيقة مصالحها ، كلُّ ثائرٍ يظنّ الإطاحة بالماضي ستهبُهُ الخير والديمقراطية
    ،وأن شخصه سيكون وزيراً أو مديراً، يحلُم أن المليارات المنهوبة ستؤول إلى جيبه بعضُملايينِها بدل مَلاليم عاش بها في سترٍ وأمان.
    لا يعجب كلامي هذا كثيراً منالمحرِّضين ، لكنه الحقيقةُ المُرَّةُ الواجبُ شرعاً وذِمّةً إظهارها للناس،
    ما أجمل هذا القول.. إن لم ينسيني الشيطان فسأنقل هذا إلى زاويتنا أزمة الانتفاضات العربية .
    شكراً لكم .وشكراً لهذا الحكيم .
    د.صالح السعدون[/color]

  50. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخوة الأعضاء الأخوة القراء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تمضي الأحداث وتتكشف الحقائق ..
    هل تذكرون .. لقد سخر مني البعض هداهم الله للحق حين قلت أن جسر الشغور قد تعرض لهجوم من قبل عصابات بلاك ووتر وحزب الله وعصابات أو مليشيات الإخوانجية قدموا من الحدود التركية ..
    وقلت إنهم فوجئوا بالهجوم من قبل الجيش السوري حيث هربوا لا يلوون على شيء من الجبن والرعب ..والجروح.
    وقلت إن أردوغان آنذاك كان آخر من يعلم وأن الجيش التركي قبل استقالة يهود الدونمة من رئاسة الجيش قد نقلوا جرحى
    بلاك ووتر بطائرات الهليوكبتر إلى مستشفيات أنقرة وإستانبول ..وأنهم لو كانوا جرحي سوريون لما أمنوا لهم بغال لكي يركبوها فضلاً عن الطائرات .. وقلنا أن أجهزة الإعلام وخاصة الناطقة باسم الثورات الصهيونية منعت من تصوير نقل جنود بلاك ووتر لأنها ستفضح الخطة .. وبينا أن الأسواق التركية قذ اتخمت بالدولارات نتيجة تحريض المواطنين السوريين ( الفقراء منهم ) في جسر الشغور إلى الهروب إلى مخيمات اللاجئين بتركيا كي يشيعوا أن الجيش السوري يقتل شعبه .. وأن الأتراك يقولون أن الوجود السوري بالمخيمات قد عوض نقص السياحة الخليجية .. فحين يقوم الخليجيون بالصرف فإنهم أثرياء .. ولكن حين يقوم الفقراء اللاجئين السوريين [ بحكم أن الأغنياء السوريين لن يطبقوا المخطط على بلادهم – عدا عملاء المخابرات الأجنبية الذين يسكنون فنادق خمس النجوم بباريس واستانبول على حساب إسرائيل – بينما الفقير قد تجبره الحاجة والفقر وإغراء الدولارات على أن يفعل كل شيء يضر بوطنه ] فحين يقوم الفقراء السوريين اللاجئين بالمخيمات بإتخام الأسواق التركية فهذا يعني أن العدو اشتراهم بالدولارات التي ملأت جيوبهم كي ينفذوا مخطط الثورة , وأنهم كمن يهاجر إلى أمريكا اللاتينية أو الخليج من أجل تحسين الأحوال المادية عدا أن المهاجرين يفيدون وطنهم أما هؤلاء اللاجئين فقد باعوا مصلحة الوطن .
    اليوم الأستاذ محمد خالد وهو يأتينا بهذه التقارير المميزة ومن مصادر متعددة وبالروابط الدقيقة يكون أمام القارئ دليل حي على مصداقية التحليلات .. http://www.youtube.com/watch?v=6aarPlTJN-Q&feature=player_embedded

    فهل من مدكر ؟ أم أن قومي لا يعلمون ؟.وبعضهم لعلهم لا يريدون أن يعلمون وبأسلوب صديقي اللدود كقصة النعامة التي تدفن رأسها بالرمل كي لايراها عدوها .
    د.صالح السعدون [/color]

  51. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    اليوم وبعد أن بدأ الثوار الليبيون يمطرون مدينة بني وليد بأعتى أنواع الأسلحة التي استولوا عليها جاءت أوامر الأسياد الناتو بأن على الثوار التراجع وعدم البقاء بالمدينة وإخلاء الأحياء التي احتلوها , فما كان من العبيد إلا تنفيذ أوامر الأسياد , فطلبوا من حلف الناتو أن يكذب أنه أصدر أوامره بخروج الثوار لحفظ ماء وجههم , فأعلن الحلف الأطلسي أنه لم يأمر الثوار بالخروج من المدينة , انبسط الثوار السذج وخرجوا من المدينة وأعلنوا أنهم يريدون سلامة المدنيين وقد نسوا أو تناسوا ولم ننسى أنهم منذ أسبوعين وهم يهددون باقتحام المدينة بالقوة .
    السؤال لماذا أمر الأسياد عبيدهم بالخروج ؟ .
    بالأمس اليوم كانت معركة الثورة المصرية مع تنفيذ الأجندة المتفق عليها بين وائل غنيم حبيب المطاوعة السعوديين والذين يرفضون سبه أو شتمه بل ويقبلون عبادته للشيطان بالتجاهل والصمت , وبين النظام الدولي الجديد , من المعروف أن برنارد ليفي الصهيوني مفجر وقائد الثورات العربية قد وعد وائل غنيم أن يلمعه وأن يرشحه لأفضل جائزة عن عمق التغييرات التي أحدثها في مصر والشرق الأوسط ويتفق اليهود مع من يدعون أنهم إسلاميون على أن وائل غنيم أفضل مخلوق على وجه الأرض العربية ولو كان كافراً بالله .
    الأجندة التي وقعت بين الطرفين .. تعني تحديداً أنهم يأتمرون بأوامر أربعة جهات مصرية مرتبطة بالمخابرات الغربية وبالاتفاقات التي وقعوها معهم .. فالبرادعي وعمرو موسى المرشحين المتنافسين للرئاسة , وحزب الإخوان المسلمين , وحركة كفاية و6أبريل , وأخيرا شباب الثورة الفيس بوكية التابعين لوائل غنيم ( وأجندة الشيطان وبرنارد ليفي من وراء غنيم ) , هذه الجهات كلها تابعة للغرب , و أردوغان أثبت أنه قد اندمج بلعبة الغرب .
    وقلنا في تحليلاتنا السابقة أن المنطقة العربية تمضي قدماً نحو الحرب العالمية الثالثة ,وأن أوضاع تركيا ستتجه نحو قطع العلاقات مع إسرائيل وستتبعها مصر وهكذا ستتجه مصر إلى كل ما يحقق أجندة الغرب في خلق العدو القادم الذي ينوب ربما عن القاعدة أو يسمح لأفراد القاعدة بالعمل فيتحملون وزر أعمالها ومن ثم يظهر لنا مبدأ جديداً للغرب كالمبدأ الذي أعلنه بوش " من ليس معنا فهو ضدنا .
    سيأتي بعض بسطاء التفكير من الاسلامويين ليقول لنا وهل بلاك ووتر وراء ما حصل للسفارة الإسرائيلية ؟ قولوا لهم ببساطة كلا ..؟ الأوامر جاءت للشباب النواعم بعد أن قال لهم وائل غنيم إن الشيطان جار لكم فامضوا قدماً الأمن سنحبس أنفاسه من قبل السفارة الأمريكية وطنطاوي جاءته الأوامر بالفاكس أن يصمت ويترك المخطط يمضي قدماً .. رفض رئيس الوزراء .. لماذا نترك الأمور تتجه للفوضى .. منعه المجلس العسكري من اتخاذ أي إجراءات , فقدم رئيس الوزراء استقالته فرفضها المجلس العسكري .. هو مخطط لابد أن يمضي ..حتى تظهر المبررات التي تسمح بالحرب العالمية الثالثة ونحن متجهون إلى هناك ..
    قال نتنياهو الليلة في كلمة موجهة للشعب الصهيوني .. إن عليه التحمل لأن أحداث المنطقة تشابه الأحداث التي مرت بها المنطقة قبل مائة عام إبان الحرب العالمية الأولى .مما يؤكد تحليلاتنا أن هناك سايكس بيكو جديدة وحروب جديدة ستغير من واقع المنطقة وفق الاتفاقيات السرية التي ذكرناها .
    حين تسمعون كلمة أن الثورات العربية قد خرجت من رحم المنطقة .. أسألوا قائلها نعم .. إن المنطقة هي الأنثى الحامل .. ولكن طالما أن الأزواج بين هارب ومعزول وملاحق ومزعزع في بيته .. من الرجل الذي وضع ماء الحمل ( المخطط) في رحم هذه الأنثى العاقر ؟ .
    وإن غداً لناظره قريب ..!.
    د.صالح السعدون[/color]

  52. د.صالح السعدون

    مرسيليا – وكالات:

    تعهدت الدول الغنية في مجموعة الثماني مضاعفة مساعدتها لدول «الربيع العربي» التي يمكن أن تصل بالتالي الى حوالي 80 مليار دولار، كما أعلن وزير المالية الفرنسية فرانسوا باروان السبت في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا. ووعدت المؤسسات المالية الدولية بمضاعفة مساعدتها الى 38 مليار دولار، لكن المساعدة الثنائية لدول مجموعة الثمانية يتوقع أن تزيد بالنسب نفسها أي من 20 الى حوالي 40 مليار دولار، كما شرح الوزير الفرنسي أمام الصحافيين. وكان باروان يتحدث في ختام اجتماع لدول مجموعة الثماني في إطار شراكة دوفيل التي تضم دول المجموعة ومصر وتونس والمغرب والأردن. والتقى وزراء مالية الدول الغنية في مجموعة السبع نظيرهم الروسي والمؤسسات المالية الدولية (صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والبنوك الإقليمية…) وثلاثة صناديق عربية في هذه المدينة، جنوب شرق فرنسا. وأعلن وزير المالية الفرنسي فرنسوا باروان الذي تتولى بلاده حالياً رئاسة مجموعة الثماني، أنهم «سيقيمون خطة العمل» التي أطلقت في قمة دوفيل على ساحل النورماندي الفرنسية في آيار/مايو، مع السلطات المنبثقة عن الثورتين التونسية والمصرية. واتفقت حينها في إطار شراكة دوفيل الدول الكبرى مع المؤسسات المالية على تقديم مساعدة اقتصادية معتبرة. وتحدثت تونس عن «رزمة شاملة بنحو أربعين مليار دولار» ستقدم الى المنطقة. ومن حينها انضم المغرب والأردن الى هذه الشراكة بينما دعيت السلطات الليبية بصفة مراقب الى حضور اجتماع مرسيليا حيث ستعرض الدول العربية خطط عملها من أجل النهوض الاقتصادي. ويفترض أن تشرح المؤسسات الدولية المالية الدولية كيف تنوي مساندتها وأن تحدد قيمة مساهمتها، كما أفادت مصادر في مجموعة الثماني. وقال مندوب تونسي لفرانس برس إن «الاجتماع سيكون حاسماً في تحديد قمية المساعدة»، ذلك لأن تجسيد الوعود تأخر منذ أيار/مايو ما أدى الى تعاظم الإحباط في الدول المعنية. وقال مندوب مؤسسة مالية لفرانس برس «إننا نتفهم هذه الخيبة» لكن الجهات المانحة «يجب أن تتعرف ملياً عن الأطراف التي ستتعامل معها»، وأنها مقابل مساعدتها هي بحاجة لتفاصيل الإصلاحات المتوقعة من الحكومات الجديدة المنبثقة عن «الربيع العربي».

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    ثمانية وثلاثون مليار دولار …أي 150مليار ريال سعودي دعم الدول الاستعمارية لعملائه الجدد ..سيقولون لكم المؤمنين خاصة بأن رحم الأمة لايزال ينجب ثورات الربيع العربي ..أنهم يريدون سرقة الثورات المباركة .. قل جميل ..!! سمعناكم تقولون ذلك ..!!
    وسيقولون أن الغرب يريدون أن ينافقوا عند الثوار الذين سادوا العالم وامتلكوا سر الذرة والقنبلة النووية .. وأنهم بثورات الياسمينية أصبحت لهم سلطة على العالم كسلطة المغول في زمنهم .. اتركوهم فقد فقدنا الأمل بأن يفهموا أن الشمس لاتزال تشرق من الشرق ..! هم مستعجلين جدا على شروقها من الغرب ومتلهفين ..
    سيقولون إن الغرب جبان .. حين رأى قوة العرب خضع وامتقع ووقع في شر أعماله بمستنقع .. وأراد أن يكفر عن كل آفاته ويزيل الفقر المدقع .. عن الثوار حيث أثبتوا رجولة .. يستحقون معها أن يساهموا في نزع الحجاب والبرقع عن كل امرأة مكلومة مهضومة الجناح ..في بلاد العروبة ..
    سيقولون إن شباب الفيس بوكيين ضاغطين على زناد الياسمين والجوري ..
    وينتظرون خضوع الغرب ودفعه الجزية عن يد وهم صاغرون ..ألم يحتلوا إسرائيل المصرية .. ( السفارة الإسرائيلية بالقاهرة )
    ولأنهم لن يفهموا كيف تسير الرياح .. دعوهم فإنهم في غيهم سادرون .
    ولكن أنتم معشر العارفين .. اعلموا أن المليارات إنما هي :
    1- لشراء ذمم من يسمون بالثوار ليبيعوا الدين والأوطان ..ويدمروا البنية التحتية ويردونا مائة عام إلى الوراء.
    2- لشراء حبوب الهلوسة ووضعها بوجبات كنتاكي المدفوعة القيمة من تلك المليارات .. بحيث توزع كنتاكي مجاناً .. على كل متظاهر مع مائة دولار , كي تختمر الرؤوس كما لو شربت الكؤوس فتواجه الرصاص بالصدور وهم سكارى يتمايلون :: شاهدوا بالله عليكم المتظاهرين السوريين والمصورين يصورونهم مع ظهورهم كيف يتمايلون بطريقة سكارى ..
    3- لشراء السلاح والرصاص فحين يفعل الهلوسة فعله تبدأ عصابات الإجرام بالقنص وقتل الرؤوس ومن ثم اتهام رجال الجيوش .
    4- لشراء ذمم أصحاب المناصب بالطريقة التي تم شراء شلقم ووزير العدل الليبي الجليل ووزير الداخلية الليبي المحروق .
    المليارات لشراء الأمة العربية وسرقة ممتلكاتها مضروبة بعشرة أضعاف .
    أما أصحاب نظرية رحم الأمة .. فلا تتابعوهم لأنهم سيورثون في عقولكم التحجر .
    د.صالح السعدون [/color]

  53. د.صالح السعدون

    لفتني البارحة تصريح لما يدعى بممثل المجلس للانتقالي الليبي في شرق آسيا بأن فاتورة الحرب في ليبيا بلغت حتى الآن 200 مليار دولار.
    وحيثما أن البنية التحتية المدمرة لاأعتقد أنها تبلغ هذا المبلغ فلا شك بأن الممثل قد شمل بها تكاليف الحرب على بلاده، وكنت قد قرأت في بداية الحداث بأن الأموال الليبية في الخارج تبلغ 130 مليار دولار أي أن ليبيا الآن مدينة بـ 70 مليار دولار والحبل على الجرار، ولهذا أتساءل هل المساعدات هي هبات أم ديون لتمويل الشركات الغربية لما هدمته صواريخهم وفوضى ثوراتهم
    أرجو قراءة الربط التالي مع التعليقات:

    http://www.alriyadh.com/net/article/665910

    حاليا كل مواطن ليبي مدين بـ10 آلاف دولار بعد أن كان يملك في محفظته ما يزيد عن هذا المبلغ
    أتذكر أنه في خضم الإثارة والتحريض تحدث الثورجيين وقنوات الفتنة عن 70 مليار دولار قيمة ودائع مبارك وعائلته
    تحدثوا عن مليارت بحساب القذافي وعائلته
    تحدثوا عن 40 مليار دولار ثروة الرئيس السوري في الخارج
    ماذا تم من استعادة من أموال مبارك المزعزمة وأين هي؟
    كل ماتم تجميده من أموال لأولاد القذافي أذكر مبلغ 27 مليون يورو في ألمانيا وبضع ملايين في سويسرا
    كل ما تم تجميده من أموال 20 شخصية سوريا في الخارج ومن ضمنهم الرئيس وعائلته مبلغ يقل عن 3 ملايين يورو علما بأن احتياطي سوريا من النقد الأجنبي لا يتعدى 18 مليار دولار فأين الـ 40 مليار المزعومة
    في حال صدقوا بصدد هذه الأموال فهل بلاد الثورات العربية بحاجة لمساعدت؟
    محمد خالد [/color]

  54. د.صالح السعدون

    الحمد لله والشكر له..

    يقول دكتورنا الفاضل:

    "لشراء ذمم من يسمون بالثوار ليبيعوا الدين والأوطان ..ويدمروا البنية التحتية ويردونا مائة عام إلى الوراء.
    روا البنية التحتية ويردونا مائة عام إلى الوراء."

    الدكتور … على مدى أكثر من أربعة أشهر يحاول أن يقنعنا أن الثوار هم "بلاك ووتر" وان الثورات صناعة غربية صنعها النظام العالمي وهو يتحكم بتوجيهها…"هذا رأيك أما رأيي فأقول تحديداًالثورات من صنع الغرب جملة وتفصيلاً "

    الآن يقول النظام العالمي يقوم برشوة الثوار ليبيعوا الدين والوطن..!!!!
    وله قول آخر أشد غرابة من هذا ان النظام العالمي قام بالثورات لكي يجهز العالم لحرب عالمية ثالثة..أنا أعرف حجم مشكلتك اطمئن دكتور صالح ولا تنزعج … العالم كله أربكته الثورات العربية المباركة.

    المطلوب قراءة متأنية لتدركوا التخبط الذي يعيشه دكتورنا الحبيب!!!
    يقول دكتورنا:
    "أما أصحاب نظرية رحم الأمة .. فلا تتابعوهم لأنهم سيورثون في عقولكم التحجر .!!!!"

    يادكتور أنا لست صاحب نظرية ولا نظريات …أنا أصف الواقع وأراه بعين الملايين وبعين الدعاة العلماء والمفكرين ..ليس بعين الانظمة المجرمة أهل الشعوذة والسحر ..
    لعلك نسيت أو تناسيت .. من راهن على نصر القذافي باستخدام السحر على الغرب ..هو الذي يقود القراء للتحجر والشعوذة وتصديق انظمة الاجرام…
    أنا نظريتي نظرية ملايين الامة الهادرة التي كسرت القمقم فأخافت الغرب والشرق … ومنح الدول الثمانية ليس كماتريد إيفهامنا إياه …
    بل نفهمه نحن بطريقتنا الخاصة … الغرب ينافق الثورات العربية ويريد أن يكون له يدا عندها لأنهم يقرأون التأريخ ويفهمونه …هذه الملايين هم أحفاد الذين دكوا عواصم الصليب فالذاكرة عندهم مليئة بالمواقف الذي تجعلهم يعيشون الخوف والذعر بعد أن رأوا الملايين تزحف لتحطم قصور الطغاة وتنتصر لكرامتها وتنزع حقوقها من فك جلاديها…
    عندما تخرج من الهزيمة النفسية التي تعيشها سترى الامور بشكل أفضل …
    عاشق غزة [/color]

  55. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    تساءلت ملياً ,, لماذا يتبع عاشق غزة هذا الأسلوب.. أهو ذر رماد بالعيون ؟كي يداري خيبة أسلوبه ..!
    أم أنه تصنع عدم الفهم ليزيد من إرباك القراء ؟ والإيحاء لهم بأنه يفهم مالا يفهمونه هم ؟ أم أنه حقاً ونحن ظالمون له وباختصار لايفهم ! ؟ ولا يستطيع أن يجاري لغة العصر ؟ ويعيش وقد أغلق على نفسه بجزء من مليون من اللغة العربية بحيث لا يفهم إلا من خلال تلك الكمية من الكلمات ولا يتحدث إلا من خلالها ..! أم أنه ينتظر جوائز كافور الإخشيدي الذي حاربه عشر سنوات والإخوان المسلمين من ورائه ؟ انظروا ماذا يقول :
    الدكتور … على مدى أكثر من أربعة أشهر يحاول أن يقنعنا أن الثوار هم "بلاك ووتر" وان الثورات صناعة غربية صنعها النظام العالمي وهو يتحكم بتوجيهها…"الآن يقول النظام العالمي يقوم برشوة الثوار ليبيعوا الدين والوطن..!!!!
    السؤال هو كيف قرأ العاشق أن كلامي به تناقض كبير بحيث يفرد له مداخلة ويقارن بتعجب كبير وكأنه اكتشف آفة من آفات عصرنا ..
    نعم وبالفم المليان وغير نادم ولا متراجع …أنا أقول أن الثورات صناعة غربية يجمع الشباب الخونة بالفيس بوك ويحدد لهم موعداً فيصبحوا ثواراً بعرف العاشق والجزيرة وإسرائيل والغرب فسبحان من جمع العاشق وإسرائيل بهدف واحد ..!!!! انتهينا من هذه ..
    نأتي للأخرى وبعد أن يجتمعوا يأتي برنارد ليفي ومعه الدولارات فيملأ جيوبهم .. ويأتي جيش كنتاكي ومعه وجبات كنتاكي المجانية للجياع من الثوار أو ممن يسمون بالثوار مدفون بها حبوب الهلوسة لا يتطعمون بها يلتهمونها بنهم عجيب فيسكرون ويهلوسون .. ثم يثورون ويزمجرون ..ويقابلون الرصاص بتبلد .. فيبدأ بلاك ووتر بقصف الرؤوس السكارى فلا تعي بل تتساقط موتى ثم يتهم بهم النظام ..
    بهذا بكل سهولة تجمع بلاك ووتر والثوار البسطاء وبرنارد ليفي وحبوب الهلوسة ووجبات كنتاكي والجزيرة وهيلاري كلينتون والعاشق ..في طبخة واحدة فيها الحار والمالح والمر العلقم فتنتج ديناميت متفجر اسمها الثورات العبية وشدددددووووا " المباركة "….
    ثم انتقل العاشق إلى شيء رآه أشد غرابة بهذه الكلمة أراد أن يسقط كل شيء فقط لأنه يجيد السخرية دون غيرها اقرأوا معي سخريته ..
    وله قول آخر أشد غرابة من هذا ان النظام العالمي قام بالثورات لكي يجهز العالم لحرب عالمية ثالثة..أنا أعرف حجم مشكلتك اطمئن دكتور صالح ولا تنزعج … العالم كله أربكته الثورات العربية المباركة.
    طيب ممتاز أخي العاشق أنت سخرت ..! سخرية لا تتناسب مع دينك ..!! ولا مكانتك ..!! ثم يفترض أن تأتينا بعجائب غرائبك واستغرابك وأسباب ذلك الاستغراب …ولكنه أبدى استغرابه ثم أقفل على ذلك الاستغراب فلم يفهم أحد لماذا استغرب وما دواعي الاستغراب ؟.مع ملاحظة أنني بالحرب العالمية الثالثة دائماً أقول إنها خطتهم إنها خطة الغرب ولكن الله قادر بموجب الآية القرآنية أن يرحم أمتنا ويطفئ نار الحرب ( كلما أوقدوا ناراً للحرب أطفأها الله ) هو لا يهتم بكل ذلك شاطر بالسخرية لأنه يريد جوائز .. وممن ياترى ؟!!!!. لذلك هو يتهكم بالجميع كل من لايؤمن برأيه حتى أن سيف الحق نقل خبراً عن ثوار العاشق فشن هجوماً لاذعاً ضده وضدي يستدرج بي إلى حروب جانبية لا مزاج لي فيها وإنما هو مكلف بإشغالي فيها .. لمصلحة من ياترى كل هذا العناء ؟
    أخي العاشق أرفق بنفسك لأنك تجعل القراء يسخرون منك .. فليس لديك أي حجة ..!!!ثم يقول مشخصاً بعلم الطبيب إنه يعرف حجم مشكلتي .. ثم يطمئنني .. بأن لا أنزعج .. ثم يهون علي بأن كل العالم أربكته الثوارات المباركة طبعاً ما عدا العاشق وبرنارد ليفي وإسرائيل وهيلاري كلينتون ودجاج كنتاكي وحبوب الهلوسة . يا عيني .. هل لك مكتباً أو عيادة للعلاج بعلم النفس ؟ هل عرضت نفسي عليك أو على طارق الحبيب ؟ هل قلت لك إنني أواجه مشكلة في فهمي للثورات أم أنك ترى أنني استاذ أعطيك الدروس فيها .. بيد أنك تلميذ غير نجيب مع الأسف .
    ثم يزور الحقائق حسب ذمته التي لا أدري عن سعتها هذه الأيام أهي ضيقة مع قلة فهم أم أنه ذو فهم واسع وذمة واسعة لاقدر الله .. الإجابة عنده لا أدري ..؟ فيدعي أنني أراهن على سحر القذافي أذكر أن القراء يستطيعون العودة إلى الفقرات تلك من أن الثوار يقولون أن القذافي يستعمل السحر ويثير عواصف الأتربة .. وأنهم أتوا بالقراء القرآن فكانوا يواجهون سحره بالقرآن ..من هنا جاء كلامي أن الموضوع تأكيداً على صحة كلامي أن القذافي ساحر وكنت اريد أن أقول أن الثوار لما صرحوا بهذه الغرائب لجريدة الشرق الأوسط وهم كلهم مع العاشق وليس معي أن الأخبار والتحليلات التي آتي بها دقيقة وليست خاطئة .. , بينما فهمه العاشق بفهمه الذي لايبارى وكأنه يتحدث بلغة صينية ولايفهم لغة الضاد ويقول إني أراهن على انتصار سحر القذافي على الغرب ..طبعاً ربما يأتيكم بخط مصغر لكي لا تقرأوه ويبتر الحقيقة فيأخذ سطراً ويتجاهل أسطراً لكي يشاغلنا عن دورما في فضح التآمر الإخواني مع أمريكا وإيران وإسرائيل . هذا هو الهدف فسنرد عليه لنبين للقراء أن هؤلاء الثوار على شاكلة أخلاقيات العاشق .. ومن ثم نعود للتحليل فلا يفوتنا شيئاً وإنما نجير هذا الهدف لخدمة ذاك .
    مشكلتك أيها العاشق لغزة كبيرة ..
    لا تعرف كيف تواجه خصمك اللدود إلا بالتزوير والكذب .. أو ربما إذا أحسنا الظن الفهم الخاطئ .. لعلي أؤكد إيماني بالله سبحانه وكفري بالجبت والطاغوت وأن السحر لا يضر إلا بإذن الله .. وهي مضمون آية 102 بسورة البقرة , أقول هذا إيماناً بالله واحتساباً وليس استجابة لكذب من يحب الكذب مع الأسف
    سنمضي رغم استماتتك في توزيع الاتهامات الجائرة في فضح نواياك ونوايا الثوار بأنكم تخدمون أجندة الشيطان ضد أمة الإسلام فهون عليك .. فوالله أنك الآن أهون علي من أي وقت مضى ..!
    د.صالح السعدون [/color]

  56. د.صالح السعدون

    [color=000000]القبائل الكبرى تتحالف مع ورفلة ضد الثوار
    =======================
    علمت «البيان» ان القبائل الليبية الكبرى مثل ورشفانة و العجيلات و الصيعان و المقارحة واولاد سليمان و الحسون و القذاذفة و النوايل اعلنت تحالفها الكامل مع قبائل ورفلة في رفضها الاستسلام للثوار و السماح لهم بدخول مدينة بني وليد ( 180 كلم جنوب شرق طرابلس)، مما يعني دخول الصراع بين ثوار 17 فبراير، و انصار العقيد معمر القذافي، مرحلة تصعيد حقيقي ينذر ببوادر حرب اهلية.

    و قال الناطق الرسمي باسم قبائل ورفلة يوسف علي ان التفاوض مع الثوار غير وارد، وان الغارات الوحشية التي تتعرض لها مدينة بني وليد من قبل طائرات حلف شمال الاطلسي، و قيام المجلس الوطني الانتقالي بقطع الماء والكهرباء و الخدمات الصحية و المواد الغذائية على المدينة لن يزيدا ابناء قبائل ورفلة الا صمودا و تحديا ».

    و في اتصال هاتفي مع مراسل «البيان» في تونس قال خالد الورفلي احد الشبان المتطوعين لمواجهة الثوار ان « وجهاء و اعيان القبيلة النافذين يرفضون التفاوض مع المجلس الوطني الانتقالي و مع اتباع الناتو الذي قتل الليبيين و دمر البنية التحتية للبلاد»، و اضاف ها نحن نقول انهم لن يمروا الا على جثثنا، و لن نسمح لهم بانزال العلم الاخضر من شوارع بني وليد»، و اضاف « لقد تحولت المدارس و المعسكرات والساحات العامة الى فضاءات للتدرب على حمل السلاح سواء للرجال او للشباب او للنساء».

    و قال الشيخ عبد الله الصادق احد وجهاء ورفلة ان « قبائل ورفلة ستتحمل مسؤوليتها التاريخية كاملة في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها ليبيا كما تحملتها ايام الاحتلال الايطالي» و «ان ابناء القبيلة ليس لهم من خيار غير النصر او الشهادة». و علمت «البيان» ان سكان بني وليد بصدد الاعداد حاليا لاطول علم اخضر سيتم رفعه في المدينة تأكيدا على وفائهم لنظام العقيد الفار معمر القذافي.

    وقال شاهد عيان من مدينة ترهونة المجاورة لبني وليد ان جزءا كبيرا من المدينة مازال خاضع لانصار القذافي، وان علم الاستقلال تم رفعه في مناطق محدودة الى جانب العلم الاخضر، واضاف «ان ماحدث في ترهونة هو ان حوالي 400 من ابنائها تدربوا و قاتلوا مع الثوار في مناطق اخرى ثم عادوا الى المدينة، و تم الاتفاق معهم سلميا على عدم انزال العلم الاخضر الذي يرمز الى نظام القذافي» و يبلغ ابناء قبائل ترهونة اكثر من مليون و 300 الف نسمة يحافظ جزء منهم على الولاء للقذافي.

    المصدر: تونس – الحبيب الاسود
    التاريخ: 08 سبتمبر 2011 [/color]

  57. د.صالح السعدون

    [color=000000]ليبيا و الناتو و فيلم هوليودي من إخراج الجزيرة

    في مسرحية إعلامية مقيتة شاهدنا الجزيرة تعلن سيطرة الثوار على سور العزيزة في طرابلس وسط احتفالاتهم و القضاء على كتائب القذافي كما ادعت الجزيرة و كذلك القبض على إسلام سيف الدين القذافي بواسطة الثوار مع غياب بث كل القنوات الليبية المحلية ..
    هذا ما عرضته الجزيرة و لكن ما الذي حدث بالفعل في ليبيا ؟؟

    تواجد مراسلين صحفيين أجانب في ليبيا لنقل الأوضاع الحقيقية على أرض ليبيا في فيديو تمت ترجمته كما يلي :

    يقول أحد الصحفيين :
    تم تهديده بالقتل من الثوار حتى لا يقوم بتصوير و نقل الأحداث في ليبيا بل تم تهديده من عناصر مسلحة و قناصة هو و زملائه داخل فندقهم المقيمين فيه بليبيا مما عرض حياتهم للخطر و هي لازالت معرضة للخطر .. دخل ذلك المصور إلى مبنى التليفزيون و البث الليبي و يحكي أن الثوار قاموا بالاستيلاء على البروجيكتورز و أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمحطة و أخذوا كل ملفات الأحداث من المحطة يقول أن الثوار يتبعون نفس الأساليب التي اتبعتها حركات التغيير في يوغوسلافيا.

    و هذا هو سر وقف البث الليبي كما قام الثوار باختطاف المذيعة هالة المصراتي التي هددت الثوار على الهواء مباشرة عبر التليفزين الليبي شاهرة سلاحها و معلنة الدفاع عن ليبيا و عن القذافي حتى آخر قطرة من دمائها !

    هي الآن في قبضة الثوار و لا يعلم أحد مصيرها إلا الله !!

    تسأل المذيعة الصحفي و تقول لماذا استهدف الثوار صحفيين عالميين ؟؟
    يقول: أن هذه هي مهمة الناتو: التدخل للحماية و مهمة ساركوزي و أوباما حيث أن الدماء تراق الآن في ليبيا فعليهم التدخل للحماية !! يقول لماذا لم أسمع عن تدخلهم للحماية في رواندا أو في غزة ؟؟ .. يقول سيتدخلون لأن هناك مدنيين يقتلون بعض أو أي سبب يقولونه و لكن هذه ليست الحقيقة و لن أقول غير الحقيقة حتى لو سيقتلوني !!

    يقول الصحفي : لقد كان القصف شديد جداً في ليبيا حتى يسيطروا على العاصمة و قد عانينا من قصف شديد جداً من الناتو إنها حرب استنزافية من البداية إنهم لا يحمون المدنيين و لو أي شخص يصدق أنهم يحمون المدنيين فهذا خطأ فإنهم يقصفون المدنيين و قد قتلوا الكثير من المدنيين و يقول أنه يخاطب الدول الكبرى كروسيا و الصين لينقذوه و زملاؤه من وضعهم في ليبيا ليستطيعوا الخروج منها و العودة إلى أوطانهم و لكنه لا يريد الناتو أن ينقذهم لأن حياته مهددة في ليبيا هو و زملاؤه الصحفيين.

    لقد قام الناتو بسرقة معدات محطات التليفزيون الليبي حتى لا ينقل ما الذي يحدث بالفعل على الأرض .. و في تضاربة عجيبة ظهر إسلام سيف الدين القذافي الثلاثاء مساءاً على شاشات العربية في نفس اليوم الذي ادعت فيه الجزيرة و العربية و غيرهم القبض عليه من قبل الثوار و الأدعى من ذلك أنه ظهر وسط حشود من الشعب الليبي تحفى به و تحميه و ظهر بدون وجود أي سلاح معه أي أن الليبيين لا يهددون حياته بل على العكس تماماً هم يحمونه من الثوار و يحاربون معه ضد الناتو و يهتفون !

    يقول سيف الإسلام أن الناتو و حلفاؤه الثوار في ليبيا قاموا بالسيطرة على الإعلام الليبي و نشر رسائل إلى المواطنين الليبيين عبر التليفونات المحمولة و تشويش الاتصالات بتقنيات عالية جداً بغرض نشر الرعب و الخوف في قلوب الشعب الليبي لإحباط مقاومته كما يقول أنه في نفس الوقت تنتشر العصابات المسلحة و قال أن الشعب الليبي يقوم بالتخلص من هؤلاء المسلحين و الثوار و حلفاء الناتو و أن طرابلس بخير و سيقوم بجولة معهم شخصياً في أكثر الأماكن التي يدعي الإعلام سخونة أوضاعها في ليبيا و يقول سيف الإسلام : طز بالمحكمة الجنائية ..

    و لا تزال العربية بعد صدمتها من ظهور القذافي تقول لا يوجد ما يؤكد أن سيف الإسلام لم يعتقل .. بالفعل شيء مثير للسخرية و التقزز !!

    يبدو أن استيلاء الثوار على طرابلس و دخول باب العزيزة لم يكن غير مسرحية هوليودية من انتاج الإعلام الصهيوني و الجزيرة و مثيلاتها.

    لقد نشر المواطنين الليبيين على صفحات الانترنت وجود اختلافات في باب العزيزة الذي عرضته الجزيرة و باب العزيزة الموجود في طرابلس بليبيا !

    لاحظ وجود نخيل و رموز في الباب الحقيقي لم تتواجد في باب الجزيرة.

    يبدو أن محاولات الناتو للسيطرة على الشعب الليبي جواً و أرضاً و بحراً باءت بالفشل حتى الآن و قد طالت المحاولات منذ عدة أشهر لذلك عليهم تكثيف الجهود مع شدة القصف بالناتو و تطوير الحرب إلى حرب إعلامية تعتبر الأقصى التي شهدها القرن الواحد و العشرين.
    سقوط ليبيا أصبح ضروري بالنسبة لهم لتسقط بعدها سوريا كما قال الصهيوني برنارد ليفي حليف ساركوزي و عاشق إسرائيل !

    عليكم بالدعاء للمقاومة العربية في ليبيا و كفوا عن مشاهدة قنوات الضلال التابعة كلها لمكتب السياسات الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية.

    الوضع في ليبيا غاية في التعقيد حيث تقوم إنجلترا و فرنسا و إيطاليا بتسليح عناصر القاعدة و الجماعات الإسلامية المتطرفة و الثوار بالإضافة إلى قطر و الإمارات و الأردن.

    فالناتو له عناصر مسلحة تسليحات ضخمة على الأرض بالإضافة لقصف جوي شديد بالإضافة لحرب إعلامية و جاسوسية بتقنيات عالية جداً ..[/color]

  58. د.صالح السعدون

    الحمد لله والشكر له ..

    أهلا بك … الفيصل عضوا جديدا معنا…

    "الوضع في ليبيا غاية في التعقيد حيث تقوم إنجلترا و فرنسا و إيطاليا بتسليح عناصر القاعدة و الجماعات الإسلامية المتطرفة و الثوار بالإضافة إلى قطر و الإمارات و الأردن…"

    صحيح الوضع معقد ولكن ليس من الصعب فهمه إذا كان الانسان قد تجرد من الهوى والانتصار لنفس, ولكن ليس كما تريد منا أن نفهمه بفهمك …

    باختصار: الشعب الليبي عانى القهر والذل والتهميش على مدار أكثر من أربعين سنة.. حصلت محاولات كثيرة من الشعب أن يخرج من زنزانة العقيد الزنديق ,فكان له بالمرصاد تقتيلا وسجنا ومطاردة ….
    هبت ريح التغيير في بلاد العرب ..فكان للشعب التونسي الشامخ السبق في الثورة فكان نجاحها محفزا لغيرها من الشعوب ..فثار الشعب الليبي المجاهد..كما أن البوعزيزي مفجر الثورة التونسية ..كان لسجن محامي أسر قتلى سجن بوسليم ــ 1500حرشريف قُتلوا في ليلة واحدة قتلهم الزنديق معمرــ كانت الشرارة التي فجرت الثورة التي تضطرم في صدور الليبيين ..
    بدأت الثورة سليمية وأمام القمع العير طبيعي تحولت الى ثورة مسلحة .. الغرب كان يترصد الوضع فلما رأى الوضع تحول إلى جد وأن مؤشرات سقوط الطاغية عميلهم بدأت تظهر على الساحة دخل كلاعب أساسي في اللعبة ..لكي يخطف الثورة من أصحابها سارت الامور على هذا الترتيب حتى سقوط طرابلس…
    من هنا يبدأ التشابك والتعقيد الذي ذكرته ..جاء وقت قطف الثمار ..
    ــ الغرب يريدون تمكين عناصر ليبية " علمانية " من الحكم ليضمنوا المحافظة على مصالحهم وأهمها البترول الذي كان يتدفق لهم بسخاء من القذافي…
    ــ المجاهدون الشرفاء يريدون المحافظة على ثورتهم وحمايتها من الاختطاف…
    ــ فلول النظام السابق مخابراته والمنتفعين ,والمرتزقة ..يحاولون استعادة الحكم الذي ولى ولن يعود… طبعا الذي أطلقت عليهم المقاومة العربية ..!!!!!!!
    أظنك مارست وتمارس استغفال القراء بطريقة فجة .. فلول النظام المرتزقة أصبحوا مقاومة عربية!!!!
    المجاهدون والقاعدة يتم تسليحهم من قبل الصليبيين …!!! والله كبيرة ماتنهضم حتى مع أقوى علاج وصلت له معامل الكيمياء…!!!
    الخلاصة:
    *الآن الشرفاء الاحرار يحاولون حماية ثورتهم من فلول القذافي ومرتزقته ومن عملاء الصليب.
    *الصليبيون يدعمون العلمانيين ليكونوا وكلاء لهم في ليبيا ويمنعوا الشرفاء من حكمها.
    *مرتزقة القذافي يحاولون استعادة عرشه المتفجر.
    تنبيه:
    رجاء حار جدااا لمن يتناول تحليل مايجري ..عليه أن يتذكر ان القراء شبوا عن الطوق ولن يسمحوا لأحد أن يستخف بعقولهم. [/color]

  59. د.صالح السعدون

    كان أخي دكتور صالح قد سألني لما غيرت رأيي من الثورات العربية وعموما هو لم يكن تغير في الرأي أكثر من انه كشف لأبعاد المؤامرة والتي سبقنا إليها الدكتور بينما كنت أنا وغيري غارقين بأحلامنا الرومنسية حول النهضة الشعبية والصراحة هذه الأحلام لم تنتابني إلا مع الثورة المصرية التي هزتنا بملايينها وسلميتها عموما ما عدا يومي الجمعة والسبت 29-3012011
    لقد أسرف بعض الأخوة في الحديث عن الملايين المنتفضة وهو ما أحب أن أناقشه ثورةً ثورة بدءاً من ثورة تونس وبوعزيزيها علماً بأن ما يدعى بالثورة التونسية لم تلعب أي دور في وقتها لأنه لا أنا ولا أي متابع عربي اعتقد أنها ثورة أو تخيل أنها ستؤول إلى رحيل بن علي.
    الحديث عن ملايين في تونس أعتقد أنه في أحسن الأحوال مبالغ فيه وغير واقعي ولا توجد أي صورة تظهر مظاهرة ولو بعشرات الآلاف ومعظم مظاهراتها كانت كما يبدو عبارة عن معارك كر وفر مع الشرطة التونسية.
    حدثت ثلاث خطابات لابن علي أولها كان متوعداً وفي ثانيهما بدا مستميلاً شعبه لحد وعده بـ300 ألف وظيفة خلال سنتين وفي الثالث بدا مستسلماً ولكن مصالحاً شعبه متوجاً خطابه بكلمته الشهيرة "خلاص أنا فهمتكم" ولكن حتى وقتها هل سمع أحدنا بالأعلام أن هناك مظاهرة واحدة هتفت لرحيل بن علي؟
    أوليس رحيل بن علي هو ما فجر المظاهرات اللاحقة والفرحة برحيله وما خيل لهم أنه انتصار
    لا يسعني إلا أن أتذكر منظر التونسي والذي خرج يصرخ في الشارع فرحاً "بن علي هرب" وكان وحيداً يحتفل في الشارع فيما بقية التوانسة أما نياماً بينما بن علي يهرب أو أنهم لم يهتوا سواء هرب أم لم يهرب.
    لا أريد الرجوع عما أشيع عن سيناريوهات هروبه وقد قيل الكثير ولكن لا بد من بعض الملاحظات:
    لم تكن ثورة ولم يشعر بها أحد ثورة ولولا هروب بن علي السهل وترويج الإعلام لمصطلح ثورة لما سميت ثورة.
    لا يوجد أي توثيق لمظاهرة مليونية ولا حتى على مستوى كل تونس.
    حديث الإعلام عن مئات القتلى وخصوصا برصاص قناصة الشرطة بينما تمخضت النتيجة النهائية عن 73 ضحية خلال شهر
    اعتقال أروبيون مسلحون قيل فيما بعد أنهم سياح جاؤوا لصيد الخنازير ولا أدري أي سائح وبالأخص الأروبي يأتي لممارسة هواياته في الصيد والقنص في بلد مضطرب مالم يكونوا غير ذلك
    انهيار الأمن في تونس وما استتبعه من هروب عشرات الآلاف من الشباب والمفروض انهم محركوا الثورة إلى إيطاليا إلى درجة استغاثة حكومتها بالإتحاد الأوربي لمواجهة هجرتهم وتهديدها بالتدخل في تونس للجم شبابها من الهجرة إليها.
    حديث إعلامي واسع عن شبكات التواصل الإجتماعي ودورها في ثورة تونس والتنسيق بين محركي التظاهر عن طريقها.
    البوعزيزي والذي أحاطه الإعلام بهالة من القدسية حول الشاب الجامعي الذي سد النظام بوجهه كل سبل العيش الكريم حتى من الاسترزاق من بسطة خضار بسيطة دافعاً إياه لحرق نفسه بعد أن سدت كل السبل أمامه لإعالة عائلته الفقيرة.
    هذا ما ترسخ بأذهاننا ولكن هل هي هذه الحقيقة؟
    منذ حوالي الثلاثة أشهر كنت في محل للحلاقة في مكة المكرمة وكان الحلاق شاب تونسي وقد تطرقنا لتونس وتحديدا البوعزيزي ليفاجئني بأن البوعزيزي لم يحرق نفسه احتجاجاً على شظف العيش بل لأنه أصابه ما يعتبره الشاب التونسي مهانة وعيبة كبير بحقه وهو أن يضرب على وجهه فما بالك إن كان من ضربه على وجهه (كف بالشامي أو قلم بالمصري) امرأة وهو الشاب المشرقي المعتد دوما برجولته وكبرياءه الصراحة في البداية لم أشأ أن أصدقه ولكن اقرأوا وصدقوا:
    http://www.montadabaja.com/vb/showthread.php?t=2718

    ولاحظوا التخبط الإعلامي حول دوافع إطلاق الشرطية صاحبة الصفعة:
    http://www.la-nation.info/ar/spip.php?article1899

    http://www.mbc.net/portal/site/mbc/m…fmt=mbcArticle

    حما الله أوطاننا ما ظهر منها وما بطن [/color]

  60. د.صالح السعدون

    الحمد لله والشكر له..
    اهلا …الدكتور محمد خالد .. تقبل الله تعالى عمرتك .
    لاحظنا التخبط الاعلامي … كذلك تخبط الدكتور محمد خالد !!!
    وماقيمة معرفة سبب الصفعة أمام العمل نفسه والنتيجة…؟؟!!
    العمل .. قام البوعزيزي بحرق نفسه تحت وطأة ظلم استشعره هان عنده الموت على الحياة…
    النتيجة… ثورة شعب التونسي مفجر الثورات العربية .. وناسف نظرية المؤامرة الغربية والنظام العالمي وفرق بلك ووتر…
    حيث رأى الناس ثورة شعبية عفوية قامت على نظام إجرامي قمعي متسلط .. قادحها البوعزيزي .. باعثها الظلم المتراكم عبر السنيين الطوال..
    ثم تتوجت بهروب مخزي لزين الهاربين .. ثم يتلقفها الشعب المصري ليعمل منها مدرسة للثورات العربية…
    هكذا رأينا الثورة التونسية وهكذا يراها كل من خلع الهزيمة واستقبل بشائر النصر..
    إن البحث في تشويه صورة الثورة التونسية ومفجرها .. نوع من العبث ..لأن الشعوب الهادرة لن تقرأ مثل هذه الترهات التي تناقض الواقع..
    تعودنا ان نرى واحد يرفع والثاني يكبس, أما اليمنى ترفع واليسرى تكبس لايهام المتابعين أنه يوجد لاعبين أو ثلاثة .. هذه جديدة علينا!!! [/color]

  61. د.صالح السعدون

    [color=000000]الفيصل ..

    أتينا بأخبار الأحرار الشرفاء أعداء الاستعمار والاحتلال من الشعوب العربية!

    أتينا بكلام السلفيين!
    أتينا بأخبار الصحف العالمية!
    أتينا بكلام عقلاء الغرب ومثقفيهم!
    فهل قومي يعقلون!؟
    فهل قومي يفهمون!؟
    أم سيظلون في غيهم وجهلهم سادرون!؟
    اللهم بصّر قومي فإنهم لا يعلمون..
    اللهم بصّر قومي فإنهم لا يعلمون..
    اللهم بصّر قومي فإنهم لا يعلمون..

    الفيصل [/color]

    رد د.صالح على الفيصل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    رائع أخي الفيصل في هذا المنقول المترجم
    هل تعلم ..؟ أخي الفاضل أني حدثت قراء هذا الموقع عن مجموعة الأزمات الدولية
    وقلت أنهم اتفقوا مع الإخوانجية المصريون على أن يحكموا مصر بنسبة بين 25% و 30%
    هل تعلم أن التنويريون كلمة تعني الماسونية العالمية .
    ان منقولاتك رائعة ..
    تثبت كم كنت دقيقاً وسباقاً حتى لكتاب عالميين في طرحي ورؤيتي لقضية الثورات أو الانتفاضات العربية ..!
    شكر الله لك أفضالك وإلى الأمام ..
    بالنسبة لمداخلتك الأخيرة
    نعم الكثيرون ولله الحمد من قومنا يفهمون ويستوعبون ويدعون ويتفاعلون ..
    أما الذين جعل الله على قلوبهم أقفالها ..
    فلا تأس عليهم إنهم في غيهم ماضون إلا أن يفتح الله بصيرتهم وما ذلك على الله بعزيز ..
    حين سمعت تصريحات خامنئي اليوم وهو يحذر العرب من أن الغرب سيسرق ثوراتهم الربيعية ..
    عرفت السر .. إنها التفكير الخميني الذي سيطر على العقول .. وعلى كل فهم شرذمة قليلون
    أما الغالبية العظمى من الأمة فقد فهموا الطبخة وعرفوا دقائق ما نجاهد من أجله ..
    ألف شكر لك
    د.صالح السعدون [/color]

  62. د.صالح السعدون

    [color=000000]العلماء المسلمون والثورات العربية
    حدو باكني
    أصبح التغيير مطلبا ملحا لدى الشعوب العربية منذ الصفعة التي تلقاها البوعزيزي في سيدي بوزيد بالشقيقة تونس قبل أشهر ، وهي ضربة تاريخية مباركة يرى التونسيون أن الشرطية الفاعلة تستحق أن يطلق اسمها على شارع من الشوارع أو معلمة من المعالم الكبرى بالجمهورية التونسية وتكرم بدل عرضها للمحاكمة ، لأنها لم تطلق أولى شرارات الثورة فقط ، بل كشفت حقيقة انقسام العلماء المسلمين في البلدان المعنية بهذه الثورات إلى مؤيدين ومعارضين ، فصارت النصوص الشرعية التي كانت بالأمس القريب واضحة المعنى لا يختلف اثنان في تفسيرها وتأويلها ، يتجاذبها العلماء ويسعى كل حسب هواه لإنزالها المنزلة التي تخدم التيار الذي يسانده ، حتى أضحت الفتنة والفساد والظلم والخيانة من شيم الطرف الآخر، دون أن تسمع من يحاول قبض العصا من الوسط وتوجيه النصح إلى الطرفين أو التزام الحياد ونصرة الأخ ظالما ومظلوما التي سيء فهمها عن قصد . فهذا مسجد يرى فيه الخطيب مستشهدا بالكتاب والسنة أن المعارضة هي الداعية إلى الفتنة والتقسيم في الوقت التي يدعو فيه الإسلام إلى الوحدة والاتحاد ، وفي المسجد المقابل خطيب آخر يصب جم غضبه على من يصفهم بالمستبدين المفسدين الذين يعيثون في الأرض فسادا من غير أن يذكر ولو شيئا قليلا من الأخطاء في حق من يتحدث باسمهم ، وهنا يجد المواطن العربي المسلم نفسه في حيرة ويطرح السؤال عن مكمن الخطأ ، هل في الإسلام أم في المسلمين ؟ أليست وظيفة العلماء المسلمين في إطفاء الفتن والفصل في قضايا الأمة عبر توحيد الخطاب وإعمال الشريعة الإسلامية بعيدا عن العواطف ؟.
    صحيح أن في الاختلاف رحمة للأمة ، لكن إذا كان لا يمس العقائد الكبرى والثوابت الأساسية ولا يتجاوز الاختلاف المقبول الذي لا يؤدي إلى التباغض والتدابر والتناحر وإلى أن يضرب بعض الأمة بعضها .
    إلى من سيحتكم الناس إذن أيها العلماء ؟ إلى من فوضتم الحسم في مصير الأمة ؟
    فجر الأقصى [/color]

  63. د.صالح السعدون

    quote=فجر الأقصى;49469]العلماء المسلمون والثورات العربية
    حدو باكني
    . فهذا مسجد يرى فيه الخطيب مستشهدا بالكتاب والسنة أن المعارضة هي الداعية إلى الفتنة والتقسيم في الوقت التي يدعو فيه الإسلام إلى الوحدة والاتحاد ، وفي المسجد المقابل خطيب آخر يصب جم غضبه على من يصفهم بالمستبدين المفسدين الذين يعيثون في الأرض فسادا من غير أن يذكر ولو شيئا قليلا من الأخطاء في حق من يتحدث باسمهم ، وهنا يجد المواطن العربي المسلم نفسه في حيرة ويطرح السؤال عن مكمن الخطأ ، هل في الإسلام أم في المسلمين ؟ أليست وظيفة العلماء المسلمين في إطفاء الفتن والفصل في قضايا الأمة عبر توحيد الخطاب وإعمال الشريعة الإسلامية بعيدا عن العواطف ؟.

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    أختي الفاضلة الأمر بسيط .. ليست هذه معضلة إلا عند بعضهم
    فهناك مدعين للعلم مدعين للإسلام والعلم والإسلام يشكو من انتحالهم لتعاليمه إن لم نقل أن الإسلام والعلم منهم براء .. هم أخوة للسلطة والتسلط والتخطيط والتآمر والعلمانية لا الإسلام ..
    فلو سمى الإخوان انفسهم بالإخوان المتحدون أو الإخوان المسيسون .. أو الإخوان المنعزلون .. أو الإخوان اللاهثون ليلا ونهاراً لتسعين عاماً من أجل السوط والسلطة والسجن والمقصلة لكنا صفقنا لهم أما أن يتسموا بالإخوان المسلمون فهذا كثير لأن فيها من الإجحاف ما لايقبله الآخرون بل سرقة لحقوق الآخرين :
    1- هل يعني أنهم هم المسلمون وغيرهم لا ؟
    2-وهل يعني أنهم يحملون رسالة الإسلام الصحيحة وبينما غيرهم في ضلال ؟ وأسئلة كثيرة ليس هنا مجالها إلا من قبيل مقدمة لما هو آآآآت ..
    من هنا يشكل على هؤلاء الأمر ويقعون في حيص بيص ..
    بالنسبة لنا نعلم أن الله أعطانا عقولاً يجب أن نميز فيها بين الحق والباطل وبين الغث والسمين ..
    فعلماء الأمة إذا كانوا تابعون بقهر واستعباد لمنظومة الإخوان اللاهثين فلا قيمة لرأيهم والإسلام من رأيه براء لأنهم أولاً تابعون لمنظومة الشيعة والعالم الشيعي المتآمر جمال الدين الأفغاني وأتباعه من حسن البنا وأشباههم ..
    أما من الطرف الآخر فسواء كانوا خطباء أو كتاب ومثقفين فهم أصابوا من أشكل عليهم الفهم بالخبال لأنهم جاؤوا بما لاترضى أهواءهم وهوى النفس ليس بعده ولا معه إلا الضلال فإن كان هو قد وقع في متاهه فليفطن لنفسه أما الأمة فهي بخير والناس قد وقفت وقفة مميزة للخبيث والغث فما عاد يخدع أحد إلا من يخدعه الله لأنه يعلم طويته وسوء نيته . فالصهيونية هي من تقود الانتفاضات العربية لأسباب كثيرة أتينا بها وأقنعنا الملايين أما من لا يريد أن يقتنع .. فليبحث عن أسبابه الخاصة في نفسه وعقله وقلبه .. وليفتش عن الشيطان في داخله ؛ بحيث التبس عليه الأمر فلا يستطيع أن يفرق بين الحق والباطل ..
    أما الجامية فهذه تهمة مللناها ومللنا منطقها فقد كانت هذه التهمة تصيب الشخص بالويل والثبور قبل عشرين عاماً أما الآن فقد انحسرت إلا من عقول الخوار عفواً أقصد الثوار فهم يتمسكون بها لأنهم يخافون منها ويظنوننا نخافهم حين يتهمونا بها وندافع عن أنفسنا كلا نذمهم ونذم من يتهمنا بهم وهي دليل إفلاس شنيع عند من يتشدق بها , فنحن لسنا جاميين نحارب الفساد أينا كان , ولاءنا لولي الأمر يرتبط بتطبيق الشرع , ولا نطيعه إلا بطاعة الله .. فبهذا يكون فاصلاً وإسكاتاً لكل لغو الشيطان ..نحن لا نخافها لأننا أتباع أبو بكر وعمر وابن عباس ولسنا وراء جام ولا سام ولا حام ..
    صحيح أن في الاختلاف رحمة للأمة ، لكن إذا كان لا يمس العقائد الكبرى والثوابت الأساسية ولا يتجاوز الاختلاف المقبول الذي لا يؤدي إلى التباغض والتدابر والتناحر وإلى أن يضرب بعض الأمة بعضها .
    إلى من سيحتكم الناس إذن أيها العلماء ؟ إلى من فوضتم الحسم في مصير الأمة ؟

    قال خالد بن الوليد رضي الله عنه لقائد جيش الروم في معركة اليرموك رواها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
    أن الله سبحانه حين فرغ من خلق العقل وآدم مسجى لم تنفخ فيه الروح بعد قال عز وجل سبحانه للعقل :
    أدبر .. فأدبر العقل فقال الله سبحانه : أقبل ..فأقبل .. فقال الله سبحانه مقسماً بعزته وجلاله :
    وعزتي وجلالي أني لم أخلق أعظم منك فبك أعرف وبك أعبد .. وبك أطاع أو كما قال ابن الوليد ..
    أختي الفاضلة : الله سبحانه منحنا عقولاً ..
    1- رأينا تقارير وقرأناها .
    2- قرأنا دراسات وبحوث .
    3- رأينا صوراً واضحة وضوح العين – فوتوغرافية وتلفزيونية لا مراء فيها ولا غبار عليها توضح علاقة الثوار وزعمائهم بالصهيونية واليهودية .
    4- راينا بأم عيوننا كيف أن قوات الحلف الأطلسي تحارب النظام العربي القديم – الذي نحن لا نأسف عليه بقدر ما نخاف مما هو قادم – بصواريخ توماهوك .. رأينا مجلس الأمن كيف يقر القرار تلو القرار من أجل الانتفاضات ؟! الله أعطانا عقولاً لنميز .
    ولكن حين يطمس الله بصيرة الإنسان وبصرة .. فالعيب كل العيب عنده لأن الله لم يرض عنه فطمس بصره وبصيرته فكيف نبصر من أعماه الله ؟؟؟؟!!!!
    الحسم أختي الفاضلة للوثائق والحقائق
    للدراسات والبحوث ..
    للصور والقرارات .. وتوجهات الغرب ..
    أما أن نلجأ لمانشيتات خامنئي ( ستسرق ثوراتكم .. ) ( انتبهوا ياعرب إسرائيل تخشاكم ) فهذه تدخل في مضمون الآية القرآنية الكريمة :
    ( إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ..)
    أي أن البصائر تعمى فعلى كل من أعمى الله بصيرته أن يكثف الدعاء .. وأفضله (( اللهم أرني الحق حقاً وارزقني اتباعه وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه ))
    من هنا أختي الفاضلة حين يأتيك بالتحليلات مجموعة مدعين للعلم ومدعين للإسلام من الإخوانجية ارمي بترهاتهم في سلة المهملات لأنهم يدافعون عن مؤامرتهم .. لا عن مصالح الأمة .. ضالين مضلين .. يضللون من يتبعهم ولا يزيدون الناس إلا خبالاً كي يصبح وزيراً أو .. أو ..
    اما العلماء المسلمون فلا نزكيهم على الله فمنهم من يهديه الله للصواب .. ومنهم من يخطئ وهو مجتهد .. ومنهم من يكون ناقماً على الأوضاع للدرجة التي يقول علي وعلى أعدائي من شدة حقده .. وكل له أسبابه
    جعلني الله وإياك ومن نحب ممن يأخذ الله بناصيته إلى الحق .. ولا يدخل عليه الباطل من بين يديه ولا من خلفه آآآآمين
    د.صالح السعدون[/color]

  64. د.صالح السعدون

    [color=000000]طريقتك في صرفي وصرف غيري وإشغالنا عن تعرية فكرتكم وقذف الصواعق عليكم لن تجدي معي ، فلم أتواجد هنا للجدال معك أو مع غيرك ممن يرمون التهم ويطعنون في ديني وعقيدتي ..
    أنا تواجدت هنا بعد متابعتي لهذه الزاوية تحديداً وبما أني أرى أن لديّ – بفضل الله – كثيراً من الحجج والبراهين التي تؤكد بأن الثورات الصهيونية مؤامرة خبيثة ومن باب الإعذار للأمة وتوعية الغافل أو الباحث عن الحق أو الجاهل أو حتى المعاند فقد سجلت هنا ، وسأستمر في هذا الطريق إن شاء الله مستعيناً بالله متوكلاً عليه ولن يثنيني تطاولك ولا تطاول غيرك !!
    ما لونته أنا بالأحمر من تعليقك النابع من التقوى لديك – نحسبك والله حسيبك – سنقف أنا وأنت بين يدي الحكم العدل يوم القصاص فاستعد وأعدّ للسؤال جواباً !!
    وكعادتك .. هذا أقصى ما لديك .. لا حجة .. لا دليل .. لا برهان .. بل اتهام صريح أن الفيصل يتولى ويحب من يدين الله – عز وجل – بكرههم وهو العليم سبحانه !! لكنك لم تفهم حتى الآن وأخشى أنك لن تفهم مهما كتبنا وشرحنا أن ليس كل من يؤمنون بالمؤامرة القائمة الآن على الأمة وبصهيونية الثورات هم يحبون ويتولون هؤلاء الحكام الظلمة كما تدّعيه وتريده أن يكون بالقوة انطلاقاً من مبدأ (من ليس معي فهو ضدي) !!
    واعلم أن هذا الأسلوب الذي هو أوهن من بيت العنكبوت لن يقنع القارئ العاقل بما تروّج له من فكر هنا في هذه الزاوية ، إنما هو بيان لضعف حجتك وزيادة إفلاس وردة فعل للصواعق المرسلة المتتابعة عليك وعلى المطبلين لثورات الصهيوني برنارد ليفي !!

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    الفيصل[/color]

  65. سارة الطرابلسي(زائر)

    السلام عليكم و رحمة الله
    انا شقيقة أحد ثوار مصراتة أخي كان شاهدا على معارك الثوار ضد المتوحشين الذين لا دين لهم (كتائب القذافي)
    أقسم بالله اخي يحدثنا عن حال الجبهات وهو يبكي ..أقسم بالله أن ما حدث مع ثوار مصراتة وليبيا عامة معجزة…نعم فأغلبهم من حملة كتاب الله

    [url]http://www.youtube.com/watch?v=-9SK5_vCKWw&feature=related[ll]شاهدو ثوارنا اوائل الجنة[/url]
    …أنزلو الى المدن المحررة تحدثو مع ثوارها و ستتفاجأون بما حصل من معجزات في الجبهات والدليل دخول الصحفي الفرنسي في الإسلام بعد مقابلات صحفية لثوار جبهة الشرق
    الشعب الليبي لن يسمح بالإستعمار و الإستغلال مهما كان الثمن حتى لو كلفنا هذا كل الدماء لاننا شعب يشتري الأخرة بالدنيا
    وأقول يا دكتور يا السعدون شقيقي أخبرني تماما ماذا يحصل في الجهات من بطولات و أشهد الله أن من حرر ليبيا هم رجالها(تريسها)
    أشهد الله انه لاوجود لقوات على الأرض الليبية الطاهرة سوى صقورها الليبيين
    وهذا ليس كلام اذاعات او كذب او تشويه هذا كلام احد ثوار الجبهات الشاهد على معارك التحرير وأشه الله على كلامي

    [url]http://www.youtube.com/watch?v=IL27bRWZP3Y&feature=player_embedded#![ll]هؤلاء هم من حررونا من قيود الطاغوت الصهيوني[/url]

    [url]http://www.youtube.com/watch?v=XdgyTCAGtXQ&feature=related[ll]هؤلاء هم من تناصرهم ضدنا[/url]

    [url]http://www.youtube.com/watch?v=vNh_oY95-oM&feature=related[ll]أخلاق ثوارنا[/url]

    [url]http://www.youtube.com/watch?v=teo7HozJUuQ&feature=player_embedded[ll]اللهم أحمي ابطالنا[/url]

    [url]http://www.youtube.com/watch?v=LKQF4oSLAjY&feature=related[ll]http://www.youtube.com/watch?v=LKQF4oSLAjY&feature=related[/url][url]http://www.youtube.com/watch?v=LKQF4oSLAjY&feature=related[ll]نعم أنتم من ستحررون فلسطين يا أسود[/url]

    [url]http://www.alaqsavoice.ps/arabic/?action=det_ben&id=83832[ll]نحن على الدرب سائرون[/url]

    ويوجد المزيد و المزيد غير انك من هؤلاء الذين يتصيدون أخطاء الثورات العربية منها اظهار صور برنار الصهيوني (مشوه الثورات) … أتريد ان يحكم الناس على الثوار بالعمالة من فرد نكرة وسيضل نكرة وتنسى او تتناسى دعم اسرائيل للقذافي خفاءا حتى اصبح علنا لأبادتنا نحن أخوانك المسلمين ؟ اي نوع من البشر انت؟؟؟؟

    كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية عن وقوف مؤسسة أمنية إسرائيلية -وبتفويض من الحكومة الإسرائيلية- وراء إرسال مجموعات من المرتزقة الأفارقة إلى ليبيا للهجوم على الثوار. وأضافت المصادر أن تسريبات أمنية تؤكد أن سرائيل تنظر إلى الثورة الليبية من منظور أمني إستراتيجي، وتعتبر أن سقوط نظام القذافي سيفتح الباب أمام "نظام إسلامي" في ليبيا.[180]

    وأفادت بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان اتخذوا في اجتماع أمني ثلاثي يوم 18 فبراير/شباط 2011 م قرارا بتجنيد مرتزقة أفارقة يحاربون إلى جانب القذافي. ووافق الاجتماع الأمني على طلب من الجنرال يسرائيل زيف -مدير مؤسسة الاستشارات الأمنية "غلوبل سي إس تي" التي تنشط في العديد من الدول الأفريقية- بوضع مجموعات مرتزقة شبه عسكرية من غينيا ونيجيريا وتشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى ومالي والسنغال وأفراد من الحركات المتمردة في إقليم دارفور وفي جنوب السودان تحت تصرف مسؤول الاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي[180]

    وأكد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الجنرال آفيف كوخفي خلال الاجتماع أنه إذا ما سقط نظام القذافي فإن النظام البديل سيكون "نظاما إسلاميا"، مما يوفر عمقا إستراتيجيا لحركة الإخوان المسلمين في مصر والأردن والسودان.

    وكشفت التسريبات أن زيف والجنرال يوسي كوبرساور ووزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق شلومو بن عامي والسفير الإسرائيلي الأسبق في باريس نسيم زويلي الموجود في السنغال التقوا مع عبد الله السنوسي ومع قيادات ليبية موالية للقذافي في قاعدة عسكرية بالعاصمة التشادية إنجمينا. وفي هذا اللقاء عرض عبد الله السنوسي على زيف أن تمد مؤسسته الأمنية -التي بحوزتها مجموعات عسكرية أفريقية ووحدات من المستشارين والمدربين العسكريين- ليبيا بمجموعات من أفراد هذه التشكيلات المدربة تدريبا خاصا على القتال في الحروب الأهلية. وفي مقابل ذلك تدفع ليبيا إلى المؤسسة الإسرائيلية خمسة مليارات دولار قابلة للزيادة إذا ما برهن مرتزقتها على فاعليتهم في التصدي للثوار الليبيين.

    وتم الاتفاق كذلك على نقل هذه المجموعات الأفريقية المسلحة إلى تشاد، ثم تنقلها من هناك طائرات ليبية أو تشادية إلى عدة مناطق ومدن ليبية، مثل سبها في الجنوب وطرابلس في الوسط وسرت في الشمال.

    وقالت المصادر نفسها أن عدد أفراد هذه المجموعات بلغ خمسين ألفا مزودين بأنواع من الأسلحة من صنع روسي وأميركي وبريطاني وإسرائيلي، منها بنادق الكلاشينكوف "تافور" المطورة والمحسنة في إسرائيل.

    كما قدّم الطرف الليبي ضمانات بمنح مؤسسة "غلوبل سي إس تي" -بعد وضع حد للثورة ضد القذافي- امتيازات في مجال التنقيب واستخراج وتصدير النفط والغاز الليبي في عدة حقول بمناطق سبها وطبرق وبنغازي والكفرة. كما تعهد الليبيون بإبرام عقد مع المؤسسة الإسرائيلية الناشطة في مجال تشكيل القوات العسكرية والأمنية وإعدادها وتدريبها في أفريقيا وأميركا اللاتينية والقوقاز، من أجل إعادة بناء القوات والأجهزة الأمنية الليبية. ووعد الطرف الليبي كذلك بالسماح للمؤسسة الإسرائيلية بالنشاط في المجال الأمني في ليبيا وحرية العمل انطلاقا من ليبيا للنشاط في عدد من الدول المجاورة، وخاصة في إقليم دارفور غربي السودان وفي النيجر وشمال

    تذكر جيدا يا دكتور انا سارة محمود لن أسامحك أبدا بما تبثه علينا من أكاذيب
    و ادعاءات مغرضة تذكر انك في ذات يوم زايدت على دماء شهدائنا الأبرار الأطهار

    لن نسامحك وسيأتي يوم و ستحاسب فيه امام الله و سأكون شاهدة على ذلك

  66. يكون بعلمك المجرم الطاغوت أطلق صواريخ جراد على مدينتي سوق الجمعة و تاجوراء قبل دخول الثوار طرابلس وراح مما خلف خسائر بشرية ومادية ولكن رحمة الله واسعة فلولا فضل الله و طائرات الحلف التي أعترضت الصواريخ لكنا في خبر كان أخ كم خدلتمونا يا عرب عندما ناشدنكم بالتدخل ولم تتحرك لكم ساكنة اخ يا عرب كم خدلتمونا وتركتم أطفال وبنات ليبياتنتهك اعراضهم والتزمتم الصمت حيال المجازر البشعة والأن اراكم تتهموننا بالخيانة لاننا قبلنا مساعدة من سمع صوتنا
    أكان علينا طرد من جاء ليحمينا من موت محقق و اغتصاب بالجملة لكي ترضون ؟؟والله بئس المنطق
    لن أسامح كل من يدافع عن جالب الأسلحة الاسرائيلية والمرتزقة والذي كفره علماء الامة اجمع
    حسبي الله ونعم الوكيل

  67. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ..
    متابع لك أختي الفاضلة سارة الطرابلسي ..
    حياك الله .. منشفل هذين اليومين بأمور كثيرة .. بمجرد أن أفرغ سأكتب لك ردي ..
    لا تتحمسي كثيراً أختي الفاضلة .. فقد تكتشفين في لحظة ما أنني على حق .. فما عسى سيكون موقفك ..
    حياك الله أختاً وهدفنا البحث عن الحقيقة .. ألف شكر لك
    د.صالح السعدون [/color]

  68. العرب انتفضو في نفس الفترة والثورات جاءت الواحدة تلو الاخرى اذا هذه مؤامرة استعمارية؟؟؟!!!!
    ما هذا الغباء الإعلامي يا دكتور؟؟؟
    أقرء عن تاريخ الليبيين المرير و انظر كم مرة انتفضت بنغازي وكم مرة انتفضت طرابلس وراح ضحية هذه المضاهرات السليمة الألاف
    منهم من أعدم مباشرة بالرصاص الحي ومنهم من شنق في الساحات وابشع من ذلك هو حقن أطفال بنغازي بفيروس الايدز بعد
    مظاهرة سلمية قام بها سكان المدينة وما خفي كان ابشع …ولازلت اتذكر انتفاضة بنغازي استهجانا للرسوم المسيئة لرسولن الكريم
    وكيف ان الطاغوت قابل تلك المظاهرة بالرصاص الحي
    حسبي الله ونعم الوكيل…وكم من مرة قصفت احياء سكنية وخاصة في درنة بحجة المناورات يالا اجرام وغباء هذا السفيه القذافي ..سبحان الذي يمهل ولا يهمل كنا نذبح طيلة عقود و أموالنا تضخ الى إسرائيل وننتفض ونباد جماعة
    ثم ننتفض ويجز بنا للمشانق ولم نجد صوت عربي واحد يقول ارحمو هذا الشعب كفى ظلما أوقف تعذيبك يا مجرم
    لم نجدكم يا عرب سوى كمن يضع الملح على جرح غائر
    حسبي الله ونعم الوكيل
    أخير اقول للمجلس اللإنتقالي أطيعو الله فينا فأن فعلتم أطعناكم ونحن نثق في المستشار عبد الجليل(أول رئيس يقطع اجتماع دولي لأداء الصلاة)

    نحن لم ننتفض من اجل مال او خبز …مالنا ومال هذه الدنيا الفانية(انتبه يا دكتور فــــــانــــــــيــــــة)
    كل فرد ليبي يحلم بتحرير فلسطين فهي قضية اساسية في حياتنا
    أقول فلسطين بلاد الأقصى الشريف انا احلم كل ليلة بتحريرك ونحن والله قادمون مهما طال الزمن [/color]

  69. د.د.صالح السعدون(زائر)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    سنتحدث عن كثير من الشجون التي أثيرت بصفة المبني للمجهول ..
    فمن حيث الرئيس الماليزي محاضير محمد .. كان أفضل رئيس حكومة إسلامية وحتى الآن لم يبزه أحد حتى أردوغان الذي باع دينه واصبح خليفة أتاتورك حقيقة
    حيث كلفه النظام الدولي الجديد بأهمية إبلاغ الإخوانجية الجدد بشمال أفريقيا ( تونس وليبيا ومصر ) أنه من المحال لهم تطبيق الشريعة الإسلامية وراهن أنه لايوجد نص ديني يفرق بين الإسلام والعلمانية .. وأعتقد أن مؤيدي الثورات أصبحوا يؤيدون من خلال موافقتهم لموقف حماس على تأجيل تطبيق الشريعة بذرائع لا يقبلها الله ورسوله ..هذه التقليعات .. جعلتنا كمفكرين وكتاب وحتى المتدينين نسحب بساط التأييد من هذا الرجل (اردوغان ) لأنه حارب الله ورسوله ونحن لسنا جامية مثل تفكير البعض المقربين من الإخوانجية الذين يمكنهم أن يؤمنوا بأي زعيم للإخوان اللاهثين حتى وإن كان من أصل يهودي مشكوك في دينه فعلى الجماعة وأتباعها السمع له والطاعة لأن الأوامر الخفية قد جاءت بتنصيب الزعيم .
    من هنا محاضير محمد ترك الحكم باختياره .. وماليزيا بأفضل حال بل إن التدهور الطفيف لم يحصل إلا بعد ان ترك منصبه ..
    بالنسبة لي حيث رُمز لي وأُشير لي كمبني للمجهول فقد أعترف وأعتز وأفتخر أني أهديته كتابي النظرية التاريخية وما زلت أحبه ولعل هذا دليل صادق على أنني لا أؤمن بأن من ليس معي فهو ضدي .. لأن محاضير محمد مجرد من السلطة الآن وهو غير قادر على تغيير اتجاه مصالح المسلمين وفق رغباته ووفق مصالح حزبية ضيقة .. إنما تصريحاته تدخل في كونه مفكر إسلامي له وجهة نظر محترمة وإن كنا نختلف معها .. لذا فشعارنا الدائم الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .. فهو لا يزال في عيوننا ..
    هذا من جهة .. من جهة أخرى رأيه غير صائب أي فيه خطأ كبير فالدول المحيطة بمصر كلها الآن إخوانية فليبيا ومن ورائها تونس .. السودان ومصر ذاتها كلها الآن إخوانجية فكيف تكون ضد مصر .. سوريا غارقة والأردن متوجسة مع أنها تطبق أجندة النظام الدولي الجديد مرغمة فقواتها الخاصة ضمن القوات التي هاجمت طرابلس وهزمت الجيش الوطني الليبي .ولعل الصحفي يريد أن يقول إن السعودية هي التي يعنيها محاضير محمد وأنا أعلم أن محاضير ليس بفتان .. ويعمل مستشار بالسعودية ولذا فأخشى أن الصحفي كذب عليه لتسير مصر في اتجاه إيران ضد السعودية باعتبارها ضد الثورة .
    لذا فالخوار خوار .. ومحاضير محمد يظل نجمة زاهية في سماء الأمة وإن أخطأ .. فما زال الخطأ بسيط وإن تمادى في أخطائه فنحن على ميزان الله سبحانه .. الصغائر شيء والكبائر شيء آخر فإن أتى بكبيرة من الكبائر فلا بأس من تغيير رأي الأمة حياله وإن كان في مسألة الصغائر فما ندري من هو المخطئ أنحن أم هو لذا لا يلتفت إلى الصغائر .
    أما أن يقول إن ثورة الشباب جيدة ولكنها دون خبرة بلاك ووتر وإسرائيل وبرنارد ليفي والاستخبارات الأمريكية وجون ماكين وجون كيري غير جيدة فأعتقد أن هناك تلاعباً في الترجمة أو تزويراً للحقائق فإن قالها محاضير محمد فقد آتى الكبائر وكلامه مردود عليه كغيره إلا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .. ولكن من الرائع أن نرى – غير محاضير محمد – من يؤيد خبرات الصليب والنجمة السداسية .!!!
    هنا انتهينا من قضية واحدة .
    ***
    هناك تساؤل – مبني للمجهول أيضاً – حيال أين رجال سرت ورجال طرابلس ليتركوا الجهاد ضد الصليبيين وأتباع النجمة السداسية من الخوار فنقول رويدكم فلا تستغفلون القارئ العربي ..
    الرجال نضموا أنفسهم وهم في ثغور مفتوحة صحاري لا حدود لها بني وليد وسرت جبهات واسعة وفي الوقت الذي انضوى الرجال خلف الصواريخ اللاهبة خرجن نساء ليبيا المجاهدات فوق أسطح المنازل في سرت وبني وليد ليدافعن عن المدينة ضد الطابور الخامس والمتسللين لواذا من الخونة والمنافقين .. وقد امطرتنا قناة الدجل الكاذب الجزيرة والعبرية أن المفاوضات قد تمت باستسلام المدينتين وتبين الدجل وهدد الخوار أن أهل المدينتين إن لم يسلموا طوعا فسيدخلون المدينتين كرهاً وجربوا وأعلنت قنوات الدجال أن الخوار احتلوا نصف المدينة وبعد ساعات لو دققتم كيف المراسل لقناة الدجل الكبرى يجري وراءهم وهم غير قادرون على الوقوف فلم يكن من المراسل إلا الهروب وراءهم .. هرب الخوار لا يلوون على شيء كمنافقين يشهد الله على صنيعهم والمؤمنين ..هربوا بحجة أن لدى المجاهدين الليبيين قوة صاروخية ضاربة .. تساءل الناس إلى اين ؟ إلى أين تهربون ؟ كان الجواب ضمنياً يا عبدالجليل البهلول اذهب أنت وربك حلف الأطلسي وإسرائيل ..فقاتلا إننا على بعد مرمى الصواريخ هناك قابعون .. فإما نصراً سهلاً تسجله كامرات الدجل .. وتصنع منا أبطالاً من كرتون .. أما الموت فما جئنا هنا لنموت .. احتارت قنوات الدجل ومنذ يومين وهم بالبنط العريض .. (( كر وفر للثوار في بني وليد وسرت )) ولقد كذبوا والله فلا كر ولا عودة بل فرار وذعر الجبناء نحو اتجاه واحد لاعودة بعده إلا حين يقضي الحلف الأطلسي على أهل سرت وبني وليد ..وحتى يتم تسوية مساكن سرت وبني وليد بالأرض على ساكنيها بصواريخ حلف الأطلسي وطائراته ثم يزورون الحقائق ويقولون كررنا .. وهل من يخون الله ورسوله والمؤمنون يمكن أن يواجهوا الموت وما بعد الموت ..؟ الله أعلم
    ***
    تساءل البعض أين رجال طرابلس حين دخلها الخوار ..
    حين يتم تجاوز الحقائق بهكذا بساطة نقول احترموا مشاعر الأمة واحترموا مشاعر القراء فما عاد أحد قادر على أن يوجههم وفق أجندته فالحقائق والوثائق معروفة فالذين دخلوا طرابلس بعد 62طلعة طائرات تدميرية لكل مراكز القوى فيها هم القوات الخاصة البريطانية والفرنسية والإماراتتية والقطرية والأردنية .. وقد نوقشت على منصات البرلمانات حول تجاوز الحكومتين لأوامر قرار مجلس الأمن وعدم استئذان البرلمانات بقرارهم كحكومات .. فجاء الثوار الخوار بعدهم بيوم كي يقبضوا على السود ويضعوهم في مجمع ثم يقتلوهم صبراً ويحرقوهم ولم تطرف لهم عين من أولياء الله .. الذين يجأرون ليل نهار بحقوق المسلمين .
    الشعوب الإسلامية بالتأكيد تكره السلطات في النظام العربي القديم وجميع كتاب هذا المنتدى يكرهون ظلمهم ولكننا يجب أن نبين أنه إذا كان النظام العربي القديم مكروه لضعفه وعمالته للغرب فإن الخوار الجدد والعملاء الجدد سيكونون مكروهين لنفس الأسباب , وعلى مدعين الحرص على الشعوب أن يتركوا الكيل بمكاييل متعددة فهذا من شيعته وهذا من عدوه .
    ***
    القضية الثالثة الجزائر ..
    أتى الفيصل بارك الله فيه بمقال لكاتب جزائري فتلقفها من تلقفها وقال إذن سقطت نظرية بلاك ووتر ..
    أولاً : الأخ الفيصل نقل مقالاً لكاتب وطني جزائري يتمنى أن تسير الأمور كما قال .. بينما الأخ الفيصل قال وأراد من المقال أن كتاب ومفكري الأمة مؤمنين أن ما يحدث إنما هو مؤامرة الصهيونية من ورائها وبرنارد ليفي عرابها ..
    فلا يعني أن ما قاله الكاتب سيكون ولا يعني أن نظرية بلاك ووتر وقيادة الغرب بالسلاح والدولارات والمؤامرات للثورات الصهيونية العربية قد سقطت ؛ بل بكل اسف سنرى بلحاج أو علي الحاج ذلك الرجل الجزائري النحيف سنراه وقد انخرط باستقبال برنارد ليفي .. واصبح بهلول الجزائر الجديد – أقول ربما لعله يكون رجلاً ربانياً ويابى الإنخراط بالمؤامرة – وسنرى الجيش الفرنسي يعيد استعمار الجزائر كولاية فرنسية من جديد وإن بصياغة جديدة .
    فنحن لم نقل وإنما نقل الزميل الكاتب الرائع الجديد الفيصل مقالاً يؤكد على اتفاق الأمة إلا الشواذ بأن ما يحدث إنما هو مؤامرة برنارد ليفي ..والصهيونية .
    ***
    القضية الرابعة :
    الجدار العازل .. لم يهرب من المعنيين أحد عن الإجابة ولكنه إدعاء يراد منه ككلمة حق أريد بها باطل والجري وراء نصر زائف وراء أسئلة لا معنى لها وكأنها تؤيد نظريات الإخوانجية ..
    إسرائيل دولة شحاذة كل ميزانيتها على أمريكا والغرب منذ نشأتها .. ولذا فقد بدأ شارون بالجدار العازل منذ عشر سنوات تقريباً وليس الآن ولأن تكلفته عاليه جداً فقد بُدئ بوضع الجدار العازل مع الفلسطينيين قبل الجولان وسوريا .. وحين بدأت انتفاضة مصر الصهيونية زار نتن ياهو الأغوار مع الأردن وأمر باستكمال بناء الجدار العازل ..وحتى قبل أن تبدأ المظاهرات بالأردن ..
    وحين بدأت مظاهرات سوريا المدفوعة بالدولار استكملوا الجدار العازل هناك ..
    لكن إذا كانت نظرية الآخرين أن الجدار العازل بسبب خوف إسرائيل من الخورة السورية الإخوانجية فليضع في بطنه بطيخة صيفي لأن الغادري أو هكذا اسمه بشر بأنه سيرفع العلم الإسرائيلي في دمشق بنفسه وهو أحد أعمدة الخوار .
    الإجابة يقال أن إسرائيل لديهم نص توراتي أو تلمودي مختلف على توقيته بأن إسرائيل ستلجأ إلى هذا الحل مرغمة بعد حرب شاملة بحيث أن الحرب تحتمل الانتصار للعرب أو لهم فيرون أنه بعد الحرب العالمية الثالثة المقامرة الكبرى قد تصبح إسرائيل وحيدة بعد انسحاب أوربا ولذا لابد من منع الشعوب العربية من غزو إسرائيل والجدار العازل وسيلة حماية لا أكثر ..
    لعلنا أقفلنا كل المنافذ فسنجهد الآخرين في البحث عن لجلجة وأسئلة .. وأجوبة لصرفنا وإشغالنا بغير المفيد ..
    الشعوب العربية قد صحت .. وفاقت أما من يريد الأحلام أحلام اليقظة فليذهب إلى شاطيء بحر وليرسم له مخططاً من وهم يعيش معه بانتصارات لا وجود لها إلا في مخيلته .
    دمتم بألف خير
    د.صالح السعدون[/color]

  70. د.صالح السعدون

    الكاتب :سارة الطرابلسي(زائر)
    السلام عليكم و رحمة الله
    انا شقيقة أحد ثوار مصراتة أخي كان شاهدا على معارك الثوار ضد المتوحشين الذين لا دين لهم (كتائب القذافي)
    أقسم بالله اخي يحدثنا عن حال الجبهات وهو يبكي ..أقسم بالله أن ما حدث مع ثوار مصراتة وليبيا عامة معجزة…نعم فأغلبهم من حملة كتاب الله

    [url]http://www.youtube.com/watch?v=-9SK5_vCKWw&feature=related[ll]شاهدو ثوارنا اوائل الجنة[/url]
    …أنزلو الى المدن المحررة تحدثو مع ثوارها و ستتفاجأون بما حصل من معجزات في الجبهات والدليل دخول الصحفي الفرنسي في الإسلام بعد مقابلات صحفية لثوار جبهة الشرق
    الشعب الليبي لن يسمح بالإستعمار و الإستغلال مهما كان الثمن حتى لو كلفنا هذا كل الدماء لاننا شعب يشتري الأخرة بالدنيا
    وأقول يا دكتور يا السعدون شقيقي أخبرني تماما ماذا يحصل في الجهات من بطولات و أشهد الله أن من حرر ليبيا هم رجالها(تريسها)
    أشهد الله انه لاوجود لقوات على الأرض الليبية الطاهرة سوى صقورها الليبيين
    وهذا ليس كلام اذاعات او كذب او تشويه هذا كلام احد ثوار الجبهات الشاهد على معارك التحرير وأشه الله على كلامي

    [url]http://www.youtube.com/watch?v=IL27bRWZP3Y&feature=player_embedded#![ll]هؤلاء هم من حررونا من قيود الطاغوت الصهيوني[/url]

    [url]http://www.youtube.com/watch?v=XdgyTCAGtXQ&feature=related[ll]هؤلاء هم من تناصرهم ضدنا[/url]

    [url]http://www.youtube.com/watch?v=vNh_oY95-oM&feature=related[ll]أخلاق ثوارنا[/url]

    [url]http://www.youtube.com/watch?v=teo7HozJUuQ&feature=player_embedded[ll]اللهم أحمي ابطالنا[/url]

    [url]http://www.youtube.com/watch?v=LKQF4oSLAjY&feature=related[ll]http://www.youtube.com/watch?v=LKQF4oSLAjY&feature=related[/url][url]http://www.youtube.com/watch?v=LKQF4oSLAjY&feature=related[ll]نعم أنتم من ستحررون فلسطين يا أسود[/url]

    [url]http://www.alaqsavoice.ps/arabic/?action=det_ben&id=83832[ll]نحن على الدرب سائرون[/url]

    ويوجد المزيد و المزيد غير انك من هؤلاء الذين يتصيدون أخطاء الثورات العربية منها اظهار صور برنار الصهيوني (مشوه الثورات) … أتريد ان يحكم الناس على الثوار بالعمالة من فرد نكرة وسيضل نكرة وتنسى او تتناسى دعم اسرائيل للقذافي خفاءا حتى اصبح علنا لأبادتنا نحن أخوانك المسلمين ؟ اي نوع من البشر انت؟؟؟؟

    تذكر جيدا يا دكتور انا سارة محمود لن أسامحك أبدا بما تبثه علينا من أكاذيب
    و ادعاءات مغرضة تذكر انك في ذات يوم زايدت على دماء شهدائنا الأبرار الأطهار

    لن نسامحك وسيأتي يوم و ستحاسب فيه امام الله و سأكون شاهدة على ذلك

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي الفاضلة سارة محمود .. لعلك كما أنت أختي في العروبة والإسلام فأنت تشاركينني في أمر آخر هو أن والدي يحمل نفس اسم والدك
    أختي الفاضلة ليست القضية هو أن تسامحيني أو ترفعي شكواك بي إلى الله .. القضية هو أنني مجتهد وحيث أن الله أعلم بالسرائر من العبيد فهو يعلم ما أسر وما أعلن .. فسري وعلانيتي أني أشهد الله أن ما أقوله ليس حباً بالقذافي لأنني أكرهه عمري كله وقد حرمني حكمه من أن استمتع بزيارة طرابلس الغرب التي أحبها منذ ثلاثين عاماً بسبب خوفي من حكمه وجبروته على شعبه فليس له مكانة عندي .. وإنما أنا ملتزم بقول ما أراه أنه الحق من أجل عزة الأمة وصلاح المسلمين ونصر الإسلام والعروبة التي هي مادة الإسلام كما قال الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. وحيث أني مجتهد أختي الفاضلة فأنا أعتقد أن الحكم لي أو علي هو من الله لأنه أبلغنا سبحانه عن طريق نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم أن المجتهد إذا أصاب فله أجران وإذا أخطأ فله أجر .
    من هنا أجري على الله .. وليس على أحد من البشر لا القذافي ولا عبدالجليل كلهم لا يعنوني.
    أما ما يقوله أخيك .. فاعلمي أختي الفاضلة أن ما يقوله قد يكون صحيحاً في ظل ما يراه هو وليس في ظل مايحدث .. فالأرض الليبية واسعة وكبيرة ولا يدري هذا المجاهد بما يحدث بعيداً عن عينه .. فأنا أعرف أن هناك شرفاء بين الثوار ولكن يجب أن يتسع افقك أن ليس كل الثوار شرفاء .. فمنهم من يريد الجنة والآخرة ومنهم من يريد نصيبه من المكافآت كجندي ومنهم من يريد المنصب .. ولعلي أرفع من قدرك أن تظني أن المدعو جوقة ومجمود جبريل من المجاهدين وهم لو يعلنوا سرهم لعرفنا قدر الدين عندهم أمام قدر فرنسا وساركوزي .
    اختي الفاضلة دعيني أمضي في رأيي لأني كمفكر عربي مسلم أعتقد أنني على الحق وأسأل الله سبحانه أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه ..
    بالنسبة لي لافرق بين القذافي وبين عبدالجليل كلهم اتفقوا ووصلوا إلى قيادة ليبيا من خلال دعم الاستعمار وكلهم ظلموا ليبيا وكلهم عملاء .. ولكني أخشى على الشعب الليبي أن يبكي دماً من هذا المهووس المدعو محمود جبريل .. أخشى أن تترحموا على عهد القذافي عند هذا العميل الصغير الذي يصنع منه الاستعمار بطلاً ..بل صنماً جديداً لليبيا .
    دعينا نظل على اختلافنا ونحن اخوة في العروبة والإسلام ونراقب وسنرى عن قريب ماالذي سيحدث
    أدعوك أختي ان تقرأي السلسلة الخاصة ( بالانتفاضة التونسية قراءة جديدة ) من سبع حلقات في الصفحة السادسة أو السابعة كما أدعوك لقراءة نظريتي التاريخية .. الف شكر لتواجدك معنا وحياك الله اختاً صادقة في العروبة والإسلام وأرجو أن يلهمني ويلهمك الله الصواب
    د.صالح السعدون [/color]

  71. (زائر)(زائر)

    الكاتب :(زائر)
    العرب انتفضو في نفس الفترة والثورات جاءت الواحدة تلو الاخرى اذا هذه مؤامرة استعمارية؟؟؟!!!!
    ما هذا الغباء الإعلامي يا دكتور؟؟؟
    أقرء عن تاريخ الليبيين المرير و انظر كم مرة انتفضت بنغازي وكم مرة انتفضت طرابلس وراح ضحية هذه المضاهرات السليمة الألاف
    منهم من أعدم مباشرة بالرصاص الحي ومنهم من شنق في الساحات نحن لم ننتفض من اجل مال او خبز …مالنا ومال هذه الدنيا الفانية(انتبه يا دكتور فــــــانــــــــيــــــة)
    كل فرد ليبي يحلم بتحرير فلسطين فهي قضية اساسية في حياتنا
    أقول فلسطين بلاد الأقصى الشريف انا احلم كل ليلة بتحريرك ونحن والله قادمون مهما طال الزمن

    ب[color=AC5668]سم الله الرحمن الرحيم
    يا هلا بالأخ الزائر الليبي الكريم تمنيت أن تكتب اسماً ولو رمزياً لكي أناديك به .. أنا معجب بالشعب الليبي أن يحرص على البحث عن كل ما يعنيه وانتشار رؤيتي بين فراد الشعب الليبي لدليل حي على حرص هذا الشعب على مكانته وما يكتب فيه .
    أخي الكريم قلت مراراً أنني لم أزر أربع دول عربية بسبب طغيان أنظمتها .. ليبيا التي لم يراودني أي حلم بزيارتها في ظل القذافي .. والجزائر مع أنها حلمي منذ الصبا أن أزور هذا البلد العظيم .. والعراق رغم حبي لصدام حسين .. واليمن .. وعدم تفكيري مرة واحدة في عمري بزيارة ليبيا وقت القذافي دليل كاف عن رؤيتي لحكمه .فأعتقد أنني لست بحاجة إلى تكرار قولي مرة أخرى ..أما موقفي من الحرب فمختلف يعجبني حرب القذافي للصليبيين وساركوزي .. يعجبني صموده ولا يعجبني أنه لم يقصف المدن الإيطالية بالصواريخ .. ولم يعجبني أنه لم يستخدم الطيران لمحاولات قصف السفن الحربية الأطلسية ..ووو..
    من هنا أصر على أن الثورة ليست شعبية ليبية إنما هي ثورة صهيونية تهدف إلى إعادة استعمار ليبيا وفق اسلوب جديد ونهب ما يمكن نهبه فبل أن يسلموا حكمها للإخوانجية أحقر من انتجته العقلية العربية الإيرانية من عقول متحجرة تلهث منذ تسعون عاماً من اجل السلطة والمال , وأن هذه الثورات ليست ترتيبات لتغيير في البلدان العربية من أجل حكم صالح ديموقراطي بل إيجاد منظومة حكم عربية عميلة من الإخوان المسلمين يكونون هم وشعوبهم وقوداً لحرب عالمية ثالثة نووية هدفها إبادة العرب والمسلمين ومحاولة منهم لإنقاذ سقوط مريع للحضارة الغربية وإنهاء للحضارة الإسلامية وفق حرب صراع الحضارات ..
    كون أنكم لا تتفقون معي ابقوا حتى ترون الكارثة أمام عيونكم عام 2012 أي بعد شهور قليلة حينها ستشيب الولدان ولن تتذكروا أن د.صالح السعدون كان يستصرخكم بالله أن تفيقوا قبل فوات الآوان وأبيتم إلا الإنصياع وراء أهواءكم ..
    كونوا بخير ودعوا لنا شيئا من حرية الاختلاف .. ألم تنتقدوا القذافي لتكميمه حرية الشعب الليبي ؟ أم أنكم تريدون ممارسة سياسة القذافي علي ؟ أين حرية الفكر ؟ دعوكم على أرائكم .. ودعوني برأيي حتى تنجلي الصورة مع نهاية هذا العام .. ويقتسم الإيرانيون مع الغرب المنطقة العربية فإيران تأخذ الهلال الشيعي من إيران والعراق والخليج وشرق السعودية واليمن .. بينما الغرب يأخذ الهلال الإخوانجي من استانبول حتى طنجة .. كما اقتسمت إيران الصواريخ الليبية مع فرنسا والغرب فقد تم تهريب الصورايخ من الصحراء الليبية إلى كردفان الأسبوع الماضي كغنيمة حرب وشكر لإيران وحزب الله على مشاركتهما في الحرب ضد بلدكم ..
    أعلم أن العرب قوم لا يقرأون ولكني أرجوكم أن تعيدوا قراءة الأحداث بعين فاحصة وستجدون الحقيقة المرة .
    شكراً لتواجدكم معي وأتمنى أن أسمع من أطراف أخرى من الشعب الطرابلسي وجهة نظر مغايرة لأني سمعت كثيرا طرف الثوار .. فليتني اقرأ للطرف الآخر أهم يشاركونكم الرأي أم لا ؟
    ألف شكر لكم
    د.صالح السعدون [/color]

  72. إيمان العباسي الهاشمي (زائر)

    [color=AC5668]مع فائق الاحترام، فإن مقالاتك في مجملها يا دكتور تدمي، وأجدني أعيد قراءتها، والوقوف عند ما ذكر يها من شخوص وأمكنة وأزمنة، بين دهشة وتأمل، فأعي ما كتب ووثّق باحترافية باحث مجيدٍ للطرح والتحليل، شكرًا لإمتاعنا بهذا التأريخ قبل أن يمسّه لهب التشويه أو التزوير أو التلوّث.[/color]

  73. رد د.صالح السعدون(زائر)

    الكاتب :إيمان العباسي الهاشمي (زائر)
    [color=AC5668]مع فائق الاحترام، فإن مقالاتك في مجملها يا دكتور تدمي، وأجدني أعيد قراءتها، والوقوف عند ما ذكر يها من شخوص وأمكنة وأزمنة، بين دهشة وتأمل، فأعي ما كتب ووثّق باحترافية باحث مجيدٍ للطرح والتحليل، شكرًا لإمتاعنا بهذا التأريخ قبل أن يمسّه لهب التشويه أو التزوير أو التلوّث.[/color]

    الله أكبر .. أستاذتي الفاضلة إيمان عباسي الهاشمي .. والله إن معك لقلم أفخر أن يقول بي مثل هذا الرأي أيتها الفاضلة .. بارك الله فيك وفي قلمك وفي رأيك وما أعطاك الله من نعم هو بها عليم .. وزادك من نعيمه وفضله وثقي بأن متابعة أمثالك من عباقرة الأمة لشرف يزيدني على شرف .. حفظك المولى وأعطى الله جل الأمة عقلاً راجحاً مفكراً مثلك .. ألف شكر لك ..[/color]

التعليقات مغلقة