الأزمة السورية (2)


الأزمة السورية (2) :
لقد أرسلت الحكومة الأمريكية عبدة النظام الدولي الجديد هذه المرة مجرد فاكسات إلى أربع محاور المحور الأول هو أردوغان وتركيا من ورائه , المحور الثاني : هو جامعة الدول العربية , المحور الثالث : منظومة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية , المحور الرابع : دول الخليج العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية .الأزمة السورية (2) :

كتب د.صالح السعدون :

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت قد تحدثت عن الأزمة السورية وقلت إن المرحلة الأخيرة قد بدأت
ويبدو أننا في هذا المنتدى متابعون بحق – وأنا أعني ما أقول – .. فما إن شكرت حكومة خادم الحرمين الشريفين على موقفها من سوريا وليبيا حتى أُعدت خطة جهنمية من قبل النظام الدولي الجديد وطبقت من العديد من المحاور ..
أخوتي القراء يجب أن نعي مما يحصل أن الغرب الصليبي واليهودي وراء ما يجري في سوريا ..
لقد أرسلت الحكومة الأمريكية عبدة النظام الدولي الجديد هذه المرة مجرد فاكسات إلى أربع محاور المحور الأول هو أردوغان وتركيا من ورائه , المحور الثاني : هو جامعة الدول العربية , المحور الثالث : منظومة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية , المحور الرابع : دول الخليج العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية .
حيث صمد الجيش السوري والمؤسسة الأمنية وأثبت الوزراء السوريين أنهم على مستوى من الثقافة والدراية بل ومتهى الوطنية .. بحيث لم يستقيل أي وزير سوري ولم يستقيل أو ينضم للثوار أو للاستعمار الفرنسي أي قائد كبير بفرقته بالجيش ليكون رأس حربة للاستعمار الفرنسي مما يؤدي إلى انهيار سوريا كوطن .. ما عدا الرعاع من الشعب الميت الذي يحركه العصا وتجمعه الدولارات ..
وقد جاءت الفضائية السورية ليلة البارحة بعدونا اللدود برنار هنري ليفي ومعه رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة تيسبي ليفني وهم في برنامج على الهواء مباشرة مع التلفزيون الإسرائيلي وتسأله عما فعل بقيام الثورات العربية فكان يقول إنه حين تسقط ليبيا فإن معنى ذلك أنه ستسقط سوريا .. وحين يرحل القذافي فإن في ذلك رسالة للأسد بأن عليه أن يرحل ..
ويقول إنها لابد أن تسقط الدول العربية واحدة بعد الأخرى .
***
نحن الآن ننفذ مرغمين مخطط سقوط النظام العربي القديم السيء الصيت لصالح نظام عربي جديد كما يقول حماد وزير داخلية حماس الشارونية ( اسمحوا لي أن أطلق هذا اللقب على حماس بعد اليوم لأن وزير داخليتها يحمل من الحقد على الشعوب العربية ما لم يحمله حتى بيغن وشامير وشارون -مجتمعين – حشره الله معهم حين يقول بأن من يخالف الإخوان المسلمين سيتم سحقه ) فأي مستقبل للشعب العربي في ظل نظام عربي مجرم قادم .
أما تركيا فقد استجابت مهرولة وقد أعلن أردوغان أنه سيقوم بإرسال وزير خارجيته ليقدم مضمون رسالة حازمة إلى الحكومة السورية بأنها إن لم تستسلم للاستعمار الفرنسي وتسلم السلطة لعملاء الغرب من الإخوان السوريين فستقوم تركيا بتقديم الأراضي التركية لشن الحملة العسكرية القادمة على سوريا واحتلال دمشق تماماً كما احتلت بغداد , وقد اعترف وأعلن رئيس حزب الشعب التركي أن هناك ضغوطاً قوية تمارس ضد تركيا للقيام بحملة عسكرية ضد سوريا ..
وهذا يعني أن الرسالة الحازمة التي كان سينقلها – مكلفاً كعبد مأمور – وزير خارجية قطر .. قد أحجم عنها حمد بن جاسم ربما خوفاً على رقبته الغليظة بالشحوم .. فاستبدل بوزير خارجية تركيا .. وقد وعدت الحكومة السورية بأنها ستحمله رسالة أكثر حزماً ..
أما العربي مدير جامعة الدول العربية الجديد التي زار دمشق قبل اسبوعين وأيدها فقد هرول هو الآخر ليقول مضمون ما ورد في الفاكس الوارد من وزارة الخارجية الأمريكية .
منظومة دول الخليج العربي ودول الخليج العربي وحتى بلادنا الحبيبة لم تستطع مقاومة الضغوط الأمريكية وسحبت سفراءها من دمشق ..
هل أنا أنتقد دور حكومتنا ؟ كلا فأنا أعرف ضعف النظام العربي القديم أمام جبروت النظام الدولي الجديد , ولعلي أنبه إلى خطورة ما يجري ؟ ولكني بالتأكيد أختلف مع وجهة النظر هذه اختلافاً كلياً ولست ملزماً بالمجاملة لا لأنها ضد سوريا مطلقاً فسوريا وطن له رجاله وهم في وجه الإعصار الآن كان الله في عونهم .. ولكن لأن ما يجري ضد وطني .. ضد بلدي المملكة العربية السعودية .. ضد وطن آوانا وحمانا الله في ظلال أمنه وحرمه .. ولأني لست مستعداً أن أفرط في وطني وبلادي فأنا أعلن أني ضد ما يحصل ضد سوريا لأنها الخطوة ما قبل الأخيرة قبل أن يأتينا الوحش المتمثل بالصليب والنجمة السداسية والشيعة والإخوان المسلمين .
هل تذكرون ماذا قال العقيد الليبي الذي نصفه بالمجنون ؟ في قمة دمشق قال : سيأتينا الدور واحداً واحداً .. وضحك الجميع .. ولم يدروا أنه كان منجماً يتنبأ .. لم يدروا بذلك !!
إننا مثل وضع الثور الأسود والثور الأبيض .. حين صالح الأخير الوحش أو الأسد لافرق بأنه يريد أكل الثور الأسود فليتنح عنه جانباً .. وحين أكل الوحش الثور الأسود جاء في اليوم التالي ليأكل الثور الأبيض فصاح صيحته المشهورة وقال : لقد علمت أنني أكلت يوم أكل الثور الأسود .
لقد أكل العراق وصدام وأكلت ليبيا وبوشر بأكل سوريا ( الثور الأسود رقم 3 ) .. وسنؤكل حين يؤكل الثور الأسود وسنكون الثور الأبيض إن لم نفيق .
أصيح وأهيب بوطني الإخوان المسلمين يعدون السلاح .. أصيح بوطني الإخوان المسلمين يعدون المسلخ .. ويعدون المذبحة ..!!! وسيستخدمون التدمير لشعوب الأمة تحت استعمار الغرب والشرق ( إيران ) تدميراً نفسياً وجسدياً سياسياً واقتصادياً .. ماذا سنتوقع من رجل تم منعه تسعون عاماً عن سرقة المال والسلطة وهو ما قام أصلاً ولا ولد إلا من أجلها .. هل نتوقع منه أن يكون عاقلاً .. أم يجب أن نحذر من أنه هو الوحش المدمر الذي سيقضي على كل شيء ..!!
و نحن نسلمهم لحانا بمثل هذه السهولة !!! هل أجهزة الدولة مخترقة من قبل الإخوان المسلمين ؟!! أم لماذا نبيع الدنية في ديننا ؟؟؟ كما قال عمر لرسول الله صلى الله عليه وسلم .. أي قوم أغبياء نحن العرب حين نخنع للإخوان المسلمين!!!
للحديث بقية هذا المساء …
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

25 تعليق على “الأزمة السورية (2)”

  1. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ***
    لماذا نحن ضد الموقف الحكومي بالمملكة العربية السعودية أو بدول الخليج حيال الموقف من سوريا سواء بسحب السفراء أو بالضغط على الحكومة السورية ..؟
    بالطبع يعرف الجميع أنني من أخلص الناس إلى وطني .. وحتى إلى خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .. وإن كان تأييدي له إنما هو نابع من موقف عقائدي بحيث حين أرجع إلى سورة البقرة وآل عمران تكرر فيهما أربع آيات يؤكد فيها رب السموات والأرض بأن الملك لله يؤتيه من يشاء وينزعه ممن يشاء .. ومن هنا فحبي لخادم الحرمين إنما هو حب لمعرفتي الشخصية ..كم يحمل هذا الرجل من الخير لشعبه وكم يخاف هو من الله على خلاف ما يفعله كثير من الزعماء في العالم .. وكل ما يراه الناس من ملاحظات إنما هي سياسة يلعب بها حفظه الله على قوى الغرب كي لا يتم التغيير الذي يريدونه في عهده وإنما يرون جعجعة ولا ينالون طحناً هم وأذنابهم من الليبراليات إمات الغرب والصليب .. وليتنا نعمم هذه المقولة أو هذا المصطلح ..على كل ليبرالية تريد كسر توجهات الدولة والمجتمع تحت مسمى ( إمات الغرب والصليب )ومفردها ( أمة الغرب والصليب ) .
    ***
    رجل – مثلي – يحب خادم الحرمين الشريفين بصدق و بلا محاباة أو نفاق فقد تضررت من الحكومة أكثر من أي شخص آخر .. ولكنني أظل من حيث ولائي .. لله ثم لرسوله للوطن والأمة ..
    ومع ذلك فإني أختلف بعنف مع سياسة حكومة المملكة العربية السعودية ومنظومة دول الخليج حيال ما يحدث بسوريا ..لأن تلك السياسة هي كمن يضع حبل المشنقة حول رقبته دون أن يعلم .
    مقدمة :
    قبل عقدين وفي عام 1991م فازت جبهة الإخوان المسلمين الجزائرية بقيادة عباسي مدني وعلي بلحاج الإخوانيين بجبهة الإنقاذ الجزائرية بالانتخابات وفق انتخابات وصفت بأنها نزيهة .. فرفضت فرنسا حين كان الإخوان المسلمين يرفضون في عهد المرشد الأسبق الاتفاق مع الغرب وبيع بعضاً مما بقي من المبادئ التي جعلتنا نفرح لهم آنذاك ونؤيد وصولهم للحكم بالجزائر ونصفق لهم .. قبل أن يتبين مدى ظلمهم وتعسفهم وتسلطهم وأنانيتهم إذا وصلوا إلى سدة الحكم – كما فعلت حماس في فلسطين غزة وكما فعل الإخوان السودانيين – .. وهددت فرنسا الجيش الجزائري الجبان بقيادته – في عام 1991م حين كان خالد نزار وزيراً للدفاع الجزائري – حيث أثبتت تلك القيادة – آنذاك- أنها أداة في يد الاستعمار الفرنسي الذي ثار ضدة لسنوات طويلة وقدم مليون شهيد ..في ثورة الجزائر المجيدة .. غير أن رجالا كأبو مدين يختلفون عن خالد نزار الذي لم يكن على مستوى الحدث , فاجتمعت قيادة الجيش الجزائري بالرئيس الأكثر روعة في تاريخ الجزائر الحديث الشاذلي بن جديد .. وأجبروه على التنازل .. لأن الرئيس الفرنسي ميتران قال : بأنه إذا استلم الإسلاميون الحكم في الجزائر فإن فرنسا ستعيد احتلال الجزائر , فاستقال بن جديد مجبراً , واستلم الحكم عملاء فرنسا بداية من بوضياف حتى عبدالعزيز بوتفليقة ..
    ومن ثم استورد خالد نزار الأكثر إجراما في عهد الجزائر الحديث ( لم يحاكمه الغرب على جرائمه لأنهم شاركوه تلك الجرائم ) استورد قوات من بلاك ووتر وبعض مدمني المخدرات المدربين من قبل الاستخبارات الفرنسية , وبدأوا بقطع الطرقات وقتل المسلمين والقرويين بقراهم بالساطور والسيف وهم في غمرة من السكر والمجون . وصاح الإسلاميون بأنهم لم يقتلوا أحد وأن القتل على يد عصابات إجرامية وصدقهم الناس وانتشرت أخبار العصابات الإجرامية حتى تم القضاء على الإسلاميون .
    ولم يكذبهم أحد .. الجميع يتفق على أن قتلى الجزائر الذين قاربوا مليون شهيد كانوا على يد عصابات تم تدريبها على يد فرنسا والمخابرات الفرنسية .
    اليوم كررت التجربة في الثورات العربية الربيعية وتم استيراد نفس عصابات الإجرام الأوروبية ومجرمي المخدرات العرب وذبحوا الشعب السوري والليبي وقتلوا حتى الأطفال بنفس الطريقة التي قتلوا بها الجزائريون قبل عقدين من الزمان .. ونقول لهم إن قاتلي الأطفال هم نفس قاتلي الشيوخ والنساء والأطفال بالجزائر ولا يريد يصدقنا أحد وبدلاً من أن يقرأوا ما نقول بموضوعية يتهموننا بأننا ندافع عن القذافي وبشار ؟ فلماذا هذا التمييز هناك حقيقة وهنا افتراء وبهتان ؟ أليس في هذا اتباع للهوى ؟!.
    للحديث بقية [/color]

  2. د.صالح السعدون

    [color=AC5668]بسم الله الرحمن الرحيم
    تكملة :
    الغرب الصليبي اليهودي الماكر ..
    لديه خططه الجهنمية ..
    لقد رأى كيف تصدى الجيش الخليجي المشترك من قوات درع الجزيرة وكيف نجح في دفن أحلام الشيعة الإيرانيين الأصل بالبحرين في أعماق الخليج وكيف أصبح شيعة البحرين أضحوكة الزمان كعملاء للخارج وعملاء لعدو الوطن .. بحيث أصبح اتهامهم بالعمالة للعدو مسألة وقت وتهجيرهم خارج البحرين إلى الصحراء الإيرانية هو أفضل الحلول .. وأن في اتحاد الدول العربية هو خطر حقيقي على ثورات الخريف العربي كما أسماها راديو روسيا اليوم ..
    ولذا جاء السيناريو الغربي الصليبي اليهودي الجديد :
    1- ضرب وحدة الأمة العربية التي هي بعد الله السد الذي يمنع نهاية الأمة العربية كأمة محترمة بين الأمم .وقد وقفت الحكومة السورية مع دول الخليج العربي ضد حليفتها إيران واقد أبلغ وزير خارجية سوريا المعلم الحكومة الإيرانية بأن الحكومة السورية ترفض أي تدخل إيراني في البحرين وأنها تقف بقوة مع عروبة البحرين .
    2- كان لابد للمتآمرين أن يشلوا قدرة دول الخليج العربي بحيث أنهم اليوم ينتقدوا موقف الجيش والحكومة السورية من مواجهة منظمة بلاك ووتر ومدمني المخدرات ومليشيات الإخوان المسلمين من التعدي على المقار الحكومية وقتل الأطفال والمتظاهرين ورمي جرائمهم المنتنة على مسئولية الجيش السوري الذي يواجه المؤامرات الصليبية اليهودية الشيعية الإخوانية الإيرانية ..ومن هنا يأتي خطورة النقد الخليجي لدور الجيش السوري .. من جهتين : الأولى : أنها ستدون سابقة رسمية في انتقاد مواجهة الجيش السعودي أو الخليجي أو البحريني لأي ثورة للرافضة العملاء لقم ولدين السوء .. أو عملاء الإخوان ومليشياتهم المدربة على استخدام العنف والسلاح في جزيرة الغرب في الفترة القادمة . الثانية : أن هذا النقد القوي سيستخدم كسبب ومبرر لقيام مجلس الأمن بدور خبيث لحماية الإخوان المسلمين والشيعة المتحدين لتقسيم جزيرة العرب بين إيران والغرب .ومن ثم استصدار قرارات أممية توقف أو تجبر الجيش السعودي والخليجي عن ضرب أي انتفاضة للخونة أو الانقضاض على مصالح الشعوب الخليجية لصالح المؤامرات الصليبية الصفوية القادمة بشرها وشرورها .
    من هنا يمكن استقراء ما يحدث بأنه مؤامرة من الطراز السياسي الدبلوماسي الأول ضد مصالح ومستقبل الشعب السعودي والشعوب والحكومات الخليجية.. ولهذا كله تأتي إذاً معارضتي للسياسة الحكومية بدول الخليج العربي لأنها جاءت وفق ضغوط أمريكية فيها من الفخاخ الدبلوماسية ما لا طاقة للحكومات الخليجية في مواجهتها وقد أحبكت خطوط المؤامرة الصليبية الصفوية اليهودية الإخوانية بحيث تزيد من الصعوبات على دول الخليج العربي في مواجهة الإعصار القادم لا محالة .
    ***
    من هنا لابد لدول الخليج العربي أن تقوم بالالتفاف على سياسة الغرب الصليبي بسياسة جديدة ..
    وهي استحداث جيش جديد غير الجيش الرسمي يطلق عليه اسم ( جيش المجاهدين ) أو ( المليشيا الشعبية ).. أو ( الكتائب الوطنية لحماية السلم الداخلي ) بحيث يتم تدريب هذا الجيش على أسلوب حرب العصابات ..لأننا بانتقادنا لدور الجيش السوري صعبنا دور الجيوش الخليجية في المستقبل .
    سأظل أؤيد الحكومات السورية والليبية والأردنية والجزائرية والبحرينية والسعودية واليمنية لسحق الثورات التي يقوم بها عملاء الصفويين من الشيعة وعملاء الصليبيين من الخونة الإخوان المسلمين .. سأظل أدعو إلى سحق حماس بكل جبروت لأن وزير داخليتها المدعو حماد ذو التوجه الشاروني اعترف أن حماس هي عرابة الإتفاقيات الإخوانية مع الصليبيين وليس الإخوان المصريون الذين وصفهم حماد بالهبلان أي مفردها الأهبل .. مما يعني أن إخوانيي غزة هم صهيوني العرب القادمين حيث سيسحقون كل من يعارضهم بقوة لارحمة فيها ..وبدموية رايناها في مسجد ابن تيمية في غزة
    يجب الاستعداد في المملكة العربية السعودية معنوياً ونفسياً وسياسياً إلى شيء مهم في المستقبل القريب أو البعيد .. وهو تأسيس الحزب الوطني من رجال وطنيين .. ليس الآن وأؤكد ليس الآن مطلقاً , وإنما إذا اقرت الحكومة السعودية – وفقها الله لكل ما فيه خير البلاد والعباد – على تأسيس جماعات أو تكتلات أو أحزاب أو أي نوع مشروع في المستقبل.. فالعدو من الإخوان ومن الشيعة قد اعدوا العدة سراً منذ تسعون عاماً وهم يتآمرون على الوطن حتى وفي ظل دعم الوطن لهم .. بينما نحن اكتفينا بتأييدنا للوطن بالكلمة والدعاء .. فإذا سمحت الحكومة يوماً ما في تأسيس أحزاب يكون الخونة في جرة قلم قد برزوا للسطح منظمين مؤيدين بالمال الذي جمعوه من خلال الخمس والدعم الإيراني ..من جهة .. ومن خلال جمعية الشباب الإسلامي التي أعطيناها أموالنا كصدقات بينما حجبت تلك الأموال من أجل مشروعهم السياسي ليطعننا بالظهر .. فيتغلبوا علينا ويعيثوا في الأرض فساداً ..ويكمموا أفواهنا..
    * وحدتنا الوطنية يجب أن تكون فوق كل اعتبار ..
    * دعم الحكومة و الجيش السعودي – دون قيد أو شرط – في ضرب أي تقسيم للبلاد , أو احتلال أي شبر منه من قبل أي عدو سواء كان بئر بترول أو جبل رملي في الصحراء .
    * وضرب أي انتفاضة تعبث بأمن الوطن أو تعيث في الأرض فساداً أو تقطع الطرق .
    = يجب أن تكون خطوطاً حمراء من قبل رجال الوطن أمام كل متعاون مع أعداء الوطن .. لقد أسس الله لنا المملكة العربية السعودية كوطن وجمع لنا شتاته بعد فرقة على يد الوالد الباني عبدالعزيز آل سعود لا لكي نفرط فيه ..وطن يجب أن ندافع عنه ونحميه فنساءنا ليست لعباً للعدو وأرضنا إن كانت ذهباً فيجب أن نحمي هذا الذهب بأرواح رجالنا ..
    وإن كانت المؤامرة كبيرة فإن إرادة رجال الصحراء قد أرعبت أوروبا لقرون زادت عن سبعة عشر قرناً ويجب أن نسطر صفحات بالتاريخ .. تاريخ جزيرتنا المجيد بأننا لسنا أضحوكة لمجموعة من الليبراليات إمات الغرب والصليب ولا للشيعة والقرامطة وإيران ولا للغرب والصليب .
    نعم إننا نرى أن الاستعدادات للأزمة ضعيفة .. ولكن علينا أن نستعد فالدولة حماها الله حين تشعر بالخطر ستستدعي رجال الوطن .
    من هنا .. ومن أجل وطني أعارض حقاً ما فعلته حكومات الخليج من التخلي عن دعم الحكومة السورية في مثل هذه الظروف الصعبة من التآمر على الأمة بحيث يكسرنا عدونا واحداً بعد آخر :
    تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسرا وإذا افترقن تكسرت أحادا
    لقد عرف برنار ليفي هذه الحقيقة ورسم خطته ليغتال أوطاننا وطناً بعد آخر ..
    فإن لم نستعد سيأتينا الدور لاقدر الله .. وهاهم جماعة الإخوان يستعدون لساعة المعركة وهم يقولون لأمريكا وإيران :
    ( أذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون ) وحين تنتهي الثورة يقطفون ثمارها كأجبن خلق الله يقتاتون على دماء غيرهم ..
    د.صالح السعدون [/color]

  3. د.صالح السعدون

    ما هي أبعاد الموقف السعودي من الأحداث في سوريا؟

    طالب العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في أول رد فعلي سعودي رسمي النظام السوري بالتوقف عن إراقة الدماء في سوريا، واستدعى السفير السعودي من دمشق في أول إجراء رسمي عربي قد تعقبه خطوات أخرى. فما هي أبعاد هذا الموقف السعودي؟ [/color]

    [color=000000]عماد بنسعيّد(نص)

    يقول سليمان نمر رئيس الملتقى الخليجي للدراسات إن الموقف السعودي من الأحداث في سوريا، لم يأت منعزلا ولا منفردا بل جاء بعد موقف لمجلس التعاون الخليجي وبيان لجامعة الدول العربية يطالب بوقف عمليات القمع ضد الشعب السوري. وحسب مصادر سعودية فإن هذا الموقف يأتي بعد اتصالات غير معلنة بين دمشق والرياض، التي لم تقتنع بحجج النظام السوري التي قدمها للسعودية لتفسير ما يحدث على الأرض.
    الموقف السعودي جاء بعد يأس الرياض من استجابة نظام الأسد
    الرياض أدركت أن نظام بشار الأسد غير جاد في الإصلاحات التي أعلن عنها الأسد وأدركت أن نظامه ماض في سياسة قمعية لوأد هذه "الانتفاضة" الشعبية المطالبة بالإصلاح ولذلك سحبت سفيرها من دمشق للتشاور في ما يعد تحركا دبلوماسيا قويا للتعبير عن تغير فعلي في الموقف السعودي تجاه دمشق .
    والملاحظ أن تغير المواقف العربية يأتي بعد ضغوط دولية، وخاصة بعد موقف واشنطن التي طالبت الدول العربية باتخاذ موقف حازم مما يحدث في سوريا. ووفق المعلومات الرائجة في الرياض فإن الموقف السعودي جاء بعد اتصالات سرية مع تركيا والأردن ومصر، فموقف نبيل العربي، الأمين العام للدول العربية كان قطعا بتزكية مصرية.
    ويؤكد رئيس الملتقى الخليجي للدراسات أن الموقف السعودي لم يغلق الباب تماما أمام الرئيس بشار الأسد وذلك من خلال تخييره بين الحكمة والفوضى، فالوقت لم يفت بعد للتحلي بالحكمة لوقف نزيف الدم.
    الموقف السعودي يشكل عبئا سياسيا على دمشق
    الرياض تريد تفعيل الضغط السياسي على سوريا، لا تريد بأي شكل من الأشكال فتح المجال أمام أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا كما حدث في ليبيا مثلا.

    ويضيف نمر بأن الموقف السعودي يشكل عبئا سياسيا كبيرا على حكومة الأسد، ويضعه أمام خيارين: إما التعامل بايجابية معه خصوصا مع استمرار المظاهرات وفشل الحل الأمني في إخماد هذه الانتفاضة. وإما رد فعل غاضب وسلبي إزاء الموقف السعودي والعربي عموما.

    وفي هذه الحالة فإن الضغوط السياسية العربية والإقليمية ستتصاعد تدريجيا، والخطوة التالية قد تكون سحب سفراء مجلس دول التعاون الخليجي من سوريا، كما قد تؤيد هذه الدول صدور قرار وليس مجرد بيان عن مجلس الأمن لإدانة الحكومة السورية.
    ويتابع سليمان نمر بأن سوريا قد تكون بدأت تعيش بعد صدور الموقف السعودي مرحلة من العزلة على المستوى العربي، لأن الرياض تقود الآن موقفا خليجيا وعربيا ضاغطا وليس فقط موقفا منفردا.
    كما تجدر الإشارة إلى أن الموقف السعودي يأتي كذلك بعد تنسيق مع الحكومة التركية باعتبارها طرف إقليمي لديه نفوذه في المنطقة، ولا مجال للحديث عن تنافس أو استباق للإدانة بين أنقرة والرياض فالموقف التركي الحازم والشديد يتفق مع السعودية بموجب الاشتراك في المصالح.
    أمام سوريا خياران: عربي أو إيراني
    وبخصوص الخطوات التالية التي من المتوقع أن يتخذها النظام السوري، يقول سليمان نمر إن أمام النظام السوري اليوم خياران: إما الاحتكام إلى ما ستفضي إليه الدعوات العربية والإقليمية أو مواصلة الاستفادة من الدعم الإيراني
    فإيران هي الجهة الوحيدة التي تستمر في دعم سوريا ماليا وسياسيا واقتصاديا وعسكريا. لأن مصالح إيران في المنطقة تستوجب بقاء النظام السوري باعتباره الحليف الأكبر والأقوى في المنطقة، وبسقوطه تصبح إيران دولة معزولة بالكامل، وفي حال قامت دمشق بالإصلاحات المطلوبة استجابة للضغوط الداخلية والخارجية، قد تجد طهران نفسها مطالبة بإنجاز نفس الإصلاحات. ولا ننسى أن المظاهرات الشعبية المطالبة بإصلاحات انطلقت من إيران منذ 2009، قبل بزوغ ما يعرف اليوم بالربيع العربي.
    الخطوة السعودية رمزية لا غير
    أما فردريك أنسل المتخصص في شؤون الشرق الأوسط والمحاضر في معهد العلوم السياسية في باريس فيرى أن الرياض من خلال هذا الموقف تريد " التأكيد على دورها كقوة عربية سنية في المنطقة، ومن هنا لا يسعها السكوت عن القمع الذي يجري في سوريا".
    إلا أن أنسل يرى في عملية استدعاء السفير السعودي من دمشق "خطوة سعودية رمزية "، وهذه المبادرة في نظره هي خطوة "ضعيفة وجاءت متأخرة".
    وينتقد المتخصص بشؤون الشرق الأوسط الجامعة العربية التي يقول إنه ثبت عجزها عن "حل مشاكلها بنفسها وانتظارها لردة فعل طرف خارجي لتتحرك" خاصة بعد أن خرجت موسكو عن صمتها، حين صرح الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف بأن موسكو تشعر بالقلق البالغ للوضع "المأساوي" في سوريا وبعد تحذيره الأسد من مصير حزين إذا ما واصل تجاهل المطالبة بالإصلاحات. [/color]

  4. د.صالح السعدون

    [color=000000]الاندبندنت: الى اين تتجه سورية؟

    أسد الشمال منقول

    تناولت صحيفة الاندبندنت الاوضاع في سورية في اعقاب جمعة اخرى من المظاهرات والتي شهدت مقتل 16 شخصا على الاقل واصابة المئات في مظاهرات يوم امس والتي اطلق عليها نشطاء المعارضة جمعة لن نركع .
    كما تناولت الصحيفة دعوة وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون للدول الاوروبية والصين والهند لوقف التعامل مع سورية في مجال النفط والغاز لزيادة الخناق على نظام حكم الرئيس السوري بشار الاسد ولحرمان نظامه من مصدر اساسي للدخل.
    وقالت الصحيفة ان عائدات النفط تمثل نحو ثلث مداخيل نظام الاسد وتستورد الدول الاوروبية ثلث النفط السوري وفي حال توقفت الدول الاوروبية عن شراء هذا النفط فان هذه الخطوة ستكون اكثر فاعلية وتأثيرا من جميع العقوبات التي فرضتها واشنطن والدول الاوروبية سابقا.
    وقد اعلن وزير الخارجية الهولندي ان الدول الاوروبية قد تفرض سلسلة عقوبات جديدة على سورية لتشمل قطاع الاتصالات والبنوك والطاقة.
    وتنقل الصحيفة عن الباحث الامريكي في الشؤون السورية جوشوا لانديس ان واشنطن تسعى الى دفع الدول الاوروبية وغيرها من الاطراف الدولية لتولي زمام المبادرة في مواجهة الاسد ومطالبته بالتنحي عن السلطة.
    وفي سياق المقالة طرحت الصحيفة السيناريوهات التي يمكن ان تتطور فيها الاضاع في سورية وكلها لا تبدو لصالح استمرار اسرة الاسد في الحكم او تماسكه في حال نجاته من الازمة الحالية.
    واول السيناريوهات هي نجاح النظام في القضاء على الاحتجاجات واستعادة السيطرة على الاوضاع والبدء بحملة قمع واسعة في المناطق التي كانت تمثل معاقل للاحتجاجات لكن فرص نجاح الاسد بذلك تبدو ضئيلة وحتى لو استمر الاسد في البقاء في الحكم فان سورية تغيرت الى الابد.
    وحسب رأي الباحث في الشؤون السورية اندرو تابلر حتى لو نجح الاسد في اعادة الجني الى القمقم فان الاحتجاجات اظهرت انه سيخرج مرة اخرى وهذا السيناريو يحمل في طياته الفوضى الداخلية .
    اما الثاني فهو انهيار مفاجىء للنظام وهو مستبعد لان ذلك يتطلب تفكيك قاعدة دعم النظام في اوساط الطائفة العلوية التي ينتمي اليها ولا يوجد ما يدعو الموالين للنظام من هذه الطائفة الى التخلي عنه. وحسب رأي لانديس هذا امل يراود الجميع لكنه غير وارد فالانظمة تنهار عندما لاتثق النخب فيها و لم نرى العلويين يلقون اسلحتهم ويفرون الى معاقلهم .
    والسيناريو الثالث انقلاب عسكري من داخل النظام لكن المعارضة لن تقبل باقل من القطيعة التامة مع النظام.
    اما الرابع فهو اندلاع حرب اهلية بسبب اصرار النظام على التمسك بالسلطة وعدم التنازل عنها الا تحت تهديد السلاح وهو احتمال وارد لان النظام لديه الكثير من القوة وقادر على قتل اعداد اكبر من السوريين مما يضطر المعارضة التي حافظت على سلمية احتجاجاتها حتى الان ( ليس صحيحاً لقد استخدمت المظاهرات القتل والعسكرة منذ زمن وهكا يغسلون ادمغتنا بالكذب ) الى حمل السلاح حسب رأي لانديس.
    صحيفة الفايناشيال التايمز تناولت الاحتجاجات الاجتماعية التي تشهدها اسرائيل منذ شهر تقريبا والتي تطالب بتخفيف الاعباء المعيشية عن الطبقة الوسطى في اسرائيل وهي الاحتجاجات الاوسع التي تشهدها منذ الحرب الاسرائيلية على لبنان عام 1982.
    فخلال اقل من اربعة اسابيع نمت حركة الاحتجاج من بضع عشرات الى 250 الف متظاهر خرجوا يوم امس السبت و غطت الخيم التي نصبها المحتجون اكبر شارع في تل ابيب واتسعت ظاهرة نصب الخيم والتي باتت تسمى انتفاضة الخيم لتبلغ 3300 خيمة في مختلف انحاء اسرائيل.
    وحركة الاحتجاج الاسرائيلية التي تمثل الطبقة الوسطى في اسرائيل ليست لها علاقة بالصراع مع الفلسطينيين بل هي ثورة هذه الطبقة ضد الواقع الاقتصادي حسب قول الصحيفة بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها اسرائيل.
    صحيفة الديلي تليجراف نقلت عن تقارير استخبارات غربية ان ايران وافقت على تمويل بناء قاعدة عسكرية في مطار مدينة اللاذقية السورية لتسهيل حركة نقل الاسلحة بين البلدين.
    وبموجب الاتفاقية التي وقعها محمد ناصيف خير بيك، معاون نائب الرئيس السورية الشهر الماضي تقوم ايران بالمساعدة في بناء مجمع عسكري جديد في المطار وبحيث يدخل الخدمة بنهاية العام المقبل مما يسمح لايران بنقل الاسلحة الى سورية بشكل مباشر.
    وتشير الصحيفة الى شعور طهران بالقلق ازاء الاضطرابات التي تمر بها سورية منذ خمسة اشهر وانها تقوم بتزويد دمشق بتجهيزات مكافحة اعمال الشغب والرقابة الالكترونية والنفط لمساعدة الحكومة السورية في احتواء الاضطرابات حسبما قالت الصحيفة.
    لكن هذه الجهود واجهت عراقيل متكررة مؤخرا بعد اعتراض تركيا عدددا من الشحنات العسكرية الايرانية الى سورية.
    وتضيف الصحيفة ان عناصر من الحرس الثوري الايراني سوف يتمركز بشكل دائم في القاعدة لتنسيق نقل شحنات الاسلحة الايرانية مع المخابرات السورية. [/color]

  5. محب سوريا(زائر)

    يادكتور اي عصابات جزاك الله خير
    هذي فرقة ماهر الاسد وافراد من حزب الله يمكن انت تقول تفكيري محدود لاكن انا اطلعت على الموضوع وسألت اهل سوريا الي هم اعرف منا وش يصير ابلاده وكلهم عكس كلامك انت تقول جماعات وانا اقول شوفهم رجال الجيش وفيه تصوير لماهر الاسد شقيق بشار وهو يمشي فوق الجثث

    .
    واما عن السعوديه راح نحميها وندافع عنها ضد اي شخص كان والله لو شعي اوسني وندعي ليل ونهار ان الله يهدي حكامنا

    وشكرا

  6. محب سوريا(زائر)

    يادكتور اي عصابات جزاك الله خير
    هذي فرقة ماهر الاسد وافراد من حزب الله يمكن انت تقول تفكيري محدود لاكن انا اطلعت على الموضوع وسألت اهل سوريا الي هم اعرف منا وش يصير ابلاده وكلهم عكس كلامك انت تقول جماعات وانا اقول شوفهم رجال الجيش وفيه تصوير لماهر الاسد شقيق بشار وهو يمشي فوق الجثث

    .طيب ليش جامعة الدول العربيه ما ترسل فرقة تقصي حقائق طبعا سوريا راح ترفض ليش ؟؟؟
    واما عن السعوديه راح نحميها وندافع عنها ضد اي شخص كان والله لو شعي اوسني وندعي ليل ونهار ان الله يهدي حكامنا

    وشكرا
    ****
    أخي الفاضل محب سوريا ..
    كل بلادنا العربية حبيبة علينا ..
    حين تقول إنها فرقة ماهر الأسد .. لا أستبعد أبداً فهذا الشبل من ذاك الأسد وأنا هنا لن أدافع عن بشار ولا عن ماهر .. وإنما أحذر من جماعات الإخوان المسلمين الذين سيعبدون السوريين العجل وستترحمون على إجرام حافظ أسد مما سترونه منهم .. نحن نحذر من الآآآآآآآتي ولا نبكي على ما فات ..
    الليلة جاء سعودي متزوج من سورية وقال الوضع في سوريا هادئ على عكس مانراه في الجزيرة والعربية ..
    انظر إلى بؤر القتال هي درعا .. دير الزور .. جسر الشغور .. اللاذقية ..
    إن كنت إخواني طبيعي أن تنتحر من كلامي لأنه يخيب آمالكم بأن الشعوب العربية قد أدركت مدى تآمركم على العروبة والإسلام وإن كنت تبحث عن الحقيقة فسأترك قولك هذا ليوم ما تزور موقعي وتقول أنط كنت على خطأ .. حييت وأسأل الله أن يريك الحق حقاً ويرزقك اتباعه .
    د.صالح السعدون [/color]

  7. حمصي كان معتقل(زائر)

    مخطط صهيوني أمريكي إخواني سلفي مكوكي شو اللي عم تحكي عنه؟ مفكر كل الناس متلك ……………………؟؟
    نظام بشار الأسد الحقير سقط مع قتله للأبرياء و الامنين و بكفي كلام فاضي..
    شكلك دكتور [ كلام إن دل على شسء إنما يدل على عقلية صاحبه ]!ـ
    …………………………………………………………. [قال الحمصي كلام أشبه بكلام مصطفى طلاس .. يبدو أنه صديق شخصي لوزيرالدفاع السوري ومتخرج من نفس كليته ..]
    *******

    أخي الإخواني الحمصي ..
    يكفيني منك أن بدأت حديثك بكل قلة الأدب ما تفوه به لسانك مما ينبئ عن أصلك ودينك .. فالمسلم خلقه القرآن ..
    والرسول صلى الله عليه وسلم ناقش كفار قريش وهو لايسب ولا يشتم فليتك كإخواني ناقشتني وأقنعتني أن حسن البنا وأبيه ليسوا تلاميذ جمال الدين الأفغاني وأن جمال الدين الأفغاني ليس شيعياً مندساً كمسلم سني لتخريب وتحزيب أهل السنة .. ليتك أقنعتني أن الأفغاني هذا أفغاني وليس إيراني الأصل متخرج من حوزة قم الشيعية وأن عبدالحميد الثاني طرده من مجلسه .. ليتك قلت أن منظر الإخوانية ومعلم زعيمهم لم يكن ماسونياًُ بحيث يكون منابع الإخوان المسلمين تابع للمنهج السني الصحيح ..
    والحمدلله أن أهالي حمص من أبناء خالد بن الوليد لا يشبهونك ..
    أعتقد أنني بما قرأت وما قرأ القراء من تعليقك أنه قد يكون مع نظام بلدك حق حين قام بسجنك .. لأن اللسان الذي جردته علي لمجرد اختلافي معك بالرأي ينبيء عن كم فيك من شخصية عنيفة لا تحب إلا العنف والإرهاب ..ولا يؤدبها إلا السجن .
    بالنسبة لك لن أخاطبك إلا بما قرأت لأن مثلك مع الأسف خارج عن حدود الثقافة وخارج عن فهم ما يجري حولة إلا مالله به عليم .. ليتك ابلغت القراء إلى أي تنظيم إخواني تتبع فتريحنا من الرد ..!
    د.صالح السعدون [/color]

  8. كل مقالاتك ضحلة وليس لها علاقة بالواقعية ….ليس هناك أصدق من رأي المواطن العربي الذي ناضل و يناضل من اجل حريته المسلوبة الرجاء الكف عن المزايدة على وطنية الثوار العرب ….وبدلا من الكتابة من وراء الكراسي أنصف هذه الشعوب التي تباد ولو بكلمة حق….(الباطل و اصحابه لن يدوم)
    خليك بوق للأنظمة الظالمة….فقد بات من الواضح مساندتك للظالم….
    [B]حسبي الله و نعم الوكيل[/B]

  9. د.صالح السعدون

    الكاتب :عربي(زائر)
    كل مقالاتك ضحلة وليس لها علاقة بالواقعية ….ليس هناك أصدق من رأي المواطن العربي الذي ناضل و يناضل من اجل حريته المسلوبة الرجاء الكف عن المزايدة على وطنية الثوار العرب ….وبدلا من الكتابة من وراء الكراسي أنصف هذه الشعوب التي تباد ولو بكلمة حق….(الباطل و اصحابه لن يدوم)
    خليك بوق للأنظمة الظالمة….فقد بات من الواضح مساندتك للظالم….
    [B]حسبي الله و نعم الوكيل[/B]

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لا أعتقد إلا أنك واد حيث كتبت ثلاث تعليقات
    ولأنك ضحل فسأترك للقراء أن يقرأوا ضحالة فكرك .. أما رجاؤك فما لأولياء الشيطان عندي من رجاء ولا شفاعة ..
    أما مساندتي للظالم فهو أفضل من مساندتك أنت للأظلم وهم الصهيونية والصليب .. فثب إلى رشدك وعد إلى الله واعلم أنما إن تدافع عن أعداء الله ورسوله والمؤمنين ..اتق الله .. أما أنا فأشهد الله وملائكته ورسله والمؤمنين أني مخلص لله وحده ثم لرسوله ولأمة العرب والمسلمين . فهل تعلم معنى شهاردة الله علي وهو يعلم السر وأخفى .. وأرجو ألا يكون عملك أنت والثوار ..كما تقول الآية ((قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا))

    ستجد فيالأسفل صورة مرشد الثورات العربية إنه خمينيكم اليهودي برنارد ليفي فهنيئاً لك أن تحشر معه إن أحببت ثوراته ودوره وأحببته .

    د.صالح السعدون [/color]

  10. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    ذهبت أحتكم إلى الشيخ جوجل ليعطيني فكرة عن د.بكار فوجدته نابغة من نوابغ الإخوان المسلمين
    ترعاه الجامعات السعودية وتتلقفه كما لو يكون فاروق الباز ..
    وما إن تستغني عنه جامعة إلا وينجح بقدرة قادر على التعاقد مع جامعة أخرى فقلت لاعجب ..
    فالإخوان المسلمون اخترقوا حتى قاعدة المعلومات الوطنية فكيف بوزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم .
    ***
    رجعت بعدها للمقال فوجدت جملاً وأوصافاً كالتالية " التصحر السياسي " و " قشرة رقيقة يقبع تحتها وحش كاسر "
    و"أن الثورة السورية بدأت في تحريك ضمير العالم، "وبالفعل كما وصفه الأستاذ محمد خالد كان مقالاً إنشائياً غيب فيه الحقائق ولجأ كأستاذ جامعي لن يعجزه الإنشاء بقدر ما تعييه الحقائق التي تقنع القراء .
    ***
    من هنا لجأ إلى أسلوب الإيحاء الذي يعجب الإخوان المسلمين فحين يعارض د.بكار تسلح وعسكرة الثورة يريد أن يقول إنهم حتى الآن سلميون ونحن نرى الدماء الغزيرة التي أهدرت بسوريا .. أعتقد أنه مقال قد يقنع 1% من الشعب العربي ..
    ولا يهمني ذلك إلا أنني أسفت على الأموال التي أهدرتها الجامعات على التعاقد مع هكذا شخصيات وبمثل هذا المستوى المنحط من التفكير غير العلمي . تحيز هذا شأنك د. بكار ولكن اعطني معلومات.. اعطني حقائق . لأن كثيراً من البسطاء يقتنعون بالهذر ولا يفرقون بين الحقائق والإيحاءات .. إنه مقال قام على الإيحاءات بالدرجة الأولى .
    شكراً لك أخي عاشق غزة أن عرفتنا على مفكر إخواني سوري ترعاه جامعاتنا
    شكرا لك أخي محمد خالد على تحليلك .
    د.صالح السعدون [/color]

  11. د.صالح السعدون

    الحمد لله والشكر له..
    أهلا … الدكتور صالح..
    صديقي اللدود متوتر جدااااااااااااااا…كل هذا لأن الدكتور بكار يؤيد الثورة على" حبيبك بشار" وطرحه يتعارض مع طرحك, مما جعلك تفقد بوصلة الحكمة وتتفوه على رجل فاضل يحترمه ملايين المسلمين بطرحه الراقي وأدبه الجم…
    الدكتور صالح قال عني في الصفحة التي تسبق صفحتنا:

    "هذا هو مبدأ من ليس معي فهو ضدي ..
    صديقي اعط الناس حريتهم في قراءة ما يشاؤون وأن يقتنعوا بما يشاؤون لا ما تشاء أنت ..!
    هل تذكر حين قلت لك أنك تؤمن بمبدأ " عنز وإن طارت ".. هذين السطرين يؤكدان رأيي في موقفك أنت تصر على رأيك وتتحيز له دون التبصر بالمبدأ القائل رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب ."

    هذا الكلام أعلاه رأيه بي ..أترككم مع رده على كلام الدكتور بكار بخصوص الثورة السورية .. الذي دفعني لهذا الرد ,هوالانحدار الذي مارسته في حق رجل فاضل .. لم تحترم علمه ولا شيباته:

    وما إن تستغني عنه جامعة إلا وينجح بقدرة قادر على التعاقد مع جامعة أخرى …
    .. أعتقد أنه مقال قد يقنع 1% من الشعب العربي ..
    ولا يهمني ذلك إلا أنني أسفت على الأموال التي أهدرتها الجامعات على التعاقد مع هكذا شخصيات
    وبمثل هذا المستوى المنحط من التفكير غير العلمي .
    تحيز هذا شأنك د. بكار ولكن اعطني معلومات.. اعطني حقائق .
    لأن كثيراً من البسطاء يقتنعون بالهذر ولا يفرقون بين الحقائق والإيحاءات ..
    إنه مقال قام على الإيحاءات بالدرجة الأولى .
    شكراً لك أخي عاشق غزة أن عرفتنا على مفكر إخواني سوري ترعاه جامعاتنا

    طبعا … جريمته عند الدكتور أنه عارض طرحه ورؤيته للثورات العربية المباركة..
    والجريمة الكبرى أنه ينتمي للاخوان المسلمين!!!!!!!!
    وأنا أشكرك على موضوعيتك والدرجة العالية من الانصاف التي تتمتع بها.
    تحياتي رغم عمق الخلاف. [/color]

  12. د.صالح السعدون

    امرحباً بك أخي عاشق غزة
    كعادتك في ردودك تأخذ جزئية لترد عليها وتهمل باقي الحديث وزبدة الكلام ولكن هذه المرة زدت بأن قوّلتني ما لم أقله
    نعم شرف لكل فسطيني أن يكون فلسطينياً فشعبها دفع ويدفع عن الأمة منذ ما يقارب القرن وهو لم ينكسر بل تزداد مقاومته والشعوب وأحرار العالم يتعلمون منه ويأخذون الإلهام من مقاومته
    أنا سألتك عما يأتيك من تدمير سوريا ونظامها بيد الناتو وهي من وقف ويقف مع الفلسطينيين وأنت تجيبني عن نصرة آل الأسد لفلسطين وكأن صواريخ الناتو ستقتل آل الأسد فقط وغاب عن ذهن أستاذنا بأن صورايخ الناتو هي صواريخ ذكية وذكاءها يخبرها بأن تقتل وتدمر بلداً كاملاً بلا تمييز وكأن العاشق لا خبرة له بشقيقات الناتو الإسرائلية التي نفهم إذاً أنها انتقت الحمساويين في غزة فلم تقتل غيرهم ولم تذبح نساءً وأطفالاً ولم تدمر منازل ومدارس ومشافي بل انتقت مكاتب حماس فقط ودمرتها …. هل حقاً هذا ما حدث في غزة وما يحدث الان في ليبيا وأفغانستان وما حدث سابقاً في العراق؟

    عندما أتكلم عن سوريا وما قدمت لفلسطين والفلسطينين فإني لم أتكلم عن الأسد وهم زائلون يوماً بل اتكلم عن سوريا الشعب والدولة وشعب سوريا يحتضن ثلاثة أرباع المليون فلسطيني وهذا واجبه تجاه قضية الأمة والشعب الذي يتحمل آلام الأمة ولكن أحب وكسوري أن أقدم لمحة للعاشق عن الفلسطينيين في سوريا ولي والحمدلله منهم أخوة لعبنا معاً ودرسنا سوية بل وتوظفنا بنفس الدائرة الحكومية قبل الغربة وقبضنا ذات الراتب
    عزيزي عاشق غزة في سوريا ما يدعى بالمخيمات هي أحياء وحتى بعض السوريين يقطنون بها ولا أدري إذا ما زرت مخيم اليرموك وسوقه الذي يعد من أنشط أسواق دمشق التجارية
    في سوريا كفلسطيني لاداعي لتحمل أي وثائق لتدخل وتعمل وتعيش وتشتري بيتاً وأرضاً بل فقط ما يثبت أنك فلسطيني لتعامل كما يعامل السوري
    في سوريا يتعلم الفللسطيني مجانا ومنذ الأول الإبتدائي وحتى التخرج من الجامعة أسوة بشقيقه السوري و يحق له بوظيفة من الدولة إذا ما كان فرعه الجامعي تلتزم الدولة بتوظيفه كمثال توظفت أنا وأحد الأخوة الفلسطينيين بعد ان درسنا وتخرجنا كمهندسين في نفس الدائرة الحكومية

    ببساطة للفلسطيني في سوريا ما لشقيقه السوري باستثناء حق التصويت والاقتراع وعليه ما على شقيقه السوري بما في ذلك الخدمة العسكرية الإلزامية حيث يخدم الفلسطيني بما يدعى بجيش التحرير الفلسطيني في سوريا
    هل حقاً أيها العاشق تريد تدمير ما تقدم وبماذا … بصواريخ الناتو !!!!!
    ألا تلاحظ معي يا أخي أن الفلسطيني دوماً ما يكون مظلوماً وأي متغيرات في البلاد العربية يكون هو اول من يدفع الثمن
    فهو من دفع ثمن حرب لبنان وهو من دفع ثمن احتلال العراق للكويت ودفع أيضا ثمن ثورة ليبيا دون أن يلتفت أحد إلى هذه النقطة حيث نكل بهم القذافي بحجة دعمهم للثوار ولم يحميهم الثوار في بنغازي والتي هجروها أو هجروا منها رغم سيطرة ثواركم عليها ومنذ الأيام الأولى !!!!
    لا أستطيع إلا أن اتذكر عندما قام هذا المجنون القذافي في عام 1994 بطرد الفلسطينيين بحجة أن المرحوم ياسر عرفات قد أقام لهم دولة وعليهم بالعودة فتشردوا في مخيمات أقيمت على عجل على الحدود المصرية ولكن 2500 فلسطيني وضعوا في باخرة استأجرها ذلك المجنون لتذهب بهم إلى غزة ولكن هيهات كانت ان تقبل إسرائيل وتقطعت بهم السبل في البحر لترفض موانئ الدول العربية والأوربية استقبالهم تباعاً وبما في ذلك لبنان والذي وصفهم أحد وزرائه العنصريين بأنهم لن يستقبلوا نفايات وهوما استدعى تهديدا بالقتل من منير المقدح للوزير صاحب التعليق العنصري المسيء وحكم بالإعدام لمنير المقدح لدفاعه عن شعبه ولتصل تلك السفينة بمظلوميها إلى ميناء اللاذقية حيث نزلوا منها آمنين لهم ما لأخوتهم السوريين وعليهم ما على أخوتهم

    فهل حقا يا أخي عاشق غزة تريد للناتو أن يدمرنا ويدمر بلدنا فقط لتحقيق حقد إخواني أعماكم وأعمى بصيرتكم والله إن الإسلام من هذا لبراء

    وحتى لا أخرج كثيراً عن موضوعنا وموضوع الفورات العربية لا أستطيع إلا أن أشير إلى موقف حركة حماس وهي الذراع الفلسطيني للأخوان المسلمين والتي كنت اتمنى من الخ العاشق تحليل موقفها وهو ربما يكون منتمياً إليها
    فالحركة أعانها الله على ما هي فيه من تخبط وتخبطها لم يسببه نظام سوريا حيث أنه لم يطلب منها شيء وبالخص لم يطلب دعمها ولكن رأينا انتقاد مشعل للقرضاوي ورأينا دفاعا من أحد قادتها الغزاويين عنه وانتقادا لمشعل ورأينا تلميحا من الزهار حول قرب انتقال قيادتها من دمشق ومن ثم نفي ابو مرزوق لأي احتمال للانتقال ولا ننسى بيانها الملتبس الذي حاولت فيه موازنة مواقفها فأثار عليها اعتراض معارضي الحكومة لما رأوه من تقصير من شقيقتهم الأخوانية في دعمهم وأثار أيضا مؤيدي الحكومة الذين رأوا به قلة وفاء لمن احتضنها ولم يساوم عليها
    أعان الله حماس فقد طلب منها التنظيم العالمي الانتقال من دمشق وذلك لنزع أهم مبررات وجوده وهو دعمه للمقاومة وهو ما أصابها بأعراض الانفصام بالشخصية فهل تهجر نظاما لم يساوم عليها ومارست استقلالاً تاماً في سياستها المقاومة من دون إزعاج وتنتقل حيث أنها تعلم علم اليقين أنه لا امان مع الأخوان أم تخالف رأي قيادتها وتبقى حيث مصلحتها؟
    والله لمستعان [/color]

  13. د.صالح السعدون

    الثّورة السوريّة والمستعجلون
    د. عبد الكريم بكار – الاسلام اليوم

    الثورة السورية هي أم الثورات وأم المفاجآت؛ فقد لمس العالم على نحو واضح البطولة والبسالة التي أبداها المتظاهرون إذ يبذلون أرواحهم رخيصة من أجل كرامتهم وحريتهم، وهذا شيء نادر في العصر الحديث، كما لمس العالم كذلك ما أبداه النظام السوري من همجيّة ووحشية في تعامله مع الشعب الثائر، وأثبت للعالم صحة قول من يقول: إن التقدم الحضاري الذي أنجزته البشرية ليس سوى قشرة رقيقة، يقبع تحتها وحش كاسر، ينتظر الفرصة!

    أود في البداية ألاّ يفهم أحد من كلامي أنني غير مهتم أو مقدّر للضحايا التي قدّمها الشعب الأبيّ، أو أشكال التعذيب التي يتعرض لها الشباب الحرّ، فأنا من أكثر من يتألم لأي روح تُزهق، بغير حق مهما كان انتماء صاحبها وتوجّهه.

    إن الذي دفعني إلى كتابة هذا المقال ما أسمعه من بعض الشباب من دعوة إلى التسلح وإنهاء النظام عن طريق القوة المسلحة، مما أعتقد أنه خطأ ومغامرة خطيرة للغاية، وذلك للأسباب التالية :

    1ـ كان البلد يعاني من نوع من التصحر السياسي بسبب القمع والظلم واستخدام القوة الغاشمة، عوضًا عن الحوار والتفاوض وإتاحة الفرصة لتلاقح الأفكار، وإن محافظة الثورة على سلميّتها يتيح الفرصة للناس كي يتثقفوا بثقافة التعدّدية، وكي ينمّوا وعيهم بالواقع العام لبلدهم وبآفاق النهوض به. وحين تتمّ عسكرة الثورة، يسود نوع من الخوف والتوجّس، وتسود العزلة، ويصبح التظاهر خطرًا مما يجعل تواصل الشباب مع بعضهم شبه معدوم .

    2 – مهما كان عدد الشهداء مرتفعًا في حالة الحراك السلمي، فإنه يظل محدودًا إذا قورن بما يمكن أن يحدث في حالة استخدام السلاح، وعندنا شواهد لا تُحصى من التاريخ والواقع، فقد قدَّم السوريون من أجل طرد الفرنسيين نحوًا من خمسين ألف شهيد، وكان عددهم آنذاك في حدود مليونين ونصف، وفي ليبيا تم الإعلان قبل يومين عن أن عدد القتلى والمفقودين يقترب أيضًا من خمسين ألفًا، مع أن قوى عسكرية جبّارة وقفت إلى جانب الشعب الليبي.

    3ـ الثوار الأحرار لا يريدون إسقاط النظام فحسب، وإنما يريدون إقامة نظام جديد يقوم على الحرية والكرامة والعدل والتنمية الجيدة، وهذا يعني أن إسقاط النظام يجب أن يتم بأقل قدر ممكن من تفكيك الدولة، وأقل قدر ممكن من الانقسام الشعبي، وهذا لا يتمّ أبدًا من خلال استخدام السلاح، وإنما من خلال الحراك السلمي فقط .

    4ـ إن استخدام السلاح يعرِّض البلاد للدخول في نفق الحرب الأهلية؛ لأن استخدامه من أي فئة من فئات المجتمع ـ مهما كانت مظلومة ـ سيمنح مشروعية استخدامه لباقي الفئات، وهذا يعني تدمير الكثير من البنى والمكونات الأخلاقية والاجتماعية والاقتصادية، وهو بالقطع ليس في مصلحة أحد، أما الحراك السلمي فإنه يشيع نوعًا من الطمأنينة الاجتماعية، ويدفع في اتجاه تحكيم المنطق والحق في حسم الصراع بين الشعب والسلطة.

    5ـ إن الفئة التي تحمل السلاح تتحوّل مع الأيام إلى كيان له مصالحه وحساباته، وإذا حقّقت هذه الفئة النصر على النظام، فإننا قد نجد أنفسنا أمام مشكلة جديدة؛ إذ إن هناك إمكانية كبيرة لأن تتحول هذه الفئة إلى سلطة متحكِّمة يحتاج الشعب إلى التحرّر منها، ولدينا الكثير من الأمثلة التاريخية، وكم هلّلت الشعوب لانقلابات العسكر ظنًّا منها أنهم سيحرّرونها من الظلم، وإذا بهم يتحوّلون إلى أداة لقمع الناس ونهب خيرات البلد.

    6ـ لا يصحّ للثوّار الأحرار أن ينسوا أن النظام ليس عبارة عن جدار نهدمه، ثم نبني جدارًا مكانه، إن الأمر أعقد من ذلك بكثير، وأنا أعتقد أن من العسير اليوم إسقاط أي نظام وإقامة نظام مكانه دون مساعدة الإقليم والمجتمع الدولي، ومن الواضح أن الثورة السورية بدأت في تحريك ضمير العالم، وهي تكسب كل يوم أرضًا جديدة على صعيد التأييد العالمي، والزمن يسير لصالحها قطعًا، وإن كل هذا يمكن أن ينتهي إذا شعر العالم أن الصراع في سورية ليس بين متظاهرين سلميّين ونظام يبطش بهم، وإنما بين فئات مسلحة وجيش حكومي. إن هذا سيجعل العالم ـ وكذلك الإقليم ـ يدير ظهره لنا، وينشغل بأمور أخرى، بل إن بعض الدول سوف تحوِّل المعارضة إلى (دكاكين سياسية) تدعمها، وتتخذ منها أوراقًا للضغط واللعب السياسي، والنتيجة هي ارتهان الوطن للخارج، على نحو ما حدث في لبنان والعراق وغيرهما.

    قد ذهب الكثير، وبقي القليل، وإن النصر صبر ساعة؛ والله وليّ المتقين .

    أقول:
    وجهة نظر جديرة بالتأمل والتفكر ..خاصة أنها جاءت من مفكر عربي مسلم سوري له أطروحاته الفكرية ويحظى باحترام كبير في أوساط أرباب الفكر والعلم….
    أعلم أنها تصب في مصلحة أنصار الثورات المباركة مع نظرته وتبنيه للطريقة السلمية الذي أرى أنها لاتصلح ولا تناسب في المشهد السوري بنظامه الدموي الذي لابد من قوة رادعة له… لكن في النهاية أحترم رأيه وأقول " أهل مكة أدرى بشعابها" [/color]

  14. د.صالح السعدون

    أخي الكريم عاشق
    كلام جميل ويحوي الكثير من النقاط الجميلة التي ق يبدو للوهلة الأولى أنه يجب مناقشتها نقطة نقطة ولكن الكاتب وقع كما يقع الكثير من الثورجية ومحبي سوريا وشعبها في فخ الرومانسية الثورية الحالمة ونجدهم ينظمون قصائداً وأشعاراً بسلمية الثورة وبطش النظام المجرم والملايين الهادرة في كل بقعة ويتكلمون بما نحلم لا بما يوجد ولا يريدون أن يروه حتى لا يموت ذلك الحلم الجميل.
    كل المقال السابق بني على مغالطة جد واضحة وهي سلمية الثورة وهذه الثورة ومنذ اليوم الأول يا عزيزي لم تكن سلمية وإدراكنا لهذه الحقيقة الواضحة يجعل من كامل المقال عبارة عن مقال إنشائي جميل يفيد المتذوق الأدبي ولا يفيد ثوار سورية اللهم إلا إذا ألقو سلاحهم أو وضعوه جانباً وقرروا سلوك درب السلمية قولاً وفعلاً.
    الأخ عاشق غزة مع ذلك يرى أنه لا بد من قوة رادعة تناسب المشهد السوري بنظامه الدموي، وحبذا لو تكلم الأخ العاشق صراحة عن عشقه لتدخل الناتو في سوريا لأني لا أجد ما يناسب مصطلحه القوة الرادعة إلا حلفه الأطلسي الذي تجرأ أحد مدعي الدين في إحدى خطب الجمعة الثورية ي ساحة بنغازي وعلى الجزيرة مباشر بوصفه بحلف الفضول وأنه لو دعي الرسول (صلوات الله عليه) إليه لأجاب.
    أني صراحة شديد المفاجأة لرغبة الأخ العاشق والذي أفهم من كلامه أنه فلسطيني أو شديد التأثر بما يحدث لغزة من رغبته بتدمير سوريا على يد الناتو كما دمرت ليبيا من قبلها ويتجاهل ما قدمته سوريا ونظامها لفلسطين والفلسطينيين وكأن الناتو سيقيم حكم الله فيها واسم جمعتهم بعد غد هو جمعة المراقبين الدوليين في استجداء واضح للتدخل الدولي في سوريا
    وعلى هامش الثورات فمصر لم تنهي العمل بقانون الطوارئ حتى اليوم أما تونس فقد أعلن رئيس حكومتها الإنتقالية إلى ما شاء الله عن إعادة فرض قانون الطوارئ اليوم وعلى كامل التراب التونسي نظراً لتدهور الوضع الأمني
    أما في سوريا فإن قيام ثوارها منذ بدء الأحداث وبالأخص في الأسبوع الأخير بخطف وقتل العشرات من الأقليات في حمص وريفها والتنكيل بجثثهم فقد أدى إلى حالة احتقان لا مثيل لها في سوريا عامة وفي حمص خاصة ما ينذر بانفجار طائفي يحرق ولا يبقي ولا يذر كما حدث في العراق سابقاً وفتش ربما عمن يقوم بهذه الجرائم في سوريا وقام بها في العراق فستجد ما أشار له الدكتور صالح " بلاك ووتر" ولكن الأهم فتش عن البيئة الحاضنة فستجد الأخوان المسلمين في حمص وعملاء الشيعة الطائفيين في أماكن أخرى.
    ولا نزال ننتظر الخير الكثيييييير الذي بشرنا به سماحة مفتي الثورات العربية الشيخ القرضاوي صاحب نظرية "ومالو" التي سفكت دماء المئات من الأبرياء في سوريا ولا تزال.
    ولله المستعان [/color]

  15. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ..
    عزيزي العاشق .. جميلة تلك دموع التماسيح التي تم ذرفها من أجل شيبات د.بكار
    رجعت إلى الدكتور جوجل ..فوجدته من مواليد 1951م بينما أنا من مواليد 1960م
    فعجبت كم بيننا أنا وأنت وبينه لنتباكى على شيباته ..وتنتقدني بعمل تمارسه انت فقد امتدحت أنا شيبات الكاتب المعروف محمد معروف الشيباني .. ووجدت أنك لم تحترم شيباته حتى خفت عليك وأنت تجرده من حتى أهليته وتصفه بالأعمى بقولك:
    الشيباني يعيش في العصر الماضي ولم يستطع أن يخرج من دهاليزه المظلمة وضع نفسه في زاوية ضيقة " السنوسي , القذافي" هذا العالم الواسع الذي خرج من وصاية الحكومات المستبدة ويعيش الديموقراطية بمساحاتها الشاسعة " في الغرب" لم يرها الشيباني ولا يريد رؤيتها !!!
    ذكرني الشيباني بقصة الديك والاعمى:
    يحكى أن رجل أعمى فجأة رجع له بصره فرأى أمامه ديكا ثم عاد وكف بصره مرة أخرى .. فعندما يحدثه أحد عن بعض المخلوقات كان سؤاله : ما وجه الشبه بالديك؟؟؟
    الشيباني يمثل ذلك الاعمى لم يرى الا السنوسي!!!!
    ومن يهاب صعود الجبال
    يعش أبد الدهر بين الحفر

    أما جهدك الثمين الذي بذلته كي تبين للقراء أنني أنا المؤمن بمبدأ بوش وأبي حماس فأعتقد أنه سيذهب سدى لأن لدى القراء قدرة على التمييز بين ما قلته أنت وما أقوله أنا … أنت قلت أنك -تعنيني – :
    يادكتور… عندما تخون أعداء القذافي أنت تدافع عن القذافي .. وأظن هذه مسلمة لايجوز الاختلاف عليها.
    فهذا مبدؤك ومبدأ بوش معك .
    وانظر قولك للصديق الجديد بالمنتدى حين تداخل معك فرفضت في البداية أن تحاوره إلا من مبادئ ديكتاتورية لتقول أنك لن تتناقش معه إلا بعد أن يسلم بحقيقتين من الحقائق التي تؤمن فيها وحدك :
    أولا: لابد أن نتفق أن هذه الثورات قام بها الملايين وقدموا الارواح والمهج والدماء والسجون والتنكيل ثمن لها.
    ثانيا: أنها قامت على حكم استبدادي فاقد الاهلية والشرعية والامانة والعفة .. مارس القمع والنهب واهدار كرامة الانسان.
    إذا وافقتني على أولا وثانيا سوف أواصل معك الحوار وإذا خالفتني لافائدة من الحوار ولعلنا نوفر حروفنا الى شيء آخر..
    ولذ بكل حصافة المثقف اعتذر لك وقال آسف الحوار بدون شروط ..
    ثم في الوقت الذي تباكيت على حبيبك الإخواني كيف أني هاجمته .. مع أن هجومي هادئ وإن كان لاذعاً , فإن الهدف أن أبين للقارئ أن شهادته مجروحة وأخباره كاذبة فهو كتب المقال كله ليقول بعملية إيحائية كاذبة أن الثورة السورية لم تتجه بعد للدموية والسلاح , وهذه عملية كذب كبرى يخجل منها الشرف , بينما نحن ذكرنا هذا منذ الأيام الأولى لثورة درعا من أن بلاك ووتر وحزب الله والباسيج وقوات تدخل من لبنان وأخرى من الأردن وثالثة من تركيا ورابعة من العراق وتدمي بالأجساد السورية الزكية وقلنا إنهم يستدعون الشعب ويقدمون ساندوتشات بها مخدرات حتى إذا بدأت الأجساد تتمايل بفعل حبوب الهلوسة قاموا بقتلهم وهم في داخل صفوفهم بينما قوات الأمن السورية لم تعلم بعد أين تكون المظاهرة . من هنا رفضنا كلام بكار لأن فيه كذب ولم نرفضه لأننا نخالفه بالرأي أو لأننا نؤمن بمبدأ أبو حماس , ولكن انظر بالمقابل كيف تعامل عاشق غزة مع زميل المنتدى والذي كنت أفترض أن تختلف معه لكن بهدوئك المعهود ليس هكذا حين قلت البارحة :
    أهلا … عاشق الاسد الجديد القديم..
    أنت تعرف يحيى جيدا أنه من سكان الوسطة وشرف له أن يكون فلسطينيا … المبالغة بالتخفي يكشف الاقنعة .. ومع هذا لايهم تحت أي معرف تكتب مايهمني ماذا تكتب؟؟
    أما نصرة فلسطين من قبل آل الاسد… أضع بين يديك هذا المنقول لكي أؤكد لك ماذهبت إليه نعم نصر فلسطين نصرا مؤزرا…
    هذا هو ردك بهجوم عنيف لم أهاجم شيبات الإخواني التي أثارت حزني وشفقتي عليه حتى كدت أسافر لجامعة الملك خالد وجامعة الإمام باحثاً عنه لأعتذر منه .. رغم أني أعرف أنه لن يعتذر مني عن كذبه الكبير علي وعلى قراء العربية ., بل حتى توقعت أن الأستاذ محمد خالد الذي حتى الآن لانعرف منه إلا قلمه الصريح وقال إنه لم يزر منطقتنا , وكأنه بالنسبة لك ما وهو حي " الوسطة "باعتبارها الحي الأقدم بسكاكا , فضلاً عن أن التقرير الذي أتيت به في واد وموضوعاتنا في واد آخر مما يعني أنك تستهدف صرفنا عن التحليل السياسي للثورات الخريفية الصهيونية في بلادنا العربية نحو ترهات ونزاعات مفتعلة ما أتى الله بها من سلطان .
    سنواصل التحليل السياسي يا صديقي اللدود فلا تستدر عطفنا على وضع الشعب الفلسطيني المقاوم فنحن نحبه كله وليس حماس فقط بل كل فلسطيني في عيوننا , ويعرف زملائي العرب والسعوديون حين كنا معلمين يافعين في المدارس التي كنت أعمل فيها وأنا شاب أن ميدالية مفاتيحي كانت خريطة فلسطين , ومكتبتي فيها من الكتب عن فلسطين ما ليس لأي بلد آخر غير بلادي , وقد أجابك الأستاذ محمد إجابات مفندة وصادقة حول حبه وحب الشعب السوري الحقيقي للشعب الفلسطيني بشكل تعجز كل الشعوب العربية أن تفعل مثل ما يفعل السوريون .. ولعلك لا تعلم أن السوريون منذ الاستقلال وهم يعتبرون فلسطين سوريا الجنوبية منذ أول دستور لهم في عام 1920م ,, وأنا متأكد أن القيادة السورية تشاهد وتعرف أن حماس الآن تلعب بكل أوراقها ضد سوريا مناصرة للإخوانجية السوريين ورغم ذلك تحافظ الحكومة السورية بكبرياء أن تنجر إلى صغائر حماس رغم أن حسن يوسف القيادي في حماس – الذي لا يعرف لماذا أخرجته إسرائيل من السجن ولا كيف أعادته – يقول بالفم المليان يخطئ من يظن أن حماس في مأزق إذا نجحت الثورة السورية بمعنى أن حماس ستعلن الأفراح بسقوط حكومة آوتها سنين طويلة وتحملت من وزر بقائها في دمشق من خلال ضغوط دولية لا تحصى , وقد ذهب مشعل إلى تركيا وقطر يبحث في مسألة انتقال حماس وكان ردهما عليه ابقوا هناك فستسقط الحكومة السورية عن قريب حسب ظنهم .. خيب الله ظنهم .
    فحين غضبت كل هذا الغضب أيحق لك ذلك .. ولا يحق لغيرك بمقدار ربع ما تفعل ؟! بهذا القراء لديهم عقول ويعلمون كم من روح التسامح لدي وكم من العنف بردودك علي .ورغم استفزازك لي مراراً وتكراراً فقد عرفت هدفك واعتذرت بينما رفضت بكبرياء لا يتصف بها المسلم واستغربت أن تكون فيك أنت بالذات مثل هذا الكبرياء رفضت بعنف أن تعتذر وقلت :
    فأنت يادكتور عندما تكف عن تشويه الثورات العربية الشريفة المباركة ..الذي يصب في خانة الانظمة المجرمة سوف أكف عن كلامي واعتذار عما سبق.. أما وأنت مستمرا في حربك الظالمة على الشعوب المستضعفة وتشويه ثورتها المباركة عليك أن تتحمل ما يأتيك مني فهو أقل بكثير كثيرا مما قلته عن ثورات المستضعفين…
    لك ان لا تعود كما قلت ولكن انا من حقي ان ابين بعدما بينت …

    عجيب أمرك وتتهمني أنني أنا المؤمن بمبدأ بوش .. ثم من وكلك محام عن الثورات العربية ؟ من أعطاك صك وكالة أن من حقك أن تهاجم من يهاجمها ؟ طالما أن إسرائيل هي مفجر الثورات العربية وأنت ليس لك علاقة بعدوتنا إسرائيل .. إذن من وكلك لتهاجمني أو اصمت ..!!!! عجبي !!!
    هل تذكر أخي العاشق – ياصديقي اللدود – حين قلت لي أنني أغرد لوحدي في مسألة الثورات العربية .. ما رأيك لقد كنت وحدي ثم تبعتني كل الأمة .. كل الأمة الآن تغرد معي .. كل الأمة إلا مجموعة الإخوانجية , تغرد معي وتقول إن الثورات العربية صهيونية المنشأ .
    ومن يثريد أن يتأكد فلينظر إلى هذا الرابط :
    http://www.youtube.com/watch?v=oUEpbktSC5A&feature=player_embedded

    انظروا معاشر القراء .. يهدد أبي حماس بكل الصراحة فطالما أنا أقول الحقيقة لأبين للناس الحق فلن يعتذر ولن يكف عن مهاجمتي , وإذا كذبت على الناس وأيدته فسيكف عن إيذائي .. أما وأنا أبين رأيي عن الثورات فعلي أن أتحمل ما يجري لي وما يكيله لي من اتهامات بما فيها وبعملية إسقاط نفسية أني أنا المؤمن بمبدئه الذي أعلنه جهاراً لعدة مرات …. بالله أبا حماس لو كنت رئيس لجهاز مباحث أمن الدولة في بلد ما , ماذا ستفعل بي إذن طالما أنك بكل هذا التسلط .
    من هنا أنت قلت ومحمد خالد قال وأنا قلت والحكم للقارئ .
    ألف شكر لمطارداتك لي من أجل الإخوانجية فهذا ثمن علي أن أدفعه من أجل كلمة الحق والله هو الحكم بيني وبينك فإليه المشتكى وحسبي الله ونعم الوكيل .
    د.صالح السعدون [/color]

  16. د.صالح السعدون

    موقع تركي يكشف عن تورط استخباراتي إسرائيلي أمريكي في قضية " نزوح 263 سورياً إلى تركيا " الاربعاء – 4 أيار – 2011 – 15:25:04

    هذا المقال يعود يعود إلى شهر كامل من أحداث جسر الشغور وهروب الآلاف من السوريين إلى تركيا علماً أن ان الجيش دخل المدينة الأحد 12-حزيران-2011 وهو يبين بشكل لا لبس فيه أن المجازر التي حصلت وإرغام الناس على الهروب وإقامة مخيمات اللاجئين مسبقاً وقبل وقوع الأحداث بشهركامل أن كل ما سبق كان مبيتاً ومخططاً والخطة كانت تبرير تدخل عسكري تركي وإقامة منطقة عازلة تكون منطلقاً لعمليات معارضي النظام والتي نشرت تفاصيلها الصحافة الإسرائيلية وما أحبط الخطة كان حجم القوة التي استخدمها الجيس السوري في جسر الشغور والتي كانت مهيأة للتصدي لأي قوة خارجية:

    04-05-2011 18:40
    عكس السيرنشر موقع " انترنت أجانس" التركي خبرا اليوم الأربعاء ، بعنوان " نزوح السوريين خطة امريكية " تحدث فيه عن سير الأحداث في سورية و تدخل الاستخبارات الاسرائيلية و الامريكية .

    و قال الموقع " دخل 263 سوري مدينة هاتاي التركية متوجهين من قرية خربة الجوز السورية ".

    و أضاف الموقع " إن هؤلاء (اللاجئين ) صرحوا بأنهم هربوا مما أسموه " القتل " ، و هذا غير مقنع لأن المناطق التي قدموا منها لم تشهد مشاكل " .

    و تابع الموقع القول " أن عناصر من السفارتين الأمريكية و الانكليزية قاموا بزيارة المنطقة الحدودية و فحص باب جيلفاغوز الواقع بالقرب من المكان الذي لجأ منه السوريون إلى تركيا ".

    و نقل الموقع عن مسؤولين في المنطقة " هناك شيء غريب يحدث ، وهو أن الناس الذين لجؤوا إلى تركيا جاؤا من مناطق لم تشهد أية اضطرابات ".

    أما المواطنين في هاتاي فقالوا " إن نزوح المواطنين السوريين هو تضليل اعلامي ليصوروا للرأي العام أن هناك ضغوطات في سورية ".

    و قال الموقع " أن صحف عالمية و على رأسها bbc و cnn إضافة إلى كبرى الصحف التركية اتجهت إلى المنطقة الحدودية المذكورة و كتبت بعدها بالمانشيت العريض " لا تردوهم فإنهم سوف يقتلونهم " .

    و أضاف الموقع " هذه الحالة تذكرنا بما قامت به هذه الصحف من تعبئة للراي العام ، عندما كانت تستعد قوات دولية غزو العراق " .

    و نقل الموقع عن رئيس عشيرة في منطقة القامشلي قوله " قبل أربعة أشهر اجتمع الرئيس الأسد مع شيوخ العشائر الكردية في منطقة القامشلي ، و استمع إلى مطالبهم ، و وعدهم بتنفيذها ، و بدأ بتنفيذ بعض المطالب ".

    و تابع شيخ العشيرة بالقول " و لكن فجأة ظهر في المنطقة أشخاص غرباء ، و تبين انهم أكراد يعملون لصالح الاستخبارات الأمريكية و الموساد الاسرائيلي ، مشيرا إلى أن المناطق هذه (القامشلي ) مناطق صغيرة و الجميع يعرفون بعضهم البعض ، كما أن كل شيء واضح .

    و اضاف " و بعد ان أتوا هؤلاء خرجت تظاهرات شارك فيها الآلاف يوم الجمعة في القامشلي لنصرة درعا ". انتهى المقال
    الرابط: http://www.gazire.com/cms/news-action-show-id-5918.htm

    صحافة إسرائيلية: أردوغان أمر بدخول الجيش التركي لشمال سوريا، وأنقرة تعتزم إقامة منطقة عسكرية عازلة هناك لاستيعاب اللاجئين السوريين في معسكرات سيدافع عنها الجيش التركي.
    http://www.alraynews.com/News.aspx?id=430556 [/color]

  17. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخوة الأعضاء الأخوة القراء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تمضي الأحداث وتتكشف الحقائق ..
    هل تذكرون .. لقد سخر مني البعض هداهم الله للحق حين قلت أن جسر الشغور قد تعرض لهجوم من قبل عصابات بلاك ووتر وحزب الله وعصابات أو مليشيات الإخوانجية قدموا من الحدود التركية ..
    وقلت إنهم فوجئوا بالهجوم من قبل الجيش السوري حيث هربوا لا يلوون على شيء من الجبن والرعب ..والجروح.
    وقلت إن أردوغان آنذاك كان آخر من يعلم وأن الجيش التركي قبل استقالة يهود الدونمة من رئاسة الجيش قد نقلوا جرحى
    بلاك ووتر بطائرات الهليوكبتر إلى مستشفيات أنقرة وإستانبول ..وأنهم لو كانوا جرحي سوريون لما أمنوا لهم بغال لكي يركبوها فضلاً عن الطائرات .. وقلنا أن أجهزة الإعلام وخاصة الناطقة باسم الثورات الصهيونية منعت من تصوير نقل جنود بلاك ووتر لأنها ستفضح الخطة .. وبينا أن الأسواق التركية قذ اتخمت بالدولارات نتيجة تحريض المواطنين السوريين ( الفقراء منهم ) في جسر الشغور إلى الهروب إلى مخيمات اللاجئين بتركيا كي يشيعوا أن الجيش السوري يقتل شعبه .. وأن الأتراك يقولون أن الوجود السوري بالمخيمات قد عوض نقص السياحة الخليجية .. فحين يقوم الخليجيون بالصرف فإنهم أثرياء .. ولكن حين يقوم الفقراء اللاجئين السوريين [ بحكم أن الأغنياء السوريين لن يطبقوا المخطط على بلادهم – عدا عملاء المخابرات الأجنبية الذين يسكنون فنادق خمس النجوم بباريس واستانبول على حساب إسرائيل – بينما الفقير قد تجبره الحاجة والفقر وإغراء الدولارات على أن يفعل كل شيء يضر بوطنه ] فحين يقوم الفقراء السوريين اللاجئين بالمخيمات بإتخام الأسواق التركية فهذا يعني أن العدو اشتراهم بالدولارات التي ملأت جيوبهم كي ينفذوا مخطط الثورة , وأنهم كمن يهاجر إلى أمريكا اللاتينية أو الخليج من أجل تحسين الأحوال المادية عدا أن المهاجرين يفيدون وطنهم أما هؤلاء اللاجئين فقد باعوا مصلحة الوطن .
    اليوم الأستاذ محمد خالد وهو يأتينا بهذه التقارير المميزة ومن مصادر متعددة وبالروابط الدقيقة يكون أمام القارئ دليل حي على مصداقية التحليلات ..
    فهل من مدكر ؟ أم أن قومي لا يعلمون ؟.وبعضهم لعلهم لا يريدون أن يعلمون وبأسلوب صديقي اللدود كقصة النعامة التي تدفن رأسها بالرمل كي لايراها عدوها .
    د.صالح السعدون [/color]

  18. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي العاشق ما هكذا تورد الإبل ..أنا أعلم أنكم تألمتم أشد الألم إلى الدرجة أن تودوا أن تولولوا علناً من شدة وطأة هذه الزاوية عليكم .فقد أخربت ثوراتكم ولستوقفها بإذن الله .أكثر من أي تلفزيون وزير إعلام عربي .
    أعلم أنه لولا الحياء لطالبتني أترك المنتدى .. وإنك لتتمنى ذلك ..
    ..لأن وجودي أصبح غير مرغوب فيه من قبل ديكتاتوريتك التي لا تشبه أخداً إلا ديكتاتورية السلطات العربية في الدول البائدة .
    أعلم أنك تتبع سياسات الإغراق كي تهرب القارئ وتجعله لايقرأ ويمل من مداخلاتك ثم يمل من الزاوية ثم يمل من المنتدى .. أخي كل قراء العربية يعرفون صفحتي بالفيس بوك ويمكنني أن أتابع هناك .. إن شئت أنا وبقرار مني بدونك ..
    الأستاذ محمد خالد لم يتحدث لاعن الأسد ولا عن النصيرية ..كان فرحاً بالثورات ثم غير رأيه فلم صبيت عليه جام غضبك ..هل تعتقد أنك تريد إسكات قلمه الحر بحيث لابد أن يصبح مدجناً ياتمر بأمر أفكارك .. لا أظن أنك ستنجح ..فالأسلوب الذي اتبعته مع ضحاياك قد لا ينجح هذه المرة ..
    ثم بمقدورك وقد كفل المنتدى حرية مطلقة أن تكتب لنا كل ماتشاء
    بالنصيرية وغيرها وبحافظ الأسد في زوايا أخرى تستطيع فتحها ولا تخرب أفضل زاوية في المنتدى ..ونسمع رأيك ولن يعتب عليك أحد ..أنت تعلم أننا نتحدث عن الثورات العربية .. والثورة السورية إخوانية وليست نصيرية ..ولم نمتدح هذا أو ذاك ..
    إنما تريد أن توقف تحليلاتنا عن خيانات يتبرأ منها الإسلام ويتبرأ منها محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم .
    أما السياسات الديكتاتورية التي تتبعها معنا في هذه الصفحة فأشكوك أولاً إلى الله فهو القادر عليك ثم اشكوك إلى القراء
    إن مكانتك العلمية والدعوية تجعلك أرقى من هذا الأسلوب الممنهج لتهريب قراء المنتدى من هذه الزاوية ..
    فلو أتيت بهذا الكتاب في زاوية الكتب لقلنا معك حق أما تأتينا بكتاب لن يقرأه أحد لمجرد أن تعبر عن غيضك الذي لاينتهي فهذا كثير .. وكثير فاتق الله .
    نحن باقون ونطالب إدارة المنتدى أن تتحدث معك فإن كانت المداخلات من إنتاجك وكتابتك فالحرية مكفولة بما فيها توزيع اتهاماتك يمنة ويسرة بلا رادع من دين أو مراعاة صداقة ..
    أما إذا كانت المداخلات تعتبر منقولات مشتتة لا علاقة لها إلا بالتخريب فالمنتدى لنا جميعاً وحين دخلته لم أعتقد يوماً أنه سيصبح منبر كبت لكل عدو للإخوان المسلمين .
    شكراً لك ومؤقتاً أدعو قراء الزاوية إلى تجاهل عملية الإغراق التي تمارس بعنف وديكتاتورية فقط على أحبتي أن يقرأوا رأس الموضوع إن كان من حديث عاشق غزة فأهلاً مرحباً بحديثة مهما كان معارضاً أما المنقولات فأدعو القراء إلى تجاهلها والبحث
    عن التحليل السياسي الذي عهدوه .
    استاذ محمد خالد أخي العاشق يريد معركة جانبية وأخرى وأخرى يلهي بها القراء عن سيوف الكلمات التي تلهب مشاعر القراء في ثورات الخيانة والعمالة الصهيونية .. فإن أغضبك وتركت المنتدى فهو مكسب للإخوان المسلمين .
    وإن غضبت وجرك للمعركة نجح في تكتيكه ..
    القرار قرارك ولكن لي رجاء أن نمضي قدماً فقراءنا يتابعوننا بشغف .
    الشكر للجميع
    د.صالح السعدون [/color]

  19. د.صالح السعدون

    شكراً أخي د. صالح والله أني كدت ان أقترح على العاشق ومن ثم عدلت لفرد مشاركة خاصة بنفسه حول ثاراته مع النظام السوري ويشاركه نقاشه ويحاوره من يشاء من الأعضاء وربما قد نفعل أيضا وخصوصا وأنه يبدو كمن يحاور نفسه بنفسه في هذه الزاوية فلا أحد ادعى نصرة النصيريين حتى يرد عليه ومن ثم ليرد عليه.
    انشاء الله سأستمر بقراءة مداخلاتكم ومداخلات الأخوة وأقدم رأيي بما يحصل في عالمنا العربي وهو الآن شغلنا الشاغل وحتى أحاديث طعامنا نسقطها على ما يجري.
    حمى الله أوطاننا من الفتن ما ظهر منها وما بطن
    محمد خالد[/color]

  20. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    قبل أيام بدأت الأزمة السورية تتفاعل وفق صفقات سرية للغاية ..
    الحكومة السورية جابهت ثوار الفيس بوك ذوي الارتباطات الغربية سواء كانوا من أتباع الإخوانجية أو أتباع عبدالحليم خدام وبرهان غليون ..جابهتهم بمزيد من الصلابة والقوة .. مع خطط علمية مربكة للخصوم حتى أن الشعارات التي أعلنوها في بداية التظاهرات سرعان ما سقطت .. حيث أنهم أعلنوا أنهم لن يطلبوا التدخل الأجنبي مثل الليبيين وأنهم يريدون دعماً مالياً وسياسياً وإعلامياً .. أما التدخل العسكري فهم لا يمكن أن يوافقوا عليه . وكأنهم كعبيد لهم الخيار في ذلك .
    حين تمكن الجيش السوري من وأد كثافة التظاهرات وتبين للشعب السوري أن هناك أيدي خفيه تلعب بمستقبل البلد فخف زخم التأييد للمظاهرات حتى أنك لتشفق على الجزيرة وهي تبحث عن خمسة ألاف متظاهر لتصورهم خلف جدار في هذا الأسبوع بعد أن كانت تتحدث عن مئات الآلاف من المتظاهرين .
    الجيوش من كتائب بلاك ووتر التي تثير غضب الكثيرين وتصيبهم بحالة غضب جنوني هي في حقيقة الأمر حقيقة واقعة بدون أي شك .. وقد ثبت أن هناك كوكتيل من المنظمات العسكرية من كل ألوان الطيف قد اندمجت بمشروع الثورات العربية , حتى منظمة جند الشام وزميلتها فتح الإسلام دخلوا بحراً إلى مخيمات الفلسطينيين باللاذقية .. وقاموا بما يمليه عليهم دورهم في الثورات العربية وتغيير النظام العربي وفق أسس جديدة .
    غضب مني كثير من السوريين وهم يناقشونني بالفيس بوك لأني قلت أن حزب الله وإيران مشاركة بالثورة السورية وهم مثل غضب البعض هنا .. فما بين اليمين المتشنج وما بين اليسار المتشنج نضيع نحن الوسطيون بتهم لا قبل لنا بها ..
    هذه الجيوش من قوات المنظمات الإرهابية بما فيها ميلشيات الإخوانجية علمت أنها لاتساوي أي شيء أمام قوة الجيش الوطني السوري وأنها منيت بهزائم لن تنجح معها أي ثورة .. من هنا كان لابد من تغيير المسار .. فقد أعطيت لبعض الشيبات من الكتاب أن يزوروا الحقائق في الفترة القادمة فيدعون أنهم في الوقت الذي لا تزال في نظرهم أن الثورة السورية سلمية فإنهم ينتقدون عسكرة وتسليح الثورة . بينما أن الحقيقة أن الثورة السورية ولدت مسلحة ولكن تسليحها كان فاشلاً أمام صمود الجيش الوطني السوري .
    ثم بدأت المظاهرات تأخذ طابعاً تدرجياً فمن جمعة صمتكم يقتلنا إلى جمعة طلب الحماية الدولية , وبهذا فقد تم تجهيز الرأي العام العالمي للتدخل العسكري الدولي بسوريا لاقدر الله .
    ***
    قبل أيام جاء مسئول روسي كبير إلى دمشق كما قد اتصل وزير الخارجية الروسي بوليد المعلم وزير الخارجية السوري .. يبلغه بمضمون زيارة آلان جوبيه وزير خارجية فرنسا البلد الذي أعطي حق استعمار سوريا في الأشهر القادمة والتي كانت تدور حول رأي فرنسا بالأوضاع في سوريا.
    يبدو أن الضغوط في النظام الدولي الجديد قد اتجهت إلى روسيا لعقد صفقة ما مع الرئيس بشار الأسد , فقد أعيت المؤسسة العسكرية السورية كل السيناريوهات السابقة التي استخدمتها فرنسا مع الثوار ..ومن هنا كان لابد من الضغط على روسيا من أجل الموافقة على التدخل العسكري بقرار من مجلس الأمن ولأن روسيا لحد الآن موقفها متماسك مع سوريا ..فقد اضطرت فرنسا إلى أن تقوم بعقد صفقة تتضمن عروضاً جديدة ..
    هذا الأمر جعل روسيا متحمسة وواثقة أن دعمها للنظام في سوريا قد آتى أُكله .. لذا فقد خرج الرئيس الروسي ميدفيديف بمقابلة تلفزيونية ليتهم المعارضة السورية بأن بها أطرافاً إرهابية .. وقام بدعم سياسي واضح لحكومة دمشق .
    هنا أرسلت مستشارة الرئيس السوري في زيارة عاجلة ومعها أو في جعبتها رأي الحكومة السورية في عروض فرنسا ..
    القضية تتفاوض الدولتان الكبريان روسيا صاحبة النفوذ حالياً بسوريا وفرنسا التي تريد استعمار سوريا من جديد وفق اسس جديدة .فروسيا لا تريد التنازل عن سوريا كما تنازلت عن ليبيا والعراق .. وفرنسا علمت أن أمريكا منشغلة بأعاصيرها وأزمتها الاقتصادية وانتخاباتها القادمة .فهي خليفتها .. وحيث أن فرنسا مجرد صعلوك صغير أمام روسيا وأمريكا كان لابد أن تقدم تنازلات , ولعل تلك التنازلات لا تعدو وفق مايلي على الأرجح :
    1- أن يبقى الرئيس بشار الأسد رئيسا على سوريا .
    2-أن يقبل أن يكون منصبه شرفياً .
    3- أن يكون رئيس الوزراء السوري من الإخوانجية الذين سيعترفون بإسرائيل وإقامة علاقات دبلوماسية معها , وأن ينفذ الأجندة الإستعمارية الفرنسية .
    4- اقتسام فرنسا وروسيا الكعكة السورية بحيث يكون الثلثين لفرنسا مقابل الثلث لروسيا .
    5- روسيا كدولة ضعيفة تظهر التشدد لفرنسا ولكنها تعلم أن موقفها لن يصمد طويلاً .
    6- حين أرسلت بثينة شعبان إلى روسيا يبدو أن هناك موافقة عامة على الخطة أو العرض مع اختلاف بالتفاصيل .
    الإخوان المسلمين سيبيعون حليفهم خدام إن قبل الأسد بهم .
    خدام وبرهان غليون ( دخان غليون ) هم الخاسرين في الصفقة إن تمت .
    سيكون من الصعب على الأسد قبول الخطة جملة وتفصيلاً .
    ستدعي فرنسا أنها قدمت الكثير ولن تقبل بالتعديل لذا ستتجه لمجلس الأمن .
    هناك شواهد لا أستطيع ذكرها تؤكد أن الجيوش المتحالفة قد اتجهت للجبهات لبدء معركة سوريا .
    هذا هو الموقف حتى ظهر أمس فمعذرة البارحة واليوم لم أقرأ بعد الأخبار ولم اسمعها لانشغالي بالسفر ثم معكم هنا .
    شكراً لكم .
    د.صالح السعدون[/color]

  21. د.صالح السعدون

    [color=000000]خالد الشطي يقول من حسابه في تويتر نحن من سيخدم الحرمين

    قال المحامي الكويتي خالد الشطي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي توتير انه عاجلا ام اجلا سوف يكون هو ومن يقصدهم خدام الحرمين الشريفين قائلا ان ذلك سيكون شاء من شاء وأبى من أبي.

    من هو خالد الشطي :
    هو احد اذناب ايران ويسمى بالكويت محامي ال البيت على حد قولهم وال البيت منهم براء .. و يُعتبر من اخبث روافض الكويت..

    قام هذا الخبيث بالتعدى على الشيخ محمد بن عبدالوهاب والشيخ عبدالعزيز بن باز رحمهم الله وشبههم بأصنام الجاهلية اللات وهبل..

    تولى قضية الخبيث ياسر الخبيث الذى طعن بشرف الرسول عليه الصلاة والسلام وقام بسب والطعن بشرف امنا عائشة رضى الله عنها وشبهها باقبح الاشباه عليه من الله ما يستحق وترافع عنه بدون مقابل لانه يعتقد ان هذا الاعتداء حريه شخصية..

    دافع عن الخبيث المهري عندما اتُهم بالتحريض على تفجير مكه المكرمه وتم اعدامهم من قبل الحكومة السعوديه والمهري هرب الى ايران والان ينبح بالكويت ويتدخل بالشؤون الداخليه والخارجيه بدون حسيب ولا رقيب ..

    المحامي خالد الشطي طائفى الى ابعد الحدود ويحرض الشيعه على اثارة الطائفيه وسب وشتم الصحابه رضوان الله عليهم..[/color]

  22. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    في سوريا بدأت الأزمة تنفضح ..
    البارح الخادم الكوري لليهود الذي إذا تحدث لا تتذكر إلا شكل الفأر وهو يبصبص منن جحره مترقباً قطأ سينهش لحمه
    أعني به بان كي مون .. هذا الفأر البارحة صرح تصريحين البارحة مهمين : الأول يتهم به الرئيس السوري بشار الأسد بأنه لايفي بوعوده .. وكأن الأمم المتحدة – تلك المنظمة الصهيونية – والتي وعدت في عام 1947م بقيام دولتين في فلسطين وحتى الآن وهي تماطل في إقامة الدولة الفلسطينية مع أنها تعترف بإسرائيل منذ لحظتها .. تفي بوعودها .. فيا بان كي مون: وهل أنت وأمثالك من عبيد اليهود – فضلاً عن اليهود – يفون بوعودهم يا عبد اليهود ؟!!.
    التصريح الثاني وهو يوشوش وشوشة باللغة الإنجليزية بحيث لا أدري كيف يمكن للناس فهمه .. قال إنه يدعو المجتمع الدولي إلى التحرك في عمل دولي موحد ضد الحكومة السورية والرئيس بشار الأسد , بينما قالت وزارة الخارجية الأمريكية أن على رعاياها مغادرة سوريا فوراً .. ورغم أن هذا التصريح قد قيل لنا مرتين قبل أربعة أشهر إلا أنه إما أنه لارعايا أمريكان بسوريا وأن التصريح مجرد إشارة للعالم أن الأزمة السورية قد بدأت مراحلها الأخيرة إن لم تكن مرحلتها الأخيرة والنهائية . وإما أن أمريكا قد زرعت عناصر من مخابراتها في الخطوط الخلفية في المدن السورية ليؤدوا أدوارهم في الفترة الماضية وقد آن أوان سحبهم لذا جاء هذا التصريح كشيفرة نهائية لخروجهم قبل أن يتبين للنظام السوري حجم المؤامرة الصليبية فيقبض عليهم كرهائن مثل ما فعل النظام العراقي عام 1991م .
    وفي الوقت الذي يرى أردوغان أن مسئولي الحكومة السورية لن ينجو من العقاب .. فقد قامت تركيا برعاية الخطوة الأخيرة تجاه التدخل العسكري حين أسست مجلساً انتقالياً سوريا من مائة وأربعين شخصية من عملاء الصليب والإخوانجية في وحدة جديدة لإعادة استعمار سوريا ..
    كل هذا يعني شيئاً واحد للشعب والحكومة السورية :
    الصهيونية العالمية متجهون لإعادة استعمار بلادكم والإخوانجية متجهون لاستلام السلطة في دمشق لا قدر الله تحت الدولة المستعمرة .. الجيوش تتجه أو تستعد لأخذ مواقعها من أربع جبهات .. 1- الجبهة الرئيسية تركيا .. 2- لبنان 3- الأردن . 4- جبهة العراق . يجب أن تعملوا الآن لقسم الجيش السوري إلى أربعة جيوش للقتال ضد أربع جبهات في وقت واحد من أجل حماية بلادكم . الحرب بدأ دق طبولها .. وعليكم الاستعداد لهذه الحرب الطاحنة . فتصريح أردوغان يعني أنه يصرح بملاحقات في مرحلة ما بعد الحرب وهو نفس الأسلوب الذي اعتمد في تونس ومصر وليبيا تلك الدول العربية التي دخلت تحت الاستعمار الجديد .
    والمجلس الانتقالي الجديد يعني أن أن الخطوة الليبية قبيل تدخل الناتو وثلاثين دولة عالمية جاهزة وأن المسألة فقط متى تحديد ساعة الصفر للبدء بالحملة
    رعاية روسيا ودعمها لا تعتمدون عليه كثيراً لأن روسيا ضعيفة وسرعان ما تغير رأيها ..
    أما إيران فستدونها تقاتل جزءاً لا يتجزأ من التحالف الثلاثيني القادم .
    ***
    في إشارة عابرة لهيلاري كلينتون تشير إلى أن العلاقات الإيرانية الأمريكية على خير ما يرام وأن إيران لن توقف علاقاتها مع الغرب من أجل سوريا أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية :
    أنها واثقة من الإفراج عن أمريكيين متهمين بالتجسس في إيران , مما يضيف لدينا سجلاً من الإشارات والمؤشرات التي تؤكد تحالف الطرفين ضد سوريا والسعودية والأردن والجزائر .. في ثورات صهيونية قادمة ضد بلدان الأمة العربية .
    لك الله يا أمتي ..
    د.صالح السعدون[/color]

  23. د.صالح السعدون

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.صالح السعدون
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي محمد خالد ..
    يبدو أنك انشغلت عنا أو هجرتنا ..
    لابأس لست الأول ولن تكون الأخير .. كل من يختلف أو يعارض يجب أن يترك المنتدى
    لقد تركتنا أقلام مميزة وعقول نيرة
    فنحن في زمن من ليس معي فهو ضدي ..
    إن عدت فأهلاً بك وإن غادرت فالعذر معك ..
    د.صالح السعدون

    أخي دكتور صالح
    شكراً لك ولمقالك الطيب، لا والله لم أهجركم إنما هي مشاغل الدنيا وخصوصا أني أحضر لسفري إلى سوريا قريبا جداً وتعلم تحضيرات السفر وحجم الأعمال الورقية التي أحضرها أحيانا إلى المنزل علها تنتهي ولم تنتهي بعد.
    بالنسبة لمقالك أخي د. صالح حول الموضوع السوري فنعم أعتقد أن هناك شي كبير ودامي يحضر داخل سوريا وهو ما بشرنا به أردوغان بأن بشار الأسد سيخرج بالدم ومن قبل بشرنا باللاجئين ونصب الخيام لهم قبل أن يحدث أي شيء وحذر بشار من حماه ثانية ملمحاً إلى حمام دم سيحدث بها قبل أن تخرج أي مظاهرة في حماه حتى كثيرو ن استغربوا تحذيره بالنسبة لحماه واعتبروه مغالاةً ولكن الأحداث أثبتت أنه كان يعلم ما لم نكن نظن أنه سيحدث وإن نجح الرئيس السوري الخروج من الإمتحان الحموي من دون تكرار المذبحة.
    بالنسبة للتصريحات الأمريكية وتصريحات آشتون وبان كيمون البارحة الخميس فهي عموماً تصريحات مكررة ولعدة مرات ولاحظ تكرارها كل خميس من كل أسبوع وأعتقد أنها لرفع معنويات عملائهم في الداخل وخصوصاً أنهم يحاولون استغلال تجمعات المصلين في يوم الجمعة لتحريض الناس على التظاهر ولغاية اليوم لم نرى مظاهرة واحدة في سوريا لم تخرج من مسجد.
    مع ملاحظة أن اليوم الجمعة كان هادئا عموماً ولم يسقط أي قتيل باستثناء شهيد من قوى حفظ النظام سقط بالرصاص في بلدة بصر الحرير بمحافظة درعا

    حمى الله أوطاننا من الفتن، ما ظهر منها وما بطن [/color]

  24. د.صالح السعدون

    [color=000000]أردوغان يقود حرب الإخوان المسلمين ضد سورية بالتحالف مع أمريكا

    جهينة نيوز:
    كشفت صحيفة قريبة من الحكومة التركية عن زيارة سرية قام بها رئيس جهاز المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" ليون بانيتا لتركيا في نهاية شهر مارس الماضي بهدف إجراء مباحثات لتقييم الأوضاع في سورية وإيجاد الآلية المناسبة للتدخل في هذا البلد الذي لازال يشكل عائقا أمام معظم المخططات الأمريكية في المنطقة والضغط لتقريب سورية من الخط العربي القريب من إسرائيل والذي يسمى "معتدلا".

    وقالت الصحيفة إن زيارة الوفد الأمريكي استغرقت 5 أيام وتم التعتيم عليها بشدة من جانب المسؤولين فى تركيا والسفارة الأمريكية فى أنقرة وشارك بالمباحثات المخابرات الأمريكية والتركية وعدد من المسؤولين بالحكومة التركية ورئاسة هيئة أركان الجيش.

    كما جرى اتصال هاتفي بين الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قبل يومين لبحث إجراءات عقابية متدرجة ضد سورية "عواقبها وخيمة"، حيث حث أوباما أردوغان –حسب صحيفة السفير اللبنانية- على بذل كل ما في وسعه من أجل "إقناع جاره وصديقه الرئيس بشار الاسد" بتنفيذ المطالب الأمريكية وكانت خلاصة ذلك الاتصال بمثابة تشجيع أو حتى تفويض أميركي وغربي لتركيا التي ترى فيها أميركا تمثيلا لصوت الإسلام المعتدل المسلح بجيش إسلامي قادر على التدخل وضبط أوضاع الشرق الأوسط عند الحاجة كما ترى فيها بديلا للتطرف الإسلامي.

    وكشفت الصحيفة التركية القريبة من أردوغان أن تنسيقا يتم بين وزارة الخارجية التركية وجهاز المخابرات ورئاسة أركان الجيش بشأن التطورات في الدول العربية وعلى رأسها سورية وأن الخارجية وضعت سيناريوهات وبدائل للتعامل مع هذه التطورات تضع في اعتبارها (قوة القيادات في كل بلد، وقوة المتمردين على النظام، ووجود المواطنين الأتراك)، الأمر الذي يؤكد أن حملة التصريحات حول الأحداث في سورية والزيارات المتكررة و"النصائح" المقدمة من القيادات التركية للقيادة السورية لتسريع الإصلاحات وغيرها ليست إلا فصلا من فصول التدخل الغربي في الشرق الأوسط بالأداة (تركيا).

    ويعيد هذا الأمر إلى الواجهة الأطماع التركية في المنطقة العربية والتي غابت عن الواجهة لنحو قرن وذلك يؤكده انخراط تركيا في المؤامرة ضد سورية والتي ينفذها الإخوان المسلمون الذين ينتمي إليهم أصلا قائد تركيا المعاصرة رجب طيب أردوغان والذي انقلب على أستاذه الشهير رئيس الوزراء التركي الأسبق نجم الدين أربكان بعد أن رأى أن المصلحة تقتضي ذلك حيث اغتنم فرصة حظر حزب الفضيلة لينشق مع عدد من الأعضاء منهم عبد الله غول وتأسيس حزب العدالة والتنمية عام 2001 وأراد أن يدفع عن نفسه أي شبهة باستمرار الصلة الأيديولوجية مع أربكان وتياره الإسلامي الذي أغضب المؤسسات العلمانية مرات عدة، فأعلن أن "العدالة والتنمية" سيحافظ على أسس النظام الجمهوري ولن يدخل في مماحكات مع القوات المسلحة التركية.

    http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=24109
    __________________

    في زمن الرجال والرجولة كانت الثورات تقوم ضد الاستعمار .. وفي زمن الخيانة والخونة والعملاء أصبحت الثورات تقوم من أجل جلب الاستعمار![/color]

  25. د.صالح السعدون

    عاشق غزة
    الحمد لله والشكر له..
    اهلا …الدكتور محمد خالد .. تقبل الله تعالى عمرتك .
    لاحظنا التخبط الاعلامي … كذلك تخبط الدكتور محمد خالد !!!
    وماقيمة معرفة سبب الصفعة أمام العمل نفسه والنتيجة…؟؟!!
    العمل .. قام البوعزيزي بحرق نفسه تحت وطأة ظلم استشعره هان عنده الموت على الحياة…
    النتيجة… ثورة شعب التونسي مفجر الثورات العربية .. وناسف نظرية المؤامرة الغربية والنظام العالمي وفرق بلك ووتر…
    حيث رأى الناس ثورة شعبية عفوية قامت على نظام إجرامي قمعي متسلط .. قادحها البوعزيزي .. باعثها الظلم المتراكم عبر السنيين الطوال..
    ثم تتوجت بهروب مخزي لزين الهاربين .. ثم يتلقفها الشعب المصري ليعمل منها مدرسة للثورات العربية…
    هكذا رأينا الثورة التونسية وهكذا يراها كل من خلع الهزيمة واستقبل بشائر النصر..
    إن البحث في تشويه صورة الثورة التونسية ومفجرها .. نوع من العبث ..لأن الشعوب الهادرة لن تقرأ مثل هذه الترهات التي تناقض الواقع..
    تعودنا ان نرى واحد يرفع والثاني يكبس, أما اليمنى ترفع واليسرى تكبس لايهام المتابعين أنه يوجد لاعبين أو ثلاثة .. هذه جديدة علينا!!! [/color]

    رد محمد خالد

    بارك الله فيك يا عاشق ولكني لست دكتوراً فوجب التنويه
    وكالعادة العاشق يأخذ جزئية ليرد عليها ويهمل الباقي بالنسبة لتشويه صورة الثورة التونسية ومفجرها فأين شوهتها أو تعرضت لها بالنسبة للثورة التونسية عرضت كيف بدات وكيف انتهت وصورتنا وانطباعنا عنها أثناء قيامها فتفضل بنقد ما أوردت. وبالنسبة لمفجرها فأنا كلامي على الإعلام وما يظهره وما يخفيه ولم أورد إلا ما ورد في الإعلام فأين التشويه؟
    تتحدث عن الشعب الهادر فماذا فعل الشعب الهادر بعد بن علي وهل هو يحكم الآن؟
    سبق للعاشق أن ادعى أن ثورة ليبيا كانت سلمية وأصبحت مسلحة بعد القمع، فهل أسقط المتظاهرون كتيبة الفضل وهي أقوى كتيبة في جيش العقيد بالورود؟ هل كان عبد الفتاح يونس مناضلاً ثوريا أم جنرالاً في جيش العقيد ووزير داخليته وهل كان عبد الجليل مناضلا وناشطاً حقوقياً أم وزير عدل العقيد؟.
    ثم تاتي لتتحفنا بالحديث عن ثورة الشعب؟ وعن دخول الناتو لخطف الثورة بعد ان بان له سقوط عميله!!! ولولا الناتو فهل كان هناك ثورة في ليبيا الآن؟ فلم تنكرون فضله عليكم؟
    هل لك أن تشرح لنا ماذا فعل شرفاء الثورة المجاهدون لحماية ثورتهم من الخطف كما ادعيت؟
    وكيف يحمون ما أنتجه الغرب بصواريخه وقنابله؟
    أم أيضاً هذه ترهات لن تقرأها الشعوب الهادرة؟ أم تستطيع ان تنكر بان كل ما أسلفت هو واقع؟ [/color]

التعليقات مغلقة