تهجير الشيعة في المنطقة الشرقية إلى إيران .. واستبدالهم بعرب عربستان من أهل السنة


تهجير الشيعة في المنطقة الشرقية إلى إيران .. واستبدالهم بعرب عربستان من أهل السنة
كتب د.صالح السعدون
وقد حدث لمسلمي البوسنة والهرسك وسراييفو تهجيراً وتطهيراً عرقياً تحت سمع العالم وبصره خلال أواخر القرن العشرين .
فلماذا يكون الشيعة الفرس الذين يعيشون على أرض جزيرة العرب منذ قرون بعيدين عن هذا المشروع التهجيري الشرعي ؟!

تهجير الشيعة في المنطقة الشرقية إلى إيران .. واستبدالهم بعرب عربستان من أهل السنة :
ليعُد أحفاد الفرس بالجزيرة العربية إلى بلادهم إيران.. وليعود العرب من عربستان إلى الشرقية .. حقناً لدماء الأمة
كتب د.صالح السعدون

منذ فجر التاريخ وترحيل السكان من موقع إلى آخر كان أحد الحلول السياسية التي تتخذها الدول كحل للمشكلات الديموغرافية , فقد يكون مجموعة تعتبر أقلية من السكان غير متجانسة مع السكان الغالبية , فيتعذر إقامة السلم العام بين الأقلية التي يكون لها أهدافها وصفاتها الجنسية والدينية أو الطائفية وبين غالبية الأمة فلكي لا يحدث ما لا يحمد عقباه , فتلجأ الدول إلى مثل هذه الحلول حقناً للدماء متى تعذر التفاهم بين الفئتين الأغلبية والأقلية , فلا يكون الحل بأفضل من ترحيل هذه الأقلية من السكان إلى حيث يتجانسون ويرغبون , مع تعويضهم مادياً عن أماكن سكناهم السابقة .
ففي الدولة الأموية بالأندلس وفي عهد الأمير الثالث من بني أمية الحكم بن هشام بن عبدالرحمن الداخل حدثت ثورة الربض بقرطبة. (والربض كلمة عامية تعني الضاحية أو الحي) وكانت تقع على الضفة الجنوبية لنهر الوادي الكبير في مقابل قرطبة , حيث فصلها جسرها الشهير. وكان يزدحم في سكناه بأخلاط من الطبقة الكادحة، من أهل الحرف المختلفة، ومن طلاب العلم. وقد أعلنوا ثورتهم على الحكم بن هشام الأموي وكادت تلك الثورة الشعبية العارمة أن تقضي على الحكم وعرشه ، ، وقد أدرك الحكم خطورتها، ولم تأخذه في إخمادها هوادة ولا رأفة .
وأمر الحكم بعد ذلك بهدم الربض وحرث أرضه وزراعتها وتهجير سكانه خارج الأندلس . واضطروا إلى عبور مضيق جبل طارق نحو بلاد المغرب ؛ بينما قد اختار بعضهم التوجه إلى الإسكندرية بحراً ؛ ومنها إلى جزيرة (كريت). أما الذين وصلوا المغرب فقد استقروا بداية في قبائل الريف بالشمال. ثم استدعاهم المولى إدريس الثاني للإقامة في مدينة فاس عاصمة الدولة الإدريسية «فاستجابوا لطلبه وانتقلوا إلى فاس ونقلوا معهم مظاهر الحضارة الأندلسية لا سيما وأن معظمهم كانوا من أهل الحرف والصناعات والزراعة، فأعطوا المدينة طابعاً أندلسياً جميلاً سواء في صناعتها أو أبنيتهاالبيضاء ذات الحدائق الداخلية في أحواشها». مما جعل هؤلاء الربضيون ذوو مساهمات فعالة في التأثير الحضاري بالبلدان التي هاجروا إليها , ونعني هنا أن التهجير ليس بالضرورة سيأتي بكارثة على المهجرين .
وفي عهد الخليفة أبو جعفر المنصور كانت هناك ثورة فارسية تغلي على العرب الذين أطاحوا بالإمبراطورية الفارسية وقتلوا أبو مسلم الخراساني الذي كان أملاً فارسياً لبعث دولة فارس على أنقاض الأسرة العباسية الهاشمية , وتزعم تلك الثورة سنباد ثم أستاذسيس وسار سنباد الذي كان جيشه يزيد عن مائة ألف مقاتل ؛ وكذلك أستادسيس الذي ادعى النبوة وكـان قــوام جيشه قريب مــن ثلث مليـون مقاتل ( 300,000) مقاتل , والتي قضى ولي العهد الجديد المهدي بن أبو جعفر المنصور على ثورته ؛ لقد كانوا يمثلون الغلاة من الإستراتيجية الإيرانية , الذين لم يرغبوا في إسقاط الدولة العباسية من الداخل كالبرامكة ومن قبلهم أبو مسلم وأبو سلمة الخلال ؛ بقدر ما بيتوا نية القضاء عليها عسكرياً , ولعل الدهشة كبيرة أن تكون مراجل زوجة هارون الرشيد أو محضيته وأم المأمون هي ابنة أستادسيس , وكانت أهداف أستاذسيس المعلنة هي احتلال جزيرة العرب وهدم الكعبة .
وقد فشل المخطط الفارسي في تلك المرحلة بحدود عام 150-180هـ , وكان الفرس آنذاك لا يزالون يخططون للانقضاض على إستراتيجية جزيرة العرب , و قد حاولوا نقل الكثير من أبناء جنسهم الفارسي إلى جزيرة العرب منذ ما قبل عهد الدولة الأموية , فقد كثر الموالي والرقيق في اليمامة منذ حروب الردة وما بعدها حتى أن خالد بن الوليد رضي الله عنه ذكرهم في مباحثات اتفاق الصلح حين رأى كثرتهم , وقد بلغت أعداد الموالي والرقيق الذين أسكنوا باليمامة بأمر من معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما حوالي أربعة ألاف من الرقيق وعلينا أن نقدر إذا كان في بلدة اليمامة الصغيرة بقرب الخرج مثل هذا العدد الكبير فكيف باقي مدن جزيرة العرب ؛ وكان باليمامه سوق للرقيق من أشهر أسواق الرقيق بالولايات الإسلامية , وكان معظم رقيق اليمامة يجلب من خراسان وما وراء النهر أي من العنصرين الفارسي والتركي ولهذا فقد كان الرقيق الفارسي تواقاً للتشيع فيما بعد , وقد بلغت شهرة سوق الرقيق باليمامة أنه في عهد أبي جعفر المنصور أمر واليه على اليمامة أن يشتري له من هذا السوق مائتي غلام , وكانت الجواري الفارسية المولودات باليمامة واللواتي يطلق عليهن اليماميات يبلغ سعرهن آنذاك مائة ألف درهم في أسواق النخاسة ببغداد وهن أغلى أسعار الجواري على الإطلاق , كل ذلك كان يعني أن الفرس قد انتقلوا إلى جزيرة العرب بأعداد هائلة من أجل الكيد لاستراتيجية جزيرة العرب من الداخل , ولعل تكاثرهم بالمنطقة الشرقية التي كان يطلق عليها اسم هجر والبحرين هو ما جعل السياسيين الفرس ينقلون العمل السياسي المعادي للعرب العباسيين نحو عقر دار العرب ليكونوا قريبين من الكعبة الهدف الكبير لطعن العرب والإسلام والثأر من سقوط إمبراطورية آل ساسان .
وقد كان لهم ذلك من خلال حمدان بن قرمط وخليفته أبو سعيد الجنابي , و قرامطة البحرين وهم أشد الفرق بأسًا وأقواهم شوكة وقد تزعمها أبو سعيد الجنابي هذا وهو فارسي الأصل ، ولكنه استطاع أن ينظم المهاجرين إلى المنطقة من أهل فارس , كما أجبر القبائل العربية والبدو في شرق الجزيرة بالقوة على الإنضواء تحت لوائه ،وجعل مدينة [هجر] مركزًا لدعوته، ونال المسلمون من هذه الفرقة الكثير جدًا من الأذىوالإفساد , وقد قام الجنابي بموبقات لا يمكن فهمها إلا من قبيل حقد الإستراتيجية الفارسية الإيرانية على إستراتيجية جزيرة العرب , فقد قبض على أبناء وحفيدات علي بن أبي طالب رضي الله عنه من أبناء الأخيضر باليمامة وسباهن واستعبدهن , وأسقط حكومتهم وقتل رجالهم , كما قام بغزو مكة المكرمة ودمر الكعبة وقتل الطائفين والعاكفين وهم متعلقين بأستار الكعبة , كما سرق الحجر الأسود ونقله إلى هجر بالأحساء عاصمة القرامطة , وأبطل الحج حوالي سبعة عشر عاماً , حتى تمكن العباسيون من إستعادته , ولقد مثل أبي القاسم الجنابي بحق همجية ووحشية الإستراتيجية الإيرانية عبر العصور , فقد أبطل أركان الإسلام وأباح الزنا و اللواط وزواج الأخت بأخيها وغيرها من الموبقات . وحين سقطت دولة القرامطة مع الأسف لم يتم ترحيل الفرس نحو بلادهم , وإنما أكرموا ليبقوا شوكة للإستراتيجية الإيرانية في خاصرة إستراتيجية جزيرة العرب وفق تسامح عربي غريب !.
في أواخر القرن الثامن عشر أوائل القرن التاسع عشر حاولت الدول الإستعمارية أن تتلاعب بمصير الدولة العثمانية أيام السلطان عبدالحميد الثاني من خلال الأرمن الذين يدينون بالمسيحية , وقد قام هذا السلطان العظيم بنقل وتهجير الشعب الكردي في كثير من النقاط الإستراتيجية في شرق الأناضول , كما قام بتهجير بعض الأرمن إلى مصر ولبنان , رغم أنهم كانوا دوماً شوكة مسيحية في خاصرة الأمة الإسلامية , وقد كان هذا السلطان الكبير بأعماله قد قام أيضاً بتهجير الكثير من الشيشانيين / الشركس الذين أبوا أن ينصاعوا للإحتلال الروسي وهاجروا إلى الإمبراطورية العثمانية , فعرض عليهم أن يهاجروا إلى البلدان العربية ؛ حيث غور الأردن , ومناطق عمان والسلط ؛ بحيث يكونون حجر عثرة أمام مشاريع التوطين اليهودية التي كانت على قدم وساق آنذاك , وقد ساهم الشيشانيون أو الشركس بكثير من التطوير الحضاري لوادي الأردن منذ ذلك التاريخ .
وفي نفس الفترة التاريخية قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإنشاء دولة ليبريا في عام 1822، وكان السيد الأبيض الأمريكي قد أرقه خروج الرجل الأسود الأمريكي من الحرب الأهلية بأمريكا وقد تحرروا من الرق ؛ فتحايلوا لإبعادهم عن أمريكا وإعادتهم لبلادهم أفريقيا , فقامت جمعية الاستعمار الأمريكية، التي تكونت عام 1816، بهدف إعادة المحررين وتهجيرهم إلى أفريقيا. وقد اشترت الجمعية مساحات واسعة من الأراضي على طول ساحل الجنوب ، حيث بدأت التوطين. وقد سميت هذه المستوطنة مونروفيا ، باسم الرئيس جيمس مونرو. وفي عام 1838، اتحد الأفارقة الأمريكيين المهجرين مع السكان الأصليين ، وظل الاتحاد خاضعاً لقبضة جمعية الاستعمار الأمريكية. وبحلول عام 1847، تم استقلال ليبريا– في ظل دستور على غرار نظيراتها في الولايات المتحدة. و هكذا تخلص الأمريكيون من شعب لا يرون آنذاك أنهم يجب أن يشاطرونهم جنسية بلادهم , وأعادوهم إلى مواطنهم الأولى .
وفي تاريخنا المعاصر قامت بريطانيا العظمى باحتلال فلسطين , وتسليمها لليهود ؛ ثم قاموا باستئصال الفلسطينيين العرب من فلسطين الـ48 بعد مذابح تطهير عرقي , وتم تهجيرهم إلى غزة والضفة الغربية ولبنان وسوريا والأردن ولا يزالون , وقد ساهم النظام الدولي الجديد في هذه المؤامرة لتهجير الفلسطينيين مساعدةً لليهود من أجل إقامة وطن قومي يهودي لهم في فلسطين .
وفي الثمانينيات من القرن الماضي قام الرئيس الشهيد صدام حسين بطرد كل المهجرين الفرس في البصرة والكوفة وكربلاء والمتخلفين من حجيج الإستراتيجية الإيرانية لكربلاء – وهو حج ما أمر الله به أن يقام – وإنما هو بدعة ابتدعتها الإستراتيجية الإيرانية ليضعوا مسمار جحا في العراق لخدمة تلك الإستراتيجية , وطرد ما بين 200 ألف شيعي إيراني حسب زعم العراق , ومليون إيراني من العراق حسب زعم إيران , وفي المقابل قامت إيران ما بين عامي 2003 و 2005 م ؛ بعد سقوط صدام حسين ؛ بتهجير ما بين ثلاثة إلى أربعة ملايين إيراني لاحتلال جنوب العراق , وسيقوم العراقيين بتهجير الإيرانيين مرة أخرى بمجرد استعادة استقلالهم .
وقد حدث لمسلمي البوسنة والهرسك وسراييفو تهجيراً وتطهيراً عرقياً تحت سمع العالم وبصره خلال أواخر القرن العشرين .
فلماذا يكون الشيعة الفرس الذين يعيشون على أرض جزيرة العرب منذ قرون بعيدين عن هذا المشروع التهجيري الشرعي ؟!
و لهذا فإننا اليوم نقترح مشروع تهجير سكانٍ إيرانيين الأصل جاؤوا من أجل مشروع عنصري ديني مجوسي منذ أستاذسيس هدفه طعن إستراتيجية جزيرة العرب في عقر دارها , وتدمير الكعبة , وسرقة الحجر الأسود , ثم أخطأ أجدادنا بإبقائهم في بلادنا جزيرة العرب , ولذا آن الآوان أن نتبادل مع إيران السكان , فنهجر العرب والبلوش وأي سني في إيران ليسكن في المنطقة الشرقية بعد هدم مدنها وإعادة تأهيلها من جديد , كما فعل الرئيس السوري السابق حافظ الأسد في مدينة حماة السنية الوهابية – إذا جاز التعبير – حين هدم بعض أحيائها وخططها ثم بناها من جديد , فيمكننا أن نهدم تلك المدن – مدن الأحساء الزراعية التي يسكنها الشيعة والتي هي خالية من البترول – ونعيد تخطيطها من جديد ليحل المهجرين السنة من إيران بالمنطقة الشرقية , على أن يكونوا بنفس العدد الذي يهجر فيه الشيعة السعوديين ذوي الأصول الفارسية وفق ما يلي :
1-يُهَجر إلى إيران كل الشيعة السعوديين الذي يثبت أنهم موالين لإيران – سواء كان ولاء سياسياً أو مذهبياً – ويعوضوا عن ممتلكاتهم التي استلبوها بقوة السيف منذ عهد القرامطة على جثث العرب في تلك الأزمنة , ويبلغوا أن ما فعله إبي القاسم الجنابي من جرائم دموية لا يعطيهم الحق في تلك الممتلكات , والتاريخ يثبت مدى الإجرام الذي قام به ذلك الإيراني المنحرف المهووس .
2-يَبقى الشيعة السعوديين العرب – الذين تمكن ذوو الأصول الفارسية من تشييعهم في المنطقة الشرقية – ونعني بهم الذين يثبت أن ولاءهم للعروبة ولمكة المكرمة والرياض ولاءاً تاماً لاتشوبه شائبة ؛ وليست لقم وإيران ؛ في مدنهم وقراهم , معززين مكرمين , على أن يقسموا عهد الولاء للوطن ولهم من الحقوق ما لغيرهم من المواطنين لا يزيدون ولا ينقصون .
3-يُفهم من يتبقى من الشيعة العرب أنهم – ومنذ الأزل – يسكنون القرى الزراعية في الأحساء داخل أسوارها فحسب ؛ في ظل انتشار القبائل العربية البدوية في الصحراء المحيطة مجاورين لأسوار تلك القرى , وأن الدمام والظهران والمدن الساحلية كلها مدناً سنية صرفة لاعلاقة لهم بها تاريخياً ومنذ ثلاثة آلاف عام .
4-يُفهم من يقسم قسم الولاء للدولة الراعية لإستراتيجية جزيرة العرب المملكة العربية السعودية أن مواقع البترول في بقيق كحقل الغوار وغيرها لا تقع في قرى الشيعة ؛ بل إنها تقع في قرى السنة وقبائل العرب البدوية التي ترعى بتلك السهوب وهي من ممتلكاتها , وأن تلك المنطقة لم تطأها رجل شيعي أو قرمطي عبر التاريخ , وأن حكمها هو حكم مناطق الربع الخالي أو وادي الدواسر , وأنه لا فضل لهم كمهاجرين إيرانيين أو عرباً متشيعين في بترول المنطقة الشرقية مطلقاً على السكان الأصليين من العرب البدو الذين كانت أغنامهم ترعي في تلك السهوب منذ فجر التاريخ . وأن الدولة يمكنها أن تقوم بكل الوسائل التي قامت بها بريطانيا وإسرائيل في فلسطين( مع الفارق بعدم شرعية ما قامت به إسرائيل ) , أو أمريكا مع السود , أو السلطان عبدالحميد مع الأرمن والشركس في سبيل الحفاظ على إستراتيجية جزيرة العرب مهما كانت تلك الإجراءات قاسية أو حتى دموية , وأنه لا مجال لأن تُلحق الأرض العربية بإيران حتى ينفذ آخر قطرة من دم عربي باستراتيجية الجزيرة العربية , بل وحتى يلج الجمل من سم الخياط ؛ لأن المسألة هي أن نكون أو لا نكون .
5-يرحب بكل العرب والبلوش وحتى الترك الإيرانيين السنة بنفس العدد من المهجرين الشيعة الإيرانيين , كتبادل سكاني يهدف إلى نزع فتيل الأزمة إلى نهاية التاريخ , فلا يكون هناك قدرة لأحد في التدخل في شئون الآخرين . ومن الضروري أن تتم تقدير التعويضات المالية من قبل إيران والمملكة العربية السعودية ؛ بحيث تعطي السعودية تعويضاتها للعرب والبلوش الذين سيمنحون المواطنة السعودية , وأن تعطي إيران تعويضاتها للشيعة السعوديين من أصل فارسي والذين طالما أرسلوا خمس أموالهم نحو إيران .
6-إن تبادل السكان أمر مشروع وقامت به دول العالم قديمها وحديثها , وفي كل الجهات الأربع , ومن حق المملكة العربية السعودية أمام الطابور الإيراني الخامس على أرضها أن تضع كل الحلول الممكنة لحماية مكتسبات شعبها .
7-إن الحرب مبدؤها الكلام , وإن الأغنية التي رددتها اليهودية الأمريكية أولبرايت وساسة أمريكا حول حقوق الأقلية الشيعية الذي يسكنون على بحيرة من البترول , يجب أن يعلم الشيعة الفرس في السعودية , أن سلاح التهجير هو البديل عن استخدام القوة الذي يجب أن يكون معلوماً لهم أنه السلاح الأخير وأن البحيرة التي هاجروا ليسكنوا فوقها هي بحيرة عربية سعودية .

وقفة :
يقول الشاعر العربي :
بسفك الدماء باجارتي تحقن الدما وبالقتل تنجو كل نفس من القتل
والشاعر العربي يقول أنه في بعض الأحيان يكون الإجراء الدامي على فرد أو مجموعة صغيرة سبباً في نجاة وحقن دماء الأمة كلها .
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

19 تعليق على “تهجير الشيعة في المنطقة الشرقية إلى إيران .. واستبدالهم بعرب عربستان من أهل السنة”

  1. اتمنى أن تكون في صحه وعافيه دوماً وأبداً
    أستاذي ومُعلمي قبل أكثر من 4 سنوآت "حتى لآ يظن البعض بأنه ريآء"
    لكن إلى الآن وستظل بصمتك الحسنه في قلبي ماحييت
    فأنت ( الأب الروحي ) لي وعلى يدك كآنت نقطه التحول للأفضل بإذن الله
    الدكتور/صآلـح وفقك الله ورعاك

    …..

    يا أستاذي صآلح بالفعل الروآفض يشكلون مصدر قلق بالنسبه لنا ووجودهم والدعم الإيراني لهم يجعلهم أقليه غير مرغوب فيها , ناهيك عن تجاوزاتهم المستمره وخرقهم للأنظمه والقوانيين .

    وأرى بأنه من الأفضل تهجير البطانه الفاسده كذآلك , من خالد التويجري وزمره من الوزرآء كالفقيه إلى رؤساء تحرير الصحف إلى الواقفين خلف المشروع التغريبي وكذآلك الفاسدين السارقين الذين يأكلون أموآل الشعب ويقفون حجر عثره في سبيل تقدم الوطن وأزدهاره .

    فكلهم أعداء للوطن والمواطنيين الأحرار الشرفآء
    الذين رغم ما يعانون منه من فقر وبطاله (من الشباب) إلا أنهم قد أثبتوا ولآئهم وحبهم للوطن وحرصهم على أمن واستقرار المواطنين من أطفال ونساء وشيوخ وغيرهم , ذالك بأنهم تصدوا للأصوات التي تنادي بالثورات والمظاهرات في السعودية .

    أتمنى مشاهده هذآ الفيديو أستاذي الكريم
    على هذآ الرابـط :-

    http://sh4arab.com/tv/v-336-150.html

    ….

    ولك مني جزيل الشكـر
    أستاذي ومُعلمي
    بآرك الله فيك وبعلمك

  2. عبدالعزيزالعنـزي(زائر)

    بالمناسبه استاذي صآلـح
    المقطع الذي وضعته بالمشاركه السابقه
    تم حذفه من اليوتيوب بسرعه البرق
    لكني وجدته في موقع آخر

    دمت في حفظ الله ورعايته

  3. د.صالح السعدون

    الكاتب :(زائر)
    اتمنى أن تكون في صحه وعافيه دوماً وأبداً
    أستاذي ومُعلمي قبل أكثر من 4 سنوآت "حتى لآ يظن البعض بأنه ريآء"
    لكن إلى الآن وستظل بصمتك الحسنه في قلبي ماحييت
    فأنت ( الأب الروحي ) لي وعلى يدك كآنت نقطه التحول للأفضل بإذن الله
    الدكتور/صآلـح وفقك الله ورعاك
    …..
    يا أستاذي صآلح بالفعل الروآفض يشكلون مصدر قلق بالنسبه لنا ووجودهم والدعم الإيراني لهم يجعلهم أقليه غير مرغوب فيها , ناهيك عن تجاوزاتهم المستمره وخرقهم للأنظمه والقوانيين .
    وأرى بأنه من الأفضل تهجير البطانه الفاسده كذآلك , من خالد التويجري وزمره من الوزرآء كالفقيه إلى رؤساء تحرير الصحف إلى الواقفين خلف المشروع التغريبي وكذآلك الفاسدين السارقين الذين يأكلون أموآل الشعب ويقفون حجر عثره في سبيل تقدم الوطن وأزدهاره .
    فكلهم أعداء للوطن والمواطنيين الأحرار الشرفآء
    الذين رغم ما يعانون منه من فقر وبطاله (من الشباب) إلا أنهم قد أثبتوا ولآئهم وحبهم للوطن وحرصهم على أمن واستقرار المواطنين من أطفال ونساء وشيوخ وغيرهم , ذالك بأنهم تصدوا للأصوات التي تنادي بالثورات والمظاهرات في السعودية .
    أتمنى مشاهده هذآ الفيديو أستاذي الكريم
    على هذآ الرابـط :-
    http://sh4arab.com/tv/v-336-150.html
    ….

    ولك مني جزيل الشكـر
    أستاذي ومُعلمي
    بآرك الله فيك وبعلمك

    يا هلا استاذ عبدالعزيز
    حياك الله وبياك وجعل الجنة مثواي ومثواك
    أشكر لك لطفك ومتابعتك ..وثناؤك
    بالنسبة للشيعة .. لن نتحدث عن مذهبهم فهم لهم كامل الحرية أن يتعبدوا الله سبحانه ..وفق مذهبهم على ألا يحللوا ماحرم الله من الخبث والخبائث ..كما يفعل البعض ليلة عاشوراء من الأخطاء وصولاً إلى تعذيب النفس التي ما أمرهم الله بذلك ..
    ولكننا نتحدث عن الولاء السياسي .. فإن كان ولاءهم لإيران فليذهبوا إليها ولن يسمح لهم بأن يكونوا مسمار جحا لإيران في بلادنا .. أما من كان منهم كهؤلاء الرجال الذين جاؤوا إلى خادم الحرمين الشريفين قبل أيام وتبرأوا من كل من يثير الفتنة فهم لهم مالنا وعليهم ما علينا وأجرنا و حسابهم على الله ..أما من يريد أن يتبع أهواء الملالي بقم وطهران فالتهجير حق مشروع ديدنه المصلحة الوطنية .. والعالم كله بما في ذلك أمريكا مارسوا هذا الحق ..
    ولذا فمن مصلحتنا الوطنية أن يوضع الأمر أمامهم بقوة .. من يقسم الولاء للوطن والبراءة من إيران فله وعليه ماللمواطنين وما عليهم .. ومن يرفض يجب أن يحمل على سفينة ويلقى به في موانيء إيران أو صحرائها وليرو ا ماذا تفعل لهم إيران ..

    بخصوص الفساد المالي والإداري فنسأل الله ألا تطبق علينا بالآية القرآنية الكريمة ( وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ) ولعل هؤلاء الوزراء المذكورين كوزير المالية ووزير المواصلات ووزير التجارة والعمل ووزير الثقافة والإعلام ووزير الخدمة المدنية وحتى رئيس الديوان الملكي وغيرهم .. هؤلاء من أطلق ملك البحرين على من هم مثلهم في بلاده " وزراء التأزيم " .. وكذلك فعل سلطان عُمان .حين أبعد أول من أبعد رئيس الديوان السلطاني . فمن المهم إبعادهم قبل أن يؤزموا الموقف لأنهم يخدمون أجندة لا تخدم مصلحة البلاد .. والذي يثلج الصدر أن النية عند خادم الحرمين الشريفين حفظه الله معقودة والحمدلله على تغييرهم واستبدالهم لأنهم كالعبد الذي أنى وجهته لا يأتي بخير .. نسأل الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين لكل ما فيه مصلحة البلاد والعباد وأن يكفينا شر الفتن وأن يحفظ بلادنا ووحدتها , وأن يسلط على وزراء التغريب والتأزيم يداً للحق من خادم الحرمين وإخوته من يستأصلون مواقعهم .
    وأنتم تعلمون كم تحدثنا في محاضراتنا منذ تلك السنين على أننا يجب أن نتحسب لمثل هذه الأيام التي يعمل النظام الدولي الجديد من أجل تغييرات متشددة في البلدان العربية لخدمة أهدافة القذرة .
    ألف شكر لك ولحضورك معنا
    محبك في الله د.صالح السعدون[/color]

  4. من الجوف (زائر)

    [color=000000]معك في وضع الحلول ايها النبيل ،فلا حاجة أحوجَ لها السنةُ من الحلول ..
    طرح موضوعي ببعد تاريخي يستحق الثناء..[/color]

  5. عاشق غزة (زائر)

    الحمد لله والشكر له..

    اهلا .. الدكتور صالح.
    يظهر لي انك تفاعلت جيدا مع الاحداث المثيرة التي تعصف بساحة أمتنا….
    أخي..
    قضية " ركائب" الصفويين قضية شائكة , لقد فرطنا فيها أيام كانت الظروف مواتية لعلاجها , أما الآن فهذا حل لن يسمحوا له أن يكون مجرد قضية تطرح للنقاش والحوار, لماذا؟؟
    لأن دولة الصفويين استطاعت ان توجد لها مكانا مرموقا ومهيوبا على سطح الكرة الارضية .. وهي تتبنى حماية كل ركائبها في العالم وخاصة في بلاد الحرمين الشريفين لما تعول عليهم من اختراق حصون هذا البلاد التي بقيت عصية عليهم طوال السنين الخوالي…
    لذا, أرى ان الحل بلحمة وطنية سنية تتمثل في ردم الهوة بين القيادة والشعب.. بعمل اصلاحي جريء دعائمه العدل والمشاركة في اتخاذ القرارات المصرية من خلال مؤسسات شعبية قوية قادرة ان تثبت جدية ومسؤولية تجعل من التعامل مع هذه البلاد يأخذ بعدا آخر يعكسه التلاحم المتين وسد جميع الثغرات التي يمكن ان يتسلل من خلالها اعداء الامة (الروم والفرس) حينها نستطيع ان نؤكد على ان الافاعي ستبقى في جحورها .. وكذلك نكون سندا قويا لاخواننا سواء في دولة الصفويين او اي مكان آخر…
    موضوعك شيق وخطير ومترامي الاطراف يحتاج الى جهد كبير للاحاطة بجوانه ومناقشته..
    تحياتي لك. [/color]

  6. خشوووع(زائر)

    سلمت دكتور صالح.. طرح موفق..ورأي سديد نتمناه جميعآ و ماابعده على ارض الواقع.. ولكن ليس ذلك على الله بعزيز..[/color]

  7. أسد الشمال(زائر)

    أي والله ,, تبادل السكان ,, هم شيعة ويأخذون شيعته
    وحنا سنة ,, وناخذ أهل السنة والجماعة . [/color][color=000000]ونعيش بسلام ويعيشون بسلام .
    المشروع جبار,, ولكنه يحتاج قيادة قوية وحكيمة ,, وزي ما قال عاشق غزة تحتاج إلى تلاحم القيادة مع الشعب
    ليجعلوا من العدو المتربص يبتلع أحلامه .
    لكن مع إن إيران قوية ,, إلا أننا لانقلل من قوتنا إن توفرت الإرادة السياسية .
    وفقك الله طرح مميز وفكرة رائدة نسأل الله أن يحققها بأيسر السبل [/color]

  8. الخالدي (زائر)

    [color=000000]لا فض فوك يا دكتور هذا هو الحل المنطقي لهم يريحونا من مشاكلهم
    ويرتاحون في دولتهم ايران … فكما تشرف ايران على تهجير السنه من العراق مدينة مدينة
    يجب ان لا نقبل بوجودهم بيننا لاثارة الفتنة وتحقيق اهداف ايران [/color]

  9. لبيه (زائر)

    يعجبني كثيرا التفكير الغير تقليدي ويتعزز اهمية التفكير عندما تكون الفكرة قد مرت بتجربة التطبيق فنتلمس ايجابياتها وسلبياتها لنعيد صياغتها بما يناسبنا ويناسب ظروفنا الحالية …. عزيزي د. صالح … تشكراتي المتتابعة … بحر تاريخك مليء بالافكار … تفاجؤنا بأفكار تضيئ لنا بعض الدروب .
    اختلف مع الطرح الذي يقول ان من الحل قد يكون من خلال مؤسسات شعبية فهذ الطرح يدندن عليه اعداء الدين مع اعتذاري لصاحبه لما اعرف عنه من صلاح الدين… فهم يرغبون بتعدد المؤسسات الشعبية فمن خلالها يحق لجميع الناس المشاركة بهذه المؤسسات على اختلاف توجهاتهم … فليس من المنطق بحال لسانهم ان لا يكون هناك تواجد لمؤسسات علمانية واخرى ليبرالية او شيوعية قومية في ظل وجود مؤسسة شرعية . ومن جهة اخرى فهذا هو حال الغرب يقوم على مثل هذه المؤسسات وان سميت لديهم بالاحزاب وغيرها … فهم يصنعون الدستور ويقرون النظام بينهم …. اما نحن فدستورنا ونظامنا رباني …. ميزانه قال الله تعالى وقال رسوله الكريم عليه افضل السلام واتم التسليم
    فالشعب يريد المؤسسة الشرعية كما هو الحال ولا غير الشرعية … فالانتماء والولاء واحد ولا نرغب بالتعدد بأي حال من الاحوال
    وشعارنا الدائم قول نبينا عليه السلام (( الدين النصيحة …))
    دمتم بخير[/color]

  10. د.صالح السعدون

    الكاتب :من الجوف (زائر)
    [color=000000]معك في وضع الحلول ايها النبيل ،فلا حاجة أحوجَ لها السنةُ من الحلول ..
    طرح موضوعي ببعد تاريخي يستحق الثناء..[/color]

    لدينا لعقول النيرة
    والحلول المبتكرة والخلاقة
    والمجال للمناورة ..
    ولكن .. من يسمح للحلول الموضوعية أن تبلغ مداها وتصل إلى صاحب القرار
    شكراً لتواجدك معي هنا
    د.صالح السعدون [/color]

  11. د.صالح السعدون

    الكاتب :عاشق غزة (زائر)
    الحمد لله والشكر له..

    اهلا .. الدكتور صالح.
    يظهر لي انك تفاعلت جيدا مع الاحداث المثيرة التي تعصف بساحة أمتنا….
    أخي..
    قضية " ركائب" الصفويين قضية شائكة , لقد فرطنا فيها أيام كانت الظروف مواتية لعلاجها , أما الآن فهذا حل لن يسمحوا له أن يكون مجرد قضية تطرح للنقاش والحوار, لماذا؟؟
    لأن دولة الصفويين استطاعت ان توجد لها مكانا مرموقا ومهيوبا على سطح الكرة الارضية .. وهي تتبنى حماية كل ركائبها في العالم وخاصة في بلاد الحرمين الشريفين لما تعول عليهم من اختراق حصون هذا البلاد التي بقيت عصية عليهم طوال السنين الخوالي…
    لذا, أرى ان الحل بلحمة وطنية سنية تتمثل في ردم الهوة بين القيادة والشعب.. بعمل اصلاحي جريء دعائمه العدل والمشاركة في اتخاذ القرارات المصرية من خلال مؤسسات شعبية قوية قادرة ان تثبت جدية ومسؤولية تجعل من التعامل مع هذه البلاد يأخذ بعدا آخر يعكسه التلاحم المتين وسد جميع الثغرات التي يمكن ان يتسلل من خلالها اعداء الامة (الروم والفرس) حينها نستطيع ان نؤكد على ان الافاعي ستبقى في جحورها .. وكذلك نكون سندا قويا لاخواننا سواء في دولة الصفويين او اي مكان آخر…
    موضوعك شيق وخطير ومترامي الاطراف يحتاج الى جهد كبير للاحاطة بجوانه ومناقشته..
    تحياتي لك. [/color]

    قد اتفق مع طرحك
    ولكن إن لم يسمحوا بل ويضعوه كحل على الطاولة بمفاوضات قوية
    بحيث يشعر الآخرين بالخطر على مستقبلهم إن هم مضوا خلف الصفويين .. فسيكون أمر غير محمود
    لأن دولة الصفويين استطاعت ان توجد لها مكانا مرموقا ومهيوبا على سطح الكرة الارضية .. وهي تتبنى حماية كل ركائبها في العالم وخاصة في بلاد الحرمين الشريفين لما تعول عليهم من اختراق حصون هذا البلاد التي بقيت عصية عليهم طوال السنين الخوالي…

    وهنا أتفق معك أيضاً
    ولكن العقل العربي خلاق وقادر على مواجهة المأزق وإن أصبح متأخراً على ألا نتأخر أكثر مما ينبغي
    أما قوتهم فأعتقد أنها ليست بالقوة التي ستعجزنا لا سمح الله .. ولكن المشكلة فينا

    لذا, أرى ان الحل بلحمة وطنية سنية تتمثل في ردم الهوة بين القيادة والشعب.. بعمل اصلاحي جريء دعائمه العدل والمشاركة في اتخاذ القرارات المصرية من خلال مؤسسات شعبية قوية قادرة ان تثبت جدية ومسؤولية تجعل من التعامل مع هذه البلاد يأخذ بعدا آخر يعكسه التلاحم المتين وسد جميع الثغرات التي يمكن ان يتسلل من خلالها اعداء الامة (الروم والفرس) حينها نستطيع ان نؤكد على ان الافاعي ستبقى في جحورها .. وكذلك نكون سندا قويا لاخواننا سواء في دولة الصفويين او اي مكان آخر…

    ومن سيختلف مع هذا الطرح
    دائماً الوحدة الوطنية تضع نفسها الشرط الأول لتجاوز المحن الداخلية والخارجية
    لأنها تفوت الفرصة على العدو .. ومن لا يرى أنه كلما كانت هناك حلولاً جذرية ..وكلما كان هناك رأي جماعي
    كلما حققنا كل ما نصبو إليه ..
    أعتقد أن ما توصل إليه ملك البحرين من وجود وزراء تأزيم وإقالتهم كانت من أهم أسباب قدرة الحكومة البحرينية على مواجهة الصعاب .. وما فعله سلطان عمان .. حين أقال إحدى عشر وزيراً وبعض قرارات أخرى هامة جداً قد ساعدت على نزع فتيل الأزمة ..
    وهذا ملك المغرب الشاب يقود عملية تحديث رائعة تفشل خطط الغرب ..نسأل الله سبحانه أن يزيد من وحدة بلادنا وأن يجعلنا نحن وقادتنا هداة مهتدين يهدينا الله سبحانه إلى كل ما فيه خير الوطن وخير الأمة .
    موضوعك شيق وخطير ومترامي الاطراف يحتاج الى جهد كبير للاحاطة بجوانه ومناقشته..
    تحياتي لك.

    أشكر لك حضورك الرائع والثري والعميق بطرحه
    فبمثل هذا الطرح نوجد النقاش الحي والهادف لما فيه خير البلاد والعباد
    ألف شكر لك
    د.صالح السعدون[/color]

  12. د.صالح السعدون

    الكاتب :خشوووع(زائر)
    سلمت دكتور صالح.. طرح موفق..ورأي سديد نتمناه جميعآ و ماابعده على ارض الواقع.. ولكن ليس ذلك على الله بعزيز..[/color]

    حياك الله أختي الفاضلة خشوووع
    وسلمت يمينك أيضاً بارك الله فيك أختي الفاضلة
    في الحقيقة مجرد أن يتم التلويح به من بعض أطراف الحكومة .. سيشعر هؤلاء الذين يشعرون بحرية العمل في ظل طمأنينة
    يجب ألا تعطى لهم .. سيزدادون فتكاً وتمرداً ..
    ولكن إذا شعروا بجدية الطرح فسنرى الكثير منهم يحسبون ألف حساب لأي خطوة يمكنهم أن يقوموا بها ..
    ولن يعملوا إلى جانب الصفويين ضد بلادنا ..
    لأنهم يعلمون أنهم لو كانوا بإيران لماتوا جوعاً من العنصرية الصفوية ضدهم فيصحون من غيبوبتهم
    أشكر لك حضورك الرائع
    د.صالح السعدون[/color]

  13. د.صالح السعدون

    الكاتب :الخالدي (زائر)
    [color=000000]لا فض فوك يا دكتور هذا هو الحل المنطقي لهم يريحونا من مشاكلهم
    ويرتاحون في دولتهم ايران … فكما تشرف ايران على تهجير السنه من العراق مدينة مدينة
    يجب ان لا نقبل بوجودهم بيننا لاثارة الفتنة وتحقيق اهداف ايران [/color]

    السلام عليكم
    حييت أستاذي الخالدي
    نعم لقد قامت إيران بتهجير السنة من أحياء كاملة من بغداد .. وتحديداً من مدينة الثورة العراقية
    التي أطلق عليها ظلماً وزوراً اسم مدينة الصدر
    كما أن التفجير الذي افتعلته المخابرات الإيرانية بسامراء .. كان يستهدف أن يقولوا أن أهل السنة غير مؤهلين لحماية ما يسمونه المرقدين الشيعيين وقد سعوا أيضاً للسيطرة على المدينة وتهجير سكانها من السنة . فضلاً عن تهجير حقيقي وتطهير عرقي للسنة العرب العراقيين من كل مدن الجنوب البصرة والكوفة وكربلاء والناصرية وغيرها منذ سقوط نظام الشهيد صدام .
    فضلاً عما يحدث لأهالي السنة في بلوشستان وعربستان من تهجير ومضايقات ..
    فحري بنا أن نطبق عليهم سياساتهم الظالمة .. وكما يقال .. فداوها بالتي كانت هي الداء
    د.صالح السعدون [/color]

  14. د.صالح السعدون

    الكاتب :لبيه (زائر)
    يعجبني كثيرا التفكير الغير تقليدي ويتعزز اهمية التفكير عندما تكون الفكرة قد مرت بتجربة التطبيق فنتلمس ايجابياتها وسلبياتها لنعيد صياغتها بما يناسبنا ويناسب ظروفنا الحالية …. عزيزي د. صالح … تشكراتي المتتابعة … بحر تاريخك مليء بالافكار … تفاجؤنا بأفكار تضيئ لنا بعض الدروب .
    اختلف مع الطرح الذي يقول ان من الحل قد يكون من خلال مؤسسات شعبية فهذ الطرح يدندن عليه اعداء الدين مع اعتذاري لصاحبه لما اعرف عنه من صلاح الدين… فهم يرغبون بتعدد المؤسسات الشعبية فمن خلالها يحق لجميع الناس المشاركة بهذه المؤسسات على اختلاف توجهاتهم … فليس من المنطق بحال لسانهم ان لا يكون هناك تواجد لمؤسسات علمانية واخرى ليبرالية او شيوعية قومية في ظل وجود مؤسسة شرعية . ومن جهة اخرى فهذا هو حال الغرب يقوم على مثل هذه المؤسسات وان سميت لديهم بالاحزاب وغيرها … فهم يصنعون الدستور ويقرون النظام بينهم …. اما نحن فدستورنا ونظامنا رباني …. ميزانه قال الله تعالى وقال رسوله الكريم عليه افضل السلام واتم التسليم
    فالشعب يريد المؤسسة الشرعية كما هو الحال ولا غير الشرعية … فالانتماء والولاء واحد ولا نرغب بالتعدد بأي حال من الاحوال
    وشعارنا الدائم قول نبينا عليه السلام (( الدين النصيحة …))
    دمتم بخير[/color]

    أخي لبيه ..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أشكر لك هذا الثناء العطر والتقدير المنطلق من قلب محب وعقل راجح ..
    العطاء حين يكون من رجل يحب بلاده وأمته يكون بلا حدود .. وما في الجعبة بفضل من الله والمنة الكثير والكثير ..المشكلة أخي الكريم أن البطانة الفاسدة التي تحيط بالمسئولين , والمافيا المستشرية في بلادنا تقفل الحدود والخطوط والطرق والمسالك أمام من بهم خير للأمة لكي تبقى هذه المافيت تمتص خيراتها .. ويبعدوا كل من به خير للأمة ..
    أتفق معك حيال ما ذكرته من أن عملية الانتخابات الشعبية قد تكون سبباً من أسباب البلاء للأمة .. لا يوجد نظام انتخابي بناء وخلاق .. في عصر الفوضى الخلاقة , لا يوجد انتخابات نزيهة .. ولا يوجد شعب مثقف الثقافة العالية التي تجعل الناخب يقدر قيمة صوته ؛ بحيث لا يعطيه إلا بحقه .. أثناء الانتخابات المصرية ذهبت قناة العبرية نحو إمرأة أمية بالخمسين من عمرها .. فقال المذيع من ستنتخبين ؟ قالت اللي بيدفع أكثر .. فسألها إن كان هذا أمر معقول .. فقالت يابني عايزين نعيش !! المافيا تستشري في الوضع الديموقراطي الحر أكثر مما تعمل في ظل الأنظمة المستقرة ..
    أنا أتفق لو كان المجتمع كمجتمع أبو بكر وعمر حين كانت الانتخابات حرة ونزيهة بحيث رمى الأنصار بالعصبية القبلية تحت أرجلهم أمام كلمة أبو بكر حين قال نحن الأمراء وأنتم الوزراء .. فبايعوه وتركوا سعداً بن عبادة مسجى , وحين شفى الله سعداً ترك المدينة وهاجر إلى بلاد الشام سنتين حتى توفاه الله ولم يسأل عنه الأنصار .. أمام كلام رسول الله " نحن الأمراء وأنتم الوزراء " حين رأوا أنه لا يحق له أن يكون خليفة لرسول الله , لأن الأئمة من قريش في ذلك العصر , أما في عصرنا فستكون الانتخابات سوقاً للنخاسة وسيسيطر عليه أصحاب المال من العلمانيين والإخوانييين بمؤسساتهم التجارية ورساميلهم المالية أما السلفيون والوطنيون فعليهم أن يخسروا في كل انتخابات لأنهم لا يملكون المال .. فلعبة الانتخابات خطيرة .. ومن يقرها يستطيع أن يتحكم بها من خلال نظامها ..
    أعتقد أن أي برلمان يزيد المنتخبين فيه عن الثلثين سيكون عرضة للفساد لأن الله حذرنا من الأكثرية بنص القرآن .. فقال سبحانه.. فأكثرهم الفاسقون .. وأكثرهم لايؤمنون .. وأكثرهم لا يعلمون .. وأكثرهم جاهلون وغير ذلك من الصفات التي أطلقها المولى سبحانه على الأكثرية من البشر …هكذا قدر الله سبحانه أن الأكثرية من الغوغاء هم عملاء الشيطان أما الصفوة فهم أتباع محمد وعُباد الله .. لذا ففي الانتخابات على الطريقة الغربية كل الخيبة للإسلام .. لأن الأكثرية سيكونون رافضين للشرع ليس لشيء إلا لأنهم غوغاء ..
    للحديث بقية ..
    د.صالح السعدون [/color]

  15. د.صالح السعدون

    وللحديث بقية ..
    معك أخي لبيه .. فكم أجدنا متفقين ..
    ومع أخوتي القراء الأفاضل الكرام
    ***
    لنأخذ كيف انتخب بيل كلينتون ..عام 1992م
    1- اجتمع به إثني عشر ملياردير يهودي .. هم أركان النظام الدولي الجديد وقيادته .. ووضعوا أمامه على الطاولة كل ما يجب أن ينفذه حين يتم انتخابه رئيساً للولايات المتحدة .
    2- وافق دون كثير مناقشة .. ووقع على اتفاقية الانتخاب .. وفي نفس جلستهم .. تبرع المجتمعون ووصلت تبرعاتهم إلى 700 ألف دولار فقط على أن تؤمر الشركات التابعة بزيادة التبرعات .. ولم يبدأ الانتخابات إلا والتبرعات وصلت أكثر من مليار ..
    3- يبدأ شراء الذمم .. فتعطى السي سي إن وغيرها من القنوات الكثير من الدعم لنشر الكثير من الأخبار المسيئة لبوش الأب .. كما تعطى إليها الكثير من الإعلانات التي تخدم حملة بيل كلينتون الإنتخابية ..ويدعم بعض المذيعين والمذيعات الكثير من الدعم هي في حقيقة الأمر رشاوى من أجل وضع أسئلة محرجة في المناظرات والمقابلات التي ستجرى مع الخصم .
    4- تمنح الصحف والمجلات دعم هائل من أجل التركيز والبحث على ماضي الرئيس وتسلط الأضواء على هفواته .. حتى يسقط من أعين المزيد من الناخبين ..
    5- تدعم بعض معاهد أو مراكز الدراسات الإستراتيجية لمعرفة كيف يمكن أن يقود انتخابات ناجحة وكيف يركز أقواله بالمناظرات وفق برنامج انتخابي للخصم فتقدم مراكز الدراسات الإستراتيجية كل مالديها من علم وبحوث للإجهاز على الخصم .
    6- هناك مراكز استطلاع الرأي العام الأمريكي التي تعطى أموالاً هائلة كي تقوم بعملية تحايل كبيرة من إجراء استطلاعات رأي متحايلة وأقرب للكاذبة أو المزورة بحيث يتم انتقاء المؤيدين للجانب الذي يدفع أكثر أو الذي يقرره أصحاب الأمر من المجموعة التي وقع معها كلينتون الاتفاقية للوصول للرئاسة .. بحيث تقوم هذه الإستطلاعات الكاذبة على نوع من غسيل مخ الناخبين أن الأكثرية مع الخصم لمرشحهم .. ومع استمرار أخبار الإستطلاعات يغير الكثير من الناخبين توجهاتهم .
    7- قد يصل الأمر إلى تزوير الإنتخابات حقيقة أو الأمر بدخول الرئيس غير المنتخب والخاسر للبيت الأبيض بناء على رغبة المجموعة القيادية بالنظام الدولي الجديد حتى لو فاز آل غور أو جون كيري بالإنتخابات , فقد ثبت للمحكمة العليا الأمريكية أن آل غور قد فاز بفارق 300 صوت على بوش الإبن الغبي .. ولكن كان النظام الدولي الجديد له رغبة ببوش لا بآل غور , ولذا حكمت المحكمة العليا بفوز بوش الغبي رغم فوز آل غور .. كما قام النظام الانتخابي بأمريكا بوضع أجهزة كمبيوتر تعطي جميع الأصوات بنسبة 90% بولايتي نيوجرسي وفلوريدا كأكبر ولايتين لصالح بوش حتى وإن كنت كناخب تضغط الزر الخاص بجون كيري , وهكذا فاز بوش الغبي في الانتخابات على كيري .. حتى أنه كغبي ( بوش ) حين انتهت حملته الإنتخابية والتصويت لم يوهم الناخب أنه ينتظر النتيجة بل صرح أنه ذاهب إلى مكتبه لمزاولة عمله ..
    من هنا الإنتخابات لعبة يسيرة على الشركات العابرة للقارات أن تتحكم بأية دولة بالعالم كما سأكتب لاحقاً ..
    للحديث بقية ..
    د.صالح السعدون [/color]

  16. د.صالح السعدون

    للحديث بقية ..
    فلنتخيل أن هناك انتخابات بالسعودية لمجلس الشورى أو لرئيس الوزراء أو غيره
    ستجتمع مجموعة من النظام الدولي الجديد بالمرشحين وتستمزج أرائهم
    تقرر الأفضل وتجتمع به وتضع أمامه الشروط
    كأن تقول له :
    1- تدعم السلام مع إسرائيل .2- تقرر قيادة المرأة للسيارة . 3- تقرر السير بعلمنة الدولة , وتحرير المرأة .
    4- تزيد من طاقة مبيعات البترول حتى تغرق السوق , على أن يكون لشركاتنا بيع البرميل بنصف السعر .
    وسندعمك بعشرة مليارات دولار .
    سيقبل ويبدأ شراء الذمم والأصوات بنفس الطريقة التي ذكرتها بانتخاب كلينتون .
    تورد لحساب حزبه عشرة مليارات دولار .. ويفوز .. ثم يطبق الأجندة يدعمه مجلس برلمان منتخب من الأكثرية .. التي باعت أصواتها مقابل عشرة ألاف ريال لكل صوت .
    انخفض فجأة سعر البترول من مائة إلى خمسين .. فربحت الشركات 50دولار .. وباعها البرميل بنصف السعر فوصلها بـ 25 دولار .. فأصبح إجمالي أرباحها يزيد عن مائتي مليار دولار .
    إذاً قدمت الشركات أو المافيا عشرة مليارات دولار وربحت مائتي مليار دولار
    وكسب أفراد الشعب عشرة ألاف ريال وخسروا ترليونات الدولارات خلال حكم الزعيم الجديد …
    هذه هي الانتخابات في كل مكان ..
    انظروا إلى صفقات عمرو موسى الإنتخابية مع النظام الدولي الجديد ..
    كل يوم يقدم تنازلاً على حساب النظام الليبي السابق وحتى في الحقيقة على حساب الشعب الليبي من أجل المعارضة
    فقام 1- بطرد مندوبي ليبيا القذافي من الجامعة العربية .
    2- طالب اليوم مجلس الأمن بضرورة منع أي طائرات ليبية من التحليق .
    3- أعلن اليوم أنه إذا انتخب رئيساً لمصر فإنه سيعترف بكل الإتفاقيات مع إسرائيل , رغم أن الاتفاقيات مع إسرائيل يفترض ألا تكون سارية المفعول إلا إذا طرحت لاستفتاء شعبي .. إلا أن عمرو موسى لن يهتم بأية ديموقراطية المهم أن يأتي إلى كرسي الرئاسة .
    4- لكي يسكت المحايدين أعلن أنه سيفتح المعابر مع غزة فوراً وهو كاذب لأنه لن يستطيع وإنما يريد ذر الرماد بالعيون عن حزمة التنازلات التي قدمها للنظام الدولي الجديد .
    ومن هنا فالانتخابات الشعبية يسهل سرقتها بالمال .. ثم تباع حقوق الشعب بسوق النخاسة ..
    أعتقد أن أفضل طريقة هو أن يكون نصف أو ثلث البرلمان بالتعيين وبيد الملك بحيث حين يحدث بعض التلاعب بالأصوات .. ويرى أن العلمانيين زاد عددهم وأصبحوا خطراً يستنجد باللإسلاميين ليحدث التوازن ..
    وإن رأى أن أموال الإخوان أغرقت البرلمان وسيصبح بيدهم أكثر من تعيين الوطنيين والسلفيين ليحدث التوازن المطلوب ..
    و هكذا .. فقد سئل علي بن أبي طالب رضي الله عنه وقال أحدهم : لماذا الناس اتفقوا علي ابا بكر و عمر و اختلفوا عليك و على عثمان , فرد رضي الله عنه فقال له :لأن رعية ابو بكر و عمر أنا و أمثالي و رعيتي و رعيت عثمان انت و أمثالك
    لذا فالوضع كما قلت جزيت خيراً
    د.صالح السعدون
    انتهى[/color]

  17. سعود المطيري(زائر)

    أعزائي الافاضل
    المنطقة الشرقية والاحواز كلهم عرب ليسوا فرساً
    وهم شيعه قبل ايران حتى!!!!![/[/color]size]

    [color=78AB3C]عرب عربستان (الاحواز) معظمهم شيعه جعفرية
    قد يتحول البعض منهم الى مذهب السنة والجماعه نكاية في
    ايران اللتي تظطدهدهم لانهم عرب…[/color]

  18. مت انت واذنابك من الطائفيين قهراً؛ فنحن الشيعه أصل المنطقة الشرقية وبلا بكش على هؤلاء المطبلين الجهال من جمهورك. وان كان لا بد من مشروع استبدال؛ ا………….

التعليقات مغلقة