هل تلك التدريبات الإسرائيلية كانت ضمن خطة تستهدف السعودية من خلال ضربة وهمية لإيران ؟


هل تلك التدريبات الإسرائيلية كانت ضمن خطة تستهدف السعودية من خلال ضربة وهمية لإيران ؟
تمت دراسة الخروقات الاسرائيلية في قيادة القوات الجويه وكيفية الرد عليها او ايقافها وتم وضع خطه محكمة
تمت مراقبة الاجواء الاسرائيليه والطيران الاسرائيلي باستخدام طائرات الاواكس ورصد اختراق طائرتي اف 16 شمال السعوديه تم استدراج الطائرتين الى جنوب قاعدة تبوك بستخدام طائرة اف5 وقامت طائرتين اف 15 سعوديتين بعملية مناورة معقده وظهرتا فجأه خلف الطائراتان الاسرائيليتان وأجبرتاهما بالنزول في قاعدة تبوك .. هل تلك التدريبات الإسرائيلية كانت ضمن خطة تستهدف السعودية من خلال ضربة وهمية لإيران ؟

جاءني على الإيميل :

Potential Threats To Israel: Saudi Arabia

التهديدات المحتملة لإسرائيل : المملكة العربية السعودية

موقع اسرائيلي يبحث في التهديدات المحتملة من قبل المملكة العربية السعودية

وهذا جزء من هذا المقال الذي يعرض رفض السعودية عودة طائرات الأف 15 لقواعدها الخلفية ويوضح مقدار الوقت الذي تأخذه الطائرات السعودية للوصول لاسرائيل .

From this advanced base, the jets could reach Israel’s southern border in about six minutes. The United States requested that the Saudis return the planes to their original bases, but they have so far refused to do so. Consequently, Israel has had to increase its monitoring of Saudi Arabia

الترجمة :

وبشكل متقدم فمن هذه القاعدة ، يمكن ان تصل الى اسرائيل طائرات على الحدود الجنوبية في نحو ست دقائق. طلبت الولايات المتحدة من السعوديين عودة الطائرات الى قواعدها الاصلية ، لكنها رفضت حتى الان للقيام بذلك. ونتيجة لذلك ، فان اسرائيل كانت بعمليات رصد المملكة العربية السعودية بشكل مستمر.
موقع امريكي يعرض ايضا رفض السعودية عودة طائراتها وتمركزها في قاعدة تبوك التي تبعد 150 كلم عن اسرائيل بعد قيام الطائرات بالاشتراك في مناورات قريبة من خليج العقبة .

Saudi Redeployment of the F-15 to Tabuk

اقتباس:
The Saudi decision this March to deploy F-15 aircraft to Tabuk, a base in Northwest Saudi Arabia, some 150 kilometers from Israel, is a case in point. So is the fact that Saudi Arabia held its first joint exercises near the Gulf of Aqaba in October, although these exercises were far smaller and less impressive than some critics seem to feel.

1- السعودية تتبع العقيدة الغربية في استخدام الطيران في الدفاع عن اراضيها بخلاف جميع الدول المحيطة التى تستخدم الصواريخ ” العقيدة الشرقية” ولهذا تبرز اهمية سلاح الطيران بالنسبة للسعودية .
2_ السعودية قدمت تعهدات للأمريكان بعدم نشر الطائرات الامريكية على مقربة من اسرائيل وكل هذا من اجل الحصول على اف 15 الامريكية المتطورة .
3_ كانت التعهدات التى قدمت للأمريكان خطأ استراتيجي وثغره كبيره عرف الاسرائيليون وكانت نقطه ضعف
فاقرب قاعده جوية سعودية لأغلاق هذه الثغره وملاحقة الطائرات الاسرائيلية هي قاعدة الرياض وعند اقلاع الطائرات من الرياض تكون الطائرات الاسرائلية قد خرجت من الاجواء السعودية طبعا هذا الكلام قديما لكن هناك مطار في منطقة طريف قريب جدا تستطيع الطائرات السعودية في 10 دقائق كما هو موضح في الصورة الاسرائيلية من الوصول الى القدس عبر الاجواء الاردنية .

4_ في اعقاب 11 سبتمبر زادت الاستفزازات الاسرائيلية في الشمال وقامت الطائرات وفي احد الاختراقات جنوب تبوك قامت الطائرات بألقاء خزانات الوقود في داخل الاراضي السعوديه امعانا في الاهانه .

5_تمت دراسة الخروقات الاسرائيلية في قيادة القوات الجويه وكيفية الرد عليها او ايقافها وتم وضع خطه محكمة
تمت مراقبة الاجواء الاسرائيليه والطيران الاسرائيلي باستخدام طائرات الاواكس ورصد اختراق طائرتي اف 16 شمال السعوديه تم استدراج الطائرتين الى جنوب قاعدة تبوك بستخدام طائرة اف5 وقامت طائرتين اف 15 سعوديتين بعملية مناورة معقده وظهرتا فجأه خلف الطائراتان الاسرائيليتان وأجبرتاهما بالنزول في قاعدة تبوك … احد الطيارين رفض النزول فقامت احدى الطائرات السعودية بأطلاق طلقات تحذيرية على الطائرة الاسرائيلية وسمع الطيار الاسرائيلي يبكي ثم وافق على النزول …. يوجد تسجيل لبكاء الطيار الاسرائيلي ثم شحطت الاستخبارت الجوية الطياران على الرياض بعد اربعين دقيقه من نزولهم وتم التحقيق معهم بالغة العبريه .
6_ بعد الفضيحه الكبرى للطيران الاسرائيلي قام الطرفان السعودي والاسرائيلي بحالة استنفار كبرى وحشد للقوات الجوية والبريه..على الجانب السعودي تم تحريك قوات من حفر الباطن وجنوب السعودية بتحاه تبوك لتعزيز الموقف .
7_ سلم الطياران الاسرائيليان الى السفارة الامريكية بعد محادثات سرية بين السعودية والسفير الامريكي و بعد حصول السعودية على مكاسب سياسية وضمانات امنية ومن ضمن المكاسب اعتبار التعهدات السعودية بعدم نشر الطائرات في شمال السعوديه ملغاة
والمهم هو السعودية حصلت على طائرات اليورو فايتر التي سيكون لها يد قوية تجاه القواعد الاسرائيلية

تقرير اسرائيلي عن الجيش السعودي:

http://www.jewishvirtuallibrary.org/jsource/Threats_to_Israel/Saudi_Arabia.html
الفقرة التالية من التقرير الأسرائيلى (تقرير إسرائيلي وليس سعودى) :

Saudi Arabia has amassed one of the region’s most advanced militaries. Israeli military assessments must account for the Saudi air force because the quality of Saudi aircraft and aerial
missiles are on par with Israeli models, directly impacting on Israel’s

وترجمتها الى العربية هى:

المملكة العربية السعودية أستطاعت تكوين واحد من أكفأ جيوش منطقة الشرق الأوسط عامة وأكثرها تقدما. الجيش الأسرائيلى يجب أن يعمل حساب التقنيات والمعدات الخاصة بالقوات الجوية السعودية, أحد أكثر المخاطر على أسرائيل, وذلك بسبب التفوق النوعى للطائرات والصواريخ جو جو والتى تتشابة مع ذخائر دولة أسرائيل, وهو مالة أكبر الأثر على التفوق النوعى الذى تتمتع بة أسرائيل فى هذا المجال.
التحدي السعودي الجديد في وجه اسرائيل اليوروفايتر السعودي بصواريخه المرعبه والقادرة بعون الله من احداث فرق كبير في شوط المنافسة مع العدو الاسرائيلي

زبدة الموضوع:-
1. حصول صفقة عسكريه بمقدار 172 طائره نوع تايفون جي3 المطوره ” كانت ممنوعه علمملكه”
2. تصدير الصناعات الحربيه
3. صناعة الطيران الحربي بلشراكه جنوب الرياض
4. رجوع الطائرات الأف 15 و الأف 16 للمراكز الممنوعه اعلاه” في الشكل الثاني

مقابل:-
1. تكتم اعلامي بس!! لحفظ ماء وجه اسرائيل
الموقع سلاح الجو العربي ذكر ان الطائرات لم تسلم لأسرائيل
ودام عزك ياوطن

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

4 تعليق على “هل تلك التدريبات الإسرائيلية كانت ضمن خطة تستهدف السعودية من خلال ضربة وهمية لإيران ؟”

  1. خليف الغالب

    دام عزك ياوطن …

    اي والله دام عزك ..وحفظك من كيد الكائدين ..

    وعدوان المعتدين ..

    شكرا دكتور على النفل المتميز

  2. د.صالح السعدون

    الكاتب :خليف الغالب
    دام عزك ياوطن …

    اي والله دام عزك ..وحفظك من كيد الكائدين ..

    وعدوان المعتدين ..

    شكرا دكتور على النفل المتميز[color=AC5668]

    حياك الله أستاذ خليف
    نسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل عدو ظاهر أو باطن
    فالعدو الداخلي هو أخطر من العدو الخارجي
    هنا أستاذ خليف ما تحدثنا به حيال المناورات السياسية
    والمفاوضات الدبلوماسية ..
    حين تشتري سلاحا لحماية بلدك يضعون من الشروط
    ما يريدون .. ولكن حين تستخدم أوراقك جيداً وتضع الزناد فوق رأس عدوك في موضع قاتل .. يتنازلون عن كل شروطهم وتسجل نجاحاتك التي تقودها الدبلوماسية والتفاوض وفق أوراق مرتبه فتنال ما تريد دون أن تطلق رصاصة ..
    بارك الله فيك
    د.صالح[/color]

  3. شكراا(زائر)

    لم نسمع هذا من قبل !!

    و لكن متى ( تحديدا ) حصل هذا الأمر ؟؟

    أحتمال كون الخبر صحيح ضعيفة جدا لدي ..

    و الله أعلم ..،

    سلام ،،،-

  4. د.صالح السعدون

    الكاتب :شكراا(زائر)
    لم نسمع هذا من قبل !!

    و لكن متى ( تحديدا ) حصل هذا الأمر ؟؟

    أحتمال كون الخبر صحيح ضعيفة جدا لدي ..

    و الله أعلم ..،

    سلام ،،،-


    هو خبر أخي شكر مثل أي خبر منقول ..
    قد يكون احتمالية الخبر ضعيفة وقد تكون قوية
    من يدري ..؟
    هل يوجد أسرار عند العالم أكثر من اروقة الحكم السعودي ؟
    إذا تصبح متابعة الإشاعات مشروعة ؟! خاصة تفسير موافقة أوروبا وإسرائيل وأمريكا على بيع طائرات التايفون المتقدمة للسعودية بمثل هذه السهولة !
    والله أعلم ..[/color]

التعليقات مغلقة