إعتداءات حكومة إسرائيل المتطرفة على المسجد الأقصى تستدعي سحب المبادرة العربية للسلام .

إعتداءات حكومة إسرائيل المتطرفة على المسجد الأقصى تستدعي سحب المبادرة العربية للسلام .

حين ننظر إلى خريطة هذه الحكومة ونرى إيهود باراك العسكري المحترف والإرهابي الذي قاد عمليات إرهابية أحداها عملية إغتيال لشخصيات فلسطينية وطنية تختلف مع ياسر عرفات وخط عرفات المعروف بحبه للسلام مع إسرائيلإعتداءات حكومة إسرائيل المتطرفة على المسجد الأقصى تستدعي سحب المبادرة العربية للسلام .

جاء رئيس وزراء إسرائيل النتن ياهو بنتن سياساته وعنصريته البغيضة .. التي تؤكد دائماً وأبداً نظرة التلمود العنصرية للشعوب أن اليهود شعب الله المختار وأن بقية شعوب الأرض هم الأغيار .
جاء النتن ياهو بحكومة كلها من المتشددين التي لا تريد الخير ولا تسعى للسلام .. تنظر إلى ترسانتها العسكرية نظرة ملؤها التحدي للشعوب العربية والإسلامية وكأنها تقول إما الاستسلام لرؤية حكومة إسرائيل العنصرية .. وإما الحرب والدمار للمنطقة .
حين ننظر إلى خريطة هذه الحكومة ونرى إيهود باراك العسكري المحترف والإرهابي الذي قاد عمليات إرهابية أحداها عملية إغتيال لشخصيات فلسطينية وطنية تختلف مع ياسر عرفات وخط عرفات المعروف بحبه للسلام مع إسرائيل فندرك أن هذا العسكري المخضرم والإرهابي العتيق قد جاء ليعد المؤسسة العسكرية الإسرائيلية لحرب واسعة قد تبدأ بإيران وتنتهي بحزب الله وسوريا .. وقد تبدأ بحزب الله ولا تنتهي بإيران .
ثم نتجول داخل هذه الحكومة المتشددة فنرى وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف افيجدور ليبرمان هذا الرجل وصل حداً من التطرف أن كثيراً من الناس ينظرون له بسبب هيئته كمهووس أو ربما مريض نفسي .. وقد بلغ من الصلف والغرور أن له رؤى قد تؤثر على مستقبل المنطقة وكما قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن تعيين افيجدور ليبرمان وزيرا للخارجية كان خطأ يضر بمصالح إسرائيل السياسية ويثير القلق لكل من يؤيد العملية السلمية وأشارت إلي أن تعيينه لم يتسبب في تعديل مواقفه السياسية أو تليين توجهه الحربي في حل مشاكل إسرائيل. وقالت إنه بموجب رؤية ليبرمان الهذيانية فإن إسرائيل هي قوة عظمي بحيث يمكنها أن تفرض سياستها علي الولايات المتحدة!.
أضافت "هاآرتس" أن ليبرمان يري أن مبدأ حل الدولتين شعار جميل لا معني له ويلغي خطوة مؤتمر أنابوليس.. ويري في اتفاق خارطة الطريق أنه وثيقة ملزمة لا يعترف بها الفلسطينيون حتي النهاية كما أنه يعارض المبادرة العربية بسبب البند الذي يطالب بعودة اللاجئين الفلسطينيين. حتى أن الرئيس المصري حسني مبارك أكد في تصريحه أن هذا الهووس لن يزور مصر مع نتنياهو , مما يعني تحسس العالم من هذيانه وتصرفاته بدءاً من مشيته وانتهاء بتصريحاته .
ومن هنا نجد مع الأسف الشديد أن هذا النتن ياهو قد جاء بأجندة حكومته المتطرفة من حث الدول الغربية على حرب إيران وإيران لا تهمنا يقدر ما أننا نتحدث عن توجهات الحكومة الإسرائيلية نحو الدمار , وربما أوجدت من الأسباب ما يؤدي إلى حرب إسرائيلية سابعة مع لبنان وحزب اه ا .. ولا يخفي الأردن شكوكه من إسرائيل وسياساتها تجاهه .
ومن هنا تأتي الاعتداءات على الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى من قبل جموع المستوطنين والإرهابيين الصهاينة ضمن أجندة هذه الحكومة المتوجهة نحو الحرب بكل سياساتها بدءاً من الاستيطان وانتهاء بتلويث المقدسات وجس نبض الشارع الفلسطيني والعربي والإسلامي .
الأمر خطير .. في ظل حكومة متوحشة هاجسها قرقعة طبول الحرب .. ومن هنا تأتي الحاجة إلى سحب المبادرة العربية للسلام طالما أن حكومة نتن ياهو – ليبرمان غير معنية بعملية السلام إلا من قبل تخدير العرب .
د.صالح السعدون

469

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة