هل البحرين هدف إيران القادم بعد العراق..؟ ..

هل البحرين هدف إيران القادم بعد العراق ..؟

إيران كما جاءت في نظرتي التاريخية " العراق بين ثلاث إستراتيجيات " .. البحرين هدفها القادم بعد العراق..
حين تكشر إيران عن أنيابها .. فتذكروا المغول بكل صور الوحشية والإبادة العرقية ..
إيران الخاضعة لنظام العمائم السوداء , منذ خمسة آلاف عام وهي تلهث لإقامة إمبراطورية فارسية عالمية ؛ غير أنها نظراً لمعاكستها لحقائق التاريخ والجغرافيا هل البحرين هدف إيران القادم بعد العراق ..؟

* إيران كما جاءت في نظرتي التاريخية ” العراق بين ثلاث إستراتيجيات ” .. * البحرين هدفها القادم بعد العراق..
* حين تكشر إيران عن أنيابها .. فتذكروا المغول بكل صور الوحشية والإبادة العرقية

إيران الخاضعة لنظام العمائم السوداء , منذ خمسة آلاف عام وهي تلهث لإقامة إمبراطورية فارسية عالمية ؛ غير أنها نظراً لمعاكستها لحقائق التاريخ والجغرافيا ما فتئت أحلامها تهان وكرامتها تداس بأحذية الغزاة وسينتهي التاريخ قبل أن تصل إلى تحقيق أحلامها ؛ إن هؤلاء الإيرانيون يلهثون خلف السراب .. سراب طالما انتظروا أن يجدوه ماء ؛ يحققون انتصارات لكثرة ما يفقرون به شعوبهم المقهورة ؛ ويلقون أنفس شبابهم في معارك خاسرة ؛ ويجعلون نساءهم يبحثن عن سعادة منسية منذ آلاف السنين كل ذلك من أجل إقامة الإمبراطورية الفارسية الكبرى .
بعد أن حاولوا بالعراق من خلال سياسات شيخ الثورة الإسلامية – تصدير الثورة – والذي اختط تلك السياسة لعشر سنوات بين 1979-1989م فشلت إستراتيجية إيران أن تحقق أهدافها بالعراق ؛ حينها فقط جاء خلفاء الخميني بقيادة المؤرخ الصفوي رافسنجاني ليتحالف بإستراتيجية إيران مع الغرب إسرائيل وأمريكا وبريطانيا ( إستراتيجية الدردنيل أو أوروبا كما ورد في نظرتي التاريخية تلك) ضد العراق ؛ واستخدموا إستراتيجية الأسد مع الثورين الأبيض والأسود في المحيط العربي ولذا فقد أكل الثور الأسود وبقي الثور الأبيض وحده مذكرين أنه طيلة عشر سنوات حين كان الثورين ( العراق ومجلس التعاون الخليجي في حالة تحالف دفاعي فشلت إستراتيجيتي إيران والغرب في تحقيق أي اختراق ؛ ولكن حين تمكنوا من تفريقهما دخلت إستراتيجيتي إيران والدردنيل في تحالف ضد إستراتيجية جزيرة العرب وأطاحوا بممثليهم بالعراق ؛ ودخل الحرس الثوري الإيراني(المغول الجدد ) إلى العراق ليمارسوا تطهيراً عرقياً أمام سمع العالم وبصره وكان الشاهد الوحيد هو سمك الفرات ودجلة الذي تغذى على لحوم البشر .
بعد أن فرغت إيران من الثور الأسود بدأت الالتفات نحو دول مجلس التعاون الخليجي ولعل البحرين هي نقطة البداية الأضعف بتصورهم و التي تريد أن تتسلل إيران من خلالها إلى السيطرة على العالم من خلال سيطرتها على البترول الإيراني والعراقي والخليجي ومضيق هرمز فتحقق أحلام الإمبراطورية العالمية الفارسية .
إذاً بعد فراغ إيران من العراق بدأت بإعلان حرب التصريحات وهي الطريقة الإيرانية التي اتبعت في إعلان حربها الأولى مع العراق ؛ وعلى حد قول الشاعر العربي : “وإن النار بالعودين تذكى وإن الحرب مبدؤها الكلام ” فجاءت تصريحات حسين شريعتمداري ، مستشار الزعيم الإيراني علي خامنئي، ومدير تحرير صحيفة كيهان شبه الرسمية ، الذي اعتبر يوم الثلاثاء 10فبرابر أن “هناك حسابا منفصلا للبحرين بين دول مجلس التعاون في الخليج “العربي , وقال في افتتاحية صحيفته “إن البحرين جزء من الأراضي الإيرانية”، وإنها انفصلت عن إيران إثر تسوية غير قانونية بين الشاه وحكومات الولايات المتحدة وبريطانيا، وأن “المطلب الأساسي للشعب البحريني حاليا هو إعادة هذه المحافظة ـ التي تم فصلها عن إيران ـ إلى الوطن الأم والأصلي، أي إيران ، ومن بديهيات الأمور أنه لا يجب ولا يمكن التخلي عن هذا الحق المطلق لإيران والناس في هذه المحافظة التي تم فصلها”. يلاحظ على هذا التصريح السخرية أن البحرين تبعد عن البر الأم جزيرة العرب 25كم فقط بينما تبعد عن البر الإيراني الغريب أكثر من 250كم وأن البحرين ربطت بالجزيرة العربية بجسر بري وأن ذلك محال أن يكون مع إيران .
كل التحركات العربية لعمرو موسى والملك عبدالله الثاني وإدانة الدولة العربية الكبرى المملكة العربية السعودية بشدة التصريحات العدائية التي أطلقها مسؤولون إيرانيون تجاه مملكة البحرين والتي رأت فيها تعديا سافرا على سيادتها وتأكيد مصدر مسؤول سعودي أن السعودية تتابع باستياء بالغ واستهجان شديد التصريحات العدائية المتكررة الصادرة عن عدد من المسؤولين الإيرانيين والرموز السياسية والإعلامية بشأن مملكة البحرين ؛ كل هذه التحركات لا تداوي الجرح القديم ولا تقف أمام الهمجية الإيرانية المستمرة – وبروح مغولية – ضد أمتنا العربية ؛ لأن إيران مصممة بروح مستميتة لإقامة إمبراطوريتها سواء كان ذلك على أشلاء شعبها أو على رماد حرق جثث الشعوب المجاورة .
إن إيران قادمة بشرها المستطير ؛ وإدارة أوباما لينة هينة أمامها ؛ وإسرائيل كما تفاهمت مع إيران ضد العراق يمكنها أن تتفاهم مع إيران ضد البحرين أولاً ثم ضد دول مجلس التعاون الخليجي ؛ وإيران تعمل على استبدال إدارة المحافظين المتشددين كعملة واحدة مع من يسمونهم الإصلاحيين بقيادة محمد خاتمي وبدعم من عميل أمريكا بالنظام الإيراني هاشمي رفسنجاني مما يعني أنهم كما قادوا تفاهم إيران مع أمريكا وإسرائيل ضد العراق سيقودون تحالف وتفاهم جديد ضد البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي .
السؤال هو هل هناك مؤامرة على دول الخليج العربي لامتصاص السيولة النقدية الموجودة عندها لشركات السلاح في وقت توقفت آلة الحرب الأمريكية بعد أن رمى الشعب الأمريكي إدارة الحرب الأمريكية إلى سلة مهملات التاريخ ؛ هل بدأ كيسنجر الذي تساءل بحسد وحقد حول أن ” لدى إمارة أبوظبي -على سبيل المثال- البالغ عدد سكانها من المواطنين 400 ألف نسمة فقط احتياطيات نفطية مؤكدة مقدارها 92 مليار برميل. وهي تمتلك ثروة مالية تبلغ اكثر من تريليون دولار نتيجة لمبيعاتها السابقة من الطاقة النفطية ” ؛ هل بدأ يخطط لسحب هذه الأرصدة من خلال حرب جديدة ؛ وبهذا فإننا في معادلة خطيرة تلتقي بها المصالح الإستراتيجية الإيرانية والأحلام الإمبراطورية العالمية للمرة الثانية مع المصالح الاقتصادية اليهودية العالمية ضد مصالح الأمة العربية ؛ وفي الوقت الذي أعداؤنا يعملون بكرة وعشيا نظل في سبات عميق لا صحوة منه .
إننا في حالة حرب حقيقية غير معلنة والمسألة هي هل ننتظر حتى تضع إيران واليهودية العالمية البندقية فوق رؤسنا أم نستعد لها عسكرياً وسياسياً واقتصادياً من خلال برنامج عمل يمنع وقوع هذه الحرب أو يقلل من خسائرنا إذا ما وقعت ؟ !!.
د. صالح بن محمود السعدون
رئيس قسم الدراسات الإجتماعية
بجامعة الحدود الشمالية

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

8 تعليق على “هل البحرين هدف إيران القادم بعد العراق..؟ ..”

  1. ابن قلعة زعبل(زائر)

    الفاضل الدكتور السعدون ..

    صدقني أن إيران مستهدفة من الغرب لدعمها لحركات المقاومة ، و بصراحة حكام إيران أكثر شهامة من حكام العرب الذين يبخلون حتى بالكلام حين كان الشعب الفلسطيني يموت بالأسلحة الأمريكية .. الذين صرّحوا بأنهم مستهجنون و مستنكرون لتصريحات المسئول الإيراني عن البحرين أين هؤلاء المستنكرون حين كان الشعب الفلسطيني يُـذبح؟؟!!
    حين تكون إيران فإن أسلنتهم الطويلة تظهر أما حين تكون أمريكا فإنهم يصمتون ..

    بصراحة إيران دولة تستحق الاحترام فبرغم ظروف الحصار وصلت إلى مراحل متطورة من التلسيح و التكنولوجيا ، ليتنا نتعلم من إيران .

    وفقك الله يا دكتور .. لكن انتبه فأمريكا تريد أن تحوّل نظرنا عن إسرائيل إلى إيران .

  2. د.صالح السعدون

    أيها العزيز أبن القلعة الصامدة
    أحيي فيك هذه القراءة .. وهي قراءة صحيحية نسبياً ولكن كما تعلم أستاذي الكريم مذهبهم يؤمن بالتقية , ويرون أن للقرآن معنى باطني ومعنى آخر ظاهري .. فهم في كل حياتهم يعملون عملين عمل ظاهري يتقون به كراهية الناس وعمل باطني يحققون به أهدافهم السريه ..
    تعال معي لأشرح وجهة نظري :
    إيران لها مشروعها وأتفق بأننا أغبياء بحيث سمحنا لإيران أن تنفذ نصف إستراتيجيتها .. العلويون في سوريا قوميون عرب وحزب الله كذلك ذو حس عروبي كبير وقد شاهدنا قناة المنار وهي تعطي تصريحات إيران عن البحرين بنوع من عدم الرضا رغم دعم إيران لحزب الله ولا مبالاة الخليجيون بهم ولكننا تعاملنا مع سوريا وشيعة لبنان كما نتعامل مع إيران فدفعنا بالإثنين إلى أحضان إيران وكنا قادرين من خلال سياسة الإحتواء أن نجعل منهم محايدين
    أمام فشل سياستنا الخارجية والتي يقودها سمو الأمير سعود الفيصل منذ أكثر خمس وثلاثون عاماً والتي كانت مثل شمس الضحى بيد أنها مع الأسف بدأت تتراجع في السنوات الأخيرة .. حينئذ تقدمت السياسة الإيرانية وبدأت في العراق واكتسحت مع بريطانيا وأمريكا عراقنا العربي وكانت سوريا على خلاف مع ايران ففي الوقت الذي كانت سوريا تدعم المقاومة العربية السنية كانت إيران تتحالف مع أمريكا وبريطانيا ضد المصالح العربية ( السعودية والسورية ) بالعراق وكنا قادرين على تشكيل تحلف سري مع سوريا ولكننا صمتنا عن إيران وأمريكا وبريطانيا وعادينا سوريا بينما إيران بخبث صادقت سوريا واحتلت جنوب العراق وبدأت تفجر سامراء للسيطرة عليها رغم أنها سنية .
    الآن إيران التي تحالفت مع أمريكا وبريطانيا وإسرائيل ضد أفغانستان والعراق ستبحث عن تحالف معهما ضد الخليج ..
    هل تعلم صديقي العزيز ..
    إعترف خامنئي ورافسنجاني ووزير دفاع سابق شامخاني أنه لولا تعاون ( تحالف ) إيران مع أمريكا لن تنتصر أمريكا على أفغانستان ولن تحتل العراق .
    هذه هي الحقيقة التي يجب ألا نغفلها أبداً
    أما كون إيران ضد أمريكا فليس هذا صحيحاً ألم تر أن بوش يخاصم إيران ثمانية سنوات دون أن تطلق عليها طلقة رصاص .. ألم يخاصم كوريا الشمالية ثمانية سنوات دون طلقة رصاص , محادثات وخلافات وتهديديات وتمثيليات ولكن ثمان سنوات مضت برداً وسلاما .. بينما أفغانستان خلال السنة الأولى لبوش احتلت ودمرت .. والعراق خلال سنتين تم تدميرها وهما محتلان منذ ست وخمس سنوات بينما إيران وكوريا الشمالية في سلام ونبات وتخليف صبيان وبنات ..
    هنا أيها العزيز لندرس السياسة الخفية لإيران , العراق دمر لكي لا يصنع أسلحة وصواريخ , ولكن إيران تساعد بالليل والنهار وأمام سمع العالم وبصره على غزو الفضاء وتصنيع الصواريخ والنووي دون أن نسمع إلا التهديدات والجعجعة
    أتمنى أن أسمع رأيك بارك الله فيك ودم بألف خير
    د. صالح السعدون [/color]

  3. ابن قلعة زعبل(زائر)

    الدكتور الفاضل ..
    أتفق معك بأن إيران لها مصالح و كل بلد بالدنيا له مصالحه التي يعمل من أجلها و لكن هذا لا يدعونا أن نميل بأبصارنا عن الكيان الصهيوني و نستعدي إيران ، و هذا للأسف هو ديدن بعض القنوات و الصحف العربية ..

    كل الشكر لتحليلكم الدقيق الموضوعي ..

  4. د.صالح السعدون

    ياهلا بابن زعبل
    أحييك وأبثك سعادتي بانضمامك لأعضاء الموقع
    اعتبرني صديق
    وكن معنا دائما
    بوركت
    محبك في الله ابو بكر[/color]

  5. السلام عليكم أخي الدكتور صالح،

    تأييدا لمقالك،

    نظم الشيعة مظاهرة أمام السفارة السعودية في لندن يقيادة الشيعي المدعو ياسر الحبيب يطالبون فيها بعدة أمور:
    1- وصاية الأمم المتحدة على مكة المكرمة والمدينة المنورة.
    2- إقامة دولة البحرين العظمى.
    3- استقلال المنطة الشرقية ومنحها حكم ذاتي.

    المظاهرة سجلها الشيعة على موقع اليوتيوب على الرابط:
    http://www.youtube.com/watch?v=35m2Z1Lg08g

    أخوك/ أبو بكر

  6. د.صالح السعدون

    حياك الله أخي أبا بكر
    كثير من الناس لأول وهلة يجادلون حيال ما أطرحه من دراسات وأفكار ثم تصادق الأحداث على صحة ما أذهب إليه ..
    أشكر لك تفاعلك ولعلك تشاركني والقراء أن خطة كيسنجر لامتصاص مليارات أو قل ترليونات الخليج من خلال حرب إيرانية خليجية جديدة قد بدأت خاصة أن أوباما لن ينفق على شركات السلاح أي مبالغ جديدة فما أنفقه المأفون بوش دمر أمريكا ولذا فشركات النفط لن تنتظر أربع سنوات دون أن تزيد من أرصدتها
    لذا علينا أن نضع دراسات سريعة لكي نحاول إسقاط خططهم حيال سرقة آمالنا وأموالنا والسلام الذي ننشده والتنمية التي نريدها
    وفقك الله وسلم الله بلادنا من كل شر
    أشكرك أن وضعت الرابط للقراء من أجل الإستفادة
    محبك أبو بكر [/color]

  7. العبدي (زائر)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل الدولة العباسية دولة شيعيه اوعلى الاقل قامت على اساس شيعي فارسي ثم تحولت بعد ذلك يعني هل هم من دعموا العباسيين لتحقيق اطماعهم ثم لم يجدوا فرصه ام هل نجحوا جزئيا
    وماذا يعنون الشيعة بالولاية لال البيت وهل في ديننا المذهب السني السلفي (الوهابي)كما يصفوننا الولاية لال البيت

    اشكرك جزيل الشكر على منحنا اهتمامك الكبير كعادتك في الكلية بحيث لا تترك اي تساؤل لدى الطالب في وقت اصبحت الحقيقة دائما مخفية صياغتي للسؤال ليست جيده واعلم ان شاء الله انك فهمت فحواها
    ولك مليون او تريليون جزيل الشكر علما انها ليست المشاركة الاولى لي باسم العبدي
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  8. د.صالح السعدون

    حياك الله أخي العبدي
    افتقدناك فعدت والعود أحمد
    الشيعة كانت لها معنى لغوي فحسب تشيع أي ناصر فشيعة على وشيعة معاوية يعني أنصار ولكن مع الوقت أصبح التشيع لعلي ذومعنى مذهبي وبعد أن كانت في العصور الإسلامية ينطق الفقها أسم الرافضة غلب اسم الشيعة على مجموعة أنصار آل علي بن أبي طالب .
    سابقاً اختلف المسلمون على الوراثة ومن اختلافهم نشأت المذاهب الفقهية فإذا مات الرجل من يرثه إذا لم يكن له أولاد كحالة سيد الأنبياء محمد عليه أفضل الصلاة والسلام هل يرثه فاطمة بنت محمد سيدة نساء الجنة وأبنائها سبطي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ورضوان الله عنهم أم يرثه علي بن أبي طالب كزوج لفاطمة وصهر للرسول أم يرثه علي بن أبي طالب كابن عم للرسول من وراثة العم أبوطالب مثلاً ومن هنا يلتقي محمد (بن الحنفية ) بن علي بن أبي طالب وعبدالله بن العباس باعتبار العم أو الجد هو الوارث وهكذا من يرى وراثة البنت وضع وراثة الخلافة من نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام لأبناء فاطمة فحسب أبناء الحسن والحسين ولأن الحسن تنازل عن الخلافة لمعاوية رفض الفرس الشيعة الإقرار لأبنائه بوراثة الخلافة وحصروها بذرية الحسين .
    أما محمد بن الحنيفية وأبناء العباس فقد رأوا أن الجد والعم يرثان أكثر من البنت لذا حصروا الوراثة بأبناء أبي طالب وأبناء العباس ولأن ابن محمد بن الحنيفية الذي شكل نواة ثورة آل البيت قد وضع له السم سليمان بن عبدالملك فتنازل عن الدعوة لأن أبناءه صغار لعلي بن عبدالله بن العباس فهما يشتركون في وراثة الجد والعم لذا فأبنا محمد بن الحنيفية رغم أن الحسن والحسين إخوانه لأبيه فقد اشترك مع العباسيين ضد إخوته كون حقه بالوراثة جاء من وراثة الجد
    إذاً العباسيون سنة وليسوا شيعة فقط يختلفون مع السنة كون أهل السنة والجماعة يرون الخلافة حقاً مشاعاً في قريش بينما العباسيون يرون حصرها فيهم دون الناس .
    أما الفرس فقد وجدوا في رغبة علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأبناؤه بالخلافة سبباً في إضعاف وحدة العرب وتفريق كلمتهم وحين فشل أبناء علي اتجهوا لدعم العباسيين مع محاولتهم الدؤوبة للقضاء على ملك العرب وقد كانت خطة مرحلية أزالوا الدولة الأموية ثم أضعفوا الدولة العباسية ثم جاءت الدولة البويهية الفارسية لتهدم ملك العرب
    بالنسبة لمذهبنا الحنبلي وحركة محمد بن عبدالوهاب الإصلاحية يقدرون عالياً آل البيت ويجلونهم كل الإجلال ولكن يحصرون الملك في قريش وإذا لم يجدوا فلا مانع أن تكون الخلافة في أي عربي يطبق الشريعة الإسلامية
    وهو ما يدل عليه مبايعة الشيخ محمد بن عبدالوهاب للإمام محمد بن سعود في عام 1157هـ
    محبك د.صالح السعدون[/color]

التعليقات مغلقة