وزيرة الخارجية الأمريكية تعين دينيس روس كمسئول عن ملف الخليج العربي وغرب آسيا ..!!!

وزيرة الخارجية الأمريكية تعين دينيس روس كمسئول ومستشار لها عن ملف الخليج العربي وغرب آسيا ..!!!

وزيرة الخارجية الأمريكية تعين دينيس روس كمسئول ومستشار لها عن ملف الخليج العربي وغرب آسيا ..!!!

تعيين يهودي معروف بأته يخدم الأجندة الإسرائيلية بالدرجة الأولى أكثر من خدمته للمصالح الأمريكية حسبما أوضحه تاريخه الطويل مع كلينتون الرئيس من خلال استلامه لملف المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية حيث أثبت أنه إسرائيلي متشدد أكثر من الحكومة الإسرائيلية ذاتها .
إن هذا التعيين يجب أن يقلق الدوائر السياسية الخليجية وباكستان لأنه يعني أن دينيس روس سيكون هندياً أمام باكستان وإيرانياً إسرائلياً أمام الخليج العربي ؛ هذا إذا كان لدينا دوائر سياسية في الخليج لديها قرون إستشعار للأخطار المحدقة بنا من أمريكا وإسرائيل وإيران والهند .
إنه من الضروري أن تضع الدوائر السياسية الخليجية برنامج وأهداف مشتركة مع باكستان تؤمن للباكستان دعماً مالياً مقابل تأمين الباكستان دعماً عسكرياً للدول الخليجية التي قد تحتاج إليه في الأشهر والسنوات القادمة في مواجهة تحالف وأطماع إسرائيل وإيران في المنطقة الخليجية .
إن دينيس روس لا بد أن يضع حسد و” حسرة كيسنجر ” الذي تنهد قهراً كيف أن 400000 نسمة بأبوظبي يمتلكون ما يزيد عن ترليون دولار وإذا وضعت حسرة كيسنجر على ملف دينيس روس فمعنى ذلك العمل على حرب بحرينية – خليجية من جهة وإيران من جهة أخرى لامتصاص ترليونين ونصف من مخزونات الخليج لشركات السلاح في وقت جفت منابع شرائه بأمريكا حالياً .
أليس فينا من رجل رشيد ؟!!!
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة