ماذا تعني عودة الحديث عن محكمة قتلة الحريري ؟

ماذا تعني عودة الحديث عن محكمة قتلة الحريري ؟
إلى متى تظل هذه القضية قميص عثمان ضد سوريا ؟!

ليس مهماً في جو دولي ساقط تغيب فيه المثل العليا والدنيا أن نتساءل عن أسباب محاكمة قتلة رفيق الحريري واستبدال قتلته الحقيقيين من الإستخبارات الإسرائيلية بمتهمين أبرياء سوريين ولبنانيين ؟

]ماذا تعني عودة الحديث عن محكمة قتلة الحريري ؟
إلى متى تظل هذه القضية قميص عثمان ضد سوريا ؟!

ليس مهماً في جو دولي ساقط تغيب فيه المثل العليا والدنيا أن نتساءل عن أسباب محاكمة قتلة رفيق الحريري واستبدال قتلته الحقيقيين من الإستخبارات الإسرائيلية بمتهمين أبرياء سوريين ولبنانيين ؟ في ظل تكتم وتجاهل لقتلة ياسر عرفات !!! ليس مهماً أي تساؤل حيال المكاييل المتعددة حين تسمى حكومة إسماعيل هنية بالحكومة المقالة ويظل البهائي محمود عباس ميرزا رئيساً شرعياً للسلطة الفلسطينية رغم أن مدة ولايته قد انتهت منذ شهرين ولا يزال يحكم أمام سمع هذا العالم المسعور وبصره .
عاد الحديث عن محكمة الحريري وظهرت أصوات عملاء الموالاة للغرب من جديد الحريري وجعجع وسواهم رغم أنهم يعلمون أن هذا الحديث له هذه الأيام هدف واحد هو استثمار هذه الضغوط الشديدة على سوريا في تزامن واضح مع زيارات محادثات وضغوط مكثفة لأعضاء عديدين من الكونجرس الأمريكي على دمشق .. دمشق تحاول أن تمسك العصا من النصف .. وزيارة وزير الخارجية السوري للسعودية تدخل من باب التوسط بالعمل العربي المشترك ودفعه مستغلين مبادرة خادم الحرمين الشريفين في قمة الكويت ذلك الموقف الذي يتمنى كل مخلص أن يتم الدفع به إلى الأمام .
ولكن في ظل الوضع السائد فإننا نرى شيئاً من التشاؤم يكتسي الموقف ولا ندري إن كان أوباما سيركز على نهوض الاقتصاد الأمريكي أم سيجبر على خدمة أجندة الحكومة الإسرائيلية الجديدة المتشددة ..؟!!
إن الوضع لا يبشر بخير وعودة الإسطوانات القديمة إلى العزف تجعل السيناريوهات السابقة حاضرة وإن كانت بوقع أكثر حلماً مما كان في عهد ذلك الرئيس الدموي المتخلف المسمى بوش .
لعلنا نقول لفريق الموالاة للغرب بلبنان هونوا على أنفسكم فروح الشهيد الحريري لا تساوي ذبابة نافقة عند إسرائيل وأمريكا وفرنسا وإنما يستخدمون جريمة قتله التي هم مسئولون عنها كقميص عثمان ضد سوريا فلا تتحمسوا لأنكم ستكونون أول الضحايا في حالة فرغوا من سوريا !!.
د. صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

2 تعليق على “ماذا تعني عودة الحديث عن محكمة قتلة الحريري ؟”

  1. ابن قلعة زعبل(زائر)

    الدكتور السعدون ، أحسنت .. فإن انتهوا من سوريا فسيبدؤون بفريق المولاة!!

    أمريكا و الصهاينة لا أمان لهم أبدا ..

    متى نرى الجسد العربي متحداً ؟؟!!

  2. د.صالح السعدون

    [B]
    حييت أيها العزيز إبن هذه القلعة الصامدة زهاء ثمانية قرون
    مصيبتنا أخي العزيز أن هؤلاء لايدركون أبعد من أنوفهم ..
    هم لا يعلمون أن الغرب واليهود قد أبقوا على مخططاتهم ونقلوا شرورهم التي لم يتمكنوا من تحقيقها في عام 2008م إلى 2012م
    هم يعدون خططهم الان إلى استعادة قدرتهم على الاقتصاد وتقويته قبل أن يسخنوا جبهاتهم السياسية والعسكرية
    بورك قلمك وكن معنا دائماًُ لا عدمناك
    محبك أبو بكر[/color][/B]

التعليقات مغلقة