العالم يموج سياسيا وماليا وعسكريا

لو كنت مع الكابتن هزاع المنصوري في مركبة الفضاء سترى العالم هكذا…

العالم يموج في كل اتجاه سياسياً ومالياً وعسكريا..
كتب: د. صالح السعدون
*********************
في هذا اليوم 24 سبتمبر إركب مركبة فضاء افتراضية وكأنك مع رائد الفضاء الإماراتي الذي هو فخر السعودية والإمارات والخليج والعرب هزاع المنصوري وزميلته الأمريكية الجميلة، ولا تنسى أن الإمارات العربية المتحدة تحتفل في هذا الحدث العظيم الذي يضاف إلى منجزات هذه الدولة الفتية القوية والتي طالت عنان السماء، أسوة بشقيقتها الاتحادية المملكة العربية السعودية التي سبقتها في هذا المضمار في أحد أنجال مليكنا المفدى سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وانظر إلى الكرة الأرضية بينما المركبة الافتراضية تحلق بك نحو الفضاء، ستجد أن عجوز قطر الملبخة بعدة سنتميترات من الماكياج السميك مع حمرة شفايف ناصعة تجتمع مع عجوز أمريكا نانسي بيولسي لتقدم لها على الأرجح ملفاً من اعداد محامين الإخوان المسلمين في التنظيم الدولي حول كيفية عزل الرئيس الأمريكي إلى جانب ملف به رشوة من أجل البدء في إجراءات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤامرة لن يكتب لها النجاح بقدر ما ستكون سبباً في الإطاحة في نظام جمهورية الموز القطرية.
وعلى الفور اتجه إلى أسواق الذهب ستجد ارتفاع مفاجئ للذهب وصل أعلى مستوى حتى الآن 1535 دولار للأوقية، مع انخفاض في البورصة الأمريكية في شارع وول ستريت، الذي اتجهت بالقرب منه ميلانيا ترامب الإثنين ومعها ثلة من الأطفال، فقد أخذت السيدة الأولى التي لم تحتاج 13 عملية تجميل لتغير من بؤسها، أخذت ميلانيا اطفالاً من مدرسة تابعة للأمم المتحدة إلى بورصة نيويورك لتدق الجرس في أول يوم من أيام الخريف؟ الخريف الأمريكي عادة هو أجمل فصول السنة، وأتذكر حين سألتني أول وصولي لأمريكا في فصل الصيف المعلمة قبل أكثر من 21 عاماً عن حول ما هو أجمل فصول السنة في أمريكا سيد صالح؟ فأجبتها وكأنني في السعودية فصل الربيع!!! فصاحت لا لا لا، التفت لزميل لي ذو خبرة بالمعيشة في أمريكا فقال “الخريف”، فخشيت أنه يوقعني بمأزق، وصمتت، فالخريف هو أسوأ الفصول في العالم العربي، لكن المعلمة أكدت على أنه الخريف، انتهى وقت الدرس فسألت زملائي قالوا فصل الخريف بأمريكا تتلون فيه الأشجار بكل ألوان الجمال، واحتجت لأشهر كي أكتشف جمال الغابات الأمريكية في فصل الخريف.
لا شيء يقوم به FLOTUS و POTUS (الرئيس الأمريكي وزوجته) عن طريق الصدفة. كل خطوة واحدة تقوم بها مرسومة بعناية فائقة وتدعم خطة التحالف الدولي للسلام الذي يعمل لإسقاط المافيا الخزرية وجيش الكابال والدولة العميقة تلك الخطة المعقدة لتحرير البشرية من عبودية الروتشيلدية والنظام الدولي الجديد.
ويعتقد المراقبون أن وجود الأطفال مع السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا؛ كان لإرسال رسالة قوية إلى الدولة العميقة: “نحن نعتني بالأطفال الآن؛ إنهم آمنون معنا. الأمم المتحدة هي مخبأ سفلة البشر للاتجار بالجنس للأطفال، فاسدة في جوهرها. تشير ميلانيا إلى رنين الجرس في بورصة نيويورك للأوراق المالية (المقر المالي للدولة العميقة) في اليوم الأول من الخريف إلى سقوط هذه الدولة العميقة- وإلى الأبد. إنها “اللقطة” التي تدور حول العالم، وضرب جرس الحرية.
حين اقترب جون كيندي من مجرد إعادة معيار الذهب، ليتبعه إعادة ضبط العملة العالمية – لكنه دفع حياته كثمن لشجاعته تلك؟ هناك علاقة بين ما حاول الرئيس جون اف كينيدي .فعله وبين ما فعلته ميلانيا بأمر زوجها الرئيس، تربط هذه الخطوة المذهلة من جانب ميلانيا ترامب كل شيء في خطة التحالف. وكل ذلك يتهجى كلمة واحدة: “النصر.” كما قال أحد التقارير، يقول التحالف للعالم: “نحن الآن مسؤولون. نحن المسؤولون عن المال. نحن مسؤولون عن رعاية الأطفال. الدولة العميقة انتهت وماتت”.
ولذلك أعلنت الدولة العميقة الماسونية مع قطرائيل وعجوزها والدة تميم، مع نانسي بيولسي أكبر مغامرة لهم في محاولة اسقاط الرئيس دونالد ترامب فكيف يجرؤ هو وزوجته ميلانيا على مثل هذا العمل المتحدي لإرادة قيادة العالم القديم الذي انتهى عام 2016م.
حاول أن تطل من المركبة الفضائية بينما هي تُقِلُّك مع هزاع المنصوري دون أن تسرق نظرات لجميلات العالم، بل ركز على الأحداث العالمية السياسية والمالية والعسكرية فاليوم هنا زلزلة وهناك بركان ثائر، وستشاهد كل شيء بوضوح وأنت تحلق بالفضاء، ستجد إشارات ومؤشرات كثيرة أن هناك تسونامي مالي أضخم من تسونامي بنك ليمان في 2008م، سيخبرك مراقبو الأسواق المخضرمين أن هناك حالة خداع مؤقتة لكن الانهيار قد بدأت ملامحه وابحث عن الرسوم البيانية ستجدها مرعبة، إن حكومة الشركات الأمريكية وهي الحكومة الخفية تبدو في حالة انهيار، وأن إعادة تشغيل جديدة لنظام مالي عالمي فقد قفزت بسوق الريبو من 2% إلى 10% في يوم واحد، وسوق الريبو سوق تستخدم فيه البنوك أدوات مالية عالية الجودة طويلة الأجل، مثل سندات الحكومة الأمريكية كضمان للاقتراض، هذه القفزة من 2 إلى 10 في المائة لها تفسيرين: فإما أن المطلعين يعتقدون أن السندات الأمريكية على وشك أن تكون عديمة القيمة، أو أنهم متأكدون أن البنوك الكبرى على وشك الانهيار؛ ومن ثم فالكل يرفض تسليمهم أي أموال لأنها ستتبخر بالانهيار، الأمر الثاني هو سوق سوفر وهو سعر التمويل المضمون بين عشية وضحاها، فقد تحرك السوق إلى 282 نقطة أساس. في سوق كان يتخوف فيه الأشخاص المتعاملين فيه من حركة في حدود 20 نقطة أساس، وتشير حركة سوفر (SOFR ) بأقل تقدير أن البنوك الضخمة أو العديد من البنوك الكبرى لا يمكنها الحصول على أموال من بنوك أكبر منها، وقد شوهد نفس الوضع في آخر مرة في أزمة أو صدمة ليمان، في 2008م، ويحاول البنك الاتحادي الفيدرالي المملوك لأشخاص من فئة الـ1% وهم الأغنياء العالميين، تهدئة الأمور من خلال صرف عشرات المليارات من الدولارات يوميا، من الآن وحتى 10 من شهر أكتوبر الأحمر أو 17 منه، وستكون هناك استحقاقات على حكومة الشركات الأمريكية في يوم 30 سبتمبر بينما قبل ذلك بـ 20 يوماً يكون قد أوقف البنك الفيدرالي أي قروض لها وهنا ستبدأ أزمة أو صدمة الانهيار المالي حين تفشل في دفع المستحقات عليها. وبهذا فنحن نتلمس أن هناك كارثة مالية لكنها لم تتبين بعد إلا أن حجمها على الأرجح ستكون أكبر أزمة مالية في التاريخ. يبدو أن محاولة بيولسي المدفوعة من قطرائيل لعزل ترامب من أجل منع الرئيس دونالد ترامب من ضرب وسحق إيران، والسؤال هو هل سيكون فداوها بالتي كانت هي الداء؟! أي هل سيتم سحق إيران والاستعجال فيه من أجل تجاوز وتأخير عملية عزل الرئيس؟! أميل إلى ذلك….
حاول أن تطل من المركبة الفضائية فلعلك ستلمح أن نانسي بيولسي ستفشل في مسعاها عزل الرئيس، وستجد أن الرئيس يعد كميناً للدولة العميقة والديمقراطيين، ولا ندري إن كان هذا الكمين سيودي بقطر إلى التهلكة وبموزة وتميم والحمدين إلى قفص المحكمة في خطوات تشابه خطوات مرسي، وفي أكتوبر الأحمر؛ وكما قرعت ميلانيا جرس المدرسة والأطفال إلى جانبها بالقرب من وول ستريت مهددة البورصة وتجار جنس الأطفال، سيقرع الرئيس جرس الحرب مع إيران بمجرد أن يحتفل الرئيس بتنحي رئيس هيئة الأركان المشتركة جوزيف فرنسيس دانفورد في أول أكتوبر الأحمر ليرتقي الجنرال مارك ميلي رئيس أركان الجيش إلى رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيوش الأمريكية، حيث سيكون مع الرئيس كامل شهر أكتوبر لإعلان وقت الحرب على الأرجح.
لا تنسى بعد أن تكمل مشاهدة موقع هنا أن تلقي نظرة إلى هناك، اتجه بنظرك إلى جمهورية الجنوب العربي، ستجدهم يختارون يوم استقلالهم أي تلك الأيام القادمة بركة ليكون تاريخاً مجيداً للبدء بتاريخهم من جديد، وستجدهم على الأرجح يتشبهون بعلمهم بعلم أمريكا وروسيا وفرنسا وبريطانيا، فأعلام العالم العربي المشئومة تتجه نحو أربعة ألوان، الأحمر والأخضر والأبيض والأسود :
بيض صنائعنا , سود مواقعنا , خضر مرابعنا , حمر مواضينا
وقيل بل اللون الأخضر لون علم دولة رسول الله والخلفاء الراشدين، والأبيض علم الأمويين والأسود علم العباسيين، والأحمر علم الفاطميين، وعليه فاختيار لون واحد أو لونين أو ثلاثة يكفي لعلم دولة فالسعودية اختارت الأخضر والأبيض، فجمعت قوة دولة رسول الله ودين الإسلام، والجزائر أخذت الأخضر والأبيض والأحمر، وكل من اختار الألوان الأربعة فقد ضاعت هويته، ولكن الأزرق والأبيض والأحمر ألوان أخذتها أقوى الدول العالمية روسيا وأمريكا وفرنسا وبريطانيا، قوة مال وسلاح وجيش وعلم، فجميل أن تقرر دولة الجنوب العربي ألوان علمها الأزرق والأحمر والأبيض، لتبنى أسسها على قوة لا تبارى، ستجد في جدة أن الحوار متعثر، وسيتطور إلى أمور كبرى، لأن اليمن الإصلاحي الفاسد برجل هرب بعباءة امرأة لن ينجح لا في حرب ولا في مفاوضات، حتى يتخلص من ذلك الرجل الأحمر، فهل يتطور الحوار ليتجه إلى حوار بدلا من الفيدرالية والكونفيدرالية إلى حوار انفصال كامل نتيجة للفساد الذي كشفت أوراقه بمؤتمر جدة، ولأن العطب لا يمكن إصلاحه طالما الإصلاح يملك حقيبة وزارية أو كتيبة عسكرية تخدم الحوثيين، الموقف الدولي يتطور لصالح جمهورية الجنوب العربي، بينما الجيش الوطني وطارق صالح ورجال اليمن الحقيقيون قد يهزمون الحوثي الذي هو في أضعف حالاته، فقد سجل الحوثي هزائم في صعدة وهزائم أخرى في قطاع الحديدة، وبقي صنعاء المحمية بمليشيات الإصلاح الخوارجية الفاسدة فمتى تم ضربها وجعلها أشلاء سينهار الحوثي دفعة واحدة.
هناك رئيس دولة ذهب إلى دولة كبرى ليس من مرض ألم به، بل لأن هناك مؤامرة ضده وضد بلده، لكن زعيم الإرهاب حمل رسالة تهديدية إليه وأوصل سلام والدته إليه رغم أنها مرافقة له، الزعيم معذور ربما ليكون كزعيم لتلك الدولة بعيداً عنها ولا يكرر الخطر السابق، فرسائل التهديد لا تنقلها الطائرات فقط وإنما أبناء الإناث. للأسف الشديد، حفظ الله الحبيب وأسقط الله أو ترامب طائرة ابن الأنثى وأمه في المحيط فلعل العالم يرتاح من شرورهم.
الدكتور صالح بن محمود السعدون.

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة