أسرار العالم … اتجاه الرياح الموسمية.. 4 سبتمبر:

أسرار العالم… تطورات السياسة العالمية.. اتجاه الرياح الموسمية:
كتب د. صالح السعدون:

*****************
تستمر محاكمات القوى العالمية الجديدة لعبيد النظام الدولي الجديد(القديم)، وكما أعدمت بربارا بوش وبوش الأب وهيلاري كلينتون وجون ماكين ويسجن الآن ويحاكم بيل كلينتون وان بخروج بكفالة وجورج بوش الأبن وتوني بلير وآخرين كثر حيث تمتلئ سجون غوانتانامو وبعض القواعد العسكرية الأمريكية بكل القيادات القديمة للدول الكبرى منذ عام 1960م، فقد سربت مصادر الشرطة اليابانية إن رئيس الوزراء الياباني السابق جونيتشيرو كويزومي وياسوهيرو ناكاسوني تم نقلهما الأسبوع الماضي إلى معتقل جوانتانامو وكوبا. عندما سئل أحد الأشخاص في مكتب كويزومي البالغ من العمر 100 عام عما إذا كان هذا صحيحًا، قال: “لا يوجد أحد هنا. وظيفتي هي فقط للرد على الهاتف. “حتى العلاقات العامة لم تكن متوفرة ، ورفض رئيس الاستخبارات في حكومة شينزو آبي في الرد على استفسارات حول هذه الاعتقالات. وقال مصدر يميني ياباني إن الاعتقالات جزء من حملة كبرى على أشخاص لهم صلة بأسرة بوش.
وهذه الاعتقالات ، كانت منتظرة من وقت طويل فقد كان كويزومي هو الذي سلم السيطرة على الشركات اليابانية للصهاينة. بينما قام ناكاسوني بأمر وزارة الصحة والرفاهية اليابانية بوضع المواد الكيميائية المسببة للسرطان والهرمونات في المواد الغذائية اليابانية المشتركة وغيرها من المنتجات. على أي حال، فإن هذه التطورات ، إن كانت صحيحة، ليست سوى واحدة من العديد من الدلائل على أن الأحداث العالمية تتجه نحو نوع من المواجهة الكبرى هذا الشهر حيث أن الموعد النهائي للمدفوعات الدولية الذي حددته حكومة الشركات الأمريكية أو الدولة العميقة في 30 سبتمبر تلوح في الأفق ووفق مصدر ملكي بريطاني.
الحرب المستمرة بين الصين وأمريكا في هونج كونج، طابعها وظاهرها أنه حول الديمقراطية ولكنه في حقيقته حوار صاخب بين الرئيس دونالد ترامب والقيادة الصينية حول النظام المالي والعلاقات الاقتصادية بين البلدين وضغوط … ولوي أيدي … والمنتصر سيكون عدو للعالم سيفرض شروطه عليهم. وفي حقيقة الأمر الرأسماليين الأمريكيين أو الشيوعيين الصينيين كلاهما خيار سيء للعالم.
ومن المتوقع أن تنتهي الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين في وقت ما من هذا الشهر في اتفاق مهم.
وفيما يلي قائمة بالعملات المتوقع إعادة تقييمها قريبًا. – يوان صيني (CNY) – الروبية الاندونيسية (IDR) – الدينار العراقي (IQD) – الدينار الأردني (JOD) – بيزو فلبيني (PHP) – الوون الكوري الجنوبي (KRW) بمجرد إعادة تقييم PHP ، ستحصل الفلبين على الاقتصاد الرائد الثاني في آسيا حيث سيعاد اليها أطنان هائلة من ذهبها المسروق، مع احتلال الصين المرتبة الأولى، وفي الوقت نفسه، سوف يستمر اللوم والانتقاد على البنك الاحتياطي الفيدرالي لكي يستمر هذا اللوم حتى يؤدي إلى إلغاؤه في نهاية المطاف. سيتم تطبيق النظام المالي الجديد قريبًا من خلال معاهدة الذهب العالمية التي تتطلب من جميع الدول اعتماد معيار الذهب. ومما لم أجد له أي تفسير منطقي أبداً ولا مبرر مقنع سيكون العراق أول دولة تتبنى المعيار الذهبي، ويرى بعض الخبراء أنه من المتوقع انخفاض الدولار الأمريكي بعد فترة وجيزة من تبني العراق لمعيار الذهب، و سوف يعيد الرئيس دونالد ترامب معيار الذهب لإنقاذ الدولار الأمريكي. وسيتم الإعلان عن معاهدة الذهب العالمية بعد عودة الولايات المتحدة إلى المعيار الذهبي.
في أمريكا سينتشر جنود الحرس الوطني في كنتاكي حيث سيتدفق الكثير من المساجين الجدد من بقايا الدولة العميقة والفساد الأمريكي، إلى سجون الولاية.

وفي مهمة استثنائية كانت ستجلب اثنين من كبار الجنرالات الإيرانيين، اللواء قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي وقاسم سليماني ، متوجهاً إلى بيروت في رحلة سرية مع حسن نصر الله من حزب الله. لكن DEBKAfile تشير حصريًا إلى أن هذا هو ما حدث ليلة 22 أغسطس، بعد وقت قصير من إحباط المحاولة الأولى لإيران لإطلاق 4 طائرات بدون طيار قاتلة إلى إسرائيل من سوريا. أفادت مصادرنا بأن اثنين من جنرالات الحرس لم يتم تحديد محتوى هذا الاجتماع المفرد بالتأكيد من قبل أي وكالة استخباراتية، ولكن يُعتقد عمومًا أنه تم استدعاؤه كمستشار للحرب لوضع برنامج عمليات مشترك ضد أهداف الولايات المتحدة وإسرائيل في الشرق الأوسط في الأسابيع المقبلة، وهو ماذكرته الأميرة التركمانية وأتيتكم بجزء منه في مقال سابق، وكان قد سافر نصر الله إلى دمشق للجلوس مع الرئيس الإيراني آنذاك أحمدي نجاد والرئيس السوري بشار الأسد في عهد نجاد. التقيا لتحديد خطة عمل مشتركة بين إيران وحزب الله وسوريا ضد إسرائيل باعتبارها تكملة للحرب الإسرائيلية اللبنانية عام 2006. هذه المرة في 22 أغسطس، كان الأسد غائبًا بشكل واضح عن المداولات، وهو دليل على قراره في الأسابيع الأخيرة بالابتعاد عن طهران وتعميق تعاونه مع موسكو.

في جمهورية الجنوب العربي، وصل المجلس الانتقالي إلى جدة لإجراء المحادثات وفق دعوة المملكة العربية السعودية، لكن يبدو أن السيناريو يجبر الحكومة اليمنية على عدم الحوار لأن عملاء تركيا وقطر يريدونها مناسبة جيدة لإعلان التمرد على التحالف العربي الداعم لها، لأن حزب الفساد الإصلاحي الإخوانجي كان يقاتل الشرعية مع الحوثي، ويقاتل التحالف بالسر، ولقصر نظرهم ولأن صبرهم الماسوني قد نفذ فقد قرروا التمرد، وكان لواء عسكرياً كاملاً قد انضم للحوثيين وأبناء عمومتهم الإيرانيين من الإخوان الشيعة، وتشير اخبار العرب الجنوبيين إلى أن المبشرات قادمة وعلينا انتظارها، فاليمن دولة مستقلة عن العباسيين منذ أن خضعت للفاطميين والصليحيين الشيعة في القرن الرابع الهجري، واستقلالها عن الخلافة العباسية كان في حدود المناطق الجبلية المعروفة في اليمن الشمالي إذ أن السواحل رفضت التشيع ورفضت الدخول في مبايعة الصليحيين أو الفاطميين، وبهذا تشكل اليمن. كما تشكلت حوالي سبع أو عشر ممالك سنية مستقلة في الجنوب العربي الذي لم يطلق عليه اليمن إلا بعد الاستقلال من الاستعمار البريطاني.
يتحدث بعض الأغبياء من المحللين السعوديين حيث ينضح إنائهم بما فيه، بأنهم ممن ولغ في عقولهم فكر البنا سواء علموا أم لم يعلموا وسواء استغبوا أم هم أغبياء بالفعل، يتحدثون عن مخاوفهم من مؤامرات روسية وبريطانية، قولوا لهم ثكلتكم أمهاتكم وزوجاتكم وهل اليمن الشمالي الجبلي مستقلاً الآن؟! أم أن حزب الفساد الزنداني القطري الأحمر يخضع ويتآمر علنا وسراً مع الحوثي وإيران وقطر وتركيا؟
من زوايا أخرى لم يجد بعض من هؤلاء إلا قناة سكاي نيوز ليفشوا غلهم فيها، فوصفها واحد منهم بأنها قناة كاذبة خاطئة لا علاقة لها بسكاي نيوز العالمية المحترمة، وعلى ادارتها العالمية ان تغلق هذا الفرع الرخيص.. ليته لم ينطق بالعربية!!!

سبحان الله ، لماذا يا هذا ؟

لأنها أعلنت أن المسئولية كلها على حزب الإصلاح عذراً لعرب جمهورية الجنوب العربي أقصد حزب الفساد الزنداني الأحمر.
سنعرفكم في لحن القول، فبريطانيا وروسيا متآمرتين، أما الحوثي وإيران والإصلاح فمجاهدين كما يبدو…من وجهة نظر هؤلاء …
في الجنوب العربي وجد الإماراتيون أكوام الزبالة التي خلفها القاعديون والإخوان اللامسلمين بما يشبه لبنان وبيروت وبغداد، فعبيد الفرس كما يبدو يقسمون على جعل المدن العربية زبالة من شدة حقد الفارسي على العرب قد يستغرق الإماراتيون أسابيعا لتنظيف وساخة حزب الفساد الزنداني الأحمر في مدن الجنوب العربي لتلبس تلك المدن حللاً إماراتية نظيفة كأبوظبي ودبي ومدن الإمارات.

ميركل قالت اليوم أنها “معجبة بشدة بشجاعة السودانيين والسودانيات في الدفاع سلمياً عن حقوقهم ورؤيتهم الديمقراطية ” حين تسمعون هذا التصريح تعلمون أن السودانيين والسودانيات قد خدموا الشركات عابرة القارات في بلادهم حيث سلموهم كل المعادن الثمينة بدون مقابل، اللهم 500 جنيه سوداني مقابل كل يوم عبودية في الساحات.. والتظاهرات الغبية للأغبياء والعبيد..

كتاب جديد صدر عن مكتبة مدبولي مؤلفه حلمي النمنم بعنوان (حسن البنا الذي لا يعرفه أحد، حسن البنا هو عبدالله بن سبأ حسن بن أحمد عبدالرحمن الساعاتي، يهودي مغربي هاجر والده إلى مصر هربا من الحرب العالمية الأولى ادعى الإسلام، غير حين اسم عائلته اليهودية إلى اسم البنا بعد نيله الدرجة 33 الماسونية البناؤون الأحرار كعلامة على نيله لقب الأستاذ التي يتسمى بها الحاصلين على درجة 33 الماسونية. أتمنى أجد هذا الكتاب عما قريب.

الدكتور صالح بن محمود السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

5 تعليق على “أسرار العالم … اتجاه الرياح الموسمية.. 4 سبتمبر:”

  1. ماجد ابوداود

    يا دكتور صالح الكتاب الذي ترغب بقراءته ، حسن البنا الذي لا يعرفه احد ، تستطيع شراؤه من موقع مكتبه مدبولي مع التوصيل ، عندهم هذه الخدمه ، اشتريت منهم كتب منذ زمن طويل ، يوجد مكتبه اخرى تقدم نفس الخدمة الشراء والتوصيل ، مكتبة النيل والفرات ،
    حفظكم الله ورعاكم

  2. لا تقومُ الساعةُ حتى يحسرَ الفراتُ عَنْ جبلٍ مِنْ ذهبٍ . يقتتلُ الناسُ عليهِ . فيُقتَلُ ، مِنْ كلِّ مائةٍ ، تِسعةٌ وتسعونَ . ويقولُ كلُّ رجلٍ مِنهُمْ : لعلِّي أكونُ أنَا الذي أَنْجُو . وفي روايةٍ : بهذا الإسنادِ ، نحوَهُ . وزادَ : فقال أَبي : إنْ رأيتَهُ فلا تقربَنَّهُ .
    الراوي : أبو هريرة.
    المحدث : مسلم.
    المصدر : صحيح مسلم.
    الصفحة أو الرقم: 2894.
    خلاصة حكم المحدث : صحيح.
    شرح الحديث

    2- يُوشِكُ الفراتُ أنْ يَحسَرَ عنْ جبلٍ مِنْ ذهبٍ . فمَنْ حضرَهُ فلا يأخذْ مِنهُ شيئًا
    المزيد
    الراوي : أبو هريرة.
    المحدث : مسلم.
    المصدر : صحيح مسلم.
    الصفحة أو الرقم: 2894.
    خلاصة حكم المحدث : صحيح.
    التخريج: أخرجه البخاري (7119)، ومسلم (2894).
    شرح الحديث

    3- يوشكُ الفراتُ أنْ يحسرَ عنْ كنزٍ مِنْ ذهبٍ . فمَنْ حضرَهُ فلا يأخذْ مِنهُ شيئًا
    المزيد
    الراوي : أبو هريرة.
    المحدث : مسلم.
    المصدر : صحيح مسلم.
    الصفحة أو الرقم: 2894.
    خلاصة حكم المحدث : صحيح.
    التخريج: أخرجه البخاري (7119)، ومسلم (2894).
    شرح الحديث

    4- كنتُ واقفًا مع أُبيِّ بنِ كعبٍ . فقال : لا يزالُ الناسُ مختلفةً أعناقُهم في طلبِ الدنيا . قلتُ : أجل . قال : إني سمعتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يقول ” يوشكُ الفراتُ أن يُحسِرَ عن جبلٍ من ذهبٍ . فإذا سمع به الناسُ ساروا إليه . فيقول من عنده : لئن تركنَ الناسَ يأخذون منه ليذهبنَّ به كلُّه . قال فيقتَتِلون عليه . فيُقتَلُ ، من كلِّ مائةٍ ، تسعةٌ وتسعون ” .
    المزيد
    الراوي : أبي بن كعب.
    المحدث : مسلم.
    المصدر : صحيح مسلم.
    الصفحة أو الرقم: 2895.
    خلاصة حكم المحدث : صحيح.
    شرح الحديث

    5- يُوشكُ الفراتُ أن يحسرَ عن كنزٍ من ذهبٍ ، فمن حضرَه فلا يأخذَ منه شيئًا .
    المزيد
    الراوي : أبو هريرة.
    المحدث : البخاري.
    المصدر : صحيح البخاري.
    الصفحة أو الرقم: 7119.

التعليقات مغلقة