السيناريو الجديد للأزمة السورية :


السيناريو الجديد للأزمة السورية :
فكما أن بريطانيا وقطر تمد الثوار بالقوات العسكرية والتدخل المباشر فإن إيران تفعل ذلك أيضاً وجنودها دخلوا لدمشق مقاتلين بالثوار , من مثل هذه المقايضة سينقسم العقل العربي العجيب فيؤيد القوات القطرية التسعة أو التسعين الذين ذهبوا لحماية عشرين مليون سوريا وكأن سوريا قد افتقدت الرجال ليعتمدوا على اشباه الرجال من الجنود المخلصين لحمد بن جاسم.السيناريو الجديد للأزمة السورية :

كتب د.صالح السعدون
]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

الأيام الماضية أحجمت أن أكتب اي شيء عن الأزمة السورية بانتظار أن تفصح التحركات
السياسية المشبوهة التي تقودها فرنسا وأمريكا وإسرائيل ومعهم تركيا والإخوانجية العرب عن مزيد من إلقاء الضوء حيال المخطط المعتمد للمرحلة القادمة :
ومع طول انتظار إلا أنه بالتأكيد لا يزال المخطط يكتنفه الغموض وكأنهم يدلون بنوع من المعلومات لجس نبض روسيا قبل التورط معها في نزاع عالمي قد يؤكد ولادة محور عالمي جديد بشكل رسمي بعد أن اتضح بالفيتو الصيني الروسي أنه قد ولد للتو .
تعالوا نستجمع بعض المؤشرات :
1-تحقق روسيا بخبر أعلن بالفضائيات عن أن بريطانيا وقطر أرسلت قوات خاصة قد تكون اقل أو أكثر من مائة إلى حمص عبر لبنان أو أنهم ينوون الدخول لحمص عبر لبنان, وأنهم يقومون بتوجيه المليشيات الإخوانجية من الليبيين والسوريين .
2-في الوقت ذاته نجد أن الغرب الذي سرب الخبر سرب خبراً آخر مشكوك فيه بالنسبة إلينا مفاده أن إيران قد أرسلت لدمشق جنود قدرهم خمسة عشر ألف جندي , ولعل هذا كان تغطية على أخبار البريطانيين والقطريين أو تسويغا لهما فكما أن بريطانيا وقطر تمد الثوار بالقوات العسكرية والتدخل المباشر فإن إيران تفعل ذلك أيضاً وجنودها دخلوا لدمشق مقاتلين بالثوار , من مثل هذه المقايضة سينقسم العقل العربي العجيب فيؤيد القوات القطرية التسعة أو التسعين الذين ذهبوا لحماية عشرين مليون سوريا وكأن سوريا قد افتقدت الرجال ليعتمدوا على اشباه الرجال من الجنود المخلصين لحمد بن جاسم.
3- فجأة بدأت تتسرب أخبار مفادها أن قوى الغرب بقيادة فرنسا وأمريكا وفي الوقت الذي يعلن فورد اليهودي الأمريكي السفير السابق بسوريا بلغته الركيكة المضحكة باللغة العربية أن أمريكا ترفض التدخل العسكري بسوريا, إلا أنه كذب دبلوماسي , لأن العمل على الأرض يتخذ منحى آخر , ففجأة بدأ الاهتمام بالأردن وتركيا بمسألة المخيمات السكنية للاجئين , كما أن في دول الخليج بدأ نشاط محموم خاصة من مرتزقة الإخوانجية لجمع التبرعات , ( هنا ننوه يجب السيطرة على التبرعات كي لا تتجه لدعم ثوار البحرين أو اليمن أو غيرهم ممن لا نريد أن نسميهم ) فنجد العديد من الرموز الإخوانجية كطارق السويدان وأمثاله يقودون عملية التبرعات .
هذا يدل على أن السيناريو البديل للتدخل الدولي قد أنجز وأنه الآن في طور التطبيق , فوزراء الخارجية العرب المبرمجين كما يبرمج الريبوت سيجتمعون غداً لمناقشة ما وصلهم من تعليمات مشددة من هيلاري كلينتون وزملاءها , حيال المخطط الجديد , مصادر القناة الصهيونية الجزيرة تؤكد أن الاتجاه غدا لإنهاء عمل المراقبين العرب وتدويل المراقبين بحيث لا يكونون عربا ويمكن تطعيمهم بمراقبين صهاينة بجوازات دولية فيأتوا بالذئب من ذيله كما يقال.
وبمرافقة المراقبين ربما ستبدأ مليشيات الليبيين التي أثبتت أنها أقذر مليشيات بالوجود رغبة في خدمة الصليبيين كمرتزقة وضد أمتها , مزيد من قتل السوريين مما يجبرهم على الرحيل ليملأوا المخيمات الحدودية .
الجيش السوري يستعد للدخول إلى لبنان ربما لضرب القوات الخاصة التي تستعد للدخول إلى حمص (بريطانية وقطرية ) وأعتقد أن السوريين لن يكتشفوا عما قريب أن من يطاردونهم في لبنان هم عناصر حزب الله الذين يخدمون ما يخص إيران من اتفاقية سايكس بيكو.
4-العراق أعلن معاون وزير داخليته اليوم أن جهايين (قال عراقيين !!!؟؟؟) – ويمكن أن يعني أفراد القاعدة – القادمين ربما من باكستان وأفغانستان عبر إيران أو المجاهدين في العراق أو ربما الذين أخرجوا من سجون العراق وفق اتفاق رسمي نحو سوريا للقتال ضد الحكومة والشعب السوري , وهذا الخبر مدهش للغاية ,فإن كانوا هؤلاء القاعديون وهم الفرقة الأجنبية الملحقة بالاستخبارات الأمريكية لخدمة الأهداف الصهيونية , إن كانوا قد جاؤوا من أفغانستان وباكستان عبر إيران فلماذا سهلت إيران والعراق مرورهم نحو سوريا , وإن كانوا في السجون العراقية أو مختبئين في القرى فالمعلومات التي وصلت لوزارة الداخلية العراقية أليست كافية للقبض عليهم قبل دخول الحدود السورية مع العراق؟؟؟؟!! .
كل هذا يعطينا تصورا مفاده أن حكومة اليهود العالمية ( النظام الدولي الجديد)
تسيطر على كل شيء وتوجه الجميع نحو تحقيق أهدافها مع الإخوان المسلمين نحو استلامهم للحكم ثم إعلان دكتاتورياتهم بالبلدان العربية استعداداً لهدم الأقصى وبناء الهيكل والحرب العالمية الثالثة.
***
اشفق على بلدي السعودية وهي غير قادرة على مقاومة الضغوط الدولية وتلهث وزارة الخارجية من جهة لتقديم مشروع لمجلس الأمن أو للجمعية العمومية , وأتساءل لماذا لايترك سعود الفيصل هذه القضية لوزير خارجية الغنوشي أو وزير خارجية عبدالجليل . كما أن هناك من يبشر وهو سعيد بأن الملك وافق على القنوت لينصر الله عدونا الإخوانجي على سوريا ثم علينا .. وبكيت ضاحكا على هؤلاء الفرحين الذين يبشرون بشيء لم نقرؤه عن الملك , وأنا أتذكر المقولة التي تقول ( أن العنزة تبحث عن السكين مع قاتليها) .
أطنب العالم حيال انتقاد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله للفيتو الروسي الصيني .
يبدو أن وزارة الخارجية بضغوط دولية تريد موقفا منه حفظه الله فأعطاهم قذى بعيونهم ..
لم يقل إن ألفيتو الصيني الروسي سيؤثر على العلاقات السعودية معهما
ولم يهدد بقطع تلك العلاقات..
كما أنه لم يقل إن هذا الفيتو يعني قتل مزيدا من الشعب السوري .
ولم يقل حتى أن هذا الموقف غير إنساني وهو اضعف ما يمكن أن يقال.
كانوا مستعدين للتصفيق رغم أنه خيب ظنهم عن قصد وسياسة ودبلوماسية كبيرة
حين قال : معتبراً أن ما حدث أخيراً بشأن القرار السوري “بادرة غير محمودة”.
وقال العاهل السعودي “كنا نعتقد أن الأمم المتحدة تنصف. ما حدث لا يبشر بالخير. ثقة العالم بالأمم المتحدة اهتزت”.كانت كلمات احترافية موزونة بدقة لن تزعج روسيا ولن تزعج الصين .
لأنه بالنسبة لخادم الحرمين الشريفين ومتى كانت الأمم المتحدة منصفة , ومتى كانت قراراتها محمودة؟؟!!أو تبشر بالخير كل قراراتها شر وحرب وحصار ودمار .!
موقفنا سيء ولكن هذا هو موقف الدولة الضعيفة أما الإخوانجية بقيادة د. العريفي الي مع أننا نعلم أنه ليس إخوانجيا -على حد علمنا والله أعلم – لكن يبدو أنه اتجه ليكون من أحبابهم هو ومن وراءه فقد اعتبروا هذا نصراً شخصيا لهم وكأنه هو من يعطي أوامره لخادم الحرمين الشريفين أن يفعل أو لا يفعل .
غدا سيتضح صورة المخطط , غير أن ما يريح العربي الأصيل أن روسيا لا تزال غير عابئة بكل ما يفعله العالم حيث موقفها قويا أكثر من اي وقت مضى ضد التدخل الأجنبي أو سقوط النظام السوري من أجل أن يحكم الإخوان المسلمين الذين اتفقوا مع كل قوى العالم إلا روسيا والصين فجعلهما الله سبحانه حجر عثرة لهم في سوريا وما وراءها ويتبين ذلك من توبيخ ميدفيديف لزعيم الإخوانجية التركي أردوغان في آخر مكالمة لهما قبل يومين ..
المؤامرة مستمرة لتحويل ما يسمى مجموعة أصدقاء سوريا لتفعل ما فعلته أمريكا وبريطانيا بالعراق حين فرضت حضرا جويا على الشمال والجنوب دون استئذان روسيا , فهل ستقف روسيا ساكنة؟!
وزير خارجية تركيا ذهب لواشنطن لاستكمال سيناريو المؤامرة.
د.صالح السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

5 تعليق على “السيناريو الجديد للأزمة السورية :”

  1. د.صالح السعدون

    [color=000000]الجيش السوري يعتقل جنودا فرنسيين في بابا عمرو بحمص

    كشف رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الدولية في المنظمة العالمية للمغتربين العرب الدكتور محمد ضرار جمّو أن الجيش السوري بصدد تنفيذ عملية عسكرية هامة في المنطقة الشمالية، وصولاً إلى المنطقة الحدودية مع تركيا، في غضون العشرة أيام المقبلة.
    وأوضح جمّو أن الهدوء الذي تشهده منطقة الحدود السورية-التركية هو هدوء ما قبل العاصفة. ولفت إلى أن السوريين أدركوا أن المطلوب إشغال الجيش السوري في جبهات أخرى، ليتم الإنقضاض عليه من الجانب الشمالي.
    وأردف أن الجيش السوري أعلن حالة من التأهب في مختلف المناطق الحدودية. واتهم السياسي السوري كلاً من تيار المستقبل والقوات اللبنانية بإفتعال مشاريع ترهيبية في المناطق الحدودية، كاشفاً أن عناصر من ميليشيات العميل انطوان لحد السابقة، تنتمي بأغلبيتها إلى مجموعات القوّاتي غسان توما تشارك في تقديم الدعم اللوجستي والتدريب للمسلحين.

    مقاتلون فرنسيون في حمص
    وشدّد جمّو على دور الجهات لبنانية متسائلاً "بمساعدة من؟ وكيف دخل الفرنسيون إلى سورية؟"
    وكشف أن خلافاً حصل بين وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبييه ومؤتمر أصدقاء سورية. وأوضح أن الخلاف نشأ على خلفية إصرار بأن يخرج بيان المؤتمر بإعتراف رسمي بـ " المجلس السوري الانتقالي " كممثل " شرعي " للسوريين.
    فكان رد جوبييه: لا يمكننا أن نعترف وجنودنا لايزالون في سورية.. إذا ما اعترفنا من سيعيدهم لنا؟
    بدورها، أكدت مصادر خاصة لموقع قناة المنار أن عمليات الحسم الأمني في بابا عمرو أدت إلى اعتقال مجموعات كبيرة من المسلحين، بينهم مقاتلين لبنانيين وفرنسيين! وتابعت أن هناك مفاجآت مهمة سيكشف عنها التلفزيون الرسمي السوري عما قريب.
    إلى ذلك نقلت قناة "nbn" عن مصادر مطلعة ان "الجيش السوري سيطر بشكل شبه كامل على حي بابا عمرو في حمص وهو ينتظر اعلان الحي منطقة آمنة خلال ساعات".
    [/color]

  2. د.صالح السعدون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    شكراً لك أستاذ قسورة فقد أصبح اسمك ماركة عالمية , من يهاجمك بعنف ونحن لا تعرفك وهم لايعرفونك إلا من مقالاتك الصادمة لما فيها من الحقائق الدامغة
    ****
    اليوم تحدث بشار الجعفري المندوب العربي بالأمم المتحدة ببلاغة منقطعة النظير وبخطبة ارتجالية مؤلمة ومؤثرة , سجل فيها الحقائق والمفارقات , وتحدث بألم كاد يبكي كل العروبيين المخلصين.
    موسكو ووزارة الخارجية الروسية وبوتين اليوم تحدثوا بأنهم يقرأون الأزمة السورية من خلال تقارير الاستخبارات الروسية السرية في سوريا وبابا عمرو وحمص , وليس من خلال تصريحات المسئولين الغربيين أو الصحف الغربية , لأنها ليست ذات مصداقية بالنسبة لموسكو , وقال بوتين إنهم يعرفون أن الحقائق على الأرض في سوريا تختلف تمام الاختلاف عما يقوله الإعلام جملة وتفصيلا وقالت وزارة الخارجية الروسية إن القاعدة هي من تقود القتال في بابا عمر .
    اليوم يطبل السعوديون المحسوبون على عداوة الدولة يصفقون لتوجهات الأمير سعود الفيصل , رغم أنهم يعارضون دولته ويتمنون زوالها لاقدر الله , خيب الله ظنهم .
    الموقف السعودي يزداد شراسة ضد سوريا , ولا زلنا نقف محللين الموقف إن سقوط سوريا هو السور الأخير للدفاع عن الوطن , يجب أن ندعو أن يخذل الله الثورة السورية وأن تعيش الحكومة السورية وشعبها سالمين بأمان وسلامة لكي يبتعد عنا شبح عملاء إسرائيل الجدد أعني بهم الإخوان المسلمين .
    ***
    حين تستمع لخطبة بشار الجعفري ..تقرأ كل الأزمة على قسمات وجهه ,, إنه يعلم أكثر مما نعلم , السيناريوهات القادمة قد تكون مريرة وأليمة ضد سرويا , ولازالت فرنسا تضغط على روسيا في سبيل أن تقبل قراراً ضد سوريا , وبوتين يعد أنه لن يقبل اي قرار غربي يمهد لاستعمار سوريا .
    الأزمة مستمرة ونسأل الله أن يحفظ الشعب السوري وأن يمده بالنصر على كل عدو له من إسرائيل ومرورا بغليون ووصولا بالإخوانجية الماسون .
    دمتم بألف خير .
    د.صالح السعدون[/color]

  3. د.صالح السعدون

    السيناريو الأمريكي للهجوم العسكري على سوريا

    أعلن مصدر عسكري أميركي لـ"الشرق الأوسط" أن وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" تعد سيناريو "للتدخل" في سوريا اعتمادا على تدخل حلف شمال الأطلسي "الناتو" في كوسوفو سنة 1998، بعد أن فشل مجلس الأمن في إصدار قرار لوقف عمليات القتل التي كانت تقوم بها حكومة يوغسلافيا هناك إثر معارضة روسيا مشروع القرار، وامتناع الصين عن التصويت.
    واشار المصدر إلى أن السيناريو يبدأ بتأسيس منطقة أمنة لإيواء السوريين اللاجئين بالقرب من الحدود مع تركيا، وبتقديم مساعدات إنسانية لكل السوريين، أولا عن طريق منظمة الصليب الأحمر الدولية، ثم عن طريق قوات من حلف الناتو تنطلق من تركيا.
    وأضاف المصدر أن البنتاغون لا يتوقع أن تغير كل من روسيا والصين تأييدهما لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، لكن السيناريو يعتمد على موافقتهما على تقديم مساعدات إنسانية لكل الشعب السوري، ووقف إطلاق النار من جانب كل الأطراف، في إشارة إلى المعارضة السورية المسلحة، وإرسال مبعوث خاص من الأمم المتحدة ليدرس الوضع في سوريا، ثم يرفع تقريرا إلى مجلس الأمن.
    وقال المصدر إن السيناريو حذر جدا لأنه يضع في الاعتبار القوة الهائلة للقوات السورية المسلحة، وخاصة السلاح الجوي السوري. ولهذا، يركز السيناريو على عدم إرسال قوات أرضية إلى سوريا، طبقا لخطة المرحلة الأولى لحرب كوسوفو التي اشتركت فيها طائرات حلف الناتو، والتي لم يقتل خلالها أي جندي أميركي. وأن السيناريو يمهد لإعلان منطقة حظر طيران على خطى كوسوفو، وأيضا، على خطى حظر الطيران فوق العراق.[/color]

  4. د.صالح السعدون

    [color=000000]مصداقا لحديث المحلل السياسي بريطانيا تعتزم إرسال قوات خاصة إلى سورية

    تعتزم بريطانيا إرسال وحدات من قواتها الخاصة إلى سورية، لحماية مواطنيها، في أعقاب مقتل الصحافية ماري كولفن في مدينة حمص.

    وقالت صحيفة "ذا بيبول" البريطانية، اليوم، إن ما يصل إلى خمس مجموعات من القوات الخاصة البريطانية ستتولى حماية الصحافيين والمسؤولين البريطانيين، بمن فيهم العاملون في السفارة البريطانية في دمشق.

    وأضافت، أن الصحافية كولفن (56 عاماً)، مراسلة صحيفة "صندي تايمز" البريطانية، لقيت حتفها في الهجوم على مركز إعلامي في حي بابا عمرو بمدينة حمص السورية الأربعاء الماضي، والذي أدى إلى مقتل المصور الفرنسي ريمي أوشليك، وإصابة المصور البريطاني بول كونروي بجروح.

    ويأتي هذا التطور، بعد الإعلان عن فشل محاولات إنقاذ كونروي، البالغ من العمر 47 عاماً، واستعادة جثة كولفن من مدينة حمص.

    وكانت تقارير صحافية كشفت الشهر الماضي، أن وزارة الدفاع البريطانية وضعت خططاً سرية لإقامة منطقة محظورة الطيران في سورية يشرف عليها حلف شمال الأطلسي (الناتو).

    وقالت إن عملاء من جهاز الأمن الخارجي البريطاني (أم آي 6)، ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي إي إيه) موجودون على الأرض في سورية لتقييم الوضع، فيما تجري القوات الخاصة البريطانية اتصالات بالجنود السوريين المنشقين لمعرفة احتياجاتهم من الأسلحة وأجهزة الاتصالات، في حال قررت الحكومة البريطانية تقديم الدعم لهم.[/color]

  5. د.صالح السعدون

    المجلس الوطني السوري يرسل المزيد من “أوراق الاعتماد” والتطمينات لإسرائيل وحلفائها

    تلقي فرنسا بثقلها هذه الأيام للحفاظ على موقع بسمة قضماني في ” المجلس الوطني ” بعد الكشف عن علاقاتها الإسرائيلية خلال الأسبوع الماضي عبر أفلام بثت على الشبكة العنكبوتية، وحسب مصادر المصادر المذكورة وجهت فرنسا امرا مباشرا لبرهان غليون مفاده أن وجودك في رئاسة ” المجلس الوطني ” مرتبط بوجود بسمة قضماني فيه وأن عليك الدفاع عنها حتى النهاية.
    المصادر قالت أن أربعة من القيمين على ” المجلس الوطني ” تلقوا الأسبوع الماضي فيلما مسجلا تظهر فيه بسمة قضماني. كتب من ارسل الفيلم للسوريين الأربعة أحفظوا هذا الوجه الإسرائيلي وندعوكم لطردها قبل أن نرسل لكم فيلما أشد وطأة ونكشف هذا على الملأ. ورفضت المصادر الكشف عن فحوى هذا الشريط المسجل أقله في الوقت الحاضر .. بقلم نضال حمادة
    المجلس الوطني يرسل المزيد من “أوراق الاعتماد” والتطمينات لإسرائيل وحلفائها
    الناطق الصحفي باسم “المجلس”: هدفنا إطاحة “الديكتاتورية” وليس إقامة حكومة تعادي إسرائيل أو تهاجمها، ولن يكون في سوريا أي شيء تخشاه إسرائيل بعد سقوط النظام !؟
    باريس ، الحقيقة :قال عضو “المجلس الوطني “السوري والناطق الصحفي باسمه ، رياض معسعس،إن هدف مايسمى “الثورة السورية” هو إطاحة “الديكتاتورية” وليس إقامة حكومة معادية لإسرائيل أو لمهاجمتها. وأوضح بالقول في مقابلة مع صحيفة” تونيسيا لايف” التونسية الصادرة بالإنكليزية خلال وجوده في تونس للمشاركة في أعمال “مؤتمر أصدقاء سوريا” : ” لقد فقدنا مرتفعات الجولان في العام 1967 عندما هاجمنا إسرائيل لآخر مرة ، ومنذ ذلك الحين لم يعد الجيش السوري يمتلك القدرة على مهاجمة إسرائيل”. وأضاف القول” الشيء الوحيد الذي سيحصل إذا ما هاجمنا إسرائيل هو أننا سنفقد المزيد من الأرض . فإسرائيل ليس لديها أي شيء تخشى منه في سوريا الحرة (بعد إسقاط النظام)”. وبشأن سياسة سوريا الخارجية بعد سقوط النظام ، والعلاقة مع إيران وحزب الله وروسيا ، قال معسعس إن الحكومة الجديدة في مرحلة ما بعد النظام ”ستقرر على الأرجح النأي بسوريا عن هذه الأطراف”، مضيفا القول” لن يكون لدينا علاقة مع حزب الله ، فما الذي فعله الحزب لسوريا؟”. وأكد معسعس أن الحكومة السورية ما بعد انتصار الثورة ” ستعمل على تحرير الجولان بالمفاوضات مع إسرائيل”. على حد قوله..
    أحد المراقبين المتابعين ، من الذين يعرفون رياض معسعس عن قرب ، قال لـ”الحقيقة” إن السيد معسعس ، ورغم خبرته الصحفية الطويلة ، يكشف عن جهل فظيع بتاريخ سوريا حتى الحديث منه، فهو يدعي أن الجيش العربي السوري لم تكن له القدرة على مهاجمة إسرائيل منذ العام 1967 ، ويبدو أنه لم يسمع بحرب تشرين في العام 1973 عندما بلغ الجيش السوري خلال الأيام الخمسة الأولى من الحرب شواطىء بحيرة طبريا ، والجانب الآخر من مرتفعات الجولان ، المطل على الجليل الفلسطيني الأعلى، وأنه لم يتعرض لنكسة وينسحب من الأرض التي حررها إلا بعد أن قامت إسرائيل بنقل قواتها من الجبهة المصرية إلى الجبهة الشمالية حين تلقت إسرائيل ضمانات من مصر ، عبر الولايات المتحدة، بأنها لن تعمل على تطوير هجومها في عمق صحراء سيناء إلى ما بعد خط بارليف!
    وأضاف المراقب القول” من الغريب أن يدلي شخص ذو خلفية ناصرية بحديث من هذا النوع”. وكشف عن أن معسعس كان رئيسا لتحرير الأخبار في قناة”العالم” الإيرانية لبضع سنوات ، وقد تركها بعد أن افتعل مشكلة للحصول على تعويضات ، وهو الأسلوب نفسه الذي اتبعه مع جميع وسائل الإعلام التي عمل معها . حيث يفتعل مشكلة مع إدارة كل وسيلة إعلام يعمل معها من أجل إرغامها على فصله ، وبالتالي الحصول على تعويضات. هذا ما فعله مع قناة”الجزيرة” قبل نحو عشر سنوات ، وهذا ما فعله مع إذاعة “مونت كارلو” العربية التي شغل فيها الموقع الوظيفي نفسه ( رئيس تحرير الأخبار) ، وهذا ما يعمل عليه الآن في قناة” يورونيوز” التي يعمل مديرا لقسمها العربي.
    يشار إلى أن “أوراق الاعتماد” والتطمينات التي دأب “المجلس الوطني ” على إرسالها لإسرائيل لم تتوقف منذ تأسيسه. فقد بدأت بمقابلة برهان غليون مع ” وول ستريت جورنال” قبل أن تمر بطلب مساعدتها على إطاحة النظام السوري عبر رسالة أرسلها خالد خوجة لبنيامين نتنياهو مع الوزير وعضو الكنيست ” أيوب قرا”، ثم التقدم بهذا الطلب مباشرة عبر مقابلة مع “القناة العاشرة” الإسرائيلية! أما بسمة قضماني فقد سبقت الجميع ، ومنذ العام 2008!!
    وكانت صحيفة ” نيويورك تايمز” الأميركية كشفت قبل يومين أن عضو الكنيست الإسرائيلي ، والقيادي البارز في حزب العمل ، إسحاق هيرتزوغ ، يلتقي قيادات “المجلس الوطني ” في فرنسا والولايات المتحدة[/color]

التعليقات مغلقة