قدسية وأهمية الرقم 13 قديماً وحديثاً


ر
قم 13 وقدسيته عند أعضاء النظام الدولي الجديد /

لا شك أن رقم 13 له قيمة خاصة , وحين نعود للوراء فإننا نجد ذلك فيما أقَّره العزيز العليم في الرسالات الكبرى ؛ فجعل ليعقوب (إسرائيل ) 12 ولداً بينما يشكل – إسرائيل عليه السلام – نفسه رقم الثالث عشر ؛ ولدى رسالة عيسى بن مريم عليه السلاممختزلة من نظرية تاريخية جديدة ( السيادة الثالثة للأمة ..)

رقم 13 وقدسيته عند أعضاء النظام الدولي الجديد /

لا شك أن رقم 13 له قيمة خاصة , وحين نعود للوراء فإننا نجد ذلك فيما أقَّره العزيز العليم في الرسالات الكبرى ؛ فجعل ليعقوب (إسرائيل ) 12 ولداً بينما يشكل – إسرائيل عليه السلام – نفسه رقم الثالث عشر ؛ ولدى رسالة عيسى بن مريم عليه السلام إثني عشر حوارياً بينما هو نفسه رقم الثالث عشر ؛ وهكذا في رسالة الإسلام الكبرى كان للرسول صلى الله عليه وسلم إثني عشر نقيباً في بيعة العقبة ؛ بينما هو عليه السلام رقم الثالث عشر ؛ و في الثورة العباسية الكبرى ضد الدولة الأموية حيث أسس الثورة محمد بن الحنيفية فقد أقامها بإثني عشر نقيباً بينما محمد بن الحنيفية ثم بعد وفاته إبنه ثم انتقلت رئاسة الثورة ليد محمد بن علي بن عبدالله بن عباس حيث كانوا على التوالي يشكلون رقم ثلاثة عشر بالثورة .
وتؤكد بعض الآراء في العصر الحديث أن مجموعة فرانكفورت من إثني عشر ملياردير يهودي قد شكلوا مع شخص ما قيادة دولية جديدة عام 1776م أطلق عليها إسم النظام الدولي الجديد ؛ حسب وثيقة الدولار فئة دولار واحد .
وحين نستعرض ورقة الدولار فئة دولار واحد نجد العجب , أنظر إلى الوجه الثاني , إنك ستجد دائرتين يمينا ويساراً , أما اليمين فيوجد صقر عليه علم غير معروف , وفي رجل الصقر اليمين يوجد 13 سهم ربما ترمز هذه السهام إلى القوة العسكرية , أو مجموعة الحرب داخل قيادة النظام العالمي الجديد ؛ وفي رجل الصقر اليسرى يوجد 13 ورقة زيتون , ربما هي تعني أن على العالم الاستسلام لمشيئة النظام الدولي الجديد الذي تشكل في عام 1776م أكثر منها عرض للسلام ؛ أو ربما تمثل مجموعة الاقتصاد والسلام داخل تلك القيادة ( قيادة النظام الدولي الجديد ) وفوق رأس الصقر توجد باقة أشبه بباقات الورود ولكنها وفي داخلها 13 نجمة سداسية إسرائيلية تشكل هي أيضاً نجمة سداسية يهودية , ولعلها تعني أن أهداف اليهود هي ما يسعى النظام الدولي الجديد لتحقيقها . ثم نأتي إلى الدائرة اليسرى فيوجد هرماً زجاجياً من 13 درجة تحت الماء – مياه المحيط الأطلسي- وحوله المياه , وفي أسفل الدائرة يوجد كلمة (العرش العظيم) رئيس النظام الدولي الجديد ؛ أوعرش إبليس في مثلث برمودا , قال الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يسأل ابن صائد (صاف بن صياد ) ((ما ترى ؟ قال : أرى عرشاً على الماء , فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ترى عرش إبليس على البحر…)) (صحيح مسلم 18/ 49) , وفي أعلى الهرم عين كأنها ترمز إلى الشمس , أو ربما ترمز إلى السامري أو المسيخ الدجال لأنها عين واحده والثانية ممسوخة , أو ربما تعني القدرة التي مكنه الله منها على معرفة ما يدور في العالم وهي ربما ترمز إلى السيطرة على العالم من خلال شبكات ووكالات التجسس والاستخبارات , وهناك كلمتان في أعلى الشعار, Annuit Coeptis وتعني أن مهمتنا تكللت بالنجاح , وهي الكلمة التي ردد جورج بوش الصغير عبارة مشابهة لها حين أعلن سقوط بغداد “المهمة أنجزت ” , وعبارة ((Novus Ordo Seclorum )) في أسفل الشعار تعني ” النظام العالمي الجديد ” , ويرى هؤلاء أن هذا الشعار تبنته الماسونية بعد دمجها بالأجهزة النورانية إبان مؤتمر فيلمسباد في عام 1782م كما يرى آخرون أن تلك العبارة ذكرت في بروتوكولات صهيون .
إنك ترى رقم 13 محرماً على العالم استخدامه فالشوارع بالدول الغربية تنتقل من الشارع رقم 12 إلى 14 دون أن تجد شارعاً يحمل رقم 13 , والفنادق تحمل أدوارها و أبواب غُرفُها رقم 12 ثم 14 دون المرور بالرقم 13 ؛ وكما يرى د. مراد هوفمان بقوله ” وكما أثبت الغياب الواضح للرقم 13 على أبواب الفنادق فهذا يعني أن هذا الموقف منتشر بل ومتمكن خارج نطاق الدين الإسلامي “.
, هناك من يعطي تفسيراً غريباً يقول بعض المطلعين إن اتفاقية قد وقعت في مثلث برمودا عند عرش إبليس بين إبليس و الاثني عشر مليارديراً يهودياً الذين شكلوا تحالف فرانكفورت الاقتصادي للسيطرة على العالم , فضمت الاتفاقية 13 شخصاً وأن عراب هذا الاتفاق هو هارون السامري ( صاف بن صياد أو المسيخ الدجال ) الذي يعيش بين الناس في فلوريدا أو في مثلث برمودا , متخذين من الآية التي تقول (( قال فاذهب فإن لك في الحياة أن تقول لا مساس وإن لك موعداً لن تخلفه…)). ويذهب أهل هذا الرأي إلى أن السامري لا يزال حياً وهو عراب تلك الاتفاقية , ويرى بعض الكتاب المسلمين أنه دُعي لاحتفال في خراسان ببلاد فارس عام 200هـ وحضر هو نفسه ذلك الإحتفال الذي كان على شرف من أسموه بأنه ملك اليهود في آخر الزمان , وأنه حين دقق في صفاته وجدها تنطبق تماماً على مواصفات صاف بن صياد , وقد سجلت تلك الإتفاقية التي يقال أنها وقعت بالمحيط الأطلسي بتاريخها مرموزة على ورقة الدولار فئة دولار واحد بتاريخ عام 1776م , وبدأ أركان هذه الثورة الدولية الجديدة العمل فوراً وقد وقعت الثورة الأمريكية في نفس العام باتفاق من 13 ولاية أمريكية مع العلم أنه ربما كان بالإمكان أن ينضم للثورة الأمريكية أكثر من هذا العدد , وبعد 13 سنة وقعت الثورة الفرنسية , فهل هذا كله يعطينا تفسيراً تقريبياً لمضمون عبارة ” روح عام 1776م .
يرى البعض أن المقصود بعام 1776م هو الثورة الأمريكية فمن جهة فقد تكون الثورة قد قررت بعد توقيع تلك الإتفاقية ؛ ومن جهة أخرى فإنه من الصعب أن نقتنع أن فوكوياما يعنيها لأن هذه الثورة لم تمنح العبيد السيادة , فقد ظلت العبودية بأمريكا حتى عام 1963م , إثر مسيرة السود بواشنطون والتي فاقت نصف مليون أسود بقيادة مارتن لوثر كنج . وخطابه المشهور يومئذ (( لدي حلم )) , عندها فقط قامت الكثير من الولايات بإلغاء تشريعات الفصل العنصري في المدارس والمسارح والأتوبيسات , ولم يكن الفصل بين قضيتي الجنس بالمعنى السلالي والحقوق المدنية أمر اً وارد اً بالمرة في الحالة الاميركية , وان هذا الامر ينطبق كذلك على اعلان الاستقلال عام 1776م, فعندما كتب توماس جيفرسون ان كل البشر ولدوا متساوين كان يقصد بالبشر الذكـور البيض من الفئات العليـا مـن الطبقة الوسطى .
ورغم أن الشعار الأمريكي الذي يوجد على فئة الدولار قد كتب عنه الكثير إلا أنه لايزال يكتنفه الكثير من الغموض , ويذكر د. فؤاد شعبان قصة أخرى (( والشعار الذي تم تبنيه وإقراره في 20 حزيـران عام 1782م , في جلسة الكونجرس الأمريكي يحمل على الوجه الأول : النسر الأمريكي الأبيض …يرتدي ترساً عليه ثلاثة عشرخطاً عمودياً باللونبن الأبيض والأحمر , تحت وشاح أزرق ويمسك النسر بإحدى رجليه غصن زيتون وبالأخرى حزمة من ثلاثة عشر سهماً , ويمسك بمنقاره شريطاً كتب عليه عبارة ((من التعدد وحدة )) ورقم الثلاثة عشر هو عدد الولايات التي تشكلت منها الولايات المتحدة الأمريكية عند حصولها على الاستقلال , أما التاج فوق رأس النسر فيتألف من شمس تطل من وراء الغيوم وتحيط بمجموعة من النجوم على شكل نجمة داوود في أرضية زرقاء .
أما الوجه الثاني فتوجد على قمة هرم غير مكتمل عين ضمن مثلث تحيط بها الشمس, فوق العين توجد عبارة ((الله يرعى عملنا)). وتحت قاعدة الهرم الرقم 1776م إشارة إلى عام الاستقلال , وتحته عبارة العالم الجديد .هذا الشرح هو ملخص ما جاء في القانون لعام 1782م بإقرار الشعار )) .
ولعل هذا هو التفسير الرسمي للشعار – كما يقول د. فؤاد شعبان – والذي ليس بالضرورة يتبنى كل الحقيقة , لكن تظل هناك الكثير من الأسئلة , ويعلق أحد الأمريكيين على الشعار قائلاً ((هو إعلان مبادئ بالنسبة لأمريكا ورسالتها إلى العالم وهو دليل للدرب [ خارطة طريق ]…وعلى ذلك فهو رسالة بليغة لنا من أولئك الذين منحونا حريتنا [؟!!] , ولا يزال أفضل رمز لرؤياهم التي أسسوا لها …)) وقد كانت اللجنة المكلفة بإعداد الشعار قد ناقشت عدة أفكار من قصة موسى مع فرعون ؛ بل إن النسر قد أخذ كرمز للإسرائيليين وأرض الميعاد , كما أكد صموئيل شروود أنه قد اقتبس من سفر الخروج قول الرب لبني إسرائيل (( لقد شاهدتم ما فعلته بالمصريين وكيف حملتكم على جناح النسر وأحضرتكم إلي )) كما أن هناك تساؤلات حول نجوم داوود , فدائرة الشمس التي تعلو رأس النسر ؛ فقد تبين الوثائق المتصلة بتطور شكل الشعار أن الصيغة التي أقرها المجلس الاتحادي تحتـوي علـى ثلاث عشرة نجمة مبعثرة على شكل مجموعة عشوائيـة داخل قـرص الشمس لكن المجلس أقـر في 20 /6/1782م صيغة الشعار النهائية فإذا بالنجوم الثلاثة عشرة تشكل نجمة داوود في قرص الشمس, وليس في المصادر الأولية…مايدل .. على سبب تغيير شكل مجموعة النجوم أو مراحل هذا التغيير … إن عملية وضع صيغة الشعار الوطني …لها دلالات واضحة من حيث رموزها …المتصلة بالفكرة الصهيونية وأرض الميعاد )).
وقد كانت ولاية فرجينيا في عام 1776م أول ولاية أمريكية تمنح الحرية الدينية في بداية الثورة، حيث نزعت فرجينيا، على غرار العديد من الولايات الصفة الرسمية عن الكنيسة الانغليكانية التي كان الكثيرون يربطون بينها وبين الحكومة الملكية البغيضة. ضَمِنَ دستور فرجينيا سنة 1776 م لكل شخص المساواة في ممارسة دينه بحرية .
هناك من يرى أن التاريخ الأمريكي ملئ بالأساطير والخرافات التي تأسست عليها ثقافة العنف الأمريكية وسياسة الإرهاب الأمريكية في داخل أمريكا والعالم (( بدءاً من “العهد المقدس” الذي أبرمه الحجاج في سفينة ماي فلور مع يهوه في عرض المحيط الأطلسي [ ربما هي إشارة لهذه الإتفاقية السرية ]وانتهاء بمكالمة الرئيس جورج بوش معه [ أي مع الإله يهوه ] في البيت الأبيض قبل إعـلان الحـرب على العـراق واعتقاده بأنه ” موسى العصر ” )) .
ويربط الكاتبان منصور عبدالحكيم وزميله بين كلمة النظام الدولي الجديد الموجودة بقوة بين البروتوكول رقم (23) والذي نادى به الرئيس بوش بالتسعينات , وبين ما هو موجود على عملة الدولار فئة دولار واحد ويقولان (( و هذا مؤشر على أن المخطط أصبح في مراحله الأخيرة ؛ حيث أن البروتوكول الثالث والعشرون قبل الأخير , وما بقي عليهم للوصول إلى هدفهم النهائي , سوى تنفيذ البروتوكولين (24)و (25) وهما المتعلقين بالعولمة بجانبيها الثقافي والاقتصادي)) .
لعل الأكثر ترجيحاً أيضاً في حال صدق محللوا معاهدة المحيط الأطلسي ذات الرقم 13 التي وقعت في عام 1776م ؛ فقد تمخضت – تلك المعاهدة فيما يبدو – عن الثورة الفرنسية بعد 13 سنة أي في عام 1789م ؛ بحيث تم دمج للحضارتين اليهودية – النصرانية تحت مسمى جديد هو الحضارة الغربية أو الرأسمالية الغربية ويقول د. مراد هوفمان : (( وطبقاً لما يراه هؤلاء , فإن المجتمع الغربي , والذي يتميز بالديموقراطية الجماعية , وسيادة القانون والتوجه التقني ( أو بمعنى آخر : مجتمع لسوق صناعي رأسمالي بالكامل ) , يعترف أن تطوره الذي حصل عليه إنما هو بفضل , وبتطبيق القيم اليهودية – النصرانية التي صاغتها المشاعر الإنسانية المتحررة . لقد تم إيجاد هذه القيم ابتداء من معتقدات وأفكار دينية مثل : تفرد الروح الإنسانية , الإخاء في حب المسيح , والاقتصاد , والشكر الآجل )) .
ونحن هنا نريد القارئ هو الذي يصل بالإستنتاج الذي يقتنع به دون أن نفرض عليه رأياً محدداً حيال روح عام 1776م .
د. صالح السعدون

774

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

4 تعليق على “قدسية وأهمية الرقم 13 قديماً وحديثاً”

  1. اشكرك بعد شكر الله عز وجل

    معلومه رائعه سيستفيد القاريء منها

  2. د.صالح السعدون

    [face=Arial Black]نعم الحمد لله سبحانه وحده
    ثم الشكر لك أستاذي
    آمل أن ينفع بنا أنا وأنت وكل مسلم الأمة الإسلامية
    وكما قلت لم نسخر مثل هذه المواقع ونصرف الكثير من الوقت والجهد إلا من أجل المنفعة العامة إن شاء الله .
    أشكرك مرة أخرى ولا تنساني من الدعاء
    بوركت
    أبو بكر[/color]

  3. متشوق لإبداعك (زائر)

    مشكوووووووووووور ع الموضوع الشيق
    بس يا ليت توضع الصورة اللي ع الدولار لزوار الموقع اما انا اخذت الصورة منك بالمحاضرة thank you

  4. الكاتب :متشوق لإبداعك (زائر)
    مشكوووووووووووور ع الموضوع الشيق
    بس يا ليت توضع الصورة اللي ع الدولار لزوار الموقع اما انا اخذت الصورة منك بالمحاضرة thank you

    حياك الله أستاذي الفاضل
    سأضع لكم رابط واحد من ألف رابط يحكي عن الأمر بشيء من الصراحة
    وهو http://www.alqimmah.net/showthread.php?t=9128
    وأمثال هذا المقال كثير
    بارك الله فيك
    د.صالح[/color]

التعليقات مغلقة