النجيمي : لا يجوز لوزارة التربية والتعليم أن تخاطر بأرواح الطلاب من خلال بدء الموسم الدراسي في الوقت

النجيمي : لا يجوز لوزارة التربية والتعليم أن تخاطر بأرواح الطلاب من خلال بدء الموسم الدراسي في الوقت المقرر
في تصريح هام للدكتور النجيمي يحذر وزارة التربية والتنعليم من مغبة الإستهتار بحياة فلذات الأكباد مما يعني أن على راسمي السياسات أن يعيدوا دراسة القرار وتوسيع مدى الإستشارة ..النجيمي : لا يجوز لوزارة التربية والتعليم أن تخاطر بأرواح الطلاب من خلال بدء الموسم الدراسي في الوقت المقرر
منقول

مباشر ـ فهد السالم ــ

قال الدكتور محمد النجيمي الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء والخبير بمجمع الفقه الإسلامي الدولي في 13 سبتمبر 2009م انه لا يجوز لوزارة التربية والتعليم أن تخاطر بأرواح الطلاب والطالبات ، خاصة في مراحل التعليم الأولى مثل الروضة والتمهيدي والابتدائي والمتوسط . وأضاف الدكتور النجيمي إن الأمر الشرعي هو بعدم الجواز "لأن لدينا توجيها نبويا شريفا في هذه الموضوعات فقد نهى الرسول الكريم أن يورد ممرض على مصح وورد عنه – صلى الله عليه وسلم – انه إذا نزل الطاعون بقوم انه نهى أن يورد الأصحاء على المرضى وأن يخرج المرضى من مواطنهم وعموم قوله تعالى (ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة).

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

2 تعليق على “النجيمي : لا يجوز لوزارة التربية والتعليم أن تخاطر بأرواح الطلاب من خلال بدء الموسم الدراسي في الوقت”

  1. سمعنا ان الدراسة اجلت الى يوم 21/10لطلاب الثانويات والمتوسطات والى28/10للبتدائية لكن ماذا عن الجامعات والكليات وبتحديد كلية المعلمين بعرعر ؟

  2. د.صالح السعدون

    الكاتب :(زائر)
    سمعنا ان الدراسة اجلت الى يوم 21/10لطلاب الثانويات والمتوسطات والى28/10للبتدائية لكن ماذا عن الجامعات والكليات وبتحديد كلية المعلمين بعرعر ؟

    حياك الله وبياك وكل عام وأنتم بألف خير
    حتى الآن يبدو أن القرار الملكي أخذ بالتدرج
    فرياض الأطفال والإبتدائي أجلت حتى نهاية شوال .. المتوسط والثانوية أجلت حتى 21من شوال الجامعات لم يشملها القرار باعتبار أن الطلاب ناضجين ويمكنهم أن يلبسوا كمامات تقيهم إحتمالية عدوى المرض ..
    ومع ذلك نسأل الله أن يحفظ بلادنا ويحفظنا من كل مؤامرات صيادلة الشنطة الدبلوماسية الذين يجوبون العالم نشراً للمرض خدمة للشركات عابرة القارات ..فإن كل الإحتمالات واردة خاصة أن بلادنا هي المستهدفة رقم واحد بهذا المرض ..
    أشكر لك مرورك
    د.صالح [/color]

التعليقات مغلقة