مملكة الجبل الأصفر (تقرير رقم 2)

مملكة الجبل الأصفر (تقرير 2):

كتب د. صالح السعدون:

******************
مملكة الجبل الأصفر، لا زالت هي حديث الناس والعالم، وقد قيل حول الملكية القادمة كثير من الحديث والروايات فمن قائل إنه سيكون من أسرة آل سعود واسمه فوزي آل سعود وهو أمريكي الجنسية من أصل سوري (هكذا)، بينما د. نادرة ناصيف اللبنانية الأصل الأمريكية الجنسية ستكون رئيسة وزراء للمملكة؛ في حين ستكون وزيرة الخارجية والأمن القومي هي الأميرة رزان آل سعود وهي أمريكية من أصل سوري (هكذا قالت التقارير) وكما يبدو أنها شقيقة الملك فوزي آل سعود. وتتحدث التقارير أن واحدا من طموحات المملكة؛ ليس فقط استقطاب المهاجرين العرب والمسلمين فحسب ليكونوا سكانها، بل استقطاب أصحاب المؤهلات العليا وخاصة العلمية من أجل المشاركة ببناء المملكة وجعلها قوية قادرة على المنافسة في الجوانب الاقتصادية.
السؤال هو حول آل سعود في لقب الملك فوزي وشقيقته رزان إن صحت الرواية، ومن الجدير تكراره هو ذكر أن تشابه لون العلم ومنطلقات الدين بالنسبة للعلم فالسعودية ترتفع الشهادتين فوق علمها الأخضر ولا ينكس، ومملكة الجبل الأصفر يرتفع فوق علمها الأخضر البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) ولا ينكس. فضلاً عن تطبيق خطة 2030 السعودية المستدامة والتي هي مطبقة بالسعودية من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وكما تشير تلك التقارير إلى أن هذا يؤكد أن اليد الطولى في إنشاء هذه المملكة هو للمملكة العربية السعودية خدمة للمهجرين وللعالم وللسعودية نفسها حيث يعتقد البعض أنه ربما ستستفيد السعودية في تهجير المهاجرين المتواجدين بالسعودية إلى المملكة الوليدة لحل أزمات العمل والبطالة والتجارة في البلاد حيث ينافس المهاجرين أبناء البلد في تلك الأعمال.
ولا نستغرب أنه قد ذهبت الأخبار تتخبط نحو أسماء آخرين كرجل اسمه آل وهيب، ورجل أخر قيل أنه مساعد المصرب العنزي حفيد الشيخ مجول العنزي زوج الإنجليزية الليدي جين ديغبي، وكل هذا تخرصات لأن الأقوى أنه لا أحد يمكنه تأسيس هذه المملكة والصرف عليها سوى السعودية ولذلك فالمرجح هو ما قلناه أعلاه وفق بعض التقارير العالمية.

سنتابع معكم أخبار هذه المملكة أولا بأول ونفيدكم بكل جديد.
الدكتور صالح بن محمود السعدون

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

2 تعليق على “مملكة الجبل الأصفر (تقرير رقم 2)”

التعليقات مغلقة