حزب الله يتهم سوريا بخداعه ..بعد أن انجلى غبار المعركة..!!!


حزب الله يتهم سوريا بخداعه ..بعد أن انجلى غبار المعركة..!!!
[ لماذ جئتم إذاً , ليحموا مؤخرات الجنودالسوريين ] الجنود السوريين يقودون المعركة خلفهم دمشق وأمامهم العدو , فحين تكونون بالمؤخرة [لماذا؟؟!!] لكي يقاتل الجندي السوري وأنتم تتفرجون ؟؟؟حزب الله يتهم سوريا بخداعه ..بعد أن انجلى غبار المعركة..!!!

كتب :د.صالح السعدون
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
خبر بمليوني ليرة تركية , رائع هذا الخبر أدناه ورائع هذا التسطيح للقضية …
رائع أن يحاول مسرب الخبر ان يقول ربع الحقيقة ويبلع الثلاثة ارباعها ..
جميل أن يتحدث بمبررات غير مقنعة , وبعضها غير حقيقي , ولايمت للحقائق بصلة . فلننظر إلى التسطيح والكذب :
1-أن ماهر الأسد خدع الحزب .
2-أن الضباط العلويين زجوا بعناصر حزب الله للتهلكة.
3-أن الاتفاق كان مع الجيش السوري أن يكون عناصر حزب اللات في المؤخرة [ لماذ جئتم إذاً , ليحموا مؤخرات الجنودالسوريين ] الجنود السوريين يقودون المعركة خلفهم دمشق وأمامهم العدو , فحين تكونون بالمؤخرة [لماذا؟؟!!] لكي يقاتل الجندي السوري وأنتم تتفرجون ؟؟؟ أم لكي حين تحتدم المعركة تطلقون الرصاص على الجيش السوري من الخلف .
4-يقول الحزب في اخباره المسربة :”إن مقاتلي الحزب سيكونون بالصفوف الخلفية لدعم جيش النظام، ولكن ثبت أن جيش النظام متهالك، وعلى حافة الانهيار، ما دفع إلى ل عدد كبير من عناصر الحزب عشرين ألف مقاتل، وتم زجهم في ريف دمشق وحمص، وخاصة خلال الشهرين الماضيين”إذا جيش النظام متهالك , وعلى حافة الانهيار إلا أن حزب اللات دفاعا عن المقدسات الشيعية [ ماهي ياترى ؟؟؟!!!] قبور وتراب وقباب وشركيات , زج بـ20 ألف مقاتل أمام الثورة السورية وفي الوقت الذي كان الجندي السوري يهرب من المعركة مختبئا بزوجته , كان جندي حزب اللات يقاتل بشراسة حتى حقق النصر .!!!! أي تفاهة هذه ؟؟!!!.
5- “أصبحت هذه الميليشيات تقاتل في الصفوف الأمامية بعد أن أخذوا “ضمانات” أن المعارضة المقاتلة في سوريا لا تمتلك السلاح الذي يسمح لها بمقاومة سلاح النظام وآلته العسكرية، وهي عبارة عن ميليشيات تقاتل لهدف واحد وهو المال، وأن كل ما يتم بثه عبر وسائل الإعلام مبالغ به، ولن تستغرق المواجهات أكثر من أيام معدودة، ناهيك عن سلاح النظام الجوي والصاروخي والمدفعي” “
اسمعوا وعوا سخافات حزب اللات , رفض حزب اللات الجبان أن يقاتل ضد الثورة السورية , إلا بعد أن أخذ تأكيدات , لا يقول الحزب ضمانات , أن المعارضة لاتملك السلاح القوي الذي يفتك بحزب الله ولا بآلة النظام العسكرية خاصة السلاح الجوي والصاروخي والمدفعي للجيش السوري ..!!! إذا ؟ تبين لحزب اللات أن مايقوله النظام من ضمانات كذبة كبرى .
لن نحتاج أن ننقاش هذه الترهات اللبنانية أهي شروحات أو تأكيدات أم ضمانات . بمعنى كيف كتبت هذه الضمانات , على شكل تعهدات مكتوبة أم سندات مالية وهل نحن نتحدث العربية أم الفارسية ؟!
6-وقال”وختم المصدر: “هناك شعور أنه قد تم جلب عناصر الحزب للموت دفاعاً عن المقدسات من قبل بعض الضباط العلويين، ويتم التعامل معهم بأسلوب غريب جداً بحسب ما أخبرني بعض الذين انسحبوا من القتال في سوريا”. ” اسلوب غريب جداً ؟! وجلب عناصر حزب اللات للموت من قبل الضباط العلويين ؟! …
أيها الأخوة :
حين ينجلي غبار المعركة تبدأ الفضائح وتتكشف الأسرار .
انتهت المعركة , وبدأ حزب الله يلقي باللائمة على سوريا والضباط العلويين وماهر الأسد وغذا سيقولون وبشار الأسد . يبدو أن القتال لم يكن بين المعارضة وحزب الله بل كان بين المعارضة وحزب الله معاً ضد الجيش السوري .
هذه المغالطات وراءها اسرار ستتكشف مع الوقت , فكون ماهر الأسد يخدع الحزب ويتسبب بقتل أفراده فمعنى ذلك أن سوريا تعلم أن ايران وحزب الله يقاتلون ضده , وكون أن حزب الله يريد أن تبقى قواته في مؤخرة الجيش السوري , فمعنى هذا أن حزب اللات يريد أن يوجه رصاصه لمؤخرة الجيش السوري فيكون بين نارين بين المعارضة وبين حلفاءها حزب اللات .
وأن حزب الله كأنه يريد أن يعد جثث الجيش السوري , فإما أن عناصر حزب الله جاءت تقاتل ويفترض أن يكونوا بالمقدمة لا بالمؤخرة , وإما أنهم جاؤوا لقتل الجيش السوري فشك بهم الجيش السوري ووضعهم أمامه .
هذا من الأخبار التي تثبت نظرتنا للأمور ولو كره من كره .
ويبقى هل يمكن لجيش سوري متهالك أن يصمد ثلاث سنوات ؟؟؟ هذا السؤال للعقلاء ..

د.صالح السعدون

1٬452

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “حزب الله يتهم سوريا بخداعه ..بعد أن انجلى غبار المعركة..!!!”

  1. د.صالح السعدون

    [مصدر مقرب من مليشيا"حزب الله":ماهر الأسد خدع الحزب في سوريا

    نسبت صحيفة "الجمهورية اللبنانية إلى مصدر مقرب من مليشيا"حزب الله" قوله: لم تتوقع قيادات الحزب أن يكون حجم الخسائر البشرية كبيراً لهذه الدرجة، لاسيما بعد أخذ الضمانات من النظام السوري وخاصة ماهر الأسد أن مقاتلي الحزب سيكونون بالصفوف الخلفية لدعم جيش النظام، ولكن ثبت أن جيش النظام متهالك، وعلى حافة الانهيار، ما دفع إلى ل عدد كبير من عناصر الحزب عشرين ألف مقاتل، وتم زجهم في ريف دمشق وحمص، وخاصة خلال الشهرين الماضيين".
    وأضاف المصدر: "أصبحت هذه الميليشيات تقاتل في الصفوف الأمامية بعد أن أخذوا "ضمانات" أن المعارضة المقاتلة في سوريا لا تمتلك السلاح الذي يسمح لها بمقاومة سلاح النظام وآلته العسكرية، وهي عبارة عن ميليشيات تقاتل لهدف واحد وهو المال، وأن كل ما يتم بثه عبر وسائل الإعلام مبالغ به، ولن تستغرق المواجهات أكثر من أيام معدودة، ناهيك عن سلاح النظامالجوي والصاروخي والمدفعي".
    وواصل: "كما تم ذكر أن هناك بحدود 150 عنصراً مفقودين، والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يواجه حالياً نقمة من قبل أهالي القتلى والمفقودين الذين يعتبرهم أهلهم بحكم القتلى".
    ونقلت الصحيفة عن مصدرها: "الظاهر أن هناك خلافات كبيرة مع ضباط كبار في جيش النظام، خاصة بعد معارك القلمون والغوطة الشرقية، لأن العناصر الذين نجوا من الموت رووا أن ضباط جيش النظام فروا وتركوا عناصر حزب الله دون إعلامهم بالانسحاب أثناء معارك الغوطة الشرقية بريف دمشق وتركوهم لقمة سائغة لمقاتلي المعارضة".
    وختم المصدر: "هناك شعور أنه قد تم جلب عناصر الحزب للموت دفاعاً عن المقدسات من قبل بعض الضباط العلويين، ويتم التعامل معهم بأسلوب غريب جداً بحسب ما أخبرني بعض الذين انسحبوا من القتال في سوريا". [/color]

التعليقات مغلقة