رسالة سياسية من وزير خارجية كوريا الجنوبية إلى هيلاري كلينتون .


رسالة سياسية من وزير خارجية كوريا الجنوبية إلى هيلاري كلينتون .
منقول ..

إننا نجزم بأنه سيتم إسقاط الولايات المتحدة خلال الفترة (2020م – 2025م)، فهم يستخدمون طرق متقدمة في التخطيط والتنفيذ، قائمة على سبيل المثال على أنموذج مثل التخطيط الاحتمالي. فالسفير الأمريكي مثلا عندما يتصل بغرفة تجارية في أي دولة، فإنه قد يجد تجاوب وقد لا يجد تجاوب.
رسالة سياسية من وزير خارجية كوريا الجنوبية إلى هيلاري كلينتون .
منقول

حكومة كورية الجنوبية

وزارة الخارجية

سيئول – كوريا الجنوبية

الموضوع: المخطط الصهيوني يهدف إلى إسقاط مصر خلال الفترة (2011م – 2015م، ويهدف إلى تفكيك أمريكا خلال الفترة (2020م -2025م)، فلماذا تساهمون فيما سيؤدي الى تدمير أمريكا ؟
عزيزتي السيدة هيلاري كلينتون
تحية طيبة وبعد
أنت تعلمين أنني من الناس الذين يحبون أمريكا وحضارتها. وأحب أيضا شعبها الذي في معظمة يميل إلى الطيبة والإنسانية. ومن القيادات الأمريكية المحببة إلى نفسي بسبب رؤيتها التطويرية الصحيحة الرئيس السابق للولايات المتحدة ، السيد بل كلينتون، فقد أستطاع أحداث نقلة اقتصادية نوعية في بلاده بعد توليه للرئاسة. وتشاركينه كوزيرة الخارجية الأمريكية الرؤية.
ويوجد منا تقدير كبير لكافة القيادات الأمريكية الداعمة والباحثة عن السلام، والباحثة عن تطوير بلادها، والتي تدعم العلاقات الدولية الداعية للسلام.
)أ) سبب كتابة الرسالة
إنني أكتب إليك هذه الرسالة بسبب القلق الذي ينتابنا من أحد التقارير الإستخبارتية التي وصلت إلى مكتبنا في وزارة الخارجية. وسوف أكون صريحا معك إلى أبعد حد، حتى لا يكون هناك خلل في فهم ما قد نقوم به مستقبلا – كدول آسيوية – للمحافظة على مصالحنا في الشرق الأوسط.
لقد أبديت لك عدة مرات خلال لقاءاتنا الأخيرة قلقنا البالغ من السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط، وأنها سوف تؤدي إلى خسارتنا لعلاقاتنا التجارية والاقتصادية مع تلك البلدان. وأوضحت لك أن معظم دول (أسيان) قلقة بسبب ما تعتقده من وجود رغبة أمريكية في الاستحواذ على مقدرات وثروات الشرق الأوسط، مما قد يؤدي الى قيام حروب كبيرة بسبب هذه الرغبة في الاستفراد.
إن العراق ماثل أمامنا، وأوضاعه مأساوية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فكل الإدعاءات التي تم قولها في الأمم المتحدة من قبل معالي وزير الخارجية الأمريكية الأسبق لتبرير غزو أمريكا للعراق أتضح لاحقا أنها أكاذيب استخبارتية لا يمكن أن تقف في أي محكمة عادلة. وكل الذي استطعتم قوله أن هناك من ظللكم، وهو مبرر غير مقبول، فمستقبل الشعوب لا ينبغي أن يكون لعبة بيد هذا أو ذاك.
ومن تم قتلهم في العراق بعد الغزو الأمريكي له أضعاف أضعاف من قام صدام حسين بقتلهم ، إذا صدقنا تلك الإدعاءات.
لقد زرت "مركز الإمارات للدراسات" في فبراير 2011 ، أي قبل أقل من شهر ، وناقشتهم في ما يحصل في دول الشرق الأوسط، فأبدوا فهما عميقا لما يجري، وأظن أن فهمهم ليس بعيدا عن فهمنا الذي أهدف في هذه الرسالة إلى توضيحه لك سيدة كلينتون.
سأكون صريحا معك أكثر .. عندما حصلت أحداث تونس في البداية، اعتقدنا أنها أمر طبيعي بسبب ديكتاتورية رئيس تلك الدولة، السيد بن علي. إنما انتقال الأحداث إلى مصر جعلنا نطلب من رئيس جهاز الإستخبارات لدينا كتابة تقرير عن الموضوع بسبب ما نعتقده من تعرض مصالحنا الاقتصادية في الشرق الأوسط للخطر.
إنه لأمر غريب أن يستيقظ الرئيس أوباما وتستيقظين أنت كل صباح ، فيكون أول ما تطلقانه من تصريح هو خاص برحيل مبارك مع قهوة الصباح، وتعتقدان أنه لن يلاحظ أحد أن هذا أمر مبرمج.
سيدة كلينتون:
إننا نعتقد أنكم مظللون في أمريكا، وحكاية أن ما سينقذ أمريكا اقتصاديا هو تفكيك البلدان النفطية والتحكم بها، بما في ذلك إيران لاحقا، هو أمر مضحك للغاية، ويمكنك أن تسأل السيد بل كلينتون، فهو الذي قاد عملية إنقاذ الاقتصاد الأمريكي في التسعينات من القرن الماضي بزيادة الإنتاجية وتحفيز الأفراد وخلق فرص العمل والاستثمار في البحث العلمي والتقنية وكل ما يفيد اقتصادكم.
ويشاركنا هذا الرأي كافة المسئولين في دول الآسيان !!
)ب) السفارات والقنصليات الأمريكية في الشرق الأوسط
سيدة كلينتون: نحن نعلم الآن من مصادرنا الاستخباراتية أن:
(1) السفارات والقنصليات الأمريكية وبعض الفضائيات العربية (خصوصا قناة الجزيرة كما سنذكر لاحقا) والفضائيات الغربية في الشرق الأوسط هي من الأدوات التي يتم استعمالها لتنفيذ مشروع الشرق الأوسط الكبير .. تدمير العراق .. تفكيك السودان .. تفكيك أفغانستان .. تغيير الأوضاع في تونس ومصر وليبيا واليمن وعمان والأردن الخ .
(2 السفارات والقنصليات الأمريكية أصبحت تتجاوز الحكومات وتذهب للتعامل مع (النساء) و (الجمعيات الأهلية) و (الصحفيين) و (المديرين) و (الأحزاب)، وهذه أمور الهدف منها التأليب ضد الحكومات العربية بطريقة ناعمة، بحيث يتم التغييرات التي يرغب بها مدير مشروع الشرق الأوسط الكبير (صهيوني) ، ومن ثم يتم قطف الثمار لاحقا.
لكننا نعتقد أيضا أن أصدقائنا الأمريكيين مخدوعون، وسيتم إسقاطهم هم أنفسهم، وتفكيك أمريكا إلى دويلات، فلدى الصهيونية العالمية مخطط لإسقاط مصر خلال الفترة (2011م – 2015م)، ومن ثم إسقاط الولايات المتحدة نفسها خلال الفترة (2020م – 2025م)، بعد أن تكون قد قامت بما هو مطلوب منها.
وفي خلال العشر سنوات التي بين التاريخين من المفترض أن يتم إسقاط وتفكيك معظم الدول العربية والإسلامية التي نراها أمامنا في الشرق الأوسط لكي يديرها زعماء الصهيونية عن طريق رئيس الدولة العالمية التي يرغبون في قيامها !!
الصهيونية العالمية توضح للأمريكيين (وبعض حلفاءهم مثل البريطانيين والألمان والفرنسيين) أنهم أصدقاؤكم وأن إسرائيل دولة سلام وأنها الضامن لعدم قيام حركات تطرف في الشرق الأوسط وأن هؤلاء المسلمون والعرب لو تركوا .. فسوف يفعلون كذا وكذا من الأمور.
لكن الأمريكيين بعد ذلك يصبحون (بلهاء) إذا ظنوا أنهم بتفكيك دول الشرق الأوسط سيستتب لهم الأمر.
فهذه الدول من المفترض أن تكون تحت سيطرة الصهيونية العالمية والملك اليهودي القادم لحكم العالم. وبالتالي فلابد من إسقاط أمريكا نفسها وتفكيكها لكي تصبح هي نفسها تحت حكم الصهيونية العالمية والحكومة العالمية.
إن كل ولاية في بلادك ستصبح دولة .. سيدة كلينتون .. هذا هو المخطط شئت أم أبيت .. صدقتي أم لم تصدقي. والعاقل من يفكر بطريقة صحيحة، ولم يعتمد على الآخرين ليبنوا له أفكاره، كما يفعل الأمريكيون الذين يصدقون كل شيء يقال لهم.
وأتمنى أن تفترضي أن كلامي صحيحا .. وأن تحاولي أن ترين الصورة الكبيرة، وأن لاتغرقي في التفاصيل، والأحلام المؤقتة والزائفة التي يصورها لكم الآخرون ممن يستخدمونكم لتحقيق أهدافهم.
ت) الهيكل التنظيمي لمشروع الشرق الأوسط الكبير
سيدة كلينتون:
إن المعلومات الإستخباراتية التي وصلت مكتبي توضح أن المدير العام لمشروع الشرق الأوسط الكبير، والذي لا يعرفه أحد، هو شخص صهيوني، ولديه فريق عمل متكامل ومراكز تتبعه حول العالم.
إن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح كان صادقا فيما قاله من أن العمليات يتم أدارتها من تل أبيب. لنكن صرحاء .. فالعملية أصبحت مكشوفة للغاية.
وقد قام مدير مشروع الشرق الأوسط الكبير باستغلال ضعف الزعامات العربية وعدم قدرتها على نشر العدالة في بلدانها.
ومن ثم قام مدير مشروع الشرق الأوسط الكبير بتوزيع المشروع إلى ممرات paths كل ممر يؤدي إلى نتيجة مرحلية.
يؤدي جمع النتائج المرحلية الوصول إلى النتيجة النهائية، وهي تفكيك وتدمير دول الشرق الأوسط.
ومن ثم قام بتكليف جهات الدعم لدفع المشروع في الممر الذي تم تكليفها به.
وهو يجتمع بتلك الجهات من خلال مساعديه لكي يرى مدى تقدمهم في المشروع.
ووضع تواريخ معينة للوصول إلى الأحداث والنتائج المتوقعة.
ولذلك فإن اتصال السفير الأمريكي في كل بلد عربي بالصحفيين ومؤسسات المجتمع المدني والنساء هي من النشاطات الفرعية التي تؤدي الى الوصول الى أهداف مرحلية معينة موضوعة للوصول إلى أهداف أكبر.
إننا نجزم بأنه سيتم إسقاط الولايات المتحدة خلال الفترة (2020م – 2025م)، فهم يستخدمون طرق متقدمة في التخطيط والتنفيذ، قائمة على سبيل المثال على أنموذج مثل التخطيط الاحتمالي. فالسفير الأمريكي مثلا عندما يتصل بغرفة تجارية في أي دولة، فإنه قد يجد تجاوب وقد لا يجد تجاوب.
إذا وجد تجاوب، فقد يكون بنسبة 30% أو بنسبة 80%.
إذا كان التجاوب بنسبة 80% فإن هذا يعني أن الأهداف سيتم الوصول إليها بسرعة.
إذا كان التجاوب بنسبة 30% فإن هذا يعني أن الأهداف سيتم الوصول إليها ببطء.
إذا لم يجد تجاوب، فلابد أن يبحث عن طرق أخرى للوصول إلى الأهداف المرحلية.
أنت لو أضفت كل هذه الاحتماليات فإن هذا يعني أن الوصول إلى الأهداف هو احتمالي إلى حد كبير. يعني إسقاط مصر نهائيا هو في 2015م مع احتمالية 70% أو في 2016م مع احتمالية 80% أو في 2017م مع احتمالية 85% .. أقول مثلا. ونفس الأمر بالنسبة للولايات المتحدة، فهي من المفترض أن يتم إسقاطها وتفكيكها نهائيا في العام 2022م بنسبة احتمالية 25% وفي العام 2025 بنسبة احتمالية تصل إلى 60% وفي 2026م بنسبة احتمالية 75% .. وهكذا كله يعتمد على الخطط، ورد فعل الدول المستهدفة ومجتمعها وعلاقاتها.
العملية معروفة للمختصين لدينا، وقد أحضرنا خبير كوري فشرح لنا أن هذا هو ما يحصل على أرض الواقع، بعد أن أطلع على الحقائق. وبمعنى آخر فإن الأدوات التي يتم استخدامها هي أدوات عولمة مكشوفة ومعروفة للمختصين، فلا داعي للإنكار والتظاهر بعدم معرفة ما يحصل، وأن الموضوع عفوي. أنتم اليوم أداة في يد غيركم، وغدا ستكونون ضحية بعد أن يتم استنفاد الغرض من وجودكم. وهو أمر يزعجنا لأننا نعتبر الولايات المتحدة دولة صديقة.
ث) لماذا مصر الآن؟
سيدة كلينتون:
إننا ندرك أن الحركة الشبابية في مصر نقية وصادقة. لكن (وائل غنيم) ليس كذلك، فقد تم تجنيده في دبي من قبل محفل (..)، ونستغرب أن دبي لا تزال تسمح لهم بالعمل هناك. وهو أمر أصبح يعرفه الجميع، فكيف يغيب عنكم ؟!
إن الوضع الآن مسيطر عليه من قبل الجيش وأحزاب في مصر. لكن في البداية كانت هناك حركة تأليب بدأت على الإنترنت من خلال المواقع الاجتماعية، بحيث يتم البرمجة ضد الرئيس والحكومة !!

كان هناك اختراق منظم للمواقع من قبل أناس يتحدثون العربية ومدربون بحيث يتم توجيه دفة الحديث نحو نفوس مليانة على الحكومة. لقد تم تفكيك السودان الآن، وبعد أن يشتد عود الدولة الجنوبية – التي لم توقع على اتفاقية توزيع مياه النيل – سوف يتم العمل على مشاريع تقطع ماء النيل عن مصر، وبالتالي فإنه لابد من اضعاف المؤسسة العسكرية المصرية التي تسيطر على الحكم في مصر، واستبدالها بحكم مدني يدعي الديمقراطية ، ولن يستطيع فعل شيء عندما يتم قطع مياه النيل عنها.
ثم إن مصر تشكل مع السعودية عمودين كبيرين في الشرق الأوسط. حاولت قطر في البداية أن يكون لها دور رغم أنها صغيرة ، ولذلك كان لابد من إضعاف أحد العمودين حتى تتمكن قطر من بناء دور أكبر لها .. على الأقل هذا ما يخطط له الصهاينة. وجود الصهاينة قرب قطر يعني وجودها قرب النفط ومنابعه. كما أن إضعاف المصريين والسعوديين يعطي إيران انطباعا أنه قويت أوراقها، مما يمكن لها من التحرك، وهو مقلب آر ما تلبث أن تدفع ثمنه غاليا. وأنت تعرفين تماما ماذا يعني ذلك !!
ج) توجه إعلامي جديد يستهدف السعودية ويزيد الأمر سوءا
سيدة كلينتون:
نحن نتوقع أن أحد الصهاينة سيدخل شريكا مع بعض الشركات الإعلامية الكبرى في السعودية لبناء مشاريع إعلامية كبرى في الشرق الأوسط خلال الفترة القادمة لكي يستطيع تسريع العملية، إذ لا يوجد مثل الإعلام وسيلة لنشر الأفكار !! لقد اخترقوا قناة الجزيرة بكل دهاء كما سترين، وأصبحت تعتقد القناة أنها وسيلة الحرية في العالم العربي، ولكن يوجد خط مضاد لها داخل السعودية وبعض الدول، يمثله قناة العربية.
ولذلك لابد من اختراق السعودية إعلاميا الآن لكي يسهل الأمر من خلال شراكة اإعلامية جديدة. أي أنك تلاحظ أن قناة الجزيرة هي إحدى الأدوات المستعملة للوصول للأهداف .. دون علم العاملين فيها.

ح) محاولة تظليل الأصدقاء السعوديين بمعلومات منقوصة
سيدة كلينتون:
لقد قمنا بترجمة لقاءك الذي أجريتيه على برنامج اسمه (نواعم) على قناة الـ MBC1 ولكن بما أن لدينا خبرة عريقة في الشرق الأوسط، فإننا نعلم أن حديثك سيدة كلينتون كان ناقصا، ومن المفترض أن تكملي جملك لكي يعرف السعوديين والعرب ما تدعونهم اليه.إن جمل اللقاء ينقصها فهم لطبيعة مؤسسة الحكم السعودي التي تعتبر من أصدقاء أمريكا وأصدقاءنا وأصدقاء الجميع في المنطقة. فهل تغيرتم على السعوديين،ولم تعودوا تتذكرون نتائج اللقاء بين الملك عبدالعزيز والرئيس الأمريكي الأسبق روزفلت؟ إن هذا سيشكل منعطفا خطيرا وأزمة كبيرة في الشرق الأوسط كما لابد أن تعلمين. إن السعوديين وبقية دول العالم العاقل – كما تعلمين سيدة كلينتون – قادرين على الإضرار بالاقتصاد الأمريكي. نحن وهم حريصون على مصالحكم أكثر بكثير من حرصكم على مصالحنا, وذلك ايمانا منا بأهمية تعاضد الشعوب المحبة للسلام.
إن السعوديين وبقية دول الخليج ونحن في جنوب شرق آسيا نشكل مجموعة من أعقل حكومات في العالم.
تصوري فقط لو أن السعوديين لا يتصرفون بحكمة فيما يخص أسعار النفط والإمدادات التي يقدمونها في سبيل استقرار أسعاره، فماذا سيحصل للاقتصاد العالمي؟! من الواضح جدا أنك لم تضع ي في حسبانك مثل هذا الأمر، ولذلك تتصرفين وتجمعين سفراءك وتتحدثين بكل أريحية عن قواعد العالم الجديد الذي لا يمكن حصوله إلا في ذهن من أقترحه عليكم.
أحيانا نعتقد نحن في كوريا الجنوبية أن مراكز أبحاثكم تبني عالما خياليا سيهدم هذا العالم ويورثنا عالما مجنونا كله حروب إقليمية وعالمية وكوارث إنسانية ودماء تسيل في كل مكان.

(خ) تأليب قناة الجزيرة على تونس ومصر واليمن والأردن !!

سيدة كلينتون:

تقوم قناة الجزيرة بالتأليب ضد الدول، والحقيقة أنه يوجد بالتأكيد شخص في دولة قطر له علاقة بقناة الجزيرة تم إغراءه بمال أو وعده بأمارة معينة يتولاها بعد تفكيك دول الشرق الأوسط، وهو أمر حصل سابقا في الشرق الأوسط.
فالذي بدأ (الثورة العربية) ضد العثمانيين تم وعده بحكم العرب اذا نجحت، وهو ما حصل فعلا .. على الأقل بالنسبة لأبناءه وأحفاده من بعده !! ولكن معظم العاملين (أقول معظم لأنه لا يوجد تأكيد) هم متحمسون لتطوير العالم العربي، ولذلك يندفعون عندما يخبرهم أحد أنه آن الأوان للتخلص من الرئيس المصري حسني مبارك. .. وبما أن مبارك قضى في الحكم نحو 30 سنة نتج عنها بطالة عالية جدا، ومستوى معيشي منخفض للغاية، وغلاء غير طبيعي .. الشعب المصري لم يجع مثل ما جاع في السنوات الأخيرة، وبالتالي فإن اندفاع محللي ومذيعي وموظفي قناة الجزيرة هو أمر طبيعي وتلقائي .. وربما يرونه وطنيا و عروبيا وجهادا في محله. وهذا من الدهاء والمكر اللذين يتمتع بهما الصهاينة. ولكن يأتي السؤال بعد ذلك: الى أين ستذهب مصر؟ في المرحلة الأولى يتحدث الناس عن الحرية وإعطاء الفرصة للأحزاب، والذين في وسطهم (البرادعي) !! فقد تأتي الفرصة ويتولى البرادعي رئاسة مصر، ليهدمها كما هدم العراق ، وهو الذي كان يعلم أنه لا توجد أسلحة نووية فيه، ومع ذلك ساهمت تقاريره المبهمة في غ زو العراق .. وتفكيكه .. وهدمه .. وكله باسم الحرية التي لم تحصل ولن تحص ل إلا على جبال الكراهية والأحقاد المزروعة بعناية. وكل طائفة في العراق تعتقد اليوم أنها محظوظة، بينما الحقيقة توضح أنهم سيتم انهاء أمورهم بعد تفكيك بقية الدول العربية.

(د) نصيحة الآسيويين للأحزاب المصرية والشباب المصري

سيدة كلينتون:

إن حكاية أن الرئيس مبارك يخدم مصالحهم في هذه المرحلة لاتهم كثيرا، فمشروع الشرق الأوسط الكبير يقول بوجود نشاط رئيسي ضمن هيكله يهدف الى تفكيك مصر. وبما أن مبارك ورجاله قاوموا مسألة التفكيك، فكان لابد من إضعافهم أو التخلص منهم، اعتمادا على قدرتهم على مقاومة ضغط الشارع الذي تم تحريكه ضدهم بطريقة ذكية للغاية.
لقد تساءلنا في حينه كيف تم تحريك الشارع ضدهم بهذه الطريقة المقلقة؟ ووجدنا من مصادرنا أنه تم توجيه وزرع شخص ما وإرساله إلى الأمين العام للحزب الوطني، وتم إقناعه أن الرئيس جورج بوش الإبن قد غادر الرئاسة، وأن ضغوط المحافظين الأمريكيين الجدد قد انتهت، ولأن مبارك يريد توريث أبنه، فلا بد من السيطرة على مجلس الشعب.
وهكذا تم السيطرة على مقاعد مجلس الشعب عن طريق الانتخابات وما حصل فيها من تزوير. وخرجت المعارضة التي كانت تناقش وتحارب تحت قبة البرلمان إلى الشوارع حيث الشباب عاطل والجريمة والحنق على الحال والفقر المدقع، فماذا كنتم تعتقدون النتيجة غير ما ترون أمامكم؟! وعندما تأخروا عملوا لهم أحداث تونس لدفع عجلة مصر، فالحقيقة أن المستهدف بأحداث تونس هي مصر وبقية الدول العربية. إننا نعلم الآن أن أحداث تونس ومصر لم تكن عفوية، ففي الصهيونية العالمية لا يوجد شيء اسمه عفوي أو فجأة. كل شيء يتم التخطيط له بعناية بالغة، ويتم تحضير الظروف الملائمة لكي يحصل. كان يوجد في تونس ومصر الظروف التي تستدعي حصول ما يحدث أمامنا ، وبالتالي كل الذي فعلوه أنهم دفعوا بعض الأمور المعينة في الاتجاه الصحيح لكي تتحرك الشعوب وتثور على أوضاعها، خصوصا وأنني – كما أسلفت – أن الشباب الذين هم عماد كل بلد يعانون من البطالة والفقر والتضييق وقلة الشفافية وفرض مسئولين عليهم لا يفهمونهم .. ويبقون في مناصبهم لفترة طويلة يضيقون فيها عليهم، ولايقدمون ما يشفع لهم بالبقاء في مناصبهم.
لقد سأل رجالنا عن مسؤول: لماذا هو باق في منصبه الخدمي لفترة طويلة، مع أنه أحد أسباب البطالة والتضييق على الناس وجمع الأتاوات منهم؟ فقالوا لي: لأن فلانا يريده !! فهل هذا – كما ترى – سبب وجيه لكي يبقى إنسان في منصبه لكي يعاني منه الشباب والشابات. وللعلم، فإن الناس في البداية تكره المسئول .. ولكن مع الوقت ينتقل ا لكره الى نظام الحكم نفسه. أنظري الى محافظ سيناء وكيف أنتقل كره الناس له الى كره مبارك نفسه !! الصهيونية ياعزيزتي لها غلمان boys منتشرون .. وهم لا يأتونهم كصهاينة .. بل كأجهزة ومؤسسات غربية ودولية وخيرية ويغرونهم بالمال ويقنعونهم بحقوقهم التي كان من المفترض أن يتم حفظها وتطويرها .. خصوصا وأن الإنترنت والإعلام الجديد أصبح ينقل ما يحصل في الدول المتقدمة.

(ذ) مقاومة مبارك لمسألة تفكيك مصر

سيدة كلينتون:

إن مصادرنا تؤكد أن الرئيس مبارك قاوم تفكيك مصر، وأن النشاطات الصهيونية لتفكيك مصر محمومة وكثيرة، سوف نذكر منها مايلي:
(1) حرب غزة: فقد كان الهدف من حرب غزة هو القضاء على القضية الفلسطينية من خلال طرد حماس وشعب غزة إلى مصر لكي تقيم مصر لهم مخيمات لاجئين جديدة. إلا أن مبارك ورجاله اقفلوا الباب على غزة ومنعوهم من الخروج.
والطريف أن قناة الجزيرة تهجمت على مبارك والنظام المصري لأنهم أقفلوا الحدود، وهو ما يدلك على أشياء كثيرة. أنت تصور لو تم طرد الغزاويين. وعندما طال أمد حرب غزة، وخافت القيادة المصرية من انهيار المقاومة في غزة، سربت رجالا الى غزة وأوقفوا الحرب بالطريقة التي يعرفها الخاصة دون العامة، والتي كادت أن تفتك بإسرائيل نفسها.
وهذا ما جعل الرئيس الفرنسي يركب طائرة ويأتي لمصر قائلا: لم يكن الاتفاق هكذا !! وفعلا وقفت الحرب.
(2) تسليح الصهاينة لبعض المسيحيين والدفع لاستخدام أقبية بعض الكنائس المصرية مخازنا للأسلحة. وقد قام مبارك والقوات المسلحة المصرية – بعد بعض الاعتداءات على إحدى الكنائس – بوضع جهاز الأمن المركزي ليحيط بالكنائس كخط دفاع أول لها ومنها، وهذا دهاء في الدفاع عن مصر. هذان مجرد مثالان توضحان أن مبارك كان عقبة في طريق الصهيونية العالمية، رغم أنه طيب مع الجميع. إذن مبارك كان يدافع عن مصر. ولكن مشكلته أن أداء حكومته الاقتصادي والاجتماعي منخفض، مما سهّل موضوع إثارة الشارع ضده. وهو ما أعترف به هو نفسه وبشرعية المطالب الشعبية

1٬442

الكاتب د.صالح السعدون

د.صالح السعدون

د.صالح السعدون مؤرخ وشاعر وأكاديمي / لدينا مدرسة للتحليل السياسي غير مألوفة..

مواضيع متعلقة

2 تعليق على “رسالة سياسية من وزير خارجية كوريا الجنوبية إلى هيلاري كلينتون .”

  1. د.صالح السعدون

    الكاتب :عبدالوهاب(زائر)
    هذا هراء وهرطقه

    الأخ الفاضل عبدالوهاب .. تحية طيبة ..
    وزير خارجية كوريا الجنوبية ووزارة خارجيته .. والاستخبارات الكورية والأحداث التي تصادق على مضمون الرسالة .. كلها هراء ..؟! لو أنك قلت أنها رسالة تعبر عن رأي وزير خارجية كوريا الجنوبية وتحتمل الصواب كما تحتمل الخطأ لكان رأيك علمياً .. أما أن تحكم على وثيقة دون منهج علمي ..! فهذا أمر فيه نظر …جميل أن تتحفنا برأيك .. فنحن العرب لنا عقول تختلف عن العالم .. لذا قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه وهو يعرف العقل العربي : إن العرب كالجمل الآنف على قائده أن يعرف إلى أين يتجه ويمشي أمامه – يعني يتصنع كأنه هو يقوده إلى الاتجاه الذي يريده الجمل الآنف – أما أنا – أي عمر – فوالله لأحملنكم على الطريق , يعني اقسم عمر أنه لن يتماشى مع العقل العربي المتكبر في جهل .. وإنما أجبر العقل العربي على أن يمشي بالاتجاه الذي يراه عقل عمر .. لذا وجدنا عمر الشخصية الخمسين على مستوى العالم ووجدنا امته خير الأمم فتحوا مشارق الأرض ومغاربها .. أما نحن فسنكذب الحقائق ونصدق أكاذيب الجزيرة والعربية .. هنيئاً للأمة برأيك ؟! أخي عبدالوهاب ..! ولعل هذا هو سبب تأخر الأمة وجهلها ..!
    د.صالح السعدون .[/color]

التعليقات مغلقة